أخبار خاصة

الكويتيون بين حل المجلس والفتنة الطائفية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اتهموا الحكومة والمجلس بخلق الازمات دون مبرر

الكويتيون بين مطرقة حل المجلس وسندان الفتنة الطائفية

سعود الحمد من الكويت: لا يكاد يجتمع اثنان من ابناء الكويت الا ويكون حديثهم عن احتمالات حل مجلس الامة بعد تقديم النواب الاسلاميين الثلاثة استجوابهم لرئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد وذلك على اثر دخول رجل الدين الايراني محمد الفالي الى الكويت والذي يتهمه النواب بالتطاول على الذات الالهيه وعدد من الصحابة. ففي الوقت الذي ينشغل فيه العالم بالازمه الاقتصادية واثارها وبما يحدث على الشواطي الصومالية من اختطاف القراصنة للسفن والمطالبة بالفدية ينشغل الكويتيون عن كل ذلك بالحديث عن الفالي الذي توقع البعض ان تكون مغادرته بالامس بدايه لانفراج الازمة الا ان ذلك لم يحصل مما زاد الامور تعقيدا خصوصا بعد دخول بعض القنوات الفضائية بشده لمناقشة الموضوع واثارته بشكل لم يعتاد عليه ابناء الكويت وهو مارفضه عدد من النواب وفي مقدمتهم النائب فيصل المسلم الذي طالب وزير الاعلام بمحاسبة هذه القنوات وايقافها عن العبث والاساءة للشخصيات العامة في البلد.

وللاطلاع على اراء المواطنيين الكويتيين كان "لايلاف" هذا التحقيق حيث التقت عدد من المواطنيين الكويتيين لمعرفة اراءهم حول مايدور في الكويت هذه الايام وكانت البدايه مع محمد الكندري الذي اكد ان ماتعيشه الكويت ليس بالامر الجديد واعتاد الكويتيون عليه منذ فترة زمنية طويلة مؤكدا ان مايحدث هو مصدر اعتزاز للكويت في الخارج حيث يمكن للشعب ممثلا بنوابه محاسبة جميع المسؤولين ودون خوف من الزج بهم الى السجون.

واضاف نختلف في الكويت عن غيرنا فمهما اشتد الخلاف بين جميع الاطراف نبقى تحت مظلة الدستور وتبقى العلاقات والروابط الاجتماعية بعيدا عن الاختلافات السياسية في اوقات كثيرة كان هناك اطراف على خلافات كبيره ولكن في المناسبات الاجتماعيه مثل الزواج او العزاء تجدهم الى جانب بعضهم البعض.

وان كان الكندري متفاءل الا ان طارق العمر ابدى سخطه الشديد مما يحدث محملا الحكومةوالمجلس معا مسئولية مايحدث من تراجع على مختلف الاصعدة وقال " الصراع بين النواب والوزراء مستمر والضحيةفي الاول والاخير الكويت والمواطنيين الذين ينتظرون الانجاز من المسئولين .

واضاف "الكثير من المشاريع متوقفه بسبب الصراع بين السلطتين فالدول المجاورةلنا تتقدم بسرعة مذهلة ونحن في الكويت لا نزال نعاني من تدهور الخدمات الصحيه والاسكانية والتعليم في الكويت من سيئ الى اسواء ويمكن ان تقيس ذلك على جميع نواحي الحياة وكل لك بسبب السياسة والسياسيين .

ومن جانبه قال محمد السبيعي اعتدنا في الكويت على حل المجلس واجراء انتخابات جديدة الا ان الجديد في هذه الايام هو النبرة الطائفيه التى صدرت من بعض الاطراف سوى من السنة او من الشيعة وتاجيج وسائل الاعلام للامر واظهاره بصوره تختلف عن الواقع تماما مؤكدا ان المواطنيين الكويتيين شيعة وسنة اخوان ولن يستطيع اي طرف اثارة اي منهم ضد الاخر فقد حاول النظام العراقي السابق ذلك ولكنه فشل لافتا الى انه يجب على الجميع تحمل مسئوليه عدم تفاقم هذه الظاهرة.

وحول مصير الاستجواب تمنى العجمي ان يكون الاجراء المتخذ في اطار دستور 1962 اما بصعود رئيس مجلس الوزراء الى المنصه ومناقشة الاستجواب او بحل مجلس الامه من قبل سمو امير البلاد والدعوه لانتخابات جديده خلال شهرين.

وبدوره قال حسين علي " اذا لم ننتبه لما يحدث الان سوف ندفع الثمن مستقبلا مطالبا الوزراء والنواب بتحمل مسئولياتهم بامانه للحفاظ على مستقبل الكويت حتى لا نندم في وقت لا يفيد فيه الندم مشيرا الى ان اثارة الخلافات المذهبيه بهذه الطريقه امر خطير واذا لم نرى انعكاساته السلبيه فستكون واضحه في الاجيال القادمه التى تتغذى على ذلك دون وعي بخطورة الامر .

واضاف للاسف ان الجميع اصبح له راي ويرى انه الصواب والجميع اصبح سياسي الطبيب سياسي والمهندس سياسي والموظف البسيط سياسي كما ان وسائل الاعلام اعطت المجال للجميع دون ضوابط مما اساء الى صورة الكويت في الخارج مما يزيد من الازمات السياسيه التى قد تكون ذات مبرر او بدون مبرر .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ديموقراطية
مشعاب -

هذه دول العالم الثالث تحتاج للكثير من الحكم القوي السلطوي لان الكويت لم ترتق الى الديموقراطية الغربية والنواب يريدون السلطة ولا يريدون الاصلاح !!

تحقق من معلوماتك
فاطمة -

السلام عليكمالرجاء منك يا اخي الكاتب ان تتحقق من معلوماتك عن السيد الفالي فهو ليس ايرانياابل عراقي بحريني الاصل وعاش فتره 21سنه في الكويت فالاحرى بك ان تقول بانه كويتي وليس ايراني ...

وداعا درة الخليج
الزمن الرمادي -

لم تعد الكويت درة الحليج بل تحولت الى تورا بورا الخليج بعد ان تمكن الطالبانيون من الوصول لمجلس الامة والشعب الكويتي يتحمل المسؤولية لانه هو من اوصلهم الى قبة البرلمان ولا دخل للحكومة الرشيدة في الكويت في الازمة المتفجرة هذه الاثناء ... الشعب عليه ان يتحمل ما خبزته يداه من خبز راديكاليني ديني

حقا انتم مساكين
مالك حسن -

متى يتخلص العرب من اصحاب التفكير السقيم ويفكرون مثل البشر في الامور التي تنفعهم في فترة حياتهم القصيرة. اني اشفق عليكم يا من تعيشون مع هؤلاء الجهلة الذين لايعرفون معنى للحياة. اوروبا وضعت الدين جانبا منذ اكثر من 200 وانتم تحتاجون الى 200 سنة اخرى. مساكين

الدين حياتنا
على الخضر -

لا تقحموا الدين بما يفعل بعض السفهاء لان الدين حياتنا وبدونة لا نستطيع العيش لانة دستورنا إلى يوم القيامة .أما حل المجلس فنرجو من اللة ان يحل ولى الامر هذا المجلس الذى أغلب أعضاءة ذوو مصالح شخصية وفئوية وطائفية أما عن الفتنة الطائفية فلا أحد يستطيع ان يفتن بين الكويتيين سنتهم وشيعتهم لانهم اهل ومتحابين وإن كان بينهم خلاف فهذا امر طبيعى يحدث بين الاحباب فلا خوف على الكويتيين والشاهد والدليل الغزو الصدامى أكبر دليل على تلاحمهم عند الازمات .

اطردوا الاعجمي
اوس العبيدي -

كلام النوب السنةصحيح اطردوا هذا الاعجمي الذي يريد ان يدخل الفتنه الى الكويت يعني هي خلصت مواضيع الاسلام ولم يبق الاشتم الصحابة مايروح يشتم خميني خامنئي لاداعي لهذا يدعي انه رجل دين ويشتم هذا الايراني ام انه تعلم فقط الشتيمة ليقل لنا اية من القران قد حفظها ان كان صحيح رجل دين هذا الملا.....عيب

( ..مسرحيه هزليه ..)
بن عقيل النزاري -

كل القصه و مافبها أن هناك ضغوطا أمريكيه علي الكويت بضرورة مساهمتها الماليه أسوه بغيرها من دول المنطقه بالمشاركه في تحمل نصيبها في دعم الاقتصاد العالمي المنهار و الطلب الاخر أن تسقط الكويت ديونها المستحقه علي العراق حتي يبدأ العراق في بناء دولته الجديده بدون ضغوط ماليه خصوصا وأنه غير مسؤول عن هذه الديون التي تسبب بها صدام - و بوجود مجلس الأمه الكويتي فلن تمر هذه المشاريع و لذلك فقد تم الايعاز لمجموعة النواب اياها و المتواطئه مع ال الصباح فقد أثارؤا هذه الزوبعه حتي يتم حل المجلس و بالتالي أثناء فترة الحل تقوم الكويت بتنفيذ الاوامر الامريكيه و بعده يصدر الفرمان الاميري بأعادة الأمور الي نصابها .. و يا دار ما دخلك شر . مع التحيه للناشر .

يجب عدم التساهل
نصر الدين -

انا اتفق مع الموقف الذى اتخده النواب فى منع هذا الماجوسى عميل ايران من البقاء فى الكويت وزرع الفتنة بين افراد الشعب الكويتى ويجب على الامة الاسلامية والعربية التصدى وبحزم لكل من تسول له نفسه ان يسب الصحابة ويشوه الاسلام، ان التساهل مع هولاء العملاء سوف يخلق احزاب فى الدول العربية شبيهة بحزب نصر الله فى لبنان

ايه دخل امريكا ؟؟
sameh -

والله قرفتونا !!! كل مشكل او مصيبة الا و تتهموا امريكا !! امتى تصحوا يا عرب و تتحملوا مسؤولياتكم و أخطائكم ؟؟؟ و صاحب الرد رقم 5 , كيف لا نستطيع العيش بدون دين ؟؟ ما هذه التفاهة ؟؟ متى عرف الانسان الاديان ؟و كيف كان يعيش قبلها بمئات الاف السنين ؟؟ فقد عاش الانسان و تتطور و لم يكن يعرف اديانا و لا الاها !! و حتى الان , ما هي اكثر الدول و الحضارات تطورا و نفعا للانسانية ؟؟ اكيد هي الدول الكافرة , الزنديقة, الملحدةو المصيبة انك و امثالك, المؤمنون, تستعملون الان , شبكة النت, و هي من اختراع ;الكفرة!! عجبت لك يا زمن !!!

بل اطردوا الاعراب
على على -

كاتب المقال يؤمن بان البحرين جزء من ايران ولذلك يطلق لقب ايراني على الفالي الذي ينحدر من اصول بحرينية

المذاهب الفارسيه
ابن الجزيرة -

دعونا نتعلم من ايران حب الوطن والدين والقوميه صحيح ايران شوهت المذهب الشيعي بس على الاقل ايران لم ترفع العلم الامريكي والاسرائيلي على اراضيها ولم تجلب شركات اسرائيليه باسماء اجنبيه لبناء دبي والامارات والبحرين وجميع الدول العربيه كذلك ايران الفارسيه المجوسيه اراضيهم طاهرة والدليل ان المذاهب السنيه الاربعه انطلقوا من ارض المجوس والان نحن المسلمين نتبع مذاهبهم الاربعه والله انتم ياعرب كيف تتكلمون على الفرس ومذاهبكم هم من المجوس انتم شعوب مبكيه ومظحكه

رد الى رقم 7
عمر حسين / بيروت -

لا أدري كيف اننا بعضنا اصبح من المحللين النفسيين وسياسيين وان السيد بن عقيل النزازي يتهم بعض النواب بايعاز من الامريكان لا انت الصادق الرواية هي كان بايعاز من قبيلة الماو الماو في غابات الامازون عند منحدر جبال الانديز المتفرعة من قمة همالايا قرب كولالمبور امام حديقة كيب تاون .لذلك اوعزت فبيلة الماو الماو الى النواب لفض المجلس وهي متواطئة مع ال الصباح لتنفيذ اوامر امريكا. وانت استقيت الاخبار من اين من النواب انفسهم ام من الامريكان ام رأيت كل ذلك بمنامك فما اكثر الاحلام في هذه الايام وهل لديك اخبار عن قبيلة الهوتو والتوتسي الا تعلم ان هاتين القبلتين هما كانوا وراء انكسار البورصة في العالم ولولا تدخل حكومة بتسوانا في الموضوع لكان معظم البورصة قد تم شحنها لتكون علفا للحيوانات , الذي باين انك تملك مصادر رهيبة منتقاة يا اخي كفانا وامثالك تخاريفا في السياسة لا احد في العالم مهما بلغت قوته يقدر ان يملي على اي نائب في مجلس الامة الكويتي او رئيسها, باين عليك أكثرت مؤخرا من زيارة قم واصفهان وشيراز. انصحك بتقليل من اكل الكفيار والفستق لانه كثرتها تاتيك بافكار وهلوسات تضر بك كرجل في مقتبل العمر . ولا يسعني سوى ذكر الاية الكريمة ( يا ايها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنباءفتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين.) صدق الله والعظيم . اللوم لا يقع على الانسان الجاهل في امر ولكن يقع على من اعتمد الجهالة وانت في الجهالة تنعم. شكرا لايلا ف على سعة صدرها

سلطان السلاطين
Zaina Kayed Shehab -

سلامكل ما يجري في الكويت مرده الإخلال في موازين القوى وطغيان المصالح الذاتية والشخصانية في التعامل مع الأمور على حساب القضايا الأهم محليا واقليميا ودوليا ناهيك عن اغفال المواطنالكويتي عن الحسبة المفترضة لدى السلطتين التشريعية والتنفيذية، فكم هي مشاريع القراراتالتي تم اقصاءها وأخرى من أدوات الدستور وآليات لإتخاذ القرارات تم اغفالها كآلية الإستفتاء كأداة وحق مكتسب ليعبر عبره شعب تهافتت عليه السلطتان التشريعية والتنفيذية المتشاغلين عنه بتصفية حساباتهم الذاتية في اقتسام الكعكة الكويتية(منا فرقانة معن نزل ولا طلع سعر البترول) ففي الأحوال كلها الأسعار ثابتة ولتسرح ايران باتباعها لتفتعل الصراعات فيمابيننا ، ماذا سنفعل هل سنلجأ كما يفعل اللبنانيون حين تشتد أزماتهم لطائف جديدة ونجلس هناك على طاولة حوار لنتفاوض؟!أتمنى ذلك فالمملكة العربية السعودية خير ملاذ ومخلص فلا ميول استحواذية ولا نزعات توسعية ولا تصدير لثورات أو سموم تدمر الفكر والعلاقات تكز بها على الوتر الطائفي أو تثير النعرات الطائفية (عمري يا السعودية) التي تربأ بنفسها عن مثل هذه المسالك الوعرة بلا تبشير أو توجس حفظك الرب يا مملكة المحبة والسلام وأدامك برموزك الأجلاّء سيما مولاي سلطان السلاطين(الأمير سلطان بن عبدالعزيز) أدامه الرب كديما تزخ سلاما وخيرا ومحبة وفداه الجميع القاصي والداني

