أخبار خاصة

تعديل وزاري في الإمارات الشهر المقبل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قد يطال نائبي الرئيس ويلغي بعض الوزارات
تعديل وزاري في الإمارات الشهر المقبل

تاج الدين عبد الحق من أبو ظبي: اعلن اليوم عن وجود نية لإجراء تعديل وزاري على حكومة الشيخ محمد بن راشد المكتوم التي مضى على تشكيلها قرابة عامين . ولم يحدد الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم الذي اعلن بنفسه نية التعديل موعدا له لكنه قال انه سيتم في الشهر المقبل لكنه لم يفصح الحدود التي يطالها . وقد فتح اعلان الشيخ محمد الباب امام التكهنات التي كانت متداولة بصمت منذ بعض الوقت . وفيما قالت مصادر انه قد يطال بعض الحقائب الاساسية في الحكومة قالت مصادر اخرى انه سيكون خاصا ببعض الحقائب الخدمية خاصة تلك التي تقلصت مسؤولياتها مثل الصحة والتربية التي انتقلت الاختصاصات الاساسية فيهما للسلطات المحلية في الامارات الاعضاء في الاتحاد .

وتقول مصادر إن مدى التعديل قد يكون واسعا بحيث يؤدي الى تقليص في عدد الوزارات بما في ذلك خروج نائبي الرئيس او احدهما وهما منصبان يشغلهما الشيخ سلطان بن زايد ال نهيان والشيخ حمدان بن زايد ال نهيان . واذا صح ذلك فإن الشيخ منصور بن زايد ال نهيان الذي يرأس المجلس الوزاري للخدمات والذي يضم عددا من وزارات الخدمات يمكن ان يتولى منصب نائب رئيس مجلس الوزراء . ويتردد ان الدكتور انور قرقاش وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي قد ينتقل الى الخارجية كوزير دولة للشؤون الخارجية . واستند من يردد هذا الاحتمال الى تكليف الدكتور قرقاس بأكثر من مهمة سياسية خارجية في الاونة الاخيرة ومنها رئاسة وفد دولة الامارات للاجتماع الوزاري الاخير لجامعة الدول العربية . واذا صح ذلك فان الاحتمال الاكبر هو إلغاء وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني والتي كانت استحدثت لاول مرة في التشكيلة الحالية للحكومة الاماراتية .

ويتردد ان وزارة الدولة لشؤون المجلس الاعلى التي تم إلغاؤها في التشكيلة الحالية قد تعاد الى الواجهة الحكومية من جديد ولكن على شكل امانة عامة للمجلس الاعلى للاتحاد . وتقول المصادر ان بعض الوزراء المخضرمين قد يخرجون من الوزارة اذا كان التعديل واسعا وان قاعدة المحاصصة التي حكمت تشكيل الحكومات الاماراتية المتعاقبة ستختزل الى اضيق الحدود . في حال اقتصر التعديل على وزارات الخدمات التي تقلصت صلاحياتها فانها قد تشمل وزارات الصحة والتربية والتعليم والبيئة والاشغال حيث يمكن ان تكون هناك عمليات دمج بين هذه الوزارات .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انشاء الله الى الاحس
خالد الشامسي -

اتمنى من صاحب السمو ان يبدا أولا بالاقتصاد لأنها هي الأساس ولم نرى من هذه الوزيرة اي تحرك للقضاء على التضخم الذي يزيد يوما بعد يوم والملفت لنا عن هذه الوزيرة انها تحب التصوير الزايد وتكثر من اللقاءات من اجل الصور الى الأمام ياصاحب السمو

صدقت
حميد الفلاسي -

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة) نتمنى من صاحب السمو نائب ريس الدولة ان يختار اصحاب الخبرات من الشباب والابتعاد عن الاسماء والعقول الفارغة من اي كان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الاقتصـــــــــــاد
حصه -

نتمنى إعادة النظر في وزارة الاقتصاد، فالبدلاء كثر وعملية إصلاح ما تدمر خلال سنتين قد يستغرق عشرات السنين

وزير العدل
عربي -

اتمنى ان يتغير وزير العدل حيث مضى عليه دهر من الزمن و لم يقم بأي تجديد في وزارة العدل حيث الملفات القديمة و حرسه القديم ما زال شيء مخزي .

تعديل عاجل
مواطنة اماراتية -

يرجى تغيير وزير التربية الذي حول التعليم الى " حقل للتجارب " وطمس لغتنا العربية " وجلب الخبراء الاجانب ولم يعر المواطنين اهتمام علما بان الدولة فيها من الخبراء المواطنين من هم اكفأمن الخبراء الاجانب الذين بانت نتائج خبرتهم على ارض الواقع بسلوكيات منافيه للعادات والتقاليد والقيم التي تربينا عليها ...... كما نرجوا ان يطال التغيير وزير الصحة الذي اخفت ادارته في تطوير خدمات الصحية في الامارات الشمالية .....

