أخبار خاصة

نجلاء الإمام تتحدى علماء الأزهر: "لن أبطل شغل ولن أسافر بره"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بعد تكفيرها.. الناشطة الحقوقية في حوار خاص مع "إيلاف"
نجلاء الإمام تتحدى علماء الأزهر : "لن أبطل شغل ولن أسافر بره واللي عايزينه اعملوه"

محمد حميدة من القاهرة: كشفت الناشطة الحقوقية " نجلاء الامام " رئيسة جمعية بريق لمناهضة العنف انها لن تكل ولن تمل ولن تترك مصر بعد اتهامها بالكفر والخروج عن الملة . وقالت نجلاء فى حوار خاص مع "ايلاف" انها بصدد تقديم شكوى الى مفتى الديار المصرية وشيخ الأزهر ضد أساتذة الشريعة الذين كفروها وإصدار فتوى لإرجاعها الى دينها على خلفية التصريحات الصحفية المنسوبة اليها بالإساءة الى الرسول الكريم محمد صلى اله عليه وسلم والدين الاسلامي.

وقفة وتضامن حقوقي

وقالت ان عددا من المنظمات الحقوقية مثل منظمة المصرية لمناهضة التمييز والدفاع عن حقوق الطفل (EGHR) وحركة شباب ضد التمييز والمركز المصرى للتنمية وحقوق الإنسان وعدد من المنظمات الاخرى , اعلنوا عن التضامن معها وتنظيم وقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام ضد أساتذة الأزهر والشريعة والقانون الذي اتهموها بالتكفير , كما ستقدم أيضا شكوى الى السيد نقيب الصحفيين ضد جريدة "الديار" وهيئة التحرير.

وكانت صحيفة الديار المصرية المستقلة قد نشرت تحت مانشيت رئيسى بصدر الجريدة "محامية مصرية تسخر من الإسلام وتسىء للرسول" بصيغة تصريحات على لسان نجلاء الامام , ان "الإسلام يقسم المجتمع إلى سادة وعبيد ،، الرسول كان متفرغاً للنساء والنكاح " ,"أمهات المؤمنين ارتضين بمهانات لا أقبلها على نفسى ،، 75% من التشريعات الإسلامية مستمدة من النصوص اليهودية ،، لازم نلغى البند الثانى من الدستور" , وهو ما حدا بعلماء الازهر الى تكفيرها وقد اعتبرها الدكتور عبد الفتاح إدريس رئيس قسم الفقه المقارن بجامعه الأزهر فى تصريح لنفس الجريدة بانها" سبت النبى وأن من يقول على الرسول كان متفرغاُ للزواج ومعاشرة الأزواج يسىء لرسول الله وأمهات المؤمنين ومن يسىء لرسول الله كافر كفراً يخرجة من الملة" .

و اعتبرت نجلاء ذلك تصريحا قد يحرض المتطرفين دينياً بمحاولة قتلها أو التعدى عليها موضحة ان هذه التصريحات مقطعة من ندوة نقاشية عقدت بمقر الجمعية المصرية للتنوير حول مشروع قانون طرحته يمنع تعدد الزوجات , وكان هناك العديد من المداخلات والتساؤلات الساخنة ، وكانت ترد على الجميع من خلال كتب وتفاسير إسلامية وأمهات الكتب , لكن المحررة أخذت تصريحاتها مقطعة وهو ما ابرز بشكل يسئ الى الإسلام والرسول الكريم.

قانون مثير للجدل

وقد أعدت نجلاء مشروع قانون للأحوال الشخصية يتكون من 264 مادة يشمل تغييرات شاملة من أبرزها منع تعدد الزوجات وحظر تغيير ديانة أبناء المتحولين الى الدين الاسلامى قبل سن الرشد . وينص على عدم زواج المتزوج بأخرى والا يتولى احد عقد هذا الزواج الا بإذن من القاضي المختص بالدائرة ويشترط الا يأذن القاضي بزواج المتزوج إلا بعد التحري وظهور القدرة على الانفاق على من فى عصمته ممن تجب نفقتهم عليه من أصول وفروع .ويحق للزوجة التي اشترطت فى عقد الزواج الا يتزوج زوجها بأخرى او يطلق ضرتها فسخ عقد الزواج ان لم يف لها بالشرط ولا يسقط حقها فى الفسخ إلا اذا أسقطته او رضيت بمخالفة الشرط.

كما يحظر القانون تغيير ديانة المتحولين الى المسيحية الى الإسلام الا بعد سن الرشد " لا يجوز للزوج الذي اعتنق الإسلام بعد زواجه مسيحيا وبعقد مسيحي ان يغير من ديانة الابناء اقل من 21 عاما " بموجب القاعدة التى تقول العقد شريعة المتعاقدين ونص المشروع أيضا على عدم جواز نزع حضانة الاطفال ممن يحق لهم الحضانة لعلة تغيير الديانة الا بعد سؤال الابناء وبلوغهم سن الرشد. وهو ما أثار موجة من الجدل وموجة من الهجوم عليها.

هجوم غير مبرر

وردت نجلاء أنها لا تعرف سببا للهجوم على مشروعها بهذا الشكل بالرغم من تقديم جمعيات نسائية والمجلس القومى للمرأة مشروع مماثل الى مجلس الإعلام بوزارة العدل يقيد حق تعدد الزوجات, وأضافت ان مشروعها ليس جديدا فقد سبق ان قدمه الإمام محمد عبده وقاسم أمين عام 1917 وعبد العزيز باشا فهمى عام 1926 وغيرهم , " كنت اظن ن المجتمع المصري تغير لكن يبدو ان القطار يرجع الى الوراء ".

وتساءلت نجلاء لماذا لم يحدث معهم ذلك , "اخشي ان يكون هناك نية لإجهاضه وضربه بالكامل " مضيفة ان 6 دول عربية تنفذه بشكل او بأخر حيث تمنع تونس التعدد بينما تقيد المغرب وليبيا والعراق , والبحرين عملت شيئا جديدا حيث يفرض على الزوج فوق ال 50 عاما ان يأخذ إذن من القاضي للسماح له بالزواج بأخرى .

تحدى وتصميم

وقالت نجلاء أنها اعتمدت فى مشروعها على أمهات الكتب الإسلامية مثل كتاب مفاتيح الغيب لصخر الدين الرازي وليل الأوطان لملتقى الإخبار للقاضي اليماني وكتاب الناسخ والمنسوخ لابو بكر البرى وكلها كتب مصدقة وبإيداع الأزهر الشريف , مضيفة :" إذا كان شيوخ الأزهر يشككون فى كتب صادرة عنهم ويصفونها بالشيطانية فان كل ما يقولونه تفاسير شيطانية لانها مستنده الى نفس المصادر ", وتابعت قائلة " انا لم اجلب شئ من عندي اعتمدت على أمهات الكتب واستندت الى كتاب ابن تيمية للفتاوى الكبرى".

وبسؤالها اذا كان لديها استعداد لتغيير المادتان المثيرتان للجدل اذا طلب منها ذلك لتمرير القانون , ردت نجلاء بأنها لن تغير اى مادة وأضافت انها " مصممة لأسباب ودراسات اعنيها تماما " وأنهت " لن اكل ولن امل ولن ابطل شغل ولن اسافر بره , واللى يعملوه يعملوه ".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اللهم ارنا فيها يوما
رحيق -

هذه السيدة قذفتها لنا وسائل الإعلام التى تستشهد بها لتبرز ارائها المسممة وتعينها على باطلها لنرضى بها وبأمثالها ممن يدعون العلم والفهم وما هم الا عرائس تحرك بخيوط ممن يتحكمون فى مصير هذا العالم الفارغ من الروحانيات

للامام يانجلاء الاما
المسافر -

للامام يانجلاء الامام وربنا معك واحنا معك لتدحري مظاهر التخلف و الجهل واحنا عارفين مدي ماتعانية من خفافيش الظلامه ولاكن التغييرلة مشاكلة وصعوباتة ولكن التاريخ لن ينسي لك ذلك

اين حرية الفكر...
س .السندي -

هل من يعطي رايه وفق المصادر الاسلامية ايضا كافر .....؟

لم تقل إلا الحق
د. عماد -

أن الدكتورة لم تطالب وتقول إلا الحق. شكرا جزيلا يا دكتورة والحقيقة إن الشعب العربي و المصري على وجه الخصوص بعد ان كان منارة للمستنيرين في مفكريه و أدباءه اصبح ينشر الظلام من خلال فتاوي رجال الدين

bravo
ahmad -

Bravo Najlaa, we need people like u to talk and talk and explain to those idiots that Islam is a great reliogion not a prison that they want to put us in. I am so proud of u and hope that those fanatics will let u live in peace and freedom.

ومن آياته
أبو فارس -

و باختصار للذين يملكون العقول النيرة : قوله تعالى: {وَمِنْهُمُ الَّذِينَ يُؤْذُونَ النَّبِيَّ وَيَقُولُونَ هُوَ أُذُنٌ قُلْ أُذُنُ خَيْرٍ لَكُمْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَيُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِينَ وَرَحْمَةٌ لِلَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ * يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ لَكُمْ لِيُرْضُوكُمْ وَاللَّهُ وَرَسُولُهُ أَحَقُّ أَنْ يُرْضُوهُ إِنْ كَانُوا مُؤْمِنِينَ * أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّهُ مَنْ يُحَادِدِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَأَنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِداً فِيهَا ذَلِكَ الْخِزْيُ الْعَظِيمُ * يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَنْ تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِمْ قُلِ اسْتَهْزِئُوا إِنَّ اللَّهَ مُخْرِجٌ مَا تَحْذَرُونَ * وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةَ بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ} [ سورةالتوبة:61 - 66].فهذه الآيات الكريمة نص في المسألة لا تحتاج إلى مزيد شرح أو بيان.. ماعندكم شغل غير الفلسفة في أمور الدين والحكم بتخلف على شريعة أباءكم؟؟؟ ان هم كالانعام بل هم اضل سبيلا

الله لا يبارك فيج
عزوز -

لابارك الله فيج من حرمه دنيا وآخره يانجلاء ,, كيف تتجرئيين وتقول هالكلام عن اشرف من خلق على وجه الارض ,, انتي بالاول شوفي عمرج والبسي حجاب يالمنافقه وبعدين تكلمي فامور الطبخ بس ,, لاتتكلمين عن مواضيع اكبر عنج يالمنافقه .

شرع الله
أبو العبد -

لماذا تريد الست نجلاءالباحثه عن الشهره وضع قوانين في امر منزل و موضح في الشرع؟ اليس من الأفضل توعية الناس بضوابط تعدد الزوجات بدلا من استصدار قوانين وضعيه؟

برافوا نجلاء
زنفل -

تحية طيبة للاستاذة الفاضلة نجلاء ، فما تفعله هذه المحامية هو استخدام العقل الذي اعطاه الله لنا للاستخدام و ليس لتزيينه فقط ، فليس كل الموروثات ان تكون صحيحة ، و لكن كثير منها يحتاج الى تصحيح و غربلة تلك الموروثات التي عفا عنها الزمن ، قد تكون بعض الموروثات صحيحه في حينها و لكنها لا تصلح الان مع عصر النت و الدش و الكمبيوتر .

جهل
د عبد الرزاق -

احيي د نجلاءالامام على موقفها الشجاع والى الامام نحو دحر الجهل والتخلف وتنقية الاسلام من شوائبه التي تسيء اليه ويصر بعض اساتذة الازهر وغيرهم في العالم العربي والاسلامي على ابقاء هذه الشوائب .سبب تخلفنا وسبب هزائمنا هو ذريعة الغرب بتخلف الاسلام المتشدد والذي تحتاج بعض التعاليم والاحاديث فيه لاعادة النظر والالغاء

يهوديه
عربيه -

دوروا عليها بتلاقوها بتوخد دعم من المال من اليهود مشان تحكي هالحكي؟ و على شو الى الامام على سب الرسول ؟

الحق على المؤرخين
عقله -

الحق ليس على شيوخ الإسلام، الحق كل الحق على المؤرخين زيفوا كل تاريخ شعوب المنطقة وكتبوه هلى هواهم وهوى السلاطين . لن تتقدم الشعوب العربية ما لم يكتب تاريخ العرب بكل أمانة من قبل لجنة مختصة بكتابة التاريخ ويتم مناقشة كل موضوع مناقشة عامة قبل تدوينه . لو الجامعة العربية تقوم بمثل هذا المشروع لذكرها العرب بالخير لمرة واحدة. أنا أشد على أيدي نجلاء وهي من يتقدم على صفوف الرجال

لغرض الشهرة..
محمد لافي -

هذه الانسانة لا تستحق الرد والتعليق على موضوعها المصطنع قليل الحجة،ولكن ما دفعني للرد هو التعليق رقم (2) السيد المسافر (أظن أنه مسافر في رحلة جهل وتخلف لا رجعة منها)سيدي يسعدني إخبارك أنت والمدعوة نجلاء أنكم تعيشون في أواسط مستنقع السخافات

صدق الله وكذبت أمَته
ابنة الاسلام -

صدقت يا ابا فراس وسلمت يداكالنفي أو الحد على الكافرة

صدق الله وكذبت أمَته
ابنة الاسلام -

صدقت يا ابا فراس وسلمت يداكالنفي أو الحد على الكافرة

خير خلق الارض
ابواحمد -

لقد وصفه رب العزة (انك لعلى خلق عظيم ) وانتى تقولى عليه ذلك ، ولكن اقول لك انك ناقصة عقل ودين ، وليعلم امثالك ان خيرالخلق هومحمد ( ص)ولن تقدرى وأمثاللك على حجب الشمس عن السموات والارض.

خير خلق الارض
ابواحمد -

لقد وصفه رب العزة (انك لعلى خلق عظيم ) وانتى تقولى عليه ذلك ، ولكن اقول لك انك ناقصة عقل ودين ، وليعلم امثالك ان خيرالخلق هومحمد ( ص)ولن تقدرى وأمثاللك على حجب الشمس عن السموات والارض.

أين المفر ..........
أبو عبدالعزيز -

أقول لكل من سولت نفسه الدنيئة بالتطاول على الرسول الكريم ...بأن شخص الرسول الطاهرة لم و لن تؤثر فيها مثل هذه التلفيقات و مثل هذه التهم الباطلة التي لا تليق الا بأصحابها ....و قد قيل ان ( فاقد الشيء لا يعطيه) .... من لا خلق له و لا دين و لا عرف كيف نتوقع منه أو منها ان يكون او تكون معطاءة لغيرها ....الا مما لديها.

ياويلك من الله
العراقية -

هذه مجرد سخافة من هذه الانسانة المريضة حقا انها مريضة مستخدمة من قبل جهة معينة مشوهة لاسلام هل تدرك ماتقول هذه البائسةانها تسيئ لرسول الله ولاحب الناس الى الله لكن هذه الانسانة المريضةلاتمتلك اي دين وليس لها دين نهائيا حتى ليست لامسيحية ولاغير انها جاهلة كانوا هكذا في زمن الجاهلية فقط يسيئون للرسول الاعظم محمد ص انت تريدين الشهرة على حساب رسول الله لاتفرحي كثيرا سوف ترين ماذا يحل بك انتظري قريبا عقاب الله لك تستحقي ذلك

ياويلك من الله
العراقية -

هذه مجرد سخافة من هذه الانسانة المريضة حقا انها مريضة مستخدمة من قبل جهة معينة مشوهة لاسلام هل تدرك ماتقول هذه البائسةانها تسيئ لرسول الله ولاحب الناس الى الله لكن هذه الانسانة المريضةلاتمتلك اي دين وليس لها دين نهائيا حتى ليست لامسيحية ولاغير انها جاهلة كانوا هكذا في زمن الجاهلية فقط يسيئون للرسول الاعظم محمد ص انت تريدين الشهرة على حساب رسول الله لاتفرحي كثيرا سوف ترين ماذا يحل بك انتظري قريبا عقاب الله لك تستحقي ذلك

كفى
العربى -

كفى نقض لعرى الاسلامكفى سب لسيد الانامكفى هدم لاركان الايمانكفى اتهام لشريعة الله بالنقصانكفى حربا على الله ورسولة لان مصيرها الخسرانوالله شديد العقاب

اذ اردت ان تشتهر فسب
سعودي -

هذا ما ينطبق على هذه على هذه السيده الاسلام باقي والرسول صلى الله عليه و سلم كان قدوه في قوله وعمله لك مسلم وماهجوم هذه السيده عليه الا ينم عن نفس مريضه والا كيف يهاجم الخير ويمدح الشر سوف لا احد يسمعها بعد فتره كما كان غيرها ممن حاول ان يركب موجة الكره للاسلام التي عمت العالم بعد احداث 11 سبمتر

اذ اردت ان تشتهر فسب
سعودي -

هذا ما ينطبق على هذه على هذه السيده الاسلام باقي والرسول صلى الله عليه و سلم كان قدوه في قوله وعمله لك مسلم وماهجوم هذه السيده عليه الا ينم عن نفس مريضه والا كيف يهاجم الخير ويمدح الشر سوف لا احد يسمعها بعد فتره كما كان غيرها ممن حاول ان يركب موجة الكره للاسلام التي عمت العالم بعد احداث 11 سبمتر

حسبنا الله ونعم الوك
أزهلها -

الي نجلاء و مؤيدوها اتقوا الله في الناس واعلموا ان من سب الرسول الكريم فقد خرج من المله ملة الاسلام استغرب من بعض الردود التي تؤيد نجلاءحيث قد تكون هذه المرأه مختله عقليا او تسعي الي الشهره علي حساب دينها فقامت بسب الرسول اين غيرتكم هل انتم مسلمون ام .......حسبنا الله ونعم الوكيل

رد على 13 محمدلافي
صياد المعاتيه -

يا اخي الكريم محمد لافي لقد استفزتك هذه الكاتبة فرديت عليها مرغما لانها قوية الحجة بعكس ما تدعي(أظن أنك الذي لفيت على جهل وتخلف لا رجعة منها)سيدي يسعدني إخبارك أنت وامثالك من المتخلفين تعيشون في أواسط مستنقع السخافات والخرافات والاكاذيب وغياهب الظلمات مع الشكر الجزيل

صمت المعتدلين عار
ايوب المصري -

الرد خالف شروط النشر لذا تم حذفه

رد على 13 محمدلافي
صياد المعاتيه -

يا اخي الكريم محمد لافي لقد استفزتك هذه الكاتبة فرديت عليها مرغما لانها قوية الحجة بعكس ما تدعي(أظن أنك الذي لفيت على جهل وتخلف لا رجعة منها)سيدي يسعدني إخبارك أنت وامثالك من المتخلفين تعيشون في أواسط مستنقع السخافات والخرافات والاكاذيب وغياهب الظلمات مع الشكر الجزيل

طبعا يا ايلاف
مسلم -

من الأشكال اللي عمرنا ما كنا رح نسمع فيهم لولا ما بعد 11 سبتمبر ومحاولة تغيير دين الله وتمييعه

طبعا يا ايلاف
مسلم -

من الأشكال اللي عمرنا ما كنا رح نسمع فيهم لولا ما بعد 11 سبتمبر ومحاولة تغيير دين الله وتمييعه

توبي ولا تعودي
عادل -

كلما هاجمتم الاسلام اسلم اجانب اين تندسين من عيون الملايين وكيف تنجوين من دعائهم عليك انجبي اطفالا يطيرون و لا تطيري فياكلك العاصف المشتعل

كل مفكر هنكفره
صوت العقل -

حرام مش كل واحد نختلف معاه نكفره طب ده المفسرين اختلفوا فى التفسير والشيوخ اختلفوا فى الفتوى الاختلاف رجمه يا اخوه ولازم نتعلم نشغل عقلنا

كل مفكر هنكفره
صوت العقل -

حرام مش كل واحد نختلف معاه نكفره طب ده المفسرين اختلفوا فى التفسير والشيوخ اختلفوا فى الفتوى الاختلاف رجمه يا اخوه ولازم نتعلم نشغل عقلنا

ماذا تريد
د.سلطان -

الحقيقة المخزية ان يصل الامر في مصر الى هذه الدرجة كيف تتجرأ و تتحدث عن سيد البرية محمد صلى الله عليه وسلم و امهات المؤمنين

يا أمة ......
اههههههههههههههههههه -

يا أمة ضحكت من جهلها الأمم ....إقرأوا ماذا تقول أولا ثم إتهموها ...إنها تقول أن ما قدمته مستمد من أمهات الكتب الإسلامية المعتمدة من الأزهر ..نقرأ أولا ثم نتكلم ...

يا أمة ......
اههههههههههههههههههه -

يا أمة ضحكت من جهلها الأمم ....إقرأوا ماذا تقول أولا ثم إتهموها ...إنها تقول أن ما قدمته مستمد من أمهات الكتب الإسلامية المعتمدة من الأزهر ..نقرأ أولا ثم نتكلم ...

مناضلة شجاعة
أحمد -

انني اؤيد حقك في حرية التعبير وان كنت اختلف معك في بعض النقاط. اننا ولدنا احرارا ولن نسمح لا لمشايخ الازهر او عصابة بن لادن بان يفرضوا علينا كيف نفكر ونعيش.من اراد ان يكون مسلما فلقد هداه الله ومن اراد الخروج من الاسلام فهذا حقه والله سوف يعاقبه في الاخرة. اما من يطالب بجلد المرتد فهولاء سوف يجلدون في لاهاي لانهم اعداء للانسانية ودعاة للعبودية

مناضلة شجاعة
أحمد -

انني اؤيد حقك في حرية التعبير وان كنت اختلف معك في بعض النقاط. اننا ولدنا احرارا ولن نسمح لا لمشايخ الازهر او عصابة بن لادن بان يفرضوا علينا كيف نفكر ونعيش.من اراد ان يكون مسلما فلقد هداه الله ومن اراد الخروج من الاسلام فهذا حقه والله سوف يعاقبه في الاخرة. اما من يطالب بجلد المرتد فهولاء سوف يجلدون في لاهاي لانهم اعداء للانسانية ودعاة للعبودية

رفقا بنا يا ايلاف
حسام مخلص -

هل يعقل ان يكون منكم من يكتب ( وبسؤالها اذاكان لديها استعداد( لتغيير المادتان المثيرتان ) ؟ يا ايلاف ما اقوله ليس اساءة الى كتابكم ولكنهم يسيؤون الينا باخطائهم النحويةولا يحترمون عقليتنا ولا وعينا , محبتي لكم وشكرا لكم

كلام بأمهات الكتب
Amir Baky -

التكفير دليل العجز. دائما من يقومون بتكفير أحد يأخذون نصف الكلام و يلصقون و يخرجون النص من مضمونه ولو طالبتهم بمناظره علانية مع من يكفرونهم يرفضون و يهربون. هم يريدون تكفير الناس و يكتب فى الصحف ذلك دون أن نسمع رد من الذى يتم تكفيره. حيث يتم إرهاب أى وسيلة إعلام تستضيف صاحب هذا الرأى. المشكلة الحقيقية أن معظم هذه الأفكار موجودة فعليا فى أمهات الكتب ولكن من يقرأ ؟؟

رفقا بنا يا ايلاف
حسام مخلص -

هل يعقل ان يكون منكم من يكتب ( وبسؤالها اذاكان لديها استعداد( لتغيير المادتان المثيرتان ) ؟ يا ايلاف ما اقوله ليس اساءة الى كتابكم ولكنهم يسيؤون الينا باخطائهم النحويةولا يحترمون عقليتنا ولا وعينا , محبتي لكم وشكرا لكم

التأثر بالغرب
الغيور -

ان السبب في ظهور هذه المسكينة وغيرها بهذه التصريحات هو التأثر بأفكار وأقوال الغرب بأن الاسلام دين التخلف ولكن ماأدهشني أكثر من أقوالها هو عدد المؤيدين لها من القراء فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيمهل حياة الغربيين تعجبنا لهذا الحد؟

هذة دنماركية ولا شو؟
شطووورة -

يعني ما خلصنا من الدنمارك تجينا هذة الا اقول كم اعطوك الدنمارك واليهود لجعل القوانيين والبنود الي جالسة تعديها بليها واشربي ماءها مافي بعد كلام الله ورسوله كلام ونحن مع شيوخ الازهر ربي يحميهم

Freedom of Expressio
AShkanani -

When would we resort to the idea of freedom of expression .She has all the right to speak out what she wants and the other side have the same right . Peoples ideas , points of view and so forth should be questioned constructively and counter evidenced to disapprove its legality and not by penalyzing and prosecuting the person which takes as back to the Spanish inquisition era .I personally regard Najla as a brave and daring personality and desrve to be commended

هذة دنماركية ولا شو؟
شطووورة -

يعني ما خلصنا من الدنمارك تجينا هذة الا اقول كم اعطوك الدنمارك واليهود لجعل القوانيين والبنود الي جالسة تعديها بليها واشربي ماءها مافي بعد كلام الله ورسوله كلام ونحن مع شيوخ الازهر ربي يحميهم

الى مزبلة التاريخ
عربي -

سيبقى الاسلام شامخا ما دامت السماوات والارض وسيبقى رسولنا قدوتنا ومثلنا الاعلى في الحياة ..... وستلقى هذه المتفلسفة الباحثة عن الشهرة في مزبلة التاريخ هي وأمثالها ممن يروجون لافكارها يشكل مباشر او غير مباشر

الى مزبلة التاريخ
عربي -

سيبقى الاسلام شامخا ما دامت السماوات والارض وسيبقى رسولنا قدوتنا ومثلنا الاعلى في الحياة ..... وستلقى هذه المتفلسفة الباحثة عن الشهرة في مزبلة التاريخ هي وأمثالها ممن يروجون لافكارها يشكل مباشر او غير مباشر

منظمات وهمية
هاني -

وقالت ان عددا من المنظمات الحقوقية مثل منظمة المصرية لمناهضة التمييز والدفاع عن حقوق الطفل (EGHR) وحركة شباب ضد التمييز والمركز المصرى للتنمية وحقوق الإنسان وعدد من المنظمات الاخرىكل هذه المنظمات الوهمية او شبه الوهمية والتي لا يتعدى اتباعها اصابع اليد يحاولون تضخيم انفسهم, هذه الجماعات ما هي الا ذراع للغرب وطابور خامس يمهد لخطوة مقبلة تماما كما حدث في العراق وافغانستان

نحن معك !
لوليتا -

هي على حق الى الامام يا نجلاء!

نحن معك !
لوليتا -

هي على حق الى الامام يا نجلاء!

كلام كفر وفجور
امير الحكمة -

ان هذه الكاتبة المختلة تقول (((0الإسلام يقسم المجتمع إلى سادة وعبيد ،، الرسول كان متفرغاً للنساء والنكاح " ,"أمهات المؤمنين ارتضين بمهانات لا أقبلها على نفسى ،، 75% من التشريعات الإسلامية مستمدة من النصوص اليهودية ،، لازم نلغى البند الثانى من الدستور" ,)))) والله ان هذا الكلام المسيء لسيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم والمسيء للدين الاسلامي كلام كفر وتجريح وكل يوم يخرج علينا تافه وجاهل ليسب الاسلام والرسول بحجة حرية التعبير وهو كافر ملحد باحث عن الشهرة او عميل موجه من منظمات صهيونية كيف تستسهلون سب الرسول وسب الاسلام ويلكم يا من تبررون لهذه المرأة كفرها وسبها لسيد الخلق اتقوا الله فهناك فارق كبيير كبير بين حرية التعبير والنقاش وبين اهانة الرسول والسخرية من الاسلام وسبه هذه الكافرة تقول ان الرسول كان متفرغا للنساء والنكاح وامهات المسلمين ارتضين بمهانة لا اقبلها على نفسي ان كلامها بان 75% من التشريعات الاسلامية مستمدة من النصوص اليهودية هو كفر بما انزل على محمد ثم ياتي من يؤيدها ويقول حرية تعبير اتقوا الله فقد كفرت هذه المرأة كفرا واضحا وصريحا لالبس فيه الى احد اصحاب التعليقات المسمومه رقم(2) ورقم (3) ورقم (4) ورقم (28 ) الذيين يؤيدون هذه الكافرة و يقولون انهم ولدوا حرارا ولن يسمح لشيوخ الازهر بتقييد حريتهم ونحن نقول لهم باننا لن نسمح باهانة الاسلام وسب حبيبنا رسول الله باسم حرية التعبير ان سب الرسول وتكذيب ايات القران باعتبارها نصوص يهودية هو كفر وسب لايقبله المسلم وسنهب للدفاع عن دين الله وعن رسوله في وجهكم ووجه كل من تسول له نفسه المريضة ان يسب الرسول والاسلام ولن نسمح لامثالكم من ضعاف النفوس والجهلة باهانة ديننا ورسولنا الكريم واذا كنتم فعلا رجلا واحرارا لماذا لاتنتفضون على الظلم والقهر والعبودية الموجودة في مصر ام ان رجولتكم لاتظهر الا على دين الله ورسول الله لتسبوه وتسبوا الدين باسم الحرية والله لنقف لكم ولامثالكم ولامثال هذه الكافرة الفاجرة بالمرصاد وسندافع عن رسول الله ودين الله بكل ما اوتينا من قوة ولن نسمح لكل من هب ودب ولكل مرتزق باحث للشهرة او مختل مخبول صاحب افكار منحرفة ان يتطاول على دين الله ورسول الله (( سيعلم الذين ظلموا اي منقلب سينقلبون ))

كلام كفر وفجور
امير الحكمة -

ان هذه الكاتبة المختلة تقول (((0الإسلام يقسم المجتمع إلى سادة وعبيد ،، الرسول كان متفرغاً للنساء والنكاح " ,"أمهات المؤمنين ارتضين بمهانات لا أقبلها على نفسى ،، 75% من التشريعات الإسلامية مستمدة من النصوص اليهودية ،، لازم نلغى البند الثانى من الدستور" ,)))) والله ان هذا الكلام المسيء لسيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم والمسيء للدين الاسلامي كلام كفر وتجريح وكل يوم يخرج علينا تافه وجاهل ليسب الاسلام والرسول بحجة حرية التعبير وهو كافر ملحد باحث عن الشهرة او عميل موجه من منظمات صهيونية كيف تستسهلون سب الرسول وسب الاسلام ويلكم يا من تبررون لهذه المرأة كفرها وسبها لسيد الخلق اتقوا الله فهناك فارق كبيير كبير بين حرية التعبير والنقاش وبين اهانة الرسول والسخرية من الاسلام وسبه هذه الكافرة تقول ان الرسول كان متفرغا للنساء والنكاح وامهات المسلمين ارتضين بمهانة لا اقبلها على نفسي ان كلامها بان 75% من التشريعات الاسلامية مستمدة من النصوص اليهودية هو كفر بما انزل على محمد ثم ياتي من يؤيدها ويقول حرية تعبير اتقوا الله فقد كفرت هذه المرأة كفرا واضحا وصريحا لالبس فيه الى احد اصحاب التعليقات المسمومه رقم(2) ورقم (3) ورقم (4) ورقم (28 ) الذيين يؤيدون هذه الكافرة و يقولون انهم ولدوا حرارا ولن يسمح لشيوخ الازهر بتقييد حريتهم ونحن نقول لهم باننا لن نسمح باهانة الاسلام وسب حبيبنا رسول الله باسم حرية التعبير ان سب الرسول وتكذيب ايات القران باعتبارها نصوص يهودية هو كفر وسب لايقبله المسلم وسنهب للدفاع عن دين الله وعن رسوله في وجهكم ووجه كل من تسول له نفسه المريضة ان يسب الرسول والاسلام ولن نسمح لامثالكم من ضعاف النفوس والجهلة باهانة ديننا ورسولنا الكريم واذا كنتم فعلا رجلا واحرارا لماذا لاتنتفضون على الظلم والقهر والعبودية الموجودة في مصر ام ان رجولتكم لاتظهر الا على دين الله ورسول الله لتسبوه وتسبوا الدين باسم الحرية والله لنقف لكم ولامثالكم ولامثال هذه الكافرة الفاجرة بالمرصاد وسندافع عن رسول الله ودين الله بكل ما اوتينا من قوة ولن نسمح لكل من هب ودب ولكل مرتزق باحث للشهرة او مختل مخبول صاحب افكار منحرفة ان يتطاول على دين الله ورسول الله (( سيعلم الذين ظلموا اي منقلب سينقلبون ))

كلام كفر وفجور
امير الحكمة -

ان هذه الكاتبة المختلة تقول (((0الإسلام يقسم المجتمع إلى سادة وعبيد ،، الرسول كان متفرغاً للنساء والنكاح " ,"أمهات المؤمنين ارتضين بمهانات لا أقبلها على نفسى ،، 75% من التشريعات الإسلامية مستمدة من النصوص اليهودية ،، لازم نلغى البند الثانى من الدستور" ,)))) والله ان هذا الكلام المسيء لسيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم والمسيء للدين الاسلامي كلام كفر وتجريح وكل يوم يخرج علينا تافه وجاهل ليسب الاسلام والرسول بحجة حرية التعبير وهو كافر ملحد باحث عن الشهرة او عميل موجه من منظمات صهيونية كيف تستسهلون سب الرسول وسب الاسلام ويلكم يا من تبررون لهذه المرأة كفرها وسبها لسيد الخلق اتقوا الله فهناك فارق كبيير كبير بين حرية التعبير والنقاش وبين اهانة الرسول والسخرية من الاسلام وسبه هذه الكافرة تقول ان الرسول كان متفرغا للنساء والنكاح وامهات المسلمين ارتضين بمهانة لا اقبلها على نفسي ان كلامها بان 75% من التشريعات الاسلامية مستمدة من النصوص اليهودية هو كفر بما انزل على محمد ثم ياتي من يؤيدها ويقول حرية تعبير اتقوا الله فقد كفرت هذه المرأة كفرا واضحا وصريحا لالبس فيه الى احد اصحاب التعليقات المسمومه رقم(2) ورقم (3) ورقم (4) ورقم (28 ) الذيين يؤيدون هذه الكافرة و يقولون انهم ولدوا حرارا ولن يسمح لشيوخ الازهر بتقييد حريتهم ونحن نقول لهم باننا لن نسمح باهانة الاسلام وسب حبيبنا رسول الله باسم حرية التعبير ان سب الرسول وتكذيب ايات القران باعتبارها نصوص يهودية هو كفر وسب لايقبله المسلم وسنهب للدفاع عن دين الله وعن رسوله في وجهكم ووجه كل من تسول له نفسه المريضة ان يسب الرسول والاسلام ولن نسمح لامثالكم من ضعاف النفوس والجهلة باهانة ديننا ورسولنا الكريم واذا كنتم فعلا رجلا واحرارا لماذا لاتنتفضون على الظلم والقهر والعبودية الموجودة في مصر ام ان رجولتكم لاتظهر الا على دين الله ورسول الله لتسبوه وتسبوا الدين باسم الحرية والله لنقف لكم ولامثالكم ولامثال هذه الكافرة الفاجرة بالمرصاد وسندافع عن رسول الله ودين الله بكل ما اوتينا من قوة ولن نسمح لكل من هب ودب ولكل مرتزق باحث للشهرة او مختل مخبول صاحب افكار منحرفة ان يتطاول على دين الله ورسول الله (( سيعلم الذين ظلموا اي منقلب سينقلبون ))

كلام كفر وفجور
امير الحكمة -

ان هذه الكاتبة المختلة تقول (((0الإسلام يقسم المجتمع إلى سادة وعبيد ،، الرسول كان متفرغاً للنساء والنكاح " ,"أمهات المؤمنين ارتضين بمهانات لا أقبلها على نفسى ،، 75% من التشريعات الإسلامية مستمدة من النصوص اليهودية ،، لازم نلغى البند الثانى من الدستور" ,)))) والله ان هذا الكلام المسيء لسيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم والمسيء للدين الاسلامي كلام كفر وتجريح وكل يوم يخرج علينا تافه وجاهل ليسب الاسلام والرسول بحجة حرية التعبير وهو كافر ملحد باحث عن الشهرة او عميل موجه من منظمات صهيونية كيف تستسهلون سب الرسول وسب الاسلام ويلكم يا من تبررون لهذه المرأة كفرها وسبها لسيد الخلق اتقوا الله فهناك فارق كبيير كبير بين حرية التعبير والنقاش وبين اهانة الرسول والسخرية من الاسلام وسبه هذه الكافرة تقول ان الرسول كان متفرغا للنساء والنكاح وامهات المسلمين ارتضين بمهانة لا اقبلها على نفسي ان كلامها بان 75% من التشريعات الاسلامية مستمدة من النصوص اليهودية هو كفر بما انزل على محمد ثم ياتي من يؤيدها ويقول حرية تعبير اتقوا الله فقد كفرت هذه المرأة كفرا واضحا وصريحا لالبس فيه الى احد اصحاب التعليقات المسمومه رقم(2) ورقم (3) ورقم (4) ورقم (28 ) الذيين يؤيدون هذه الكافرة و يقولون انهم ولدوا حرارا ولن يسمح لشيوخ الازهر بتقييد حريتهم ونحن نقول لهم باننا لن نسمح باهانة الاسلام وسب حبيبنا رسول الله باسم حرية التعبير ان سب الرسول وتكذيب ايات القران باعتبارها نصوص يهودية هو كفر وسب لايقبله المسلم وسنهب للدفاع عن دين الله وعن رسوله في وجهكم ووجه كل من تسول له نفسه المريضة ان يسب الرسول والاسلام ولن نسمح لامثالكم من ضعاف النفوس والجهلة باهانة ديننا ورسولنا الكريم واذا كنتم فعلا رجلا واحرارا لماذا لاتنتفضون على الظلم والقهر والعبودية الموجودة في مصر ام ان رجولتكم لاتظهر الا على دين الله ورسول الله لتسبوه وتسبوا الدين باسم الحرية والله لنقف لكم ولامثالكم ولامثال هذه الكافرة الفاجرة بالمرصاد وسندافع عن رسول الله ودين الله بكل ما اوتينا من قوة ولن نسمح لكل من هب ودب ولكل مرتزق باحث للشهرة او مختل مخبول صاحب افكار منحرفة ان يتطاول على دين الله ورسول الله (( سيعلم الذين ظلموا اي منقلب سينقلبون ))

كلام كفر وفجور
امير الحكمة -

ان هذه الكاتبة المختلة تقول (((0الإسلام يقسم المجتمع إلى سادة وعبيد ،، الرسول كان متفرغاً للنساء والنكاح " ,"أمهات المؤمنين ارتضين بمهانات لا أقبلها على نفسى ،، 75% من التشريعات الإسلامية مستمدة من النصوص اليهودية ،، لازم نلغى البند الثانى من الدستور" ,)))) والله ان هذا الكلام المسيء لسيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم والمسيء للدين الاسلامي كلام كفر وتجريح وكل يوم يخرج علينا تافه وجاهل ليسب الاسلام والرسول بحجة حرية التعبير وهو كافر ملحد باحث عن الشهرة او عميل موجه من منظمات صهيونية كيف تستسهلون سب الرسول وسب الاسلام ويلكم يا من تبررون لهذه المرأة كفرها وسبها لسيد الخلق اتقوا الله فهناك فارق كبيير كبير بين حرية التعبير والنقاش وبين اهانة الرسول والسخرية من الاسلام وسبه هذه الكافرة تقول ان الرسول كان متفرغا للنساء والنكاح وامهات المسلمين ارتضين بمهانة لا اقبلها على نفسي ان كلامها بان 75% من التشريعات الاسلامية مستمدة من النصوص اليهودية هو كفر بما انزل على محمد ثم ياتي من يؤيدها ويقول حرية تعبير اتقوا الله فقد كفرت هذه المرأة كفرا واضحا وصريحا لالبس فيه الى احد اصحاب التعليقات المسمومه رقم(2) ورقم (3) ورقم (4) ورقم (28 ) الذيين يؤيدون هذه الكافرة و يقولون انهم ولدوا حرارا ولن يسمح لشيوخ الازهر بتقييد حريتهم ونحن نقول لهم باننا لن نسمح باهانة الاسلام وسب حبيبنا رسول الله باسم حرية التعبير ان سب الرسول وتكذيب ايات القران باعتبارها نصوص يهودية هو كفر وسب لايقبله المسلم وسنهب للدفاع عن دين الله وعن رسوله في وجهكم ووجه كل من تسول له نفسه المريضة ان يسب الرسول والاسلام ولن نسمح لامثالكم من ضعاف النفوس والجهلة باهانة ديننا ورسولنا الكريم واذا كنتم فعلا رجلا واحرارا لماذا لاتنتفضون على الظلم والقهر والعبودية الموجودة في مصر ام ان رجولتكم لاتظهر الا على دين الله ورسول الله لتسبوه وتسبوا الدين باسم الحرية والله لنقف لكم ولامثالكم ولامثال هذه الكافرة الفاجرة بالمرصاد وسندافع عن رسول الله ودين الله بكل ما اوتينا من قوة ولن نسمح لكل من هب ودب ولكل مرتزق باحث للشهرة او مختل مخبول صاحب افكار منحرفة ان يتطاول على دين الله ورسول الله (( سيعلم الذين ظلموا اي منقلب سينقلبون ))

كلام كفر وفجور
امير الحكمة -

ان هذه الكاتبة المختلة تقول (((0الإسلام يقسم المجتمع إلى سادة وعبيد ،، الرسول كان متفرغاً للنساء والنكاح " ,"أمهات المؤمنين ارتضين بمهانات لا أقبلها على نفسى ،، 75% من التشريعات الإسلامية مستمدة من النصوص اليهودية ،، لازم نلغى البند الثانى من الدستور" ,)))) والله ان هذا الكلام المسيء لسيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم والمسيء للدين الاسلامي كلام كفر وتجريح وكل يوم يخرج علينا تافه وجاهل ليسب الاسلام والرسول بحجة حرية التعبير وهو كافر ملحد باحث عن الشهرة او عميل موجه من منظمات صهيونية كيف تستسهلون سب الرسول وسب الاسلام ويلكم يا من تبررون لهذه المرأة كفرها وسبها لسيد الخلق اتقوا الله فهناك فارق كبيير كبير بين حرية التعبير والنقاش وبين اهانة الرسول والسخرية من الاسلام وسبه هذه الكافرة تقول ان الرسول كان متفرغا للنساء والنكاح وامهات المسلمين ارتضين بمهانة لا اقبلها على نفسي ان كلامها بان 75% من التشريعات الاسلامية مستمدة من النصوص اليهودية هو كفر بما انزل على محمد ثم ياتي من يؤيدها ويقول حرية تعبير اتقوا الله فقد كفرت هذه المرأة كفرا واضحا وصريحا لالبس فيه الى احد اصحاب التعليقات المسمومه رقم(2) ورقم (3) ورقم (4) ورقم (28 ) الذيين يؤيدون هذه الكافرة و يقولون انهم ولدوا حرارا ولن يسمح لشيوخ الازهر بتقييد حريتهم ونحن نقول لهم باننا لن نسمح باهانة الاسلام وسب حبيبنا رسول الله باسم حرية التعبير ان سب الرسول وتكذيب ايات القران باعتبارها نصوص يهودية هو كفر وسب لايقبله المسلم وسنهب للدفاع عن دين الله وعن رسوله في وجهكم ووجه كل من تسول له نفسه المريضة ان يسب الرسول والاسلام ولن نسمح لامثالكم من ضعاف النفوس والجهلة باهانة ديننا ورسولنا الكريم واذا كنتم فعلا رجلا واحرارا لماذا لاتنتفضون على الظلم والقهر والعبودية الموجودة في مصر ام ان رجولتكم لاتظهر الا على دين الله ورسول الله لتسبوه وتسبوا الدين باسم الحرية والله لنقف لكم ولامثالكم ولامثال هذه الكافرة الفاجرة بالمرصاد وسندافع عن رسول الله ودين الله بكل ما اوتينا من قوة ولن نسمح لكل من هب ودب ولكل مرتزق باحث للشهرة او مختل مخبول صاحب افكار منحرفة ان يتطاول على دين الله ورسول الله (( سيعلم الذين ظلموا اي منقلب سينقلبون ))

كلام كفر وفجور
امير الحكمة -

ان هذه الكاتبة المختلة تقول (((0الإسلام يقسم المجتمع إلى سادة وعبيد ،، الرسول كان متفرغاً للنساء والنكاح " ,"أمهات المؤمنين ارتضين بمهانات لا أقبلها على نفسى ،، 75% من التشريعات الإسلامية مستمدة من النصوص اليهودية ،، لازم نلغى البند الثانى من الدستور" ,)))) والله ان هذا الكلام المسيء لسيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم والمسيء للدين الاسلامي كلام كفر وتجريح وكل يوم يخرج علينا تافه وجاهل ليسب الاسلام والرسول بحجة حرية التعبير وهو كافر ملحد باحث عن الشهرة او عميل موجه من منظمات صهيونية كيف تستسهلون سب الرسول وسب الاسلام ويلكم يا من تبررون لهذه المرأة كفرها وسبها لسيد الخلق اتقوا الله فهناك فارق كبيير كبير بين حرية التعبير والنقاش وبين اهانة الرسول والسخرية من الاسلام وسبه هذه الكافرة تقول ان الرسول كان متفرغا للنساء والنكاح وامهات المسلمين ارتضين بمهانة لا اقبلها على نفسي ان كلامها بان 75% من التشريعات الاسلامية مستمدة من النصوص اليهودية هو كفر بما انزل على محمد ثم ياتي من يؤيدها ويقول حرية تعبير اتقوا الله فقد كفرت هذه المرأة كفرا واضحا وصريحا لالبس فيه الى احد اصحاب التعليقات المسمومه رقم(2) ورقم (3) ورقم (4) ورقم (28 ) الذيين يؤيدون هذه الكافرة و يقولون انهم ولدوا حرارا ولن يسمح لشيوخ الازهر بتقييد حريتهم ونحن نقول لهم باننا لن نسمح باهانة الاسلام وسب حبيبنا رسول الله باسم حرية التعبير ان سب الرسول وتكذيب ايات القران باعتبارها نصوص يهودية هو كفر وسب لايقبله المسلم وسنهب للدفاع عن دين الله وعن رسوله في وجهكم ووجه كل من تسول له نفسه المريضة ان يسب الرسول والاسلام ولن نسمح لامثالكم من ضعاف النفوس والجهلة باهانة ديننا ورسولنا الكريم واذا كنتم فعلا رجلا واحرارا لماذا لاتنتفضون على الظلم والقهر والعبودية الموجودة في مصر ام ان رجولتكم لاتظهر الا على دين الله ورسول الله لتسبوه وتسبوا الدين باسم الحرية والله لنقف لكم ولامثالكم ولامثال هذه الكافرة الفاجرة بالمرصاد وسندافع عن رسول الله ودين الله بكل ما اوتينا من قوة ولن نسمح لكل من هب ودب ولكل مرتزق باحث للشهرة او مختل مخبول صاحب افكار منحرفة ان يتطاول على دين الله ورسول الله (( سيعلم الذين ظلموا اي منقلب سينقلبون ))

الى المتحججين
Yobart -

﴿فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ﴾[النساء: 3] سؤال يطرح نفسه الى كل من 11 و12 و13 14 وغيرهم هذه أية وليس حديث !!!!!! ببساطة كلام الدكتورة صحيح 100%

الى المتحججين
Yobart -

﴿فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ﴾[النساء: 3] سؤال يطرح نفسه الى كل من 11 و12 و13 14 وغيرهم هذه أية وليس حديث !!!!!! ببساطة كلام الدكتورة صحيح 100%

الى المتحججين
Yobart -

﴿فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ﴾[النساء: 3] سؤال يطرح نفسه الى كل من 11 و12 و13 14 وغيرهم هذه أية وليس حديث !!!!!! ببساطة كلام الدكتورة صحيح 100%

great sister nagla
truth will -

i hope that all women and men be brave like you sister nagla.you used your mind which been given to you by our lord,go ahead and all of us with you .god bless you.

الى المتحججين
Yobart -

﴿فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ﴾[النساء: 3] سؤال يطرح نفسه الى كل من 11 و12 و13 14 وغيرهم هذه أية وليس حديث !!!!!! ببساطة كلام الدكتورة صحيح 100%

صحفيه
الديار -

انا الصحفيه التي نشرت عنها تصريحتها في الندوه المسجله لدي, لم نفكر احد في موضوعنا, ونرجو قراءة الجريده قبل اتهامنها بالتكفير, فقط اوردنا الراي الديني علي تفسيرها للقران والسنه وادعاءها علي الرسول الكريم, ولم نكفرها او نهدر دمها, و اقول في العوم وليس لها, من حارب الله ورسوله, الله ورسوله له بالمرصاد ان شاء الله, اتقوا الله

صحفيه
الديار -

انا الصحفيه التي نشرت عنها تصريحتها في الندوه المسجله لدي, لم نفكر احد في موضوعنا, ونرجو قراءة الجريده قبل اتهامنها بالتكفير, فقط اوردنا الراي الديني علي تفسيرها للقران والسنه وادعاءها علي الرسول الكريم, ولم نكفرها او نهدر دمها, و اقول في العوم وليس لها, من حارب الله ورسوله, الله ورسوله له بالمرصاد ان شاء الله, اتقوا الله

الى 41 أمير الحكمة
أحمد -

لنفترض انها كافرة بدين الاسلام فما دخلك انت بهذا الموضوع يا أمير الحكمة ام تحسب نفسك انك أمير المؤمنين. ان عهد الارهاب والتهديد والوعيد قد ولى الى غير رجعة. ونحن جميعا نساء ورجال احرار في معتقداتنا واراءنا ولن نسمح للمشايخ وللذين يسمون انفسهم بالعلماء ان يفرضوا اراءهم علينا. ومتى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا. ام عن الرسول الكريم فانا معك في هذه فقط فالنقاش يجب ان يكون موضوعي وعلمي وحكيم ياأمير الحكمة.

....
ابو حلموس المصرى -

المحامية / نجلاء الامام رئيسة جمعية بريق لمناهضة العنف ( اسم جميل للجمعية ) لكن ما هو مضمون عمل تلك الجمعية والان عندنا وزارة برئاسة د / مشيرة خطاب اهم اختصاص عملها هو مناهضة العنف ومناهضة التمييز والدفاع عن حقوق الطفل والمجلس القومى للمراءة ونشاط د/ فرخندة لتحقيق وتفعيل العدالة الاجتماعية وتصديها للافكار الغوغائية وتعاونها مع المركز المصرى للتنمية وحقوق الانسان اما الناشطة نجلاء الامام اكيد انها متحدة وممولة من امريكا لاحداث الفوضى الفكرية والعقائدية وللاسف يتفق معها المناهضين للدين الاسلامى الحنيف وتطاولها على سيدنا محمد ( صلى الله علية وسلم ) والاساءة للشريعة الاسلامية بأن ادعت ان ديننا الاسلامى يقسم المجتمع الى سادة وعبيد ارجو منها باعتبارها محامية ورئيسة جمعية ان تراجع كتب السنة النبوية المطهرة وان سيدنا محمد لم يكن ابدا متفرغ للنساء والنكاح كما اعارضها فى ان 75 % من التشريعات الاسلامية مستمدة من النصوص التوراتية اليهودية ( دليل على جهلها بدينها ) واذا كان ذلك صحيحا وبأدلة مدموغة فا امامنا اسرائيل التوارتية منذ عام 48 للان كل مفكريها وعلمائها وسياسيها يؤيدون القتل وسفك الدماء والاستيلاء على اراضى الغير لكل من هو غير يهودى وطبعا هذا المنهج مخالف للاعراف ولجميع الاديان السماوية وعلى السادة علماء ازهرنا الشريف خصوصا د/ عبد الفتاح ادريس ان يناقش نجلاء الامام بالحجة ويصحح لها المفاهيم الخاطئة فى التشريعات القانونية ولا يصفها بالكافرة ويجب خروجها من ملة المسلمين حتى لا يعود قطار الفكر والتنوير الى الوراء لان نجلاء الامام تستند لكتاب ابن تيمية للفتاوى الكبرى منعا لتطاولها على علمائنا الاجلاء بالازهر الشريف ووصفهم بأنهم يقولون تفاسير شيطانية اذن نجلاء الامام هى احد خفافيش الظلام مثلها مثل غوغاء الاخوان المسلمين فى ترسيخ وبث الافكار المتطرفة لاشاعة الجهل والتخلف واحداث الفوضى فى طول البلاد وعرضها اصل مصرنا المحروسة ناقصة هذه المراءة والباحثة عن الشهرة الزائفة

....
ابو حلموس المصرى -

المحامية / نجلاء الامام رئيسة جمعية بريق لمناهضة العنف ( اسم جميل للجمعية ) لكن ما هو مضمون عمل تلك الجمعية والان عندنا وزارة برئاسة د / مشيرة خطاب اهم اختصاص عملها هو مناهضة العنف ومناهضة التمييز والدفاع عن حقوق الطفل والمجلس القومى للمراءة ونشاط د/ فرخندة لتحقيق وتفعيل العدالة الاجتماعية وتصديها للافكار الغوغائية وتعاونها مع المركز المصرى للتنمية وحقوق الانسان اما الناشطة نجلاء الامام اكيد انها متحدة وممولة من امريكا لاحداث الفوضى الفكرية والعقائدية وللاسف يتفق معها المناهضين للدين الاسلامى الحنيف وتطاولها على سيدنا محمد ( صلى الله علية وسلم ) والاساءة للشريعة الاسلامية بأن ادعت ان ديننا الاسلامى يقسم المجتمع الى سادة وعبيد ارجو منها باعتبارها محامية ورئيسة جمعية ان تراجع كتب السنة النبوية المطهرة وان سيدنا محمد لم يكن ابدا متفرغ للنساء والنكاح كما اعارضها فى ان 75 % من التشريعات الاسلامية مستمدة من النصوص التوراتية اليهودية ( دليل على جهلها بدينها ) واذا كان ذلك صحيحا وبأدلة مدموغة فا امامنا اسرائيل التوارتية منذ عام 48 للان كل مفكريها وعلمائها وسياسيها يؤيدون القتل وسفك الدماء والاستيلاء على اراضى الغير لكل من هو غير يهودى وطبعا هذا المنهج مخالف للاعراف ولجميع الاديان السماوية وعلى السادة علماء ازهرنا الشريف خصوصا د/ عبد الفتاح ادريس ان يناقش نجلاء الامام بالحجة ويصحح لها المفاهيم الخاطئة فى التشريعات القانونية ولا يصفها بالكافرة ويجب خروجها من ملة المسلمين حتى لا يعود قطار الفكر والتنوير الى الوراء لان نجلاء الامام تستند لكتاب ابن تيمية للفتاوى الكبرى منعا لتطاولها على علمائنا الاجلاء بالازهر الشريف ووصفهم بأنهم يقولون تفاسير شيطانية اذن نجلاء الامام هى احد خفافيش الظلام مثلها مثل غوغاء الاخوان المسلمين فى ترسيخ وبث الافكار المتطرفة لاشاعة الجهل والتخلف واحداث الفوضى فى طول البلاد وعرضها اصل مصرنا المحروسة ناقصة هذه المراءة والباحثة عن الشهرة الزائفة

شعاع نور
المسافر -

عزيزتي نجلاء نحن نبني عليك وعلي امثالك مستقبل مصر وزمن الشيوخ علي وشك الرحيل ولكن التمسي العزر لهم فانت تسحبين البساط من تحت اقدامهم وليس لهم مصدر رزق اخر ولكن ما يحزنني هو ان يكون هؤلاء يحكمون مصر حاليا وهذة دولة الفراعنة دولة التا ريخ والحضارة اصبحت في ايدي العمائم ولكن سيهربون بمجرد يروا شعاع نور وما تفعلية هي اشعة النور الذي نتظرة لك مني كل حب وتقدير يا نجلاء مصر

سلاحكم التكفير !
رافد جزراوي -

هولاء من أتباع عهد الظلام يواجهون أي تغيير بمجتمعاتنا برفضه لأنه لا يتماشى مع الشريعه والسنه وأي حراك نحو ألأفضل يقلقهم خاصه التي منها إعطاء حقوق ( إنسانيه )لامهاتناو لأخواتناوبناتنا , وإذا عجزوا عن المواجهه فيتهمونك بأنك كفرت للإنتقام منك وجعلك طير طائر للنيل بقتلك وبإسم حماية الدين ؟

سلاحكم التكفير !
رافد جزراوي -

هولاء من أتباع عهد الظلام يواجهون أي تغيير بمجتمعاتنا برفضه لأنه لا يتماشى مع الشريعه والسنه وأي حراك نحو ألأفضل يقلقهم خاصه التي منها إعطاء حقوق ( إنسانيه )لامهاتناو لأخواتناوبناتنا , وإذا عجزوا عن المواجهه فيتهمونك بأنك كفرت للإنتقام منك وجعلك طير طائر للنيل بقتلك وبإسم حماية الدين ؟

ليس بجديد
mando -

ما قالته المحاميه الشابه ليس بجديد فهى افكار علمانيه اشتدت رياحها في المحروسه الان واخذت تدق اوتادها وهذا جزء من المخطط الغربي الفاسد الذي ترعاه الامم المتحده وراجعو وثيقه حقوق الطفل الاخيره تحت قياده الاستاذه مشيره خطاب عليها من الله ما تستحقه ومؤتمر السكان وغيرها من المؤتمرات التي تريد هدم امر هذا الدينوالقوانين التي تسن في الظلام ولا تجد من يعترض عليها كلها لتثييد الشريعه وهدم الدين تحت مسمي فصل الدين عن الدوله لكنه معني فاسد بل المقصود الغاء الدين وقيام الرأسماليه الجشعه والماديه المدمرهقال تعالي (ومنهم من يقول ربنا أتنا في الدنيا حسنه وما لهم في الاخره من خلاق)هؤلاء هم اتباع الظلام الذي يريدون به اطفاء نور الاسلاملكن الايعلم الجهلاء ان ظلام العالم اجمع لا يستطيع ان يحجب نور شمعه.

حديث شريف
سلمان الفارسي -

إلى الأمام ياسيدة نجلاء. الأمر الغريب والغريب جداً أن التاريخ الإسلامي شديد الوضوح لدرجة لايمكن لعاقل أن يشك بعدم انتماء تعاليم الإسلام لإله رحوم محب للبشر . هذه الأمة ;خير أمة أُخرجت للناس ...هذه كلها موثقة في أمهات الكتب التراثية الإسلامية لهما .

حديث شريف
سلمان الفارسي -

إلى الأمام ياسيدة نجلاء. الأمر الغريب والغريب جداً أن التاريخ الإسلامي شديد الوضوح لدرجة لايمكن لعاقل أن يشك بعدم انتماء تعاليم الإسلام لإله رحوم محب للبشر . هذه الأمة ;خير أمة أُخرجت للناس ...هذه كلها موثقة في أمهات الكتب التراثية الإسلامية لهما .

naglaa el imam
egyptian -

naglaa el imam ... she is right 100% go ahead we all behind u . hand to hand why they attacking her . ? what she said wrong ?

العودة عن الخطا
الحسّون -

لقد ترددت كثيرا قبل ان اعلّق ولكن ارتأيت انه من واجبي الديني و الاخلاقي ان لا اقف موقف الغير مباليربما بما ذهبت اليه السيدة المحامية بعض الحق الذي يبدو انه يراد منه الباطل الا اذا صدقت النواياولكن يبقى ما ورد سرده على السنة الكثير من الافاضل الشرع المنزل و رسول الله صلّى الله عليه و سلّم خطوط حمراء تؤدي بمتخطيها الى النار من حيث يدري او لا يدريثوبي ايتها الاخت الكريمة الى رشدك و توبي الى الله و العودة عن الخطا فضيلة النصح لوجه الله عزّ و جل حتى لا تندمي يوم لا ينفع الندم

العودة عن الخطا
الحسّون -

لقد ترددت كثيرا قبل ان اعلّق ولكن ارتأيت انه من واجبي الديني و الاخلاقي ان لا اقف موقف الغير مباليربما بما ذهبت اليه السيدة المحامية بعض الحق الذي يبدو انه يراد منه الباطل الا اذا صدقت النواياولكن يبقى ما ورد سرده على السنة الكثير من الافاضل الشرع المنزل و رسول الله صلّى الله عليه و سلّم خطوط حمراء تؤدي بمتخطيها الى النار من حيث يدري او لا يدريثوبي ايتها الاخت الكريمة الى رشدك و توبي الى الله و العودة عن الخطا فضيلة النصح لوجه الله عزّ و جل حتى لا تندمي يوم لا ينفع الندم

I agree 100%!!
Annam Al_Wandawi -

agree with Mrs. Najla that the women are mistreated and abused by the Sharia Law.Sharia allows men to Marry up to four wives and he can divorce any one of them at any time and for no reason.The muslim woman are a slave and she is nothing but a baby producing mchine.Also, she inherits half as much as man and most of the time the brothers deprive her from her rights.In court, the testimony of two women equal to one man, regardless to her education.The husband has the right to beat his wife if she disobeys him.There are hundreds of evidences for the mistreatment women within islamic law.

نجلاﺀ
sarab -

نعم ألنساﺀ ما یخرج ألرجل عن طوره إمرأة تقود و تجتهد و تکذبهم وتکشفهم منذ ألأزل سیدتی وضعألقوانین و ألتشریعات بید ألرجل کیفما یشاﺀ و کیفما یحلو له حسب أهواﺀه و رغباته و مصالحه و مطالبههو سید ألکون ولا یحق للمرأة مناقشة أو مخالفة أو تکذیب أوتدحیض أو تعدیل ما وضعه هو فمن ألإلحادأن تتجرأ إمراة وتطالب بشئ ،لک کل ألموفقیة سیری ولا تخافی ثوری ما یفزع ألرجال أن تثوری

نجلاﺀ
sarab -

نعم ألنساﺀ ما یخرج ألرجل عن طوره إمرأة تقود و تجتهد و تکذبهم وتکشفهم منذ ألأزل سیدتی وضعألقوانین و ألتشریعات بید ألرجل کیفما یشاﺀ و کیفما یحلو له حسب أهواﺀه و رغباته و مصالحه و مطالبههو سید ألکون ولا یحق للمرأة مناقشة أو مخالفة أو تکذیب أوتدحیض أو تعدیل ما وضعه هو فمن ألإلحادأن تتجرأ إمراة وتطالب بشئ ،لک کل ألموفقیة سیری ولا تخافی ثوری ما یفزع ألرجال أن تثوری

سيتهموكي بأشد من !
رافد جزراوي -

سيدتي أتباع الظلام سيتهموكي بأشد وأشد للنيل من فكرك المتنور ؟ومطالبك وأخواتك من ألنساء التي تباع بأسواق ( ألمقدم وألمؤخر ) من ذويها ألذكور ولو لم تصل أعماركم ألتاسعه ببعض ألمجتمعات ألمسلمه ؟ ولكن ثقي ياعزيزتي نجلاء أن الحريه لن تأتي لكم دون ثمن ؟ وتضحيتكي من أجل أخواتك( نصف ألمجتمع ألإسلامي )سيذكرك ألتاريخ ونرجو المزيد من أمثالك حمايةوحريه ألإختيار لأخواتنا, وحقوق لإمهاتنا ومنهن ( ألمطلقات وألأرامل ) لما يسلبن من حقوقهن ؟نشد يدنا بيديكم ولمزيد من عزم أمثالك ألمكافحات المنورات !

.................
سالم حسون -

.. لكن العرب أمة لاتقرأ ، وكأن ماكتبه المفكر الليبي الصادق النيهوم قبل أكثر عقد من الزمن لك يكن موجهاً لهم.

إعلان فيلم
مفكر مشاغب -

هناك فلم كرتون خلاعي تنتجه هولنده الكافرة على أمهات المؤمنين زوجات الرسول الاعظم (ص), والحلقات الاولى تتناول حياة إمنا عائشة ثم إمنا ماريا القبطية وهكذا , وفي الفلم إساءة لهم كبيرة ,ترقبوا الفلم وإنا لله وإنا إليه راجعون.

إعلان فيلم
مفكر مشاغب -

هناك فلم كرتون خلاعي تنتجه هولنده الكافرة على أمهات المؤمنين زوجات الرسول الاعظم (ص), والحلقات الاولى تتناول حياة إمنا عائشة ثم إمنا ماريا القبطية وهكذا , وفي الفلم إساءة لهم كبيرة ,ترقبوا الفلم وإنا لله وإنا إليه راجعون.

متى يعدن لرشدهن
فاتن نصر -

... هل المخلوق أعلم من الخالق إن الله سبحانه وتعالى الخالق العظيم أعلم بكنه ما خلق والدعوى في الدين لإعمل العقل لننمي به الأمة لا نهدمها لقد جعلت هؤلاء السيدات المجتمع ينقسم إلى قسمين متناحرين وفرقوا بين الرجل والمرأة بينما لم يفرق الله سبحانه وتعالى بين ذكر وأنثى وإنما علمنا في القرآن أنهما نفس واحدة يسكن كل منهما للآخر وعندما شرع الله سبحانه وتعالى تعدد الزوجات لأنه أعلم بمن خلق ثم هل من يتزوج مرة أخرى يتزوج رجل إنه يتزوج امرأة أي أن الخلاف بين نساء على رجل والله سبحانه وتعالى منزه عن الخطأ فليذهب إلى الجحيم كل من يحارب الله ورسوله

الدين فوق الجميع
حسام سليمان -

لاحول ولاقوه الابالله العلى العظيم وربنا يهديها ويردها إلى رشدها

بدون تعليق
hosny -

أنا اؤكد انا جميع المناصرين والتى اقسم بالله غير حانث بانها لاتفقه شئ فى الدين هم من النصارى واتحدى ان يكون احدا منهم يعرف شئ عن الاسلام او تعاليمه ومن يشكك فى حرف من القران عن عمد فهو كافر خارج عن الملة والعيب على القنوات التى تستضيف هؤلاء .. من دون استضافة العلماء الربانيين ...والقيامة أتية لاريب فيها وكل سوف يلقى جزاء ماقدم يوم لاينفع الندم

امرأة عظيمة
علي -

برافو لهذه المرأة العظيمة التي تتحدى سدنة الجهل حماة مؤسسة الإرهاب الذين لا هم لهم إلا نشر الجهل والتخلف والتحريض على الإرهاب الفكري والوقوف ضد العلم والحرية والتقدم.أتحدى علماء الدين الأزهريين أن يخترعوا شيئا واحدا لخدمة البشرية مثل لقاح أو دواء أو آلة نافعة أو وسيلة ما لتطوير الإنتاج الزراعي أو للسقي أو لتربية المواشي,,,,كل همهم هو قمع الفكر والحريات وإدخال الناس للسجون أو قتلهم

مجرد تسجيل لحضورها
عبدلله -

من يتتبع كلامها المتناقض يقول قديما قالوا خالف تعرفإن أكثر المشتغلين بمؤسسات المجتمع المدني ومن على شاكلتهم من جمعيات ومراكز تدعي انها بحثية يثبتوا لنا ومن يدعموهم كل يوم انهم رؤوس الحربة للغرب داخل ديار الاسلام

امرأة عظيمة
علي -

برافو لهذه المرأة العظيمة التي تتحدى سدنة الجهل حماة مؤسسة الإرهاب الذين لا هم لهم إلا نشر الجهل والتخلف والتحريض على الإرهاب الفكري والوقوف ضد العلم والحرية والتقدم.أتحدى علماء الدين الأزهريين أن يخترعوا شيئا واحدا لخدمة البشرية مثل لقاح أو دواء أو آلة نافعة أو وسيلة ما لتطوير الإنتاج الزراعي أو للسقي أو لتربية المواشي,,,,كل همهم هو قمع الفكر والحريات وإدخال الناس للسجون أو قتلهم