أخبار خاصة

للمرة الأولى في السعودية : 9 أيام من السينما المفتوحة !

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بدأت في جدة بعرض فيلم "مناحي" .. والبقية تأتي
للمرة الأولىفي السعودية: 9 أيام من السينما المفتوحة!

ايلاف من جدة: في محافظة جدة (غرب السعودية)، دشنت "روتانا ستوديوز" الفيلم السعودي "مناحي"، في افتتاح رسمي، يوم الثلاثاء 9 من ديسمبر. واحتفلت روتانا مع بطل "مناحي" الممثل الكوميدي فايز المالكي ونخبة من النجوم ورجال الإعلام والصحافة، بالعرض الأول للفيلم في السعودية، كسابقة هي الأولى من نوعها - على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي في أبرق الرغامة. وستتواصل عروض فيلم "مناحي" للجماهير بتذاكر رمزية، بالتعاون مع شركتي "رواد ميديا" و"الكوثر للإنتاج الفني"، ابتداءً من ثالث أيام عيد الأضحى المبارك (الأربعاء 10 ديسمبر) ولمدة تسعة أيام، بواقع أربعة عروض متتابعة من الرابعة عصرًا وحتى الثانية عشرة من منتصف الليل، في جدة (مركز الملك عبدالعزيز الثقافي في أبرق الرغامة)، والطائف (في قاعة الفخامة في برج قلب الطائف) كل على حدة.

وقال مدير عام "روتانا ستوديوز" أيمن حلواني في المؤتمر الصحافي الذي عقد قبل العرض الأول للفيلم: "إننا سعيدون فعلاً بهذا الإنجاز، ونشكر المنظمين المُمَثّلِين بشركتي "رواد ميديا" و"الكوثر".

فالسينما السعودية لن تقوم بالإنتاج فقط، بل بتسويقها في أرضها وبين جمهورها، وهنا تكمن أهمية هذا الحدث الذي اجتمعنا من أجله". وأعلن حلواني: "لن يكون فيلم مناحي الأخير، بل إنه الأول الذي يعرض في السعودية، وستشاهدون في جدة والطائف، قريبًا، أعمالاً سينمائية من انتاج "روتانا ستوديوز"، وسنحرص على تقديم ما يتناسب مع خصوصية مجتمعنا وعاداته وتقاليده، وسنعلن عن ذلك بمجرد حصول المنظمين على التصاريح والرخص اللازمة".

وقال مدير العلاقات والإعلام لمجموعة روتانا، إبراهيم بادي: "نعم، كنا نحلُم بذلك، ووعدنا، وتحقق الوعد... وعدنا أن نعرض فيلم مناحي في السعودية، والحقيقة أننا كنا نطمح إلى عروض خاصة للنخبة، لكننا تجاوزنا الطموح وحققنا الحلم... فنحن اليوم أمام تدشين عروض سينمائية تجارية متكاملة، للمرة الأولى في السعودية".

وتحدث في المؤتمر ممدوح سالم مدير شركة رواد ميديا (الجهة المنظمة والمخولة بالعروض التجارية في جدة والطائف): "إن هذا الحدث هو امتداد لمهرجان السينما السعودي، وعروض عيد الفطر المبارك، اللتين نظمتهما شركتي رواد ميديا بالتعاون مع شركة الكوثر للإنتاج الفني ممثلة في الزميل الدكتور فهد غزولي، ولا يسعني إلا أن أشكر أمارة منطقة مكة المكرمة على إتاحة الفرصة لنا لعرض الأفلام السعودية للجمهور السعودي، وأشكر "روتانا ستوديوز" التي قدمت لنا فيلم "مناحي" في الوقت ذاته الذي يعرض فيه، في البحرين وقطر والكويت ومصر".

وسبق لفيلم "مناحي" أن عرض في جنيف وباريس، ولا يزال يعرض في عدد من الدول العربية،وكان قد تقرر عرضه في دور العرض المصرية الأسبوع الماضي، ليكون بين الأفلام المصرية المعروضة في موسم عيد الأضحى المبارك، ويعد هذا العرض سابقة لم تحدث لفيلم خليجي من قبل، إذ يعرض الفيلم في "سينما رينسانس" في "نايل سيتي" في القاهرة، و"سينما سان ستيفانو" في الإسكندرية.

وقال فايز المالكي: "أتمنى أن يكون هذا الفيلم بمثابة انطلاقة حقيقية للأفلام التجارية السعودية، والجميع يعرف أن حتى هوليود لم تقم من دون الأفلام التجارية، فالسينما صناعة قبل كل شيء، ويجب أن نبدأ ولو بتجارب قد تبدو بسيطة للبعض، لكنها مكلفة، فالتقنية وأجور طاقم العمل اليوم باتت حقيقة، ولن يُقبل أحد على انتاج الأفلام السعودية ما لم يجد ربحاً في المقابل، وروتانا واجهت عوائق كثيرة كي يأخذ هذا الفيلم حقه، من أجل السينما السعودية. وأنا راض كل الرضى عما قدمته "روتانا ستوديوز" لفيلم مناحي على جميع المستويات، ويكفي أنهم افتتحوه في السعودية وعرضوه في مصر وجنيف وباريس إضافة إلى دول الخليج".

فيلم "مناحي" من بطولة النجم السعودي فايز المالكي، ويشارك في بطولة الفيلم النجمة السورية القديرة منى واصف، والكويتي عبدالإمام عبدالله، وباقة من فناني السعودية الشباب، والفيلم من تأليف مازن طه، وإخراج أيمن مكرم، وقام بوضع الموسيقى التصويرية له الملحن السعودي المعروف ناصر الصالح، وغنى فيه الفنان السعودي علي بن محمد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
واخيرا يابلدي
سلطان الفايز -

والله خبر مفرح انه بلدي العزيزة اخيرا اتاحت الفرصة للسينما في الظهور ضمن الضوابط الموضوعه والحمد لله الامور مشت تمام يس انشاء الله ما يخربونها

awesome
roham zreik -

it is time for talents to be freed...excellent and keep on, that great poeple needs a litle and only a litle of flexibility and you the whole world will start to see and recognize saudi movie stars, singers (female) painters and writers..as long as the purpose is clean and directed toward a better society this should be more encouraged..

رسالة الامارات
خليفه لوتاه -

9 ايام من السيمنا المفتوحة في السعودية ؟؟؟

wonderful news
Khalid -

it is good to hear that everyone in Jeddah and Taifcan enjoy watching a movie show.Saudis have been waiting for a very long time for the authorization from the Saudi Authorities to open a cinema theater in Saudi Arabia.looking forward to seeing that day that we ignore the fanatics because they are the reason of our backwardness. elaph please post my comment.

السعوديه
وجهة نظر -

ليش بس تسع ايام شي مفرح انه اخيرا تم فتح سينما وياليت يكون بكل مناطق المملكه لان نحن بالشرقيه نبي نشوف بعد وليت تكون دائمه افضل من اننا نذهب لدول الخليج لكي نرى سينما .

ممنوع لأنها لم تكن !
محمد دالاتي -

السينما ممنوعه على السعوديين لأن السينما لم تكن موجوده أيام الرسول ,فكيف تريدون السينما فهذا حرام وعلى أهل المملكه أن تتقيد بالمحرمات .. والعكس سيكون المصير لأتباع المحرمات .؟؟؟