أخبار خاصة

زعماء ورؤساء وقادة: بعيدًا من السياسة... أقرب إلى الظرافة!

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: عدسات الكاميرات تلاحقهم اينما حلوا... وهم يحاولون قدر المستطاع الظهور بشكل لائق. احيانًا يشترطون على المصورين لقطات محددة، وأحيانًا تسقط منهم تعابير مضحكة سهوًا... وفي أحيان قليلة عمدًا. رؤساء دول وزعماء وزوجات زعماء ورجال سياسة، اشخاص يشكلون بقراراتهم مصير الشعوب والدول والعالم .ايلاف تسقط عنهم جديتهم وتعرض لقرائها بعضًا من لقطات طريفة ظفر بها عدد من المصورين خلال العام 2009 .

أذن انغيلا ميركل أعلى بقليل من فخامة الرئيس برلسكوني .

من الذي يحاول رام ايمانويل رئيس موظفي البيت الابيض استفزازه خلال حفل
تنصيب اوباما رئيسًا؟ فلا أحد من مناصري بوش موجود!

لحسن حظ الرئيس البوليفي إيفو موراليس ان الاحتفال
بعيد ميلاده الخمسين لا يتضمن سوى كعكعة واحدة .

كلا لا تبدو الارقام المطروحة للموازنة العام للبلاد منطقية للنائب
الهولندي اليميني غيرت فيلدرز .. لحظة تفكير اذا !

قد تكون المناسبة مرتبطة بتثقيف الشباب الايطالي عن الحرية ، وقد تكون الضيفة المشاركة بطلة العالم بالسباحة فيدريكا بليغريني لكن ذلك لا يعني اطلاقًا ان برلسكوني لا يمكنه أن يبدي اعجابه بقوام بليغريني وإن كان من خلال التحديق .

حماسة شافيز بلقاء اتحاد دول جنوب اميركا يمنعه من انتظار المصورين
..عليه ان يلتقط الصور بنفسه حالاً .

رئيسة الارجنتين كرستينا فيرنانديز ترتب هندامها ..ما دفع بالرئيس الفنزويلي هيوغو شافيز
الى الاطمئنان الى هندامه أيضا .. لكنها لا تزال الاجمل .

يبدو ان عادة رئيسة الارجنتين بترتيب هندامها تصيب رؤساء الدول الذين تقابلهم . وبعد شافير رئيس كوستاريكا أوسكار أرياس يطمئن الى تسريحته .
وايضًا هذه المرة... لا تزال هي الاجمل .

قد يكونون رؤساء دول، لكن ذلك لا يمنعهم من إلقاء النكات في لحظات غير مناسبة. شافيز وموراليس يضحكان .. وفيرنانديز تحاول اخفاء ضحكتها خلال حفل تنصيب رافائيل كوريا رئيسًا للاكوادور .

ان كنت تتساءل عن رأي الدالي لاما بالانفلونزا المكيسكية .. حسنًا الجواب في الصورة !

وما زال الرئيس لويز دا سيلفا يبحث عن مثبت الشعر الذي يستعمله هذا الطالب البرازيلي.

ديمترى ميدفيديف : نعم الى هذا الحد احب الفن !

على الطريقة الفرنسية .

وهكذا وفق الطريقة الاميركية .

قليل من التسريح الجيد لا يضر بأحد .،وقليل من لمسة كارلا لا تضر بساركو .

ميركل تتباهى بخاتمها امام الرؤساء وزوجاتهم

كارلا بروني :لو دعيت الى مزيد من هذه المناسبات الرسمية فسأطعن نفسي !

رئيس المفوضية الاوروبية خوسيه باروزو . لا تعليق ، فالقبعة تتحدث عن نفسها .

خلف تكريم الهندي الاحمر جوزيف كرو قصة مؤثرة عن انجازته العلمية وبطولاته خلال الحرب العالمية الثانية .. لكن للصورة حكاية اخرى !

لعبة اليوم : حدد الفروقات بين عمدة لندن بوريس جونسن وتمثال الشمع الذي يجسده .

ندوة "للخروج من الازمة " وحل النائب الاوروبي دانيال كون لهذه المعضلة .. كما يبدو اعلاه .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عجبا من الدقة
ناصر -

الصورة رقم 7.....ليس رئيس بوليفيا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

nero
nero -

الرد غير مفهوم

هذا هو العمير !!!!
محمد متولي فضل -

اعتقد ان البعض سيتساءل عن العنوان (هذا هو العمير)لن اترككم في حيرتكم ولكني سأدخل في الموضوع مباشرةعثمان العمير هذا الاعلامي المخضرم هو وحده فقظ العاشق للصور وخصوصا الصحافيةبالنسبة لي كمصور صحفي وشرفت بالعمل مع العمير لفترة بدأت ببدأ التحاقه هو بالشركة السعودية التي تصدر الشرق الاوسط الى ان رحل ليؤسس اول اليكترونية في عالم الصحافة العربية وكنت خلال تلك الفترة قريب من فكره الصحفي والذي افادنا كثيرا علي فهم الكثير من قيمة الصورة الصحفية.وهذا يجعلني اروي حكاية صغيرة ولكنها تؤكد صحة ما اقول:في احد اجتماعات التحرير الصباحية التي اعتاد العمير على عقدها في الساعات الاولى من النهار كان الزملاء الاعزاء يتناقشون معه وهو معهم حول العدد الذي صدر صباح هذا اليوم ويفكرون في عدد غد.وفي يوم قال واحد من الزملاء له: كيف يا استاذ ان يكون اسم محمد متولي فضل في اربع صفحات في عدد اليوم واضاف والله ده حتى خطأ فني والناس تعايرنا عليه.وقبل ان اكتب رد الاستاذ على السائل .. كان العمير اذا رآني مارا في صالة التحرير او جالسا على مكتب نهرني قائلا: بتعمل ايه هنا .. انزل شوف ايه الاخبار في لندن؟ولذلك كنت اعود دائما بكل اخبار المؤتمرات او الاحتفالات او المهرجانات العربية والاجنبية في تلك الفترة وما اكثرها.المهم كان رد الاستاذ على السائل: والله انا ايضا مش مبسوط ان اسم واحد ينزل في اربع صفحات ولكن اعمل ايه اذا هو جاب شغل لا نستطيع رفضه ويا ريت بعض التنابله اللي غاويين الجلوس على المكاتب ويعتمدون على الوكالات يعملوا زي الزفت اللي اسمه متولي ده!لذلك هذا العمير لم يستظع اعلامي الى الان في كل الصحف الاليكترونية ان ينافسه ولا اعتقد فهو ذو فكر وقاد ومبتكر دائما واعتقد كل قراء هذه الجريدة يعرفون ذلك من خلال موضوعاتها او حتى طريقة اخراجها او عدد الكتاب الموجودين فيها.تحية للعمير ولكل الزملاء الموجودين معك والذي ازعم انني اعرفهم جميعا فهم بالفعل اساتذة واخيرا اهنيء الذي اختار تلك المجموعة من الصور الطريفة رغم انني اعتقد ان العمير وراء هذه الفكرة.المخلص متولي او متوفي كما كان يحلو للعمير ان يناديني

nero
nero -

الرد غير مفهوم

لماذا
monsef -

رؤساء الدول العربية ليس لهم ولا صورة السبب في الديقراطية التي انتخب بها الرؤساء التي وردت صورهم

الى المعلق رقم 2
احمد -

ساربط التعليق رقم 5 برقم 2 . لقد منح المعلق رقم 2 الفضل كله لناشر ايلاف (الذي هو في موقع مسؤول عام ). ولاننا شعوب غالبا ما لا تحب سوى و تبجيل من هم في اعلى مراتب ولاننا تعودنا على اللاديموقراطية . فان المعلق رقم 2 غاب عنه انه عادة في الصحف يقوم العاملين ورؤساء الاقسام بطرح افكارهم وتعرض على من هم اعلى مراتب . ثم يتم الموافقة على ما يجب تنفيذه . ما يعني ان فكرة هذه الصور قد تكون نتاج تفكير موظف في ايلاف . ومع ذلك اول ما يطل علينا مواطن عربي لا يمنح التقدير سوى لمسؤول .

وين العرب
فشوش -

بما ان الصحيفة عربية توقعت ان يكون هناك صور كثير (للعرب) والعربان ولكني افهمكم يا ايلاف ( انتم ....) باي