أخبار خاصة

سجالات عقيمة تثيرها "عاصفة التنصت" في لبنان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باسيل رد على إتهامات بالجملة... و"حزب الله" على الخط
سجالات عقيمة تثيرها "عاصفة التنصت" في لبنان

هل يمكن إبعاد بري عن رئاسة البرلمان اللبناني؟

"أم تي في: عائدة قريباً ولا صحة لملكية القوات"

إيلي الحاج من بيروت: تتواصل السجالات في بيروت حول موضوع التنصت على الإتصالات الهاتفية من زاوية سياسية أكثر منها تقنية، خصوصاً أن وزير الإتصالات هو جبران باسيل صهر النائب الجنرال ميشال عون، حليف "حزب الله" والمثير للجدل، وبدا أن هذا الملف الخطر في بعض أبعاده لعلاقته بالاغتيالات والجرائم الإرهابية وموضوع الحريات على السواء سيبقى مفتوحا حتى حلول موعد الإنتخابات النيابية في 7 حزيران / يونيو المقبل.

ويسعى طرفا النزاع السياسي في لبنان أو قوى 8 و14 اذار/ مارس إلى الإفادة ما أمكن من موضوع التنصت وتوظيفه لتسجيل نقاط على الفريق الآخر، وفي حين تتهم الأقلية النيابية المعارضة قوى الغالبية بسوء استخدام التنصت والذهاب بعيدا فيه ليطال أمورا شخصية خارجة عن كل الاعراف والقوانين، تؤكد قوى 14 آذار ان إثارتها للملف انطلقت من باب حجب وزارة الاتصالات معلومات عن الأجهزة الامنية لتزود بها لجنة التحقيق الدولية في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري بناء على طلبها.

وقال نائب من قوى الغالبية : " نحن نؤيد وضع آلية محددة للتنصت وضبطه ضمن القانون، الا اننا نسأل في الوقت نفسه لماذا حجب المعلومات عن الاجهزة الامنية ولجنة التحقيق الدولية، تحت اي ذريعة وما هو المبرر خصوصا ان وزير الاتصالات جبران باسيل لم يقدم امس اي اجابة واضحة على اسئلة نواب الغالبية وتحديدا لجهة أسباب التلكؤ عن تزويد الاجهزة بعض المعلومات المتعلقة بعدد من الجرائم، وذلك بعدما اكد الامر وزير العدل ابراهيم نجار، ووعد بالرد في الاجتماع المقبل، معتبرا انه لا يملك الاجابات على اسئلتنا وينتظرها من "مكان ما".

وأدرج الموضوع برمته، في حديث للوكالة "المركزية للأنباء" المحلية في خانة محاولات عرقلة عمل المحكمة الدولية المتواصلة من قبل المعارضة. وشدد على ان الغالبية ارتأت فتح الملف انطلاقا من تخوفها من أعمال ارهابية قد تستهدف لبنان، البلد المكشوف أمنيا، عشية انطلاق عمل المحكمة، وسأل: لماذا رفض التعاون معنا وصب الجهود لتحصين الساحة في وجه أي خرق أمني بدل التلهي بإثارة الملفات؟ ولماذا الحؤول دون عدم اتخاذ اجراءات احتياطية واحترازية من شأنها المساهمة في تسهيل مهمة رجال الامن كتركيب كاميرات مراقبة وخصوصا في العاصمة علما ان الجهة التي تعرقل بحجج واهية هي نفسها عمدت الى تركيب كاميرات مراقبة في المناطق الخاضعة لها لاستتباب الامن فيها؟ ولماذا ما هو ممنوع على الدولة مسموح لجهات خاصة؟

وختم: طالما ان الملف فتح فلن يقفل الا بضبطه كاملا وبكل متفرعاته ولن نرضى بعد اليوم ان يتحول الى قميص عثمان، واعدا برد للغالبية بعد سماع موقف الوزير باسيل. وقال مصدر في الاقلية ان اكثر ما ينطبق على وضع قوى 14 أذار هو مقولة "انقلب السحر على الساحر"، فهذه القوى وقعت في الفخ الذي نصبته لنا، اذ إنها بعدما أمعنت فسادا ومخالفة للقوانين في وزارة الاتصالات جاءت لتتهمنا بعرقلة المحكمة الدولية التي نريدها ان تنطلق اكثر منهم لتبيان الحقائق، في محاولة لإشاحة النظر عما اقترفه وزراؤها بعدما قرر الوزير باسيل وضع حد للتسيب والفلتان على صعيد التنصت.

وأكد المضي رغم كل المحاولات في ضبط التنصت وقوننته ووضع حد له لافتا الى انه بعد اليوم لن يكون من تنصت مفتوح بل ستحدد المهل والمناطق. ورأى ان الغالبية تهدف بشكل من الاشكال الى الوصول الى موضوع شبكة "حزب الله" لمراقبتها واخضاع كل ما له علاقة بالمقاومة الى سلطتها وتبدى ذلك في تركيز نوابها على التنصت خارج اطار الدولة.

من جهته أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب غازي يوسف أن هناك تقصيراً ومحاولات تضليل يقوم بها وزير الاتصالات باسيل عبر حجب معلومات عن الأجهزة الامنية ولجنة التحقيق الدولية. وقال: "لم يجاوب الوزير باسيل عن اسئلتنا في هذا الموضوع، واعداً أنه سيجيب عنها يوم الخميس، ولكن بكل تأكيد لن يكون لديه أجوبة لأنها تدينهrdquo;.

ومساء شدد وزير الاتصالات باسيل في حديث الى قناة "المنار"، على أن "الضجة حول ملف التنصت معركة واضحة بين من يريد تطبيق القانون ومن لا يريد". وقال: "أنا أتعاطى حاليا مع ملف ساده الغموض منذ فترة طويلة وأحاول الآن تطبيق القانون، وهم يحاولون فتح الملف الذي تورطوا فيه سابقا".وأضاف أن "ما حصل سابقا ان آلاف الطلبات كانت تحال على الشركات من دون مراعاة شروط الوزارة". كما أشار الى ان الوزارة "مزراب" من الاموال، حوّلوه الى بعض الجيوب، وانا اريد تحويله الى الخزينة.

وإذ أعلن أنه في حال تعرضه لأي مكروه فالمسؤولية تقع على عاتق الاجهزة الامنية، قال باسيل: "ليس مسموحا بعد الآن التعرض الى وزير يحاول تطبيق القانون". وأضاف: "لن نسمح بعودة الاجهزة الامنية للسيطرة على البلد كما في السابق". وعن قول النائب وليد جنبلاط بتسلل ضباط العهد السابق الى وزارة الاتصالات، انتقد باسيل طريقة تصنيف الضباط فئات واحزاباً. وسأل: "هل هكذا نحمي الجيش؟ عيب ما يحصل من تقويم للضباط". وعن الاتهامات بوجود ضابط في الوزارة مهمته التنصت، قال: "علمت ان هذا الضابط يتمتع بالكفاءة التقنية وقادر على مساعدة الوزارة في مكافحة الامور غير الشرعية، فطلبت من وزير الدفاع فصله الى الوزارة لهذه الغاية ولأن ثمة ملفات تحتاج الى هيبة الجيش، لكنه لا يتعاطى اطلاقا بموضوع التنصت". وأضاف: "على ( رئيس حزب "القوات اللبنانية") سمير جعجع ان يسأل الاجهزة الامنية، "الذي هو صديق معها الآن"، حول مسألة التنصت على مكالماته الهاتفية مع بعض السياسيين ونشرها صباحا في الصحف".

من جهتها ذكّرت عضو كتلة "المستقبل" النائب غنوة جلول أن رئيس الكتلة النائب سعد الحريري اكد ضرورة تشكيل لجنة تحقيق برلمانية"، مضيفة "لا يوجد تنصمت رسمي، بل يوجد تنصت غير رسمي، مثل مجموعات حزبية او غيرها ممن يملكون شبكات اتصالات، ومنها حزب الله". وأضافت : "لدينا فراغ في التشريع، وعندما يغيب التشريع المحلي يطغى القانون الدولي ، ونحن لدينا قرار مجلس امن بخصوص المحكمة الدولية، وعلى الدولة ان تتعاون مع التحقيق، فالتنصت على الهواتف واعطاء حركة البيانات هو من اجل الامن الاستباقي، حتى لا تتكرر الجرائم".

ورأت جلول أن "هناك مسؤولية جزائية على وزير الاتصالات بسبب حجبه المعلومات، فالاجهزة الامنية لا تتنصت بل تعمل من اجل الامن الاستباقي، ولذلك يجب ان يتم اجراء تحقيق، فهو قد حجب المعلومات ثلاث مرات وفي هذه المرات الثلاث حصلت ثلاثة تفجيرات"، مضيفة "حزب الله يمتلك شبكة اتصالات، فهل يقوم بالتنصت؟"، لكنها تداركت : "نحن لم نتعرض ابدا للمقاومة، وهذا الموضوع في عهدة لجنة الحوار، ولكن حزب الله في النهاية هو طرف سياسي داخلي، وأتعاطى معه كالبقية".

وكانت جلسة للجنة الاتصالات والإعلام النيابية خصصت لمناقشة موضوع التنصت في حضور الوزراء المعنيين تحولت الى ما يشبه جلسة مناقشة عامة نظرا الى كثافة الحضور النيابي الذي تجاوز ٦٠ نائبا يمثلون القوى السياسية، وقد تحولت الجلسة منبراً للسجال بين نواب الأكثرية والمعارضة، وأدى تبادل الاتهامات حول التنصت الى كشف قضايا أمنية أبرزها ان قيادة الجيش نبهت نائبين من منطقة الشمال الى مخاطر تعرضهما لاستهداف أمني تحت عنوان "فتح الاسلام". وقال بعض النواب الذين أثاروا الموضوع ان استهداف النائبين بالاغتيال قد يتم بعد اقفال باب الترشيحات في الشمال، وطرح النائبان في قوى 14 آذار أكرم شهيب وغازي يوسف أسئلة عن معدات متطورة للتنصت كانت موجودة في القصر الجمهوري في بعبدا في عهد الرئيس السابق اميل لحود ، وسألا أين أصبحت ومن تسلمها، وعن أجهزة تنصت كانت في عهدة الأمن العام، فهل ما زالت لديه؟ وفي هذا السياق أثير موضوع تنصت بعض الجهات الحزبية الداخلية والجهات الخارجية ودور التنصت غير الشرعي في الاغتيالات.

