أخبار خاصة

الكويت: الإفراج عن 5 من المحتجزين والإبقاء على النائب

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

التعدي على مصور جريدة الوطن بالضرب وتحطيم كاميرته
الكويت: الإفراج عن 5 من المحتجزين والإبقاء على النائب عبدالمحسن

فاخر السلطان-

المظاهرات الحاشدة تتواصل في الكويت

الكويت: اعتقالات وتظاهرات تطالب بالإفراج عن رجل دين شيعي

إيلاف من الكويت: أفرجت النيابة العامة في الكويت عن 5 من المحتجزين، وهم الشيخ حسين المعتوق والنائب السابق الدكتور ناصر صرخوه وعضو المجلس البلدي فاضل صفر وعضو المجلس البلدي السابق حسن السلمان وعبدالأمير العطار المشرف على حسينية الحسين التي أقيمت فيها احتفالية تأبين عماد مغنية، فيما استبقت النيابة النائب السابق عبدالمحسن جمال الذي يواجه تهمة "نقل أخبار كاذبة إلى قناة العالم الإيرانية" كما جاءت في الشكوى المقدمة ضده من وزارة الداخلية الكويتية.

وفي تصريح لـ "إيلاف" قال محامي المتهمين عبدالكريم حيدر: "قبل قليل تم الإفراج عن جميع المحتجزين ونحن ننتظر خروجهم الآن. ولكن النيابة أبقت على السيد عبدالمحسن جمال بسبب تهمة حديثه مع قناة العالم الإيرانية".

وقالت مصادر خاصة لـ "إيلاف" إن أعضاء من التحالف الوطني الإسلامي طالبوا المحتجزين بعدم الخروج لتسجيل موقف سياسي لما حدث لهم خلال الأيام الماضية، إلا أن محاميي الدفاع طالبوهم بتقدير الظروف الصعبة التي يعيشونها داخل الزنزانات الضيقة التي يتواجدون فيها. وتقول المصادر إن جميع المفرج عنهم سيخرجون إلا أنها تشكك ما إذا كان الدكتور ناصر صرخوه سيخرج أم يعتصم ويرفض الخروج من السجن.

وقال محامي المتهمين السيد عبدالكريم حيدر إن المتهمين خرجوا بكفالة قدرها 5 الآف دينار كويتي وأوضح حيدر أن "القضية انتهت بهذا الإفراج ولكن لا نعرف ربما يتم استدعاؤهم في وقت آخر". ويضيف :" أصلاً لم تكن هناك قضية في الأساس وكل الاتهامات لم تكن صحيحة".

وفي الوقت الذي كان أنصار المحتجزون ينتظرونهم خارج النيابة العامة قام مجموعة منهم بمهاجمة مصور جريدة الوطن الكويتية واعتدوا عليه في الضرب وتوجيه الشتائم له وقاموا بتكسير الكاميرا الخاصة. وعلمت "إيلاف" أن الجريدة بصدد رفع دعوى على هؤلاء الأشخاص.

ومن شأن هذا الإفراج الذي حدث قبل مدة بسيطة أن يخفف من أجواء التوتر التي شهدتها الكويت خلال اليومين الماضيين وتمثلت في خروج مظاهرات كبيرة وحاشدة أمام مبنى أمن الدولة ووزارة الداخلية طالبت بالإفراج الفوري عن المعتقلين . وواجه المتهمون تهم تتعلق بالارتباط لحزب الله الكويتي ، والاتنماء لمبادئ ترمي إلى هدم النظم الأساسية في الكويت.

إلى ذلك كشفت مصادر مقربة من النائب عدنان عبدالصمد، الذي فجر قضية تأبين مغنية، قوله إنه في حالة استجوابه من قبل النيابة أو استدعاءه فإنه سيمتنع عن الكلام والطعام والشراب، وذلك بعد تلقيه خبر طلب النائب العام برفع الحصانة عنه من قبل مجلس الأمة.

وكان رئيس مجلس الامة الكويتي بالوكالة قال اليوم ان النيابة العامة طلبت من المجلس رفع الحصانة عن النائبين عبدالصمد وأحمد لاري اللذين شاركا في تابين مغنية وذلك ليتسنى لها استجوابهما. وقال النائب محمد البصيري للصحافيين "لقد تلقينا طلبا من النيابة العامة لرفع الحصانة عن النائبين عدنان عبد الصمد واحمد لاري".

وكان النائب حسن جوهر، عضو كتلة العمل الشعبي والقريب من التحالف الوطني الإسلامي الذي ينتمي إليه النائبان والمحتجزون، قد التقى صباح اليوم بوزير الداخلية الكويتي الشيخ جابر الخالد الصباح واكد له وقوفه مع وزارة الداخلية في ضبط الأمن، إلا أنه قال إن إجراءات وزارة الداخلية تعدت قضية المؤبنين. وطلب جوهر من الخالد التعامل بحزم في موضوع البلاغات الكاذبة والتي من شأنها زعزعة الأمن في الكويت.

وكان وزير الداخلية الكويتي أمر بتكليف مدير عام الإدارة العامة للعمليات المركزية العميد سعود الحسيني بتشكيل لجنة لمتابعة البلاغات الكاذبة بوجود متفجرات في أماكن متفرقة من مناطق الكويت والتي باتت تشكل قلقا للمواطنين، وستقوم اللجنة باستخدام أجهزة حديثة من شأنها أن تساعد بالقبض على المتصل بسرعة قصوى، حيث أن الأجهزة بإمكانها العمل على تحديد مكان المتصل من خلال التردد الذي يستخدمه المتصل، سواء وزارة المواصلات أو شركتي الهواتف النقالة، الأمر الذي يتوقع أن يساهم بشكل كبير في الحد من البلاغات الكاذبة.

على صعيد آخر اصدر حزب الامة (سلفي - محافظ) اليوم بيانا دعا فيه الحكومة الى وقف الحملة التعسفية ضد أفراد التحالف الاسلامي الوطني والتزام الدستور الذي حظر كافة اشكال الانتهاكات. كما دعا مجلس الامة وكافة القوى السياسية والاتحادات النقابية وجمعيات النفع العام في الكويت الى العمل على حماية الحريات والحقوق للحفاظ على امن ووحدة الشعب الكويتي.

بيان للمليفي

وفي تطور آخر دعا العضو في كتلة العمل الوطني النائب احمد المليفي الى تعيين رئيس وزراء جديد في الكويت يحمل رؤية واضحة للاصلاح وقوي في قراراته. وقال المليفي "إن المتتبع للأوضاع السياسية في البلد سواء في السلطة التنفيذية او التشريعية وما آلت إليه الأمور من سيء إلى أسوء في كل المجالات وشتى الاتجاهات يجعلنا نصدح بما يجول في خاطرنا وما يكتنز في نفوسنا من ألم وهم وخوف دون تردد أو مجاملة لأي طرف كان. فعلى مستوى السلطة التنفيذية فأن رئاسة الحكومة منذ توليها زمام السلطة التنفيذية ورغم كل الزخم الإعلامي الذي صاحب توليها والدعم البرلماني والشعبي لها إلا أنها فشلت في ترجمة شعار الإصلاح على الواقع وعجزت عن قيادة مسيرة الإصلاح والتنمية من خلال التخطيط السليم والرؤية الواضحة لواقع البلد ومستقبلة فتحول الواقع إلى صراع والمستقبل إلى سراب تتخبطه الأهواء وتنازعه المصالح التي حولت الساحة السياسية والاقتصادية والاجتماعية إلى حلبة ملاكمة وأصبح جسد الوطن فيه ككيس التمرين للمتلاكمين والمتصارعين وتوالت الأزمات وفشلت الحكومة في تجنب حدوثها، وإذا حدثت كانت ممارسات الحكومة وقود لها وما ان تخرج البلد من أزمة حتى تدخل في أزمة يغيب عنها رئيس الوزراء بإجازات ليس لها محل فتعطلت مصالح البلد والعباد".

واضاف المليفي "أما على مستوى السلطة التشريعية فإن ما أصابها من خلل لا يقل عما حاق بالسلطة التنفيذية من فشل وتردي، فبدل ان تكون شريكا في التنمية غدت السلطة التشريعية ببعض أركانها شريكا في المسؤولية عن هذا التردي، فاستهوى البعض ما يعتري السلطة التنفيذية من ضعف وما أصابها من تخبط، وبدل ان تقوم اعوجاجها وترمم ضعفها استغلت ذلك بالزخم على اختصاصاتها وتوجيها لا يتفق مع نصوص الدستور وقواعد المصلحة العامة فزادت الخلل خللا والمرض تفشيا فأصبحنا جميعا شركات في ما وصلت إليه الأمور من تردي".

وأكد المليفي أن "ما ندعو إليه في وضع الكويت هو تدخل سمو الأمير بإقالة الحكومة او استقالتها وتقديم الانتخابات لتجري على نظام الدوائر الانتخابية الخمس الجديدة ليقول الشعب فينا كلمته، على ان تكون الرؤية واضحة في الأمور التالية: اولا- إصلاح وضع أسرة الحكم وتحديد مرجعيتها بسمو أمير البلاد وكبح جماح الآخرين من أبناء الأسرة من التدخل في شؤون الوزارة وعدم نقل خصوماتهم وصراعاتهم إلى ساحة المجلس او الحكومة او الصحافة. ثانيا- تعيين رئيس وزراء جديد يحمل رؤية واضحة للإصلاح قوى في قراراته أمين في تطلعاته دون تدخل من أي كان سواء من أقطاب الأسرة او أبنائها. ثالثا- إجراء انتخابات حرة وفقا للدوائر الخمس ومنع أي تدخل فيها بأي شكل من الإشكال لتتحقق إرادة الشعب الكويتي في اختيار ممثليه ويقول كلمته بوضوح في الأعضاء الحاليين ويكون شريكا ومسؤولا عن معالجة أوضاع الحاضر وبناء المستقبل من خلال اختياره الحر".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ماكو فايده
حسان-الكويت -

أجواء الثمانينات تعود عندما قاموا المواطنين الشيعه بتفجير المصافي النفطيه وتفجير المقاهي الشعبيه وقتل الابرياءومحاوله قتل الامير الراحل وخطف طائره الجابريه وطائره كاظمه يبقى ان الشيعه طابور خامس ويدينون بالولاء الاعمى لإيران وينفذون مخطط ايران لقلب نظم الحكم في دول الخليج

العدالة
كويتى -

الاخوة الشيعة لا احد يشكك فى وطنيتهم فهم اهل الكويت والموضوع عند القضاء والجميع يحترم القضاء الاشخاص الذين يترحمون على من اساء للكويت وقتل من اهلها يجب ان يعتذروا لشعب تصورواغدا يظهر علينا احد يترحم على صدام او على الكيماوى اقول احمدوا اللة انكم فى الكويت ولا انتم عند صدام

انا لازلت في المغرب
فاطمي -

يبدو ان الاعتصامات الحاشدة والمظاهرات الشعبية اتت نتائجها سريعا المطلوب تكثيف المطالبات للتخلص من الارث الصدامي كله

حسان الأهوازي ؟!
عبدالعزيز -

ياأخ حسان ، أولاً أنت منتحل للشخصيه ولست بكويتي ولكن أهوازي معارض للحكومه الايرانية ؟! أما أهل الكويت فهم سنة وشيعه لا فرق بينهم وإن تعددت الإجتهادات والآراء لأن الكويت ميزتها الحريه والعداله بين أبنائها، فإن كانت لديك مشكله مع نظامك فلا تتهم الكويتيين بتهم أنت أحق بها ، وإلعب غيرها

???/
F.H -

الف الحمدلله .. هذا اول الغيث .. و ان شاء الله دوم نسمع هالاخبار الحلوه

مبروك
بدر -

نبارك للشعب الكويتي الافراج عن هؤلاء الشرفاء النبلاء الوطنيين وغير صحيح ما ذكر عن طلب قيادات في التحالف عدم خروجهم

نحو الحرية
بحراني -

أقول لحسان وأمثاله إلى متى هذه الأفكار العمياء شيعة الكويت أفنوا أعماهم أيام الغزو قتلوا واستشهدوا في سبيل أوطانهم واليوم يتهمون على أنهم مجرمون وإرهابيون، .... أثناء الغزو هم المضحون والمخلصون لوطنهم، أفيقا مما أنتم فيه وكفاكم اعتدادا بأنفسكم فلا أحد يستطيع المزايدة على ولاء الكويتين الشيعة لبلدهم وكذا سائر الشيعة لبلدانهم ولا أحد يريد منكم شهادة الوطنية. والعاقبة للمتقين

الله يحمى الكويت
رائد قطينه -

الله يحمى الكويت من كل مكروه لحم كتافى من خير الكويت ياالله تحمى الكويت من الحساد ومن عيون الحاسدين

اي كلام
خالد -

اضحكني صاحب الرد2 المسى كويتي يقول الشيعه هم اهل الكويت منذ متى يا ابن الناس (( التقياء)) اشتغلت لو ان الكويت قامت بتحجيمكم لما فعلتم كذا ولكن هذه الديمقراطيه السنه بايران لا يتنفسون ويزج بهم بالسجون ولم يكن ولائهم للدول العربيه مثلكم لايران

الولاء للاخر
معاذ البغدادي -

للاسف فان البعض يكون ولائه لغير دولته تحت ذرائع مختلفة .. ولعل ما يجري في الكويت يوضح للجميع مدى التأثير الذي وصلت اليه المخابرات الايرانية في الدول العربية والخليجية خصوصاً حيث تتمكن من تجنييد المواطنيين تحت شعارات طائفية بدأت تتضح بعد احتلال العراق بشكل خاص.

صدام وصداميون
علي علي -

قاتلوهم يعذبهم الله بايديكم وايدى المؤمنين ، ويشف صدور قوم مؤمنين ....نبارك خروج الاخوة من السجون السجون الصدامية

الحل الدايم العقلاني
مشعل الاول -

ارسلوا شيعة الخليج الى وطنهم الاول ايرانوسنة ايران الى الخليجالمرء مع من يحب

كويتي حقيقي
salman -

القضية لا تتعلق بالشيعة انما تتعلق بالانتماء للوطن من عدمه من يريد ان يكون تابعا لابن لادن سحبت الجنسية منه و من يريد ان يكون تابع للخامني و حزب الله فلتسحب جنسته فالامر سيان و لا علاقة للطائفية في ذلك ان بعض من ارتهن انفسهم للدول الاخرى و يريدون ان يغطوا ذلم بالتذرع باسم الطائفة الشعية فهذا خطيئة تتركب باسم الشيعه حفظ الله الكويت و شعبها و اذل اعداءها شيعه او سنه او مسيح او غير ذلك الكويت فوق الجميع

رأي
علي لبنان -

السلام عليكم الكويت ارض طيبة وشعبها طيب ومعطاء وحرام على السياسيين استغلال اي ظرف للتفرقة بين الاخوة المواطينين في دولة الكويت الحبيبة فلو افترضنا عماد مغنية قاتل وارهابي فهذا العمل مرت عليه سنوات طوال وعلينا ان نطوي هذه الصفحة والعمل لاعلاء اسم الكويت في كل المحافل الدولية لان الكويت تستحق كل الخير وانا كشيعي لبناني اعيش في هذا البلد الطيب واحبه واحب واحترم كل من على ارضها الكريمة لذلك اقول لبعض من يحرض الاخوة على بعضهم البعض اتقوا الله يا اخوتي ولتكن الكويت منارة للديموقراطية والحرية الحقيقية .عشتم وعاشت الكويت .

ليسجنوا كل الشعب
مسلم فقط -

لكل ظالم نهايه

فاليسكت المغرضون
ابو يوسف -

الرجاء من الاخوه الغير كويتين عدم التدخل او كتابة امور تفرق بين الكويتينالكويتين شعب واااااحد حفظ الله الكويت و حكام الكويت وشعب الكويت من كل مكروهامين

خير يا طير
أحمد -

يا دبل علي- خير وش المناسبة على القتال، مين يقتل مين. الظاهر أنك تتكلم من كوكب آخر. على بالك حنا في البصرة، اللي فقدت كل شيء جميل فيها ولا أحد يقدر يأمن على نفسه، حيث سيطر أصحاب العمائم عليها- الله يعين من هم فيها. سيحمي الله الكويت وشعبها سنة وشيعة، وبقية دول مجلس التعاون الخليجي.

آمين
مواطن كويتي -

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يديم على الكويت و أهلها نعمة الأمن و الأمان وأن يحفظها من كل مكروة.

الله يسترمن الصفويين
داوود الفلسطيني- دبي -

حفظ الله دول العالم الاسلامي من كيد إيران الصفويه و من هيمنة الغرب

ارسلوهم لايران
وليد العراقي -

لقضية لا تتعلق بالشيعة انما تتعلق بالانتماء للوطن من عدمه من يريد ان يكون تابعا لابن لادن سحبت الجنسية منه و من يريد ان يكون تابع للخامني و حزب الله فلتسحب جنسته فالامر سيان و لا علاقة للطائفية في ذلك ان بعض من ارتهن انفسهم للدول الاخرى و يريدون ان يغطوا ذلم بالتذرع باسم الطائفة الشعية فهذا خطيئة تتركب باسم الشيعه حفظ الله الكويت و شعبها و اذل اعداءها شيعه او سنه او مسيح او غير ذلك الكويت فوق الجميع

الولاء.
ماجنوم. -

الولاء للوطن فقط .

الكويت فوق الجميع
كويتية حتى النخاع -

عندما سحبت جنسية بوغيث لانتمائه للقاعدةلم تنظم المظاهرات بل اجمع الشعب على معاقبة المسئ وفي ذلك سواء شيعي او سني كل من تخول له نفسه على الخروج عن عباءة الوطن يجب معاقيته فالولاء للوطن فان كان حكامنا ال الصباح اطال الله امارهم و وفقهم الله و سدد خطاهم قد حكموا بالديمقراطيه فهي لا تعني التفريط بهيبة الدوله و ترويج اشاعات مغرضة طائفية على القنوات الفضائيه وممن؟؟ من اشخاص مثلوا الطائفه الشيعية بالمجلس و هذا الامر له دلالات واضحة على انتماءاتهم الخارجية -و للعلم هؤلاءيمثلون فئه قليله من الطائفة الشيعية-،نؤيد ما قامت به النيابه حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه

سوال للشيعة
gj -

في مثل هذه الحال لا يصلح لا ان نقول كما قال الشاعر (لقد أسمعت لوناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي) .. يا جماعة هؤلاء الشيعة ينفذون اجندة ايرانية .. وهذا التنفيذ يستند إلى اعتقاد ديني .. فهؤلاء الشيعة صادقون مع انفسهم وهم يعلنون ليل نهار عن ولائهم لايران وليس للوطن الحالي الذي يقيمون عليه .. وللاسف لا يزال من يعتقد أن هؤلاء الشيعة يمكن ان عونا للوطن .. هم ولائهم لايران .. وللاسف على الرغم من جرأة لشيعة في التظاهر مثلا أو القيام بعمليات تخريب ولكن لا أدري لماذا هم جبناء في أن يعلنوا ولائهم لايران علنا .. هذا السؤال أوجه لاخوتنا الشيعة اجيبونا لماذا هذا الخوف من اعلان الحقيقة؟

الشيعه
nasser -

طبعا اى جاهل يقول ان ولاء الشيعه لغير بلدهم هو يصطاد بالماء العكر ان الشيعه هم شيعه اهل البيت وهم يقلدون اهل بيت النبى عليهم السلام ولااضن ان الشيعى يخون بلده نموت وتحيا الكويت وهيهات منا الذله نحن شيعه على عليه السلام ونقتدى باخلاق النبى وابن عمه عليهم السلام ونموت على تراب الكويت الغاليه وحفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه امين

الله الوطن الأمير
خالد الكويتي -

وطني الكويت سلمت للمجد وعلى جبينك طالع السعد

خالد رقم 9
كويتي أصيل -

انت من وين ياي؟؟؟ روح الديرة و شوف مسجد الصحاف، و مسجد المزيدي، و حسينية سيد علي الموسوي و حسينية معرفي ... مبنيين من أكثر من 100 سنة، و الحكومة الكويتية رممت مسجد الصحاف على حسابها.... يعني منو اللي بناها قبل أكثر من 100 سنة؟؟ شيعة أمريكا؟؟

من دون مزايدات
بحريني محب للكويت -

الحديث عن أن شيعة الكويت والخليج عامة يكون ولاؤهم لإيران، إنما من قبيل المزايدة على وطنية هذه الفئة، وقد سوّق وروّج لهذه الفكرة المخابرات الأمريكية والصهيونية للنيل من إيران بصفتها الجهة التي المتمسك القوي بالقضية الفلسطينية التي تنازل عنها حكامنا العرب قاطبة إن استثنينا سوريا.مشكلة البعض من أخوانناالسنةأنهم لايفرقون بين المرجعية الدينية والمرجعية السياسية، الشيعة يعتقدون بوجوب تقليد المرجع الديني إيا كان موقعها لجغرافي شريطة أن كان عادلا وورعا، بغض النظر عن العرقية أو القومية، إيراني أفغاني عراقي أو هندي...وهذا ما يعلنونه الشيعة ولا يخفونه على أحد وهو من صميم عقائدهم.وهو بالضبط كما يفعله السنة في الرجوع إلى علمائهم التشريعيين من خارج القطر الواحد فهم يرجعون لعلماء الأزهر أو علماء مكة في تحديد يوم العيد والحج وشهر رمضان والمسائل العبادية. فهل يحق لنا ان نلبسهم تهمة عدم الولاء لو طنهم إذ رجعوا لمن هم خارج وطنهم في المسائل العبادية ؟؟؟ أما المرجعية السياسية فهي الولاء للوطن بالدرجة الأولى ولقياداته، وهو ما مالم يعلنه احد من الشيعة في الكويت او في الخليج أبداأنه ينتمي ساسيا إلى إيران ولو خير شيعة الكويت أو غير هم بان يبقوا على حكام الكويت أو تحت مظلة الحكم الفارسي، جزما وبالتأكيد سيختارون حكام الكويت وهذا ما فعله شيعة البحرين في 1972م عندما خيرتهم الأمم المتحدة بين الحكام العرب أو حكام الفرس فلم يختاروا حكام الفرس لأنهم لاينتمون إليه سياسيا ولا لأرضه. هذه الحقيقة، وما عداها من أفكار مسمومة تعد من باب كيل التهم ولغط من دون دليل . أما عماد مغنية ليس الشيعة وحدهم من شارك في تابينه، السنة وكل الشرائح في فلسطين وفي سوريا وغيرها من الدول التي ترى المقاومة حق مشروع لمن احتل وطنه. كفا الله الكويت وأهلها شرّ الفكر الانبطاحي وشر الأبواق الصهيونية وشر الطائفية النتنة.

الى المعلق 27
ابراهيم -

لماذا ياأخي ترفع اعلام حزب الله وأيران وكذللك صور للخميني ونصر الله (مع العلم انهم ليسو مراجع) في مظاهراتكم في دول الخليج وخاصة في البحرين؟ اجب من فضلك

محب لشرفاء الكويت
امير العراقي -

بسم الله قاصم الجبارين الي بعض المعلقين الباطلين ومنهم مشعل الباطل الاول والمدعو داود الفلسطيني وانا اقسم انه ليس فلسطيني لان اهل فلسطين اوفياء ولو كان هذا فلسطيني لاظهر ذره وفاء لايران الاسلام ولشعبها الشجاع الحامل للقضيه الفلسطينيه والمهدد من امريكا واسرائيل بسببها لماذا قنبله الذره الباكستانيه السنيه مقبوله والهندوسيه مقبوله والمسيحيه مقبوله والشيوعيتين مقبولتين اما الذره الشيعيه الايرانيه تقوم الدنيا عليها ولا تقعد اليس لانها لخدمه الاسلام كله ..... ثم ماذا تعني الجنسيه الكويتيه اليس لها قانون ينظمها ام انها تتعارض مع الحريه؟ ماسمعت ببلد يدعي الديمقراطيه يهدد بسحب الجنسيه هذه الجنسيه ليس لها قيمه بهذه الصوره واعلموا ان شيعه اهل البيت (ع) واصحابه الاجلاءماعرفوا الذل وعاشوا العزه والمقاومه ورفضوا كل جلاد وطاغيه وباطل حتي وصفهم الامويون بالرافضه وهو شرف لرفضهم الباطل ...وهاهم احفادهم في الكويت قاوموا قوات صدام الغازيه وثبتوا واستشهدوا وهرب انصار صديم من صديم نفسه وثبت اهل الكويت الاصليين فلم يرهبهم جيش صدام لانهم اتباع من قالوا القتل لنا عاده وكرامتنا من الله الشهاده وصدق القائل واين الثري من الثريا واين معاويه من علي وكل اهل الكويت هم انصار علي ومحبي سبطي الرسول والبقاء للحق

ملاحظات وافد
وافد مال أول -

أنا وافد قدمت للكويت مع عائلتى فى أوائل الخمسينات حيث لم نكن نلحظ أن هنالك اخوان بيننامن الشيعة فى فصول الدراسةوكان يوم عاشوراء المقدس عند تلك الطائفة الكريمة يمر كباقى أيام السنة دون الشعور بأى مظاهر خاصة بهدا اليوم أعتقد أن هدا الوضع قد تغير رأسا على عقب وخاصة بعد ألأجتياح الصدامى الغاشم ما هو تفسير هدا التغير الجدرى

اوف
zena -

ليتهم ما طلعوهم بس عناد فى اللى تظاهروا،،،