أخبار خاصة

محمد بن راشد: لا بيع وشراء بين دبي وأبوظبي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد أن شائعات مرضه جزء من ضريبة نجاح وشهرة دبي العالمية
محمد بن راشد : مرحلة الذعر انتهت ولا يوجد بيع وشراء بين دبي وأبوظبي

مع الازمة العالمية.. دبي تبدو اكثر رقة!

دبي قادرة على تجاوز الأزمة بفضل قيادتها الحكيمة

الكونكورد ترسو على نخلة دبي لتحويلها إلى مزار سياحي

التاريخ والحاضر يؤكدان صلابة دبي

خليفة بن زايد: محاولات شرائنا شركات دبي إشاعة

محمود العوضي من دبي: في خطوة غير مسبوقة على المستوى العربي، جسدت النموذج العصري للتواصل عبر شبكة الإنترنت، أجاب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس الوزراء، حاكم دبي على أسئلة واستفسارات المواطنين والمقيمين المتعلقة بأدق التفاصيل السياسية والإقتصادية بالإماارت، وصولاً إلى إطار الحياة الشخصية لحاكم دبي الذي جاءت إجاباته متسقة مع المبادئ التي طالما شدد عليها، وهي الوضوح التام ومشاركة المواطن والمقيم في نهضة الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص، وقد نشر الموقع الرسمي الذي يتلقى الإستفسارات إجابات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والتي تحدث خلالها حول الأزمة المالية العالمية الحالية وتأثيراتها في دبي وما أحاط بهذا الملف من لغط إعلامي وشائعات لم تترك شيئاً في دبي إلا وطالته، وصولاً إلى إطلاق شائعات حول مرضه هو شخصياً، كما فتح ملف علاقة دبي وأبوظبي وقصة القروض والحصول على مشاريع في دبي من جانب أبوظبي، كما تحدث حاكم دبي حول رهانه على القيادات الشابه، وفكرة السوبر مان الذي يتولى العديد من المناصب، وغيرها من القضايا التي تسيطر على الشارع الإماراتي على مستوى المواطنين والمقيمين، والتي فتح المجال للتحدث بشأنها بكل وضوح وبشكل قد لا يستوعبه كثر ممن لا يثقون في وضوح وشفافية النموذج الإماراتي.

دبي طائر في السرب الإماراتي

في البداية تحدث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن الحملة الضارية التي تتعرض لها دبي بقوله "كاتب أمريكي معروفة اتجاهاته كان همه مثلاً أن يروج إلى أن تجربة دبي في تعايش الثقافات لم تنجح، وذهب إلى حد القول أن "دبي مدينة فصل الحضارات لا لقاء الحضارات". وقد وصل إلى هذا الاستنتاج استناداً إلى أن دبي تعاقب الذين يخدشون الحياء على الشواطىء العامة. أما الإشارات عن أن تبعات الأزمة العالمية على دبي تهدد الأسس التي قامت عليها اقتصادياً وتنموياً، فهي إشارات عن "أمنيات" البعض أو أوهامهم وليس عن حقائق الواقع. الأسس الاقتصادية والتنموية قوية وراسخة، ولو لم تكن كذلك لما تمكنا من التعامل بكفاءة عالية مع تبعات الأزمة المالية العالمية... أضف إلى ذلك أن دبي ليست طائراً يغرد منفرداً. إنها عضو في سرب دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو سرب قوي وعفي وناجح وقادر على مواجهة أصعب التحديات".

الفقاعة في رؤوسهم فقط

وفي رده على سؤال يتعلق بالتعبير الذي يتردد كثيراً حول فقاعة دبي التي انفجرت قال "قلت سابقاً أن حديث "الفقاعة" أسمعه منذ تفتح وعيي على الدنيا، وهي موجودة فقط في عقول الذين يرددونها وغالباً لا يعرفون معناها. وقد انفجرت هذه الفقاعة في عقول مردديها أكثر من مرة... لا بأس بمن يرددها مجدداً... ستبدي له الأيام ما كان جاهلاً، وسيأتيه بالأخبار من لم يزود"

احتوينا الأزمة بنجاح

حول سبل مواجهة الأزمة قال "مرحلة الذعر انتهت، بخاصة بعد تدخل حكومات دول الاقتصادات الكبرى لتنظيم قطاعاتها المصرفية والمالية وقيامها بتخصيص مبالغ ضخمة لإنعاش اقتصادها... بالنسبة لنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، أقول باطمئنان، أننا نجحنا في احتواء مخاطر الأزمة المالية العالمية في فترة قياسية، نتيجة حسن سياسات المصرف المركزي، وإجراءات الحكومة بتأمين السيولة للمصارف وحماية الودائع، والإجراءات الأخرى على المستوى المحلي مثل ضخ حكومة أبوظبي سيولة إضافية للمصارف المؤسسة في الإمارة، وإصدار حكومة دبي لسندات بقيمة 20 مليار دولار."

وأضاف "لقد تعودنا ألا نعير اهتماما للشائعات، وردنا عليها يكون دائماً بالعمل والإنجازات. هذه الإشاعات والقصص المُختلقة تدهش كل من يزورنا في هذه الأيام. وقد قابلت الكثير من الزوار في الآونة الأخيرة الذين أبدوا دهشتهم من زحمة الفنادق والشوارع والأسواق. إن نجاح دبي هو السبب الحقيقي في تلك القصص المختلقة، فالأزمة في دبي هي أزمة نجاحها الذي حافظت عليه لعقود عدة. هل غاب عن مروجي تلك الإشاعات أن عالمية دبي تجعلها أكثر تأثراً من غيرها بتطورات الاقتصاد العالمي؟"

لا ضرائب على الدخل

وفيما يتعلق بالإجراءات لمعالجة العجز إذا حدث في السنة المقبلة وهل من الممكن أن يكون فرض الضرائب هو الحل، أجاب حاكم دبي "هذا سؤال افتراضي. نحن نتحسب لكل الاحتمالات. وسنحرص على صدور ميزانية بدون عجز. أنا أقدر المضمر في سؤالك عن الإجراءات الفورية التي سنتخذها لمواجهة العجز الافتراضي، وأقول لك، لا... لن نفرض ضرائب على الدخل.

عارض صحي جزء من الحملة

رداً على سؤال يقول ما تعليقكم على الشائعات حول تعرض سموكم إلى عارض صحي مؤخراً؟ أجاب الشيخ محمد "الإشاعات التي طالتني هي جزء مما يشبه الحرب النفسية التي شنت على دبي خلال الأشهر الماضية. والإشاعات لم تستهدف يوماً الفاشلين والمتخلفين والهامشيين الذين لا ظل لهم ولا مدى. وأنا شخصياً لا أعير الإشاعات اهتماماً لأن حبلها قصير. وحين يكتشف الناس الحقائق يزداد احترامهم وتقديرهم لك، وتسمو عاطفتهم نحوك، ويصغر في أعينهم مطلقو الإشاعات ومروجوها الذين وصفهم ديننا الحنيف بأنهم فاسقون، وطلب من المؤمنين التيقن مما ينقل إليهم: "يا أيها الذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحون على ما فعلتم نادمين". أنا والحمد لله بخير، وصحتي في أحسن حال، ونفسي مطمئنة، وأمارس برنامجي اليومي كالمعتاد، وأيضاً أمارس هواياتي وبخاصة رياضة ركوب الخيل وسباقات القدرة. وفي الأشهر الأخيرة شاركت في أربعة سباقات قدرة في الإمارات وخارجها، وطول الواحد منها 120 كيلومتراً
الرهان على الشباب ومناصب السوبر مان

وحول رهان دبي والإمارات عموماً على الشباب، وما قصة تركز الكثير من المناصب في يد أشخاص بعينهم أجاب نائب الرئيس ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بقوله "راهنت وما زلت أراهن على الشباب ذوي الخبرة وذوي الإمكانية... إذا لم تراهن على الشباب كيف ستبني الخبرات وكيف ستبني القيادات؟ على أي الأحوال، لا أدري كيف تحددون سن الشباب هل البالغ من العمر 35 أو 40 عاماً مجرد شاب بدون خبرة برغم أن سنوات عمله قد تزيد على عشرة أو عشرين سنة؟ ... وكم عدد السنوات التي يجب أن يقضيها الشخص في العمل حتى يكتسب الخبرة... خمس.... عشر سنوات؟ نحن نعتز بالخبرات الوطنية سواء كانوا شيباً أو شباناً، وسأظل ابحث عن الشباب الواعدين وأدربهم وأدفع بهم إلى المناصب القيادية، والمناصب العليا متاحة لجميع الكفاءات من المواطنين، ودائماً ما تجري عملية تجديد الدماء. وظاهرة "السوبرمان" التي تتحدث عنها ليست موجودة. أعرف أن البعض كتب عن هذا الأمر، لكن دققوا في واقع المناصب العليا، ستكتشفون عدم وجود هذه الظاهرة"


لا بيع ولا شراء بين دبي وأبوظبي

وفي أكثر النقاط إثارة للجدل أجاب حاكم دبي بكل وضوح عن الإستفسارات التي تتردد في المجالس وعلى المستوى الشعبي عن علاقة دبي وأبوظبي الآن، ورغبة الأخيرة في مساعجة دبي لمواجهة الأزمة المالية مقابل الحصول على حصص من مشاريع دبي العملاقة بقوله : "هذا الحديث يندرج في الإشاعات والتكهنات التي تحولت إلى أخبار في صحف دولية مرموقة... يا أخي بين أبوظبي ودبي لا يوجد بيع وشراء... كل ما في دبي هو لأبوظبي ودبي وبقية الإمارات، وكل ما في أبوظبي هو لدبي وأبوظبي وبقية الإمارات... وأحيلك إلى حديث صاحب السمو الأخ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة في مارس الماضي، قال سموه في هذا الخصوص: " أعتقد بأن هناك سوء فهم ومبالغة في تقدير انعكاسات الأزمة علينا. كما أن هناك تفسيرات خاطئة حول طبيعة العلاقة التي تربط الإمارات الأعضاء في الاتحاد. فنحن أعضاء في كيان واحد، وأجزاء في جسد واحد قوي ومتماسك، وبالنسبة إلى الإجراءات التي تتخذ سواء على صعيد الاتحاد أو على صعيد كل إمارة لمعالجة الأزمة، فإنها إجراءات معلنة وواضحة ولا حاجة لإطلاق التوقعات في شأنها".

كلمات للتاريخ

ومن بين الكلمات الهامة والتي قالها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في إجاباته، قوله "نموذجنا ليس أعلى برج في العالم، وأحسن مطار، وأفخم فندق، وأكبر ميناء وجزر صنعها الإنسان... هذه معالم ومنشآت مهمة وفريدة من نوعها وشهيرة على مستوى العالم... نموذج دبي يكمن في أنها منطقة عربية شحيحة الموارد الطبيعية، تمتلك رؤية واضحة لمتطلبات التنمية الشاملة والنهضة، ونجحت في استثمار مواردها البشرية وموقعها الجغرافي وخبراتها التجارية في تحقيق التنمية بمعدلات قياسية، وفي توسيع قنوات التواصل بين الشرق والغرب، وفي إثبات إمكانية تعايش أبناء الثقافات المختلفة معاً في بيئة عربية إسلامية منفتحة ومتسامحة"

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حفظك الله
ahmad -

حفظك الله يا فارس العرب ..وحفظ دبي من كل مكروه ..وتمنياتنا لدبي مزيد من الإزدهار والتقدم

دبي دانة الدنيا
مرهف محمد -

ستبقى دبي دانة الدنيا رغم أنف الحاقدين .. إلى الأمام محمد بن راشد ..أنت فخر الرجال .. كنت دائماً تقول نحن نعمل والآخرون يتكلمون ..فدعهم يتكلمون ..بارك الله يداك وحمى دانة الدنيا دبي...

تسلم يمينك يا بوراشد
عماني -

سمو الشيخ محمد مثال يحتذى به دوليابارك الله مساعيه و وفقه بالخير و للخيراللهم آمين

تصحيح االآية
عبدالرحمن -

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ فتصبحوا وليس فتصبحون يرجى التصحيح

رمز العروبة والشباب
ابو يوسف -

سير فعين الله ترعاك من كل مكروه يا من جعلت من امارتك عنوان للحضارة والرقي وجلبت الانظار وابرقت الاعين و جعلتها مفخرةً للعرب يا ذا العقل المنفتح المتنور يا ذا القلب الطيب يا من يعشق وطنه ويسهر لأجلة ويدفع من صحته وعافيتة لمعافاة شعبه واهلة يا من يعتبر رمز الانسانية والشفافية بالفعل وليس بالقول .. الف تحية لحارث البحر ولشعبه الافاضل والله يحفظك ويحفظ الامارات وشعب الامارات وأدام الله عزكم وفرحكم وابعد الله عنكم كيد الكائدين .

