رياضة

العين والوحدة في القمة الإماراتية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: تستأنف اليوم مباريات الأسبوع التاسع بأربع مباريات أهمها تلك التي تجمع بين الوحدة والعين على إستاد آل نهيان في العاصمة أبو ظبي والتي تعد مباراة قمة الأسبوع وتشابه قمم الأهلي والزمالك والهلال والاتحاد وغيرها. كما يلتقي الإمارات والشارقة و دبي مع الخليج و الشباب مع النصر. ورغم نجاح فريق الجزيرة المتصدر في الحفاظ على قمته بفوزه مساء أمس على أهلي دبي بثلاثة أهداف لهدفين إلا أن مباراة العين والوحدة مثل كل مباريات القمة في دول العالم لا تخضع لمعايير موضوعية أو تستمد أهميتها من ترتيب الفريقين في الجدول وإنما من صراعهما المستمر على زعامة أندية العاصمة أبو ظبي باعتبار أن مدينة العين تابعة إداريا وسياسيا للعاصمة كما تستمد المباراة أهميتها من انحسار المنافسة على لقب بطولة الدوري العام بين الفريقين طوال السنوات السبع الأخيرة إذ نال العين الدرع 5 مرات مقابل مرتين للوحدة. وتتجه انظار محبي الكرة في الامارات للمباراة لمتابعة ماذا يفعل مدرب العين الجديد ميلان ماتشالا الذي تولى تدريب الفريق قبل ايام خلفا للفرنسي بيران واستقالة الاول من تدريب منتخب عمان عقب نهاية كأس الخليجي في الدوحة.

يدخل الوحدة مباراة اليوم برصيد 19 نقطة و فوزه على العين سيضيء طريقه للمضي في المنافسة الجدية على الصدارة اذ سيوسع الفارق بينه وبين العين الى 6 نقاط كما سيحافظ على الفارق بينه وبين الجزيرة المتصدر وهو نقطة واحدة. ويعتمد العنابي حسبما يحلو لمشجعيه هنا ان يلقبونه على عدد من النجوم بقيادة الالماني راينر هولمان الذي تعاقدت معه ادارة النادي في بداية الموسم الحالي بعد مشواره الناجح مع نادي الشباب الموسم الماضي. ويبرز في صفوف الفريق نجمه الجديد البوسني ميتروفيتش الذي انضم للفريق قبل ايام في فترة الانتقالات الشتوية ومعه كل من المدفعجي بشير سعيد وفهد مسعود وعبد الله سالم في خط الظهر و“الشقيقين” عبد الرحيم وعبد السلام جمعة في وسط الملعب مع اسماعيل مطر والايفواري توني في الهجوم.
اما العين الذي يدخل المباراة برصيد 16 نقطة فيطمح مسؤولوه الى انهاء حالة التذبذب التي لازمت الفريق منذ بداية الموسم الحالي والتي كان اقصاها خروجه المهين من ربع نهائي البطولة الاسيوية امام سيونج الكوري بهزيمتين (ذهاب وعودة) . وذكرت بعض الصحف هنا عن احتمال ان يلجأ ماتشالا الى اجراء تبديلات طفيفة في تشكيل الذي لمباراة اليوم خاصة في خط الظهر الذي يواجه خصما يتميز اساسا بقوة خط هجومه.

ويعتمد البنفسج وهو اسم شهرة العيناوية في الامارات على عدد من اللاعبين البارزين محليا ودوليا منهم حميد فاخر ورامي يسلم وسبيت خاطر وسالم جوهر وشهاب احمد ومعهم البرازيلي اديلسون الذي انضم للفريق قبل ايام ايضا مثل بتروفيتش في الوحدة و و الايفواري ابو بكر سانجو الذي طالب كثيرون بتجنيسه استثمارا لموهبته العالية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف