أخبار خاصة

رحيم العكيلي رئيسًا لمفوضية النزاهة العراقية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال لـ "إيلاف" إنه علم بأمر ترشيحه هاتفيًا
رحيم العكيلي رئيسًا لمفوضية النزاهة العراقية

عبد الرحمن الماجدي من أمستردام: قال القاضي رحيم العكيلي المعين من قبل مجلس الوزراء لرئاسة مفوضية النزاهة العراقية، إنه لم يعلم بأمر ترشيحه إلا قبل يومين من مصادقة ترشيح مجلس الوزراء له من خلال اتصال رئيس الدائرة القانونية في مجلس الوزراء لأخذ موافقته حول ترشيحه لمنصب رئيس مفوضية النزاهة، وبعد يومين صدر القرار من المجلس بتعييني. وأضاف العكيلي في اتصال هاتفي مع "إيلاف" صباح اليوم، أن مجلس الوزراء طبق المادة 61 من الدستور العراقي القاضي بتعيين احد القضاة رئيسًا للمفوضية ثم يجب ان ينال قرار التعيين مصادقة مجلس النواب. بينما كان التعيين سابقًا يتم من خلال مجلس القضاء.

وحول رئيس المفوضية بالوكالة موسى فرج قال العكيلي إنه كان معينًا بصفة موقتة للبحث عن رئيس مناسب لمفوضية النزاهة بعد استقالة رئيسها السابق راضي الراضي الذي غادر الى الولايات المتحدة الاميركية في آب/اغسطس من العام الماضي. وان تعيينه كرئيس للهية بالوكالة لم يكن قانونيًا.

وان مهمة فرج انتهت الآن. وأكد القاضي رحيم العكيلي في حديثه مع ايلاف ان موسى فرج ليس مستهدفا لشخصه. وليس عليه تقديم استقالته.

لكن فرج قال في تصريح لراديو سوا امس الاول أن قرار عزله غير قانوني، وأنه تقدم بطلب إلى مجلس النواب بهذا الشأن، وان مجلس النواب لا يملك صلاحية عزله.

وحول حيثيات ترشيحه والتصويت على اسمه قال العكيلي انه علم ان اسمه واسم وزير العدل السابق عبد الحسين شندل كانا مرشحين للتصويت عليهما من قبل مجلس الوزراء وفاز اسمه بتصويت المجلس.

وقال انه تلقى وما زال اتصالات من وزراء وسياسيين يباركون تعيينه رئيسًا لمفوضية النزاهة وانه سيباشر عمله بعد مصادقة مجلس النواب عليه.

وقال إنه غير مرتبط بأي جهة سياسية، وان لديه مسافة واحدة من الجميع.

وكشف العكيلي لـ "ايلاف" عن خطة خاصة لديه لمكافحة الفساد في العراق وادارة مفوضية النزاهة، وانه يجب عدم الاقتصار على الطريقة التقليدية في متابعة المتهمين بالفساد من قبل قاضي التحقيق فقط، بل يجب اتباع الطرق الحديثة في التحقيق والتدقيق دون اهمال دور المحقق طبعًا.

واضاف انه متخصص في ميدان مكافحة الفساد وكان يدرس ذلك لطلابه. ولديه كتابات عدة حول استراتيجيات مكافحة الفساد.

واستبعد ان يكون تعيينه نتيجة لتوافقات سياسية.

وكان عزة الشابندر القيادي في القائمة العراقية برئاسة اياد علاوي قال في تصريحات صحفية ظهر امس الخميس ان تعين العكيلي جاء نتيجة لتوافقات لجنة 3+1 بين مجلس الرئاسة ورئيس الوزراء. مضيفًا ان التعيين لم يكن لأسباب سياسية.

مصدر داخل هئية النزاهة، قال لـ "ايلاف" إن هناك بعض المعارضين للعكيلي يسعون للحؤول دون تعيينه لعدم انتمائه لاي تنظيم سياسي اذ يخشى بعض الساسة ان يلاحق الرئيس الجديد الجميع دون استثناء متوقعًا ان يوصف العكيلي من قبل المعترضين بانه كان بعثيًا وهي تهمة عارية عن الصحة وتوجه احيانًا لمن لا تهمة ضده، حسب وصف المصدر العراقي داخل مفوضية النزاهة.

ويعتبر منصب رئيس مفوضية النزاهة في العراق من المناصب الخطرة ويتمتع شاغلة بمرتبة وزير ويعنى بكل قضايا الفساد واهدار المال العام التي عانى ويعاني منها العراق.

ويحتل العراق مرتبة عليا في الدول الاكثر فسادًا ادرايًا وماليًا حسب تقارير منظمة الشفافية الدولية.

يذكر ان القاضي رحيم العكيلي تخرج في كلية القانون من جامعة بغداد عام 1991. وعمل محاميًا من1991 الى 1995 . ثم دخل المعهد القضائي عام 1995 ، وتخرج فيه عام 1997 ، وكان الاول على دورته ( الدورة العشرين ) . وعين قاضيا في المحاكم العراقية بموجب المرسوم الجمهوري في ايلول 1997 .

ثم عمل قاضيًا لمحاكم بداءة وتحقيق وجنح والاحوال الشخصية في المحمودية للفترة من 1997 لغاية 1999. و عمل قاضيا لمحكمة جنح الكرادة وبداءة الكرادة من 1999 الى تشرين الاول 2001 .

ثم انتدب للاشراف على دائرة تنفيذ الكرادة في 2001 لغاية اب /2002 . انهي انتدابه لدائرة التنفيذ واعيد للعمل قاضيًا لمحكمة بداءة الكرادة للفترة من آب /2002لغاية 18 / 8 / 2004 .
و انتدب للقيام بالاعمال القانونية في الامانة العامة لمجلس الوزراء بموجب الامر القضائي المرقم 68 / م / 2004 في 14 / 8 / 2004 ، بناءً على طلب الامانة العامة لمجلس الوزراء بكتاب دائرتها الادارية والمالية المرقم ( ذ / 2 / 7 / 1596 ) في 12 / 8 / 2004 ، واستمر فيها لغاية 8 / 5 / 2005 .

ونسب للعمل كرئيس لمفوضية النزاهة العامة وكالة للفترة من 27 / 10 / 2004 لغاية 21 / 11 / 2004 بموجب الامر الديواني الصادر من الامانة العامة لمجلس الوزراء بالعدد ( ق / 6 / 1 / 42 / 4292 ) في 9 / 11 / 2004 ، بناءً على طلب المفوضية بكتابها المرقم 487 في 21 / 10 / 2004 .

وعين نائبًا لرئيس مفوضية النزاهة العامة بالامر الوزاري الصادر من رئيس المفوضية المرقم ( مكتب/ 949 ) في 2 / 5 / 2005 ، وباشر في العمل فيها بتاريخ 8 / 5 / 2005 .

لكنه قدم استقالته بتاريخ 30 / 11 / 2005 وقبلت استقالته وانفك منها بالتاريخ نفسهبالامر الوزاري الصادر من مفوضية النزاهة العامة بالعدد ( مكتب / 1050 ) في 30 / 11 / 2005 .

وأعيد تعيينه بمجلس القضاء بالامر القضائي المرقم 1451 في 6 / 12 / 2005 ، ونسب للعمل قاضيًا لمحكمة بداءة الكرادة ، ولا يزال يعمل حتى الان .

له اربعة كتب مطبوعة وعدد من البحوث والمقالات القانونية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حين يفضحهم يطردونه
حامد -

القاضي رحيم العكيلي المعين من قبل مجلس الوزراء لرئاسة مفوضية النزاهة العراقية سيطرد حلما يكشف سرقاتهم مثلما فعل المالكي ذلك مع رئبس المفوضية الذي عينه المالكي نفسه وذلك لانه فضح امر الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ من انه اشترى سيارتين قيمة الواحدة منهما اكثر من نصف مليون دولار رغم ان المالكي قد وعد الشعب العراقي من أنه سيحارب الفساد حتى لو كان في مكتبه.. لو ياتي الى العراقي الان مئة قاضي مثل العكيلي ما راح ينفع العراقيين والعراق ذلك في شيء فالحرامية امتدوا من بغداد الى طهران

اين الفساد والمفسدين
أبو مخلص -

الاخ العكيلي، نهنئك بالوظيفة الجديدة التي نرجو لها ان تكون موفقا فيهاوبعد،عليك اولا ان تبحث عن الفساد في وزارة الخارجية والسفارات الفاسدة والفضائية العراقية التي وصل الفساد فيها الى شعر الرأس.تحياتي.ابو مخلص

حكومة اللصوص
ابو عامر -

التصيد بالمياه العكره والتشبث بأوهام بات سمة هذه الحكومه المعممه والتي تتكون من مجاميع السراق والمجرمين والجهله وتغيير الوجوه هذا هو لذر الرماد بالعيون وابعاد انظار العالم عن فشل وجهل هذه الحكومه افيذهب معمم ويأتي اخر وهكذا على طول الخط مع طواقم المالكي المتخلفه والفاسده كفضائية العراقيه المتخلفه والتي تبث برامج التخلف والاشمزاز والطائفيه واللطم والتطبير والتي صدعت رأس العالم ببرامجها الساذجه والتي لاتطعم جائع والا تبني مدرسه ولاتحمي رجل يسير بالشارع .....الحكومه هذه ومليشياتها يجب استبدالها وازاحتها عن وجه العراق فالعراق حضاري متمدن لايمت للفتاوي الصادره من ايران ولا لأرادة الحكيم وطواقم المليشيات وفيالق القتل والسرقه التابعه له ولغيره من عصابات هذه الحكومه والتي صدقت نفسها من كثر كذبها وايهام العالم بأنجازاتها الكارتونيه .....العالم يتطور والمجتمعات تقفز قفزات والدول تبني مشاريع وهؤلاء لاهم لهم سوى القتل والسرقه والعماله وتجهيل الناس والكذب وبيع الفتاوي للسذج والسطاء .....وشكرا لأيلاف

نزاهة
عراقي -

القاضي رحيم العكيلي اصلح رجل لهذا المنصب وهو معروف لدى كل القضاة العراقيين بذكائه ونزاهته.. نخشى عليه من الاحزاب الفاسدة ان تستهدفه.. عسى ان تنتبه اميركا لحمايته.

تهنئة
ابو حسن .امريكا -

امنياتي بالتوفيق والنجاح للقاضي رحيم العكيلي فهو عرفناه رجل مهني وشخص يتحلى بالكياسةوعمل بالقانون. ان مهمة شاقه وصعبة وخاصة بعد ان وصلت ايدي اخطبوط الفساد الى داخل الهيئة. بسبب الطائفية والمحاصصةولكن الموشر الجيد ان هناك موظفين شرفاء اذا تعاون الجميع انشاء الله سوف يتحقق الهدف المنشود .تحياتي وامنياتي بنجاح وسوؤد في عملكم وان يبعد الله الشر والباطل عن كل العراقين الشرفاء.والله ولي التوفيق...

mabrok
amir aljanaby -

alf mabrok llostath al3gely, ntmna lho alnja7, shd 7elk 3la almfsden wa klna m3k,

النزاهة
خليل ابراهيم -

مع احترامي للقاضي العكيلي واللذي اعرفة من خلال عملة في محكمة الكرادةوانة لة اجتهاد خاص في المواضيع القانونية اقول هل يستطيع كشف ومحاربة هذا الكم الهائل من قضايا الفساد في دولة تعتبر رقم واحد فسادا اداريا وماليا؟ كان اللة في عونة ضد حكومة فاسدة من الاعلى والى

حضرة القاضي
سليم علي -

أعانك الله على حمل هذه المسؤولية الجليلة. واثقين من أنك ستكون وفياً لحليب أمك الطاهر سائراً على خطى القضاة العراقيين الشجعان عبر التاريخ المشرف المعروف، وليس هذا التاريخ الذي يريد البعض أن يشوهه بكل ما هو سيء ومشين في سلوك البشر وخصوصاً الفساد. لقد شوهوا سمعة العراق والعراقيين بأفاعيلهم ولابد أن يكون للعراق رجال جديرون بأسمه وتاريخه. أنتم أيها القضاة القادة الحضاريون والأخلاقيون لكل مجتمع، نسأل الله أن تكون جديراً بهذه المهمة المشرفة، جديراً بحليب أمك الطاهر، فمن خان أمانة المسؤولية خان حليب أمه، أبعد الله عنك وعنا الزلل أيها القاضي يا رئيس هيئة النزاهة الجديدة، الشعب العراقي المظلوم بانتظارك.

نزاهة ام هرطقة
د.عبد الجبار العبيدي -

هل لهيئة النزاهة قوة قانونية تنفيذية فيما تتخذ من قرارات في دولة قيدت الاولى في العالم من حيث الفساد المالي والاداري.أعتقد شخصيا لو يجرى تحقيق في قضية الفساد والمفسدين ،فسوف لن يسلم احدا من التحقيق من الفهم الى يائهم.ان الذي حصل من تجاوزات القانون ماليا واداريا لم تسبقه حاله اخرى في العراق حتى على عهد المغول والسلاجقة والبويهيين ودولتي الخروف الابيض والخروف الاسود،وقد غالى البعض انها حالة فريدة في العالم.في التغير ضاع الحق العراقي والضمير العراقي وحل محله الباطل بكل ما يعني من معنى،ساعد الله العكيلي كيف سيعمل ومن سيحاسب وكيف ينفذ،اعتقد ان لجنة النزاهة ماهي الا لذر الرماد في العيون وللمظهرية القانونية لا اكثر ولا اقل.

من هو المعمم
خضر الكاظمي -

أولا اود ان اهنىء رحيم العكيلي وارجو ان يوفق في عمله الجديد والذي عوّدنا على اخلاصه ونزاهته ،أما فيما يخص المعلقين الذين يذكرون المعّمّمين بكثرة ، أود ان أذكّرهم بأن الرسول الأكرم ( ص ) كان معّمّما وجميع آل الرسول ( ع ) كانوا معّمّمين والخلفاء الراشدين كانوا كذلك بظمنهم الشيخين الكريمين .. أذن مالفرق الآن عن ما مضى .. وهل احد منكم ايها السادة يستطيع ان يناظر احد هؤلاء المعمّمّين ؟ صحيح منهم الصالحون ومهم عكس ذلك وهذا موجود في جميع الملل ، اقول لهؤلاء .. من هم الاحسن والاكثر فهما هؤلاء أو برزان التكريتي وشيخه بطل الجحور القومي وزمرهم؟

القاضي
ابو ستار رالعراقي -

القاضي رحيم من جماعة المجلس الاعلى- الحكيم

احسنتم الاختيار
المحامي احمد البغداد -

ان افضل ما فعله مجلس الوزراء هو اختيار قاضي عادل نزيهة كفوء لهذا المنصب الخطير في الدولة العراقة ....على اعضاء مجلس النواب ن يباركوا هذا التعين .

أأألف مبروك
هالة العراقية -

أأأأالف مبروووووك للعراق لهذا الاختيار وانشاء الله هذا بداية التصحيح في الحكومة لاختيارالناس الشرفاء في المناصب القيادية ، نطلب من العكيلي الحزم والقوة في وجه الفاسدين

نزاهة النزاهه أولا
عبد الله المنهوب -

أهنئ القاضي العكيلي من القلب ،أتمنى أولا أن ينزه مفوضية النزاهه وأن يخفض تسعيرةالتعين فيها من 800دولار الى مئه أو مئة وخمسين حتى يتسنى للمعوزين التقدم بطلبات التوظيف لديها، وغذا جعل التوظيف فيها نزيها ،عندها نقول إستطاع القاضي العكيلي العمل لمكافحة الفساد ،وأخبرك أيها القاضي العكيلي ترى (حاميها حراميها)

ابن العراق
د.عبد السلام الاعظمي -

ان القاضي رحيم العكيلي وحسب معرفتنا به في محكمة بداءة الكرادة هو ابن العراق ولا ينتمي الى اي اتجاه سياسي بل هو مستقل سياسيا ولا تعرف الطائفية طريق الى فكره وعمله لذا ما ذكره ابو ستار غير صحيح بالمرة .

لب المشكلة
سالم -

المشكلة ليست بالراضى او العكيلى انما هى من جاء بهم بوش فكلهم لصوص وقتلة اذهب الى الامارات او اوربا او ايران وترى نقودنا هناك فرئيس النزاهة لا يستطيع ان يتهم واحد من اعمدة العراق الجديد لان التهمة موجودة ((بعثى او صدامى))

ارحمو من في الارض
علي حسين علي -

المشكله ليست بالعكيلي وليست له الامكانيه لحل المشكله في ظل هذا النوع من الحكم المذهبي الدين لله والوطن للجميع في ظل النضام الديمقراطي العلماني يسود العدل والحريه والانسانيه وبالتالي يعيش الانسان الحياة الحره الكريمه وهذه هي عداله الله في الارض اما في ظل حكم السراق المتسترين تحت عباءة الدين لاعدل ولا انسانيه

شيوعي عراقس نادم
مؤيد الشومجي -

نزاهة. الصحوة. المهدي. الصدري. الاتفاق. النفاق. المالكي. الجعفري. الوفاق. الربيعي.والعشائرية, الهاشمي, العلاوي. العكيلي. الشويعيين العراقيين لعنة الله على كل من هب ودب بعدك ياصدام راح البلد وراحت املاك المواطنين وراح الشرف وراحت الدكتاتورية الحامية لصيانة شرف للابرياء من هؤلاءالمخربطين التايهين. لعنة الله على كل من قال صدام دهور العراق وانما رحمة الله على من فقدوا كل شيء, الروح البريئة والشرف والحضارة والوطن والاصالة بغياب صدام, نحتاج الى 50 سنة تطهير للبلد من الخونه والحرامية.

بيهه الخير
عراقي -

امنى التوفيق للعكيلي و لكن بمجرد ان يكشف حقيقة اي معمم حرامي---------جاي من ايران و سرق من اموال هذا الشعب البريئ فأنه و بقدرة قادر سوف يغتال او نكتشف بأنه بعثي او صدامي او من القاعدة و ما اكثر التهم الباطلة في الظل الحكومة الباطلة

التطهير
ابو ديار -

لا نزاهة ولا صحوة ولا وفاق ولا ضاري ولا حسيني ولا عباسي ولا صفوي ولا هذه الوطنيات الزائفة نريد حزب اسمه الطهر بعد -------------.

الى الدكتور الاعظمي
ابو ستار رالعراقي -

انت تقول ان القاضي رحيم العكيلي مستقل سياسيا فاذا كان فعلا مستقل كما تدعي كيف صادق عزيز الحكيم على تعيينه ؟ ومعروف ان فيلق بدر والمحلس الاعلى الذي يراسه عزيز حكيم لايمكن ان يوافقون على تعيين شخصية بالمناصب الدنيا الا لكونه شيعي او كردي او تابع لاحد احزابهم فكيف الحال مع منصب خطير مثل النزاهة ؟ انصحك ان تدقق معلوماتك فما قلته صحيح قبل السقوط اما بعد السقوط فقد تكشفت الاقنعة والانياب واتحداك ان تجاهر انت بلقبك الاعظمي في منطقة الكرادة التي كان رحيم قلضيا فيها والسلام

فساد وعفونة
عراقي طالعة روحة -

اول ما تفعله ايها القاضي النزية هو ان تفتح ملفات وزارة الخارجية وخاصة السفارات والقنصليات في اوربا ..ولكن عليك اولا ان تلبس كمامة كي تقي انفك من روائح الفساد اجارنا الله منها

العراقي
خضر الكاظمي -

نلاحظ ان ما بعد المقبور بطل الجحور القومي ظهرت بعض الألقاب ومنها فلان العراقي ... كان المقبور يشكي من بعض العقد ومنها عقدة الشرف ... فتراه دائما يذكر كلمة الشرف وحتى في اقواله( من لايعمل لاشرف له ) وغيرها .... ذلك المقبور المسكين أراد ان ينال الشرف من خلال تكرار هذه الكلمة .. أما الأخوة الذين يلقبّون بالعراقي .. ارجو أن يطّلع الاخوة المعلقين على تعليقاتهم فتراها كلها صدامية .. كونهم غير عراقيين وان معظمهم من القوقاز والشيشان وحتى الهنود .. افراخ الهنود .. فأنهم يلقبّون بالعراقي .. فقول عفلق الحوراني ... اكذب ثم اكذب ثم اكذب حتى يصدقّك الناس .

حجور الابطا
مؤيد الشومجي -

خضر المالكي البس العمامة واهتف حتى تصبح بطل العمائم ولا تقارن عمامتك بالخلفاء او رجال التاريخ . وهذه الجحور تكون امان لكل عراقي من اصيل من الاستعمار والخونه والعمائم الحالية.

نطونا درب
محمد مصطفى -

هسه بعده الرجال مااستلم منصبه وانتم نزلتوا عليه ,هذا يصيح مستقل ذاك يقول مجلسي وهذا يقول نزيه واخر يقول لانزاهه بعد صدام,,عمي خلي الرجال يستلم منصبه ونشوف اذا اشتغل زين وطلع الفاسدين الله يجازيه بالف خير ويحميه من الاشرار الفاسدين واذا طلع محابي ويدافع عن جهه معينه ساعتها حيل عندكم اياه ,بس اول مره خلي نشوف خبره من شره , وبعدين ياجماعه الله يخليكم تره العراق ملئ بالشرفاء والمخلصين والعراق ليس فقط عصابة صدام الهالك او بعض الموجودين الان في الحكومه ,لاعمي لا الدنيا بعدها بخير والعراق لن يموت ابدا لأن العراق هو من يصنع الحياة رغم الموت والدمار الذي يخيم عليه لكنه حيويبقى الى ابد الابدين حي , ودمتم

الى خضر الكاظمي
هدهد سليمان -

اولاً : هل نعيش نحن الآن في القرن الحادي و العشرين أم في عهد الرسول و الخلفاء الراشدين ؟ نعم مشكلة العراق الآن هي مع هؤلاء المعممين المستوردين من ايران والذين كانوا سبباً في رد فعل اخواننا السنة واتخاذ البعثيين ذريعةمنهم لتبرير افعالهم الاجرامية بإسم ( مقاومة المحتل ).المعممون لهم الدور الكبيرفي الفساد الفكري و الديني ، وهو أخطر من الفساد الإداري بآلاف المرات و ليس لنتائجه حدود . ثانياً لاتشكك بالقاب الناس فمن السهولة التشكيك بلقبك ( الكاظمي ) . اخيراً لا تجوز المقارنة بصدام ورهطه الحقير ، فجماعتك المعممون لا يختلفون إلا باللباس.

