أخبار خاصة

خضير طاهر يكشف علنًا عن شخصيته الحقيقية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ذكاء الموساد أنهم لم يجنّدوني

خضير طاهر يكشف علنًا عن شخصيته الحقيقية

إيلاف: لماذا خضير طاهر؟ سؤال ربما يطرح من قبل القراء والكتاب حول سبب إجراء مقابلة مع أحد كتاب الرأي دون سواه في إيلاف.. لقد أثارت مقالات الكاتب العراقي خضير طاهر عددًا كبيرًا من القراء في إيلاف وبعض الكتاب أيضًا، خاصة تلك التي تتحدث عن الصراع العربي الإسرائيلي وما تحمله من نقد لاذع للسياسات العربية. وشنّحزب الله اللبناني عبر صحيفة محسوبةعليههجومًا قاسيًاعلى إيلاف بسسب أحد مقالات طاهر. كما حملت تعليقات القراء على مقالاته هجومًا عليه وعلى إيلاف أيضًا. واتهم عدد من المعلقين إيلاف بأنها اخترعت اسم خضير طاهر ككائن لاوجود له في الواقع، كما ورد في بعض التعليقات. واتهمت بعض الصحف العربية إيلاف، بتصفية حسابتها مع أنظمة عربية من خلال مقالات طاهر. وإيلاف إذ تؤكد على موقفها المحايد من جميع القضايا تفتح باب الرأي لجميع الكتاب من كل الاتجاهات الفكرية والسياسية ولاتتبنى موقف أي منهم.

وقد جمعت إيلاف أسئلة عدد من قراء إيلاف خاصة النقدية منها ووجهتها للكاتب خضير طاهر الذي تحدث أولاً عن نفسه قائلاً:
أنا إنسان بسيط وزاهد في الحياة حتى أكثر من المتصوفة. وأكره الحديث عن نفسي لأنني لم أقدم شيئًا ذا قيمة كبيرة للبشرية يستحق الذكر. وأعتبر الابطال الحقيقيين الذين يستحقون أن نتعرف إلى حياتهم هم فقط العلماء الذين اكتشفوا واخترعوا لنا الهاتف والطائرة والتلفزيون والراديو والقطار والسيارة والكومبيوتر والانترنت وغيرها من الانجازات الطبية والعلمية الباهرة التي خدمة الانسانية. واذا كان لا بد من التعريف عني.. فأنا ولدت في العراق في مدينة كربلاء في أسرة فقيرة عام 1961، والحمد لله أنا شخص عصامي علمت نفسي بنفسي، إذ إنني لم أدخل الجامعة واكمل تعليمي، والغريب أن بعضهم بدلاً من الأشادة بعصاميتي وجهودي في تثقيف نفسي أخذ يشتمني ويعتبر هذه الميزة والانجاز منقصة وعيبًا كبيرًا لأنني غير حاصل على الشهادة الجامعية. فتصوروا حجم الأحقاد وخبث النفس البشرية التي تحول المزايا والحسنات الى عيوب، وأما عن إسمي فهو حقيقي ومعروف لدى بعض اعضاء الحكومة والبرلمان العراقي منذ كنت في صفوف المعارضة العراقية أكتب في بعض صحفها في عقد التسعينات.

*هل تتقاضى عما تكتبه أجورًا من إيلاف أو غير ايلاف؟
- من حسن الحظ أنني لا أستلم أي مقابل مالي من إيلاف أو غيرها، وأرفض في المستقبل إستلام أي أموال.. فأنا أجد متعتي وراحة ضميري حينما أعبر عن مشاعري وافكاري بشكل تلقائي عفوي متى ما شعرت بذلك من دون قيود أو مقابل مالي.

*هناك من ينظر لخضير طاهر كالابن المدلل لايلاف.. فهل كل ما ترسله لإيلاف ينشر بلا مراجعة؟
- بالعكس لديّ مشاكل مكتومة غير معلنة مع إيلاف بسبب منع العديد من المقالات لي، وزاوية تعليقات القراء، وقد سبق لي الزعل والانسحاب والتوقف عن الكتابة في إيلاف، ولو كنت مدللاً لدى إيلاف لحصلت على ترقية منها وتم رفع أسمي وكتاباتي الى زاوية (( كتاب اليوم)) التي سمحت للعديد من الكتاب المتواضعين بالكتابة فيها وتجاهلتني!!!

*وماقصة كتاب التعليقات معك؟ فمقالاتك دائما تجلب اكبر عدد من التعليقات ضدك.
- هذه من بين المشاكل المثارة بيني وبين إيلاف، فأنا مؤمن أن القارئ العربي - حتى المثقف - غير مدرك ولايعنينه الحوار الديمقراطي وحق الإختلاف، وهو قارئ معبأ بالشعارات الغوغائية العدوانية، وحينما يقرأ رأياً لايعجبه أو معلومة لايعرفها يكون رد فعله على شكل شتائم بذيئة، وقد طلبت من إيلاف أغلاق زاوية التعليقات على مقالاتي كحق طبيعي لي، لأني أساسا أعرف ردود افعال غالبية القراء وهي لاتعنيني بشيء، وأستغرب عندما أقرأ اتهامات البعض لي من أنني أتعمد إستفزاز القراء من أجل الحصول على المزيد من التعليقات!

*كتبت مرة أن مقالاتك تترجم للغات أخرى. لأي لغة ترجمت؟
- نعم تمت ترجمة العديد من مقالاتي المنشورة في إيلاف الى وسائل الاعلام الأميركية والأوروبية ومن يريد الأطلاع عليها ما عليه سوى الدخول على محرك البحث www.google.com وكتابة إسمي بالحروف اللاتينية كالتالي : khudayr taher.

* كيف تفسر حالة الإعجاب التي تقطر من كتاباتك بدولة كإسرائيل؟
- أولا انا كمواطن عراقي لاتوجد مشاكل حدودية أوغيرها بين بلدي واسرائيل، وثانيا سبق وان شرحت في مقالة منشورة في إيلاف سبب اعجابي بأسرائيل.. فأنا كعراقي أشعر بالأحباط السياسي لدرجة الفجيعة لأننا كشعب يعتبر مبدع أولى الحضارات الانسانية ومع هذا فشلنا في بناء دولة مدنية علمانية ديمقراطية حديثة، بينما الشعب الاسرائيلي خلال فترة قصيرة استطاع بناء دولة مذهلة من حيث التطور والتماسك والمؤسسات الديمقراطية، وقد ضرب الشعب الاسرائيلي مثلا رائعا في درجة الاخلاص والانتماء الوطني، والنجاح الباهر في العمل الجماعي المؤسساتي، بأختصار نجاح دولة اسرائيل أعتبره معجزة سياسية هائلة واتمنى لو تعلمنا من هذه التجربة في العراق، أما عن أخطاء اسرائيل فجميع دول العالم لديها أخطاء.

* تقول بانك مستقل ولست تابعًا لجهة ما بيما من يقرأ كتاباتك يستشف بأنك أشبه ماتكون مدسوس من قبل الموساد؟
- أنا كثيرا ماأتساءل عن سبب عدم اتصال الموساد بي لغاية الأن رغم اني الكاتب العربي الوحيد الذي جاهر بأعجابه في دولة اسرائيل، واعتقد ان السبب يعود الى ان جهاز الموساد بعد دراسته لأفكاري وطبيعة شخصيتي التي كثيرا ما تتحدث عن الوطنية والمباديء وتدين سلوك العملاء توصل الى انني شخص ميؤوس منه، وقد أثبت الموساد انه بالفعل جهاز ذكي جدا في عدم الاتصال بي، على العموم أرفض بشدة الأتصال بأي جهة أجنبية سواء كانت الموساد أو غيرها، وارائي السياسية هي قناعات شخصية مصدرها ذاتي وحدها، وطبعا هذا صعب ان يفهمه العقل العربي.

* لماذا علينا أن نصدق إدعاءك بالإستقلالية وكل الدلائل تشير الى عكس ذلك؟
- لم أطلب من أحد تصديقي، أنا فقط أطرح افكاري والقارئ حر في تقبلها أو رفضها.

* كتاباتك تقطر سماً وإحتقاراً بحيث أنني لست من مؤيدي حزب الله وأعتبر نفسي ليبرالية التفكير، وضد العنف، والطائفية، ومع الدبلوماسية، لكنني رغم ذلك أشعر بالغثيان عندما أقرا بعض الجمل المتطرفة الواردة في مقالاتك، فانت لا تقل تطرفاً في كراهيتك لمن تتهمهم بالتطرف، ولا تقل عمالة للغرب ممن تتهمهم بالعمالة لإيران؟
- يبدو ان واضع هذا السؤال مازال صحفيا مبتدءا وغير ناضج سياسياً، فلو كان واضع السؤال لديه خبرة في العمل الصحافي ويعرف طبيعة مقالة (( الرأي )) لما ورط نفسه بهذا السؤال، فكاتب الرأي منتج للمعرفة ويعبر عن قناعاته الشخصية البعيدة عن القناعات والاراء السائدة ومن يقول عن كتاباتي متطرفة فأنه يقيسها بمقياس الاراء السائدة والسؤال الذي يفرض نفسه هو: من يضمن لنا ان مقاييسنا التقليدية في العالم العربي التي نطبقها على الناس والاحداث والافكار سليمة وصحيحة حتى نمنح أنفسنا حق تصنيف الاخرين الى متطرفين ومعتدلين، ثم إنني أنتمي بإرادتي الحرة الى الحضارة الغربية وأقدس منجزاتها العلمية والفكرية والادبية والفنية ويوجد فرق بين الإنتماء والعمالة؟

* ما الفرق بين عملاء إيران وعملاء أميركا؟
- اذا كان القصد من السؤال التلميح الى علاقتي بأميركا فأنا مواطن ويشرفني ان أحمل الجنسية الأميركية، فالمواطن اذا أظهر حبه لبلده ورغبته بالتعاون مع وكالة المخابرات الأميركية هذا لايعتبر عميلاً وانما مواطنًا شريفًا مخلصًا لبلده، والفرق بين عملاء إيران واصدقاء أميركا، ان عملاء ايران يخدمون الارهاب والطائفية وقتل البشر وتخريب أوطانهم، بينما أصدقاء أميركا المتعاونون معها يخدمون الحرية والديمقراطية والعلم والمعرفة والحضارة فأميركا تمثل كل ماهو جميل ومشرق ونبيل ومفيد على وجه الأرض.

*لماذا تقف معادياً للاكراد؟
- يوجد فرق بين الشعب الكردي والأحزاب الكردية وليس عندي مشكلة مع الشعب، وانما انا ضد أعداء وطني الأول العراق، والأحزاب الكردية معادية للعراق وتتآمر عليه منذ أكثر من خمسين عاما وهي عبارة عن بندقية للإيجار ومجموعة من المرتزقة أرتكبت جرائم بشعة وقتلت آلاف العراقيين من أفراد القوات المسلحة العراقية الباسلة، واستنزفت اقتصاد البلد، وهي من أدخل جريمة المحاصصة الطائفية والقومية بألاشتراك مع عملاء ايران الى دستور الحالي، وانا فخور جدا ان أكون أحد الأصوات التي حذرت مبكرا من خطر الاحزاب الكردية على العراق وطالبت بمنح مدن : السليمانية واربيل ودهوك حق الانفصال واعلان قيام الدولة الكردية وفك ارتباط العراق المالي والسياسي والاداري بالأكراد اذ من المستحيل التعايش معهم في وطن واحد فهم ليس لديهم ولاء وانتماء وطني للدولة العراقية ومن العبث أن تتحمل الدولة معيشة خمسة ملايين كردي أكثرهم لايحبها وليس لديه اخلاص لها.

*هناك من ينظر اليك كبعثي يتباكى على حكم صدام حسين؟
- بعض أعضاء الحكومة العراقية والبرلمان يعرفني منذ ان كنت معارضا لنظام صدام وأكتب في صحافة المعارضة العراقية، وبعض الأصدقاء في إيلاف يعرفني شخصيا ايضا، ثم كيف أكون بعثيا وصداميا وانا أكثر عراقي مؤيد للمشروع الأمريكي في اسقاط نظام صدام، واكثر كتاباتي ضد الأرهاب والمفخخات في العراق، ولكن تعودنا على التهم الجاهزة الترهيبية التي تحاول اسكات كل من يتنقد ويعري الاحزاب الموالية الى ايران والاحزاب الكردية، ولو كانت التهمة أنني كنت إسلاميا متعصباً طائفياً.. لكان هذا الاتهام صحيحا فقد كنت أسعى أن أصبح رجل دين يرتدي العمامة، ولكن رحمة الله والواسعة أنقذتني وابعدتني عن الوقوع في هذا المنزلق الفكري والروحي، وانتشلتني صوب نور العقل ومحبة الله وحده لاشريك له بعيدا عن سلطة المؤسسة الدينية ورجال الدين والطائفية والايديولوجيا.

* تقول: انا لست بطلاً ولا مناضلاً وانك وقعت شهادة موتك على يد قوى التخلف والظلام، ولو سلمنا جدلاً بأنك لست مدسوساً، من أنت اذا... باحث عن الشهرة؟
- لو كنت باحثا عن الشهرة لوافقت فوراً على دعوات العديد من الفضائيات والظهور على شاشتها فهي فرصة لحصد الشهرة، ولكني أعتذرت عن تلبية تلك الدعوات، أما من أنا؟.. أنا انسان أمارس حقي المشروع في الكلام مع الناس من خلال الكتابة، واشعر من واجبي الاخلاقي ان أنشر افكاري وقناعاتي، وبعد هذه التجربة الغنية في الحياة والتعمق في قراءة التحليل النفسي وصلت الى مرحلة نفسية اصبحت أشعر بعدم الحاجة الى إعتراف الاخرين بجهود ي وافكاري فأنا أعيش في عزلة مع نفسي ولست باحثًا عن الشهرة.

* أنت تهاجم حماس، وحزب الله، وسوريا وتصفهم بعملاء إيران، برأيك كيف تتحرر فلسطين أو لنقل كيف يمكن أن يتحقق السلام العادل في فلسطين بدون مقاومة مسلحة عندما لا يوجد لديها ثقل آخر تفاوض به ويدير لها القادة العرب ظهورهم؟
- هذا السؤال أيضا يدل على الجهل السياسي لواضعه.. لأن الصراع السياسي تحكمه موازين القوى وجميع الحقائق تشير الى أن دولة اسرائيل أقوى من جميع الدول العربية، والمفروض أن نكون واقعيينونقبل بالتسوية السلمية مع اسرائيل ونقيم الدولة الفلسطينية مهما كان حجمها صغيراً، ونبتعد عن ترديد
الطلبات الجنونية بما يسمى حق العودة، إذ كيف يكون لدى الفسطينيين دولة مستقلة ويطلبون من دولة أخرى هي اسرائيل استقبال الفلسطينيين، ومن يجادل بالحقوق وغيرها، فهو لا يفهم من السياسةشيئًا فالطرف الأقوى هو من يقرر ويمنح ويعطي والطرف الضعيف ما عليه سوى القبول فقط.

* تطالب اسرائيل بتوجيه ضربة لحزب الله في لبنان... منذ متى تأتي الحلول من العدو؟
- في السياسية لا يوجد أعداء واصدقاء مثلما هو متعارف عليه في علاقتنا الاجتماعية، واليوم في هذه اللحظة الدول العربية تتعرض لخطر شديد من قبل المخططات الايرانية العدوانية، ومصالحنا الان مع دولة اسرائيل في محاربة الارهاب وعملاء ايران، وعملاء ايران في لبنان جعلوه رهينة بأيديهم يتلاعبونبحياة الناس ومصير البلد لصالح المشاريع الايرانية، وانا بحكم معرفتي التفصيلية بالشعب اللبناني أضحك كثيرًا من ادعاءات عملاء ايران بخصوص اهتمامهم بتحرير الجنوب وغيره.. فمنذ متى كان اللبناني لديه شعور بالانتماء الوطني، فكما هو معروف ان الشعب اللبناني من أكثر شعوب العالم حبًا للهجرة وترك وطنه، والنظام السياسي لديه قائم على المحاصصة الطائفية والمواطن لا يشعر إلا بالإنتماء الديني أو المناطقي، ولا أعرف من أين هبطت هذه المشاعر الوطنية على عملاء ايران الذين هم عبارة عن مجموعات من العاطلين عن العمل جاءت المخابرات الايرانية في عقد الثمانينات وجندتهم كمرتزقة لديها بغطاء ديني.

*تقول إن لبنان رهينة بيد عملاء إيران وماذا عن بلدك العراق اليس رهينة بيد أميركا التي تبجل؟
-لماذا تعادي أميركا شيعة لبنان وتحتضن شيعة العراق وكلاهما يفترض أن مرجعيته لإيران؟!
بداية لا بد من التوضيح أن أميركا لا تعادي شيعة لبنان بدليل الأعداد الهائلة من شيعة لبنان الذين يعيشونفيها ولديهم مشاريع تجارية ضخمة في أميركا، والمشكلة فقط مع عملاء ايران، أما بالنسبة إلى العراق فهو الان محرر من قبل أميركا التي أهدت له للمرة الأولى في تاريخه الحديث الديمقراطية، وأميركا لا تحتضن الاحزاب الشيعية العراقية على العكس كانت خطوة ذكية منها في سماحها لهذه الأحزاب بإستلام السلطة والإحتراق بنار التجربة وكشف حقيقتها وعجزها واظهارها امام الشعب العراقي عبارة عن مجاميع من اللصوص والعملاء والقتلة وتدمير سمعتها وشعبيتها والتخلص منها لاحقا عن طريق رفض الجماهير لها، فالاحزاب الشيعية العراقية تعتبر عدوًا عقائديًا بالنسبة الى أميركا ولا يمكن ان تستمر العلاقة بينهما.

* أنت من مؤيدي الإحتلال الأميركي للعراق هل ترى بأن وضع العراق اليوم أفضل مما كان عليه بالأمس؟
- لايوجد شيء اسمه احتلال، فما حصل هو تحرير تم بموافقة غالبية الشعب العراقي من الشيعة والسنة والتركمان والأكراد والكلدواشور، والذي حصل هو معركة بين نظام صدام الغير الشرعي وأميركا وتم اسقاط هذا النظام، فلاتوجد أصلا حرباً بين دولتين حتى يكون هناك احتلالا وانما هي معركة بين زعيم عصابة صدام حسين وزمرته والجيش الأميركي، ومؤكد فكرة التحرير كانت فكرة نبيلة وصحيحة وواعدة بمستقبل عظيم للعراق، وماحصل بعدها من مشاكل وفشل يتحمله الشعب العراقي واحزابه، فالعراقيون دائما يفشلون في قيادة أنفسهم وبناء وطنهم... لذا فهم بحاجة مستمرة الى مساعدة أميركا.

* أين هي الديموقراطية التي تتحدث عنها في عراق أميركا... دولة المليشيات والطائفية والفساد التي هي عليه اليوم؟
- المشكلة في الشعب العراقي جماهيرا واحزابا فشلوا في كل شيء، وأميركا ليست مسؤولة عن هذاالتخلف المتأصل في المجتمع منذ آلاف السنين.

*الديموقراطية الحقة هي أن يمتلك الشعب القدرة على محاسبة الدولة، من يحاسب من في العراق اليوم؟
- أنا أصبحت مؤمنا الان بضرورة وجود سلطة دكتاتورية عسكرية لقيادة العراق وضبط فوضويته ونزعة التدمير الذاتي التي تتحكم به، فنحن في العراق لا نصلح للديمقراطية ليس بسبب قلة التجارب والتعليم والثقافة، وانما لأسباب بنيوية متأصلة في الشخصية العراقية وكذلك عموم الشخصيات في المجتمعات الشرقية تعاني من نفس المشكلة.

*هل تعتقد بأن الشعب يملك حق الإختيار وهو لا يملك أبسط حقوقه بالإمان والإزدهار الإقتصادي؟
- أكرر الديمقراطية لاتصلح للعراق أو للشعوب الشرقية.

*ألا تقر بأن هدف أميركا الأوحد لم يكن خير العراقيين وإنما سرقة بتروله والسيطرة على مقدراته وإستخدامه كذريعة للبقاء في المنطقة؟
- هذا السؤال يذكرنا بالشعارات الغوغائية والجمل الجاهزة في تحليل الاحداث، سبب تحرير العراق هوان أميركا أرادت ان تحمي نفسها والقضاء على الارهاب من خلال مشروع نشر الديمقراطية فيالمنطقة العربية انطلاقا من تجربة العراق، وقد ثبت بالدليل العملي ان كافة شعوب المنطقة العربية لاتصلح لممارسة الديمقراطية، بل المطلوب هو وجود سلطة قوية في كل بلد تقوم بسحق الارهاب والتنظيمات الدينية وفرض النظام العلماني بالقوة، وماقيمة نفط العراق بالنسبة للثروات الأميركيةالهائلة، ولو نظرنا الى مستقبل النفط نجده في خطر مع تقدم البحوث العلمية التي تسعى الى ايجاد البدائل عن البترول، على العكس العراق هو بحاجة الى أميركا لشراء منتجاته النفطية وتطوير حقوله. ثم منذ عشرات السنين ودول الخليج العربي النفطية تربطها علاقة تحالف مع أميركا هل قامت الولايات المتحدة بسرقة نفطها وثرواتها أو سرقة ثروات اليابان وكوريا والجنوبية التي توجد فيها قواعد عسكرية أميركية؟

* لو كان حذاء الزيدي بيدك اليوم لمن ستوجهه؟
-.......

*ألا تعتقد أن بوش إستحق الضرب؟
- الرئيس جورج بوش انسان رائع ووطني مخلص لبلده حارب الارهاب بشجاعة واصرار بطولي، وحرر ملايين البشر في العراق وافغانستان من القمع والقتل، وهو يستحق كل الحب وادعو الشعبالعراقي الى اقامة تمثال له في أحدى ساحات بغداد كتعبير عن العرفان بالجميل والتقدير والشكر له.

* انت تعيش في أميركا وتنظر الى الوضع هنا اليس الاجدى بك ان تعيش في المنطقة لتكون عارفاً بالاحداث التي تفتي فيها وهل انت حيادي بافكارك؟ وهل الحياد أن تقول ان يكون طرف واحد على حق كل الوقت. والطرف الاخر على خطا كل الوق بحزب الله ولاحماس أي شيء جيد.
- عشت مدة 37 سنة من عمري في المنطقة العربية ولديّ ما يكفي من الخبرات لمعرفة ما يدور فيها، ثم العالم أصبح بفضل وسائل الاعلام والأنترنت قرية صغيرة، وبالنسبة لموضوع الحياد فإن كاتب الرأي لا يسأل عن حياديته لانه أساسًا يعبر عن قناعاته الشخصية، والحياد يسأل عنه الصحفي حينما ينقل خبرا ما أو يكتب تقريراً عن موضوع معين عندها يسأل هل تعامل مع موضوعه بحيادية أم لا.

*هل لديك شيء تخفيه وممكن أن يحرجنا؟
- نعم لديّ ما أخفيه عن القراء وإيلاف.. فأنا على العكس مما قد يتصور الكثير من القراء، أنا شخص عادي جدا ولست شخصية مهمة أو عميل خطير لدى المخابرات الأميركية أو الموساد أذ أني أعيش في بناية ( للعجزة والمسنين ) تابعة للضمان الأجتماعي بسبب وضعي الصحي المتدهور نتيجة أصابتي بمرض السكر ومشاكل البصر وغيرها مما جعلني غير قادر على العمل، ولاأدري هل هذه المعلومة تحرجكم أم لا، ولكن الذي أنا متأكد منه هو ان خصومي سيتلقفون هذه المعلومة فرحين وسيشتمونني بها في كل مرة يختلفون مع افكاري، فتخلف العقل العربي يعتبر المرض والفقر عيوب اخلاقية خطيرة ويستحق الشخص المصاب بها الشتيمة والرجم!!

في الختام كنت أتمنى من إيلاف لو سألتني لماذا تستهدف في هجومك الاحزاب الشيعية وتسكت عن الوهابية هل هي مجاملة لإيلاف؟
وجوابي هو أنني دائماً أعلن بشكل صريح من خلال المقالات المنشورة في إيلاف أن الوهابية فكر متطرف تكفيري إجرامي.
ولو طلب مني أقول كلمة أخيرة فإنني سأقول:إنني أبحث عن زوجة مناسبة تشاركني حياتي، فمن تجد نفسها مقتنعة بشكلي وعمري وافكاري ووضعي الصحي وفقري... سأكون سعيدا لو أتصلت بي ونخوض تجربة تعارف ونرى أنفسنا هل نستطيع الزواج أم لا، و شرطي الوحيد هو ان تكون من المقيمات في داخل الولايات المتحدة الأميركية بغض النظر عن العرق أو الدين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وضح دعوة الشهواني
محمد غايب -

اخي الفاضل اريد منك توضيح هل زرت العراق بدعوه من السيد الشهواني ام انهم تحايلوا عليك كاعادتهم دائمآ!!! ارجو منك بصراحتك الرائعه الاشاره لذلك لان مكتب الشهواني الصحفي يتحايلون على الكثيرين وانا منهم!

زمن العجايب
واحد اتنين -

حشرك الله مع من تحب

...
لور -

مثل كل الدول العربية التي تستلم معونات، لا يستطيع قول غير ما يقول... اخلاق عربية اصيلة لا تعض اليد التي تحسن اليها... لكن الا يوجد شئ ولو على سبيل الذاكرة التراثية ما يجعلكم تفهمون ان السكوت احيانا يكون اكرم لكم من الكلام... لكن في النهاية كل حر في رأيه...كل حر بكرامته... تذكر كلامك فقط اننا شعوب لا تفهم الديمقراطية ولا تتقبل رأي الآخر فلا داعي ان تتنازل وتكتب مقالاتك العظيمة بالعربي مرة اخرى

من هذا؟
مناف -

بصراحة .... يكتب ليعادي الآخرين.

خضير
كوساران -

رجل يحب الشهرة وليس لديه القدرة الاكاديمية على الابداع في الكتابة فاضطر الى الكتابة في الخانات الضيقة والسباحة ضد التيار بمناسبة وبدون مناسبة والحقه بصورة شحصية له ترويجا لنفسه.........شكرا لايلاف

الى الامام
خالد -

يوم بعد يوم ازداداعجابا بافكارك واراءك وياحبذا لو هناك خضير طاهر فى كل صحيفه .

نتاج بائس
تيسير المفيد -

مقابلة هي نتاج لظواهر الفاشية والاحتلال والطائفية والعرقية والمذهبية وهذا النتاج لا يقل بؤسا عن ارهاب القاعدة وميلشيات عربية وكردية سنية وشيعية وبعثية فاشية بالامس كان ( حذاء ) منتظر واليوم كلام خضير لا يقل بؤسا عن سابقيه من وعاظ السلاطين لا اريد ان الصق به تهمة الخيانة او العمالة لانني لم استشف من حديثه وانشائياته اي طرف يحبذ واي جهة يريد .. انه نتاج من زمن البؤس العراقي .

كاتب امريكي
احوازي -

لربما نظلم العلمانيون ان قلنا انك علماني لكن يصلح عليك من كتبة المارينز الامريكي .هكذا افضل

نعم اني
ابو لياس العجمي -

سبق ودعوت الى طرد الساسة الأكراد من بغداد واخراجهم من الحكومة والبرلمان ، وكانت هذه الدعوة أول مرة تطرح في وسائل الاعلام من قبلي ، وقد كررتها عدة مرات في موقع كتابات ، وكنت أهدف الى ترسيخها في أذهان الناس وتحريضهم على تبنيها كخيار سياسي وطني لابد منه للتخلص من شر العصابات الكردية وتآمرها على وطننا وذلك بقيام العراق من جانب واحد بأعلان استقلال مدن : اربيل والسليمانية ودهوك وقطع كافة اشكال الارتباط المالي والاداري والسياسي معها ، وتخيير الأكراد المقيميين في المدن العراقية بين البقاء أو الرحيل الى دولتهم الكردية .وقد طُرحت هذه الفكرة مؤخرا في البرلمان العراقي اثناء المشاجرة التي حصلت بين رئيس البرلمان المستقيل المشهداني والنائب الكردي فؤاد معصوم عندما دعا المشهداني الأكراد الى العودة الى اربيل وترك بغداد ، وسواء أطلع المشهداني على فكرتي هذه أم لا فما يهمني ان الفكرة بدأت تأخذ مكانها في التداول السياسي بين العراقيين بعد ان ثبت فشل كافة الحلول مع العصابات الكردية التي أنكشفت أطماعها ومخططاتها التخريبية التي تستهدف الدولة العراقية وكيانها المادي والمعنوي وتاريخها وحضارتها .فمن يتأمل تصريحات الأكراد من ان العراق لن يعود الى صورته القديمة .. يدرك ان مضمون هذه التصريحات المقصود منها هو ان العراق كتاريخ وحضارة ودولة لن يوافق عليه الأكراد وهم يسعون الى محو صورته الأصيلة المعروفة و تمزيقه وتدميره تحت حجج محاربة مركزية الدولة والدعوة الى الفدرالية وحقوق الأقليات وغيرها من الأكاذيب والخدع التي القصد منها منع العراق من ترميم جراحه واعادة اعماره ونهوضه .ان التاريخ أثبت استحالة التعايش مع الأحزاب الكردية التي لديها مواقف عدوانية ثابتة من الدولة العراقية - وليس الحكومات - وهي لاتتوقف عن التآمر على وطننا ونهب ثرواته ومحاول الاستيلاء على مدن : كركوك والموصل وديالى ، لذا لابد من تثقيف ابناء الشعب العراقي على فكرة أساسية جوهرها : ان الأحزاب الكردية هي عدو استراتيجي دائم ، ويجب ان تكون هناك معركة سياسية شاملة بين العراقيين والاحزاب الكردية - وليس الشعب الكردي - فلا يوجد أي علاج لمشاكل الأكراد المزمنة غير حل فصل مدنهم الثلاثة : اربيل ودهوك والسليمانية ومنحها حق اقامة الدولة الكردية والتخلص من الأعباء المالية والادارية والسياسية ، وان يسأل كل عراقي نفسه هذا السؤال : ماهي فوائد الأكراد ل

لمعالج النفساني Rees
Reese -

هل يسير التاريخ حسب هذا المنطق,حاولت تلمس ملامح شخصيتك من خلال اجوبتك و عرضتها على مبادئ التحليل النفسي فلم اجد سوى انسان مهزوم في روحه و عقله قتلته الوحده وعدم و جود مثل اعلى يستلهمه بحياته ,عد يا ولدي الى بلدك ليعود الدفء الى قلبك وليعود النور الى عينيك و ستجد بنت الحلال التي تعزز فيك الانتماء الى الحياة.المعالج النفساني REESE

100%
شوان كركوكي -

اني متاكد 100% انت كنت بعثي و من رفاقه.

الجواب
سيروان دهوكي -

شنو تعليقك عن هروب الطيار العراقي منير رفله الى دولة اسرائيل و رجوعه الى بغداد ليشارك الحرب ضد ايران و هروبه مرة اخرى لاسرائيل بعد الحرب &; لو تغشم نفسك وتهرب من السؤال!&;

يريد الشفقه عليه
Hizbollah -

فأنا على العكس مما قد يتصور الكثير من القراء، أنا شخص عادي جدا ولست شخصية مهمة أو عميل خطير لدى المخابرات الأميركية أو الموساد أذ أني أعيش في بناية ( للعجزة والمسنين ) تابعة للضمان الأجتماعي بسبب وضعي الصحي المتدهور نتيجة أصابتي بمرض السكر ومشاكل البصر وغيرها مما جعلني غير قادر على العمل، ولاأدري هل هذه المعلومة تحرجكم أم لا، ولكن الذي أنا متأكد منه هو ان خصومي سيتلقفون هذه المعلومة فرحين وسيشتمونني بها في كل مرة يختلفون مع افكاري، فتخلف العقل العربي يعتبر المرض والفقر عيوب اخلاقية خطيرة ويستحق الشخص المصاب بها الشتيمة والرجم!!

يا خضير
صلاح الدين الايوبي -

شوف نفسك و حجي عن الناس!

شكرا لايلاف
هدى -

شكرا لايلاف لنشر صورة خضير طاهر . صدق المثل القائل : أن تسمع بالمعيدي خير من ان تراه !

فن الكتابة
jad -

خالف تعرف هذه سياسة قديمة جديدة لدى البعضاذا لم تستح فقل ما شئت

من اربيل
فلاح مصطفى -

بسم الله الرحمن الرحيم، رسالة مفتوحة الى الأوساط العربية الشعبية والرسمية، من أجل إزالة الإلتباسات في الفهم وتعزيز التفاهم المشترك السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يسعدني بمناسبة حلول السنتين الجديدتين الهجرية والميلادية أن اقدم اجمل التهاني الى جميع الأخوة المسلمين والمسيحيين في العالم كافة وفي العراق خاصة. راجياً من الله تعالى أن يُعيد هاتين المناسبتين على الجميع بالخير والسلام والإزدهار. وانتهز هذه الفرصة لإوجه هذه الرسالة اليكم آملاً أن تساعد في توضيح الصورة ورفع الإلتباس. لسنا في حاجة الى مزيد من التفاصيل في شرح وشائج العلاقات بين الشعبين الكردي والعربي في الشرق الأوسط، لاسيما في العراق الفدرالي، فهي علاقات تأريخية وثقافية وإجتماعية ودينية امتزجت بطموحات وأهداف سياسية مشتركة من اجل الحرية وحقوق الإنسان والديمقراطية، طالما جرى الحديث عنها.ومما يبعث على الإرتياح أن الطرفين إنتهيا الى التعايش السلمي على اساس إتحاد إختياري ديمقراطي حر مزدهر، وذلك على أساس الإعتراف الدستوري والقانوني والسياسي بحق شعب كردستان في إدارة شؤونه على اساس هذا الإتحاد الفدرالي. وهي تجربة ديمقراطية إنسانية فـذّة يقدمها العراق الجديد، بعد تحرره من الدكتاتورية والسياسات الشوفينية، وستكون منارة لشعوب ودول الشرق الإسلامي.لذا فإن مسؤولياتنا المشتركة مضاعفة إزاء إنجاح هذه التجربة القائمة أساساً على حرية الإختيار والممارسة الديمقراطية.وبفضل هذا الإختيار الصحيح للفدرالية الديمقراطية فقد توزعت الحقوق لتشمل بقية المكونات: (التركمان، الكلدان، الآشوريون، السريان)، ولاشك في أن النظام الفدرالي الديمقراطي يتكامل فقط حين تتمتع جميع المكونات في البلاد بحقوقها حسب الدستور ووفق إمكاناتها ومواقعها. فإن إحترام حقوق الأقليات، السياسية أو القومية أو الدينية هو المحك لتجربتنا في العراق الجديد.أما العلاقات العربية الكردية فقد مرت عبر التأريخ باشكال متباينة شابها أحياناً كثيرة تجاهل دور الكرد وإنكار حقوقهم وكبت آرائهم بالعنف والقوة والإستبداد، بينما قامت علاقات طبيعية هادئة في أحيان أخرى، وتطورت وشائج ثقافية متنوعة بين الطرفين.وساهم الكرد في اغناء الثقافة الإسلامية والعربية في شتى حقول المعرفة والادب والتأريخ والدين وحتى في اللغة العربية ذاتها.كما ساهم الكرد مساهمة فعالة في بناء الحضارة في مختلف بلدان المنطقة، وشاركو

تناقض بالكلام
ابراهيم -

السلام عليكمانا حاولت اتفق اوياك بالافكار, بس مع الاسف افكارك متناقضه جدا

نتفق في هذه النقطة
سيف الدولة العراقي -

أتفق معاه أن الديقراطية الغربية لا تصلح لنا في المنطقة العربية لأننا لا نحمل ثقافة احترام الآخر والفكر الديني الإقصائي هو السائد في كل مجتمعاتنا الشرقية.

اننا بخير
ليث الاسدي -

والله انك شريف وتستحق الاعجاب واتمنى لك الصحة والموفقية في انارة عقول الناس وتوجيههم التوجيه الصحيح خصوصا في العراق لاننا فعلا نعاني من التخلف والاحقاد ولتخليصنا من بعض الخزعبلات التي توارثناها عن صدام وغيرهم من الدكتاتورين العرب

الى القراء
على الارض -

يا عزيزي الكاتب قراء ايلاف دائما يشتمون جميع الشعراء والكتاب الذين ينشرون في ايلاف واعتقد هي غيرة من نجاح الاخرين لا اكثر واقول لقراء من لايعجبه اي شاعر يكتب شعرا او اي كاتب يكتب مقالا فليذهب ويكتب هذا القارئ الافضل اذا باستطاعته ذلك بدلا من ان يضيع وقته بقذف الشتائم للكتاب.

He loves Saddam
Majid Azez -

Former member of Saddam''s Baath Party and one of his thugs. I know his best friend.

sionism fachism
صحافي لبناني -

علينا كإعلاميين مناصرين للمقاومة العربية وليس لأي تنظيم بعينه أن نتفرغ للرد على حملات الحرب النفسية وأن نتكاتف ونتواصل وننسق وإن لم نستطع فليعمل كل منا إفراديا على الرد بقدر إستطاعته

العفيف الاخضر
ابو عامر -

الاستاذ العفيف الاخضر يحترمه خصومه قبل محبيه ولا احد يشمت بمرضه (شفاه الله)..فهو مريض في الجسد لکنه عفيف معافى في فکره وافکاره، حاول ان تتعلم منه

ألعجائب أل٨
sarab -

خضیر ــ مقالآتک لآتعبر عن ألدمقراطیةبشئ ولا تعلم لغة أڵکتابة بألمطلقعرآقی ماتنلام تحرض علی ألقتل وألدمار ألکاتب ألعاقل یکتب بلغة ألسلام للجمیع بلغةألمنطق کاتب یسمعه و یقرأه ألجمیع أنت قبل أن تکون کاتبا قاتل لاتقل فی أسلوبک عن ألقتلة وألإرهابیین شأنا ؛حتی ألإسرائیلی أرحم فی کتاباته ــ أرجوا ألنشر یا إلاف هذه لغتی عقلانیة صادقة ::یا إلاف أرجوا أن تدعوا کتابا أکثر عقلانیة ::

خظير
سعد الساعدي -

كنت اعرف منذ اليوم الاول من طفرة خظير طاهر ان المشكلة كلها مرتبطة بمكان اخر, فهذا المسكين غر متزوج ويعيش وحيدا يأئسا, وكم هي صعبة ان يكون الانسان وحيدا طوال الوقت, منعزلاا عن العالم يعيش بين الانترنت و التلفزيون, لهذا ليس له اي تسلية اخرى يرحمنا ها من كتاباتة. فلو كان له اصدقاء لكان محبا للبشرولو كانت لدية زوجة لعرف الحبولو كان غنيا لاهتم بأشياء تفيد البشر او نفسة لهذا اعتقد ان السيد خظير يحتاج الى كل شيءامرأة, اموال, منزل,اصدقاء,طبيب و عندها فقط سيتسلى خظر بأشياء اخرى و يترك حقدة و كرهه للبشر و يحترم حق الكرد مثلا في الحياةشكرا لايلاف

.......
adon -

انا ادعوك بطلب اللجوء السياسي ...

الى 12
صلاح الدين الايوبي -

لعلمكم بان الطيار العراقي منير رفله كان ابن اخت طارق عزيز وزير الخارجية العراقي السابق المسجون حاليا لدى الحكومة الوطنية!

متناقض الافكار
درسيم -

خضير طاهر انسان متناقض فى افكاره وارائه, انه انسان يحب ان يكون مرمرقا ومشهورا. اسأل خضير طاهر ؟ اذا لم يكتب عكس التيار وخاصة فى مسألة الشعب الكوردى ونضاله وقضية حماس فى فلسطين لا يكون هناك اى صدى اعلامى شعبى ضده وبالتالى يكون فى ضمن الاهمال. يركز بقوة على اهانة الشعب الكوردى وتكبير التفرقة فى العراق ووقوفه ضد الشعب الكوردى فى كل صغيرة وكبيرة جعله مشهورا ويلتقى الردود والتعليقات الكثيرة, وبدوره الان فى هذه المرحلة وجد قضية فلسطين وحماس بالذات سيكون له نفس الصدى من الضديد والردود, انسان متناقض بس لا تزعل . لانى ارى العكس بما قلته فى قضية الشعب الكوردى فى العراق, النظام والبعثيين بواسطة الالة العسكرية المطيعة قتلوا وذبحوا وشردوا وعدموا الالاف المؤلفة من الكورد الابرياء وخير دليل تدمير الالاف من القرى والقصبات والاقضية والنواحى, وعملية الانفال, وضرب الكورد بالاسلحة الكيمياوية والبيولوجية والمقابر الجماعية والكورد اعطوا الالاف من الشهداء ليس فى سبيل التصغير والاهانة منك ومن امثالك فى المستقبل وانما فى سبيل الحرية والكرامة والبقاء.

يظل الاسلوب يكشف عن
سالم حمدي -

من حق السيد خضير ان يكتب ومن حق ايلاف ان تنشر ومن حق القارئ والمتتبع ان يربط اولا صابرين الجنابي عروس الاعلامالعربي وثانيا حذاء الزيدي راية الشارع العربي وثالثا خضير الصوت الغير جميل

الى هدى تعليق رقم 15
عراقي -

رحمة على والديج على هذا التعليق لان نفس تعليق اختي تصوري اتصلت بيه حتى تضحكني من شافت تعليقك وضحكت هواي لان صدك صورة بس شلون صورة بلاجرجوبه شكرا لايلاف

ونعم
گوران الكردي -

انت تشبه عزة الدوري و الطير مالك الحزين!

كاتب مشتت جدا
فيصل -

نفس الصورة التي رسمتها لك في خيالي قبل ان ارى صورتك ...سبحان الله !

سؤال الى ايلاف
عراقي متشرد -

لا أدري ما الذي يعجب ايلاف بعض الكتاب لتنشر لهم مقالات لا معنى لها وخاصة هذا الكويتب.أنا أحمل أفكارآ قريبة من أفكاره. وقد قرأت له بعض المقالات ثم بعد ذلك عزفت عما يكتبه.مقالاته لا تعدو كونها حشو في حشو مما يدل على أمكانياته المتواضعة في الصحافة.كان الأجدر بأيلاف أن يكون كتابها من ذوي المهنة والمحترفين القادرين على أقناع القارئ بآرائه وتحليلاته وليست القضية قضية تسطير جمل مرتبكة وغير منسجمة مع بعضها.أسأل هذا الكويتب أين كنت أيام صدام ؟ولماذا لم تكتب ولو موضوعآ واحدآ تنتقد فيه صدام علمآ أنك خارج العراق قبل تحريره؟ أقول لك يا سيدي دع العراقيين في همومهم وعش أنت الليالي الملاح ورحم الله امرء عرف قدر نفسه .

.....
خلود -

واحد ***** عم تعطوه قيمة باجراء حوار معه ...

الى عملاء
ساهر الناي -

لدى العرب 23 علم و ليس لديهم دولة واحدة بسبب وجود خضير طاهر و امثاله!

Iraq
Iraqi -

انك تحتاج الى مساعدة عاجلة لذلك ابحث لك عن دكتور نفساني وباسرع وقت. رايي انك انسان بائس ومكسور لانك عشت تجارب متعددة فاشلة ودفع بك الياس ان تحاول اذلال او تحقير كل شيئ تمنيته ولم تحققه. الزواج والوطن والقومية والدين كل هذه الاشياء تريد اذلالها من خلال كتابتك. احذر ان تطور هذه الحالة يؤدي بالفرد حتى كره نفسه وهي حالة خطرة لذلك اسرع واطلب مساعدة مختصة.

مرکب السيد خضير
Barzingi -

البشر کلهم سواسي أمام الله وأمام القانون، سواء أکان أشقرا أو أسمرا، جميل أم قبيح ، سوي أم غير ذكي. ولکن الشکل الخارجي يؤثر علی البعض من الناس وبشکل کبير مع الاسف، فيخلق لديهم إشکالات ومرکبات نفسية معقدة، ويصبحون أحيانا حتی نتيجة ذلک المرکب النفسي و بتأثير شکلهم الخارجي خطرا حتی علی أنفسهم وعلی المجتمع. ولو لم يکن السيد خصير طاهر شخصية عامة في هذه المناسبة علی الاقل، لما سمحت لنفسي أن أکتب هذا التعليق حول أي إنسان، لانه قد يکون هذا الانسان عند الله خير مني أو من غيري، ولکن يبقی القرار بيد الانسان نفسه، في أن يجعل من شکله الخارجي مؤثر خير علی نفسه أو مؤثر شر. ولکن مع شديد الاسف يبدو أن الشکل الخارجي قد أثر علی نفسية وافکار السيد خضير طاهر تأثيرا بالغا فجعل منه مرکبا نفسيا معقدا وذلک کون السيد خضير لديه القدرة علی الاقل كي يعبر عن مخاوفه بالکتابة.

كردستان لنا
شيروان كركوكي -

القافلة تسير

ادري انك جوعان
علي علي -

اسمح لي خضير اقولك انك تشبه الجزار اللي ساكن قريب من عندنا

امريكيات
امال بغدادي -

للزواج اعلن في الانترنت

سر مقابل اسرار
مراقب ايلاف الحيادي -

كما قلت وتوقعت يا خضير طاهر , هاهي أجوبة الغالبية من القراء تهاجمك وتتشفى بمرضك ليؤكدوا أنك كنت على حق عندما قلت بأن العقل العربي متخلف في عدة أشياء منها المرض والفقرلكني أؤكد لك أن آلافا مؤلفة منهم يودوا لو كانوا مكانك , أي أن يعيشوا في بلد الحرية أمريكا , وأن يكتبوا على راحتهم دون خوف من رقيب , وان تقرأ الملايين كتاباتهم ليبقى المنفصمون يعيدوا قراءة مقالاتك دون التوقف عنهالانهم لايستطيعون ذلك .حتى الاكراد لايستطيعوا التوقف عن قراءة مقالاتك , هذا سر القراء وهو مقابل كشفك لكثير من الاسرار ياكاتبنا الصريح.

........
د. شمخي النجفي -

The best thing to do for marriage Mr. Khodhayer, is to go to some internet pages Thanks

بدايه غير موفقه
شاكر العجيلي -

بدايه غير موفقه لايلاف مع اطلالة العام الجديد، والا ماهي مميزات خضير الاكاديميه لكي يحتل الصفحه الاولى!!هل كتاباته(هذا اذا صح وصف القصاصات له على انها كتابات) آثرت بشكل ما على واقع الصحافه العربيه.للاسف هناك الكثير من الدخلاء على الصحافه والغالبيه لم تدخل كلية اعلام لتتعلم المهنه على اصولها والدليل الزيدي وحذاءه وخضير الذي يعترف بان لم يكمل تعليمه.آخيرا اتمنى من اداره ايلاف ان تخبرنا عن المعايير التي يستخدمونها لاختيار كاتب ما لينشروا له؟ هل هو خبرته ، علمه، سمعته الاكاديميه..افيدونا.

عقدة الزمن
خليجى -

افهم يا طاهر لك افكارك و لاكن لا يحق لك مطلقا ان تشتم القوم و على الدوام و انت تحتمى باسيادك فلو كنت قريبا فى العراق او غيرها سيتم القصاص منك و لا تفرح بنشر مقالاتك لا حبا بك و انما فقط للاثارة و التنوع و الحرية اعلم يا خضير بعض رواد ايلاف اشخاصا لهم وزنهم لا تستطيع انت حملها فلا تغلط بوصف الجميع بالتخلف - نحن ندرك الغاية منكم و من ايلاف و نفكك المعادلة و ان كانت ليست فى صالحنا لو انا مكانك لاعتذرت للقراء و البشرية و اختفيت عن الانظار اشرف و افضل فعلا .

اللهم لانسألك رد الق
الحسيني -

قريب الشبه بسلمان رشدي صاحب كتاب أيات شيطانيه اللهم نسألك بكل عزيز أن تدفع البلاء عن أمة محمد ص

أشجع كاتب
كردي -

بصراحة أنا من المعجبين جدا بكتابات السيد خضير ظاهر. مشكلة العربان والأكراد بأنهم ينظرون الى الأشياءدائما بعين واحدة لذلك تجدهم يتفقون معك في أشياء ويعادونك على أشياء أخرى عندما يتعلق الأمر بمصالحهم. فأنا ككردي علماني لم يزعجني قط كتابات السيد خضير عن الأكراد وهي صحيحة لأنه كتبها بموضوعية... والزعماء الأكراد وأحزابهم لايختلفون شيء عن نظام البعث... فقد استبذلوا كلمة البعث العربي ب البعث الكردي... فهم يطبقون نفس سياسات البعث مع الأقليات في أقليمهم. ياسيد خضير أنت رجل شجاع جداوأتمنى لك الصحة والسعادة.

اتفق و اختلف
علي العزاوي -

تحيه لك و على افكارك المنفتحة اتفقت معك في كل شيء و لكن عندما وصلت بان تقول ان العراق لا يستحق الديمقرطية ويستحق نظام عسكري جاهلي لا والله فلقد اختلفت معك العراق يعيش تجربة لاول مرة من ذو مهد الحضارات تجربة جديدة تختلف بيها كل المقومات الفرق بين عراق و اسرائيل ان اسرائيل نهضت كدولة تحت بريطانيا و اصلا بدئت لديهم الديمقراطية اما العراق فقد نهظ بعد الملكية بنقلاب اثر انقلاب و حرب لحرب من اين لنا بالثقافة العراق يتحسن يوما بعد يوم ولا تنسى بان العراق محايد لدول لا تريده ديمقرطيا كأيران و كل الدول العربية الاخرى ولا تنسى الشعب كان متعجبا بالتيار الديني الذي في اي دولة يقوى هذا التيار بعد الازمات و التدهور لان التيار الديني الجاهلي يستند الى تخلف الشعوب بعد الازمات والذي يحصل الان في العراق هو عكس ذلك تماما فالشعب ابتعد كليا عن الاسلاميين المتخلفين اتمنى ان تجيبني نحن نستطيع ان نعمل دولة علمانية ديمقراطية متطورة كما دول الغرب و اتمنى بالاخير ان تحصل على بنت الحلال والزوجة وتحية حب واحترام مني لك يا خضير طاهر شكرا لكي ايلاف

سؤال الى خضير طاهر
بسيم العراق -

خضير عندي لك سؤال بسيط: لو أن الرئيس بوش لديه كلب مسعور وترك كلبه يدخل بيتك وينهش جسمك ويحطم محتويات البيت, وبين الحين وألاخر يزود كلبه بالطعام والفيتامينات لأجل قتل وتدمير ذلك البيت ثم يأتي ويخلصك من ذلك الكلب المسعور بحجة أنه كلب مسعور ويؤذي صاحب الدار والجيران وما شابه ذلك؟ فما هو موقفك من بوش. مشكلة خضير أنه يعتقد أن امريكا تحبه وتحب الخير للشعوب ونحن نعلم وكثير من المنصفين يعلمون أن أمريكا هي التي تدعم الانظمة الدكتاتورية حول العالم.

ايلاف العادلة
بدر -

يقول ان ايلاف لم ترضى ان تضعه في زاوية كتاب اليوم ثم يقول للسؤال الموجه ضده ان الذي وضعه لا يعرف معنى زاوية اراء مما يثبت ان ايلاف وضعته في المكان المناسب ويقول انه طلب من ايلاف الغاء التعليقات على مقاله لأن القراء العرب الذين هم قراء ايلاف غوغائيين ايلاف والقيمين عليها لقد اعطيتم هذا الشخص اكثر مما يحتمل حتى تطاول على القيمين على المجلة المقدرة من الجميع واهان قراء ايلاف حتى الذين يتفقون معه في الرأي فيرجى سحب هذه المقابلة التي اتهم فيها ايلاف في استراجيتها ووصف كاتبيها بالوضاعة ومحرريها بقلة الخبرة اما القراء وحتى المثقفين ( فأنا مؤمن أن القارئ العربي - حتى المثقف - غير مدرك ولايعنينه الحوار الديمقراطي وحق الإختلاف، وهو قارئ معبأ بالشعارات الغوغائية العدوانية، وحينما يقرأ رأياً لايعجبه أو معلومة لايعرفها يكون رد فعله على شكل شتائم بذيئة، وقد طلبت من إيلاف أغلاق زاوية التعليقات على مقالاتي كحق طبيعي لي، ) القاريء العربي لا يعرف الديمقراطية اما هو فيريد ان يلغي التعليقات نرجو شرح الديمقراطية لان ديمقرطيته لا نعرفها

دعاء
عراقي -

اللهم بحق نبيك محمد أن تحشر خضير طاهر مع بوش

الى خضير طاهر
علماني ليبرالي -

الى السيدالكاتب خضير طاهر: سجل نفسك كعضو في الموقع العالمي للتعارف والزواج وستجد بالتأكيد زوجة. أنا مستعد لدفع الأشتراك السنوي نيابة عنك تكريما لك ولجهودك في نشر الفكر الصحيح في الشرق الأوسط.

صوره سوداء
ليبي -

هو معجب باسرائيل! شعبه شعي العراق غير صالح للديمقراطيه! و هو انسان اصلا من غير تعليم فماذا تتصور ان نسمع مثل هذا! لا شيء غريب! يقول ان مصدر الهامه هم العلماء ان اول علماء في العالم هم من العراق على جدران جامعة ال ام اي تي العريقه في امريكا معظم العلماء القدامى عرب و نسبه كبيره من البحاث الحاليين هم عرب للمعلومه لاني متصور انك بس قاعد في كربلاء تسمع نواح جيرانك , لكن استمر ربما تحصل على مكافأه من الموساد ببعثه في امريكا و لأسرائيل مصدر الهامك.

لن أستسلم لبني صهيون
مهند -

واضح أن هذا الشخص مريض يعاني من إنفصام في الشخصية...آراؤه تدل علي صهيونيته أكثر حتي من الصهاينة أنفسهم...ولا يهم من بعد إن كان مجندا في الموساد أو سي آي أي...لم يصدق نفسه أن نال الجنسية الإمريكية فأصبح يمارس جلد الذات وكراهية بني جلدته!! تكوينه ضعيف (دون الجامعي!) وآراؤه متناقضة وسطحية لا تعدو أن تكون مجرد إنطباعات تعبر عن إنهزامية ومركب نقص!! نصيحتي له بأن يعرض حالته إلي طبيب نفساني...

bravo
adhieb -

je n''ai rien a dire pour cet homme que (bravo)

لن أستسلم لبني صهيون
مهند -

الغريب إنه كاره للعرب والأكراد والإيرانيين ومحب للإسرايئيليين ...يا سبحانك!!! وأغرب حاجة أن يقرر أن ميزان القوي بيد إسرائيل وبالتالي أن نستسلم ونقبل دون مقاومة خطتها؟؟!!!

Mr. S. Clary
Dr. Nasrin Barwari -

What about $90 million Dollars of Michigan Power Ball Mr. Khudayer! Purchase a ticket

سفسطة
أبو الحسن -

أود الاشارة الى احدى تناقضات صاحب الرأي المزعوم . هو في غاية الامتنان لأمريكا لأنها أزاحت دكتاتورآ ورئيس عصابة كما يزعم أولآ بعد ذلك يفجر استنتاجه العظيم أن الديمقراطية لا تناسب الشعوب الشرقية. فعلى ماذا يشكر سيده بوش اذآ ربما على التجربة المزعومة اللتي كلفت ملايين الضحايا ولم ينتج عنها سوى قناعة أصحاب الفكر المشوش كالكاتب أن الديمقراطية لا تناسب الشرق.

الصورة تتكلم
نعيم -

صورة معبرة

سفسطة
أبو الحسن -

أود الاشارة الى احدى تناقضات صاحب الرأي المزعوم . هو في غاية الامتنان لأمريكا لأنها أزاحت دكتاتورآ ورئيس عصابة كما يزعم أولآ بعد ذلك يفجر استنتاجه العظيم أن الديمقراطية لا تناسب الشعوب الشرقية. فعلى ماذا يشكر سيده بوش اذآ ربما على التجربة المزعومة اللتي كلفت ملايين الضحايا ولم ينتج عنها سوى قناعة أصحاب الفكر المشوش كالكاتب أن الديمقراطية لا تناسب الشرق.

تحية للكاتب خضير الظ
J.O.PHD.MD -

الف تحية للأخ الكاتب خضير الظاهر. أتفق معك في الرأي و أعتقد أن الشعب العربي لم يتعود على حرية التعبير مما يجعل الكثيرين يعبرون عن اعتراضهم عليك بالسب و الشتم و التهديد و الوعيد و الأحذية و كل ما يدل على تخلف هؤولاء. على كل حال التاريخ سيثبت لهم كم هم مخطؤون . أرجو منك المثابرة و عدم الانحياز عن رأيك و لتعلم أن هناك الكثيرون ممن يدعمون هذا المسار الفكري و منهم أنا

انت محق
الخديوي -

انت محق بطلب منع التعليقات لان معظم المعلقين ليس لديهم القابليه الفكريه ليفهموا ماتكتبه لذلك انصرفوا الى تفاهات تهجميه شخصيه تعبر عن انحطاط كاتبيها الاخلاقي .انك تعبر عن افكار المثقفين العرب المخلصين لاوطانهم لقد كنت معجبا بمقالاتك اليوم اضيف الى ذلك احتراما كبيرا لشخصك حفظك الله من كل سوء واعطاك الصحه ودوام العزيمه لكشف الحقائق والخزعبلات.

تحية للكاتب خضير الظ
J.O.PHD.MD -

الف تحية للأخ الكاتب خضير الظاهر. أتفق معك في الرأي و أعتقد أن الشعب العربي لم يتعود على حرية التعبير مما يجعل الكثيرين يعبرون عن اعتراضهم عليك بالسب و الشتم و التهديد و الوعيد و الأحذية و كل ما يدل على تخلف هؤولاء. على كل حال التاريخ سيثبت لهم كم هم مخطؤون . أرجو منك المثابرة و عدم الانحياز عن رأيك و لتعلم أن هناك الكثيرون ممن يدعمون هذا المسار الفكري و منهم أنا

الحقيقه
د.صباح العطواني -

الاخ الكاتب بين بوضوح كبير حقيقة العرب **نحن نحتاج الى عشرات السنين لنقفز الى مستوى الشعوب الحره والديمقراطيه ***لذا نحن بحاجه الى شعب حر مثل امريكا لدساندنافي محنتنا ونحن ممنونين من حكومة وشعب امريكا واني اشكر الكاتب لان افكاره جدا واقعيه وليس هناك حاجه للانكار

رائع
بو علي -

أتفق مع خضير في كل ماطرحه من أفكار خلاقة .. ولاشك أن لديه الجرأة على طرح مالم يتجرأ أحد على طرحه

الحقيقه
د.صباح العطواني -

الاخ الكاتب بين بوضوح كبير حقيقة العرب **نحن نحتاج الى عشرات السنين لنقفز الى مستوى الشعوب الحره والديمقراطيه ***لذا نحن بحاجه الى شعب حر مثل امريكا لدساندنافي محنتنا ونحن ممنونين من حكومة وشعب امريكا واني اشكر الكاتب لان افكاره جدا واقعيه وليس هناك حاجه للانكار

الصورة
سعد الشمري -

اعتقد ان الصورة المرفقة بالمقالة هي صورة مركبة وغير حقيقية وارجوا كذلك ملاحظة الحدود الموجودة في جبين المدعو خضير

هم لا يفقهون
hasan hadi -

الاخ العزيز خضير طاهر:انت تسبح ضد التيار . انت تسبح ضد التيار . انت تسبح ضد التيار .هذا مايردده الكثير من الاخوة القراء ، هم يريدونك ،كما هم انفسهم، ان تسبح عشوائيا مع تيار المافياتالسياسية (الدينية والقومية والايدولوجية) ، لك ان تختار احدى المافيات هذه ليكون لك على الاقل مؤيدين بين القطيع الذي يسير مع التيارالذي اخترته والا سيهاجمك البعثيون ان لم تكن نظرتك صدامية خالصة وكذلك تفعل المافيات الاخرى (وخاصة الاحزاب الدينية بشقيها) ان اختلفت معها ,وكذلك سيفعل الاكراد .يقول لك احدهم مثلا "خالف تعرف" ولكني على يقين من انه سيهاجمك ايضا لو انك اخترت السير مع قطيع اخر يتعارض و القطيع الذي يجرفه معه.تحياتي لك ايها الكاتب الرائع . انك تمشي في طريق مملوء باشواك التخلفكن نمطيا يا اخي ولا تمشي ضد التيار المقدس

الصورة
سعد الشمري -

اعتقد ان الصورة المرفقة بالمقالة هي صورة مركبة وغير حقيقية وارجوا كذلك ملاحظة الحدود الموجودة في جبين المدعو خضير

يا حلو
وسيم خضير طاهر -

أعتقد أن إيلاف قد بالغت قليلا عندما أعطت كل هذه الأهمية للسيد خضير طاهر الذي يعد كاتبا متواضع ألإمكانية والموهبة على صعيد الكتابة و خاصةأن أفكاره تتكرر من خلال هجومه على الأحزاب الشيعية والكردية والنظام الإيراني ، أو ربما هذا هو الدافع الرئيسي للأهتمام به ., من يدري ؟ .. الله أعلم !..

لله درك
عربي متحضر -

شكراً لك أستاذ خضير ، لتعرية الفكر الساكن وإن لم يكن جامداً ، والتعامل مع الحقائق والواقع ، لالغير ذلك .

يا حلو
وسيم خضير طاهر -

أعتقد أن إيلاف قد بالغت قليلا عندما أعطت كل هذه الأهمية للسيد خضير طاهر الذي يعد كاتبا متواضع ألإمكانية والموهبة على صعيد الكتابة و خاصةأن أفكاره تتكرر من خلال هجومه على الأحزاب الشيعية والكردية والنظام الإيراني ، أو ربما هذا هو الدافع الرئيسي للأهتمام به ., من يدري ؟ .. الله أعلم !..

المغتربين
فاتن الجبوري -

اگول خضير مرحت لبغداد لاستلام كوبونات المالكي مال المثقفين العراقيين المغتربين و چان جماعة جايين حتى من ميشيگن و فرجينيا وچانوا معضمهم من كتاب البعثيين ولكن لابسين العمامة هلمره!

المغتربين
فاتن الجبوري -

اگول خضير مرحت لبغداد لاستلام كوبونات المالكي مال المثقفين العراقيين المغتربين و چان جماعة جايين حتى من ميشيگن و فرجينيا وچانوا معضمهم من كتاب البعثيين ولكن لابسين العمامة هلمره!

سلطاني
علي قنبر -

انا اشك من الصورة وهذه الخيالية وانما تدل على شئ!

تكملة تعليقي الأول
J.O.PHD.MD -

على فكرة, أنا أختلف مع الاخ خضير في كثير من الافكار مثلما أتفق مع الكثير منها . فدعمي لك يا أخ خضير هو دعم لكل كاتب حر التفكير مهما اتفقنا أو اختلفنا في الأفكار . بالتوفيق

censur ?
morakeb -

اسمه الحقيقي حسين ابو الحسين...يسكن شمالي بغداد بشقه اشتريت له...ارجو النشر

الى47
الان جاف -

هل يمكن لانسان ان يعجب بكتابات شخص يسمي قاتلي شعبه بالابطال ( سبق وان سمى خضوري مرتكبي جريمة الانفال بالابطال ) . انت يا 47 بعثي شوفيني ، وتحاول تشويه اسم الكرد. محاولة بائسة من اناس فاشلين للنيل من الشعب الكردي .

لله في خلقه شؤون
بشار عقيل -

الشخص الذي يرى أن العرب بمن فيهم المثقفين هم أناس غوغائيون جهلاء لا يملكون سوى الصراخ والشتائم ولا يفهمون لا بالسياسة ولا بغيرها وقد اعتبر نفسه متفرداً لوحده بالوعي والحيادية والموضوعية فماذا يمكن لأحد من الناس أن يضع تعليقاً على هكذا فكر؟؟؟!!! وبغض النظر عن أي موقف سياسي لهذا (المثقف)الذي يريد أن ينشر رأيه ويطالب بإغلاق زاوية التعليق عليه...

الى47
الان جاف -

هل يمكن لانسان ان يعجب بكتابات شخص يسمي قاتلي شعبه بالابطال ( سبق وان سمى خضوري مرتكبي جريمة الانفال بالابطال ) . انت يا 47 بعثي شوفيني ، وتحاول تشويه اسم الكرد. محاولة بائسة من اناس فاشلين للنيل من الشعب الكردي .

censur ?
morakeb -

جمعية الصداقة مع اسراءيل مؤلفه من...خضير...النابلسي...جارالله...خيرالله...اسف لعدم ذكر كامل الاعضاء

د. فل رجاءاً
مي اكرم -

You have to consult Dr. Phil and his show on American TVs. Thanks

censur ?
morakeb -

جمعية الصداقة مع اسراءيل مؤلفه من...خضير...النابلسي...جارالله...خيرالله...اسف لعدم ذكر كامل الاعضاء

أحبطك و لا أحسدك
سوق مريدي -

طبعا أنا أتفق مع أغلب الاخوة الذين أبدوا آراءهم سواء بشخصك الكريم و بكتاباتك التي هي متناقضة كما أشار بعض الأخوة. و يتضح لنا الآن بأن كتاباتك هي نتاج الوضع الإجتماعي و الظروف المحيطة بك و التي كان لها الدور الكبير في جعل كتباتك غير واقعية و نزقية و متعالية على ما هو حقيقي و منطقي.أما أيضا معارض للإحتلال و للقوى الدينية التي تسيطر على دفة الحكم حاليا في العراق , لكن الفرق بيني و بينك هو أنني أكتب قريبا من الواقع و أنقل نبض الشارع و معاناة الناس , و لست تكفيريا مثلك , و التكفري بالنسبة لي ليس الإرهابي الذي يحمل أفكارا أصولية متطرفة, بل هو الشخص الذي و من شدة يأسه في حدوث تغيير بالطريقة التي يرغبها و يريدها , تراه ينزع الى الضرب يمينا و شمالا. ثم أخيرا و ليس آخرا , أنا لا أعتبر بأن اسرائيل الدولة الغاصبة لأراضي الغير و هذا ينطبق على جارة السوء إيران أيضا, لا أعتبرها دولة ديمقراطية و هي التي تمارس القتل على الهوية و تدمر البنى التحتية التي تخدم المواطنين المسالمين حالها حال الهمجية الأمريكية عندما هاجمت بلادنا و إحتلت أراضينا و دمرت كل ما هو متحرك على أراضينا و أرجعتنا الى القرون الوسطى , ليس من الناحية المعيشية فقط , و إنما من الناحية السياسية بعد أن سلطت علينا قوى ترتبط مصالحها بأجندة إيرانية واضحة, كل هذا و لا زلت تعتبر بوش الرجل الشريف الذي لا يستحق الضرب بالقنادر. أحبطك لأن تكتب عامي شامي و تنشر لك إيلاف , بينما غيرك و أنا واحد منهم رغم عقلامينما في الطرح فقد وضعت إيلاف على أسماءنا خطوطا حمراء , طوبى لك يا طاهر و طوبى بإيلاف.

سان دييغو
انغام بطرس -

دخل اسم خضير الموسوعة غينيس للعلم! والصورة تلعب النفس!!!

أحبطك و لا أحسدك
سوق مريدي -

طبعا أنا أتفق مع أغلب الاخوة الذين أبدوا آراءهم سواء بشخصك الكريم و بكتاباتك التي هي متناقضة كما أشار بعض الأخوة. و يتضح لنا الآن بأن كتاباتك هي نتاج الوضع الإجتماعي و الظروف المحيطة بك و التي كان لها الدور الكبير في جعل كتباتك غير واقعية و نزقية و متعالية على ما هو حقيقي و منطقي.أما أيضا معارض للإحتلال و للقوى الدينية التي تسيطر على دفة الحكم حاليا في العراق , لكن الفرق بيني و بينك هو أنني أكتب قريبا من الواقع و أنقل نبض الشارع و معاناة الناس , و لست تكفيريا مثلك , و التكفري بالنسبة لي ليس الإرهابي الذي يحمل أفكارا أصولية متطرفة, بل هو الشخص الذي و من شدة يأسه في حدوث تغيير بالطريقة التي يرغبها و يريدها , تراه ينزع الى الضرب يمينا و شمالا. ثم أخيرا و ليس آخرا , أنا لا أعتبر بأن اسرائيل الدولة الغاصبة لأراضي الغير و هذا ينطبق على جارة السوء إيران أيضا, لا أعتبرها دولة ديمقراطية و هي التي تمارس القتل على الهوية و تدمر البنى التحتية التي تخدم المواطنين المسالمين حالها حال الهمجية الأمريكية عندما هاجمت بلادنا و إحتلت أراضينا و دمرت كل ما هو متحرك على أراضينا و أرجعتنا الى القرون الوسطى , ليس من الناحية المعيشية فقط , و إنما من الناحية السياسية بعد أن سلطت علينا قوى ترتبط مصالحها بأجندة إيرانية واضحة, كل هذا و لا زلت تعتبر بوش الرجل الشريف الذي لا يستحق الضرب بالقنادر. أحبطك لأن تكتب عامي شامي و تنشر لك إيلاف , بينما غيرك و أنا واحد منهم رغم عقلامينما في الطرح فقد وضعت إيلاف على أسماءنا خطوطا حمراء , طوبى لك يا طاهر و طوبى بإيلاف.

السلطنة
ايدن اقصو التركماني -

اني افضل دولة قوام السلطنة يا خضير.

السلطنة
ايدن اقصو التركماني -

اني افضل دولة قوام السلطنة يا خضير.

تحية وتقدير لشخصك اا
علي من العراق -

العزيز الفاضل خضير طاهر المحترم تحية لك ومزيد من الاحترام والتقدير وأنني أشجعك على كتاباتك الجريئة واتحدى اي شخص يملك شجاعتك بالكتابة .فيا ايه العزيز اننا نخاف عليك من الضالين.فحبي وتقديري لك

منافس لمهند
أفصح من عليها -

الحقيقة أنه شديد الوسامة ويشبه مهند شاد أوغلو.أرشحه لتمثيل فيديو كليب مع نانسي وأليسا

تحية وتقدير لشخصك اا
علي من العراق -

العزيز الفاضل خضير طاهر المحترم تحية لك ومزيد من الاحترام والتقدير وأنني أشجعك على كتاباتك الجريئة واتحدى اي شخص يملك شجاعتك بالكتابة .فيا ايه العزيز اننا نخاف عليك من الضالين.فحبي وتقديري لك

تلميع
Furaty -

تلميع هذا الكاتب ذو الافكار المتناقضة والبالية...هذا المقصود من هذا اللقاء معجب جدا بديمقراطية اسرائيل اهل هى ديمقراطية؟؟؟؟شعب اسرائيل يتكون من العديد من الطبقات..اليهودي الامريكى ثم الاوربي البلولوني والروسي واخر القائمة ياتى اليهودي العراقي واليمنى ...واخر العرب المستعربة من الدروز والفلسطنين أثنوديمقراطية ياخضير

خالف تعرف
فاطمي -

من السهل على اي انسان ان يلفت الانتباه ، مثلا الراقصة بامكانها ان تتعرى امام الناس فتجذب الانتباه ، وهكذا بعض الكتاب يقلدون المتعريات في كتاباتهم فيجذبون الانتباه والتعليقات

تلميع
Furaty -

تلميع هذا الكاتب ذو الافكار المتناقضة والبالية...هذا المقصود من هذا اللقاء معجب جدا بديمقراطية اسرائيل اهل هى ديمقراطية؟؟؟؟شعب اسرائيل يتكون من العديد من الطبقات..اليهودي الامريكى ثم الاوربي البلولوني والروسي واخر القائمة ياتى اليهودي العراقي واليمنى ...واخر العرب المستعربة من الدروز والفلسطنين أثنوديمقراطية ياخضير

غابت عنك اشياء
فاطمي -

الى المعلق الذي قال ان اننا نغار من خضير بسبب عدم قدرتنا على العيش في امريكا ، اقول له انني عشت في امريكا سنوات عديدة قريبا من خضير ، ثم تركتها بمحض ارادتي ولازالت الفيزا لدي باستطاعتي العودة اليها وقت ما اشاء ، الا ان كتابات خضير لا تتفق مع العقلية الامريكية التي تنبذ العنصرية والتحريض على العنف والقتل كما يصنع خضير

the thruh
حسين ابو الحسين -

كشفناك موووو؟ الاسم مش اسمي...انه اسمك الحقيقي...الذي يختبىء هو مشبوه

غابت عنك اشياء
فاطمي -

الى المعلق الذي قال ان اننا نغار من خضير بسبب عدم قدرتنا على العيش في امريكا ، اقول له انني عشت في امريكا سنوات عديدة قريبا من خضير ، ثم تركتها بمحض ارادتي ولازالت الفيزا لدي باستطاعتي العودة اليها وقت ما اشاء ، الا ان كتابات خضير لا تتفق مع العقلية الامريكية التي تنبذ العنصرية والتحريض على العنف والقتل كما يصنع خضير

عيب ياهدى
وليد الحسناوي -

عيب ياهدى صاحبة التعليق 15 وكذلك الذي أيدها في التعليق 51. فالمعدان هم أهل العراق الأصليين وليسوا مثلبة كما تعتقدين وإذا كنت من رواد التصفح فتفضلي وإقرئي عمن هم المعدان. إنهم يمثلون نصف شعب العراق. وكذلك فشكل الشخص لايدل بالضرورة على جوهره. فإذا كنت مؤمنة بخالق فذاك كفر بكل تأكيد وإذا كنت مثقفة فلا أعتقد بأن الثقافة تنظر الى الشكل. كيف كان شكل الحطيئة وهو فحل من فحول الشعر العربي. مارأيك في الجاحظ صاحب البيان والتبيين والحيوان والقاموس المحيط. بل سأسألك لو رأيت بشار بن برد ماذا ستقولين وهو أعظم &;في رأيي&; من قال الحكمة والفلسفة في شعره بعد المتنبي ولو أنه سبقه زمناً. إذا كان لك رد على أفكار السيد خضير فتفضلي لكن من المعيب لك ولمن يكتبون أن يتكلمون عن بؤس الناس. وللعلم فأنا لاأحبذ أفكار هذا الرجل فهو ليس له قرار في أي موضوع يكتبه. أنا أرى كثيراً من التناقض في أفكاره، فأفكاره غير من منسجمة. وآخرها بأننا لانصلح للديمقراطية ويتمنى أن يحكمنا صدام آخر. بالله فأي فرق بين حكم صدام والملالي في إيران والحكم الذي يقترحه السيد طاهر. كما أن السيد طاهر يبدو أنه يفتقد الى المعلومة التاريخية عن الإستعمار والإمبريالية بمساوئهما وحسناتهما.

زواج
قارئ ايلاف -

كل القصة إنو بدّو يتجوّز... جوزيه يا إيلاف وخلصينا

عيب ياهدى
وليد الحسناوي -

عيب ياهدى صاحبة التعليق 15 وكذلك الذي أيدها في التعليق 51. فالمعدان هم أهل العراق الأصليين وليسوا مثلبة كما تعتقدين وإذا كنت من رواد التصفح فتفضلي وإقرئي عمن هم المعدان. إنهم يمثلون نصف شعب العراق. وكذلك فشكل الشخص لايدل بالضرورة على جوهره. فإذا كنت مؤمنة بخالق فذاك كفر بكل تأكيد وإذا كنت مثقفة فلا أعتقد بأن الثقافة تنظر الى الشكل. كيف كان شكل الحطيئة وهو فحل من فحول الشعر العربي. مارأيك في الجاحظ صاحب البيان والتبيين والحيوان والقاموس المحيط. بل سأسألك لو رأيت بشار بن برد ماذا ستقولين وهو أعظم &;في رأيي&; من قال الحكمة والفلسفة في شعره بعد المتنبي ولو أنه سبقه زمناً. إذا كان لك رد على أفكار السيد خضير فتفضلي لكن من المعيب لك ولمن يكتبون أن يتكلمون عن بؤس الناس. وللعلم فأنا لاأحبذ أفكار هذا الرجل فهو ليس له قرار في أي موضوع يكتبه. أنا أرى كثيراً من التناقض في أفكاره، فأفكاره غير من منسجمة. وآخرها بأننا لانصلح للديمقراطية ويتمنى أن يحكمنا صدام آخر. بالله فأي فرق بين حكم صدام والملالي في إيران والحكم الذي يقترحه السيد طاهر. كما أن السيد طاهر يبدو أنه يفتقد الى المعلومة التاريخية عن الإستعمار والإمبريالية بمساوئهما وحسناتهما.

الرجاء من ايلاف
لبناني -

كل هذا و هو غير مجند, فما الحالة التي سيكون عليها لو جند.....!!! إن هذه المقابلة إن دلت فتدل على أن ايلاف تريد أن تدفع الشبهة عن نفسها بأنها دائما منحازة لطرف عربي دون الآخر. إلا أنه مع هذا الإنحياز التي تبديه إيلاف في كل القضايا العربية لطرف دول ما يسمون أنفسهم بالاعتدال, إلاّ أنها تعاملت مع القراء بحيادية فنشرت آرائهم و لو كانت ضد سياسة الجريدة و التي تقوم على دعم كتاب مرفوضين من الشارع العربي و داعمين للمشروع الإنهزامي الذي يكرس إسرائيل كدولة متحكمة بالمنطقة, و من أمثال هؤلاء الكتاب السيد خضير الذي ما فتئ يبث سمومه في جسد الأمة ليزيد في مرضها مرضا آملا في نعيها و حملها على اتخاذ قرار الموت الرحيم....على كل نرجو من إيلاف أن تنتقي كتابها بأكثر دقة و روية بما يخدم شعوب المنطقة و يرفع ثقتهم بأنفسهم لا تحطيمهم نفسيا و جعلهم غير قادرين على رؤية الخطأ من الصواب.....مما لا يدع مجالا للشك أن أمثال السيد خضير هم أكثر خطرا على الأمة من أعدائها الأصليين للأثر البالغ الذي ممكن أن يتركوه في شباب الأمة الذين وجدوا أنفسهم في عصر أنحطاط كامل مما يضع على عاتق الكتاب أن يقوموا بواجبهم لرفع معنويات هؤلاء الشباب و ايجاد نقاط القوة فيهم لا وئدها قبل أن تولد.

يا ريت
karim -

من حقي ان لا اعتبر نفسي عراقي لكوني لم اجني من سلطات العراقية شيء مفيد الا ويلات و الماسي التي لا تعد ولن حدود كوردستان معروفة لدى جميع التي يكون من كركوك و قسم من موصل و ديالة

يا ريت
karim -

من حقي ان لا اعتبر نفسي عراقي لكوني لم اجني من سلطات العراقية شيء مفيد الا ويلات و الماسي التي لا تعد ولن حدود كوردستان معروفة لدى جميع التي يكون من كركوك و قسم من موصل و ديالة

داروين
حسان -

يا سيدنا خضير يبدو انك قد نسيت أن تشكر من ضمن العلماء الذين شكرتهم العالم داروين صاحب نظرية النشوء والارتقاء ...

كاتب عظيم
ساره -

ايها الكاتب الرائع لاتلتفت الى تعليقات المتخلفين لانهم كذلك والعرب يحتاجون الى عشرات السنين ليتعلموا ان يفكرو بشكل علمي فهم يتعاملون مع الناس على الشكل وهم من احط خلق الله تعالى ذكره استمر اخي ولكن احذر فانت اعطيت عنوانا لهؤلاء المتخلفين ؟

كاتب عظيم
ساره -

ايها الكاتب الرائع لاتلتفت الى تعليقات المتخلفين لانهم كذلك والعرب يحتاجون الى عشرات السنين ليتعلموا ان يفكرو بشكل علمي فهم يتعاملون مع الناس على الشكل وهم من احط خلق الله تعالى ذكره استمر اخي ولكن احذر فانت اعطيت عنوانا لهؤلاء المتخلفين ؟

شروط النشر: عدم الإس
شروط النشر: عدم الإس -

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شروط النشر: عدم الإس
شروط النشر: عدم الإس -

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

صورتك عنوانك
نوروز -

لم تخيب شکلك ظني عن مقالاتك المتناقضة .

صورة بلا جرجوبه
Mohamad Alkhafaji -

صدق المثل القائل : أن تسمع بالمعيدي خير من ان تراه.

صورة بلا جرجوبه
Mohamad Alkhafaji -

صدق المثل القائل : أن تسمع بالمعيدي خير من ان تراه.

يا حيف
salem mohamed -

هناك إنجازات حققها الكاتب مثل عصاميته إلخ لكنها مفخرة إلى حد معين ما لم تصقلها الثقافة الأكاديمية بمنهجية علمية، وهذه أيضا يمكن تجاوزها في حال العبقرية، مثل أديسون وإينشتاين ومن في خانتهم. فمن أنت وما وزنك بينهم وبين أمثالهم؟ عذرا ولكن من لا يعرفك سيجهل مكانتك. ما هي النظريات والأفكار المبدعة التي قدمتها أو تقدمها؟ قل ما عندك ولا مشكلة، ولكن عليك أن تسمع ما عندنا إذا كنت "ستلعبها" على الإنترنت فالتواصل هنا باتجاهين. وماذا نجد لديك هنا؟ مقابلة لم يسلم فيها من أجراها من استفزاز خضير، ولا مشكلة فقد يكون خضير عبقريا وأكبر من مستوى الكثيرين. ولم يبخل فيها خضير من توزيع الشتائم على الجميع والقراء أيضا رغم أن أي كاتب لا يمكن أن يقدم أي شيء ذي قيمة دون أن تتوازن علاقته بين عمله وبين القراء وهناك امتنان يظهره القراء العرب لكل من يبذل جهدا تنويريا مخالفا للسائد ولا مشكلة في ذلك.حبه الخالص لأمريكا وإسرائيل يتناقض مع شعور أهل أمريكا وإسرائيل أنفسهم بعد تكشف عيوبهم فهاهم الأمريكيون يستعيدون بعض مكامن فخرهم بفوز أوباما بعد أن نجح بوش في إفلاس أمريكا أخلاقيا وماليا وعسكريا. وليته ينتبه إلى أن كل منابر الإعلام الرئيسية في أمريكا كانت جوقة مؤيدة لغزو العراق رغم أنها اكتشفت مؤخرا عيب ذلك.

أنت شخص رائع
FADI BARSOUM -

تحية تقدير وإحترام لشخصك الكريم .كلامك كله صحيح وفي الصميم نطلب لك الصحة الكاملة وحياة سعيدة.

أنت شخص رائع
FADI BARSOUM -

تحية تقدير وإحترام لشخصك الكريم .كلامك كله صحيح وفي الصميم نطلب لك الصحة الكاملة وحياة سعيدة.

خالف تعرف
انمار العراقي -

عجيب امر خضير طاهر يحاول ان يكون معروفا بأي شكل واقول له انت لاتختلف عن منتظر الزيدي ولكن منتظر استطاع ان يكون مشهورا ومعروفا بضربة حذاء اما انت صار لك سنين تكتب وتجاهد وتخالف كل شيء لتصل الى نفس الهدف وانا أتعاطف معك خاصة بعد ان عرفت انك تعيش في امريكا ومعجب بحضارتها ولكنك لم تستيع ان تتعرف على أمرأة أو على صديقة

على راي عادل امام
ليبي حر -

هو مين زكي قمعة،،،لم اقراء اي شي لهدا الكاتب من قبل مع احترامي لصحيفة ايلاف

على راي عادل امام
ليبي حر -

هو مين زكي قمعة،،،لم اقراء اي شي لهدا الكاتب من قبل مع احترامي لصحيفة ايلاف

خربشة خضير
عربي -

في كل مقالاته لا نرى أي شيئ من التحليل المنطقي لحالة المنطقة السياسية لا بل كل ما يكتبه هو لعن و شتم و حقد على أبناء الأمة المعادين للمشروع الإسرائيلي, و في كل خربشة يكتبها نرى أنه يتجه باتجاه تبني النظرية الصهيونية العنصرية أكثر فأكثر مما يدل على حالة مرضية أو أنه ينتظر منهم المكافئة الكبرى فكأنه يحاول لفت نظرهم لربما يرمون له شيئا ما من الفتات, ولربما قد فعلوها و هو تلقفها بكل سعادة و سرور, مبروك عليك يا خضير الخطير, محبتك و تفانيك في سبيل نجاح المشروع المعادي لتطلعات غالبية الأمة لأنه يجب الإعتراف الآن, أن الضعف و الضياع و تحكم الحكام العرب بشعوبهم و الكتاب المأجورين أو المريضين نفسيا و الضغط الخارجي على شعوب المنطقة جعل البعض يخرج عن القانون الطبيعي لتضامن أبناء الأمة الواحدة فباتوا كالببغاوات يرددون ما يقوله لهم سياسييهم المتعاملين مع العدو لمصالح شخصية بحته أولها ضمان البقاء على الكرسي و الوعد بتوريثه لابنائهم فأصابوا مقتلا في جزء من الأمة فهؤلاء أصبحوا مقتنعين من عدم جدوى المقاومة و القبول بالفتات الملقى لهم من قبل الأعداء. و لدي سؤال لأصحاب فكرة التسليم و الإستسلام و هي: تعد حكومة مصر من أكبر الداعين الى فكرة التخلي عن المقاومة فكما يدعون فهذا سيجعل البلد قادر على البناء بدلا من صرف الأموال على الأسلحة, و السؤال هو ماذا حل بمصر منذ توقيع معاهدة السلام مع اسرائيل هل تحسنت أقتصاديا هل أصبحت من الدول العملاقة المصدرة هل أصبح دخل الفرد فيها على مستوى يمنع أبنائها من الهجرة و العمل في دول الخليج أو الهجرة الكاملة الى الدول الغربية طبعا شيئا من هذا لم يحدث و ما تزال مصر من الدول التي تعيش على المساعدات و لم ننسى قط أزمة الخبز التي كادت أن تفجر الشارع المصري فبل أشهر معدودة, وأيضا لا ننسى مدى القهر الذي يعاني منه الشعب المصري من قياداته...فهل هذه هي الحالة المثلى الذي يتوق اليها دعاة التسليم, ففوق الخنوع و الذل المترتب على هكذا اتفاقيات فالشعب يموت من الجوع....فكفى يا سيد خضر تحريض الشعب على إتباع طريق الهلاك ففي ذلك جرم كبير منك بحق نفسك أولا و من ثم بحق كل شعوب المنطقة جمعاء

خربشة خضير
عربي -

في كل مقالاته لا نرى أي شيئ من التحليل المنطقي لحالة المنطقة السياسية لا بل كل ما يكتبه هو لعن و شتم و حقد على أبناء الأمة المعادين للمشروع الإسرائيلي, و في كل خربشة يكتبها نرى أنه يتجه باتجاه تبني النظرية الصهيونية العنصرية أكثر فأكثر مما يدل على حالة مرضية أو أنه ينتظر منهم المكافئة الكبرى فكأنه يحاول لفت نظرهم لربما يرمون له شيئا ما من الفتات, ولربما قد فعلوها و هو تلقفها بكل سعادة و سرور, مبروك عليك يا خضير الخطير, محبتك و تفانيك في سبيل نجاح المشروع المعادي لتطلعات غالبية الأمة لأنه يجب الإعتراف الآن, أن الضعف و الضياع و تحكم الحكام العرب بشعوبهم و الكتاب المأجورين أو المريضين نفسيا و الضغط الخارجي على شعوب المنطقة جعل البعض يخرج عن القانون الطبيعي لتضامن أبناء الأمة الواحدة فباتوا كالببغاوات يرددون ما يقوله لهم سياسييهم المتعاملين مع العدو لمصالح شخصية بحته أولها ضمان البقاء على الكرسي و الوعد بتوريثه لابنائهم فأصابوا مقتلا في جزء من الأمة فهؤلاء أصبحوا مقتنعين من عدم جدوى المقاومة و القبول بالفتات الملقى لهم من قبل الأعداء. و لدي سؤال لأصحاب فكرة التسليم و الإستسلام و هي: تعد حكومة مصر من أكبر الداعين الى فكرة التخلي عن المقاومة فكما يدعون فهذا سيجعل البلد قادر على البناء بدلا من صرف الأموال على الأسلحة, و السؤال هو ماذا حل بمصر منذ توقيع معاهدة السلام مع اسرائيل هل تحسنت أقتصاديا هل أصبحت من الدول العملاقة المصدرة هل أصبح دخل الفرد فيها على مستوى يمنع أبنائها من الهجرة و العمل في دول الخليج أو الهجرة الكاملة الى الدول الغربية طبعا شيئا من هذا لم يحدث و ما تزال مصر من الدول التي تعيش على المساعدات و لم ننسى قط أزمة الخبز التي كادت أن تفجر الشارع المصري فبل أشهر معدودة, وأيضا لا ننسى مدى القهر الذي يعاني منه الشعب المصري من قياداته...فهل هذه هي الحالة المثلى الذي يتوق اليها دعاة التسليم, ففوق الخنوع و الذل المترتب على هكذا اتفاقيات فالشعب يموت من الجوع....فكفى يا سيد خضر تحريض الشعب على إتباع طريق الهلاك ففي ذلك جرم كبير منك بحق نفسك أولا و من ثم بحق كل شعوب المنطقة جمعاء

اللة يعطيك العافية
كوردي -

تحية الى خضير طاهر.والله ما قلت الا الحق بحق الاحزاب الكوردية.وما قلته اقل بكثير من الذي يقوله الكورد بحق احزابهم وهي احزاب دكتاتورية مرتزقة تبتلع كل ثروة الاكراد من اجل بعض الاشخاص.ولكن المشكلة ان خضير عربي لذلك يعتبر الاكراد مقالاته شوفينية وهي ليست شوفينية بل اقل مما يقوله الاكراد انفسهم.تحية اخوية لخضير طاهر مع الصحة والسلامة الدائمة وشكرا لايلاف

اللة يعطيك العافية
كوردي -

تحية الى خضير طاهر.والله ما قلت الا الحق بحق الاحزاب الكوردية.وما قلته اقل بكثير من الذي يقوله الكورد بحق احزابهم وهي احزاب دكتاتورية مرتزقة تبتلع كل ثروة الاكراد من اجل بعض الاشخاص.ولكن المشكلة ان خضير عربي لذلك يعتبر الاكراد مقالاته شوفينية وهي ليست شوفينية بل اقل مما يقوله الاكراد انفسهم.تحية اخوية لخضير طاهر مع الصحة والسلامة الدائمة وشكرا لايلاف

اهتم قليلا بمظهرك
خبير في الزواج -

لا اعتقد انك سوف تجد زوجة وانت صاحب هذه الصورة..على الاقل صبغ شعرك شوي والبس عدسات خضراء بدل النظارة او ازرع شوي شعر..والله الموفق.

الروح الوطنية
سارة -

افكاره حلوه وانسان متحرر، من الطبيعي يلاقي انتقاد وحقد، كعرب احنا مايصيرنا ديمقراطيه، شكرا للنشر

العصامي الأصيل
الفراتيّ -

ثلاثون عاما وأنا أعرف هذا الرجل العصاميّ الطيب الخلوق، شكرا لك خضير لأنك تعرف تماما ما تقوله وتدافع عنه ولم تختلف عن الرجل الذي عرفته في حيّ الحر أو المدينة ذاتها

العصامي الأصيل
الفراتيّ -

ثلاثون عاما وأنا أعرف هذا الرجل العصاميّ الطيب الخلوق، شكرا لك خضير لأنك تعرف تماما ما تقوله وتدافع عنه ولم تختلف عن الرجل الذي عرفته في حيّ الحر أو المدينة ذاتها

اعرف خضير عن قرب
طه الشمقمقي -

تعليقا على قول الاستاذ خضير....فأنا مؤمن أن القارئ العربي - حتى المثقف - غير مدرك ولايعنينه الحوار الديمقراطي وحق الإختلاف، وهو قارئ معبأ بالشعارات الغوغائية العدوانية، وحينما يقرأ رأياً لايعجبه أو معلومة لايعرفها يكون رد فعله على شكل شتائم بذيئة، ....انا ممن يعرف الاستاذ خضير عن قرب من خلال مداخلاته في برنامج المحادثى الصوتية على الانترنت...طالما كان الاستاذ خضير ينهي مداخلاته الصوتية بكيل الشتائم لمن لايوافقه الراي...وتكون هذه الشتائم باقذع مايمكن ويتفاجيء المستمعين من انها تاتي من شخص يعتبر نفسه مثقفا...اخي خضير...قبل ان تطلب من الناس ان يصلحوا انفسهم الرجاء الالتفات الى نفسك ليكسب رايك المصداقية...ارجو النشر

U know nothing
roor -

to start with, it''s very obvious that u know nothing about politics to write about, all what uve writtin is ****..and may god gather u with the ones whom u love, the jews and the hell residents

اعرف خضير عن قرب
طه الشمقمقي -

تعليقا على قول الاستاذ خضير....فأنا مؤمن أن القارئ العربي - حتى المثقف - غير مدرك ولايعنينه الحوار الديمقراطي وحق الإختلاف، وهو قارئ معبأ بالشعارات الغوغائية العدوانية، وحينما يقرأ رأياً لايعجبه أو معلومة لايعرفها يكون رد فعله على شكل شتائم بذيئة، ....انا ممن يعرف الاستاذ خضير عن قرب من خلال مداخلاته في برنامج المحادثى الصوتية على الانترنت...طالما كان الاستاذ خضير ينهي مداخلاته الصوتية بكيل الشتائم لمن لايوافقه الراي...وتكون هذه الشتائم باقذع مايمكن ويتفاجيء المستمعين من انها تاتي من شخص يعتبر نفسه مثقفا...اخي خضير...قبل ان تطلب من الناس ان يصلحوا انفسهم الرجاء الالتفات الى نفسك ليكسب رايك المصداقية...ارجو النشر

سيء الحظ أنت
أحمد خضير -

إفترضت أيها الكاتب أن قرائك كلهم سوف يحكمون عليك لمجرد سكنك في مكان متواضع أو لمجرد وضعك المادي المتواضع أو لعدم حملك لشهادات عليا وهذا ليس صحيحا,إذا ما دل هذا على شيء فهوه يدل على عداء مسبق بينك وبين من تكتب له ليقرأ وطالما أن علاقتك بقارئك هيه من هذا النوع فأنت تعذب نفسك بنفسك , أنا ومعي شريحه واسعه نشكل رئينا بشخصك من خلال مقالاتك وليس يناء على مكان إقامتك أو مقدار رصيدك بالبنك , وأما أهم شيء وأنت المعجب بحضارة أمركا وحضارة إسرائيل , فلست أدري اي حضاره تتحدث عنها وصور معتقلات أبو غريب وجوانتنامو ومجازر صبر وشاتيلا وقانا ومخيم جنين وغزه ومحمد الدره لم تهز فيك شعره واحده , أنت سيء الحظ يا أخ خضير , سيء الحظ جدا و تعيش أسير حياة صعبه عشتها في العراق , أدت إلى نقمة في داخلك , تحاول القصاص بسلوكك الإتجاه المعاكس للمنطق والعقل والحق .

خضير
mhommed ali -

عزيزي السيد خضير بمناسبه العام الجديد اتمنى من الله ان يشفيك من امراضك ويسكنك في بيت فسيح وان تجد زوجه تسعدك

سيء الحظ أنت
أحمد خضير -

إفترضت أيها الكاتب أن قرائك كلهم سوف يحكمون عليك لمجرد سكنك في مكان متواضع أو لمجرد وضعك المادي المتواضع أو لعدم حملك لشهادات عليا وهذا ليس صحيحا,إذا ما دل هذا على شيء فهوه يدل على عداء مسبق بينك وبين من تكتب له ليقرأ وطالما أن علاقتك بقارئك هيه من هذا النوع فأنت تعذب نفسك بنفسك , أنا ومعي شريحه واسعه نشكل رئينا بشخصك من خلال مقالاتك وليس يناء على مكان إقامتك أو مقدار رصيدك بالبنك , وأما أهم شيء وأنت المعجب بحضارة أمركا وحضارة إسرائيل , فلست أدري اي حضاره تتحدث عنها وصور معتقلات أبو غريب وجوانتنامو ومجازر صبر وشاتيلا وقانا ومخيم جنين وغزه ومحمد الدره لم تهز فيك شعره واحده , أنت سيء الحظ يا أخ خضير , سيء الحظ جدا و تعيش أسير حياة صعبه عشتها في العراق , أدت إلى نقمة في داخلك , تحاول القصاص بسلوكك الإتجاه المعاكس للمنطق والعقل والحق .

نصيحة
خبير تجميل -

انا مابحب السياسة مشان هيك حعطيك نصايح تجميلية مشان تتزوج...اولا شيل النظارات وخلي لينزز عدساتثانيا البس ياروكة متل سمير غانم عادي بس اختار الشعر الاسود مش اي لون تانيثالثا بما انو منخارك كبير فالاحسن تخلي شوارب والافضل تكملها بسكسوكة لان حنكك صغيراذا نجحت الوصفة الرجاء تعزمني على فرحكانا فادي من سوريا

نصيحة
خبير تجميل -

انا مابحب السياسة مشان هيك حعطيك نصايح تجميلية مشان تتزوج...اولا شيل النظارات وخلي لينزز عدساتثانيا البس ياروكة متل سمير غانم عادي بس اختار الشعر الاسود مش اي لون تانيثالثا بما انو منخارك كبير فالاحسن تخلي شوارب والافضل تكملها بسكسوكة لان حنكك صغيراذا نجحت الوصفة الرجاء تعزمني على فرحكانا فادي من سوريا

عصامي ومبروك عليك
ميساء سمعان -

العصامي هو من يصنع نفسه, ولسوء حظك أن ايلاف قد نشرت صورتك أخيرا . الواقع أنني أشكر الله على تطابق صورتك مع كتابتك. وفعلا يبدو أنك عصامي صنعت نفسك بنفسك لأن الله جميل ويحب الجمال .ولن يرضى الله أن يراكم قباحة الشكل والمضمون في مكنون واحد. فأنت عصامي وبامتياز.

عصامي ومبروك عليك
ميساء سمعان -

العصامي هو من يصنع نفسه, ولسوء حظك أن ايلاف قد نشرت صورتك أخيرا . الواقع أنني أشكر الله على تطابق صورتك مع كتابتك. وفعلا يبدو أنك عصامي صنعت نفسك بنفسك لأن الله جميل ويحب الجمال .ولن يرضى الله أن يراكم قباحة الشكل والمضمون في مكنون واحد. فأنت عصامي وبامتياز.

الآن عرفنا السبب
الفياضء -

الان غفرت لك يا سيد خضير كل آثامك. لم اعد الومك، فأفكارك التي اتحفتنا بها على مدى سنوات هي انعكاس طبيعي لطلتك البهية التي بهرتنا. أنت جميل جدا. الله يبعد عنك عيون الحساد

مرحبا بک
د. کمال سید قادر -

اخی العزیز خضیر انا سعید جدا بالتعرف علیک عن قریب و فیما یخص معاداتک للاحزاب الکردیة الحاکمة فی کردستان العراق فلکم کل الحق فهی لیست احزاب بالمعنی السیاسی للکلمة بل هی عصابات اجرامیة للقتل و السرقة و التعذیب و انا شحضیا کان لی شرف قضاء ستة اشهر فی سجن البارزانی فنحن اعرف منک بهؤلاء و لکن مصیرهم سوف لا یکون مختلفا عن مصیر الذین شردوک من بلدک الی الغربة و بذلک نحن نعتبرک صدیقا للشعب الکردی.

مرحبا بک
د. کمال سید قادر -

اخی العزیز خضیر انا سعید جدا بالتعرف علیک عن قریب و فیما یخص معاداتک للاحزاب الکردیة الحاکمة فی کردستان العراق فلکم کل الحق فهی لیست احزاب بالمعنی السیاسی للکلمة بل هی عصابات اجرامیة للقتل و السرقة و التعذیب و انا شحضیا کان لی شرف قضاء ستة اشهر فی سجن البارزانی فنحن اعرف منک بهؤلاء و لکن مصیرهم سوف لا یکون مختلفا عن مصیر الذین شردوک من بلدک الی الغربة و بذلک نحن نعتبرک صدیقا للشعب الکردی.

A message for elaph
A guest -

This message is for elaph staff and admin, please have some respect for childrenand innocent peaple now they are dying in gazza, stop publishing articles from such personat least now.

شكرا خضير على الصورة
على على -

الان وجدت الصورة التي استطيع ان استخدمها لارعاب اطفالي المشاغبين

A message for elaph
A guest -

This message is for elaph staff and admin, please have some respect for childrenand innocent peaple now they are dying in gazza, stop publishing articles from such personat least now.

ردود ألمعلقين
ألبرزنجي -

للرقم ٦ خالد أقول أنت من ألطبيعي تبارک وتؤيد خضير لانک من نفس [ ألربع ] بل ألاخطرو عضويتک ومواقفک ألمتطرفة معلومة في قناة [ ألديمقراطية ] .إلی رقم ٩ أقول أيضا عنصريتک ألشوڤينة واضحة ، لکن أرجوا أنلا تنسي من أين أتيت للعراقومتی أتيت وما نوع ألمرکبة ألتي أرکبتها قبل صناعة ألتکنلوجيا ??? کما أقول للرقم ٢٦ شکرا علی آرائک ألنيرة ، کما ألشکر موصول لرقم ٥٦ ورقم ٥٤ ورقم ٣٨ورقم ١٧ وکل آراء ألمعتدلة وألبعيدة عن ألکراهية وقريبة عن لاخوة [ ألانسانية ] بغض ألنضر عن ألون وألجنس , لاننا باألمحصلة ألنهائية کلنا بشر نخطأ ونصيب .

ردود ألمعلقين
ألبرزنجي -

للرقم ٦ خالد أقول أنت من ألطبيعي تبارک وتؤيد خضير لانک من نفس [ ألربع ] بل ألاخطرو عضويتک ومواقفک ألمتطرفة معلومة في قناة [ ألديمقراطية ] .إلی رقم ٩ أقول أيضا عنصريتک ألشوڤينة واضحة ، لکن أرجوا أنلا تنسي من أين أتيت للعراقومتی أتيت وما نوع ألمرکبة ألتي أرکبتها قبل صناعة ألتکنلوجيا ??? کما أقول للرقم ٢٦ شکرا علی آرائک ألنيرة ، کما ألشکر موصول لرقم ٥٦ ورقم ٥٤ ورقم ٣٨ورقم ١٧ وکل آراء ألمعتدلة وألبعيدة عن ألکراهية وقريبة عن لاخوة [ ألانسانية ] بغض ألنضر عن ألون وألجنس , لاننا باألمحصلة ألنهائية کلنا بشر نخطأ ونصيب .

ايلاف العادلة
خبير -

افكاره رائعة وانصحه بان يستمر حتى يسكت الشامتين

النصيحه بجمل
شيوعي ملحد -

كلمه لله يا حسين ابو الحسين ( خضير طاهر ) اعتزل الصحافه و اشتغل بمساعدة العجزة لعل الله يسامحك على كتاباتك...انها نصيحه لوجه الله و لا تكلفك شيء...

ايلاف العادلة
خبير -

افكاره رائعة وانصحه بان يستمر حتى يسكت الشامتين

موطئ قدم
صبارok -

في البدايه تحيه للكاتب الجريئ خضير المحترم واقولها شهادتنا بما صرح به لامور تفاصيل حياته ومعيشته هو السان بسيط جدا واول يوم وصله الى امريكا حل ضيفا عاينا عندما كنا نسكن في ضاحيه من ضواحي ديربورن في ولاية مشكان وكان الرجل سريع البديهيه وهو رجل وطني لايحب التزايد عاى حساب الاخرين علما كنت اجادله ببعض الامور وببالنتيجه هوالاصح انا لي فتره طويله لن التقي به بسبب الحياة فتحيه للكاتب الصريح وشكرا للايلاف عاى هذا القاء

موطئ قدم
صبارok -

في البدايه تحيه للكاتب الجريئ خضير المحترم واقولها شهادتنا بما صرح به لامور تفاصيل حياته ومعيشته هو السان بسيط جدا واول يوم وصله الى امريكا حل ضيفا عاينا عندما كنا نسكن في ضاحيه من ضواحي ديربورن في ولاية مشكان وكان الرجل سريع البديهيه وهو رجل وطني لايحب التزايد عاى حساب الاخرين علما كنت اجادله ببعض الامور وببالنتيجه هوالاصح انا لي فتره طويله لن التقي به بسبب الحياة فتحيه للكاتب الصريح وشكرا للايلاف عاى هذا القاء

خالف تعرف
طالب العراقي -

قرأت لخضير طاهر بضعة مرات ورأيت انه كاتب يحب اثارة فضول الآخر دون ان يقوم بتحليل اي موضوع بموضوعيه فقط كلام فارغ هدفه الإثاره فهو يهاجم الجميع ماعدا امريكا واسرائيل اي انه يتبع خط خالف تعرف

Found a wife for you
Ema Dakhil -

Condoleezza Rice ... She is waiting for you

ارجوا نشر
سلوان كوران -

اقول لاخواني الكورد الشرفاء عليكم ان تبحثوا في صحيفة كتابات لكي تتعرفوا عن قرب على هذا الشخص المصاب بداء الكورد الدعوة فقط للكورد الشرفاء وليس امثال كمال سيد قادر .

ارجوا نشر
سلوان كوران -

اقول لاخواني الكورد الشرفاء عليكم ان تبحثوا في صحيفة كتابات لكي تتعرفوا عن قرب على هذا الشخص المصاب بداء الكورد الدعوة فقط للكورد الشرفاء وليس امثال كمال سيد قادر .

کمال سيد قادر
محب إيلاف -

إلی کمال سيد قادر أقول : أنت تدعي إنک کاديمي ولکن للاسف مستواک مستوی دون حتی مراحل ألابتدائية ، لذا أرجوا منک مراجعة محو ألامية لتقوية [ بلاغتک ألعربية ] ثم ناقشألکاتب .

کمال سيد قادر
محب إيلاف -

إلی کمال سيد قادر أقول : أنت تدعي إنک کاديمي ولکن للاسف مستواک مستوی دون حتی مراحل ألابتدائية ، لذا أرجوا منک مراجعة محو ألامية لتقوية [ بلاغتک ألعربية ] ثم ناقشألکاتب .

الى 110 و 99
درسيم -

من المعلوم ان بعض المعلقين المغرضين ليسوا كوردا بل منافقين وخبثاء وحاقدين على الشعب الكوردى يكتبون بأسم الكوردى, **** على كل منافق وحاقد وعنصرى. فى العراق العزيز لا فرق بين ابناءه, فقط الخبثاء والمغرضين والمندسين من جهات معروفة هم ضد الكورد وضد كل ماهو شريف ونافع للعراق, والفتنة اشد من القتل.

I like this guy
dance lover -

As a kurd, I respect this guy .For two reasons; the first one, he publicly expresses his inner hatred against us and calls for the killing of every single kurdish child since he endorses the genocide campaign( anfal) against kurdish people, and clearly , and loudly ,confesses his hatred, unlike many arabs who realy hate us and nevertheless show a false face of brotherhood. The second reason for my admiration is that he bravely calls for two-state solution; one arabic and the other a kurdish one, and like arab-israel conflict, the only solution for kurd-arab conflict is two-states solution, and that is what this enemy friend is talking about, and irronicaly , i find his statement more courageouse and more rational than what talabani and barzani are talking aboutin so called new irak

I like this guy
dance lover -

As a kurd, I respect this guy .For two reasons; the first one, he publicly expresses his inner hatred against us and calls for the killing of every single kurdish child since he endorses the genocide campaign( anfal) against kurdish people, and clearly , and loudly ,confesses his hatred, unlike many arabs who realy hate us and nevertheless show a false face of brotherhood. The second reason for my admiration is that he bravely calls for two-state solution; one arabic and the other a kurdish one, and like arab-israel conflict, the only solution for kurd-arab conflict is two-states solution, and that is what this enemy friend is talking about, and irronicaly , i find his statement more courageouse and more rational than what talabani and barzani are talking aboutin so called new irak

هذه هي الديموقراطية
ياسر نوري -

لا أدري لماذا لايتحمل الأخوة العرب أفكارا مخالفة أو حتى معادية. فالقرآن علمنا على النقاش الموضوعي (وجادلهم بالتي هي أحسن) لاتوجيه الشتائم والإهانات الشخصية. إذا إختلفت مع شخص فناقشه في آرائه دون تهجم أو تجاوز. لقد أعجبني الأستاذ خضير بصراحته وجرأته في آرائه رغم إختلافي مع الكثير منها وتصوري أنها ردة فعل على ما عاناه شخصيا في حياته في الدول شرق أوسطية والعناية والرعاية التي تلقاها بالمقابل في أمريكا. وهذا من حقه الذي يكفله القانون الإلهي والدولي. نصيحتي له كأخ صغير أن يتجنب الهجوم الشخصي والإهانات للشعوب والطوائف مهما إختلف معهم بالرأي والفكر. وتمنياتي له بالصحة والشفاء ودوام الكتابة.

البرزنجى 113
خالد -

معلوماتك صفر . وحاول ان تعلق على الموضوع وليس على الاخرين .

اين اصاب واين أخطأ
د. فرج السعيد -

لا شك ان الاستاذ طاهر له اراء تستحق الاشادة بها لم يكن باستطاعة الكثيرين عن التعبير عنها بصورة واقعية ... بخصوص الاميركان قد اتفق معه ولكن استقبال بوش للحكيم بعمامته في القصر الابيض تتناقض مع الديمقراطية التي يؤمن بها طاهر وكذلك الحال بالنسبة استقباله لجلال ومسعود ولا اعتقد ان سيرة هذه الاشخاص بغائبة عن الرئيس بوش فاذا كان بوش محررا فكان الاولى به جلب اشخاص اكفاء تؤمن يقيم الحرية والديمقراطية فحبذا لو اعطى الاستاذ طاهر لأسم واحد من الذين اتى بهم بوش بديمقراطيته؟مع كل حبنا للشعب الكردي واحترامنا لرائ الدكتور كمال سيد قادر اعلاه فان مشروعكم لو طبق على ارض الواقع باعطاء متمردي الكرد 3 محافظات لتحول معظم الشعب الكردي الى خارج هذه المحافظات وازداد المتمرد في تمرده فهو قد كسب ارضا لا يستحقها فنحن لا نعتقد ان المثقفين الكرد براضين في ان يحكمهم متمردين قتلوا من شعب العراق بكل اطيافه ما فاق صدام بطغيانه اننا مع طاهر في اعجابه بالقيم الوطنية والعلم والتكنولوجيا والتطور والثقافة سواء من اميركا او غيرها ... ولكني اختلف مع طاهر في ان العراق كان بلداً ديمقراطيا بأدارة خيرة ايام العهد الملكي بني من رجالات طيبة وخيرة ووطنية من ابناء عراقن... دمر سياسيا بأنقلاب تموز واقتصاديا عندما جاء سلام عارف باشتراكية مدمرة اعقبها تدمير اجتماعي عندما ابدل القيم الوطنية بثقافة بعثية جوفاء ليحل في اخر المطاف افرازات 45 سنة تدمير من متمردين وسراق ومعممي دجل ونفاق او حاقدين مستورديننحي السيد طاهر وان اختلفنا معه

الاوغاد ، يا سارتر
فيصل آورفــاي -

اني أتفق مع خضير في اغلب ما كتبه ، و مع انني سبق لي ان وجهت له بعض النقد ، لكني أقولها بصراحة ، هذا الرجل الشجاع ن المؤمن بما يكتبه ، هو رجل يسير عكس تيار . انه تيار قذر ، زائف ، عكر ، تختلط فيه الايديولوجيات ، قومية و دينية و فاشية قومية و شيوعهية شمولية، حتى بات من يسير عكسه - في نظرالناس ، و أغلبهم سابحين في التيار المذكور - مجرما او عدوا او عميلا او خائنا . اتمنى لو انني اعرفك شخصيا يا خضير ،و لشحصك كل التقدير و الاحترام .

,NNNN
ARBY ASSYL -

اسمه خضير والعاقل يفهم

الاوغاد ، يا سارتر
فيصل آورفــاي -

اني أتفق مع خضير في اغلب ما كتبه ، و مع انني سبق لي ان وجهت له بعض النقد ، لكني أقولها بصراحة ، هذا الرجل الشجاع ن المؤمن بما يكتبه ، هو رجل يسير عكس تيار . انه تيار قذر ، زائف ، عكر ، تختلط فيه الايديولوجيات ، قومية و دينية و فاشية قومية و شيوعهية شمولية، حتى بات من يسير عكسه - في نظرالناس ، و أغلبهم سابحين في التيار المذكور - مجرما او عدوا او عميلا او خائنا . اتمنى لو انني اعرفك شخصيا يا خضير ،و لشحصك كل التقدير و الاحترام .

خضير طاهر
احمد الكربلائي -

شكرا لأيلاف لتوضيح أمر السيد خضير لأن هناك شكوك حول شخصه

خضير طاهر
احمد الكربلائي -

شكرا لأيلاف لتوضيح أمر السيد خضير لأن هناك شكوك حول شخصه

الى صاحب التعليق 105
عراقي -

و انت هل هز ضميرك حادث التفجير الانتحاري اليوم في اليوسفيه الذي ذهب ضحيته اكثر من ثلاثين عراقي قتيل و عشرات الجرحى من قبل واحد من الاوباش الذي يبدو ان افكاره تعجبك ، ام ان روح محمد الدره افضل من مائه عراقي ، هل سمعت بأسرائيلي انتحاري ، كفى ضحك على الناس و على انفسكم و اصبحتم امه تثير الاشمئزاز

توضيح للاخ الحسناوي
نصار -

احب ان اوضح للاخ صاحب التعليق رقم 85 بان المثل الذي ذكر من قبل الاخت هدى رقم 15 ( المعيدي تسمع به خير من ان تراه) المعيدي في هذا المثل هو نوع من انواع الطيور صوته جميل جدا ولكن شكله قبيح بعكس صوته فجاء هذا المثل القائل المعيدي تسمع به خير من ان تراه . وشكرا للاخ الحسناوي

الى صاحب التعليق 105
عراقي -

و انت هل هز ضميرك حادث التفجير الانتحاري اليوم في اليوسفيه الذي ذهب ضحيته اكثر من ثلاثين عراقي قتيل و عشرات الجرحى من قبل واحد من الاوباش الذي يبدو ان افكاره تعجبك ، ام ان روح محمد الدره افضل من مائه عراقي ، هل سمعت بأسرائيلي انتحاري ، كفى ضحك على الناس و على انفسكم و اصبحتم امه تثير الاشمئزاز

الى رقم 107 من سوريا
رزكَار كوردستاني -

يا خبير التجميل ارجو ان تقدم وصفتك المحترمة الى اسيادك في سوريا مثل وليد المعلم وبثينة شبعان ومشطفى طلاس والاخرين من الذين يتمتعون بالوسامة التي ان ارادوا اصبحوا عوارض ازياء في باريس في de l`Air et de l`Espace تحية للاخ خضير وارجو النشر مع الشكر لايلاف

تعليق 15 و 85
نــــ النهري ـــزار -

اجمل تعليق هو رقم 15 والى صاحب التعليق رقم 85 اقول ان المعيدي ليس المقصود به المعدان كما ذهبت بل هو الشاعر الذي كان يكتب ايام النعمان بن المنذر واسمه المعيدي بضم الميم وفتح العين وعندما رآه النعمان قال جملته المشهورة هذه. اما خضير فاقول له لقد اعجبني تواضعك الكبير برغم انك من احد المع الكتاب العالميين وحتى كما يقول شعبولة جابوك في السي ان ان انا اعتقد ان جائزة نوبل للاداب لهذا العام ستكون من نصيبك

الى رقم 107 من سوريا
رزكَار كوردستاني -

يا خبير التجميل ارجو ان تقدم وصفتك المحترمة الى اسيادك في سوريا مثل وليد المعلم وبثينة شبعان ومشطفى طلاس والاخرين من الذين يتمتعون بالوسامة التي ان ارادوا اصبحوا عوارض ازياء في باريس في de l`Air et de l`Espace تحية للاخ خضير وارجو النشر مع الشكر لايلاف

Mr Taher
oziboi -

what eva you say about Arab is write goodanya.

Mr Taher
oziboi -

what eva you say about Arab is write goodanya.

إذا كان طاهر انشروا
أشلاء طفل غزّاوي -

افردت ايلاف مساحة واسعة لخضير وصورته كمفكر عربي كبير وجريء في طروحاته ووجهات نظره.. فالخيانة والوقوف مع الصهاينة وتبرير مجازرهم.. وجهات نظر!أما الموضوع الثاني الرئيسي الذي أوردته إيلاف فكان لقاء مع الصهيوني يتسحاق ليفنون والذي منحته هو الأخر مساحة واسعة للتعبير عن وجهة نظر النازية الصهيونية في هولكوست غزة.أليس الأجدر أن ينظف الإعلام العربي قبل أن نطالب العلام العربي بانصافنا؟!

السكر والزواج
نبيل عزيز -

أستاذ خضير .. ، عندك مرض سكر وأنا مريض بالسكر مثلك وأعرب شيسوي هذا المرض اللعين ! !

الى الكوردستاني
the saint -

الى الزركار الكورد ستاني تسلملي انت وكوردستان تبعيتك شوهالتعليق الموضوعي العلماني والى الاخ فادي تسلملي عن جد ضحكتني بعد راس السنه اللي كان بيهوي هون بدبي والى خضير الخطير عن جد فرصه ٠٠٠ متل يوم راس السنه بدبي

السكر والزواج
نبيل عزيز -

أستاذ خضير .. ، عندك مرض سكر وأنا مريض بالسكر مثلك وأعرب شيسوي هذا المرض اللعين ! !

ضاعت ووجدناها
صلاح الدين الايوبي -

قبل يومين نشرت ايلاف مقال اوضحت فيه وزيرة الخارجيه الامريكيه كوندي رايس الحبابه الاموره صاحبة نظرية الفوضى الخناقه سبب عدم زواجها لعدم وجود رجل الاحلام.اخي العزيز خضبر بما انه انت تحب بوش وامريكا ويمكن بوش يتوسطلك ويوفق راسين بالحلال وتتزوج رايس ,وتعيش بسعاده وتخلفون شوية اولاد امورين يكملون درب امنا الغوله.وكل عام وانت وكوندي بخير

ضاعت ووجدناها
صلاح الدين الايوبي -

قبل يومين نشرت ايلاف مقال اوضحت فيه وزيرة الخارجيه الامريكيه كوندي رايس الحبابه الاموره صاحبة نظرية الفوضى الخناقه سبب عدم زواجها لعدم وجود رجل الاحلام.اخي العزيز خضبر بما انه انت تحب بوش وامريكا ويمكن بوش يتوسطلك ويوفق راسين بالحلال وتتزوج رايس ,وتعيش بسعاده وتخلفون شوية اولاد امورين يكملون درب امنا الغوله.وكل عام وانت وكوندي بخير

؟
عربي -

اللي بشوف الصورة بيعرف شو سر هالحقد واللؤم .. ألا تلاحظون بانه يشبه بن غوريون؟؟أكيد من أحفاده

Reply to
Yonah -

أنغام بطرس و المعلق المجهول رقم 100. أنا لا أوافق على بعض أراء الكاتب ولكن أن تهاجما صورة الكاتب التي هي صورةالانسان المخلوق في شبه الخالق وتنعتاه بهذه الصفات الذميمة لدليل جازم على مدى الاستهتار االذي وصلتهما في ملاحظاتكما غير البناءة. فالاناء ينضح بما فيه.

الاستاذ الكبير
r.gad -

انا مصرى ومن المعجبين بك وبارائك الحرةوالصريحة.ولكن لى نصيحةاذااردت الزواج فلتتزوج امريكية لان عقليةالمراةالعربية لاتناسبك.

Reply to
Yonah -

أنغام بطرس و المعلق المجهول رقم 100. أنا لا أوافق على بعض أراء الكاتب ولكن أن تهاجما صورة الكاتب التي هي صورةالانسان المخلوق في شبه الخالق وتنعتاه بهذه الصفات الذميمة لدليل جازم على مدى الاستهتار االذي وصلتهما في ملاحظاتكما غير البناءة. فالاناء ينضح بما فيه.

حضير
majid -

ممكن هو مريض نفسي أو عميل أو منبود بس أكيد بعد هذه العمالة يستطيع أي طبيب نفسي علاجة . ,اكيد لا نعتب على إيلاف لأنها تريد أمثال الذي يعتز بصداقته لأمريكا وخدمته لأسرائيل ونحن نشاهد القتل الأسرائيلي في فلسطين بمباركة أمريكية وما تقوم به أمريكا في العراق وأفغانستان من قتل إلى متى الاستخفاف

خضير والصهيونية
مواطن عربي -

لم أجد حكما عليك أفضل مما قاله صديق عنك (عميل متطوع)

حضير
majid -

ممكن هو مريض نفسي أو عميل أو منبود بس أكيد بعد هذه العمالة يستطيع أي طبيب نفسي علاجة . ,اكيد لا نعتب على إيلاف لأنها تريد أمثال الذي يعتز بصداقته لأمريكا وخدمته لأسرائيل ونحن نشاهد القتل الأسرائيلي في فلسطين بمباركة أمريكية وما تقوم به أمريكا في العراق وأفغانستان من قتل إلى متى الاستخفاف

نسيت ان اخبرك
صلاح الدين الايوبي -

نسيت ان اخبرك استاذ خضير.اذا صارت القسمه وتزوجتوا .رجاء لاتزعل كوندي الاموره,لانه احتمال من تزعل تشن عملية الصدمه والرعب 2 على العراق وخصوصا مدينة كربلاء المقدسه(لانه اهلك اهناك),ويرجع السلب والنهب ومجلس حكم وسيارات مفخخه وسيارات منفيس وتسليب وحرق وزارات,واحزاب جديده ....الخ.فرجاء لاتزعلها لانه الشعب العراقي تعب وبعد مابيه حيل

سماههم في وجوههم
سعد -

أنني كنت معادي لكل معاني العروبة والأسلام

نسيت ان اخبرك
صلاح الدين الايوبي -

نسيت ان اخبرك استاذ خضير.اذا صارت القسمه وتزوجتوا .رجاء لاتزعل كوندي الاموره,لانه احتمال من تزعل تشن عملية الصدمه والرعب 2 على العراق وخصوصا مدينة كربلاء المقدسه(لانه اهلك اهناك),ويرجع السلب والنهب ومجلس حكم وسيارات مفخخه وسيارات منفيس وتسليب وحرق وزارات,واحزاب جديده ....الخ.فرجاء لاتزعلها لانه الشعب العراقي تعب وبعد مابيه حيل

تحية للاستاذ خضير
سمير الاعظمي -

الاستاذ خضير طاهر من الكتاب الشرفاء القلة الذين يضعون العراق في عيونهم وهم يكتبون وفي نفس الوقت هو متصالح مع ضميره ويعبر بكل وضوح عن حبه واحترامه للولايات المتحدة العظيمة و الجميلة كما لا يخفي حقيقة ان لا عداء حقيقي لين العراقيين و اسرائيل وان العراق قد طعن الف مرة من العرب ولازال يطبل للعروبة بكل غباء

تحية
السلطاني -

حتى لااكون متطرفا بافكاري الا اني بعد ان قرات تعليقات القراء الافاضل ادركت كم كان خضير طاهر منصفا ومحقا في اصابة كبد الحقيقه التي لاتعجب الكثيرين لانها حقيقه لماذا ننكر بان دولة اسرائيل هي افضل من كل الدول العربيه فكرا وتنظيما ولماذا نعتبر انفسنا اننا اهل الحضاره واليهود كلا اليس اليهود اهل حضاره مثل العرب اليس لهم الان دوله نموذجية ديمقراطية قويه اذا اعترفنا بذلك فقد وضعنا اقدامنا فعلا على اول طريق التطور الحضاري واذا لم نعترف فسنبقى ضمن خانة التخلف العربي. ثم السنا الشعوب التي تحمل الشعارات الجوفاء منذ اكثر من قرن ولازلنا في خانة التخلف المدقع. ان كل مااقوله الف تحية للكاتب خضير طاهر لانه وطني اصيل وانا معه في كل افكاره وكل مايكتب ضده فتلك شهادة بحقيقة افكاره واطلب منه المواصلة لكي يبقى يدق بمطرق الحقيقة عسى لمن لمن يفيق ان يفيق عليها

تحية للاستاذ خضير
سمير الاعظمي -

الاستاذ خضير طاهر من الكتاب الشرفاء القلة الذين يضعون العراق في عيونهم وهم يكتبون وفي نفس الوقت هو متصالح مع ضميره ويعبر بكل وضوح عن حبه واحترامه للولايات المتحدة العظيمة و الجميلة كما لا يخفي حقيقة ان لا عداء حقيقي لين العراقيين و اسرائيل وان العراق قد طعن الف مرة من العرب ولازال يطبل للعروبة بكل غباء

اسماء الخمسة
يارا الحلبي -

من اسماءالخمسة الخطرة بشير, عمير, شامير, خضير, وطهير!

مسكين
عراقي حر -

ايهاالسادة رغم قناعتي بتفاهة كتابات خضوري وسطحيتها وشوفينيته المقيتة و شتمه المتواصل لثقافة وتاريخ العرب والاسلام ومعاداته للكورد، فانني بعد ان رايت صورته فقد اعذرته. اقول لقد فطرت قلبي يا رجل ، انا لا الومك بعد ان رايت صورتك التي تحمل كل عقد الدنيا . وله في ذلك حكمة . اني ادعو رب العالمين ان يمن عليك في اواخر ايامك بالقليل من الحكمة والرحمة ، امين يا رب العالمين .

مذاهب .
!!!!!. -

وللمجانين مذاهب .

to Elaph
Dr.Maha/Canada -

Thank you so much Elaph, next time when I read article to this writer, I''m not going to write any comment,I figured out that he knows nothing, he said the people in Iraq don''t understand the democracy, excuse me it''s too late for you to know this fact,

خضير غير طاهر
salim-usa -

خضير غير طاهر السؤال هل حاولت الانتحار من قبل ??????اذا حاولت فعليك ان تحاول مره ثانيه وان لم تحاول من قبل نرجوك ان تعملها وتخلصنا من عملاء من امثالك....

صديقك
اياد الزاملي -

الاخ خضير: مو گتلك لاتخط صورتك بالمقابلة وانت گلت بلكت الگي وحدة حلوة, وشفت التعليقات!

احببت
معلق -

خضير صدقني .. حاولت من كل قلبي و عقلي ان اجد سبب عقلاني واحد يبرر اسلوبك .. في التعاطي مع المأسي العربيةو الاسلامية و الشرق اوسطية لكن لم اجد.. هذا و انا منك و فيك و شيعي و عراقي و اكره ايران اكثر منك بألف مرة .. و حتى لو تفهمت حقدك على الفلسطينيين بسبب تأييدهم لصدام فكيف سأستطيع تفهم حقدك على العراقيين الذين ابلاهم الامريكان بجرائم الجيش الامريكي و بلاك واتر و من قبلها دعمهم لصدام في جرائمه ضد شعبك.. !انت مجرد شخص يسير على قاعدة خالف تعرف.. و الحقيقة يجب ان اعترف.. انت تقوم بعمل جيد.. !

وايلاف تتعمد
salim-usa -

وقد طلبت من إيلاف أغلاق زاوية التعليقات على مقالاتي كحق طبيعي لي، لأني أساسا أعرف ردود افعال غالبية القراء وهي لاتعنيني بشيء، وايلاف تتعمد إستفزاز القراء من أجل الحصول على المزيد من القراء والتعليقات!

ناس بتحب التهريج
فندي شوغ -

فعلا احنا امة تهريج بدليل ان عدد التعليقات على مقابلة هزا المهرج فاقت المئة وخمسين. هيك أمة عاوزه هيك اشكال.

شكرا إيلاف
بوز النوزي -

الشكر واجب لإيلاف على إجراء هذه المقابلة مع السيد خضير، إن كان اسمه حقا كذلك، فالحقيقة بعد هذا الحوار الممتع يمكن للقارئ أن يعرف أصل وجذور ودوافع ما يكتب الرجل، لا أملك إلا أن أقول كم مسكين أنت يا خضير، تذكرني بالمرحوم محمد الظروطي، ابن بلدنا الذي عاش ومات متمسكا برأيه بأن غرفته المنتنة هي أفضل غرفة عرفها التاريخ. نتمنى من إيلاف أن تستمر في إجراء مقابلات مع أصحاب الرأي والكتاب فعلنا نلتمس لهم العذر كما فعلنا مع العزيز خضير.

تصحيح
ابو سامي -

لقد كنت اتفق معك في الغالب وكنت اكن لك الاحترام الكبير, وبعد ان قرأت الكلمات أعلاه عرفت الان كم انت انسان مريض و يشفق عليك وعلى شخصيتك.لقد عرفت الان كم انت حاقد علينا نحن الاكراد, انك تتهمنا باننا نقتل افراد جيشك العراقي منذ سنين ولكنك تناسيت من كان الباديء في القتل والقتال, وهل الزعيم (صدبق) كان كرديا وهل (علي الكيمياوي) كردي وهل قاد الاكراد عمليات الانفال.كلام اخير اقوله لك (الطيور على اشكالها تقع) والباقي اتركه لك !!!

pure mind
najib -

يوم بعد يوم ازداداعجابا بافكارك واراءك وياحبذا لو هناك خضير طاهر فى كل صحيفه .

انفصام شخصية
سوري -

أكيد أكيد أكيد... معو انفصام شخصية... أنا رأيي لازم يشوف طبيب إيلاف ممكن يساعدوا شوي... هيدا الزلمة مو معقول فيه تناقض بأفكاره مية بالمية... بعدين شو بدنا مبين من الصورة... وأكيد هو صنع نفسه بنفسه... والله يساعدنا

بارك الله فيك 1000 م
زكريا تام -

بارك الله فيك 1000 مرة.يوم بعد يوم يزداد اعجابي بافكارك وارائك وياحبذا لو هناك خضير طاهر فى كل صحيفه.لا تستمع إلى الطبول الفارغة.

بائس جدا
سهاد غزال -

لا أجد افكارك متناقضة كما ورد في بعض التعليقات. إنك مجرد بائس، مهزوم الروح والشخصية، فاقد الهوية وستظل تائها في مدارات احتقارك لذاتك الفردية والجمعية.كما أنك نموذجي لحالة المقهور المتخلف المستعبد الذي يتماهى بجلاده، حتى التعبد والتقرب، ولكن هيهات،مهما تقربت من اسرائيل (الدولة العظيمة برأيك التي لم تذكر لنا كيف قامت؟ أليس على أنقاض شعب شرد وقتل؟ أليست دولة لصوصية وقطع طرق؟)ومهما أعجبت وأنت العبد بمستعبديك في أمريكا، لن تنال منهم إلا ما يناله العبد من سيده.

سطحية غريبة
محمد الرفاعي -

اريد التعليق باختصار على النقاط التي جاءت في هذه المقابلةفي حبه لاسرائيل وديمقراطيتها! لا اعرف لماذا لايذهب ويعيش فيها؟ وبعدها يعطينا رأيه في حال سمحوا له في استعمال باقي حواسه التي مازالت تعملفي ولعه بديمقراطية جورج بوش فليجبني هذا الولهان البوشي لماذا يسجن رجل عبر عن رأيه بقذف حذاء (وهو من نوع جيد) على وجه رجل قتل الملايين فترة حكمه (وهو يلهو مع كلبه الراحل؟)تدعي انك علماني واستغرب كلامك عن شيء اسمه شيعة وسنة!! وبما انك علماني عتيق كيف تستطيع ان تتذكر انك شيعي؟اما عن استغرابك عن عدم اتصال الموساد بك حتى الان فمن قال لك انك تمثل شيء مهم بالنسبة لهم مجرد انك تتودد لهم بكتاباتك؟ فامثالك كثر جدا.والعميل ياحبيبي يكون على النقيض منك لكي لايثير الشكوك ويقبض الكثير من الاموال حتى يستطيع الحفاظ على السرية والابقاء على نفسه متخفيا في وسط الوطنيين بينما انت فتخدمهم ببلاش دون ان تدري فلماذا يتصلوا ويخسروا ثمن مكالمة هاتفية عليك وبما انك اكتشفت الان بان جهاز الموساد ذكي. فهذا استنتاج خطير واتمنى ان تأخذ عليه براءة اكتشاف ولو جاء متاخرا 60 عام!!!!! واشكرك باسمي وباسم جميع العرب والمسلمين لاخبارنا بهذا الاكتشاف الخطير مع بداية السنة الجديدةاما بالنسبة لطلب الزواج ومع تقديري لصعوبة موقفك فانا سانصحك في شيء.. يوجد مواقع كثيرة على الانترنت تعنى بهذا الموضوع لا اعرف اسماءها ولكن كما ارى في حديثك انك تسمع بشيء اسمه غوغل فجرب واكتب كلمة زواج فربما تجد ضالتكاخيرا ارجو ان لاتزعل من تعليقي لكي تتاثر صحتك سلبا. لان الانسان بالنسبة لي شي مهم فاتمنى لك دوام الصحة وارجو ان تتعب اكثر في القراءة وتتنور اكثر عساك تقترب من الحقائق اكثر

الكوميديا الهزلية
الكوميديا الهزلية -

سؤال بسيط دار بعقلي وارجو عدم اتهامي بالكفر والعياذ بالله او الخيانة والتي اصبحت اسهل شيء في افواه الرعاعاذا كان السنة يكفرون الشيعة والشيعة يكفرون السنةاذا واحد منهم صح والاخر خطااذا فالذين يموتون في الحروب من هنا وهناك من منهم الشهيد ومن منهم غير شهيدولا اي حد يموت ولو فطيس من كلا الجانبين شهيدومن الذي يحدد ان هذا شهيد ولا لا نحن ام رب العبادبسم الله الرحمن الرحيميغفر لمن يشاء ويعذب من يشاءصدق الله العظيمواعتقد اننا نحن السنة والشيعة سنكون اكثر ناس تعذب في الآخرة لما نفعلة في هذة الدنيا والله اعلم

!!!!!
عيسى بن هشام -

دع المكارم لا ترحل لبغيتها....واقعد!فإنّك أنت الطاعم الكاسي

مينح
هند -

عفوا بس والله منيح اللي اسرائيل رضت فيه

عاشت المقاومة
سليم -

عاشت المقاومة الفلسطينية وعاش حزب اللة وما أيام العملاء الا عدد ولا جمعهم الا بدد.الخزي والعار للنظام العربي عامة ولكل من تواطىء على شعب المقاومة الأبية.

يسلم حلكك
حامد حسن _ اسبانيا -

يسلم حلكك يابو الياس لانك تكتب حقيقه وواقع والذين ينتقدونك من هم ناعمين بنعمة الامريكان سواءا كانو في العراق او في دول الخليج . وما يؤكد حقيقة كلامك انه اسال من الذين انتقدوك (اين تفضل ان تعيش ) سوف يقول لك في امريكا او اي دوله اوربيه والسبب هو ما ذكرته اعلاه . مع العلم ان حتى رجال الدين عندما يتقاطعون لسبب او للاخر مع حكوماتهم يذهبون ليطلبوا اللجوء في امريكا او دوله اوربيه ولا يذهبون للجوء في دوله اسلاميه لانه لا يوجد حقوق للانسان ولا قانون في الدول الاسلاميه فهي دوله تحكمها القبائل التي تعيش في العصور الوسطى وذا لم تكن من العشيره التي تنتمي لهذا الحكم او ذاك فانت غير مرحب بك .وانشالله سوف تعثر على بنت الحلال لتسعدك في بقية حياتك . مع تحياتي لك وامنياتي لك بالتوفيق

خضير
مراقب سياسي عراقي -

ان ايلاف حاولت التمويه بتقريرها هذا عن خضير طاهر الحقيقي

الكوميديا الهزلية
كوميديان -

أخي المعلق 163. أنت على حق تماما ولا تهتم لمن يتهمك بالكفر فالكفر حق أساسي من حقوق الإنسان ضمنته القوانين والأديان جميعها ولا يهمنك السفهاء من البرابرة الذين ابتلينا بهم منذ قديم الزمان... حتى القرآن يقر للناس بالكفر (من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) (لا إكراه في الجين قد تبين الغي من الكفر) (لست عليهم بمسيطر) (لو شاء الله لجعل الناس أمة واحدة)... . الحق المطلق لا يعلمه إلا ذي علم غزير لم يتوفر لبني البشر حتى الآن... ليست هناك حقائق ثابتة في هذا المجال... لكن الجميل أنك تفكر وهذا ما لا يفعله معظم المسلمين الذين سلموا أمرهم لرجال الدين الذين يعيشون ويزدهرون على الشعوذة والغش والتجهيل.

لم أفهمک
sarab -

خضیر -- عودة -لم أفهمک لحدألأن منذقراءتی لکتابتک ـ حللت قتل ألأمریکیین وأنت تعیش فی أمریکا حللت قتل ألعراقیین بما تسمیهم وطنیین أو غیر وطنیین و مسالمین - قتل کل ألأدیان وألطوائف وألقومیات ولم تدع أحدا ،ثم حللت دم ألإسرائیلیین ،بعد ذلک بدلت جلدک وإنقلبت ألآیة لقتل ألفلسطینیین کل یوم شکل کل جلد لا یا کاتب کن إنسانا کن ملاکا کن نورا لکی نعیش نحن بنی ألبشر سویا حیی ألحب ألوئام بإسلامنا و یهودنا وبوذنا وکل ألمعتقدات وألأطیاف وألشعوب فلا تحرض أنا أعلم لحد هذه أللحظة لا یوجد کاتب عربی مسالم ولن نجد

الى الامام يا خضير
ابن الشمال المحتل -

تحية و محبة للسيد خضير طاهر, انا معجب بمقالاتك واتلهف لقراءتها كل يوم لانها صحيحة وصريحة. استمر يا سيد طاهر بفضح كل اللصوص والخونة. اطلب منك فقط ان تصحح غلطة املاءية واحدة في المستقبل وهي كلمة لقجقجية عندما تصف عصابات زعماء الاكراد فالكلمة الصحيحة هي قجخجية اتمنى لك الصحة والعافية وزواجا موفقا عن قريب انشاء الله.

باختصار
احمد -

التعليقات تؤكد ماقاله خضير ان الديمقرطيه لن تنجح في العالم العربي نحن نهزا بلافكار المخالفه بل نهزا باشكال الناس وخلقتهم ومرضهم وظروفهم الاجتماعيه ولونهم وجنسهم نحن شعوب تحتاج الي جيش من الاطباء النفسيين لدراسه مشاكلنا الاجتماعيه وعلاجها

الركَه احله
كريم دهله -

اهوووووووووو... هوَ هذا خضير؟؟؟ اكول ليش حاقد على الانسانيه بما حملت... عمي اذا هذا شكلك , ظل اكتب احسنلك...ومن تفرغ من الكتابه اكتل روحك بكََيوه

مثقف مغترب
د. ورود الوردي -

المالكي كرمني بالمال واني ساكن بفيرجينيا و شعليه عالخضير و غير خضير!!!

خيبة
تونسية من امريكا -

من مزايا هدا اللقاء انه كشف مستوى الكثير من مرتادي ايلاف الدين وان اختلفت معهم بالراي فقد كنت اعتقد انهم على قدر ولو بسيط من الوعي واحترام الاخر .لست افهم ما دخل شكل الكاتب بافكاره وكاني احسست ان من يخالفونه الراي لم يفوتوا الفرصة ليستعملوا كل الاساليب القدرة لمهاجمته واسكاته,اعتقد ان الانسان الواعي يجب ان يتحكم بلسانه فلا ضرورة الى اخراج البداءة سيما وانها لن تجدينا في شيء والاهم انها ستجرح هدا الانسان بقطع النظر ان كنت اختلف او اتفق مع افكاره.هنالك مثل تونسي لن يفهمه الا التونسيون هو:"عربي واعطاه الباي حصان".اي ان ايلاف عندما سمحت بنشر كل الاراء بديمقراطية تامة وهدا شيء تشكر عليه,انظروا كيف استغل البعض هدا المكسب.

عرض زواج
معجبة -

انشر اعلانك في احد مواقع الزواج وسأكون اول من يكتب لك لأزوجك من جدتي فهي مازالت عذراء وتنتظر نصيبها، لأنك لم تضع ايميلك مع المقال فكيف لي ان اراسلك.. على شرط ان تغير اسمك اولاً، فـ(خضير) اسم غير شاعري، وأن تركّب ماسحات لزجاج نظارتك لأنها تشبه زجاج سيارتي العنجة، وتعيد الى شعرك لونه الأبيض بالتوقف عن استعمال هذه الصبغة الرخيصة لأن الشيب وقار لمن هو في مثل وضعك، وتنزع من رأسك هذه الافكار الهدامة والغل والحقد لترتسم الابتسامة تلقائيا على وجهك المتجهم.. نسيت أن أسأل عن اسنانك؟ هل هي في وضع جيد؟ أم أتلفتها بالزحلاوي والمزبّن؟ (لمن لا يعرف الزحلاوي هو نوع من الكحول الذي كان يصنع في العراق، والمزبن سجائر رخيصة يوضع فيها بدلاً من الفلتر زبانة اي انبوب ورقي كانت شائعة في ستينات القرن الماضي). يا اخي، اعلم أن إيلاف تستخدمك للإساءة الى العراقيين من حيث لا تعلم أنت. لقد سودت وجوهنا وفضحتنا امام خلق الله. هل أنت حقاً من أحفاد العراقيين الاوائل الذين صنعوا التاريخ المشرق؟ *****فالانكليز عندما استعمروا العراق في مطلع القرن الماضي لا نستبعد أنهم *********

كاتب معاق
ربيع -

ههههههههوالله مسكين خضير طهير وهذا اسمه المستعار اسمه الحقيقي عبد الحسن الحسيني وهذه الصورة ليست صورة وجهه القبيح بل هي مستعارة حشرك الله مع بوش يا غير طاهر

المعلق 171
درسيم -

انت *****, اتاتورك الجلاد كان قجقجيا, صدومى المعدوم كان قجقجيا وليس الكورد يا منافق يا حاقد. الكورد تعلموا الفساد والقجقجية منكم يا عبقرى الزمان, انت يا تركمانى حاقد وتجسس للترك ويا اما عروبى حاقد وتابع لسوريا والبعثيين والاثنان يخدمان القاعدة والدماروالفساد ومسؤولان عن التفجيرات والتفرقة وتكبير شرخ العداء فى العراق.

تقبل راي
صادق -

الحقيقة ان الرجل في كلامه شيء من الصحة وقد اشار الى جملة من الحقائق لكنه اساء وظلم ابناء شعبه بنعتهم انه لا يستحقون الحرية والديمقراطية وسؤال هل انك مشمول بهذا الراي. عزيزي الكاتب كل شيء يحتاج الى ممارسة حتى يتقن كالطبيب لا يعتمد على دراسته اذا لم يمارس مهنته بشكل عملي. الذي اريد ان اقوله يا خي العزيز ان الشعوب العربية شرقية قد جبلت على عيش حياة الدكتاتورية ومنذ الالاقف السنين ابتداءا من حمورابي والفراعنة مرورا بما يسمى بالخلافة الاسلاميةو انها لم تتذوق شيء اسمه الحرية او الديمقراطية كما عاشتها ومارستها قرينتها الشعوب اليونانية القديمة. عزيزي الكاتب توقف ن ظلمك الى هذه الشعوب المنكوبة واقول لك عد الى وطنك واعمل على ان تسير بهم انت وغيرك ممن يؤمنون بحرية الانسان على طريق الديمقراطية وحاول ان تبدأ معهم الخطوة الاولى فان طريق الالف ميل يبدأ بخطوة كما يقال. بدل من تدعوا عليهم بعودة الديمقراطية واعتقد انك من نفس الشعب الذي نعته بانه غير مؤهل للديمقراطية ولا يستحقها اذن كيف مارستها وانت سليل هذا الشعب الذي لا يفهم الحرية. ارجو ان تعيد ترتيب افكارك وتضعها في مكانها المناسب وان كنت تعتقد في نفسك مصلحا ومخلصا فالاولى بك ان تشد رحالك وتتعود الى بلدك لتنقذهم من كربهم كما فعل جيفارا حينما هاجر الى شعوب غريبة عنه وعن جنسه لا لشي الا ليضحي من اجل حرية اناس لايشترك معهم الا بالانسانية.

تعليق بسيط
صابر -

لاأدري هل كركوك جزء من الحجاز حتى يعتبر الاكراد فيها ضيوف ولايحق لهم إلحاقها بالمدن الثلاث الاخرى؟ هل جاء الاكراد من جزيرة العرب " فاتحين لكركوك وغيرها من المدن " إم العرب جاؤا من الجزيرة والى متى يبقى البعض يغوص برأسه في الرمل مثل النعامة!هل خير الاكراد العرب بأن يصبحوا مسلمين او يدفع الجزية او يموتوا ,الاجوبة يعرفها الكل فلا داعي للجواب .

تحية مودة
نهاد الموصلي -

لا تقوم عظمة الا بعيدا عن ميدان الجماهير وبعيدا عن الامجاد,وقد انتحى الاماكن القصية عنها من ابدعوا السنن الجديدة في كل زمان.اورد لك هذه الاسطر من العظيم نيتشة كقبس من النور في الليل الحالك الذي نعيشه ولاقدم لك تهاني في العام الجديد متمنيا لك العافية والخير والفرح من زميل قديم لك في صحيفة الوفاق...نهاد الموصلي

الحرية
كرار -

صحيح اننا شعب لانستحق الحرية فى الوقت الراهن ونحتاج الى سلطة مركزية دكتاتورية قوية وقاسية لكى تقوم اعوجاجنا ونزعة التخريب والتدمير والعدوان لدينا نحن دمرنا وخربنا وسرقنا وقتلنا كثيرا من الابرياء من خيرة ابنائنا وعلمائنا بأيدينا نحن وليس المحتل.الحرية بمفهومنا هى تخريب المال العام وهى تهجير جارى والاستيلاء على داره وماله هى قتل وتشريد سكان العراق الاصليين لانهم اقلية واضعف منى ويخالفونى فى الدين.الحرية هى ان اقود سيارتى على الرصيف او عكس اتجاه السير وازاحم واسابق عجلات الاسعاف ولاافسح لها المجال لانها ببساطة تحمل مريض لايستطيع سجنى او قتلى او محاسبتى كما فعلت القوات المحتلة او الشركات الامنية.الحرية هى ان ارشق ضيوفى بحذائى لانى امنت العقاب .حريتى ان امنع الاخرين ان يمارسو حريتهم الشخصية فى الاحتفال والرقص والغناء واذا لم يمتنعوا فالعبوات جاهزة حريتى ان اغلق محلات بيع المشروبات والحلاقين ومحلات التسجيلات ......

من انت؟
لبنانية -

من انت كي تطلق الاحكام على اللبنانيين وماذا تعرف عن لبنان وجنوبه ووطنية شعبه؟؟انت مجرد مصفق لانظمة غربية لا تعرف سوى بعث الموت واسلحة الدمار تقتل بها الشعوب العربية،ايها الوطني حبذا لو احتفظت بجنسيتك الاصلية كي نصدقك، ثم اذا كنت مع حرية الرأي كما تقول فلماذا تطلب من ايلاف الغاء الردود على مقالاتك؟ هذا الطلب بحد ذاته هو احادية في الموقف ورفض للاخرين فهل هذه هي الديموقراطية رأي واحد ولون واحد؟؟ مع احترامي لا يوجد ما يستحق الرد، ولا تتطاول على الشرفاء يا من تقدر دولة غاصبة كاسرائيل لما لا تذهب وتطلب اللجوء الى احضان الصهيونية بالمناسبة لن يستقبلوك لانك بنظرهم لست من الشعب المختار.

طوبى لك فانت حر
وسام الوائلي -

انا من مؤيدي الاخ خضير طاهر والحقيقة ارى لو تعطيني عشر ملاين خضير طاهر في العراق ساعطيك عراقا مزدهر .ان من يعارض خضير طاهر في كتاباته لا يخرج من دائرتين اما دائرة البعث القومي او دائرة ضحايا ثقافة الشعارات القوميه المزيفه والا بربك ما تفسر شباب وشابات يردون على خضير طاهر بهذا التخلف ويعتقدون بثقافه الاحذية البعثيه الزيديه ؟؟؟انظرو اي ماساة وكارثه تخلف نعيشها!قرات كل الردود المنتقدة لخضير طاهر ومارايت فيها الا غرق بالتخلف من خلال الغرق بالشعارات المزيفه التافهه.عموما الله يعافيك اخ خضير ويكثر من امثلك نحن بحاجه لامثالك ليخلصونا من جيل البعث وجيل صدام

فخاخ ومطبات ايلاف
ناصر العلي -

اخوتي الاعزاء اصحاب التعليقاتارجو ان لاتنطلي عليكم فخاخ ايلاف التي تنصبها للقراء، فالموضوع لايعني خضير طاهر لا من قريب اوبعيد.مايهم ايلاف هو ذالك الكم الهائل من التعليقات لتثبت لنفسها اولا وللقراء ثانيا انها جريدة ذات صدى واسع على الشبكة ، وبالمناسبة فان ايلاف تعمد دائما الى اختيار مواضيع تنحصر فقط عن العراق سواء كان ذلك سياسة فنون رياضة او اي شي اخر يستفز القارئ ،وللعلم وهذا ماتعرفة ايلاف ايضا وتعمل به ان اغلب القراء هم من العراقيين لذلك اخذتتغذي صفحاتها بالمواضيع الدسمة والغثة عن العراق، فخضير طاهر هو فخ جديد نصبته ايلاف لتجعل العرب يتبادلون الشتائم والتهم في ما بينهم ، ومسكين هذا الخضير طاهر كيف يسمح لايلاف ان تنشر صورة له مزيفة تم التلاعب بها ، على اية حال ربما لن تنشر ايلاف تعليقي لذا ساضطر الى النشر في مواقع اخرى وباسهاب طبير حول دور ايلاف في الاعلام العربي ، فانا ايضا اعيش في عمارة للمسنين واتقاضا مساعدة برطانية ولدي قلم ولسان حاد وسليط تحياتي لايلاف وللمسكين خضير طاهر

صحتين يا ناصر العلي
سمارا -

إذا كان هذا فخ من ايلاف فمبروك عليك انَّك وقعت فيه ... وبتستاهل ! صحتين ع قلبك!