أخبار خاصة

إيلاف تحصل على جائزة مؤسسة الفكر العربي للإبداع الإعلامي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الجائزة الثالثة خلال عام واحد
"إيلاف" تحصل على جائزة "مؤسسة الفكر العربي" للإبداع الإعلامي

إيلاف والصحف العربية الكبرى

صحف عربية: العمير فارس الإعلام الأول

في فوز إيلاف وناشرها

العمير شخصية العام الإعلامية

7 شخصيات قطفت جائزة الصحافة العربية

شخصية العام الإعلامية

إيلاف من لندن: حصلت صحيفة " إيلاف " الإلكترونية ممثلة بناشرها عثمان العمير على جائزة مؤسسة الفكر العربي في حقل الإبداع الإعلامي العام 2007 وذلك في ثالث جائزة من نوعها تحصل عليها الصحيفة الإلكترونية خلال عام واحد.

وقال بيان عن مؤسسة الفكر العربي " : " في إطار تكريم المبدعين وتحفيز مناخ الإبداع في الوطن العربي أنشأت مؤسسة الفكر العربي " جائزة الإبداع العربي " إعلاء لقيم الاجتهاد والعطاء والابتكار والتميّز ... ويسعد مؤسسة الفكر العربي أن تعلن أسماء الفائزين " بجائزة الإبداع العربي لسنة 2007 " وذلك بعد إقرارها في اجتماع مجلس إدارة المؤسسة برئاسةالأمير خالد الفيصل " .

وقد منحت المؤسسة جائزتها للأسماء والجهات التالية: جائزة الإبداع العلمي: الدكتورة ليلى زكريا عبد الرحمن (السودان)، جائزة الإبداع التقني: الدكتور مازن مشهور(السعودية) ، جائزة الإبداع الاقتصادي: برنامج التمكين الاقتصادي للأسرة الفلسطينية، جائزة الإبداع المجتمعي: الشيخة هيا آل خليفة (البحرين) جائزة الإبداع الإعلامي: الصحيفة الإلكترونية "إيلاف" الأستاذ عثمان العمير .

أما جائزة الإبداع الأدبي ففاز بها الدكتور جابر عصفور (مصر) في حين فاز الفنان العراقي نصر شمة بجائزة الإبداع الفني.

وقد سبق لإيلاف أن حصلت على جائزة في الإعلام من منتدى دبي للصحافة عندمت اختار مجلس إدارتها الزميل عثمان العمير شخصية العام 2006 العالمية' لدوره البارز في مسيرة الإعلام السعودي والعربي وكصاحب مشروع عربي في الصحافة الإلكترونية المتمثل بموقع 'إيلاف'. وحصلت "ايلاف" على جائزة أخرى من الملتقى العربي للإعلام.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مليون مبرووووووك
عصام عبدالله -

مليون مبروك لإيلاف وجنودها المجهولين أساطين الصحافة الراقية وكتابها المتميزين وقراءها الأعزاء ومحبيها في العالم كله .

مبروك الجائزة
د.عبد الجبار العبيدي -

أبتداءٍ مبروك للتقدير والجائزة معا ممثلة برئيسها السيد العمير.ونتمنى لايلاف ان تكون صحيفة الكترونية ديمقراطية حرةكي تصل بالانسان كل انسانالى ما يتمنى ويريد ،فالديمقراطية وحرية الكلمة والتعبير لا يمكن لها ان تسود بالقوة والرغبة الشخصية بل بالايمان بهما فكرا وعقيدة ونأمل ان تكون ايلاف واحدةمنها.لازلنا نحبوا في ميدان الحرية والديمقراطية وليعلم حكام العرب بهما تسود الشعوب وبمونهما تموت الشعوب.

لنا طلب
مليون مبروك -

برافو عليكم بس عايزين اكتر اخبار و مقابلات مع السوبر سوبر ستار راغب علامة

شموع الفرح
ابن ايلاف الصغير -

ربما تلعثمت الكلمات وتناثرت الحروف لكي تقول مبروك ليس مبروك كلمه في مثل هذا الحدث وانما من تقدم الى تقدم ومن تطور الى تطور عاشت ايلاف لمحبيها ولمن يعرفون معنى الصحافة الاليكترونية ومعنى استخدام الانرتت في الارتقاء بالمجتمعات كل المشاعر العامرة دوما في هذه المناسبة والتحية لك ايها الفارس العربي الذي جعلت من ايلاف مكانا وسط زخم الاعلام في انحاء العالم

مبروك
نبهان بن جهلان -

تستاهلها ايلاف بكل جدارة فهي المنبر الاعلامي الحر الاوحد في العالم العربي و هي ايضا الفكر المبدع الخلاق لكل ماهو عصري وجديد و جميل...مع تحيات ..نبهان بن جهلان المواطن العربي الغلبان

تحصيل حاصل
جوزفين -

مش جديد الخبر علينا ، لأنو في قبل هالمرة جوائز عديده ، و مين غير حبيبنا و بيرقنا الأستاذ عثمان العمير و حبايبنا بايلاف احق بالجائزة ..ايلاف بالنسبة النا الأم اللي يتجمع شملنا، و الأستاذ عثمان ما بنسى ابداً افضالو لما أكرمنا بالالتفاته الكريمة الخاصة بيوم من الايام رغم كترة مسؤولياتو و اسفارو و اعتبرنا رسالتو وسام على صدورنا من صاحب ارفع أخلاق و بدون مبالغه قلت لرفقاتي بالحرف الواحد ( هيدي الرساله رد من نقيب الأشراف الاستاذ عثمان ) . و مش شي جديد كريم الأصل بيبقى أصيل بكرم الأخلاق و التواضع .انما بقول الحمد لله اللي صار عنا نحنا العرب مؤسسة الفكر العربي لتكريم و تقدير المبدعين العرب .. و يا ريت هالظاهرة الطيبة بتعم كل الوطن العربي.. نحنا أمة المبدعين و أمة الاخلاق و من حق كل مبدع علينا تكريمو .. مبروك للاستاذ عثمان و لكل أحبابنا بايلاف .

لا عجب!!
مزعل فرحان -

لا عجب اذا نال الزميل و الأخ العزيز الأستاذ عثمان العمير جائزة مؤسسة الفكر العربي للمنبر الاعلامي ، بل كان العجب اذا ذهبت الجائزة لغيره و لغير ايلاف. و كل كلام يقال بالاستاذ عثمان و اسرة ايلاف لا يفي الحقيقة حقها.. و من حق ايلاف و ناشرها و اسرتها علينا أن نكرمهم في كل مناسبة و في كل محفل و حفل . لأن ايلاف المؤسسة و الناشر و الاسرة تختصر بكلمة الحقيقة ، و هي منبر الحقيقة و العروبة الحقة بلا منازع. كتاب من كل انحاء الوطن العربي ، اسرة تحرير جمعت كل صحافي عربي طيب و ضمير مهني ..و موقع تدخله فتشعر انك في كل بيت عربي من المحيط الى الخليج .. و نظرة الى اسرة ايلاف الثانية أي جمهورها و المعلقين من القراء تكفي للدلالة على أن موقعها في كل قلب و عقل.. الأخ الأستاذ عثمان مبدع في ايلاف كما كان في الصحافة المكتوبة .. اعلامي عربي .. يستحق ان يكون الرائد و القائد .. مبروك يا أوفى الأوفياء..

Well deserved
Mike -

Well, I will be surprised if Elaph did not get it. Congratulations and best of luck for the coming year.

