أخبار خاصة

سوزان تميم إمرأة دمرها جمالها

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مي الياس من بيروت: من هي سوزان تميم؟ وكيف وصلت الى هذا المصير؟ هل هي ضحية سوء تقديرها للأمور؟ أم هي ضحية المجتمع والظروف؟ أسئلة تدور في أذهان كل من قرأ خبر الجريمة البشعة التي تعرضت لها، وكل من تابع عبر وسائل الإعلام تفاصيل مشاكلها العائلية والقضائية في السنوات العشر الماضية...
سوزان ولسنوات طوال كانت تتعرض للهجوم الإعلامي من طرف واحد، ولم تكن تملك حق الدفاع عن نفسها أو توضيح وجهة نظرها للرأي العام، فـ "زوجها" السابق المنتج عادل معتوق كبلها بعقد لا يتيح لها حتى أن تفتح فمها وتتكلم دون إذنه وموافقته...
كثر يسألون كيف وافقت سوزان على عقد كهذا؟ هل هي الحاجة، أم الثقة المطلقة التي دفعت ثمنها غاليًا؟
أسئلة كثيرة سنحاول الإجابة عليها من خلال هذا اللقاء الذي تحدثنا فيه مع شخص مقرب كثيراً منها، عمل معها منذ بداياتها. وافق على التحدث إلينا لأنه أراد للناس أن تعرف من هي سوزان تميم، كما عرفها هو، وليس من خلال جردة القضايا والمشاكل التي يقرأونها في الصحف والمجلات، وفضل أن تبقى هويته مجهولة لأنه على حد تعبيره "ليس مستعدًا للمتاجرة بها بعد موتها".

"سوزان تميم إبنة الـ 31 عامًا لم تذق يومًا طعم الراحة والإستقرار".. بهذه الكلمات بدأ حديثه معنا....
سألته عن سوزان وبداياتها وعلاقتها بأهلها فأجاب: "سوزان عاشت حياة تعيسة جداً، تعرفت عليها خلال مشاركتها في برنامج إستوديو الفن عام 1996، وخلال عملي معها في هذه الفترة نشأت بيننا علاقة صداقة وثيقة، كنا مجموعة من الأصدقاء، نخرج معًا، ونقضي وقتنا معاً، سوزان إرتاحت لي كإنسان، وأنا أحببتها كثيراً كإنسانة، وكنت أعمل معها وأنا مؤمن بأنني أعمل مع فنانة خلقت لتكون نجمة، دخلت منزلها، وتعرفت إلى عائلتها، وعلمت منها بأن هناك مشاكل بين أمها وأبيها، كانا منفصلين، وكانت ممنوعة من رؤية والدتها خلال مرحلة معينة من حياتها".
ويكمل: "سوزان هربت من هذا الجو العائلي المشحون مع زميل لها يدعى علي مزنر كان يدرس معها في الجامعة العربية، كانت في التاسعة عشر من عمرها، هربا ليتزوجا "خطيفة"، كانت سوزان تبحث عن الإستقرار، وهو من شجعها على دخول مجال الفن، وعندما شاركت في إستوديو الفن، ونجحت وبدأت تخطو خطوات فعلية في هذا المجال، ولكن لاحقاً حصل هناك نوع من الإستغلال، والإستبداد من قبل الزوج الذي كان يسعى للكسب المادي بأي طريقة من خلالها".
"فتعبت من حياتها معه" ... ويستدرك: لا يمكنني أن القي بكل اللوم على الناس الذين عاشروا سوزان، فهي في الوقت نفسه إنسانة مزاجية جدًا، تجدينها هادئة، وفجأة تبدأ بالصراخ، ربما لأنها كانت بحاجة الى شخص يفهمها، لكنها كانت تشعر بالإحباط دوماً لأنها تواجه بإشخاص بدلاً من يسعوا الى تفهمها يحاولون تملكها، وقمعها، وإستغلالها كل بطريقته".
"كانت طيلة حياتها إنسانة تائهة تبحث عن وجودها، لم يمر أحد في حياتها ساعدها على تحقيق ذاتها بالطريقة التي كانت ترغب بها، كانوا يغدقون عليها المال وهي لم تكن تسعى للمال، كانت تريد الإستقرار، وفي الوقت نفسه الإستقلالية ، أن يحترم المقابل قرارتها، وحاجاتها، ورغباتها، وطموحاتها في تحقيق كيان خاص بها، في ألا تكون تابعاً لأحد، وخاضعة لرغباته وسلطته طيلة الوقت".
ويكمل: "كل شخص أحب سوزان أو إرتبط بها كان يريدها له لوحده، لا اعرف مالسر لكن كل أنسان عرفته كان يريد أن يتملكها، لم يحتمل كونها مشهورة، ونجمة، ومحاطة بالمعجبين، ربما كان الخوف من خسارتها يتحول الى تملك مرضٍ، بينما كانت هي تطمح الى أن تكون فنانة ونجمة، ولها كيان، وقريبة من الناس، ومحاطة بهم".

هل عاصرت فترة خلافاتها مع زوجها الأول؟
بالتأكيد..
صحيح انها فرت منه إلى فرنسا؟
"لا هي لم تهرب الى باريس، وإنما عادت الى منزل عائلتها بعد أن تصالحت مع والدتها ووالدها، التجأت الى منزل والدها...
ويستدرك: كل ما حدث مع سوزان حدث لأنها كانت تبحث عن الراحة وتحاول أن تتحرر من كل من كان يحاول كتم إنفاسها بمحاصرته لها ومحاولة عزلها عن طموحاتها وأحلامها".
ويكمل: "عندما هربت من زوجها... ومن بيتها الذي أسسته بتعبها وأموالها التي كسبتها من الفن، والتجأت الى بيت أهلها كما ذكرت، أهلها منعوها عنه، لأنهم من الأساس لم يكونوا موافقين على زواجها منه، وفي هذه الفترة التجأت الى المخرج وصانع النجوم سيمون أسمر، تبحث عن عمل، وعادت الى زوجها في هذه المرحلة، على أساس أنه سيكون معها ويدير أعمالها".
ويضيف:" سوزان كانت تكره كلمة "لا"، لأنها طموحة وتعرف جيداً الى أين تريد الوصول كانت تتخذ قراراتها وتمضي في الحياة، وربما كان هذا أحد أبرز عيوبها، إندفاعها، وفي هذه الفترة عادت المشاكل بينها وبين زوجها مجدداً، فلجأت للمخرج سيمون أسمر شاكية له حالها، فأرسلها الى فرنسا للعمل هناك علها ترتاح قليلاً، وعندما أرسلها الى باريس كان على أساس عقد عمل في نادي الأوسكار الذي يملكه عادل معتوق، كما كان يرسل الفنانات المتعاقدات مع مكتب إستوديو الفن الى باريس أو لندن في عقود عمل للغناء هناك".
سافرت بدون زوجها؟
نعم سافرت من دون زوجها، ولا أعلم كيف تم ذلك، ذهبت برفقة والدتها في حينها، وهناك تعرفت على عادل الذي تعاطف معها، وأغرم بها، وبقيت هناك لفترة أربع سنوات تقريبًا، سوزان كانت تبحث عن شخص ترتاح اليه، شخص يقف الى جانبها في أزماتها ويساعدها في تحقيق أحلامها، وفي هذه الفترة قام عادل بهذا الدور، وأخذ على عاتقه أن يساعدها على أن تخطو خطواتها الأولى على طريق الإحتراف الفني".

خلال هذه السنوات أين كان زوجها الأول؟
إنفصلت عنه لكنها كانت غير مطلقة منه، رغم أنها حاولت ذلك بشتى الطرق والوسائل لكنها فشلت، حتى قرر عادل أن يتزوجها، فدفع له مبلغ مليون دولار، كانت صفقة بيع وشراء إمرأة من رجل لرجل آخر".
سوزان في هذه الفترة كانت مرتبطة بعقد إدارة أعمال مع سيمون أسمر لمدة 10 سنوات، وقام عادل معتوق بفك إرتباطها بسيمون ووقع معها عقداً مدته 15 عاماً، والشرط الجزائي كان 3 مليون دولار، وقامت سوزان بإعطائه وكالة عامة شاملة تتيح له التصرف بكل أمورها".
هنا عاشت لفترة وجيزة مرحلة ذهبية، عادت الى لبنان ووقعت عقد إنتاج مع شركة روتانا، وأصدرت البوم "ساكن" وحققت من خلاله نجاحاً ونجومية، وهنا بدأت المشاكل بينها وبين عادل، الذي أراد لها أن تعتزل الفن، أي أن تعتزل كل طموحها في الحياة، وتتخلى عن كل أحلامها، وهو الأمر الذي رفضته طبعاً، كانت العلاقة بينهما متوترة، هو يريدها له فقط، ويغار عليها بشكل كبير، إذا رآها تسلم على أحد في الشارع يخلق معها مشكلة، عندما سافرت الى تركيا لتصوير فيديو كليب، حصلت بينهما مشاجرة كبيرة بسبب غيرته، فجمالها لافت، ولا يمكن أن يراها أحد دون أن تلفته وينظر اليها نظرة إعجاب، وهي كانت ودودة ولطيفة مع الجميع، وبسبب الغيرة عادت مجدداً الى دوامة القمع التي لطالما أرادت الفرار منها".
في هذه الفترة نشرت وسائل الإعلام اموراً كثيرة حول مشاكلها مع عادل كم من هذه المعلومات التي نشرت حقيقي وكم منها ملفق؟
موضوع زواجها من عادل هي شككت فيه، وقالت لي بأنها لا علم لها به، وأعتقد بأنه حدث بسبب "سذاجتها".
كيف؟
لا يمكنني الجزم في هذه النقطة ولكنني سأنقل لك وجهة نظر سوزان.
نعم هذا ما نريد أن نطلع القارئ عليه ما كانت هي تقوله وتشعر به خلال هذه الأزمات.
وجهة نظر سوزان "أنها بليت بهذا الزواج وافتري عليها، ولم تكن تعلم شيئاً عنه، لأنها وقعت على ورقة بيضاء، وأّذكر أنها زارتني يوماً وقالت لي بأن عادل ذاهب ليطلبها من أهلها، وهي لم تكن ترغب في الزواج، ونصحتها أنا بأن تتزوج وتستقر، فقالت لي: كيف سأتزوجه وهو متزوج ولديه زوجة وأولاد، ليس طموحي بأن يكون زوجاً لي، فقلت لها الزواج والفن لايجتمعان ما الذي تريدينه أنت الآن، فأجابت: هو "كتير منيح، وبيحبني، الخ من كلام"، وأذكر جيداً انها كانت تضع المحبس الماسي الذي قدمه لها في أصبع يدها الكبير، لأنها لم تكن متقبلة لفكرة الزواج، وسافرت في حينها الى شرم الشيخ لحضور الحفل السنوي الذي تقيمه روتانا لفنانيها وهناك أشيع بأنهما تزوجا، وبعدها بوقت قصير إندلعت المشاكل بينهما، وفوجئت بأنه أرسل اليها مع المحامي ورقة بأن عليها 15 مليون دولار عطل وضرر فيما يتعلق بالشق الفني من علاقتهما، كما أرسل لها ورقة يطلبها فيها الى بيت الطاعة وهو الأمر الذي صدمها".

هل كان عقد زواج عرفي أم رسمي؟ كيف وقعت على ورقة بيضاء إذا كان عقد زواج رسمي؟
لم يكتب عند مأذون، أو في محكمة، إمضاؤها كان مشرعاً لعادل أينما كان.

ولكن هل يتيح له هذا أن يزوج نفسه بها؟
هذا الأمر لا يمكن أن أجزم فيه، أنا أروي لك ما قالته سوزان لي. هي تنكر بأنها تزوجته شرعاً ، لكنها لم تنف كونها على علاقة به.

كيف هربت من لبنان؟
خرجت عبر خط عسكري الى سوريا، كانت تحيي حفلة هناك، وأذكر كنا في شيراتون دمشق عندما ودعتني وقالت لي بأنها ذاهبة الى مصر ولن تعود الى بيروت. والتجأت الى خالتها في مصر. هنا بدأ عادل يستفزها، منعها من الغناء، وحرمها من دخول بيروت، وإدعى عليها بالسرقة، وتسبب بإنهاء تعاقدها مع شركة روتانا، وصلت الى مرحلة أنني إذا أردت نشر صورة لسوزان، يمنعني محاميه من ذلك، بموجب العقد الذي كان بينهما لا يحق لها ان تجري لقاءً، أو تنشر صورة، أو تعمل، أو تغني، دون موافقة شركته. في هذه الفترة عاشت مرحلة عذاب نفسي كبير، كانت لا تريده في حياتها، وهو يحاول تدميرها كإمرأة، وكفنانة، لأنه لم يتقبل رفضها له".

لكنه ساعدها، وهي قبلت مساعدته، لكنها لم تقبل بأن تدفع الثمن؟
"نعم لأنها كرهت الشعور بكونها سلعة تشترى وتباع، سوزان لم تكن تكترث للمادة، كانت اكرم إنسانة يمكن أن تلتقي بها، كل هدفها كان أن تكون نجمة، وتغني ".

هل لديك فكرة كيف تعرفت إلى هشام طلعت في مصر؟
عن طريق خالتها، كانت تعمل في فندق الفور سيزون، والتجأت اليها سوزان لأنها لم تكن تعرف غيرها في مصر، ولم تكن تملك مالاً لتعيش منه، فعاشت مع خالتها في سكن الموظفين التابع للفندق، وإنتشر خبر وجودها، وأعتقد بأنه طلب أن يراها ويتعرف على قصتها، وإرتبطت بعلاقة معه، وإستمرت لوقت طويل، وحسب ما علمته عنه من سوزان بأنه كان "إنساني" معها أكثر من كونه رجل إستغلالي يبحث عن علاقة معها، أشفق عليها، وأحبها كإنسانة ضعيفة، ووقف الى جانبها في عدة مواقف، حيث شجعها على العودة الى مقاعد الدراسة، لتكمل تخصصها في إدارة الأعمال، والحقوق، وفي وقتها إستغربت هذه الخطوة منها، فكان جوابها: أنا بحاجة الى ذلك لأتعلم كيف أدير شؤوني بشكل صحيح من الآن فصاعداً".
كانت تعيش في ظله كإمبراطورة وربما أكثر، لم يبخل عليها بشيء، لكنها بقيت "إمرأة مأمورة" وهناك سلطة تخضع لها".
كل هذا العز لم يغيرها، بقيت كما هي ببساطتها وقناعتها".

ماذا حصل بينها وبين هشام ولماذا تركت مصر الى لندن؟
لا اعرف، كان يفترض أن أسافر للقائها وإتصلت بها الا أن هاتفها كان مغلقاً دوماً، فإتصلت بخالتها التي قالت لي بأنها سافرت الى لندن، وغيرت رقم هاتفها، وعندما إستفسرت عن السبب قالت لي بأن هناك نفورًا بينهما (هي وهشام)، وحسب ما فهمته لاحقاً ، بأنه كان إنساناً طيباً، لكنها تعبت من الضغط الذي كانت تعيش فيه، فأرسلها الى لندن لتبتعد عنه، ولم يسع لأذيتها كما فعل غيره من قبله.

ما هو الضغط الذي نتحدث عنه؟
كانت تشعر بأنها مقموعة منذ طفولتها، إذا أرادت أن تتنفس عليها أن تأخذ موافقة أحد ما".

بعضهم قد يفسر رغبتها في التحرر من سلطة الأب والزوج خطأ؟
أبداً سوزان كانت إنسانة نظيفة، لم تمتهن نفسها أبدًا، ولم تكن تسعى لعلاقات متعددة، ولم تكن بحاجة الى ذلك لأن هشام لم يحرمها من شيء، كانت تسعى للإستقرار النفسي، وتسعى لتحقيق ذاتها مع شخص يفهمها وعدم قدرتها على الغناء وبعدها عن الساحة الفنية كانا يقتلانها".

متى كان آخر إتصال بينكما؟
منذ شهر ونصف تقريبًا. لم يكن من السهل في حينها الحصول على رقم هاتفها فتركت لها خبراً مع خالتها بأن تتصل بي ضروري، وفعلاً عاودت الإتصال، كانت تعبانة نفسياً، قالت لي بأنها في لندن، وبأنها عند خالها، وبأنها ستتصل بي لاحقاً لنتحدث على رواق".
ما أسباب مرضها عندما كانت في مصر، عانت زيادة في الوزن وكانت تأخذ الـ "كورتيزون في حينها"؟
أعصابها كانت منهارة بسبب حالتها النفسية المتردية، وكانت تأخذ الكورتيزون فإزداد وزنها، وعانت من السمنة وإنتفاخ وجهها.

لم تدخل بيروت أبداً منذ غادرتها؟
لا أعتقد ذلك لأنني حاولت من خلال علاقاتي الشخصية في الأمن العام أن أستفسر عن وضعها، تخيلي حتى السؤال عنها في الأمن العام كان ممنوعاً علينا، كان الجواب دائماً بإستمرار "لا تتدخل بالموضوع، ويتم بتر الحديث"، والجواب دائماً "زوجها إستصدر قراراً بمنع سفرها".

أهلها كيف كانوا خلال هذه الفترة معها؟ هل كانوا من النوع الذي إحتضنها في أزمتها؟ ام كانوا من النوع الذي أراد إستغلالها؟
كان معها شقيقها ووالدتها في هذه الفترة. وبعد تفكير تخيلي: سوزان في أحد المرات قام روبرتو كافاللي بتصميم فستان خاص بها لم ينزل في مجموعته، كلف أكثر من 66 الف دولار، وكانت في حينها تصور صور العودة Come Back. بينما كانت والدتها تشتري ثيابها من المحلات العادية في مصر، كل ما تمكنت سوزان من فعله هو تعليم شقيقها. لم يكن هناك إستغلال خارج إطار أنها كانت تساعد عائلتها كأي إبنة متيسرة.

السؤال الغريب والذي يلح على ذهني بشكل كبير، إذا كانت سوزان تعيش في هذه الرفاهية وكل شيء متاح لها وجل امنياتها كان ان تغني والعائق الوحيد هو عقد إحتكار ببند جزائي كبير (3 مليون دولار) لماذا لم تدفع هذا المبلغ وتفسخ العقد وتستعيد حريتها وتمسك بزمام أمورها، عادل معتوق كان بإمكانه أن يمنعها عن الغناء كمنتج، ولكن كزوج لم يكن يستطيع ذلك فلماذا لم تحرر نفسها من هذا العقد؟
لا أعلم كل ما أعلمه بأن حياتها الشخصية وحياتها الفنية كانت مرتبطة بشكل معقد. وكل ما أعلمه بأنها لم تتمكن من إصدار أي شيء قامت بتصويره، إن كان صورة أو أغنية، كيف تمكن عادل معتوق من منعها والى أي مدى كان "واصل" هذا لا أعلمه. فهشام طلعت وفر لها كل شيء لدرجة أنها سافرت الى سويسرا لتصوير كليب. ولكنه لم يتمكن من فعل شيء لها لحل أزمتها. سوزان دفعت ثمن جلسة تصوير مع المصور دافيد عبد الله، والماكيير إيلي فغالي، ومصفف الشعر وليد لوقا أكثر من 25 الف دولار، ولم تتمكن من طرح الصور أيضاً. عندما كانت تصور سألتها إذا كانت قادرة على نشر الصور وإصدار العمل أجابت "نعم قريباً سيصبح بإمكاني ذلك" ولكنها لم تتمكن من ذلك في النهاية حيث تم عرض الكليب، وسعى عادل لمنعه، وأوقف صدور الألبوم عن شركة عالم الفن، لماذا لم تتمكن من التخلص من العقد وكيف؟... هذا السؤال إجابته لدى عادل معتوق...
كل ما أعرفه بإنها إمرأة كانت تحترق، جمالها قتلها، ومن حولها هم السبب، هم من أوصلوها لهذه المرحلة.

هل كانت متوازنة نفسياً؟
أبداً، لا نفسياً ولا معنوياً، لم يكن هناك أي توازن في حياتها ككل. وأذكر أنني في أحد المرات سألتها: بما أنك حاصلة على كل شيء، وتعيشين في مستوى لا تحلم به أي إمرأة، جاه، ومال، وطائرات خاصة، وحراس شخصيين، لماذا هذا التمسك بالفن، إذا كان الثمن كل هذا التعب والعذاب.
كان ردها: وهي تشير الى الرفاهية التي تعيش فيها "كل هذا لا يساوي نجاح أغنية واحدة أغنيها بصوتي، لا أريد مالاً، ولا جاهاً ، أريد أن أغني".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الله يرحمها
منى المغرب -

لاحول ولا قوة الا باللهاللهم اني اسالك حسن الخاتمةالله يرحمها

الى رحمة الله
fawaz -

تبا للمجتمع العربي الذي لا كرامة فيه تشترى فيه المرأة وتنباع وليس لها ادنى وجود ولو كانوا اشتروا غزال لحديقة حيوان لكان في حرية اكثر انا لا اتكلم فقط عن المرحومة لان هي ضحية مشهورة لكن هل تعتقدون انه فيه بيت عربي خال من هذه المعظلة الكبيرة - ياناس اتقوا الله ياناس كفى ياناس حرام - المرأة تاج راسكم المرأة تستاهل اكثر من كل هذا بكثر - المرأة لازم تتحر من كل القيو اكرر كل القيود

الى رحمة الله
fawaz -

تبا للمجتمع العربي الذي لا كرامة فيه تشترى فيه المرأة وتنباع وليس لها ادنى وجود ولو كانوا اشتروا غزال لحديقة حيوان لكان في حرية اكثر انا لا اتكلم فقط عن المرحومة لان هي ضحية مشهورة لكن هل تعتقدون انه فيه بيت عربي خال من هذه المعظلة الكبيرة - ياناس اتقوا الله ياناس كفى ياناس حرام - المرأة تاج راسكم المرأة تستاهل اكثر من كل هذا بكثر - المرأة لازم تتحر من كل القيو اكرر كل القيود

عن جد مسكينه حرام
فروحه -

شكلها عانت كتير وحتى موتها كان ألم :( الله يرحمها ويرحمنا جميعادايما ابن الموت جميل(يعني يالي بموت بدري بكون سبحان الله جميل جدا)ومافي شي غالي على ربنا لان الله خلقنا واليه راجعين

عن جد مسكينه حرام
فروحه -

شكلها عانت كتير وحتى موتها كان ألم :( الله يرحمها ويرحمنا جميعادايما ابن الموت جميل(يعني يالي بموت بدري بكون سبحان الله جميل جدا)ومافي شي غالي على ربنا لان الله خلقنا واليه راجعين

وخلاص راحــــت
يسرا -

خلاص ،،،ما ينفع انه الحين نعرف كل هاذي التفاصيل لانه المخلوقة راحت لرب العالمين وهو احن عليها من كل حد في هاذي الدنيا ،،رب العالمين ارحم عليها من امها اللي جابتها ،،الله يرحمها برحمته الواسعة يــارب يارب

الله يرحمها ويغفر له
فتاة دبي -

رحم الله سوزان تميم ، حسبي الله ونعم الوكيل على من تجرأ وقام بقتل نفس بريئة.تمنياتي لشرطة دبي القبض على الفاعل في أسرع وقت ممكن الله يوفقهم ، هي حقا جريمة بشعة تبرأ منها الإنسانية.

الله يرحمها ويغفر له
فتاة دبي -

رحم الله سوزان تميم ، حسبي الله ونعم الوكيل على من تجرأ وقام بقتل نفس بريئة.تمنياتي لشرطة دبي القبض على الفاعل في أسرع وقت ممكن الله يوفقهم ، هي حقا جريمة بشعة تبرأ منها الإنسانية.

الرواية صحيحة
فاعل خير -

كل ما أريد إضافته أنها كانت ضحية مجرمين. زوجها الأول كان صائد نساء. كان يبحث عن الفتيات الذين يمكن أن يستفيد منهم. ولم تكن سوزان الضحية الوحيدة.لم تكن فتاة مادية. كن علي مزنر يأخذ أموالها والهدايا التي تصلها ولم تكن تهتم. كل ما أتعبها هو سوء المعاملة. فقد كان يضربها باستمرار وأحياناً بطريقة وحشية لدرجة أنها اضطرت للإجهاض بسبب ذلك. وهذا مثبت وموثق بالتقارير الطبية وتقارير الشرطة.عندما طلبت الطلاق وذلك من خلال المكتب الشرعي للسيد محمد حسين فضل الله. كان الحكم الصادر بأنه مع ثبوت حالات الضرب والإجهاض إلا أنه حكم بإعطاء زوجها فرصة أخرى والعودة للسكن معه. وهذا ما رفضته ومن هنا بدأت مشاكلها تتعقد أكثر وأكثر.رحمها الله وأسكنها فسيح جنانه لأنها ماتت مظلومة

بل قتلها الرجل
نسمه -

لا أعرف هذه المغدورة ولم أشاهدها من قبل ...بصراحة لا أتابع هذه العينة من المجتمعات العربية ولكن حسب ما قرأت فان العنوان الصحيح الذي ظلمها هو الذكر العربي بأنانيته بالاستحواذ على هذا المنجم المادي والشكلي ...سواء أحد أزواجها أم من استأجر لقتلها ..ولم تقتل نفسها ولا جمالها قتلها ...

الله يرحمها
monsef -

لاتجوز عليها الا الرحمة فقط اريد ان انوه على حياة الذين يدعون الغناء وقصصهم الخالية من اي معنى فقط على النمط البوليسي الله يرحمك ياما كلثوم

بل قتلها الرجل
نسمه -

لا أعرف هذه المغدورة ولم أشاهدها من قبل ...بصراحة لا أتابع هذه العينة من المجتمعات العربية ولكن حسب ما قرأت فان العنوان الصحيح الذي ظلمها هو الذكر العربي بأنانيته بالاستحواذ على هذا المنجم المادي والشكلي ...سواء أحد أزواجها أم من استأجر لقتلها ..ولم تقتل نفسها ولا جمالها قتلها ...

الجملة الأخيرة
داليا -

أدهشني ردها المذكور في الجملة الأخيرة من التقرير: ;لا أريد مالا، ولا جاها، أريد أن أغني" رحمها الله، هي شهيدة لأنها لم تفعل سوءا بأحد فلم تقتل؟ وما ذنبها؟ هل ذنبها أنها جميلة وناجحة و فنانة في حسها و أخلاقها وثقافتها؟ أنظروا الى صورها كم هي طبيعية وجميلة، جمال طبيعي خلقه الله وصوت ذهبي، هل خلق هذا عبثا؟ لا أبدا لابد أن لها رسالة في الحياة والذي قتلها إستهدف تلك الرسالة، هاي ترمي الجاه والثروة وتريد أن تغني، تريد الحرية، رحمك الله يا سوزان، جيد أنك أيقضت فينا الشعور بالخسارة، فلم نكن نعرف أننا نحبك هذا الحب كله، حبيبتي كم أبكي وكم مشتاقة أنا إليك.

الفراشة
اماليندا -

فراشة احرقتها الاضواء...الله يرحمها...ادوها في حياتها و في مماتها. مسكينة يا سوزان يا رب ارحمها.

الجملة الأخيرة
داليا -

أدهشني ردها المذكور في الجملة الأخيرة من التقرير: ;لا أريد مالا، ولا جاها، أريد أن أغني" رحمها الله، هي شهيدة لأنها لم تفعل سوءا بأحد فلم تقتل؟ وما ذنبها؟ هل ذنبها أنها جميلة وناجحة و فنانة في حسها و أخلاقها وثقافتها؟ أنظروا الى صورها كم هي طبيعية وجميلة، جمال طبيعي خلقه الله وصوت ذهبي، هل خلق هذا عبثا؟ لا أبدا لابد أن لها رسالة في الحياة والذي قتلها إستهدف تلك الرسالة، هاي ترمي الجاه والثروة وتريد أن تغني، تريد الحرية، رحمك الله يا سوزان، جيد أنك أيقضت فينا الشعور بالخسارة، فلم نكن نعرف أننا نحبك هذا الحب كله، حبيبتي كم أبكي وكم مشتاقة أنا إليك.

الفراشة
اماليندا -

فراشة احرقتها الاضواء...الله يرحمها...ادوها في حياتها و في مماتها. مسكينة يا سوزان يا رب ارحمها.

شو هالتناقض
safwan -

الميت ى تجوز عليه الا الرحمة بس شو هالتناقضات الي بلشت تنشر ... عندها شقة بدبي ثمنها حوالي مليون دولار وما خفي اعظم ومع ذلك كانت تعيش كل هالماسي .. بس لاحظت انه ما طرح سؤال على صديق المرحومة حول قصة والدها وتهريب المخدرات والي حسب ما فهمنا من ايلاف انه كان ما له علاقة هو كان عم ايوصل ساعة من صديقة بنته الها فشو السر بهالموضوع يا ترى ؟؟؟؟؟؟؟

كلام كله من الخيال
شخص يعرف كل شيء -

هذا الكلام كله من الخيال أنا أعرف الموضوع7 كله، هذا كلام من خيال قائله وهذا ممكن يكون لشخص سمع الأخبار بالصحف فقط وليس من مصدرها وعلي مزنر أخذ 30 ألف دولار فقط مصاريف قال أنه دفعها لأنجاز الطلاق ، وهي كانت ديون عليه استغلو حاجته وأرغموه على الطلاق الذي كان سيحصل بواسطة الشيغ معروف رحال الذي نال خمسة الاف دولار لكي يتم الطلاق بحجج تتيح له أنجازه شرعا ، والمتحدث واحد يدعي أنه يعرف وأنه قريب وصديق ، والصديق لا يفضح أسرار أصدقائه ، لكن الحاجه الى خبطه صحفيه تجعلنا نبحث عن أي كذاب وننشر عن لسانه حتى ولو كان شخصا وهميا ... يعني مغقول فنانه مشهوره تذهب الى مصر وتحيي حفلات عنذ الأمير الوليد وبعدها تقيم في الفندق مع الشغالين ؟؟ ولو هل هذا منطق ؟؟؟ الامير طلب من سالم الهندي أن يهتم بها سرا حتى لا تقع مشاكل مع الزوج عادل معتوق الذي له لسان سليط ، وبعدها تعرفت الى هشام طلعت في إحدى الخفلات الخاصه والباقي عندنا ننشره في حينه ... شو هالتأليف يا ايلاف ؟؟؟

هاد مصير كل شخص يمشي
شاهين -

انشالله ا لبنات بتاخدها عبره وما تمشي بطريق كل اشواك وداري جمالها وتستر نفسها

الستر زين
مجاهدون -

استروا بناتكم عن الذئاب البشرية واقنعوا بما رزقكم الله من اموال ربما هو فلسفة الحجاب حماية جمال المراة من المتطفلين واصحاب الاموال الذين يعتقدون انهم يشترون كل امراة

حسبى الله ونعم الوكي
دينا -

مش جديد على الرجل الشرقى الأنانية المفرطة وحب التملك..حسبى الله و نعم الوكيل..الله يرحمها ويصبر اهلها..ويحسن ختامنا جميعاً..

الستر زين
مجاهدون -

استروا بناتكم عن الذئاب البشرية واقنعوا بما رزقكم الله من اموال ربما هو فلسفة الحجاب حماية جمال المراة من المتطفلين واصحاب الاموال الذين يعتقدون انهم يشترون كل امراة

ايلاف يا ايلاف
نورا -

ايلاف الان في حالة تحتاج الى صفعة كي تستيفظ من الصدمة . كفى مواضيع عنها . زهقنا منها كل يوم في اكثر من قسم .

نجمه النجمات
محمد الح..... -

الله يرحمك يا سوزان تميم انا دائما كنت اسال على الفنانه سوزان تميم بتعقيباتي بايلاف وبانيت كنت اسال اين النجمه سوزان تميم؟ اخبار النجمه سوزان تميم؟ لكنك كنتي غائبه عن الفن لكن سوزان اثبتت نفسها على الساحه الفنيه خصوصا اغاني( ساكن قلبي+لا انا+انا اللي عشقك )وينك مع الياس الرحباني. فعلا انا حبيتك كتير وحبيت جمالك اللي لا مثيل له وحبيت اغانيكي كتير والله يرحمك.

ايلاف يا ايلاف
نورا -

ايلاف الان في حالة تحتاج الى صفعة كي تستيفظ من الصدمة . كفى مواضيع عنها . زهقنا منها كل يوم في اكثر من قسم .

خلص عمرها
رامي -

خلص عمرها سوزان تميم مع اني متأكد انو زوجها الذي قتلها

خلص عمرها
رامي -

خلص عمرها سوزان تميم مع اني متأكد انو زوجها الذي قتلها

شو الدليل
ارضي -

وشو الدليل انو هالكلام مزبوط؟ ومين هو الشخص اللي بتقولوا عنو مقرب؟ لاي متى راح تضلوا تتاجروا باسماء الناس بكلام ما الو اي اساس؟

شو الدليل
ارضي -

وشو الدليل انو هالكلام مزبوط؟ ومين هو الشخص اللي بتقولوا عنو مقرب؟ لاي متى راح تضلوا تتاجروا باسماء الناس بكلام ما الو اي اساس؟

نهاية متوقعة
أبو علي -

أنا بأستغرب من العرب ,,, همهم فنانة ماتت و لا واحد بيحكي عن العلامة عبد الوهاب المسيري الله يرحمه ,,, أنا مش ضد الفن و بأطالب فيه و لكن مش ظاهرة الجميلات على القنوات دون معنى لما يقدمنه من فن ,,, على كل أنا حزين على هذه الوفاة البشعة و لكن الاساس الخطأ يعني نهايات على هذه الشاكلة ...

الرحمة والغفران
اماراتي وكلي فخر -

بسكم حش فيها خلوها ترتاح بومتتها حرام عليكم حي حرة شوكانت تعمل تعمل على راحتها هي حرة ومب نحنا الي نحاسبها الله الي يحاسبها وكل انسان وله مهنة في الدنيا

الرحمة والغفران
اماراتي وكلي فخر -

بسكم حش فيها خلوها ترتاح بومتتها حرام عليكم حي حرة شوكانت تعمل تعمل على راحتها هي حرة ومب نحنا الي نحاسبها الله الي يحاسبها وكل انسان وله مهنة في الدنيا

الله يرحمها
فـــــــــــهـــــــ -

يا رب ارحمها فنانة حقيقية الصراحة تقريبا المغاربة فوجئوا بهذه الضربة الذي تلقوها بالساعة الواحدة مساء يوم مقتلها كلنا حزننا و كلنا غضبنا من هدا الذي حاشى ان يكون انسانا ...الله يرحمها و هي لم تمت على العكس ستبقى دومـا في بالنا

god bless your soul
red rose -

all wht this person said is real , but wht u dnt know is that adel used to hit her (as her first hobby ali mzanar did too )and wanted to sell her by night to arab men ... and never wanted to get married as he was very scared about his family and kids ...the he pumped up with the marriage sheet just to tie her more and more ..suzanne was the sweetest person i ve ever met .. god bless her soul and burn those liers and killer around

god bless your soul
red rose -

all wht this person said is real , but wht u dnt know is that adel used to hit her (as her first hobby ali mzanar did too )and wanted to sell her by night to arab men ... and never wanted to get married as he was very scared about his family and kids ...the he pumped up with the marriage sheet just to tie her more and more ..suzanne was the sweetest person i ve ever met .. god bless her soul and burn those liers and killer around

الله يرحمها
امل -

لاحول ولا قوة الا بالله الله يرحمها

سوء خاتمة
basbusa -

هذه هي نهاية كل من ليس حياته في طاعة

سوء خاتمة
basbusa -

هذه هي نهاية كل من ليس حياته في طاعة

وحوش الغابة
دورا -

مرات كثيرة نرى افلام وقصص عن حيوان ينقذ انسان من موت اما ان يسعى انسان لتدمير انسانة لكي يلبي رغباته الشرسة هذا ليس انسان هي ماتت وذهبت الى ربها والله يجازي كل واحد لكن العار والعيب ونظرة الاتهام سوف تلاحق الذين سببوا في عذابها اي احترام وتقدير سيكون للمجرمين اي حياة استقرار وسلام سيعيشون ازواجها وكل من مثل عليها الحب اي احترام من الزوجة والاولاد سيكون لهؤلاء المجرمين الحقيقين لكن هذا يكون درس للفتيات لكي يحموا انفسهم فنحن نعيش في غابة القوي يريد ان ياكل الضعيف لان مخافة الرب بعدت الاخلاق والعيب ولت وذهبت الحلال اختفى والحرام انتشر لكن يوجد يوم حساب نقف فيه امام كرسي الله لكي ندفع حساب عملنا خيرا كان ام شرا

الله يرحمك يا سوزان
امانويل غانم -

االله يرحمها! كان يجدر بها بان تكون ذكية وقوية كانغام، التي يخافون منها الرجال، لكن لكل بنت ظروفها، واتأسف في بعض سلوكيات الرجل الشرقي. قليل من يعيشون اغنية انغام ;حاتمنالو الخير ، يعني يحبوا ويحترموا بعض حتى لو اتفرقوا عن بعض، يبقى اللي يهم الحب اللي عاشوا واللحظات الجميلة وهذا هو هدف الحب وكيف يجب النظر فيه بعد علاقة فاشلة. ادعوا الرب بان يترحم على روحها وينعمها بسفيح جنته

الله يرحمك يا سوزان
امانويل غانم -

االله يرحمها! كان يجدر بها بان تكون ذكية وقوية كانغام، التي يخافون منها الرجال، لكن لكل بنت ظروفها، واتأسف في بعض سلوكيات الرجل الشرقي. قليل من يعيشون اغنية انغام ;حاتمنالو الخير ، يعني يحبوا ويحترموا بعض حتى لو اتفرقوا عن بعض، يبقى اللي يهم الحب اللي عاشوا واللحظات الجميلة وهذا هو هدف الحب وكيف يجب النظر فيه بعد علاقة فاشلة. ادعوا الرب بان يترحم على روحها وينعمها بسفيح جنته

كفاية مسخرة...
سمردل البغدادي -

يا ايلاف المحترمة...واحدة عمرها 31 سنة، تعيش في شقة سعرها 8ز2 مليون درهم، أي ما يعادل 900 ألف دولار، في وسط دبي، محتجبة عن الفن لخمس سنوات، وكل شرطها الجزائي 3 مليون دولار، أي عاقل يصدق هالحكي هذا؟؟؟خلاص، ماتت والحين في ذمة الرحمن الرحيم...وكفى

الله يرحمها .. ارتاح
raghda -

لا حول ولا قوة الا بالله

كفاية مسخرة...
سمردل البغدادي -

يا ايلاف المحترمة...واحدة عمرها 31 سنة، تعيش في شقة سعرها 8ز2 مليون درهم، أي ما يعادل 900 ألف دولار، في وسط دبي، محتجبة عن الفن لخمس سنوات، وكل شرطها الجزائي 3 مليون دولار، أي عاقل يصدق هالحكي هذا؟؟؟خلاص، ماتت والحين في ذمة الرحمن الرحيم...وكفى

اصحوا
فلسطينية -

واللة الى بسير بفلسطين مش من قلة وكلة بسبب انشغال قلبكو بهاى الأمور امانة انكم تصحوا ولا تفكروا حالكو انكو مخلدين بهاى الدنيا لأنكو حتنسئلو!

اصحوا
فلسطينية -

واللة الى بسير بفلسطين مش من قلة وكلة بسبب انشغال قلبكو بهاى الأمور امانة انكم تصحوا ولا تفكروا حالكو انكو مخلدين بهاى الدنيا لأنكو حتنسئلو!

انا لله وانا له
عبود -

لا أريد التعليق عن عملها أو شكلها ، لكن نصيحة لأخواتي ، لا يبقى، ولا ينفع الا العمل الصحيح ، والتدين الصحيح لا الشهرة تنفع و لا الجمال ينجي ، الله يرحمها و يتولها مهمى كانت في نفس .

لا تعليق
yanne -

اما الرحمة فهى بيد الله بغض النظر عن حياتها التي قالوا عنها انها تعيسة وانها تحملت الكثير والله اعلم وانها اسعدت الكثيرون بجسدها لعله يكون في ميزان حسناتها وشكرا

انا لله وانا له
عبود -

لا أريد التعليق عن عملها أو شكلها ، لكن نصيحة لأخواتي ، لا يبقى، ولا ينفع الا العمل الصحيح ، والتدين الصحيح لا الشهرة تنفع و لا الجمال ينجي ، الله يرحمها و يتولها مهمى كانت في نفس .

الله يرحمها
مؤمن مشارقه -

الله يرحمها

رحمها الله
rozaleta -

الله يرحمها ويغفرلها ويغفر لجيع خلقو اجمعين والله اني زعلت عليها كتير كتير لكن لا عجب لمن حياتو في هذا الشكل وأمتلائها بالمشاكل وهذه الاجواء المشحونة وكثرة الاعداء والبداية التي اعتبرها غلط ان تنتهي في هذا الشكل.رحمها الله

عبرة
basbusa -

من لم يكن الموت له عبرة فلاا عبرة له فما بالك بالقتل ارجو ان يكون موتها عبرة للفناناتز

رحمها الله
rozaleta -

الله يرحمها ويغفرلها ويغفر لجيع خلقو اجمعين والله اني زعلت عليها كتير كتير لكن لا عجب لمن حياتو في هذا الشكل وأمتلائها بالمشاكل وهذه الاجواء المشحونة وكثرة الاعداء والبداية التي اعتبرها غلط ان تنتهي في هذا الشكل.رحمها الله

جريمة بشعه
بنت الامارات -

انا زعلت لانها فعلا جريمه بشعة ولكن للاسف هي لم تطع ربها في الدنيا ، واذا كانت تعبانه نفسيالماذا ..... لم تبتعد عن الفن الذي نهايته الهلاك ؟؟؟ عندنا دين عظيم ودائما الانسان يالجأ إلى رب العالمين ولا يستمر ويصر على المعاصي في الدنيا ، على كل حال الله يهون عليها وحدة القبر ووحشته ،

لا اله الا الله
واحد -

هلق انتو ليش زعلانين عليها كل يوم بموت تقريبا 100 واحد بالعراق وفلسطين

جريمة بشعه
بنت الامارات -

انا زعلت لانها فعلا جريمه بشعة ولكن للاسف هي لم تطع ربها في الدنيا ، واذا كانت تعبانه نفسيالماذا ..... لم تبتعد عن الفن الذي نهايته الهلاك ؟؟؟ عندنا دين عظيم ودائما الانسان يالجأ إلى رب العالمين ولا يستمر ويصر على المعاصي في الدنيا ، على كل حال الله يهون عليها وحدة القبر ووحشته ،

suzanne
rami -

الله يرحمها ويدخلها فسيح جنانه وأن تأخذ مكانها بين الصالحين قصتها تشبه إلى حد ماقصة الفنانة الراحلة ذكرى أضواء ونجومية وزوج غيور لم يحتمل إعجاب الجماهير لها فكان الذي كان وهو ما حصل مع الفنانة سوزان لكن بسيناريو مختلف

الله يرحمج ياسوزان
رسل -

بسم الله الرحمن الرحيم اولا احب ابدي قولي بشي احنة ليش المسلمين بصورة عامة لما نشوف شخص بيموت بالذات اذا فنان او شخص مخالف تعاليم ربة بنقول هذا كان عامل كذا وكذا بحياتةوالله بيحاسبةوالخياناس اتقوا ربكم اول شي كل انسان بيحاسب على قدر نيتة في الدنيا وكل شخص وعلاقتة بربةمحد يعرف سوزان شو بينها وبين ربها اني الي احب اقولة ياناس قولوا الله يرحمها ويغفرلها ذنوبها ويرحمها لشبابها الضاع بالظلم لان رب العالمين ارحم عليها من هالدنيا ويمكن الله لة في حكمة بموتها وانا لله وانا الية راجعونوصدكوني رب العباد فوق البشر ويشوف وين الحق وين الباطل ويبقة الظالم الله علية وهو حسيبة بالدنيا قبل الاخرةتحياتي لكم واتركوا البنت لحالها واذا فيكم خير ادعولها بالرحمة لان هي حتة لو فنانة هي بالاول وبالاخير انسانة وبشر مثلنة ومش احنة البشر نقرر اذا كانت صح او غلط في حياتها

الله يرحمها
حاتم -

فكرتنا بالفنانة الكبيرة ذكرى الله يرحمهم جميعا هم واموات المسلمين جميعا

الله يرحمج ياسوزان
رسل -

بسم الله الرحمن الرحيم اولا احب ابدي قولي بشي احنة ليش المسلمين بصورة عامة لما نشوف شخص بيموت بالذات اذا فنان او شخص مخالف تعاليم ربة بنقول هذا كان عامل كذا وكذا بحياتةوالله بيحاسبةوالخياناس اتقوا ربكم اول شي كل انسان بيحاسب على قدر نيتة في الدنيا وكل شخص وعلاقتة بربةمحد يعرف سوزان شو بينها وبين ربها اني الي احب اقولة ياناس قولوا الله يرحمها ويغفرلها ذنوبها ويرحمها لشبابها الضاع بالظلم لان رب العالمين ارحم عليها من هالدنيا ويمكن الله لة في حكمة بموتها وانا لله وانا الية راجعونوصدكوني رب العباد فوق البشر ويشوف وين الحق وين الباطل ويبقة الظالم الله علية وهو حسيبة بالدنيا قبل الاخرةتحياتي لكم واتركوا البنت لحالها واذا فيكم خير ادعولها بالرحمة لان هي حتة لو فنانة هي بالاول وبالاخير انسانة وبشر مثلنة ومش احنة البشر نقرر اذا كانت صح او غلط في حياتها

غريب
احمد -

شقه ب مليون دولار ب دبي ومعتره وفقيره شو ها ا لتعتير القصه مش راكبه صح شو خليييتو للمعترين مش عارف ..طيب شو هيدي فنانه ...... كل هاا لعز وما عرفت تستعمل انوثتها ولا فنها سمحولي قلكن اقرب المقربين قتلها .. مين بدو يفوت عا ا لشقه وعلى هيك برج على كل حال على حسب كلام الصديق يعني ارتاحت هيك شايف ... معتوق وغيرووو .. الحق مش عليهن الحق على ا لطليان

غريب
احمد -

شقه ب مليون دولار ب دبي ومعتره وفقيره شو ها ا لتعتير القصه مش راكبه صح شو خليييتو للمعترين مش عارف ..طيب شو هيدي فنانه ...... كل هاا لعز وما عرفت تستعمل انوثتها ولا فنها سمحولي قلكن اقرب المقربين قتلها .. مين بدو يفوت عا ا لشقه وعلى هيك برج على كل حال على حسب كلام الصديق يعني ارتاحت هيك شايف ... معتوق وغيرووو .. الحق مش عليهن الحق على ا لطليان

شر البلية ما يضحك
عمر -

هههههههههه غريب لشو كل هالضجه على هالمغنيه ؟؟لجمالها ؟؟ام للفن انو فن ؟؟ العجيب انو كل يوم بيستشهد اطفال وشيوخ ما حد بيجيب سيرتهم ؟؟بس هاي مشاء الله ؟ بنا ستر الي ما هي هيفاء هههههههههه لا اله الا الله وبس والله يرحم اهل الفن الحقيقي ام كلثوم وغيرها

حيفا
واحدة -

طب مش حرام تروح هايا لمخلوقة هيك بالهوى عنجد خسارة

الله يرحمها
نسمه هوى -

اللهم انا ضعفاء فقوناهادي انسانه عانت الكثير ولا احد يعرف ما حدث لها نتمنى من الله العلي العظيم ان يغفر لها ولنا ولجميع المسلمين والمسلمات

رحمها اللة
wageh -

انا لا اعرفها ولم اسمع بها قبل مقتلها ولكنني رأيت صورها وقرأت سيرة حياتها وفهمت انها كانت بسيطة ومعطاءة وفننانة تحاول ان تثبت وجودها ضمن غابة الطامعين بها لآنها كانت وحيدةهل يستاهل هذا القلب الطيب ما حدث لةاعتقد ان من فعل ذلك لا يمكن ان يكون من البشرحتى لو كان فاتل ماجور هل من المعقول ان يكون بلا قلبالعزاء لعائلتها والعقاب من اللة للفاعل واللة يمهل ولا يهمل

اللة يصبير اهلى
رشا -

لا تعليق

لاعزلنا الا بالأسلام
علي الحميد -

لاحول ولاقوة الا بالله ، لقد كرم الله النساء بعدم أبداء زينتهن الا لمن كان حلا لهن أبدائها أمامهم وعندما أحيلت المرءة الى سلعة تباع وتشترا لمفاتنها أصبحت عرضة للحل في كل شيء وأستبيح منها ماحرم وأستغلت أبشع أستغلال ، فأما أن تكون خاتمتها مقتوله أو مدمنه أو مصابه بأصناف الأمراض الخطيرة أو منتحرة ، وليت قومي يعلمون،،،

مقدر و مكتوب
ليالي -

انا لله و انا اليه راجعون..لا حول و لا قوة الا بالله

الله يرحمها
وردة المحبة -

يجب ان يحاسب كل من على وعادل وعادل هو الذى قتلة اي بعت احد ان يقثلة مقبل مبلغ من المال

ماعندكم سالفة
ريوووم -

انتظروا شوىالى ان تظهر الحقيقة بتفاصيلها ولا تكثروا كلام....بكرة يطلع الحق وانشاللة يتعرفوا على القاتل...

بدنا الحقيقة؛ و بــس
أم المـــــــــــزاج -

يعني لشو و لوين وصلنا؟! نحنا كل ياللي بدنا ياه هو إنا نعرف الحقيقة و ما شي غير الحقيقة... سوزان الله يرحما كانت ملكة جمال و أخلاق و تواضع و كل شي حلو و فجأة بيجي شخص (أو أشخاص مامنعرف) منن بشر أبداً و بيعملو هيك عملة؟ و مش بس قتل و كمان تشويه و طعنات بوجا و رقبتا و جسما لحتى راسا ينفصل عن جسما؟! مجرد التفكير بيبكّي و بيوجع القلب... إيلاف نحنا ما منشك فيكن و بمصداقيتكن و موضوعيتكن، أكيد فيكن تساعدو ايد العدالة بالوصول للفاعلين الحقيقيين.... ولو زوجا (عادل معتوق) عمل حاله عأساس موجوع و مفجوع بالجريمة بس أنا شبه مأكدة إنه هو ورا الموضوع بس حرام حط بذمتي، و الله وحده هو العالم.

عذاب بعذاب
نور -

انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمك يا سوزان برحمته بس الله يهداج انتي انسانه عندج عقل وتعرفين اللي تسوينه اللي اهو الغناء والرقص وغيره حرام فليش تسوينه وكل هالعذاب بسبة الفن شي جميل ان الرجل يغار على زوجته اذا كانت بقدر كبير من الجمال كفاية طالعه تغنين وترقصين بالتلفزيون شي اكيد راح يغار بس الفن اهو سبب كل هذا والله يعينج على عذاب القبر وانا الله وانا اليه راجعون

صدمــــــــة
مــــــــــاريـــا -

صراحه حده صدمه...ليش مانزلوا صورها بالجريده..اخاف بس اشاعه نفس حالة جاكي شان... اذا صج توفت الله يرحمها ويسكنها فسيح جناته ....

حسبي الله زوجها قتل
كــــــــويتيه -

السلام عليكم جد ازعجنا هالخبر وبصراحه الواحد مو قادر يصدق ليش يصير فبنا جذي الحب مو غصب ولا احد ممكن يجبر شخص عليه شلون قدر عادل معتوق يعذبها بحياتها وباالاخر يقتلهاااااا وهذا شي الكل منا يعرفه ولا يقوم يكذب ويسوي حاله مصدوم كيف تصدم ياعادل من شي انت اللي فعلته ؟

!!!!
عذبي -

لاحول ولا قوة الا بالله اللهم اني اسالك حسن الخاتمةالله يرحمها

::::
وصايف -

دعو الخلـــق للخالق .. وكفى

ممكن أحد يفسر؟
جميل جمال -

إيلاف: هل كانت متوازنة نفسياً؟أبو العريف: أبداً، لا نفسياً ولا معنوياًيا جماعة هذا كلام. و شو هو التوازن المعنوي؟

لا تستعجلو
رائد حسين -

انا بتوقع صدور تقرير من شرطة دبي يوضح تفاصيل الجريمة وببين المجرم ودوافعو

من القاتل
عبدالرزاق -

من القاتل هذا المهم اكيد دم سوزان نميم راح يروح هدر علشان دم المسكين ما هو غالي عند الحيتانامثال معتوق وغيرة والقضية راح تقيد ضد مجهولاتذكرو كلامي الله يرحمها سوزان يا رب

الجمال نعمة
nouf -

ليش دمرها جمالها ؟؟؟؟يعني ما فيه غيرها جميلات !!؟لكن السبب هو التصرفات الطائشة والمشبوهة الله يكفينا الشر .. ويحفظنا من الفتنةمرأة تتزوج 3 رجال وهي ما زالت على ذمة كل منهم ؟؟لا حول ولا قوة إلا بالله

ليش ماتت؟؟؟
عبد لله -

سوزان تميم ست الكل و المغنية المشهورةماتت لأنها كانت تلعب مع الكبار ؟؟ من وين جابت هل المال لولا غير هييك؟؟ و بعدين ليش قتلت و مع تشويه؟؟ بدكن تعرفوا؟؟؟؟ راجعوا الماضي .......................؟؟؟؟

ربنا يرحمها
ليبيا -

الله يرحمها ويغفرلها والله كانت جميلة ورقيقة وبصوت جميل جدا خاصة آغنية آكذب عليك حلوة بصوتها وهذا هو الموت يفتح باب الشهرة ويقفل باب الحسد , ,وهي مسكينة والله موت وفاجعة وخوف ان شاء الله تكون نطقت باالشهادة ربنا يرحمها

س
حسام -

الله لا يرحمه ولا لكن لا يجوز علي الميت سوي الرحمه

يرحمها الله
abohabiba -

الله يرحمها ويلهم الها الصبر والسلوان وبطلو النبش فى الاموات واذكروا محاسن موتاكم ونسال المولى عزوجل ان يرحمها ويغفر لها

عرفتها انسانة
.... -

عرفتها انسانية ذكية وطموحة..متواضعة .. كان لديها فكر وثقافة مميزة...هذه بعض الجوانب الانسانية في حياتها لم يعرفها الا القليل..الله يرحمها والتعازي لكل المقربين المخلصين لها

رحمها الله بالف رحمه
ناجي الدليمي -

الرحمه ياناس بهذه المسكينه دعوها ترقد بسلام كفاكم طمع وانانيه اللذين هم سبب موتها طالت الايام بكم اوقصرت فانتم لاحقوها وستنالون جزائكم عند ريكم الواحد الاحد

رايي
الحزينة -

لازم نعتبر من هالقصة ومن كل الجرائم يلي صارت وما نفوت بمتاهات نحن بغنى عنها الله يحسن خاتمتنا

الله يغفر لها
مواطنه -

لازم جوزها يقف معها بعد موتها نطلب من الله ان يدخلها فصيح جناته

لعبة القتل
محقق فاشل -

هي بالاول الله يرحمها اما ثانيا في رواية الصديق المقرب كثير تناقض ثالثا القاتل باين هو من اكثر الاشخصاص الي يعرفوها و هو اكثر من شخص مو ممكن حد يقدر يفوت على البرج الي فيه الشقة الا اذاكان يعرفها و اذا نرجع للجريمة من الناحية النفسنية للقاتل فهو يعرفها منيح حتى يقدر ينفذ جريمة بشعة على انسانة معروفة بجمال صارخ

تحليل نفسي للقاتل
نور nour -

انا اقرا بعلم النفس كثيرا القاتل الزي يشوه وجه ضحيته هو قاتل يعرفها ويكرهها او يحقد عليها لزلك لا يكتفي بقتلها فقط بل لا شعوريا يشوه الوجه ويدمره لانه يحقد على الضحيه فهو على الاكتر ليس قاتلا ماجورا بل شخص يريد تدميرها و تحطيمها من شدة حقده عليها اما لانها اضرت به نفسيا او معنويا او ماديا او لانه يغار منها فيؤدي زلك الى الحقد و الانتقام .

الفاتحة
كولاله -

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، الرحمن الرحيم، مالك يوم الدين، إياك نعبد وإياك نستعين، إهدنا السراط المستقيم، سراط اللذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين. آمين ألف رحمة و نور على روحك الطاهرة ست سوزان،نسأل الله أن يسكنها فسيح جناته، هي شهيدة بأذن الله لأنها قاومت قبل ماتسلم الروح. وحسبنا الله ونعم الوكيل.

تصدقون!!!
غير -

يا خبر اليوم بفلوس بكرة يصير ببلاش,, ننتظر ونشوف!!

سوزان تميم
دعاء -

جماعه حرام عليكم متجبوش فى سيرة حد ميت ............وقولو الله يرحمها

احبكي يا سوزان
ايثار مقدادي -

الله يرحمك يا سوزان يا الله شو كنت بحبك وبحب جمالكوبحب اغانيكي وخاصة اغنية لا انا وساكن بس الواحد ما بيقدر يقولك الا الله يرحمك ويرحك بالاخرة لانك اتعذبتي بدنيا

ساضل احبك الى الابد
حموووودي اليمن -

عن جد مسكينة اللة يرحمها شو بحبها وللة حرام مو مصدق ها الحبرية

الله يرحمها
فروحة .. الكويت -

الله يرحمها ويسكنها فسيح جناته ويغفر لها ولجميع المؤمنين والمؤمنات

الله يرحمك
امل -

الله يرحمك ويجعل مثواكي الجنة وانتي اكيد غيرانين منك كانوااااااااااااااا

بطلوا تفاهه
نجومه -

انتوا يا عرب لما فنانه وللا رقاصه تموت تعملوا ضجه وتتكلموا زى ميكون شيخ وللا داعيه وللا حد محترم مات الله يرحم موتى المسلمين جميعاالمطيع لربه منهم والعاصى, بس يا ريت نكبر بعقلنا شويه ونشوف المهزله اللى بتحصل فى العراق وفلسطين, والاحتلال الفكرى اللى فرضوا علينا الغرب

الله يرحمها
محمد -

انا لله وانا اليه راجعون ...اللهم ارحمها ...

البقاء لله وحده
هنا -

الله يرحمها ويغفر لها يارب ياريت نقرا لها الفاتخه كلنا ونعيلها بالغفران والرحمه

اياكش يتعظوا!!!!!!
بسمه -

المهم ان باقي المغنيات وخصوصا بتوع الاغراء يفهموا ان الدنيا دي ممكن تنتهي في ثانية وفجأة!!! وانهم مش هيبقى فاضل لهم الا عملهم سواء صالح او طالح!!!!!!

اتعظوا يا بنات العرب
الساهي -

اتعظوا يا بنات العرب ولا يجذبكن بريق ولمعان الشهرة وعلى مر التاريخ شاهدوا ما حصل للمشهورات ابتداء من اسمهان توفيق وغموض حادث موتها مرورا بسعاد حسني والمطربة التونسية التي التي قتلها زوجها في مصر واخيرا وليس اخرا مقت سوزان تميم بطريقة بشعة....ابتعدوا عن هذا المجال القاتل وكانكن فراشات تتمتعن باحتراق باحتراقكن من الاضواء والمبهرة

FOr all the Bad Ppl
abrar -

راح قــــول شي واحد ســوزان اشــرف ممن الـــشرفواطــيب قلب بالكونوالـــي ما بيــعرفها بيــكون خـــسر كــتير من يوم الي شــفتا وانا بحــبا ربــــي يــرحمها ويجازي كـــل ظالم ويــعاقب شر عقاب الي قتلة والـــي حـــرضو ســوزان راحت ضـــحية لــصفقة قذرة ربـــي لا يــعطين العافـــية وينتــقم منن