أخبار خاصة

نائب هولندي يوصي برمي القرآن في القمامة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نائب هولندي يوصي برمي القرآن في القمامة
خيرت فلدرز: يجب حذف ثلاثة ارباع القرآن


عبد الرحمن الماجدي من أمستردام:
لم تجد اعتراضات وانتقادات وزراء ونواب وسياسيين يمينيين ويساريين هولنديين اي نفع في ثني النائب اليميني المتطرف زعيم حزب الحرية الهولندي (9 مقاعد في البرلمان) عن انتاج فيلم ضد القرآن مهد له خلال الفترة الماضية بتصريحات نارية استفزازاية ضد الاسلام والقرآن جعلته وسط الاضواء الاعلامية في هولندا والنجم الاول والموضوع الاكثر تداولا اليوم في هولندا على المستويين الشعبي والرسمي. اذ فلدرز شديد الانتقاد للمسلمين في هولندا وفاز بالانتخابات بتسعة مقاعد بشكل لافت عام 2006حيث كانت احتوت دعايته الانتخابية عنصرية واضحة معتمدا على ارث حديث في انتقاد المسلمين في هولندا مثل مقتل المخرج الهولندي تيو فان خوخ عام 2004 على يد متطرف مسلم من اصول مغربية. وكان تبنى انتقادات النائبة المقالة ايان هيرسي علي ضد الاسلام والمسلمين التي تسبب فيلمها الخضوع بمقتل مخرجه فان خوخ، ثم طالب بحذف ايات القرآن التي فيها حديث عن العنف والحرب والعقاب ثم طور ذلك بدعوته لاختصار القرآن بحذف ثلاثة ارباع سوره ورميها في القمامة ليبقى مثل (كتب الاطفال) حسب وصفه ليقول: "حينها يمكن قبوله في هولندا" التي يطالب اليوم ان تمنع تداول القرآن ككتاب بأي لغة كانت لانه "كتاب فاشستي ونازي مثله مثل كتاب كفاحي لمؤلفه ادولف هتلر الممنوع تدوله في هولندا".

النائب الهولندي اليميني خيرت فلدرز دود أفعال مسلمي هولندا مازالت في دائرة الغضب ورفع دعاوى ضد النائب فلدرز الذي يجمع حتى من ينتقد الاسلام من اليمينيين الهولنديين على انه يسعى للشهرة ويتسبب بخلق متطرفين اسلاميين بطروحاته المتطرفة معتمدين على نسبة التطرف التي ارتفعت في هولندا بعد عرض فيلم الخضوع الذي كتبته هيرسي علي واخرجه فان خوخ. لكن الحكومة الهولندية بعد يأسها من عودة فيلدرز عن انتاج وعرض الفيلم في هولندا تستعد الان لاخطر التوقعات بما في ذلك تكرار السيناريو الدنماركي الذي تسبب به نشر رسوم كاريكاتورية ضد النبي محمد عام 2006 وتسببت بموجة غضب عمت العواصم الاسلامية وتسببت باحراق السفارات الدنماركية في اكثر من بلد وبمقاطعة المنتجات الدنماركية. ويبرط الناشطون المسلمون في هولندا بين تصاعد انتقادات فيلدرز ضد الاسلام وبين زياراته المتكررة لاسرائيل ومقارنته بين القرآن والتوارة.

وزيرة الداخلية الهولندية خيوسه تير هوست حذرت عمدات المدن الهولندية الاسبوع الماضي بتوخي الحذر واتخاذ الاستعدادت الاضافية تجنبا لاي احداث قد تنشب مع عرض فيلم خيرت فلدرز. وكانت الوزيرة تير هوست اجتمعت مع مساعدين لها من الوزراة في شهر نوفمبر الماضي بفلدرز وشرحوا له مضاعفات عرض فيلمه داخل وخارج هولندا. لكنه مازال مصرا على عرض الفيلم باعتباره نائب في البرلمان ويمثل ناخبيه الذين اعطوه اصواتهم وفقا لبرنامجه الانتخابي ولايريد ان يكون صامتا. ويبرر طلب منعه تداول القرآن في هولندا بانه معني ببلاده هولندا وطلبه قانوني ضمن حرية الاديان والقرآن يصف بمن يخرج عن مافي سوره بالكافر معتبرا عدم كاريكاتير ظهر في احد المواقع الهولندية مؤخرا وجود مسلمين معتدلين اذ يرى ان هؤلاء يخرجون من الاسلام ويصبحون كافرين لانهم لم يلتزموا بالقرآن حرفيا.

لكن ردود االناشطين المسلمين على هذه الطروحات تقول بان فيلدرز وسواه من منتقدي الاسلام في هولندا يخرجون بعض ايات القرآن عن سياقها التأريخي ويقدمون امثلة مجزأة كادلة على عنف ايات القرآن جميعا.

فشين إليان من الذين اشتهروا بانتقاد الاسلام رد على تصريحات فيلدرز بأنها تدفع باتجاه التطرف. وقال إن علينا ألا ننشغل بمكافحة القرآن، بل بمكافحة المتطرفين المسلمين الذي يستخدمون القرآن للحض على العنف.

انما فيلدرز المحاط بكادر امني ضخم لحمايته لايصغي اليوم لاحد بل تزيده الانتقادات وتوسلات زملائه في البرلمان عنادا. وقال مؤخرا للصحافة الهولندية انه بتوقع ان ينتهي من اعداد فيلمه حول القرآن نهاية شهر كانون الثاني / يناير الجاري سيعرضه على احدى قنوات التلفزيون الهولندية وان امتنعت فسيعرضه على شبكة الانترنيت وقال انه مدته عشر دقائق. لكن الحكومة الهولندية المتمثلة برئيس الوزراء يان بيتر بالكينينده مازالت تعول على اللحظة الاخيرة لاقناع فيلدرز بالعدول عن عرض فيلمه الذي ينذر ببقدوم ربيع ضاخب وموجة كبيرة من العنف وردود الفعل العدائية ضد هولندا في الداخل حيث يعيش نحو مليون مسلم وفي الخارج.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كلام عبث
مسلم مؤمن -

يقول تعالى: (( يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله الا ان يتم نوره ولو كره الكافرون)) صدق الله العظيم

رميالقرآن في القمامة
غانم -

اقترح رمي هذا النائب في القمامة لأنه مكانه الطبيعي، يقول هذا الكلام ليشتهر بأسرع من البرق وليكون صيته على كل لسان

دعاية
مغترب -

صدقوني إن هذا كله دعاية للفلم وكل اصرارة هذا لعرض الفلم لكي يحمس الناس على مشاهدته ويجمع اكبر عائد للفلم . ليس إلا ...ضارباً بكل ماهو متوقع ان يحدث بعد عرضه الفلم عرض الحائط .

عاقبة وخيمه
المياحي-امستردام -

ستكون عاقبتك مثل اسلافك يا فيلدرز ( فيرتاون ) والمخرج

التورات والأنجيل وال
BASEL -

يكاد لايخلوا يوما دون الدعوة والتوجية الى لقاء الحضارات والثقافات المتعددة للشعو ب وأمم الارض ...للوصول الى هذا الهدف النبيل يرجى من وسائل الاعلام الامتناع عن الحديث أو نشر اي خبر يسئ الى الاديان السماوية ...التورات والأنجيل والقرأن ..كتب سماوية وخطوط حمراء لايجب التعرض لها ..وكل من يتعرض لها انسان مريض يرقى للشهرة عبر الاسائة لاسمى الكتب السماوية ..ومن الأفضل نبذة وأهمالة ووضعة في مصح للأمراض العقلية ..

حاااقد...حقييييييير
nouf -

السلام عليكم كل يسعى للشهرة بطريقة ما .. وهذا الحاقد علىالاسلام .. لم يجد غير الاسلام حتى يصير مشهور ومعروف لكن نقول :الكلاب تنبح ... والنجوم عاليةوالإسلام والقرآن لهما رب يحميهما ويحفظهما

ارجو التوضيح
يوسف العراقي -

يقول الخبر (لكن ردود االناشطين المسلمين على هذه الطروحات تقول بان فيلدرز وسواه من منتقدي الاسلام في هولندا يخرجون بعض ايات القرآن عن سياقها التأريخي ويقدمون امثلة مجزأة كادلة على عنف ايات القرآن جميعا.)،والسؤال هو:هل قتل المرتد عن الاسلام سياق تاريخي ولا يعترف به المسلمون اليوم؟وهل اصبحت آيات قتال الكفار غير معترف بها؟

الكلاب تنبح
بدر -

دعوه ينبح انها الحريه كما يدعون ..

القران الكريم
ليلى- بنت القدس -

القران الكريم هو الكتاب الذي كرمنا به الله تعالى وكل واحد في العالم يقرا القران سوف يعرف كم القران الكريم فيه تعليمات تساعدنا على العيش في هدوء والابتعاد عن المنكر والتعامل في ادب واحترام وليس كما يعتقد الغرب ان القران الكريم يحث المسلم على الارهاب فهذا خطأ كبير يجب على الغرب الانتباه له جيدا............

موقف الليبراليون
خالد ح. -

وأثني الليبراليون والعلمانيين على دعوه هذا النائب بدعوي ان المسلمين هم من جرحوا مشاعر الاوروبيين بأرهابهم الذي اودى بثلاثه الالاف شخص او يزيد بقليل وتجاهل الليبراليون والعلمانيون دعوات درء الفتنه وما الى ذلك من كلام كثير الذنب لايجرؤ على مخالفه الرأس

لماذا هذا التهجم؟
خوخه -

لماذا هذا التهجم على القران والاسلام ؟حسبنا الله ونعم الوكيل

المسلمين هنا
مسلم من مالمو -

قبل أن نوجه لومنا لهذا الكائن الحاقد على الإسلام لماذا لانناقش مالذي جعله حاقدا. فلننظر إلى تصرفات الكثير من المسلمين المقيمين في أوربا وكيف يتسابقون للبحث عن أساليب السرقة والنهب والتلاعب على الحكومات من أجل الحصول على مساعدات. أكاد أقسم لو أنني لم أولد مسلما ورأيت هؤلاء المسلمين كيف يتصرفون وكيف يعيشون هنا لكرهت الإسلام. ولكن الحمدلله أنني أعلم أن الإسلام بريئ من هؤلاء الذين يدعون بأنهم مسلمين ويخالفون تعاليم الإسلام التي تأمرنا بالصدق والأمانة و طلب العلم. فقبل أن نلوم أمثال هذا النائب الذي يعمل لمصلحة بلده ويريد أن يكون صادقا و مخلصا للذين أعطوه أصواتهم فلنلم أنفسنا وإخواننا في الدين غلى سلوكهم المشين.

لا ألومه
زهير قوطرش -

فيلدرز لايلام ،ودعونا نقول الحقيقة ، ألا ترون معي أن بعض تآويل الايات القرانية التي هي فعل بشري تدعوا في مضمونها الى الارهاب والقتل .أليس هذا هو تراثنا البعيد كل البعد عن روح القرآن التسامحية .قبل نقده علينا نقد التراث وتنقيته ،لتعود الى تلك التآويل القرآنية روح المحبة والرحمة والتعايش."امرت ان أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله و أن محمدا رسول الله"أين هذا الحديث من الآية "لا اكراه في الدين" قارنوا كم البعد شاسع مابين المعنيين.

احترام كل الاديان
nabeel -

علينا جميعا ان نرمي هذا الرجل في القمامه ..انني احزن عندما اسمع الذي يقوله هذا الرجل و اتمنى ان يحزن الجميع عندما تتم اهانة اي انسان

لعنه الله ..
ماكن ! -

إن للقرآن رباً يحميه , ولن يخذلنا الله !

هراء
khder -

هذه وسيلة جديدة اخترعهااصحاب المجتمع المادي للشهرة و كسب المال . هراء في هراء لا يؤثر على المسلمين باعتقادي ان الرد الأمثل عدم الأهتمام و الترويج لهذه الأخبار ، وان الضالمون سوف يرون اي منقلب ينقلبون .

الى عمرو خالد
محمدي -

هذا ردهم على محاضراتك عن التسامح فما ردك ؟؟

جايك يوم يا مجرم
حسين -

بسم الله الرحمن الرحيم ان نحن انزلنا الذكر وان له لحافظون صدق الله العظيم

تجاهلوه
احمد الفراتي -

افضل حل مع هذا الذي شكله يشبه مثيلي الجنس هو ان لاينتبه لكلامه احد وان لانعطيه اكبر من حجمه .وعليه ان يشكر القاعده الخسيسه واتباعها الذين اعطوا هؤلاء الاوباش المجال ليقولوا اقوالهم هذه

أمن هولندا
علي اليتيم -

على الحكومة الهولندية ان تحاكمه ليس بدعوى انهم مع الاسلام ولكن لانه سوف يعرض امن هولندا واقتصادها وايضا اوربا الى ازمة والخاسر الوحيد هم الهولندين لان الاسلام والقران باقي وعلى الدول ان تحرك في هذا الاتجاة وان شخص له تسع مقاعد في البرلمان لايوثر على الحكومة الهولندية

القافلة تسير و .....
ابو ايمن -

اذا ام يوجد في هولندة من يجادلة ويناقشه فيما يعتقدة فالاحرى تجاهله و عدم اعارته ادنى اهتمام فتلك والله افضلطريقة لاسكاته.

رمي القرآن في القمام
مواطن عربي -

أتمنى أن لا تكون ردود الفعل هذه المرة حضارية ولا عنفية لأن الحقيقة التي يدافع عنها بالعنف ليست حقيقة والله ليس بحاجة لمن يدافع عنه وعن كلامه. فإذا كان كلامه حق فلن تستطيع أية قوة في العالم أن تقوى أو تقضي عليها. أيها المؤمنون، إتّقوا الله، فهو ليس بحاجة للبشر كي يدافعوا عنه. إذا كنّا أقوياء بإيماننا، فالإيمان يحمينا.

موتوا بغيظكم
جمال -

مثل هؤلاء الأوغاد دليل على قوة الإسلام و عظمته . يتحدثوا عن البودية أو الهندوسية أو غيرها في برامج و ثائقية تحاول دائما أن تبرز شيئا إيجابيا فيهالكن حينما بتعلق الأمر بالإسلام فإنهم يفقدوا صوابهم ويصفونه بأشنع الأوصاف. لاينبغي أن يجروا المسلمين إلى سلوكات متطرفة علينا أن نتركهم يموتوا بغيظهم ويصابوا بالسعار من تلقاء أنفسهم.

another one
Ahmad -

One day when he get back his brain will find out what he done in his way, ALLAH sob7anaho wata3ala said (INNA NA7NO NAZZALNA AL ZEKA W INNA ELAYHI L 7AFIZOON) sadaqa ALLAH AL 3AZEEM

الاسلاميين
خضر الكاظمي -

للأسف الشديد ، أقولها بحرقة قلب ، لماذا لا نسأل انفسنا نحن المسلمين اولا .. لماذا هذه الهجمات الشرسة على الاسلام والمسلمين في الآونة الاخيرة ؟ فالدين الاسلامي الحنيف بأعتباره دين المحبة والسلام هكذا هي الحقيقة وبأعتقاد جميع البشر مع اختلاف اديانهم ومعتقداتهم .. كنا في الماضي نحضى بأحترام الجميع في داخل وخارج أوطاننا العربية منها والاجنبية مع غض النظر عن الانتماءات الدينية والقومية ، ومن خلال العلاقات الوثيقة التي حدثت في تلك الازمان بين المسلم وغير المسلم في البلدان غير المسلمة .. تعلقت قلوب أولئك الذين هم من غير المسلمين بديننا الاسلامي الحنيف ومنهم من اعتنقه .. أما في حاضرنا فقد ردّ الفعل عكسيا فمن اعتنق الاسلام قبل ستة سنوات وما قبلها نراه قد ارتدّ بسب العنف الذي يمارسه المتلبسين بعباءة الاسلام والاسلام منهم براء والذين يقتلون ويفجرون ويسقون الاراض بدماء الابراء امثال بن لادين ومن على شاكلته .. وبسبب هؤلاء حدثت وتحدث التيارات الصفراء ضد الاسلام والمسلمين .. لنعدّل في منهجنا ونفهم القرآن الكريم صحيا ونسعى لتطبيقه.. بعده سوف لانجد من يتجرأ على الاساءة مهما يكن مركزه وآدميته ....

منطقي جدا
باقي -

ماذا تتوقع من الهولنديين وغيرهم من الامم الغربية او باقي الديانات ان يفعلوا؟ ان يقفوا مكتوفي الايدي وقرآننا يحتار بوصفهم من الخنازير او المغظوب عليهم؟؟ انهم يقولون الحق والحق في ان نتخلى عن الايات اللتي تحوي العنف، ليتنا لم نتعلم معظم الايات فمعظمها يحرض على الكراهيه والعنف وهذا كافر وذاك خنزير وووو....الخ. نحن مغرورون باننا سندخل الجنه وهم النار، والعكس صحيح، الهولنديين راح يعيشون حياة كريمه ويدخلون الجنه، اما نحن، لادنيا ولااخره ولا بطيخ. احد المعلقين يقول او تقول:الكلاب تنبح ... والنجوم عالية والإسلام والقرآن لهما رب يحميهما ويحفظهما. جميل جدا،المسلمين يريدون الله اللذي لم يروه بان ياتي ويدافع عن قرآنه،

حق
محسن العتيبي -

لما يفهمه الاصوليين المسلمين؟ بالطبع لا، ولكن مثل هذا الفهم هو دعوة صريحة لانتهاك حقوق الاخرين وبالتالي لانتهاك دستور البلاد. وطالما ان هناك من لايروقه ذلك فلماذا يبقى في هولندا اذن؟

الكيل بمكيالين
عبدالله صلاح -

انا اتاسف لهذا المسمي نفسه عراقي بانه ذكر ارهاب الاسلام وهل نسي محاكم التفتيش من قبل الصليبيين للمسلمين بعد سقوط الاندلس الميكن ذلك ارهابا ام الكيل بالمكيالين

هل هي الحقيقة المرة؟
د. رأفت جندي -

لا ينبغي ان نمرر هذا الحدث بدون ان يبحث كل منا بنفسه ان كان هذا الرجل كاذبا ام انه يقول الحقيقة المرة علي البعض منا.

كلنا فداء كتاب الله
؟؟؟؟ -

كلنا فداء لكتاب الله .كلام هذا الكلب ككلام المفلسين الذين لا حجة لديهم ضد كتاب الله اللهم انصر هذا الدين.

نبح
albana ali -

لقد تعديت حدودك ايها الجاهل انت لاتعرف القران والاسلام؛ القران دستور الحياة الثابته الى يوم القيامه القران دين الحضاره العاليه والثقافه العاليه والاخلاق الشامل دين الحريه التامه هذا القران المعجزه الذي انزل على محمد المصطفى صلى الله عليه واله وسلم ولاكن الشرى مو عليكم على الذين شوهو صورة الاسلام والقران وهم التكفيريون و الوهابيون

بكره رح تشوفو
lolo -

رب العالمين منتقم جبااااااااااااااار ان الله يمهل ولا يهمل

لماذا الخوف
NOOR SAMIR -

على المسلمين ان يعرفوا بان هذا لن يكون الاخير وهناك الكثير منه سيكتبون ويكتبون ولكن مشكلتكم انكم تساعدون على الدعاية من غير ان تعرفوا والسبب اما لعدم الدراية بالاعلام المضاد او للجهل والتعصب الاعمى ,وهناك مثل بسيط وهو ان كل من يقرأ عن السيد المسيح يعرف بانه رسول سلام ومحبة ولم تؤذي تعليمه انملة واحدة ولكن هذا المسالم لم يخلص من المارقين والمتابع يعرف كم حاول الكثير الاساءة اليه من انه متزوج ولديه زوجة وابناء الى شفرة دافنشي والى التفتيش عن قبر المسيح واضيف اكثر من ذلك حتى لم يخلص من المتأسلمين الارهابين الذين نسمع عن الصليبين وكأن المسيح هو الذي دفع اثمان تلك الحروب وهو الذي قال لا تقتل وهناك الكثير والكثير وهذه علامات لبداية النهاية. فليخرج هذا الرجل فيلمه والمؤمن هو مؤمن وهذا الفيلم لن يغير من ايمانه ولكن ردود الافعال السلبية ستثبت ان المسلين هم ارهابين فلما الخوف من فيلم قصير وهناك مئات المقالات ضد الاسلام على الانترنيت والله يساعد الجميع.

منحط و جاهل
احد ساكني القرية -

ساقص لكم قصة قصيرة حدثت في قريتنا حيث كان هناك شخص لم يكن له اية مكانة في القرية لانه كان جاهلا لاخر درجة و لكن هذا الشخص قام في يوم من الايام الخروج الى اعلى تلة في المدينة لكي يقضي حاجته بدلا من ان يذهب الى التواليت و لكي يراه الناس اثناء فعله ذلك العمل بدا بالصياح بصوت عال جدا يا ناس انا الفلان هل تريدون رؤيتي وانا الان فوق التلة و عندما نظروا الية اهل القرية قالوا لبعضهم البعض ان هذا الشخص ليس فقط جاهلا بل انه منحط ايضا و تركوه الناس يفعل مايريده لانه و بكل بساطة عمله لم ينجح فيه بل و اصبح منحظا و ساقطا بعيون اهل القرية و هذا ما ينطبق حرفيا على هذا ....الهولندي الذي يبدوا لي من خريجي ....هولندا .....

مسلم الى الأبد
مسلم -

لوفهم القرآن عندما قرأه ليقرر الحذف لأسلم وطالب بحفظ القرأن ولكن خيرت فلدرزلم يقرأه ولايعرف ماذا في داخله وإنما إستعمل هذا الاسلوب الرخيص عله يكسب الانتخاباتندعو له بالخسارة وقصر العمر إن شاء الله

احترام كل الاديان
nabeel -

لنضع في القمامة كل الذين يثيرون مشاعر الاخرين ولا يحترمونها و كل الناس من كل الاديان يجب احترامهم و ليس فقط جهه واحدة و هذه الحالة اتمنى ان تجعناا نحترم كل الاديان و كل الناس

خذوا حذركم من أجندة!
أبو البركات آغا -

يا قوم هؤلاء الأوروبيون و الأمريكيون و الإسرائيليون لا يمزحون قطعا,و خذوا حذركم من تخريجاتهم و مطاليبهم الملحاحة,تكاد هذه الدعوات و المبادرات أن تنتظم في برنامج و أجندة أعدت بعناية و دراسة فائقة,و تتكامل و تتناغم بشكل مريب.على البر الأمريكاني استقرت فلول ’’القرائين’’ بزعامة الشيخ أحمد صبحي ,داعية لفصل القرءان عن السنة النبويةو هي طبق الأصل بدعة يهودية من القرن18 لفصل التوراة عن الثرات التلمودي, و جشعتها حينها الكنائس المسيحية لسلخ و تنصير اليهود الأوروبيين الذين ملوا من ترديد مقولة: ’’العام القادم نعود لأورشليم بمشيئة يهوه’’!؛في فرنسا أيضا ظهر’’أستاذ’’تونسي و ما له من أصل تونسي كريم إلا الإسم! يطمع بتخريجات مهلهلة محو آيات الجهاد و ’’إصلاح’’الدين الإسلامي الذي وصفه بـ’’البربري المتوحش’’!,وبابا الفاتيكان بدوره يشارك بأنغامه في هذه الجوقة المتعددة الهارمونيا بالدعوة للحريات الدينية و كأننا نحجر الدين عن إخواننا النصارى!,و شر البلية ما يضحك ,أن مشايخ الأزهر و غيرهم بالديار الإسلامية غارقون .

حذف الموضوع
مسلم غيور -

ايلاف اين حفظ المقدسات هذه سثطة جديدة لكم نعم نؤمن بحرية الراي والريا الاخر الا اننا لن نقبل ان يتطاول احد على القران نرجو حذف هذا الموضع نهائيا فهل سيصمت هو وغيره اذا ما تم سب الانجيل او التوراه كلا وال فكلا نحن المسلمون لا نقدم على مثل هذه الهراءات لاننا متاكدون ان هذا كتاب منزل من رب العزة نتمنى حذف الموضوع

أتحدوا أيها المسلمون
ابو ريان -

الأسلام دين الحقيقة والقرأن كلام الله عزوجل ، ويقول سبحانه ((انا نحن نزلنا الذكر وحن له لحافظون ))صدق الله العظيم \\فلا انت يا نائب الهولندي و لا امثالك لا و لن يستطيعون ان يضرون بالاسلام .

حسبنا الله
Samer -

حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله
العتيبي -

حسبنا الله ونعم الوكيل على هوءلاء الاشرار وعلى قومه الكفره 0صدقوني ان الذي جعل هذا الوغد وغيره يتحدثون عن ديينا الاسلام ودستورنا كتاب الله ( القران الكريم) هو ( ضعفنا) لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم 0

ليس غريب ...
ابوليان -

إبـــتـــلاء ... للمســلمين .. يبن هـــاونهــم على الأمــم ... وأخـــر تبليغ وحجـــة عــى من هــو غير مســلم بأنه عرف وســمع عن القرآن ودين الله ... وفــد يجلب هــذا العمل الكثير من الناس الى البحث .. عن القرآن وقراءته ...... فـــلا .. تحـــزنوا .. وانتم الأعـــلون .. وانتم خير امة اخرجت للناس .. ومنكم خير الرسل .. دعـــوهم ... :ودعــــوا .. الأمـــر .. الى الخالق يحاسب ... ولاة الأمــر من المسلمين .. الذين ... لــو كان الفليم .. ينتقد .. (( الذات ... الملكي .. او الرئاســي او الأمــيري .. الخ .. لعلقت وقطــعت العلاقات الدبلوماسية .. وإشتعلت .. ابواق الصحافة ... تحياتي.. لكل غيور على دينه ..

خير ما يقال في هذا
شهم سوري -

لو أن كل كلب ألقمته حجرا لبيع كل مثقال بدينار

حـــاقــــد ....
kads -

لا تزعلوا يا خوان ولا تنغلوا من واحد قمامة لا يعرف حتى معنى وقيمة القرأن ...وأعتقد والله أعلم أن موتته ستكون (شنيعة) باذن الله تعالى...

الأسلام نور الدنيا
meeno -

الأسلام كالشمس من لا يراه فهو يدير ظهره و لكن لا يطفئ الشمس

كيف هذا الهراء
السمالوطى -

وما هو الربع الذى سيبقيه وكيف اختاره واستقر عليه انه الناسخ والمنسوخ بالطريقة الهولندية

شروط النشر
meeno -

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم. ازاى الكلام ده واللى اسمه باقى بشكك فى وجود ربنا استغفر الله العظيم

رد الفعل
طارق -

ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة و جادلهم بالتى هى أحسن صدق الله العظيم ......... أتمنى أن نتجنب الانفعال و التخريب و العنف لأن هذا لن يجدى بل بالعكس سيؤيد رأى المتطرفين المهاجمين

حرب الابادة المتحضرة
ربيعة العبد -

الصليبيون متحدون في محاربة الاسلام و هذه اكبر حملة في التاريخ الانساني ضد دين سماوي يؤمن به عدد من الناس..لم نشهد في التاريخ القديم اعنف حملة كالتي نشاهدها اليوم، فمنذ هولاكو الى الاستعمار الغربي في القرن الماضي لم نر حربا منظمة ضد المسلمين كما هي اليوم..و الغريب ان اكبر ممثل للديانة المسيحية "البابا" يوجد من بين المحاربين الذي يوجه سمومه الى الاسلام و نبيه محمد(ص)..الحكومات العربية و الاسلامية في سبات عميق، لسان حالهم" إن للاسلام ربا يحميه" و هذا موقف سالب لا يمكن ان يكون جوابا مقنع لما يمكن ان تقوم به ضد هذه الحملة الشرسة على الاسلام..والله غالب على امره و لكن اكثر الناس لا يعلمون" صدق الله العظيم

مسلم من تسلم يدك اخ
FREEMAN -

قبل أن نوجه لومنا لهذا الكائن الحاقد على الإسلام لماذا لانناقش مالذي جعله حاقدا. فلننظر إلى تصرفات الكثير من المسلمين المقيمين في أوربا وكيف يتسابقون للبحث عن أساليب السرقة والنهب والتلاعب على الحكومات من أجل الحصول على مساعدات. أكاد أقسم لو أنني لم أولد مسلما ورأيت هؤلاء المسلمين كيف يتصرفون وكيف يعيشون هنا لكرهت الإسلام. ولكن الحمدلله أنني أعلم أن الإسلام بريئ من هؤلاء الذين يدعون بأنهم مسلمين ويخالفون تعاليم الإسلام التي تأمرنا بالصدق والأمانة و طلب العلم. فقبل أن نلوم أمثال هذا النائب الذي يعمل لمصلحة بلده ويريد أن يكون صادقا و مخلصا للذين أعطوه أصواتهم فلنلم أنفسنا وإخواننا في الدين غلى سلوكهم المشين

متطرف
حفيدة صلاح الدين -

لو قال لنرمي من تثبت عليه تهمة الارهاب من المتطرفين المسلمين الذين يشوهون الاسلام وللاسف في بلداننا وفي كل العالم لكنا عذرناه ولكن ان يقول ان يرمي القران في الزبالة فهذا زاد عن حده وهو حقيقة انسان سيء جدا وغير ديمقراطي فعل يا ترى يقبل ان نرمي الانجيل او التوراة في الزبالة وهذا ما لن نقوم به ابدا ابدا لان ديننا يعلمنا ان نحنرم كل انبياء الله وكل الكتب السماوية فاقول انك لاتختلف ابدا عن ابن لادن او اي متطرف مسلم بل انت اسوأمنهم لاننا لم نسمعهم يشتمون المسيح او اي نبي اخر ولكن انت وامثالك تتطاولون على كتاب الله وكما في الاسلام متطرفين ففي كل دين متطرفون وان كانوا لا يطيلون لحاهم وانما يطيلون السنتهم الي محتاجة قص كما يجب نتف لحى الارهابيين وهكذا اكون ساويت بين الارهابيين لان الارهابي لا دين له ويجب محاسبته على انه مجرم بغض النظر على نوع ديانته لانهم لا دين لهم ولكن للاسف يتزعمون انهم مؤمنون وهم ابعد الناس عن الايمان واقربهم للكفرارجو النشر

الضمير
واقعي -

انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون (صدق الله العظيم)تنبهوا واستفيقوا ايها العرب فقد طما الخطب حتى غاصت الركب *)ولكن ناديت ان ناديت حين ولكن لا حياة لمن تناجي )والله انهم قد تمادو من سكوت ضمير من هم اصحاب الرئي في الوطن الاسلامي فوالله لولا سكوتهم لما تجرء هذا المعتوه على هذا الكلام

فليقل ما يقوله
مغربية -

فليقل ما يقول كتيرون قبله هاجمو القران والاسلام وبعده سيهاجمون القران والاسلام لكن لا هو ولا غيره سيصلون لمبتغاهم الوهمي.قال سبحانه وتعالى إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون صدق الله العظيم

تسامح
ناصر سبلات - الأردن -

بدلا من ردود الفعل الصاخبة التي لا تجدي وتؤدي لمزيد من الكراهية للمسلمين لماذا لا يرد شيوخ المسلمين عليه بالحجة والموعظة الحسنة بل لماذا لا يعلنوا تسامحهم مع هذا الشخص حتى يرى العالم أن الأسلام دين سلام وتسامح .

نفس الكاس
منذر -

اشربوا من نفس الكاس لعلكم تفيقوا

كيف يستقيم الامر
سام -

يدافع المسلمون عن القران باية انا نحن نزلنا الذكر ثم يتقولون على كتب غيرهم بالتحريف وعدم الحفظ فهل الله يحفظ كلام له ويترك الاخر لعبث البشر مع التاكيد اننى اتحدث عن كلام الله وليس كلاما من وضع بشر

تدور الدوائر!
الفحام -

ماقاله هذا النائب لايختلف عما يقوله خطباء المساجد كل يوم جمعه عن أصحاب الديانات الأخري في كل البلاد الأسلاميه ولمده أربعه عشره قرن من الزمان! مالكم يامسلمين تمتلأون غضبا وتملأون الهواء سبابا وتحقيرا للرجل ! المسلمين يدعوننا كفارا وقرده وخنازير ونستحق التحقير وغلظه القول في الدنيا وبئس المصير في الأخره! وكل هذا التحقير ونحن أصحاب البلاد الأصليين وأنتم جئتم من بلادكم لبلادنا وأقمتم وقلتم أنما نحن لفاتحون!

تدور الدوائر! يتبع
الفحام -

فمن تريدون للعالم أن يصدق : علماء المسلمين أم قارئي أيلاف؟ بدلا من غضب لايعطي نتائج .أجلسوا كل الي نفسه والي اهلكم والي بنيكم وأبحثوا أين الخلل ولماذا ينفركم العالم ولماذا يخشي المسلمين وأين هي المحبه التي تتحدثون عنها في دينكم وكيف يراها غير المسلم الذي يسمع سبابه بأذنيه كل يوم وأيه تنسخ أيه.حتي المسلم العامي نفسه لايعلم أيهما يصدق وأيهما يعمل بهما وأيهما الناسخ وأيهما المنسوخ! فأذا كان هذا حال المسلم فكيف بخواجات أوربا!! وأسألوا أنفسكم ماذا يفعل المسلمين في هولندا ولماذا هم في دار الكفر مع من لايأتمنوهم علي أنفسهم فذهبوا وشاركوهم خيرات حضاره هم لم يتعبوا فيها بل يستهلكوها بعد ان ضاقت بهم أوطانهم الأسلاميه.. ومن يري تفجيرات لندن ومدريد وحرائق فرنسا ومدرسه بسلان وتفجير المترو في روسيا وخلايا المانيا ولا يخشاكم؟ هل غضبتم من رسالتي ؟ حسنا فليكن الغضب بدايه التغيير الي الأحسن

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
محايد -

اتحدى هذا النائب ان يشير الى هذا الربع الذى سيتركه

الى الفحام وسام ومنذ
غريب الدار -

الى من يهاجمو الدين الحنيف انتم يا من لا تعرفون الى الحقد الم تقرئو كل الذين علقو لم ينطق واحد منهم على سب او شتم الاديان الاخره تعرفون لماذا لانهم مسلمون ولانهم تعلمو من الاسلام ان يحترمو جميع الاديان فارجو ان تتعلموا منهم الادب علما انكم بلا ادب فلعلكم تتعلموه وبلا حقد هذا هو الادب

الاسلام
lolo -

قال تعالى ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم صدق الله العظيم

والله لاالومه
ضحيه -

والله لاالومه لان لكل فعل رد فعل هذا ماجنت ايدي التكفيريين الارهابيين الرجل يشوف قتل يومي باسم الاسلام مساكين المسلمين العايشين في الدول الغربيه انتم ضحايا بن لادن الحقيقيين

إن العزة للاسلام
علي -

اللهم إنصر الاسلام والمسلمين وأذل الشرك وأئمة الضلال. اللهم من أراد بالاسلام سواء أجعل تدبيره تدميره وارنا فيه عجائب قدرتك إنك ولي ذلك والقادر عليه.

الله الغالب
algohara -

حسبنا الله ونعم الوكيل

وانا ايضا لا
سلمى -

من حقه ان يدافع عن وطنه من الارهاب وما يدعو الى التطرف ونبذ الاخر

الى سلمى
حرررر -

ومن حقنا نرد عليكي وعليه انكم انتم المتطرفين وانتم الارهابيين وانتم الذين تريدون ان يصحى كل مسلم من كبوته على مخططاتكم الحقيره ان شاء الله اي بلد يدافع عنها هولندا اكبر فساد الارض اذهبي الى هناك وجلسي خلف الزجاج كي تدافعي معه

اليهود
خالد ح. -

انا ادعو المسلمين لحذو حذو اليهود فهذا التافه او غيره لايجرؤ على فتح ملف المحرقة ولو على سبيل المزاح لانه يعلم ماسيناله ..... هذه العالم لاينفع معها تفاهم ولاحضارة نديهم على دماغهم مثل اليهود ويخافوا

لعنة الله على القاسق
يوسف -

لعنة الله عليك ايها الفاسق اللعين لك الخزى ياكافر

المنافقين
ذبيان احمد العمري -

لا تخافوا ياجماعة لان هناك منظمة المؤتمر الاسلامي تحمينا ولدينا الجامعة العربية التي دافعت عن العراق وفلسطين والان منهكة بالدفاع عن قوى 14 وكذلك يقف ويدعمنا حكام الخليج لذلك لا تشغلوا بالكم كل هؤلاء سيدافعون عن الاسلام وانا من جهتي مرتاح البال ومشغول بالي حاليا فقط بصفقات الاسلحة التي سيشتريها الحكام واصحاب السمو وامشايخ بلاد الخليج..قرائننا يمزق ويحرق على ايدي الصليبيين وهؤلاء منشغلين بادانة حزب الله وانقاذ الازمة الاقتصادية في امريكا وتخزين الاسلحة وملاحقة ايران..ومن يكتب عن اليهود سيعاقب بمعاداة السامية..بينما من يجرح مشاعر مئات الملايين من المسلمين فالامر يتعلق بحرية الراي والديمقراطية..الشعب الفلسطيني يذبح من الوريد الى الوريد وعربان الخليج يهدون السيف اكراما لبوش ويقيمون له الرقص والغناء ويقدمون له الهدايا..صراحة شيء يقزز النفس اشاهدتم التلفاز؟

اصلحوا انفسكم يا عرب
ابن الرافدين -

لماذا كل هذه الشتائم على هذا المسكين الهولندي 00اانضروا يا متخلفين ماذا يفعلون المسلمين بقتل العراقيين بسياراتهم المفخخه 000 ولم نسمع اي فتوى على سليمان رشدي تحلل قتله ولا حتى من علماء الوهابيه الارهابيه ولم نسمع ب اي مجاهد حاول تفجير نفسه العفنه على سليمان رشدي 00 اتقوا الله يامتخلفين وحاولوا ان تمنعوا اخوتكم ونسائكم واطفالكم من الذهاب الى العراق لقتل العراقيين واتركوا الدول الغربيه لانكم من شوهتم القران والدين الاسلامي ب ارهابكم ضد العراقيين المسلمين اصلحوا ما ب انفسكم اولا

فضحه وادانته بنفس
كريف جودي -

حسب ادعاء المخرج بانه يريد كمن يقول ادينك من فمك. اذاجلب شيئ من خارج القرأن الكريم علينا فضحه وادانته بنفس طريقته،واذا كان العيب والقصور فينا علينا معاتبة انفسنا وتقويمها ذلك من صلب واجب ائمتنا تقويم الخطأ ومعالجته لاألاصرار على تسويق بضاعه فاسده وهذا يخالف العولمة.

محاكمة
ابراهيم -

ناسف كثيرا لان حماة القران صامتين الي الان لمادا لمادا اين هم الدعاة اين هم المفكرين اين هم العلماء اين هم العرب كافة كونوا غيورين عن الاسلام والقران

أكبر ألأعداء.
مصرى حقيقى. -

للأسف ألشديد... أسوأ و أشر أعداء ألأسلام و أكبر من سبب له ألأذى و الضرر...هم ألمسلمون أنفسهم.

فرق بين فكر وحقيقة
د. رأفت جندي -

محرقة اليهود مثل مذابح الارمن علي يد الاتراك كانت حقيقة شهد بها العالم كله, ومن يدعي غير ذلك فهو يزور. ولكن هل الوحي القراني كان حقيقة امام العالم كله؟ وهل يستقيم ان يطلب الله من المسلمين ان يحاربوا العالم كلة حتي يشهدوا ان محمد رسول الله؟

بصراحة
مصري -

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.بصراحة انا لم ارى موقعا يدس السم في العسل و يشجع الفتنة و الوقيعة و العنصرية و الكراهية بين الاديان مثل ايلاف. انتبهوا يا اخواني مسلمين و اقباط لذلك فالسب و الوقيعة لن ينتج عنه الا الخسارة للجميع.فلتنشر ايلاف ان كان عند القائمين عليها ذرة من الشجاعة الادبية

نحن السبب
ام نورة -

اي نعم نحن السبب لنرى انفسنا وماذا فعلنا للاسلام. اليهود الذين قتلوا نبيهم عيسى عليه السلام. اين وصلوا؟ ونحن بديننا الاسلام اعطانى الله نورا في زمن هم كانوا في ظلام وبشعاع واحد وضعنا لهم اول سلم لحضاراتهم. اين وصلوا واين وصلنا؟ اتمنى من المسلمين في اوربا يقفوا الى جانب اليهوديونوعندهاسترون مثلا اكثر المسلمون فقط كسل وكلام وكلام ومستغلين للمساعدات الاجتماعية وكل اليهود فقط عمل وعمل وبدون طلب لاي مساعدات.

كفوا عن الخداع
Noor -

أصنامكم مازالت قابعة في تقديسكم لرجال الدين,شخصيات مهوسسه بالقتل والدمار, سيفهم التكفير والقتل والارهاب الوهابي الفكري والتضليل والوحشية،وختم العقول بالتابوهات واحتقارالنساء وخنزرة وقردنة وتكفير بقية شعوب لأرض على الملأ وذل وتملق لطغاة, نشر ثقافة كراهية الآخر وتبرير العنف ضده,و تقريع الناس، وتهديدهم بالنار صبحاً ومساءً والتفتيش في أركان الدين المظلمة عن أقوال ومواقف تلقي الفزع والرعب والكراهية بدل الأمن والطمأنينة في قلوب الناس للتنفيس عن امراضهم وعقدهم.هل لديكم ما تدافعون به عن الأنظمةالإسلامية?أوطان بائسة مقفرة يعشش فيهاالجهل،والتخلف،والأمية،والفقر الجماعي،ودول بوليسية،ومجازر دموية.أنظمة تقدم نفسها بصفتها مالكةالحقيقةالمطلقة وطروحاتهالا تقوم على أي أساس عقلاني يمكن الدفاع عنه منطقياً ويبقى البديل الأفضل هو فرض الفكرة قسراً وقتل ملكة المناقشة في الناس ثم قمع وإخراس من يبقى من الأفرادالقلائل الذين استطاعوا تحرير عقلهم.

