أخبار خاصة

البولاني: مستعد للمثول أمام البرلمان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد وزير الداخلية العراقي جواد البولاني إستعداده للمثول أمام مجلس النواب لتوضيح الكثير من القضايا الأمنية وملابسات التفجيرات الأخيرة رافضًا ان يكون وراء ذلك دوافع شخصية أو حزبية واعتبر تأجيل الانتخابات أمر خطر، وقال إنه سيقبل بمنصب رئيس الحكومة المقبلة إذا كان يحقق له خدمة العراقيين. وأشار البولاني إلى مباحثات يجريها ائتلاف وحدة العراق الذي يتزعمه مع قوى اخرى بهدف تشكيل تكتل إنتخابي كبير وأوضح انه سيوقع مع نظيره المصري إتفاقات تعاون أمنية لمكافحة الإرهاب والجريمة.

أسامة مهدي من لندن: قال زير الداخلية العراقي جواد البولاني في إتصال هاتفي مع "إيلاف" من القاهرة حيث يشارك ومجموعة من الوزراء العراقيين في اجتماعات اللجنة العليا العراقية المصرية التي بدأت اعمالها هناك اليوم انه يعتبر مثوله امام البرلمان لتوضيح القضايا المتعلقة بالوضع الأمني والتحديات التي يواجهها في ظل تكرار التفجيرات جزء من آليات العمل البرلماني والديمقراطي.. مؤكدًا حرصه على ترسيخ الجانب الرقابي والتشريعي في مهمات البرلمان لما فيه خدمة المصالح العليا للبلاد والمساعدة في مكافحة الارهاب.

مساءلة البرلمان يجب ان تبتعد عن الحزبية

واضاف وزير الداخلية ان مواجهة الارهاب تتطلب تكاتف جميع الجهود وقال " نحن كوزارة داخلية مستعدون لتوضيح موقفنا ومهماتنا الأمنية من اجل تطوير الممارسة الديمقراطية وانجاح الانتخابات المنتظرة مطلع العام المقبل". وشدد على ضرورة ان تبتعد استضافة مجلس النواب له مع بقية الوزراء الأمنيين عن الاهداف الفئوية الضيقة والشخصية والحزبية، موضحًا ان هذا الامر يضعف الأمن ويصب في مصلحة الارهاب. واشار الى انه حريص على اطلاع ممثلي الشعب على اسباب وتداعيات التفجيرات الاخيرة التي شهدتها بغداد. ويستعد مجلس النواب العراقي قريبًا لاستجواب البولاني اضافة الى وزيري الدفاع والأمن الوطني ورئيس جهاز المخابرات وكالة وقائد عمليات بغداد.

رفض تأجيل الانتخابات

وحول موقفه من بروز دعوات إلى تأجيل الانتخابات التشريعية العامة المقررة في السادس عشر من كانون الثاني (يناير) المقبل حذر البولاني من ان هذا التأجيل امر خطر وسيدخل العراق في فراغ دستوري يسعى له بعضهم من اعداء العملية السياسية. وشدد بالقول ان "التأجيل ليس في مصلحة البلاد وسيخلق مشاكل أمنية وسياسية ويثير استياء شعبيًا". ويسعى 80 نائبًا حاليًا لتشكيل تجمع يطلق عليه "تمديد" من اجل المطالبة بتمديد عمل مجلس النواب ستة اشهر اخرى يتم خلالها حل مشكلة كركوك والموافقة على قانون الانتخابات. وتعد قضية كركوك التي يطالب الاكراد بضمها الى اقليمهم العقبة الرئيسة في طريق التوصل لاتفاق على قانون الانتخابات.

تحالفات مع ائتلاف وحدة العراق

وعن امكانية تحالف "ائتلاف وحدة العراق" الذي يقوده مع الحركة الوطنية العراقية بزعامة اياد علاوي وصالح المطلك وقائمة تجديد بزعامة نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي اشار البولاني الى ان هناك اتصالات تجريها حاليًا اللجنة السياسية للائتلاف مع الكثير من القوى والشخصيات العراقية لبحث امكانية تشكيل تحالف انتخابي موسع. واشترط لانضمام قوى اخرى الى ائتلافه ان تكون من التي تحقق حضورًا نوعيًا على الصعيدين السياسي والشعبي ومنسجمة مع مبادئ الائتلاف ورؤيته الوطنية. واضاف ان هذه الحوارات مستمرة وفي الوقت متسع للبحث حولها وشدد بالقول" نحن منفتحون على جميع القوى السياسية".

وكان قد أعلن الاسبوع الماضي الاتفاق على تشكيل تحالف انتخابي جديد يضم 13 كتلة سياسية من فصائل سياسية وقوائم انتخابية وشخصيات نافذة لخوض الانتخابات وهو يتشكل اضافة الى علاوي والمطلك من طارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي زعيم قائمة تجديد ورافع العيساوي نائب رئيس الوزراء عن تجمع المستقبل الوطني العراقي واسامة النجيفي رئيس تجمع عراقيون وتشكيلات اخرى.

واعلن البولاني مؤخرًا تحالفًا انتخابيًا ضم شخصيات وفصائل شيعية وسنية وعشائرية وممثلين عن المثقفين ومنظمات المجتمع المدني وليبراليين منها الحزب الدستوري العراقي بقيادته والتجمع من أجل العراق بقيادة رعد مولود مخلص ومؤتمر صحوة العراق بقيادة الشيخ أحمد أبو ريشة والتجمع الجمهوري العراقي بقيادة سعد عاصم الجنابي وحركة العدل والإصلاح العراقي بقيادة عبدالله حميدي الياور وتجمع الميثاق العراقي بقيادة أحمد عبدالعفور السامرائي رئيس الوقف السني.

منصب رئيس الحكومة

وردا على سؤال فيما اذا كان يطمح لتولي منصب رئيس الحكومة المقبلة التي ستنبثق عن الانتخابات المنتظرة قال وزير الداخلية العراقي " سنقبل باي منصب يفيد البلد ويخدم العراقيين لان تولي رئاسة الحكومة مسؤولية ضخمة".. واضاف "لقد استطعنا ان نبني وزارة للداخلية تقوم على مؤسسات ومنظومة فاعلة ساهمت في تحقيق الأمن". وتقول مصادر عراقية ان رئيس الوزراء نوري المالكي الذي يقود "إئتلاف دولة القانون" ينظر بعدم الارتياح الى طموحات البولاني ليحل محله في رئاسة الحكومة بعد الانتخابات المقبلة.

إتفاقات أمنية عراقية مصرية

وحول اجتماعات اللجنة العراقية المصرية التي بدأت اعمالها في القاهرة اليوم اشار البولاني الى انه يساهم فيها الى جانب وزير الخارجية هوشيار زيباري رئيس الوفد العراقي ووزراء الدفاع والكهرباء والعلوم والتكنولوجيا والصناعة والزراعة ورئيس هيئة الاستثمار لبحث مختلف جوانب التعاون المشترك. واعتبر هذه الاجتماعات مهمة على طريق انفتاح العراق على المنظومة العربية.. وقال انها تهدف الى توقيع مذكرات تفاهم وبروتوكولات تعاون عدة. وعن الاتفاقات الأمنية التي سيبرهما مع نظيره المصري حبيب العادلي اوضح وزير الداخلية العراقي انها تتعلق بمجالات مكافحة الارهاب والجريمة وتبادل المعلومات ومواجهة غسيل الاموال وجرائمه اضافة الى امور تتعلق بوثائق وجوازات السفر.

وقد بدأت في القاهرة اليوم اجتماعات اللجنة العراقية المصرية المشتركة بهدف تعزيز التعاون والعلاقات المشتركة عن طريق توقيع العديد من الاتفاقيات والبروتوكولات الثنائية. ويتوقع ان تثمر اجتماعات اللجنة التي يترأسها وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري ونظيره المصري احمد ابو الغيط عن تطور مهم يتعلق بعودة البعثة الدبلوماسية المصرية الى العراق وهو الامر الذي سيبحثه وزيرا خارجية البلدين.

وتبحث اللجنة 16 اتفاقية ومذكرة تفاهم منها سبع اتفاقيات جاهزة للتوقيع في اطار توجيهات الرئيس المصري حسني مبارك بالانفتاح على العراق في جميع الاتجاهات ودعم التواجد المصري فيه وزيادة التعاون مع بغداد في المجالات كافة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الى كل العملاء
احفاد البابليين -

مخالف لشروط النشر

وين اروح
البولسكي -

اذا حصلت لك مقعد بالبرلمان انت محظوظ.هايه اذا مشت الامور وياك عدل ثانيا, انت وزارة الداخليه ودخت بيها ........... ياعمي على كيفك ويانه ترى اللي بينا مكفينا, .....

لانه رجل حقيقي
بنت الصالحية -

هذا الرجل يكاد يكون اخر الرجال المحترمين لانه نظف وزارته من المشبوهين والفاسدين والعملاء وبسبب وطنيته نعرض للاغتيال عدة مرات ناهيك عن اشرافه شخصيا على مساعدة الكثير من المواطنين واظن ان ولاءه للعراق -وليس لدولة اخرى- هو ما ابعده عن تولي ملف الامن في بغداد واخشى ان تقوم تلك الدولة الان بالتدبير لتصفيته.

وين اروح
البولسكي -

اذا حصلت لك مقعد بالبرلمان انت محظوظ.هايه اذا مشت الامور وياك عدل ثانيا, انت وزارة الداخليه ودخت بيها ........... ياعمي على كيفك ويانه ترى اللي بينا مكفينا, .....

سياسيين بالوزن
علي الخفاجي -

هل سمعتم يوما بان رجل دين يمثل الوقف الفلاني(سني او شيعي) يترشح للانتخابات النيابية؟ هل سمعتم بدولة دستورها يحرم ممارسة الوزراء الامنيين للسياسة (لكي يبقى محايدا) وتجد وزير داخلية ذلك البلد يؤسس حزبا وياتلف مع جهات اخرى ليشترك بالانتخابات؟ هذا ما قام به البولاني وزير داخلية العراق (الجديد ). من هذا وذاك تعرف مدى التخبط السياسي العراقي ويعكس صورة واضحة للشعب العراقي كي يرى من التزم بالدستور وكيف سيحمي الدستور لو تم انتخابه ؟!!اني لااعتقد انه سيحصل على اي منصب قادم لان غير ذلك يعني جهل الشعب العراقي بالسياسة وهذا ما لايحصل لشعب ادمن السياسة حتى كرهها.. تحياتي لايلاف

سياسيين بالوزن
علي الخفاجي -

هل سمعتم يوما بان رجل دين يمثل الوقف الفلاني(سني او شيعي) يترشح للانتخابات النيابية؟ هل سمعتم بدولة دستورها يحرم ممارسة الوزراء الامنيين للسياسة (لكي يبقى محايدا) وتجد وزير داخلية ذلك البلد يؤسس حزبا وياتلف مع جهات اخرى ليشترك بالانتخابات؟ هذا ما قام به البولاني وزير داخلية العراق (الجديد ). من هذا وذاك تعرف مدى التخبط السياسي العراقي ويعكس صورة واضحة للشعب العراقي كي يرى من التزم بالدستور وكيف سيحمي الدستور لو تم انتخابه ؟!!اني لااعتقد انه سيحصل على اي منصب قادم لان غير ذلك يعني جهل الشعب العراقي بالسياسة وهذا ما لايحصل لشعب ادمن السياسة حتى كرهها.. تحياتي لايلاف

.............
حسن- السماوي -

هل يعرف أحد سابقأ البولاني ؟ ياعمي لو ما المالكي منو اللي يعرفك.. أنه ضبط ألأمن ...

القصة كما هي
ناظم -

او ان اعلق على الموضوع ومع كل تقديري لسعادة الوزير فأن لي رأي : يعني بصراحة بدأت تطفو على السطح شخصيات مغمورة بل وفاشلة وبعد ان كانت مصابة بالصدمة والدهشة العظيمة لأن القدر جلبها الى السلطة دزن ان تتوقع هاهم بدأوا يحلمون احلاما اقرب الى الخرافات والأوهام والسيد بولاني تنطبق عليه هذه القصة ..ومعلوم قصة وصول السيد بولاني للداخلية فبعد ان اعيت الفرقاء السياسيين المتناحرين الحيلة ووصلوا الى طريق مسدود في التوصل الى اختيار وزير داخلية متمرس وذو خبرة ومهني لجؤا الى حل هو البحث عن سياسي ومنسي وبلا خبرة ولا علاقة له بالعمل الأمني لامن بعيد ولا من قريب لكي لاينفذ سياسات اي حزب وهكذا جيء بالسيد بولاني وهذه حقائق معلومة واذا به يستغل الفرصة وينشيء هو الآخر حزبا اعضاءه ضياط وشرطة الداخلي مستغلا مامنحه المنصب ومخالفا الدستور الذي يحضر على الوزراء الأمنيين العمل السياسي ..انا اتعجب من هذه الطموحات بل الأطماع غير المشروعة ..يااخي قل لي من اية جامعات عالمية تخرجت وكم لغة تتكلم وماهي المؤلفات التي كتبتها سواء في السياسة او الأقتصاد او الأمن وما هي رؤياك الأستراتيجية؟ اعتقد ان هذه الأسئلة تعجزك كليا ..فنحن نشاهد الحوارات التلفزيونية معك ..وننتظر ماالذي تريد قوله ..ومازلنا ننتظر ..

البولاني والعربان
احفاد البابليين -

نحن نعرف ونعلم انك تعلم من وراء التفجيرات الارهابيه (الانتحاريه) التي تحصد ارواح ملايين العراقيين نحلفك بشرفك من وراء هذا العمليات الارهابيه هل هي سوريا البعثيه او اليمن السعيد او الاردن الفلسطينيه لان اعداء العراقيين كثر والسكاكين الغادرة كثرت علينا لو كنت فعلا وطني عليك ان تتخلى عن دعم دول الجوار لك ولعملاء وخونه العراق نحن متيقنيين انكم تكرهون العراق والعراقيين وعندكم اجنده من دول الجوار لاتريد خير للعراق والعراقيين ارجع الى وطنك واستغفر الله من انتمائك الى العربان الارهابيين قاتلين الاطفال والنساء والشيوخ انا بابلي ابن بابلي وجدي حمورابي

من فشل في الداخليه
muhammad -

من جعل وزارة الداخلية من اكبر الوزارات فشلا ومعظم المناصب فيها تباع في المزاد هل يعلم السيد الوزير ان التعيينات في معظمها تباع نقدا فكيف بالله عليك من فشل في وزارة يمكن ان يسلم له العراق؟ فقد نشر في هذا الموقع قبل الايام انك ادخلت الالاف من اجهزة صدام الامنية ويتم شراء منصب امري الالوية والفرق بالدولارات ويتم مثل هذا الاختراقات وبعد كل هذا الفشل الذريع تعتقد ان هنالك من سيرشحك مرة اخرى وهل الشعب العراقي يمكن ان ينسى وهو يدفع الدماء وبالالاف والسلام

البولاني والعربان
احفاد البابليين -

نحن نعرف ونعلم انك تعلم من وراء التفجيرات الارهابيه (الانتحاريه) التي تحصد ارواح ملايين العراقيين نحلفك بشرفك من وراء هذا العمليات الارهابيه هل هي سوريا البعثيه او اليمن السعيد او الاردن الفلسطينيه لان اعداء العراقيين كثر والسكاكين الغادرة كثرت علينا لو كنت فعلا وطني عليك ان تتخلى عن دعم دول الجوار لك ولعملاء وخونه العراق نحن متيقنيين انكم تكرهون العراق والعراقيين وعندكم اجنده من دول الجوار لاتريد خير للعراق والعراقيين ارجع الى وطنك واستغفر الله من انتمائك الى العربان الارهابيين قاتلين الاطفال والنساء والشيوخ انا بابلي ابن بابلي وجدي حمورابي

عميل
احمد الفراتي -

مخالف لشروط النشر

IRAQ IS OVER
MOJO -

مخالف لشروط النشر

عميل
احمد الفراتي -

مخالف لشروط النشر

ابن البلد وعاش فيه
سيف الدولة العراقي -

سأعطيك صوتي بالإنتخابات وهي المرة الأولى التي أصوت لك ، سأمنا من الناس الذين أتوا من خارج العراق ويريدون أن يحولوه الى مزرعة لهم ولأحزابهم ولعوائلهم ، على الأقل أنت عشت معنا وشاهدت كا الظلم والجور الذي وقع علينا في العهد السابقأتمنى لك التوفيق أما تعليقات من أستفادوا من المال الحرام الذي نهبه حزب الدعوة من خزينة الدولة فهي صراخهم الأخير قبل أن يكنسهم الشعب في الانتخابات القادمة .

هذا هو المهم
فائزعباس حبيب ـ كندا -

المهم ان يأخذ كل سياسي العراق الحالين وبكل جدية وبكل صدق وبكل امانة خدمة شعبنا المظلوم وان يضعوا نصب اعينهم توفير الامن والامان المفقود بالكامل الان وان يضعوا حلول جذرية لمشكلة الخدمات وتحسين الضروف المعاشية وترسيخ ثقافة التسامح واحترام حقوق الانسان هذا هو المهم في فترة ما بعد الانتخابات القادمة

هذا هو المهم
فائزعباس حبيب ـ كندا -

المهم ان يأخذ كل سياسي العراق الحالين وبكل جدية وبكل صدق وبكل امانة خدمة شعبنا المظلوم وان يضعوا نصب اعينهم توفير الامن والامان المفقود بالكامل الان وان يضعوا حلول جذرية لمشكلة الخدمات وتحسين الضروف المعاشية وترسيخ ثقافة التسامح واحترام حقوق الانسان هذا هو المهم في فترة ما بعد الانتخابات القادمة

والله زمان ياجماعة
وليد العراقي -

لم نعرف البولاني ولم نسمع به من قبل واسفي على العراق ..........وماذا كان وماذا فعل في وزارة الداخلية

يكفيه فخرآ
ابن بغداد -

يكفي البولاني فخرا انه لم يأتي مع دبابات الاحتلال اتمنى له الفوز لكي يقتلع النفوذ الايراني من الجذور ولكي يكنس العمائم المزيفة واتمنى ان يأتلف مع علاوي والمطلك

عاش البولاني
سالم الواسطي -

عاش جواد البولاني رجل المرحلة القادمة

الف تحية للبولاني
ابو كرار -

كل من يقف بوجه المخططات الايرانية وبوجه احزاب العمائم يطلقون عليه عميل العميل هو من يساعد ويدافع الايرانين في العراق الف تحية للبولاني ومشروعه الوطني

عاش البولاني
سالم الواسطي -

عاش جواد البولاني رجل المرحلة القادمة

البولاني رئيسا؟؟
سامر أحمد -

سيقبل السيد بولاني منصب رئيس الوزراء اذا حقق له خدمة العراقيين !!!كلام جميل ولكنني اقول حسبي الله ونعم الوكيل أزاء هذه الطموحات التي تسيطر على كل من اشتم رائحة السلطة في العراق وأصيب بالهوس لصعود سلالمها بسرعة البرق وكأن هذه السلطة لا تتعدى كونها سوى غنيمة يجب الفوز بها والتمتع بخيراتها..كان الله في عون هذا شعبنا العراقي وانا لله وانا اليه راجعون.

البولاني رئيس حلوة
محمد حسين -

من هو هذا البولاني ماهو الاحلقة من حلقات حكومة هو واحد منها فهل يقبل العراقيين الابطال هذا رئيسا لهم

البولاني رئيسا؟؟
سامر أحمد -

سيقبل السيد بولاني منصب رئيس الوزراء اذا حقق له خدمة العراقيين !!!كلام جميل ولكنني اقول حسبي الله ونعم الوكيل أزاء هذه الطموحات التي تسيطر على كل من اشتم رائحة السلطة في العراق وأصيب بالهوس لصعود سلالمها بسرعة البرق وكأن هذه السلطة لا تتعدى كونها سوى غنيمة يجب الفوز بها والتمتع بخيراتها..كان الله في عون هذا شعبنا العراقي وانا لله وانا اليه راجعون.

قاق قاق
متشائم عراقي -

يابولاني كنت قدمت أستقالتك على الفور بعد التفجيرات الآخيرة التي حصدت أرواح المئات من العراقين أن لم تكن لك اليد المباشرة في الانفجارت فعلا الآقل حصلت في عهد وزارتك والآن تقول أنك تريد ترأس راسا الجمهورية وأرحل من العراق

عاد نادما
عراقي -

أغلب العراقين يباركون إتلاف البولاني مع علاوي و المطلك أذا ما تم هذا الأتلاف , وأن هذه الأتلافات أدت الى احباط المالكي من تحقيق أحلامه و أفسدت مشروعه الدكتاتوري الذي كان يخطط له و ملأ الدنيا وأستخدم كل الوسائل و الاصباغ والفرش من اجل ألباس مشروعه حلة وطنيه براقه توهم الناخب بصدقيته , ولكن عندما انفضت كل الاحزاب من حوله أدرك حجم الخساره التي تنتضره ولذلك أخذ يرزم أمتعته و يلمع ( ) ويعود و يتمنطق بنطاق الطائفيه ويعود نادما

قاق قاق
متشائم عراقي -

يابولاني كنت قدمت أستقالتك على الفور بعد التفجيرات الآخيرة التي حصدت أرواح المئات من العراقين أن لم تكن لك اليد المباشرة في الانفجارت فعلا الآقل حصلت في عهد وزارتك والآن تقول أنك تريد ترأس راسا الجمهورية وأرحل من العراق

الى دول الاقليم
عراقي -

المالكي سيكتسح الانتخابات بفارق كبير وكنتيجه لذلك ستصاب العرب الجرب بجلطه قلبيه لا تنفع معها الحكماء وسيوبخون البولاني على ملياراتهم الضائعه

الى دول الاقليم
عراقي -

المالكي سيكتسح الانتخابات بفارق كبير وكنتيجه لذلك ستصاب العرب الجرب بجلطه قلبيه لا تنفع معها الحكماء وسيوبخون البولاني على ملياراتهم الضائعه

شوكة في عيون
جابر البصري -

البولاني شوكة في عيون مليشيات ايران وعملائها في العراق

انه جاد
البهلول -

حسب معلوماتي المتواضعة عن الرجل ارى انه جاد في خدمة العراق وشعبه

شوكة في عيون
جابر البصري -

البولاني شوكة في عيون مليشيات ايران وعملائها في العراق

سأصوت له
سمير الموسوي -

مادام ضد الايرانيين فأنا اوؤيده وسأصوت له انا وكل عائلتي

سأصوت له
سمير الموسوي -

مادام ضد الايرانيين فأنا اوؤيده وسأصوت له انا وكل عائلتي

متى
falah_altamimi -

متى يأتي اليوم الذي اسمع ان اهل العراق يحكمون بلدهم قد تشابهة الاشياء كما تشابهة على بني اسرائيل هذا بولوني سفروه البولونيا وهذا ايراني وذلك سوري وذلك تركي وذلك اردني والنفس يطول على عدد قشمرة الاحزاب يعني ماتنفعنا التجربه التي اوصلت الاحزاب بلدي الى مرحلت الدمار الشامل مع ان الاحزاب كانت قليله كيف الان احزاب الانابيب وتلقيحاتها حسوا بالانسان كافي دمار وحرمان من سنة الفين وثلاثه بس الاتهامات والعراقيل ويوميه مسوين النه فتاله البصره العماره والناصريه وكل محافظات الجنوبيه مع النجف وكربلاء ايرانيه مائه بالمائه الشمال يتأرجح ابكركوك وغيرها سوف نعود الى تنبئات الشاعر القدير مظفر النواب باحدى قصائده يقول سنعوي في الصحراء كالذئاب اي بدون وطن المهم اعلنوها نكبت الاحزاب المنتمين والاتيين باوامر وافكار دول النقمه دول الجوار بسرعه نستكم الاموال والحرمنه عن حالت ابو الحفره وحسين كامل عد ماهدد الامام الحسين هذا فقط هدد الامام كيف انتم تعبثون بكامل بلد الامام فسوف تلحقوهم اجلا او عاجلا اصحوا لاتخدركم وصاخت الدنيا فاخلدوا بها

لم نعرفه من قبل
من العراق -

لا توجد لديه الكفاءه واستلم وزاره الداخليه عن طريق المحاصصه ولا يتمتع بالقدره على القياده

لم نعرفه من قبل
من العراق -

لا توجد لديه الكفاءه واستلم وزاره الداخليه عن طريق المحاصصه ولا يتمتع بالقدره على القياده

Iraq
nadawi -

Ya right in my ----......for gods sake u and the rest are haramyat baghdad....just go to hell.

سيارات الشرطةللايجار
ali72 -

سيارات الشرطةللايجار في احد اللقاءات الصحفية التي بُثتْ على الهواء مباشرة ساءل احد الصحفيين الرفيق المناضل البولاني ..السوءال التالي : سيارات شرطة النجدة يتم تاجيرها من قبل بعض رجال الشرطة في وزارة الداخلية بمليون دينار عراقي (يعني حوالي 800 دولار) لعدة ساعات ليلا من قبل عصابات للسرقة او للارهاب ثم تُعا د بعد ذلك يعني سيارات شرطة النجدة تُستخدم كغطاء لتنفيذ هذه الجرائم وقال الاخ الصحفي انه يمتلك بعض التفاصيل لهذه الامور..( بصراحة انا فعلا خفت على هذا الصحفي الشجاع).. السيد البولاني لم يكلف نفسه في الاجابة عن هذا السوءال ولاحتى ابدى اي استعداد للتحقيق في هذا الموضوع ولاحتى اي ردة فعل تبين استنكاره لهذه الجرائم ..كل هذه الدماء التي تسيل و السيد البولاني يريد يصير رئيس حكومة ليش لا ماكو مانع . وشكرا لايلاف...

القدرة و الامكانية
بغداد بهجت -

لا أعتراض على أن يرشح أي شخص يرى في نفسه القدرة على أدارة البلد ,,لكن المشكلة هي في عدم قدرة البولاني على ضبط الامن اولا وعلى ضبط وزارته ثانيا فالامن اليومي مفقود و الدليل التفجيرات , ثم أن الوزارة تبدو سائبة , والا كيف يقوم المتهم بالتفجيرات بقتل المحقق بمسدس الحارس !!!!! الا يدل ذلك على استهتار و تسيب الوضع في الوزارة نفسهاو استهتارها بوزيرها ؟؟ كيف يمكن لوزارة لم تتمكن من ضبط امنها الداخلي ان تضمن امن الناس ..و أين الوزير من ذلك كله ؟؟ مشغول في تنظيم حملته الانخابية ؟؟ هل الغرض الكرسي ام الغرض خدمة البلد ؟؟

سيارات الشرطةللايجار
ali72 -

سيارات الشرطةللايجار في احد اللقاءات الصحفية التي بُثتْ على الهواء مباشرة ساءل احد الصحفيين الرفيق المناضل البولاني ..السوءال التالي : سيارات شرطة النجدة يتم تاجيرها من قبل بعض رجال الشرطة في وزارة الداخلية بمليون دينار عراقي (يعني حوالي 800 دولار) لعدة ساعات ليلا من قبل عصابات للسرقة او للارهاب ثم تُعا د بعد ذلك يعني سيارات شرطة النجدة تُستخدم كغطاء لتنفيذ هذه الجرائم وقال الاخ الصحفي انه يمتلك بعض التفاصيل لهذه الامور..( بصراحة انا فعلا خفت على هذا الصحفي الشجاع).. السيد البولاني لم يكلف نفسه في الاجابة عن هذا السوءال ولاحتى ابدى اي استعداد للتحقيق في هذا الموضوع ولاحتى اي ردة فعل تبين استنكاره لهذه الجرائم ..كل هذه الدماء التي تسيل و السيد البولاني يريد يصير رئيس حكومة ليش لا ماكو مانع . وشكرا لايلاف...

للعلم
بنت الصالحية -

للعلم فقط - البولاني ليس له دخل بأمن العاصمة لان الحكومة اعطت صلاحيات بلا حدود لعمليات بغداد (بقيادة عطا وكنبر) بخصوص الملف الامني -و وزارتي الداخلية والدفاع ليس لهما اي سلطة امنية حاليا وقد صرح البولاني سابقا بأنه طالب مرارا بتكليفه بالملف الامني لكن الحكومة ترفض (لانه بالطبع سيكتشف اسرار لا يجب عليه ان يعرفها)

للعلم
بنت الصالحية -

للعلم فقط - البولاني ليس له دخل بأمن العاصمة لان الحكومة اعطت صلاحيات بلا حدود لعمليات بغداد (بقيادة عطا وكنبر) بخصوص الملف الامني -و وزارتي الداخلية والدفاع ليس لهما اي سلطة امنية حاليا وقد صرح البولاني سابقا بأنه طالب مرارا بتكليفه بالملف الامني لكن الحكومة ترفض (لانه بالطبع سيكتشف اسرار لا يجب عليه ان يعرفها)