أخبار خاصة

ملاحقة الكاتب الكويتي الذي مدح صدام حسين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


" السياسة" أوقفته عن العمل وكاتب عراقي رد عليه
ملاحقة الكاتب الكويتي الذي مدح صدام حسين

كاتب كويتي يثير عاصفة فهد العامر من الكويت : تصاعدت ردود الفعل في الكويت ضد الكاتب الصحافي خالد العبيسان الذي كتب يوم الخميس الماضي مقالا فيصحيفة "السياسة" الكويتية طالب فيه" بتعويض العراق لما لحق به من أضرار بسبب الغزو الاميركي"، معتبرا "ان حكم الإعدام وسام على صدر الرئيس الشرعي للعراق السيد صدام حسين".

ورفعت اليوم جمعية اهالي الاسرى والشهداء قضية ضد العبيسان "لما سببه من ألم واستفزاز لمشاعر أهالي الأسرى والشهداء بشكل خاص وللشعب الكويتي بشكل عام" .وقال رئيس جمعية أهالي الأسرى والشهداء فايز العنزي انه وجه الدعوة لذوي الاسرى والشهداء للتوقيع على عريضة الدعوى بصفتهم مدعين ضد العبيسان. وقال "ان ما تضمنه المقال يعد نسفا لجهود دولة الكويت في محاكمة الطاغية الذي غزا بلادنا"، مشيرا الى "ان الكاتب حاول ان يضفي الشرعية على افعال صدام الاجرامية التي لايمكن وصفها سوى انها تصرفات همجية لاتمت إلى الانسانية بصلة وجلبت المآسي ليس فقط للشعب العراقي بل الشعوب العربية والاسلامية". وتساءل العنزي: "كيف يمكن للعبيسان ان يقول إن صدام هو حاكم شرعي للعراق ويطالب بعودته للحكم"؟

من جانب اخر علمت"إيلاف" ان عددا آخر من الكويتيين والمحامين يعتزمون رفع دعوى ضد العبيسان بسبب "الالم النفسي الذي سببه مقاله" .اما في وزارة الاعلام فقد اعلن الوزير محمد السنعوسي ان الحكومة رفعت دعوى ضد جريدة "السياسة" وكاتب المقال خالد العبيسان، كما تردد ايضا ان بعض اعضاء مجلس الامة سيثيرون الامر في مجلس الامة باعتبار "ان هذا اول مقال ليس فقط يطالب بطي صفحة الماضي بل محاولة لتشجيع صدام حسين على افعاله".

صحافيا، كان اول ردا من صحيفة "السياسة" نفسها التي اوقفت العبيسان عن العمل نهائيا، كما قام الكاتب العراقي داوود البصري بمهاجمة العبيسان واعتبر ما جاء في مقاله بأنه" محاوله لمكافأة الطاغية على جرائمه".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف