أخبار خاصة

القاهرة تمنع الإحتفالات بميلاد الحسين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

العراقيون المقيمون في مصر ينفون المطالبة بإقامة حسينيات
القاهرة تمنع الإحتفالات بميلاد الحسين خشية "المد الشيعي"

مسجد الحسين في القاهرة نبيل شرف الدين من القاهرة: في وقت نفى فيه عراقيون مقيمون في القاهرة، ما تردد من شائعات أخيراً، حول مطالبهم بإقامة حسينيات، فقد علمت ( إيلاف ) من مصادر في المجلس الأعلى للطرق الصوفية في مصر، أن السلطات رفضت الاحتفال بذكرى ميلاد الإمام الحسين، الذي كان مقرراً الاحتفال به يوم الخامس من شعبان الجاري، وهو يوم مولد الإمام الحسين، والذي يختلف عن الاحتفالات الشعبية بمولد الحسين، التي تقام في ساحة المشهد الحسيني بالقاهرة، يوم العشرين من شهر ربيع الآخر هجرياً من كل عام .

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن طلب السلطات يأتي على خلفية هواجس من إمكانية احتفال آلاف العراقيين الشيعة المقيمين في مصر، ولاسيما في مدن السادس من أكتوبر والشيخ زايد والقاهرة الجديدة والرحاب والتجمع الخامس، وحتى لا يصبح الأمر طقساً سنوياً لهؤلاء العراقيين الشيعة الذين يقيمون احتفالات ميلاد الحسين من كل عام وما قد يترتب على ذلك مما وصفوه بـ " التمدد الشيعي في مصر " حسب تعبيرهم.

من جانبهم نفى عدد من أبناء الجالية العراقية المقيمين في مصر ـ والذين التقتهم ( إيلاف ) ـ الأنباء التي تحدثت عن مطالبتهم بإقامة حسينيات في مصر، وفسروا سبب انتشار هذه الشائعات إلى بعض الإيرانيين الذين دخلوا مصر بجوازات سفر عراقية، وأطلقوا الحديث عن فكرة إقامة حسينيات، في ما نفى الشيعة المصريون وجود أي تنسيق مع الشيعة العراقيين المقيمين في مصر، منذ سقوط نظام صدام حسين .

وبينما لا تتوافر أي معلومات رسمية في مصر عن أعداد العراقيين المقيمين، فإن عبير عطيفة المسؤولة بمفوضية اللاجئين بالقاهرة تقول إنه أحدث تقرير صادر عن مفوضية اللاجئين يؤكد إن عدد العراقيين في مصر لا يقل عن 130 ألفاً إلا أنه ليس كل هؤلاء دخلوا مصر عن طريق مفوضية اللاجئين، بل من خلال عدة وسائل كالتأشيرات المستثمرين أو الزيجات المختلطة أو السياحة أو غيرها .

شيعة وسنة

يأتي هذا في الوقت الذي واصل فيه عبد المنعم البري، الرئيس السابق لجمعية "جبهة علماء الأزهر"، ـ وهي جمعية أهلية غير رسمية ـ إعلان عن مواقفه المناوئة للشيعة، واتهامه لهم بأنهم "يشكلون خطراً كبيراً على أمن المجتمع المصري"، على حد قوله .

ووصف عبد المنعم البري الشيعة بأنهم "مخربون"، وقال: "لا يمكن أن نأمن جانب هؤلاء الشيعة وأهدافهم لأنهم مضللون"، وأفتى بأن زواج السنة من الشيعة حرام شرعاً ولا يجوز بسبب أفكارهم المخالفة للشريعة الإسلامية، والمعلوم من الدين بالضرورة"، على حد زعمه .

لكن هذه التصريحات التي أطلقها البري ـ والذي عمل سنوات في مؤسسات سلفية خليجية ـ عارضها مفتي الديار المصرية الدكتور علي جمعة بشدة، قائلاً إن الفوارق بين الشيعة والسنة في الفروع وليست في الأصول، وإن الجميع يشهدون بألا إله إلا الله، وأن محمداً رسول الله، وأن الخلاف تاريخي سياسي وليس عقائدياً، وإن الخلافات بين بعض مذاهب أهل السنة لا تقل عن الخلاف مع المذهب الجعفري .

وذكًر مفتي الديار المصرية بأن الأزهر كان الجامعة السنيّة الوحيدة في العالم الإسلامي التي تدرس المذهب الجعفري، لافتاً إلى أن هناك تراثاً لدى المصريين في محبة آل البيت، وأن المصريين ليسوا محملين بأي عقد تاريخية معادية للشيعة، وأن التشيع ليس إيرانياً بالضرورة، بل هو عربي النشأة والجذور بالأساس، لافتاً إلى أن "السادة" من أهل البيت لابد أن يكونوا عرباً، وإلا انتفت عنهم صلتهم ببيت النبوة أساساً .

يأتي هذا الجدل بعد أن أثار طلب إيراني بفتح فرع لجامع الأزهر في جامعة طهران العديد من التساؤلات في القاهرة التي يسود التوتر علاقتها مع طهران، وقال كريم عزيزي، الناطق باسم قسم رعاية المصالح الإيرانية في القاهرة "لقد تقدمنا بطلب رسمي لكننا لم نتلق رداً حتى الآن"، موضحاً أن الطلب يهدف إلى "تعزيز العلاقات المصرية الإيرانية والتقريب بين المذاهب الإسلامية" .

ويرى مراقبون للشؤون الإقليمية في القاهرة أن هذا الطلب الإيراني هو محض عرض سياسي من قبل طهران، التي تسعى إلى كسب دعم الدول العربية في مواجهتها مع الغرب بسبب برنامجها النووي .

وقال عراقي شيعي: جئت إلي مصر منذ عامين بعد أن فقدت عائلتي في العراق ولم أشعر بأي تفرقة بيني وبين المصريين السنة إلا في موقف واحد، حينما رفض أحد المصريين زواجي من ابنته بعد أن علم أنني شيعي، وأوضح أن انتشار الشائعات في أوساط العراقيين خاصة المقيمين بمدينة أكتوبر بشأن المطالبة بإقامة حسينيات، إلى وجود أشخاص إيرانيين تمكنوا من الدخول إلي مصر بجوازات سفر عراقية، وقد بدأوا في الانتشار بأماكن تجمعات العراقيين والحديث عن إقامة هذه الحسينيات، لافتاً إلى أن العراقيين الشيعة يصلون في كل المساجد المصرية وحينما يجدون وقتاً كافياً يذهبون لزيارة أضرحة آل البيت، كمسجد السيدة زينب والإمام الحسين وسيدي زين العابدين وغيرها من الأضرحة .

Nabil@elaph.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا للتفرقــة
شيعي -

يا أخــوان في مصر كنتم شيعــة مثلنا وفرض عليكم المذهب السني. ياريــت ما يكون في تفرقــة لان مصــر هي ام الدينا والمصريــين ما في اروع منهم. الأحتفال بعيد ميلاد الحسين مافي اي شيء هو مش حفيد رسول الاسلام؟

كله خوف من الشيعه
البرق -

السلام عليك يااباعبدالله الحسين السلام عليك يوم ولدت ويوم تبعث حيا كله خوف من الشيعه

من كتب أهل السنة
omar -

التفسير التالي من كتب أهل السنة والجماعة أخرج الطبري في تفسيره بإسناده عن أبي الجارود عن محمد بن علي: أولئك هم خير البرية. فقال النبي صلى الله عليه وسلم: أنت يا علي وشيعتك - تفسير الطبري: 30 ص 146. وروى السيوطي في الدر المنثور في ذلك تفسير قوله تعالى: * (إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية) قال: وأخرج ابن عساكر عن جابر بن عبد الله قال: كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم، فأقبل علي عليه السلام، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: والذي نفسي بيده، إن هذا وشيعة لهم الفائزون يوم القيامة، ونزلت إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية، فكان أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، إذا أقبل علي عليه السلام، قالوا: جاء خير البرية.- مناقب الخوارزمي ص 66. وروى ايضا من طريق الحافظ ابن مردويه عن يزيد بن شراحيل الأنصاري كاتب علي عليه السلام قال: سمعت عليا يقول: حدثني رسول الله وأنا مسنده إلى صدري فقال: أي علي؟ ألم تسمع قول الله تعالى إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات هم خير البرية؟ أنت وشيعتك، وموعدي وموعدكم الحوض إذا جاءت الأمم للحساب تدعون غرا محجلين. مناقب الخورزمي ص 178. أخرج الحافظ جمال الذين الذرندي عن ابن عباس، رضي الله عنهما، أن هذه الآية لما نزلت قال صلى الله عليه وسلم، لعلي: هو أنت وشيعتك، تأتي أنت وشيعتك يوم القيامة راضين مرضيين، ويأتي عدوك غضاباً مقمحين، قال: ومن عدوي؟ قال: من تبرأ منك ولعنك، وخير السابقين إلى ظل العرش يوم القيامة طوبى لهم، قيل: ومن هم يا رسول الله؟ قال: شيعتك يا علي ومحبوك وأخرج الكنجي حديث يزيد بن شراحيل. وأرسل ابن الصباغ المالكي في فصوله ص عن ابن عباس قال: لما نزلت هذه الآية قال النبي (ص) لعلي: أنت وشيعتك تأتي يوم القيامة أنت وهم راضين مرضيين، ويأتي أعداؤك غضابا مقمحين(5). وروى الحموي في فرايده بطريقين عن جابر: إنها نزلت في علي، وكان أصحاب محمد إذا أقبل علي قالوا: قد جاء خير البرية. وقال ابن حجر في الصواعق في عد الآيات الواردة في أهل البيت: الآية الحادية عشرة قوله تعالى: إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية الصواعق ص 96. ثم قال رسول الله (ص): ومن قال: رحم الله عليا، رحمه الله. وقال جلال الدين السيوطي في الدر المنثور: أخرج ابن عساكر عن جابر بن عبد الله قال: كنا عند النبي صلى الله عليه وآله فأقبل علي فقال

وأخرج ابن عساكر
ottman -

وأخرج ابن عساكر عن جابر بن عبد الله قال : [ كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم فأقبل علي فقال النبي صلى الله عليه وسلم : والذي نفسي بيده إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة ونزلت { إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية } فكان أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم إذا أقبل قالوا : قد جاء خير البرية ] وأخرج ابن عدي وابن عساكر عن أبي سعيد مرفوعا [ على خير البرية ] وأخرج ابن مردويه عن ابن عباس قال : [ لما نزلت هذه الآية { إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية } قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي : هو أنت وشيعتك يوم القيامة راضين مرضيين ] الدر المنثور [ جزء 8 - صفحة 589 ] وفي نور الأبصار عن ابن عباس، رضي الله عنهما، قال، لعلي: أنت وشيعتك تأتي يوم القيامة أنت وهم راضين مرضيين، ويأتي أعداؤك غضاباً مقمحين. المصدر: منهاج السنة - الصفحة أو الرقم: 7/259 وقال وأخرج ابن مردويه عن علي عليه السلام قال قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: ألم تسمع قول الله: إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية؟ أنت وشيعتك، وموعدي وموعدكم الحوض إذا جاءت الأمم للحساب، تدعون غير محجلين وانطلاقاً من كل هذا، فإن التشيع للإمام علي - رضي الله عنه، وكرم الله وجهه في الجنة - إنما بدأ منذ أيام سيدنا ومولانا وجدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان صلى الله عليه وسلم، من أول المنوهين بفكرة التشيع والمغذين إياها بأوامره المطاعة (3)، كقوله لعلي: لا يحبك إلا مؤمن، ولا يبغضك إلا منافق، وفي صحيح مسلم بسنده عن الأعمش عن عدي بن ثابت عن زر قال، قال علي: والذي فلق الحبة وبرأ النسمة، إنه لعهد النبي الأمي صلى الله عليه وسلم إلي أن لا يحبني إلا مؤمن، ولا يبغضني إلا منافق صحيح مسلم 2 / 64 (بيروت 1981)، أحمد بن حنبل: فضائل الصحابة 2 / 650 (ط جامعة أم القرى - 1983). أخرج الترمذي والحكم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن الجنة لتشتاق إلى ثلاثة علي وعمار وسلمان . هذا وترد في بعض التفاسير الإمامية كلمة شيعة في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم، فيذكر فرات في تفسيره في سورة الفاتحة، قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: * (صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين) *، هم شيعة علي الذين أنعمت عليهم بولاية علي بن أبي طالب، لم تغضب عليهم، ولم يضلوا ، كما أورد الشيخ ا

جهل
مؤمنة بالله -

لا يحتاج الحق الى احتفالات ولا احد يستطيع ان يحجب نور الشمس اجل كثر يخافون الشيعة لانهم ببساطة يخافون من الحق...والله اعلم بما في القلوب.ولا عتب على الجاهل فالله يهدي من يشاء.

عجبا ًَ
ابن اوال -

عجباً من من يدعون الاسلام ويضيقون الخناق على المناسبات الدينيه و الاسلاميه والتاريخيه و يتزعمون الفتنه التي تحل بالشرق الوسط و في التصريحات الخبيثه الطائفية التي اعلنه حسني مبارك بولاء شيعة الخليج لايران و التي وقفت ضده دولة الكويت و دافعت عن شعبه و ولائه و عقيدته ما زال هذا العميل يقبع على كرسي الحكم و يرث ابنه الكرسي ليواصل مسيرة الفتنه و التأمرشكراً إيلاف

هجمه سفيانيه
مجهول -

يصف عباس محمود العقاد القساوه التي عومل بها الحسين عليه السلام من قبل يزيد مااد ورثها عن ابي عن جده عن جد جده فاميه كان منافسا لهاشم وعدوا وكذلك كان ابو سفيان للنبي صلى الله عليه واله وسلم ومعاويه لعلي عليه السلام وبذلك كان انتقام يزيد عباره عن احقاد متواثه وهاهم اليوم ابناء يزيد يفرغون شحنات بغضهم على الحسين بحجه ان هناك افراد من الشيعه يحتفلون به وهل يصدق ان دوله مثل مصر يخفى عليها اي تنظيم سياسي وهل صحيح حقا انها لا تستطيع تسفير الشيعه ان كانوا حقا يريدون التخريب

الدين لله
الراشدي -

افصلوا الدين عن الدولة ويكفي طائفية سياسية.. ان الاحزاب الدينية لاتستطيع العيش بدون تجارة بالدين وبأرواح الناس وبالوحدة الوطنية. ان تسيس الدين يؤدي الى النزاعات وتمزيق الوحدة الوطنية ويجعل الطائفيين وكلاء الله على الارض..يجب تحريم الخطاب الذي يدعو الى تأجيج المشاعر الطائفية وانتهاك الحقوق والتمييز على اساس المذهب او الدين او الجنس، عندها تصبح الاحزاب الدينية مجرمة بحكم القانون

اين الحرية الدينية؟
عربي -

في الدول العربية الحكومات تتدخل في ابسط الشؤون الدينيه، عجبي!وما شأن الحكومه بالمناسبات الدينيه؟ اليست حريه عامة؟ اليست الحكومه المصريه تدعي اعطائها الحريات الدينيه؟وما شأن الحكومه في ان الناس اصبحوا سنه او شيعه او صوفيه، احتفلوا ام امتنعوا عن الاحتفال؟ ما شأنها؟

عجبا والف عجب
مسلم غيور -

انا استغرب من بعض التعليقات من بعض الشيعة مع علمهم ان الخلاف واضح بيننا وبينهم ولا نرضى ان يصل الى حد التكفير لانهم يشهدون ان الله واحد وان رسولنا وحبيبنا مرسل من عند الله بالطبع انا مع مصر والسعودية .... في عدم اقامة حسينيات في اي منها لسبب واحد هو انها ليست سنة عن رسول الله ولا صحابته لا من قريب ولا من بعيد وزيارة الائمة والاضرحة ليست من الاسلام في شىء لا من قريب و لا من بعيد ... واذا كان هناك زيارة مهمة فيجب ان تكون للمسجد النبوي الشريف فقط لانها مدينة الرسول صلى الله عليه واله وسلم ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم حذرنا من جعله قديسا كالنصارى واليهود!!! اليس كذلك يا اخوان ؟؟ انا اعتب على الشيعة انشغالهم باعياد الميلاد ويوم وفاة الامام الكاظم وعيد الغدير .... الخ ؟اعتقد ديننا اسهل من ذلك كله ... قراننا العظيم وسنه نبينا صلى الله عليه واله وسلم تطلب منا ما يتناسب مع فطرتنا .. أليس كذلك؟؟ مع شكري وتقديري اسماعيل خليل الرياض

الشيعة
tarek -

ان الشيعة يكرةون سيدنا عمر وابو بكروعثمان وخالد ابن الوليد وسيدتنا عائشة.... شوفوا شو صار في بيروت....

اتقوا الله
فاطمة -

ماحدش هايرد عليكم

خايفين تخلصون المقطم
طير شلوى -

طيييب !! اذا وافقت مصر لكم بالحسينيات تضمنون لها عدم المس بجبل المقطم والأهرامات؟ ..

لافرق
mhommed ali -

انا شيعي اصلي سني وانا سني اصلي شيعي اتمنى ان يكون هذا هو منهج حياتنا

شيعة علي
أمير -

هل الشيعة اليوم هم شيعة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب .من هم شيعة أو جماعة علي بن أبي طالب كما يصفهم علي بن أبي طالب نفسه : نوف البكالي(1): ان علياً رضي الله عنه خرج يوماً من المسجد، وقد أقبل اليه جندب بن نصير، والربيع بن خثيم وابن اخيه همام بن عباد بن خثيم ـ وكان من اصحاب البرانس المتعبدين ـ فأفضى علي وهم معه إلى نفر فأسرعوا اليه قياماً وسلموا عليه فردّ التحية ثم قال: من القوم؟ فقالوا: انا من شيعتك يا أميرالمؤمنين، فقال لهم خيراً، ثم قال: يا هؤلاء، ما لي لا أرى فيكم سمة شيعتنا وحلية أحبتنا؟ فأمسك القوم حياءً، فأقبل عليه جندب والربيع فقالا له: ما سمة شيعتكم يا أميرالمؤمنين؟ فسكت، فقال همام ـ وكان عابداً مجتهداً ـ أسألك بالذي اكرمكم أهل البيت وخصكم وحباكم لما انبأتنا بصفة شيعتكم، قال: فسأنبئكم جميعاً، ووضع يديه على منكب همام وقال: شيعتنا هم العارفون بالله العاملون بأمر الله، أهل الفضائل الناطقون بالصواب، مأكولهم القوت وملبوسهم الاقتصاد ومشيهم التواضع، بخعوا لله بطاعته، وخضعوا اليه بعبادته، مضوا غاضين أبصارهم عما حرم الله عليهم واقفين اسماعهم على العلم بدينهم، نزلت أنفسهم منهم في البلاء كالذي نزلت منهم في الرخاء، رضاً عن الله تعالى بالقضاء، فلو لا الآجال التي كتب الله تعالى لهم لم تستقر أرواحهم في أجسادهم طرفة عين شوقاً إلى لقاء الله والثواب وخوفاً من أليم العقاب، عظم الخالق في أنفسهم وصغر ما دونه في أعينهم، فهم والجنة كمن رآها فهم على ارائكها متكئون، وهم والنار كمن رآها فهم فيها يعذبون، صبروا أياماً قليلة فأعقبتهم راحة طويلة، أرادتهم الدنيا فلم يريدوها وطلبتهم فاهجروها، أما الليل فصافون اقدامهم تالون لأجزاء القرآن ترتيلا يعظون أنفسهم بامثاله، ويستشفون لدائهم بدوائه تارة وتارة مفترشون جباههم واكفهم وركبهم، واطراف اقدامهم تجري دموعهم على خدودهم، يجدون جباراً عظيماً ويجأرون اليه في فكاك رقابهم، هذا ليلهم، فأما نهارهم فحلماء علماء بررة اتقياء، براهم خوف بارئهم فهم كالقداح يحسبهم الناس مرضى أو قد خولطوا، وما هم بذلك بل خامرهم من عظمة ربهم وشدة سلطانه ما طاشت له قلوبهم وذهلت منه عقولهم، فإذا استقوا من ذلك بادروا إلى الله تعالى بالاعمال الزاكية، لا يرضون له بالقليل ولا يستكثرون له الجزيل، فهم لأنفسهم متهمون ومن اعمالهم مشفقون، ترى لأحدهم قوة في دين، وحزماً في لين، وايماناً

طائفيون
عبد الله الغانم -

ثم نتهم بأننا طائفيون من هو الطائفي هنا؟ ولماذا الخوف من الشيعة؟؟ السنة هم الحكام وهم الأغلبية وهم يقولون أنهم على حق. فلماذا يخافون الشيعة؟؟

مصر والحسين
الشريف هاشم -

كلنا شيعة محمد واله ولسنا بحاجة لخزعبلات الفرس لنثبت ذلك. وعندما كان ال البيت يذبحون ويهانون في العراق ، أهل الشام بكوهم وأهل مصر أحتضنوهم وأهل المغرب ملكوهم عليهم. مصر محفوظة باذن الله ثم بالكم الهائل من ال البيت الموجودين فيها. القرار صائب. مصر والحسين في قلوبنا دائما ولا مزايدة عليهم أبدا.

البحرينيين
بحرينية مغتربه -

الجالية الشيعية البحرينية في مصر احيت مولد الامام الحسين في شقق بعض الأسر وكان هناك تجمع جميل ، ويااخوان جميعنا مسلمين فالرب واحد والرسول واحد والدين واحد فلما الخوف ، نحن لانعبد الاوثان ونفعل اي شي يتهمنا به المكفرين نحن نعبد الله ولانشرك بعبادة ربنا احد.

الله معكم باعراقيين
بصراوي اصلي -

شنو سنه شنو شيعه كلكم اخوان مسلمين معقوله في القرن الحادي والعشرين ويضحك عليكم الاستعمار بسياسته المشهوره فرق تسدالخلافات بين المذاهب السنيه اكثر من الاختلاف مع المذهب الشيعيوحتى الشيعه لديهم مذاهب عده بينها اختلافات اكثر من الخلاف مع السنهولكن هذه الاختلافات لاتدع للحقد والكراهيه مكان

لحسين الدهر
حسني -

الله واكبر ... لماذا تخاف من الشيعةهم ايضا مضطهدون

الحسين (ع)
ياسر -

قال رسول الله (ص) : حسين مني و أنا من حسين... و قال عليه أفضل الصلاة والسلام : أحب الله من أحب حسينا...ومن هنا نعرف مدى أهمية حب الحسين (ع) لدى الرسول... الرسول الأكرم الذي قبل عنق الحسين وبكى عندما قال جبرائيل عليه السلام أن الحسين سيموت وحيدا ً مقطوع الرأس في كربلاء...فمن الطبيعي أن نرى من قتل الحسين قبل 1400 عام ... يمنعنا من الإحتفال بيوم مولده المبارك والشريف اليوم والسلام على سيدنا محمد وعلى ال بيته الطيبين الأخيار المنتجبين

من الاردن
معن المجالي -

الله اكبر لقد حيرني التعليق 3 واربعه فذهبت لاتحقق بنفسي فوجد ان كل ما ذكر صحيح. ايها الناس ايها العلماء ماذا نفعل الان؟ بحق الله ما هو الجواب الذي ارجو ان لا يكون السباب بل يجب ان يكون واضح. ماذا افعل لاصبح شيعي فوالله لقد اقتنعت بالكامل

الى طير شلوى
احمد -

انا اعدك با الاهرامات لك،لانها تليق بك وكل يبث عن مبتغاه.

اهلا بأي معتقد
دكتور علي المصري -

اهلا باي معتقد طالما كان يحترم القانون و الدولة و حقوق الاخرين اشعر بحزن شديد لفشل الحكومة المصرية في احترام حق اساسي من حق الانسان اعتقد ان الملايين في مصر تشاركني الاعتذار الواجب لكل من لم يمارس حقة في ممارسة شعائرة

لا يوجد فرق
حسن عمر -

ايها الاخوان لا يوجد فرق بين السنه و الشيعه و كان في زمن الخلفاء غير مختلفين و بينهم المحبه و المشوره و الذي يحدث هو السياسه و ان السياسه هي السبب في تفريق بين السنه و الشيعه و لكن ايها الاخوان لماذا تكفرون الشيعه و كيف تقابلون الله في يوم الحساب اتقوا الله

لقد شيعني الحسين
ali -

اقرأوا كتاب لقد شيعني الحسين (عليه السلام) للكاتب إدريس الحسيني لتعرفوا من هم اهل البيت ع

يا حبيب رسول الله
حمده محمد -

نفسي لك الفداء يا حبيب رسول الله . على فكره انا سنية شيعيه

الشيعة
محمد الاعظمى -

ماهذا الخوف من شيعة اهل البيت واللة لقد سكنت جنوب العراق الشيعى ولم اجد اى تفرقة مذهبية من العراقيين فى النجف او الشطرة او الحى التفرقة جاءت من التكفيريين وازلام ايران تحياتى الى كل شخص لايفرق على اساس طائفى

الي رقم (1)
الحجاج -

للتذكير الشعب المصري لم يكن شيعيا . حيث اته منذ فتح مصر على يد سيدنا /عمرو بن العاص الى الان والى ان يرث الله الارض ومن عليها ستبقى مصر سنية . وتصحيحا لمعلوماتك حاول الفاطميون فرض المذهب الشيعي ولم يفلحوا وعادوا بخفي حنين .

إلي معن المجالي
مواطن -

مفتي مصر لم يقل رأيه في إسالة دماء الابناء والآباء بالسيوف وضرب الاظهر بالجنازير فيما يسميه الشيعة بـ "التطبير" احتفالا بعاشوراء فهل ايذاء النفس والولد من الاسلام وهل الجيل الحالي من الشيعة مسئول عما جري في كربلاء وهل اسالة الدماء ستعيد الحسين للحياة ؟؟الملالي يجمعون من الشيعة خمس دخلهم خلاف الزكاة المفروضة بحجة انها للامام الغائب الذي اختفي وهو طفل صغير ولايزال يعيش بيننا منذ الف واربعمائة سنة فمن كان الاولي بان يعيش كل تلك القرون النبي الكريم ام واحد من ذر يته ؟؟وهل هذا من الاسلام ؟؟الشيعة الامامية يقولون بعصمة الائمة وأن منزلتهم لم يبلغها نبي مرسل ولاملك مقرب اي انهم افضل من الانبياء فهل يقر الاسلام ذلك ؟؟الامام الخميني في كتاب "تحرير الوسيلة" يبيح التمتع بالرضيعة فهل هذا من شرع الله ؟؟الشيعة يرفضون كتب السنة المعتمدة مثل البخاري ومسلم ولايعترفون الا باحاديثهم الخاصة ويقول بعض علماءهم بأن القرآن الذي بين ايدينا ليس هو الذي نزل علي الرسول صلي الله عليه وسلم وهو مايخالف اجماع الامة ؟؟الشيعة يتقربون إلي الله بسب كبار الصحابة خاصة ابو بكر وعمر ابن الخطاب رضي الله عنهما فهل هذا من الدين ؟ويزعمون ان ابوبكر وعمر سلبا علي رضي الله عنه حقه في الخلافة فلماذا زوج علي بنتين من بناته لهؤلاء الصحابة وسمي ابناؤه باسماءصحابة رسول الله صلي الله عليه وسلم ولماذا كان يحضر مجلسهم ويعطيهم المشورة؟؟كما ان فرق الموت التي يتزعمها الصدر والحكيم تمارس قتل اهل السنة في العراق علي الهوية بتمويل وتسليح ايراني فهل هذا من الاسلام ؟؟لقد قام اياد علاوي وموفق الربيعي والحكيم واحمد الجلبي وغيرهم من قيادات الشيعة والاكراد بجلب الامريكان للعراق لاحتلاله وتسببوا في مقتل مليون عراقي وتهجير اربعة ملايين فهل هذا من الانسانية في شيء ؟؟ الحكام الشيعة في العراق يسهلون لايران نهب البترول العراقي ويحرمون منه المواطنون العراقيون فهل هذا سلوك يقره أحد ؟؟

هل مصر دوله سنيه!
رافد جزراوي -

لا يكفي التفرقه بين مواطنين مسلمين ومسيحيين , وبين مسلم وبهائي وألأن أتى دور الشيعه ؟ , ياناس نحن بالقرن الواحد والعشرون والدين يعتبر من الخصوصييات بين المخلوق والخالق وتدخل الدوله بحريه العباده هو التعدى على خصوصيه المواطن وإذ ما كانت مصر قد تحولت لدوله الخلافه ألإسلاميه السنيه فليعلنوها على الملئ وكفى وقوف السلطه المصريه مع الإسلام السني ضد ألأقباط والبهائيين وأخيرآ الشيعه.ضد ألأقباط والبهائيين وأخيرآ الشيعه.

تعليق
سلام -

لكل مذهب او قومية او شعب شعارئها الخاصة وفي كل ارجاء المعمورة سواء كانت تتبع ديانات سماوية اوغيرها وهي تمارس بحرية وبدون تسييس ولكن في دولنا العربية والاسلامية المتخلفة عن ركب الحضارة الانسانية بسسب تسييس الدين بتم الايحاء وتهويل تاثير ممارسة هذه الشعائر وكانها تظاهرات سياسية تشكل خطرا على الانظمة

مصر بلد المسلمين
مصرى -

مصر بلد كل العرب والمسلمين ومش هاتبقى ابدا موطأ قدم للفرس واهلا بشيعة العراق فى مصر بس انصحكم لما تحبوا تصلوا صلوا فى مساجد مصر مساجد الحب لأهل البيت وابو بكر وعمر وعثمان ونصيحة جامده اوعوا أى حد فيكم يسب صحابى فى مصر لأن المصرى لو سمع اساءة للصحابه ممكن يرجعكم طهران للفرس وهاتشوفوا الفرق بين العربى المصرى والفارسى صاحب الدريل والمنشار مصر سنه وشيعهة حابه للصحابه واهل البيت زى ما كان الرسول بيحب صحابته وعمرنا ما سمعنا ان الرسول يسب حتى ابو لهب ولا حتى ابوجهل .. غريبه والله امر بتوع الحسينيات دول وشوية كما تطلع موضه يقولك هانعمل خمينيات . وشكرا ايلاف

الإسلام الحق نقي
مسلم صحيح - القاهرة -

الإنسان في الإسلام معزز مكرم، لا سيد له ولا ولي إلا الله عز وجل. الإسلام الحق لا يضع إنساناً فوق الإنسان ولا يرفع أحداً فوق أحد، لا إمام ولا شيخ ولا ولي. ورفع الله سبحانه وتعالى للناس درجات هو عنده سبحانه وليس على الأرض، فيجب على المسلم الحق أن يسلم وجهه لله تعالى عز وجل وأن يتحرر من عبودية الصوفية والتشيع وجميع الأديان والمذاهب الأخرى التي ترسخ في عقيدة الإنسان أن صلته بالله عز وجل لا تأتي إلا من خلال تضرعه لواحد من البشر، أو تودده لواحد من البشر، أو حبه لواحد من البشر، حياً كان أو ميتاً. والله الهادي إلى سواء السبيل

أمر صعب
خوليو -

على الرغم من أن القرآن أكد أن علي بن أبي طالب وربعه هم خير البرية، ولكن النبي أوصى بالخلافة لأبي بكر وعمر من بعده حسب ما نقرأ في الصحيحين وفي تفسير الآية رقم 2 من سورة التحريم حيث كان هناك بعض المشاكل بين النبي وزوجاته، تقول الاية: إذ أسر النبي لبعض أزواجه حديثاَ... وكان هذا الحديث هو :إن كتمت السر ياحفصة عن ما جرى بيني وبين الجارية ماريا ولم تخبر به عائشة، فإني أعدك بخلافة أبيك من بعدي و طبعاً بعد أبي بكر(ابن عباس في الصحيحين) والسؤال الآن هل كان يعرف علي بهذا السر وهذا الحديث؟ من جهة يقول له أنت خير البرية ومن جهة أخرى يعزله عن الخلافة ومن جهة ثالثة يمجده في خطبة الغدير، سياسة رهيبة تزرع الشقاق إلى يوم انطفاء الشمس.

لبناني
لبناني -

يا اخواني.....سوف يأتي اليوم الذي نحاسب فيه....الشيعة هم الفرقة الناجية...اللهم اني قد بلغت...

أهلا خير البرية
الفضلي -

اهلا بك تعليق رقم 22 حب الحسين لايحتاج بحث الرسول محمد (ص وال ) قال الحسين مني وانامن الحسين ، الا تتعجب ان لاتوجد اي مشاعر لدي بعض الاردنيين اتجاة حفيد رسول اللة .ماهو تعليقك

صاحب التعليق رقم3
flastini muslm -

إلى صاحب التعليق رقم ٣ ،أن أهل السنه عندما يكتبون شيء فهم يكتبون كما روي عن الرسول ص. دون زياده أو نقصان،أما إستدلالك بهذه الأية فأن أهل ألسنة والجماعه هم أول من شيعوا علي،أما المصطلح الحقيقي ألقائم اليوم عن (الشيعه) فهم روافض.وهناك فرق بين الشيعه والروافض :فأهل السنه والزيديه والاباضيه كلها من شيعة علي رضي الله عنه،أما الروافض فهم جماعه جأت إلى زيد إبن علي رضي الله عنهما وسئلوه عن أبو بكر وعمر فترحم عليهم واقر خلافتهم فرفضوه وهم الأثنى عشريه والاسماعيله فسموا الروافض،وسكنوا العراق ونشروا معتقداتهم هناك،هدانا الله واياكم الى طريق ألحق

مذهب دموي
محمدذياب -

انا من الناس اللي لااهتم لمسمى شيعي اوسني ولم اسمع عن اي تحريض او مناقشه في اي فتره من حياتي الدراسيه اومابعدها وانا الآن متقاعد,, رجل تجاوز الستين .. لكن بعد اللي حصل في العراق ولبنان من هذا الحقد الدموي وموضوع الدريلات .. ولا زالوايتفننون بذبح السنه بجميع فنون القتل والتعذيب وهم يرددون نحن المظلومييييين .. وبذلك غيرت رأيي بكل الشيعه حتى لويكون ابي اوامي لاسمح الله .. حسبي الله ونعم الوكيل .

سيدا أهل الجنه
muslm sunni -

كلنا نحب الحسن والحسين ،وسوف ينتصر شيعت علي

لم تستوعبوا الموضوع
انســـان ياعـــالم -

حولــتم الموضوع إلى ســنة وشيعــة وكالعادة ضيعتم الجوهــر. نحن نتحدث عن الحريـــة الدينيــة. الإسلام عموما يحكم بالموت على من يقرر ترك الاسلام ويجبر غير المسلميــن على دفــع الجزيــة. لو فعلت اسرائيل وامريكا نفس الشي لما توقف عويــلكم. هذه التناقضات هي سبب مأساة العالم العربي والأسلامي. عندما تدرك عقولنا أن الأنسان أكبر بكثيــر من كل ترهــات التخلــف التي تعشش في المجتمعات العربيــة ربما عندها نستطيع مناقشــة الموضوع. الآن أنتم تتحدثون عن الفرقــة الناجيــة والفرقة الهالكة والفرقــة الموسيقيــة! الباري يحب الجميع ويحب من يحب ويحترم الآخريــن ويقدر الانسانية وياخوفي مافي حدا من المسلمين راح يوصل لاعتاب الجنــة بسبب عنصريتهم.

تعليق رقم 3
Rahal -

والله انك لست بعمر وانك رافضى خارجى. كل الأحادث اللتى ذكرتها قد قيلت فى المسلمين وليست فى الرافضهاما من يدعى ان اهل مصر كانو روافض .....فقد فتحت مصر على يد عمرو بن العاص فى عهد الخليفة العادل الفاروق عمر بن الخطاب اللذى قضى على كسرى وعبدة النار الى يوم القيامه ونشر الدين الأسلامى كما اراد رسول الهدى عليه السلام لا كما اراد الروافض اللذين يمجدون ابو لؤلؤة المجوسى لعنه الله وأتبباعه

لافرق بين الاثنان
بوفهد -

اخواني كلنا مسلمون لافرق بين السني والشيعي والطائفية اتركوها عنكم الشيعة العراقيين والسنة العراقيين عندما قدموا الى اهلهم في الخليج لم يقولوا لهم اهل الخليج انتو شيعة اوسنة كلهم عاشوا معنا ولكن في دولة وهي ايران هداء الله تعمل تفرقة وتحاول تخرب شيعة العراق على الخليجيين السنة

الروافض
ali alamir -

الروافض هم من رفضوا الباطل واهله وشايعوا الحق واهله وهم شيعه علي الى قيام يوم الدين وتنسوا كلام الله بقوله******اكثرهم للحق كارهون ******

نحن اصدقاء
شاؤول -

ارحب بذلك و اتمنى الاحتفال بالاعياد اليهوديه ...اسراءيل تقيم علاقات وديه مع مصر و ايران عدوه لنا جميعا

اجيبوني ياعقال
ALMOSAWI -

الله يقول علي خير البريه و البخاري يقول عمر وابو بكر خير البشر فايهما اصح الله ام البخاري *** اجيبوني ياعقال

يا ايها الذين امنوا
كتاب الله هو الحل -

{الله ولِيُّ الَّذين آمَنُوا يُخرِجُهُم من الظُّلُمَاتِ إلى النُّورِ والَّذين كَفَرُوا أولِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخرِجُونَهُم منَ النُّورِ إلى الظُّلُمَاتِ أولَئِك أصحَابُ النَّارِ هم فيها خَالِدُونَ} {ياأيُّها الَّذين آمنوا استَجيبوا لله وللرَّسول إذا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ واعلموا أنَّ الله يَحُولُ بين المَرءِ وقلبِه وأنَّه إليه تُحشرون(24)}{يريدون أن يُطفئوا نورَ الله بأفواههم ويَأبى الله إلاَّ أن يُتِمَّ نورَهُ ولو كره الكافرون(32) هو الَّذي أرسلَ رسولَهُ بالهدى ودينِ الحقِّ ليُظهره على الدِّين كلِّه ولو كره المشركون(33)}{قُل إنَّني هدانِي ربِّي إلى صراطٍ مستقيم دِيْناً قِيَماً مِلَّةَ إبراهيم حنيفاً وما كان من المشركين(161) قل إنَّ صلاتي ونُسُكي ومَحيايَ ومماتي لله ربِّ العالمين(162) لا شريـك له وبذلك أُمِرتُ وأنا أوَّلُ المسلمين(163)}{إنَّ الَّذين قالوا رَبُّنا الله ثمَّ استقاموا تتنزَّلُ عليهمُ الملائِكَةُ ألاَّ تخافوا ولا تحزنوا وأبشروا بالجنَّةِ الَّتي كنتم تُوعَدون * نحن أوليَاؤكُم في الحياةِ الدُّنيا وفي الآخرة ولكم فيها ما تشتهي أنفسُكُم ولكم فيها ما تدَّعون}كان النَّاسُ أُمَّةً واحدةً فَبَعَثَ الله النَّبِيِّينَ مُبَشِّرينَ ومُنذِرينَ وأنزلَ معهم الكتابَ بالحَقِّ لِيَحكُمَ بين النَّاسِ فيما اختَلَفُوا فيه وما اختَلَفَ فيه إلاَّ الَّذين أُوتُوهُ مِن بعد ما جَاءَتهُمُ البيِّنَاتُ بَغياً بينهم فَهَدَى الله الَّذين آمَنُوا لِمَا اختَلَفُوا فيه مِنَ الحَقِّ بإِذنِهِ والله يَهِدي مَن يشاءُ إلى صِراطٍ مُستقيمٍ(213)}{لقد مَنَّ الله على المُؤمنينَ إذ بَعَثَ فيهم رسُولاً من أنفُسِهِم يَتلُوا عليهم آياتِهِ ويُزَكِّيهِم ويُعَلِّمُهُمُ الكتابَ والحِكمَةَ وإن كانوا مِن قَبلُ لفي ضَلالٍ مُبينٍ(164)} {هو الَّذي بَعثَ في الأُمِّيينَ رسولاً منهم يتلو عليهِم آياتِهِ ويُـزكِّيهِم ويُعـلِّمُهُمُ الكتـابَ والحِكمـةَ وإن كانوا من قَبْلُ لفي ضلالٍ مبين}{إنَّ هذا القرآنَ يهدي للَّتي هي أقومُ ويُبشِّرُ المؤمنينَ الَّذين يعملون الصَّالحاتِ أنَّ لهم أجراً كبيراً(9)}{ياأيُّها النَّاسُ قد جاءَتْكُم مَوعِظَةٌ من ربِّكم وشِفَاءٌ لما في الصُّدور وهدىً ورحمةٌ للمؤمنين(57) قل بِفَضلِ الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خيرٌ ممَّا يَجمعون(58)}{هذا بصائرُ للنَّاس وهدىً ورحمةٌ لِ

وجدت ضالتي
معن المجالي -

اخواني اقسم بالله العظيم انني تربيت في بيت مسلم سني محافظ والان دخل حب ال البيت في قلبي وبت انام واصحو عاشقا لهم راجيا من الله ان يجعلني معهم في الدنيا والاخره. اللهم اني اريد ان اكون من شيعة علي الذين وصفهم رسولك ص بذلك اللهم فاجعلني منهم. اخواني دلوني اين اذهب لاتعلم اكثر

الحسين
Mustafa Norway -

السلام عليك يا أبا عبد الله و على الآرواح التي حلت بفنائك و أناخت برحلك و على أولادك و أصحابك. العقيده الصلبه هي التي تسمح للعقائد الاخرى بالوجود لانها قويت و ثابتة كالبنيان المرصوص لايتزعزع و لا يهتز, و لكن صاحب الفكر الهدام الذي يكفر كل من هب و دب و ينسى أن محمد (صلى الله عليه و اله و سلم)انما بعث رحمة للعلميين, هو من يهتز امام أي عقيده و يخاف منها .

اين الصواب ؟
خالد -

ستفترق امتى الى 74 فرقه احداهم فى الجنه و الباقى فى النار .

نبي مرسل ولاملك مقرب
عبدالله -

للامانة العلمية قال الخميني عن منزلة الأئمة (إلا نبي مرسل وملك ومقرب) وليس (لا) نبي مرسل وملك مقرب ؟!وفرق كبير بين (لا) و(إلا)، أما الإستمتاع بالرضيعه فهو (إستمتاع بالزوجه الرضيعه) وليس (التمتع بالرضيعه)؟! ويبدوا إن الأخ لا يعرف موقف كل المسلمين من الزواج بالصغيره؟!وخصوصاً بعد الفتوى الأخيره لمفتي جده عن هذا الموضوع؟! قليل من الموضوعية

جميع الاعياد
جميل بدر الدين -

انا اطالب بوقف كل انواع الاحتفالات الدينية بكل انواعها لانها تسبب المشاكل في كل المجتمعات ليس فقد الاحتفالات الصغيرة لا بل حتى الاعياد الدينية هكذا فقد سترتاح هذه الارض من الحروب وشكرا

بصراحة
مسلم مصري -

بصراحة إن موقف السلطه المصرية من الشيعه سوف يجعل الناس تتعاطف معهم ، ولذلك نرى التشيع ينتشر في مصر وباقي بلدان افريقيا لأن جيل الانترنت بدأو يعتنقون المذاهب التي يقتنعون بها وليس المذاهب التي ورثوها عن آبائهم، متى يعرف البعض إن الفكر لا يحارب بالهراوة؟!

انتشار الافكار
صبري -

الافكار لا تحارب بالمنع لان اي يفكر يمنع يزداد انتشارا وها نحن نرى في الغرب نتيجة تشويهم لصورة الاسلام من خلال الاساءة للرسول الاكرم الاسلام يزاد انتشارا لذلك اذا حرب التشيع سوف يزداد انتشارا كما نلاحظ من خلال القيام باالاعمال الاجرامية ضد الشيعة في المناسبات يزداد الشيعة ثباتا وقوة ورسوخا

تعليقات الشيعة!!!!
سنية -

معظم التعليقات الواردة اعلاه من اخوننا الشيعة؟؟ ولكن السؤال ال يفرض نفسه هل تحتفلون بمولد الرسول عليه الصلاة والسلام وتطالبون بإقامة احتفالات لميلاده ؟؟ أم أن الحسين هو نبيكم؟؟ في انتظار الإجابة وشكرا