نقيب الحرية
أبو الحب -

نعم مثلما قالت الصديقة الرائعة جوزفين (الأستاذ عثمان العمير نقيب الأشراف ) و أزيد انه ايضاً نقيب حرية الرأي و رائد الفكر العروبي الجامع رغم كثرة الموانع . و الأصدقاء الأعزاء اسرة ايلاف رايات فكر عروبي تتجمع حول بيرقنا ، و كأننا اليوم في عرس جديد . ايلاف وعد يتجدد كل صباح مع اطلالة الفجر ، تبشرنا بعصر الحرية الآتي مهما طال الليل ، فما ردت رأي و لا أنغلقت على نفسها في زاوية التقوقع و فرض الانكماش ، و لا رامت التفلت و الانفلاش ، هيابة غير وجلة ، تدق بابك بخجل المتواضع ، تدخل الى بيتك بحياء لتبث الوعي ، سياسية هي أم أدبية أم واحة شعر ، تحار فيها ، فاذا بها اضافة الى الفن كل هؤلاء و غيرهم. و قد جمعت كل شيء لتقدمه لنا فكراً نيراً ، و آراء ، تروي لنا حتى الطرفة في تعليقات القراء متى استقامت لها و لو كانت ضدها.. لآسرة ايلاف ، مبروك ، و للأستاذ الكريم المفضال عثمان العمير الشكر .. فقد غرفنا من كرم اخلاقكم ما جعلنا نستمر معكم ، و سنبقى معاً مهما طال الزمن .

الشوق
قيس العربي -

يحدو بنا الشوق اليها في الصباح/ مثل هيفاء الخيال المُتعَبِ/ فتهل قبس نور في المساء/ تنشدُ الحبَ بقلبِ عربي/ . هي ايلاف .. اشراقة صبحنا و شعاع شمسنا، و رفيقة احلامنا و بلسم جراحنا.. و رفيقة عقولنا في سهراتنا. واحة تحلت بسندس الفكر و نضار الضمير المهني .فما بخلت بالعطاء ، اسرة تحرير جمعت كل طيب من مشارق الوطن و مغاربه ، تلتف حول عميدها و عميدنا الأستاذ عثمان العمير. جميلة باردة مؤسسة الفكر العربي ، فقد اعطت الجائزة لمن اسنحقها .. و الجائزة الجمل هي ثقتنا بناشرها و اسرتها.. استاذنا عثمان ، جمعت المكارم و المحامد ، و ان ننسى ، لن ننسى تلك الرسالة الحميمة التي ارسلتها الينا و كانت أصدق تعبير عن المكارم و المحامد. من القلب مبروك يا قلبنا..

آمال
نزار نصير -

مبروك لايلاف جائزة مؤسسة الفكر العربي للابداع الاعلامي . عائلة احدة نحن صحافيين و قراء تجمعت حول علم من أعلام الفكر العربي ، هو الأستاذ عثمان العمير ، الذي عرفناه في ايلاف مثلما عرفناه في الصحافة المطبوعة ، فلم تبدله الأيام و لا غيرته الآلام . بقي على عهدنا به نبراساً يضيء لنا شمعة في ليل المة العربية الطويل ، و كل ظلام الكون لا يستطيع اخفاء شمعة ايلاف . لكم أصدق تهنئة و يا أهلنا و اليكم : ايلاف بعقل الانسان / صوره حلوي بخيالو / الله يديمك يا عثمان / حتى تحقق آمالو .

ايلافنا قمة
ناظر المدرسه -

ايلاف ، هي القمة التي يريد الجميع الوصول اليها ، و لكن طريقها وعرة ، كثيرة الصعاب..و حولها منزلقات ، و كل منزلق فيها مهوار.لذلك بقيت متفردة و ليس منفردة عنا. و منذ ستة سنوات و نحن من قرائها اليوميين ، تبدأ معنا في الصباح ، تسهر في جونا و حيينا، نتسمر بها ، نحاور في مواضيعها، تؤنس قلوبنا بطرائف تعليقات قرائها ، و قبل هذا و ذاك ، تشدنا اليها ، تضمنا الى صفحاتها بحنان . بيننا و بين ايلاف و اسرتها و ناشرها الأستاذ عثمان العمير العروة الوثقى التي لا انفصام لها ..و في احيان كثيرة نبعث بتحياتنا الى اسرتها عبر الأثير .. و جائزة مؤسسة الفكر العربي تضاف الى أوسمة كثيرة ، غير ان اسرة ايلافنا تدرك تماماً انها على عهد معنا بالتحسين و التطوير ، و قد جددت الوعد و ما خنثت بالعهد . للأستاذ الكريم عثمان العمير و لاسرة ايلاف و حتى لمقصها الحب و الاحترام . و الله الموفق ..و الفرح مشترك كذلك و الواجب .

فارس الكلمة
صابر -

انه استحقاق و حق لايلاف ، و جائزة مؤسسة الفكر العربي للابداع الاعلامي من حقنا نحن ، ناشر ايلاف و اسرة تحريرها و قرائها. فلا عجب ان يعطى الحق لأصحابه. تحية للأستاذ الكبير عثمان العمير الذي جمعنا في حومة ايلاف ، و تحية لأسرة تحريرها و مبروك .. فرسان ايلاف تجمعوا حول فارس الكلمة الحره.

تهانينا
راوية/ ليبيا -

راهو من واجبنا ان نحيي مكرمة مؤسسة الفكر العربي ، و نقدم تهانينا للأستاذ عثمان العمير و صحافيي ايلاف جميعاً . طبعاً ايلاف تستحق الجائزة فقد أثبتت انها للجميع و منبر الكلمة الحرة ، و قد جمعتنا في ظلالها من كل الوطن العربي و بلاد الاغتراب.. أكرر التهاني و ايلاف منبرنا ..

مبروك ايلاف الحب
شوشوالمغترب -

الف مبروك لايلاف الحب والعطاء هذه المدرسه السباقه في كل شئ بالادب والمعلومات والاخبار والمنوعات وابارك عميدها الاستاذ عثمان العمير استاذ الفكر والعطاء المتجدد وهنيئا له هذه الجائزه وايلاف التي جمعتنا على الحب والمعرفه بكافه اطيافها وهي مدرسه العلم والفكر العربي للابداع الاعلامي الالكتروني وانا عن نفسي ابارك لنفسي ايضا ولكل العاملين فيها وكل الكتاب والقراء وان شاءالله تمضي دوما الى الامام ومزيدا من التألق والابداع...اخوكم البسيط شوشوالغيرمغترب

دواء الغربة !!
عشتار -

خير جليس في الزمان كتاب , من الاقاويل الماثورة نعم لا جدال , لكن ساحور المقولة وادلف خير جليس في الغربة ايلاف ! وايضا نعم متنوعة , شاملة حقيقية المعرفة . استقطبت كافة الاعمار استهوت الكبار فتحت للعلم باب ! اثرتي فينا الروح وطبطبتي مواسية الخاطر في الغربة الغريبة فكنت بلسم الجراح كنا فرد اضحينا حزمة بيتك الدافئ فاح منه وتدفق حنين الاصدقاء, شكرا ايلاف استسقينا منك وتتلمذنا ابراز الذات نبدي الاراء كي تفيد ونستفيد وان كانت غير شافية للبعض وتقبلها صدرك الرحب وسيتقبل الكثير مادمنا للفكر النير ماضين فكنت وستبقين القبس الوضاء . مبروك تستحقين اللقب وشكرا للسيد عثمان العمير . والتقدير والاحترام لكل العاملين ومبارك سعيكم . ضمينا للابد ? ! . عشتار

ألف مبروك
عايدة محمود -

مبروك لإيلاف و فريقها الراقي. لم يكن الخبر بالمفاجأة لأنه أقل مما تستحق إيلاف الرائدة في عالم الصحافة الإلكترونية. إيلاف الحق والحرية. وانشاالله ع قبال الجوائز العالمية للعمير المبدع.قارئتكم المحبّة عيووود

بإيجاز
أبو شنب -

مزيدا من الجوائز، كون الجوائز تقرب الفقراء من المستبدين، وكما قال منظر المدرسة هي عروة وثقى ولكن للتناغم بين القامع وسيده. هكذا مديح وإلا فلا.

