أخبار خاصة

إيران غائبة عن المواجهة... وعن خطاب نصر الله أيضاً!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يوميات الحرب في غزة... وحقيقة الحسابات الشيطانية
إيران غائبة عن المواجهة... وعن خطاب نصر الله أيضاً!


تصاعد حدة السجالات بين نصر الله والنخب المصرية

حزب الله لحليفته "حماس": لن نترككم، ولكن...

اليوم الرابع يحصد المزيد من القتلى والهجوم البري على الأبواب
تل أبيب ترفض الهدنة في غزة والهجوم البري على الأبواب

زيد بنيامين من دبي: في الوقت الذي كان حسن نصر الله الامين العام لحزب الله يلقي باللائمة على مصر ويطالب الضباط المصريين والشعوب العربية بضرورة الضغط على الحكم في القاهرة من اجل فتح المعابر مع القطاع، كانت ايران قد اعلنت عن ارسال نحو 5 طائرات محملة بالغذاء والمساعدات الاخرى الى القاهرة من اجل دعم سكان القطاع لمواجهة الهجوم الذي تقوم به اسرائيل. كان هذا كله ابرز المواقف الايرانية مع مرور اليوم الثالث على الاعمال العسكرية الاسرائيلية التي اطلقت السبت في غزة وراح ضحيتها نحو363 مدنيا وعسكريا إلى حين نشر التقرير.

توقيت الخطاب الذي جاء ليتضمن تأجيل الخطاب الحقيقي لنصر الله حتى يوم الجمعة المقبل حيث موعد الدعوة الى تجمع في الضاحية للوقوف بجانب سكان القطاع، يفسر الى حد ما هذا الهدوء الايراني في التعامل مع ملف المواجهة الساخنة بين حماس واسرائيل، فالولايات المتحدة تتذكر جيداً انه بعد ثمان سنوات من المواجهة الحامية مع ايران، فقد جاء الوقت للحوار المباشر بين واشنطن وايران وهو ما بات اقرب من اي وقت مضى، وحزب الله كان عليه ان يتحدث لكن الموعد لم يحن للخطاب الحقيقي بعد.

لماذا الحوار؟
كان الرئيس الاميركي الجديد باراك اوباما قد دعا اثناء حملته الانتخابية الى الحوار مع ايران، وهو الحوار الذي رحب به البعض، ووجده البعض الاخر تسوية على حساب العرب، والان بعد ان اصبح الحوار هو المستقبل فعلاً فأن مجلة نيوزويك الاميركية طرحت سؤالاً مفاده .. (بعد ان قررنا الحوار جاء السؤال: ماذا تريد ايران؟).

الرئيس الاميركي في يونيو الماضي اعلن انه "سينفخ الروح في خارطة الطريق" امام منظمة ايباك التي تشكل نواة اللوبي الاسرائيلي في الولايات المتحدة الاميركية وهذا النفخ يجب ان يمر عبر قصبة ايران، من جانبه حذر نائب الرئيس الاميركي المقبل جو بايدن في اليوم الثالث من "ازمة عالمية.. لا نريد ان نجد انفسنا نختبر فيها" وهو موقف تصفه (سكاي نيوز) البريطانية بأنه (الادق حتى الان عالمياً) من ادارة اميركا الجديدة، خصوصا مع تأكيدات وردت على لسان اخرين في ادارة اوباما مفادها "هناك رئيس واحد لاميركا" و "هذا الرئيس هو جورج بوش"، لكن توالي الاحداث في المنطقة يجعل من عطلة الرئيس الاميركي المقبل في هاواي كابوساً، لان عليه ان يتابع الوضع لحظة بلحظة.

خطوات على الارض تدعم السيناريو
الاسبوع المقبل سيطير رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الى طهران بحسب قناة بريس الاخبارية الايرانية الانجليزية، والحكومة العراقية تولت المسؤولية الامنية لمعسكر (مجاهدي خلق) الايرانية المعارضة، والقناة الرابعة البريطانية تبث خطاباً لنجاد في اعياد الميلاد بدل خطاب الملكة (من اجل التغيير)، فيما يكتفي "سيد المقاومة" كما يعرفه انصاره بالهجوم على الانظمة العربية ويصف حساباتها بأنها "شيطانية"، لكن كل الخطوات التي اتخذت خلال الايام القليلة المقبلة وهي عمر الحرب على غزة تعطي سيناريو مختلف لما يحدث بين ايران واميركا.

كان السؤال الابرز الذي طرحه حسن نصر الله خلال خطابه الذي القاه الاثنين هو "ما هي مصلحة سورية في ان يقتل اناس في غزة؟" وهو السؤال الذي يصح في حالة ايران ايضاً، بالاضافة الى وجود حقائق تتحدث عن ان حماس اخذت ايضاً على حين غرة ولم تكن تتوقع بتاتاً هذا الهجوم.

في المقابل يقول السؤال المصري "لماذا لا يطلق حزب الله صواريخه على شمال اسرائيل اليس له حدود مشتركة مع اسرائيل، ولماذا تمنع المظاهرات المؤيدة للقطاع في المخيمات التي يسطير عليها حزب الله؟".. فيما يأتي السؤال الاميركي الاهم في كل هذا التبادل الناري للشتائم "ماذا يمكننا ان نقدم لايران لتقول انها اهم دول الخليج والاعتراف بقاعدتها في تلك المنطقة ووضعها الخاص في العراق!".

اولويات الحوار الاميركي الايراني
تتوقع مجلة النيوزويك ان القوتين الاميركية والايرانية ستبدأن مفاوضاتهما حول العراق "لوجود الكثير من نقاط الالتقاء" ومن ثم يتم التحول الى "الهيكل الامني لمنطقة الخليج" في ظل اكتفاء ايراني بوجود حكومة شيعية في بغداد في مقابل الوعد بعدم تصدر الثورة الاسلامية الى دول الخليج.

وبالعودة الى الخطوات العملية لتنفيذ هذا الحوار، فأن ايران خففت من لهجتها المعارضة للاتفاقية الامنية بين العراق وواشنطن وهذا يدل على الميل للتعاون في العراق، كما يبدو واضحاً ان ايران تسمح الى حد ما بالتواجد الاميركي في الخليج لانها اقتنعت ان افضل طريق للتأثير على دول المنطقة يتم عبر الدبلوماسية وليس الحرب الكلامية وذلك من خلال اقناع الولايات المتحدة بان لايران مكان في هذه المنطقة وان الولايات المتحدة يجب ان تأخذ بالحسبان موقع هذا القوة وتأثيرها على سكان المنطقة.

دور ايران في لبنان والصراع الاسرائيلي العربي يبدو اكبر واكثر صلابة، ويعتقد ان يشكل الجانب الاهم في اي محادثات مستقبلية، فايران رغم انها تقول يومياً انها ستمحو إسرائيل الا انها قد هيئات الساحة الفلسطينية تماماً، فهي اليوم مستعدة لتقليل نشاط حماس مقابل اعطائها دور سياسي اكبر، فطهران لن تعترف باسرائيل لكنها ستحد من تدخلاتها في الشؤون الفلسطينية.

وستطبق هذه المعادلة في لبنان، فيجب على الولايات المتحدة مستقبلاً احترام حزب الله باعتباره قوة اساسية وقيادية واهم مقاومة في تاريخ الشرق الاوسط، وهنا ستكسب ايران طوقاً على دول الخليج النفطية ودوراً في حمايتها، كان نفس الدور الذي بحث عنه الرئيس العراقي الراحل صدام حسين بعد خروجه من الحرب على ايران في 1988 ولكن لم يجد سوى الكلام لتحقيقه واطلق تهديداته في قمة عمان الشهيرة في 1990 لتنتهي به مغامراته بخسارة مركزه، اما ايران فستضع الولايات المتحدة امام الواقع الذي يجب ان تقبل به وتنفذ ما كان يريده صدام حسين، بنكهة ايرانية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لسيادة , رئيس (الدول
driss -

