أخبار خاصة

المظاهرات الحاشدة تتواصل في الكويت

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إحتجاجًا على اعتقال نواب ورجل دين شيعي
المظاهرات الحاشدة تتواصل في الكويت

الكويت: اعتقالات وتظاهرات تطالب بالإفراج عن رجل دين شيعي

إيلاف من الكويت: تواصلت المظاهرات في الكويت، ولكنها هذه المرة بحجم أكبر وهتافات أعلى. فبعد المظاهرة التي جرت يوم أمس أمام مبنى أمن الدولة احتجاجًا على اعتقال رجل الدين الشيعي البارز السيد حسين المعتوق، ومجموعة من النواب الشيعة، انتقلت المظاهرة هذه أمام مبنى وزارة الداخلية الكويتية.

وطالب المتظاهرون الذي تجاوز عددهم الـ 500 شخص الإفراج فورًا عن المحتجزين في النيابة ووقف الاعتقالات المتواصلة خلال الأيام الماضية. وردد المتظاهرون شعارات مثل "شيخ حسين يطلع يطلع"، " لا سنة ولا شيعة وحدة وطنية " و"الموت لإسرائيل وأميركا".

وكادت أن تتطور هذه المظاهرة إلى اشتباك بعد أن قام أحد المظاهرين باختراق صفوف الشرطة، إلا أنها عادت بشكل سريع إلى طبيعتها السلمية من دون أن تحدث أي مناوشات أو مضايقات من المتظاهرين تجاه رجال الأمن.

وقام رجل الدين الشيعي، الشيخ محمد كرم، بإلقاء خطبة على المتظاهرين طالبهم فيها بإنزال كل الأعلام غير العلم الكويتي، وألا يخلقوا فرصة للمغرضين الذين يريدون إشعال الفتنة بالمجتمع الكويتي.

واستطاع الشيخ كرم في نهاية المطاف أن يهدأ من غضب المتظاهرين ويدفعهم لإنهاء المظاهرة بشكل سلمي.وأكد المتظاهرون أنهم سيواصلون التصعيد من خلال المظاهرات لحين الإفراج عن كل المحتجزين وأولهم الشيخ حسين المعتوق الذي رفعت عشرات الصور له داخل هذه المظاهرة الحاشدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اعتقال رجال دين
احمد -

على الحكومه الكويتيه ان تدرك حجم الخط الذي ارتكبته بحق حريه التعبير في الكويت . وعليها ان تدرك ان مثل هذه لها تداعيات قد تودي الى خلق شرخ كبير بين المجتمع الكويتي وقد تكون مشكله لاتنتهي. هناك تيار يبارك هذا العمل ويدفع باتهاه التصعيد ومراد منه الفته بين الشعب الكويتي لهذا على الحكومه الكويتيه ان تعي لهذا التصرف. والتفويت الفرصه على المتربصين اذا ارادت التهدئه .

اختلال التوازن
احمد الكويتي -

ارجوا ان لاتنساق الحكومة الكويتية وراء الافعال الصبيانية التي يقوم بها السلفيين المندسين في قوى الامن ووزارة الداخلية الكويتية , المجتمع الكويتي نصفان نصف سني ونصف شيعي , وان عملية اضطهاد النصف الشيعي يعني اختلال التوازن في الكويت مما يؤدي الى فتنة تاكل الاخضر واليابس يجب على الحكومة الكويتية الانتباه لها , كمان ان تكف الحكومات العربية عن التعامل مع الشيعي وكأنه مواطن درجة ثانية , الشيعي يريد ان يكون متساويا امام المواطن السني في الحقوق والواجبات والفرص,,

صراع امریکی ایرانی
جعفر محمد -

بعد العراق و لبنان استمر الصراع الایرانی الامریکی الی الکویت . و مع الاسف وزارة الداخلیة الکویتیة هی حطب النار . و ان لم تخمد الوزارة النار باطلاق سراح جماعة ایران فان الحرب الطائفیة فی الکویت ستشتعل . و التیار السلفی حاضر للمفخخات و الانتحاریین

حكومات
حسن -

كل الذي يجري في الكويت بسبب استنكار ابناء الشعب الكويتي لاغتيال المجاهد الكبير مغنيه/////فلو ان قام العشرات بتاءبين امريكي لهللت الحكومه وايدت////// عجبي على الحكومات العربيه من المحيط الى الخليييييييييييج وعجبي/

.......
حمد - الكويت -

الطائفه الشيعيه في الكويت تدار من قبل ايران واحداث الثمانينات شاهد على العيان من تفجير المصافي النفطيه من قبل موظفين للاسف كويتيين شيعه وتفجير المقاهي الشعبيه وقتل الابرياء وخطف طائره الجابريه وبعدها خطف طائره كاظمه الى ايران كل من قام بهذا الارهاب شيعه وهم طابور خامس ليس بالكويت وحسب بل في دول الخليج كافه فنرجو ومخططهم معروف هو قلب نظم الحكم وزعزعه الامن في الكويت ودول الخليج كفانا الله شرهم

إكبحوا جماح الفرس
عربي خليجي -

يحاول الفرس السيطرة على الدول العربية عن طريق الشيعة الموجودين في كل دوله من الدول العربية باللعب على اوتار المذهب ولانهم يعلمون ان الشيعة ولائهم لايران وليس لاوطانهم ومامغنيه وامثاله الا من الارهابيين امثال بن لادن واعوانه.

الذكرى الجميله و أسب
ابن بطوطه -

أسأل الله أن يحقظ الأمه الأسلامية جمعيا من الفتن , وحبذا لو ألتفتت الحكومة الكويتية إلى هذه المخاظر التي يسوق لها عملاء عدو الأسلام أمريكا من أشباه الرجال , فكل الناس تعلم بأن من أعطى صدام حسين الضوء الأخضر لفزو الكويت كانت أمريكاو من الآن العدو الرئيس لأمريكا ؟سؤال معروف الأجابة عليهأتمنى على الحكومة الكويتية إنها هذه الأزمة بعقل راجح يقدم مصلحة الكويت على كل مصلحة ثم المصلحة الاسلامية العربية على رغبات و أملاءات المختل الأمريكي للنفط العربيفلن يدون للزعماء كرسي و لن يرث أبناؤهم مالا بالبنوك الدولية لأنها أحيرا ستصادر كأملاك شاه ايرانبل يبقى الذكر الطيب و العمل الصالح والجهد الوطني وخدمة المواطنسؤاللماذا نتغنى بالملك فيصل و الرئيس جمال عبدالناصر دون سواهم من الزعماء ؟

المصداقية يا ايلاف
جابر -

مكتوب بالعنوان " المظاهرات الحاشدة تتواصل في الكويت " وبالتفاصيل انه 500 شخص معقول وين المصداقية المظاهرة الحاشدة تضم 500 شخص والا انتو تعملوا من الحبة قبة.

????????
ابن الأرز -

مبروك عليكم يا عرب... لا راحة بال طوال ٥٠ عاماً مقبلة...الأول لبنان... ثم العراق... والآن المؤشر يتجه صوب منطقة الخليج العربي الفارسي حسب إيران... وولاء الشيعة كلهم لها...زرت جنوب لبنان من فترة... وقطعت مجموعة كبيرة من القرى الجنوبية اللبنانية، ولم أرَ فيها غير صور آيات الله... الإيرانيين... ورأيت الأفواج السياحية الإيرانيين .... ونسائهم المتشحات بالسواد عند بوابة فاطمة ترجم إبليس...!!!حتى الحصى تجلب من إيران، لأنهم حصى مقدسة، من مدينة قم الإيرانية المقدسة...يا عرب... ولاء الشيعة لـ إيران لا تتعبوا... كما يقول المثل: فالج... لا تعالج... ولائهم لطائفتهم ومرجعهم... إيران... هنيئاً لكم يا عرب...(صح النوم)...

انا في المغرب
فاطمي -

وزير الداخلية الهارب من مواجهة الغزو الصدامي عندما كان رئيس الاستخبارات العسكرية ، صار يحدثنا عن الوطنية ويوزع صكوك الولاء

الحاج رضوان قادم
مجاهدون -

الاعداد كانت تزيد على الالفين من كافة الاعداد العمرية ومن الرجال والنساء والاطفال .... قريبا مظاهرة حاشدة امام مجلس الامة ... تابعينا يا ايلاف

سنة المجلس
علي علي -

الذين يتهمون الشيعة بعدم الولاء عليهم ان يتذكروا ان آبائهم طالبوا الحكومة الكويتية بضم الكويت الى العراق سنة 1938 او ما يسمى بسنة المجلس ، فهل هؤلاء لهم ولاء ؟

الكويت
عبدالله أبوهاشم -

يجب على الكويتين أن يتحركوا بسرعه مع عملاء الفرس لكي لا تصبح الكويت لبنان ثانيه. أما عن من يدعي أن الروافض هم نصف المجتمع الكويتي فهو كذاب لأننا جميعاً نعلم أن الروافض لا يمثلون سوى 30% من الكويت.

الله يحفظ ديرتنا
خالد-الكويت -

الله يحفظ ديرتنا الكويتواللي عنده ولاء لـ اي دوله كانتفليتجه فورا لها ولا يقعد ثانيه بالكويتوالحمدلله اللي انعم علينا بحاكم مثل صباح الاحمدحكيم وذو فكر..

البن لادنييون وبوش
نادر - البحرين -

ما تقوم به الحكومة الكويتية ما هو إلا إحدى الخطوات الاستباقية لتحجيم أي صوت معارض لضرب إيران لا سيما وأن العم العزيز للخليجيين قد زار المنطقة قبل فترة لتهيئة الأجواء للضربة.وكماعودناالتيار البن لادني -السلفي- منذ الجهاد الأفغاني ومروراً بأحداث 11 سبتمبر فهو ينفذ الأجندة الأمريكية لتمزيق العالم الإسلامي.

الا الاخ نادر
كويتي صريح -

مادخلك بالكويت ؟ ياأخي قل خيرأ أو اصمت ..يقول المثل المصري من خرج من داره قل مقداره; فلا تخرج من دارك حتى لايقل مقدارك ونمنعك من الدخول بيننا .. نحبكم ونحترمكم لاكن للبلدان حرمه كما للبيوت ..

انصار آل البيت
IRAQI -

علی حكومة الكويت عدم اقصاء الكويتيين الشيعة .... لانهم يشكلون نصف المجتمع الكويتي.

الرافضة
fahad -

صدق من سمى الشيعة (رافضة)لا ولاء لهم الامن يقلدون

عملاء امريكا
الفراتي -

اذا كان الشيعه عملاء ايران فالسنه اذن عملاء امريكا وبرطانيا وفرنسا واضحه ماينراد الها مفهوميه يابدو

الولاء للعمائم لا لل
نوا الحق -

هذه المظاهرة التي بدأت في الكويت على خلفية تأبين ... والارهابي مغنية ,,,,, هي بداية النهاية و الشيعة في الكويت يعطون الدرس العملي عن مدى ولائ لايران وهذا يمضي وفق المثل المعروف (تأكل من عند ريلها تدعو لمطلقها) والشيعة هكذا دائما عبر التاريخ ولاء لخارج الوطن والأمة والملة .. فمتى يفيق الذين لا يزالون يعتقدون أن ولاء الشيعة لأوطانهم .. وفي الحقيقة ولاء الشيعة لاصحاب العمائم السوداء في ايران والعدوان لكل ما هو عربي وسني والقادم أعظم .. والا ماذا فعلت الكويت كبقية دول الخليج التي حملت الشيعة على كف الراحة .. .. ولكن قومي لا يعلمون أو لا يريدون أن يتعلمون ويتعلمون من التاريخ حتى تدوسهم الشيعة ويكون حالهم كحال الخليفة العباسي ا ,, وصدق ابن خلدون(ضل قوم لا يدرون الخبر) عندما تحدث عن الاستفادة من التاريخ ..

الإ اختشوا ماتوا
د.باقر -

الإ اختشوا ماتوا قال امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة. هل هذه امة عربية واحدة. سنة شيعة. هذا ولائه لأيران وذاك ولإئه لإمريكا. وهذا يتبع السيد المسيح وآخر الولى الفقية وثاني مفتي الإزهر او الباز او الشيخ. والكل يدعي هو الصح والوطني والآخر طابور خامس. تبا لهذا من وطن وتبا لإناس هذا تفكيرهم. صحيح الغرب سبقنا بإزمان لإنه يحترم حرية الرأى وحرية الإنسان وحرية التفكير.

اللهم احفظنا
ابن الكويت -

نحمد الله الكويت بلد خير وايادي بيضاء كل من اراد بها سوء انتوا عارفين شنو كان مصيرة ديروا بالكم الظلم لأهل الخير فيه حوبة وممكن تصيبة في ارضه او عرضة, اللهم احفظ كل المسلمين الشرفاء المحبين للخير , اللهم لا شماتة في مصير اعداء الكويت , اللي حررها مو امريكا ولا بريطانيا , رب العالمين رجعها, اعتمادنا عليه وهو خير مولى ونصير. وقولوا اللي تبون

الشيعه في الكويت
كويتي بحري -

يدعي البعض بان الشيعه في الكويت هم نصف المشتمع وهذا غير صحيح نحن نتحدث عن الشيعه الذين يحملون جنسيه كويتيه عددهم لايتجاوز 20 اذا مو اقل وكما قال فؤاد الهاشم الله يحفظه اذا كان الشيعه نصف المجتمع فلماذا عدد نواب الشيعه ليس نصف عدد اعضاء مجلس الامه فعددهم لايتجاوز عشر نواب اعتقد 7 ... وكم عدد النواب الشيعه في المجلس البلدي ؟؟؟؟ لايتجاوز 3... يالله ردوا يارافضه اذهبوا الي بلدكم ايران بالف سلامه

حكام الرحمه
فزاع -

مايحدث ومايفعله الشيعه من تأبين الارهابى مغنيه الى المضاهرات وزعزعة الامن فى بلدنا الحبيه الكويت فهو يدل على عدم ولاء الا لايران.ولكن بالمقابل انظروا الى حكومتنا الرشيده والى حكامناالرحماء عاملوهم بكل رحمه وطولة بال ولكن لالااسف ولو كنت مسؤؤل فى وزارة الداخليه لجعلت القوات الخاصه التى ينتمى معظم افرادها وظباطها من ابناء القبائل والكويتيين الاوفياء ان تلقنهم درسا فى الاخلاق.