ثوابت الامة
ساهر الناي -

منظمة ثوابت الامة ((( جمعية احياء التراث الميت ))) اسسها عمر الاشقر وعبدالرحمن عبدالخالق وهم رجال دين عرب وغير كويتيين جلبوا للكويت كل اصناف الفكر النازي والشوفيني والستاليني .. الكويتيون بطبعهم مجتمع يتبنى الفكر الصوفي الاسلامي سنة وشيعة ووزارة الاوقاف الكويتية تتبنى الفكر الصوفي النير والمسالم ولاكن تغلغل السلفيون في مناطق الكويت الغنية واختراق العوائل الثرية ورموز كبيرة في البلد جعلهم يتربعون على امبراطورية مالية ضخمة جدا تقارب 40 مليار دولار حسب المخابرات الالمانية ويقول مرجع اسلامي صوفي في الكويت لمحطة اوربت ان الارهابيون الدينيون فقدوا صوابهم بعد سيطرة الشيعة على العراق وايران ولبنان والخطئ الكبير اعتقاد السلفيون ان الشيعة سوف يجعلون من العراق وايران كمركز انطلاق لمهاجمة الفكر السني وتناسوا ان حماس والجهاد واالمعارضة السنية في لبنان هم من اشد مناصري ايران وحزب الله ... ومن مصلحة الشيعة تقوية الاعتدال السني ودعم القوى الليبرالية السنية في الشرق العربي وليس مهاجمة المذهب السني العريق الذي نهل من نبع افكاره الوف الاخوة الشيعة ... ويعلم المختصون في الفكر الشيعي ان حزب الدعوة في العراق تغذى على افكار المرحوم سيد قطب زعيم الاخوان المسلمين المصريين في بدايات تأسيس الحزب في النجف الاشرف .. والمفكر العظيم خالص جلبي مازال يغذي عقول الالوف من الشباب الشيعة وكذلك فتحي يكن وشيخ القرأنيون احمد صبحي منصور الذي يعد اليوم المنهل الاول لشباب الشيعة حيث تنتشر افكاره في الاحساء والبحرين وقم والنجف وبعلبك والكويت وباكستان انتشار النار في الهشيم .... نتمنى ان تبادر الحكومة الكويتية الرشيدة الى حل مجلس الامة الكويتي بصفة نهائية واقامة مجلس الشورى الكويتي لانه يتفق ويتماشى مع التشريع الاسلامي الذي يشرع الشورى كنظام للحكم في الاسلام واذا رفض السلفيون الشورى فسينفضحون امام الامة وينكشف زيف ادعاءاتهم الباطلة بالحرص على تطبيق الشريعة ... اناشد اهل الحكم في الكويت وهم ثقة الامة ان يبادروا لتشكيل مجلس الشورى الكويتي لحماية امن الكويت ومواجهة الازمة الاقتصادية المروعة التي سوف تزلزل كل بيت كويتي

القادم اسوأ
الخديوي -

كما ان العراق قد تقسم فعلا لغرض اعادة وسطه وجنوبه للامبراطوريه الفارسيه(وريثتها ايران)فان الكويت سيلتحق تلقائيا بذلك ولكن هذه المره بموافقه امريكيه مشروطه لايران يجري التفاوض حولها تماما كما يجري في لبنان عندما غضت الدول الغربيه الطرف عن سيطرة حزب الله والموالين لايران عليه مسببين بذلك مفاجأه مذهله ل 14 آذار

محرقة الدول السنية
ساهر الناي -

لماذا الدول العربية والاسلامية السنية تحترق وتتفجر في كل نواحيها الحروب الاهلية ؟ حتى العراق الشيعي اشتعل ليس بسبب اهله الشيعة بل لقدوم جيوش المغول من خارج الحدود ... باكستان اخطر دولة في كوكب الارض حسب تصنيف مجلس الامن القومي الامريكي .. الصومال السنية تحول الى الجهاد القرصني لنهب السفن السنية والشيعية والبوذية والزيدية اليمنية والنصانية .... مصر دولة سكان المقابر وجبال المقطم ....غزة ورام الله معقل التسنن تكتوي بنار الحرب الاهلية بدعم من المخابرات المصرية السنية والاردنية السنية .... وانصح الخاج مايكل جاكسون ان يفكر الف مرة قبل ان يختار مذهبه الجديد ... اما افغانستان السنية ((( بدون تعليق )))

انا مفكر عظيم !
على على -

عجبني وصف الاخ ساهر الناي لخالص الجلبي ( بالمفكر العظيم ) الحقيقة لا هو مفكر ولا هم يحزنون ، كنت اتابع مقالاته في الشرق الاوسط وفي ايلاف الى ان ادركت انه صار يكتب حسب الجو السياسي ، واخذ ينحو بكتاباته الى التوجه الطائفي ويفسر تاريخ الشيعة بطريقة وعاظ السلاطين

احذروا خديعتهم
فاطمي -

ارجو ان تبادر الحكومة الكويتية الى حل مجلس الامة حلا غير دستوري ، واستغرب ان يتحدث التكفيريون في الكويت عن اهمية الدستور وهم الذين يقوضون اركانه يوميا بمحاربتهم لكل من يخالفهم الراي والموقف ، هم اعداء الدستور واصبحوا يتاجرون به الان

الى التعليق رقم 16
عمر -

الحكيم والصدر ونصر الله وبرى وجماعة حماس هم من يتلقى الاموال من ايران لخدمة اهداف فارسية

الى ساهر الناي
عمر حسين / بيروت -

اقول لك في البداية كل من يدعي في العلم معرفة حفظت شيئا وغابت عنك اشياء.لا ادري من تعتقد عندما تقول الارهابيون الدينيون. الارهابيون معروفون سواء من مسلمين( شيعة او سنة) وما حصل في العراق لهو خير دليل على ذلك .الدينيون ومنهم المتعصبون او حتى ان قلت السلفيون فهم ابعد ما يكونوا عن العنف والقتل او الارهاب او حتى الوهابيون فانهم اهل نص القران ويمكن لهؤلاء الاختلاف معك من حيث تطبيق الشريعة لان الاسس واحدة وواضحة ولكن لم نسمع يوما ان من هؤلاء ان كان صوفيا او سلفيا او وهابيا قد قام بقتل او تفجير او اعدام على الهوية.ولا راينا مرة ان من المسلمين السنة بجميع مذاهبهم او اطيافهم قام ورشق مسجدا شيعيا بالحجارة او دنس حسينية او قام بسب ال بيت رسولنا الكريم وكيف يكون ذلك وهم من سلالة رسولنا خاتم البرية ونحن على دين رسول الله. عندما قال تركتم فيكم شيئان كتاب الله وسنتي ولم يقل شيعتي لكان المسلمون جميعا قاموا بتأليه اهل البيت وكنا اصبحنا فرع من فروع عبده الاشخاص والعياز بالله.ولكن بالمقلب الاخر تعال الى لبنان وترى بام عينك كيف اعتدي على مسجد عثمان بن عفان ودنس وعلى منارة العلم مدرسة عائشة ام المؤمنين وغير ذلك من سب وشتائم للخلفاء الراشدين وزوجات رسولنا الكريم من قبل حزب الله (وهو ابعد عن الله ) وحركة امل الشيعيتين.أريد ان اطمئنك ان حزب السلاح لم ولن يسيطر على لبنان هو دخل على حين غرة على اهالي بيروت ومعظمهم من السنة ولو ان السنة قامت بما قام به اهل السلاح الشيعة لكان الدم وصل للركب.السنة لم تقوم منذ 1975 ان قامت بقتل او اغتيال اي شيعي ولكن شوف بالمقابل ما قامت به حركة امل وحزب الله من قتل واغتصاب وانتهاك حرمات البيوت وعندما كان البعث العلوي في لبنان كان يغطي كل هذه اللمارسات. اعني بقولي ان الشيعة في افكارهم وشريعتهم ومذهبهم ايذاء السني وسلبه مالة وقتله . هذا الارهاب بحد ذاته . اليك بالحرس الثوري والبعث العلوي كيف يغذون الارهاب في العراق ليقوم بالتفجير والقتل والاعدام والخطف .فلا تخف على لبنان التركيبة مختلفة مكث البعث العلوي المقيت قرابة 30 عاما وخرج يلملم اذيال الخيبة والعار فأنتظر. أقول لك باذن الله فبوجود المملكة العربية السعودية والكويت والامارات والبحرين وعمان لا تقوم لاصحاب الرفض والفرس المجوس قائمة ايران تسعى لتقويض دول الخليج وتخريبة للهيمنة علية .انت ذكرت فتحي يكن الذي كان معت

الى الكويت والكويتين
الشيعي العراقي -

انه من السرور ان نرى هذه الدوله الصغيره والجاره لنا في هذا المستوى والرقي وحقوق الانسان والديمقراطيه والحريه هذا ان دل على شيء يدل على حكمة وعقول وتدبير رؤوساء الدوله ونحن شعب العراق نقر ونعترف ان الدوله الجاره لنا الكويت دوله مستقله ولها السياده ولها ارضها وشعبها المحترم اما الاطماع التي تصدر من بعض العراقين فانها دعوات عنصريه وطاغوتيه وصداميه وبعثيه لقد استعملها النظام البعثي سابقا مع شعب العراق اذ قتل الاكراد في الشمال والشيعه في الجنوب وكذلك الكويتين لهم الخبره ونالوا نصيب من الظلم البعثي يوم اعتدى عليهم الذي كان يصفوه بالحارس للبوابه الشرقيه وبعدها ظهر انه الحرامي والسارق والقاتل اتمنى من الكويت وشعب الكويت ان لايتاثروا من كلام بعض العراقين وانهم نسبه قليله جدا وسوف نقضي عليهم بعون الله كما قضينا على سيدهم وذهب الى النار وعذب الله اكبر لوكانوا يعقلون وكذلك اتمنى ان ينظروا في قضية السيد المحترم الفالي انه انسان يحترم الكويت وشعب الكويت وان لاينسحبوا الى مايسعى اليه بعض الطائفيون الذين يريدون الفتنه بين المسلمين للسيد الفالي رايه والله يحاسب الانفس وليس البشر احذروا الفتنه ياشعب وياحكومة الكويت المحترمين

الطالبان فرس
ساهر الناي -

منظمة طالبان السلفية الارهابية الباكستانية بلوشية وبشتونية وهم اعاجم غير عرب وطالبان افغانستان يتحدثون الفارسية وهم غير عرب ايضا والسلف في اندونيسيا المتواجدون في جزيرةسومطرة هم اعاجم وليس عرب وهم لا يجيدون قراءة القرآن بالسان العربي .... التيارات السلفية في ايران في اقليم بلوشستان هم من الفرس الانقياء 100% والسلف في افريقيا السوداء ليس عرب وجماعة المحاكم الاسلامية الارهابية في الصومال تتحدث بلغة لا يفهما حتى ميكي ماوس ولا يوجد قاموس في اكسفورد الانجليزية يستطيع ترجمة لغة الصوماليين .... لذلك من يتحدث عن الصوفيين والفرس الصمت دهرا والكف عن ترديد مصطلحات حزب البعث العراقي المهزوم انتهى زمن الفرس المجوس بفضل سيف على ابن ابي طالب وسلمان الفارسي وعمار ابن ياسر والحسن والحسين ومحمد ابن ابي بكر الصديق ... ولم يبقة لقوى القاعدة الفاشلة الا مصطلحات صدام ووطبان وبرزان وعلي الكيمان والجزراوي وعفلق والدوري (( أئمة تنظيم القاعدة واولي أمرهم )

دكتوراه بالابتدائي !
مجاهدون -

بالنسبة للكويت فهي مبتلاة بتيار ظلامي يريد الاستيلاء على السلطة عن طريق تبنى اطروحات غربية كان يكفر بها مثل الديمقراطية والممارسة البرلمانية ، علما بان هذا التيار لا يقبل بالنقد ضده والى درجة الاقصاء لكل من يخالفه بالراي والتوجه

الكويت
محمد فهد كويتى -

اشكر كل المشاركين واقول اللة يحفظ الكويت والدول المحبة لسلام والامر لا تضخموة فلا يوجد فتنة والمشكلة ان رئيس الحكومة سمح للفالى دخول البلد بعد رفض وزير الداخلية دخولة واعيرض اعضاء المجلس هذا التخبط وتم ابعادة لانة تطاول على اللة عندما قال فى خطبتة ان اللة قال شعرا باسيدنا على علية السلام وكذلك سب الصحابة والقانون الكويتى يجرم الشخص الذى يتطاول على الذات الالهية فاالموضوع غير طائفى ولقد تم ابعاد شيخ سنى باالسابق مثل الدكتور الغنيم

الحقيقة الغائبة
شاكر الموسوي الحسيني -

حل مجلس الامة من غير رجعة هو القرار السليم في الوقت الحالي ، الاوضاع السياسية السابقة في الكويت سمحت لابناء الجماعات التي خاضت معارك معركة الجهراء والصريف وحمض التاريخية ضد امارة الكويت انذاك ، بان يتغلغلوا في مفاصل المؤسسة التشريعية والتنفيذية ليفرضوا اجندتهم المتخلفة وليؤسسوا دولة الطالبان في الكويت ، ويهددوا اعلى السلطات ، وليمثلوا حصان طراودة للإستيلاء على الحكم في الكويت بمساعدة بعض اجنحة الاسرة الحاكمة الطامحة للسلطة

الى الشيعي العراقي
عمر حسين / بيروت -

نشكركم على حسن نواياك ربما تكون نواياك حسنة ولكن الفالي وامثالة من الروافض الذين لا نكن لهم نحن السنة كل التقدير , دعني اقول لك ان معشر الروافض تراهم يهادنونكك ويتمسكون وعندما يتمكنون انت تعرف ما يحدث وما حدث. شوف انت ايران وماذا فعلت والحمد لله رب العالمين ان الشيخ الجليل القرضاوي كشف نواياها واحبط مخطاطاتها , اسف يا اخي العراقي الشيعي ربما تكون نواياك صادقة ولكن ليس لك من الامر شيء هناك من الروافض والفرس يحاكون الدسائس ويرسمون المخططات للانقضاض على دول الخليج وهذا موثق ومعروف من الكويت الى عمان. ودفاعك عنه معناه انك تؤيده ضمنيا ونحن اهل السنة نجرمه على ما اقترف لسانه لم يكفه ان قام بسب صحابة رسول الله واعتدى على الذات الالهية ويريد ان يذهب الى الكويت ويرفع الصوت وكأن سيئا لم يكن كيف تجريء ان تطلب ان يقوم حكام الكويت ان ينظروا في قضية الفالي وتقول عنه انه سيد محترم كيف يكون سيد محترم بعد كل ما قال ماذا تريد بعد ما؟ قال عن الذات الالهية وعن سب الصحابة, اذهب يا اخي فلتطهر لسانك فيما قلت وسامحك الله ولا نريد منك شيئا ان تدافع عن الكويت للكويت رب يحميها ورجال ونساء غيوريين على الكويت في مشارق الارض ومغاربها اماعن صدام وفريقه ذهب بدون رجعه واهل الكويت وعشائرها والسنة في العالم العربي والاسلامي هم احق بالدفاع عن الكويت فشكرا لك على غيرتك وان شابها بعض الشيء.