أخبار خاصة

محمد حبيب لـإيلاف: ندعم حزب الله

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نائب مرشد الإخوان في مصر في حوار مع "إيلاف":
محمد حبيب: ندعم حزب الله ولم يحن الوقت للتواصل معه

الدكتور محمد حبيبمحمد حميدة من القاهرة: إعتبر نائب مرشد الإخوان المسلمين في مصر الدكتور محمد حبيب في لقاء خاص مع "إيلاف"، أن المدمرة كول التي توجهت إلى المياه الإقليمية اللبنانية ما هي إلا رسالة أميركية تؤكد إمكانية التدخل في أي وقت من الأوقات، وهي رسالة فاشلة لن تحقق هدفها، لافتًا إلى أن الشيعة فرقة اسلامية وفصيل سياسي له حضوره، وأكد أن حزب الله في لبنان حزب شرعي ووطني ولا أحد يستطيع أن يزايد عليه. وفي ظل الأحداث الملتهبة التي تشهدها المنطقة من محرقة في غزة إلى عدم إستقرار في لبنان، ومخطط يستهدف سوريا وغليان في الشارع العربي إزاء الصمت الرسمي وغيرها من القضايا على الساحة الداخلية المصرية، إستدعت لقاءً مع حبيب، وفي ما يلي نص الحوار:

(غزة و"هولوكوست" إسرائيل)...

من المسؤول عن تطور الأحداث في غزة؟ وكيف ترى موقف القادة العرب من "المحرقة" التي تدور رحاها هناك ؟
اولاً، الأحداث لم تكن لتكون على الشكل الحالي من دون الموقف الأميركي المتواطئ والمتآمر مع الكيان الصهيوني والمؤيد والداعم له في كل ما يقوم به من اعمال وحشية وبربرية. ثانيًا، لم يكن من الممكن أن يتم ذلك من دون العجز والتخاذل العربي الرسمي ازاء ما يحدث. وهذا يؤكد ان هذه الانظمة والحكومات منفصلة عن شعوبها انفصالاً كاملاً ولا تعبر عن آمالها وأمانيها ولا طموحاتها، في الوقت الذي على هذه الحكومات والانظمة اتخاذ التدابير والاجراءات لمواجهة حرب الابادة التي يشنها العدو الصهيوني ضد الفلسطينيين، لكن للأسف اذا بهم يمنعون الشعوب من إعلان احتجاجها ورفضها. وفي ما يتعلق بالاجراءات والتدابير التي يجب أن تتخذ، فأولاً يجب طرد السفير الصهيوني واستدعاء السفير المصري لدى الكيان الصهيوني وممارسة الضغط على هذا الكيان كي يتوقف عن ممارساته، وهناك اوراق تستخدم في هذا الصدد لدى الانظمة العربية والحكومة المصرية، لكن للاسف تواجة بصمت وعجز وشلل وهذه هي النتيجة .

ما هي تداعيات نجاح اسرائيل او تمكنها من اضعاف غزة على الاخوان المسلمين عامة والاخوان في مصر خاصة؟
اولاً، أنتهز الفرصة وأؤكد ان الشعب الفلسطيني يستحق التقدير والاشادة والاحترام والاجلال، لأنه يقف بصمود وثبات في مواجهة هذه الحرب المعلنة وحملة التجويع التي يقوم بها الكيان الصهيوني. النقطة الثانية هي ان الشعب الفلسطيني في غزة ملتف حول حماس، واتصور ان هذا الالتفاف ناتج عن الدور الذي قامت به حماس تجاه الشعب الفلسطيني، وثانيًا تجاه العدو من خلال توجيه ضربات موجعة تهز نظريته الامنية وتزعزع استقراره، وتؤدي الى خسائر وانكماش في الاقتصاد والسياحة وازدياد في الهجرة العكسية، واتصور ان محاولة التركيع والتجويع والحصار وايقاع اكبر عدد من الضحايا في صف الشعب الفلسطيني في محاولة من جانب الكيان الصهيوني لتثوير الشعب الفلسطيني ضد حماس قد فشلت، فنحن نرى عكس ذلك، وأظن أن صواريخ القسام بدأت تهز الامن الاسرائيلي وتلقي بالهلع والخوف في نفوس الصهاينة، وهذه احدى الاسباب الرئيسة التي جعلت كونداليزا رايس تصل الى القاهرة بحثًا عن التهدئة .

لكن ما هي التداعيات المحتملة ؟
لن تتمكن اسرائيل من كسر ارادة الشعب الفلسطينى ولن يتمكن العدو الصهيوني من تقليب الشعب الفلسطينى ضد حماس ورأينا المعارك التي قامت والتوغل الذي حدث في شمال القطاع تجاه جباليا والمقاومة الصلبة والعنيفة، ولدينا امل كبير ان الكيان الصهيوني لن يحقق اهدافه وسوف يتهاوى مشروع الاستسلام الذي يتبناه الفريق الاخر.

(لبنان...وحزب الله )...

كيف ترون توجية المدمرة الاميركية كول نحو السواحل اللبنانية في هذا التوقيت؟
هي محاولة استعراض قوة ورسالة تبعثها الادارة الاميركية، إذيمكن أن تتدخل في اي وقت من الاوقات، واتصور انه في الحقيقة هذة الرسالة فاشلة، ولن تؤدي هدفها هناك. كما نرى أنهناك مشروعين: معارضة وموالاة وأرى ان دخول أي طرف خارجي على المشهد سوف يعقد المشكلة وسوف يزيدها صعوبة بالتالي هذا التحرك سوف تكون له تبعاته السلبية ليس على لبنان فحسب بل على المنطقة ككل.


هل توجد قنوات اتصال بين الاخوان و حزب الله وخاصة على مستوى القيادة ؟
لم تحن الظروف ولا الوقت ولا الفرصة أن يحصل لقاء.

هل لأن الشيعة يشكلون خطرًا على الإسلام ومصر وعليكم؟
لا اطلاقًا، نحن نعتبر الشيعة فرقة اسلامية وفصيل سياسي له حضوره وحزب الله في لبنان حزب شرعي ووطني ولا أحد يستطيع ان يزايد عليه.

نفهم ان حزب الله في دائرة اهتمامكم اذا اتيحت الفرصة والمناسبة؟
نحن حريصون على التواصل مع كافة القوى والتيارات في كل المنطقة، وفي الواقع نشعر بالخطر الاكبر الذي يتهدد المنطقة من قبل المشروع الاميركي واذا كانت الادارة الاميركية تحاول ان تصدر مخاوفًا ازاء المشروع الايراني وحزب الله في لبنان، فهذا واضح ومكشوف وحزب الله شكل دورًا في صدّ العدوان على لبنان والشعوب العربية والاسلامية كلها كانت تقف مع المقاومة ويكفي الانتصار الذي تحقق على أيديها .

(أميركا وايران )...

ما قراءة الاخوان لزيارة نجاد لبغداد في الوقت الذي تتدعي فيه اميركا أن طهران أحد محاور الشر؟
هناك نقاط اتفاق ونقاط اختلاف إن جاز التعبير، وأظن ان الادارة الاميركية لن تستطيع القيام بالدور المنوط بها بمعزل عن الدور الايراني الذي له وجوده وحضوره في العراق. إن اميركا تحتاج الى الدور الايراني وتحتاج الى الجلوس مع ايران كي تحل هذه المشكلة وليس معنى ذلك انه هناك اتفاق في كل الحوارات.

اذا كانت اميركا تتقرب من إيران لأنها تحتاج إليها فماذا تحتاج ايران من اميركا؟
العالم كله يحتاج إلى أميركا بصفتها القطب المهيمن على العالم بما لديها من تفوّق عسكري ساحق، لكن هناك جبهة صمود ومقاومة وممانعة ان جاز التعبير، ممثلة في ايران وسوريا وحزب الله والفصائل الفلسطينية واظن ان اجندة المقاومة والممانعة تختلف وتتناقض مع اجندة المشروع الاميركى الصهيونى الذى يستهدف تركيع الامة وافساد اخلاقها ونهب ثرواتها وسلب خيراتها والقضاء على خصوصياتها الثقافية وطمس معالمها الحضارية انه يستهدف تفكيك المنطقة واعادة رسم خريطة من جديد، ولا أحد يقف ضد هذا المشروع سوى جبهة الصمود ايران وسوريا وحزب الله والفصائل الفلسطينية.


تتحدثون عن مخطط اميركي صهيوني ضد سوريا وانتم لسان حال التنظيم الدولي فهل تبادلتم وجهات النظر مع المراقب السوري للإخوان؟
بالتأكيد نحن مع سوريا ضد المشروع الاميركي الصهيوني، ومن ناحية أخرى نطالب النظام السوري بمراجعة موقفه وخاصة القانون 49 الموجه إلى الاخوان المسلمين على وجه الخصوص فالنظام السوري احوج ما يكون لكل ابنائه وخاصة فى هذة الفترة.

(الاخوان والانتخابات المحلية )...

بعض الخبراء اجمعوا على أن قرار مشاركة الاخوان في انتخابات المحليات كان قرارًا صائبًا لأنه سيعمل على تصفية الإخوان من قبل الاجهزة الامنية، ما تعليقك؟
الاخوان بفضل الله تعالى لديهم رصيد من التجارب والخبرات نستطيع من خلالها أن نتعامل مع مثل هذة المواقف وليس هذا الامر بجديد علينا، ويكفي أن نقول ان عدد الذين تم اعتقالهم في الفترة من 95 إلى 2007 يصل إلى حوالى 25 ألف، ولم يمنع هذا الجماعة من ممارسة نشاطاتها وفعالياتها وحضورها وانتشارها على الساحة، في انتخابات 2000 اعتقل 6 الاف وفي التظاهرات بمناسبة تعديل المادة 76 سنة 2005 اعتقل 3 الاف، وفي انتخابات 2005 اعتقل الف شخص، إضافة الى الشهداء الذين سقطوا بسبب اعمال البلطجة، وفي انتخابات الشورى اعتقل 1400 .. اقول انه لا جديد على الساحة ومسألة تصفية الاخوان واجتثاثهم واستئصالهم امر لا يقدر عليه اجهزة امنية او غير امنية، وإلا قد نجح غيرهم لو كان ذلك الطريق الوحيد، فقد اعتقل جمال عبد الناصر 17 الف شخص في ليلة واحدة، ولما اخذنا قرار المشاركة كان معروف انه ستتخذ اجراءات استثنائية وتدابير شاذة وسيقوم حزب السلطة بحملة اعتقالات واسعة النطاق تشمل الآلاف، وهذا لم يكن مفاجئًا ومباغتًا، وعرفنا وهيأنا أنفسنا جيدًا، وهذا لن يثنينا عن خوض الانتخابات ولن يثنينا عن عزمنا في المضي قدمًا نحو الاصلاح والتغيير عبر القنوات المشروعة.

هل الاخوان سيترشحون في كل الدوائر؟
المفروض اننا لا بد من أن ننتشر في كل الدوائر، لكن يتوقف ذلك على عدد المرشحين والتعاطف الشعبي مع الاخوان وكثافة الاخوان في المنطقة، وبالتالي سيكون هناك تباينًا في كل محافظة عن الاخرى وتركنا عمومًا للمحافظات هذة المسألة.

وبالنسبة إلى التمثيل النسائي؟
نعم سوف نحاول الدفع بأكبر عدد من الاخوات

هل هناك ثمة تنسيق بين الاخوان والقوى المعارضة ؟
طبيعي ان يكون هناك نوع من المشاركة والتنسيق واتصور ان الوضع والواقع سيفرض نفسه على المرشحين، لأن الاعداد المطلوبة عشرات الآلاف ولا يستطيع اي فصيل أيًا كان وزنه أو حجمه حتى الاخوان ان يغطي كل الدوائر، وبالتالي مسألة التنسيق والمشاركة حتمية ونحن تركنا الامر للمحافظات.

ماذا تتوقع للاخوان في هذه الانتخابات؟
اتوقع ان يكون التزوير 100% واقول دائمًا ان التزوير يبلغ اقصى نسبه حسب ثلاث حاجات، أولاً: التدابير الشاذة، إضافة الى الرشاوى وتسويد البطاقات والاجراءات الشاذة من تشريعية وقانونية وامنية عن طريق رجال المال والاعمال والبلطجية، ثانيًا: عدم وجود اشراف قضائى على كل صندوق ويعطي ذلك الفرصة كاملة للتزوير، وثالثًا:غياب الناس.

الجانب الاول لا نملكه ولا نستطيع منعه، والجانب الثاني حسم الدستور امره، باقٍ امامنا الجانب الثالث وهو الجماهير وبقدر ما تتخلى الجماهير عن سلبيتها وعدم مبالاتها وبقدر اقبالها على صناديق الاقتراع بقدر ما تنخفض نسبة التزوير، وهذا دورنا أن نقوم بتعبئة الناس وحشد اكبر عدد من المواطنين لمجرد الذهاب الى الصناديق والحزب الوطني يحاول ان يثير جوًا من التخويف والرعب عند الناس حتى لا يشاركوا، لكن علينا ان نقوم بحشدهم حتى تنخفض نسبة التزوير من100 % الى 90 او 95 %.

الموقف لا يبعث على التفاؤل؟
نعم، الموقف صعب جدًا

شعاركم في الانتخابات المحلية معًا ضد الفساد هل تخليتم عن شعاركم الاساسي الاسلام هو الحل ؟
هناك شعارات كثيرة مثل "معًا الى الاصلاح معًا مع التغيير معًا ضد الفساد"، ولدينا شعارات لكل مناسبة ولحظة، لكن نحن حريصون على ان يظل شعار الاسلام هو الحل، لأن الاسلام نظام شامل في تناول كل مظاهر الحياة، ولا يمكن للمجتمع ان ينهض إلا من خلال الاسلام، وهذا الشعار لا يعبر فقط عن هويتنا فقط، بل عنهوية الدولة والامة وليس لدينا استعداد في التنازل عنه في اي انتخابات مقبله.

الخبراء يؤكدون انه في هذه اللحظه الراهنة الاخوان يحتاجون إلى شخصية تنظيمية وحركية قادرة على التعامل مع مقتضيات اللحظة وهذة الشخصية، حسبما يقولون موجودة في خيرات الشاطر ما تعليقك ؟

هذة الرؤية للاسف تشخصن المسألة، لا يمكن ان تستطيع الجماعة ان تكسب حجمها ووزنها وانتشارها بشخص، حتى لو كان عبقريًا، ولديه ملكات لم تحدث من قبل، نحن جماعة مؤسسات والمرشد له صلاحياته، لكنه يتحرك في اطار مكتب الارشاد، وهذا المكتب لا يأخذ قرارًا لأن هناك مؤسسات تخدم كل فرد منا كجزء يتكامل مع باقي الاجزاء، كي يشكل الكل، والمعلوم ان الكل اعظم من الجزء، والامر الذي ألفت الانتباه اليه أن هناك ثوابت وقواعد واسسًا تحكمنا ونحن نلتزم بها,

ما طبيعة در المكتب السياسي طالما حبيب يمسك بكل خيوط اللعبة؟
المكتب السياسي شيء والقسم السياسي شيء آخر، انها مجموعة اقسام، قسم الاشبال والطلبة والاخوات والعمال والمهنيين، والقسم السياسي شأنه في ذلك شأن بقية الاقسام، وهذة بالنسية إلى مكتب الارشاد الاجنحة التي يحلق بها والقرار في النهاية يكون حصيلة هذا كله.

لماذا تنعدم الشفلفية داخل الجماعة في نقل ما يدور داخلها إلى الرأي العام ؟
نحن نناقش كل القضايا داخل مؤسساتنا،وما يهم الرأي العام نقوله، وهناك امور تخصنا ونكشف امورنا للرأي العام عندما تأتي اللحظة المناسبة والوقت المناسب.

ما هو السبب الحقيقي وراء تأجيل النطق بالحكم في المحاكمة العسكرية ؟
هناك ثلاث دلالات، الأولى قرار سياسي والمحكمة العسكرية من مفتتحها حتى منتهاها تخضع لعوامل سياسية قد تكون داخلية أو خارجية أو اقليمية،أما الدلالة الثانية هي ان النظام داخل على انتخابات محلية وصورته مشوهة امام الجماهير، ولأنه اخفق في التعامل مع كافة المشكلات الحياتية التي يعاني منها المجتمع لا يريد ان يزيد من رصيد الكراهية عند الشعب والظروف غير مناسبة، إنه يريد ان يجمل صورته فهل يشوه صورته بحكم محكمة عسكرية خاصة أن احالة مدنيين الى محكمة عسكرية امر رفضه المصريون بمختلف انتماءاتهم والعالم كله، والدلالة الثالثة أن النظام عارف اننا منشغلون بالمحاكمة، ونقوم بفعاليات ومؤتمرات وانشطة، وهذا يستنزف طاقة وجهدًا وافرادًا، ظنا منه انه إذا طال امده سيلهينا عن التجهيز والاعداد للانتخابات المحلية، ولكننا نسير بخطى كاملة في كل القضايا وبخطوط متوازية.

هل تتوقعون حكمًا؟
هذه سابع محاكمة لنا، طبعًا فيها حكم، والمؤكد أن النظام لا يمزح واذا كنا غير قادرين على قراءة المشهد جيدا نقعد احسن فى بيوتنا ونشوف حاجة تانية " الناس دى خدت براءة اربع مرات والمحكمة العسكرية يقوم عليها رجال تنفيذيون يتلقون الأوامر من فوق".

عدلى ابادير يهاجمكم دائمًا بألفاظ غير لائقة ما السبب؟
هو حر في ما يقوله، ونحن احرار في ما نقوله ونفعله.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاخوان
الكاذبون -

لانى لا اصدق الكاذبون فانى لا اصدق الاخوان و لا ارتاح الى نواياهم يريدون حماس جديدة و قاعدة جديدة و ايران جديدة فى مصر مما يعنى خراب دمار فتنة قتل تخلف كبت اى موت و رجوع للخلف و عندما تبحث عنهم لا تجدهم اسوياء و لا يقومون بواجبهم فى العمل يعنى تجدهم نفس الشىء ذقونهم طويلة و يصلون فى مواعيد الصلاة و لكن لا يؤدون وظائفهم بحجة ان الحكومة كافرة! و قد يسرقون و ياخذون رشوة بحجة مساندة الجهاد ضد الصليبيين و قد يتزوجون عدة زوجات لشهوة جنسية كبيرة و يدعون انهم يقتدون بالنبى عليه السلام و قد يحرضون شباب و ابناء اخرين على الموت ماعدا انفسهم و ابناؤهم بحجة الجهاد ضد الكفار!

الإخوان=حماس=طالبان
Amir Baky -

طالبان فشلت و حماس فشلت فهل مطلوب أن نجرب فى 80 مليون شخص نفس التجربة. نعم الفساد موجود ولكن التجربة خطيرة.يمكن أن يغير الإخوان أقوالهم 180 درجة لو وصلوا للحكم مستندين على مبدأ التقيه. فهم يحللون الكذب و الشارع الفلسطينى علم كذب حماس. وحماس تستفذإسرائيل لجرها لحرب لتضمن إلتفاف الفلسطينيون حولها فى هذه الظروف. فحماس بدون حرب لا تساوى شيئا. والإخوان يراهنون على المشاكل و الحروب تحت مسمى الجهاد ضد الصهاينة لتدمير مصر. فالإخوان يعلمون أن الشعب المصرى عاطفى و متدين بطبعه و يستغلون ذلك للوصول للحكم.

التخلف والحضارة
yamolki -

أينما وجدت أزمة ومشاكل وقتل وصراع تجد جماعات دينية خلفها سواء في الصومال والجزائر وكشمير ولبنان وغزة والعراق ناهيك عن ارهاب القاعدة.الكل كان يحلم بتعايش سلمى بين الدين والحضارة اقصد التخلف والحضارة، لكن الواقع يقول غير هذا ،وقليلون جدا من فهموا هذه الحقيقة.

بارك الله فيك
omar -

حقيقة هذا هو الاسلام لا فرق بين المسلمين ..نحن المسلمون اخوة لا فرق ابدنا بيننا..ربنا الله نبين محمد وكتابنا القرآن الكريم ..هل تعرفو يا مسلمون ان المسحيون عدة طوائف وان بعضهم لا يؤمن بكتاب الاخر . ومع ذلك متفقين ولا يوجد طائفة تحارب طائفة اخر ...فلنتحد يد بيد وعدونا واحد وهي اسرئيل وامريكا فقطاللهم انصر المسلمين واجمعنا تحت كلمة لا اله لا الله محمد رسول الله

لا تعن على قتل اخوتك
من أخوان العراق -

ايها الأستاذ الفاضلهل تعلم ان حزب الله هذا كان له دوره الفعّال في ذبح اهل السنة في العراق، بل ان له دوره في قتل الإخوان المسلمين الذي بحملون عقيدتك ومنهجك وفكرك.استاذنا الفاضلهل تعلم ان كلماتك هذه رصاصات توجه ضد اخوانك في العراق.حزب الله وبالأصح حزب وجيش المهدي وفيلق بدر كلهم أفاعي خرجت من جحر ايران .. خرجت لتلدغ بسمها اهل السنة...ربما تعدني مبالغاً .. ولكن تعال الى العراق اسبوعاً واحداً .. بعدها ستعرف من هو حزب الله ؟ ومن هو جيش المهدي ؟ فرفقاً بإخوانك .. وارجو ان تحذر من تصريحات كهذه لأننا يوم القيامة سنقف معك امام الله تعالى ونشكوك اليه ونقول له يارب .. انه هذا الرجل تولى أمرنا وشارك في قتلنا.

ادعم نفسك فقط
محمود هرموش الضنية -

تدعم حزب الله وهو يقوض الدولة اللبنانية؟تدعم حزب الله وهو يقوي دعائم المذهبية ؟من انت؟ وماذا تريد؟ادعم نفسك ولا تتطاول على بلد هو شقيق لمصر لأن التطاول بدعم بعض الافرقاء ولو كلاميا فقط مع العلم ان دعمك او عدمه لا يقدم او يؤخر ولكن للناس شعور يا سيد

الى الاخوان
عمر عبد العزيز -

متى يستفيق الاخوان الى المخططات الايرانية الشعوبية؟ الم يروى ما احدثت هذه المخططات لـ(سنة) العراق؟ الم يرو الجثث المجهولة الهوية؟ والمعتقلين، والمهجرين، والمساجد الـ(150) المحروقة.الى الاخوان نصيحة...لا تأمنو لايران او احلافها...من دار السلام ناصح

ما هكذا تورد الإبل
الراجي -

للعلم فقط أقول للأستاذ الفاضل ان حزب الله قد تلطخت يده كثراً حتى احمرّت يده بدماء أخوانه المسلمين عموماً ومن الإخوان المسلمين خصوصاً في العراق...ما زالت مساجدنا مغلقة في كثير من مدننا .. بل معظمها مغتصب ..من قبل جيش المهدي الذي هو الوجهة الأخر لحزب اللهفاستفق ـ ايها الأخ الحبيب ـ فمصر ضمن المخطط الشعوبي.

إرحموا عقولنا
غجري -

كيف يمكننا أن نفهم إختلاف موقف الاخوان المصريين عن موقف الاخوان السوريين لدرجة التناقض الحاد بين مواقف الاثنين من نفس القضايا ؟؟؟ عجيب وغريب !!!هل تعلمتم التقية من الشيعة ؟؟؟

عندما يغنى الشيطان
رومانيا -

اكيد غناء الشيطان سيكون حلو الكلام ومنطقى وعاطفى لكى يجذب الملايين من الضحايا الابرياء كى ينضموا له ويكونوا عملاء له ينفذوا كل خططه لدمار العالم وفناءه هكذا الاخوان وكل الحركات الاصولية تلعب بالدين لانها تعلم جيدا انه ورقة رابحة فى شعوب ضعيفة مغيبة العقل والمنطق تجذب الملايين من من يعانون البطالة والفقر ووهمهم بان الحل هو الدين والجهاد فى سبيل الله والجهاد يعنى لديهم قتل خلق الله وسفك دمائهم لانهم كفره اما جهاد العلم والكفاح والبناء والتعمير وهو الجهاد الاصح فى عصرنا هذا فهذا بالنسبة لهم هو مرفوض لانه سيكشفهم ويبين عوراتهم لقد ذكر احد المعلقين ان حماس بدون حرب لايكون لها وجود فعلا هذه حقيقة فكل التيارات الاصولية بدون عنف وسفك للدماء وتحريض على القتل لايكون لها وجود لانه فى منطق العلم والتقدم والرقى يعتبروا جهلاء

الى من اخوان العراق
عراقي جنوبي -

كذبت وخسئت يا دعي والله ما انت بعراقي ولا تسربت الى جوفك قطرة واحدة من ماء الفرات فالعراقي الشريف لايحرض الاخرين على قتل ابناء وطنه مهما كانت انتماءاتهم او فرقهم بل انت من الخفافيش العفنة التي يرسلها جيران الغرب العراقي لتقتل الابرياء وتحدث الفتن بينما هم ينعمون بالعيش الكريم

تعقيبات مشبوهه؟!
عبدالعزيز -

يرجى الحذر من بعض التعقيبات التي تحمل أسماء(عربيه) ولكنها تأتي من المركز (العبري) الذي أنشأته اسرائيل لهذا الغرض ، ولا عجب أن يكون تركيزهم على تشويه سمعة حزب الله لأنه الوحيد الذي مرغ أنوفهم في التراب وجعلهم أذله خاسئين بعد أن كانوا يتصورون أنهم القوه التي لا تقهر؟! لذا أحذر إخواني من هذة التعقيبات المشبوهه التي تربط كل فعل سيء بحزب الله وحماس؟!ونقول له (ألعبوا غيرها) لأن العرب اليوم غير العرب الذين عرفتموهم لأنهم كبر الله في أنفسهم فصغر الصهاينة في عيونهم؟!

فخار يكسر بعضوا
أبا شيما -

سموهم حماس أو سموهم حركة الجهاد والبناء, او تسموهم ما تشائوا , أغلب ألأحزاب والحركات وألأفرادالمخربة بأسم الدين اٍنبثقت بعد اٍرضاعهابشكل أو بأخر من حليب ما يسموا بأخوان المسلمين, وللأسف أغلب ألمتعاطفين معهم منبهرين بكلمة ( ألاسلام ) دون التفكير والتعمق بأنهم حزب سياسي مثل أي حزب سياسي أخر ولكنهم يستخدمون ألدين بالطريقة السيئية ويسيئون للدين ألأسلامي. وشعبيتهم من محدودي التعليم والتثقافة

فخار كسر رأس اسرائيل
حماسي -

كلمة (مخرب) تطلقها إذاعة (تل أبيب) فقط ؟!أما الفخار فقد كسرته حماس وحزب الله على رؤوس بني صهيون؟!والحمدلله الذي جعلنا أحياء لنرى نهايات اسرائيل القادمه على يد الأيادي المتوضئه بعد أن كاد يقنعنا أصحاب الأيادي الناعمه من أثر الكريمات الباريسيه بأنها لا تهزم؟!

الاخوان والعرب
محمود حافظ -

عندما اختلف الاخوان فى مصر مع عبدالناصر كانت السعودية وكان الاختلاف حول قضايا وطنية واعتقد ان الكل كان فى موقف واحد تجاه القضية الوطنية وهى الموقف من الاستعمار. أما الان فان موقف الاخوان المعلن من الاستعمار(الذى تقوده أمريكا الان)فهو موقف الممانعة ويتقاطع هذا الموقف مع مايسمى دول الممانعةأو محورالممانعة والذى يضم حزب الله-سوريا-ايران- المقاومة الفلسطينية ممثلة فى حماس وبالضرورة لابد أن يكون هناك تباينا فى المواقف بين المعتدلين العرب الذين يدورون فى الفلك الامريكى وبين الممانعين هذا هو جوهر الصراع الان صراع بين قوى التحرر الوطنى كطرف والقوى الاستعمارية من طرف اخر وأن هذا الصراع الان يتمحور او يدور حول القضية الفلسطينية وهى القضية التى يتجلى فيها الصراع العربى- الاسرائيلى فهى القضية الحية الواضحة المعالم من حيث هى قضية أرض محتلة وشعب يقاوم الاحتلال ويود العيش فى أرضة كسائر شعوب العالم ولكن حيث أن أمريكا هى المحتل الاكبر والمهيمن الاوحد حاليا وهى التى تستنزف الثروات العربية وتهيمن عليها فهى تدير الصراع قصرا لصالحها وهى فى هذا الامر تستخدم كافة الوسائل المتاحة والغير متاحة(أو الغير شرعية) لخدمة مصالحها وبالتالى مصالح اسرائيل التى استخدمتها كحارسة امصالحها ( وتبين حاليا أن اسرائيل فى حاجة الى من يحرس كيانها ولهذا الغرض توجد الاساطيل فى المنطقة) ومن هنا كان الضغط على السلطات فى الوطن العربى والذى أنشأ مايسمى حاليا دول الاعتدال أما الدول الممانعة فهى التى تواجه الصراع ولهذا أصبحت لامريكا دول شر وهى(أمريكا الشر بعينه) واستطاعت امريكا بممارساتها وبامتلاكها لاكبر جهاز اعلامى أن تعمل غسيل لعقول الجماهير العربية ووجهت الصراع لمكان الخر جعلته صراع عاطفى أو غرائزى كصراع عربى-عربى أو صراع عربى ايرانى مع تداول مايسمى بالاهله هلال شيعى وهلال سنى ونقلت أمريكا ادارة الصراع من الصراع الرئيسى الى صراع ثانوى . وربما يسأل سائل ماهذا الكلام الغليظ أقول له هذا مايتضح من تعليقات البعض فى البلاد العربية بين ما هو سنى- شيعى او هل هذا المقاوم شهيد أم مقتول هذه هى المشكلة كما ظهرت فى الكويت هل مغنية الذى قاد الصراع ضد اسرائيل وبالتالى أمريكا وأزلهم هل نحن ضده أم معه يجب أيها الاخوان العرب أن نعى حقيقة ما حولنا وأن نعى مصالح أمتنا العربية والتى هى بالتأكيد تختلف مع المصالح الامريكية لسنا ضد أمريك

شطحت بعيدا
داوود الفلسطيني- دبي -

أكرر ما جاء في التعليقات 5 ، 6 ، 7 لقد أعجبني موقف الإخوان المسلمين في الأردن فبعد كيد إيران و شيعة العراق وإعدام صدام بطريقه طائفيه مقيته قام إخوان الأردن بإعادة تقييم موقفهم التاريخي الداعم سابقا لإيران وأدانوا أفعال إيران الطائفيه ، يا عرب يا سنه ألا نتعظ مما جرى في العراق تآمر شيعته مع الخميني على صدام منذ بدايات إستلام صدام للحكم و تمردوا عليه وحاولوا إغتياله مرارا تنفيذا لمخططات إيران والتي نرى نتائجها أمامنا وهم يثيرون البلبله في جميع الدول التي لهم فيها أقليات للإستيلاء على الحكم في هذه الدول كما فعلوا في العراق امتدادا وانتصارا للصراعات التاريخيه بين السنه والشيعه فهم حتى الآن لا يطيقون سماع إسم صلاح الدين لأنه هدم دولتهم الفاطميه بالرغم من أنه حرر القدس و هزم الصليبيين. قد يكون حزب الله شريف من ناحية صراعه مع الصهاينه ولكن لا يخفي علينا بأنه له أجنده أخرى تتعلق بالمد الشيعي في المنطقه. لماذا نتعاطف معهم و هم يعادون أي قائد سني حتى لو كان شريفا. هل تعلم يا أخ حبيب بأن شيعة لبنان أسقطوا المحاميه اللبنانيه الشيعيه بشرى الخليل في انتخابات بلديه في منطقتها لأانها ترافعت عن صدام حسين. انظر كيف يتعاملون معنا بنديه. ولماذا يتعاطف حزب الله مع الحكيم والمالكي ولا يفضحهم بالرغم من جلبهم وتعاونهم مع "الشيطان الأكبر الأمريكي" ودائما يخونوا تيار المستقبل لأنه يريد القصاص من سوريا قاتلة الحريري و حزب الله يعرف ذلك بنفس مبدأ معرفته بأن اسرائيل اغتالت مغنيه.

الى داوود الفلسطيني
عراقي مغترب -

أستغرب فعلا قلبك الذي يفيض بالحقد والبغض والروح الطائفية البشعة , كما سبق أن قلت لك في ردي عليك في موضوع أخر , أنت تعقب فقط على موضوعات السنة والشيعة وذلك للتصيد في الماء العكر في محاولة يائسة منك لبث روح الطائفية الكريهة وإقناع القراء أنك حريص على السنة , والواقع يقول أنت لايهمك السنة ولاالشيعة , كل هدفك وغايتك : الإيقاع بين الطرفين لغاية في نفسك , وحقد كامن ومكبوت في داخلك , تريد التنفيس عنه بأية وسيلة . نصيحة لوجه الله تعالى لاتدخل معتركا لست قادراعلى الخوض فيه , كل كلامك إفتراء مفضوح على الشيعة في العراق خاصة , الشيعة لم يغتصبوا الحكم من زعيمك المقبور صدام , وإنما هو وحزبه الدموي كان المغتصب فقد جاء على ظهر دبابة هو وزبانيته , أما المالكي وقبله , فقد جاءوا بإنتخابات مليونية , شارك فيها أكثر من 80% من العراقيين بمختلف أطيافهم ومشاربهم , والوضع الحالي هو الطبيعي , أن يتولي الشيعة النصيب الآكبر في مناصب الحكومة والدولة , لآنهم الغالبية العظمى في العراق , شئت أم أبيت .. والعراق عاد للعراقيين فقط وليس بقرة حلوب للعرب من أذناب صدام ,

احرس من الفتنة
محمود حافظ -

الى أصحاب التعليقات 567 لا تنساق ياأخى وراء الذين يشعلون الفتن فمنذ احتلال العراق ويد الموساد طويلة فى العراق فالموساد هو من فجر المرقدين ليشعل الفتنة بين السنة والشيعة ويا أخى العراقى ألم تعش فى العراق قبل الاحتلال هل كنت تتصور أن تصبح العراق بهذا الشكل هناك من يتكلم عن صدام على أساس أنه قتل الكثير من الشيعة ألم يقتل صدام أيضا الكثير من السنة؟ ألم يقتل أقرب الناس اليه أزواج بناته؟ ان الرجل الان فى دنيا الحق وربما كان صدام على خطأ ولكن فى النهاية كانت العراق دولة قوية وربما خطأ صدام انه زايد فى قوة العراق الامر الذى استدعى أمريكا الى احتلال العراق خاصة بعد أن أغوته باحتلال الكويت انها مؤامرة امريكية دبرت لتجد مبررا لدخول العراق، هذا من ناحية ألا ترى أنه منذ الاحتلال هناك أكثر من مليون شهيد عراقى قتلوا بسبب الاحتلال فكم قتل فى عهد صدام ألم يتأخى الشيعة والسنة فى العراق ويتزوجوا من بعصهم أين هذا التأخى اليوم ان هذا كله من فعل ةالمستعمر الذى أتى الى أرضنا ليحتلها ويمص دمائنا ويفرق بيننا ألا تعرف ياأخى مثلنا الذى يقول أنا وأخويا على ابن عمى وأنا وابن عمى على الغريب لماذا لايلتحم السنة والشيعة فى العراق ضد الغريب المحتل لماذا لا تتحد المقاومة العراقية ضد المحتل لقد سئمنا مناظرالجثث مقطوعة الرؤوس هل هذا من فعل مسلم أيا كان مذهبه أنا أعتقد أن من يقتل مسلما أيا كان هو غير مسلم فدم المسلم على المسلم حرام هذا مايجب أن نعيه يجب أن توجه أسلحتنا الى العدو لاالصديق وعدونا معروف هو الصهيونى والامريكانى الى متى سيأتى الوقت الذى نتحد فيه وننبذ الطائفية الدخيلة علينا أنسيتم أيها الاخوة ماذا قالت كونداليزا رايس ابان حرب لبنان الاخيرة لقد قالت ان ما يحدث فىلبنان هو مخاض لولادة شرق أوسط جديد شرق أوسط يقوم على الطائفية والمذهبية فى عرف أمريكا يجب أن تقسم الدول العربية من جديد بمعنى سايكس-بيكو جديدة على الطريقة الامريكانى فتقسم العراق طائفيا وكذا لبنان وسوريا والسودان وأيضا مصر انه فكر جديد علينا ويجب أن نرفضه ونبحث على الفكر الذى يوحدنا ولانتبارى فى أذية مشاعر بعضنا البعض ونوجه فى تعليقاتنا الاذية لبعضنا انه حلمنا العربى فى التوحد فهل من مجيب؟.

لا مكان للجبناء
abed -

.لا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى.إن حماس وحزب الله هي المقاومة الوحيدة الشريفة.سلام الله على ارواح الشهداء منهم...

نعم
فواز -

لا فض فوك ...

الاخوان
الكاذبون -

لانى لا اصدق الكاذبون فانى لا اصدق الاخوان و لا ارتاح الى نواياهم يريدون حماس جديدة و قاعدة جديدة و ايران جديدة فى مصر مما يعنى خراب دمار فتنة قتل تخلف كبت اى موت و رجوع للخلف و عندما تبحث عنهم لا تجدهم اسوياء و لا يقومون بواجبهم فى العمل يعنى تجدهم نفس الشىء ذقونهم طويلة و يصلون فى مواعيد الصلاة و لكن لا يؤدون وظائفهم بحجة ان الحكومة كافرة! و قد يسرقون و ياخذون رشوة بحجة مساندة الجهاد ضد الصليبيين و قد يتزوجون عدة زوجات لشهوة جنسية كبيرة و يدعون انهم يقتدون بالنبى عليه السلام و قد يحرضون شباب و ابناء اخرين على الموت ماعدا انفسهم و ابناؤهم بحجة الجهاد ضد الكفار!

الإخوان=حماس=طالبان
Amir Baky -

طالبان فشلت و حماس فشلت فهل مطلوب أن نجرب فى 80 مليون شخص نفس التجربة. نعم الفساد موجود ولكن التجربة خطيرة.يمكن أن يغير الإخوان أقوالهم 180 درجة لو وصلوا للحكم مستندين على مبدأ التقيه. فهم يحللون الكذب و الشارع الفلسطينى علم كذب حماس. وحماس تستفذإسرائيل لجرها لحرب لتضمن إلتفاف الفلسطينيون حولها فى هذه الظروف. فحماس بدون حرب لا تساوى شيئا. والإخوان يراهنون على المشاكل و الحروب تحت مسمى الجهاد ضد الصهاينة لتدمير مصر. فالإخوان يعلمون أن الشعب المصرى عاطفى و متدين بطبعه و يستغلون ذلك للوصول للحكم.

التخلف والحضارة
yamolki -

أينما وجدت أزمة ومشاكل وقتل وصراع تجد جماعات دينية خلفها سواء في الصومال والجزائر وكشمير ولبنان وغزة والعراق ناهيك عن ارهاب القاعدة.الكل كان يحلم بتعايش سلمى بين الدين والحضارة اقصد التخلف والحضارة، لكن الواقع يقول غير هذا ،وقليلون جدا من فهموا هذه الحقيقة.

بارك الله فيك
omar -

حقيقة هذا هو الاسلام لا فرق بين المسلمين ..نحن المسلمون اخوة لا فرق ابدنا بيننا..ربنا الله نبين محمد وكتابنا القرآن الكريم ..هل تعرفو يا مسلمون ان المسحيون عدة طوائف وان بعضهم لا يؤمن بكتاب الاخر . ومع ذلك متفقين ولا يوجد طائفة تحارب طائفة اخر ...فلنتحد يد بيد وعدونا واحد وهي اسرئيل وامريكا فقطاللهم انصر المسلمين واجمعنا تحت كلمة لا اله لا الله محمد رسول الله

لا تعن على قتل اخوتك
من أخوان العراق -

ايها الأستاذ الفاضلهل تعلم ان حزب الله هذا كان له دوره الفعّال في ذبح اهل السنة في العراق، بل ان له دوره في قتل الإخوان المسلمين الذي بحملون عقيدتك ومنهجك وفكرك.استاذنا الفاضلهل تعلم ان كلماتك هذه رصاصات توجه ضد اخوانك في العراق.حزب الله وبالأصح حزب وجيش المهدي وفيلق بدر كلهم أفاعي خرجت من جحر ايران .. خرجت لتلدغ بسمها اهل السنة...ربما تعدني مبالغاً .. ولكن تعال الى العراق اسبوعاً واحداً .. بعدها ستعرف من هو حزب الله ؟ ومن هو جيش المهدي ؟ فرفقاً بإخوانك .. وارجو ان تحذر من تصريحات كهذه لأننا يوم القيامة سنقف معك امام الله تعالى ونشكوك اليه ونقول له يارب .. انه هذا الرجل تولى أمرنا وشارك في قتلنا.

ادعم نفسك فقط
محمود هرموش الضنية -

تدعم حزب الله وهو يقوض الدولة اللبنانية؟تدعم حزب الله وهو يقوي دعائم المذهبية ؟من انت؟ وماذا تريد؟ادعم نفسك ولا تتطاول على بلد هو شقيق لمصر لأن التطاول بدعم بعض الافرقاء ولو كلاميا فقط مع العلم ان دعمك او عدمه لا يقدم او يؤخر ولكن للناس شعور يا سيد

الى الاخوان
عمر عبد العزيز -

متى يستفيق الاخوان الى المخططات الايرانية الشعوبية؟ الم يروى ما احدثت هذه المخططات لـ(سنة) العراق؟ الم يرو الجثث المجهولة الهوية؟ والمعتقلين، والمهجرين، والمساجد الـ(150) المحروقة.الى الاخوان نصيحة...لا تأمنو لايران او احلافها...من دار السلام ناصح

ما هكذا تورد الإبل
الراجي -

للعلم فقط أقول للأستاذ الفاضل ان حزب الله قد تلطخت يده كثراً حتى احمرّت يده بدماء أخوانه المسلمين عموماً ومن الإخوان المسلمين خصوصاً في العراق...ما زالت مساجدنا مغلقة في كثير من مدننا .. بل معظمها مغتصب ..من قبل جيش المهدي الذي هو الوجهة الأخر لحزب اللهفاستفق ـ ايها الأخ الحبيب ـ فمصر ضمن المخطط الشعوبي.

إرحموا عقولنا
غجري -

كيف يمكننا أن نفهم إختلاف موقف الاخوان المصريين عن موقف الاخوان السوريين لدرجة التناقض الحاد بين مواقف الاثنين من نفس القضايا ؟؟؟ عجيب وغريب !!!هل تعلمتم التقية من الشيعة ؟؟؟

عندما يغنى الشيطان
رومانيا -

اكيد غناء الشيطان سيكون حلو الكلام ومنطقى وعاطفى لكى يجذب الملايين من الضحايا الابرياء كى ينضموا له ويكونوا عملاء له ينفذوا كل خططه لدمار العالم وفناءه هكذا الاخوان وكل الحركات الاصولية تلعب بالدين لانها تعلم جيدا انه ورقة رابحة فى شعوب ضعيفة مغيبة العقل والمنطق تجذب الملايين من من يعانون البطالة والفقر ووهمهم بان الحل هو الدين والجهاد فى سبيل الله والجهاد يعنى لديهم قتل خلق الله وسفك دمائهم لانهم كفره اما جهاد العلم والكفاح والبناء والتعمير وهو الجهاد الاصح فى عصرنا هذا فهذا بالنسبة لهم هو مرفوض لانه سيكشفهم ويبين عوراتهم لقد ذكر احد المعلقين ان حماس بدون حرب لايكون لها وجود فعلا هذه حقيقة فكل التيارات الاصولية بدون عنف وسفك للدماء وتحريض على القتل لايكون لها وجود لانه فى منطق العلم والتقدم والرقى يعتبروا جهلاء

الى من اخوان العراق
عراقي جنوبي -

كذبت وخسئت يا دعي والله ما انت بعراقي ولا تسربت الى جوفك قطرة واحدة من ماء الفرات فالعراقي الشريف لايحرض الاخرين على قتل ابناء وطنه مهما كانت انتماءاتهم او فرقهم بل انت من الخفافيش العفنة التي يرسلها جيران الغرب العراقي لتقتل الابرياء وتحدث الفتن بينما هم ينعمون بالعيش الكريم

تعقيبات مشبوهه؟!
عبدالعزيز -

يرجى الحذر من بعض التعقيبات التي تحمل أسماء(عربيه) ولكنها تأتي من المركز (العبري) الذي أنشأته اسرائيل لهذا الغرض ، ولا عجب أن يكون تركيزهم على تشويه سمعة حزب الله لأنه الوحيد الذي مرغ أنوفهم في التراب وجعلهم أذله خاسئين بعد أن كانوا يتصورون أنهم القوه التي لا تقهر؟! لذا أحذر إخواني من هذة التعقيبات المشبوهه التي تربط كل فعل سيء بحزب الله وحماس؟!ونقول له (ألعبوا غيرها) لأن العرب اليوم غير العرب الذين عرفتموهم لأنهم كبر الله في أنفسهم فصغر الصهاينة في عيونهم؟!

فخار يكسر بعضوا
أبا شيما -

سموهم حماس أو سموهم حركة الجهاد والبناء, او تسموهم ما تشائوا , أغلب ألأحزاب والحركات وألأفرادالمخربة بأسم الدين اٍنبثقت بعد اٍرضاعهابشكل أو بأخر من حليب ما يسموا بأخوان المسلمين, وللأسف أغلب ألمتعاطفين معهم منبهرين بكلمة ( ألاسلام ) دون التفكير والتعمق بأنهم حزب سياسي مثل أي حزب سياسي أخر ولكنهم يستخدمون ألدين بالطريقة السيئية ويسيئون للدين ألأسلامي. وشعبيتهم من محدودي التعليم والتثقافة

فخار كسر رأس اسرائيل
حماسي -

كلمة (مخرب) تطلقها إذاعة (تل أبيب) فقط ؟!أما الفخار فقد كسرته حماس وحزب الله على رؤوس بني صهيون؟!والحمدلله الذي جعلنا أحياء لنرى نهايات اسرائيل القادمه على يد الأيادي المتوضئه بعد أن كاد يقنعنا أصحاب الأيادي الناعمه من أثر الكريمات الباريسيه بأنها لا تهزم؟!

الاخوان والعرب
محمود حافظ -

عندما اختلف الاخوان فى مصر مع عبدالناصر كانت السعودية وكان الاختلاف حول قضايا وطنية واعتقد ان الكل كان فى موقف واحد تجاه القضية الوطنية وهى الموقف من الاستعمار. أما الان فان موقف الاخوان المعلن من الاستعمار(الذى تقوده أمريكا الان)فهو موقف الممانعة ويتقاطع هذا الموقف مع مايسمى دول الممانعةأو محورالممانعة والذى يضم حزب الله-سوريا-ايران- المقاومة الفلسطينية ممثلة فى حماس وبالضرورة لابد أن يكون هناك تباينا فى المواقف بين المعتدلين العرب الذين يدورون فى الفلك الامريكى وبين الممانعين هذا هو جوهر الصراع الان صراع بين قوى التحرر الوطنى كطرف والقوى الاستعمارية من طرف اخر وأن هذا الصراع الان يتمحور او يدور حول القضية الفلسطينية وهى القضية التى يتجلى فيها الصراع العربى- الاسرائيلى فهى القضية الحية الواضحة المعالم من حيث هى قضية أرض محتلة وشعب يقاوم الاحتلال ويود العيش فى أرضة كسائر شعوب العالم ولكن حيث أن أمريكا هى المحتل الاكبر والمهيمن الاوحد حاليا وهى التى تستنزف الثروات العربية وتهيمن عليها فهى تدير الصراع قصرا لصالحها وهى فى هذا الامر تستخدم كافة الوسائل المتاحة والغير متاحة(أو الغير شرعية) لخدمة مصالحها وبالتالى مصالح اسرائيل التى استخدمتها كحارسة امصالحها ( وتبين حاليا أن اسرائيل فى حاجة الى من يحرس كيانها ولهذا الغرض توجد الاساطيل فى المنطقة) ومن هنا كان الضغط على السلطات فى الوطن العربى والذى أنشأ مايسمى حاليا دول الاعتدال أما الدول الممانعة فهى التى تواجه الصراع ولهذا أصبحت لامريكا دول شر وهى(أمريكا الشر بعينه) واستطاعت امريكا بممارساتها وبامتلاكها لاكبر جهاز اعلامى أن تعمل غسيل لعقول الجماهير العربية ووجهت الصراع لمكان الخر جعلته صراع عاطفى أو غرائزى كصراع عربى-عربى أو صراع عربى ايرانى مع تداول مايسمى بالاهله هلال شيعى وهلال سنى ونقلت أمريكا ادارة الصراع من الصراع الرئيسى الى صراع ثانوى . وربما يسأل سائل ماهذا الكلام الغليظ أقول له هذا مايتضح من تعليقات البعض فى البلاد العربية بين ما هو سنى- شيعى او هل هذا المقاوم شهيد أم مقتول هذه هى المشكلة كما ظهرت فى الكويت هل مغنية الذى قاد الصراع ضد اسرائيل وبالتالى أمريكا وأزلهم هل نحن ضده أم معه يجب أيها الاخوان العرب أن نعى حقيقة ما حولنا وأن نعى مصالح أمتنا العربية والتى هى بالتأكيد تختلف مع المصالح الامريكية لسنا ضد أمريك

شطحت بعيدا
داوود الفلسطيني- دبي -

أكرر ما جاء في التعليقات 5 ، 6 ، 7 لقد أعجبني موقف الإخوان المسلمين في الأردن فبعد كيد إيران و شيعة العراق وإعدام صدام بطريقه طائفيه مقيته قام إخوان الأردن بإعادة تقييم موقفهم التاريخي الداعم سابقا لإيران وأدانوا أفعال إيران الطائفيه ، يا عرب يا سنه ألا نتعظ مما جرى في العراق تآمر شيعته مع الخميني على صدام منذ بدايات إستلام صدام للحكم و تمردوا عليه وحاولوا إغتياله مرارا تنفيذا لمخططات إيران والتي نرى نتائجها أمامنا وهم يثيرون البلبله في جميع الدول التي لهم فيها أقليات للإستيلاء على الحكم في هذه الدول كما فعلوا في العراق امتدادا وانتصارا للصراعات التاريخيه بين السنه والشيعه فهم حتى الآن لا يطيقون سماع إسم صلاح الدين لأنه هدم دولتهم الفاطميه بالرغم من أنه حرر القدس و هزم الصليبيين. قد يكون حزب الله شريف من ناحية صراعه مع الصهاينه ولكن لا يخفي علينا بأنه له أجنده أخرى تتعلق بالمد الشيعي في المنطقه. لماذا نتعاطف معهم و هم يعادون أي قائد سني حتى لو كان شريفا. هل تعلم يا أخ حبيب بأن شيعة لبنان أسقطوا المحاميه اللبنانيه الشيعيه بشرى الخليل في انتخابات بلديه في منطقتها لأانها ترافعت عن صدام حسين. انظر كيف يتعاملون معنا بنديه. ولماذا يتعاطف حزب الله مع الحكيم والمالكي ولا يفضحهم بالرغم من جلبهم وتعاونهم مع "الشيطان الأكبر الأمريكي" ودائما يخونوا تيار المستقبل لأنه يريد القصاص من سوريا قاتلة الحريري و حزب الله يعرف ذلك بنفس مبدأ معرفته بأن اسرائيل اغتالت مغنيه.

الى داوود الفلسطيني
عراقي مغترب -

أستغرب فعلا قلبك الذي يفيض بالحقد والبغض والروح الطائفية البشعة , كما سبق أن قلت لك في ردي عليك في موضوع أخر , أنت تعقب فقط على موضوعات السنة والشيعة وذلك للتصيد في الماء العكر في محاولة يائسة منك لبث روح الطائفية الكريهة وإقناع القراء أنك حريص على السنة , والواقع يقول أنت لايهمك السنة ولاالشيعة , كل هدفك وغايتك : الإيقاع بين الطرفين لغاية في نفسك , وحقد كامن ومكبوت في داخلك , تريد التنفيس عنه بأية وسيلة . نصيحة لوجه الله تعالى لاتدخل معتركا لست قادراعلى الخوض فيه , كل كلامك إفتراء مفضوح على الشيعة في العراق خاصة , الشيعة لم يغتصبوا الحكم من زعيمك المقبور صدام , وإنما هو وحزبه الدموي كان المغتصب فقد جاء على ظهر دبابة هو وزبانيته , أما المالكي وقبله , فقد جاءوا بإنتخابات مليونية , شارك فيها أكثر من 80% من العراقيين بمختلف أطيافهم ومشاربهم , والوضع الحالي هو الطبيعي , أن يتولي الشيعة النصيب الآكبر في مناصب الحكومة والدولة , لآنهم الغالبية العظمى في العراق , شئت أم أبيت .. والعراق عاد للعراقيين فقط وليس بقرة حلوب للعرب من أذناب صدام ,

احرس من الفتنة
محمود حافظ -

الى أصحاب التعليقات 567 لا تنساق ياأخى وراء الذين يشعلون الفتن فمنذ احتلال العراق ويد الموساد طويلة فى العراق فالموساد هو من فجر المرقدين ليشعل الفتنة بين السنة والشيعة ويا أخى العراقى ألم تعش فى العراق قبل الاحتلال هل كنت تتصور أن تصبح العراق بهذا الشكل هناك من يتكلم عن صدام على أساس أنه قتل الكثير من الشيعة ألم يقتل صدام أيضا الكثير من السنة؟ ألم يقتل أقرب الناس اليه أزواج بناته؟ ان الرجل الان فى دنيا الحق وربما كان صدام على خطأ ولكن فى النهاية كانت العراق دولة قوية وربما خطأ صدام انه زايد فى قوة العراق الامر الذى استدعى أمريكا الى احتلال العراق خاصة بعد أن أغوته باحتلال الكويت انها مؤامرة امريكية دبرت لتجد مبررا لدخول العراق، هذا من ناحية ألا ترى أنه منذ الاحتلال هناك أكثر من مليون شهيد عراقى قتلوا بسبب الاحتلال فكم قتل فى عهد صدام ألم يتأخى الشيعة والسنة فى العراق ويتزوجوا من بعصهم أين هذا التأخى اليوم ان هذا كله من فعل ةالمستعمر الذى أتى الى أرضنا ليحتلها ويمص دمائنا ويفرق بيننا ألا تعرف ياأخى مثلنا الذى يقول أنا وأخويا على ابن عمى وأنا وابن عمى على الغريب لماذا لايلتحم السنة والشيعة فى العراق ضد الغريب المحتل لماذا لا تتحد المقاومة العراقية ضد المحتل لقد سئمنا مناظرالجثث مقطوعة الرؤوس هل هذا من فعل مسلم أيا كان مذهبه أنا أعتقد أن من يقتل مسلما أيا كان هو غير مسلم فدم المسلم على المسلم حرام هذا مايجب أن نعيه يجب أن توجه أسلحتنا الى العدو لاالصديق وعدونا معروف هو الصهيونى والامريكانى الى متى سيأتى الوقت الذى نتحد فيه وننبذ الطائفية الدخيلة علينا أنسيتم أيها الاخوة ماذا قالت كونداليزا رايس ابان حرب لبنان الاخيرة لقد قالت ان ما يحدث فىلبنان هو مخاض لولادة شرق أوسط جديد شرق أوسط يقوم على الطائفية والمذهبية فى عرف أمريكا يجب أن تقسم الدول العربية من جديد بمعنى سايكس-بيكو جديدة على الطريقة الامريكانى فتقسم العراق طائفيا وكذا لبنان وسوريا والسودان وأيضا مصر انه فكر جديد علينا ويجب أن نرفضه ونبحث على الفكر الذى يوحدنا ولانتبارى فى أذية مشاعر بعضنا البعض ونوجه فى تعليقاتنا الاذية لبعضنا انه حلمنا العربى فى التوحد فهل من مجيب؟.

لا مكان للجبناء
abed -

.لا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى.إن حماس وحزب الله هي المقاومة الوحيدة الشريفة.سلام الله على ارواح الشهداء منهم...

نعم
فواز -

لا فض فوك ...