أخبار خاصة

إيلاف تنشر قصة فيلم الخميني بين الحقيقة والخيال

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تتناول أسرار حياة مؤسس الثورة الإيرانية والتغلغل الشيعي
إيلاف تنشر قصة فيلم "الخميني بين الحقيقة والخيال"

محمد حميدة من القاهرة: إنتهى الباحث الإسلامى فتحي عثمان من قصة فيلمه التسجيلي "الخميني بين الحقيقة والخيال" والذى يتناول حياة زعيم الثورة الإسلامية روح الله الخميني والتغلغل الشيعي فى الدول العربية والمحاولات الإيرانية لتشييع العالم السني. وقال عثمان فى تصريحات خاصة لـ "إيلاف" إن "السيناريو والحوار فى المراحل النهائية رهن جهود السيناريست الشاب ياسر الليثي وسيكون جاهزًا في غضون ايام قليلة لتبدأ تصوير المشاهد". وقد اتفق عثمان مع المخرج الشاب احمد مريوط لإخراج الفيلم مضيفًا ان هناك مفاوضات جارية لم تحسم بعد مع نجم مصري كبير للقيام بدور البطولة وحول التفاصيل الاخرى الخاصة بمدة الفيلم وميزانيته، قال ان الفيلم ستكون مدته ساعة تقريبًا وربما تزيد قليلاً اما الميزانية فسيتم تحديدها بدقة بعد الاتفاق مع النجم الكبير وما سيتم الاتفاق عليه .

وقال فتحي " الهجمة الشيعية الجديدة على وطننا العربي ككل، وقد سبق ان حذر منها الرئيس مبارك نفسه وعلى مدى السنوات السابقة ظهرت حقيقة، وبعد رؤية القيادة السياسية المصرية لهذا الخطر المحدق، وظهر لنا مدى التغلغل الشيعي في مجتمعاتنا السنية لتشييعها قسريا باستغلال الظروف الاقتصادية كم حدث ويحدث حاليا باستغلال حب الشعب المصري العميق لآل البيت عليهم السلام وجهلهم بمواطن الخلاف بين السنة والشيعة التي تصل لدرجة الاختلاف في الأصول وليست الفروع ".

واضاف عثمان "قد بلغت بشاعة تلك الهجمة الشرسة أنهم اصبحوا يشترون صحفًا مصرية معروفة بأطقم تحريرها كاملة، وكتابًا عديدين متفرقين في صحف أخرى لكن أخطر ما في هذه الهجمة الفارسية الشرسة هو ما تعرض له الرئيس الراحل محمد أنور السادات فقد تطاولوا على شخصه وتاريخه!!!".

ويكشف الفيلم -كما اضاف -علاقات الخميني مع الموساد، واتفاقه مع اللوبي اليهودي ليحظى بمساندة المخابرات الأميركية والفرنسية للقيام بالثورة الإسلامية في إيران، وبخطة متوازية مع الأهداف الصهيونية في تدمير العالم العربي وتقسيمه، كما يتناول الفيلم علاقات ايران باليهود المتغلغلة في التاريخ منذ عهد كورش الفارسي قبل الميلاد، وكيف تشبه الخميني بكورش هذا عندما قال في لقاء جمعه مع موسكوفيتش اليهودي الأميركي المهتم بإعادة بناء الهيكل: "أعدكم ببناء الهيكل على أرض أورشليم كما بناه جدي الأكبر كورش العظيم".

وكان فتحى قد كشف لـ "ايلاف " فى عدد الجمعة 18 يوليو عن عزمه اعداد الفيلم عن مؤسس الجمهورية الاسلامية ردا على الفيلم الايراني " اعدام فرعون " الذي اساء "لرمز مصر الراحل انور السادات بطل الحرب والسلام ومجد على الجانب الاخر قاتله خالد الاسلامبولي" واشار حينها انه سيعلن التفاصيل المتعلقة بالفيلم "في ذكرى حرب اكتوبر المجيدة".

وقد حصلت "ايلاف" على نسخة من قصة الفيلم وتدور حول دكتوراكاديمي ينحدر من نسل ال البيت، له اكثر من موسوعة في تاريخ الحضارات العربية والفارسية والرومانية وشاء حظه العثر ان ينتهي من موسوعة " الفرق بين الحضارة العربية والفارسية والرومانية وعلاقاتهم بالانسان"، ولأنه ينتقد بشكل لاذع الفرس واليهود تعرض لهجمة شرسة انتهت بسرقة موسوعاته وطرده من فرنسا ووصوله الى مصر .

واثناء اقامته بجوار حي الحسين القاهري والتي تتزامن مع سقوط بغداد فى ايدي قوات الاحتلال وتوافد الشيعة العراقيين الى مصر , يرصد الدكتور محاولات تشييع المصريين على ايدى مجموعات عراقية تعمل بتوجيه ايراني استخباري تنجح باستخدام الاموال وزواج المتعة وحب المصريين الفطري لآل البيت في تشييع اقرب المقربين منه، وهو كما يحكي الفيلم " جمعة مشاوير " وهو شاب فقير معدم يصبح بين يوم وليلة واحدًا من اصحاب الشركات الكبرى , تم تزويجه بفتاة روسية جميلة باسم زواج المتعة ودبروا له اقامة في فندق فخم، واصبح فيما بعد من الناطقين باسم الشيعة ويطالب بانشاء حسينيات واحزاب لهم في مصر.

وعندما يفكر الدكتور في طبع موسوعته يتعرض للاغتيال على ايديهم لكن ليس قبل ان يسلم مذكراته لاحد تلامذته وهو منآل البيت الذي يقوم فيما بعد بفتح المذكرات وتتوالى المفاجأت المثيرة التي تتكشف عن تفاصيل حياة الخميني".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تشجيع على التشيع
ولد مطر الغديري -

من وجهة نظري ان الفلم سوف يساعد على انتشار المذهب الشيعي في الوطن العربي وليس العكس. لسبب بسيط المواطن العربي اصبحت لذية الكثير من وسائل للبحث عن الحقيقية وسبر اغوار التاريخ الأسلامي والتفريق بين الحق وغيرة.

تشجيع على التشيع
ولد مطر الغديري -

من وجهة نظري ان الفلم سوف يساعد على انتشار المذهب الشيعي في الوطن العربي وليس العكس. لسبب بسيط المواطن العربي اصبحت لذية الكثير من وسائل للبحث عن الحقيقية وسبر اغوار التاريخ الأسلامي والتفريق بين الحق وغيرة.

باحث إسلامي!
نورا -

لو كان باحث اسلامي فعلا ، ولو كان يفقه الحد الادنى من الاسلام لما كان ساعيا في تأجيج الفتنة .وانا اتعجب من كل رجال الدين والباحثين المتحديثن عن مد شيعي او غيرها .. يا اخي مالكم ومالها ، انتم علاقاتكم مع ربك .والنبي قال لا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى ، فما بالك بين سني وشيعي.تستطفل الشعوب وانتم تفرغوا الى عباداتكم .وحلو عنا

اتركوا مسأله العقائد
حيدر الكوفي -

اعجب للمثقفين ان تكون سجالاتهم تطال العقائد والحريه في اعتناق المعتقد الذي يراه الشخص مناسب رغم ان المجتمع يعج بالكثير من المشاكل كما اعجب ان يزج المذهب الشيعي في الصراع الدائر مع ايران فالمذهب الشيعي وقيادته ستبقى عربيه وتدار من الحوزه العلميه في النجف لا من قم او طهران كما يصورها البعض

اتركوا مسأله العقائد
حيدر الكوفي -

اعجب للمثقفين ان تكون سجالاتهم تطال العقائد والحريه في اعتناق المعتقد الذي يراه الشخص مناسب رغم ان المجتمع يعج بالكثير من المشاكل كما اعجب ان يزج المذهب الشيعي في الصراع الدائر مع ايران فالمذهب الشيعي وقيادته ستبقى عربيه وتدار من الحوزه العلميه في النجف لا من قم او طهران كما يصورها البعض

ما هذا
ابو احمد -

اولا انا سني, عراقي, معجب جدا بالراحل السادات ولكن ماهذا الهراء وما علاقة العراقيين في مصر بما يجريياتقوا الله بابناء العراق ولاتنسوا اننا استقبلنا اكثر من خمسة ملايين اخ مصري في العراق كانوا مواطنيين من الدرجة الاولى.ماهكذا ندافع عن رموزنا وديننا انكم تعدون الوحل لتغوصوا به وتجرون عباد الله اليه.واذكرك يا استاذ انك تفعل ما فعله الخميني مع سليمان رشدي.

