رياضة

برنامج اتحاد الكرة الفلسطيني

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أجندته الخاصة للعام 2005 ، و التي تشمل كافة الأنشطة المحلية و المشاركات الخارجية خلال العام الجاري ، بعد جهود كبيرة بذلها السكرتير التنفيذي للاتحاد مع رؤساء اللجان التابعة للاتحاد . و قال وليد لولو السكرتير التنفيذي للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، أن البرنامج يحتوي على كافة الأنشطة المحلية و المشاركات الخارجية التي تنتظر الاتحاد الفلسطيني . و أضاف لولو في اتصال هاتفي مع " إيلاف " ، أن الأجندة تقدم كافة المشاركات ابتداءا من شهر كانون ثاني ( يناير ) ، و لغاية كانون أول (ديسمبر ) من العام الجاري .

و فيما يلي أهم ما جاء في الأجندة التي تلقت " إيلاف " نسخة عنها :

نشاطات النصف الأول من العام

ستكون البداية من شهر كانون الثاني الجاري من خلال إعادة إجراء قرعة بطولة كأس الرئيس الراحل ياسر عرفات ، وذلك يوم الثلاثاء المقبل بمقر نادي فلسطين في غزة .
وستجرى خلال هذا الشهر اختبارات الترقية التحريرية والشفوية لحكام الدرجة الثالثة وتحديدا في الثامن والعشرين منه .
وسيشهد شهر شباط ( فبراير ) المقبل سلسلة من النشاطات في مقدمتها انطلاق بطولة كأس الرئيس ياسر عرفات ، ودورة لمراقب الحكام في المحافظات الجنوبية وأخرى في المحافظات الشمالية ، بالإضافة لبطولة الكرة الخماسية للأندية وهي ستقام خلال الفترة من ( 1 – 15 شباط ) .
وتتواصل النشاطات في شهر آذار ( مارس ) ، حيث تقام دورة في العلاج الطبيعي في الفترة من ( 10 – 17 من الشهر ذاته ) ، في المحافظات الجنوبية ودورة في الإدارة الرياضية لأعضاء إدارات الأندية خلال الفترة من ( 2 – 9 من نفس الشهر ) في المحافظات الشمالية ، ودورة للمدربين لفئة ( B ) ، خلال الفترة من ( 1 – 14 ) في المحافظات الجنوبية ودورة للمدربين لنفس الفئة في المحافظات الشمالية في الفترة من ( 18- 30 ) من نفس الشهر .

وستقام البطولة الخماسية الثانية لأندية المحافظات الشمالية في الفترة من 20 شباط ولغاية الخامس من آذار . وبعد ذلك تبدأ نشاطات شهر نيسان ( أبريل ) المقبل وسيكون أبرزها انطلاق بطولة الدوري التصنيفي ، وستقام خلال هذا الشهر دورة في العلاج الطبيعي في الفترة من ( 5-12 ) في المحافظات الشمالية ، ودورة في الإدارة الرياضية خلال الفترة من ( 10-17 ) في المحافظات الجنوبية ، ودورة لمدربي الشباب في الفترة من ( 1-14 ) في المحافظات الشمالية ، ودورة لمدربي الشباب في الفترة من ( 18-30 ) في المحافظات الجنوبية. وفي شهر أيار ( مايو ) المقبل ، تقام دورة في الطب الرياضي خلال الفترة من ( 20 – 25 ) في المحافظات الشمالية ودورة للمدربين لفئة( C ) ، خلال من ( 1- 14 ) في المحافظات الجنوبية ، ودورة للمدربين لنفس الفئة في الفترة من (18 – 30 ) في المحافظات الشمالية ، ودورة في الإعلام الرياضي في الفترة من (5 -15 ) في المحافظات الجنوبية لعدد ( 30 ) مشارك .

وفي شهر حزيران تقام دورة تدريب للطب الرياضي خلال الفترة من ( 20- 25 ) في المحافظات الجنوبية ، ودورة التعليم المستمر لمدربي أول عشرة أندية الأولى في المهارات الفنية والنظرية في الفترة من ( 7 – 17 ) في المحافظات الشمالية و الجنوبية . كما ستقام دورة التحكيم للكرة النسائية خلال الفترة من (22-6 ) ولغاية ( 2-7 ) في المحافظات الجنوبية ، ودورة لمدربي حراس المرمى في الفترة من ( 25-6 ) لغاية ( 6-7 ) في المحافظات الشمالية والجنوبية ، وستقام كذلك بطولة الناشئين تحت 14 سنة في الأول من شهر حزيران ( يونيه ) المقبل .

نشاطات النصف الثاني من العام

وستبدأ في شهر تموز ( يوليو ) المقبل ، من خلال دورة في العلاقات العامة خلال الفترة من ( 5- 10 ) في المحافظات الجنوبية ، وستقام في العشرين من هذا الشهر مباراة بكرة القدم في المحافظات الشمالية والجنوبية بمناسبة اللعب النظيف بينما تقام دورة رفع مستوى الوعي للعاملين في المجال الإعلامي خلال الفترة من ( 15- 25 ) في المحافظات الجنوبية ، ودورة في التحكيم للكرة النسائية خلال الفترة من ( 5 – 15 ) في المحافظات الشمالية ، ودورة للحكام المستجدين في الفترة من ( 20- 30 ) في المحافظات الجنوبية ، وستقام بطولة للناشئين تحت ( 17 سنة ) مطلع هذا الشهر .
أما في شهر آب ( أغسطس ) ، فستقام دورة في الإسعافات الأولية لإصابات الملاعب خلال الفترة من ( 15-20 ) في المحافظات الجنوبية ، ودورة في العلاقات العامة خلال الفترة من ( 10 – 15 ) في المحافظات الشمالية ، ودورة في رفع مستوى الوعي للعاملين في المجال الإعلامي في الفترة من ( 1- 10 ) في المحافظات الشمالية ، وتنطلق بعد ذلك البطولة الأولى لكرة الشواطئ في الفترة من ( 20-30 ) في المحافظات الجنوبية ، وتقام دورة للحكام المرشحين دوليا ، أما بطولة الشباب تحت 19 سنة فستنطلق مطلع هذا الشهر .

وفي شهر أيلول ( سبتمبر ) تقام دورة في التحكيم الأساسي للكرة النسائية في المحافظات الشمالية ، ودورة في التحكيم الأساسي للكرة النسائية في المحافظات الجنوبية ، ودورة لمحاضري التدريب لكرة القدم في المحافظات الشمالية ، ودورة لمحاضري التدريب في المحافظات الشمالية .
وتتضمن نشاطات شهر تشرين أول ( أكتوبر ) دورة لمراقبي المباريات إحداها في المحافظات الشمالية ، وأخرى في المحافظات الجنوبية ، ودورة في مهارة الاتصالات والتسويق في كلتا المحافظتين . وتقام في شهر تشرين الثاني ( نوفمبر ) ، بطولة الجامعات للكرة النسائية ، ودورة السكرتاريا التنفيذية للأنديـة . على أن تنتهي النشاطات المحلية حسب أجندة الاتحاد في شهر كانون أول من خلال إقامة بطولة الجامعات لكرة القدم للرجال في المحافظات الشمالية والجنوبية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف