أخبار خاصة

ميكي ماوس وجلد الصحافيين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ميكي ماوس وجلد الصحافيين

الشيخ محمد المنجد

إيلاف من الرياض: فتوتانِ صدرتا مؤخرا عن شيخين من شيوخ الدين في السعودية، وأثارتا من حولهما الكثير من الجدل. إحداهما نُقلت في صحيفة التلغراف البريطانية بشكل ساخر كما عرضت في موقع يوتيوب باللغة الانكليزية. الأولى تحذر من الفأر( ميكي ماوس)، وتعتبره كائنا مفسدا ونجسا في الشريعة الإسلامية، وأنه من جنود إبليس في الأرض، وأنه يُقتل في الحل والحرم. والأخرى فتوى جديدة تطالب بجلد ومعاقبة كل من كتب ضد الشيخ صالح اللحيدان، على خلفية فتواه الأخيرة حول قتل ملاك القنوات الفضائية قضاءً.

المنجد : ميكي ماوس نجس!

واعتبر الشيخ محمد المنجد، أن الفأرة نجسة، ويجب قتلها في الحل والحرم، وقال إنها من جنود إبليس يسيرها في الأرض. وحذر المنجّد الأطفال من الإعجاب بشخصيات الفئران التي اشتهرت عبر الأفلام الكرتونية مثل ميكي ماوس وجيري.

وقال إن الفئران "تلك الكائنات الممقوتة صارت عند الأطفال حاجة عظيمة ومحبوبة... ميكي ماوس هذا شخصية عظيمة، مع أن ميكي ماوس هذا شرعا يٌقتل في الحل والحرم.

وقال المنجد: الشريعة الإسلامية سمت الفأر بالفويسقة وأنه يقتل في الحل والحرم وأنها تضرم على أهل البيت النار وأن الشيطان يسّير هذه الفأرة وأنها من جنود إبليس، مضيفا الفأر في الشريعة الإسلامية شيء ممقوت، وكائن مفسد.
(
http://www.youtube.com/watch?v=bnhQjk7T478).

عضو هيئة الإفتاء السابق: لابد من جلد كل من تطاول على العلماء

وردا على سؤال في برنامج الجواب الكافي، في قناة المجد الدينية، قال عضو هيئة الإفتاء السابق، الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين، إن هنالك أقلاما صحافية والإعلام اعتمدوا الإساءة والانتقاص من العلماء، معتبرا أن ما يقول العلماء إذا لم يعقب عليه مشائخ وزملاء لهم في حال وجود ملاحظات، فإن الصحافة والإعلام يتخطون ما حدد لهم، باعتبار النقد الخارج من دائرة المشائخ وزملاء العمل يعتبر إساءة وانتقاصا بحق العلماء.

وأضاف: هؤلاء الذين يهاجمون العلماء وبالأخصّ مشاهير المشايخ، الذين اعتُرف بفضلهم، وعُرفت مكانتهم، وعُرف قدرهم، وصاروا ينشرون العلم وينشرون الفتاوى، في نور على الدرب، أو سؤال على الهاتف، أو في هذه القناة التي هي قناة المجد، لابد أن يتم عقابهم، بفصلهم من أعمالهم، وسجنهم سجنا طويلا، وجلدهم، حتى يرتدعوا.
(
http://www.youtube.com/watch?v=r3KXBuRoM-M).

والمعروف عن الجبرين أنه من المتشددين في أفكارهم، وفي فتاواهم، وبفتوته الجديدة فإنه يطالب بجلد وفصل ومعاقبة عدد كبير من الكتاب والمثقفين السعوديين الذين كانت لهم آراء كثيرة حول الفتاوى التي صدرت مؤخرا عن شيوخ الدين، والتي كان أشهرها فتوى اللحيدان حول ملاك القنوات الفضائية. والملاحظ أن فتوى الشيخين محمد المنجد وعبدالله والجبرين عرضت ضمن برامج تبث على قناة المجد الإسلامية.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الهجوم على العلماء
بومحمد -

لا يجوز الهجوم على علماء المسلمين حتى لو أخطاء.لا يجب علينا التشكيك في علماء الامة خصوصا في عصر الفتن.

!
مروانــة -

لو كان سيفي معي .. ما اغتلتُ غيركمُ الطفل لا يتوقف عند أصل ميكي ماوس ولا سيكولوجيته تقف عند نوعه .. علما بأن الفئران أفضل دوراً وأهمية من البشر أحيانا !لكن تأبى الفتاوى إلا أن يشاهد الأطفال لا شيء ويكونوا لا شيء في النهاية !

عيب
هبة -

من شان الله خلص فتاوي ولكم عيب هيب

توم و جيري
مازن -

ودخلك ما هو الحكم بالنسبة للفاجر توم و الكافر جيري ولا ننسى البطه و الكلب اللي معهم,وشو حكم الزنديق تويتي

الجبرين وأصحابه
الشريف هاشم -

المنجد كلامه صحيح ولا بد من الانتباه من تأثير هذه الحيوانات النجسة التي تظهر في شكل بطولي على أطفالنا. أما الجبرين فما حوله أحد ولا نهتم بما يقول سواء هو أو من هم على شاكلته.

ما حكم قتل الفأرة .?
في خدمتـCOM -

حكم قتل الفأرة وتعليق على شخصية ميكي ماوسالسؤال : ما حكم قتل الفأرة .?الجواب :لا حرج في قتل الفأرة لما رواه عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قال : قَالَتْ حَفْصَةُ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَمْسٌ مِنْ الدَّوَابِّ لا حَرَجَ عَلَى مَنْ قَتَلَهُنَّ الْغُرَابُ وَالْحِدَأَةُ وَالْفَأْرَةُ وَالْعَقْرَبُ وَالْكَلْبُ الْعَقُورُ. رواه البخاري 1828 وعن الْقَاسِمَ بْنَ مُحَمَّدٍ يَقُولُ سَمِعْتُ عَائِشَةَ زَوْجَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَقُولُ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ أَرْبَعٌ كُلُّهُنَّ فَاسِقٌ يُقْتَلْنَ فِي الْحِلِّ وَالْحَرَمِ الْحِدَأَةُ وَالْغُرَابُ وَالْفَأْرَةُ وَالْكَلْبُ الْعَقُورُ . رواه مسلم 1198 ولأنّ الفأرة من المخلوقات الضارة ، وقد بيّن النبي صلى الله عليه وسلم ذلك بقوله : عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ جَاءَتْ فَأْرَةٌ فَأَخَذَتْ تَجُرُّ الْفَتِيلَةَ فَجَاءَتْ بِهَا فَأَلْقَتْهَا بَيْنَ يَدَيْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى الْخُمْرَةِ الَّتِي كَانَ قَاعِدًا عَلَيْهَا فَأَحْرَقَتْ مِنْهَا مِثْلَ مَوْضِعِ الدِّرْهَمِ فَقَالَ إِذَا نِمْتُمْ فَأَطْفِئُوا سُرُجَكُمْ فَإِنَّ الشَّيْطَانَ يَدُلُّ مِثْلَ هَذِهِ عَلَى هَذَا فَتُحْرِقَكُمْ رواه أبو داود 5427 ( فأخذت ) : أي شرعت ( فجاءت ) : الفأرة ( بها ) : أي بالفتيلة ( فألقتها ) : أي الفتيلة ( على الخمرة ) : وهي السجادة التي يسجد عليها المصلي تُصنع من حصير أو خوص ونحوه .. وفأرة البيت هي الفويسقة التي أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتلها في الحل والحرم وأصل الفسق الخروج عن الاستقامة والجور , وبه سمي العاصي فاسقا , وإنما سميت هذه الحيوانات فواسق على الاستعارة لخبثهن , وقيل لخروجهن عن الحرمة في الحل والحرم أي لا حرمة لهنّ بحال . وروى الطحاوي في أحكام القرآن بإسناده عن يزيد بن أبي نعيم أنه سأل أبا سعيد الخدري لم سميت الفأرة الفويسقة , فقال استيقظ النبي صلى الله عليه وسلم ذات ليلة وقد أخذت فأرة فتيلة السراج لتحرق على رسول الله صلى الله عليه وسلم البيت فقام إليها وقتلها وأحل قتلها للحلال والمحرم ذكره العلامة الدميري . وقد أخرج البخاري ومسلم في صحيحيهما من حديث أبي موسى الأشعري

الدين النصيحة
طلال نيكرو -

مع حبي الشديد لعلماء الأمةالذين يزودون عن ديار وأأمةالمسلمين إلا أننا لا نستطيع إغفال أخطائهم وذلك من منطلق محبتنالهم وإعترافامنا بدورهم في قيادة هذه الأمة التي هي بأمس الحاجة لهم ولدورهم الجليل ولكن هذا لا يفينا من توجيه النصح لهم لأن الدين النصيحة كماقال عليه الصلاة والسلام . وهناأسأل مشايخنا الأفاضل بكل جرأة ومحبة إن كانوا قد توجهوابالنصح لأصحاب هذه المحطات قبل توجيه تلك الفتاوي المشهورة والتي هي موضوع الساعة . فمشايخنا الأفاضل إن هم إلا مبشرين ومنذرين وليسوا بمسيطرين تنفيذا لكتاب الله وأوامره وأعتقد أن توجيه النصائح أهون وأفضل لأن في ذلك إتباع لأوامر الرحمن قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن إتبعني لذلك نتوجه لعلمائنا الأجلاء الأفااضلبأن يسارعوا لتوجيه النصح لهؤلاء الأشخاص وقبل توجيه فتاوي القتل لهم وبحقهم عسى أن يتوبوا وأن ينتفع المسلمون من خيرات هذه القنوات والله وحده يعلم أنني ما أبغي سوى الإصلاح. والله على ما أقول شهيد ... د. طلال نيكرو

ممن الحذر
BASIL -

اعتقد فعلا يجب ان نحذراولادنا ولكن ليس من افلام الكارتون او غيرها ممن تزيد من قابلياتهم. لكن يجب ان نحذر على اطفالنا من التحجر الفكري الذي يريد هولاء ان يوصلونا اليه. اذا كانت الفاءرة من جنود ابليس فالطغات والفقر والقهر والجهل و... جنود من؟؟؟؟؟؟

موتوا بغيظكم!!!!!!!!
مصطفى -

وليخسأ من لم تعجبه أحكام الدين.

حكم التخلف
ناطق فرج -

وسؤالي اليوم: ما هو حكم الشرع في المتخلفين؟ ما هو حكم الشرع في مَنْ يؤمن بالخرافات؟ يا أيها العلماء ((الافاضل)) نحن بحاجة إلى العلم ولسنا بحاجة إلى الخرافة! أيها العلماء، ما ينفعنا الآن هو العقل وليس النقل. . قارنوا ضرر الفأرة بالضرر الذي يلحقنا من الجهلة والمتخلفين.

معقول
monsef -

افلام كارتون شاهدناها من 50 سنة في هذا الوقت حرموها لاأفهم معنى الفتاوي في هذا الوقت في رمضان

فتاوى على الفئران
غماراتي -

فتاوى على الفئران بعد تجربتها على البشر!ذكر أحد المعلقين عدم التعدي على علماء الأمة، و أنا أسأل بدوري، ألا نخجل من تسمية هؤلاء بعلماء! ما علاقة هؤلاء التكفيريين الظلاميين دعاة القتل و الترهيب بالعلم والعلماء؛ فالعلم لا يقاس بطول اللحية و تخلفنا على مدى القرون بسبب إعطاء هؤلاء الظلاميين سطوة كبيرة على تسيير المجتمعات و تحديد خياراتها، لقد اتفقوا علينا هم و الحكومات العربية في نشر الدمار و التخلف و القهر. كيف لعلماء أن يجندوا علمهم للخروج بفتوى فأر، أم إن لذلك علاقة بالتجارب المخبرية على الفئران، وعلى غرار ذلك جاءت هذة الفتوى الفأرية؟!أن كان من يستحق الجلد فهم هؤلاء الظلاميين ناشري الحقد والكراهية وممتهني الكرامة الإنسانية والذين يرون في المرأة كائنا نجسا، قاتلهم الله جميعا.

انتهاء الاحتكار
castro -

هذا زمن انتهى فيه احتكار العلم. الآن بضغطة زر تعرف حكم ما تريد في الدنيا. الحقيقة أنها راحت على أدعياء الدين .

جهل بجهل
أحمد فلاح -

حسبنا الله ونعم الوكيل، الله سبحان وتعالى لم يخلق مخلوقاته عن عبث وجعل للحياة ميزان وناموس لايخطئ فهو مدبر الكون وعالم بخلقه. هل يعقل تصديق هذه الأحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ لقد كان رسول الله لطيفاً بالبشَر والحيوان والشجر فهل يعقل أن يحرّض على قتل حيوان إلا في حال الضرورة والدفاع؟ أدعوا الجميع الى استعمال العقل الذي وهبنا إياه الله وحثّنا على التدبّر به واستعماله، إن الاسـلام لدين عظيم والكثير من المسلمين يشوهونه بالجهل الذي في عقولوهم، أدوا كل من يطلق مثل هذه افتاوي أن يتقي الله ويتعقل فان كثير من مثل هذه الأقوال يتلقفها الفاسقون والمشككون ويسلطون عليها الضوء وكأن ما قاله هذا الشيخ أو ذاك أصبح قرآناً والعياذ بالله.

ياكثرهم
ولدهم -

ياكثر الذين يفتون بفتاوى لا تناسب عقول المسلمين الحضاريه زمن الجاهليه غاب و ولى

ليسوا منزهين
بنت الجبل -

لقد ثبت باننا امه نعيش في مرحله فكريه هابطه جدا ونعيش في ضياع كبير فنحن حياتنا ملىءبالتساؤلات والمشاكل الحياتيه وتداخلت تقاليدنا وتراثنا بالانماط الغربيه فضاعدت هويتنا ونحن بامس الحاجه لعلماء دين على مستوى فكرى عالي بحاجه لعلماء يفتون بامور اكبر بكثير من الفأر والفضائيات كما ان رجال الدين وحتى العلماء غير منزهين فهم بشر وليسوا انبياء ومن غير الوارد النظر اليهم وكأنهم فوق البشر وكل ما يصدر عنهم غير خاضع للنقاش

كل شي مخطط له
basten -

والله ما يبا لها عبقرية. في اسبوع واحد عدة تعليقات و اغخبار عن الفتاوى و اثارة الرأي العام على العلماء الله يحفظهم. للأسف المسلم اصبح يطعن في المشايخ, مع اننا لا ننكر انه هناك من هو ليس أهل للفتوى و اصبح يفتي و هذه من علامات الساعة كما هو معروف. لكن نحن لا نقدر ان نتكلم عن هؤلاء و يجب ان نترك هذا لعلماء الأمة الكبار. والله انها فتنة و هجمة مخطط لها."اشعال الفتنة سهل, لكن اخمادها من المستحيلات". نسأل الله العافية. لا تأكلوا في لحوم العلماء.

إلى غماراتي
ناطق فرج -

إلى صاحب التعليق رقم 12 السيد غماراتي أقول: أحسنت وسلم عقلك. تحياتي الرائعة لك.

خبران في اسبوع واحد
صاحب ناصر -

هاهو التخلف بعينة و العقول المتحجرة منذ اهل الكهف ، نحن مشغولون بالفار و العالم يجري تجارب علمية في قمة الابداع و التقنية العلمية للبحث عن اصل الكون في سويسرا . لو كان محمد (ص) يعرف هذة الامة حق المعرفة و ان دعوتة سوف يستغل للتخلف فقط ، لاخذ دينة الى بلدان اخرى ،

الله يهديهم
اممممم -

انتهت كل المشاكل في العالم العربي وحررنا فلسطين ولم يبقى إلا توم وجيري حسبي الله عليكم شوهتوا الدين الاسلامي فعلا اخ أحمد فلاح لا ازيد على كلامك شكرا لك كان رسول الله لطيفاً بالبشَر والحيوان والشجر فهل يعقل أن يحرّض على قتل حيوان إلا في حال الضرورة والدفاع؟ اخ مازن فعلا ضحكتني مازن ودخلك ما هو الحكم بالنسبة للفاجر توم و الكافر جيري ولا ننسى البطه و الكلب اللي معهم,وشو حكم الزنديق تويتي هههههههه

الفأر ومرض الطاعون
توفيق -

يجب ان يشكر الشيخ المنجد على دعوته فقد سبقه بذلك الزعيم الصيني باني نهضة الصين العظيمة افقد قام الزعيم الصيني ماو تسي تونغ بحملة دعى فيها المواطنين لمحاربة القذارة و الوساخة في المدن ودعى كل فرد في العائلة ان يثبت مشاركته في الحملة ان يقوم بتقديم ذيل فأر كل اسبوع ثم نذكر بان مرض الطاعون اهم ناقلة له هي الفئران فنذكر بان وباء الطاعون أباد أكثر من ربع سكان أوروبا في القرن الـ 14 In Shanghai there was a campaign against rats. Each family member had to produce one rat''s tail a week as evidence of his/her contribution!

فطنه وذكاء
احمد -

ربما الكثير لم ينتبه الي المغزى من هذه الفتوى....الشيخ قصد من ذلك توجيه الوهابيين الانتحاريين من قتل اطفال العراق الي تفجير انفسهم وسط تجمعات الفئران...ولكن السؤال هنا, كيف سيتمكن هولاء من قتل ميكي ماوس و جيري؟

بؤس
النحل البري -

جميع مشاكل الوطن العربي وشعوبها حلت وفرجت ولم يبقى امامنا سوى حل ازمه الفاْر..يارب يارب اعطينا الحكمه

صورة مقلوبة
صافي -

الشيخ يتكلم عن الفئران بشكل عام بانها مضرة ولكن هذه الايام بسبب الرسوم المتحركة تحولت الفار الضارة في اذهان الاطفال الي مخلوقات جميلة و محبوبة للدلالة على قدرة الاعلام على تغيير المفاهيم والصور في اذهان الاطفال

العلماء الحقيقيون
هشام -

العلماء الحقيقيون هم علماء الغرب الذين أمتعوا العالم بهذه المنجزات التكنلوجية الهائلة والتي استفاد منها المتخلفون والجهلة من أمثالنا دون تقدير قيمتها أما شيوخ الإرهاب مثل اللحيدان والمنجد صاحب الفئران...فقد شوهوا الدين وابتعدوا عن العلم الذي تفوق فيه أسيادنا الكفار....

الحق واضح وصريح
danv -

رايت كثيرا من العليقات وكلها تنتقد المشايخ لمثل هذه الفتاوي ولن الوم من تكلم بهذا لان هؤلاء لايعرفون حقيقة ما يجريشيخ يساله احد المستمعين سؤال ويجيب عليه والموضوع ينتهي عند ذلك ولكن الاعلام الخبيث يصور ان هؤلاء المشايخ ليس لهم هم الا فتاوى تخص الفئران -نعم الاعلام الخبيث سلط الضوء بطريقة خبيثة وذلك كمن يقول ; فويل للمصلين ; ولايكمل الاية ثم يقول في الاعلام ان الله توعد المصلين بالعذاب . المطلوب من الاعلام فقط ان يكون متوازن حتى يحترم وان تكون المعلومة صادقة وليست من اجل تصفة الحسابات

العلماء الحقيقيون
Rofix Marocain -

الأحرىبهذاالعالم العلامة أن يستخدم هذه الفأرة للنقر بدل مهاجمتها

نعم لباغز باني
غيفارا -

بالدم بالروح نفديك يا باغز باني انها مؤامرة اميركية اسرائيلية للقضاء على باغز باني, نبدا بتوم وجيري ليصل الموس الى ذقن باغز باني.ولكن لا نعرف ما هو موقف دونالد داك , هل اعتزل الفن وقرر الجهاد , فقد انقطعت اخباره ؟؟ وسؤال اخر ما هي الفتوى او حكم الدين في صوم رائد الفضاء اذا كان يستكشف سطح القمر ؟؟؟؟؟؟؟يرجى النشر

رد مسبق
الارموطي -

بعض المعلقين كتبوا تعليقهم قبل ان يستمعوا الي التسجيل ارجو التثبت

أين حقوق الحيوانات؟
أحمد -

يا أمة ضحكت ن جهلها الأمم..فبعد انتهاك حقوق الأنسان جاء وقت انتهاك حقوق الحيوان أما فتاوي

العالم الجاهل
حميد -

هؤلاء العلماء هم بحاجه من يفتي لهم

الفتوه
الحزين -

الغريبه ان الدول الاجنبيه بره بتحارب علشان العلم وعلاج الامراض والتكنولوجيا وهنا العرب بنقول نموت الفار ونقتل الناس ونجلد الى يقول راى غير راينا ونقفل الانترانت وغيرها كتير وعايزنا فى الاخر نبقى احسن القوم اذاى ياريت تطلع فتوى وتوضحلنا حاجه تكسف ....

ياحرام
Daniel al iraqi -

كما قال استادنا الكبير بسام درويش, كلما ازداد العلماء في امه زاد تقدمها الا امه العرب والتي لن تتقدم الا بالتخلص من علمائها. الاخوه رقم20 و 28 بورك الماوس الدي نقرتم عليه لكي تمتعونا بتعليقكم. و ما هو حكم استخدام الماوس في الكمبيوتر اتمنا ان يحرموه هو الاخر كي نتخلص من بعض التعليقات التي لا تمت بصلى لناس لديهم عقل. الله يكون بعون مكي ماوس ويصبره على العرب

الجهلاء
السعودى -

بسب الشيوخ دى وفتواهم الرجعيه دى بقى منظرنا امام العالم زباله وكل يوم بنثبتلهم جهلنا وتخلفنا ربنا يرحمنا منهم بقى

كبار المشايخ
أحمد المصرى -

ألا يوجد من هؤلاء المشايخ الكبار المبجلين من يمكنه أن يحرك بعض مما انعم الله عليه فى جمجمته و أسماه العقل و مما فى ضميره و يحرك و لو ربع فتوى فى سبيل حق المواطن العربى أن يعيش كريما حرا فى وطنه ؟ و ان يساعد عن حق و ليس باللسان فقط فى فك عزلة الإخوة الفلسطينيين ؟؟ أم انهم على الصحفيين و المواطنين أسود و امام الحكام نعام و طواويس تزين القصور ؟

كنتاكي
ابن المنجد... -

واه ويلا واه مصابا... على مثل هذا التخلف هذا وغيره من الارهابيين المفتين بقتل النفس ... كفى تخلف وكفى ارهاب من قبل هذا الفكر الوهابي الارهابي الذي يبث الجريمه وحب القتل.وحتى في الاشهر الحرم التي حرم فيها الله جل جلاله القتال هؤلاء الارهابيين الوهابيين هم محرضون على الفسادوالجريمه. ما نفعهم وما علمهم الا تاويل وتحريف ديننا الحنيف .... وهذا الذي يدعي ان الفار نجس .. فل لعلمه ان الفار هو كنتاكي لكثير من البشر في الصين وتايلند وهو غذائهم المفضل ...

وأسفاه
ابن رشد -

مع امثال هذه الفتاوى فان الاسلام ليس بحاجة لاعداء لان المتزمتين يضرونه للحد الاعلى . وأنكى ما في الامر انهم لايعلمون مايفعلون هداهم الله

وهابي
اخو المنجد -

يا ناس والله حرام يكون فيه متل هيك عقول متل هيك اغبياء بفتاويهم بيسودوا وجوهنا امام الغرب.. اتصور يا منجد كيف بدي اتناقش واتباحث مع شخص انا عايش في مجتمعه.. باي صوره تشوهون الدين بفتاوي القتل مو مشكله امنا بالله قتل البشر... بس والله حرام عليك تقتل جيري او ميكي الي بيرسم الضحكه البريئه على وجوه اطفالنا..

الله يحفظ علمائنا...
شومبيه -

ارجوامن الجميع متابعة الحلقة من البداية وكيف بدأ السؤال !!!ولا يكفي مقطع اليوتيوب للتحليل !!! والموضوع طرح بطريقة بسيطة وسهلة , وماقالة العالم الجليل صحيح مائة بالمائه,, وهل افتراء او كذب علينا في ما قالة؟؟ فكروا بطريقة واعية ومنطقية حول ماذكر وهل يتوافق مع الشرع؟؟ واستغرب من اخواننا الذين يأخذون يهاجمون علماء اجلاء بطريقة ساخرة...القابض علا دينه كالقابض علا الجمر..والله المستعان

الفئران
Hassouna -

الجهاد على الفئران

عصر الانحطاط
هاني -

يا ترى هل هذا الحكم ينطبق على فأرة الكمبيوتر؟بالفعل اننا في عصر انحطاط شديد

شكراعلى الضحاك
Yamo -

شكرا لك يا Daniel al iraqi ابضا, ولHassouna كذلك. شكرا للجميع. بحياتي ما ضحكت بهذه الكمية.

جهلاء الامة
وليد خالد -

صدقت يا احمد فلاح هذه احاديث لا تمت لديننا الحنيف بصلة وهي احاديث اما غير مؤكدة او جائت في زمان ومكان وظرف معين هذا ان جائت من اساسه صحيح ...لماذا لم نسمع عن هذه الفتاوى من قبل بينما ميكي ماوس في التلفزيونلت العربية منذ 50 سنة؟؟؟؟ أو لانهم اكتشفوا الكارتون في التلفيون اليوم.

فتوى
حفيد عمر المختار -

والله ما سبب بلاوى هذه الامة الا من الشيوخ السنة و أيات الشيعة ... تخلف ما بعده تخلف ناس وصلت للقمر والمريخ وزحل و ناس تتفتى فى قتل فار والاخوة الشيعة فتاويهم فى كفر اهل السنة وسب الصحابة .... يارب بحق عرشك المعظم فى شهرك الفضيل ان تاخذهم اخذ عزيز مقتدر كل شيوخ الغلو من السنة والشيعة الله بعث كل انبياءه ورسل للهداية وللمحبة وللاخلاق والتوحيد ..

Fatawy
Salem -

Is this 21 Centurey or 12I will lose my mind because of those PeopleI am wondering if for example one of those guys speaks to Univercity students in Europe or North America How many of them will be sitting lestining till end of his lecture I bet you for a million dollar non of them Keep them there, we have our own problems

هي فوضى
علاء -

ما يفعله هؤلاء العلماء هو العبث بعينه وهو دليل على تخبطهم وحيرتهم أمام تدفق المعلومات عبر الانترنات والفضائيات مما جعلهم يحسون بالنقص و يسعون لغزو العقل العربي مجددا بغية السيطرة عليه وقد أحسوا بأن الأمور تفلت من بين أيديهم .. لم أسمع واحدا منهم يدعو لحسن التصرف في الأموال العامة وتوظيفها لخير شعوبهم كما لم نسمع من يدين الرشوة والفساد و استغلال النفوذ بل هاهم يستأسدون على ميكي ماوس !!!!! أيها السادة بضاعتكم كسدت ولم يعد لها من مشتر

عجبى
مادو -

كنا نتمنى صدور فتوى على الفقر وليس على الفأر.

وماذا عن هذا النوع
مادو -

فأرة وجهاز للتحكم عن بعد عارف الرويعي من المنامة: طرحت شركة ناناو Nanao اليابانية فأرة الكمبيوتر اللاسلكية (Eizo) ذات التصميم الأنيق والفريد والتي يمكنها القيام بمهام جهاز التحكم عن بعد. فالفأرة تحتوي على جميع أزرار التحكم عن بعد هذا النوع الجديد من الفئران لاصدار الفتاوى اللائقة بها. انقذونا !!!

بومحمد
Ihab Younis -

To بومحمدBut these so called Ulama are causing Fitans

Computer Mouse
Ihab Younis -

So now we have to be careful not to call the computer mouse a mouse!

Reason!
Sami Daou -

Now, do you remember what the Pope pf Rome, Bendict the 16th said in his lecture about Islam?Islam is lacking Reason!

فئران نجسة
نــ النهري ـــزار -

هذه الفئران التي يعتبروها ضارة ونجسة نفعت البشرية اكثر من بعض من يسمونهم علماء فلولا التجارب العلمية على الفئران لما قطع العلم هذه الاشواط من التقدم هذه الفئران التي ينتقدها الشيخ لها حاسية شم لا يملكها الانسان والبحوث مازالت تجري عليها للاستفادة منها في الوصول الى الالغام وتفجيرها وكذلك في الكشف عن المخدرات وغيرها من الانجازات الرائعة

القافلة نسير
مرزوق -

جزاك الله خيرا شيخنا محمد المنجد

صليب و زنجيل
سلمان -

اهل السنة يقتلون بالدريل المثقاب في العراق كما افتى مقتدى الصدر بقتل النواصب يعني اهل السنة والصليبيين يقتلون المسلمين في الانبار ويستخدمون القنبل الفسفورية ضد اهل السنة السنة بينما الشيخ محمد المنجد تكلم عن مضار الفار نجد لكن يبدو ان الفار الضار الذين ينقل الامراض عند النصارى و الشيعة دفعاهم للطعن بالشيخ محبة للفار الناقل للامراض

مظلوم هذا الشيخ
محمد السيد -

والله هذا الشيخ المسكين مضلوم ، لانه تقولوا عليه الكثير، هو لم يقل كل هذا الكلام ، كل ما اراد ذكره ، هو ان بعض البرامج تغير المشاعر الحقيقية التي يجب ان تكون اتجاه بعض الاشياء وضرب الجرذ كمثال على انه في الشرع وعند كل انسان ايضا ان الفئر مكروه ومنبوذ ولكن الاطفال حسب رأبه يعتبرونه بطلا وحيوانا محبوبا مع انه يجب قتله وطرده , وهنا لم يستخدم القتل بمعنى الوجوب ،وانما المفروض ان تشمئز النفس منه.الا ان الذي استغرب منه هو ما جاء في التعليق 6 خدمتكم بعد كل الاحاديث التي رواها يستنتج عكس ما ذكر ، ان الرسول (ص) لم يأمر بشيء بالنسبة الى الفارة الا بعد ان احرقت المنزل ، او كادت ، وهذا الامر كلنا يفعله في الحياة اليومية في منازله ، فما علاقة الحادثة في وجوب قتل الفئران ، والقضية يمكن الحمك عليها ببساطة هو انه لو صدق المحلل لكان علينا قتل كل قأرة نشاهدها، اي قتلها وجوبا ، تترك اعمالك الاخرى لتؤدي هذا الواجب، وهذا ما لم يقل به احد .ارجوا التدقيق كما ان الفأرة التي قتلت الملايين ، ساعدت الملايين وذلك سواء باجراء التجارب عليها للخصائص التي تملكها او لانها نقلت الطاعون فنبهتنا لا كتشاف المضاد له ، وكل امر لابد له من تضحيات فاذا لم ينقله الفأر لنقله امر اخر.

الفار ناقل للمرض
وصفي -

يبدو ان المعلقين ضد الشيخ بيوتهم مليئة بالفئران لانهم ضد قتلها رغم انها تنقل الامراض

المنطق والتربية
أسامة -

نحن من طفولتنا نشاهد ونستمتع بتوم وجيرى ومازالنا حتى اصبحنا رجالا نستمتع بمشاهدتهم ولكن عند الواقع الذى لايعرفه لا الشيوخ ولاالمتأمركين انه عندما نراه نقتله بأى وسيلة حتى بالشبشب !! ،،،، بلاش التضخيم فى الفتاوى من الشيوخ المبجلين ( والعيال تعظمه ) ماحنا كنا وانت كنت طفل وكرهته، والسؤال المهم لماذا التضخيم اصبح سمة الفتاوى والرد عليها اصبح اسوء رد فعل ..... بلاش اكل عيش

الاخ/Rofix Marocain
قارئة -

احلى تعليق امتعني هو منك(((الأحرىبهذاالعالم العلامة أن يستخدم هذه الفأرة للنقر بدل مهاجمتها)))) اشكرك.

مين سمع كلام المنجد
خالد محمد -

مين سمع فتوى الشيخ قبل ما يكتب تعليقهالكلام الوارد في الخبر غير صحيح

شيوخ آخر موديل
أبو بدر -

ما شاء الله،،،، تبارك الله بهكذا فتاوي!!!! لم يتبقى عند العرب والمسلمين غير ميكي ماوس والمسكين جيري ليتم تحريم مشاهدتهم على التلفاز وهم رسوم متحركة للأطفال من وحي الخيال!!!!! لا أستبعد أن يقام الحد على كل من يشاهد أو شاهد قبل 30سنه توم وجيري أو ميكي ماوس!!! أو حتى كان من قراء مجلة ميكي اللتي إستمتع بها ملاين الملاين من الأطفال الأبرياء!!!! والله إنكم لأعداء الحياة والإنسانية،، مذا يملك الطفل غير الخيال لينمي قدراته العقلية؟؟!!! أم يجب أن نصنع أجيال من المقموعين والإرهابيين،، لا يعلم غير الدين ومحرماته،، والخوف من الآخرة وعذاب القبر!!! كيف نحلم بجيل منتج؟؟؟؟ جيل مبدع؟؟؟!!! جيل متحضر؟؟!!! بالفعل،، كل إناء بما فيه ينضح!! ولمذا لم تحلوا لكم هذة الفتوى يا شيوخ ولحى وملل الإسلام في ثلاثينيات القرن عندما بدأت فكرة الفأر النجس والجندي ميكي ماوس قائد الفيلق السابع مشاه ورئيس كتيبة المظليين وقائد سلاح المدفعية عند الأخ إبليس!!! والله عيب عليكم عيب عليكم عيب عليكم،،، والله أصبحنا أضحوكة لشعوب العالم وأصبح يضرب فينا المثل بالتخلف والرجعية والجهل والسخافة والتفاهة والسفالة،،، هل هذة هي مشكلتنا الآن؟؟؟!!! ميكي ماوس وتوم وجيري!!!!!!!! والله إني أشعر بالغثيان عندما أسمع شيوخ آخر موديل يتقيؤون هذة الفتاوي السخيفة... يا عالم ديننا دين يسر لا دين عسر.. ما هذا؟؟؟؟ غير معقول!! بالفعل،،، هؤلاء شيوخ آخر موديل وصرعة،،، شيوخ الميكي ماوس،،،،،،، أعوذ بالله من التخلف

كابة حادة
هران الرايد -

يعني الحين كل امور العرب والمسلمين بخير وماظل عدنه الا ميكي المسكين ... ياشيخ لو تروح تغسل وجهكاليس افضل لك واثوب كما يقول البخاري رضوان الله عليهيالبدووووووووووي

لكل رايه ومنهجه لطفا
الراى و الراى الاخر -

من منطلق حريه الراى لماذا كل هذا الهجوم على هذه الفتاوى من اعجبته فلياخذبها ومن لم تعجبه فلا داعى اما بعض الاراء فهى ايضا تريد الحجر على الناس بحجه انهم يعتقدون انهم اكثر مدنيه .

متل بيكمون
بانا -

متل ما حرمو بيكمون من كم سنة هلق ميكي موسبس هو كتير متاخر كان يلاقي كرتون جديد يحرموجيري و ميكي موس من 50 سنة هلق اتزكرهم

الكنيسة تقاطع
لطفي -

الكنيسة المعمدانية في اميركا تشن حملة لمقاطعة شركة والت ديزني لان انتاجها ضد المسيحية و قيم الاسرة

يا سلام
السندباد -

المشكلة ليست بالفئران المنزلية فهذة يسهل مكافحتها المشكلة الحقيقية هي الملتحية

الهجوم على العلماء
بومحمد -

لا يجوز الهجوم على علماء المسلمين حتى لو أخطاء.لا يجب علينا التشكيك في علماء الامة خصوصا في عصر الفتن.

الهجوم على العلماء
بومحمد -

لا يجوز الهجوم على علماء المسلمين حتى لو أخطاء.لا يجب علينا التشكيك في علماء الامة خصوصا في عصر الفتن.

!
مروانــة -

لو كان سيفي معي .. ما اغتلتُ غيركمُ الطفل لا يتوقف عند أصل ميكي ماوس ولا سيكولوجيته تقف عند نوعه .. علما بأن الفئران أفضل دوراً وأهمية من البشر أحيانا !لكن تأبى الفتاوى إلا أن يشاهد الأطفال لا شيء ويكونوا لا شيء في النهاية !

!
مروانــة -

لو كان سيفي معي .. ما اغتلتُ غيركمُ الطفل لا يتوقف عند أصل ميكي ماوس ولا سيكولوجيته تقف عند نوعه .. علما بأن الفئران أفضل دوراً وأهمية من البشر أحيانا !لكن تأبى الفتاوى إلا أن يشاهد الأطفال لا شيء ويكونوا لا شيء في النهاية !

!
مروانــة -

لو كان سيفي معي .. ما اغتلتُ غيركمُ الطفل لا يتوقف عند أصل ميكي ماوس ولا سيكولوجيته تقف عند نوعه .. علما بأن الفئران أفضل دوراً وأهمية من البشر أحيانا !لكن تأبى الفتاوى إلا أن يشاهد الأطفال لا شيء ويكونوا لا شيء في النهاية !

عيب
هبة -

من شان الله خلص فتاوي ولكم عيب هيب

عيب
هبة -

من شان الله خلص فتاوي ولكم عيب هيب

عيب
هبة -

من شان الله خلص فتاوي ولكم عيب هيب

عيب
هبة -

من شان الله خلص فتاوي ولكم عيب هيب

توم و جيري
مازن -

ودخلك ما هو الحكم بالنسبة للفاجر توم و الكافر جيري ولا ننسى البطه و الكلب اللي معهم,وشو حكم الزنديق تويتي

توم و جيري
مازن -

ودخلك ما هو الحكم بالنسبة للفاجر توم و الكافر جيري ولا ننسى البطه و الكلب اللي معهم,وشو حكم الزنديق تويتي

توم و جيري
مازن -

ودخلك ما هو الحكم بالنسبة للفاجر توم و الكافر جيري ولا ننسى البطه و الكلب اللي معهم,وشو حكم الزنديق تويتي

توم و جيري
مازن -

ودخلك ما هو الحكم بالنسبة للفاجر توم و الكافر جيري ولا ننسى البطه و الكلب اللي معهم,وشو حكم الزنديق تويتي

الجبرين وأصحابه
الشريف هاشم -

المنجد كلامه صحيح ولا بد من الانتباه من تأثير هذه الحيوانات النجسة التي تظهر في شكل بطولي على أطفالنا. أما الجبرين فما حوله أحد ولا نهتم بما يقول سواء هو أو من هم على شاكلته.

الجبرين وأصحابه
الشريف هاشم -

المنجد كلامه صحيح ولا بد من الانتباه من تأثير هذه الحيوانات النجسة التي تظهر في شكل بطولي على أطفالنا. أما الجبرين فما حوله أحد ولا نهتم بما يقول سواء هو أو من هم على شاكلته.

الجبرين وأصحابه
الشريف هاشم -

المنجد كلامه صحيح ولا بد من الانتباه من تأثير هذه الحيوانات النجسة التي تظهر في شكل بطولي على أطفالنا. أما الجبرين فما حوله أحد ولا نهتم بما يقول سواء هو أو من هم على شاكلته.

الجبرين وأصحابه
الشريف هاشم -

المنجد كلامه صحيح ولا بد من الانتباه من تأثير هذه الحيوانات النجسة التي تظهر في شكل بطولي على أطفالنا. أما الجبرين فما حوله أحد ولا نهتم بما يقول سواء هو أو من هم على شاكلته.

ما حكم قتل الفأرة .?
في خدمتـCOM -

حكم قتل الفأرة وتعليق على شخصية ميكي ماوسالسؤال : ما حكم قتل الفأرة .?الجواب :لا حرج في قتل الفأرة لما رواه عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قال : قَالَتْ حَفْصَةُ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَمْسٌ مِنْ الدَّوَابِّ لا حَرَجَ عَلَى مَنْ قَتَلَهُنَّ الْغُرَابُ وَالْحِدَأَةُ وَالْفَأْرَةُ وَالْعَقْرَبُ وَالْكَلْبُ الْعَقُورُ. رواه البخاري 1828 وعن الْقَاسِمَ بْنَ مُحَمَّدٍ يَقُولُ سَمِعْتُ عَائِشَةَ زَوْجَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَقُولُ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ أَرْبَعٌ كُلُّهُنَّ فَاسِقٌ يُقْتَلْنَ فِي الْحِلِّ وَالْحَرَمِ الْحِدَأَةُ وَالْغُرَابُ وَالْفَأْرَةُ وَالْكَلْبُ الْعَقُورُ . رواه مسلم 1198 ولأنّ الفأرة من المخلوقات الضارة ، وقد بيّن النبي صلى الله عليه وسلم ذلك بقوله : عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ جَاءَتْ فَأْرَةٌ فَأَخَذَتْ تَجُرُّ الْفَتِيلَةَ فَجَاءَتْ بِهَا فَأَلْقَتْهَا بَيْنَ يَدَيْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى الْخُمْرَةِ الَّتِي كَانَ قَاعِدًا عَلَيْهَا فَأَحْرَقَتْ مِنْهَا مِثْلَ مَوْضِعِ الدِّرْهَمِ فَقَالَ إِذَا نِمْتُمْ فَأَطْفِئُوا سُرُجَكُمْ فَإِنَّ الشَّيْطَانَ يَدُلُّ مِثْلَ هَذِهِ عَلَى هَذَا فَتُحْرِقَكُمْ رواه أبو داود 5427 ( فأخذت ) : أي شرعت ( فجاءت ) : الفأرة ( بها ) : أي بالفتيلة ( فألقتها ) : أي الفتيلة ( على الخمرة ) : وهي السجادة التي يسجد عليها المصلي تُصنع من حصير أو خوص ونحوه .. وفأرة البيت هي الفويسقة التي أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتلها في الحل والحرم وأصل الفسق الخروج عن الاستقامة والجور , وبه سمي العاصي فاسقا , وإنما سميت هذه الحيوانات فواسق على الاستعارة لخبثهن , وقيل لخروجهن عن الحرمة في الحل والحرم أي لا حرمة لهنّ بحال . وروى الطحاوي في أحكام القرآن بإسناده عن يزيد بن أبي نعيم أنه سأل أبا سعيد الخدري لم سميت الفأرة الفويسقة , فقال استيقظ النبي صلى الله عليه وسلم ذات ليلة وقد أخذت فأرة فتيلة السراج لتحرق على رسول الله صلى الله عليه وسلم البيت فقام إليها وقتلها وأحل قتلها للحلال والمحرم ذكره العلامة الدميري . وقد أخرج البخاري ومسلم في صحيحيهما من حديث أبي موسى الأشعري

ما حكم قتل الفأرة .?
في خدمتـCOM -

حكم قتل الفأرة وتعليق على شخصية ميكي ماوسالسؤال : ما حكم قتل الفأرة .?الجواب :لا حرج في قتل الفأرة لما رواه عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قال : قَالَتْ حَفْصَةُ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَمْسٌ مِنْ الدَّوَابِّ لا حَرَجَ عَلَى مَنْ قَتَلَهُنَّ الْغُرَابُ وَالْحِدَأَةُ وَالْفَأْرَةُ وَالْعَقْرَبُ وَالْكَلْبُ الْعَقُورُ. رواه البخاري 1828 وعن الْقَاسِمَ بْنَ مُحَمَّدٍ يَقُولُ سَمِعْتُ عَائِشَةَ زَوْجَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَقُولُ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ أَرْبَعٌ كُلُّهُنَّ فَاسِقٌ يُقْتَلْنَ فِي الْحِلِّ وَالْحَرَمِ الْحِدَأَةُ وَالْغُرَابُ وَالْفَأْرَةُ وَالْكَلْبُ الْعَقُورُ . رواه مسلم 1198 ولأنّ الفأرة من المخلوقات الضارة ، وقد بيّن النبي صلى الله عليه وسلم ذلك بقوله : عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ جَاءَتْ فَأْرَةٌ فَأَخَذَتْ تَجُرُّ الْفَتِيلَةَ فَجَاءَتْ بِهَا فَأَلْقَتْهَا بَيْنَ يَدَيْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى الْخُمْرَةِ الَّتِي كَانَ قَاعِدًا عَلَيْهَا فَأَحْرَقَتْ مِنْهَا مِثْلَ مَوْضِعِ الدِّرْهَمِ فَقَالَ إِذَا نِمْتُمْ فَأَطْفِئُوا سُرُجَكُمْ فَإِنَّ الشَّيْطَانَ يَدُلُّ مِثْلَ هَذِهِ عَلَى هَذَا فَتُحْرِقَكُمْ رواه أبو داود 5427 ( فأخذت ) : أي شرعت ( فجاءت ) : الفأرة ( بها ) : أي بالفتيلة ( فألقتها ) : أي الفتيلة ( على الخمرة ) : وهي السجادة التي يسجد عليها المصلي تُصنع من حصير أو خوص ونحوه .. وفأرة البيت هي الفويسقة التي أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتلها في الحل والحرم وأصل الفسق الخروج عن الاستقامة والجور , وبه سمي العاصي فاسقا , وإنما سميت هذه الحيوانات فواسق على الاستعارة لخبثهن , وقيل لخروجهن عن الحرمة في الحل والحرم أي لا حرمة لهنّ بحال . وروى الطحاوي في أحكام القرآن بإسناده عن يزيد بن أبي نعيم أنه سأل أبا سعيد الخدري لم سميت الفأرة الفويسقة , فقال استيقظ النبي صلى الله عليه وسلم ذات ليلة وقد أخذت فأرة فتيلة السراج لتحرق على رسول الله صلى الله عليه وسلم البيت فقام إليها وقتلها وأحل قتلها للحلال والمحرم ذكره العلامة الدميري . وقد أخرج البخاري ومسلم في صحيحيهما من حديث أبي موسى الأشعري

ما حكم قتل الفأرة .?
في خدمتـCOM -

حكم قتل الفأرة وتعليق على شخصية ميكي ماوسالسؤال : ما حكم قتل الفأرة .?الجواب :لا حرج في قتل الفأرة لما رواه عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قال : قَالَتْ حَفْصَةُ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَمْسٌ مِنْ الدَّوَابِّ لا حَرَجَ عَلَى مَنْ قَتَلَهُنَّ الْغُرَابُ وَالْحِدَأَةُ وَالْفَأْرَةُ وَالْعَقْرَبُ وَالْكَلْبُ الْعَقُورُ. رواه البخاري 1828 وعن الْقَاسِمَ بْنَ مُحَمَّدٍ يَقُولُ سَمِعْتُ عَائِشَةَ زَوْجَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَقُولُ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ أَرْبَعٌ كُلُّهُنَّ فَاسِقٌ يُقْتَلْنَ فِي الْحِلِّ وَالْحَرَمِ الْحِدَأَةُ وَالْغُرَابُ وَالْفَأْرَةُ وَالْكَلْبُ الْعَقُورُ . رواه مسلم 1198 ولأنّ الفأرة من المخلوقات الضارة ، وقد بيّن النبي صلى الله عليه وسلم ذلك بقوله : عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ جَاءَتْ فَأْرَةٌ فَأَخَذَتْ تَجُرُّ الْفَتِيلَةَ فَجَاءَتْ بِهَا فَأَلْقَتْهَا بَيْنَ يَدَيْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى الْخُمْرَةِ الَّتِي كَانَ قَاعِدًا عَلَيْهَا فَأَحْرَقَتْ مِنْهَا مِثْلَ مَوْضِعِ الدِّرْهَمِ فَقَالَ إِذَا نِمْتُمْ فَأَطْفِئُوا سُرُجَكُمْ فَإِنَّ الشَّيْطَانَ يَدُلُّ مِثْلَ هَذِهِ عَلَى هَذَا فَتُحْرِقَكُمْ رواه أبو داود 5427 ( فأخذت ) : أي شرعت ( فجاءت ) : الفأرة ( بها ) : أي بالفتيلة ( فألقتها ) : أي الفتيلة ( على الخمرة ) : وهي السجادة التي يسجد عليها المصلي تُصنع من حصير أو خوص ونحوه .. وفأرة البيت هي الفويسقة التي أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتلها في الحل والحرم وأصل الفسق الخروج عن الاستقامة والجور , وبه سمي العاصي فاسقا , وإنما سميت هذه الحيوانات فواسق على الاستعارة لخبثهن , وقيل لخروجهن عن الحرمة في الحل والحرم أي لا حرمة لهنّ بحال . وروى الطحاوي في أحكام القرآن بإسناده عن يزيد بن أبي نعيم أنه سأل أبا سعيد الخدري لم سميت الفأرة الفويسقة , فقال استيقظ النبي صلى الله عليه وسلم ذات ليلة وقد أخذت فأرة فتيلة السراج لتحرق على رسول الله صلى الله عليه وسلم البيت فقام إليها وقتلها وأحل قتلها للحلال والمحرم ذكره العلامة الدميري . وقد أخرج البخاري ومسلم في صحيحيهما من حديث أبي موسى الأشعري

ما حكم قتل الفأرة .?
في خدمتـCOM -

حكم قتل الفأرة وتعليق على شخصية ميكي ماوسالسؤال : ما حكم قتل الفأرة .?الجواب :لا حرج في قتل الفأرة لما رواه عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قال : قَالَتْ حَفْصَةُ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَمْسٌ مِنْ الدَّوَابِّ لا حَرَجَ عَلَى مَنْ قَتَلَهُنَّ الْغُرَابُ وَالْحِدَأَةُ وَالْفَأْرَةُ وَالْعَقْرَبُ وَالْكَلْبُ الْعَقُورُ. رواه البخاري 1828 وعن الْقَاسِمَ بْنَ مُحَمَّدٍ يَقُولُ سَمِعْتُ عَائِشَةَ زَوْجَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَقُولُ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ أَرْبَعٌ كُلُّهُنَّ فَاسِقٌ يُقْتَلْنَ فِي الْحِلِّ وَالْحَرَمِ الْحِدَأَةُ وَالْغُرَابُ وَالْفَأْرَةُ وَالْكَلْبُ الْعَقُورُ . رواه مسلم 1198 ولأنّ الفأرة من المخلوقات الضارة ، وقد بيّن النبي صلى الله عليه وسلم ذلك بقوله : عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ جَاءَتْ فَأْرَةٌ فَأَخَذَتْ تَجُرُّ الْفَتِيلَةَ فَجَاءَتْ بِهَا فَأَلْقَتْهَا بَيْنَ يَدَيْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى الْخُمْرَةِ الَّتِي كَانَ قَاعِدًا عَلَيْهَا فَأَحْرَقَتْ مِنْهَا مِثْلَ مَوْضِعِ الدِّرْهَمِ فَقَالَ إِذَا نِمْتُمْ فَأَطْفِئُوا سُرُجَكُمْ فَإِنَّ الشَّيْطَانَ يَدُلُّ مِثْلَ هَذِهِ عَلَى هَذَا فَتُحْرِقَكُمْ رواه أبو داود 5427 ( فأخذت ) : أي شرعت ( فجاءت ) : الفأرة ( بها ) : أي بالفتيلة ( فألقتها ) : أي الفتيلة ( على الخمرة ) : وهي السجادة التي يسجد عليها المصلي تُصنع من حصير أو خوص ونحوه .. وفأرة البيت هي الفويسقة التي أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتلها في الحل والحرم وأصل الفسق الخروج عن الاستقامة والجور , وبه سمي العاصي فاسقا , وإنما سميت هذه الحيوانات فواسق على الاستعارة لخبثهن , وقيل لخروجهن عن الحرمة في الحل والحرم أي لا حرمة لهنّ بحال . وروى الطحاوي في أحكام القرآن بإسناده عن يزيد بن أبي نعيم أنه سأل أبا سعيد الخدري لم سميت الفأرة الفويسقة , فقال استيقظ النبي صلى الله عليه وسلم ذات ليلة وقد أخذت فأرة فتيلة السراج لتحرق على رسول الله صلى الله عليه وسلم البيت فقام إليها وقتلها وأحل قتلها للحلال والمحرم ذكره العلامة الدميري . وقد أخرج البخاري ومسلم في صحيحيهما من حديث أبي موسى الأشعري

الدين النصيحة
طلال نيكرو -

مع حبي الشديد لعلماء الأمةالذين يزودون عن ديار وأأمةالمسلمين إلا أننا لا نستطيع إغفال أخطائهم وذلك من منطلق محبتنالهم وإعترافامنا بدورهم في قيادة هذه الأمة التي هي بأمس الحاجة لهم ولدورهم الجليل ولكن هذا لا يفينا من توجيه النصح لهم لأن الدين النصيحة كماقال عليه الصلاة والسلام . وهناأسأل مشايخنا الأفاضل بكل جرأة ومحبة إن كانوا قد توجهوابالنصح لأصحاب هذه المحطات قبل توجيه تلك الفتاوي المشهورة والتي هي موضوع الساعة . فمشايخنا الأفاضل إن هم إلا مبشرين ومنذرين وليسوا بمسيطرين تنفيذا لكتاب الله وأوامره وأعتقد أن توجيه النصائح أهون وأفضل لأن في ذلك إتباع لأوامر الرحمن قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن إتبعني لذلك نتوجه لعلمائنا الأجلاء الأفااضلبأن يسارعوا لتوجيه النصح لهؤلاء الأشخاص وقبل توجيه فتاوي القتل لهم وبحقهم عسى أن يتوبوا وأن ينتفع المسلمون من خيرات هذه القنوات والله وحده يعلم أنني ما أبغي سوى الإصلاح. والله على ما أقول شهيد ... د. طلال نيكرو

الدين النصيحة
طلال نيكرو -

مع حبي الشديد لعلماء الأمةالذين يزودون عن ديار وأأمةالمسلمين إلا أننا لا نستطيع إغفال أخطائهم وذلك من منطلق محبتنالهم وإعترافامنا بدورهم في قيادة هذه الأمة التي هي بأمس الحاجة لهم ولدورهم الجليل ولكن هذا لا يفينا من توجيه النصح لهم لأن الدين النصيحة كماقال عليه الصلاة والسلام . وهناأسأل مشايخنا الأفاضل بكل جرأة ومحبة إن كانوا قد توجهوابالنصح لأصحاب هذه المحطات قبل توجيه تلك الفتاوي المشهورة والتي هي موضوع الساعة . فمشايخنا الأفاضل إن هم إلا مبشرين ومنذرين وليسوا بمسيطرين تنفيذا لكتاب الله وأوامره وأعتقد أن توجيه النصائح أهون وأفضل لأن في ذلك إتباع لأوامر الرحمن قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن إتبعني لذلك نتوجه لعلمائنا الأجلاء الأفااضلبأن يسارعوا لتوجيه النصح لهؤلاء الأشخاص وقبل توجيه فتاوي القتل لهم وبحقهم عسى أن يتوبوا وأن ينتفع المسلمون من خيرات هذه القنوات والله وحده يعلم أنني ما أبغي سوى الإصلاح. والله على ما أقول شهيد ... د. طلال نيكرو

ممن الحذر
BASIL -

اعتقد فعلا يجب ان نحذراولادنا ولكن ليس من افلام الكارتون او غيرها ممن تزيد من قابلياتهم. لكن يجب ان نحذر على اطفالنا من التحجر الفكري الذي يريد هولاء ان يوصلونا اليه. اذا كانت الفاءرة من جنود ابليس فالطغات والفقر والقهر والجهل و... جنود من؟؟؟؟؟؟

ممن الحذر
BASIL -

اعتقد فعلا يجب ان نحذراولادنا ولكن ليس من افلام الكارتون او غيرها ممن تزيد من قابلياتهم. لكن يجب ان نحذر على اطفالنا من التحجر الفكري الذي يريد هولاء ان يوصلونا اليه. اذا كانت الفاءرة من جنود ابليس فالطغات والفقر والقهر والجهل و... جنود من؟؟؟؟؟؟

الدين النصيحة
طلال نيكرو -

مع حبي الشديد لعلماء الأمةالذين يزودون عن ديار وأأمةالمسلمين إلا أننا لا نستطيع إغفال أخطائهم وذلك من منطلق محبتنالهم وإعترافامنا بدورهم في قيادة هذه الأمة التي هي بأمس الحاجة لهم ولدورهم الجليل ولكن هذا لا يفينا من توجيه النصح لهم لأن الدين النصيحة كماقال عليه الصلاة والسلام . وهناأسأل مشايخنا الأفاضل بكل جرأة ومحبة إن كانوا قد توجهوابالنصح لأصحاب هذه المحطات قبل توجيه تلك الفتاوي المشهورة والتي هي موضوع الساعة . فمشايخنا الأفاضل إن هم إلا مبشرين ومنذرين وليسوا بمسيطرين تنفيذا لكتاب الله وأوامره وأعتقد أن توجيه النصائح أهون وأفضل لأن في ذلك إتباع لأوامر الرحمن قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن إتبعني لذلك نتوجه لعلمائنا الأجلاء الأفااضلبأن يسارعوا لتوجيه النصح لهؤلاء الأشخاص وقبل توجيه فتاوي القتل لهم وبحقهم عسى أن يتوبوا وأن ينتفع المسلمون من خيرات هذه القنوات والله وحده يعلم أنني ما أبغي سوى الإصلاح. والله على ما أقول شهيد ... د. طلال نيكرو

الدين النصيحة
طلال نيكرو -

مع حبي الشديد لعلماء الأمةالذين يزودون عن ديار وأأمةالمسلمين إلا أننا لا نستطيع إغفال أخطائهم وذلك من منطلق محبتنالهم وإعترافامنا بدورهم في قيادة هذه الأمة التي هي بأمس الحاجة لهم ولدورهم الجليل ولكن هذا لا يفينا من توجيه النصح لهم لأن الدين النصيحة كماقال عليه الصلاة والسلام . وهناأسأل مشايخنا الأفاضل بكل جرأة ومحبة إن كانوا قد توجهوابالنصح لأصحاب هذه المحطات قبل توجيه تلك الفتاوي المشهورة والتي هي موضوع الساعة . فمشايخنا الأفاضل إن هم إلا مبشرين ومنذرين وليسوا بمسيطرين تنفيذا لكتاب الله وأوامره وأعتقد أن توجيه النصائح أهون وأفضل لأن في ذلك إتباع لأوامر الرحمن قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن إتبعني لذلك نتوجه لعلمائنا الأجلاء الأفااضلبأن يسارعوا لتوجيه النصح لهؤلاء الأشخاص وقبل توجيه فتاوي القتل لهم وبحقهم عسى أن يتوبوا وأن ينتفع المسلمون من خيرات هذه القنوات والله وحده يعلم أنني ما أبغي سوى الإصلاح. والله على ما أقول شهيد ... د. طلال نيكرو

موتوا بغيظكم!!!!!!!!
مصطفى -

وليخسأ من لم تعجبه أحكام الدين.

موتوا بغيظكم!!!!!!!!
مصطفى -

وليخسأ من لم تعجبه أحكام الدين.

ممن الحذر
BASIL -

اعتقد فعلا يجب ان نحذراولادنا ولكن ليس من افلام الكارتون او غيرها ممن تزيد من قابلياتهم. لكن يجب ان نحذر على اطفالنا من التحجر الفكري الذي يريد هولاء ان يوصلونا اليه. اذا كانت الفاءرة من جنود ابليس فالطغات والفقر والقهر والجهل و... جنود من؟؟؟؟؟؟

ممن الحذر
BASIL -

اعتقد فعلا يجب ان نحذراولادنا ولكن ليس من افلام الكارتون او غيرها ممن تزيد من قابلياتهم. لكن يجب ان نحذر على اطفالنا من التحجر الفكري الذي يريد هولاء ان يوصلونا اليه. اذا كانت الفاءرة من جنود ابليس فالطغات والفقر والقهر والجهل و... جنود من؟؟؟؟؟؟

موتوا بغيظكم!!!!!!!!
مصطفى -

وليخسأ من لم تعجبه أحكام الدين.

موتوا بغيظكم!!!!!!!!
مصطفى -

وليخسأ من لم تعجبه أحكام الدين.

حكم التخلف
ناطق فرج -

وسؤالي اليوم: ما هو حكم الشرع في المتخلفين؟ ما هو حكم الشرع في مَنْ يؤمن بالخرافات؟ يا أيها العلماء ((الافاضل)) نحن بحاجة إلى العلم ولسنا بحاجة إلى الخرافة! أيها العلماء، ما ينفعنا الآن هو العقل وليس النقل. . قارنوا ضرر الفأرة بالضرر الذي يلحقنا من الجهلة والمتخلفين.

حكم التخلف
ناطق فرج -

وسؤالي اليوم: ما هو حكم الشرع في المتخلفين؟ ما هو حكم الشرع في مَنْ يؤمن بالخرافات؟ يا أيها العلماء ((الافاضل)) نحن بحاجة إلى العلم ولسنا بحاجة إلى الخرافة! أيها العلماء، ما ينفعنا الآن هو العقل وليس النقل. . قارنوا ضرر الفأرة بالضرر الذي يلحقنا من الجهلة والمتخلفين.

معقول
monsef -

افلام كارتون شاهدناها من 50 سنة في هذا الوقت حرموها لاأفهم معنى الفتاوي في هذا الوقت في رمضان

معقول
monsef -

افلام كارتون شاهدناها من 50 سنة في هذا الوقت حرموها لاأفهم معنى الفتاوي في هذا الوقت في رمضان

حكم التخلف
ناطق فرج -

وسؤالي اليوم: ما هو حكم الشرع في المتخلفين؟ ما هو حكم الشرع في مَنْ يؤمن بالخرافات؟ يا أيها العلماء ((الافاضل)) نحن بحاجة إلى العلم ولسنا بحاجة إلى الخرافة! أيها العلماء، ما ينفعنا الآن هو العقل وليس النقل. . قارنوا ضرر الفأرة بالضرر الذي يلحقنا من الجهلة والمتخلفين.

حكم التخلف
ناطق فرج -

وسؤالي اليوم: ما هو حكم الشرع في المتخلفين؟ ما هو حكم الشرع في مَنْ يؤمن بالخرافات؟ يا أيها العلماء ((الافاضل)) نحن بحاجة إلى العلم ولسنا بحاجة إلى الخرافة! أيها العلماء، ما ينفعنا الآن هو العقل وليس النقل. . قارنوا ضرر الفأرة بالضرر الذي يلحقنا من الجهلة والمتخلفين.

فتاوى على الفئران
غماراتي -

فتاوى على الفئران بعد تجربتها على البشر!ذكر أحد المعلقين عدم التعدي على علماء الأمة، و أنا أسأل بدوري، ألا نخجل من تسمية هؤلاء بعلماء! ما علاقة هؤلاء التكفيريين الظلاميين دعاة القتل و الترهيب بالعلم والعلماء؛ فالعلم لا يقاس بطول اللحية و تخلفنا على مدى القرون بسبب إعطاء هؤلاء الظلاميين سطوة كبيرة على تسيير المجتمعات و تحديد خياراتها، لقد اتفقوا علينا هم و الحكومات العربية في نشر الدمار و التخلف و القهر. كيف لعلماء أن يجندوا علمهم للخروج بفتوى فأر، أم إن لذلك علاقة بالتجارب المخبرية على الفئران، وعلى غرار ذلك جاءت هذة الفتوى الفأرية؟!أن كان من يستحق الجلد فهم هؤلاء الظلاميين ناشري الحقد والكراهية وممتهني الكرامة الإنسانية والذين يرون في المرأة كائنا نجسا، قاتلهم الله جميعا.

فتاوى على الفئران
غماراتي -

فتاوى على الفئران بعد تجربتها على البشر!ذكر أحد المعلقين عدم التعدي على علماء الأمة، و أنا أسأل بدوري، ألا نخجل من تسمية هؤلاء بعلماء! ما علاقة هؤلاء التكفيريين الظلاميين دعاة القتل و الترهيب بالعلم والعلماء؛ فالعلم لا يقاس بطول اللحية و تخلفنا على مدى القرون بسبب إعطاء هؤلاء الظلاميين سطوة كبيرة على تسيير المجتمعات و تحديد خياراتها، لقد اتفقوا علينا هم و الحكومات العربية في نشر الدمار و التخلف و القهر. كيف لعلماء أن يجندوا علمهم للخروج بفتوى فأر، أم إن لذلك علاقة بالتجارب المخبرية على الفئران، وعلى غرار ذلك جاءت هذة الفتوى الفأرية؟!أن كان من يستحق الجلد فهم هؤلاء الظلاميين ناشري الحقد والكراهية وممتهني الكرامة الإنسانية والذين يرون في المرأة كائنا نجسا، قاتلهم الله جميعا.

معقول
monsef -

افلام كارتون شاهدناها من 50 سنة في هذا الوقت حرموها لاأفهم معنى الفتاوي في هذا الوقت في رمضان

معقول
monsef -

افلام كارتون شاهدناها من 50 سنة في هذا الوقت حرموها لاأفهم معنى الفتاوي في هذا الوقت في رمضان

انتهاء الاحتكار
castro -

هذا زمن انتهى فيه احتكار العلم. الآن بضغطة زر تعرف حكم ما تريد في الدنيا. الحقيقة أنها راحت على أدعياء الدين .

انتهاء الاحتكار
castro -

هذا زمن انتهى فيه احتكار العلم. الآن بضغطة زر تعرف حكم ما تريد في الدنيا. الحقيقة أنها راحت على أدعياء الدين .

جهل بجهل
أحمد فلاح -

حسبنا الله ونعم الوكيل، الله سبحان وتعالى لم يخلق مخلوقاته عن عبث وجعل للحياة ميزان وناموس لايخطئ فهو مدبر الكون وعالم بخلقه. هل يعقل تصديق هذه الأحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ لقد كان رسول الله لطيفاً بالبشَر والحيوان والشجر فهل يعقل أن يحرّض على قتل حيوان إلا في حال الضرورة والدفاع؟ أدعوا الجميع الى استعمال العقل الذي وهبنا إياه الله وحثّنا على التدبّر به واستعماله، إن الاسـلام لدين عظيم والكثير من المسلمين يشوهونه بالجهل الذي في عقولوهم، أدوا كل من يطلق مثل هذه افتاوي أن يتقي الله ويتعقل فان كثير من مثل هذه الأقوال يتلقفها الفاسقون والمشككون ويسلطون عليها الضوء وكأن ما قاله هذا الشيخ أو ذاك أصبح قرآناً والعياذ بالله.

جهل بجهل
أحمد فلاح -

حسبنا الله ونعم الوكيل، الله سبحان وتعالى لم يخلق مخلوقاته عن عبث وجعل للحياة ميزان وناموس لايخطئ فهو مدبر الكون وعالم بخلقه. هل يعقل تصديق هذه الأحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ لقد كان رسول الله لطيفاً بالبشَر والحيوان والشجر فهل يعقل أن يحرّض على قتل حيوان إلا في حال الضرورة والدفاع؟ أدعوا الجميع الى استعمال العقل الذي وهبنا إياه الله وحثّنا على التدبّر به واستعماله، إن الاسـلام لدين عظيم والكثير من المسلمين يشوهونه بالجهل الذي في عقولوهم، أدوا كل من يطلق مثل هذه افتاوي أن يتقي الله ويتعقل فان كثير من مثل هذه الأقوال يتلقفها الفاسقون والمشككون ويسلطون عليها الضوء وكأن ما قاله هذا الشيخ أو ذاك أصبح قرآناً والعياذ بالله.

فتاوى على الفئران
غماراتي -

فتاوى على الفئران بعد تجربتها على البشر!ذكر أحد المعلقين عدم التعدي على علماء الأمة، و أنا أسأل بدوري، ألا نخجل من تسمية هؤلاء بعلماء! ما علاقة هؤلاء التكفيريين الظلاميين دعاة القتل و الترهيب بالعلم والعلماء؛ فالعلم لا يقاس بطول اللحية و تخلفنا على مدى القرون بسبب إعطاء هؤلاء الظلاميين سطوة كبيرة على تسيير المجتمعات و تحديد خياراتها، لقد اتفقوا علينا هم و الحكومات العربية في نشر الدمار و التخلف و القهر. كيف لعلماء أن يجندوا علمهم للخروج بفتوى فأر، أم إن لذلك علاقة بالتجارب المخبرية على الفئران، وعلى غرار ذلك جاءت هذة الفتوى الفأرية؟!أن كان من يستحق الجلد فهم هؤلاء الظلاميين ناشري الحقد والكراهية وممتهني الكرامة الإنسانية والذين يرون في المرأة كائنا نجسا، قاتلهم الله جميعا.

فتاوى على الفئران
غماراتي -

فتاوى على الفئران بعد تجربتها على البشر!ذكر أحد المعلقين عدم التعدي على علماء الأمة، و أنا أسأل بدوري، ألا نخجل من تسمية هؤلاء بعلماء! ما علاقة هؤلاء التكفيريين الظلاميين دعاة القتل و الترهيب بالعلم والعلماء؛ فالعلم لا يقاس بطول اللحية و تخلفنا على مدى القرون بسبب إعطاء هؤلاء الظلاميين سطوة كبيرة على تسيير المجتمعات و تحديد خياراتها، لقد اتفقوا علينا هم و الحكومات العربية في نشر الدمار و التخلف و القهر. كيف لعلماء أن يجندوا علمهم للخروج بفتوى فأر، أم إن لذلك علاقة بالتجارب المخبرية على الفئران، وعلى غرار ذلك جاءت هذة الفتوى الفأرية؟!أن كان من يستحق الجلد فهم هؤلاء الظلاميين ناشري الحقد والكراهية وممتهني الكرامة الإنسانية والذين يرون في المرأة كائنا نجسا، قاتلهم الله جميعا.

انتهاء الاحتكار
castro -

هذا زمن انتهى فيه احتكار العلم. الآن بضغطة زر تعرف حكم ما تريد في الدنيا. الحقيقة أنها راحت على أدعياء الدين .

انتهاء الاحتكار
castro -

هذا زمن انتهى فيه احتكار العلم. الآن بضغطة زر تعرف حكم ما تريد في الدنيا. الحقيقة أنها راحت على أدعياء الدين .

ياكثرهم
ولدهم -

ياكثر الذين يفتون بفتاوى لا تناسب عقول المسلمين الحضاريه زمن الجاهليه غاب و ولى

ياكثرهم
ولدهم -

ياكثر الذين يفتون بفتاوى لا تناسب عقول المسلمين الحضاريه زمن الجاهليه غاب و ولى

جهل بجهل
أحمد فلاح -

حسبنا الله ونعم الوكيل، الله سبحان وتعالى لم يخلق مخلوقاته عن عبث وجعل للحياة ميزان وناموس لايخطئ فهو مدبر الكون وعالم بخلقه. هل يعقل تصديق هذه الأحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ لقد كان رسول الله لطيفاً بالبشَر والحيوان والشجر فهل يعقل أن يحرّض على قتل حيوان إلا في حال الضرورة والدفاع؟ أدعوا الجميع الى استعمال العقل الذي وهبنا إياه الله وحثّنا على التدبّر به واستعماله، إن الاسـلام لدين عظيم والكثير من المسلمين يشوهونه بالجهل الذي في عقولوهم، أدوا كل من يطلق مثل هذه افتاوي أن يتقي الله ويتعقل فان كثير من مثل هذه الأقوال يتلقفها الفاسقون والمشككون ويسلطون عليها الضوء وكأن ما قاله هذا الشيخ أو ذاك أصبح قرآناً والعياذ بالله.

جهل بجهل
أحمد فلاح -

حسبنا الله ونعم الوكيل، الله سبحان وتعالى لم يخلق مخلوقاته عن عبث وجعل للحياة ميزان وناموس لايخطئ فهو مدبر الكون وعالم بخلقه. هل يعقل تصديق هذه الأحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ لقد كان رسول الله لطيفاً بالبشَر والحيوان والشجر فهل يعقل أن يحرّض على قتل حيوان إلا في حال الضرورة والدفاع؟ أدعوا الجميع الى استعمال العقل الذي وهبنا إياه الله وحثّنا على التدبّر به واستعماله، إن الاسـلام لدين عظيم والكثير من المسلمين يشوهونه بالجهل الذي في عقولوهم، أدوا كل من يطلق مثل هذه افتاوي أن يتقي الله ويتعقل فان كثير من مثل هذه الأقوال يتلقفها الفاسقون والمشككون ويسلطون عليها الضوء وكأن ما قاله هذا الشيخ أو ذاك أصبح قرآناً والعياذ بالله.

ياكثرهم
ولدهم -

ياكثر الذين يفتون بفتاوى لا تناسب عقول المسلمين الحضاريه زمن الجاهليه غاب و ولى

ياكثرهم
ولدهم -

ياكثر الذين يفتون بفتاوى لا تناسب عقول المسلمين الحضاريه زمن الجاهليه غاب و ولى

ليسوا منزهين
بنت الجبل -

لقد ثبت باننا امه نعيش في مرحله فكريه هابطه جدا ونعيش في ضياع كبير فنحن حياتنا ملىءبالتساؤلات والمشاكل الحياتيه وتداخلت تقاليدنا وتراثنا بالانماط الغربيه فضاعدت هويتنا ونحن بامس الحاجه لعلماء دين على مستوى فكرى عالي بحاجه لعلماء يفتون بامور اكبر بكثير من الفأر والفضائيات كما ان رجال الدين وحتى العلماء غير منزهين فهم بشر وليسوا انبياء ومن غير الوارد النظر اليهم وكأنهم فوق البشر وكل ما يصدر عنهم غير خاضع للنقاش

ليسوا منزهين
بنت الجبل -

لقد ثبت باننا امه نعيش في مرحله فكريه هابطه جدا ونعيش في ضياع كبير فنحن حياتنا ملىءبالتساؤلات والمشاكل الحياتيه وتداخلت تقاليدنا وتراثنا بالانماط الغربيه فضاعدت هويتنا ونحن بامس الحاجه لعلماء دين على مستوى فكرى عالي بحاجه لعلماء يفتون بامور اكبر بكثير من الفأر والفضائيات كما ان رجال الدين وحتى العلماء غير منزهين فهم بشر وليسوا انبياء ومن غير الوارد النظر اليهم وكأنهم فوق البشر وكل ما يصدر عنهم غير خاضع للنقاش

كل شي مخطط له
basten -

والله ما يبا لها عبقرية. في اسبوع واحد عدة تعليقات و اغخبار عن الفتاوى و اثارة الرأي العام على العلماء الله يحفظهم. للأسف المسلم اصبح يطعن في المشايخ, مع اننا لا ننكر انه هناك من هو ليس أهل للفتوى و اصبح يفتي و هذه من علامات الساعة كما هو معروف. لكن نحن لا نقدر ان نتكلم عن هؤلاء و يجب ان نترك هذا لعلماء الأمة الكبار. والله انها فتنة و هجمة مخطط لها."اشعال الفتنة سهل, لكن اخمادها من المستحيلات". نسأل الله العافية. لا تأكلوا في لحوم العلماء.

كل شي مخطط له
basten -

والله ما يبا لها عبقرية. في اسبوع واحد عدة تعليقات و اغخبار عن الفتاوى و اثارة الرأي العام على العلماء الله يحفظهم. للأسف المسلم اصبح يطعن في المشايخ, مع اننا لا ننكر انه هناك من هو ليس أهل للفتوى و اصبح يفتي و هذه من علامات الساعة كما هو معروف. لكن نحن لا نقدر ان نتكلم عن هؤلاء و يجب ان نترك هذا لعلماء الأمة الكبار. والله انها فتنة و هجمة مخطط لها."اشعال الفتنة سهل, لكن اخمادها من المستحيلات". نسأل الله العافية. لا تأكلوا في لحوم العلماء.

ليسوا منزهين
بنت الجبل -

لقد ثبت باننا امه نعيش في مرحله فكريه هابطه جدا ونعيش في ضياع كبير فنحن حياتنا ملىءبالتساؤلات والمشاكل الحياتيه وتداخلت تقاليدنا وتراثنا بالانماط الغربيه فضاعدت هويتنا ونحن بامس الحاجه لعلماء دين على مستوى فكرى عالي بحاجه لعلماء يفتون بامور اكبر بكثير من الفأر والفضائيات كما ان رجال الدين وحتى العلماء غير منزهين فهم بشر وليسوا انبياء ومن غير الوارد النظر اليهم وكأنهم فوق البشر وكل ما يصدر عنهم غير خاضع للنقاش

ليسوا منزهين
بنت الجبل -

لقد ثبت باننا امه نعيش في مرحله فكريه هابطه جدا ونعيش في ضياع كبير فنحن حياتنا ملىءبالتساؤلات والمشاكل الحياتيه وتداخلت تقاليدنا وتراثنا بالانماط الغربيه فضاعدت هويتنا ونحن بامس الحاجه لعلماء دين على مستوى فكرى عالي بحاجه لعلماء يفتون بامور اكبر بكثير من الفأر والفضائيات كما ان رجال الدين وحتى العلماء غير منزهين فهم بشر وليسوا انبياء ومن غير الوارد النظر اليهم وكأنهم فوق البشر وكل ما يصدر عنهم غير خاضع للنقاش

كل شي مخطط له
basten -

والله ما يبا لها عبقرية. في اسبوع واحد عدة تعليقات و اغخبار عن الفتاوى و اثارة الرأي العام على العلماء الله يحفظهم. للأسف المسلم اصبح يطعن في المشايخ, مع اننا لا ننكر انه هناك من هو ليس أهل للفتوى و اصبح يفتي و هذه من علامات الساعة كما هو معروف. لكن نحن لا نقدر ان نتكلم عن هؤلاء و يجب ان نترك هذا لعلماء الأمة الكبار. والله انها فتنة و هجمة مخطط لها."اشعال الفتنة سهل, لكن اخمادها من المستحيلات". نسأل الله العافية. لا تأكلوا في لحوم العلماء.

كل شي مخطط له
basten -

والله ما يبا لها عبقرية. في اسبوع واحد عدة تعليقات و اغخبار عن الفتاوى و اثارة الرأي العام على العلماء الله يحفظهم. للأسف المسلم اصبح يطعن في المشايخ, مع اننا لا ننكر انه هناك من هو ليس أهل للفتوى و اصبح يفتي و هذه من علامات الساعة كما هو معروف. لكن نحن لا نقدر ان نتكلم عن هؤلاء و يجب ان نترك هذا لعلماء الأمة الكبار. والله انها فتنة و هجمة مخطط لها."اشعال الفتنة سهل, لكن اخمادها من المستحيلات". نسأل الله العافية. لا تأكلوا في لحوم العلماء.

إلى غماراتي
ناطق فرج -

إلى صاحب التعليق رقم 12 السيد غماراتي أقول: أحسنت وسلم عقلك. تحياتي الرائعة لك.

إلى غماراتي
ناطق فرج -

إلى صاحب التعليق رقم 12 السيد غماراتي أقول: أحسنت وسلم عقلك. تحياتي الرائعة لك.

إلى غماراتي
ناطق فرج -

إلى صاحب التعليق رقم 12 السيد غماراتي أقول: أحسنت وسلم عقلك. تحياتي الرائعة لك.

إلى غماراتي
ناطق فرج -

إلى صاحب التعليق رقم 12 السيد غماراتي أقول: أحسنت وسلم عقلك. تحياتي الرائعة لك.

خبران في اسبوع واحد
صاحب ناصر -

هاهو التخلف بعينة و العقول المتحجرة منذ اهل الكهف ، نحن مشغولون بالفار و العالم يجري تجارب علمية في قمة الابداع و التقنية العلمية للبحث عن اصل الكون في سويسرا . لو كان محمد (ص) يعرف هذة الامة حق المعرفة و ان دعوتة سوف يستغل للتخلف فقط ، لاخذ دينة الى بلدان اخرى ،

خبران في اسبوع واحد
صاحب ناصر -

هاهو التخلف بعينة و العقول المتحجرة منذ اهل الكهف ، نحن مشغولون بالفار و العالم يجري تجارب علمية في قمة الابداع و التقنية العلمية للبحث عن اصل الكون في سويسرا . لو كان محمد (ص) يعرف هذة الامة حق المعرفة و ان دعوتة سوف يستغل للتخلف فقط ، لاخذ دينة الى بلدان اخرى ،

الله يهديهم
اممممم -

انتهت كل المشاكل في العالم العربي وحررنا فلسطين ولم يبقى إلا توم وجيري حسبي الله عليكم شوهتوا الدين الاسلامي فعلا اخ أحمد فلاح لا ازيد على كلامك شكرا لك كان رسول الله لطيفاً بالبشَر والحيوان والشجر فهل يعقل أن يحرّض على قتل حيوان إلا في حال الضرورة والدفاع؟ اخ مازن فعلا ضحكتني مازن ودخلك ما هو الحكم بالنسبة للفاجر توم و الكافر جيري ولا ننسى البطه و الكلب اللي معهم,وشو حكم الزنديق تويتي هههههههه

الله يهديهم
اممممم -

انتهت كل المشاكل في العالم العربي وحررنا فلسطين ولم يبقى إلا توم وجيري حسبي الله عليكم شوهتوا الدين الاسلامي فعلا اخ أحمد فلاح لا ازيد على كلامك شكرا لك كان رسول الله لطيفاً بالبشَر والحيوان والشجر فهل يعقل أن يحرّض على قتل حيوان إلا في حال الضرورة والدفاع؟ اخ مازن فعلا ضحكتني مازن ودخلك ما هو الحكم بالنسبة للفاجر توم و الكافر جيري ولا ننسى البطه و الكلب اللي معهم,وشو حكم الزنديق تويتي هههههههه

خبران في اسبوع واحد
صاحب ناصر -

هاهو التخلف بعينة و العقول المتحجرة منذ اهل الكهف ، نحن مشغولون بالفار و العالم يجري تجارب علمية في قمة الابداع و التقنية العلمية للبحث عن اصل الكون في سويسرا . لو كان محمد (ص) يعرف هذة الامة حق المعرفة و ان دعوتة سوف يستغل للتخلف فقط ، لاخذ دينة الى بلدان اخرى ،

خبران في اسبوع واحد
صاحب ناصر -

هاهو التخلف بعينة و العقول المتحجرة منذ اهل الكهف ، نحن مشغولون بالفار و العالم يجري تجارب علمية في قمة الابداع و التقنية العلمية للبحث عن اصل الكون في سويسرا . لو كان محمد (ص) يعرف هذة الامة حق المعرفة و ان دعوتة سوف يستغل للتخلف فقط ، لاخذ دينة الى بلدان اخرى ،

الفأر ومرض الطاعون
توفيق -

يجب ان يشكر الشيخ المنجد على دعوته فقد سبقه بذلك الزعيم الصيني باني نهضة الصين العظيمة افقد قام الزعيم الصيني ماو تسي تونغ بحملة دعى فيها المواطنين لمحاربة القذارة و الوساخة في المدن ودعى كل فرد في العائلة ان يثبت مشاركته في الحملة ان يقوم بتقديم ذيل فأر كل اسبوع ثم نذكر بان مرض الطاعون اهم ناقلة له هي الفئران فنذكر بان وباء الطاعون أباد أكثر من ربع سكان أوروبا في القرن الـ 14 In Shanghai there was a campaign against rats. Each family member had to produce one rat''s tail a week as evidence of his/her contribution!

الفأر ومرض الطاعون
توفيق -

يجب ان يشكر الشيخ المنجد على دعوته فقد سبقه بذلك الزعيم الصيني باني نهضة الصين العظيمة افقد قام الزعيم الصيني ماو تسي تونغ بحملة دعى فيها المواطنين لمحاربة القذارة و الوساخة في المدن ودعى كل فرد في العائلة ان يثبت مشاركته في الحملة ان يقوم بتقديم ذيل فأر كل اسبوع ثم نذكر بان مرض الطاعون اهم ناقلة له هي الفئران فنذكر بان وباء الطاعون أباد أكثر من ربع سكان أوروبا في القرن الـ 14 In Shanghai there was a campaign against rats. Each family member had to produce one rat''s tail a week as evidence of his/her contribution!

الله يهديهم
اممممم -

انتهت كل المشاكل في العالم العربي وحررنا فلسطين ولم يبقى إلا توم وجيري حسبي الله عليكم شوهتوا الدين الاسلامي فعلا اخ أحمد فلاح لا ازيد على كلامك شكرا لك كان رسول الله لطيفاً بالبشَر والحيوان والشجر فهل يعقل أن يحرّض على قتل حيوان إلا في حال الضرورة والدفاع؟ اخ مازن فعلا ضحكتني مازن ودخلك ما هو الحكم بالنسبة للفاجر توم و الكافر جيري ولا ننسى البطه و الكلب اللي معهم,وشو حكم الزنديق تويتي هههههههه

الله يهديهم
اممممم -

انتهت كل المشاكل في العالم العربي وحررنا فلسطين ولم يبقى إلا توم وجيري حسبي الله عليكم شوهتوا الدين الاسلامي فعلا اخ أحمد فلاح لا ازيد على كلامك شكرا لك كان رسول الله لطيفاً بالبشَر والحيوان والشجر فهل يعقل أن يحرّض على قتل حيوان إلا في حال الضرورة والدفاع؟ اخ مازن فعلا ضحكتني مازن ودخلك ما هو الحكم بالنسبة للفاجر توم و الكافر جيري ولا ننسى البطه و الكلب اللي معهم,وشو حكم الزنديق تويتي هههههههه

الفأر ومرض الطاعون
توفيق -

يجب ان يشكر الشيخ المنجد على دعوته فقد سبقه بذلك الزعيم الصيني باني نهضة الصين العظيمة افقد قام الزعيم الصيني ماو تسي تونغ بحملة دعى فيها المواطنين لمحاربة القذارة و الوساخة في المدن ودعى كل فرد في العائلة ان يثبت مشاركته في الحملة ان يقوم بتقديم ذيل فأر كل اسبوع ثم نذكر بان مرض الطاعون اهم ناقلة له هي الفئران فنذكر بان وباء الطاعون أباد أكثر من ربع سكان أوروبا في القرن الـ 14 In Shanghai there was a campaign against rats. Each family member had to produce one rat''s tail a week as evidence of his/her contribution!

الفأر ومرض الطاعون
توفيق -

يجب ان يشكر الشيخ المنجد على دعوته فقد سبقه بذلك الزعيم الصيني باني نهضة الصين العظيمة افقد قام الزعيم الصيني ماو تسي تونغ بحملة دعى فيها المواطنين لمحاربة القذارة و الوساخة في المدن ودعى كل فرد في العائلة ان يثبت مشاركته في الحملة ان يقوم بتقديم ذيل فأر كل اسبوع ثم نذكر بان مرض الطاعون اهم ناقلة له هي الفئران فنذكر بان وباء الطاعون أباد أكثر من ربع سكان أوروبا في القرن الـ 14 In Shanghai there was a campaign against rats. Each family member had to produce one rat''s tail a week as evidence of his/her contribution!

فطنه وذكاء
احمد -

ربما الكثير لم ينتبه الي المغزى من هذه الفتوى....الشيخ قصد من ذلك توجيه الوهابيين الانتحاريين من قتل اطفال العراق الي تفجير انفسهم وسط تجمعات الفئران...ولكن السؤال هنا, كيف سيتمكن هولاء من قتل ميكي ماوس و جيري؟

فطنه وذكاء
احمد -

ربما الكثير لم ينتبه الي المغزى من هذه الفتوى....الشيخ قصد من ذلك توجيه الوهابيين الانتحاريين من قتل اطفال العراق الي تفجير انفسهم وسط تجمعات الفئران...ولكن السؤال هنا, كيف سيتمكن هولاء من قتل ميكي ماوس و جيري؟

فطنه وذكاء
احمد -

ربما الكثير لم ينتبه الي المغزى من هذه الفتوى....الشيخ قصد من ذلك توجيه الوهابيين الانتحاريين من قتل اطفال العراق الي تفجير انفسهم وسط تجمعات الفئران...ولكن السؤال هنا, كيف سيتمكن هولاء من قتل ميكي ماوس و جيري؟

فطنه وذكاء
احمد -

ربما الكثير لم ينتبه الي المغزى من هذه الفتوى....الشيخ قصد من ذلك توجيه الوهابيين الانتحاريين من قتل اطفال العراق الي تفجير انفسهم وسط تجمعات الفئران...ولكن السؤال هنا, كيف سيتمكن هولاء من قتل ميكي ماوس و جيري؟

بؤس
النحل البري -

جميع مشاكل الوطن العربي وشعوبها حلت وفرجت ولم يبقى امامنا سوى حل ازمه الفاْر..يارب يارب اعطينا الحكمه

بؤس
النحل البري -

جميع مشاكل الوطن العربي وشعوبها حلت وفرجت ولم يبقى امامنا سوى حل ازمه الفاْر..يارب يارب اعطينا الحكمه

بؤس
النحل البري -

جميع مشاكل الوطن العربي وشعوبها حلت وفرجت ولم يبقى امامنا سوى حل ازمه الفاْر..يارب يارب اعطينا الحكمه

بؤس
النحل البري -

جميع مشاكل الوطن العربي وشعوبها حلت وفرجت ولم يبقى امامنا سوى حل ازمه الفاْر..يارب يارب اعطينا الحكمه

صورة مقلوبة
صافي -

الشيخ يتكلم عن الفئران بشكل عام بانها مضرة ولكن هذه الايام بسبب الرسوم المتحركة تحولت الفار الضارة في اذهان الاطفال الي مخلوقات جميلة و محبوبة للدلالة على قدرة الاعلام على تغيير المفاهيم والصور في اذهان الاطفال

صورة مقلوبة
صافي -

الشيخ يتكلم عن الفئران بشكل عام بانها مضرة ولكن هذه الايام بسبب الرسوم المتحركة تحولت الفار الضارة في اذهان الاطفال الي مخلوقات جميلة و محبوبة للدلالة على قدرة الاعلام على تغيير المفاهيم والصور في اذهان الاطفال

صورة مقلوبة
صافي -

الشيخ يتكلم عن الفئران بشكل عام بانها مضرة ولكن هذه الايام بسبب الرسوم المتحركة تحولت الفار الضارة في اذهان الاطفال الي مخلوقات جميلة و محبوبة للدلالة على قدرة الاعلام على تغيير المفاهيم والصور في اذهان الاطفال

صورة مقلوبة
صافي -

الشيخ يتكلم عن الفئران بشكل عام بانها مضرة ولكن هذه الايام بسبب الرسوم المتحركة تحولت الفار الضارة في اذهان الاطفال الي مخلوقات جميلة و محبوبة للدلالة على قدرة الاعلام على تغيير المفاهيم والصور في اذهان الاطفال

العلماء الحقيقيون
هشام -

العلماء الحقيقيون هم علماء الغرب الذين أمتعوا العالم بهذه المنجزات التكنلوجية الهائلة والتي استفاد منها المتخلفون والجهلة من أمثالنا دون تقدير قيمتها أما شيوخ الإرهاب مثل اللحيدان والمنجد صاحب الفئران...فقد شوهوا الدين وابتعدوا عن العلم الذي تفوق فيه أسيادنا الكفار....

العلماء الحقيقيون
هشام -

العلماء الحقيقيون هم علماء الغرب الذين أمتعوا العالم بهذه المنجزات التكنلوجية الهائلة والتي استفاد منها المتخلفون والجهلة من أمثالنا دون تقدير قيمتها أما شيوخ الإرهاب مثل اللحيدان والمنجد صاحب الفئران...فقد شوهوا الدين وابتعدوا عن العلم الذي تفوق فيه أسيادنا الكفار....

العلماء الحقيقيون
هشام -

العلماء الحقيقيون هم علماء الغرب الذين أمتعوا العالم بهذه المنجزات التكنلوجية الهائلة والتي استفاد منها المتخلفون والجهلة من أمثالنا دون تقدير قيمتها أما شيوخ الإرهاب مثل اللحيدان والمنجد صاحب الفئران...فقد شوهوا الدين وابتعدوا عن العلم الذي تفوق فيه أسيادنا الكفار....

العلماء الحقيقيون
هشام -

العلماء الحقيقيون هم علماء الغرب الذين أمتعوا العالم بهذه المنجزات التكنلوجية الهائلة والتي استفاد منها المتخلفون والجهلة من أمثالنا دون تقدير قيمتها أما شيوخ الإرهاب مثل اللحيدان والمنجد صاحب الفئران...فقد شوهوا الدين وابتعدوا عن العلم الذي تفوق فيه أسيادنا الكفار....

الحق واضح وصريح
danv -

رايت كثيرا من العليقات وكلها تنتقد المشايخ لمثل هذه الفتاوي ولن الوم من تكلم بهذا لان هؤلاء لايعرفون حقيقة ما يجريشيخ يساله احد المستمعين سؤال ويجيب عليه والموضوع ينتهي عند ذلك ولكن الاعلام الخبيث يصور ان هؤلاء المشايخ ليس لهم هم الا فتاوى تخص الفئران -نعم الاعلام الخبيث سلط الضوء بطريقة خبيثة وذلك كمن يقول ; فويل للمصلين ; ولايكمل الاية ثم يقول في الاعلام ان الله توعد المصلين بالعذاب . المطلوب من الاعلام فقط ان يكون متوازن حتى يحترم وان تكون المعلومة صادقة وليست من اجل تصفة الحسابات

الحق واضح وصريح
danv -

رايت كثيرا من العليقات وكلها تنتقد المشايخ لمثل هذه الفتاوي ولن الوم من تكلم بهذا لان هؤلاء لايعرفون حقيقة ما يجريشيخ يساله احد المستمعين سؤال ويجيب عليه والموضوع ينتهي عند ذلك ولكن الاعلام الخبيث يصور ان هؤلاء المشايخ ليس لهم هم الا فتاوى تخص الفئران -نعم الاعلام الخبيث سلط الضوء بطريقة خبيثة وذلك كمن يقول ; فويل للمصلين ; ولايكمل الاية ثم يقول في الاعلام ان الله توعد المصلين بالعذاب . المطلوب من الاعلام فقط ان يكون متوازن حتى يحترم وان تكون المعلومة صادقة وليست من اجل تصفة الحسابات

الحق واضح وصريح
danv -

رايت كثيرا من العليقات وكلها تنتقد المشايخ لمثل هذه الفتاوي ولن الوم من تكلم بهذا لان هؤلاء لايعرفون حقيقة ما يجريشيخ يساله احد المستمعين سؤال ويجيب عليه والموضوع ينتهي عند ذلك ولكن الاعلام الخبيث يصور ان هؤلاء المشايخ ليس لهم هم الا فتاوى تخص الفئران -نعم الاعلام الخبيث سلط الضوء بطريقة خبيثة وذلك كمن يقول ; فويل للمصلين ; ولايكمل الاية ثم يقول في الاعلام ان الله توعد المصلين بالعذاب . المطلوب من الاعلام فقط ان يكون متوازن حتى يحترم وان تكون المعلومة صادقة وليست من اجل تصفة الحسابات

الحق واضح وصريح
danv -

رايت كثيرا من العليقات وكلها تنتقد المشايخ لمثل هذه الفتاوي ولن الوم من تكلم بهذا لان هؤلاء لايعرفون حقيقة ما يجريشيخ يساله احد المستمعين سؤال ويجيب عليه والموضوع ينتهي عند ذلك ولكن الاعلام الخبيث يصور ان هؤلاء المشايخ ليس لهم هم الا فتاوى تخص الفئران -نعم الاعلام الخبيث سلط الضوء بطريقة خبيثة وذلك كمن يقول ; فويل للمصلين ; ولايكمل الاية ثم يقول في الاعلام ان الله توعد المصلين بالعذاب . المطلوب من الاعلام فقط ان يكون متوازن حتى يحترم وان تكون المعلومة صادقة وليست من اجل تصفة الحسابات

العلماء الحقيقيون
Rofix Marocain -

الأحرىبهذاالعالم العلامة أن يستخدم هذه الفأرة للنقر بدل مهاجمتها

العلماء الحقيقيون
Rofix Marocain -

الأحرىبهذاالعالم العلامة أن يستخدم هذه الفأرة للنقر بدل مهاجمتها

العلماء الحقيقيون
Rofix Marocain -

الأحرىبهذاالعالم العلامة أن يستخدم هذه الفأرة للنقر بدل مهاجمتها

العلماء الحقيقيون
Rofix Marocain -

الأحرىبهذاالعالم العلامة أن يستخدم هذه الفأرة للنقر بدل مهاجمتها

نعم لباغز باني
غيفارا -

بالدم بالروح نفديك يا باغز باني انها مؤامرة اميركية اسرائيلية للقضاء على باغز باني, نبدا بتوم وجيري ليصل الموس الى ذقن باغز باني.ولكن لا نعرف ما هو موقف دونالد داك , هل اعتزل الفن وقرر الجهاد , فقد انقطعت اخباره ؟؟ وسؤال اخر ما هي الفتوى او حكم الدين في صوم رائد الفضاء اذا كان يستكشف سطح القمر ؟؟؟؟؟؟؟يرجى النشر

نعم لباغز باني
غيفارا -

بالدم بالروح نفديك يا باغز باني انها مؤامرة اميركية اسرائيلية للقضاء على باغز باني, نبدا بتوم وجيري ليصل الموس الى ذقن باغز باني.ولكن لا نعرف ما هو موقف دونالد داك , هل اعتزل الفن وقرر الجهاد , فقد انقطعت اخباره ؟؟ وسؤال اخر ما هي الفتوى او حكم الدين في صوم رائد الفضاء اذا كان يستكشف سطح القمر ؟؟؟؟؟؟؟يرجى النشر

نعم لباغز باني
غيفارا -

بالدم بالروح نفديك يا باغز باني انها مؤامرة اميركية اسرائيلية للقضاء على باغز باني, نبدا بتوم وجيري ليصل الموس الى ذقن باغز باني.ولكن لا نعرف ما هو موقف دونالد داك , هل اعتزل الفن وقرر الجهاد , فقد انقطعت اخباره ؟؟ وسؤال اخر ما هي الفتوى او حكم الدين في صوم رائد الفضاء اذا كان يستكشف سطح القمر ؟؟؟؟؟؟؟يرجى النشر

نعم لباغز باني
غيفارا -

بالدم بالروح نفديك يا باغز باني انها مؤامرة اميركية اسرائيلية للقضاء على باغز باني, نبدا بتوم وجيري ليصل الموس الى ذقن باغز باني.ولكن لا نعرف ما هو موقف دونالد داك , هل اعتزل الفن وقرر الجهاد , فقد انقطعت اخباره ؟؟ وسؤال اخر ما هي الفتوى او حكم الدين في صوم رائد الفضاء اذا كان يستكشف سطح القمر ؟؟؟؟؟؟؟يرجى النشر

رد مسبق
الارموطي -

بعض المعلقين كتبوا تعليقهم قبل ان يستمعوا الي التسجيل ارجو التثبت

رد مسبق
الارموطي -

بعض المعلقين كتبوا تعليقهم قبل ان يستمعوا الي التسجيل ارجو التثبت

رد مسبق
الارموطي -

بعض المعلقين كتبوا تعليقهم قبل ان يستمعوا الي التسجيل ارجو التثبت

رد مسبق
الارموطي -

بعض المعلقين كتبوا تعليقهم قبل ان يستمعوا الي التسجيل ارجو التثبت

أين حقوق الحيوانات؟
أحمد -

يا أمة ضحكت ن جهلها الأمم..فبعد انتهاك حقوق الأنسان جاء وقت انتهاك حقوق الحيوان أما فتاوي

أين حقوق الحيوانات؟
أحمد -

يا أمة ضحكت ن جهلها الأمم..فبعد انتهاك حقوق الأنسان جاء وقت انتهاك حقوق الحيوان أما فتاوي

أين حقوق الحيوانات؟
أحمد -

يا أمة ضحكت ن جهلها الأمم..فبعد انتهاك حقوق الأنسان جاء وقت انتهاك حقوق الحيوان أما فتاوي

أين حقوق الحيوانات؟
أحمد -

يا أمة ضحكت ن جهلها الأمم..فبعد انتهاك حقوق الأنسان جاء وقت انتهاك حقوق الحيوان أما فتاوي

العالم الجاهل
حميد -

هؤلاء العلماء هم بحاجه من يفتي لهم

العالم الجاهل
حميد -

هؤلاء العلماء هم بحاجه من يفتي لهم

العالم الجاهل
حميد -

هؤلاء العلماء هم بحاجه من يفتي لهم

العالم الجاهل
حميد -

هؤلاء العلماء هم بحاجه من يفتي لهم

الفتوه
الحزين -

الغريبه ان الدول الاجنبيه بره بتحارب علشان العلم وعلاج الامراض والتكنولوجيا وهنا العرب بنقول نموت الفار ونقتل الناس ونجلد الى يقول راى غير راينا ونقفل الانترانت وغيرها كتير وعايزنا فى الاخر نبقى احسن القوم اذاى ياريت تطلع فتوى وتوضحلنا حاجه تكسف ....

الفتوه
الحزين -

الغريبه ان الدول الاجنبيه بره بتحارب علشان العلم وعلاج الامراض والتكنولوجيا وهنا العرب بنقول نموت الفار ونقتل الناس ونجلد الى يقول راى غير راينا ونقفل الانترانت وغيرها كتير وعايزنا فى الاخر نبقى احسن القوم اذاى ياريت تطلع فتوى وتوضحلنا حاجه تكسف ....

الفتوه
الحزين -

الغريبه ان الدول الاجنبيه بره بتحارب علشان العلم وعلاج الامراض والتكنولوجيا وهنا العرب بنقول نموت الفار ونقتل الناس ونجلد الى يقول راى غير راينا ونقفل الانترانت وغيرها كتير وعايزنا فى الاخر نبقى احسن القوم اذاى ياريت تطلع فتوى وتوضحلنا حاجه تكسف ....

الفتوه
الحزين -

الغريبه ان الدول الاجنبيه بره بتحارب علشان العلم وعلاج الامراض والتكنولوجيا وهنا العرب بنقول نموت الفار ونقتل الناس ونجلد الى يقول راى غير راينا ونقفل الانترانت وغيرها كتير وعايزنا فى الاخر نبقى احسن القوم اذاى ياريت تطلع فتوى وتوضحلنا حاجه تكسف ....

ياحرام
Daniel al iraqi -

كما قال استادنا الكبير بسام درويش, كلما ازداد العلماء في امه زاد تقدمها الا امه العرب والتي لن تتقدم الا بالتخلص من علمائها. الاخوه رقم20 و 28 بورك الماوس الدي نقرتم عليه لكي تمتعونا بتعليقكم. و ما هو حكم استخدام الماوس في الكمبيوتر اتمنا ان يحرموه هو الاخر كي نتخلص من بعض التعليقات التي لا تمت بصلى لناس لديهم عقل. الله يكون بعون مكي ماوس ويصبره على العرب

ياحرام
Daniel al iraqi -

كما قال استادنا الكبير بسام درويش, كلما ازداد العلماء في امه زاد تقدمها الا امه العرب والتي لن تتقدم الا بالتخلص من علمائها. الاخوه رقم20 و 28 بورك الماوس الدي نقرتم عليه لكي تمتعونا بتعليقكم. و ما هو حكم استخدام الماوس في الكمبيوتر اتمنا ان يحرموه هو الاخر كي نتخلص من بعض التعليقات التي لا تمت بصلى لناس لديهم عقل. الله يكون بعون مكي ماوس ويصبره على العرب

ياحرام
Daniel al iraqi -

كما قال استادنا الكبير بسام درويش, كلما ازداد العلماء في امه زاد تقدمها الا امه العرب والتي لن تتقدم الا بالتخلص من علمائها. الاخوه رقم20 و 28 بورك الماوس الدي نقرتم عليه لكي تمتعونا بتعليقكم. و ما هو حكم استخدام الماوس في الكمبيوتر اتمنا ان يحرموه هو الاخر كي نتخلص من بعض التعليقات التي لا تمت بصلى لناس لديهم عقل. الله يكون بعون مكي ماوس ويصبره على العرب

ياحرام
Daniel al iraqi -

كما قال استادنا الكبير بسام درويش, كلما ازداد العلماء في امه زاد تقدمها الا امه العرب والتي لن تتقدم الا بالتخلص من علمائها. الاخوه رقم20 و 28 بورك الماوس الدي نقرتم عليه لكي تمتعونا بتعليقكم. و ما هو حكم استخدام الماوس في الكمبيوتر اتمنا ان يحرموه هو الاخر كي نتخلص من بعض التعليقات التي لا تمت بصلى لناس لديهم عقل. الله يكون بعون مكي ماوس ويصبره على العرب

الجهلاء
السعودى -

بسب الشيوخ دى وفتواهم الرجعيه دى بقى منظرنا امام العالم زباله وكل يوم بنثبتلهم جهلنا وتخلفنا ربنا يرحمنا منهم بقى

الجهلاء
السعودى -

بسب الشيوخ دى وفتواهم الرجعيه دى بقى منظرنا امام العالم زباله وكل يوم بنثبتلهم جهلنا وتخلفنا ربنا يرحمنا منهم بقى

الجهلاء
السعودى -

بسب الشيوخ دى وفتواهم الرجعيه دى بقى منظرنا امام العالم زباله وكل يوم بنثبتلهم جهلنا وتخلفنا ربنا يرحمنا منهم بقى

الجهلاء
السعودى -

بسب الشيوخ دى وفتواهم الرجعيه دى بقى منظرنا امام العالم زباله وكل يوم بنثبتلهم جهلنا وتخلفنا ربنا يرحمنا منهم بقى

كبار المشايخ
أحمد المصرى -

ألا يوجد من هؤلاء المشايخ الكبار المبجلين من يمكنه أن يحرك بعض مما انعم الله عليه فى جمجمته و أسماه العقل و مما فى ضميره و يحرك و لو ربع فتوى فى سبيل حق المواطن العربى أن يعيش كريما حرا فى وطنه ؟ و ان يساعد عن حق و ليس باللسان فقط فى فك عزلة الإخوة الفلسطينيين ؟؟ أم انهم على الصحفيين و المواطنين أسود و امام الحكام نعام و طواويس تزين القصور ؟

كبار المشايخ
أحمد المصرى -

ألا يوجد من هؤلاء المشايخ الكبار المبجلين من يمكنه أن يحرك بعض مما انعم الله عليه فى جمجمته و أسماه العقل و مما فى ضميره و يحرك و لو ربع فتوى فى سبيل حق المواطن العربى أن يعيش كريما حرا فى وطنه ؟ و ان يساعد عن حق و ليس باللسان فقط فى فك عزلة الإخوة الفلسطينيين ؟؟ أم انهم على الصحفيين و المواطنين أسود و امام الحكام نعام و طواويس تزين القصور ؟

كبار المشايخ
أحمد المصرى -

ألا يوجد من هؤلاء المشايخ الكبار المبجلين من يمكنه أن يحرك بعض مما انعم الله عليه فى جمجمته و أسماه العقل و مما فى ضميره و يحرك و لو ربع فتوى فى سبيل حق المواطن العربى أن يعيش كريما حرا فى وطنه ؟ و ان يساعد عن حق و ليس باللسان فقط فى فك عزلة الإخوة الفلسطينيين ؟؟ أم انهم على الصحفيين و المواطنين أسود و امام الحكام نعام و طواويس تزين القصور ؟

كبار المشايخ
أحمد المصرى -

ألا يوجد من هؤلاء المشايخ الكبار المبجلين من يمكنه أن يحرك بعض مما انعم الله عليه فى جمجمته و أسماه العقل و مما فى ضميره و يحرك و لو ربع فتوى فى سبيل حق المواطن العربى أن يعيش كريما حرا فى وطنه ؟ و ان يساعد عن حق و ليس باللسان فقط فى فك عزلة الإخوة الفلسطينيين ؟؟ أم انهم على الصحفيين و المواطنين أسود و امام الحكام نعام و طواويس تزين القصور ؟

كنتاكي
ابن المنجد... -

واه ويلا واه مصابا... على مثل هذا التخلف هذا وغيره من الارهابيين المفتين بقتل النفس ... كفى تخلف وكفى ارهاب من قبل هذا الفكر الوهابي الارهابي الذي يبث الجريمه وحب القتل.وحتى في الاشهر الحرم التي حرم فيها الله جل جلاله القتال هؤلاء الارهابيين الوهابيين هم محرضون على الفسادوالجريمه. ما نفعهم وما علمهم الا تاويل وتحريف ديننا الحنيف .... وهذا الذي يدعي ان الفار نجس .. فل لعلمه ان الفار هو كنتاكي لكثير من البشر في الصين وتايلند وهو غذائهم المفضل ...

كنتاكي
ابن المنجد... -

واه ويلا واه مصابا... على مثل هذا التخلف هذا وغيره من الارهابيين المفتين بقتل النفس ... كفى تخلف وكفى ارهاب من قبل هذا الفكر الوهابي الارهابي الذي يبث الجريمه وحب القتل.وحتى في الاشهر الحرم التي حرم فيها الله جل جلاله القتال هؤلاء الارهابيين الوهابيين هم محرضون على الفسادوالجريمه. ما نفعهم وما علمهم الا تاويل وتحريف ديننا الحنيف .... وهذا الذي يدعي ان الفار نجس .. فل لعلمه ان الفار هو كنتاكي لكثير من البشر في الصين وتايلند وهو غذائهم المفضل ...

كنتاكي
ابن المنجد... -

واه ويلا واه مصابا... على مثل هذا التخلف هذا وغيره من الارهابيين المفتين بقتل النفس ... كفى تخلف وكفى ارهاب من قبل هذا الفكر الوهابي الارهابي الذي يبث الجريمه وحب القتل.وحتى في الاشهر الحرم التي حرم فيها الله جل جلاله القتال هؤلاء الارهابيين الوهابيين هم محرضون على الفسادوالجريمه. ما نفعهم وما علمهم الا تاويل وتحريف ديننا الحنيف .... وهذا الذي يدعي ان الفار نجس .. فل لعلمه ان الفار هو كنتاكي لكثير من البشر في الصين وتايلند وهو غذائهم المفضل ...

كنتاكي
ابن المنجد... -

واه ويلا واه مصابا... على مثل هذا التخلف هذا وغيره من الارهابيين المفتين بقتل النفس ... كفى تخلف وكفى ارهاب من قبل هذا الفكر الوهابي الارهابي الذي يبث الجريمه وحب القتل.وحتى في الاشهر الحرم التي حرم فيها الله جل جلاله القتال هؤلاء الارهابيين الوهابيين هم محرضون على الفسادوالجريمه. ما نفعهم وما علمهم الا تاويل وتحريف ديننا الحنيف .... وهذا الذي يدعي ان الفار نجس .. فل لعلمه ان الفار هو كنتاكي لكثير من البشر في الصين وتايلند وهو غذائهم المفضل ...

وأسفاه
ابن رشد -

مع امثال هذه الفتاوى فان الاسلام ليس بحاجة لاعداء لان المتزمتين يضرونه للحد الاعلى . وأنكى ما في الامر انهم لايعلمون مايفعلون هداهم الله

وأسفاه
ابن رشد -

مع امثال هذه الفتاوى فان الاسلام ليس بحاجة لاعداء لان المتزمتين يضرونه للحد الاعلى . وأنكى ما في الامر انهم لايعلمون مايفعلون هداهم الله

وأسفاه
ابن رشد -

مع امثال هذه الفتاوى فان الاسلام ليس بحاجة لاعداء لان المتزمتين يضرونه للحد الاعلى . وأنكى ما في الامر انهم لايعلمون مايفعلون هداهم الله

وأسفاه
ابن رشد -

مع امثال هذه الفتاوى فان الاسلام ليس بحاجة لاعداء لان المتزمتين يضرونه للحد الاعلى . وأنكى ما في الامر انهم لايعلمون مايفعلون هداهم الله

وهابي
اخو المنجد -

يا ناس والله حرام يكون فيه متل هيك عقول متل هيك اغبياء بفتاويهم بيسودوا وجوهنا امام الغرب.. اتصور يا منجد كيف بدي اتناقش واتباحث مع شخص انا عايش في مجتمعه.. باي صوره تشوهون الدين بفتاوي القتل مو مشكله امنا بالله قتل البشر... بس والله حرام عليك تقتل جيري او ميكي الي بيرسم الضحكه البريئه على وجوه اطفالنا..

وهابي
اخو المنجد -

يا ناس والله حرام يكون فيه متل هيك عقول متل هيك اغبياء بفتاويهم بيسودوا وجوهنا امام الغرب.. اتصور يا منجد كيف بدي اتناقش واتباحث مع شخص انا عايش في مجتمعه.. باي صوره تشوهون الدين بفتاوي القتل مو مشكله امنا بالله قتل البشر... بس والله حرام عليك تقتل جيري او ميكي الي بيرسم الضحكه البريئه على وجوه اطفالنا..

وهابي
اخو المنجد -

يا ناس والله حرام يكون فيه متل هيك عقول متل هيك اغبياء بفتاويهم بيسودوا وجوهنا امام الغرب.. اتصور يا منجد كيف بدي اتناقش واتباحث مع شخص انا عايش في مجتمعه.. باي صوره تشوهون الدين بفتاوي القتل مو مشكله امنا بالله قتل البشر... بس والله حرام عليك تقتل جيري او ميكي الي بيرسم الضحكه البريئه على وجوه اطفالنا..

وهابي
اخو المنجد -

يا ناس والله حرام يكون فيه متل هيك عقول متل هيك اغبياء بفتاويهم بيسودوا وجوهنا امام الغرب.. اتصور يا منجد كيف بدي اتناقش واتباحث مع شخص انا عايش في مجتمعه.. باي صوره تشوهون الدين بفتاوي القتل مو مشكله امنا بالله قتل البشر... بس والله حرام عليك تقتل جيري او ميكي الي بيرسم الضحكه البريئه على وجوه اطفالنا..

الله يحفظ علمائنا...
شومبيه -

ارجوامن الجميع متابعة الحلقة من البداية وكيف بدأ السؤال !!!ولا يكفي مقطع اليوتيوب للتحليل !!! والموضوع طرح بطريقة بسيطة وسهلة , وماقالة العالم الجليل صحيح مائة بالمائه,, وهل افتراء او كذب علينا في ما قالة؟؟ فكروا بطريقة واعية ومنطقية حول ماذكر وهل يتوافق مع الشرع؟؟ واستغرب من اخواننا الذين يأخذون يهاجمون علماء اجلاء بطريقة ساخرة...القابض علا دينه كالقابض علا الجمر..والله المستعان

الله يحفظ علمائنا...
شومبيه -

ارجوامن الجميع متابعة الحلقة من البداية وكيف بدأ السؤال !!!ولا يكفي مقطع اليوتيوب للتحليل !!! والموضوع طرح بطريقة بسيطة وسهلة , وماقالة العالم الجليل صحيح مائة بالمائه,, وهل افتراء او كذب علينا في ما قالة؟؟ فكروا بطريقة واعية ومنطقية حول ماذكر وهل يتوافق مع الشرع؟؟ واستغرب من اخواننا الذين يأخذون يهاجمون علماء اجلاء بطريقة ساخرة...القابض علا دينه كالقابض علا الجمر..والله المستعان

الفئران
Hassouna -

الجهاد على الفئران

الفئران
Hassouna -

الجهاد على الفئران

عصر الانحطاط
هاني -

يا ترى هل هذا الحكم ينطبق على فأرة الكمبيوتر؟بالفعل اننا في عصر انحطاط شديد

عصر الانحطاط
هاني -

يا ترى هل هذا الحكم ينطبق على فأرة الكمبيوتر؟بالفعل اننا في عصر انحطاط شديد

شكراعلى الضحاك
Yamo -

شكرا لك يا Daniel al iraqi ابضا, ولHassouna كذلك. شكرا للجميع. بحياتي ما ضحكت بهذه الكمية.

شكراعلى الضحاك
Yamo -

شكرا لك يا Daniel al iraqi ابضا, ولHassouna كذلك. شكرا للجميع. بحياتي ما ضحكت بهذه الكمية.

شكراعلى الضحاك
Yamo -

شكرا لك يا Daniel al iraqi ابضا, ولHassouna كذلك. شكرا للجميع. بحياتي ما ضحكت بهذه الكمية.

جهلاء الامة
وليد خالد -

صدقت يا احمد فلاح هذه احاديث لا تمت لديننا الحنيف بصلة وهي احاديث اما غير مؤكدة او جائت في زمان ومكان وظرف معين هذا ان جائت من اساسه صحيح ...لماذا لم نسمع عن هذه الفتاوى من قبل بينما ميكي ماوس في التلفزيونلت العربية منذ 50 سنة؟؟؟؟ أو لانهم اكتشفوا الكارتون في التلفيون اليوم.

جهلاء الامة
وليد خالد -

صدقت يا احمد فلاح هذه احاديث لا تمت لديننا الحنيف بصلة وهي احاديث اما غير مؤكدة او جائت في زمان ومكان وظرف معين هذا ان جائت من اساسه صحيح ...لماذا لم نسمع عن هذه الفتاوى من قبل بينما ميكي ماوس في التلفزيونلت العربية منذ 50 سنة؟؟؟؟ أو لانهم اكتشفوا الكارتون في التلفيون اليوم.

فتوى
حفيد عمر المختار -

والله ما سبب بلاوى هذه الامة الا من الشيوخ السنة و أيات الشيعة ... تخلف ما بعده تخلف ناس وصلت للقمر والمريخ وزحل و ناس تتفتى فى قتل فار والاخوة الشيعة فتاويهم فى كفر اهل السنة وسب الصحابة .... يارب بحق عرشك المعظم فى شهرك الفضيل ان تاخذهم اخذ عزيز مقتدر كل شيوخ الغلو من السنة والشيعة الله بعث كل انبياءه ورسل للهداية وللمحبة وللاخلاق والتوحيد ..

Fatawy
Salem -

Is this 21 Centurey or 12I will lose my mind because of those PeopleI am wondering if for example one of those guys speaks to Univercity students in Europe or North America How many of them will be sitting lestining till end of his lecture I bet you for a million dollar non of them Keep them there, we have our own problems

فتوى
حفيد عمر المختار -

والله ما سبب بلاوى هذه الامة الا من الشيوخ السنة و أيات الشيعة ... تخلف ما بعده تخلف ناس وصلت للقمر والمريخ وزحل و ناس تتفتى فى قتل فار والاخوة الشيعة فتاويهم فى كفر اهل السنة وسب الصحابة .... يارب بحق عرشك المعظم فى شهرك الفضيل ان تاخذهم اخذ عزيز مقتدر كل شيوخ الغلو من السنة والشيعة الله بعث كل انبياءه ورسل للهداية وللمحبة وللاخلاق والتوحيد ..

هي فوضى
علاء -

ما يفعله هؤلاء العلماء هو العبث بعينه وهو دليل على تخبطهم وحيرتهم أمام تدفق المعلومات عبر الانترنات والفضائيات مما جعلهم يحسون بالنقص و يسعون لغزو العقل العربي مجددا بغية السيطرة عليه وقد أحسوا بأن الأمور تفلت من بين أيديهم .. لم أسمع واحدا منهم يدعو لحسن التصرف في الأموال العامة وتوظيفها لخير شعوبهم كما لم نسمع من يدين الرشوة والفساد و استغلال النفوذ بل هاهم يستأسدون على ميكي ماوس !!!!! أيها السادة بضاعتكم كسدت ولم يعد لها من مشتر

Fatawy
Salem -

Is this 21 Centurey or 12I will lose my mind because of those PeopleI am wondering if for example one of those guys speaks to Univercity students in Europe or North America How many of them will be sitting lestining till end of his lecture I bet you for a million dollar non of them Keep them there, we have our own problems

عجبى
مادو -

كنا نتمنى صدور فتوى على الفقر وليس على الفأر.

وماذا عن هذا النوع
مادو -

فأرة وجهاز للتحكم عن بعد عارف الرويعي من المنامة: طرحت شركة ناناو Nanao اليابانية فأرة الكمبيوتر اللاسلكية (Eizo) ذات التصميم الأنيق والفريد والتي يمكنها القيام بمهام جهاز التحكم عن بعد. فالفأرة تحتوي على جميع أزرار التحكم عن بعد هذا النوع الجديد من الفئران لاصدار الفتاوى اللائقة بها. انقذونا !!!

وماذا عن هذا النوع
مادو -

فأرة وجهاز للتحكم عن بعد عارف الرويعي من المنامة: طرحت شركة ناناو Nanao اليابانية فأرة الكمبيوتر اللاسلكية (Eizo) ذات التصميم الأنيق والفريد والتي يمكنها القيام بمهام جهاز التحكم عن بعد. فالفأرة تحتوي على جميع أزرار التحكم عن بعد هذا النوع الجديد من الفئران لاصدار الفتاوى اللائقة بها. انقذونا !!!

هي فوضى
علاء -

ما يفعله هؤلاء العلماء هو العبث بعينه وهو دليل على تخبطهم وحيرتهم أمام تدفق المعلومات عبر الانترنات والفضائيات مما جعلهم يحسون بالنقص و يسعون لغزو العقل العربي مجددا بغية السيطرة عليه وقد أحسوا بأن الأمور تفلت من بين أيديهم .. لم أسمع واحدا منهم يدعو لحسن التصرف في الأموال العامة وتوظيفها لخير شعوبهم كما لم نسمع من يدين الرشوة والفساد و استغلال النفوذ بل هاهم يستأسدون على ميكي ماوس !!!!! أيها السادة بضاعتكم كسدت ولم يعد لها من مشتر

بومحمد
Ihab Younis -

To بومحمدBut these so called Ulama are causing Fitans

Computer Mouse
Ihab Younis -

So now we have to be careful not to call the computer mouse a mouse!

Computer Mouse
Ihab Younis -

So now we have to be careful not to call the computer mouse a mouse!

عجبى
مادو -

كنا نتمنى صدور فتوى على الفقر وليس على الفأر.

Reason!
Sami Daou -

Now, do you remember what the Pope pf Rome, Bendict the 16th said in his lecture about Islam?Islam is lacking Reason!

وماذا عن هذا النوع
مادو -

فأرة وجهاز للتحكم عن بعد عارف الرويعي من المنامة: طرحت شركة ناناو Nanao اليابانية فأرة الكمبيوتر اللاسلكية (Eizo) ذات التصميم الأنيق والفريد والتي يمكنها القيام بمهام جهاز التحكم عن بعد. فالفأرة تحتوي على جميع أزرار التحكم عن بعد هذا النوع الجديد من الفئران لاصدار الفتاوى اللائقة بها. انقذونا !!!

فئران نجسة
نــ النهري ـــزار -

هذه الفئران التي يعتبروها ضارة ونجسة نفعت البشرية اكثر من بعض من يسمونهم علماء فلولا التجارب العلمية على الفئران لما قطع العلم هذه الاشواط من التقدم هذه الفئران التي ينتقدها الشيخ لها حاسية شم لا يملكها الانسان والبحوث مازالت تجري عليها للاستفادة منها في الوصول الى الالغام وتفجيرها وكذلك في الكشف عن المخدرات وغيرها من الانجازات الرائعة

بومحمد
Ihab Younis -

To بومحمدBut these so called Ulama are causing Fitans

القافلة نسير
مرزوق -

جزاك الله خيرا شيخنا محمد المنجد

صليب و زنجيل
سلمان -

اهل السنة يقتلون بالدريل المثقاب في العراق كما افتى مقتدى الصدر بقتل النواصب يعني اهل السنة والصليبيين يقتلون المسلمين في الانبار ويستخدمون القنبل الفسفورية ضد اهل السنة السنة بينما الشيخ محمد المنجد تكلم عن مضار الفار نجد لكن يبدو ان الفار الضار الذين ينقل الامراض عند النصارى و الشيعة دفعاهم للطعن بالشيخ محبة للفار الناقل للامراض

Computer Mouse
Ihab Younis -

So now we have to be careful not to call the computer mouse a mouse!

Reason!
Sami Daou -

Now, do you remember what the Pope pf Rome, Bendict the 16th said in his lecture about Islam?Islam is lacking Reason!

مظلوم هذا الشيخ
محمد السيد -

والله هذا الشيخ المسكين مضلوم ، لانه تقولوا عليه الكثير، هو لم يقل كل هذا الكلام ، كل ما اراد ذكره ، هو ان بعض البرامج تغير المشاعر الحقيقية التي يجب ان تكون اتجاه بعض الاشياء وضرب الجرذ كمثال على انه في الشرع وعند كل انسان ايضا ان الفئر مكروه ومنبوذ ولكن الاطفال حسب رأبه يعتبرونه بطلا وحيوانا محبوبا مع انه يجب قتله وطرده , وهنا لم يستخدم القتل بمعنى الوجوب ،وانما المفروض ان تشمئز النفس منه.الا ان الذي استغرب منه هو ما جاء في التعليق 6 خدمتكم بعد كل الاحاديث التي رواها يستنتج عكس ما ذكر ، ان الرسول (ص) لم يأمر بشيء بالنسبة الى الفارة الا بعد ان احرقت المنزل ، او كادت ، وهذا الامر كلنا يفعله في الحياة اليومية في منازله ، فما علاقة الحادثة في وجوب قتل الفئران ، والقضية يمكن الحمك عليها ببساطة هو انه لو صدق المحلل لكان علينا قتل كل قأرة نشاهدها، اي قتلها وجوبا ، تترك اعمالك الاخرى لتؤدي هذا الواجب، وهذا ما لم يقل به احد .ارجوا التدقيق كما ان الفأرة التي قتلت الملايين ، ساعدت الملايين وذلك سواء باجراء التجارب عليها للخصائص التي تملكها او لانها نقلت الطاعون فنبهتنا لا كتشاف المضاد له ، وكل امر لابد له من تضحيات فاذا لم ينقله الفأر لنقله امر اخر.

فئران نجسة
نــ النهري ـــزار -

هذه الفئران التي يعتبروها ضارة ونجسة نفعت البشرية اكثر من بعض من يسمونهم علماء فلولا التجارب العلمية على الفئران لما قطع العلم هذه الاشواط من التقدم هذه الفئران التي ينتقدها الشيخ لها حاسية شم لا يملكها الانسان والبحوث مازالت تجري عليها للاستفادة منها في الوصول الى الالغام وتفجيرها وكذلك في الكشف عن المخدرات وغيرها من الانجازات الرائعة

مظلوم هذا الشيخ
محمد السيد -

والله هذا الشيخ المسكين مضلوم ، لانه تقولوا عليه الكثير، هو لم يقل كل هذا الكلام ، كل ما اراد ذكره ، هو ان بعض البرامج تغير المشاعر الحقيقية التي يجب ان تكون اتجاه بعض الاشياء وضرب الجرذ كمثال على انه في الشرع وعند كل انسان ايضا ان الفئر مكروه ومنبوذ ولكن الاطفال حسب رأبه يعتبرونه بطلا وحيوانا محبوبا مع انه يجب قتله وطرده , وهنا لم يستخدم القتل بمعنى الوجوب ،وانما المفروض ان تشمئز النفس منه.الا ان الذي استغرب منه هو ما جاء في التعليق 6 خدمتكم بعد كل الاحاديث التي رواها يستنتج عكس ما ذكر ، ان الرسول (ص) لم يأمر بشيء بالنسبة الى الفارة الا بعد ان احرقت المنزل ، او كادت ، وهذا الامر كلنا يفعله في الحياة اليومية في منازله ، فما علاقة الحادثة في وجوب قتل الفئران ، والقضية يمكن الحمك عليها ببساطة هو انه لو صدق المحلل لكان علينا قتل كل قأرة نشاهدها، اي قتلها وجوبا ، تترك اعمالك الاخرى لتؤدي هذا الواجب، وهذا ما لم يقل به احد .ارجوا التدقيق كما ان الفأرة التي قتلت الملايين ، ساعدت الملايين وذلك سواء باجراء التجارب عليها للخصائص التي تملكها او لانها نقلت الطاعون فنبهتنا لا كتشاف المضاد له ، وكل امر لابد له من تضحيات فاذا لم ينقله الفأر لنقله امر اخر.

القافلة نسير
مرزوق -

جزاك الله خيرا شيخنا محمد المنجد

صليب و زنجيل
سلمان -

اهل السنة يقتلون بالدريل المثقاب في العراق كما افتى مقتدى الصدر بقتل النواصب يعني اهل السنة والصليبيين يقتلون المسلمين في الانبار ويستخدمون القنبل الفسفورية ضد اهل السنة السنة بينما الشيخ محمد المنجد تكلم عن مضار الفار نجد لكن يبدو ان الفار الضار الذين ينقل الامراض عند النصارى و الشيعة دفعاهم للطعن بالشيخ محبة للفار الناقل للامراض

الفار ناقل للمرض
وصفي -

يبدو ان المعلقين ضد الشيخ بيوتهم مليئة بالفئران لانهم ضد قتلها رغم انها تنقل الامراض

المنطق والتربية
أسامة -

نحن من طفولتنا نشاهد ونستمتع بتوم وجيرى ومازالنا حتى اصبحنا رجالا نستمتع بمشاهدتهم ولكن عند الواقع الذى لايعرفه لا الشيوخ ولاالمتأمركين انه عندما نراه نقتله بأى وسيلة حتى بالشبشب !! ،،،، بلاش التضخيم فى الفتاوى من الشيوخ المبجلين ( والعيال تعظمه ) ماحنا كنا وانت كنت طفل وكرهته، والسؤال المهم لماذا التضخيم اصبح سمة الفتاوى والرد عليها اصبح اسوء رد فعل ..... بلاش اكل عيش

مظلوم هذا الشيخ
محمد السيد -

والله هذا الشيخ المسكين مضلوم ، لانه تقولوا عليه الكثير، هو لم يقل كل هذا الكلام ، كل ما اراد ذكره ، هو ان بعض البرامج تغير المشاعر الحقيقية التي يجب ان تكون اتجاه بعض الاشياء وضرب الجرذ كمثال على انه في الشرع وعند كل انسان ايضا ان الفئر مكروه ومنبوذ ولكن الاطفال حسب رأبه يعتبرونه بطلا وحيوانا محبوبا مع انه يجب قتله وطرده , وهنا لم يستخدم القتل بمعنى الوجوب ،وانما المفروض ان تشمئز النفس منه.الا ان الذي استغرب منه هو ما جاء في التعليق 6 خدمتكم بعد كل الاحاديث التي رواها يستنتج عكس ما ذكر ، ان الرسول (ص) لم يأمر بشيء بالنسبة الى الفارة الا بعد ان احرقت المنزل ، او كادت ، وهذا الامر كلنا يفعله في الحياة اليومية في منازله ، فما علاقة الحادثة في وجوب قتل الفئران ، والقضية يمكن الحمك عليها ببساطة هو انه لو صدق المحلل لكان علينا قتل كل قأرة نشاهدها، اي قتلها وجوبا ، تترك اعمالك الاخرى لتؤدي هذا الواجب، وهذا ما لم يقل به احد .ارجوا التدقيق كما ان الفأرة التي قتلت الملايين ، ساعدت الملايين وذلك سواء باجراء التجارب عليها للخصائص التي تملكها او لانها نقلت الطاعون فنبهتنا لا كتشاف المضاد له ، وكل امر لابد له من تضحيات فاذا لم ينقله الفأر لنقله امر اخر.

الاخ/Rofix Marocain
قارئة -

احلى تعليق امتعني هو منك(((الأحرىبهذاالعالم العلامة أن يستخدم هذه الفأرة للنقر بدل مهاجمتها)))) اشكرك.

مين سمع كلام المنجد
خالد محمد -

مين سمع فتوى الشيخ قبل ما يكتب تعليقهالكلام الوارد في الخبر غير صحيح

شيوخ آخر موديل
أبو بدر -

ما شاء الله،،،، تبارك الله بهكذا فتاوي!!!! لم يتبقى عند العرب والمسلمين غير ميكي ماوس والمسكين جيري ليتم تحريم مشاهدتهم على التلفاز وهم رسوم متحركة للأطفال من وحي الخيال!!!!! لا أستبعد أن يقام الحد على كل من يشاهد أو شاهد قبل 30سنه توم وجيري أو ميكي ماوس!!! أو حتى كان من قراء مجلة ميكي اللتي إستمتع بها ملاين الملاين من الأطفال الأبرياء!!!! والله إنكم لأعداء الحياة والإنسانية،، مذا يملك الطفل غير الخيال لينمي قدراته العقلية؟؟!!! أم يجب أن نصنع أجيال من المقموعين والإرهابيين،، لا يعلم غير الدين ومحرماته،، والخوف من الآخرة وعذاب القبر!!! كيف نحلم بجيل منتج؟؟؟؟ جيل مبدع؟؟؟!!! جيل متحضر؟؟!!! بالفعل،، كل إناء بما فيه ينضح!! ولمذا لم تحلوا لكم هذة الفتوى يا شيوخ ولحى وملل الإسلام في ثلاثينيات القرن عندما بدأت فكرة الفأر النجس والجندي ميكي ماوس قائد الفيلق السابع مشاه ورئيس كتيبة المظليين وقائد سلاح المدفعية عند الأخ إبليس!!! والله عيب عليكم عيب عليكم عيب عليكم،،، والله أصبحنا أضحوكة لشعوب العالم وأصبح يضرب فينا المثل بالتخلف والرجعية والجهل والسخافة والتفاهة والسفالة،،، هل هذة هي مشكلتنا الآن؟؟؟!!! ميكي ماوس وتوم وجيري!!!!!!!! والله إني أشعر بالغثيان عندما أسمع شيوخ آخر موديل يتقيؤون هذة الفتاوي السخيفة... يا عالم ديننا دين يسر لا دين عسر.. ما هذا؟؟؟؟ غير معقول!! بالفعل،،، هؤلاء شيوخ آخر موديل وصرعة،،، شيوخ الميكي ماوس،،،،،،، أعوذ بالله من التخلف

الفار ناقل للمرض
وصفي -

يبدو ان المعلقين ضد الشيخ بيوتهم مليئة بالفئران لانهم ضد قتلها رغم انها تنقل الامراض

كابة حادة
هران الرايد -

يعني الحين كل امور العرب والمسلمين بخير وماظل عدنه الا ميكي المسكين ... ياشيخ لو تروح تغسل وجهكاليس افضل لك واثوب كما يقول البخاري رضوان الله عليهيالبدووووووووووي

المنطق والتربية
أسامة -

نحن من طفولتنا نشاهد ونستمتع بتوم وجيرى ومازالنا حتى اصبحنا رجالا نستمتع بمشاهدتهم ولكن عند الواقع الذى لايعرفه لا الشيوخ ولاالمتأمركين انه عندما نراه نقتله بأى وسيلة حتى بالشبشب !! ،،،، بلاش التضخيم فى الفتاوى من الشيوخ المبجلين ( والعيال تعظمه ) ماحنا كنا وانت كنت طفل وكرهته، والسؤال المهم لماذا التضخيم اصبح سمة الفتاوى والرد عليها اصبح اسوء رد فعل ..... بلاش اكل عيش

لكل رايه ومنهجه لطفا
الراى و الراى الاخر -

من منطلق حريه الراى لماذا كل هذا الهجوم على هذه الفتاوى من اعجبته فلياخذبها ومن لم تعجبه فلا داعى اما بعض الاراء فهى ايضا تريد الحجر على الناس بحجه انهم يعتقدون انهم اكثر مدنيه .

الاخ/Rofix Marocain
قارئة -

احلى تعليق امتعني هو منك(((الأحرىبهذاالعالم العلامة أن يستخدم هذه الفأرة للنقر بدل مهاجمتها)))) اشكرك.

مين سمع كلام المنجد
خالد محمد -

مين سمع فتوى الشيخ قبل ما يكتب تعليقهالكلام الوارد في الخبر غير صحيح

شيوخ آخر موديل
أبو بدر -

ما شاء الله،،،، تبارك الله بهكذا فتاوي!!!! لم يتبقى عند العرب والمسلمين غير ميكي ماوس والمسكين جيري ليتم تحريم مشاهدتهم على التلفاز وهم رسوم متحركة للأطفال من وحي الخيال!!!!! لا أستبعد أن يقام الحد على كل من يشاهد أو شاهد قبل 30سنه توم وجيري أو ميكي ماوس!!! أو حتى كان من قراء مجلة ميكي اللتي إستمتع بها ملاين الملاين من الأطفال الأبرياء!!!! والله إنكم لأعداء الحياة والإنسانية،، مذا يملك الطفل غير الخيال لينمي قدراته العقلية؟؟!!! أم يجب أن نصنع أجيال من المقموعين والإرهابيين،، لا يعلم غير الدين ومحرماته،، والخوف من الآخرة وعذاب القبر!!! كيف نحلم بجيل منتج؟؟؟؟ جيل مبدع؟؟؟!!! جيل متحضر؟؟!!! بالفعل،، كل إناء بما فيه ينضح!! ولمذا لم تحلوا لكم هذة الفتوى يا شيوخ ولحى وملل الإسلام في ثلاثينيات القرن عندما بدأت فكرة الفأر النجس والجندي ميكي ماوس قائد الفيلق السابع مشاه ورئيس كتيبة المظليين وقائد سلاح المدفعية عند الأخ إبليس!!! والله عيب عليكم عيب عليكم عيب عليكم،،، والله أصبحنا أضحوكة لشعوب العالم وأصبح يضرب فينا المثل بالتخلف والرجعية والجهل والسخافة والتفاهة والسفالة،،، هل هذة هي مشكلتنا الآن؟؟؟!!! ميكي ماوس وتوم وجيري!!!!!!!! والله إني أشعر بالغثيان عندما أسمع شيوخ آخر موديل يتقيؤون هذة الفتاوي السخيفة... يا عالم ديننا دين يسر لا دين عسر.. ما هذا؟؟؟؟ غير معقول!! بالفعل،،، هؤلاء شيوخ آخر موديل وصرعة،،، شيوخ الميكي ماوس،،،،،،، أعوذ بالله من التخلف

متل بيكمون
بانا -

متل ما حرمو بيكمون من كم سنة هلق ميكي موسبس هو كتير متاخر كان يلاقي كرتون جديد يحرموجيري و ميكي موس من 50 سنة هلق اتزكرهم

كابة حادة
هران الرايد -

يعني الحين كل امور العرب والمسلمين بخير وماظل عدنه الا ميكي المسكين ... ياشيخ لو تروح تغسل وجهكاليس افضل لك واثوب كما يقول البخاري رضوان الله عليهيالبدووووووووووي

الكنيسة تقاطع
لطفي -

الكنيسة المعمدانية في اميركا تشن حملة لمقاطعة شركة والت ديزني لان انتاجها ضد المسيحية و قيم الاسرة

لكل رايه ومنهجه لطفا
الراى و الراى الاخر -

من منطلق حريه الراى لماذا كل هذا الهجوم على هذه الفتاوى من اعجبته فلياخذبها ومن لم تعجبه فلا داعى اما بعض الاراء فهى ايضا تريد الحجر على الناس بحجه انهم يعتقدون انهم اكثر مدنيه .

يا سلام
السندباد -

المشكلة ليست بالفئران المنزلية فهذة يسهل مكافحتها المشكلة الحقيقية هي الملتحية

متل بيكمون
بانا -

متل ما حرمو بيكمون من كم سنة هلق ميكي موسبس هو كتير متاخر كان يلاقي كرتون جديد يحرموجيري و ميكي موس من 50 سنة هلق اتزكرهم

الكنيسة تقاطع
لطفي -

الكنيسة المعمدانية في اميركا تشن حملة لمقاطعة شركة والت ديزني لان انتاجها ضد المسيحية و قيم الاسرة

يا سلام
السندباد -

المشكلة ليست بالفئران المنزلية فهذة يسهل مكافحتها المشكلة الحقيقية هي الملتحية