ايلاف تستاهل
إيمان -

الف الف مبروك ايلاف.. بتستاهلي كل الحب والتقدير والاحترام .بيستاهل استاذ عثمان كل الجوائز على جرأته وتحديه للصعاب في هذا الزمن الصعب...ولأن المواقف هي محك الرجال فقد برهن انه رجل ولا كل الرجال....لاأنسى ايا من العاملين في ايلاف من محررين وغيرهم لهم كل التحية والحب والتقدير . اما اعزائي قراء ايلاف فاسمحوا لي ان امد يدي مصافحة ومهنئة لكم على حسن اختياركم لهذا الموقع المحترم ... لنبقى جميعا يدا بيد متحابين ومتضامنين نشد على يد ايلاف لتمضي قدما نحو العلا والمجد

الشجرة المثمرة
العراقية* -

تهانينا للاستاذ عثمان الجائزة وايضا لفنان العراق نصير شمه تستحقان عن جدارة ولكل مجتهد نصيب ..اثبت ايلاف بانها كالشجرة المثمرة تزداد عطاءتها يوما بعد اخر , كما تجتمع على اغصانها احلى الطيور المغرده ..فالف تحية لايلاف المحبة ,تحية لكل العاملين السباقين دائما بنشر الخبر والف مبروك لمحبيك

لا عجب
لا عجب -

لا عجب مبروووووووووووووووووووك

تهنئة.
الزهـــراء -

جائزة مؤسسة الفكر العربي في حقل الابداع لعام 2007 و المخولة للجريدة الالكترونية ايلاف، أسعدتني. جريدتكم تستحق التنويه. جريدة رهن اشارة الجميع في بيتك أو في مكتبك. مكتبة تخزين الأفكار. مرجعية و موسوعة. ابارك هذا الحدث الكبير للأخ عثمان العمير و رفقائه. بالتوفيق انشاء الله. الزهراء من المغرب.

قوة
سعودية -

تحية للاستاذ عمير وللقائمين على ايلاف بهذا الانجاز،ايلاف وبلا مبالغة هي افضل صحيفة اليكترونية وليس بغريب حصولها على مثل هذه الجائزة،الى الامام يا ايلاف

اقتــراح.
الزهـــراء. -

بعد التعبير عن مدى سعادتي بكسبكم الجائزة، في تعليقي أعلاه، لدي اقتراح على الطاقم المشرف على ادارة الجريدة ،و بالأخص السيد عثمان العمير، و هو : تخصيص خانة للمعمار و المؤسسات العقارية.شكرا. الزهراء من المغرب.

مبروك يا عثمان
بحرينية -

مبروك للأستاذ عثمان العمير هذا النجاح والتميز. نبارك لك خطواتك وندعو الله أن يوفقك ويسدد خطاك.

مبروك
أشرف سحويل -

مبارك لجميع العاملين بإيلاف نحو إعلام مهني و حر تمنياتي بمزيد من التقدم والنجاح أشرف سحويل

مبروك لايلاف المنبر
Alankurd -

والله فرحت كثيرا لهذا الخبر واقول الف مبروك لايلاف المنبر الحر وللاستاذ العمير شخصيا فايلاف تستاهل كل خير وليس غريباان تحصل على افضل الجوائز وبالنسبة لنا (كقراء كرد) لهذة الصحيفة الحرة مكانة خاصة وكيف لا ونحن عشاق الحرية فنتمنى لايلاف النجاح الدائم والى الامام

الف مبروك
جان -

الف مبروك لصحيفة الاقلام الحرة ونتمنى التقدم النجاح والى الامام, باسم الشباب الكرد في اوربا

الف مبروك
كردى -

تهانينا لصحافة حرةبعيدة عن شوفينية والتعصب بكافة انواعها واشكالهاونتمنى استمرارايلاف على نهجيها.

