أخبار خاصة

وفاة نقيب الصحافيين العراقيين متأثرا باصابته في اعتداء

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

شهاب التميمي في المستشفى اثر اصابته بهجوم ارهابي أسامة مهدي من لندن : اكد مصدر اعلامي عراقي وفاة نقيب الصحافيين العراقيين عضو الامانة العامة للصحافيين العرب شهاب التميمي اليوم متأثرا بجراح اصيب بها في اعتداء ارهابي وسط بغداد السبت الماضي .

وابلغ المصدر "ايلاف" في اتصال هاتفي من بغداد ان التميمي وهو في منتصف السبعينات من عمره قد توفي اثر مضاعفات نتجت عن اصابته بثلاث رصاصات في اعتداء ارهابي وقال انه اصيب امس بجلطة دماغية توفي اثرها اليوم في مستشفى ابن سينا داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد .

وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قرر امس نقل التميمي الى خارج العراق لاستكمال متطلبات عاجلة لكن الموت عاجله اليوم في وقت كانت نقابة الصحافيين تعمل على إكمال إجراءات سفره بعد حصول مضاعفات في حالته الصحية حيث كان منتظرا ان ينقل الى العاصمة الاردنية عمان لإجراء عملية جراحية عاجلة له.

وكان التميمي تعرض لمحاولة إغتيال بعد دقائق قليلة من خروجه من مقر نقابة الصحافيين العراقيين لحضور تجمع ثقافي في قاعة حوار بعدما تعرضت له سيارة مدنية بيضاء وامطرته بوابل من أسلحة نارية خفيفة لكن اي جهة لم تعلن لحد الان مسؤوليتها عن ارتكاب الجريمة .

والتميمي البالغ من العمر 75 عاما إنتخب نقيبا للصحافيين العراقيين في دورتين متعاقبتين بعد سقوط النظام السابق عام 2003 وله العديد من الكتابات الساخرة الاقتصادية والاجتماعية وسبق ان تعرض لتهديدات بالقتل عام 2005 ارغمته على التواري عن الانظار لكنه عاود نشاطه في مجلس النقابة بعد حصوله على ضمانات من السلطات في حماية الصحافيين العراقيين من عمليات القتل العشوائي .وتقدر النقابة عدد ضحايا هذه العمليات منذ اذار (مارس) عام 2003 بحوالي 271 صحافيا واعلاميا عراقيا.

وكان الاتحاد الدولي للصحافيين قد اقر تأسيس لجنة لحماية الصحافيين العراقيين من عمليات القتبل غير المبرر والتهديد باشراف نقابة الصحافيين العراقيين وعضوية عدد من المؤسسات الاعلامية العراقية كانت باكورة عملها تنظيم دورة الاثنين الماضي كرست لاعطاء عدد من الصحافيين من منتسبي المؤسسات الاعلامية العراقية معلومات اولية عن سبل الحماية وتوقي عمليات الاستهداف إضافة إلى تلقي محاضرات عن الاسعافات الاولية. وقد شرعت هذه اللجنة وبالتنسيق مع نقابة صحافيي اقليم كردستان وعدد من الدوائر الحكومية العراقية وبدعم الاتحاد الدولي للصحافيين بوضع البرامج الكفيلة بحماية الصحافيين من اعمال العنف غير المبرر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الى رحمة الله
عائدة رمضان -

الى رحمة الله يا ابو ربيع فقد كنت صحفيا شهما ورجلا في زمن قلت فيه الرجال . اعان الله عائلتك ومحبيك ودعوة عاجلة للحكومة العراقية للاهتمام بزوجته وابنيه التوأم فقد كان دائما من المدافعين عن حقوق الصحفيين .

انا لله
اسراء كاظم طعمة -

اعزي عائلة الشهيد والزميل الاخ ابو ربيع تغمد الله روحه الجنة ...ماذا بامكاننا ان نقول سوى ان ينقذ الله العراق من الارهاب والارهابيين.

عراق بلا أمل
د.عبد الجبار العبيدي -

لم تعد العراق امنة ابدا بعد ان تغيرت النفوس وضاع شعور الانسان بالاخوة في بلد كان شعاره الوحدة،فلا وحدة ولا حرية ولا اشتراكية حصلنا عليها في عهد السالفين،ولا تضامن وانسانية ورفاهية اجتماعية حصلنا عليها في عهد اللاحقين.كتب علينا الموت وكتبت الفرقة ،ولا ندري كيف نلملم الجراحات بعد ان تجذرت الطائفية والمحاصصة الوظيفية والعنصرية،واصبح الاحتلال وطنية، وكل منا يريد له دولة داخل الدولة..تافهة هي الايام التي نعيشها بلا امل ومؤلم هو العيش الذي نحياه بلا وطن.

من اللاحق ..؟؟؟
عبد البا سط البيك -

شاهدت المرحوم على القناة الفضائية منذ أيام في ذكرى وفاة المرحومة أطوار بهجت التي سبقته الى المصير المشترك . كان عنيفا بهجومه على من أزهق روح شهيدة الكلمة الصادقة التي تميزت بها تغطيات المرحومة أطوار . كان المرحوم في قمة العصبية و الحزن على مصير الصحفيين الذين باتوا بضاعة مطلوبة من خصوم الخبر الدقيق و المعلومة الصادقة. سقط التميمي دون مراعاة لسنه و ماضيه و و سيتبعه أخرون على طريق الحرية و مذبح أعداء الحقيقة. لا عزاء لنا إلا بوجود جيل من الصحفيين الذين أختاروا أخطر المهن في بلد هائج مائج لا تحترم فيه حقوق التعبير و منطقية الإختلاف . الإغتيال لا يحل مشكلا , بل يزيد في التعقيدات . متى سيفهم خصوم الحرية هذه المعاني و يطبقونها ..؟

إلى الخلد يا شهاب
صادق التميمي - كاتب -

الراحل شهاب التميمي عميد الصحافة العراقية، صاحب موقف ثابت وموقف جريء في الحياة اليومية والإبداعية، وبقلمه النقدي اللاذع إشتهر طوال رحلته الصحافية، تعرض للملاحقة وأجبر على التخفي وبرحيله خسر العراق شهيداً آخر من بني تميم على طريق الكلمة الجريئة والموقف الحر النقي والذي لا تشوبه شائبة.

من هم القتلة ؟
حمدان -

انه حزب البعث المجرم الذي يقوم بجرائمه الان تضليلا تحت يافطة القاعدة .حزب البعث هو الجزار الحقيقى للشعب العراقي الذي يروم الان بكل الوسائل ايقاف عجلة الديمقراطية في العراق وهو يعرف ان اي نظام ديمقراطي سوف لن يكون فيه مكان للقتلة والمجرمين .ان حزب البعث هو حزب الشقاوات منذ الخمسينيات وتاريخ الشقاوات في العراق ملتصق التصاقا عميقا بهذا الحزب المجرم .الخزي والعار لحزب البعث المجرم اللعنه على كل من يساهم بقتل العراقيين واولهم حزب البعث الذي تحول الى مافيا للقتل .

وفاة نقيب الصحافيين
البصري -

لك الرحمة ولعائلتك ولكل عراقي شريف الصبر والسلوان.

شهيد الكلمة الصريحة
إيمان -

عرفته زميلا عن قرب بعد سقوط نظام الطاغية وتزاملنا في عدة لقاءات تلفزيونية على ارض الوطن ولكن للاسف قدرنا كعراقيين ان ندفع ثمن الكلمة الحرة والجريئة والصريحة الى جنات الخلد وسنبقى على خطاك

رجل شجا ع
صبا ح عرا ر -

بعد ان توارى الكثير ون عن المشهد الصحفي والاعلامي لسبب او لااخر وخصوصا بعد الغاءوزارة الاعلام تصدى المرحوم الشهيد ابو ربيع بكل شجاعة لقيادة العديد من المسير ات والتظاهرات للمطالبة بحقوق الصحفيين وصر ف رواتب الزملاء في وزارة الا علا م ولكل شاهد غيرةوشهامة الفقيدواحرج حكو مة علاوي وثمه حكو مة الجعفر ي حتى تمكن من صرف رواتب فصلية لحين تقر ير عودة منتسبي الدوائر المنحلة- هكذا موقف دعى الجميع لاانتخابة بل اجما ع نقيبا للصحفيين -رحمك الله واسكنك فسيح جنا نةياشهيدوالله فو ق المعتد ي

البقاء لله ..
عشتار -

رموز ساطعة واقلام واثقة مستنيرة مصيرها الحتمي في الكفن تحت التراب وفي الاجداث سكناهم , يغيبونهم قسرا وعنوة كي تخرمش اقلامهم التي ارادوها مكسورة جافة الاحبار ولاتخط او ترثي الحقيقة المرة وتبقى الصحف مطوية الى الابد . الى متى سيتمر الزحف بك ياعراق الاهوال الم تتعب او تكل ؟ رحمة الله عليك وليتغمد روحك النزيهة الجنة وتسطيب فيها المثوى الاخير . دمتم . عشتار

النفس المطمئنه
انسام -

لقد رحلت عنا يا فقيدنا الغالي بجسدك لا بروحك الطيبة سوف تبقى حاضرا معنا وسوف تذكرك الاجيال ويخلدك التاريخ لشهامتك وتفانيك من اجل اعلاء كلمة الحق

شهيد الصحافة
عمار شهاب -

إلى جنات الخلد، رحمة الله عليك يا شهيد الصحافةهذه اصدق رسالة إلى الحكومة العراقية قدمها المرحوم مضمخة بدمائه الطاهرة لفضح زيف ادعاءاتها بتوفير الامان لمواطنيها. وستستمر قوافل الشهداء لغاية تحرير العراق من المحتلين الغزاة والعملاء الجبناء على اختلاف اشكالهم.

رحم الله والدي
مني بوسمرة- صحفية -

ابو ربيع: ; فقدت برحيلك ابا حنونا عطوفا رجلا قل مثيله في زمن " عفن" &; مازلت اتذكر كلماتك لي في لقاءنا الاخير في القاهرة نوفمبر الماضي" كم انا فخور بمعرفتك ياابنة زايد الخير"" وكم سعدت انا بمعرفتك وبكلماتك التي مازالت ترن في اذني.. اتذكر شملنا الاخير في الحسين بالقاهرةمع نخبة الصحافة العربية" " خسارة يا ابو ربيع ستخسر الصحافة العربية برحيلك هرما ورمزا صارع من اجل الحقيقة ومن اجل الكلمة الحرة" كم انا حزينة يا ابو ربيع علي رحيلك" اسال الله لك الرحمة والمغفرة, عزائي لكل الصحفيين العرب والصحفيين العراقيين والصحفيين الاحرار" عزائي الخاص لـ مؤيد اللامي امين السر العام للنقابة العراقية واقول له "احسن الله عزاءكم" وابو ربيع بطل ومناضل وشهيد"وسيبقي في قلوبنا... "ازهق الله من ازهق روحك" - مني بوسمرة - صحفية اماراتية-

كندا
ريما -

حرام يلى عم يصير بهالدنيا واللة حرام

مات القلب الكبير
زعيم الطائي -

لن أنسى ضحكته المرحة ، ونكته الساخرة التي يوشوشها لنا في الخفاء ضد النظام المنقرض ، ونصائحه بيننا حين كانت أعوادنا غظة في مطبخ الصحافة ، سقى الله قبرا ً يضمك ياشهاب ، وأرضاً أنبتتك ،ووطناً أحببته وقتلك .( وكنت عليه أحذر الموت وحده - فلم يبق لي شيء عليه أحاذر )( لئن عمرت دور بمن لاأوده - لقد عمرت ممن أحب المقابر ) .

المرحوم النقيب
دهوكي -

له الرحمة والغفران ولذويه الصبر والسلوان ولقاتليه جهنم وبئس المصير وانا لله وانا اليه لراجعون .

الشهيد
بادي -

الى متى يكون شهداء العراق متوفين!!حتى كلمة الشهيد اصبح لا يقال بينما اذا كان اي طفل عربي يقتل عن طريق الارهابيين في اي بلد عربي كان(سواء كان الاستشهاد بسبب الصهاينة او البعثيين او القاعدة) يقال عنهم الشهداء بينما في العراق شهدائنا حتى كلمة الشهادة تكون كثيرة عليهم لمااااااااااااذا ؟؟؟على كل القنوات العربية والصحف تغيير هذا الاسلوب المنافي للحقية والواقع ...الله يرحم نقيب الصحفيين العراقيين والى رحمة الله وجناته فو الله استشهاده لا يزيد الشرفاء من العراقيين الا اصرار وايمانا بان نكون شوكة في عيون البعثيين واذيال ويتامى البعث ..وكل العراقيين فدوى ليوم تحريرنا من صدام وجلاوزته الذين لا يريدون خيرا او حرية للعراق

زميلي ومعلمي
فخرية صالح -

ابو ربيع علمني الصحافة في سنة 1969 وكان نعم الصديق والمعلم المتواضع والاخ الكبير لي فرحت لرؤيته حيا وفي مقر النقابة وهو يقودهافي بغداد عام 2003 بعد سقوط الصنم اي بعد 28 عاما من الاغتراب وكان وده وطيبته وبساطته مازالت هي هي لم تتغير بقي ورحلنا والان رحل غدرا وبقينا نذكر ان اعداء العراق لايشبعون من الدم والخراب ولكنهم يرتجفون خوفا من الكلمة الصادقة مثل كلمات شهاب التميمي عزاء الصحافة وشهاب انه مازال في العراق من امثاله فأرقد بسلام ياابو ربيع وعزائي لزوجته واولاده وزميلاته وزملائه

الى متى
abo ali -

الى متى يبقى العراق ينعى شهيدا تلو الاخر الا لعنة الله على عفلق ومحمد بن عبد الوهاب ولعنة الله على كل من ساندهم ويساند احفادهم المجرمين

حرام
ابو مهاوش -

قتلتك ايران يا تميمي وستقتل كل من على طريقك ايها النبيل،نقول للمالكي اذا كنت لا تستطيع حماية الناس فتنحى عن حكمهم ،واذا انت تستطيع اخرج من المنطقة السوداء وعش بين الناس،حرام يقتل كل علماء العراق وانتم تتفرجون.

العراق يفقد رمزا
شرار حيدر -

فقدنا رمزا اخر من رموز العراق الحقيقية فقدنا كفائةاخرى من كفائات العراق مواساتنا وعزائنا للعراق الصامد ولاسرة الشهيد وزملاء المهنةلقد كنت بجوار الشهيد بعد اصابته وتبادلنا الحديث وكان شجاعا متفائلا قبل دخوله الى صالة العمليات ثم بعد خروجه منها ثم في صباح اليوم الثاني كنت وجها لوجه مع الشهيد مرة اخرى لكي اطمئن على سلامته وكان مرحا جدا واخذ يسألني عن الامور الرياضية ويسأل نجل شقيقته الذي لم يفارقه طيلة اربعة ايام عن اخبار البلد والنقابة فيما اجاب الاخ مؤيداللامي عن اسئلته فيما يخص المتصلين والزائرين لقد فقدناك يا ابا ربيع ابا واستاذا وعراقيا شجاعا فمبروك لك الشهادة ونسأل الله ان يغمدك برحمته ويسكنك فسيح جناته

البعث عدو الحرية
وليد الحسناوي -

نعم هو البعث القاتل في كل زمان ومكان. إجتثاث البعث يجب أن يكون هدف وعمل كل شريف في هذا العالم. البعث يكره كل شريف وحر ونزيه، البعث خزي التاريخ، البعث مرض يجب إيجاد دواء ناجع للخلاص منه كما تخلصت البشرية من الفاشية والنازية. البعث سبب كل مصائب العرب والعراقيين بصورة خاصة وهو صنو الصهيونية منذ أن أسس في أوربا غلى يد تلامذة الفاشية الأوربية وبداية مايسمى بالحرب الباردة. البعث هو الكذب كله وهو النفاق كله، البعث هو القاتل لكل شئ جميل مذ أن حط رحاله على أرضنا الطيبة. الرحمة لشهيد الحرية العراقية.

القتلة بعثيون
لى ابو مهاوش -

انتم البعثيون تقتلون وتتخفون تحت يافطات اخرى كيف قتلتم عبد الكريم قاسم ؟قتلتموه عندما وضعتهم صوره على الدبابات التى دخلت وزارة الدفاع .

المنطقة الخضراء
الى ابو مهاوش -

المنطقة الخضراء من صنع صدام .هل كان يجرو احد من العراقيين ان يمر فيها .هل كان لااحد ان يتلفت نحوها ؟هل كان لااحد الحق ان يسبح في النهر بالقرب منها؟انه سيدك صدام .الذي لم يكن ليجرا ان يقف لحاله في الشارع لتناول كاس شاي كبقية العراقيين .

حزب البعث المنحل
سالم نعمان -

قبل أسبوعين من عملية أغتيال الصحفي الشهيد شهاب التميمي , شنت صحيفة تصدر في سوريا و يمتلكها أعضاء من حزب البعث العراقي المنحل وهي ناطقة بأسم البعث العراقي في سوريا , شنت حملة شرسة ضد الفقيد شهاب التميمي و نعتته بشتى الاوصاف و دعت الى التخلص منه و من (أمثاله).

فرق الاعدام البعثية
الهاشمي -

يكفي أن نعلم بأن بيع جميع الصحف و الجرائد قد منع منعا باتا في الاعظمية منذ عام 2005 حيث هدد القتلة ( المجاهدون ) جميع أصحاب المكتبات و بائعوا الصحف بالقتل أذا ما تجرأ أحد على بيع أية جريدة أو مجلة . و فعلا لم تباع أية صحيفة أو جريدة في الاعظمية من يومها و لحد اليوم . فمن هو عدو الصحافة و الكلمة و الحرية ؟ ومن قتل الصحفيين و الاساتذة و الاكاديميين و الاخصائيين . أنها فرق الاغتيالات البعثية التي مازالت تصول و تجول وفي جيوب أعضائها المنفذين قوائم بأسماء الشخصيات المستهدفة للقتل . ويتحرك المخططون لهذة المهمات بين العراق و الاردن و سوريا حيث يملك بعضهم أقامات تتجدد سنويا في الاردن .

غدرتك الفئة الباغية
مرتضى الاعرجي -

لن يسقط القلم ولن يصمت الحق عهدا ووعدا ايها الشهيد

شهيد الكلمه
ام محمد -

انا لله وانا اليه راجعون تعازينا الى اهله وذويه والى جميع مثقفين وصحفين العراق .هذا هي اساليب البعثيه ونهجهم لا يعرفون غير لغة القتل والاغتيال

الباغية هي البعث
الى مرتضى الااعرجي -

لماذا لاتسمون الاشياء باسمائها تستمرون في استعمال كليشة الكلام

قتلته مليشيا عميلة
سليم -

السؤال المحير هو كيف تمكن شهاب التميمي من البقاء حيا طوال هذه الفترة وهو يتكلم بجرأة وصدق منقطعي النظير... شهاب التميمي هو آخر رموز الاستقلالية في العراق بعد هروب راضي الراضي وحل مفوضية الانتخابات وتسييس باقي المؤسسات التي يفترض أنها مستقلة. هناك مساع حثيثة لتصفية كل الرموز المستقلة في العراق على مرأى ومسمع (حماة الديمقراطية) الأمريكان الذين سلموا العراق، بعلم أو بغباء، لقوى الرجعية والظلام والانحطاط التي تقف إيران وراءها بكل وضوح... لا أعتقد أن جيش المهدي أو حزب الفضيلة أو حزب الدعوة بأسمائه المتعددة تقف وراء اغتيال التميمي، لكن هناك جهة أخرى منظمة ومتنفذة تحمل السلاح منذ زمن بعيد ومتمرسة في القتل... هذه الجهة أنشأت منظمات موازية للمؤسسات العراقية الأخرى وسرقت كل الأسماء الجميلة بل وحتى الألقاب الدنية الراسخة لتطلقها على رموزها الأحياء منهم والأموات... هذه الجهة أنشأت منظمة منافسة لنقابة الصحفيين العراقيين ولها مصلحة في تغييب التميمي لأنه وقف سدا منيعا في وجه تشتيت الجهد الصحفي العراقي وهو الذي استقطب الصحفيين العراقيين من كل حدب وصوب، حتى المقيمين في الخارج ومن كل التوجهات السياسية... إنهم لا يجيدون غير القتل... إنهم حاقدون على العراق ولهم ثأر معه... إن كان البعث منظمة إرهابية سرية فهذه منظمة أكثر سرية وإرهابية والأخطر أنها مرتبطة بدولة أجنبية معادية للعراق منذ 2500 عاما.

التمويه
الى سليم -

التمويه والتضليل والعمل تحت يافطات اخرى واتهام الاخر هو سلاح بعثى قديم .المطلوب من المواطن العراقي الشريف الاخبار عن فرق الموت البعثية التى تجوب الشوارع لقتل كل عنصر يمكن ان يساعد في تعضيد العملية الديمقراطية في العراق .ان البعثيين القتلة يتصرفون وكان الشعب العراقي ملك لهم .الم يقل المقبور صدام اننا علمنا العراقيين كيف يلبسوا الاحذية .ايضا اجهزة الامن العراقية عليها اعطاء جوائز ثمينه لكل من يدلى بمعلومات عن فرق الموت البعثية وعلى كل عراقي سواء كان في الاعظمية اوغيرها الاخبار عن هولاء القتلة

البعثيون قتلوك
ناصر -

البعثيون قتلوك وبتعليقاتهم يحاولون تضييع مسوولية من هدر دمك .البعثيون قتلوا كل الصحفيين في العراق ويمنعون مجيء الصحف في الاعظمية المقفلة طائفبا لصالحهم لانهم طائفيون حتى النخاع .انهم يعملون ذلك ضمن مخططهم للعودة الثالثة للحكم .هل تقبلوا بعودة البعث المجرم ؟اذا كنت لاتقبل فافعل شيئا .بلغ عن فرق موتهم التى تجوب الشوارع .

بالعقل
الجبوري -

الاخ سليم لا داعي لخلط الاوراق , لا منظمة سرية و لا جهة موازية , فلحد هذة اللحظة البعث هو المسؤول عن عمليات استهداف الشخصيات و خصوصا من يتبوأ منصب أو رئاسة مؤسسة أو نقابة أو حزب فالبعث هو الجهة الوحيدة التي تمتلك معلومات كاملة و دقيقة عن كل فرد عراقي من خلال الاستمارات التي كانت توزعها علينا المنظمات الحزبية في مناطقنا و دوائرنا و التي كانت تتألف من أربع صفحات مليئة بالتفاصيل و المعلومات التي تخص كل فرد و أسرتة و أقاربة الى الدرجة الرابعه و اعتقد ماكو عراقي لم يملأ سنويا أستمارتين من هذا النوع . أين ذهبت هذة الوثائق و لمن سلموها الرفاق ؟؟؟أخي أنهم يقولون بجلساتهم الخاصة ( نحن نعرف حتى أرقام شاصي سياراتكم )...أن من ينفذ عمليات من هذا النوع ينبغي أن يملك معلومات دقيقة عن تفاصيل الشخص المستهدف كالاخوة و الاقارب و محل السكن و (أقرب نقطة دالة لدار السكن !!) هل نسيتم أستمارات المنظمة الحزبية .. و هل تعتقدون بأن البعث سيتنازل عن أمتيازاته و نفوذة بسهولة وهل تعتقدون أن التغيير سيتم بين ليلة و ضحاها دون قتال مرير و تضحيات ..لقد قالها رئيسهم ملئ الفم بعبارة مشهورة ( أذا أضطررنا لتك السلطة فسنحرق الاخضر و اليابس ) . و ها هم يفعلون ما وعدونا به .

تأليب الرأي العام
أحلام -

( وكلاء الاحتلال المتمرسين في التضليل الاعلامي ) هذا هو اللقب الذي أطلقه موقع البصرة الالكتروني التابع لحزب البعث العراقي المنحل من خلال مقالة للكاتبة هيفاء زنكنة في أب 2007.

الاحتلال
hazim -

البعثيين يستعملون كلمة احتلال واذا كانوا يتحدثون عن الاحتلال فان احتلالهم للعراق لاكثر من 30 سنة هو اسوأ من كل الاحتلالات الخارجية التى حلت بالعراق .حطموا البلد واخلاق الناس الدولة .وهو هو العراق يترنح غير قادر على الوقوف بسبب الاهوال والتخريب الذي تركوه في العراق . .

المغول و بعث ينهزمون
توانا هلال السليماني -

:بشرى النصر العظيم لحزب العمال الكوردستاني البطل.واخيرا ان هزم جيوش المغول و اقر الانسحاب و انتهى العمليات بامكانكم ان تسمعون اخبار( ) في التوركي 29.02.2008.القتلى من جانب اتاتوركين لا تحصى و اسقطت طائره اخرى المجموع 4طائرات و اكثر 350 من جنود المعتدي التركي بين الخائر.تسلم يا نسور الجبال و يا احفاد كاوه حداد و صلاح الدين الايوبي.انتظروا اكثر.