كيف تستخفون
maz -

. أولا كيف يكون تعاون مع الموساد و أمريكا لقيام الثورة و الإنقلاب على الشاه الذي كان عميل الأمريكان و الشرطي المدلل للخليج و كان حليف بعض دول الخليجية التي هي حليفة امريكا. لا أعتقد أن أميركا كانت بهذا الغباء لتسقط حليفها الفارسي الميشدد لقوميته و و ضع نظام إسلامي متشدد يعاديها. ثانيا, كيف يكون تعاون مع الموساد و هو اي الخميني اول ما فعله هو إذالة السفارة الإسرائيلية و إستبدالها بالفلسطينية. ثالثا ما هي صحة كلامك ''ايها الكاتب عن إستعداده لبناء هيكل سليمان المزعوم?? ام إنها من نسج الخيال.. رابعا يتكلم عن الزحف الشيعي لبلادنا العربية و هو لا يعلم ان اصل و إنطلاق الذهب الشيعي كان من عندنا اي من العراق و لبنان و البحرين و شرق السعودية و اليمن و مصر الفاطمية .... لماذا هذا العداء للشيعة و لإيران?? هل أهين حقا السادات عندما قتل ?? اليس هو من أهان العنفوان العربي عندما طأطأ رأسه لليهود???

وضوح الشمس
محمد عبد الله -

إيران تحاول اليوم أن تعيد مجد الدولة الفارسية وهي تحتاج لتحقيق ذلك أن يكون لها إيديولوجية خاصة ويجب أن توجد فوارق فعلية عن الدول العربية المجاورة ولذلك تعتمد مايلي : ولاية الفقيه والإيمان به نائب عن محمد المهدي الامام الثاني عشر الذي تولى الامامة لمدة ستة شهور وعمره خمس سنوات ثم دخل في سرداب في سامراء بغداد ولم يعد ويعتقدون أنه حي وعمره الآن ألف وثلاثمائة عامتقريباً وسيعود ليقتل المخالفين للشيعة وينشر عقيدة الشيعة في العالم ولن يكون هناك دين مخالف للشيعة ، ويترتب على هذا أن ولاية الفقيه تعني تهيئة الظروف لخروج الإمام المختفي وذلك بالعمل على نشر المذهب الشيعي في إيران ولدى البيئات السنية المخافة لعقيدة الشيعة ويستخدون لذلك كل الإمكانات المتاحة وهي شراء بعض دور النشر والصحافة والموهوبين ودفع الأموال لبناء الحينيات وجميع مقابر الأولياء لجمع أرباب التصوف والشيعة ، وشراءالأشخاص والأسر برواتب شهرية لتلقي التعاليم الشيعية ثم الالتزام بها ثم الدعوة لاستقطاب أقربائهم من أهل السنة ، مع ترغيب الشباب بنكاح المتعة الخالي عن مسئوليات الزواج وبذلك يتحقق امتداد فعال لإيران داخل إيران ولدى الدول المجاورة تتمكن بذلك إعادة مجدها امبراطورية عظمى بعدما تحطمت على يد العرب زمن الخليفة عمر بن الخطاب .

الفتنة نائمة
محمود الامير -

الفتنة نائمة لعن الله من ايقضها انا كثر من الشيعة تعصبا لال بيت رسول الله واكثر من السنة تمسكا بسنة رسول الله فكلاهما يعتي اني اؤمن بالله عز وجل و اؤمن بكتابة ورسولة و لا يعنيني من امن او من اشرك فلو كفر ابو بكر او عمر ما ضرني في ديني شيء و لو اسلم ابو لهب او ابو جهل ما زاد في ديني شيء المهم ما انا عليه هل هو صواب ام لا فانا يجب ان ابحث عن سبيل الخلاص و النجاة من النار و المذاهب نتجت لكي يستميل الساسة صفوفا من محبي الخلاص و يتخذون منهم دروعا و جسورا للوصول للسلطة دون ان يضرهم ذلك بل ينهمون بالرفاهية والنعم و يذهب البسطاء وقودا للفتنة