الرجل المناسب
نجم القصاب -

اني اسمع عن العكيلي رجل لايجامل احدً على حساب القانون، وبنفس الوقت له سمعة طيبة عن العراقيين ،والنقطة المهمة انه لاينتمي الى حزب معين ولايميل الى طائفة،وهذا سيحقق انجازات ملموسة في العراق وهذا مانتمنى من رئيس الوزراء ان يختار اشخاص تكنوراط،وسيكون العراق بخير وبنجاح أنشاء الله ،العراق بلد الخير والمحبة والقانون0 وشكراً

خايسة من الراس
سالى الكنانى -

ماذا يفعل لعكيلى بهل الحكومة اذا هى كلها

نزاهة على المواطن ال
sura -

هذة الهيئة على ناس وناس اتحداةاذا يطلع حرامى من الائتلاف يطرد ثانى يوم الائتلاف فوق القانون رجال الدين فوق القانون

الله يوفقك
الواسطي -

انتمنى من الله عزة وجل ان يوفقك في مهمتك الصعبة ويبعد عنك كل شر يا ايها القاضي العادل ويحميك من كل منافق .اثلج قلبنا مجلس الوزراء بهذا الاختيار الموفق ومن الله التوفيق لخدمة العراق والعراقيين.

وزاره الخارجيه
العكيلي -

نطلب من القاضي الاستاذ رحيم العكيلي ان يتابع الفساد في وزاره الخارجيه وسياسه وزير الخارجيه العراقيه الذي يقوم ببناء وزاره خارجيه لحكومه كردستان بتعين من هب ودب وبدون كفائه من الاكراد واحتظان موظفين كانوا يخدمون مع مسؤولين في النظام السابق الموسيئين لغرض تحقيق رغباتهم الخاصه والكل يعرف ذلك وخاصه في سفارتينا القاهره وعمان

,وزاره الخارجيه
العكيلي -

نتمنى لك التوفيق في مهمتك الجديده ويحميك من المنافقين ونرجو منك المتابعه والاشراف على وزاره الخارجيه العراقيه وخاصه تعينات للمستخدمين المحليين في السفارات ودور وزير الخارجيه بحمايه مجاميع من الموظفين المسيئين وغير النزيهين ومعروفين من قبل الجميع وخاصه في عمان

حذاري
حسين العكيلي -

احذرك يا استاذ رحيم العكيلي من الا شيخ صبيح الساعدي فان من المعروف للكل انه هو الذي جاء بك للنزاهة لكي تقوم بغلق ملفاته واخوته حرامية تهريب النفط فبامكانك ان تبتعد عنه من الان ولا تنظر للراتب فقط فانت على ما اعرف مبدئي وصباح الساعدي ------------ مجلس النواب

مبروك _ مبروك
المحامية سندس -

الى القاضي رحيم العكيلي مبروك .... المنصب ونتمنى لك الموفقية المحامية سندس \ دبي

الاستيراد هو الحل
لاينفع -

الصناعة المحلية فاسدة وتزكم الانوف والمحسوبية في القمة وين يروح اي عراقي مسكين من مخلفات بريمر مهما كان مشهود له بالنزاهة سوف يتلطخ ويكون عاجز الحل الامثل الاستيراد من الخارج السويد هي الحل فالقاضي لايعرف حق اولاد العم ولا في قاموسه السادة وحقهم ولن يخوفه الضاري والهاشمي والدليمي وافضلها قاضية نساء رائعات قمة في النزاهة والحقانية لحطو من فضلكم هذا يعني ان نستورد دولة بكامل مؤسساتها حتى شرطي المرور لا هاي صعبة انا عجزت عم ايجاد حل لكارثة اثقل من النووي فساد حكومة العراق كانت عائلة واحدة معروفة والان مصيبة

الى اخي الحبيب
ابو مازن -

الله يحفظك من كل مكروه اخوك ربيع الشمري