أخبار خاصة

لا عراقيين في شرطتنا ولم نفرط في القوة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بعد أحداث الشغب.. وزير الداخلية البحريني:
لا عراقيين في شرطتنا ولم نفرط في القوة

الوزير ملتقيا رؤساء التحرير مهند سليمان من المنامة:أكد الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ان العام 2007 شهد 116 عمل شغب وتخريب تعامل معها رجال الامن، وشدد على ان استخدام السلاح المسروق " في اشارة إلى السلاح الذي استولى عليه مثيرو الشغب قبل اسبوعين " ضد رجال الامن سيقابله رد بالسلاح ايضا ، وقال إن اتقان رجال الامن في اداء مهامهم وحرفيتهم في التعامل مع القضايا الامنية تجعلهم يتجنبون استخدام السلاح رغم ان الصلاحية موجودة لديهم في الدفاع عن النفس. وقال الوزير ردا على وجود فدائيي صدام بين رجال الامن في البحرين " لقد امرت شخصيا برؤية سجلات جميع العاملين في وزارة الداخلية للبحث عن الاسماء التي تناقلت في المنتديات ولم نجد ولا اسما واحدا ، وبعدها امرت بتعميم البحث على جميع الموجودين في البحرين ، وحصلنا على اسم واحد فقط مشابه وهو يعود للبناني مر بالبحرين ترانزيت في عام 2000 ".

وكشف الوزير في جلسة مصارحة مع رؤساء تحرير الصحف المحلية الستة استمرت لاكثر من 4 ساعات اليوم وتنفرد إيلاف بنشر ما دار فيها ان وزارة الداخلية مستعدة لتعويض من تضررت منازلهم وابوابهم جراء الاقتحامات واكد ان العدد ليس بكبير وقد تقدم عدد من المتضررين بذلك ، وان الداخلية ستتكفل بإصلاحها رغم سلامة اجراءاتها القانونية في عمليات الدهم، مبينا بان الشرطة تحترم الاماكن المقدسة وقامت بإصلاح مسجد الصادق بسبب الاصابات البسيطة التي لحقت به دون قصد.

ورد الوزير على من يتهمون الداخلية بالاستخدام المفرط للقوة " هناك من تكلموا عن الاستخدام المفرط للقوة، وانا اريد ان أسألكم أيهما اخطر على حياة الانسان زجاجة ملوتوف حارقة أم طلقة مسيل للدموع؟ "، واضاف " مسيل الدموع طلقة غير قاتلة وآثارها واضحة في الكتيب الذي يبين مواصفات الطلقة لكنها لا تسبب وفاة، وهي تستخدم في دول متطورة ونراعي عند استخدامها ان كل ما يستخدم يكون وفق القانون ". واكد ان زجاجة الملوتوف قد تقتل وتصيب بعاهة مستديمة ، مشيرا إلى ان حيازة قنابل الملوتوف تصل عقوبتها في الولايات المتحدة الاميركية إلى 20 سنة، ولكن القانون البحريني لا يجرم الحيازة.

أيام البحرين الساخنة وكشف الشيخ راشد " بأن هناك مشروع تعديل على القانون لتجريم الحيازة ستقدمه الحكومة نظرا لخطورة الامر" ، وقال " إن القانون اليوم لا يجرم من يحمل هذا الشيء، التجريم اذا تم استخدامها في الحرق العمد"، واوضح " ان الادوات التي يملكها ويستخدمها مثيرو الشغب هي اخطر في فعاليتها من ادوات قوة حفظ النظام " مؤكدا " ان اعداد رجال الشرطة التي باشرت العمل في الاحداث لم يكن مبالغا فيها، فاين الافراط في القوة؟ ".

وحول وفاة الشاب علي جاسم قال الوزير إن الاشاعات لعبت دورا كبيرا في الاحداث والكل ألقى اللوم على وزارة الداخلية رغم انه لم يكن هناك اشتباكات ، وقد اثبت تقرير الطب الشرعي ان سبب الوفاة لم يكن من الغاز المسيل للدموع "

واوضح الوزير " انه قد تردد كلام وتصريحات بان المتوفي ضرب على انحاء من جسمه ، لكن اسرته ومن رآه في المشرحة شاهدوا جسمه خاليا من الضرب إلا انه لم تكن لديهم الشجاعة في الاعتراف بذلك، والصور التي تناقلتها المنتديات كانت بعد عملية التشريح ".

واضاف في روايته لتفاصيل الاحداث " لقد شهد كسر الفاتحة في تاريخ 20 من ديسمبر اعمال شحن وتحريض من قبل بعض المتواجدين ، وكان هناك اناس مصرين ومتعمدين على التخريب والشغب وقاموا بتكسير عدد من الاماكن على الشارع الرئيس وعلى ضوئها قام رجال حفظ النظام بواجبهم وقاموا بوقف سياراتهم لسد الطريق ومواجهة مثيري الشغب ".

وقال ان العدد الموجود كان يتحرك بسرعة تجاه السيارات فانسحبت معظمها ولم تتمكن واحدة ، وقاموا بحرقها وسرقة السلاح منها، واكد احد رجال الامن اصيب في ذلك الوقت بضربة في الرأس وانكسرت جمجمته ويعالج في البحرين وسيرسل للخارج، بعدما حاول انقاذ سيارة الدورية.

واشار الشيخ راشد إلى ان السيارة كان فيها سلاحان احدهما عثر عليه منصهرا والاخر "الرشاش " مازال مفقودا، الامر الذي استدعى مواصلة وتعقب من سرقوه ، مضيفا ان عمليات البحث بدأت فورا وتم القبض على المتورطين وتم الحصول على المخازن عند احد الاشخاص الذين ضبطوا.
وذكر ان المعلومات التي قدمها احد المتورطين ساعدت الداخلية في معرفة الاشخاص الذين تداولوا السلاح الرشاش ، وتم القبض عليهم واقر احدهم بدوره بعد مواجهته بالادلة والصور الدامغة بسرقته.

وحول قيام الداخلية باقتحام عدد من المنازل لتفتيشها بحثا عن السلاح اكد وزير الداخلية " ان البيوت التي تم دهمهااستخدمت معها القوة لاننا نتعامل مع قضية حساسة وخطرة فيها سلاح ، وكان ذلك بأمر من النيابة العامة وبعلمها وبوجود شرطة نسائية احتراما لحرمة المنازل ".


واكد الوزير انه اجتمع شخصيا وحقق مع بعض الضباط والمسؤولين بعد تلقيه وسماعه شكاوى البعض ممن تعرض رجال الامن لهم ، وطلب حضور نائب رئيس جمعية لحقوق الانسان د. عبدالله الدرازي . وردا على قصة الفتاة التي ادعت ان احد رجال الامن اوقفها في جبلة حبشي وسرق سيارتها اكد الوزير ان الداخلية لم تتلق اي شكوى وطلب من رئيس تحرير احدى الصحف المحلية تزويده بالمعلومات لكي يتسنى محاسبة اي رجل امن يثبت تورطه في حال صحة القضية.

نتعامل مع النساء بحذر

وحول حادثة تجمع واصابة عدد من النساء امام النيابة العامة اوضح الوزير ان وجود النساء في بعض المواقع محرج ، وان الشرطة تستعين بالشرطة النسائية للتعامل معهم بحذر. وقال الوزير إن مثيري الشغب يقومون بعمل كمائن لسيارات الشرطة ويسببون خسائر ، مؤكدا ان التعامل معهم يجب ان يواكب اسلوبهم ، وقد توصلنا لذلك بعد تعرض سيارات الشرطة لكمائن محكمة عديدة.

ونفى رئيس الامن العام اللواء عبداللطيف الزياني ردا على تساؤلات الصحافيين بأن الداخلية دهمت منازل لا علاقة لها بالسلاح او الشغب وقال "وقعت حادثة واحدة فقط وكانت بسبب ان العنوان قديم لشخص مطلوب ، ودخلنا المنزل باذن من النيابة ايضا ".

سنفتش اي مكان حفاظا على الامن

وحولدهم مقر جمعية العمل قال الوزير "أي مكان يقتضي الامر للتفتيش حفاظا على الامن سنفتشه، وبيت الله في مكة المكرمة دخلوا فيه مسلحين ودخلته الشرطة من اجل الحفاظ على الامن " مضيفا " ان المعلومات التي اعترف بها احد المتورطين قبل التفتيش بمدة انه ترك السلاح في دورة مياه مقر الجمعية، وعلى ضوء المعلومة ومع ادراكنا ان الجمعيات لها وضع خاص اخذنا اذن النائب العام مباشرة ".

وبين بأنه احتراما لوضع الجمعية تم التنسيق مع محافظ المنطقة لتوضيح الامر لرئيس الجمعية الذي ابدى تفاهمه وتعاونه مع رجال الامن وتم السماح لممثل من الجمعية "نائب الرئيس " للدخول مع رجال الامن وبوجود وكيل النيابة خلال التفتيش الذي انحصر في دورات المياه ولم يطل باقي المواقع.

وحول ما يتم تداوله من وجود موقوفين مفقودين قال الوزير ردا على ما قاله النائب جلال فيروز خلال لقاء الامس " على النائب ان يتقدم بالاسماء والارقام للنيابة بشكل رسمي ، وما دام هم في البحرين فكيف يصبحون مفقودين، ولا اعتقد انه تقدم للنيابة باي معلومات، وما يذكر عن المفقودين غير دقيق ".

لا موقوفين لدى الداخلية

واكد اللواء الزياني ردا على استفسار الصحافيين حول عدد الموقوفين الذي لم يحالوا إلى الان على النيابة " ان الداخلية حولت جميع الموقوفين لديها في حوادث الشغب مباشرة إلى النيابة ولا يوجد لدينا احد لم يتم تحويله للنيابة ".وعن مشاركة سعودي في الاحداث قال الوزير انه تم القبض عليه خلال مشاركته في الشغب ووالدته مواطنة وهو يقيم في البحرين في إحدى القرى.

واعرب الوزير عن اسفه لسعي البعضإلى تسييس المناسبات الدينية كمحرم ، داعيا الاشخاص المعنيين ان يسعوا إلى السيطرة على الوضع في اطار معرفتهم بالناس وبالمواتم ومسؤوليها المواتم حتى تكون المناسبة في اطارها الديني .

وقال " ومع ذلك اجرينا اتصالات وتنسيقا مع المعنيين في هذا المجال حتى لا يكون هناك تجاوزات تستغل الحدث الاخير، ونحن مستعدون لهذا الحدث الكبير من خلال الاستعداد والتنظيم لهذه المناسبة والتنسيق جار مع الهيئة الحسينية ". واضاف "المهم ان يكون هناك استعداد لمنع التجاوزات التي قد تحدث في محرم من المعنيين بذلك قبل تعامل رجالنا معها ".

من هو الإنسان الوطني

وردا على سؤال عما إذا كان هناك تحركات من الخارج تحرض على الفوضى قال الوزير " نحن نتحدث عن قانون.. لكن مسألة من الذي يدفع وراء هذه الاحداث فنحن نتكلم عن قضية ". واضاف " ان ما يحدث من اعمال لا نرى فيها روح تساعد على نماء الوطن "، مؤكدا ان من يهدم انجازات الوطن ومن يطعنون في الاقتصاد والوطنية والامن الذي هو ركيزة وركن اساسي في الاستقرار في البلد لا يمكن ان نعتبره وطنيا ".واشتكى الوزير في مصارحته مع رؤساء التحرير عدم وجود ثقافة لاهمية الدور الذي تلعبه الثقافة الامنية في البلد، وقال " بدل ما يكون الناس مساندين للامن نجد مع الاسف شريحة كبيرة غير مساندة ".

نفتقر للقناعة الشعبية

واضاف " نحن نفتقر للقناعة الشعبية والمجتمعية باهمية الاجهزة الامنية.. ارى انه لا ينبغي تقويم اسلوب تعاطي الاجهزة الامنية في اطار فردية الرؤية او الفكرة المتحيزة سواء مع او ضد الاجهزة الامنية.. بل يجب ان تكون هناك نظرة موضوعية ومقارنة ما يحدث من شغب وعنف في الدول المتحضرة وما تقوم فيه الاجهزة الامنية ، فالعام الماضي شهدت فرنسا احداث شغب واستخدم رجال الامن كل انواع الاسلحة ".

وواصل حديثا قائلا " ما اريد ان اقوله انه لا بد من ان البلد بتشريعاتها تحفظ للامن اهميته ولرجال الامن خصوصيتهم وتحافظ عليهم وعلى مكانتهم حتى انهم يستطيعون القيام بالواجب في ظل القانون وحتى ينعم الناس بالحرية والحقوق التي شرعها القانون، فالقانون يجب ان يحترم ويقف الجميع التزاما بهذا الشعار حتى نستطيع العيش في بلد متحضر ".

وقال " مع الاسف ما يضايقكم ويضايقنا ان هذه الثقافة والتقليد بحاجة إلى العمل ، واذا كانت هناك ظروف اوجدت نوعا من الشرخ بين الشرطة والمجتمع فهمنا ان نصلحها من خلال العديد من الاجراءات ولكن على الجانب الاخر يجب ان يكون هناك واجب وطني يعاونه الجميع عليه ".

واكد ان رؤيتنا لرجل الشرطة وكيف يعاملون بحوادث التخريب وترمى عليهم الحجارة والاسياخ الحديدية والمولوتوف في مناطق من البلد ظاهرة لا تخدمنا.

رجالنا مدربون ومحترفون

وردا على استفسار امكانية رد الشرطة على مثيري الشغب بالسلاح في حال هجومهم القريب والمباشر على رجال الامن قال الوزير ان رجال الشرطة مدربون ومحترفون ويستطيعون التعامل مع الاحداث بحرفنه دون اللجوء إلى السلاح وهو ما حصل في عدد من القضايا التي اثبت رجال الامن فيها كفاءتهم وجدارتهم، ولكن إذا استخدم السلاح ضدنا فسنرد بالسلاح .

وبين الوزير ان هناك اناسا يخافون من تقديم بلاغات ويجب على الجميع ان يتحرك لمحاصرة مثيري الشغب ، ونحن ندرك ان هناك غالبية وتحديدا في الشارع الشيعي ترفض ما يحدث وليست براضية عنه، وقال الوزير ان النواب ابدوا استعدادهم في بعض مناطق وقرى البحرين ، ولكن المطلوب اكثر. واكد ان الشارع قال كلمته وموقفه في الاحداث، وإن حدث يجب ان يمر ، كما ان جميع النواب متحاملون والكل يريد احتواء اي خروج على القانون، والكل يتعامل مع هذه القضية كقضية وطنية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سجنوني رجالك
وطن-السعودية -

مخالفة مرورية ناقشت رجال المرور البحريني فيها فسجنوني ليلة كاملة بلا وجه حق فهي كانت مخالفة مرورية تجاوز سرعة غير خطرة وأستعطفتهم لكنهم أصروا على إهانتي.

سيناريو صدام 2
عراقي مجروح -

ياسيادة الوزير ، لدي صديق ينتمي بروحه ومشاعره للملك وللسلطة بالبحرين ، أخبرني منذ زمن حول بعض اعتراضات الشباب الشيعة وقال ضاحكا ، ولكن لدينا الدواء لهم حيث يخرج لهم جيش من الشرطة السرية من الفلسطينيين والاردنيين وأعداد كبيرة من فدائي صدام من العراقيين الذين استقبلتهم البحرين ومنحتهم الجنسية لتعديل الخارطة السكانية بما يصب بمصلحة الطائفة السنية الحاكمة على حساب الاعلبية الشيعية المسحوقة ، الم يكن في وسعكم كسب محبة الاغلبية وتوزيع الثروات عليهم وهم أبناء البلد وتحسين أوضاعهم بدلا من توزيعها على المرتزقة ، الم يؤرقكم السيناريو الصدامي والذي ذهب به مع الريح وكذلك أقول للمرتزقة الفلسطينيين ، اتقوا الله بالشعوب العربية التي تأويكم، الى متى تلعبون دور السوط بيد الحكام على شعوبهم ، وتحلون الخراب أينما حللتم

طبقوا القانون بعدالة
نور حسين -

للاسف وزير الداخلية يقول ليس هناك عراقين في الشرطة ولكن الواقع والحقيقة هم عراقين في الشرطة وفي قوات خاصة او مليشيا وهناك في الشرطة هنود وباكستانين وبلوش واردنين ويمنين وسوريون وابناء الوطن لا يشتغلون شرطة او في الجيش ,وزير الداخلية يقول ان حيازة الملتوف في امريكا مخالفة قانونية يسجن فيها 20سنة من يضبظ عندة ملتوف ولكن في امريكا في قوانين وفي دستور عقدي بين الشعب والسلطة وفي برلمان حر وفي تداول سلطة وفي وزراء كفاءة وليست وزراء من الاسرة الحاكمة الذي تنتمي اليها ولم نري في امريكاريئس وزراء يحكم اربعون عام شنو هلعقلية عقلية نيوتن مو هيك والله الشعب يبغي عدالة اجتماعية ويبغي مساواة وفقط

فدائيو صدام
احمد الفراتي -

لقد تم تجنيس الالاف من البعثيين السنه العراقيين من فدائيي صدام وضباط الامن السابقين اصحاب السوابق الشنيعه في قتل وتعذيب الشعب العراقي حيث فروا من العراق ووجدوا الحضن الدافئ لدى الحكومات العربيه الطائفيهانها عدالة الاعرب السنه

والبقيه
مواطن -

على افتراض اننا صدقنا كلام الوزير بانه لايوجد مجندين عراقيين بعثيين ولكن هل ينكر وجود المجندين السوريين والبكاستانيين واليمانيه والاردنيين. الى متى تستمر هذه الحكومه بتحقير المواطن والاعتماد على الاغراب لحفظ الامن.

اتحدى الشيخ
عمر الريشاوي الرمادي -

انني اتحدى شخصيا وزير الداخلية واذا تريدون اعلن لكم اسماء بعض من فدائيي صدام حصلوا على الجنسية البحرينية وبعضهم لم يحصل لحد الان لكنهم انظموا للشرطة البحرينية , وانا اعرف شخصيا اثنين من اقاربي هربوا للبحرين عام 2003 وهم الان بالشرطة واتحدى الشيخ وزير الداخلية من اني قادر ان اعلن اسمائهم واين يسكون واين مقرات عملهم ..كفى ضحكا على الذقون والشعوب لم تصبح نائمة بالعسل وتترك لكم الغارب ياوزير الداخلية

البحارنة
البحارنة -

البحارنة أو ;البحرينيين الشيعة; يتقنون فن تأليف القصص.. لاحظوا من مسرحية عيد الشهداء الى مسرحية مقتل الشهيد الذي مات طبيعيا بشهادة خاله الى حرق سيارة للشرطة بكل وقاحة وجلافة وثقالة دم الى مسرحية النساء في النيابة الى مسرحية علايضة شعبية من --مشيمع وأخيرا المسرحية الكوميدية ;فدائيو صدام;.. ايها العالم بلادنا جميلة وملكنا أروع مخلوق في الدنيا وهؤلاء أناس لا ينتمون للبلاد سوى بوجودهم -------- فيها....

الى عمر الريشاوي الر
ابن البحرين -

اخ عمر الريشاوي الرمادي ياريت تعلنها وتكشف اسماء العراقين

يعرف القانون هالوزير
علي البدري -

يعني اذا حضره الوزيرحافظ هذه الفقره بالقانون الامريكي ان اللي يحمل الملوتوف يحاكم 20 سنه, طيب ما يعرف ان في امريكا كونغرس ومجلس شيوخ ما يقدر يحله لا رئيس ولا ايا كان؟ ما يعرف ان في تاريخ اميركا مافي رئيس حكم البلاد 20 عام متتاليه؟ ما يعرف ان في اميركا العنصريه مرفوضه تماما اللي يمارسها يحاكم مهما كان منصبه؟ بس اسمك من اسره حاكمه عربيه يعني الاسر الحاكمه ماشاء الله الكذب يجيبونه مادري من وين,بس هذه الفئه المظلومه المحرومه والمسلوبه حقوقها فقط اقول لكم يا اخواني واخواتي هنيئا لكم الولايه, ربكم ابتلانا بحكام طغاة اذاقونا الويل فقط لاننا متمسكين بالولايه. تحياتي

قوة الشرطة من قوتنا
دبلوماسي -

في البداية احيي معالي وزير الداخلية على الجهود التي يبذلها في حفظ الامن بالوطن ، وبكل صراحة نحن ابناء شعب البحرين سئمنا من التجمعات الغير مدروسة من فئة قليله بالبحرين تعتبر نفسها الاغلبية ، ولكنني هنا اقولها وللجميع نحن شعب البحرين المثقف الدارس المتمدن ونحن اغلبية الشعب سنة وشيعة نستنكر ما تفعلة بعض الجمعيات السياسيه لزعزة الامن بالبحرين ونحن مع وزير الداخلية بالاجراءات التي يقوم بها لحفظ الامن ، لانه وبكل صراحة وبالعاميه مصختوها يا اقليه بهذه التجمعات التي لا نجني منها شيئا غير الطائفية ،نحن البحرينين نعم نعرف بان هناك الكثير من الامور التي لا نملكها ونعرف بان هناك سياسات خاطئه بالبلد ولكن نقول كذلك بان هذه الامور لا تحل بهذه الطرق ولا يجب علينا زعزعت امننا الوطني وهذا كل ما نملكة لرفعة ورقي مملكتنا الغالية واقولها من هنا وعبر ايلاف سر يا راشد ونحن كلنا معك بالاجراءات التي تتخذها، وبصراحة اتمنى انه يوجد بقوات الامن فدائي صدام لان كما نرى بان الصدامين حافظو على امن العراق عبر السنين واين الامن في العراق الان .

ديمقراطيه ال خليفه
الحجي -

لطالمااعترض السنه في العالم العربي على الحكم العلوي في سوريا بحجه ان الاكثريه هناك من السنه لكني لم اقرا سطرا واحدا لسني شجاع يعترض على حكم الاقليه السنيه في البحرين للاكثريه الشيعيه هناك والحقيقه هي ان العقل السني والوعي الجمعي للسنه اعتاد على تمجيد الخليفه والعبوديه له ورفض الحريه والديمقراطيه

عمري يا لبحرين
النوار -

حفظ الله الملك والحكومه الرشيده حفظ الله البحرين من مكر مشيمع واتباعه القذرين وحسبي الله ونعم الوكيل عليهم القرود الخاسئين ناكرين المعروف

جبناء
النوار -

نعم هم فئه ضاله اعماهم الحقد وهذا شأنهم الكذب ثم الكذب صحيح ان اكرمت الكريم ملكته وان اكرمت اللئيم تمردا حفظ الله البحرين وحفظ الله ملكنا الغالي ورئيس الوزراء وولي العهد من كل سوءوعساك على القوه ياوزير الداخليه انت و رجالك المخلصين

الى العجم
وسام -

سبحان الله يا العجم ومن معكم الذين ارتضوا خيانة بلدانهم كما حدث في العراق ولبنان والسعوديه والمسلسل مستمر.اتمنى من الله ان يحفظ البحرين واهلها وان يعوا فتنه العجم ومن هم من ابناء جلدتنا الذين ارتضوا الخيانه وان يضربوا من فوقهم ومن تحتهم.ان شاء الله يعودوا الى الصواب وان يعرفوا انه لا ملاذ لهم الا وطنهم والا سوف يتشردون كما تشرد ابناء العراق من وراء ابن العلقمي وابناءه واحغاده وان شاء الله يحق الحق بعونه تعالى.

ازرعوا الخير تحصدوه
jonj -

يعني حلال على الأيرانيين قوات القدس وما شابه ان يصولوا ويجولوا ويحكموا في العراق لا رقيب ولا حسيب وحرام على العراقيين ان يخدموا دولة اوتهم واحتضنتهم بعد ان هربوا لكي لا يتحولوا هم وعوائلهم الى جثث مجهولة الهوية؟؟؟؟ اي غوغائي من اي ملة او دين هدفه الأساسي هو التخريب والتدمير لأغراض مشبوها يجب ان يكون عقابه شديد

كفاكم حقداً يا مجوس
المهاجر -

هل تعلمون ان بتعليقاتكم تلك تثير الناس ضد طائفتكم ( وقد يكون هذا الهدف ) ولكن اقولها بصراحة شديدة ان البعثيين على الرغم من كرهنا لهم الا ان اشرف وارجل منكم بمراحل

الى العراقي المجروح
فلسطيني مرفوع الراس -

يا عراقي يا مجروح, الفلسطينيين اسيادك و تاج راسك, والله هزلت...... العراقي بقول عنا مرتزقة ههههههههههههههبس بنحكي.... الله يرحمك يا صدام و يرحم ايامك, ما كانوا مثل العراقي المجروح يسترجون يحكوا حرف واحد

كشف نوايا الشيعة
داوود الفلسطيني- دبي -

جنسوا يا بحرين لتحموا بلادكم من الصفويين أحفاد إبن العلقمي والطوسي والأئمة الدجالين الذين يدعون موالاتهم للمجتمعات العربية السنيه على أمل سقوط دول الخليج حيث تريد سوريا العلوية وحزب الله الشيعي من السعوديه أن تتصادم مع أميركا كما فعل صدام و أن تسقط كدولة فريسه سهله لإيران و شيعة شرق السعوديه و يحكموا سيطرتهم كما فعلوا بالعراق وسوريا(بالإضافه لما يخططون له في لبنان والبحرين)وتظهر نواياهم الخبيثه عندما تناقشهم عن الخميني و تصدير الثورة قيرد الشيعي بأنه:لماذا أنت خائف على زوال هذه الدكتاتوريات البدوية،ورأيت بعيني أثناء زيارتي للبحرين ما يقوم به الشيعة هناك من تمترس و فوضى و تحريض ضد النظام الحاكم في البحرين،ناهيك عن تزايد المواليد بشكل جنوني خططوا له منذ السبعينيات حتى أصبحواالأكثرية في البحرين،قال إبن تيميه في الشيعة الذين طالما تآمروا على الخلافة الإسلاميه مع أعداء المسلمين عبر التاريخ:[وكذلك إذا صار لليهود دولة بـالعراق وغيره تكون الرافضه من أعظم أعوانهم ، فهم دائماً يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ، ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم].(منهاج السنة النبوية)(3/ 378)

تجنيس السنة
بحريني اصيل -

الى من يدعي ان حكومة البحرين تجنس السنة على حساب الاغلبية الشيعية. اولا من قال لكم انكم اغلبية فهذه اسطوانة دائما ترددونها و هي اكذب ثم اكذب حتى يصدقك الناس و ثانيا ليكن معلوما للجميع ان بريطانيا اثنتء احتلالها للبحرين قامت بجلب اعداد كبيرة من الايرانيين الشيعة و منحتهم الجنسية و اللبيب بالاشارة يفهم فيكفي ان ترى الاسماء و عند المظاهرات يرفعون صور من و من هنا ستعرف من الايراني و ومن البحريني و طبعا هناك من الشيعة او اللذين تجنسوا من الايرانيين يدينون للولاء للبحرين لان الوطنية شيء ينبع من القلب و تثبته التصرفات

لا نامت أعين الفراس
عربي -

كفاكم ايها الصفويين هذه القصص التي أكل الزمان عليها وشرب ,أكاذيب اللأغلبيةالمظلومة والبكاء واثارة الأضطرابات في كل دولة تحطون فيها انتم وعملائكم لتنفيذ مخططاتكم الثورية الأسلامية الهدامة للدول والشعوب ,والحجة هذه المرة فدائيو صدام والعراقيين والله أعلم ماذا ستخترعون في المرة القادمة ,والكل يعلم بان مخطط أحتلال البحرين عن طريق أكثار االشيعة فيها هو مخطط موجود من عصر الشاه الذي كان يرسل الشباب والشابات الأيرانيات للتكاثر في دولة البحرين ....حفظ الله الملك ودولة البحرين من هذه الموجات الصفوية الهدامة ...

فلسطيني مرفوع الرأس؟
عراقي أصيل -

كذبت ورب الكعبة بقولك أن الفلسطينيين أسيادنا وتاج رأسنا , وكل العرب تعرف من هم الفلسطينيون الذين يعملون في أجهزة المخابرات في أغلب الدول التي يقيمون فيها , يمدحون ويتملقون لكل ظالم طاغية ويعضون اليد التي تساعدهم وتعينهم , ليس هناك أكثر من العراقيين دعما ومساندة لكم , لكنكم فضلتم التعاون مع نظام مستبد جائر ضد شعبه , ظلم صدام لم يكن ضد الشيعة فقط كما يتوهم البعض , بل ضد كل فئات الشعب العراقي , لاتتفوه بالسوء على العراقيين , وأنتم تذبحون بعضكم , فتح وحماس وغيرها , أفعالكم في لبنان ليست خافية على أحد , أخيرا مأسأة طرد كل الفلسطينين المقيمين بالكويت بسبب تأييدهم المطلق لصدام في غزوه لها , ورغم كل ذلك تمعنون في جرح مشاعر العراقيين بنصب سرادق العزاء لسفاحه صدام وتترحمون عليه بأوصاف كاذبة بالشهادة والبطولة وهو الذي أمسكوه من داخل حفرة تحت الآرض , فقل خيرا أو إصمت ولاتفضح نفسك أكثر , أرجو نشر ردي هذا وعدم إهماله .

كفوا أل خليفه
حسين-السعوديه -

كفوا أل خليفه احفظوا الامن بالحديد والنار مهما كانت العواقب. لقد جعلتم من البحرين واحه للسياحه والنقاهه للشعب السعودي حتى وفرتوا لهم مشقة السفر الى الدول البعيده كتايلند والفلبين! البحرين تحد ظل صاحب الجلاله اصبحت من افضل الدول السياحيه التي توفر كل مالذ وطاب!

إلى عراقي تقليد
داوود الفلسطيني- دبي -

صدام لم يظلمكم، أنتم عملاء إيران تمردتم على حكمه مما استدعاه أن يدافع عن سيادة العراق من الصفويين،أصبحتم تدعون المظلومية وبأن غيركم يكره آل البيت و بنفس الوقت أجرمتم بالسنة دمرتم العراق بخبثكم،مذهبكم مليئ بتكفير السنة والافتراءات على صحابة وزوجات الرسول كما علمكم اسماعيل الصفوي الحاقد على عمر الذي أدخلكم الاسلام.

فلسطيني مرفوع الرأس؟
علي المندلاوى -

بعض الفلسطنيين كانوا ما كانوا في العراق مرتزقة بيد المقبور كانوا لايرحمون سنيا ولاشيعيا ولا كرديا يقتلون ويعذبون مقابل حفنة من الدولارات.. شعارهم مادام اهلنا يتعذبون بيد الاسرائليين فعلى جميع شعوب المنطقة اللعنة.. صدقوني حتى في فلسطين هم مرتزقة لليهود..

فلسطيني ؟؟؟
علي البدري -

مرفوع راسك ليش يا ابو العبد؟ لانك بعت ارضك بفلسطين لليهود؟ لانك تعمل في استخبارات اسرائيل عميل وتنافق على ابناء جلدتك؟ اللي احب اعرفه على شو مرفوع راسك؟ الكويت اللي عملت في راسك خير ووظفتك ودخلت اولادك مدارس وعيشتك عيشه ما كنت تحلم فيها واول ما غزا صدام الكويت ايدته وصفقت له ونسيت الطيب والمعروف اللي عملته فيك الكويت حكومه وشعب؟ والا لبنان اللي اعطتكم مساحات شاسعه من ارضها ولم تبالي بالاعياء اللي متحملتها واللي عملتوه في لبنان من بلبلات وعدم الامتنان في ثمانينات القرن الماضي وما حدث في نهر البارد غني عن التعرف؟ اما العراق وما قدمه لكم فحدث بلا حرج مع ذلك انتم شعب ربك اعلم فيه لذلك مسلط اليهود عليكم هذا ربك وحكمته. اسرئيل اعطتكم غزه تحكمونها وانسحبت منها قطعتم بعضكم مذابح على طول غزه وعرضها.اما بالنسبه للاردن اللي جنستكم واعطتكم كامل الحريه فانتم جالسين وعايشين بوسط خيرهم وتسبون فيهم . روح الله يشفيك على شو مرفوع راسك؟

من الزجاج
ابو سلام -

من كان بيته من الزجتج فلا يرمي الناس بحجر--الى هذا الذي يتهجم على العراقيين فالاجدى بك ان تخرس لان مصائب الامة العربية من المحيط الى الخليج ما هي الا يسببكم يا ابناء يزيد وابو سفيان ودائما تعضون اليد التي تمتد لكم وخير دليل الكويت التي اؤتكم ودعمتكم طيلة تشردكم واخيرا تقفون مع المقبور صدام فيكفي كرها وحقد اسود --وخلي الطبق مستورررررررر----وتحية لشعب البحرين واقول لكم لا تدعون الاغراب يعبثون ببلدكم وتعالوا على الفكر الطائفي المقيت والا الندامه--------

مغالطات
داوود الفلسطيني- دبي -

(أرجو النشر بدون حذف)الغالبية من العرب و حتى الخليجيين تشمتوا بالكويتيين إبان الإحتلال،أنا إبن الكويت كنت في تناقض فكلا الطرفين عزيز علي،حتى لو اتخذت موقف ضد الكويت فمن الممكن تبريره بإعتباري لست مواطنا،ولكن الذي لا يمكن تبريره أن تتآمروا على أوطانكم العراق أو البحرين وتبيعوها للإيرانيين يا عملاء،الحمدلله الذي اصطفانا نحن الفلسطينيين في بيت المقدس مسرى الحبيب للدفاع عن هذه الأمه النائمة والتي ستصحوا لتسحقكم يا خوارج.الباحث الشيعي فاضل الربيعي قال أن صدام كان بإمكانه مع اولاده الخروج بثروة خارج العراق ولكنه رفض وقاوم و خزن اطنان الأسلحة في البساتين والصحاري والتي تستخدمها المقاومة حاليا.ولا عيب أن يختبأ في حفرة،فالرسول الكريم وأبوبكر إختبئا في الغار.

الى داود الفلسطيني
عراقي أصيل -

نحن لسنا عملاء لإيران أو غيرها ياعملاء اليهود وشركائهم , نحن نرفض تدخل إيران وسورية أو الآردن بالشأن العراقي , أنتم من بعتم أرضكم وتتاجرون بكل شىء , والشيعة والسنة متحابون بالعراق ومتصاهرون بعشائر قوية منذ مئات السني ولايمكن أن يؤثر عليهم تخرصات موتور مثلك , أنتم ناكرو الجميل , كل الدول العربية أووتكم ولكن دائما تغدرون حتى أصبحتم منبوذين من الخليج الى شمال أفريقيا ,والشيعة لايكفرون أحد ياجاهل , هذه كتبهم الصحيحة تملآ الآفاق , ونحن دخلنا الإسلام قبلك ولم يدخلنا إسماعيل الصفوي أو غيره من الطغاة , ولكن إذا كنت جاهلا بالتأريخ والحقد والطائفية يأكلان قلبك , فماذا عساني أفعل لك , مت بغيظك , العراق يتعافى يوما بعد يوم , ولم ينجح مشروع الطائفية والحرب الآهلية التي بشرتم بها , والسلام ختام .

داوود الفلسطيني نائم
حامد الاسدي -

والله حالنا مثير للضحك والبكاء في ذات الوقت--وداوود نائم ورطليه في الشمس ولا يعلم شيْ عن الوضع الفلسطيني الذي يعيش حالة صراع بسبب حلق شارب القيادي في فتح ابراهيم ابو النجا من قبل حماس واليهود يبنون بالمستوطنات والجماعه يتاقاتلون على حلق الشارب---والاخ داوود يقول رؤسنا مرفوعة --------يكفي مهاترات ----------------

الطائفية
داوود الفلسطيني- دبي -

الإقتتال الفلسطيني مؤلم بالرغم من محدوديته و يدور حول طريقة الخلاص من المحتل،المفاوضات أم المقاومة.أما أنتم فالإقتتال بين الصدر والحكيم بعصاباتهم الغير منضبطة حدث على أعتاب مرقد الإمام علي تنازعا في السيطرة عليه وعلى نفط الجنوب و نهبه و راح ضحيته الآلاف من المقاتلين المضللين. من الذي بيته من زجاج؟ :)وبالمناسبة الكويتيون يبقوا إخواننا و هم عميقوا الإنتماء لفلسطين تهمهم وما حدث بيننا إنقسام أصاب الأمه وأخطاء سلوكية وليست عقائدية والمئات من الفلسطينيين قاوموا الجيش العراقي مع الكويتيين،وعشرات الملايين من العرب تعاطفوا مع صدام ضد الكويت. كلامك مبالغ فيه بأننا منبوذون،بالعكس أشعر بمحبة و تعاطف العرب معنا أكثر من السابق فتضحياتنا كبيرة والجروح تندمل

رأسكم بوحل الطائفية
داوود الفلسطيني- دبي -

دم شهداء فلسطين يشرف كل المتخاذلين أعوان المحتل أنتم أم الفلسطينيين عملاء إسرائيل (تم إصطيادهم بمكر إسرائيلي أو مريضين نفسيا وهم قلة بل موجودة بكل المجتمعات الغير محتله)،إنهم قلة بالنسبة إليكم كطائفة كبيرة جلبت المحتل و تعاونت معه بإرادتها ومكنته لتأسيس دولة المهدي إنتقاما لدم الحسين (والحسين براء من هرطقتكم وأفعال أئمتكم الدجالين). الإقتتال الفلسطيني مؤلم بالرغم من محدوديته و يدور حول طريقة الخلاص من المحتل،المفاوضات أم المقاومة.أما أنتم فالإقتتال بين الصدر والحكيم بعصاباتهم الغير منضبطة حدث على أعتاب مرقد الإمام علي تنازعا في السيطرة عليه وعلى نفط الجنوب و نهبه و راح ضحيته الآلاف من المقاتلين المضللين. من الذي بيته من زجاج؟ :)وبالمناسبة الكويتيون يبقوا إخواننا و هم عميقوا الإنتماء لفلسطين تهمهم وما حدث بيننا إنقسام أصاب الأمه وأخطاء سلوكية وليست عقائدية والمئات من الفلسطينيين قاوموا الجيش العراقي مع الكويتيين،وعشرات الملايين من العرب تعاطفوا مع صدام ضد الكويت. كلامك مبالغ فيه بأننا منبوذون،بالعكس أشعر بمحبة و تعاطف العرب معنا أكثر من السابق فتضحياتنا كبيرة والجروح تندمل يا حقود