تغيير شامل
محمد العامري -

المشكلة الاساسية التي تواجة مجلس الوزراء تقلص صلاحيات مجلس الزوراء لان اكثر الامور اصبحت من صلاحيات السلطات الامحلية فاصبحت اكثر الزرارات وظيفتها التنسيق فقط لا غير ام المهام الرئيسية سحبت منها لصالح هيئات محلية مثال على ذلك وزارة الصحة ليش لها صلاحيات في بعض الامارات بعد تاسيس هيئات صحية محلية وزارة التربية والتعليم نفس الشي صلاحياتها تقلصت بعد تاسيس مجالس التعليم في كل امارةبعض الوزراء الصراحة اثبتواالكفائةالعملية والتغيير للافضل وبعض يحب الظهور من اجل الظهور كل يوم صور في الجرائد لكن دون انتاجية ملموسة يجب تقييم كل وزير علي اساس منهج واضح للعمل وليش علي اساس الهالة الاعلامية التي يحب بعضهم ان يقيمها حولة حيث ان بعض الوزراء ليش لديهم عمل وكل يوم الصبح بس تصريحات و بيانات صحفية ليش الى وبعضهم يعملون و يطورون لكن ليش هناك عنهم جانب اعلامي و غير محبين لظهور كلن على حسب شخصية

أنصفنا يا أبا راشد!
أ. سالم موسى الطنيجي -

أتمنى من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد أن يبدأ بتغيير وزير التربية، ذلك الشخص الذي سفل بالهوية الوطنية و أقصى المواطنينين من وزارة التربية. حيث أصدر قراراً تعسفياً في 20/8/ 2007 بإبعاد (83) تربوي مواطن من الوزارة وتحويلهم إلأى وزارات أخرى لاتتناسب مع خبراتهم العملية ولا تتواءم مع مؤهلاتهم العلمية. بلإضافة إل تحويله للميدان التربوي إلى حقل تجارب متناسياً التاريخ المشرف للمسيرة التعليمية في الدولة..؟؟ أ. سالم موسى الطنيجي .. مدرس لغة انجليزية في منطقة رأس الخيمة التعليمية.. تم نقلي ظلماً وتعسفاً إلى وزارة الصحة.. إلى من ألجأ وبمن أستنصر!!؟؟

تعديل وزاري
قيوانية -

اتمنى من صاحب السمو كما عودنا برؤيته الثاقبة ان تمتد رؤيته لتغيير بعض الوزراء الذين ساعدوا على تخلف وزاراتهم بدل تطورها وعلى راسهم وزير الصحةوالذي جعل الوزارة ليست بصحة جيدة ووزير التربية حدث ولاحرج والذي حاول الغاء الهوية العربية وطمسها واحلال الثقافة الاجنبية بدلا منها ووزيرة الاقتصاد دمرت حياة المواطنين والمقيمين .

وزير الصحة (المطاعم)
عبدالله خالد -

لو جاءت وزارة الصحة الامريكية قسم مراقبةالمطاعم الى دبي لأقفلت جميع مطاعم دبي حيث ان هذه المطاعم لا تلتزم بمعايير الصحة العالمية من حيث تخزين الطعام نوعية المأكولات ودرجة الحرارة النظافة حتى ان عمال المطاعم لا تستخدم صابون قاتل البكتيريا ولا تهتم بنمو البكتيريافي جميع اركان المطعم حيث ان رواتبهم اقل من مائتين دولار النتيجة مرض الزبائن

شكرا للشيخ محمد
ولد دار الحي -

نتمنى تغيير حنيف حسن وذلك لاسباب عديده منها :-1- انه صعب المواد على الطلبه .2- لانه قلص الاجازة الربيعيه .3- عدم متابعته للصيانه الدوريه في مدارس الامارات الشماليه وخاصه الشارقه .4- عدم متابعة الادارات المدرسيه بصورة صحيحه . نتمنى تغير مريم الرومي لانها :-1- الغت حقوق للشباب في الحصول على المنح للزواج .2- الغت حقوق المواطنين في الحصول على المساعدات .3- القيام بالمؤتمرات التي لا تؤتي بفائده . نتمنى تغير لبنى القاسمي لانها :-1- زادت الاسعار .2- تشجيع التجار والوقوف بجانبهم .3- صور ومؤتمرا ما لها فائده .