نارالإرهاب
Neeran -

لا يوجد في العالم اكثر من المسلمين اساءة للاديان ،وعلى الملأ وعبر مكبرات الصوت والفضائيات وكل وسائل الاعلام،ومع ذلك يقيمون الدنيا ولا يقعدوها من اجل رسومات كاريكاتيرية او عبارة في محاضرة للبابا.لو نظر الناس الى عيبهم،ماعاب انسان على الناس.كم شيخ يقف على المنبرأو في قنوات الإعلام بيننا يلعن ويسب ويشتم فيهم وفي دياناتهم ليل نهار ويعلن خنزرة وقردنة وتكفير بقية شعوب لأرض على الملأ و نشر ثقافة كراهيةالآخر وتبريرالعنف ضده؟ وكم من مهين لرموزهم الدينية؟وكم من محط لقدرهم؟وكم من محرف لمعتقداتهم؟وكم من متقول عليهم بالكذب؟ سؤال سله للهائجين والمتحفزين للإنقضاض على كل من يفتح فمه, مع عدم النظر لأعمالنا المشينة

لا داعي للزعل
نزار -

بلدهم وهم احرار فيه يمنعون الكتاب الذي لا يرونه صحيحا من وجهة نظرهم كما تفعل معظم الدول الاسلامية انا متاكد لو انك بحثت ...مثلا شبرا شبرا لن تجد اثرا لا لعهد قديم ولا لعهد جديد ولا تجد لا معبدا هندوسيا ولا بوذيا ولن تجد كتابا يدعو لديانة غير الاسلام ومع هذا لم يحتج احد من غير المسلمين في اي بقعة من بقاع العالم

real islam???
Knight -

no deny that quran contains a lot of hate and never accept the others. Muslims will never find a way out of it. they go into shouting and fighting but never go for examining their islam and quran. I believe they have limited time for review their islam before it becomes a history. God bless all

النقاش الهادئ
خوليو -

قبل 11 ايلول 2001 لم يكن أحد من المثقفين الأوروبيين يلتفت لنقد الإسلام أو الإيديولوجية الدينية الإسلامية،إلا أن تلك الحادثة أو الجريمة المخطط لها لقتل مدنيين، كان من الصعب المرور من فوقها أو تجاهلها، خاصة وقد تكررت بشكل مدروس ومخطط له لقتل مدنيين آخرين في عواصم أوروبية(مدريد ولندن وباريس وبرلين وامستردام بلد النائب) وفي دول اسلامية أخرى مثل العراق وباكستان، هذه الظواهر العنيفة المدمية، نًبهت الكثير من المثقفين في أوروبا للبحث عن الأسباب التي تجعل المسلم المدني(طالب وتاجر وطبيب) يخططون لقتل من يعيشون بينهم، طبيعي ان يُبحث عن السبب في مجتمع علماني، وطبيعي ان يوجهوا أبحاثهم نحو القرآن، حيث أن القتلة المخططون ولتبرير أفعالهم يذكرون الآيات التي تحض على قتل الكفار ، من يجرؤ على إنكارها؟ برأي، يجب الرد على النائب من الناحيةالفكرية، لأن خلاصة قراءته للقرآن أوصلته لهذه النتيجة، يجب على جهة ما أن تبين له العكس إن استطاعت ، احذروا ردود الفعل العنيفة لأنها ستثبت ما يريد النائب إثباته.

العودة
youmna -

واضح ان الاقليات المسلمة في اوروبا اصبحت غير مرغوب بها وعليها العودةوبالسرعة الممكنة من حيث اتت ولي مداخلة اذا كان الانجيل والتوارة هما من عند الله فكيف يسمح الله بتحريفهما

اليوم تحقق العدل
بسام -

انه لمن المحزن كيف لا يرى المسلمون طريقة معاملتهم للكتاب المقدس ونعته بالمحرف !! انظروا الى طريقة ردكم يا مسلمين على من تهجم على الفرآن!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟

أغلب التعليقات سخيفة
حاتم الطي -

لقد علق الكثيرين على هذه المقالة وعلى غير عادة القراء في ايلاف، وجائت أغلب التعليقات سخيقة وساذجة، وكانت هناك بعض الردود العاقلة والمعبرة كون أصحابها ليسوا من المتأسلمين بل من المسلمين.وأنا هنا لا أدافع عن هذا النائب الجاهل بالاسلامفيامعشر المسلمين لقد صار لكم قروناطويلة تهينون المسيحيين(ومن ضمنهم الذين يشاطرونكم الأوطان)وتتهمونهم بالكفر والاشراك وانهم اولاد قردة وخنازير وان انجيلهم مزور ومسيحهم لم يصلب بل شبه به( وكأنكم انتم أصحاب الديانة الحقيقية وهم لا يفقهون من دينهم شيئا ، فأصبحتم عليهم أوصياء لتعلموهم دينهم)...فهل يأتي يوم يقف أحدا منكم الى جانب هؤلاء وينصفهم بكل جرأةوبدون لف أو دوران!؟

مبالغة .
مصرى وبس -

الرجل قال برمى ثلاثة أرباع القرآن فقط وليس كله, وهو يقصد الآيات التى تحض على القتل والسلب والنهب وتحصيل الجزية والتى تشجع الرذيلة وضرب الزوجات ومواقعة الصغيرات وتعدد الزوجات.. هو طبعا أساء الأدب وكان يجب أن يكتفى بالمطالبة بحذف تلك الأجزاء أو إعتبارها متصلة بمرحلة تاريخية فقط وليس لها محل فى الوقت الحالى لكن يبدو أن تعبيراتهم فى الغرب لا تختلف ولا تجامل وخاصة هو لا يؤمن أن القرآن هو دين سماوى وغنما يعتقد أنه دعوة فلسفية كما الشيوعية والنازية.

ابلغ رد
ابو الحير -

الاخوه الذين قاموا بالتعليق هم ابلغ حجه للنائب علي عنف المسلمين

جاهل يبحث عن شهرة
ناصر ابراهيم -

نصيحة1- ضرورة ان نتعلم من اليهود كيف التعامل مع هذه الابتزازات .2- عدمالالتفات الى مثل هذه التصريحات والنضر اليها بانه جاهل لا يرد عليه .3- عدم اعطائه اكثر من حقه اعلامياً .