تسحق أكثر من ذلك
محمود علي -

تسحق إلاف أكثر من ذلك ، هي تضم أفضل المحررين في السياسة والاقتصاد والادب والثقافة والفن والتكنولوجيا والسينما وغيرها من الأقسام ، فتحية للقائمين عليها خاصة في قسم ثقافات

الى رئاسة تحريرايلاف
فرحان سعيد -

مبروك والقادمات ربما اكثر فقط اسأل الاستاذ عثمان كيف يكرم فريق عمل ايلاف الذي يحصد من خلاله هذه الجوائز، ياريت يتعرف بعض رؤساء التحرير .. منك يااستاذ عثمان ماهي الحوافر التي تقدمها للزملاء العاملين ..مبرك لك ياستاذ عثمان والف مبروك لكادر ايلاف

تستــاهلوها
متابعة من بعيد -

تستاهل ايلاف فعلا جريدة مميزة جدا.... يعطيكم الف عافية ...... بس الله يخليكم غيروا لنا هالستايل والله تعبنا منه كان قبل أفضل بكثيير

مبروك
خوليو -

وإلى المزيد من حرية الرأي والنقد العلمي.

منبر صادق
أحلام أكرم -

تمثل إيلاف منبرا واسعا للحرية الفكرية الهادفه بحق للتغيير إلى ألأفضل حرصا وخوفا على مصلحة الإنسان العربي في كل مكان .. تحياتي للسيد عثمان العمير على جهدة لإطلاق مسيرة الحرية الفكرية وإلى جميع العاملين في هذا المنبر الصادق ...

مزيدا من التوفيق
خالد محمد الميمان -

أتمنى من كل قلبى المزيد من التوفيق للصديق عثمان العمير ولزملائة العاملين فى إيلاف.وأرجو أن يتسع صدر أخى عثمان ومعاونية لبعض الملاحظات وأهما إصرار الإدارة على رفض التعليقات التى تزيد على المساحة المحددة للتعليق وفى أحيان كثيرة لاتمر التعليقات لسبب فنى والعذر أن الصفحة غير متوفرة! وحتى لايرفض تعليقى هذا بسبب عدم إحترام المساحة فإن التعليقات القادمة سوف تظهر ملاحظاتى التى أرجو أنها لاتزعج القائمين على التحرير.تحياتى.خالد محمد الميمان الرياض.

مبروك
د. رسول محمد رسول -

مبروك

تحية لا بد منها
برسوم الايلافي -

مبرووووووك لايلاف ونأمل من ايلاف عدم استكتاب الكتاب ذوي الاتجاه المعادي للعروبة والاسلام او اؤلئك الذين يستغلون فضائها اللبرالي للقدح في العروبة والاسلام والرسول وا لمسلمين من متطرفة الفكر العلماني والالحادي والكنسي المتطرف وكذا تعليقات هذا الصنف من البشر ، ولا عزاء لصبية الكراهية

إلي الأمام!!!!
محمد بكرسندي* -

أتمني أن تحفّز هذه الجائزة ناشر إيلاف العزيزة ليطلب إلي المسؤولين في المملكة...رفع الحجب غير المبرر علي هذه المنشورة الآلية التي قفزت بالإعلام العربي والسعودي علي وجه الخصوص إلي الأمام...وعسي أن يشفع لإيلاف حصولها علي جائزة سعودية لاتمنح إلا للمتفوقين!!!!*كاتب صحفي ومستشارتنفيذي

تستاهل ايلاف
HASAFA -

والله تستاهل ايلاف كل الجوائز التي حصلت عليها والتي ستحصل عليها في المستقبل القريب والبعيد باذن الله .. صحيفة يصحو بها الملايين كل صباح وأنا واحد منهم كل يوم .. صحيفة تقدم كل جديد ومفيد ومثير .. فإلى الأمام أكثر فأكثر يا ايلاف .. والشكر موصول للقائمين عليها جميعا وعلى رأسهم الأخ الأستاذ عثمان العمير.