أخبار خاصة

سوريا تعلن دعمها للبحرين أمنياً وترسل وفداً للمنامة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إثر إستخدام أراضيها لتدريبات عسكرية استهدفت أمن البحرين
سوريا تعلن دعمها للبحرين أمنيا وترسل وفدا للمنامة

خططوا للهجمات بتحريض جاء من بريطانيا
البحرين: مجموعة "هجمات العيد الوطني" تدربت بسوريا سارة رفاعي من المنامة
: في أول تعليق رسمي سوري على تصريحات وزير الداخلية البحريني والتي كشف فيها ان الإرهابيين الذين تم ضبطهم في البحرين تلقوا تدريبات عسكرية في سوريا نقل وزير الخارجية البحريني عن نظيره السوري وليد المعلم ان سوريا مستعدة تماما للتعاون مع البحرين في كل ما من شأنه حماية أمن البلدين ، وثمن الوزير البحريني هذا الموقف لسوريا قائلا أنناعلى ثقةمن علاقاتنا المتينة مع سوريا وإنها ستكون دائما ضد الإرهاب. واكد الشيخ خالد بن احمد بن محمد ال خليفة وزير الخارجية انه أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيرة السوري وليد المعلم تباحث خلاله حول سبل التعاون لمواجهة الإرهاب ، موضحا ان ما تواجهه مملكة البحرين اليوم قد واجهته سوريا في وقت سابق.

كما تلقى الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله ال خليفة وزير الداخلية اتصال هاتفي من اللواء بسام عبدالمجيد وزير الداخلية السوري هنأ فيه البحرين بإلقاء القبض على الشبكة الإرهابية التي كانت تخطط لأحداث تفجيرات أثناء احتفالات المملكة بعيد جلوس عاهل البحرين والعيد الوطني المجيد وإبعاد البحرين من خطر هذه الأحداث الإرهابية. واكد اللواء بسام تضامن سوريا وتعاونها للقضاء على هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف حياة المواطنين الآمنين ، مشيدا بوعي أجهزة الأمن في البحرين في إلقاء القبض على هذه الخلية ،وابلغ وزير الداخلية السوري نظيره البحريني بأنه في صدد إرسال مبعوث لمملكة لبحث التعاون الأمني بين البلدين للقضاء على أي عمل إرهابي يعرض حياة الأبرياء للخطر.

من جانبها قالت النيابة العامة البحرينية ان المخطط الإرهابي الذي تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباطه، كان يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار بالمملكة من خلال إحداث تفجيرات أثناء احتفالاتها بعيد الجلوس والعيد الوطني. وذكرت انه في ضوء ما أسفرت عنه تحريات جهاز الأمن الوطني من قيام بعض العناصر المخربة بالتخطيط والترتيب لتصنيع وتوزيع متفجرات، واعتزامهم تفجيرها في أنحاء متفرقة بالمملكة، أذنت النيابة العامة بضبط وتفتيش أشخاص ومساكن بعض المتهمين حيث عثر بحوزتهم وبإرشادهم على عبوة متفجرة وأدوات مما تستخدم في التصنيع، ونتيجة لما كشفت عنه التحريات المكثفة تم ضبط عدد آخر من المتهمين المساهمين في هذا المخطط.

وقامت النيابة باستجوابهم حيث وجهت إليهم تهمة الانضمام إلى جماعة نُظمت على خلاف أحكام القانون الغرض منها منع سلطات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون كان الإرهاب إحدى وسائلها في تحقيق هذه الأغراض، وكذلك تلقي تدريبات على تصنيع واستعمال المتفجرات بقصد ارتكاب جرائم إرهابية، وحيازة متفجرات تنفيذاً لغرض إرهابي.

واعترف المتهمون بالتحقيقات بما نسب إليهم، وبتلقيهم تدريباً عملياً مكثفاً في الخارج على تصنيع واستخدام العبوات الناسفة بطرائق متنوعة، بالإضافة إلى تدريبات على استخدام الأسلحة وأخرى بدنية، وذلك بترتيب وتحت إشراف أحد المتهمين الذين أشارت التحريات إلى قيامهما بتنظيم هذه الجماعة وتولي قيادتها وإدارة حركتها تمهيداً لتنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة. وقد أمرت النيابة بحبس المتهمين المستجوبين احتياطياً على ذمة التحقيق.

من جهة اخرى أطلع وزير الخارجية البحريني سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي وسفراء عدد من الدول على المخطط الرامي إلى القيام بأعمال إرهابية وترويع للمواطنين الآمنين من خلال مخطط التفجيرات الذي كان يستهدف بعض المناطق الحيوية في العاصمة المنامة. كما أطلع الوزير السفراء على المخطط الذي تم في الخارج والاتصالات التي تمت في هذا الشأن مع الدول المعنية، وقد طلب الوزير من السفراء دعم المملكة في مواجهة المخططات الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار المنطقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دعم الشيعة
سالم العلي -

سوريا حليفة لايران وايران تدعم الشيعة في البحرين الذين اصلا هم من اصول إيرانية. وبالتالي سوريا ستسهل تحركاتهم. على كل حال أغلب مواطني الدول الخليجية هم من أصول إيرانية. مواطني البحرين والامارات معروفين بهذه الاصول سنة وشيعة.

وراء كل عمل إرهابي
F@di -

يتبين يوما بعد يوم ان وراء كل عملية إرهابية نظام الارهاب السوري الذي ما زال يرسل الارهابيين يمينا ويسارا لتخريب الاوضاع الامنية في بلدان الخليج العربي التي تؤوي مئات الآلاف من العمالة السورية التي تعتاش من تلك البلدان في النهاية طابخ السم آكله ويبدو ان ذلك النظام بدء بالتخبط إذ ان هناك شيئا ما يحدث داخل هذا النظام وخاصة بعد تصريح رئيسه بأنه ينوي مفاوضة الاسرائيلي مباشرة وبعد إقتراب موعد المحكمة الدولية التي ثبت ان كبار من مسؤولي ذلك النظام ومنهم بشار نفسه متورطين بجريمة إغتيال الرئيس حريري وعلى ما يبدو ان هناك غطاء عربيا لرفع الحصانة عنه

مساكين اهل البحرين
بحريني -

منذ 30 عاما وغي كل ديسمبر ونحن نسمع مثل هذه القصص من حكومتنا الرشيدة.فتارة تلقي باللائمة على ايران ومرة سوريه ومرة قطر....ولاندري الدور على مين العام القادمشوفو مشاكل شعبكم وحلوها احسن

بكل عرس قرص
أبو فندي سلمان -

طبعاً نظام الممانعة يقف وراء كل الحركات الإرهابية المشبوهة التي تعصف بالمنطقة فشل الزمرة العلوية في سوريا وإفلاسهم السياسي يحتم عليهم القيام بمثل هذه الأعمال فأين هو نظام الممانعة مما يجري من مذابح في غزة وأين أحمدي نجاد وخطاباته الكاذبة حول محو إسرائيل من الوجود نحن لا نريد من النظام المارق في دمشق إلا أن يثبت للعالم أنه عند كلامه أفعالاً وليس أقوالاً عبر المنابر والمدرجات وصاريخ نظام الملالي لماذا لا ترد الضيم عن أبطال غزة صحيح اللي استحو ماتو فالنظام المتعفن في سوريا يكيل الاتهامات للشرفاء في مصر الكنانة وللسعودية التي ما زالت أفضالها وخيراتها ينعم بها السوريون والله على ما أقول شهيد فالمملكة ومصر أنقى وأطهر من حقد الحاقدين وكره المارقين في نظام آل الأسد أراحنا الله من شرورهم وفسادهم المستشري في مفاصل البلد .

مساكين اللبنانين
ماهر سبكي -

شاكلة دادي وابو فستق هندي سلمان ضحايا لماضي اليم لما تعرض لهم اهلهم امام اعينهم فلازمهم الاسى واصبحوا اسى لهذا الوجع

مفخخات بعثية شامية
ابوعرب -

النظام الارهابي في سوريا يبحث عن اماكن جديدة لم تصل اليها سابقا عملياته الارهابية فهذا النظام شعر بالملل باقتصار عملياته الارهابية على العراق ولبنان ويريد توسيع الاستثمار الارهابي في بلدان عربية اخرى , يجب ان نعرف ان الانظمة الدكتاتورية القمعية تتغذى على العنف والقتل والارهاب والسجون والقمع وحاكم سوريا ونظامه القمعي البوليسي والمخابراتي يستمتع بالحاق الاذى بالاخرين وهذا النظام يرى ان قمع الشعب السورى لايكفي يريدون توسيع رقعة القمع وان يصل قمعهم وعدوانهم الى شعوب اخرى , نجد في مجتمعاتنا اناس عدوانيين يستمتعون بقهر وقمع الناس وهذا الانسان العدواني هو صورة مصغرة للرجل الحاكم الدكتاتورى الانسان العدواني يلحق اذى باشخاص محدودين بينما الحاكم الدكتاتورى يلحق الاذى بشعبه وبشعوب اخرى وهؤلاء مرضى وكل المجتمعات فيها اناس يمتازون بالعدوانية وفي اوروبا يتم ادخالهم في مصحات وتتم مراقبتهم بشدة. انا لاافهم البحرين بقى لها فقط ان تدفع للنظام السورى تكاليف اقامة هؤلاء الارهابين في سوريا وتكاليف تدفعها للمخابرات السورية لقيامها بتدريب الارهابين وان تدفع الى سوريا تكاليف المتفجرات والاسلحة والاعتدة والتي ارسلها النظام في سوريا الى هؤلاء الارهابين وان تقدم البحرين اعتذار لسوريا لانها القت القبض على هؤلاء مجرمي وعملاء سوريا في البحرين دون انجاز مهمة المخابرات السورية بالتفجيرات في البحرين . النظام الارهابي السورى يتنفس على المفخخات والتفجيرات والعنف والتدخل في شؤون الاخرين ولانعرف من هي العاصمة العربية القادمة والمرشحة لتفجيرات عملاء النظام السورى وعلى العرب اخذ الحيطة والحذر من ارهاب النظام السورى. البحرين يجب عليهااولا استدعاء سفير النظام السورى في البحرين وتسليمه احتجاج شديد اللهجة بسبب دعمهم لهؤلاء الارهابين الذين القي القبض عليهم في البحرين وثانيا سحب البحرين سفيرها في سوريا للتعبير عن الاحتجاج ثالثاان تقدم البحرين شكوى لمجلس الامن ضد سوريا وان تطالب من مجلس الامن توجيه انذار للنظام السورى بعدم تكرار ذلك في المستقبل وهذه الاجراءات تحصل مع كل دولة يحصل لها ماحصل للبحرين . في الاخير سوريا تعتذر الى الدول العربية والتي لم تصل اليها اى مفخخة وعبوة ناسفة وحزام ناسف من ارض الشام ارض المفخخات والتفجيرات والمعتقلات والاسرى العرب .

مضحك والله
قائل الحق -

سوريا مصدر الإرهاب.وحجيرة منطقة قرب السيدة زينب وفيها مرجه شيعي كبير.اغلب السكان شيعة وفيهم شيعة معارضين من الخليج.النظام في سوريا علوي يقف خلف الحركات الشيعية المسلحة.مسكين البحرين اصبح هدفا للذئاب.والغريب ان يصدق البحرينييون اكاذيب نظام سوريا المجرم الذي يبعث بخلايا المفخخات الى بحرين ثم يقول سوريا مستعدة للتعاون مع البحرين للحفاظ على الامن.يا بحرين لكِ في العراق درس ثمين فلا تنسي!نظام سوريا بعث للعراقيين انواع المفخخات فتذكروا!

new
ali -

والله العظيم وجلالته اذا لم يتم اعدامهم كلهم وليكونوا عبرة لغيرهم من الارهابيين فسوف نشهد من العمليات الارهابة ما شهدناه في لبنان الغالي وروحي وين ماتروح تروح

اللهم احفظ مليكنا
بوحمد -

اللهم احفظ مليكنا وشعب البحرين اللهم من اراد بالبحرين سوا فاشغله في نفسه

النظام
youmna -

ليس غريبا على النظام الفئوي العلوي السوري الداعم والمصدر للارهاب الاسلاموي

الى بو حمد
elee99 -

اللهم رد كيدهم في نحرهم و احفظ البحرين و شعبه وقيادته من كل مكروه. ان من هم وراء هذه العمليات فئة لا تشكر ولا تحمد مهما عمل لها ومعروف ان الجحود من ابرز صفاتهم. اللهم اشغلهم في انفسهم ورد كيدهم في نحرهم.

مصدر الارهاب
سميح -

نظام البعث السوري وحلفاءه في ايران هم مصدر الارهاب في المنطقة

التخبط السورى
سماهر -

لا ادري الى متى يستمر النظام العصابي السورى في بحث عن دور لهذة العصابة باية وسيلة حتى يتاكد العالم من وجهة نظر تلك العصابة بان دورهم مهم ومهم جدا في منطقة الشرق الاوسط مرة في العراق ومرة في لبنان ومرة في الكويت واخرى في تركيا التي عرفت كيف تؤدب تلك العصابة ولولا تدخل اولاد الحلال وليتهم لم يتدخلوا لكانت العصابة في خبر كان بعدها اصبحت العصابة اول من يهتم بالامن القومي التركي المحتل لاراضى سورياواللة نحن نبصم ان لسوريا دور اقليمي ومهم لكن التخبط يجب ان يتوقف وان تلتفت العصابة لاحوال مواطنيها من بطالة وفقر وفساد وبطش وزنازين الشعب السوري لا يستحق ما يجري لة ابدا

التعليقات فنون !!
غزوان -

يا حبيبي يا فادي تعليقك هاد ,, قبل الغدا ولا بعدو يا تقبرني ,,,

سوريا قلعة الاحرار
رامي -

هكذا عودتنا سوريا الابية دائما ,, الوفاء لجميع الاخوة ,,,

الله واكبر
samar -

مين جرب المجرب عقله مخرب والله يا اهل البحرين اتقوا النظام السوري الذي يعمل مع الفارسي على تخريب الامة الاسلامية فهم لا يعرفون من الدين الا العمامة والحجاب وهم الذين يهددون الامة العربية فاتقوهم وانتبهوا فالغدر من شيمهم نحن جربناهم والله على ما اقول شهيد والسلام على من اتبع الهدى

الى ابو فندي سلمان 4
مواطن سوري -

كفاك تهجما على النظام السوري ، هذا النظام لم يعد يعجبك وانت كنت احد ازلامه ومقالاتك في جريدة ... تثبت عمالتك لهذا النظام وشوقك اللامتناهي للعودة الى احضانه / شبعنا من كلامك غير المهذب تجاه سورية ونظامها وتقربك اللامقبول من زمرة العملاء الخونة الاقزام في فريق الرابع عشر من اذار وصدقني ايها الكاتب ان هذه الفئة التي نصبت نفسك للدفاع عنها لا تحتاجك لا بل اكثر من ذلك اذا عرفت من انت وما هو تاريخك السابق الموالي لنظام الاسد الاب والابن والمدافع عنه باستمرار فانهم يرفضون تعليقاتك / واذا كان يهمك امر غزة فبادر الى التضحية بنفسك في سبيل اهل غزة واترك النظام السوري يقدر الامور على طريقته / فمن كلفك بالدفاع عن غزة واهلها وانت المعروف عنك بعدائك للغزاويين / ولا تضع نفسك في مواجهة النظام السوري لانك لا انت ولا امثالك ولا السعودية ولا اربطعش اذار الهدار يستطيعون مواجهة سورية والتجارب اثبتت ذلك وخصوصا اللعب بعامل الوقت / لذا ما ارجوه منك ايها الكاتب باسم المختار ابو فندي ان تترك مثل هذه الكتابات واستمر في التعليق على الموضوعات الفنية التي اعتدنا عليها واترك السياسة لاصحابها / وبما انك تدعي عداءك لسورية وانت تقول انك لست سوريَّاً فلماذا تتوسل الله لاراحتك من هذا النظام العفن كما اسميته ، علما انه لا يوجد التعفن الا في مصر والسعودية والتعفن الاكبر يبدو واضحا وجليا في فريق الرابع عشر من اذار الذي تشجعه في مبارياته الخاسرة وخصوصا قادته الشيخ والحكيم والبيك اطال الله في اعمارهم وسدد خطاهم وخطاك الى الحقيقة والرجولة .

هل انتهى الامر؟
ايلافي -

ليس غريبا ان يسرع الوزير السوري استعداد نظامه المشبوه للتعاون مع سلطات المملكة البحرينية بعد كشفها للتدريبات التي تلقتها المجموعة الارهابية في سوريا،لان النظام السوري الارهابي يقترب من كشف ارهابه ووجرائمه في لبنان.الغريب هو تثمين السلطات البحرينية السريع لكلام الوزير السوري الذي لديه الاستعداد التام والقسم على المصحف ان نظامه لم يحتل لبنان ابدا ولا علاقة له بالاغتيالات السياسية في لبنان التي طالت اشخاص من الفريق المعارض للاحتلال الاسدي للبنان.هل الخطر الارهابي السوري الذي هدد حياة المواطن البحريني ينتهي باعلان وزير سوري وتصديق بحريني فوري له .

الحكومة الغبية
ابن البحرين -

بعد ان فشلت الحكومه في المسرحيات التي افتعلتها داخل الوطن ذهبت الى ابعد من هذا لكي تطبق تقرير البندر بحذافيره ندعو الامم المتحده و حقوق الانسان و المنظمات الانسانيه ان تقف مع هذا الشعب المنكوب الذي تتأمر عليه الحكومه بتشويه سمعهته وتجعله شعب ارهابي مخرب. في التسعينات لم تنجح المسرحيات كيف بها الان سبق واتهمت الحكومه هذا الشعب بالعميل و المدعوم من ايران والان هذا الشعب في المسرحية الجديده اصبح مدعوم من سوريا ولندن و ننتظر المسرحية القادمه ربما انا اكون بطلها واكون ارهابي في مسرحية خبيثه

اتقو الله يا عرب
ابو حسين البحراني -

الأخ سالم العلي محلل جيد ربط بين الأزمات والشيعة وكأن الشيعة هم اليهود وحربهم لازمة واجبة؟عجبي،اين تقهقرتم يا عرب (وانا من اصول عربية)ولست مجنساً في هذا البلد، يوم ان دحر حزب الله الاعداء من اليهود؟وما علاقة ايران بالاعيب منظمة ؟وما دور سوريا؟ان الحجيرة هي منطقة بيع خضار ولحوم وازقتها لا تمر بها اكثر من عربات(وليست سيارات) وان كان ما يقال صحيحا فما الداعي للهجوم على الشيعة؟(قائل الحق) اينك من مرجعياتك؟اهم اللذين يؤذونكم؟اتقو الله يا عرب

لا تصدقوه
جورج صدقني -

أعتقد أن البحرين أذكى من أن تصدق النظام العلوي النصيري المحتل لسوريا.تاريخ هذا النظام, منذ أيام حافظ, حافل بالتآمر على العرب وعلى قضاياهم والوقوف مع أعدائهم, كما فعل ا حافظ عندما ساند ايران وزودها بالصواريخ الت قصفت بها بغداد والكويت.النظام النصيري العلوي قتل من الفلسطينيين واللبنانيين والسوريين (السنة حصرا) أضعاف ما قتلت اسرائيل منذ 1948 وحتى اليوم.هذا النظام النصيري الذي يدعي العروبة يقوم بتسليم الللاجئين العرب الأحوازيين الى ايران ليتم اعدامهم رغم أنهم حاصلون على حق اللجوء كما تؤكد سجلات الأمم المتحدة.هذا نظام باطني طائفي شعوبي حليف ايران وعدو للعرب والاسلام.حبذا لو يتم طرد النظام العلوي من الجامعة العربية

شو ما صدقتوا
وسام سعد -

كلمة قالها الوزير البجريني ... تدربوا في سورية .. وانهالت التعليقات المهاجمة لسورية والموالية للغرب وامريكا والصهاينة ... طيب ليش ما علقتوا على تعهد سورية بمساعدة البحرين وانو هناك وفد سيذهب للبحرين . والغريب الوزير البحريني يشيد بالعلاقة مع سورية .. يعني ماصدقت ياحسين ... يا مستعربين شوفوا غزة .. كل مايجري بسبب تفرقنا وانحدار بعض العرب

من ابو فندي سلمان
إلى مواطن سوري -

عجبي وعتبي على مواطن سوري لا يلقى في بلده أدنى حقوق المواطنة بعدما نكل به النظام وزبانيته وأبعدوه إلى بلاد الغربة بعدما سهر واجتهد ونال العلوم العليا ولم يلق في ذلك البلد والذي اسمه سوريا إلا الفقر وسؤ الحال حتى بلغ به المطاف للهجرة القسرية من بلده الذي بات مصدراً كبيراً للإرهاب والذي كادت شروره تصل البحرين منذ أيام قليلة إستحو على أنفسكم أيها السوريون ويا من تعتبرون أنفسكم مواطنين فأنتم أغنام تساق على مذبح النظام كفاكم وانفضوا الغبار وانظروا من حولكم فترون الحقيقة . صحيح اللي استحوا ماتوا ؟

من ابو فندي سلمان
إلى مواطن سوري -

والله إنك لا تعرف العرب والعروبة وتدافع عن دمشق بعدمالفظك البلد ولم يحملك إلا الخليج فيا صديقي سوريا حبيبة لكن نظامها إرهابي وما تفعله مع دول الجوار يشير بما لا يدع مجالاً للشك بأن هذا النظام يتخبط بالمشاكل عد إلى رشدك وسترى الحقيقة واضحة اللهم إني بلغت