د. محمد العوضي أضحكني بالأمس حديث استمعت إليه (صدفة) لسيادة , رئيس (الدولة) الفلسطينية محمود عباس على قناة (العربية) اتهم فيه حركة حماس بإفساد موسم حج أهل قطاع غزة، وقال إن منع الحج لم يحدث في التاريخ سوى ثلاث مرات فقط؛ مرة في زمن كفار قريش ومرة في عهد القرامطة وأخيرا في عهد حركة حماس!! تأملت في هذا الكلام الغريب لشخص حفل تاريخه السياسي بالعديد من (انجازات ا ) فكانت السابقة الأولى في التاريخ وليست الثالثة (كما يتهم حماس). ودعني أذكرك يا( سيادة) الرئيس ببعض تلك (الأوائل)!! التي تمت في عهدك.. - أول مرة يقوم فيها زعيم منظمة ثورية (تحريرية) بوصف عمليات شعبه الفدائية والاستشهادية (بالإرهابية) و(الحقيرة) وأسلحتها (بالعبثية) و !! - أول مرة يظهر فيها (رئيس) ضم وتقبيل وعناق و....!! لقتلة شعبه, وتراه يكيل لهم المديح والابتسامات في الوقت الذي تنتفخ فيه أوداجه حنقاً وغضباً لمجرد ذكر اسم أخيه (حماس). - أول مرة يتجرأ فيها جهاز أمن (رئاسي) على انتهاك حرمة بيوت الله وقتل أئمة المساجد وحفظة القرآن الكريم من بلده , وما دماء الشيوخ مجد البرغوثي ومحمد الرفاتي وناهض النمر ومحمد رداد الطالب الجامعي الحافظ لكتاب الله وحبيب الجميع؛ إلا اكبر شاهد على ذلك. - وأول مرة تتواقح فيها شرطة ( ) فيعتدون على حرائر فلسطين ويخلعون عنهن الحجاب والنقاب في الشوارع والجامعات. - . - أول مرة يقوم فيها مسؤول فلسطيني بإغلاق اللجان الخيرية ودور تحفيظ القرآن وتجريم مؤسسات كفالة الأيتام ورعاية أسر الشهداء والفقراء, استجابة لإملاءات العدو ونكاية بنده السياسي. - أول مرة يقوم فيها حرس (رئاسي) بإلقاء شخص ملتحي (فتحاوي) من فوق برج (مهنا) غرب غزة من الطابق الرابع عشر وقتله ظناً منهم أنه (حمساوي)!! وكان ذلك بتاريخ 10/6/2007 مع الشاب المغدور حسام أبو قينص؟!! كما اعترف القيادي الفتحاوي توفيق أبو خوصة في قناة الحوار ثم عاتبته فتح على هذا التصريح! - - أول مرة يقوم فيها رئيس بالتمسك باتفاقية حدودية مهينة ومذلة تنتقص من سيادة(دولته)، وتعطي لعدوه سيطرة كاملة على منافذ شعبه وموارد بلاده, بل يقاتل فيه كل من يحاول إلغاء وتعطيل هذه الاتفاقية.. أليس هذا واقع حال اتفاقية معبر (رفح) التي وقعها مع إسرائيل توأمك (النضالي) محمد دحلان عام 2005؟! _ قائمة (الأوائل) في عهدك ( طويلة طويلة يعرفها إخواننا في فلسطين أك

الرئيس المصري
dr.ammar-fr -

كنا نعلم أنك لا تستطيع أن تقوم بأصغر شيء.ودان الرئيس المصري الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، وطالب قادة إسرائيل باحترام الشعب الفلسطيني ووقف العدوان.للأسف ما يؤلمنا الحالة التي أوصلت مصر اليها في عهدك الميمون

رسالة من أهل غزة
dr.ammar-fr -

بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله الحي القيوم بسم الله الذي لا يموت بسم الله رب العرش العظيم بسم الله رب العالمين بسم الله رب أهل مصر أجمعين رجالا ونساءا وشيوخا وأطفالا من أهل غزة المحاصرة المذبوحة إلى شعب مصر أجمعين من أهل غزة المحاصرة إلى جند رسول الله من أهل مصر من أهل غزة المحاصرة إلى من آمن بالله ربا وبمحمد نبيا ورسولا من أهل مصر أما بعد، إنّا أهل غزة نشهد الله العلي الجبار ذو العرش المتين بأننا سنشهد الله، وهو خير الشاهدين، على أهل مصر يوم لا ينفع مال ولا بنون بأي ذنب ذبحنا وإخوان لنا صامتون نقسم بالله العظيم بأنا سنشهد الله على أهل مصر يوم العرض يوم الحشر يوم السؤال على أهل مصر إن لم يبرأوا إلى الله تعالى أجمعين نقسم بالله عليكم يا أهل مصر بأن تخرجوا شيبا وشبابا، نساءا وأطفال يوم الجمعة القادم 2/1/2009 عند الأزهر الشريف حتى تبرأوا إلى الله من شهادتنا عليكم وإلا فأنتم شركاء في الجريمة أمام الله العظيم وإنا والله لسائلوكم ونقسم برب العباد رب العرش المتين لن يسلم من شهادتنا عليكم يا أهل مصر أحد أبدا حتى تخرجوا وتعتصموا جميعا اللهم إنا قد بلغنا فاشهد على أهل مصر اللهم إنا قد بلغنا فاشهد على رجال مصر اللهم إنا قد بلغنا فاشهد على نساء مصر اللهم إنا قد بلغنا فاشهد على شباب مصر اللهم إنا قد بلغنا فاشهد على شيب مصر واشهد اللهم على كل من وصلته رسالتنا فلم يبلغها اشهد اللهم على كل من وصلته رسالتنا فلم يبلغها ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم إخوانكم الشهداء عليكم من أهل غ

وين القضية
dr.ammar-fr -

الحكومة المصرية اسقطت كل الاقنعة و رضخت لكل الضغوط في سبيل الكرسي

إضغطوا جميعا
dr.ammar-fr -

; .........إضغطوا جميعا على النظام المصري لفتح المعابر ..........إضغطوا جميعا ..

متى نوعى
ابن الاهواز -

عندما يكونو العرب بسطاء وجهلاء من حق ايران ان تفعل ما تشاء بهم, نحنو الاهوازيين حذرنا ومنذو البداية كافة الاشقاء العرب من تنامي الخطر القادم اليهم من ايران ولكن لم نجد اذانا صاغية لتقبل هذا الواقع وكل ما كنا نستمع على اننا ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية, ولكن بعد فوات الاوان انتبه العرب ومازال البعض منهم في الجهل. اذن حان الوقت لدعم عرب الاهواز لتصدي الاعدوان الايراني الغاشم ازاء الدول العربية وهذه الفرصة الثمينة التي يجب استغلالها.

سؤال واحد لسيادتك
dr.ammar-fr -

هل تعرف أن مصر مسؤولة عن قطاع غزة وأن القطاع تم احتلاله اثناء السيطرة المصرية عليه...وهل تعرف أن مسؤوليتك كقائد لأكبر دولة عربية يحتم عليك فرض سيطرتك والتحكم في حدودك ليس عن طريق الوسيط الأوروبي أو شخص مثل عباس ...وهل تعرف أنه إذا فشلت إسرائيل في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في القاهرة مع عباس وليفني سيكون وضعك أحرج ما يكون وأن حماس ستخرج منتصرة على الأقل معنوياً وبشعبية أقوى من قبل وأن أشكال دحلان وعباس لن يحلموا بدخول القطاع لأن أيديهم ملطخة بدم أهالي غزة..

النظام المصري يتآمر
dr.ammar-fr -

الى متى والنظام المصري يتآمر على الفلسطينيين والعرب الى متىىىىىى

ليه الزعل
dr.ammar-fr -

يا اخواني الاعزاء لماذ نحمل هذ الرجل اكتر من طاقته لو كان الامر بيده سدقوني كان فتح المعبر بس انت عارفين

الشعب المصرى
dr.ammar-fr -

فى ظل الانهزامية التى يحاول النظام المصرى تكريسها فى الشعب المصرى وتردديده كلام اسرائيل بأن حماس ارهابية أقول له ان حماس فئة صابرة وليست فاسدة فئة وطنية وليست عميلة فئة مقاومة وليست ارهابية

عار عليك يا مصر.
dr.ammar-fr -

عار عليك يا مصر ..

جبناء
dr.ammar-fr -

اخر ماكنت اتوقعه هو ان يصدر هذا الفعل المشين من مصر و الله يا عمي راحت ايامك يا مصر

عيب ياأهل مصر
dr.ammar-fr -

عيب عيب عيب ياأهل مصر..... لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه... يوم لكم ويوم عليكم لاحول ولا قوة إلا بالله.. اتقوا الله في حق أشقائكم ... أما كنتم تعتبرون سوريا عدو إلى لبنان؟ تذكروا ماذا فعل سوريا عندما هاجم اليهود 2007 فتحوا المعابر وسهلو الطرق وأمن العيش إلى فرج الله عنهم. واين أنتم من ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أنتم أسوأ من العدو لأنكم أنتم من تحجزون إخوانكم من أجل إعتداء الاسرائيل لا مبرر لديكم .. كل المبررات الذي عندكم لايساوي جناح بعوضة أمام هذا الوضع

انتوا مش عم تفتحوا ا
dr.ammar-fr -

انتوا مش عم تفتحوا المعبر لانكوا خايفين من اسرائيل .. .

الشيعة أكثر إسلاما
dr.ammar-fr -

أن اخدم مصالح ايران في المنطقة أشرف لي مليون مرة من ان أكون عونا لأعدائي على اخواني. على الأقل إيران دولة مسلمة حتى لو كانت شيعية; وماذا في ذلك ؟؟الشيعة أكثر إسلاما منا نحن المسمون زورا بالسنة وأفعالنا لا تمت إلى السنة بصلة, هل من السنة ان اكون عونا للظالم على المظلوم ! كل ما نفعله نحن السنة هو جعجعات وكلام في وقت السكوت فيه أبلغ وفي أحسن الحالات نعقد اجتماعا كي نتفق متى نجتمع مرة اخرى.

شعب مصر اشرف شعب ولك
dr.ammar-fr -

انا اقولها بالفم المليان اخواننا الشعب المصري هم الشرفاء

للخونة
dr.ammar-fr -

السيد حسن تاريخه حافل ومشرف والصحف القسرية او المسماة بالمصرية مين العميل نصرالله ايوااااااااااااا فهيمين ماشالله

المسؤليه الاخلاقيه ا
- -

من اوي الخميني و وفر له ملاذا آمن و من اطاح بالشاه بيد خفيه انهما الغبيان الفرنسي و الامريكي و شركاهم من المنطقه التي لا نرغب في تسميتهم ممن لهم ايادي سوداء علي انتشار الارهاب شرق اوسطيا باموال نفطيه سوداء و تابعيهم من رؤساء بعض الدول

نصر الله
الأستاذ -

إيران ذات الصراخ في وقت السلم، و الجبن الرهيب في وقت الجد، وبالطبع ينطبق هذا على نصر الله

الصراع
علي حيدر -

ايران تريد الحصول على النووي وفرض سيطرتها على الخليج الفارسي. سوريا تريد الجولان. مصر تريد استمرار المعونة السنوية الامريكة. أمريكا والغرب سيستغنوا عن منطقة الشرق الاوسط في حال أيجاد بدائل فعالة للطاقة. حتى يحصل كل واحد على مايريد ستبقى حالة الفلسطينين على ماهي. مع الاسف.

الإخوان المفلسون
الأستاذ -

الإخوان يصرخون لفتح باب الجهاد وفتح المعبر، لأنهم عاجزون عن فتحه بنفسهم، فكيف إذاً الجهاد بعد فتح الأبواب؟

يامحلى النصر
حسين الربيعي -

مساكين الفلسطينيين استجابوا لتحريض ايران وحزب الله وسوريا في تحدي اسرائيل ولكن حين وقعت الحادثة لم يتحرك اي واحد منهم سوى ان ايران قامت بمظاهرات هي وحزب الله وسوريا وقامت بقذف صور لاسرائيل وامريكا بالاحذية --بصراحة انا اقول حيل بيهم وحيل بكل واحد لايستخدم عقله. بالمناسبة حزب الله لايجرؤ حتى من اطلاق رصاصة كلاشنكوف اتجاه اسرائيل بعد قرصة الاذن الكبيرة التي يعتبرها العرب انتصارا لهم ويامحلى النصر ابعون الله

النصر لغزة والعزة
بدر -

ما زلنا نتعرض لسيل من المقالات التي لا ينطبق عليها المنطق بالله عليكم اين الموضوعية في هذا المقال وهل يستطيع احد ان يقنعني ان هذا المقال لا يصب في تغبيش صورة الكارثة ماذا يريد الكاتب ان تحتل ايران مصر لتدافع عن غزة ام ان الأسهل هو فتح معبر رفح الا يتابع هذا الكاتب مواقف القادة الأيرانيين ليس هذا موضوعنا الدفاع عن ايران او غيرها بل هي قضيتنا التركيز على صورة المعركة والنصر لأمة الأسلام على قلتها

الحريه للاهواز
شرق اوسطي -

الحريه للاهواز و الاهوازيين من الاحتلال الايراني - اسياد نصرالله - الحريه للجزر الاماراتيه من احتلال اسياد نصرالله - الحره للبنان و الكانتون الجنوبي من احتلال البطل الكارتوني و ندعوا لسياده الدوله عليه

اين المعتدلون
زينب -

ايران كان للحرس الثوري شرف ترجيح الخيار العسكري اذا اراد العرب اما مصر فمبارك اليوم يصر على عدم فتح معبر رفح

ام الدنيا
ايمان -

ايران كانت الدولة الوحيدة التي اغلقت السفارة الصهيونية واستبدلتها بالسفارة الفلسطينية اما نظام مصر فلم يجرؤ على فتح معبر لعلاج الجرحى ولا طرد السفير الصهيوني بعد مذبحة غزة

مهزلة
المرزوقي -

رجاء لا تحاولوا ان تزايدوا على نصر الله فهو ان خدم ايران او غيرها فإنه قدم ابنه للشهادة التي يؤمن بها وحارب اسرائيل في الوقت الذي وقف الجميع ضده بصف العدو الاسرائيلي. في المقابل يقدم الرؤساء العرب واحدا تلو الاخر ابنه لمقعد الرئاسة ليكون الوريث الشرعي له الذي يجلس على صدور الشعوب المغلوبة على أمرها وإن كان نصرالله يخدم اهداف ايران والصفويين فالحكام العرب يخدمون اهداف امريكا والاسرائيليين .

العرب
ravyar -

الان حانه الوقة الذينه كانوا يببعونه وطنيات ليماذا مصر واين سوريا العربيا لن تركع واين بطل العربي نصرلا وايران

...................
الخديوي -

لماذا يتجاهل حادثة استشهاد ضابط مصري برصاص الفلسطينيين على معبر رفح؟هل هذه هي المقاومه؟شقيقة مقاومة 7أيار في بيروت؟ ولماذا ( نصرااله )لا يأمر بقتل المدنيين الاسرائيليين كما فعل أيام النصر الالهى الذي دمر فيه لبنان واختفى في السراديب تحت السفاره الايرانيه وللآن يستجدي الصدقات من الدول(العميله)لبناء ما تسبب في هدمه؟اليس هذا اجدى من ( )ومطالبة شعب مصر بفتح المعبر؟الا يكفي ما تكبدته مصر لاجل فلسطين؟ بالتالى يتحفنا (نزال)بان مافعلته مصر كان للدفاع عن نفسها وليس لاجل فلسطين!!هل هناك اكثر من هذا؟اذن فمافعلته سوريا كان ايضا للدفاع عن نفسها وليس لاجل فلسطين ما رأيك )؟ام لانه لم يعد لك مكان يؤويك غير سوريا البطله لاتجرؤ ان تفصح عما في نفسك ا ؟ عندما تنكر حماس بلسان مسؤوليها تضحيات مصر وسوريا التي لايمكن تقييمها باموال العالم فانها تشهد على نفسها بانها ليست سوى عصابات والعوبه بيد قوى خارجيه. ثم اين نجاد ابو الصواريخ ان الذين قتلوا الشيهيد الرائد ياسر على معبر رفح هم من سلالة الذين قتلوا الجنود والضباط والمواطنين الاردنيين في الماضي عندما حالوا بينهم وبين الاستيلاء على الاردن ثم قتلوا اللبنايين وتسببوا في دمار بيروت بعد ذلك لنفس السبب .اخيرا:أيها الصفوييون بدلا من التباكي على الفلسطينيين ليتكم توقفوا مجازركم التي تقشعر من هولها الابدان بحق ما تبقى من الفلسطينيين في العراق وهم تحت ايدي وسكاكين جلاديكم يذبحونهم ذبح النعاج ويغتصبون اعراضهم امام اعينهم ويمثلون باولادهم واهلهم وهم احياءأليس هذا افضل من التباكي بدموع التماسيح ؟ ما رأيك يا حسون؟ مارأيك يا ابو الصواريخ؟و

المعابر
عائدة -

لماذا لا تشعر حماس ومثيلاتها بالعار عندما رفضت إدخال الجرحى للعلاج في مصر من خلال المعابر وأرادت إدخال عناصر حماس للهروب وحماية أنفسهم في مصر ؟ حقا إن الأحزاب الفاشية مثل حماس بعيدة جدا بل وتتناقض مع القيم الإنسانية .

الى dr.ammar-fr
Masry -

ورينا اللي ليهم حدود مع اسؤائيل مش غزة، و بيتكلموا عالفاضي و عالمليان هيعملوا ايه؟و كمان اسرائيل بتقول وقفوا الصواريخ و احنا نسكت و لا انت عايز اسرئيل تسيبك تضربها

???
khaled -

ya3ni moush mlahzin ano el d4 - ammar bass yali 3am y3al2 3ala shou mana 3arfin kaza reply wara ba3od anyway hyda esmo haki bala ta3meh meskin maser wetrkin syria liesh mani fehem el jame3a mourtabitin bi itfi2iet ok tayeb yalai manou mourtebet bi aya agreement wekl youm by3ati el 3ala drous bel moukawameh welshaje3a wehoweh ..........leish mahadan jeyb syrto wAalo

ايران بطل من ورق
سلمان ناصر -

عدنا قصة نحن الشيعة في الاهواز و جنوب العراق و هي يمكن مقارنتا بالحالةالتي تجري في غزة.تقول القصة ان رجل من الذين كانوا يتباكون على مقتل الحسين(ع) و يطالبون باخذ الثار كان على طول يردد عبارة ياليتنا كنا معكم فنفوز فوزاً عظيما ; ففي احد الليالي رأى هذا الرجل في المنام و كانه الحسين اباعبدالله (ع)اتى له فيقول له انت الان معي في كربلا و تقدم لمحاربة هؤلاء القوم فاذا بالرجل يرتجف و يبحث عن ذريعة للتملص فقال للحسين (ع)ليس عندي سيف لكي احارب فاعطاه الحسين سيفه ثم قال الرجل ليس عندي حصان فاعطاه الحسين (ع) حصانه ثم الرجل نظر الى يمينه و شماله فاذا به يهرب من ميدان المعركة حتى جعل الحسين (ع)يناديه اخي لا اريدك ان تحارب فقط ارجع لي سيفي و حصاني.فالقصد من هذه الرواية هو تشبيهاً بالموقف الايراني لمجازر غزة.فيوم امس اعلن محسن رضائي (القائد الاسبق للحرس الثوري لو لا المحظورات لذهبت الى غزة فهل ايران التي تتهم مصر بالخيانة وتريد تحرير غزة!والقدس!بحاجةالى اذن لتحرير غزة؟.

الرايات السود قادمة
شاكر الموسوي الحسيني -

ايران ليست غائبة ...هي تدير الموقف كله ، تستخدم دبلماسيتها الغير متوفرة لدى حزب الله في امداد الغذاء لاهل غزة وهو امر غير متاح لحزب الله...ايران اثبتت انها عون لغزة ولحزب الله كما راينا خلال السنوات الماضية اثناء ازمة الرواتب لموظفي غزة وحرب تموز 2006 على بيروت

قلنالك
ss -

روح غير اسمك وبعدين علق

مبارك+عباس+
عربي -

أعلن مبارك أن المعابر لن تفتح, و من ثم يقول لن نفتح المعبر من أجل الحفاظ على وحدة الفلسطينيين, فما هذا التبرير السخيف الذي لا يدخل بعقل طفل صغير....يوجد مليون و تصف مليون فلسطيني محاصر من اسرائيل و مصر و يريد رئيس مصر اقناعنا أن هذا لمصلحة الفلسطينيين .....الحقيقة واضحة للعيان و هي أن معسكر الاعتدال - ما هو إلاّ أدوات بيد اسرائيل تحركها كما شاءت و لمصلحتها, إن ما فعله مبارك لهو استخفاف بالمصريين أولا الذين تطاهروا بمئات الآلاف يطلبون قطع الغاز عن اسرائيل و فتح المعبر المصري الفلسطيني بينما اختار حاكم مصر الأوحد الضرب بعرض الحائط بكل مطالب العرب باستمراره تغذية الكيان الغاصب بالغاز اللازم لاستمرار العملية العسكرية و استمراره حصار الفلسطينيين بإغلاق المعابر.

to dr-ammar-fr
ردا على الفاضى -

اعتقد انك ملتحى و اخوانى او انك شيعى من حزب الله او سورى متخفى او ايرانى يتكلم العربية ربما- كرهك لمصر يعنى انك فاقد العقل و الدين و المنطق و انشالله كل منافق معتدى ظالم وقح بيتكلم على مصر ام الدنيا و مبارك اب الدنيا بالسوء الله يشل لسانه و ايده و رجله فى يوم واحد يارب- حلوا عن مصر و اتركوها مصر لديها ما يكفيها و زيادة نحن لا ينقصنا استيراد مشاكل من الخارج لعيون سوريا و ايران! يا لها من شتوية عيد ميلاد تلك التى تنتعش فيها السياحة فى سوريا و كلما اقترب اى موسم سياحى يلعبون الدور ا ليضربوا السياحة و ينكدوا و يحزنوا العرب كلهم منهم لله ضربوا السياحة فى مصر الى اقل من الربع بالنسبة لهاذا الوقت من العام! الله يحرقهم و يشعل حربا فى ديارهم و يوقعهم فى الفخ الذى نصبوه اللهم امين

اين باقى الدول
مروة عبد المنعم -

الكل يصب غضبه على مصر ماشى احنا موافقين على كل حاجة ياريت بقى تتكلموا عن الدول الاخرى شرفاء هذا الوطن الذين تعلمنا منهم الخطابة ان يفعلوا ما لم تفعله مصر ونحن منتظرين لكى نتعلم فعلا العرب ظاهرة صوتية

نكتب باسم مستعار
dr.ammar-fr 2 -

طالما هذا المعلق تنشرون له عشرة تعليقات كلها عباطة قلا بأس من أن نستخدم إسمه.

الى الاستاذ عفار
الى الاستاذ عفار -

الى الاستاذ عمار اى كانت جنسيتك مش انتا و لا بلدك اللى تقيم مصر المعابر و مفتحوة و الادويه و المساعدات بتدخل ايه المطلوب تانى حرب لا يا جميل مصر مش حتحارب مصر حاربت كتير علشان فلسطين 430 الف مصرى ماتوا فى حروب مع اسرائيل و لو مش عارف اقرا التاريخ قبل ما تهلل و تقول كلام انت مش فاهمه دول الجوار لاسرايل لبنان و الاردن المحتلة و سوريا المحتلة اعتقد ان الدول دى هيا اللى لازم تحارب و نصر الله اللى انت و امثاللك فراحنين بيه مضربش صاروخ من صاوريخ العيد بتاعتو و مستخبى تحت الارض زى النسوان و عايز مصر تحارب علشان ايران عايزة كدا عايزة مصر تتورط فى حرب مع اسرائيل علشان تفرض سيطرتها على الشرق الاوسط هيادى اللعبة اللى ايران بتلعبها و العرب ماشين وراها يسقفوا اللى عايز يحارب يروح يحارب من سوريا من لبنان من الاردن و بلاش حجج عايزين نشوف الجيوش العربية المغوارة و هيا بتحارب مصر يا سيدى عميلة اتحركو انتو و ورونا الوطنية ولا هوا بس كلام فى الهوا و الجيش المصرى قادر انو يمحى القزم حسن نصر الله من الوجود مصر بعيدة عن المزايدات و واضح ان القضية الفلسينية بقت سلعة كل دولة بتاجر بيها لمصالها مصر سيباهلكو و تركيا هيا الوسيط و اطلعو من دمغنا بقى ..و لا تنسى ان سوريا قتلت الفلسطنين فى المخيمات و الاردن ضربتهم بالطيران فى ايلول الاسود و لبنان فى صبرا و شاتيلا كل الدول دى قلبها عالفلسطنين دلوقتى!!

shame on u
hassan -

...it s time to egiptian peapol to wack upppp

يذبحون غزة كل يوم
ابو منتظر الشمري -

نعم هذة الاسترتيجية الايرانية منذاستلام الخمينى الحكم في 1979 وبدء نحو العراق وان طريق القدس لايمر الا عن طريق كربلاء والتهديد والوعيد اليومى لااسرائيل ومساعدتة لحسن نصرالله والى خالد مشعل ةهنية وغيرة من الرموز الفلسطينية او العربية ويظهر لنا الرئيس احمدى نجاة باننا سوف نمحو اسرائيل من الخارطة ومن هكذا كلام يصدقهم اغلبية العرب اللذين لايعلمو ما ايران وما ادراك ما ايران فقط عرفهم المرحوم صدام وتصدى لهم ولاافكارهم ولو لاتحالفهم مع الشيطان الاكبر لما استطاعو ان يشمو نسمة من هواء بغداد ولكن ما الفائدة وقع المحذور وصار الي صار فهم بضربة معلم تخلصو من صدام الذي جرعهم السم الزؤام وكان يتمنى ان يبقى ليرى كيف اعدم صدام واحب ان اقول للسيد كاتب المقال زيد بنيامينان المرحوم صدام حسين كان يعرف مارب هؤلاء وما يربون الية ولكن لااحد كان يصدقة ومنذ البداية والان وقد سقطت كل الرهانات وكشف المستور عن كل شى وتبين للعالم اجمع ان العراق كان الوحيد فى المنطقة (الشرق الاوسط )العراف بالخباية والنوايا ولم يكن العراق في يوما من الايام يريد ان يضرب طوقا على دول الخليج بل كان حامى حمى دول الخليج من ايران وغير ايران وها انتم تقولون ان ايران اصبحت قوة فى الخليج وتتفاوضمع الشيطان من اجل بقاء ازلامها مسيطرة على مقدرات الشعب العراقى وستبقى حسب ديموقراطية برايمر والحكيم في البحث عن اسلحة الدمار الشامل ليذبحو غزة ب كما يقول المثل العراقيلتكميم الافواة

viva moubrak
hussein -

alla ma3ou moubarak, You are doing the right thing . go ahead

ابطال الاكلام
بيبو -

ياعرب هل مصر هى التى تتحمل حماس ومشاكل الفلسطنين اصبحنا افقر الشعوب وتطالبونا بمحاربه اسرائيل وانتم خزائنكم مليئه وتسطيعون شراء احدث الاسلحه واعدادكم بالكثره ونحن قدمنا مئات الالوف من الشهداء فلماذا لاتقدمو انتم فنحن بعد كل ماقدمناخ اصبحنا خونه فحررو فلسطين ياعرب بدون مصر وهناك حدود مشتركه مع اسرائيل للسعوديه وسوريا والاردن ام يجب ان نحرر فلسطين بواسطه امصر فقط ولاخر جندى مصرى واخر جنيه اين ايران وحسن الله ونجاد اسرائيل لملذا لاتحرروا القدس كلام كلام فقط ومصر ساعه الجد الكل يتطاول عليها وهذا ليس خطا مصر كان من المفروض ان تناى مصر من زمان عن العرب لنتقدم فمصر رغم احوالها الاقتصاديه السيئه لم يقد اىز عيم عربى اى شى لمصر فليذهب العرب الى طريقهم ويبعدو عننا وليتقدم احرار العرب الى اسرائيل لكى يصبح الوطن العربى المحتل وليس فلسطين

العرب والصناعه
الاسلام الحقيقي -

لماذا العرب يريدون جر ايران الى اللعبه انتم اهل السنه مليار واليهود 2 مليون وتريدون الاعتمال علينا والله انكم جبناء نحن نحدينا العالم على صناعه القمبله النوويه وانتم لاتستطيعون حتى ب التفكير للمصالحه بين اهل السنه والجماعه وكل واحد يفتي على هواه وكل الدول السنيه عندها مشاكل حدوديه مابينها حتى المضاهرات من اجل غزة هي متوجهه ضد السفارة المصريه السنيه انتم العرب ربنا خاقكم للتفجير والتفخيخ وذبح المسلمين في العراق والجزائر والمغرب والرب خلقكم للفتنه والتخلف والاكل والنوم يااخوان فكروا ولو مرة ان تصنعوا شيء حتى يستافد منه العالم

و كنز لا يفنى
الغباء واجب -

بالطبع نصر الله لا يمكن ان يجيب سيرة ايران و لا سوريا فى الموضوع لان كل المشكلة من البداية مفتعلة فى هذا التوقيت ضمن سياسة شغل الراى العالمى بعيدا عن ايران و عن سوريا لانه لا يمكن عمل حرب فى اكثر من مكان فى الشرق الاوسط فى وقت واحد فى الاول قدم نصر الله الحريرى عندما بدا يطالب بخروج سوريا و بعدها قدم لبنان فدية لسوريا و ايران بحرب تموز و نفس سيناريو اختلاق الذرائع و ادعاء البطولة ليجر الحرب على غزة لكن لانهم واثقون انه مجرد ايام و ينتهى الموقف و تعود الاضواء على سوريا و الحريرى و ايران و النووى و لان مصالحهم متشابكة فهم يرتبون لحرب اكبر تحدث على ارض اخرى فى الشرق الاوسط يضمن بعدها سوريا و ايران السلام سنوات طويلة و بينما يحدث هذا تدور مباحثات بين ايران و اوباماّ و بين الاسد و شخصية امريكية رايناه اليوم فى مكتبه على التلفاز! و نصر الله خائف على لبنان هذه المرة و يحاول ان يجرب ان يقوم الاخوان باستضافة الحرب هذه لمرة و لكنه حتما لو ضغطوا عليه خاصة وقت اقتراب موضوع الحريرى فبالطبع سيجر الوضع الى لبنان و ربما يخطف حذاء اسرائيلى من جندى اسرائيلى هذه المرة اما من يقولون لتفتح مصر معبر رفح فهذا محال لانه ينقض معاهدة السلام و يبرر قصف و احتلا اسرائيل لمصر من جديد و هذا لن يرضاه مبارك و لا شعب مصر و لا العرب الشرفاء فلتستعمل ايران الجريئة صواريخها على اسرائيل ام انها صواريخ لحماية نفسها و الشعية دون السنة و الشعوب الاخرى؟1 و مصر تمر فى رفح المصابين بالمئات و الالاف كلهم يعالجون فى مصرنا الحبيبة و رئيسنا المحترم العاقل فى زمن الجنون الحكيم فى عهد اللا منطق يطعم الفلسطينيين و يداويهم على حساب شعب مصر الفقير و الذى ارسلته اى دولة عربية او كلهم مجتمعون لا يوازى ربع ما ارسلته مصر فاما ان تشكروا مصر و مبارك او رجاء ان تخرسوا

ايران وحزب الله
فيصل بركات -

لماذا لا تقوم ايران بمسح اسرائيل من الخارطة كما هددت مرارا ويقوم حزب الله بتحرير مزارع شبعا (مسمار جحا السوري).

حتی اخر جندي مصري
علی نور -

اتفق العرب والفرس علي القتال حتي اخر جندي مصري وبارك الله في اشاوس سوريا اللي انضربوا جوة بيتهم 3 مرات وماحدش فكر يضرب عيار نار في الهوا مش يحارب والاخ بتاع اليمن سايب المظاهرات تضرب في قنصلية مصر مش يفوق من القات الاول اما القطراوي فحدث ولا حرج عن الجزيرة الامريكيةالاولي في العالم العربي اما ليبيا بلاش عشان العقيد عايش جو مش بتاعه

ابداء الراي
محمود الحسن -

والله عاشت ايدك زيد بنيامين و اني اتفق وياه بس اضيفلكوين حسن نصر الله و ليش ما يضرب اسرائيل ؟ مو عنده صواريخ؟وين حسني مبارك ؟وين اسد سوريا و الحزب؟ وين الخليج وين وين ؟؟؟وين الكلغزة تموت و انتهتوين صدام العرب كان عل اقل طلع حجا كلام حتا لو بس قول مو فعلالعرب حاليا ما سووا اقل شي و هو الاستنكار ؟

to elaph
الحكيم -

رجاء ان يتم سحب تعليقات dr.ammar الفارسي الايراني من اراء قرائكم.هو يمثل خط اسياده الخط الرافض خط الروافض, انه لا يفكر بغزة ولا باهل غزة كل همه ايقاظ الفتنة.. انا لبناني و احذر من يحاول المس بمصر و عروبتها ..غير اتجاهك الى الخونة الحقيقين الى من لا نسمع بطلقة رصاصة من حدودها و الى بلاد فارس التي لا يقد والي الفقيه الا بدماء العرب الابرار فمرة يريد ان يقضي على اسرائيل من لبنان و طورا يريد من اهل غزة الجهاد.كلام لا نسمع الا كلام !!!نريد ان نساله ماذا كان يفعلوا المهندسين الايرانيين في اسرائيل في مفاعل ديمونة؟؟؟!!!

الامة العربية
سيمون -

لقد ابتلت الامة العربية باول مصيبة سنة 1948 عند اغتصاب ارض فلسطين والمصيبة الثانية سنة 1979 عندما ارجعت المخابرات الاميركية الفرنسية الخميني الى ايران لولا الشهيد صدام حسين لكان الخميني احتل الدول العربية بمساعدة اسرائيل حتى موريتانيا وكنا نعيش الان في جمهورية الفرس الايرانية النووية .

عراقي بس
قتيبة الرفاعي -

معظم المعلقين ابتعدوا عن الحقيقة وهي أن اسرائيل كيان مغتصب وهم يجب أن يرحلوا نهائياً عن المنطقة

عنوان الاهرام
الحكيم -

)الحق يقال ليعلم من سفك دماء البيروتيين في 7 ايار 2008 و اجتاح شوارعها.. من قتل الشهيد الدكتور هيثم طبارة بلا رافة و لا هوادة!!!ليعلم من لا ياتي على ذكر قطر و لا سوريا و لا ايران من اجل المواجهة, لا يرى الا مصر و الاردن و هذا المطلوب منه هذا الامر الفارسي لهذا الاسبوع!!مصر و لبنان شقيقين ليوم القيامة و هما اكبر من كل الاصوات الفارسية العميلة من تحت الطاولة!!!

المواجهة و ليس الفتن
الحكيم -

عودنا الفارسي و المجوسي على روح الانشقاق و بث الفتن في العالم العربي بدءا من فيلق بدر في العراق الى الحوثيين في اليمن الى مفجري السيارات في البحرين الى حزب الله في لبنان الى الحرس الثوري في ايران الى المخابرات العلوية البعثية في سوريا, اينما وجدوا وجد الخراب!!!!

سى حسن
هشام -

الأقربون أولى بالمعروف بقلم حمدى رزق ٣٠/ ١٢/ ٢٠٠٨ ويطل علينا حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبنانى، عبر دائرة تليفزيونية مغلقة، ليطلب من الشعب المصرى النزول إلى الشوارع بالملايين، للضغط على القيادة المصرية كى تفتح معبر رفح الحدودى، ويحث العسكريين المصريين على أن يضغطوا بدورهم على القيادة السياسية، كى تتخذ قرارًا حاسما ينهى معاناة فلسطينيى غزة، مؤكدًا أن دعوته هذه ليست تحريضا لهم على القيام بانقلاب فى مصر. وكأننا داقين عصافير خضراء بأجنحة بيضاء، إذا لم تكن هذه دعوة إلى الانقلاب.. ماذا تسميها ياصلاح الدين، يامحرر القدس الشريف، دعوة زفاف، بالرفاء والبنين، الشعب المصرى والجيش المصرى ليسا فى حاجة إلى دعواتك أو صلواتك، لدينا منها مايكفى ويزيد، الأقربون أولى بالمعروف. أولى بدعواتك المتلفزة عبر الدوائر المغلقة، شعبك وجيشك اللبنانى، كلاهما فى أمس الحاجة لتلك الدعوات البريئة من الروح الانقلابية الرعناء، لابد أن ينزل اللبنانيون إلى الشارع اللبنانى بالملايين للضغط على القيادة اللبنانية كى تفتح الحدود، ولابد أن يضغط العسكريون اللبنانيون بدورهم على القيادة السياسية اللبنانية كى تتخذ قرارا حاسما ينهى معاناة فلسطينيى غزة، بالمناسبة هذه ليست تحريضا لهم على القيام بانقلاب فى بيروت، لاسمح الله. أتمنى أن يجرب السيد حسن توجيه دعواته الصالحات عبر الدوائر المغلقة إلى دمشق، ويطلب من الشعب السورى الشقيق النزول إلى الشوارع بالملايين للضغط على القيادة السورية كى تفتح حدودها المحتلة، ويحث العسكريين السوريين بدورهم أن يضغطوا على القيادة السياسية السورية كى تتخذ قرارا حاسما ينهى معاناة فلسطينيى غزة، بالمناسبة هذه ليست تحريضا لهم على القيام بانقلاب فى دمشق، لاسمح الله. فليجرب إذن توجيه دعوته إلى آيات الله لابد أن ينزل الآيات إلى الشارع الإيرانى بالملايين للضغط على القيادة الإيرانية كى تفتح الحدود السورية، ولابد أن يضغط العسكريون الإيرانيون بدورهم على القيادة السياسية السورية كى تتخذ قراراً حاسما ينهى معاناة فلسطينيى غزة، بالمناسبة هذه ليست تحريضا لهم على القيام بانقلاب فى دمشق، لاسمح الله. ولا تنس إخوتك وأولادك فى المعروف، لا تضن على مقاتلى حزب الله فى جنوب لبنان بالدعوات، انصحهم بالنزول إلى ;حارة حريك بالملايين للضغط على قيادة حزب الله كى تفتح الحدود، ولابد أن يضغط العسك

حرب نيابية
فاهم فهمان -

الحرب بين أسرائيل وحماس هي حرب نيابية وکالة بين أمريکا وإيران.

What a very short
magdi -

The Arab world is realy sick. No body just remember what we as aaegyptians did for palestine. My generation paid all their life for Palestine. We born around 1948 war, we had this revolution on 1952 mainly as a direct result of Palestine first war. We went through 1968 war because of Palestine. We came out with tens of thousands martyrs, we lost our economy. many of us forced to leave the country. My own salary reduced by 15% after this war. Then we went to 1973 war. Over 130,,000 killed in ths war. What for God sake the Arab World and even the Egyptian younger generation want us to do. Stop this crazy attack on Egypt. We paid our dues several times. Let us take care of the 60 million poor citizens.

الى اطفال غزة
الحكيم -

يا احبائي قلوبنا و ارواحنا معكم,الشعوب العربية معكم, باي طريقة كانت.. نحن معكم بالفعل و القول.. لن نجعل منكم اداة تستعملها ايران عبر ازلامها لمهاجمة الاشقاء العرب من اجل حسابات قديمة, ان نجعل منكم اداة لنقوم بمؤتمر صحافي يومي نقد فيه و نشد ضد الكل.. كلا يا اطفالي الله الى جانبكم و لتقطع يد اسرائيل عنكم و ليكون الصهيوني و الفارسي قرابين على مذابح الذل و الارهاب.. و انت يا طفل غزة يا عربي انت شعلة الحرية لعالمنا العربي.. دمت و ادام الله غزة..

انت عميل
الى drammarfr -

تابعت ردودك فى اكثر من موضوع و تحاول تقليد اسلوب الكلام المصرى لكنى التقطت لك اخطاء و سهوات كثيرة تثبت انك غير مصرى احدها فى مقال اخر تقول: عن جد انا كتير خجلان_ و المصرى مش بيقول التعبيرات دى بالمصرى بينقال: بصراحة ان مكسوف اوى او محرج جدا! يعنى انت من اعوان سوريا و حزب الله و بتستعبط و تعمل نفسك مصرى عشان يبان ان المصريين رايهم فى مصر و رئيسهم وحش اوى كده! العب غيرها و العب مع اللى مشغلينك

العدل و الانصاف
حفيدة صلاح الدين -

لو كان هذا الصحافي منصفا و محبا للاهلنا في غزه لكان من الواجب ان يطلب من نظام مبارك ان يفتح ممر رفح...و ليس من ايران ان تهاجم اسراءيل..شو ايران دوله عربيه شو ايران لها حدود مع اسراءيل ؟

هو ما فيش غيرك
Ashraf -

الأخ dr.ammar-frهو مافيش حد غيرك بيرد على الموضوع وردودك كلها تهجم على مصروللأخ المحرر هل أعجبتك ردود الأخ لدرجة أنك أفردت له كل تلك المساحة.أرجو أن تفرقوا بين الموقف المصريالشعبي والموقف المصري كنظام تجاه القضيه .كل شخص قبل أن يعت على وطني مصر ينظر أولا ماذا فعل وطنه هو وقدم للقضية.أرجوكم لا تزايدوا على موقف الشعب المصري من القضية.أعجبني جدا السؤال المطروح: لماذا لا يقوم حزب الله بضرب شمال اسرائيل وله حدود مشتركة معه بدلا مما يفعله من تأليب الشعوب على بعضها واعتقد أنكم رأيتم ما حدث للقنصليات المصرية في بعض المدن العربية وما فعلته كل من قطر وليبيا تجاه المصريين.أرجوكم : لا تزايدوا على دور المصري تجاه القضية

هل تعرفون
اسامه -

نصف قتلى القصف الاسرائيلي على غزة هم من الحرس الثوري الايراني الذين تم ادخال 20 الف منهم و يزيد الى غزة بطريقة ما اضافة الى 400 مليون دولار تم ;صرف بعضهم بعد اقتحام الغزاوية لسيناء الشتاء الماضي و هل تعلمون لماذا يضع الحمساويون الرقابة على الافلام التي تطلع من غزة للعساكر المصابين و هم يتكلمون بالفارسية و يصرخون من الالم ..هل تعرفون ماذا يحدث الان في غزة ؟؟ دائما العرب لا يحبون الحقيقة

إلى( د.)عمّار
عيسى بن هشام -

يا أخي واللّه زعّلتني عليك يعني اللي بيسمعك بحس انّو ارتفع ضغطك وانتفخت أوداجك ..هوّن عليكَ يارجل ..منشان ما يطقّلّك شي عرق !! باين عليك بأوّل عمرك ومتحمّس عالترفيع والمكافآت من المال الطاهِوْ ( الطاهر)!! الشغله مو هوبره..خالد مشعل طلب من حسن نصر اللاّهي أن يَفِي بالتزاماته..!! شو برأايك الجماعه اتّفقوا أن تدخل حماس الحرب فيساندها فتى الخامنئي حسن بخطابٍ حماسي يهاجم فيه مصر !!! الجانب الإيجابي بهالمأساه إنّو حتّى أقرب خلفاء إيران اكتشفوا كذبها وخداعها..وللاّ برأيك نصر اللاّهي ماكان عارف إنّو إسرائيل رح تدمّر لبنان بعد عمليّة( أسرْ الجنود ؟؟؟ لمّا قال بعد ( النصر الإلاهي ):لو كنت بعرف ما كنت أسرتْ...!!! الّلي ما كان بيعرفه سيّدك قبل الحرب إنّو أيران رح تتركه لحالو في المعركه... ولكنها للحقيقة وللتاريخ لا تبخل عن حلفائها بالدعم المعنوي...تحيّة إجلالٍ للعرب للصامدين في غزّه..ومناشده لقيادة حماس الصابره والمخذولة من الجميع ..أعلنوا براءتكم من إيران وسيصطفّ كل سنّة العرب والعالم مع نضالكم االمشروع

ذنبه مغفور
samar -

معقول السيء حسن يهاجم اولياء نعمته والله مش مزبوطة هم هدفهم نشر الفتنة والفتنة نائمة لعن الله من يوقظها بعد افلاسهم ما عن بيعرفوا مين بدهم يهاجموا والعياذ باللههم للتحريض والشتم هيدي وظيفتهم الله يعطيهم العافية

وين دول المواجهة
احمد السوري -

وين ايران وسورية ودولة حزب الله يا ايها المعلقين على احداث غزة لماذا لا تطالبون دول المواجهة بالرد على اسرائيل اليس احمدي نجاد قال سنمحو دولة اسرائيل من الخارطة ؟؟؟ يلا اين هو الآن وبشار الممانعة وحسن نصر الله دولة الفقيه ؟؟ نحن بانتظارهم والا شوفوا غير ها اللعبة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الدماء تهدر والي اين
رمزي -

ان تاريخ الادارة المصرية على قطاع غزة افضل شاهد على ماساة الشعب الفلسطيني منذ عام 1948 والتاريخ يا اخواني يعيد نفسه . سفقات تلوى الاخرى كانت على كاهل الشعب الفلسطيني . وثق العاهل الاردني الراحل بمصر وكانت النتيجة انعام 1967 كان القاضي على كل احلام الامة العربيةومؤوسسس منظمة التحرير الفلسطينية الراحل احمد الشقيري. كان الاردن حكومة وشعبا طيلة السنواتالماضية الى جانب ودعم اخوانهم الفلسطينيين واليومشاهدنا الملك عبدالله الثاني اطال الله بعمره يتبرعبدمه لاخواننا الفلسطينيين في غزة .حبذا ان نرجع للتاريخ ونعلم حقيقة ما يدور داخل العالم العربي حقيقة ومن هم الاصدقاء ومن همليسوا بالاصدقاء .مع كل أسف نضوجنا لم يبلغناالهدف والغريب يشعر ويقدر ظروفنا اكثر منانفسنا .

ربما يخططون
F@di -

ربما إيران وحسن نصرالله ينتظرون قدوم رجال المريخ لتقديم المساعدة بعدما تبين ان كل هذه الجعجعة التي فلقونا بها عبارة عن كلام فارغ لا معنى له وخاصة بعدما اخذ حسن نصرالله يتهدد ويتوعد من مخبئه ويخطب بالجماهير الغفورة لقلب الانظمة ووو الى ما هنالك من الكلام والاسطوانة التي لم تعد تنطلي إلا على صغار العقول

????????????
FOUAD FROM IRAQ -

شن نائب إيراني محافظ هجوما على سياسة بلاده تجاه القضية الفلسطينية مطالبا إياها بالكف عن دعم القضية بالكلام والانتقال إلى مجال الفعل لتكون قدوة للعالم العربي بتحويل المعركة ضد إسرائيل إلى معركة برية باستخدام الترسانة العسكرية الإيرانية القوية.وقال الدكتور علي مطهري –نجل أهم منظري الثورة الإيرانية آية الله مطهري الذي اغتيل مطلع الثمانينيات- على هامش تجمع لنواب مجلس الشورى في ساحة فلسطين تنديدا بالغارات الإسرائيلية على قطاع غزة التي أسقطت نحو 345 قتيلا حتى الآن إن ;النظام الإيراني تخلى عن واجباته تجاه غزة وامتنع عن القيام بالحد الأدنى المطلوب وهو فتح الطريق أمام متطوعين للالتحاق بالمقاتلين الفلسطينيين ;.وشهدت إيران خلال اليومين الماضيين كسائر البلدان الإسلامية والعربية مظاهرات للتنديد بالغارات الإسرائيلية وإعلان التضامن مع الفلسطينيين. كما أعلن مسئولون أن تنسيقا بدأ مع مصر لتقديم مساعدات إنسانية.وكان الرئيس الإيراني أحمدي نجاد قد أشار في تصريح شهير الى محو اسرائيل من الوجود، واقترح كذلك أن تستضيف ألمانيا والنمسا دولة إسرائيل مشككا في حقيقة محرقة اليهود خلال الحرب العالمية الثانية.ودأبت العسكرية الإيرانية خلال العام الماضي على الإعلان عن تجربة أجيال جديدة من صواريخ ;شهاب يصل مداها إلى إسرائيل.ورفض مطهري في كلمته تعلل النظام الإيراني بعدم تجاوب الحكومات العربية معها قائلا إن ;على إيران أن تبادر إلى تحويل المعركة مع إسرائيل إلى حرب برية حقيقية الأمر الذي من شأنه القضاء على إسرائيل في غضون أسبوع واحد ; موضحا أن ; لكل حرب صعاب وليس على إيران أن تخاف منها ;.واستطرد النائب الإيراني المؤيد لأحمدي نجاد قائلا: ;يجب ألا ترعبنا القوة الجوية الإسرائيلية، لأننا نمتلك قوة جوية أيضا ونتفوق عليهم في كثير من المجالات، وعليه ينبغي علينا اتخاذ إجراءات فعلية لأنه لا فائدة في المسيرات والمظاهرات وتمتلك إيران ترسانة جوية تقدر بنحو 300 طائرة مقاتلة تضم مقاتلات أمريكية من طراز إف-4 وإف-5 وإف-14 ومقاتلات روسية من طراز ميغ-29 وسوخوي-24 و25 كما بدأت في سبتمبر 2007 تصنيع مقاتلات محلية تدعى صاعقة وهي تقليد لنموذج صيني ووعدت بانتاج أعداد كبيرة من هذا النوع، كما تملك ترسانة صاروخية ضخمة من القذائف بعيدة المدى التي تطال إسرائيل، وتملك أيضا برنامجا نوويا طموحا تشك الدول الغربية وإسرائيل إن

تذكروا جيدا مصر
مصطفى تاج الدين -

اخواني الاشقاء الاعزاء اعلموا جيدا و تذكروا مواقف مصر في القضية الفلسطينية منذ ان ضحى الاف الشهداء من مصر في الجيش في حرب 48 و بعد ذلك و قارنوها بباقي الدول العربية و علموا جيدا ان للامن القومي قواعد لها حذرها و ليس فيها عاطفة و تاريخ جنوب لبنان و الاردن في دخول الفلسطينين فيها معروف و من لا يعرف يستطيع ان يسأل اهل الاردن و لبنان.وبالنسبه لمقاومه العدو لها اصول و شعب مصر قاوم الاحتلال كثيرا لان مصر احتلت معظم تاريخها ومنها متى اضرب و كيف و ما هي النتائج و كيف اصيب وليس ضرب صواريخ بالاف لحرح واحد و النتيجه ان يرد على شعبي بابواب النيران.كفى مزايدة على شعب و بلد قاسا و يلات الحروب و خسر ملاين الشهداء و اقولها بصدق الى كل من يتكلم عن مصر اروني من دولكم ما تستطيع ان تفعل و اعتبروا مصر غائبة , ماذا تستطيعون ان تفعلوا؟

germaniy
ibrahim jaber -

يطالعنا نصرالله كل يوم بفيلم جديدفيا سماحة السيد المبجل انت وسيادك في ايراناوقدتم النار التي تحرق المدنيين آلآبريئا مناخواننا الفلسطيين في غزة وبئدارة من يمثلكممن حركة حماس طارة تهاجيمونا دولة مصرالعربية برئاسة الرئيس حسني مبرك برغممن كل الاشياء التي قام بها وبذل كل الجهودلائقاف حمام الدم النازف وانتم السبب فيهذا وتارة ضد اللمملكة العربية السعودية برئاسةخادم الحرمين الشريفين الملك عبدلله الذيلم يبخل يومافي مساعدة اخوانه في كل الوطنالعربي الان الساحة مفتوحة لكم ولي اسيادمالقابعين في ايران يطالعوننا كل يوم في المظاهراتالطنانه وهم لايفعلون شئ سوا الكذب على الناسهي ساعدوا اخوانكم واؤقفوا حمام الدم ان كنتمقادرين ولا تحميلوا اغلاطكم التي لايغفر لها التاريخلاحد

مصر
FATHALLAH2 -

لمادا التحامل على الشعب المصري انا مغربي ويؤسفني ما ارى في غزة لكن لمادا التطاول على الشعب المصري و الله هو يقوم ما نقوم به جميعا الشعب ليس مسؤول فالنظام المصري هوالمسؤول فلا تحملو الشعب المصري مالاطاقة له ومن يقول اناان استشهدت ساسال اهل مصر يوم القيامة يا اخي انت جالس في بيتك لا تحمل لا سلاح و لا محاولة لتحرير و تسمي نفسك شهيد انت جبان ادهب و جاهد و لا تلم شعبا دعونا كشعب واحد نحترم بعضنا ولا نلم الشعوب فلللم انظمتنا و للعالم باسره

غزه تحت نار
محمد -

انا بتاسف على هذا ردود نصر الله لا يقل شي نصر الله طلب من نظام المصري **** انوها يفتح معبر رفح لكي يساعد اهل غزه وتاني شي من هما الذين يقتلون في غزه هل شيعه ؟؟؟؟؟ لا بل سنى الذين يقتلون

ignorent
ali -

what about the borders between lebanon and israel ya hassan nasralah ??..why your army dont open the borders ...because you cant .

Traitor Druze
F@di -

On Tuesday afternoon, the funeral also took place for Sergeant Major Lutafi Nasraladin, 38, from Daliat al-Karmel, who was killed Monday evening by mortar fire on a military base in the Negev.He was fighting with the Israel Defense Force!

مبروك على السياحة
فاطمي -

مصر لا تجيد الدخول في الحروب بسبب فساد القيادة وهي من ضحى بالشهداء بسبب انشغال القادة العسكريين بالرقص ليلة الهجوم الاسرائيلي على المطارات المصرية ، هل تسمون هذه تضحية ؟ هذه خيانة ودماء الجنود المصريين في رقبة القيادة المصرية ، اما ذلك المعلق الذي قال ان التصعيد ضد مصر هدفه موسم السياحة ، فقد اضحكني تعليقه ، وما هو نوع السياحة في مصر يا هذا غير البارات وشرب الخمور والملاهي في شارع الهرم والمهندسين ، وكم جمل في منطقة الاهرامات ودليل سياحي يقول لك ان بناة الاهرامات عددهم 100 الف ولكن مقابرهم لا تتجاوز الف شخص ، امال الباقي راح فين ؟؟ دي عاوزة محاسب عندو ذمة وضمير علشان يجاوب !

Eygpt
Syrian -

Nasra Alla and Iran promised to destroy Israel, Eygpt has relation with Israel. If Nasra alla and Iran wants to fight it is not with eygptian army but with themslf rather than through telivision.

good comment No.22
Steve -

good comment No.22

مصر البيت بيتك
داوود قاتل جالوت -

مع كل احترامي لعلماء مصر الأجلاء الميتين فقط وليس الأحياء لأنه لاحياة لمن تنادي .لقد صدق سيدنا عمر بن العاص في حق المصريين حين قال في تقريره لسيدنا عمر بن الخطابنسائها طرب ورجالها مع من غلب . وانتم تعرفون من الغالب

احمد السوري
فاهم فهمان -

دول المواجهة هي التي تحرك خيوط اللعبة، زي‌ مسرح العرايس. هي لا تلعب أدوار الممثلين علی المسرح بل خلف الکواليس .کيف هي تشارك وهي تعمل بنشاط زائد منذ مدة خلف الکواليس؟ غزة مسرحية، حالها حال مسرحية نهر البارد وجنوب لبنان ومسرحية شاهد ماشافش حاجه.

دجل إيراني
راس حجلان -

كشف النقاب عن الوجوه السافرة وبانت حقيقة النظام الطائفي في طهران ومن يلف لفه في نظام بشار أسد وحليفه الإستراتيجي الحزب الإلهي الأصفر في لبنان , فبعدما باتت حماس في خبر كان وقضي على بنيتها التحتية بات النظام الإيراني يريد التخفي وراء إصبع الحقيقة وترك وحليفه السوري حماس تموت ذبحاً والدماء الفلسطينية تباع بأبخس الأثمان فالويل للنظامين الطائفيين مما حدث للإخوة الفلسطينيين بعدما غررا بها وتركاها تصارع الموت وهم يتفرجون حتى الخطابات العنترية ذهبت أدراج الرياح فبئس هذين النظامين الآثمين والله أكبر .

To 41
To 41 -

It is time for you to learn English:)

حية من تحت تبن٠
Expert -

رمتني بداءها وانسلت

لماذا ايران نحن هنا
حفيدة صلاح الدين -

وهل لايوجد (رجاله)وكدعان وابظايات في عالمنا العربي حتى ننتظر من يدافع عنا السياسه الحكيمه تقول نحارب ونطلب المساعدة من الاصدقاء لو انتم تريدون العكس لااعرف هل هذا جبن وهزيمه من الرجال العربي او دول الخليج لايهمها مايحصل في فلسطين

الشعب المصري المسكين
عمر حسين /بيروت -

ياجماعه والله بقاء البعث العلوي والحكومه المصريه الخائنه في الحكم نبقى نحن العرب في هذه الذله والمجاهد حسن نصر الله كان على حق عندما خاطب الشعب المصري على الانتفاضه هو ليس تحريض بل هذا اضعف الايمان وواجب قومي لو مصر خلاص نزعت عروبتها مشان شويه مساعدات امريكيه ياناس اتركوا المساعدات الامريكيه والكرامه هي اهم من الذله