أخبار خاصة

التحقيق في إطلاق الصواريخ من لبنان مصيره الأدراج

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إستبعاد تورط "حزب الله" في العملية لا يُلغي الأسئلة حول أبعادها
التحقيق في إطلاق الصواريخ من لبنان مصيره الأدراج

السيّد غيّر رأيه : عادت لغة الصواريخ

إيلي الحاج من بيروت: إنهمك السياسيون اللبنانيون في تحليل أبعاد إطلاق الصواريخ على إسرائيل من الجنوب لليوم الثاني على التوالي، وبدوا في غالبيتهم ميالين إلى القول إن "حزب الله" ليس الجهة التي أطلقتها وإن لاحظوا عدم رفضه لهذه العملية، في مقابل تأييد "الجبهة الشعبية - القيادة العامة" للعملية من دون أن تتبنى المسؤولية عنها ، لتبقى عملية يتيمة بلا أب أو أم.
وعوّل هؤلاء على عدم مصلحة إسرائيل في فتح جبهة ثانية مع لبنان بموازاة جبهة غزة، وكذلك عدم استعداد الشيعة في لبنان لتأييد حرب ثانية شديدة الكلفة مع إسرائيل خلال سنتين فقط.
ورغم ما تردد عن توقيف الأجهزة الأمنية متورطين من "حماس" في إطلاق الصواريخ ، أكد المتابعون في بيروت أن القضية مصيرها البقاء في الأدراج لأن لا مصلحة لأحد في كشف الجهة المسؤولة عن هذا العمل. ولفتوا إلى أسلوب رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة في معالجة هذا الوضع عبر إتصالاته بكل الأفرقاء السياسيين المعنيين لتوضيح أهمية تمسك لبنان بالقرار 1701 ، ولم يستثن من هذه الإتصالات أي من القيادات السياسية والدينية وحتى النائب الجنرال ميشال عون الذي كان حمل عليه بشدة قبل أيام مطالباً باستقالته بسبب مسائل إدارية ومالية.

ولاحظ المراقبون في بيروت أيضاً أن مواقف اسرائيل من اطلاق صواريخ الكاتيوشا من لبنان عكست رغبتها في عدم التصعيد أو فتح جبهة ثانية، علماً ان الجيش الاسرائيلي يعدّ نفسه لكل الاحتمالات على قاعدة ان الساعات أو الأيام المقبلة ستكون حاسمة. ولفتوا إلى ما نشرته صحيفة "هآرتس" معتبرة ان اطلاق الكاتيوشا من لبنان كان بإيعاز من ايران، التي اتصل وزير خارجيتها منوشهر متكي بعدد من وزراء الخارجية في اوروبا قبل الهجوم الاسرائيلي على غزة، محذرا من أن إسرائيل ستجد نفسها أمام جبهات جديدة إذا هاجمت القطاع.
وظلت اللهجة العالية التي تكلم بها الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله في الأيام الأخيرة تفرض نفسها على الوضع في لبنان . ويرى المتابعون أن الأيام المقبلة ستوضح صورة الوضع وما هي وجهة "حزب الله"، فهل يريد فتح جبهة جديدة ضد اسرائيل أم سيختبئ وراء تنظيمات فلسطينية نافيا معرفته بالجهة التي تطلق الصواريخ ؟ وماذا يمكن أن يكون رد فعل إسرائيل في هذه الحال؟

وبمعزل عن الارتدادات الاقليمية المهمة التي يتوقعها العديد من الخبراء والمحللين لتطورات حرب غزة في لبنان، ثمة من يتوقع ارتدادات داخلية مباشرة، يتعلق أبرزها في تحديد النظرة الى سلاح "حزب الله"، وتاليا الى" الاستراتيجية الدفاعية" التي تبحث في جلسات الحوار الوطني، اضافة الى ان جهات في ١٤ آذار/ مارس ستبادر الى طرح موضوع السلاح الفلسطيني خارج المخيمات والذي يأتمر بأوامر تأتيه من قيادته في دمشق.
وغني عن القول إن حسم موضوع الاستراتيجية الدفاعية سيستغرق مدة طويلة تمتد إلى ما بعد الانتخابات النيابية المقبلة في 7 حزيران / يونيو .

وبعد الانتخابات التي يراهن الطرفان على نجاحهما فيها، يحتمل أن تطرأ متغيرات كثيرة على صعيد المنطقة ككل ويكون الرئيس الاميركي الجديد باراك أوباما قد تسلم مهماته وظهرت السياسة التي سيعتمدها لحل أزمة الشرق الأوسط.
ويبقى الخوف كل الخوف في قابل الأيام من خطوات متسرعة غير مدروسة على غرار ما تحدث عنه رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل بقوله للأديب الفرنسي اليهودي مارك هالتر الذي التقاه يوم الجمعة الماضي في دمشق "ان حماس لم تكن قد خططت لادارة حرب مع اسرائيل، وكل ما أرادته هو اجراء استفزاز بسيط لا أكثر. ولم تتوقع أبدا ان يأتي ردها بهذه الضخامة".

ذلك أن لبنان تحمّل سابقاً نتائج خطأ من النوع الذي تتحمل تبعاته غزة وأهلها هذه الأيام . والمؤمن يجب ألا يُلدغ من الجحر مرتين.
ويبقى الخوف كل الخوف في قابل الأيام من خطوات متسرعة غير مدروسة على غرار ما تحدث عنه رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل بقوله للأديب الفرنسي اليهودي مارك هالتر الذي التقاه يوم الجمعة الماضي في دمشق "ان حماس لم تكن قد خططت لادارة حرب مع اسرائيل، وكل ما أرادته هو اجراء استفزاز بسيط لا أكثر. ولم تتوقع أبدا ان يأتي ردها بهذه الضخامة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
new
Ali Saleh -

ستسقطون كأوراق الخريف قريبا، عند إنتصار المقاومة، وأنا كعربي مسلم، أتمنى أن تقتح جميع الجبهات لتلقين العدو الصهيوني درسا لا يقوم من بعده هو وتابعيه من العرب ...

14 اذار
ابو هادي -

من اطلق الصواريخ هم اربعتش اذار فقط لاعانة انفسهم طالما هم منقسمون قبل الانتخابات مع جماهيرهم التي تناصر الفلسطينين وهم انبطاحيين يناصرون الغرب وما يريد لذلك فكروا لو تم فتح جبهة بالجنوب لتقلصت شعبية المقاومة والمعارضة طالما البلد لا يحتمل الان ولكنه مستعد دائما لخيانة الاقربين.

تجد جعجع متهم
فتش عن القوات -

المستفيد الوحيد من التصعيد هي القوات اللبنانيه ...هي في وجه التهمه..و جعجع معروف بعدائه لحزب الله و يريد ان يضع هذا الحزب في معارك مع الجيش اللبناني

So so smart
So smart -

There is no word to describe you.you! What kind of world we live right now?

A Biased Author
sue from Lebanon -

You are the most biased authort I have ever read an article for because your arguments and investigations can't tell the right from wrong.

الطائفية فقط
البلاد لا تهمهم -

ارجو النشر- لقد انتشرت فى الاعوام الاخيرة المنظمات و الاحزاب التى لها انتماءات على اساس دينى و طائفى و كل منهم لديه رغبة واحدة فقط فى نشر طائفته و قتل كل من يختلف عنهم فى الدين او الطائفة و بات ذلك جليا حينما يهتف البعض للشيعة و ايران و نصر الله و الفقيه الاكبر بينما يهتف البعض الاخر بانها حرب صليبية اى ضد غير المسلمين و ذلك على لسان اتباع بن لادن كمثال و بالتالى يتم نشر اتباع كل طائفة فى كل بلاد العالم دون استثناء و ليس بغرض العمل و لا لدراسة بل بغرض الجهاد و اقامة مساجد و ضم اخرين لنفس الدين او الطائفة ثم ايضا تنفيذ اى عمليات يؤمرون بها سواء ارهاب فى تلك الدول او تخريب او تحريض او فتن او حتى قيادة مظاهرات تحت شعار و توجه فى اتجاه ما او معادى لدولة مل مثلما ريناه و نراه يحدث حاليا و فى سبيل ذلك يضعون الاولوية للطائفة دون الدولة و يضحون بابناء الدولة فى سبيل الاوامر العليا و هدفهم قتل الاخرين او ضمهم بالاجبار على نفس الملة او المذهب!

لبنان الاسير
F@di -

لبنان اسير أهواء رجل مريض يدعي النبوءة وجنون العظمة

الى رقم 7 فادى
صلاح رزيق -

فادى متى تعود للبنان لتحاكم على خيانتك لبلدك انت تعرف ان كل خائن مصيره هو مزبلة التاريخ

to H@di
محمد عيتاني -

المريض هو من يدعي الطب..قصدي من يدعي انه حكيم نعم انه جعجع..

صهاينه
هادي -

اللبنانيون ( جماعة لحد *) في شمال فلسطين لا يزالوا يكنون الحقد و الكراهيه لحزب الله مع ان هذا الاخير تركهم بفرون الى اسرائيل بدون عقاب او انتقام بالرغم ما فعلوه مع اهل بلدهم في الجنوب...ليس بالصدفه ان نرى اكثر الذين يكتبون هنا هم من هؤلاء العملاء...يسبون يشتمون حنى انهم متعاونون مع جنود الاحتلال في غزه...

لن ننسى مجازركم
قواتي سابقا -

فى قصيدةل اريش فريد شاعر و كاتب يهودي: بعد مجزرة صابرا وشاتيلا يكتب عن المجزرة التى وقعت عام 1982 قائلا..من الضرورى أن نتخلص من النفايات-التى تملا قلوب وعقول الناس بأوروبا وأمريكا-مثلما تخلصوا من نفايات وبقايا جثث النساء والاطفال والعجائز-من اللاجئين الفلسطينيين-بمخيمى صابرا وشاتيلا فى بيروت. كانت الفصائل العسكرية الاسرائيلية تشارك يدا بيد-كما أكدت التصريحات الاسرائيلية حرفيا-مع الكتائب المسيحية اللبنانية مع ميليشيات حداد المسيحية التى جاءت من الجنوب-وهم يضعون على صدورهم شجرة الارز-لمساعدة شارون . ويضيف فى القصيدة نفسها لا يمكن التأكد من الذى حفر القبور-لكن المؤكد هو أن تلك الفصائل المسيحية قد قامت اسرائيل بتسليحها وتدريبها ودفع مرتباتها-وقد أحضرها شارون معه أثناء احتلاله لبيروت للقيام بهذه المجزرة. هؤلاء كانوا المسيحيين الحقيقيين الذين تكلم عنهم مناحيم بيجن-عندما عاتب البابا لانه استقبل ياسر عرفات. وتساءل بيجن.. ألا يعلم البابا أن فلسطينييه يقتلون أيضا المسيحيين... وبمنطق بيجن هذا-لا يجوز قتل هتلر ولا رجاله القتلة-ولا بافيليتش ورجاله من منظمة أوستاشى العنصرية بكرواتيا-الذين كانوا يقلعون عيون ضحاياهم قبل قتلهم-ثم يقومون بتعميدهم مسيحيا-ويلقون بهم فى الهاوية-فقد كانوا هم أيضا مسيحيين مخلصين .وتحت عنوان ;اللاحقون يقول.. لأن المسيحيين الفاشيين قد قاموا بقتل اليهود فى أوروبا-أيام النازى هتلر. يقوم الصهيونيون اليوم فى لبنان بتسليح الكتائب. المسيحيون الفاشيون-تماما مثل قتلة اليهود انذاك. ولان الفاشيين القتلة قد قاموا باضطهاد اليهود وقتلهم-فعلى الفاشيين القتلة اليوم-اضطهاد الفلسطينيين وقتلهم. هم الذين لا ذنب لهم فى قتل يهود أوروبا.

الى قواتي سابق
عمر حسين / بيروت -

لماذا لم تذكر ايضا ان بعض الشيعة الفاشيين من حركة امل الشيعية وكانت تحت امرة نبية بري وحسن نصرالله ابان الحرب اللبنانية وتحت مرآى ومسمع ونظر الجيش البعثي العلوي السوري قام بقتل وجرح أكثر من 3000 شخص فلسطيني في المخيمات الفلسطينية . اعتقد بما انك قواتي سابق ربما تكون قد شاركت مع ايلي حبيقة وشارون المجرمين الفاشيين في قتل زهاء 3500 فلسطيني بدم بارد اعتقد ان اسرائيل وحركة امل الشيعية ما فعلوه بالفلسطينيين وصمة عار على جبينهم وجبين البعث العلوي اضف اليهم ما فعله حسن نصرالله في بيروت يوم 7 ايار 2008. ايها القواتي السابق الفاشية الشيعية تلبس الاقنعة الملونة فهل انت الان ترتديها ام انك قلعتها ورميتها. وعلية وجب التنوية وان لا تاخذنا الحمية والشعارات بالموت وبالدم نفديك يا غزة فمن شب على شيء شاب علية....شكرا

الى محمد عيتاني
عمر حسين / بيروت -

اين تسكن يا محمد في حارة حريك ام الضاحية نريد الحقيقة . انت تبرىء هؤلاء الفاشيين الشيعة الذين دخلوا بيروت مرة ابان الاحتلال البعث العلوي لبيروت ولبنان ومرة عند دخول مليشيا الروافض المجوس لبيروت. يا محمد يا عيتاني ارجو ان تكون كريم الوجدان وتسأل اخوانك الشيعة اعرف انك ايراني التوجه شيعي الهوى ان تسأل حسن نصرالله لماذا قتل الفلسطينيين عندما كان في حركة امل الشيعية ابان الحرب اللبنانية هو ونبية بري .. هل كانت بتوجيهات من البعث العلوي النصري في دمشق ؟؟ والان حسن نصرالله يزرف الدمع من اجل اخواننا الفلسطينيين في غزة . هل الفلسطينيون في لبنان يختلفون عن فلسطينيو غزة مع العلم ان الفلسطينيون في لبنان هم من دربوا وجهزوا حركة امل التي كانت تسمى نفسها بالمحرومين لا ادري الان هل تغير اسمهم الى المجرميين . عموما خذ وقتك وتكلم ولكن استحلفك برسول الله محمد خير خلق الله ان تقول الحقيقة من ال عيتاني ان كنت من هؤلاء الذين اعرفهم .

الحرباء وخطوتها
عمر حسين / بيروت -

لا ادري ما حقدكم على سمير جعجع لماذا؟؟ انتم تتهمونه انه ضالع في مجزرة صبرا وشاتيلا , طيب حركة امل ايضا وكان على رأسها نبية بري وحسن نصرالله الذين تصفقون له وهو يعرق في خطابة انهم ضالعون في اجرامهم وقتلهم الفلسطينيين في المخيمات ان كان يعتبر وقتها سمير جعجع انه عدو فماذا نقول لهؤلاء حركة امل عندما قتلت الفلسطينيين تحت مراى ومسمع البعث السوري وبعدها دخلت بيروت السنية وفعلت ما فعلته . سمير جعجع لم يدخل البيوت السنية ويطلب من اهلها سب الصحابة وازواج رسولنا الكريم وكذلك لم يدنسون جوامع السنة حتى الجامع في الاشرفية جامع بيضون لم يمسه احد بسوء وهو يقع في معقل المسيحيين ابان الحرب الاهلية . لا تحاولون تغيير التاريخ وقلبه هؤلاء الشيعة اصار حركة امل وحسن نصرالله هم فاشيون بكل معنى الكلمة . ومن قتل الشيخ حسن خالد وصبحي الصالح ومحمد عساف كلهم ائمة وازهريين ومفتتين وعلماء هكذا علمتهم ايران بقتل كل ما هو سني والعراق يشهد بذلك. والله ايها الروافض انتم اهل تقية ولن تتغيروا فليس من داعي ان تتلونوا وتتغيروا لان الحرباء مهما تغير لونها فانها تعرف من مشيتها.

الى عمر حسين اسراءيل
محمد عيتاني -

نحن اهل السنه و الجماعه الاسلاميه براء منك يا من تسمي نفسك باسماء الائمه...نحن من كان و لا يزال في صلب المقاومه...نحن المرابطون الحقيقيين...نحن في محلة شاكر لا ننسى صديقك العزيز الحكيم المزور...نحن لا ننسى زهرا..اما انت فانت غير سني و لا لك علاقه بالاسلام الحنيف...انت تكتب من فلسطين العزيزه...و انت من عملاء لحد...فقط للتحريض لكنه لن ينفعك ...شيعه سنه دروز علويون كلنا مسلمون كلنا نقول لا اله الا الله محمد رسول الله كلنا ضد السرطان الصهيوني كما قال الملك سعود منذ 50 سنه...و اسراءيل هي مركز النازيه ...اسراءيل عدوة الله و الانسانيه..

الى ما قبل ما قبل
ما قبل 1967 -

الاوامر لم تصدر لهم لاى حل و لا قبول مبادراتن و لا سلام و الا كيف تهرب سوريا و ايران من ويلات العقوبات و الاحكام و الحروب المتوقعة عليهم؟ لا لا يمكن ان تتوقف الحرب و لا ان تقوم دولة فلسطينية بالحوار يجب ان تكون شماعة لخرق معاهدات السلام التى تم عقدها و اعادة احتلال الاراضى التى تم استردادها فى مصر و الاردن و جنوب لبنان لكى لا يكونوا افضل من سوريا المحتلة! و يجب ان يحدث خسارة كل الجهد و الخطوات التى تمت و ان تعود اسرائيل لاحتلال حتى المناطق التى خرجت منها مثل غزة و يجب ان تعود منظمة التحرير الى ان تصبح منظمة ارهابية من جديد و هنا نقول لحسن نصر الله و خالد مشعل اهدافكم بعيدة عن المصلحة العربية و قضية فلطسين لكنها تخدم امارة الفقيه الشيعى الايرانى من اقصى الشرق لاقصى الغرب! و بدلا من ما بعد ما بعد ما بعد تريدون العودة الى ما قبل ما قبل ما قبل ! ارجو النشر

المنافق
ربيع مستو -

لا يدع عمر حسين فرصة الا ويبرهن انه عدو للانسانية اكثر من اولمرت وشارون لا يكف باتحافنا بحقده الاسود على الاشراف والاطهار ويخاف من مدح اليهود ربما حرصاً على اجتذاب البعض ممن لا يزالون يرون في اسرائيل عدواً دليلنا على كمال حزب الله هو تهجم عمر حسين عليه

النازيه الصهيونيه
غزة عزة -

''''اسمعي يا إسرائيل - ليس كغريب أتكلم أو كعدو معبأ ضدكم بالكراهية - بل أتكلم كواحد منكم يعرف نهاية الطريق الخاطئة المضللة. إنكم تريدون مثل الذي كان يريده هتلر. أن تكونوا شرطة العالم. لقد راقبتم جلاديكم وتعلمتم منهم الحرب الخاطفة وبشاعات أخرى كثيرة. ما تعلمتموه تمارسونه الآن.. أنتم أبناء عصر الظلم الذي نشأتم في ظلاله''''.تلكم بداية قصيدة للشاعر اليهودي الألماني أريش فريد يخاطب بها إسرائيل، يدعي أنه عاصر محرقة النازية ضد اليهود وكان أبوه أحد ضحاياها. كما عاصر المذابح الإسرائيلية ضد الفلسطينيين وظل ضميره الإنساني حياً ليكتب ''''قصائد جافة'''' يدين فيها الممارسات الإسرائيلية ويساوي بين النازية والصهيونية باعتبارهما حركتين عنصريتين.تحدث في قصائده عن مذبحة قبية ودير ياسين وصبرا وشاتيلا. عن دير ياسين يتحدث كشاهد عيان قائلاً: عندما أرى صورة الشباب اليهودي وهم يلوحون من دون جدوى على أسوار معتقل وارسو، تتأذى عيناي، لكنني لم أر صوراً لأطفال دير ياسين. ويتساءل: هل سمح الجنود الإسرائيليون بتصوير ما حدث أم الضحايا أطفال من نوع آخر؟قصائد أريش صدرت قبل بضعة أشهر في القاهرة عن دار مدبولي وترجمها الشاعر المصري يسري خميس. الشاعر أريش، ليس اليهودي الوحيد الذي يدين الصهيونية ويحذر إسرائيل من مغبة الانهيار الأخلاقي المتمثل في استنساخ الممارسات النازية ضد اليهود وغرسها في عقول ووعي أجيال اليهود الذين يعيشون في فلسطين.ثمة مفكرون وكتاب وسياسيون يهود يدركون حقيقة المشروع الصهيوني. وهم كيهود، ليسوا ضده كفكرة ''''وطنية'''' يهودية، لكنهم لا يتفقون معه كونه مورس كفكرة إحلالية، أي ان تحل إسرائيل محل فلسطين والشعب اليهودي محل الشعب الفلسطيني. ومن اجل ''''الإحلال'''' مارس أقطاب الحركة الصهيونية ''''الاحتلال''''. واتبعوا نهج الضربة الخاطفة التي وصفها أريش بأنها احد أساليب النازية. كما مارسوا سياسة التطهير الديني بالمذابح - انتقاماً من هتلر! لكن ليس ضد الألمان بل ضد الفلسطينيين، وهم بذلك ابتعدوا عن هدف إنقاذ اليهود الى إغراق ''''الاغيار'''' بالدم.مؤشرات انهيار المشروع الصهيوني تتالى، لكن المسؤولين الإسرائيليين ماضون في طريق نهايته محتومة، فالدولة التي يديرونها تتظاهر بالديمقراطية وهي ليست ديمقراطية. تدعي رغبتها في السلام وهي لا تريده. توقع اتفاقيات ولا تحترمها. تتحدث عن دولة فلسطينية ولا تريد

صدق عمر
سيمون -

لا يستطيع اي طرف في لبنان فتح صفحة الحرب التي انطوت بعد ثورة الارز الى الابد نفتحها فقط لكي ناخذ الدروس منها لبناء لبنان واما كيل الاتهامات يمينا ويسارا فلن يفيد احدا.للتذكير فقط في مجزرة صبرا لم يكن الحكيم موجودا وكان قائد القوات وقتها فؤاد ابو ناضر والشهيد ايلي حبيقة كان مسؤول الامن في القوات.في المجازر اللاحقة في مخيمات برج البراجنة وعين الحلوة والرشيدية ونهر البارد والبداوي (اتكلم فقط عن المجازر بحق الشعب الفلسطيني) كان حافظ الاسد بطلهاولمساعدة حركة امل ارسل لهم 100 دبابة لسحق المخيمات. عندما بدا حزب الله وحركة امل المجازر بحق الطائفة الشيعية اللبنانية كان لحد واسرائيل يرسلون اسلحة للطرفين في اقليم التفاح....لا تفتحوا الحرب فلن تبنوا وطنا...تحية الى فادي وعمر....الى 2 اقول حصدت ثورة الارز 55 من اصل 60 في مجمل انتخابات النقابات في لبنان سنة 2008.في انتخابات 2009 النيابية جماعة شكرا سوريا يعرفون الرقم المخيف.

If you read Larijani
Marc -

If you read Larijani''s statement yesterday by declaring Lebanon is the head of resistance, you will conclude that Hizballa must have facilitated the rocket attack from the south of Lebanon

لا وجود لمقاومة
F@di -

حسن نصرالله ، مشعل ، هنية ، احمدي نجاد ، بشار اسد وغيرهم من المجعجعين ليسوا إلا تجّار دماء ومستغلي الشعوب البسيطة التي لا تزال تعتقد ان هؤلاء التجّار هم فعلا يريدون الخير للبلدان التي يستقرون فيها،ان كل هؤلاء يملكون القصور والمال في بلدان اوروبية واميركية

سلمت عمر حسين
سوري حر -

لماذا تتهجمون على عمر حسين ناقشوه بأفكاره و ليس باتهامات لكن يبدو أن الحقيقة تجعل صراخكم عاليا لا تهتم عزيزي عمر حسين فقد كشفت حقيقتهم.أما العيتاني فهو شيعي ككثير من ينتحل اسماء سنية أو مسيحية ليغطوا عجزهم في النقاش .

سلمت يدا المطلق
ابو رشاد -

سلمت يدا من اطلق تلك الصوريخ وسلمت بدا كل من اطلق رصاصة او حجر على اعداء البشريه و**** الله كل متهاون

الى عيتاني
عمر حسين/ بيروت -

اذا كنت من المرابطون و من محلة شاكر اين في محلة شاكر انا عند الجامعة العربية اطفائية بيروت الملعب البلدي اين انت يا رافضي يا شيعي الهوى انت في شارع بربور قرب بيت نبية بري القديم تجلس مع احد قوى الامن هناك على كرسي على الناصية وتلعب الطاولة. لا احد يقف مع هذا الفارسي المجوسي حسن تصرالله بعد كل ما فعلة باهل السنة . اني اشم فيك رائحة الموت ورائحة اتية من دهاليز الضاحية الجنوبية انت تبرهن على ماذا؟؟ وتتدافع عن من عن اهل الروافض والله انتم والاسرائيليين صنف واحد , شوف اولياء نعمتك الايرانيين والروافض في العراق كيف يضعون ايديهم بيد الامريكان . اغرب عن وجهنا فالسنة منك براء يا عدو الله وسنة نبينا المصطفى. اذهب والطم كيفما تشاء التاريخ لا يمحى والاسى لا يتنسى مهما حاولت انت وغيرك فانتم معشر الروافض الى زوال باذنه تعالى