كما سأل نواب في الأكثرية عن كيفية ضبط المدير العام الجديد لشركة أوراسكوم الذي اختاره الوزير باسيل، علما بأن أوراسكوم تملك ١٠ % من شركة "أورانج اسرائيل". وكان القاسم المشترك بين الفريقين الدعوة الى تطبيق القانون ١٤٠ المتعلق بصون حرية التخابر. واعتبرت مصادر الأكثرية انها استطاعت احباط محاولات نواب ٨ آذار دفع النقاش في اتجاه اعتبار طلب المعلومات من الأجهزة الأمنية و"فرع المعلومات" أكثر من غيره خارج القانون، للتعمية على التنصت "غير الشرعي" المتعدد الجهات، وابراء ذمة الوزير باسيل واظهار فريق ١٤ آذار بمظهر المدافع عن التنصت وكأنه مع تسلط الأجهزة الأمنية على الحريات.

ودخل عنصر جديد على السجال مع اعلان وزير العدل ابراهيم نجار ، بلباقته المعهودة ، أنه بعدما طلبت لجنة التحقيق الدولية التدخل لدى الوزير باسيل كي يتعاون معها في المعلومات التي تهمها حول التحقيقات التي تجريها ولم يتجاوب، وسّط نائب رئيس الحكومة عصام أبو جمرا كي يقنعه بالتعاون مع اللجنة ولما لم يحصل ذلك طلب من رئيس الجمهورية التدخل لدى باسيل ففعل، وعندها بدأ باسيل يتعاون مع التحقيق الدولي.

في الخلاصة انتهت الجلسة بحسب الأوساط المراقبة الى: تمكن المجلس النيابي من خلال لجنة الاعلام والاتصالات من اقتحام أبواب "مغارة التنصت" فانتزع اعترافا قضائيا واضحا بإعطاء أذونات بلغت ٢٢ ألفا و ٣٨٧ إذنا من بينها ١٤ إذنا قال المدعي العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا انه أعطاها، الا ان المجلس لم يتمكن حتى الآن من الحصول على أجوبة لمئات الأسئلة التي طرحها النواب. وتمسك كل طرف بموقفه، والاتفاق على عناوين عامة من دون التوصل الى خاتمة نهائية أو الى قرارات حاسمة.

وانتهت اللجنة الى قرار بعقد جلسات لاحقة أولاها الخميس المقبل في حضور القيادات الأمنية المعنية والوزراء والقضاة المعنيين. كما تبين أن جهات عديدة تمارس التنصت في لبنان، وهي جهات شرعية وغير شرعية، وان هذا الفلتان المستشري في موضوع التنصت حاصل بشكل أو بآخر على ايقاع معارك الانتخابات النيابية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ما عارفين شو بدهن
عوني -

لهلق ما فهمنا فريق عيد العشاق شو بدو بدن التنصت ولا ما بدن التنصت ما الحقيقة مكشوفة على كلن ما فاتوا بمعركة وحدة وانتصروا فيها خاصة مع جبران باسيل بعدين كانت الاتصالات مع فريق قريطم مدة 4 سنوات لي ما شفنا منن شي لا الاسعار خفضوا ولا الانتاج حسنوا ومال الدولة نهبوا وتحية الى الجبل الشامخ انت كبير جدا وهم صغار جدا تحية من القلب الى العماد عون قاهر العالم في الداخل والخارج

Basil To Prison
Rima -

Basil should be tried for obstruction of justice.

تخبيص
س.خيرلله -

تخبيص خارج الصحن وكلو سياسة بسياسة على الطريقة اللبنانية.احترموا القانون وطبقوه، لاتحرموا الجيش وقوى الامن من المعلومات التى تشكل عصب عملهم.

USrael
orange -

هجوم مفتعل ضد التيار عامة و باسيل خاصة...اقراص التنصت قبل الوزيرباسيل كانت تقدم للسفارة الامريكيه من قبل السلطه السابقه و كانت تطال ال ٨ اذار عامة و حزب الله خاصة ....و الان يحاولون النيل من حزب الله و شبكته السريه...حتى يصفون المقاومه..

الى اللبنانيين
عوني -

رجاع على وطنك عا حسابو...هوي هجّرك علم ولادك عا حسابو...هوي سرقكتحكّم عا حسابو...هوي مرّضكخود منو صندوق اعاشه...هوي جوّعكمش غلط تغش الغشاشمش خطيي تشلّح الحراميمش عيب تكذب عل كذّاباستعمل معو طريقتوهيدي فرصتك الوحيده لتاخد بتاركوبس يطلب تنتخبو قلّو متل ما قلّك وقت ل عزتو( اعتبرا منتهيي) وقبل ما تحط الورقه بالصندوق ما تفكر بحالكشوف شو عمل باهلكوتصور شو رح يعمل بولادكقباض منو...انتخب ضدو

مواطن وجاسوس
عزت المصرى -

فيلم الموسم فبعد قيام حزب نصر اللة بالتجسس والتنصت وقيام حماس بسرقة المعونات الدولية فى غزة نقدم للسادة المواطنين الفيلم الثورى الكبير ()بطولة المناضل الاكبر حسن نصر اللة والمقاتل الاخضر خالد مشعل

News
F@di -

اسرائيل تحذر من عملية ارهابية لحزب الله في ذكرى اغتيال مغنية حذر المكتب الإسرائيلي لمكافحة الإرهاب الأحد من ان حزب الله يخطط لخطف أو قتل مسؤولين اسرائيليين قبل الذكرى السنوية لإغتيال عماد مغنية. وجاء في بيان للمكتب ان حزب الله مستعد على ما يبدو لشن هجوم كبير ضد هدف اسرائيلي، بما في ذلك هدف في الخارج محذرا من محاولات اغتيال أو خطف. وقال المكتب ان مثل هذا الهجوم يشكل تهديدا ضد أي اسرائيلي خاصة ضد المسؤولين الكباروجدد المكتب تحذيراته للإسرائيليين من السفر ودعا السياح ورجال الأعمال الى التحلي بالحذر الشديد في الفنادق والمطاعم ومناطق الترفيه في الخارج. وتوعد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الخميس بالثأر لمغنية متهما ً اسرائيل بقتله رغم نفي الدولة العبرية أي علاقة لها بذلك. وقال نصرالله في مؤتمر صحافي ان ;الثأر لمقتل مغنية امامنا والاسرائيلي يعيش هاجس الثأر منذ اليوم الأول وأضاف ان قرار الرد لتاديب القتلة والحفاظ على حياة الباقين أمر ضروري مشيرا الى ان الحزب هو الذي يحدد الزمان والمكان والمعطيات

la verite
elie -

ال ١٤ هم قوى التنصت...يعني ما عندن شغل الا الشعب المعتر ليتصنتوا عليه...يوم مع الجيش بكرا ضده اليوم مع ميشال سليمان بكره ضده..باسيل بدوا يوقفهم عند حدودهم...طلعوا عليه بالمحكمه.....كل ما دق الكوز بالجرة بيجيبوا الفزاعة الحريريه......وين راحوا ال 500 مليون دولار هبة السعوديه لاهل الجنوب...؟

lebanon
maz -

إن من فتح باب السجالات هو جنبلاط ليغطي على ما فعله الوزير السابق للإتصالات مروان حمادة عندما سمح بي 22000 حالة تنصت دون إذن من القضاء اللبناني. لقد فتحوا باب جهنم عليهم لأنهم اول المدانين بالتنصت و ما حجة المحكمة الدولية و التحقيقات إلا تمويه و إتهام الآحر لكن الواقع و الأدلة تدين جماعة 14 آذار و لذلك هم اعاقوا الجلسة النيابية المخصصة للإتصالات و اعاقوا عمل اللجنة النيابية لأسباب تافهة و كان الأحرى بالكاتب المصون ان يتكلم عما قام به الوزير السابق و ما إعترف به مدعي عام التمييز من خرق للقانون. لكنها مهزلة حقيقية, عندما نرى تهجم واضح و مسخرة بحق وزير الإتصالات باسيل بإعتراف خصومه فقط بسبب إنتمائه السياسي.

l argent l argent
Orange -

يا شعب لبنان العظيم : خذ مالهم لانه لك و سرق منك...عند التصويت ...اعطي صوتك للي حرر و الذي يريد القضاء على الفساد و المال السياسي

laish khaeif ?
aouni -

بيروت: رأى البطريرك الماروني نصرالله صفير في حديث نشر السبت أن احتمال إنتقال الغالبية في المجلس النيابي اللبناني من قوى 14 آذار الى قوى 8 آذار (المعارضة القريبة من سوريا) سيترك ;اخطارا ذات وزن تاريخي على لبنان. وقال صفير اذا انتقل الوزن الى 8 آذار و14 آذار لم يعد لهم وزن، فان هناك اخطارا سيكون لها وزنها التاريخي على المصير الوطني

التضليل
F@di -

كل الشعب اللبناني يعرف ان باسيل ومن وراءه عمه وشلة حزبوله ومنذ وصولهم الى الوزارات التي يمثلونها يعملون على تخريب الاوضاع ومنها موضوع التنصت فما معنى منع القوى الامنية من التنصت ؟ هذا يعني ان وزير الاتصالات ومن وراءه يعملون على عرقلة عمل تلك الاجهزة. ولو وجد القانون لكان مصير ذلك الوزير هو السجن إذ انه يشارك بالجريمة، ولكن هذا هو هدف تلك القوى التي تسعى وتعمل لإظهار لبنان على انه ضعيف وعاجز تمهيدا لعودة نظام الوصاية السوري الى لبنان

فوارس طواحين الهواء
بازلاء نصر -

عجيب و الله عجيب - هناك فريق سياسي تطاله الاغتيالات و الفريق الآخر يتغاضي عن ذلك و القول المشهر هو ان التسجيلات تسلم للسفاره الآمريكيه ..؟ اوع تفكر ما نحنا بنفكر عنك - يا تري ما هو الآت بعد فيلم البحث عن الديبلوماسيين الايرانيين - نبشوا علكم تجدوا قصه جديده - لنبحث عن فلسطينيين مفقودين

باسيل
عبد الجبار الشويفاتي -

الى الوزير الشاب نقول وراء كل عظيم امرئه و انت متعاظم من زواجك بابه جنرال الرابيه و للاورنج نقول بان الانتخابات قادمه و عندها سيتغير الاورنج الى الاصفر

لبنان.. يا لبنان!
أبو مالك -

اذا كان هدف المعارضة - هكذا بنظر البعض - إعادةحكم النظام السوري الى لبنان ف*** لتلك المعارضة وهي بذلك سلفا عابثة بمصير لبنان ويلزم بناء على ذلك التوقف عن التعامل معها اصلا.. أهذا ما يريد ان يقوله المتخوفون من انتخابات حرة في لبنان؟! يا أهل لبنان يا أهل الذكاء الذي ارى منه الكثير الا عند البحث عن مصير بلدكم اقول لكم ان دخول النظام السوري الى لبنان وخروجه من لبنان لم يكن ولن يكون بامر الموالاة او امر المعارضة بل بأمر من بيده خيوط السياسة العليا للبنان؟ واذا لم تتحدوا فيما بينكم بقاسم مشترك أعظم للشأن اللبناني فلن تستحقوا لبنانا افضل من الذي يعين لكم في لبنان.

lebanon
maz -

تكلم بواقعية و لا تلقي التهم جزافاً. فوزير الإتصالات السابق الجنبلاطي هو من سخر وزارة الإتصالات لأقربائه و اعطى الصلاحية لفرع المعلومات التابع لتيار المستقبل للتنصت. و فرع المعلومات الذي انشأه الحريري المايسمى شهيد اصبح وكر للتجسس على الناس و المعارضة و اصبح كالشعبة الثانية و اسوى من المخابرات السورية. ام الوزير الحالي اوقف الهدر بالوزارة و اوقف التنصت الغير الشرعي و حولها إلى وزارة الدفاع. فلم يجعل الوزارة حكر على ازلامه كما في بعض الوزارات.

attayar
christian -

نحن في التيار لا نريد لا السوري و السعودي و لا الاسراءيلي...لا نريد سياسوا البرباره ...لا نريد المال السياسي و لا نريد عملاء USrael ...لا نريد امراء الحرب ...لا سرقة اموال الهاتف...لا نريد الطاءفيه.....,,,,نحن نريد لبنان للجميع و يسمح للمسيحي ان يكون رئيس وزراء و المسلم رئيس للجمهوريه....هذا ما يريده الجنرال و ما نريده نحن....

ام الفضائح
lebaneese -

الجنرال عون متحالف مع سوريا و ايران و هذه حقيقة و يخدم مصالحهم. و صهره و وريثه في رئاسة التيار العوني جبران باسيل فيحاول التغطية على فضيحته في التنصت و هذه ام الفضائح للعونيين.

امراء الحرب
سؤال -

للماذا لا تكون هناك محكمه دوليه لامراء الحرب...من جعجع و سواه ؟ هل هناك بشر بعسل و بشر ببصل ؟

ابو الفضائح
اورانج -

الجنرال عون ربح محبة كل الناس ...هو بحق زعيم القلوب..من شيعه الى سنه الى مسيحيين كلهم يكن كل محبه لشخص غير طائفي...لشخص يريد الاصلاح و القضاء على الفساد ....من هلط وزارة الاتصالات الى هلط الهبات لاهل الحنوب الى هلط الفيول.....كلها امور تهم المواطن اللبناني اكثر من طلاق او او عدم طلاق هند الحريري من عاهل الاردن...نحن لا نعيش على الخرافات...فمن المجوس الى ايران الى ولاية الفقيه ...صفات يرددها البعض بدون فهم او تفكير...الله وهبنا العقل لنكون افضل من الحيوانات

اكلك مين وين يا بطه
لبناني و بس -

الله يساعد ميشال سليمان على ال 14...ساعه بيهللوا له و ساعه بيعملوا عميل لسوريا و ساعه بيصير متعامل حزب الله...و ساعه بيصير طرف من ال 8 اذار....يعني احترنا يا قرعة ( جعجع ) من وين بدنا نبوسك...كمان قرعة ابو تيمور..سعد بعد ما قرع بس بكرا جاي دوره , لانه بعدو زغير و ***

الحقني يا دكتووور
حكبم قلوب -

الحكيم شاطر و خاصة اذا كان عنده سماعه ليسمع دقات المريض.....بس احيانا يكون الحكيم مش حكيم و بيسمع اشياء اخرى غير دقات القلب...للتوضيح : ليش كان الحكيم يبشرنا بوقوع اغتيالات ستحصل ...و بعد فترة من الزمن حصلت الاغتيالات..اكيد الحق على السماعه..مش على الحكيم

شمعون عايش فينا
christian -

عقد النمور – رفاق داني شمعون اجتماعهم الاسبوعي وأصدروا البيان التالي : 1- توقف المجتمعون بأسف عند محاولات طمس أحداث 5 شباط 2006 هذه الاحداث الخطيرة بحجمها والتي ارتكبت على يد قوى حليفة لتيار المسقبل وتم تغطيتها من قبل مسيحيي 14 شباط. وسأل المجتمعون ما هي الخطوات الجدية الكفيلة بمنع تكرار هذه الاحداث وكيف يمكن حماية السلم الاهلي بظل الاحتفان والتجييش المذهبي والطائفي المتمادي عشية الاستحقاق الانتخابي؟ 2- ينبه المجتمعون الى الاساءة التي تعتمدها قوى الغالبية من خلال بعض الاعانات والتي هي اقرب الى اهانات على مشارف انتخابات 2009 في حين ان هذه الفئة هي المسؤولة عن تجويع الشعب اللبناني وحرمانه من ابسط حقوقه والمتمثلة بالطبابة والتعليم المجاني وضمان الشيخوخة ومساواة اللبنانيين في الحقوق والواجبات ويؤكد المجتمعون ان هذه الفئة لن تتوانى عن الاستمرار بسياسة التجويع وقهر اللبنانيين وابقائهم رهينة مشاريعها المشبوهة. 3- ان الجيش والمؤسسة العسكرية هما حصن من حصون الدولة يمنع المسَ بهما او التعرض لهما.يذكر المجتمعون ان قوى اساسية من 14 شباط والتي ارتكبت المجازر بحق الجيش في السابق ما تزال تعمل جاهدة على محاولة دكَ هذا الحصن مع التأكيد عل أن أبواب الجحيم هذه لن تقوى على منعة هذة المؤسسة. 4- كما ويستذكر المجتمعون حملة قوى التوطين الخبيثة على وزير التصالات التي تهدف الى تضليل الرأي العام والتعمية على الانجازات التي حققها.

الله يحميك يا باسيل
christian -

باسيل :لن أترك ملفا في وزارة الإتصالات ولن أفتحه. أحمّل الأجهزة الأمنية مسؤولية حياتي بحال تعرضت لأي أذى نتيجة التحريض ضدي والشبكة المسؤولة عن تفجير البحصاص تم كشفها قبل حصول التفجير

أدغال الأمازون
jameel -

أن العماد عون قد استعمل كل أسلحته منذ عشرين عاماً واستنفدها كما استنفد ذخائره وهو لم يعد بحوذته سوى لسانه الذي شاء أن يستثنيه من القطع، وهو الذي يعبّر عن حراجة الموقف وسوء المصير السياسي الذي ينتظره على عتبة الإنتخابات النيابية المقبلة ولولا تحسّسه بالخسارة الحتمية لما أفلت عقال عصبيته وانهال سباباً وشتائم وتهديدات بالجملة والمفرّق بقطع الأعضاء وكأننا في أدغال الأمازون لا يقطنها سوى الوحوش الكاسرة.

قدامى التيار
jameel -

عقد تجمع قدامى التيار الوطني الحر اجتماعه الدوري في بيروت وأصدر البيان التالي:يستنكر التجمّع بشدّة اللغة الخشبية التي دأب العماد عون منذ العام 2005 على مخاطبة اللبنانيين بها ويعتبر أن هذه اللغة تنم عن إفلاس سياسي وقع فيه عون نتيجة تهوَره ويأسه بعد أن استدرجه حلفاؤه إلى خطة العصر التي أودت بأحلامه الدونكيشوتية وخلصت إلى استبدال مرشحهم الرئاسي العظيم بمرشح توافقي هو الرئيس ميشال سليمان. إن التجمّع يضع برسم كل اللبنانيين التعابير والمفردات التي يخجل الإنسان أن يتفوّه بها في عصر النهضة وصفاء القلوب والتسويات التي تشهدها المنطقة بأسرها والتي يطالعنا بها قائد مسيرة التحرير السابقة والذي تحوّل اليوم الى قائد مسيرة تحرير لبنان من الحرية والإنسانية والتضامن والسلام وقد نسي أن النظام الحليف الجديد الذي يستميت في الدفاع عنه اليوم يمالق إسرائيل ويتوسّل الصلح معها دون حساب أو ثمن يذكر.لقد حفلت المؤتمرات الصحافية للجنرال العظيم بالكلمات النابية والعبارات السفيهة التي خجلت وسائل الإعلام من نشرها في حين لم يخجل عون من تردادها وإلصاقها بخصومه ولربما كانت رغم كونها تعكس انحلالاً أدبياً وسياسياً تشكّل مرآة لسياسة أهل الإصلاح والتغيير ليعلم المواطن بأي اتجاه يسير كلاهما وأي مستقبل لوطننا ينتظرنا إن حكم قائد المسيرة البرتقالية هذا الوطن ولعل استخدام أحد معاوني عون الذي وصفه النائب المر بالأمس بالجلبوط لقناني المياه سلاحاً ووسيلة حمقاء لقذف زملائه النواب الذين يخالفونه الرأي لهو أصدق شهادة عن منحى هؤلاء الإصلاحيين الجدد المستقدمين لتنفيذ سياسة ديكتاتورية تحت شعارات التحرير المزيفة.

جنرال الكذب!
سايمون -

اين اصبح قانون محاسبة سوريا على احتلالها لبنان لمدة 30 سنة وقيامها بجرائم ضد الشعب اللبناني؟ راح باكلة كبة حلبية وانتخبوا يا مسيحيي!!!

قدامى التيار
jameel -

عقد تجمع قدامى التيار الوطني الحر اجتماعه الدوري في بيروت وأصدر البيان التالي:يستنكر التجمّع بشدّة اللغة الخشبية التي دأب العماد عون منذ العام 2005 على مخاطبة اللبنانيين بها ويعتبر أن هذه اللغة تنم عن إفلاس سياسي وقع فيه عون نتيجة تهوَره ويأسه بعد أن استدرجه حلفاؤه إلى خطة العصر التي أودت بأحلامه الدونكيشوتية وخلصت إلى استبدال مرشحهم الرئاسي العظيم بمرشح توافقي هو الرئيس ميشال سليمان. إن التجمّع يضع برسم كل اللبنانيين التعابير والمفردات التي يخجل الإنسان أن يتفوّه بها في عصر النهضة وصفاء القلوب والتسويات التي تشهدها المنطقة بأسرها والتي يطالعنا بها قائد مسيرة التحرير السابقة والذي تحوّل اليوم الى قائد مسيرة تحرير لبنان من الحرية والإنسانية والتضامن والسلام وقد نسي أن النظام الحليف الجديد الذي يستميت في الدفاع عنه اليوم يمالق إسرائيل ويتوسّل الصلح معها دون حساب أو ثمن يذكر.لقد حفلت المؤتمرات الصحافية للجنرال العظيم بالكلمات النابية والعبارات السفيهة التي خجلت وسائل الإعلام من نشرها في حين لم يخجل عون من تردادها وإلصاقها بخصومه ولربما كانت رغم كونها تعكس انحلالاً أدبياً وسياسياً تشكّل مرآة لسياسة أهل الإصلاح والتغيير ليعلم المواطن بأي اتجاه يسير كلاهما وأي مستقبل لوطننا ينتظرنا إن حكم قائد المسيرة البرتقالية هذا الوطن ولعل استخدام أحد معاوني عون الذي وصفه النائب المر بالأمس بالجلبوط لقناني المياه سلاحاً ووسيلة حمقاء لقذف زملائه النواب الذين يخالفونه الرأي لهو أصدق شهادة عن منحى هؤلاء الإصلاحيين الجدد المستقدمين لتنفيذ سياسة ديكتاتورية تحت شعارات التحرير المزيفة.

the thruh
Orange -

قبل أسابيع عدة، وصل إلى بيروت ممثل تجاري لشركة ألمانية متخصصة في الاتصالات وملحقاتها. كان يحمل حقيبة صغيرة، فيها مجموعة من ;الكاتالوغات;، عن آلات متطورة ومضمونة الفاعلية والأداء، في مجال التنصّت على الهاتف الخلوي.جال التاجر الألماني على عدد كبير من المسؤولين والحزبيين والأمنيين، رسميين وغير رسميين. في إحدى محطاته، جلس في مكتب أحد الوزراء المعنيين بالموضوع. قدم عرضه الشفوي سريعاً. ثم دارت الدردشة الآتية:ـــ كم هي سعة التنصّت لهذه الآلة؟ـــ بين عشرة خطوط و15 خطّاً.ـــ وما هو سعرها؟ـــ نحو مئة ألف يورو للقطعة الواحدة. مع إمكان إجراء حسم خاص، في حال طلب كمية أكبر.ـــ على المستوى الرسمي، لسنا مهتمين بهذا النوع من الآلات. لأننا نزمع إنشاء مركز تحكّم كبير، لاعتراض المخابرات، تطبيقاً للقوانين. لكن هل وجدت زبائن في لبنان؟ـــ لا بأس، لم تكن رحلتي من دون جدوى... قالها التاجر الألماني، قبل أن يحمل أغراضه ويرحل.بعد مدة، بدأت إثارة مزاعم التنصت من جانب الفريق الحريري. وبدأت تزداد في طريقة متزامنة، طلبات الحصول على كل داتا الشركتين الخلويتين، من جانب تنظيم وسام الحسن، التابع لمجموعة قريطم. ما هو الرابط بين المسألتين؟مصادر المعارضة، تماماً كما أوساط تقنية متخصصة، قاطعت قراءاتها عند الخلاصة الآتية:كان المطلوب من أجهزة التنصت المشتراة، التجسس على هواتف خلوية، تابعة لحلفاء أو أصدقاء أو خصوم، على خلفية الانتخابات النيابية تحديداً. غير أن الأجهزة المذكورة، تبيّن لاحقاً أنها محصورة في نطاق خلية إرسال واحدة، هي الخلية الصغرى، أو ما يعرف باسم (Basic Transmission Cell) BTC. أي إن الهاتف الخلوي المطلوب التنصت عليه، يقتضي ملاحقته بواسطة حقيبة التنصت، إذا كان متنقّلاً بين نطاق خلية وأخرى، أي في حال وجوده في سيارة مثلاً.إزاء هذا الانكشاف في قصور الأجهزة المستوردة، يرجّح أن يكون الفريق الحريري قد تدارس الموضوع، وطلب من خبرائه التقنيين والأمنيين، اتخاذ إجراء إضافي، يسمح بإعادة الفاعلية إلى الأجهزة المشتراة. وترجّح قراءة الأوساط المعارضة، أن يكون البحث الحريري قد انتهى إلى الآتي: المطلوب بأي ثمن، استحصال تنظيم وسام الحسن على داتا الشركتين الخلويتين الكاملة، وفي شكل يومي دائم. بمعنى أن يكون لدى الماكينة التجسسية لفريق قريطم مسح يومي بأماكن وجود كل هاتف خلوي في لبنان، في أي منطقة هو، وت

علامو استفهام
اورانج و اصفر -

ألم يكن مروان حماده وزيراً للإتصالات خلال الحقبة التي وقع فيها غالبية الجرائم ؟ لماذا هذا الهراء و اعلاء الصوت....هل يشعر اهل الاربعتعش بالذنب ؟ هل كانوا يعلمون بالاغتيالات و قد كنا نسمع من حكيمهم جعجع بالتنباء بما سيحصل ؟؟؟ هل هناك ضغطا امريكيا عربيا معتدل للاطاحه بباسيل ليستلموا هم الاتصالات و تصبح وزارة الاتصالات وزارة تنصتات على المقاومه...؟ ا

the thruh
Orange -

قبل أسابيع عدة، وصل إلى بيروت ممثل تجاري لشركة ألمانية متخصصة في الاتصالات وملحقاتها. كان يحمل حقيبة صغيرة، فيها مجموعة من ;الكاتالوغات;، عن آلات متطورة ومضمونة الفاعلية والأداء، في مجال التنصّت على الهاتف الخلوي.جال التاجر الألماني على عدد كبير من المسؤولين والحزبيين والأمنيين، رسميين وغير رسميين. في إحدى محطاته، جلس في مكتب أحد الوزراء المعنيين بالموضوع. قدم عرضه الشفوي سريعاً. ثم دارت الدردشة الآتية:ـــ كم هي سعة التنصّت لهذه الآلة؟ـــ بين عشرة خطوط و15 خطّاً.ـــ وما هو سعرها؟ـــ نحو مئة ألف يورو للقطعة الواحدة. مع إمكان إجراء حسم خاص، في حال طلب كمية أكبر.ـــ على المستوى الرسمي، لسنا مهتمين بهذا النوع من الآلات. لأننا نزمع إنشاء مركز تحكّم كبير، لاعتراض المخابرات، تطبيقاً للقوانين. لكن هل وجدت زبائن في لبنان؟ـــ لا بأس، لم تكن رحلتي من دون جدوى... قالها التاجر الألماني، قبل أن يحمل أغراضه ويرحل.بعد مدة، بدأت إثارة مزاعم التنصت من جانب الفريق الحريري. وبدأت تزداد في طريقة متزامنة، طلبات الحصول على كل داتا الشركتين الخلويتين، من جانب تنظيم وسام الحسن، التابع لمجموعة قريطم. ما هو الرابط بين المسألتين؟مصادر المعارضة، تماماً كما أوساط تقنية متخصصة، قاطعت قراءاتها عند الخلاصة الآتية:كان المطلوب من أجهزة التنصت المشتراة، التجسس على هواتف خلوية، تابعة لحلفاء أو أصدقاء أو خصوم، على خلفية الانتخابات النيابية تحديداً. غير أن الأجهزة المذكورة، تبيّن لاحقاً أنها محصورة في نطاق خلية إرسال واحدة، هي الخلية الصغرى، أو ما يعرف باسم (Basic Transmission Cell) BTC. أي إن الهاتف الخلوي المطلوب التنصت عليه، يقتضي ملاحقته بواسطة حقيبة التنصت، إذا كان متنقّلاً بين نطاق خلية وأخرى، أي في حال وجوده في سيارة مثلاً.إزاء هذا الانكشاف في قصور الأجهزة المستوردة، يرجّح أن يكون الفريق الحريري قد تدارس الموضوع، وطلب من خبرائه التقنيين والأمنيين، اتخاذ إجراء إضافي، يسمح بإعادة الفاعلية إلى الأجهزة المشتراة. وترجّح قراءة الأوساط المعارضة، أن يكون البحث الحريري قد انتهى إلى الآتي: المطلوب بأي ثمن، استحصال تنظيم وسام الحسن على داتا الشركتين الخلويتين الكاملة، وفي شكل يومي دائم. بمعنى أن يكون لدى الماكينة التجسسية لفريق قريطم مسح يومي بأماكن وجود كل هاتف خلوي في لبنان، في أي منطقة هو، وت

القواتي سيمون
christian -

معرف من يكذب يا قواتي يا سيمون...معروف من يسرق و من ينهب خيرات هذا الشعب...نحن لا ناكل لا حلبي ولا كوشري...نحن تعودنا على التبوله و العرق اللبناني ...نحن اهل التيار نعرف من هو الجنرال...نحن نعرفكم و نعرف من قتل شمعون , فرنجيه و كرامي ...و هل يخفى القمر و يعني شو هيك قمر..بيضوي بس بالنهار لحتى يقشع حاله

القواتي سيمون
christian -

معرف من يكذب يا قواتي يا سيمون...معروف من يسرق و من ينهب خيرات هذا الشعب...نحن لا ناكل لا حلبي ولا كوشري...نحن تعودنا على التبوله و العرق اللبناني ...نحن اهل التيار نعرف من هو الجنرال...نحن نعرفكم و نعرف من قتل شمعون , فرنجيه و كرامي ...و هل يخفى القمر و يعني شو هيك قمر..بيضوي بس بالنهار لحتى يقشع حاله

الى رقم7و12فادى
رزيق -

فادى .عد الى بلدك لان الهرب لن يفيدك .عد سوف نكون اكثر عدالة معك وميشيل عون سيساعدك