أخبار خاصة

فتحي عثمان: دعاوى التقارب الإيراني تسير باتجاه تشييع العرب

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

المشروع الإيراني لا يقل خطراً عن المشروع الصهيوني
فتحي عثمان: دعاوى التقارب الإيراني تسير باتجاه تشييع العرب

محمد حميدة من القاهرة: توارى بعيداً عن الانظار عامين متكاملين ظل خلالهما يعمل في صمت وتكتم شديدين، حتى اختار هذا التوقيت للافراج عنه، وليثير موجة جدل كبيرة على الساحتين المحلية والدولية بواحد من أجرأ الكتب على الاطلاق "شاهنامة .. إرث الشيعة المزيف " .. اعتبره النقاد الكتاب الأكثر أهمية على الإطلاق من حيث الموضوع و طبيعة المعلومات الواردة فيه و الأسرار التي يكشف بعضها للمرة الأولى وأيضا توقيته الذي يتزامن مع موجة التمدد الشيعي التي تشهدها دول الشرق الاوسط والاطماع الإيرانية وتوقيته ايضا المتزامن مع حالة التوتر التي تصاعدت بين إيران ومصر بسبب فيلم "إعدام فرعون " الإيراني، ذلك الفيلم الذي اتهمه المصريون بانه يشكك في وطنية الرئيس الراحل انور السادات.

فقد جرت العادة من المراقبين والمحللين والأخصائيين في حديثهم عن طموحات إيران النووية وخطر مشروعها النووي على المنطقة وعن طموحاتها في المنطقة العربية والإسلامية بشكلٍ عام ان نجدهم ينأون بأنفسهم ـ رغبة أو رهبة ـ عن ذكر الحقيقة يحومون ويطوفون حولها واحيانا يشيرون إليها من طرف بعيد وخفي .. يحتاج إلى أخصائي آخر يُفسر ويُحلل مراده وكلماته لكن الباحث الاسلامي "فتحي عثمان" تجاوز كل الخطوط الحمراء وكل الممنوعات المفروضة على إيران ومشروعها الخطر وطموحاتها في المنطقة العربية ولذا كان من الضروري اللقاء به وكان معه هذا الحوار :

ماذا تقصد بعنوان الكتاب " شاهنامة .. إرث الشيعة المزيف "؟

"الشهنامة" هي ملحمة شعرية وضعها الشاعر الفارسي "أبو القاسم الفردوسي بتكليف ملكي بقصد تحقير العرب وتمجيد الفرس وملوكهم ورفع مكانة اللغة والتراث الفارسي والحط من منزلة العرب والمسلمين الذين دمروا الإمبراطورية الفارسية وتقع في حوالي 60 ألف بيت شعري، جمعها في فترة تتراوح بين 30 و40 سنة على أن لا يرد فيها أي كلمة عربية. حيث صب جل غضبه على العرب واصفا إياهم بأبشع الأوصاف التي من اقلها " الحفاة الرعاة، أكلة الجراد، الغزاة " وغيرها من النعوت و الأوصاف الشائنة الأخرى. كما جاء فيها المثل الشهير الذي يردده الإيرانيون:

"سكع اسفهان آبا يخ ميخرد، عرب در بي يابان ملخ مي خوراد" وتعنى:

"الكلب الاصفهاني يشرب الماء البارد، و العربي يأكل الجراد في الصحراء"

وقد قامت الحوزة الدينية بالترويج لهذا العمل بطبعها على قرص ( سي دي ) مدته ساعتان يتضمن ترجمة باللغات الإنكليزية والفرنسية والعربية للشاهنامه مع نبذة تاريخية عن حياة الفردوسي وصور عن قبره وتقوم الحوزة بصرف الملايين على إنتاجه وتوزيعه بالمجان من قبل المراكز الثقافية والسفارات الإيرانية المنتشرة في أكثر من مئة وعشرين دولة.

نفهم ان الكتاب يطعن في الشعب الفارسي ؟

لا يطعن الكتاب في الشعب الفارسي، محل ثناء الرسول صلى الله عليه وسلم بل يفند افتراءات المتسلطين على مقدرات الشعب الفارسي وعلومه وتاريخه الفكري إلى اليوم ، الطغمة الحاكمة التي لا هم لها سوى أحلام الامبراطورية، مهما تبدلت الوجوه، وتعاقبت الأزمنة .. ويستعرض الكتاب تاريخ ونشأة فرق التشيع وغيرها من الفرق التي عصفت بالأمة الإسلامية في مهد نشأتها و تاريخ اعادة إقامة الإمبراطورية الفارسية في العصر الحديث عبر مراحلها الثلاث .. الدولة الصفوية ثم البهلوية ثم المرحلة الأهم والأخطر حاليا وهي الدولة التي تتجاوز حدود إيران لكل أرض العالمين الموعودة بمشارقها ومغاربها.

وما الرسالة التي تقصدها اذن من وراء الكتاب ؟

التحذير والتوعية من خطر داهم يستهدف الامة العربية لا يقل عن الخطر الأميركي او الصهيوني انه الخطر الشيعي والمشروع الإيراني الذي يستهدف تفتيت الامة الاسلامية، الخطر قائم ويجب تكاتف المجتمعات السنية بمؤسساتها والياتها للتصدي له.

ولكن الشيعة مذهب إسلامي مثل السنة والاولى بالمحاربة المشروع الصهيوني ونظيره الاميركي مثلا ؟

الشيعة منظومة دينية اقتصادية وعسكرية بالغة التعقيد والدقة والتنظيم لا تأتمر سوى لمرجعياتها الدينية الفارسية في مدينة "قم". ولا هم لهم إلا خيانة أوطانهم التي يتواجدون فيها وكراهية اخوانهم المسلمين من مخالفيهم ، والسعي إلى تقويض أمن مجتمعاتهم واستقرارها الاقتصادي بتصدير الأخماس من كل مال تطاله ايديهم خارج تلك الأوطان مباشرة إلى المرجعيات ، ونشر الفتن بشتى أنواعها، بل ويمتد نشاط تلك الجماعات إلى تخزين السلاح لحين الحاجة، وعندها لن يكون موجها إلا إلى المجتمعات نفسها التي هم مواطنوها، والتي أصبحوا فيها طابورا خامسا فارسيا ينتظر اللحظة الحاسمة لهدم كيان الأمة كلها، ولابد من الاشارة الى حقيقة مهمة هي ان المشروع الإيراني ليس بمعزل عن المشروع الصهيوني .

تقصد ان هناك تعاونا بين إيران وأميركا وإسرائيل لا يعكس الخطابات الاعلامية العدائية بينهما ؟

نعم هناك تعاون حثيث وعلاقات سريّة بين الدول الثلاث. والعلاقة بين إسرائيل وإيران ليست صدامية او متناقضة، و نتحدى من يدّعي عكس ذلك، والتعاون كبير وخطر جدا لا يقتصر على التعاون العسكري والتكنولوجي والصناعي ولا ينحصر على بداية الثورة الإيرانية حيث باعت اسرائيل اطنانا من الأسلحة والمعدات لإيران بل يمتد على طول الفترة منذ ذلك الوقت وحتى اليوم كما ان الأهداف الإيرانية تتقابل مع اهداف المشروع الصهيونية والاهداف واحدة تقريبا، ولا ادل في الوقت الحالي من تلاقي اهداف الصهاينة والصفويين في تدمير العراق. فقد طالبوا بانسحاب الولايات المتّحدة من العراق و في الوقت نفسه ساعدوها على احتلاله و احتلال أفغانستان!!. هذه التناقضات ان دلّت على شيء فهي تدل على انّ تصريحات العداء لأميركا و اسرائيل قائمة على مصالح و ليس مبادئ.

اذن كيف نفهم ونفسر هذا التجاذب والتذبذب في العلاقات الأميركية والإيرانية ؟ .. يقول بعض المحللين ان أميركا ومعها حلفاءها من دول الغرب يريدون ضرب إيران وممارسة مزيد من الضغط عليها، ولا يريدون .. لماذا؟!

يرجع ذلك الى أن إيران حليف وفيّ لأميركا ودول الغرب وعندما تكون الهجمة باتجاه العالم المسلم السني كما حصل في العراق وأفغانستان ستكون الى جوارهم لذا وليس من الحكمة التفريط فيها بسهولة كما أن إيران بتركيبتها الطائفية تعتبرعنصر توتر في المنطقة وهو ما يستدعي من دول المنطقة الضعيفة أن ترمي بنفسها وثرواتها وقرارها السياسي في حضن أميركا ودول الغرب .. ليحموها من البعبع الإيراني وفي ذلك مكسب ظاهر لأميركا .. لذا من صالحها أن تبقي على عنصر التوتر هذا وأن تُطيل من أمده ليستمر الابتزاز ويستمر وجود القواعد الأميركية العسكرية في المنطقة!

ان أميركا بحاجة الى بعبع ترخي له الحبل وقتما تشاء وتلجمه وقتما تشاء، كما أن إيران بحكم دوافعها الطائفية الدينية الخطرة تلعب دوراً مهماً في تقسيم المجتمع الواحد إلى مجتمعين بل ومجتمعات .. حتى المناسبات العامة التي تجمع الأمة؛ كالأعياد .. فإن إيران ـ بحكم نفوذها الجديد في المنطقة ـ تفرقها إلى مناسبات وأوقات عدة ومختلفة فنصف الأمة يعيّد في يوم والنصف الآخر يُعيِّد في يومٍ آخر وهذا التفرق في الكلمة .. وعلى جميع المستويات .. مطلب أميركي غربي يساعدها على التدخل في شؤون المنطقة.

كما أن ضرب إيران من قبل أميركا وحلفائها .. قد يدفع إيران إلى تحريض عملائها ودبابيرها الكامنة في المنطقة والتي تنتظر أمراً من ساسة وآيات قم وطهران .. وهذا ما يؤذي أميركا جداً .. ويفسد عليها مخططاتها كما ان إيران سوق نفطية كبيرة والاعتداء عليها يربك الاقتصاد العالمي.

وما هي سياسة إيران من وجهة نظرك وهل تعتقد انها ناجحة في تحقيق أهدافها ؟

سياسة النظام الإيراني تقوم على محورين الأول هو العمل المكثف على نشر مذهب التشيع في المنطقة والثاني: تطوير برنامجها النووي تنفيذاً لوصية إمامهم الخميني! و إيران تمارس دورين متناقضين: دور العميل لأميركا وحلفائها ؛عندما تكون ضحية هذه العمالة المسلمين السنة، كما حصل في أفغانستان والعراق ودور الند الذي يسعى إلى مصالحه وبسط نفوذ التشيع في المنطقة .. وإن أدى به هذا الطموح إلى نوع مواجهة مع من تعامل معهم من أجل ضرب العالم السني .. كما حصل في أفغانستان والعراق؛ أي أن حتى في الجانب الذي تظهر فيه كعميل فمن أجل تسخير واستخدام الطرف الأميركي الغربي في بسط نفوذها في المنطقة ونشر التشيع وثقافة ولاية الفقيه المطلقة.

وماذا تفسر التقارب الإيراني من الشعوب العربية ؟

ان إيران لا تريد من هذا التقارب العربي سوى شيء واحد وهو أن يُسمح لها بأن تنشط في المجتمعات العربية لنشر المذهب الشيعي .. أو على الأقل ألا يواجهوا أي معارضة لنشاطاتها التشييعية في المجتمعات العربية من قبل السلطات الحاكمة لعلمهم أن تشييع المنطقة هي الخطوة الأساس والأهم نحو بسط أي نفوذ سياسي أو اقتصادي أو عسكري لاحق! .

يقول البعض إنه ليس هناك ما يدعو الى الخوف من مشروع إيران فقد سبق ان اعلنت مرارا وتكرارا ان المنطقة العربية لن تكون هدفا لاسلحة وقنابل قم وطهران، كيف ترى ذلك ؟

هذا غير صحيح .. لابد ان نتخوف من مشروع إيران النووي فما صرح به ساسة وآيات طهران مؤخراً لبعض حكام وشعوب المنطقة من أنهم لن يكونوا هدفاً لا يكفي ..لماذا؟! لأن التقية يتدين بها الشيعة .. فمن لا تقيَّة له عندهم لا دين له وبالتالي كيف نستطيع أن نميز بين ما يقولونه كذباً وبين ما يقولونه صدقاً ؟ ان قلوبهم عامرة بالحقد والكراهية للإسلام وأهله وكيف بعد ذلك يريدوننا أن نصدقهم أو نطمئن أن مشروعهم النووي العسكري لن يستخدم ضد المسلمين ؟!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Where is the problem
Azzam -

there is no problem if arabs become shia''s. they are muslims aren''t they

رائع رائع
مصرية -

يسلم يدك ايها الكاتب الرائع . . رؤيتك سليمة وكتابك كشف كذب ايران بكل جرأة . ربنا يكفينا شرهم وشر تقيتهم

والشيعة
سعودي كندي ابونور -

---------------لماذا كل هذا الكره لمذهب اهل بيت النبي صلعم ولماذا هذه السعير الطائفي

تفرقه
عثمان حسين -

ان العالم يتقارب والاوروبيين اصبحو دوله واحدة الامريكان يؤازرون اسرائيل المسيح مع اليهود البوذيون مع الهندوس الكل يبحث عن نقاط الالتقاء ....ان مصر في عهد الدكتاتوريه لايمكن ان تكون منصفه في توجهاتها نحو الغرب واسرائيل ونحو ايران لماذا لايتكلم المصريون عن مفاعلات ديمونه لماذا لايتكلم المصريون عن قناة السويس اللتي لولاها لما استطاعت امريكاان تغزو العراق ان مشروع مصر الا سرائيلي الامريكي اخطر من كل مشاريع ايران

الطوفان ات
خليجي -

. البقا للاصلح والمد الشيعي ات شئت ام ابيت(و تلك الارض يرثها عبادي الصالحون).

كلامه صحيح 100%
احمد حسن -

أن كلام عثمان يؤيده مايقوم به الشيعة على ارض الواقع. فحزب الله الشيعي العميل لايران اخرج الصهاينة من جنوب لبنان لكي تكون عندهم فرصة للهجوم على الامة العربية وبالاخص جيوش الدول المجاورة التي تهدد اسرائيل ليلا ونهارا. اسرائيل الان اصبحت قوية وصار جيشها معروف بقوته وصلابته بالاخص بعد حرب تموز. ان فتحي عثمان بكتابه هذا سوف يوقض الشعوب العربية ويجعلها واعية جدا للمخاطر المحدقة بها من الشيعة اللذين يقفون حائلا في طريق الديمقراطية ولازدهار لانك مثلا ترى الانتخابات والحرية في كل البلدان العربية وهذا ما يهدد الوجود الشيعي ويمنع التقارب الاخوي مع امريكا والغرب.

هذا مراد الصهاينة
fatima -

لقد قالها كبار الصهاينة والامريكان علنا لن نستطيع هزيمة المسلمين من الخارج واسهل هزيمة وابسطها هو العودة الى فرق تسد وافضل طريفة وحدناها للفرقة هي نبش الصراع السني الشيعي واهم من يستطيع القيام بهذا العمل هم التكفيريون الجهلة والعملاء المستاجرون والكاتب اعتبر الشيعة العرب وهم بالملايين خونة فهل توجد وصفة افضل من هذه لتمزيق الاوطان العربية والاسلامية ولماذا يخشى على السنة من انتشار التشيع في اوطانهم ؟ اليس في ذلك اتهام للسنة في معتقداتهم التي لاتقوى على الثبات وهل يستطيع احد ان يقف في انتقال الافكار في ظل هذه الثورة الفضائية؟ ام ان الامر يتطلب حروبا كي يسترجع الاسياد اخر سنت دفعوه نتيجة لارتفاع ثروة العرب والمسلمين البترولية وكما حصل ابان حرب الخليج الاولى اما فردوسي واشعاره ففردوسي كان سنيا ومعظم اكابر علماء السنة وائمة المذاهب السنية واعمدة الفقه السني هم من اهل السنة فما يقول فيهم الكاتب الهمام والسلام ختام

كلام واقعى
خالد -

وسمعت محللا يقول ان الخليج العربى و ما جاوره سيكون لايران والبحر الاحمر (الشرق الاوسط )سيكون لاسراءيل .

عمل رائع وضروري
عامر محمود -

كالماءالبارد في عرض الصحراء ياتي هذا الكتاب ليروي ظمأ المتعطشين الى الحقيقة والتي برهن الكتاب على شجاعة كبيرة حين كشفها امام القراء فالف تحية للكاتب الذي تكلم حين خرس الناس وكتب حين كبلت الاقلام وجاهر في وقت تنافق الناس ايران ورعاياها في الدول ممن يتنعمون بخيرات دول الخليج العربي ويأمرون على بلدانهم ويشكلون فيها طابور خامس لايران.

الله يرحمه
زياد ابراهيم -

الله يرحم صدام حسين الذي أوقف المد الفارسي، والان بعد عشرين سنة من انتصار العراق بقيادته على المد الاصفر ، يكتشف بعض العرب وبخجل انه كان على حق.

قادسية فتحي عثمان
الشمري -

الباحث الاسلامي يذكرني بمخلفات صدام صاحب البوابة الشرقية التي سخر لها الاعلام في فترةالثمانبنات لوقف ما يسمى المد الشيعي واعتقد انه من مخلفات تلك الفترة والمؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين

شاهنمامة ايران
Ahmed Mukhtar -

الظاهر ان المفكر يغالط التاريخ فايران كانت قلعة سنية حتى التحول الى المذهب الشيعي في القرن السادس عشر وجلبوا المذهب الشيعي من العراق وايران. والشهانامة كتبت في عهد ملوك ايران السنة وليش الشيعة.فاما الخلط بين الدول الدينية في الماضي والدول القومية في الوقت مغالطة تاريخية لان سنوقع في اسئلة ما هي جنسية كاتب صحيح مثل صحيح البخاري او كاتب متسدرك الحاكم النيسابوري وهذا غيظ من فيض علماء المسلمين من غير الدول العربية.

لافرق بين س و ش
جابر -

& ;حدث العاقل بما لا يليق فان صدق فلا عقل له& ;

الغرب وايران أعداء
داوود الفلسطيني- دبي -

الشيعه أصبحوا كاليهود يدعون المظلومية (مجازر النازية) وبأن غيرهم يكره آل البيت (معاداة السامية) و بنفس الوقت أجرموا بالسنة (جرائم اليهود) دمروا العراق قلنا مرارا وتكرارا بأن الغرب يقوم ببناء جبهة شيعية في العالم الإسلامي لطعن العالم الإسلامي السني المتمرد في الخاصرة. وهو الأمر الذي يبدو جليا في تسليم أميركا العراق للشيعه تلاميذ الخميني ، وكذلك عدم جدية إسرائيل في حربها مع حزب الله ، و حرص الغرب على عدم سقوط النظام السوري العلوي خوفا من قدوم إسلاميين سوريين كالإخوان المسلمين مثلا للحكم. وللأسف الشيعه مبسوطين على حالهم وكأن هذا عصرهم و يتعاونون مع الغرب على تدمير بلدانهم فقط لأجل إستلام الحكم من السنه إنتصارا للحسين .

الحق
بوعلي -

قال تعالى (أفمن يهدي الى الحق أحق أن يتبع امن لا يهدي إلا أن يهدى مالكم كيف تحكمون) صدق الله العلي العظيمبالنهاية الحق سوف يتبع سواءا كان الحق شيعي ام سنيوإذا كانت دعوتهم حق والناس يتبعونهم عليهم بالعافيةوالناس مو حمقى

موتور
عقيل -

انت تعرف نسبة الشيعة في العراق والا لبنان والا البحرين والهند وباكستان والا تريد تشعلها فتنة . كتاب السلطة وما كتاب السلطة العالم تطور تطلع للعلم والا تبقون سنة وشيعة وشنو هذا . يعني انا عراقي من اسمع مثل هذا الكلام اطالب ان ينفصل العراق عن العرب والله الأكراد افضل شي عملوه ينفصلوا كما فعل اتاتورك . هذا الكلام كله لواحد من الاسباب التالية : رد على الفلم اعدام فرعون؟ او لان الشيعة اشتركوا بحكم بلدهم في العراق ؟ . التمهيد لضرب ايران او لتناسي قضية سوزان تميم والمثل عندكم يقول الى يتزوج امي انده لو عمي وكان يوم اريد كاتب يقول عن الشيعة مثلما اعرف انا عن مذهبي كشيعي ماكو . كلما تتهموننا بالباطل ويزيد الافتراء يزداد ايماني اني على حق . شوف صاحب ايلاف كيف فهم العالم ان الانسان شريك في الأرض والحياة . . شوف الامارات وصلت لوين شوف اليابان والمانيا خرجوا من الحرب العالمية اين وصلوا؟ الصين كانت دولة فقيرة قبل 15 سنة الهند يعيش فيها 700 دين .. ؟ شنو ربط الصورة على غلاف الكتاب . ذكرتني بكتاب لمؤلف باكستاني نشره سنة 91 طبعا طمعا بكم فلس ؟ يقول اغتصب الجنود العراقيين مئات الباكستانيات في الكويت المحتلة ؟ وسرقوا اموالهن وعذبوبهن وعذبوا الباكستانيين لنتزعوا منهم معلومات عن اسرار الكويت ؟ لويش مخابرات صدام مو كانت ذات باع في الكويت ؟ تحتاج باكستاني يعلمها اسرار الكويت ؟ ثم يقول ان صدام ابن غير شرعي لجندي الماني ؟ اشجاب الجندي الألماني للعراق وللعوجة سنة 36 انا لست مع صدام ولكني حزنت والكاتب يحاسب على كل كلمة يكتبها . ؟؟شكرا لايلاف على النشر كلامي

مسخرة
عراقي -

. لا يستطيعون مواجهة الأعداء ويحولون الأصدقاء إلى أعداء.

غريبة وعجيبة
تونسي -

الى متى نحاول ان نخفي الشمس بغربال ... ولكن ان تريد مني ان اصدقه وانا اعيش الواقع الحالي والحظ السقوط امام اسرائيل وامريكا من قبل الدول العربية ...فسفارات اسرائيل وامريكا تتعامل معكم بالفاكسات كما يقول عبد الله النفيسي الدولة الوحيدة التي لها كلمة في قبال امريكا هي ايران

عيب و الله عيب
عقيل تايه -

. هل يدعونا الكاتب إلى مواجهة الشيعة أم الفرس؟ فإن كان يوصي بمحاربة الشيعة, فلا علاقة للأمر في كونهم فرساً أم لا و هذا يعني أن مشكلته مع التشيع كمذهب بغض النظر عن كونهم عرباً أو عجماً. أما إذا كان يدعونا إلى مواجهة الفرس كأمة, فهل هذا يعني أن كبار علماء الإسلام السنة الفرس على مدى أكثر من ألف عام لم يكونوا إلاّ يعملون من أجل هدم الإسلام و محاربته؟ اليس البخاري فارسياً؟ أليس أبو حنيفة النعمان فارسياً؟ حاشا لله, لم يعملوا إلاّ من أجل إيمانهم و دينهم. فلماذا حينما تحولوا نحو مذهب آخر لظروف تاريخية أصبحوا فجاًة يعملون من أجل إعادة أمجاد إمبراطورية فارس؟ من حق الشعوب أن تفتخر بتاريخها الممتد إلى آلاف السنين.

هرطقات
عربي -

ان المذهب الشيعي مذهب صحيح يجوز التعبد به هذا ماافتى به الازهر الشريف وهو اعلى شانا وعلما .... هذا اولا وثانيا ان السنه انفسهم ينقسمون في المناسبات وهذا ليس فعل شيعي فنرى البلدان العربيه لاتقيم الاعياد في يوم واحد ولصق هذا الفعل بالشيعه انما هو حقد لااكثر اما عن خطورة ايران نعم ايران واسرائيل وتركيا خطرين على الامه العربيه

الخسارة للقيم والمبا
منى -

اعجز الناس من عجز عن اكتساب الاخوان واعجز منه من ضيع من ظفر به منهم وان كانت هذه المسألة تتعلق بالشان الفردي الا انه يمكننا التوسع الى مداليل اخرى وهو المدلول السياسي فالسياسي وغيره اذا خسر الاخرين نتيجة سوء تعامله مع الاخر هو خسارة له ولبلاده وللقيم والمبادى فمن السهولة ان تهدم لكن من الصعوبة ان تبني ومن السهولة ان تخاصم ولكن من الصعوبة ان تتصالح ومن السهولة ان تكذب ولكن من الصعوبة ان تصدق ومن السهولة ان تتبع الباطل ولكن من الصعوبة ان تكون صادقا

محمل الجد
حمد -

رد على كل تعليقات الشيعة هنا... هل كلامكم نابع من ايمانكم به اما انه تقية...ولكل العرب محبي التشيع ليذهب الى جحيم ايلران و يفكونا

الفرس
منى -

حقد الفرس على العرب قديم جدا فهم يحقدون على الاسلام لانه جائهم من بلاد العرب وايضا هم يحقدون على العرب الشيعة ما يهمهم هو امجاد الفرس المجوس المندثرة والتي زالت على يد المسلمين العرب

مثيروا الفرقة
رشا محمد -

لو القينا نظرة سريعة على ماتبثه القنوات الفضائية وماتكنبه المواقع الالكترونية والصحف اليومية والاسبوعية والشهرية بلغتنا العربية فسوف نجد ان المفرقبن ومثيري الكراهية بين ابناء الامة الاسلامية هم اعلى صوتا واكثر صياحا وكان الله يقول وتقرقوا ولم يقل ولاتنازعوا فتفشلوا بالامس قرات في اهم المواقع الالكترونية مقابلة مع كاتب قيل للقراء انه صاحب اقضل كتاب يحارب الشيعة وقال صاحب هذا الكتاب مانصه ان الشيعة العرب خونه يجب القضاء عليهم فهل وجد في كرتنا الارضية مثل هذا الانحطاط وهل توجد امة تحترم شعبها ونسيجها الاجتماعي تجعل من يقرقون نسيجها الاجتماعي هم الوحيدون الذين يتصدرون وسائلها الاعلامية والى اين نحن سائرون اكيد سوف يفرح اعدائنا المعروفين بمثل هذا الجهل الذي حتما سيسهل عليهم مهمة استعبادنا واحتلال ارضنا والسلام

صحيح كل ماكتبت
سياسي ومحلل دولي -

لم تصل الخمينية لأيران الا بعد أن أبرم خميني أتفاقات مع أمريكا وأسرائيل في فرنسا بعد ان طرده صدام من العراق وشروط اتفاقية خميني منها ازاحة الشاه بثورة وأعتقال أعضاء السفارة الأمريكية عند وصول خميني الى أيران لكي لايتبين بأن الثورة الخمينية من صنع أمريكا وأسرائيل . ثم الحرب على العراق وتحديدا صدام لأستنزاف دول الخليج وخيراتها بشراء الأسلحة للعراق وسرا لأيران من امريكا والدليل على كلامي أن أيران كانت تتزود بالسلاح الأمريكي أيام رونالد ريغان وتبين التعاون الخميني الأمريكي الصهيوني ضد العراق بفضيحة أيران -جيت التي بينت أن الخمينيون يتعاونون مع أمريكا سرا للتزود بالسلاح ضد العراق . بحرب الثماني سنوات وطلب خميني من امريكا مساعدته بالثورة وبدء الحرب ضد العر اق وأخبرهم أن العراق يبني مفاعل نووي عام 1980 وتم ضربه قبل الحرب بين العراق وأيران والذي سمي لاحقا مفاعل تموز العراقي النووي . بل طلب خميني قبل حكم أيران وبعد الأنتصار على العراق لو تم (طبعا خسر الحرب مع صدام عام 1988 )طلب من أمريكا لو ربح الحرب أن تكون أيران دولة عظمى تتعاون مع أسرائيل وتضمن وجودها مقابل أن تكون أيران دولة متقدمة نوويا وتهدد لاحقا كل دول الخليج ليتقاسم نفطها و خيراتها ايران مع امريكا عوضا عن مد دول الخليج لدول الشرق الأوسط سوريا ولبنان ومصر بالمال والسلاح كما حصل عام 1973 حرب أو كتوبر ضد أسرائيل التي انتصر بها العرب سوريا ومصر وخط بارليف (بقيادة محرر الخط الفريق سعد الدين الشاذلي). طبعا وصل خمني وحارب العراق 8 سنوات وخسر الحرب وتابعت أمريكا لاحقا وعودها لأيران وسرا وتحت بند وأتفاق النظر على أنشاء المفاعل النووي الأيراني . لذلك تم بناء مفاعل روسي لا مفاعل امريكي بطلب من أمريكا لروسيا بتسهيل الموضوع لأيران . لأنه لو بنت أيران مفاعل أمريكي أو أوروبي سيتم أحراج أمريكا وأوروبا من دول الخليج عندها دول الخليج ستقطع علاقاتها بأمريكا لو كان المفاعل أمريكي أو أوروبي غربي لأنه يهدد كيان دول الخليج . ولأنه لايمكن أن يكون لأمريكا علاقات قوية مع دول الخليج ويكون بنفس الوقت مفاعل أيران النووي أمريكي ؟ أيها العرب الطيبون تشييع المنطقة من ضمن وعود أمريكا للثورة الخمينية وللضغط على كل الحكام العرب وأحتلال العراق وأسقاط صدام من ضمن أتفاقات خميني مع أمريكا وأسرائيل لأنه لو بقي صدام بقوته العسكرية الى الآن هذا يعني

صحيح كل ماكتبت
سياسي ومحلل دولي 2 -

سقط العراق على يد شيعته المطرودون سابقا من نظام صدام وسبب طردهم هو علم قيادة صدام بأنه يعملون لصالح الدولة العدوة أيران لأسقاط العراق وثورة البعث التي تطالب بتحرير وتوحيد أهداف الأمة العربية وتدمير وطرد أسرائيل من قلب الوطن العربي .بل أن حزب الله المصنوع من أيران كان مدروسا أن يكون له وجود بلبنان لكي لايحارب العرب اليهود وأسرائيل مجتمعين بل ليحارب حزب الله أسرائيل بأيعاز أيراني وبالأتفاق مع أسرائيل وبمواعيد محددة مما يسهل وصول الفكر الشيعي تحت غطاء تحرير العرب والسنة ولبنان وفلسطين على يد حزب الله و شيعة لبنان لذلك يرفض حزب الله رمي السلاح بالجنوب والأنضمام الى الدولة اللبنانية . ولن يستطيع أحد بأمريكا والغرب أن يقول أن حزب الله حزب أرهابي ولاحتى أسرائيل لأن الحزب يخدم أهداف أسرائيل . والدليل بعد موت رفيق الحريري والأغتيالات هاجمت أسرائيل لبنان ودمرته بسبب الأيعاز الى حزب الله من أيران وأسرائيل بخطف الجنود اليهود كرهائن مما برر سبب هجوم أسرائيل وتدمير لبنان وبنيته التحتية بسبب فعلة حزب الله . بل مافعله الحريري للبنان خلال فترة حكمه ومابناه بلبنان خلال 20 عام وأكثر . دمرته أسرائيل بسبب حماقة حزب الله وحسن نصر الله العميل الأيراني المباشر والخادم لمصالح أيران وأسرائيل بشكل غير مباشر . وماموت السنة والهجوم على سياسات لبنان ومحاولة تدمير طرابلس اللبنانية . والخطابات الرنانة لحسن نصر الله وحزبه الا شعارات يدفع ثمنها الشعب اللبناني المسيحي والسني . خدمة للتشييع والتشيع بالمنطقة .

صحيح كل ماكتبت
سياسي ومحلل دولي 3 -

على دول الخليج وحكام الخليج الأسراع بصد التوسع الشيعي الأيراني الخطير جدا عليهم وعلى شعوبهم وتحذير كل الدول المساندة لأيران ببناء ترسانتها العسكرية والنووية لأنها تشكل تهديدا وبأي وقت لدولها . على دول الخليج وحكامهم فورا تجنيس العرب ببلادهم ليكونوا سندا لهم بالأمن وبالمعلومات الأمنية وليكونوا جزءا من قدراتهم العسكرية والبشرية . على دول الخليج وحكامهم عزل أي متجنس أيراني ببلادهم من المناصب الحساسة وأبعادهم عن السيطرة على أقتصاد بلادهم بالحصول على الميزات الكاملة بالمواطنة والدخول بالأجهزة الأمنية الحساسة .لكون أغلبهم جواسيس لأيران مزروعين بدولهم .على قادة دول الخليج أيقاف الأستثمارات المالية الضخمة لأموال أيران ببلدانهم .مثل البحرين السعودية ودبي والكويت . لأن الأحتلال الأقتصادي الآن سيكون جزءا من الأحتلال العسكري المستقبلي لأيران لو دخلت دول الخليج من باب الأستثمارات . ومن خلال متجنسين أيرانيين بجوازات خليجية . بالكويت والبحرين والأمارات تحديدا . على دول الخليج وحكامهم مراقبة العلاقات الأيرانية الأوروبية ذات الوجوه الكاذبة مع أيران ودول الخليج . وعلى حكام الخليج عدم التوسل لأيران ومحاباتها سياسيا ومحاولة التقرب منها لأنهم يريدون الشر لدولهم ولايريدون بناء علاقات أسلامية حقيقية ولكونهم يحتلون الجزر الأماراتية . ويحاربون على أرض العراق السنة ويحاربون بلبنان السنة ويحاولون شق الصف العربي وأشغال العرب عن قضية تحرير فلسطين من الصهاينة .

الى محلل السياسة
عراقي مهاجر -

المحلل اعلاه هو لايرقى بان يكون محلل مخبري لان كلامه كله نابع عن الكراهية وليست الحقيقة اني كنت في العراق وعشنا ماساة الحرب مع ايران وكيف حصدت كل خيرات العراق وشباب العراق ووصل الاقتصاد الى وضع مزري مما دفع بصدام الى غزوه للكويت وفي نهاية الحرب اعترف صدام باحقية ايران للاراضي المحاذية لشط العرب من جهة الشرق والتي كان صدام قد جعلها سببا للحرب ثم ان الذي ضرب العراق هو اسرائيل بمساعدة الفرنسيين العاملين في بناء المفاعل واقمار التجسس ليست ايران التي لم يكن في حينها قادرة على شيء خصوصا في مجال الطيران لم نتطور ابدا نحن مدام نعرف الحقيقة ونكتب غيرها

الحقيقة هي أن
سحر -

ما قاله هذا الكاتب شجاعة كبيرة يشكر عليها , وهي حقيقة لا مراء فيها اليوم , فلقد خدعنا طويلاً بشعارات الوحدة , ومحاربة الصهيونية . وكما أن إسرائيل وأمريكا أعداء لنا , فكذلك إيران الفارسية . ومع كل أسف ظهر جلياً أن ولاء الشيعة العرب هو لإيران , وانظر دفاعهم المحموم عنها في كل مكان . فلماذا لا يخبروونا لماذا قال السيد أبطحي مدير مكتب خاتمي أنه لولا الدعم الإيراني لما احتلت أمريكا أفغانستان والعراق !!! فعلاً الشيعة لديهم تقية أصبحت مفضوحة ومكشوفة .

صحيح كل ماكتبت
سياسي ومحلل دولي 4 -

نشرت ايلاف خبرا اليوم يطلب لبنان محاكمة القذافي بسبب أختفاء الأمام موسى الصدر وهو طبعا طلب حزب الله ملاحقة القذافي بقضية موسى الصدر وهذا يؤكد بأن شيعة لبنان يريدون أحراج القذافي دوليا من قبل العالم لصالح أمريكا وأسرائيل علما أن موسى الصدر أختفى بعد حرب أوكتوبر عام 1973 حيث انتصر العرب على أسرائيل (سوريا ومصر)وقبل بدء الحرب العراقية الأيرانية عام 1980 بين خميني وصدام وما اقصده هنا تعاون خميني لاحقا بعد عام 1973 مع اسرائيل للحرب على العراق واليوم شيعة لبنان يطالبون محاكمة القذافي لأن طلبهم جزء من مخططات الشيعة بلبنان لخدمة أهداف الثورة الخمينية وبعد وفاة خميني بسنوات لأن الصدر تعلم بالحوزة العلمية بأيران وهو من رجالات خميني ولنقرا الخبر من خلال مانشرت أيلاف اليوم 26/08/2008 القذافي ويسعى لطلب القبض عليه لدوره المزعوم في اختفاء إمام شيعي لبناني بارز منذ 30 عاما. ويقول شيعة لبنانيون ان ليبيا خطفت الامام موسى الصدر واثنين من مساعديه خلال زيارة لهم لليبيا عام 1978 . وتقول ليبيا إن الصدر غادر البلاد بسلام. ومن المعتقد بشكل كبير انه قتل بعد وقت قصير من خطفه. وقالت وثائق المحكمة التي أقرها قاضي التحقيق سميح الحاج في وقت متأخر من مساء يوم الثلاثاء "نقرر... اتهام المدعى عليه معمر القذافي... بمقتضى المادة 569-218 من قانون العقوبات اللبناني لجهة التحريض على خطف وحجز حرية... سماحة الامام السيد موسى الصدر." وتصل عقوبة هذه الاتهامات بمقتضى قانون مكافحة الارهاب اللبناني الى الاعدام. وكانت قضية أولية ضد ليبيا أغلقت عام 1986 لعدم توفر الادلة. ولكن الادعاء اللبناني قال في أغسطس آب عام 2004 أنه سيعيد فتح التحقيق بعد دراسة أدلة جديدة. والصدر هو مؤسسة حركة أمل الشيعية. وتبنى الصدر في الاصل محنة الشيعة اللبنانيين الفقراء قبل الحرب الاهلية اللبنانية من عام 1975 الى عام 1990 . وفي الوقت الذي كان لبنان يغرق في فوضى كان الصدر يدعو للتسامح الديني وهو يسعى لتنظيم الشيعة. وولد الصدر في ايران عام 1928 وهاجر الى لبنان. ومازال شخصية يوقرها كل الشيعة اللبنانيين.

اقتراح
hanadi -

انا عندي اقتراح للشيعة ياريت حتى نحنا نرتاح وانتو ترتاحو يا شيعة العرب اقتراحي الكم هو كل شيعي ولائه لا ايران وروحه فدا ايران ياريت يترك البلد اله هو عايش فيها ويرحل عنها الى ايران هيك بيرتاح هو وبريح غيره من الفتنه والتعصب الطائفي لان دبحتونا في ايران وعملتو بلبلة في المنطقة العربية شيعي سني ريحونا وارتاحو وروحو عيشو في ايران لان ايران ناقصها محبتكم الها وبعدين ايران بلد كبيرة بتساع الشيعة العرب وكئن انتو يا شيعة محبتكم زايدة على اهل البيت نحنا الاسلام بلعالم كله منحب اهل البيت بس انتو محبتكم زايدة ما بعرف ليش ياريت توضحولنا هيدي المشكلة عندكم وشكرا ارجو النشر

بشري الحجاج قادم
قارئ الفنجان -

التاريخ يعيد نفسه القرامطة الجدد حيث التاريخ يقول ان اسلافهم القرامطه سرقوا الحجر الاسود من الكعبه وذهبوا به البحرين وارادوا ان يوصلوه الي ايران حيث كانوا يقولون ان مكانه ايران وان جبريل ذهب غدرا الي محمد عليه الصلاة والسلام. وشيئ أخر كل كتب الشيعة تقول وبكل صراحه ان من لا يعترف بامامة اهل البيت فهوا كافر و سوف يخلدون في جهنم وهذه الكتب موجوده في موقع السيستاني والله كل كلام وتصرفات الشيعة تقية. ومن قراءة التاريخ ان الذي سوف يحصل خريطة المنطقة العربية خاصة الخليج وايران سوف تتغير

صحيح كل ماكتبت
سياسي ومحلل دولي 5 -

اولا الرد على السيد رقم 28 كلامك صحيح بأن اسرائيل ضربت المفاعل النووي العراقي عام 1980 وبعد أستلام صدام للحكم بالعراق عام 1979بعدها لقى العراق القبض على الجاسوس الكردي البريطاني المدعو بازوفت حيث كان يصور المواقع العسكرية العراقية لصالح بريطانيا وأسرائيل وتم أعدامه وأنا لاأخالف ماذكرت وأعلم أن شعب العراق وثرواته سخرت للحرب ضد خميني الذي أستلم بثورته أيران والحكم وأسقط الشاه وأعتقل أعضاء السفارة الأمريكية ايام كارتر وبعدها ريغان . وفعل ذلك بأيعاذ من الأمريكان ليخفي عن العالم مع أمريكا وأسرائيل حقيقة تعاونه معهم وبالأتفاق معهم على أن يفعل هذه الخديعة أمام الشعوب الأيرانية والعربية المسلمة ليخفي حقيقة تنصيبه على حكم ايران .والأهداف التي أنتدب لتنفيذها لصالح أمريكا وأسرائيل ضد العراق أولا ومن ثم الدول الخليجية والعربية . واليوم أنت ترى ماحصل بعد أنتهاء الحرب العراقية الأيرانية عام 1988 . سقط العراق تحت زريعة أن صدام كان يريد البقاء بالكويت بل لعلمكم صدام أحتل الكويت لخلافات مالية مع دول الخليج لسداد فواتير التسلح العراقي دفاعا عن الخليج وهذا لم يرضي الكويت أن يدفع بل أن الكويتيون سرقوا نفط العراق أثناء الحرب وتجاهل فعلتهم صدام أثناء الحرب مع أيران . وهذا لم يحصل بل أمريكا أسقطته لأنه أنتصر على أيران وهدد أسرائيل بصواريخه وأصبح قوة عسكرية رقم 3 بالعالم من حيث الخبرات القتالية والجاهزية . لاحقا خرج من الكويت وتحالف الغرب وأمريكا 33 دولة عليه وكان كافيا له أن يفهم بأنه يحارب العالم من أجل عيون أسرائيل لا من أجل فاتورة التسلح مع الكويت ولامن أجل أحتلاله للكويت . بل أن بوش الأب حاربه تحت حجة محاولة أغتياله بالكويت . لأن بوش الأب هو من أعطى وأدارته الضوء لصدام لدخول الكويت برسالة لسفيرته السيدة غليسبي والتي قالت لصدام دخولك الكويت شأن داخلي لاعلاقة لأمريكا به . فذهب غيظا للكويت من سوء معاملة الوفد الحكومي لوفد صدام بالسعودية . والدليل أن أمريكا لم تمانع من أن يحتل صدام الكويت هو خروج الأسرة الحاكمة من الكويت هاربين للسعودية قبل وصول الجيش العراقي . بأيعاز من أمريكا .ولأنها كانت تخطط لتدمير العراق وطرد صدام من الكويت وأسقاط العراق بيد شيعة العراق الموالين لها ولثورة خميني . ماحصل بعد خروج صدام من الكويت نتائجه اليوم امام اعيننا والعالم والدول الكبرى يعرفون أن صدام وقع بفخ وم

صحيح كل ماكتبت
سياسي ومحلل دولي 6 -

دلائل وحقائق على تعاون ايران مع امريكا واسرائيل 1-الى الآن لم تهاجم أمريكا أيران عسكريا بسبب المفاعل النووي الأيراني .2-أدعت أسرائيل أنها تخطط لضرب المفاعل الأيراني وأن جيشها طلب طائرات للتزود بالوقود بالجو للتحليق فوق أيران وضرب المفاعل فأوقفت أمريكا طلب أسرائيل (وطبعا هذه خدعة على العرب بأن أسرائيل ضد أيران) 3-جميع المطالبات الدولية من الدول الأوروبية وأمريكا والأمم المتحدة لم تمنع أيران من توقيف برنامجها النووي 4-تهديدات أحمد نجاد لأسرائيل ماهي الا تطمينات لهم على تعاونه معهم لدعمه اكثر دوليا فلماذا لم تؤخذ قرارات حاسمة ضده بمعاداته للسامية واليهود فهو يصرح علنا محاربته لهم وللهوليكوست بالمانيا 5-الأيرانيون اليهود بطهران ذوي الرتب العالية وبمراكز مخابراتهم بايران يقودون العمليات العسكرية بالعراق لدعم شيعة العراق وابعادهم عن القتال ضد القوات المحتلة للعراق وتوجيههم لمحاربة السنة الموالين لصدام 6-السيستاني المرجع الشيعي بالعراق عندما مرض بالقلب تم علاجه ببريطانيا الدولة المحتلة مع امريكا للعراق اليس هذا اكبر دليل على تعاون شيعة ايران والسيستاني مع الأحتلال بالعراق 7-القيادة العراقية بالعراق هم من شيعة العراق ويحملون جوازات سفر وجنسيات ايرانية ووضعتهم امريكا لحكم العراق ولديهم اسماء مزدوجة 8-أعلن أحمد نجاد على التلفزيون شراء أيران لماكينات الطرد المركزي 6000 وحدة لأكمال المشروع النووي الأيراني . فمن أين حصل عليه ؟؟ الجواب من سماسرة يهود مرتبطين بالموساد . وأغلبها تم شراؤه من ألمانيا وبريطانيا وأمريكا . 9-مليارات أيران من بيع البترول بالسوق السوداء من يشتريه سوى سماسرة أوروبيون يزودون أيران بالأسلحة والمعدات الصاروخية لتهديد وتخويف دول الخليج من أجل الأسراع بالتسلح من أمريكا 10-الشعب الأيراني يكره حكومته بسبب سوء الأوضاع الأقتصادية وعدم الأنفتاح وهذا الأمر يرضي أمريكا بل يرضي الحكومة الأيرانية الخمينية للبقاء بالسلطة ضد رغبات الشعب الأيراني . 11-جميع حسابات القادة الخمينيون الأيرانيون موزعة ببنوك أيرانية بالغرب وبأمريكا وهي بالمليارات ولا تمنع البنوك الأوروبية والأمريكية أستقبال المليارات بحساباتهم للأيرانيين . 12- بقاء حكومة بفكر أيراني شيعي خميني هذا يعني عدم الأستقرار لدول الخليج للوصول الى تفاهم معهم لتحديد سياساتهم بالمنطقة مع دول الخليج والدول الع

موتوا بغيظكم
muhammad -

ايها البعثيون والتكفيريون فقد افل نجمكم وعرفتكم البشرية من اعمالكم التي تنقل على الهواء ولن يستمع اليكم احد من ابناء السنة لان الجميع يعرف انكم انما تنفذون مايطلبه منكم الامريكان والاسرائليين ولايهمكم السنة او الشيعة وكل مايهمكم هو ملئ جيوبكم من المال الحرام حتى وان كانت اعمالكم تتسبب في تمزيق الامة الاسلامية الجاهل من يصدق ان ايران والتي هزمت اسرائيل عندما سلحت ودربت حزب الله وكلامكم يتطابق مع كلام بوش واولمرت ونفس هذا الكلام نجده يكتب في الصحف الاسرائيلية والمسلم السني والشيعي قال له ربه في قران يتلى من هم اصحاب الفتن ومن هم اعداء المسلمين الابديين ومن هم عملاؤهم المستاجرين فمهما كتبتم وخونتم فلن يستمع اليكم احد لان الناس ترى افعالكم وافعال اسيادكم الذين يحتمون بالامريكان والاسرائيليين ويرون ايران والشيعة ومواقفهم التي تتطابق مع محكم القران في نصرة المظلومين الفلسطينيين ويعرف الشيعة انكم ستتوقفون فورا عن شتمهم فقط عندما يرفعون الاعلام الاسرائيلية والصهيونية في عواصمهم وكل شتائمكم وتخوناتكم للشيعة نابعة عن معادات الشيعة للصهاينة والامريكان

كفانا كراهية وموتا
manal Ahmed -

تعسا لامة تمجد صدام حسين وتروج للفتنة بين المسلمين . اتريدون ان نكفر بالشيعة ؟ اذن تعالوا نحارب غالبية شعب العراق وغالبية شعب البحرين ونصف الشعب اللبناني غاليية شعب جمهورية اذربايجان وهكذا. تريدون محاربة الفرس؟ اذن تعالوا نكفر البخاري وعبد القادر الكيلاني وابو حنيفة وسيبويه ابو اللغة العربية والفارابي عالم الاسلام وابن سينا وغيرهم.كل هذه الحروب تريدونها باسم الدفاع عن وحدة الامة من خطر التقسيم. اية امة تريدون؟ ومن يقسم هذه الامة غير هذه الافكار السوداء.كفاكم يا ناس . نريد ان نكون امة تحيا وتبني لا ان تحارب وتموت. كفانا موتا . كفانا دما.

اكل عيش
fatima -

هنالك تكفريون يمتلكون اموال لاحصر لها ..........واليوم هو موسم استبدال الصهاينة والامريكان كمحتلين لبلدان المسلمين بايران والشيعة وكل بثمنه خاصة المغمورين وفي القاهرة يصدر كل يوم عنوان يكفر ويكره الشيعة ويطبع بمليون نسخة ويوزع مجانا انه موسم اهل الارتزاق لكن كل هذا حاله حالالزبد الذي سيذهب جفاء لان جق الشيعةوافعالهم يراها الناس بالعين المجرة ويرى ايضا من هم المتحالفين مع اداء المسلمين المشخصين من رب العالمين

صحيح كل ماكتبت
سياسي ومحلل دولي 7 -

لنقرأ أين وصلت أطماع الخمينيون :::::جاء في تصريحات مساعد وزير الخارجية الإيراني لشؤون الأبحاث منوجهر محمدي في ألأسبوع الأول من أغسطس الحالي 2008 التي قال فيها حرفيا: ; إن الشرق الأوسط سيبقى مركزا للأزمات طالما ظلت الأنظمة الملكية قائمة في الخليج وهذا التصريح العلني في ختام الملتقى العاشر لأساتذة الجامعات في مدينة مشهد، يعني بوضوح أن نظام الملالي الإيراني يهدف للإطاحة بهذه الأنظمة الملكية التي حققت الرخاء والاستقرار لشعوبها، من أجل قيام أنظمة عميلة تأتمر بأمر الولي الفقيه كي تعيد هذه الدول لنفس التخلف والقمع والظلام الذي يعيشه الشعب الإيراني منذ عام 1979.وهذا يؤكد لكم ايها القراء الأعزاء بأن الخميني وثورته جاءت لأستنزاف خيرا الخليج العربي وتهديده لكونه يساند دول الشرق الأوسط ضد أسرائيل من هذا الكلام نفهم أن أيران تريد سقوط حكام الخليج لتتفرد أيران مع أسرائيل بحكم العرب بالخليج والشرق الأوسط . هل يمكن الآن أن يجب العرب الشيعة على ماقاله مساعد وزير الخارجية الأيراني وهل فهم الشيعة العرب بأن ولائهم لأيران هو ضد الدول العربية التي يعيشون من خيراتها قبل خيرات أيران عليهم لنشر المذهب الشيعي بالبلاد العربية ومحاربة السنة .

اللبنانيون هم السبب
بتصرف جعفر رجب -

قيل إن الشيعه كانوا موجودين من زمن الرسول، وقيل بعد وفاته وخلاف المسلمين في السقيفة، وقيل في زمن عثمان، وقيل بعد حرب صفين، وقيل إن نشأتهم سببها شخص يهودي يمني أمه سوداء... تركت ما يقولون وذهبت إلى مقولة ولاء الشيعة لإيران أو للعجم ،فقلت إذا لم يأتوا من المريخ إذاً من إيران سباحة، فبحثت في كتب التاريخ لاستدل على صحة مقولتي بان الشيعة ذو أصول أعجمية وسبب كونهم شيعة حتى ;يحرون العرب السنة!بعد البحث والتحري تبين انهم كانوا يحكمون مصر العروبة أيام الدولة الفاطمية العربية، وبنوا القاهرة والأزهر إلى أن سقطت بيد ;الاعجمي ; الكردي صلاح الدين!في الوقت الذي بنى العباسيون دولتهم السنية بمساندة ابو مسلم الخراساني الايراني!والحمدانيون العرب كانوا شيعة، وكانت ولايتهم في الموصل وحلب أي العراق وسورية، ومع انهم شيعة إلا إنهم اضطروا الدفاع عن الخليفة المتقي بالله العباسي ضد نفوذ الاتراك العجم السنة في بغداد... وفي الوقت الذي كان الحمدانيون مشغولين في حروبهم ضد البيزينطيين - أميركا القديمة - بينما كان الخليفة يأكل الفالوذج الإيراني!ذهبت بعيدا الى المغرب فاذا الأدارسة الشيعة العرب يحكمون المغرب، وبني الأحمر وهم من الخزرج يحكمون الاندلس وبنوا القصر الأحمر بأسوده الاثني عشر الشهيرة! رجعت للشرق بني عمار الشيعة العرب يحكمون طرابلس إلا أن سقطت بيد السلاجقة الأتراك! نزلت جنوبا نحو اليمن، أصل العرب وأصولها، واذا بالزيديين يحكمون اليمن، ثم عاشت افضل ايامها عندما حكمها الصليحيون لمئة، وهم قبائل أيام العربية الإسماعيلة في صنعاء حتى أسقطتها الدولة الايويبة الكردية السنية - كما ورد في أطلس التاريخ الإسلامي للدكتور حسين مؤنس- ثم عاد حكم الزيدية الشيعة العرب الى سنة 1962!اعلم اني طولتها عليكم اما الحجاز ارض العرب الوكالة ،على اساس ان عرب الاطراف ;تجاري وحنا العرب يا مدعين العروبة، فكانت لا تعترف لا ببني أمية ولا العباس، ولذا بقيت الحجاز وتهامة بيد الاشراف الشيعة العرب يحكمونها الى سقوطها بيد الاكراد الايوبيين أيضا وتحويلها إلى يد الأشراف السنة بداية من 500 للهجرة!أما الساحل الغربي من الخليج وهي البرحين والتي كانت تمتد من الكويت وحتى الإمارات... فقبائلها كانت شيعية الولاء، وقد حكمها القرامطة - ولم يأتوا من عبادان بعبارة بل كانت ماركتهم عربية - وسقطت دولتهم بيد السلاجقة الأتراك

ايراني
سالم العراقي -

لااعرف عن هذا الكاتب شي ولكننا في العراق وبعد كل دروس الحرب الاهليه اصبحت لدينا قناعه ان كل من يدفع نحوها انما يساعد ايران ربما بقصر نظر على زياده نفوذها على الشيعه العرب باستشمار مشاعر الخوف الطائفي. .

دور مصر
د.باقر -

يعني بوضوح أن نظام الملالي الإيراني يهدف للإطاحة بهذه الأنظمة الملكية هذا بالضبط ما قاله عبد الناصر في الستينات واطاح بالملكية في العراق زمن ثم انقلب على عبد الكريم قاسم وبالإمام في اليمن وساعد القذافي بالإطاحة بالملكية في ليبيا هل نسيتوا دور مصر آناذاك وكانت تهدد استقرار السعودية والخليج العربي هل نسيتوا دور احمد سعيد في صوت العرب.

يعجبني الشيعه
محمد- موريتانيا -

بلا لف ولا دوران ، يحق للشيعه ان يفخروا بانفسهم لأنهم بحق فخر الزمان الحالي!! فهل قليل أن يكون الشيعه في لبنان أول من هزم اسرائيل بعدد قليل من الاشخاص؟! وهل قليل ان يكون الشيعه في ايرانم حل احترام العالم لأنهم جعلوا بلادهم عزيزة وكريمة؟!اما الشيعه في العراق فرغم كثرة الإتهامات لهم فيحق لهم أن يفخروا بانهم أفشلوا المشروع الامريكي في العراق من خلال تبنيهم الخيار الشعبي في كتابة دستورهم واجراء انتخابات حقيقية؟! فماذا عندنا نحن؟!

للقراء الاعزاء
محمد العلي- الدانمرك -

تغريد خارج السرب مقال لفهمي هويدي نشر حديثا يقدم صورة واقعية لعلاقة العرب بايران ويبتعد عن الاستعداء وبث السموم والفرقة بينهما

ادعم فتحى عثمان
أبو هارون -

من الواضح انّ ايران تريد التوسع واحتلال الدول الخليجية والعربية باسم القوميت الفارسيّة مستخدمة غطاء المذهب الشيعى ونشره.الدليل انّ شيعة منطقة الاحواز بايران مضطهدين لأنّهم عربا.