أخبار خاصة

النصف: قضية "أبوزيد" تنتقص من الحريات في الكويت

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

شيخة النصف

أشارت شيخة النصف، رئيسة الجمعية الثقافية الإجتماعية النسائية بالكويت، الى أن قرار السلطات الكويتية بمنع "أبوزيد" من الدخول إلى أراضيها ينتقص من هامش حريتها.

الكويت: أكدت شيخة النصف، رئيسة الجمعية الثقافية الإجتماعية النسائية بالكويت، في إتصال هاتفي مع "إيلاف"، أن الكويت تسير وفق النهج الديمقراطي وتتمتع بمكانة ثقافية عالية عربيا ودوليا، وتحرص على الدين وتشجع حرية الرأي وتستنكر المساس بالدين. ووصفت ماحدث مع الأكاديمي د.نصر حامد أبوزيد ومنعه من دخول الكويت بعد وصوله للمطار، بالرغم من حصوله على تأشيرة الدخول من قبل وزارة الداخلية، بأنه عيب وجاء ضد سمعة الكويت الدولية، وينتقص من هامش حرياتها. وأضافت الشيخة النصف: "أبوزيد حصل على حكم بالبراءة من التهم السابقة، ويتنقل بين القاهرة وهولندا وتعيش زوجته حاليا فى القاهرة وهوالآن ليس ممنوعا من دخول مصر".

وأشارت الشيخة النصف الى أن "الجمعية تحاول تفعيل الجوانب الثقافية والإجتماعية وإحتواء الشباب بها، وبدأت الجمعية بإستضافة تجمع "صوت الكويت " بمقر الجمعية، كما تستقبل ناد للشباب من الجنسين، يحددون شهريا كتابا ويقرأونه ويناقشونه مع مؤلفه أو المهتمين بالشأن الأدبي".

وأشارت الى ان "مركز الحوار والثقافة "تنوير" طلب إستضافة الجمعية لندوتي الدكتور نصر أبوزيد، وتمت الموافقة على هذا الطلب من قبل مجلس الإدارة لإتاحة الفرصة أمام االرأي والرأي الآخر"، وأردفت أنه في العام الماضي إستضافت الجمعية ندوة نظمتها "تنوير" وكانت لكاتب جزائري.

يذكرأن الندوتين اللتين كانتا مقررتين لـ"أبوزيد" يومي الأربعاء والخميس 16 و17 كانون الأول/ديسمبر، الأولى بعنوان "الإصلاح الديني فى الدولة الدستورية "، والثانية بعنوان "قضايا المرأة بين أفق القرآن وأفق الفكر الفقهي".

وعلى صعيد متصل نظم مساء اليوم الأربعاء، مركز الحوار للثقافة "تنوير" بمقر الجمعية الثقافية الإجتماعية النسائية، ندوة بعنوان "في فكر نصر حامد أبوزيد"، وحاضر فيها كلا من د.أحمد البغدادي ود.إبتهال الخطيب، محاضران في جامعة الكويت، وبحضور مجلس إدارة الجمعية وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي وجمعيات المجتمع المدني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الليبراليه الكويتيه
حمد -

خير ما عملت الكويت وعلى فكره ممكن ان البعض يكون عني بأنني متدين او ما شابه لا ابدا انا ليبرالي ولكن صاحب ليبراليه ذات طابع كويتي تراعي عاداتنا وتقاليدنا وليست ليبرالية مستورده من الخارج مثل ما يتمتع بها ما يسمى بأحمد البغدادي وامثاله

أحيي الديموقراطية
ابو سامي -

أنا بصراحة أحيي الديموقراطية الكويتيه ويجب علينا أن نحترم أي قرار ديموقراطي .. وقرار منع أبو زيد قرار ديموقراطي يجب احترامه وأييد ما قاله الأخ حمد

سيادة دولة
شاهين الكويت -

على ما أعتقد يا مدام شيخة النصف أن الكويت دولة ذات سيادة و لا بد أن كل مواطن مهما كان تياره الفكري أن يحترم رغم أنفه قوانين و سيادة الكويت ... فلا أعتقد أن طرد أبوزيد سينقص من أمجاد الفكر الليبرالي في دولتنا الكويت الحبيبة أي شيء ... فأنا ليبرالي حتى النخاع و لا أستطيع أن أتصور أن مثل أبوزيد سيزيدني أي شيء ... و فوق هذا و ذاك فالليبرالية يا مدام شيخة لا تحث على الإنقلاب على قوانين الدولة و ما تقتضيه مصلحتها و مصالح شعوبها .... فلسنا من جماعة حدس التي تسعى الى الاستحواذ على الحكم ... و لسنا من المتطرفين الذين يفرضون أفكارهم بالقوة ... فنحن النور الأبدي الذي لا يغطيه شيء ... و من يريد أن يراه فليراه و من يريد أن يغلق عيناه فليغلقها ... و هذا هو نهجنا من قديم الأزل ... و لا نستطيع لا أنا و لا أنت و لا غيرنا أن نفرض على بلدنا الحبيب أن يستقبل ... انا اقول لمستر أحمد البغدادي ... ما لقيت الا هذا تقدم له دعوة ؟؟؟ فشلتنا والله فشلتنا ... و لا بعد نبي الناس تقتنع في فكرنا و الله أضحكتني ... كيف نقنع الناس بأفكارنا المستنيرة و نحن لا نحترم أبسط قوانين بلدنا و عادات البلد التي نحن به ؟؟؟؟!!!! نصيحتي لك ... لا تقول عن نفسك ليبرالي ... فالليبراليه فكر أرقى من مستوى التطاول على البلد و الولاء للبلد و قوانين البلد ... و ليست ليبرالية مشوهه ممسوخه بأفكار مجتمعات لا تمت لنا بأي صلة .... أبتعد عن سياسة الإحلال الفكري فلسنا بأرهابيين ...