خدمات مجانية
شيعي بحمد الله -

هذا الكاتب وغيره يصح عليهم المثل المصري القائل;عايزين جنازةولايعلمون انهم بذلك يقدمون للشيعة خدمة كبيرة بتعريف الاخرين بمذهبهم ومن الطبيعي ولكون الكاتب سيكون منحاز وغير منطقي في تطرقه لكثير من قضايا الشيعة وذلك واضح من عنوان بحثه او فيلمه..فعليه سيبدا الناس بالتعرف على وجهة النظر الشيعية بالامر وهناك ستكون المفاجاة التي ستعلم الكثيرين صحة وقوة المذهب الشيعي ومن ثم يبدا هؤلاء بالتشيع..صدقوني ان امثال هؤلاء يقدمون خدمة كبيرة لهذا المذهب الذي يتصورون انهم يحاربوه بهذه الطريقة

لاخوف من الشيعة
الشطرات - فلسطين -

لا اعرف لماذا هذه الهالة الاعلامية ضد الشيعة وان الناس سوف يتشيعون . عدد السنة بما فيهم الصوفية قرابة مليار وثلاثمائة مليون . وعدد الشيعة من اثني عشرية واسماعيلية وزيدية وغيرها قرابة 200 مليون . فلماذا نخشاهم .والحقيقة ان من صغارنا حتى شيابتنا نعرف من هم الشيعة وانه دين مستقل تماما عنا .. يعني بصراحة في مجال ولو واحد بالمليون انو المسلم يصير سني ام احتمالية ان يصبح المسلم شيعي فهي صعبة جدا ..فعدد من يتشيع سنوا ولنأخذ على مستوى العالم العربي فانه لايتجاوزون من الف الى الفين .. في حين ان من يتشيع وبالآلاف هم من الشيعة انفسهم كاليزيدية والاسماعيلية والعلوية الذين يتحولون ضمن الديانة الشيعية من تلك المذاهب الى فكر الاثني عشر . اما من السنة فان من يتشيع كما قنا هم المتصوفة من اهل البدع .كما ان التبشير بالديانة الشيعية تتم عن طريق استغلال الجهل والفقر بين المسلمين تماما كما يفعل النصارى .مشكلتنا نحن المسلمين اننا نعير اهتمام زائد الى حد غير مقبول بالديانة الشيعية . فاصحاب الديانة الشيعية يضخمون باعدادهم ويضربون اعدادهم باضعاف مضاعفة .والحقيقة ان هناك عشرات الاف من الشيعة يتحولون سنويا الى الاسلام .يعني لاداعي الخوف من الديانة الشيعية لأن عدد من يسلموا من الشيعة هو اكثر من عدد من يتشيع الى الديانة الاثني عشرية سواء من المتصوفة او الاسماعيلية والعلوية والزيدية

وأعدوا لهم ما استطعت
مسلمة خائفة -

نعم أعدوا لهم ما استطعتم من وحدة ونص. خافوا الله فينا جميعا سنة وشيعة.

الى متى!!!!!!!!!!!!!
نسرین -

هناك مشاكل اخرى في مجتماتنا فلماذا نحن مصرين على سنة وشيعة. من المستفيد هنا اكيد الغرب وعلى رأسها امريكا

لن تنجحوا أبدا
مسلم سني -

أقول لكم أنكم لن تنجحوافي تغيير أفكارنا فنحن اهل السنه كما أهل الشيعة مسلمون وسوف نبقى نكن كل الاحترام للامام الخميني ولن تنفع أفلامكم في تغيير مواقفنا

...
شيعي عراقي -

بلا شك هناك هجمة فارسية شديدة على العالم العربي و خصوصا العراق. هذه الهجمة تارة تكون بأسلحة نارية و قنابل و صواريخ كما في العراق أو بأسلحة عقائدية/ ثقافية كما في فيلم إعدام فرعون المليء بالخزعبلات و التفاهة. في نفس الوقت هناك بعض الردود من بعض الجهات التي تعتبر نفسها مرجعية دينية او ثقافية، و هذه الردود مع الأسف على نفس المستوى الهبوط كمثيلتها الفارسية، و الفلم أعلاه يندرج تحت هذا الوصف. في قناعتي خميني لم يكن اقل إجراما من صدام، وإيران عدوة لنا كإسرائيل. لكن الزج بالشيعة العراقيين و المتعة و الفتيات الروسيات في هذه القضية هو إجحاف بحق العراقيين و الشيعة العرب هو بعيد تماما عن الحقيقة.فكفوا عنا يا عرب و يا عجم: فالعجم يكرهوننا لأننا عربا و العرب يكرهوننا لأننا شيعة، فأين نذهب؟ للمريخ؟ والله احترنا وإياكم! يبدو على الشيعة العرب أن يهاجروا إلى بلاد ألواق واق للخلاص من الفرس و الأعراب، و رغم كرهي لك و لأجرامك لكن رحمك الله صدام أنت الوحيد الذي كان يعرف دواء العجم و العرب على حد سواء، وان شاء الله يرجع العراق قوي و يلزم إيران الصفوية و الأعراب الحاقدين مكانهم.

إستيقظوا
عقيل تايه -

تبدو قصة ا لفلم ساذجة و رخيصة الهدف منها إستمالة السذج من الناس ممن تستهويهم الأفلام الرخيصة. الكاتب الإسلامي المحترم يتغافل عن حقيقة مهمة و هي أن أي طالب معرفة اليوم يستطيع أن يجد المعلومة التي يريدها بكبسة زر. كما أن حرية الفكر و العقيدة و المذهب مسألة شخصية تخص الفرد و لا حق لشيخ أو آية الله في فرض نمط واحد من التفكير على الناس. سيحاول الفلم شيطنة الشيعة و تصويرهم أناساً أباحيين جشعين لا يبالون بأي رادع أخلاقي في سبيل الوصول إلى هدفهم الا و هو تشييع السنة عن طريق الوعود و المغريات بحياة أفضل. لا بارك الله بسعيك يا فتحي يا عتمان إن كانت النتيجة هي خلق فتنة بين المسلمين من سنة و شيعة. السنة و الشيعة جناحا دين محمد, فلا تفضلوا جناحاً على جناح فيهوي الطائر من عليائه يا ناس

العلاقة مع الموساد
محمد حيدر الخفاجي -

اذا كانت العلاقة مع الموساد واسرائيل امرا مشينا فلماذا يعتبرون العلاقة التي اقامها السادات مع الصهاينة بطولة وزيارته للقدس المحتلة نصرا ثم يحاولون لسق تهمة العمالة للامام الخميني لغة الشتيمة والساق التهم جزافا هي حيلة البائس الذي ليس لديه ما يقوله ولا اظن ان تنطلي مثل هذه الاكاذيب عى اي انسان عاقل

عجب: السنة و الشيعة
أبو حصة -

أنا أعجب من الاخوان السنة الذين لم يشاهدوا أو يقروأ كتابا شيعيا بسبب الاحتكار الفكري الوهابي و منع الكتب الشيعية من الدخول الى السعودية و شن الحروب على التشيع يا جماعة اقرؤا الفكر الشيعي و احكموا من منظور محايد و سوف تتغير نظرتكم عن الشيعةفي بلادي الشيعي هو الذي يعمل بجد و انضباط و هو المحروم من المناصب فلذلك يكون محترما من قبل الاجانب في البلد السعودي و هذا هو الانطباع الذي يأخذه عنا كشيعة : مظلومين كفوئين

متصهينين
ابو سلام -

لقد نجحوا الصهاينة بزرع هكذا اناس يسعون الى هدم كل ما هو اسلامي-والا ماذا يعني بهذه السخرية من عقول العرب والمسلمين-يا اخي اذا كان كما تقول اصل الخميني يهودي فما اصلك انت اذا كان لديك اصل وتاْكد باْن هذه القصة ماْخوذة عن صدام حسين حين طوع الكثير من المرتزقة لتشويه صورة الخميني ورموز دينية اخرى--فمبروك علينا وجودكم داخل هذه الامة التي جعلت من اتباع اهل بيت الرسالة النبوية تحت مستوى الصهاينة واقامة الحرب ضدهم اجدى من تحرير ارضكم المغتصبة-- اي عالم هذا ومرضى ولكنهم اي مرضى--الشيعة لا يزدادون الا قوة بهذه الخزعبلات لانهم لا يكفرون ولا يذبحون ولا يصدرزن فتاوى ---

شي طبيعي
الشمري -

لينشروا افلام وليس فيلم فالحمدلله نحن الان في عالم الانترنيت ومن يريد الحقائق يجدها فاالامام الخميني يعرف الجميع من هو وماذا فعل بامريكا اسئلوا كارتر ههههه