ردود عقلانية
الهمام -

لماذا لا ننظر الى الجانب الآخر من الموضوع، بمعنى آخر كيف من الممكن استغلال هذا الوضع لصالح المسلمين. احد هذه الاقتراحات يتمثل في انتاج فيلم واقعي عملي يدحض ويفند ما ورد في فيلمهم ومن الممكن دعوة العلماء المتخصصين لرد واقعي وهادئ يأخذ في الاعتبار النظرية الغربية للامور. أو الحل الآخر في اهمال كلي للفلم وعدم الرد على اقاويلهم وبهذا تموت قضيتهم.

منهم لله
شريف عبد العزيز -

منهم لله وربنا قادر علي الرد علي هذا الكلب وغيره إذا كنا قد عجزنا نحن عن ضرب هؤلاء ....والله تعالي قادر ان يصيبه بمرض يجعله عبرة لكل من تسول له نفسه سب الإسلام.وإذا كان لنا كمسلمين بعض الأفعال التي لا تعبر عن تعاليم الدين الإسلامي الحنيف فهذا لا يعطي لهؤلاء الكلاب سب الدين وكل ما أرجوة أن يبتعد الإعلام و الفن عن إظهار المسلمين كإرهابيين وأخيرا أقول (وتحسبهم جميعا وقلوبهم شتي) صدق الله العظيم

الأسلام باقن
من الشرق -

يا أخوان لماذا نتهجم على غرب لأهانتهم لللأسلام ونحن يوجد من بينن فى وزارة تربية والتعليم من يقوم بحزف بعض السور من المناهج تعليمية لأنها حسب مايرونها تساعد على تطرف , فى بعض الدول العربية تم منع المشايخ من دعاء على أسرائيل وأمريكا . يأخوانى كونوا صريحين مع أنفسكم....

hgkhzf hgpavm
سمارة -

بتمنى انو كل مسلم يحتفض في هاي المقالات حتى تكون في يوم من الايام هي الوقود التي سوف تشعل الحرب الدفاع عن الاسلام والقران الكريم وان شاء الله سيكون مصيرة هذا النائب مثل مصير الي رسم الكاريكاتير عن الرسول صلى الله عليه وسلم ان يموت حرقا

فرعون هولندا
زياد -

مهما فعلت فلن تكون مثل فرعون فلتذهب انت وافكارك الى مزبلة هولندية تأوي افكارك

وأعدوا لهم ما استطعم
المرابطي -

ما يزال في أمة محمد عليه الصلاة و السلام خير إلى أن تقوم الساعة,أغلبية من انتصروا لدينهم الحق في التعليقات السالفة,لهم كل الحق,و هم بحمد الله أغلبية غالبة,لن و لم يهز إيمانهم صبية كراهية الإسلام تارة باسم الليبيرالية و أخرى باسم’’العصرنة’’ أو محاربة ما يسمى بـ’’الإرهاب و التطرف الإسلامي’’,و لكن لا يجب الوقوف عند الحوقلة و استنكار لفظي فقط,بل يجد الإعداد الجدي و المدروس لصد هذه الهجمة الإعلامية الصليبية المتصهينة و الكافرة بما يرد كيد الكائدين في نحورهم إن شاء الله تعالى.

الإسلام
Muna -

لولا مكانة الإسلام وخوف الكفار من قيمة هذا الدين ومكانته وعراقته ما هاجم هذا النائب الإسلام

To Mr. Mayahee..
Mahmood Jawher -

Watch your big mouth, you are trying to integate people for revange. all web sites are monitored , just be carfull when you open your mouth.

لا اله الا الله
حمزه جهماني -

كل هاذا الحكي علشن الشهرة والله الله راح يشهرك بالعذاب يا كلب هولندا انتا وكل ما بشد على ايدك الله يمهل ولا يهمل وان الله على كل شيء قدير

ايلاف وعناوينها
نزار -

النائب لم يوصي برمي القران باكمله بل اوصى برمي ثلاثة ارباعه.. ولم الاستغراب من كل هؤلاء المنتقدين الم يحرق الخليفة الثالث جميع القرائين ويبقي نسخة واحدة برغم الاختلاف الكبير بينها ام ان الامر هنا يختلف لانه مسلم وخليفة بدل من السب والشتائم ليقم المسلمون بانتاج فيلم مضاد يثبتون به بعدم وجود ايات تحريض وقتال ضد اتباع الاديان الاخرى كما يروي الفيلم الهولندي

في القلب
عبدالله -

أولآ القرآن الكريم يحفظ في القلوب . ومسلموا اليوم هم من أساؤوا إلى القرآن فاتخذوه مهجورا". ثانيا", لماذا تعطون من هم كهذا الجاهل, المتكبر, أي حيز,من الإهتمام,ثالثا": ردكم عليه وأمثاله يكون بتدبر القرآن بالعلم والصدق والتواضع والتآخي,والحب , أما وحالنا كما هو عليه فالكل يجهر بالتطاول على القرآن والإسلام, لكن نحن من أعطيناهم الذريعة والجرأة, فهنّا على الأمم. عودوا إلى القرآن بالعلم لا بالعاطفة. ودعوكم من الجهلة, عربها وعجمها, ليكون لكم شرف ومصداقية,أنا خوفي وحرصي على المسلمين , أما الإسلام وقرآننا فلا أخاف عليهم.فالذكر محفوظ, و"إن الدين عند الله الإسلام" شاء من شاء وأبا من أبا. "ولتسمعنَ من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم و من الذين أشركوا أذا" كثيرا, وإن تصبروا وتتقوا فإن ذلك من عزم الأمور"

النظر بعين محايدة
فاطمة -

لو لم نكن مسلمين, وكنا في هولندا, وسمعنا عن المتطرفين, ومشاكل المسلمين هنا وزهناك, وقرأنا القرآن الكريم بعين محايدة, سنرى كما رأوا هم, وهذه هي الحقيقة للأسف.أرجو أن لا يغضبوا مني فأنا والله صادقة بما أقول والله على ما أقول شهيد.

شاذ
ali -

لاحظو من وجه هادا انه شاذ

يهودي
معن -

هاد واحد يهودي ومتطرف

أغلقوا نوافدكم
ابا شيما -

لن يدخل الهواء مالم تكن النوافذ مفتوحة (وعلى مصراعيها) بدلآ من التواعيد والبكاء كالطفل الذي لم تاخذة معها والدتة لزيارة الجيران, قليلآ فالنقد الذاتي (وأغلاق النوافذ المفتوحة) سيعيد الثقة بالمنزول المشوة وسكانة

It''s apoint of view.
Nabil Bissada -

You complain ...But you never explain..We need to know what is right and what is wrong..You always attack..any person open and read what is written in the book of the Koran and the Hadith..Same in what you doing against our bloved Abouna Zakaria Boutros..Abouna Zakaria Boutros only read what is written form your books by the Muslims

هو لا يملك شيئا
Mostafa -

ان الأمر ببساطة يحتاج الى بعض الهدوء يجب ان نشاهد الفيلم اولا ثم نرد عليه ان كان فيه ما يستحق الرد اما ان كان مثل ما يقوله عن دموية القرآن فلنتركه فحياتنا لا تتوقف على مثل هذا المهرج واظن ان فى هولندا الاف غيره اولى باهتمامنا