أخبار خاصة

كاتب بريطاني يعطي أسبابًا لاستثناء قطر من جولة بوش

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ثلاث فرضيَّات محتملة: المساحة أو دعم الجزيرة أو الأمير نفسه
كاتب بريطاني يحدد أسباباستثناء قطر من جولة بوش

مشهد عام لقاعدة العديد الجوية الأميركيَّة في قطر. أكتوبر 2002. أ ف ب زيد بنيامين، دبيّ: لماذا غابت قطر عن جدول زيارات الرئيس الأميركي جورج بوش الى الشرق الأوسط؟ هل يعود سبب ذلك إلى مساحة الدولة على الخارطة؟ علامة تعجّب سرعان ما تزول مع إعلان بوش بأنَّه ينوي المرور في دولة الكويت التي لا تزيد كثيرًا من حيث المساحة عن قطر. ومن هذا التساؤل، ينطلق ديليب هيرو في مقالة نشرتهاصحيفة "الغارديان" البريطانيَّة ليوجزالاسباب المحتملة لغياب قطر عن جدول زيارات الرئيس الأميركي إلى المنطقة.

وتستمرّ زيارة بوش إلى المنطقة تسعة أيام، ويعرّج على الكويت للقاء أميرهاالشيخ صباح الأحمد الصباح في خطوة تعكس مدى امتنانهللدعم الذي وفّرته الكويت، منبدايات الخطة حينوضع البنتاغون الأميركي الخرائط الأوليَّة لشنّ الهجوم على العراق، وليس انتهاءً بيومنا هذا. لكن، إن كان هذا هو المقياس الذي يكيّل به بوش-يقول ديليب بيرو- فموقف أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني من الولايات المتّحدة لا يختلف كثيرًاعن موقف أمير الكويت. ويشير بيرو إلى أنَّ قطر قدّمت دعمًا لا متناهيًا للقوات الأميركيَّة المتواجدة على أراضيها، ومنحت ضوءًا أخضر للقيادة الوسطى الأميركيَّة لنقل مركزها إلى قاعدة العديد القطريَّة في تشرين الثاني (نوفمبر) من العام 2002، بهدف تطبيق مخطط الحرب. ومع هذا الدعم، تمكّنت الولايات المتّحدة الأميركيَّة من ضرب العراق من عدّة مواقع عالميَّة.

ولم تقتصر خدمات دولة قطر على هذا الجانب فقط - يضيف بيرو - بل تحمّلت تكاليف بلغت مليار دولار أميركيّ لبناء القاعدة العسكريَّة الأميركيَّة الأكبر خارج القارّة الشماليَّة، لتشكّل البديل الأمثل لقاعدة الأمير سلطان الجويَّة في المملكة العربيَّة السعوديَّة والتي هجرها الأميركيون بعد أن أجمع الرأي العام الشعبي السعودي على رفض تواجد القوات الأميركيَّة على تراب المملكة. والمثير في الأمر بالنسبة للكاتب أن الحكومة القطريَّة لم تحدّث حتى الآن خرائط الدولة، وبالتالي لا تزال قاعدة العديد بصورتها الحاليَّة غائبة عن هذه الخرائط، وترفض الدولة الاعتراف بها رسميَّا. ويعكس هذا الموقف رسالة إلى بوش، بأنَّ أمير قطر غير مستعدّ للتعامل بانفتاحمعه.

وتعتبر واشنطن أن أمير قطر ارتكب "خطيئة" بتقديمه الدعم الماليّ لفضائيَّة الجزيرة، ومنحها حريَّة تحريريَّة تامّة في التعاطي مع مختلف الملفات. وعلى الرغم من أنالفضائيّةانطلقت فيالعام 1996، إلاأنّإطلالتها الأقوى على المشهد العربيّجاءت مع انطلاق "انتفاضة الأقصى"في العام 2000.

ومع بداية الحرب الأميركيَّة على الإرهاب وحملتها لاستئصال حركة طالبان من أفغانستان في تشرين الأول (أكتوبر) من العام 2001، كانت فضائيَّة الجزيرة الوحيدة التي تبثّ تقارير "أزعجت الأميركيين"من كابول حول تأثيرات القصف الأميركي لأفغانستان. على سبيل المثال، حين أعلن البنتاغون انه استهدف بـ"الخطأ" مباني للصليب الأحمر في كابول في 16 تشرين الأوّل (أكتوبر)، بثّت الجزيرة تقريرًا يفيد بأن المباني كانت معلّمة بإشارة للتدليل على أنها تابعة للصليب الأحمر، الأمر الذي أدّى لاحقًا الى استهداف مقرّ الفضائيّةفي كابول. المشهد ذاته تكرّر في حرب العراق، مع إظهار قناة الجزيرة عدم صحّة التصريحات الأميركيَّة بالنصر في العديد من المواقع العراقيَّة وهو الأمر الذي أدّى الى استهداف مقرّ القناة لدى دخول طلائع القوّات الأميركيَّة إلى العاصمة بغداد في 7 نيسان (أبريل) من العام 2003، فأطلقت طائرة أميركيَّة صاروخين على مكتب الجزيرة، الأمر الذي أسفر عن مقتل مراسلها طارق أيّوب.

موظفو الجزيرة يعتصمون أمام مقرها الرئيس في الدوحة عام2005
وأحدهم يحمل صورة طارق ايوب. الاعتصام جاء على خلفية معلوماتأن
بوش كان يخطط لضرب القناة. أ ف ب وبعد عامين من هذا التاريخ، ظهرت في لندن ملاحظات كتبت في البيت الأبيض حول لقاء جمع بين الرئيس الأميركي ورئيس الوزراء البريطاني آنذاك توني بلير،تشير إلى أنَّ بوشفاتحبلير بموضوع استهداف مقر الجزيرة الرئيس فيالعاصمة القطريَّة الدوحة، ما تسبّب بصدمة لإدارة القناة، وحثّها على إرسال ممثّل لها إلى لندن للاستيضاح من مكتب رئيس الوزراء البريطاني حول هذه المعلومات. ولم يتمكّن المندوب من الحصول على أي إيضاحات.

وفي بدايات العام 2006، أشار أمير قطر بوضوح إلى فشل الإدارة الأميركيَّة في فرض إصلاحاتها الديمقراطيَّة في المنطقة، ما أدى إلى وصول حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى السلطة في أوّل مشاركة سياسية لهم. تلا ذلك تقديمأمير قطر دعمًا ماديّاً كبيرًا لحركة حماس.

ومع اندلاع حرب تموز (يوليو) في لبنان عام 2006، والتي وصفتها الولايات المتّحدة بأنها حرب "ولادة شرق أوسط جديد"، قدّم أمير قطر دعمًا سخيّاً لإعادة إعمار المناطق المتضرّرة في لبنان، وزار جنوب العاصمة اللبنانيَّة.

ويختم بيرو بالقول إن الوقت حان لتردّإدارة بوش على ما سجّلته قطر ضدّها، واحدى طرق الردّ تأتي في تجاهلها دبلوماسيًّاً.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مجمع تناثضات
أبو رامي -

ولكن قطر تكاد تكون الدولة العربية الوحيدة بأستثناء دولتي المواجهة ( مصر والاردن)لها علاقات وقنوات رسمية وتجارية وتبادل زيارات مع أسرائيل!!!

هناك المزيد
سلوى القدسي -

يبدو أن كاتب المقال غير مطلع على تاريخ هذا التجاهل السياسي، فأمير قطر طلب أكثر من مرة زيارة الولايات المتحدة وتجاهلت الادارة الأمريكية هذا الطلب بناء على نصيحة من مجلس الأمن القومي الأمريكي. فلجأت قطر إلى دعوة بوش الأب لزيارة قطر لتمرير مسألة الدعوة ولم تنجح هذه المناورة لنفس السبب سابق الذكر. الادارة الأمريكية تدرك هوس قطر بمسألة البريستيج السياسي.

شرف
العربي العايدي -

شرف كبير أن لا يزور قطر الرئيس الأمريكي للأسباب التي وردت في التقرير..

صريح وحكيم
---------------- -

لان امير قطر صريح وحكيم

غريبه
عمر العبيدي -

فعلا غريبه عدم زيارة بوش الى قطر على الرغم من الدعم اللامحدود الذي تقدمه قطر الى أمريكا وعلى سبيل المثال لاتزال الطائرات الامريكيه تطير من قطر لقصف العراقيين وقتلهم, وكذلك التبرعات السخيه القطريه الى أمريكا وخصوصا بعد أعصار كاترينا والتي بلغت أكثر من مليار دولار. أما موضوع قناة الجزيرة فهو موضوع مفبرك لانه هذه القناة لاتبعد سوى كيلومترات معدوده عن قاعدة العديد الامريكيه في قطر! اليست غريبه؟؟؟

قطر
عراقي - كندا -

هذه قطر لمن يجهلها , ترسانة للقواعد والاسلحة وحاملات الطائرات الآمريكية التي تعسكر على ساحلها , قطر أضحت مصدر الإرهاب والمؤامرات على اغلب الدول القريبة لها , ومثلها العراق , أغلب القوات الآمريكية خرجت من قواعدها هناك , وعدم زيارة بوش لها هي للتضليل ليس إلا , أما الجزيرة التي سخرت جهودها لخدمة العائلة الحاكمة في قطر , وأضحت الناطق بإسم القاعدة وباقي الفصائل الإرهابية , فإن المؤامرة المزعومة بين بوش وبلير لقصف مبنى الجزيرة هي نكتة مضحكة وسمجة أيضا ولاتستحق التعليق , فكل جهود الجزيرة تنصب بالمحصلة لخدمة أمريكا وإسرائيل .

خيراً فعل
معاذ البغدادي -

اذا كان بوش يعتقد انه يعاقب قطر فانه على خطأ كبير بل ان زيارة بوش لأي بلد تسبب احراجاً لذلك البلد على المستوى الشعبي على الاقل .. اذ ان هذا الشخص اصبح غير مرغوب فيه من قبل جميع شعوب الارض وهذا الامر شمل حتى الدول الاوربية وكلما زار بوش بوش بلد خرجت تظاهرات تندد بجرائمه ..

للك درك يا أمير قطر
الشرفي -

يا ليت كل الحاكم العرب مثل أمير قطر فهو وبكل وضوح سياسته واضحهتجاه قضايا المنطقة .دعمه اللامحدود للقضية الفلسطينة ودعمة خاصة لأخواننا في غزة ممثلين في حماس لهو خير دليل على العروبة التي يمتاز بها الشيخ حمد بن خليفة .ويكفي قطر فخراً أنها أوقفت برجاً يكون يكون ريعة للقضية الفلسطينية

زيارة معلنه واهلا به
سعود الفرحان -

جدول زيارات الرئيس الأميركي جورج بوش الى الشرق الأوسط؟ هل يعود سبب ذلك إلى مساحة الدولة على الخارطة؟ علامة تعجّب سرعان ما تزول مع إعلان بوش بأنَّه ينوي المرور في دولة الكويت التي لا تزيد كثيرًا من حيث المساحة عن قطر?? هذا كلام معد التقرير مرور وكلام كانه وجهه نظر وتقرير اي كلام يشم من وراءة حقد غير مبرر زيارة بوش للكويت اليوم وغدا ويلتقى حتى ناشطات سياسيات وليس مرور كما ذكر الكاتب وزيارة معلنه من الاساس بجدول الرئيس الامريكى مسبقا وليست كما ذكر الكاتب بوش بأنَّه ينوي المرور في دولة الكويت

السبب طبعا
عدنان احسان- امريكا -

ان امير قطر غير مستعد لمناقشه بوش باكذوبه الخطر الإيراني في الخليج .... بوش قادم للشحاذه والإبتزاز .... وقطر فهمت الرساله .

تحية
رضوان -

تحية لامير قطر ولقناة الجزيرة

مصالح استراتيجية
خليجي ((غمزه)) -

ترتبط دول الخليج وأمريكا بمصالح استراتيجية ... لاكن لماذا دائما ننظر لعلاقات اي دوله عربيه مع امريكا بنظرة الغيره؟! ... اليوم الكويت وغدا البحرين تليها الأمارات ختامها السعودية .. لاأرى أي مبرر لأثارة هذه الزوبعه في الفنجان خصوصأ بأن القنوات بين قطر وأمريكا مفتوحه على الاخر ولا تحتاج زيارات والدليل بأن قطر الدوله الخليجية الوحيده التي تقيم علاقات مع اسرائيل اذا امريكا ليست بحاجة لقطر لأن العلاقه شبه متشبعه ! والسياسه القطرية واضحه جدأ جدأ ولاأحتاج بأن اصفها لأنها مفهومه!

ماذا يقول جورج؟!
HASAFA -

لو علم جورج بوش بهذه التعليقات لقال لكم جملة واحدة : قطر في الجيب من زمااان، فما كو داعي نضيع كم ساعة فيها.. !!والحبل موصول من الدوحة حتى واشنطن وبالعكس .. فما في داعي نضرب أخماسا في أسداس. وسلامتكم.

.....
بنوته قطريه -

افتخر اني قطريه وافتخر بأميرنا الشيخ حمدوافتخر ببلادي ((( قطر)))

الى ابو رامي
فلسطينية -

قطر عندها علاقات رسمية مع اسرائيل؟ بس؟ يا اخي قصور ورئيس الوزراء واسمه ايضا في ضاحية تل ابيب على البحر مباشرة. انا فلسطينية من عرب ال48 وأقرأ وأحكي العبرية يا ليتك تعرف تقرأ عبري كنت اعطيتك مواقع بالعبرية عليها كل التفاصيل... بعدين ولوووووووووووو... ما الامير ذهب الى بيروت ايام حرب تموز2006 بطائرة مباشرة من تل ابيب كان يومها عم يصيف مع عائلته سفّر عائلته وذهب هو الى بيروت لتهنئة حزب الله بالنصر!!!! وجنبلاط طلع عالتلفزيون وقالها وما حدا كذبه وللآن عم ترغي على قلب رئيس الوزراء القطري والجزيرة كل يوم والتاني بتمسح البلاط بجنبلاط لهالسبب.

ردا على عدنان احسان
لبناني بحب قول الحق -

طبعا بوش أتي للشحادة.. بدو يشحد ت يشحدك.... ما انت قاعد على عاتق الحكومة الأميركية من وين بدو يطعميك لكن؟ من امه باربرا؟ بقطع........ اذا انت بأميركا.. انت او من العمارة او من القامشلي او من دارفور

بختصار
ali -

العلاقات الأمريكية القطري على المستوى (السياسي) في اسواء حالاتها اما على المستوى(العسكري)في افضل حالاتها ولا تفسير حتى الان بسبب الخلاف على الصعيد (السياسي)بين حكومة بوش وقطر

احتلال ديمقراطي
ابن الرافدين -

لماذا لم يذهب الارهابيون لتفجير انفسهم على هذه القاعدة الامريكيه عفوا عفوا لان هؤلاء ليسوا من أبناء الطائفة الشيعية ، ولم نسمع بالقاء القبض على ارهابي حاول ان يتسلل الى هذه القاعدة وهل هذه القواعد في دول الخليج هي بمثابه احتلال او ماذا نسميها؟

الفتخار
الكناني -

الاخت تفتخر انها قطريه اقول لها تفتخرين على ماذا على الجيوش الامريكيه التي تصول وتجول دون رقيب او محاسب او على السفاره الاسرائيليه او الحاخامات الذي لايروق لهم الا قطر وهناك كلام لااستطيع البوح به لاسباب معروفه فعلا هزلت ورب الكعبه

يا ليت عندنا
حصه -

يا ليت عندنا في دول الخليج رجال رجال وحريم حريم كانو طلعو مظاهرات في الشوراع احتجاجا على زياره هالكلب مثل ما صار في فلسطين. يا ليت يطلع عندنا واحد شجاع يضيع عليه رصاصه تخلص العالم منه. اللي قدر يغتال بنازير ما كان احسن له يخلصنا من هالسافل؟

مسكين بوش
fm -

بوس مسكين لانه رئس الولايات لمتحده الامريكيه لمده تمان سنوات فقط.و ربما كان يحقد على الرؤساء العرب لشئ يتعلق بنفس السبب ؟؟ من يعلم .

الناس وين وحتا وين
خليجى -

ليس قطر المستثناه بل حتى سلطنه عمان من الزياره والسبب انها زيارة بجدول اعمال وليست زيارة والسلام ولو ان هناك مايبحث لقام الرئيس بوش بزياره قطر والسلطنه ولكن المضحك المبكى اخذت وكان هذه الزيارة ضد قطر او حتى سلطنه عمان مع تحياتى للمجاهدان بن عربي وشاسا فى ابها الخالده

مساكين
وليد السمور -

يا إخوة زار بوش دولة قطر أم لم يزرها فالدولة أصبحت أكبر من حسابات الإدارة الأميركية وسياستها تنبع من ذاتها , ويتحدث بعضكم عن سفارات وحاخامات وجيوش تسرح وتمرح / لنا في هذه الدولة الكريمة خمس سنوات لم نلحظ الذي ترونه حضراتكم وأنتم في بلاد الغربة وبعيداً عن دولة قطر آلاف الكيلومترات / دعوا دولة قطر وشأنها وانظروا إلى ما يثار ويحاك حولكم وفي دولكم وبعدين نتحاسب /أما الجزيرة فأصبحت العين الساهرة في المنظومة الإعلامية العربية بعدما فشلت كل المشاريع الإعلامية في المنطقة وهذه الحقيقة بعينها والأيام القادمة تثبت ذلك ؟

السبب هو
Saudi -

سبب استثناء قطر من زيارة بوش الحالية هو ان بوش قد سبق وزار قطر في 2003 بعيد غزو العراق, فلما يكرر الزيارة؟

لإن
نون النسوة -

قطر وعمان لديها علاقات مع اسرائيل ولم يبق الا الكويت البحرين السعودية والامارات وهي التي سيزورها بوش لامرهم باقامة علاقات مع اسرائيل هذا كل مافي الموضوع

عمالة متأصلة
بسيم القريني -

لاداعي ان يزور بوش دولة قطر العظمى فقد سبقه شيمعون بيريس رئيس وزاء اسرائيل العام الماضي الى زيارة دولة قطر العظمى وتم استقباله استقبال الابطال الفاتحين حتى أنه زار فضائية الجزيرة واستقبله فيصل القاسم بالورود. هذه الفضائية التي طالما غنت وتراقصت لاجل تحرير فلسطين والقدس!! للعلم أن امتناع بوش عن زيارة قطر لا كرهاً لها بل للتضليل. والمضحك المبكي رغم كل هذه العمالة المتأصلة فيهم لم نسمع احد قال انهم عملاء لاسرائيل أو انهم أعداء الاسلام ولكن لو كانت هذه الزيارة الى ايران لسمعنا كل انواع الشتم والسب والطعن في ايران! فعلاً نحن أمة الدواء الوحيد لها هو أسرائيل لانها الاقدر على خصي هذه الامة المنكوبة الغارقة في الحقد والطائفية... شكرا لايلاف

تذكرو جيدا
ابن الرفدين -

بوش زار قطر من قبل بعد الحرب عام 2003 اما سلطنة عمان فان عمان احسن دولة عربية و الشعب العماني شعب حكيم و مثقف فلا مشاكل لديهم و الله يباارك بيهم فلا اسباب سياسية و لاشي فقد سبق لبوش ان زار قطر

قطر الحبيبه
ولد قطر -

للاسف بعض الاخوه العرب غير الخليجيين لحد الان حاقدين على الدول الخليجيه ومنها قطر الحبيبه والسبب معروف طبعا وعلاقات قطر مع امريكا علاقات اقتصاديه بالدرجه الاولى وسياسه قطر متوازنه وبصراحه لوماكانت ولاية بوش ستنتهي هذه السنه كان من الصعوبه ان يزور دول الخليج وبالنسبة لقناة الجزيرة ان الدول العربيه كلها بلا استثناء تحتاج الى 100 سنه لعمل قناة مثل قناة الجزيرة

من يهن
ahmad fozan -

المكر السيئ لايحيق الا باهله.بنوا القاعده على حسابهم وسمحوا لالاف الجنود الامريكان ان يدوسوا ارضهم حتى ان تعداد الجيش الامريكي يفوق سكان قطر لذا فهم قوة احتلال مرحب بها لدى القطريين وسبق ان زار بوش او نائبه القاعده الجويه ولم يلتقي بالقطريين لذا .من يهن يسهل الهوان عليه // مال جرح بميت ايلام.. هذا هو منطق بوش تجاههم.

هذي نهاية مسح الجوخ
ابو عبدالعزيز -

للاسف الشديد دائما نسعى لارضاء امريكا بجميع الطرق وننتظر نضرة رضا علينا منها وحتى انا نفعل المستحيل والمحرم فقط لارضاءها ولكن ماذا بعد ذلك , قامت قطر بعمل علاقات مع اسرائيل وتحدت العرب وعادتهم بسبب ذلك وماذا حصلت ... اول من اهملهم وتركهم السيده امريكا .هذا رايي ارجوا عدم الزعل

عرب عرب عرب
عمرو - الاردن -

طبعا... احنا دايمن هيك بس شاطرين نلوّم بعض و نحاول نطلّع حالنا الشريفين ... لمتى بدنا نظل بهالسخافة الكل غلطان ... من دول الخليج الى لبنان والاردن و سوريا و حتى فلسطين ... و الوضع كلو مسخرة بمسخرة ... و حرام نظلم شعب كامل لجرد انو حكومته عميلة ...

يارب احفظ قطرواهلها
سما -

الله يحفظ قطر واهلها من كل شر الحين الكاتب يقول ان بوش ما يزور قطر عشان مساحتها ما يشوف البحرين اللي اصغر منها ولا قال شي عنها صج انه حاقد ولا يدري وش يكتب ...

صدمني تعليق
وسيم -

قال شو قال دولتي المواجهة مصر والأردن ههاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاه

speak about hamad
issam -

haw many americans speak about hamad?

قطر جباره
بوعلي -

يكفي قطر شرف قناة الجزيرة ودعم حبيبنا حسن نصر الله وسوريا العروبه ومواقف قطر مشرفهوهل قطر احسن شعب وفي رقد فضيع في ظل بومشعل والله احنا حاريين الدول الكبرى الشقيقهوالرجال تعرف بالمواقف والقواعد الامريكيه جاتنا بعد ضربها في السعوديه للان قطر تنعم بالامن ياسلام

مش عاجبك مصر
المهندس -

الواد الوسيم القبيح اللي مش عاجبة مصر دا يروح بعيد عنا ,واللي مش عارف مصر بتعمل ايه عشان القضايا العربية يبقي مبيعرفش؟وعجبي!

زيارة بوش
ابن العراق -

وذلك يعود الى ان الرئيس بوش لم يأتي الى المنطقة لمجرد الزيارة وانما اراد ان يوجه الاستراتيجية الجديد لدولة اسرائيل قبل مغادرته البيت الابيض ولذلك على الحكم العرب ان يمدو يدالعون ومساندة هذه الاستراتيجية اي تسهيل الامور وسير على النهج الجديد لمنطقة الشرق الاوسطولا ننسى انه كذلك يريد من هذهي الزيارة تقديم الشكر لكل من سانده خلل فترة حكمه

حلوة
فواز -

إن حكومة قطر إنفردت بمواقف عن باقي الأجماع العربي يدعو للأحترام ولو إن هناك قاعدة أمريكية ليس معناه أن نساق كالأغنام و تفرض علينا مواقف سياسية مذلة, و على باقي الدول العربية الأعتبار و فهم و لعب دورها بشكل مشرف. أما المضحك المبكي هو (بعد أن أجمع الرأي العام الشعبي السعودي على رفض تواجد القوات الأميركيَّة على تراب المملكة)و كأن للشعوب رأي في ذلك

تطبيع ....تطبيع
مال الله - البحرين -

عدم زيارت بوش لقطر وعمان واضح وجلي لأن الهدف الرئيسى لزياره الخليج هو التطبيع,ولأن هاتين الدولتين تربطهم علاقات مع إسرائيل فمن الأولي أن يركز وقته وجهده على باقي الدول.

