أخبار خاصة

بوش يشكل لجنة لدراسة ظاهرة الإمام المنتظر

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ايلاف من طهران: قام الرئیس الأميرکي جورج بوش بإنشاء لجنة لدراسة ظاهرة "الإمام المنتظر" وذلك خلال لقاء جمعه مع عدد من رجال الدين والنخب المسلمة في الولايات المتحدة الاميركية.اعلنت ذلك وسائل الاعلام الايراني و قالت ان اللجنة التي يشرف عليها جورج بوش بنفسه، تتألف من خبراء في الإسلام وشؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الأميرکية وعدد من عناصرالاستخبارات الأميرکية " السي آي إي" ونخب من الجالية المسلمة في الولايات المتحدة. و تعرف الرئيس الأميرکي خلال لقائه برجال الدين و النخب المسلمة بالتعرف علی فلسفة الإمام المنتظر. وطلب الرئيس الاميركي من هذا اعضاء اللجنة أن يزوده بمعلومات حول الإمام المنتظر و معتقدات المسلمين في هذا الصدد. وقال الرئیس الأميرکي في هذا اللقاء الذي تم قبل ايام: "أن هذا الإمام يجب أن يتمتع بميزة خاصة کي يفدي المسلمون أنفسهم من أجله".وقد ابدى نائب الرئيس الاميركي ديک تشيني عن معارضته لهذه اللجنة.

الى ذلك وصف وزير الدفاع الايراني العميد مصطفى محمد نجار، تطوير العلاقات الدفاعية و الامنية مع دول المنطقة بالركن الرئيسي للدبلوماسية الدفاعية الايرانية مؤكدا: "نحن و في هذا الاطار نتمتع بعلاقات دفاعية و امنية جيدة للغاية مع معظم الدول في العالم حيث نسعى لتطويرها اكثر فاكثر".

واكد نجار ان السياسة الاستراتيجية الايرانية التي لاتتغير تقوم على اساس تعزيز و تطوير العلاقات مع دول المنطقة و خاصة دول الجوار قائلا: "في اطار هذه السياسة لن نسمع للولايات المتحدة الاميركية و اسرائيل ان تعمل على توتر العلاقات بين ايران و دول المنطقة". ورفض العميد نجار اتهامات الرئيس الاميركي الاخيرة حول تهريب السلاح الى العراق من قبل ايران قائلا: "فيما يحمل بوش المسؤولية للاخرين تظهر المعلومات ان الولايات المتحدة الاميركية تدعم وبشكل سري المجموعات الارهابية في العراق حيث تدير واشنطن وعلى مستوى خاص التفجيرات في العراق و خاصة في بغداد".

وقال وزير الدفاع الايراني ان ايران تعتبر امن العراق - وكدولة مسلمة و جارة - من امنها وتعتقد ان العراق الآمن و المتكامل و المتحد يمكن ان يكون عاملا هاما في استقرار و امن المنطقة. واشار مصطفى محمد نجار الى ما وصفها بمساعي ايران لتعزيز السلام و الاستقرار و الامن في العراق قائلا: الطريق الوحيد لارساء الهدوء و الاستقرار في العراق هو خروج المحتلين و ايقاف الدعم للمجموعات الارهابية في العراق. وقال نجار ان السلطة الحاكمة في الولايات المتحدة الاميركية تشعر بالقلق ازاء انخفاض التوتر و ارساء الهدوء في العراق و المنطقة لان ذلك يؤدي الى التشكيك في استمرار حضورهم في العراق و المنطقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف