أخبار خاصة

اغتيال صيام... صورة النصر الإسرائيلي المنشودة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كتائب القسام تتوعد بالرد
اغتيال صيام... صورة النصر الإسرائيلي المنشودة


كتائب القسام تتوعد بالرد على اغتيال سعيد صيام

اغتيال سعيد صيام أصاب قادة حماس في مقتل

نضال وتد من تل أبيب، وكالات: جاء اغتيال سعيد صيام وزير الداخلية في حكومة إسماعيل هنية المقالة في غزة اليوم، ليوفر للجهاز السياسي الإسرائيلي صورة النصر التي كان ينتظرها ثلاثي الحكم لوقف العمليات، خصوصا مع ما رافق ذلك من تقارير إسرائيلية وعربية سابقة أشارت إلى اغتيال ثلاثة من مرافقي القيادي البارز في حماس محمود الزهار.

وقالت المراسلة السياسية للتلفزيون الإسرائيلي، أيلاه حسون، عن اغتيال صيام قد يكون هو الصورة الأخيرة التي يرغب القادة الإسرائيليون بالتقاطها لإعلان نصرهم، قبل أن يتورط الجيش الإسرائيلي في عمق غزة، لاسيما بعد قصف مركز الأونروا وبرج الصحافيين وهو ما عرض إسرائيل لمزيد من الضغط الدولي.

وأبرزت المواقع الإسرائيلية المختلفة على الشبكة حقيقة كون الوزير الفلسطيني سعيد صيام من أبرز القيادات في حكومة حماس، وأنه هو مؤسس القوة التنفيذية للحكومة الفلسطينية في غزة، واعتبرته أكثر قادة حماس تطرفا.

وفي هذا السياق ذكر موقع هآرتس، الليلة أن اغتيال صيام يضاف على قائمة الإنجازات المهمة التي تم تحقيقها في الحرب ضد حركة حماس، لاسيما على ضوء التقارير الواردة من مصر بشأن تلقي مصر أجوبة إيجابية من عاموس غلعاد، موفد الحكومة الإسرائيلية على القاهرة، بشأن المبادرة المصرية، وهي تقارير تصر الجهات الإسرائيلية على نسبها إلى مصادر مصرية فقط. مع ذلك أشار موقع هآرتس إلى أنه في حال تم الإعلان عن وقف لإطلاق النار خلال اليومين القادمين فسوف تنهي إسرائيل عملياتها في القطاع وهي في موقف متفوق للغاية.

وأكد الموقع أن ما يحدث في غزة اليوم هو محاولة إسرائيلية لتحقيق صورة الانتصار في المعركة على حماس، ويدرك الجيش الإسرائيلي أن إعلان حماس عن موافقته المبدئية على المبادرة المصرية، يمثل عمليا بداية العد التنازلي للحملة.

وأضاف الموقع أنه في ظل عدم وجود قرار بتوسيع العمليات البرية فإن الجيش الإسرائيلي يسعى لضرب أكبر عدد من رموز حماس وسلطتها في القطاع.

في المقابل قال موقع يديعوت أحرونوت في تعليقه على تقرير لوكالة الأنباء الفرنسية بشأن الموقف الإسرائيلي من المبادرة المصرية، إنه لم يصدر لغاية الآن أي قرار إسرائيلي رسمي، وأن مثل هذا القرار لن يصدر قبل الاجتماع المقرر الليلة بين عاموس غلعاد والثلاثي أولمرت وليفني وبراك، حيث سيقدم غلعاد تقريرا عن محادثاته في القاهرة، وقال الموقع، إنه من المنتظر أن يعقد المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية اجتماع خاصا الجمعة للبت في الموقف الإسرائيلي. واعتبر الموقع أن الهدف من استمرار القتال هو تحقيق المزيد من الأهداف.

أما موقع واللا فاكتفى بالإشارة على أن الوزير صيام كان في الخمسين من عمره، ويسكن حي الشيخ رضوان، عمل وزيرا للداخلية في حكومة حماس. وهو من أكثر قادة حماس تطرفا، والمسئول عن قوى الشرطة، وسبق له أن نجا من محاولات اغتيال عديدة قامت بها إسرائيل في السابق.

لكن اللافت في التغطية الإسرائيلية، هو إشارة المواقع الإسرائيلية وقنوات التلفزة الإسرائيلية إلى اعتزام سفر وزيرة الخارجية الإسرائيلية، الجمعة إلى واشنطن حيث ينتظر أن توقع على مذكرة تفاهم أمنية استخباراتية مع الولايات المتحدة، تكون ملزمة للإدارة الأمريكية القادمة وتتضمن أساسا مطلب إسرائيل بضمانات أمريكية لمسالة مكافحة ومحاربة تهريب السلاح إلى غزة، ولا سيما من غيران، مع التعهد بملاحقة ومتابعة السفن في عرض البحر، وخصوصا الإيرانية والسودانية، في حال الاشتباه بأنها محملة بالأسلحة.

وكانت مصادر رسمية أمنية نقلت للصحف الإسرائيلية الخميس أن التعليمات التي زود بها غلعاد، قضت بأن يطرح على الجانب المصري أسئلة وقضايا تتعلق فقط بمسالة تهريب السلاح إلى غزة .

إلى ذلك فإن تصريحات لوزير العمل والرفاه الاجتماعي، يتسحاق هرتسوغ، أشارت على أنه على الرغم من احتمال الإعلان عن القبول بوقف إطلاق النار خلال أيام قريبة إلى أن مباشرة تنفيذ وقف إطلاق النار قد يستغرق وقتا، مما يوحي ربما بأن إسرائيل وإن كانت تحاول المماطلة إلا أنها تدرك أن عليها وقف العمليات قبل دخول أوباما للبيت البيض الأسبوع القادم لتفادي إحراجه وإفساد مراسم التتويج.

الرد سيكون بالافعال

قال مسؤولون في حركة المقاومة الاسلامية "حماس" ان وزير الداخلية في حكومة الحركة سعيد صيام قتل في غارة جوية اٍسرائيلية على قطاع غزة يوم الخميس. كما قتل ابنه وأخوه وثلاثة أشخاص اخرين في الهجوم الذي دمر منزلا مستأجرا في مخيم جباليا للاجئين وأحدث حفرة كبيرة في الارض. وقال مسعفون ان أربعة أشخاص اخرين قتلوا في منزل مجاور.

وأظهر التلفزيون المحلي في غزة جثمان صيام ينقل الى المستشفى وكان لا يزال من الممكن التعرف على وجهه وكانت عيناه مفتوحتين. وكان صيام مسؤولا عن قوة الشرطة التابعة لحماس والمؤلفة من 13 الف فرد كثير منهم يشاركون في قتال اسرائيل. وقد أسس ما يسمى بالقوة التنفيذية وهي فرع أمني لحماس أقيم أصلا لمنافسة الحرس الرئاسي للرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وتعهد محمد نزال المسؤول في حماس بالثأر لمقتل صيام قائلا لتلفزيون الجزيرة "هذه الدماء ستكون لعنة على أعدائنا." وعين صيام وزيرا للداخلية بعد فوز حماس في الانتخابات الفلسطينية في يناير كانون الثاني 2006. وبعد 18 شهرا طرد مقاتلو الحركة الاسلامية خصومهم من حركة فتح خارج قطاع غزة. ويمثل مقتله خسارة كبيرة لحماس فقد كان يعتبر زعيما نابها وخطيبا مفوها.

واكد مصدر طبي فلسطيني اولا مقتل شخصين في غارة على منزل شمال مدينة غزة، مشيرا الى ان احد القتيلين هو اياد صيام، في حين لم يتم التعرف بعد على هوية الجثة الثانية. وفي وقت لاحق، اعلنت فضائية "القدس" التابعة لحماس "استشهاد" وزير الداخلية في حكومتها سعيد صيام وابنه محمد صيام وشقيقه اياد صيام في غارة اسرائيلية على غزة.

واعلنت الفضائية التي تبث من بيروت "استشهاد القيادي سعيد صيام وابنه محمد وشقيقه اياد في غارة جوية على منزل شقيقه في حي اليرموك في (شمال) غزة". واكد موقع الكتروني تابع لحركة حماس هذا النبأ.

وتوعدت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس بالرد على اغتيال صيام مؤكدة ان "دماءه لن تذهب هدرا". وقالت كتائب القسام في بيان انها "تزف الشهيد القائد سعيد صيام الذي استشهد في عملية اغتيال". واضافت ان "دماءه لن تذهب هدرا والرد سيكون باذن الله لا بالكلمات بل بالافعال".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قتلانا في الجنة
مسلم غيور -

رحمل الله ياسعيد صيام وليعلم الاسرائيليين والمنافقين ان في الامة الاسلامية اكثر من سعيد صيام تواقون الى الشهادة في سبيل الله لايهم من خذلهم

سجل يا تاريخ
dr.ammar-fr -

رحم الله الشهداء .......سجل يا تاريخ

الى رحمه الله
امل علي الموسوي -

الى رحمه الله يا بطل اما انت فاسترحت من همها وغمها الى رضوان الله يا اشراف هذه الامه. الله يعيننا على ما نراه وما نعيشه لك الله يا غزه لك الله.

سعداء جدا
dr.ammar-fr -

قسم أن بعض الفلسطينيين في الضفة سعداء جدا بهذا الخبر لأن الشهيد الشيخ سعيد كان من الأوائل الذين فضحوا النظام الأمني للسلطة و فتح عندما قدم عديد الأدلة على الطاولة لما طهروا غزة من بعضهم و أحكموا قبضتهم على المؤسسات المخابراتية التي كانت تتجسس على بعض الدول العربية لصالح دول غربية. مثل تجسسهم عن الجزائر لصالح فرنسا (موضوع سري). ألا آن الأوان لتتنتهج الفصائل المُقاومة في غزة نهج تتبع آثار الجواسيس و الخونة و إعدامهم دون محاكمة كما كان يفعل المجاهدون الجزائريون في الثورة ضد الإستعمار الفرنسي. لأنه من الصعب أن تعلم إسرائيل بمكان سعيد صيام وسط مليون و نصف المليون إنسان...

terrorism
fay -

very good ,keep going

Viva
Ashouri -

Israel is always the winner over all Arab states.The haters of Israel have always raised their winning hand sign but on the ground they are losers.

الطابور الخامس
ali -

لولا خدمات هؤلاء، لما تمكنت القوات الإسرائيلية من تنفيذ ثلاثة أرباع عملياتها النوعية التي تضرب أهدافاً ثمينة ومحددة، مثل القيادي نزار ريان، وقبله بعدة أعوام الشيخ أحمد ياسين وعبدالعزيز الرنتيسي، ويحيى عياش، فضلاً عن استهداف عشرات المواقع والمنشآت التي يفترض أنها بالغة السرية واخيراسعيد صيام بعد أن تلقت الجهات الأمنية الاسرائيلية معلومات بأنه موجود داخل منزل معين مع شقيقه فقامت طائرات اسرائيلية بقصف المبنى.

كتائب القسام تتوعد ب
mamlook -

They only care about this man death but not about other poor people and killed children in Ghaza!!

الاختباء لا يفيد
F@di -

بدلا من الاختباء وإطلاق التهديدات من وراء الحيطان كان من الاجدر بزعماء حماس النزول الى ساحة المعركة والاستشهاد كبقية المقاتلين، منذ بدء النضال الفلسطيني وحتى اليوم نفس الشعارات تردد. دعونا نرى افعالا وليس كلاما

الى رحمة الله
معين -

الي رحمة الله يا مؤسس القوة التنفيذية

Excellent
Khaled -

Haniyyeh .. MIsh3al .. Nazzal .. and all the Plaestinian blood sellers should go next.

الى جنات الخلد
بلال -

الى جنات الخلد ايها القائد المغوار, دمائك شهادة وطهارة ولعنة. شهادة على صدق واستقامة المنهج الذي تنتسب اليه. وطهارة لقلوب من خًدعو على مدى سنين خلت. ولعنة على الصهاينة من عرب وعجم.

الى فادي
ابو اسكندر الفينيقي -

سعيد صيام ناضل من اجل بلدة واستسهد في ساحة المعركة بكل عزة ورافع الراس ولم يكن مختبئ كما تقول بل كان يدير المعركة مع العدو الفاشي..سؤال لما رئيس زمرتك وليد بيك سمع صوت اشبال المقاومة اقتربوا من المختارة هرب لعند اسلان وطلب منه تسليم السلاح للجيش وراح يتوسل بالسيد حسن نصرالله ويعيد اسطوانة مراجل بني معروف...بني معروف معروفين يخدموا مع جيس الاحتلال واسرائيل تستعملهم ...لاتتكلم عن هذا الرجل الا بالخير والرحمة والا فصمت

F@DI #9
ziad -

WHY DO NOT YOU GO AND DO SOMETHING A BOUT WHAT YOU SAID,BETTER THAN SITTING BEHIND THE INTERNET EVERDAY AND WRITE YOU SUCH THINGS

الأرهابي(صيام)
البابلي -

يبدو بأنه صكوك الشهاده لدى العرب موجوده في كل زمان ومكان فهذا الأرهابي ( صيام)قتل من أبناء جلدته المئات لكي يسيطر على بقعة من الأرض ولم يراعي شاب أو شيخ المهم السلطله وعذب منهم من عذب وقتل من هم من قتل وأيد أرهابي القاعده في العراق ببيانات حماس المؤيده لذبح العراقيين واليوم برمش عين أصبح( شهيد) أذا الزرقاوي (شهيد) اذا (خطاب شهيد ) أذا (مغنيه)شهيد أذا واذا واذا وغدا (بن لادن) شهيد ( والظواهري) شهيد يا سبحان الله القاتل واالمقتول في الجنه أرهابي القاعده وحماس وجند الأسلام والسلفيين ومليشيات جيش المهدي وغيرهم وغيرهم في الجنه مع أرواح الأطفال والنساء-بئس القوم أنتم - لكم شهدائكم ولنا شهدائنا (وأذا وصل قتلى االعرب من على شاكلة حماس والقاعده ومن مشى في طريقهم 150الف قتيل(انشاء الله) وهو قريب من عدد من أستشهد من العراقيين على أيدى أرهابي العرب يوما ما سأفكر في قراءة الفاتحه على قتلاكم -يا نار كوني بردا وسلامه على أطفال ونساء غزه دون الرجال )

Funny
Hassoun -

Why don''t you go to your lords in Iran and collect few more million dollars for the lebanese blood that you and your vampires like Nasralla spilled.

يستاهل !!!
slim -

يستاهل هذا الوغد هو و امثاله من حماس و غلمان ايران و سوريا...و عقبال هنية, الله لا يهنيه, و خالد, الله لا يخلده, و نصر الله, الله لا ينصره !!! كلهم مشتركون في الجريمة... و اياديهم ملطخة بدماء الابرياء في فلسطين و جنوب لبنان !! كلهم مجرمي حرب... الله لا ترحمهم... و الى التاريخ يا لاصيام مع ريان !!

الي الحاقدين
الحق والحقيقة -

- كيف نقول ان استشهاد احد اعضاء حماس انتصار لاسرائيل, دولة تحارب بالقوات المسلحة التي تشمل ( المدفعية والدبابات والطائرات والسغن الحربية) شعب اعزل لا يملك الااسلحة خفيفة ورغم ذلك جبن اسرائيل جعلها تستخدم الاطفال والنساء دروع بشرية لها, اللي اختشوا ماتوا, موتوا بغيظكم بعد انكشافكم.- اين حقوق الانسان با اوروبا ودول الاتحاد الاوروبي.

انهزام الحمسيين
نبهان بن جهلان -

صارت الدنيا افضل و نقص متطرف من هذا العالم و نتمنى ان يستفيق اصحاب حماس من غيهم و عبثهم و تكون لديهم ثقافة دولة..وقد نال جزاءه من نفس الكاس التي اذاقها لابناء وطنه فتم القضاء عليه محترقا

بطل الفضائيات
مواطن عربي -

أين النصر يا بطل الفضائيات خالد مشعل..القائد المجاهد من وراء الميكروفونات في دمشق وصانع البطولات على جثث الاطفال والنساء..ننتظر ماذا ستقول في خطابك القادم عندما تتجرأ وتخرج من جحرك يا بطل.

إرهابى وليس شهيد
Hany Kareem -

حليف إرهابى إيران وسوريا وحزبولة ليس شهيدا أبدا ، إنة إرهابى قتل بعدل ، وبما كال كيل لة ، ولو بعد حين .

مبروك إستشاهدك
مجاهد عربي -

رحم الله الشهيد البطل سعيد إننا على الدرب سائرون مبروك لك الشهاده يا اخي والنصر لم صدقوا الله نعم رجال صدقوا ما عاهدوا الله فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتصر وما بدلوا تبديلاإن دمائك الذكيه المباركه ركعت ابني صهيون وستكون لعنه عليهم بإذن الله فلينصرن الله من ينصره والله أكبر ولا إله إلا الله

العار للخونة
رحم الله الشهيد -

رحم الله الشهيد البطل القائد سعيد صيام ، الجنة لامثالك والخزي والعار لمن باعوا شرفهم في أحضان امريكا واسرائيل .

الى فادي وغيره
عروبة -

افهم من كلام فادي والبابلي وخالد ونبهان والمواطن العربي (اشك بأنه عربي) وغيرهم انهم في صف اليهود والصهاينة ضد اخوانهم المدنيين والمقاومين في غزة!!!!!!!!!!!!!!!على فكرة اهل غزة لا يشرفهم ان تكونوا اخوانهم في العروبة

الى ابو شمندر 13
F@di -

يا ابو شمندر تتكلم وكأنك كنت معه تدير المعركة !!! امثال اسيادك هؤلاء لا يديرون معركة بل يختبئون وعند إنتهاء المعارك يظهرون ويتحفوننا بالإنتصارت الوهمية الإلهية فيما هم ليسوا إلا اداة للإستعمال المؤقت من قبل دول معروفة الغايات ، زمن شعاراتكم الفارغة قد ولى الى غير رجعة فإذهب وخيط بغير هالمسلة يا فنيقي انت

موتوا بغيظكم
مغربي أصيل -

هو شهيد فموتوا بغيظكم !!! كلكم تتكلمون بلسان إسرائيلي و تريدون زوال المقاومة كي ترتاحوا و ترتاح معبودتكم إسرائيل و لكن هيهات هيهات ستظل المقاومة شوكة في حلقكم و كلما سقط شهيد منا سيقوم ألف مكانه و سننتصر إن شاء الله فالقافلة تسير و الكلاب تنبح.. حماس هي ضحية الصمت و الخنوع العربي و آلة القتل الصهيونية فكيف تتهمونها و تتناسون إسرائيل و هي الجلاد.. و سيعلم اللذين ظلموا أي منقلب سوف ينقلبون..

القدس لنا
اموية سورية -

الى جنة الخلد يابطل لقد كنت شجاعا ولم تختبا كنت في قلب العركة هكذا الشرفاءوهكذا الرجال في وقت قد خلت فية الرجال والعار للجبناءسراقي اموال الشعواب ومع الصهيانة للك الخلدوالجنة مع الابطال كولهم والنصر للمقاومة

allah yar7amou
lamia -

allah yar7am kol chohada felestin

to F@di
H@di -

اتمنى عليك يا F @di ان ترجع الى لبنان و الى ضيعتك في الشوف...الرجوله مش من وراء الكومبيوتر و لا في ملاجئ نهاريا...

هنيئا لك الشهادة
عاش وذهب بطلا -

أنتم تاج على رؤوس هذه الأمة .. إلى جنات الخلد يا شيخنا الجليل عشت بطلا وذهبت بطلا فهنيئا لك الشهادة أيها المناضل الكبير .

بطل وشهيد غزة
عاش واستشهد عزيزا -

من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .

صاحبة البيت
الخديوي -

اخو صيام خدع صاحبة البيت اللي اتضرب واستاجره منها قبل اسبوعين المراه الغلبانه ماكانتش تعرف النيه السيئه المبيته وصيام وشركاه لم ياخذ بنظر الاعتبار انه مستهدف وانه باندساسه بين المدنيين سيتسبب بقتلهم المهم عنده زي كل قيادة حماس انهم دروع بشريه لحمايته، والله ابو ام المعارك كان اشرف منهم فاختفى في حفره بعيده عن الناس ولم يستعمل دروع بشريه زي قيادات حماس او ان ده من مستلزمات النصر الالهي؟

ashabi al mou minin
fatima -

antoum sawfa tadhbon ila nar ya esrael gasa rah tadhab ila al janna ti3ich gasa ti3ich gasa

الله يرحمه
أبو فلسطين -

ريّح وارتاح

ف@دي البطل
ابو انطون -

يعني عامل بطل ؟ ارجع على لبنان ....ورجينا رجولتك ؟ ما تحتمي باليهود...بكرا بيتركوكون متل نا تركوا جيش العميل لحد في جنوب لبنان...فروا و الهريبه تيلتان المراجل...

الى الرقم 29
F@di -

وانا اتمنى عليك الخروج من مخبئك ومسح الغشاوة عن عيونك لقد رأينا رجولتك في 7 ايار حيث كان تحرير القدس يمر عبر بيروت والناس العزل وكما ذكرت لك سابقا 45 % من جيش لحد كان منكم وغيرتم لونكم بمجرد خروج الاسرائيلي من الجنوب ومع انني لست من الشوف ولكنني اعتقد ان أهالي الشوف لقونكم درسا لن تنسوه بالسيوف والخناجر وليس بالسلاح الثقيل الذي تتغنوا فيه