ليش الحقد
خليجي -

اخواننا العرب ماأن يسمعوا بخبر عن اي دولة خليجية وهم مايصدقوا خبر هات سواطيررررررررر ياناس قطر من الجسد الخليجي وحنا نفتخر بقطر زارها بوش اولم يزرها السياسة اكبر من اقلام وعقول المجانين الحاقدين ولعلمكم كل ابناء الخليج عائلة واحدة ولن تستطيعوا الصيد في الماء العكر يااحفاد نصر الشيطان والمجوووووس

ياللاسف
سلطان البداوي -

لا يوجد انسان تجري في عروقه دماء عربية الا وان ينتابه التقزز من رؤية اسحاب السمو يقيمون ابزغ حفلات الاستقبال لمجرم الحرب بوش وحوافل الشهداء في فلسطين والعراق تتساقط بينما ومناظر التلفزيون تظهر امير البحرين يرقص بالسيف الى جانب بوش الذي بدى خائفا من تلقي طعنة بظهره فسلم السيف هذا على الرعم من معرفة بوش المسبقة بانه بين اهله ذوي اللباس العربي والقلب الامريكي وما قول الامير صاحب السمو بانه يشارك بوش بالقيم والمبادىء الا دليل على ذلك بينما قلوب المواطنين الطييبين في البحرين تدموا حسرة على هذه المناظر بالفعل المثيرة بالفعل للاشمئزاز والقرف فكوني خليجي معذرة للكل العرب الشرفاء

شكراً لأمير قطر
كاترين ديب لبنان -

عندما كانت اسرائيل تدمر لبنان بمسلميه ومسيحييه صيف 2006 جاءت مساعدات هامة من قطر وتولى أميرها اعادة بناء مدينة بنت جبيل وترميم المطار ومنح الدولة مبالغ هامة. وكانت قناة الجزيرة السباقة دوماً في التغطية والتعاطف مع معاناة الشعب اللبناني. ولن أذكر أي دول لعبته دول عربية أخرى في العدوان الاسرائيلي. لتحيا قطر لتخيا قطر لتحيا قطر ويعيش أميرها الشهم. وكل عام وانتم بخير بمناسبة رأس السنة الميلادية.

شرف لقطر
فلسطينى -

والله شرف لقطر ان لايزورها هذا المتخلف واحب اقول للاخرين على الاقل قطر لا تخفى شيئا وصريحة واشرف الدول المساندة للفلسطينيين

مراسل جاهل
أحمد إبراهيم -

يقول زيد بنيامين من دبي ,, إن الوقت حان لتردّ إدارة بوش على ما سجّلته قطر ضدّها، واحدى طرق الردّ تأتي في تجاهلها دبلوماسيًّاً.،، بالله عليك كيف يتم تجاهل دولة قطر ولديها أكبر حقل غاز في العالم، كما ان دخل الفرد السنوي يعتبر أعلي دخل في العالم حيث يبلغ 63000دولار.قالت العرب حدث العاقل ....

حراحب ب الشيخ جورج
كحيلان من الرياض -

يامرحبا ياشيخ مشيخة تاكسس مرحبا الف فى ديارك دار الخير والسلام والاسلام بمرحبا براعى السلام .سوى جا لقطر اوغيرها الامور وحده هناك وهنا سياسة دول المجلس واحد الله لايفرق بينا ويحل مشكلة فلسطين والعراق .حصه كنك جاهله بزياده وش الحكى ذا يضربه برصاصه ويريح العرب منه امريكا يحكمها شى اسمه الكونجرس مهيب حزمة كزبره الله يرحم حالك صدق ياشين العامه اذا افتو من دون علم .

ضرب ايران
ابو صلاح -

اعتقد ان الزيارة وما سبقها من تلفيقات لحادثة الزوارق الأيرانيةوالبوارج الأمريكيةيؤكد علىان الضربة صارت وشيكةوما يتم اخذ الضمانات والتنسيق مع الجهت ذات العلاقة وان غدا لناظره قريب فاحذرو

حقيقة قناة الجزيرة
سامي -

إن ما يري وما يقال يختلف تماما عن الحقيقةهل تعلم أن قناة الجزيرة تأسست أولا في لندن تحت إدارة إسرائيلية. ثم نقلت إلي الدوحة لتخفي هويتها الصهيونية البحتة. ومازال كل العمل في قناة الجزير حتى اليوم يتم تحت إشراف إدارة يهودية من إسرائيل!!!عدم زيارة بوش قد تكون لتغطية العلاقات القطرية الصهييونية والتي لا تتطلب مزيدا. الإخفاء السياسي قد بلغ اليوم من العمق مما يصعب فهمه.