Dubai
Wissam -

God Bless H.H Mohamad Bin Rashed

ليست شحيحة بالرجال
محمد العراقي -

نموذج دبي يكمن في أنها منطقة عربية شحيحة الموارد الطبيعية، تمتلك رؤية واضحة لمتطلبات التنمية الشاملة والنهضة، ونجحت في استثمار مواردها البشرية وموقعها الجغرافي وخبراتها التجارية في تحقيق التنمية بمعدلات قياسية، وفي توسيع قنوات التواصل بين الشرق والغرب، وفي إثبات إمكانية تعايش أبناء الثقافات المختلفة معاً في بيئة عربية إسلامية منفتحة ومتسامحة دبي حلم عربي كل عربي يتفتخر به ويقول وين اهل النفط والمناخ الجميل والامكانات عن المعاجز التي تتم في هذه الصحراء الشحيحة على قول بانيها

يا جبل ما يهزك ريح
Fayez Hassan -

حماك الله يا شيخ محمد, وادامك بصحتك الصلباء وعزمك الجبار...

GOD BLESS YOU Y.H
Hussein Saleh -

KEEP GOING FORWARD AND MAY GOD BE WITH YOU.

اماراتي
امارتي -

من عادتك الصراحة وعودتنا عليها عدو النجاح هو الفشل والطموح بحد ذاته خبره حفظكم الله للوطن والمواطن

ولد الامارات السبع.
ولد الامارات السبع. -

ربي يحفظ بلادنا من كل شر و حاسد و حقود، و اطلب من كل من يزور الامارات و يشاهد اي من معالمها ان يذكر اسم الله .... الله يحفظ بلادنا..و ترى كل يوم الامارات تقوى اكثر و اكثر، كل ما زادت الاشاعات زدنا قوة و تماسك..الحمدالله رب العالمين على كل شيء و على نعمة الخير بالامارات السبع..جزيت خيراً صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد

فارس العرب
محمود سليم حمرعين -

حقا أنت فارس العرب الحقيقى صدقك فى الحديث نابع من حبك للوطن يا شيخ محمد فسر على بركة اللة حمى الله دبى والإمارات ومصر والوطن من كيد الحاقدين والفاشلين

الشائعات
ابو سلطان -

مادام بوسلطان وبوراشد موجودين ترا الامارات بخير وترديد الشائعات من الناس لضعاف الانفس مردهم بنزلوا راسهم ف الارض انشاء اللهالامارات فوق وبظل فوق انشاء الله

محبه
عتاب -

نحن لفيف من الهندسين العراقيين نقدم اعجابنا وتقديرنا لسمو الشيخ محمد بن راشد فارس العرب ونود ان نعرض على سيادته بأننا نعاني صعوبه كبيره وقد تكون مستحيله من الحصول على فيزة دخول ولا نعرف ما سبب ذلك علينا نحن العاقيين علما ان رغبتنا للدخول ليس لطلب العمل بل للاستثمار واخيرا وفق الله سمو الشيخ محمد بن راشد والنجاح والتتطور المستمر لدبي

دبي انباعت ياناس
محمد -

نفس الاسلوب ونفس الطريقة لا جديد اشترت بوظبي كل اصول دبي وخرج الشيخ محمد ليتكلم بان الاقتصاد بخير وغدا مزاد علني لبيع العقارات في دبي وهذا يدل على الضربات التي تتلقاها دبي في ضعف اقتصادها والشجاعة ان نواجه المشكلة ونتحدث عنها ونجد حلول بديلة لها لا ان نقول لاتوجد مشاكل وامارة دبي مرهونة ومديونة وتحل مشاكلها بديون وفوائد اكبر صدقوني سقوط دبي قريبا

دبي رائدة التقدم
فواز الصمادي -

اقول ان دبي وبقيادة سمو الشيخ محمد بن راشد حفظه الله هي اكبر من كل الشائعات والواقع الذي يعيشه كل المقيمين على ارض دبي هو اكبر دليل على انها دانة الدنيا. حفظ الله الامارات العربية من كل مكروه

عنوان
layth -

سيدي العزيز حماك الله ورعاك ونصرك على جميع أعادئك.سيدي العزيز لي ألرغبة بلقائك وأن تشملني برعايتك الابوية. فهل من الممكن أن أحصل على عنوانك الاليكتروني. أو اي عنوان أخر تحبون أن أرارسلكم عليه. ومع بالغ التقدير والاحترام لسموكم الكريم