لا يمكن حجب الحقيقه
حسن علي -

يا اخي المثقف كما يقال بان الشمس تبقي شاخصه و بازغه حتي لو حجبتها الغيوم لبعض الوقت لابد ان ياتي الوقت و تبقي تشع هكذا الحقيقه بان الخمبيني اعداءه يعترفون بانه الشخص يمجده التاريخ لانه قاد ثوره و نقذ شعبه من دكتاتور الي الحريه و الديمقراطيه حتي انه لا يوجد في المنطقه ديمقراطيه و انتخابات مثل ايران و اني ارجو جواب علي سوالي ماذا تريدون ايها العربان بان شخص قطع علاقات بلاده مع اسراءيل و مساعدته الي الفلسطينين كافي تهريج و كلام فارغ

الخميني الوجه الآخر
Saeed -

الخميني معلوم حكمه عند أهل السنة.وما تقوم به ايران الفارسة هو بالفعل اعادة حكم الفرس على العرب والمسلمين.فيا مسلمون ويا عرب انتبهوا للإيران الفارسية.من يريد المزيد فعليه بفلم العمامة أفيون الصوفية وكذلك بمناظرات قناة المستقلة

الخميني عميل؟؟؟؟!!!!
فلسطيني -

كل تهمه بإمكانك أن تتهم بها الخميني إلا أن يكون عميل اسرائيلي فهذة نكنة الموسم؟؟!!!!!! ويامرحباً بهكذا عمالة التي جعلت اسرائيل تذوق أول هزيمة مذلة؟! ويامرحبا بهكذا عمالة التي جعلت الاسرائيلين يناقشون جدياً عن إمكانية بقاء دولتهم أو زوالها؟! ويامرحبا بهكذا عمالة التي جعلت اسرائيل تعترف بأن حلم اسرائيل الكبرى دفن للأبد؟! ويامرحبا بهكذا عمالة التي جعلت اسرائيل صغيرة بعيون العرب بعد أن كدنا نصدق (غير العملاء) بأنها القوة التي لا تقهر ويجب الصلح معها حتى نكون واقعيين؟! كفى تذاكي أرجوك فنحن جيل الإنترنت ولسنا في خيمة في أقاصي الغفار؟!!!!

لمادا ايران بالدات؟
المصدومة -

لمادا كل هدا التحامل والهجمة الشرسة علي ايران وفي مثل هدا الوقت تركتم العدو الأول اسرائيل وامريكا واتجهتم لأيران والله شييء مضحك أمريكا واسرائيل يسرحان ويمرحان في دولنا العربية شمالا وجنوبا وشرقا وغربا وأنتم نائمون ولم تجدوا الا اخوانكم في الدين تصبون فشلكم وانهزامكم عليهم أليست دولة مسلمة وتشهد أن لا الله الا الله وأن محمدا رسول الله هدا يكفي لا نريد أكثر من دلك وادا لم تقتنعوا فنافسوها فيما هي فيه علميا واقتصاديا وعسكريا....) حيث أصبحت أمريكا واسرائيل والدول الاستعمارية تحسب لها ألف حساب لأنها قوية وقادرة علي قلب موازين حسباتهم.

الامام الراحل
هاني -

كيف يمكن أن تحجب نور الشمس ؟؟ كيف يمكن أن تمنع الهواء عن الناس ؟؟ كذلك لا يمكن طمس حقيقة الامام الخميني الراحل والقائد الذي خضع له الصهاينه وزلزل الأرض من تحت كل أعداء الاسلام.صدقني أيهاالكاتب لا يمكنك تدنيس سمعة الامام الراحل فان ذكراه العطره في القلوب والعقول

اوقفوا هذه المهزله!!
slwan -

أقسم انني كنت من اشد المستنكرين لفلم الراحل انور السادات رحمه الله. ولكن طابع الفيلم كان سياسيا وأنتم تدركون جيدا ان الرئيس الراحل لم يكن رجل دين.المشكله تكمن في الرد . كيف؟ كلنا نعرف ان الخميني كان رجل دين بغض النظر عن سلبياته او ايجابياته.الذي أريد قوله الرد المصري سيكون ردا على مذهب باكمله لان الخميني رجل مقدس عند الشيعه واحذروا هذا الامر فأنه لعب في النار وأتمنى من كل مسووءل عاقل في العالم أن يتدخل ليحسم هذا الامر بالخير لان الموضوع سيأخذ اطارا اخر غير الذي كان عليه.وأعلموا جيدا أننا كشعوب ليس لنا ذنب بما يفعلوه السياسيين ونحن اولا واخرا الضحيه!!!!!!!!