أخبار خاصة

إيلاف تفردت في شأن اعترافات رجال حماس

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الأردنيون يحادثون مخابرات سلطة محمود عباس
إيلاف تفردت في شأن اعترافات رجال حماس

نصر المجالي من المنامة وعلي المعني من عمان: تفردت صحيفة إيلاف الالكترونية بتصريح من متحدث من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تقود الحكومة الفلسطينية معترفاً بتخزين الأسلحة والتخطيط لعمليات إرهابية على الساحة الأردنية،، وعرض التلفزيون الأردني الليلة مقابلات مع عدد من لمتورطين من جماعة حماس وهم اعترفوا بالمخطط الإرهابي الذي كان يستهدف أمن البلاد وشخصيات مهمة في الجهاز السياسي والأمني والإعلامي من دون ذكر الأسماء.

وإذ ذاك، صرح الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية ناصر جوده أن الوفد الامني الفلسطيني برئاسة رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية طارق ابو رجب يرافقه وفد من الجهاز انهى اجتماعاته في دائرة المخابرات العامة في عمان اليوم. وقال الوزير جودة ان زيارة الوفد جاءت نتيجة المباحثات التي جرت في عمان بين الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس والاتفاق الذي تم بينهما على ضرورة ارسال وفد سياسي امني من السلطة الفلسطينية وحكومتها.

وأعرب المتحدث الرسمي الأردني ناصر جودة عن أسفه عن عدم قيام الحكومة الفلسطينية بقيادة حماس بارسال اعضاء مع الوفد واختارت عدم المشاركة الامر الذي اثار استغرابا في الاردن خاصة بعد الاتهامات التي صدرت على لسان متحدثين باسم الحركة بالتشكيك بمصداقية الموضوع. واضاف الناطق الرسمي الوزير ناصر جودة القول " لقد عقدت خلال اليومين الماضيين لقاءات مكثفة بين مدير المخابرات العامه اللواء محمد الذهبي ورئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية اللواء طارق ابو رجب والوفد المرافق له للاطلاع على حيثيات قضية الاسلحة والمتفجرات التي هربتها عناصر حركة حماس الى الاردن وخزنتها في مناطق مختلفة ضمن مخطط استهدف مواقع حيوية واشخاص ومسؤولين اردنيين بأمر من قادة عسكريين في الحركة يتواجدون في سورية" .

واوضح الوزير جودة ان الاردن "طلب من السلطة الوطنية الفلسطينية ارسال وفد سياسي امني يضم اعضاء من الحكومة الفلسطينية بقيادة حماس حرصا على تطويق تداعيات القضية من خلال الحوار العقلاني والهادىء بعيدا عن الاضواء ووسائل الاعلام والمرتكز على الحقائق والادلة حماية للعلاقات الاخوية الاردنية الفلسطينية من كل ما يمكن ان يعكر صفوها". واضاف المتحدث الرسمي "ان الحكومة الاردنية تستغرب استهداف عناصر حماس امن الاردن وسلامة المسؤولين فيه رغم ما ابدته من مبادرات حسن نية تجاه الحكومة الفلسطينية بهدف اعادة ترتيب العلاقة مع حركة حماس على اساس التعامل معها كحكومة ممثلة للشعب الفلسطيني الذي سيستمر الاردن ببذل كل ما يستطيع من جهد للتخفيف من معاناته ومساعدته ودعمه في الحصول على جميع حقوقه السياسية المشروعة" .

وقال ناصر جودة "كما تستغرب الحكومة ايضا ان العملية التي اكتشفت عشية الزيارة التي كانت مقررة لوزير الخارجية الفلسطيني محمود الزهار جاءت رغم التحرك الاردني الايجابي نحو الحركة والذي شمل التقاء مدير المخابرات العامة اللواء محمد الذهبي في بداية شهر اذار /2006 عددا من اعضاء المكتب السياسي في الحركة بهدف طي صفحة الماضي وايجاد صيغ تعاون مع الحكومة الفلسطينية خدمة للمصالح المشتركة للشعبين الشقيقين وانسجاما مع الموقف الاردني الثابت في دعم الاشقاء الفلسطينيين وحقوقهم".

وفي الختام، قال الناطق الرسمي باسم الحكومة "انه نظرا لعدم مشاركة اعضاء من الحكومة الفلسطينية بالاجتماعات التي عقدت في عمان وانطلاقا من حرص الحكومة على حق المواطن الاردني ان يطلع وبكل شفافية على الحقائق والادلة تكتفي الاجهزة الامنية اليوم بكشف بعض اعترافات ونشاطات مجموعة واحدة فقط من عناصر حماس المعتقلة لديها والذين يزيد عددهم عن عشرين شخصا من المتورطين في هذه النشاطات". وإليه بدأ التلفزيون الأردني الليلة، ببث اعترافات المتهمين من شبكة الإرهابيين المنتمين لحركة حماس وهم اعترفوا بتورطهم في التخطيط لأعمال إرهابية على الساحة الأردنية وهي كانت تستهدف اشخاصا في الحكم ومنشئات ومؤسسات عامة..

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف