أخبار خاصة

دعوة إلى مسيرات للمطالبة بإنفصال جنوب اليمن عن شماله

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أراد منظمو الحراك الجنوبي اليمني ألا يكون يوم الثلاثين من نوفمبر/تشرين الثاني مجرد ذكرى لخروج الاستعمار البريطاني (في 30 نوفمبر1967)، وإنما مناسبة لتحفيز مواطني الجنوب اليمني للمضي قدمًا نحو المطالبة باستقلال جديد مما يسمونه (الاحتلال الشمالي) لجنوب اليمن؛ لكن قوّات الأمن احتشدت هذه المرّة بكثافة غير مسبوقة واعتقلت اكثر من 65 شخصًا لتمنع التظاهرة التي كان مقررًا لها أن تقام في عدن بمشاركة عدد من أبناء المحافظات الجنوبية الذين تمت دعوتهم "للزحف إلى عدن".

إثر إفشال قوّات الأمن اليمنية لمهرجان "الحراك الجنوبي" الذي كان مقررًا له أن يقام في عدن احتفالاً بالذكرى الثانية والأربعين لاستقلال جنوب اليمن من الاستعمار البريطاني، دعت قيادة الحراك الجنوبي أبناء المحافظات الجنوبية إلى مسيرات تقام نهار الثلاثاء في عموم المحافظات الجنوبية. وقال مصدر في الحراك الجنوبي لـ "إيلاف" إن "السلطة لن تستطيع كبح جماح مطالب أبناء المحافظات الجنوبية بالانفصال مهما زادت في حصارها العسكري المانع للمظاهرات والمسيرات".

وكانت قد أقيمت مسيرات حاشدة في محافظات الضالع وأبين وشبوة رافعة شعارات تطالب بالإفراج عن المعتقلين من أعضاء الحراك، إضافة إلى الشعارات الانفصالية. ونددت المسيرات التي تخللها أعمال عنف بإعاقة السلطة للمهرجان الجماهيري في عدن. وحسب مصادر معارضة، فإن القوات الأمنية اعتقلت مساء أمس الاثنين أكثر من مئتي متظاهر بينهم 65 شخصًا في محافظة الضالع. وكان عدد كبير من عناصر قوى الحراك الجنوبي في الضالع وردفان وأبين وشبوة قد توجهوا إلى عدن للمشاركة في الاحتفال، إلاّ أن السلطات الأمنية كثفت من نقاط التفتيش في مداخل المدينة، ومنعتهم من الوصول.

وأنكر مصدر في الحراك الجنوبي تهمة السلطة للحراك بقتل ثلاثة مواطنين من شمال اليمن كانوا في طريقهم لتمضية إجازة العيد في عدن. وقال لـ "إيلاف" إن "السلطة تستهدف من هذه الادعاءات تشويه سمعة الحراك". وفي الوقت الذي قالت فيه مصادر رسمية أن الأجهزة الأمنية بمحافظة عدن أفشلت "محاولة بعض العناصر الخارجة عن القانون إقامة مهرجان مخالف للقانون في مدينة الشيخ عثمان بمحافظة عدن"، فإن قوى الحراك الجنوبي استغربت في بيان لها " أن يحتفل بعيد استقلال الجنوب من لا ناقة لهم ولا جمل بهذا الحدث العظيم فيما يقمع أبطالة الحقيقيون".

وقال رئيس الوزراء اليمني الدكتور علي محمد مجور "إن الذين يرفعون شعارات تفوح برائحة التشطير والتمزق هم معاول هدم للمشروع الوطني ويلتقون مع عصابة الإرهاب والتمرد والتخريب الحوثية". واتهم مجور في كلمه ألقاها في الحفل الخطابي والفني الذي أقيم في عدن لمناسبة يوم الاستقلال قوى الحراك الجنوبي بأنهم "مرتهنون حتى العظم للمشاريع الخارجية" و"غارقون في مستنقع العمالة" و"مجرد أدوات تنفذ مخططات الخارج، لا يحملون أية قضية، ولا يمكن أن يعبروا عن إرادة وطنية حرة وكريمة". مع هذا، أكد رئيس الوزراء على أن "أبواب الحوار مفتوحة أمام كافة القوى السياسية, والدعوة إلى الحوار قائمة وان الإيمان بمبدأ الحوار قوي لا يتزعزع" إلاّ أنه اشترط في الوقت ذاته أن يكون "الحوار تحت سقف الوحدة وتحت مظلة الدستور والقانون".

من جانبه دعا رئيس اليمن الجنوبي السابق علي سالم البيض مجددًا إلى انفصال الجنوب عن الشمال وناشد الأمم المتحدة للعمل من أجل استفتاء لتقرير مصير جنوب اليمن. وقال البيض في بيان له وزع بمناسبة ذكرى الاستقلال: "إننا نحذر من العواقب الخطرة للوضع في الجنوب، فنظام صنعاء يناور في شتى الاتجاهات من اجل إفشال الحراك الجنوبي السلمي، وهناك مؤشرات لتفجير الموقف عسكريًا وفتح جبهة جديدة في هذه المنطقة. ولهذا ننبه إلى مخاطر هذا السلوك المغامر، ونطالب الجامعة العربية والأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي، بالتحرك بسرعة لتشكيل لجنة لتقصي الحقائق في الجنوب، والعمل على وضع آلية لتأمين الحماية لشعبنا الأعزل، وفق ما نصت عليه اتفاقات جنيف، الخاصة بحماية السكان في ظل الاحتلال".

وكان اليمن بشطريه الشمالي والجنوبي قد أقام وحدة في 22 مايو/أيار 1990 إلاّ أن خلافًا بين قيادة الحزبين الحاكمين قد أدى إلى اندلاع حرب في صيف 1994 نفي أثرها قادة الجنوب السابقين إلى خارج اليمن.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اعتب على ايلاف
دكتورصيني -

المطالبيين بالانفصال هم مجموعه ابتزازيه و تخريببيه ..زرعت الاشتراكيه البائده العنصريه المفرطه في صدورهم . المعارضه اليمنيه تسعى لعرض عضلاتها بالدفع بمجموعات من صغار السن الى الشارع .عجزوا عن اثبات انفسهم فلجاوا الى استخدام اساليب تعجزيه لانهم ادركوا ان اليمن اصبح موحدا بعون الله الى الابد .و ادركوا ان مشاريعهم في الرمق الاخير ..العالم كله يتوحد و هولاء عجزوا حتى في اصدار مطالب تنمويه ..حقا وعين الرضا عن كل عيب كليلة ولكن عين السخط تبدي المساويا ..الدموقراطيه اليمنيه اتاحت حيز كبير لكن البعض يرى المكان الضيق. اعتب على ايلاف الموقره ان تصبح بوق لمثل هولاء ..ام ان الاعلام العربي يحتاج للعلاج ..

جنوب حر لايقبل الذل
صباح عدن -

كان ذكرى ال 30نوفمبر المجيدة مناسبة لاستعادة البطولات والامجاد للشعب الجنوبي الحر الذي لايقبل الذل والهوان وظل طوال تاريخه الذي يمتد في اعماق الزمن الى حضارات 7000سنة من الصمود والتحدي ومجابهة الاخطار دفاعا عن امته العربية وجزيرته العربية ومنها العربية السعيدة (( التي اصبح اسمها اليمن منذ 19922م)) وهاهي اليمن ونظامها تغدر بامال الشعب الجنوبي العربي في الوحدة وصناعة الامجاد العربية والاسلامية وتحتل قواتها ظلما وعدوانا ارض العربية الجنوبية وشعبها البطل لقد كان امس يوم الجنوب ارضا وشعبا شجرا وحجرا ومدرا وشعرا الكل تلاحم وقال بصوت عال ومسموع برع برع ياستعمار نعم للحرية والاستقلال واستعادة الدولة والكرامة وقد خرجت دبابات الاحتلال واطقمه الثقيلة تدك جموع شعب الجنوب في عدن وفي الضالع وفي طور الباحة وفي زنجبار وفي شبوة وفي حضرموت وفي المهرة وفي حالمين والحبيلين وزجت سلطات الاحتلال اليمني البغيض بالاف الشباب والشيوخ في معتقلاتها ومع ذلك سيظل النضال السلمي متواصلا حتى عودة الحق الى اصحابه واستعادة الاستقلال والكرامة , والجنة للشهداء والشفاء للجرحى والحرية للاسرى والمعتقلين من شعب العربية الجنوبية والنصر للشعب الجنوبي الابي .

the south
dawod -

نعم نعم للانفصال اذا بقيئ علي صالح نعم لليمن نعم للجنوب نعم للشمال ايها اليمنيين هذة فرصتكم الوحيدة التي تحتمون بضلها هو الانفصال واذا لم تطالبوا بالانفصال اذن حظروا رقابكم للقطع علئ يد علي عبد اللة صالح الوقت قصير لاتتمهلو بمطلبكم اذا تمهلتوا ستبقئ الدماء تسيل بفضل الطيارين البعثية العراقيين اطردوا كل بعثي من جنوبكم الحبيب ولاتدعون الجنوب لمرتزقة علي عبد البعث صالح

حرب النجوم
دكتورصيني -

لا ادري من اين يجيئون بالتورايخ الارقام المهوله 7000 سنه و 19922م ..و كلام و مصطلاحات سمعناها ;(وزجت سلطات الاحتلال اليمني البغيض واستعادة الاستقلال والكرامةل ومسموع برع برع ياستعمار نعم للحرية والاستقلال واستعادة الدولة والكرامة من الصمود والتحدي ومجابهة الاخطار دفاعا عن امته العربية وجزيرته العربية يوم الجنوب ارضا وشعبا شجرا وحجرا ومدرا وشعرا) ..يعيشون في العصر الحاضر بادمغه 7000 سنه الحجريه .المتابعين لايلاف قد يضحكون من الخزعبلات اعلاه . و يقترحون نقل الموضوع الى صفحات حرب النجوم و رويات 001 ...من الواضح ان انعدام التعليقات ان لا احد يرى في الموضوع مايكلف انامله مشقه التعليق ..تحيه عربيه و حدويه لكل عربي مخلص.

شكرا
محمد علي -

شكرا لايلاف لهذه الأخبار الممتازة التي تنقل كل وجهات النظر وتقدم خدمة لليمنيين في الخارج عن كل ما يجري

عندما تنعق الغربان
مجنون العروبة -

الانفصاليين ... الحوثيين ... هل خدموا اليمن ... ام خذلوا ... الدم اليمني ... اصبحت الاطماع في الرياسة اهم عند هؤلاء .. حتى لورقصوا على جثث اليمنيين .. وجعلوا من ارض اليمن ... ارض خراب .. ودمار .. ولكن مازال اليمن يعج بالكثير من الاحرار ... من اصول القبائل العربية ... التي لاترتضي الهوان .. وان تكون ارضهم .. مثل ارض العراق ... والصومال

ماذا سيقدمون لنا ؟؟
محمد -

كونى من ابناء الجنوب فى المهجر .. اعتقد بان بقايا الحزب الشيوعى البائد للأسف استمالت قلوب المواطنين البسطاء , نعم هناك مظالم واعتراض على طريق تسير الامور بصنعاء لاحوال اليمن كله وليس فقط بالجنوب ولكن هل الحل الارتماء بأحضان من اذخلو اليمن منذ الاستقلال حتى الوحده ؟ هل نسينا نحن فى الجنوب ماذا قدم لنا الحزب ورموزه ؟ قدم التخلف والفقر واعتبر الجنوب سجن كبير كحال العراق وسوريا .. هل نسينا المجازر اللتى ارتكبها ابناء جلذتنا بحقنا ؟ لاشك اننى كغيرى من كل ابناء اليمن نعارض سلطه صنعاء لكن لن يكون الانفصال الحل الامثل .

أي وحدة
محمد -

أي وحدة وأي كلام فاضي أحتليتوا أرضنا ونهبتوا نفطنا وفي الأخير حرمتونا حتى من التظاهر وحتى من الكلام لو فيكم أي احترام لنفسكم لتركتوا الجنوب يقرر مصيره ..

الوحده بالقوه
nero -

فى حرب انفصال اليمن الشمالى عن اليمن الجنوبى من تسرع و تكلم بالمخالفه للقانون و قال الوحده لن تستمر بالقوه من مصر ان الوحده فى العالم بالقوه لان هذه هى الحياه كل العالم ملك كل الناس و من هنا فى جاذبيه شديده جذبت بريطانيا لحفر قناه السويس فى مصر و غيرها لبناء السد العالى و عمارات ضخمه و انفاق من فرنسا و مصانع هامه مثل التى تبنيها السعوديه فى افرقيا الان هذا شغل المعمر المستعمر حتى يعمر و يمشى و نرى كيف اسرائيل استسلمت لهم و عمروها و قدمهوا بلد متقدم ليست محتله من ممن ساعدها فى تكوين نفسها ان من يطالب الان عليه ان يطالب بقوانين موحده فى العالم او على الاقل قوانين البلاد تشتغل بدايه لتعود المواطن على حياه بقوانين ثم بحث القوانين التى ليس من علماء مثل علاج ليس من صيدلى بقوانين لكن من مشعوذ

لمصلحة من ؟؟
مواطن عربي -

لمصلحة من أنفصال اليمن الى يمنين ؟ لمزيد من الشرذمه .. ويطالبون بمن ؟ بعلي سالم البيض ؟ هل يعرف اليمنيون كم كانت تكلفة فستان زفاف إبنته للمغني اللبناني ؟ 200 ألف دولار ، والفرح كانت تكلفته 3 مليون دولار في بيروت و2 مليون في مسقط ...من أين جاء بكل هذه التكلفه ؟مجانين نحن العرب .... وأغبياء . نحب من يمصّ دمنا بشعارات الكذب والنفاق ... ننقسم في وقت تتوحد فيه أوروبا والمانيا تستعيد وحدتها ؟ يا أمة ضحكت من جهلنا الأمم ...

الوحدة ماتت في حرب94
السعدي -

ايهاء الشماليون المحتلين ندعوكم الى الخروج من ارضنا قبل ان ينزل سخط ربنا بكمنحنا اعلانا الانفصال في حرب 94المجيدونحن اليوم من حضرموت الى يافع الابي الى ابين الى عدن الى لحج(((((الجنوب العربي)))وعلي عبداللة صالح هاذا رجل باطلي وندعوكم الى التخلي عنة في ولايتكم \لانة سوف يدخلكم في حروب كثيرة ومن اهمهاء وابرزها ((((الحوثي))))وقد مات عدد كبير من ابناكم في هذة الحرب الذي سببهاء هو علي عبداللة وسينتصر الجنوب قريب باذن اللة منكم وستشرق شمس الابتسامة يوم خروجكم من وطنناوسيرفرف علم الجنوب من قلعة صيرة باذن اللة ثم الابطال الجنوبيون يافع-السعدي-ظلمان

الرد على رقم 2
nero -

جنوب حر لايقبل الذل الإسم: صباح عدن كان ذكرى ال 30نوفمبر ان هذا يقال من علماء و يقبله زعماء و ينزل حياه و الحياه نعرفها بقوانين و فعلا اشتغلت هذه الحياه فى لانقبل الذل و ذكرى بناء او حفر و تم بداء الشغل فى حفر قناه السويس من بريطانيا و من فرنسا اشتغلت فى تعمير افرقيا فى مصر السد العالى السكه الحديد عمارات وسط البلد عمارات الاعلام او الاوقاف التى من طمع يسكن ايامها بنفس السعر فى مصر الجديده الان من ليس معه يشترى فى مصر الجديده يخرج لان العمارات ليست فى قوه عمارات ايام الاتحاد السوفيتى باقيه حتى الان اقوى اساس فى مصر ان هذا الشغل من العالم فى تعمير العالم كله و نرى كيف يصلوا لـ الاطفال و يشغلوا كل شئ دولى مثل بحريه و طيران و البلاد مربع ادارى يشغله الموظف و ليس المواطن اما المواطن اليمنى مثل المقيم الاجنبى مثل السائح كل منهم عيب يتخانق لبلاد مربع ادارى او منطقته الا بالقانون مثل ان يكون عسكرى او ضابط فى الجيش و لا يتخانق فى منطقه لحساب جماعه او ضد بلطجه الا بالقانون مثل ضابط شرطه او محامى بالقانون كل شئ منظم فى القانون غير هذا يكون مرفوض مثل فدائى يقال من الامم المتحده نعتبره مجرم حرب مثلا او مرتزق لانه ليس مسجل فى فريق الدوله الرسمى عسكرى ان فى تركيا عثر على اثار يونانيه التركى بالقانون ملزم يحافظ عليها و يبنى لها متحف لا شئ اسمه اثار يونانيه لا يهتم بها لانها عثر عليها فى تركيا ان كان موظف ضحك على العامه فى ان ينزلوا لمظاهرات فهذا مخالف للقانون و ليس شغله هذا و الهيئات فى العالم تشغل الان البلاد فى العالم وصلت لمكتبه الاسره مثلا بصرف النظر كانت كتب مناسبه ام لا و لشغلها مع الاطفال و المجاعه و تراقب اداء الموظف الدولى ليس مثل زمان فى القصص الخرافيه اى مواطن يكون ملك و يحارب اى ملك اخر و هذه عقيده جاهله مثل ان مواطن جزائرى او مصرى بسبب مباراه يقعوا هذا

الرد على رقم 2
nero -

جنوب حر لايقبل الذل الإسم: صباح عدن كان ذكرى ال 30نوفمبر ان هذا يقال من علماء و يقبله زعماء و ينزل حياه و الحياه نعرفها بقوانين و فعلا اشتغلت هذه الحياه فى لانقبل الذل و ذكرى بناء او حفر و تم بداء الشغل فى حفر قناه السويس من بريطانيا و من فرنسا اشتغلت فى تعمير افرقيا فى مصر السد العالى السكه الحديد عمارات وسط البلد عمارات الاعلام او الاوقاف التى من طمع يسكن ايامها بنفس السعر فى مصر الجديده الان من ليس معه يشترى فى مصر الجديده يخرج لان العمارات ليست فى قوه عمارات ايام الاتحاد السوفيتى باقيه حتى الان اقوى اساس فى مصر ان هذا الشغل من العالم فى تعمير العالم كله و نرى كيف يصلوا لـ الاطفال و يشغلوا كل شئ دولى مثل بحريه و طيران و البلاد مربع ادارى يشغله الموظف و ليس المواطن اما المواطن اليمنى مثل المقيم الاجنبى مثل السائح كل منهم عيب يتخانق لبلاد مربع ادارى او منطقته الا بالقانون مثل ان يكون عسكرى او ضابط فى الجيش و لا يتخانق فى منطقه لحساب جماعه او ضد بلطجه الا بالقانون مثل ضابط شرطه او محامى بالقانون كل شئ منظم فى القانون غير هذا يكون مرفوض مثل فدائى يقال من الامم المتحده نعتبره مجرم حرب مثلا او مرتزق لانه ليس مسجل فى فريق الدوله الرسمى عسكرى ان فى تركيا عثر على اثار يونانيه التركى بالقانون ملزم يحافظ عليها و يبنى لها متحف لا شئ اسمه اثار يونانيه لا يهتم بها لانها عثر عليها فى تركيا ان كان موظف ضحك على العامه فى ان ينزلوا لمظاهرات فهذا مخالف للقانون و ليس شغله هذا و الهيئات فى العالم تشغل الان البلاد فى العالم وصلت لمكتبه الاسره مثلا بصرف النظر كانت كتب مناسبه ام لا و لشغلها مع الاطفال و المجاعه و تراقب اداء الموظف الدولى ليس مثل زمان فى القصص الخرافيه اى مواطن يكون ملك و يحارب اى ملك اخر و هذه عقيده جاهله مثل ان مواطن جزائرى او مصرى بسبب مباراه يقعوا هذا

occupation
Rizgar -

Whish you love and happines ,I know what is occuaption means.

occupation
Rizgar -

Whish you love and happines ,I know what is occuaption means.

الإستقلالفك الإرتباط
الجنوب الحر -

نحن نطالب بفك الإرتباط للوحدة التي صارت قصرية بفعل الحرب الاهلية في 1994م وعليه فالوضع القائم غير مقبول لان الوحدة التي دخلناها في 1990 لم تعد موجودة وإنما وضع إحتلال مغطى بفناع الوحدة. والحل الانجع للجميع هو إستفتاء الجحنوبيين هل يريدون هذه الوحدة التي يروج لها نظام صنعاء أم يريدون العودة لجهوريتهم السايقة وتاسيس دولة يمنية جنوبية جديدة.

الإستقلالفك الإرتباط
الجنوب الحر -

نحن نطالب بفك الإرتباط للوحدة التي صارت قصرية بفعل الحرب الاهلية في 1994م وعليه فالوضع القائم غير مقبول لان الوحدة التي دخلناها في 1990 لم تعد موجودة وإنما وضع إحتلال مغطى بفناع الوحدة. والحل الانجع للجميع هو إستفتاء الجحنوبيين هل يريدون هذه الوحدة التي يروج لها نظام صنعاء أم يريدون العودة لجهوريتهم السايقة وتاسيس دولة يمنية جنوبية جديدة.

عدنية
عدنية -

وإذا حبت عدنية صنعاني أو العكس بتعمل إيه؟

عدنية
عدنية -

وإذا حبت عدنية صنعاني أو العكس بتعمل إيه؟

ابن الجنوب الابــي
سيف اليمامــــــــه -

لم اجــد احد من اخوانـي المعلقيــن عاقــل ) جميعهــم ......ومضلل بأفكارهــم . لاحول ولاقوة الا بالله ..؟ الاول يذكر تواريخ لم اسمع بها من قبل .. والثانــي يقول احتلال .. والثالث يقول نريد تحرير ارضنا.. والربع يقول نريد دولتنا ايش هذا ....ايش هذا المرض الخبيث ايش هذه الافكار الضلاميــه ياابناء اليمن اتقو الله في وطننا وشعبنا من اين اتيتم بهذه الافكار ..؟ من اين اتيتم بهذه التواريخ التــي لم يعرفها احد ..؟ يااحبابـي يااخوانــي ياهل الجنوب اليمن هو يمن واحـد منذ ان ربــي خلق آآدم اتقو الله في انفسكم . حتــى التاريخ في جزر الواق واق لم يتحدث عن يمنين وحتى تاريخ فنزولا وكل تواريخ العالم في شتى الكوره الارضيــه لم يتحدث عن يمنيــن ) هــي تتحدث عن يمن واحــد اتقو الله في انفسكم وفي وطنكم وفي شعبكم هذه الافكار اللي تتحدثون بها ماهــي الا مخطط لشق الصـف والوحــد سمعـت احد الاشخاص يقول بأن الجنوب اسمــه الجنوب العربــيمن اين جاء بهذا الاســم .؟ الجنوب العربــي كان يستخدمــه الاحتلال البريطانــي لتكريس تقسيم الارض يااخوانــي اتقو الله افكاركم غوغاء تتعلق بالهويــه لشعب كامــل . اين انتم مما يجري في العالم ؟ حتى الفار يتحالف مع الاسد .. وانتم تريدون تقسيم الارض والواحده وكأن احدكم لم يقرأ التاريخ تنكرون اصلكم وتدعون بأن لكم دولــه مستقلــه .. اين هـي الدولــه .. تقصدون دولة علي سالم البيض ..؟ ايام الحزب الواحـد ؟ ايام القتل وايام كانو علمائنا يسحبوهم في الشوارع ؟؟ هذه هي الدولـه التــي تريدونها ؟ ايام كنا نشتري علبة الببسي بعد مانسجل في سجلات الصرف ؟؟ ايام كان النظام الماركسي يشاركنا حتى في منازلنا ؟ هذه هـي الدولـه التـي ريدونها . هل نسيتم كلام الرسول حين قال اصل العرب من قحطان وقحطان من اليمن )) لم يشر الا يميين ..؟ اين انتم من الحضارت العتيقــه التــي سطرها اليمانيــون من المهره وحتى صعده منذ خمسة الاف عام ..؟ من هو امــر ببناء سهاريج عدن آم تكن الملك بلقيـس .؟ اين كانت الملكه اروى تقضي اجازتها الم تكن في محافظة اب ولها قصر معروف في المحافظه مازال مشيدآ لحد اليوم ..؟ انا اتكلم بأسم التاريخ العربــي وليس اليمنــي اين انتم من كل هذآآآ .؟ اتقو الله في انفسكم وفي وطنكم لاتكونو مثل الببغاء تقلدون كل شي

ابن الجنوب الابــي
سيف اليمامــــــــه -

لم اجــد احد من اخوانـي المعلقيــن عاقــل ) جميعهــم ......ومضلل بأفكارهــم . لاحول ولاقوة الا بالله ..؟ الاول يذكر تواريخ لم اسمع بها من قبل .. والثانــي يقول احتلال .. والثالث يقول نريد تحرير ارضنا.. والربع يقول نريد دولتنا ايش هذا ....ايش هذا المرض الخبيث ايش هذه الافكار الضلاميــه ياابناء اليمن اتقو الله في وطننا وشعبنا من اين اتيتم بهذه الافكار ..؟ من اين اتيتم بهذه التواريخ التــي لم يعرفها احد ..؟ يااحبابـي يااخوانــي ياهل الجنوب اليمن هو يمن واحـد منذ ان ربــي خلق آآدم اتقو الله في انفسكم . حتــى التاريخ في جزر الواق واق لم يتحدث عن يمنين وحتى تاريخ فنزولا وكل تواريخ العالم في شتى الكوره الارضيــه لم يتحدث عن يمنيــن ) هــي تتحدث عن يمن واحــد اتقو الله في انفسكم وفي وطنكم وفي شعبكم هذه الافكار اللي تتحدثون بها ماهــي الا مخطط لشق الصـف والوحــد سمعـت احد الاشخاص يقول بأن الجنوب اسمــه الجنوب العربــيمن اين جاء بهذا الاســم .؟ الجنوب العربــي كان يستخدمــه الاحتلال البريطانــي لتكريس تقسيم الارض يااخوانــي اتقو الله افكاركم غوغاء تتعلق بالهويــه لشعب كامــل . اين انتم مما يجري في العالم ؟ حتى الفار يتحالف مع الاسد .. وانتم تريدون تقسيم الارض والواحده وكأن احدكم لم يقرأ التاريخ تنكرون اصلكم وتدعون بأن لكم دولــه مستقلــه .. اين هـي الدولــه .. تقصدون دولة علي سالم البيض ..؟ ايام الحزب الواحـد ؟ ايام القتل وايام كانو علمائنا يسحبوهم في الشوارع ؟؟ هذه هي الدولـه التــي تريدونها ؟ ايام كنا نشتري علبة الببسي بعد مانسجل في سجلات الصرف ؟؟ ايام كان النظام الماركسي يشاركنا حتى في منازلنا ؟ هذه هـي الدولـه التـي ريدونها . هل نسيتم كلام الرسول حين قال اصل العرب من قحطان وقحطان من اليمن )) لم يشر الا يميين ..؟ اين انتم من الحضارت العتيقــه التــي سطرها اليمانيــون من المهره وحتى صعده منذ خمسة الاف عام ..؟ من هو امــر ببناء سهاريج عدن آم تكن الملك بلقيـس .؟ اين كانت الملكه اروى تقضي اجازتها الم تكن في محافظة اب ولها قصر معروف في المحافظه مازال مشيدآ لحد اليوم ..؟ انا اتكلم بأسم التاريخ العربــي وليس اليمنــي اين انتم من كل هذآآآ .؟ اتقو الله في انفسكم وفي وطنكم لاتكونو مثل الببغاء تقلدون كل شي

نعم للانفصال
يمني -

نعم للانفصال وان شاء الله الاستقلال قادم بتحرير ارضنا من المجرم الغاصب

نعم للانفصال
يمني -

نعم للانفصال وان شاء الله الاستقلال قادم بتحرير ارضنا من المجرم الغاصب

اسرائيل تسعى للتقسيم
محب اليمن -

اين العقل الراجح في شيوخ وقبائل اليمن من الجنوب إلى الشمال أين الدين أين الفضائل أين أهل اليمن السعيد أين أهل الشجاعة والمروة وأسفاة على دعواكم بالانفصال (( اتريدون اليمن السعيد )) ان يكون دويلات كما ترغب اسرائيل وأيران وأمريكا ___ يجب أن نكون يدا بيد على محاربة الأرهاب الحوثي وعلى محاربة كل من يعبث بأن هذا البلد الذي خرج منه الصحابة والأبطال وذكرة المصطفي علية أفضل الصلاة وأتم التسليم بما معناه اهل اليمن اشد ايماناً . ولن يكونو أشد ايمانا بعقول الأنفصال وعقول التسلح على الدولة وعلى الموطن أين وأين ارجو من الجميع ينظر ألى اطفاله وأخوانه وأخواته هذا وطن مصغر من وطن اليمن هل يرغب في تجزءت البيت ووضع كل شخص في غرفة هذا وضعكم ياأهل العقل ستضعف شوكتكم وتضعف مكانتكم فالله الله على التكاتف والتآخي ونبذ الأرهاب وشكرا.

اسرائيل تسعى للتقسيم
محب اليمن -

اين العقل الراجح في شيوخ وقبائل اليمن من الجنوب إلى الشمال أين الدين أين الفضائل أين أهل اليمن السعيد أين أهل الشجاعة والمروة وأسفاة على دعواكم بالانفصال (( اتريدون اليمن السعيد )) ان يكون دويلات كما ترغب اسرائيل وأيران وأمريكا ___ يجب أن نكون يدا بيد على محاربة الأرهاب الحوثي وعلى محاربة كل من يعبث بأن هذا البلد الذي خرج منه الصحابة والأبطال وذكرة المصطفي علية أفضل الصلاة وأتم التسليم بما معناه اهل اليمن اشد ايماناً . ولن يكونو أشد ايمانا بعقول الأنفصال وعقول التسلح على الدولة وعلى الموطن أين وأين ارجو من الجميع ينظر ألى اطفاله وأخوانه وأخواته هذا وطن مصغر من وطن اليمن هل يرغب في تجزءت البيت ووضع كل شخص في غرفة هذا وضعكم ياأهل العقل ستضعف شوكتكم وتضعف مكانتكم فالله الله على التكاتف والتآخي ونبذ الأرهاب وشكرا.

الى الاخوة العرب
جنوبي قح -

اخوتي العرب اغلب المعلقين هم من اليمن الشمالي ويكتبون باسم الجنوبيين فؤلا ليس لهم عمل سوى المواقع الاخبارية والمنتديات وهؤلا موظفين من جهاز الامن القومي فقط عملهم هو متابعة مايكتب عن الجنوب سوى اخبارصحف او اخبار مواقع او منتديات وهم مفرغين كاملا للعمل هذا والرد باسماء الجنوبيين احيانا واحيانا باسم وحدوي ولهذا وجب التنوية تحياتي للعرب والجنوبيين

الى الاخوة العرب
جنوبي قح -

اخوتي العرب اغلب المعلقين هم من اليمن الشمالي ويكتبون باسم الجنوبيين فؤلا ليس لهم عمل سوى المواقع الاخبارية والمنتديات وهؤلا موظفين من جهاز الامن القومي فقط عملهم هو متابعة مايكتب عن الجنوب سوى اخبارصحف او اخبار مواقع او منتديات وهم مفرغين كاملا للعمل هذا والرد باسماء الجنوبيين احيانا واحيانا باسم وحدوي ولهذا وجب التنوية تحياتي للعرب والجنوبيين

اليمن واحد
العامري -

شا من شاء وابا من ابا اليمن واحد ارض وشعب وماركس انتهاء والى الابد اللهم احفظ اليمن من كل سؤ وخاين ........

اليمن واحد
العامري -

شا من شاء وابا من ابا اليمن واحد ارض وشعب وماركس انتهاء والى الابد اللهم احفظ اليمن من كل سؤ وخاين ........

الى من عاب علينا؟
صباح عدن -

توضيح الى من عاب علينا ضخامة الارقام ويقول انه لم يسمع بتلك التواريخ اوضح الحقائق التالية: - اليمن كدولة قطرية لم تظهر غير على يد الامام يحيى حميد الدين عام 1922م , وهذا الامام ناقص فيه شرط من شروط الامامة الزيدية وايضا مبتدع ولاية العهد- اليمن توصيف جهوي يمتد من ركن الكعبة المشرفة جنوبا مرورا بالجنوب العربي ( الذي غير اسمه بجرة قلم ) بدون حق وانما اغتصابا لحق شعب الجنوب العربي , وحتى سلطنة عمان ودولة الامارات العربية المتحدة وقطر , فهل هذه المساحات وتلك الدول من المملكة اليمنية ووريثها الجمهورية اليمنية؟- المملكة الموكلية اليمنية وقعت في 11/2/1934م معاهدة صنعاء لتريم الحدود بين اليمن والجنوب العربي - وقعها نيابة عن الجنوب العربي المستر ايلي بصفة بريطانيا المسؤولة قانونيا عن الجنوب العربي كدولة محتلة له , كما وقع نفس الامام يحيى حميد الدين معاهدة الطائف في 20/2/1934م.- الحقيقة ان كل من يجهل تلك الحقائق ويقفز عليها ويريد طمس هوية شعب ورد ذكره في القراْن الكريم من ذو القرنين وممالك العربية الجنوبية اوسان وحضرموت وقتبان وحمير انما يغالطنفسه ويتجنى على الحقاق وقد ذهبوا الى مصيرهم وبقيت الحقائق كما هي وحضارة الجنوب العربي عمرها 7000سنة وليس بمقدورك او مقدور غيرك يا دكتور الصين طمس تلك لحقائق.

الى من عاب علينا؟
صباح عدن -

توضيح الى من عاب علينا ضخامة الارقام ويقول انه لم يسمع بتلك التواريخ اوضح الحقائق التالية: - اليمن كدولة قطرية لم تظهر غير على يد الامام يحيى حميد الدين عام 1922م , وهذا الامام ناقص فيه شرط من شروط الامامة الزيدية وايضا مبتدع ولاية العهد- اليمن توصيف جهوي يمتد من ركن الكعبة المشرفة جنوبا مرورا بالجنوب العربي ( الذي غير اسمه بجرة قلم ) بدون حق وانما اغتصابا لحق شعب الجنوب العربي , وحتى سلطنة عمان ودولة الامارات العربية المتحدة وقطر , فهل هذه المساحات وتلك الدول من المملكة اليمنية ووريثها الجمهورية اليمنية؟- المملكة الموكلية اليمنية وقعت في 11/2/1934م معاهدة صنعاء لتريم الحدود بين اليمن والجنوب العربي - وقعها نيابة عن الجنوب العربي المستر ايلي بصفة بريطانيا المسؤولة قانونيا عن الجنوب العربي كدولة محتلة له , كما وقع نفس الامام يحيى حميد الدين معاهدة الطائف في 20/2/1934م.- الحقيقة ان كل من يجهل تلك الحقائق ويقفز عليها ويريد طمس هوية شعب ورد ذكره في القراْن الكريم من ذو القرنين وممالك العربية الجنوبية اوسان وحضرموت وقتبان وحمير انما يغالطنفسه ويتجنى على الحقاق وقد ذهبوا الى مصيرهم وبقيت الحقائق كما هي وحضارة الجنوب العربي عمرها 7000سنة وليس بمقدورك او مقدور غيرك يا دكتور الصين طمس تلك لحقائق.