رياضة

ميثاق شرف ينهي شغب الملاعب

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عبدالله زقوت من غزة : أقرت الجمعية العمومية للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم ، تشكيل لجنة للعمل في إطار لجنة الاستئناف لوضع ميثاق شرف يكون احد بنوده الرئيسية ، شجب واستنكار شغب الملاعب ، والسعي لدعم أي قرار يتخذه الاتحاد الفلسطيني بحق أي فريق يقوم جمهوره بأحداث شغب أثناء المباريات, بالاضافة إلى تهبيط أي فريق إلي الدرجة التي يراها الاتحاد مناسبة ، وشطبه من سجلاته.

وجاء تشكيل هذه اللجنة التي تكونت من فتحي أبو العلا ، وسليم أبو زيد ، وجودت جودة ، وإسماعيل مطر ، وجميل حمد ، خلال الاجتماع الذي عقده رؤساء وأعضاء مجالس الأندية فى قطاع غزة ، بحضور وزير الشباب والرياضة صخر بسيسو ، ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء احمد العفيفي ، وأعضاء الاتحاد ، ومندوبين عن اللجنة الاولمبية الفلسطينية ، والعديد من الشخصيات والكوادر الرياضية.

وعبر وزير الشباب والرياضة صخر بسيسو ، عن آسفه للأحداث الأخيرة ، والتي وقعت في الملاعب الفلسطينية ، مطالبا الأندية أن تأخذ مسؤوليتها الوطنية والريادية ووضع حدا لهذه الآفة الخطيرة التي باتت تهدد المصالح الفلسطينية والرياضة.

وشهدت الجلسة أجواء عاصفة , حيث طالب صلاح ابو العطا أمين سر نادي اتحاد الشجاعية باستقالة أعضاء اتحاد كرة القدم الفلسطيني ، لعدم سيطرته على زمام الامور, وطرح حسن الحشاش عضو مجلس ادارة خدمات البريج مبادرة لوضع حد لظاهرة الشغب فى الملاعب ، تمثلت في تشكيل رابطة من الأندية الرياضية لمتابعه شغب الملاعب ، وتشكيل لجنة من أعضاء مجالس الأندية لعقد جلسة توفيقية بين الاندية والتي وقعت بين جماهيرها مشاحنات واحداث شغب. , وطالب جمال ابو حبل رئيس نادي خدمات جباليا على ضرورة إيجاد حلول مناسبة لحاله الانفلات الرياضي التي بات يهدد الرياضة الفلسطينية ، مؤكدا تمسك الاتحاد بقرارات الاتحاد السابقة ضد الأندية المشاغبة.

بدوره ، أوضح اللواء احمد ألعفيفي رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، ملابسات إقامة المباراة الأخيرة بين خدمات رفح واتحاد الشجاعية ، والتي وقعت بها إحداث الشغب الأخيرة ، مؤكدا ان الاتحاد اتخذ قرارا بناء على اللوائح الداخلية وبناء على تقرير الحكم ولجنة المسابقات.

و أضاف أن مباريات كرة القدم دائما فيها الفائز والخاسر ، مؤكداً أن أن الاتحاد سيضرب بيد من حديد أي فريق يتسبب جمهوره في أحداث شغب .

و كشف العفيفي عن تقديم لجنة الحكام بالاتحاد استقالتها ، بسبب التهديدات التي وجهه لهم مجهولون عبر الهواتف الخلوية مما انعكس سلبا على عائلات وأسر هؤلاء الحكام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف