أخبار خاصة

مصادر تتحدث عن مخطط لكتائب القسام لإختطاف جنود مصريين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مصر تتجه لإعلان حماس منظمة معادية، وتجميد إتصالاتها معها
مصادر تتحدث عن مخطط لكتائب القسام لاختطاف جنود مصريين

كتب نبيل شرف الدين: كشفت مصادر فلسطينية مطلعة في القاهرة لـ "إيلاف" عما وصفته بمخطط تعتزم تنفيذه "كتائب القسام"، بالتنسيق مع القوة التنفيذية لحركة "حماس" الفلسطينية، يقضي باختطاف عدد من الجنود المصريين على معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، بهدف مبادلتهم بعناصر من حركة "حماس"، كانت السلطات المصرية قد ألقت القبض عليهم داخل الأراضي المصرية، وبحوزتهم أسلحة وذخائر ومتفجرات، تمكنوا من تهريبها داخل البلاد في أثناء فتح الحدود المصرية مع قطاع غزة أخيرًا، وقالت مصادر أمنية إن هؤلاء الموقوفين الفلسطينيين كانوا يعتزمون تنفيذ عمليات إرهابية ضد منتجعات سياحية في شبه جزيرة سيناء .

ووفقًا للمصادر ذاتها، فإن الخطة المشار إليها تتحدث عن افتعال مشكلة مع عناصر الأمن المصريين على معبر رفح بهدف استدراج بعض الجنود إلى الجانب الآخر ومن ثم تقوم عناصر كتائب القسام بالتنسيق مع أفراد من القوة التنفيذية لحماس، باختطاف هؤلاء الجنود وتصور الحدث باعتباره ردًا على اعتداءات من قبل الجنود المصريين، وأشارت إلى أن هناك أيضًا خطة بديلة تقضي باختطاف بعض الجنود المصريين والتكتم على الأمر بعض الوقت، ثم تطلق حملات دعائية تتهم هؤلاء الجنود بارتكاب جرائم بحق من تصفهم بمدنيين فلسطينيين، وهم في حقيقة الأمر من عناصر القوة التنفيذية للحركة، التي سيبدأ قادتها السياسيون بالتدخل حينئذ للوساطة مع هذه المجموعات، التي سينكر قادة حماس تبعيتهم للحركة، ويطلبون مبادلتهم بالموقوفين في الجانب المصري. على صعيد متصل نفى محمد بسيوني، سفير مصر السابق لدى إسرائيل ورئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى، تصريحات حماس بوجود تفاهمات مع القاهرة في قضية المعابر، وقال بسيوني إن المعبر أمر سيادي مصري،,rlm; ولن يعمل إلا وفق بروتوكول المعابر بين السلطة الفلسطينية والاتحاد الأوروبي.

اشتباكات الحدود

وبينما لم يصدر حتى الآن أي تعليق رسمي من القاهرة على الاشتباكات التي شهدتها الحدود المصرية مع قطاع غزة مساء الاثنين والتي أسفرت عن إصابة عدد من الجنود المصريين، نتيجة قيام مسلحين فلسطينيين ملثمين ـ ترجح دوائر رسمية في القاهرة أن يكونوا من القوات التنفيذية لحركة حماس ـ تبادلوا إطلاق النار مع قوات الأمن المصرية عند حدود غزة مع مصر، فقد توقع مراقبون أن القاهرة سوف تعتبر أن حماس "منظمة معادية"، وسترد بكل شدة على أي استفزاز جديد أو اعتداءات على قواتها، كما تتجه أيضًا إلى تجميد اتصالاتها مع قادة الحركة، التي لا تعترف مصر بشرعية سلطتها على غزة .

من جانبه قال اللواء محمد خلف، مستشار المركز المصري للدراسات الاستراتيجية، إن حماس ليست أكثر من أداة لقوى إقليمية تنوي نقل الصراع للساحة الخطأ، في مواجهة أكبر داعم للفلسطينيين في المنطقة ـ وهي مصر ـ مشيرًا إلى أن مصر ينبغي عليها أن تقطع كافة اتصالاتها مع حركة حماس، وترد بكل حسم على أي محاولة لاختراق الحدود المصرية أو إطلاق الرصاص على الجنود . وقال مصدر دبلوماسي مصري إن إسرائيل تحاول التنصل من مسؤولياتها كقوة احتلال وتلقي بالاتهامات على الجانب المصري في سياق ما أعلنته إسرائيل من أن منفذي عملية "ديمونة" قدموا عبر الحدود المصرية، أو حصلوا على أسلحة من هناك أثناء فتح الحدود بين مصر وقطاع غزة الأيام الماضية، ثم تسللوا إلى اسرائيل من مصر ليصلوا إلى ديمونة، وقال الدبلوماسي المصري إن الممارسات الإسرائيلية والحصار غير الإنساني هو الذي تسبب في تصعيد هذه المشكلات، محذرًا من تداعيات أكثر خطورة لو استمر الحال على ما هو عليه مستقبلاً .

وكانت الحدود بين مصر وقطاع غزة قد أغلقت تمامًا منذ صباح الاثنين، بعد 12 يومًا من فتحها إثر قيام نشطاء من حركة حماس بتدمير الجدار الحدودي الفاصل بالمتفجرات ما أدى إلى تدفق مئات الآلاف من سكان القطاع على الأراضي المصرية وسط فوضى عارمة لحركة الانتقال من غزة إلى الأراضي المصرية.

شهادات من رفح

وأعلنت سلطات الأمن المصرية أنها احتجزت فلسطينيًا يحمل كمية كبيرة من المتفجرات في رفح المصرية، وأبطلت أجهزة تفجير عبوة ناسفة تزن أربعة كيلوغرامات وضعت في مدخل رفحrlm;،rlm; ومزودة بجهاز تفجير، كما اتهمت بعض الفلسطينيين بترويج كميات كبيرة من الدولارات الأميركية المزورة، وأكدت دخول مجموعات من عناصر القوة التنفيذية لحركة حماس وبحوزتهم أسلحة ومتفجرات،,rlm; ومزودة بأجهزة اتصالات ومبالغ مالية كبيرة بعملات مختلفة. وميدانيًا قال شهود عيان في اتصال هاتفي أجرته معهم (إيلاف) إن شرطيين مصريين أصيبا برصاص الملثمين الفلسطينيين، فضلاً عن إصابة ما لا يقل عن أربعين آخرين من رجال الشرطة المصريين نتيجة إلقاء الحجارة عليهم، وذلك بعد يوم واحد فقط من قيام السلطات المصرية بإغلاق الحدود مع قطاع غزة .

وروى شهود عيان في اتصال هاتفي بداية المصادمات عندما ألقى ملثمون فلسطينيون الحجارة على افراد الشرطة المصرية الذين ردوا بدورهم بإلقاء قنابل مسيلة للدموع عليهم لتفريقهم، وأضاف الشهود أن الملثمين ما زالوا يواصلون الاشتباك مع القوات المصرية في محاولة لاختراق الحدود، ودخول الاراضي المصرية عنوة من خلال إحداث مزيد من الثغرات، غير أن القوات المصرية حذرتهم بأنها لن تسمح بتكرار ماحدث في الأسبوع الماضي من اجتياح للحدود على النحو الفوضوي الذي حدث خلال الأيام الماضية .

وأكدت السلطات المصرية مؤخرًا أنها لن تسمح بعبور الحدود إلا لقاطني غزة الذين دخلوا أراضيها وللمصريين الذين دخلوا غزة بالعودة الى ديارهم، وفي هذا الإطار فقد استعملت الاسلاك الشائكة وقضبان الحديد يوم الاحد لاغلاق الثغرة الوحيدة الباقية في مدينة رفح الحدودية بين مصر وقطاع غزة، وشهدت مدينة العريش ملاحقات من الشرطة المصرية للفلسطينيين الذين بقوا داخل الأراضي المصرية، وقامت بتمشيط الشوارع، ودهم بعض المنازل في العريش بحثًا عنهم لإعادتهم إلى قطاع غزة. ويرى محللون سياسيون أن السلطات المصرية تواجه مأزقًا حرجًا، ينبغي عليها معه تحقيق التوازن بين حرصها على عدم الاصطفاف جانب فرض الحصار الاسرائيلي،ومخاوفها المشروعة من المد الراديكالي لحماس والاثار المترتبة على وجود عدد كبير من الفلسطينيين داخل أراضيها دون أوراق ثبوتية .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الــبــلــد الـطـيـب
ابوعم -

شو بدنا نعلق &;لو اطلعت على الاسلام فى بلد لرأيته كالطير مقصوص الجناحات&; الظاهر يا جماعه ان نحن حالفين يمين انه نظل زي النعامه راسنا بالتراب وانه هذا الزمن ليس فيه نصر لاننا ابتعدنا عن الله وناصرنا عدونا على اخوتنا واقول للذين يضعون الزيت على النار اعلم انك ستموت عاجلا ام اجلا فتدرب وأحفظ ما ستقوله لله غزوجل يوم يقول لك لماذا اوقعت البغضاء بين المسلمين فى ارضى والله يقول فى محكم كتابه: وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون" يحيا الشعب المصري ويحيا الشعب الفلسطيني وتحيا الشعوب العربية. ثبتنا الله على الحق ونصرنا بنصره وصلى اللهم على سيدنا محمدا وعلى اله وصحبه وسلم

الله يهدي
أبو شراب - الإمارات -

كون انتمائي مصري فلسطينى و انا عاشق لمصر الحبيبية و فلسطين الذى امضيت زهرة طفولتي بها و كونى جزء من هذه الأمه فأنا اعتزر عما بدر من هؤلاء الذين يدٌعون انهم يريدون سلام و استقرار من تهريب هذه الاسلحة لإعمال و انا اسميها ارهابية و ليس لها علاقة بالوطنية او الكفاح فإذا كان النضال شعاركم فالأولى ان يكون النضال من الداخل و ليس من الخارج أو على حساب شعب فتحوا لكم بابهم ، اما بخصوص اختطاف جنود مصريين من الحدود المصرية الفلسطينة فهذا شئ مُخزي و عار على حركة حماس و كتائب القسام ان يكون التفكير بهذه الطريقة و انا اطالب الان كتائب القسام و حركة حماس اذا كانت مؤيدة بذلك للإعتذار عما صرحوا به للقيادات المصرية الذين سمحوا للأهالي القطاع بالتزود بالمواد التموينة و قضاء حاجياتهم حتى و لو كان هناك مآرب سياسية من وراء هذا الموضوع . نحن شعب بحاجة الان للإستقرار و الأمان و عيشة كريمة لهذا الشعب المناضل . تحية للشعب الفلسطيني المناضل و للشعب المصري الحبيب رئيساً و قيادتاً و اتمنى من الله الهدايا للجميع .... .

why
Omar -

سؤال يلح علي منذ فترة؟؟؟ لماذا يكره العلمانيون الشعب الفلسطيني؟؟؟؟

مراسل
المصرى -

نبيل مراسكم فى تقريره يقول( ... فقد توقع مراقبون أن القاهرة سوف تعتبر أن حماس &;منظمة معادية&;)،!!! ولم يقل لنا من هم المراقبيين !؟

ايران هدمت الجدار
al - basha -

اتهم الساسة العرب امريكا باثارة ما يسمى بالفوضى الخلاقة. و مع احترامي لهم من يثي الفوضى الخلاقة هي ايران و من يمشي بركابها من دولة سورياودويلة قطر وحزب الله و حماس بدليل ارتهان دولة لبنان بيد حزب الله وارتهان فلسطين بيد حماس . والآن تريد حماس ضرب الامن القومي للامة وهي مصر .كل هؤلاء من يدعمهم ؟؟؟؟

خير تعمل شرا تلقى
karim -

خير تعمل شرا تلقى اولها فلس واخرها طين تحية للكويت اللى اتصرفت مع الفلسطينيين بكل شدة وطردتهم واذاقوا الكويتيين العذاب ردا على كرم الكويت معهم

خيالك واسع
عربي مسلم -

الكاتب خياله واسع ويبدو ان مصدر كلامك ان لم يكن من خيالك فهو من سلطة فتح وقادتها الذين شوهو تاريخها النضالي ايلاف قليل من الاحترام لعقول قرائك بالله عليك حماس ليس من مصلحتها ان تعمل ما تقوليه او تسمح به رفقا بعقولنا يا هؤلاء

حتى المصريين
samy -

مصر دائما بدافع عن القضية الفلسطينية ولها من المواقف الكثير لكن مش عارف ليه يكون رد الجميل لها بالطريقة دى لولا فتح المعبر لمات وتشرد الالف من سكان غزة من الجوع لكن فعلا يكفى ان يكون دة رد الجميل ومحدش يقول ان اللى حصل من بعض القلة لا يا سادة مش قلة ضبط افراد تعد تفجيرات ومعها اسلحة دة مش قلة دة تخطيط على اى حال الف شكر للرئيس مبارك انه وقف موقف شهم فى قرار فتح المعبر لكن اكيد دلوقتى لازم ناخد قرار حازم وقوى ضدد اى حد يفكر يهز او يزعز استقرار مصر وليه زعلانين دلوقتى الفلسطينين اننا بنحمى ارضنا مش دة اللى هما بيعملوا قدام الاسرائيليين ؟؟؟شكرا سيادة الريس على القرار الحكيم فى غلق المعبر وتجميد العلاقات مع حماس وياريت تفوقوا نعرفوا بقى ان مش كل شئ بيتاخد بالقوة فية شئ اسمة رد الجميل لكل من يقف بجانبكم

يا عالخيال شو هذا
هاشم -

هذا كلام غير صحيح بتاتا ومن وحي الخيال لا في ناس ناويه تخطف جنود مصريين دول غلابه وبتمنوا ينخطفوعلشان يعيشو يومين بعيد عن الذل اللي عايشينه وليش حماس تخطفهم هم لا يخطفون اخوانهم وما حصل هو من الناس اللي عايزه تلروح على مصر من المصريين وبعد عمليه ديمونه واعلان اشاوس فتح ان اللي عملو العمليه من غزه تم اغلاق البوابه وحدث هرج ومرج وبدا الزحاموبعد 3 ساعات قام بعض الاطفال غير المسئولين برشق الحجاره وتم اطلاق النار ومقتل فلسطيني وتم اصابه الجنود المصرييين باصابات خفيفه بالحجاره

رائحة الفتنة
هدى -

والله إن رائحة الفتنة لتزكم الأنوف من كاتب هذه المقالة

من يتقي الله يجعل له
مسلمة -

أولا الأخبار هده مش صحيحة و يبدو فعلا أنو في ناس عاوزة تشوه صورة فلسطين لأنه المقال المكتوب في خيال كثير و شكل الذي كتبه فتحاوي و بعدين تعليق الأخ أبو شراب أنت ظالم لحماس تأكد من الخبر أول و بعدين علق لأن من كان خلقه الأسلام لا يصدر منه هذا الشي و الزهار أعلن إنه في ناس بده توقع بين حماس و مصر

رد الجميل
عربي -

الفلسطينين ما بيحبوا حد ولا انفسهم بيكرهوا كل شيء . . حاقدين وحاسدين وما لهم امان . . كل اللي عمل خير معهم ما شاف منهم اي خير والله صدقوني ما ينفع معهم غير اليهودوانا انبه السلطات في مصر ام الدنيا لا تتهاونوا معهم واكسروا رؤسهم واقطعوا ايديهم ولا تفرطوا في كرامة مصر ويارب ما ترجع فلسطين للحاقدين والحاسدين واللي ما يردون الجميل وخاصتا حماس كلهم خونة ونصابين وما عندهم مله ولا دين الله يخلصنا من كل المتشددين اللي سودوا حياتنا يا رب امين . . وشكرا لايلاف

عقد
فارس -

الفلسطينيون شعب معقد لا يمكنه التعايش مع غيره فعقدة شعورهم بالظلم اصبحت خطيرة فيصبون جام غضبهم حتى لمن يد العون والمساعدة لهم. غزة كانت تعيش اوضاعا جيدة تحت الاحتلال الاسرائيلي. لم يكن فيها عاطلا عن العمل وعمل الفلسطينيون في مختلف القطاعات الانتاجية في اسرائيل من زراعة وصناعة وغيرها. وكان يمكن البناء على ذلك بتأسيس دولة تضم اليهود والعرب. وجاءت حماس وهدمت كل شىء. افقرت فتتت شبه الدولة وافقرت الفلطسينين من خلال عمال التفجيرات الانتحارية والان جاء دور مصر.

رد
عربي -

الاخ عمر ممكن تعكس السؤال عملتوا ايه علشان العلمانيني وغيرهم يحبوكم غير الفساد والحقد والارهاب الخ . .وعلى فكرة مش العلمانيون بس بيكرهوا الفلسطسنين العالم كله بيكرهم. . والاخت اللي بتدافع عن حماس اسكتي وحاولي تتجوزي وخلفي اولاد حلوين وعلميهم الدين صح .

انتم تستهلم
احمد -

انتم تستهلم كل دة يا فلسطين وديما للنازل

للأبد خائنين
طاهر الشريف - أميركا -

للأبد عدد كبير من الفلسطينين أساءوا للفلسطينيين كلهم وخللونا نعتقد ان الخيانه هى طبع الفلسطينيين وخسروا تعاطفهم مع العالم كله .... وبالذات إن ابن عمى أصب الأسبوع الماضى وو من حرس الحدود المصرية ......... لعنكم الله فى الدنيا والآخره يا من لا تمثلوا الفلسطينين الحقيقيين ...........

بلاش غلط يا عربي
ابو شراب - الامارات -

الى اصحاب التعليق المدعو عربي و الاخر .... فارس و كل من شتم و اساء للشعب الفلسطينى ... اذا كان فعلا حصل الى حصل من فئة بسيطة مرتزقة ما بيعنى هذا ان الشعب الفلسطينى قزر و ان تدعو لهم بأن تقطع ايديهم و كسر رؤسهم و الداعاء بأن فلسطين تبقى تحت الاحتلال يأخ .... عربي .... أعتقد لو انت مجرب الاحتلال مكنتش حاتاخد موقف ضد الشعب الفلسطينى ... نصيحة لك ان تدعو للناس بالهدايا احسن من الشتائم و مفيش داعى للإستفزاز ماشــــي ...................

الله ينصر الاسلام
عربي غيوووور -

الله ينصر الاسلام والمسلمين .ومصر ليه ماتفتح معبر رفح للاخوه المحاصرين في غزه.بس ودي اعرف ليش .ولا لازم يخنعو !!! .

حرام والله
مصري مليون بالميه -

هذا هو ما نأخذه من اخواتنا العرب عندما نمد يدنا لهم بالعون اطالب الحكومة المصريه بأتخاذ موقف تجاة حكومة حماس الارهابيه فهي لم تأتي بالخراب على فلسطين وحدها ولكن تحاول بأن تأتي بالخراب الى مصر ارض الكنانه وزي مابيقول المثل ( اخرة خدمة الغز علقه ) حقيقي احنا مصر نقدملهم بأيدينا الخير وهم يرمونا بالحجارة وعايزين يقومو بعمليات ارهابيه داخل مصر الحبيبه . ارجو من الحكومة المصرية اتخاذ موقف وبسرعه شديدة تجاة هذه الحكومة الارهابية ( حماس ) .

احنا مش معاهم
ماريو -

دائما الشعب المصرى صاحب واجب و لكن فى النهاية يتهم.دعونا نعيش بدون الفلسطنيين دعوهم يحل مشاكلهم مع اسرائيل....اتركوا مصر و ليس لكم فيها شئ واى مصرى صعبان علية الفلسطنيين يروح يجاهد هناك مش هنا

يا رب
مسلمة -

كل ما يقال هنا هو حسبنا الله ونعم الوكيل

الفتنة
خالد -

هذا ما يرده عدونا نتخاصم ونكيل التهم الى بعضناونترك لب الموضوع وهو الاحتلال واقول لايلاف توخى الحذر فى المقالات فهناك مقالات لزرع الفتنة فالامة لاتحتمل اكثر

غريب امور
hosni safi -

يعني انا من البداية ضد حماس وتجربتها النضالية الفاشلة التي لم تجلب الا الويلات والدمار للشعب الفلسطيني بس موضوع خطف جنود مصريين هاي الكذبة كبيره كتير وبنصح الكاتب يراجع معلوماته والمراقبين جماعته حتى يخيطوا بغير ها المسلة وشكرا

إلى Omar
علاء -

سأرد عليك بسؤال : لماذا يكره الشعب الفلسطيني العلمانيين ؟؟؟؟ لأن شلة حسب الله المتدثرة بالدين والتي صادرته قامت بغسيل دماغ للفلسطينيين فصاروا يتصورون كل صاحب رأي مخالف علمانيا وكل علمانيا كافرا ..لا تحتكروا رجاء الله و لا تصادروا النضال فالمسيحيون والشيوعيون ناضلوا أيضا وربما أفضل حتى منكم دون ابتزاز للعقول ودون حسابات ...

عادى جدا
شىء متوقع -

ما يحدث الان فى الوطن العربى سيناريو محكم فكلما اقترب صدور احكام ضد سوريا و ايران يختلق اعوانهم فى كل بلد جريمة او انفجار او حرب او فتنة او مناوشات ليشغلوا بها الراى العام فى العالم كله بعيدا عنهم و السيناريو يعيد نفسه و هذه المرة حصل نفس الشىء ارادوا ان يخلقوا مناوشات تجر حماس رجل مصر فيها الى رد فيتحجج اسرائيل ان مصر اعتدت عليهم فتحدث حرب بين مصر و اسرائيل من جديد و تضيع معاهدة السلام! نقول لاعداء الوطن اصحوا فمصر ليست نائمة قد تفجرون او تقتلون ابرياء لكن مصر منتبهة جيدا و حتى الذين كانوا قبلا لديهم تعاطف مع حماس و الاخوان و حزب الله و القاعدة و غيرهم صاروا يعرفون حقيقة هؤلاء جيدا

و تراب ارضنا
ابناؤنا -

مصر البلد المسالم الطيب عمرها ما هاجمت احد و فقط مصر تدافع بشراسة عن من يعتدى على حرمة ارضها و كرامتها و اعجب فى الحقيقة ان حماس تفجر ارض مصر و لا تفجر اسرائيل عندنا مثل مصرى ماقدرش عل الحمار اتشطر على البردعه! يعنى عمرنا فى حياتنا ما سمعنا ان حد يفجر جدار بلد و يقتحم ارضها و لما ابناؤها يطعموهم لا يريدون الخروج بل يدخلون لهم متفجرات و ارهابيين! مصر ليست رخيصة ابدا و لا دماء شبابنا رخيصة! نرجو من الرئيس مبارك الا ينصاع وراء العواطف! ان كان الفلسطينيين يريدون غذاء و دواء و طاقة فلنرسلها نحن لهم و لكن لا يسمح ابدا لمجرمين يتنكرون و يدخلون ارض مصر مع الشعب الفلسطينى!

وهل من الإسلام والعر
khaled -

كانت الدوافع الإنسانية سببا في أن نبتلع علي مضض سلوك الشعب الفلسطيني، الذين دمروا أجزاء من معبر رفح، واعتدوا علي رجال الأمن والمواطنين بالعريش، وقاموا بسرقة الماشية فى رفح والعريش و الذهب والموبيلات من السيدات فى مناطق بعيدة عن الحدود مثل بورسعيد والشراء بنقود مزورة و قاموا بتهريب الأسلحة والمتفجرات فلماذا نتحمل طريقة اقتحام الاشقاء الفلسطينيين لمعبر رفح الحدودي، وتجاوزهم الخطوط الحمراء التي تتعلق بحق مصر في السيادة علي كل شبر في اراضيها، وتفكيرهم فى امكانية انشاء وطن بديل للشعب الفلسطيني في غزة وأجزاء من سيناء بدلا من مقاومة الاحتلال،ورفعهم للعلم الفلسطينى على أرض مصرية , تلك الطريقة التى تمثل جزءا من مؤامرة دنيئة لجر مصر الي المستنقع الفلسطيني الذي جعل من قضية شعبهم وامله في وطن مستقل مجرد تجارة رائجة يتكسبون منها جيلا بعد جيلوهل من الإسلام والعروبة أن نتحمل ذلك

مصرية وتحب أخوانه
sara -

منذ ظهور حماس ومصر تسيىء معاملته فلا يعجب بلدى ان هناك مقاومة وحكومة نظيفه منتخبة من شعبه .حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من يركع لآمريكا والصهينه والله يرحم بلدى .شكرا لايلاف.

الهروب إلى الأمام
المعلم الثاني -

ماذا يريد الناس من حماس؟ يريدون منها أن تعلن بوضوح أنها لن تبعث بالمنتحرين و لن تطلق النار على جيرانها.يريدون أن تعلن [انها تريد سلاما كاملا دائما وليس "هدنة" لإستجماع قوة ثم العدوان ...على أهلنا في فلسطين أن يعملوا من أجل التطبيع والسلام اليوم قبل فوات الأوان وأن يكتفوا بما يسيطرون عليه من أرض (بدون القدس) وأن يعلنوا دولة تحت الوصاية الدولية تعامل كل جيرانها بالحسنى..وسوف يرون كيف ستتحول حياتهم إلى الأفضل..كل المليارات التي سكبها العرب على الحروب و السلاح طوال الستين عاما الماضية كانت تستطيع أن تحول كل لاجئ فلسطيني إلى مليونير لكن التعصب أعمى القلوب والنفوس !

هم الشيعة
جمانة -

لانستغرب ما قراناه لانهم يكفرون من ليس معهم ويعتبرون انهم هم الحق ولكنهم يجهلون ان العالم يعفهم

انهم معتادون
butcher -

ليس غريب عليهم الخطف كما والتدمير فهم كانوا يخطفوت الطائرات المصريةوقتلوا يوسف ادريس وتنكروا للكويت وايدوا صدام

لستى مصرية ابدا
مصرية حقيقية -

الى التى تقول انها تدعم الاخوان و حماس و هى مصرية اقول لها لا يمكن يكون عندك ذرة انتماء و لا وطنية و لا يمكن الا ان يكونوا الاخوان قد ضحكوا على عقلك و سمموه بشعارات و صراخات كاذبة انهم يحولون كل انسان الى قنبلة موقوته و اينما حلوا لا يوجد غير الخراب و الدمار و سفك الدماء و الفتنة التى هى اشد من القتل اعتقد انكى واحدة من المضحوك عليهم و الذين تم غسل مخهم ان لهم اساليب عجيبة فى جعل الناس يكرهون حتى اهلهم و حتى انفسهم على كل حال يمكنك ان تخدع بعض الناس بعض الوقت و لكن لا يمكنك ان تخدع كل الناس كل الوقت

خونه
كتكوت -

الشعب الفلسطينى شعب 90 فى المائه جواسيس لليهود الباقى عاله على الشعوب دائما متذمرين ولا يريدو حل المشكله لانهم تعودوا على المعونه بدون مجهود وابشرهم ان قضيتهم ماتت واحلق شنبى لو قامت لهم دوله كفايه قرفنا منهم شعب ارهابى

حسم الجدل
رجل غيور -

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم &;لا تزال طائفة من أمتي على الدين ظاهرين ، لعدوهم قاهرين ، لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء ، حتى يأتيهم أمر الله و هم كذلك ، قالوا : يا رسول الله ، و أين هم ؟ قال : ببيت المقدس ، و أكناف بيت المقدس " رواه البخاري ومسلمالحمد لله على مصائبنا.

ده طبع الفلسطينين
واحد مصرى -

طول عمرنا بنساعد الفلسطينين وطول عمرهم بيشتمونا ويقلوا ادبهم علينا