حفظك اللة يابو راشد
هادي -

ما ينخاف علي بلد انت قايدها

نعمة من الله
البابلي -

كم أتمنى من الله أن ينعم علينانحن العراقيين برجل عمران وتطور وأقتصاد كالشيخ محمد المكتوم ،والله لا ينقصنا المال ولا الأرض ولا الرجال ولكن نتمناها من الله أن يرسل لنا عراقي يأخذ الشيخ محمد مثلا أعلى له ويعمل بالعراق مثل ما عمل الشيخ محمد في بلده الأمارات ( حبيبة العراقيين ) فالشيخ محمد مفخره لدبي بناها من العدم وجعلها دانة الخليج والعرب هنيئا لكم يا أماراتيوون بهذا الرجل

حماك الله
محمد من قطر -

احبائنا في الامارات وبخاصة دبي نتمنى لكم دوام الازدهار والتقدم في كافة المجالات وفقكم الله لما يرضاه .. قطري محب لأهل الامارات

نفتخر بدبي
أبو خالد -

أنا خليجي أفتخر بأن دبي في الخليج .. حقا مدينة عالمية تقع على ضفاف الخليج العربي بها كل مقومات النجاح والحياة العصرية ومنارات العلم والثقافة والشعر والتراث ، ومهرجانها من أجمل المهرجانات في العالم ، وتمتلك دبي أروع شبكة مواصلات فمطارها لا يوصف ولا يوجد له مثيل ، طرقها واسعة ونظيفة ، موانئها معروفة بحركة التجارية الكبيرة ، بناياتها ناطحات السحاب .. دبي هي الحياة .. حاكمها شاعر.. وانسان .. وفارس .. وعبقري .. وابن الامارات .. الله يحفظ الامارات ويحفظ أهلها .. نفتخر أن دبي في الخليج .

دمت لدبي يا شيخ
أسامة الرفاعي -

والله أنا جئت إلى دبي ولا أملك قرشاً، وأنا الآن لست غنياً إنما الحمد لله أملك ما لم أستطع أن أملكه ببلدي ولم يسطع الكثير من أبناء بلدي الكفؤين أن يملكوه رغم عملهم الدئوب.دبي ليست فقط أبنية جميلة وفنادق ومنتجعات وأرقام قياسية. إن دبي رسالة. دبي هي واحة في صحرائنا العربية من المحيد إلى الخليج. ربما دبي ليست أغنى مدينة في الوطن العربي، ربما دبي ليست أجمل مدينة في الوطن العربي، ولكن بكل تأكيد أن دبي أكثر المدن العربية احتراماً للإنسان. يكفي دبي فخراً أن شرطتها تعامل الناس باحترام وبعدل. أي تجد هذا في وطننا العربي؟ فلنكن صادقين مع أنفسنا!ربما تتأثر دبي بالأزمة وربما لا. ربما أخسر عملي وربما لا. ربما أضطر لمغادرة الإمارات وربما لا. ولكن ما لا ريب فيه، أني سأبقى أحترم وأعشق دبي ما حييت.دمت لدبي يا شيخ محمد، وأكثر الله من أمثالك في وطننا العربي المريض بحكامه.

أزمة وتعدي أنشاء الل
الاصيلة -

اقول للشيخ محمد الله يحفظك ويبعد عنك عيون الحاقدينواقول لكل الحاقدين ادخلوا الى دبي وتجدون كل يوم شئ جديد وحديث شيئ لم نراه سابقاً كل خميس اروح الى دبي واقول عمار يادبي جسور جديد اماكن ترفيه جديدة مولات جديدة بنايات جديدة عندما ادخل دبي اتوه في نفس الشارع الذي دخلته قبل شهر لان اجد فيه شيئ جديد هل تسمون هذه فقاعة والله انتم الفقاعة وانتم عبارة عن فقاعة غيرة وحقد وحسد انا لست اماراتية ولكن اكلت وشربت من ارض الامارات وتربوا اولادي في ارض الامارات كافي ان اطفالي عندما يسافرون الى اي بلد يقولون لن نجد اجمل من الامارات لماذا تعتبرون ان الازمة فقط على الامارات الازمة على العالم اجمع لماذا فقط دبي لا اعلم السبب سوى انه حقد وغيرة انشاء الله ياشيخ محمد نعود احسن واقوى من قبل وانشاء الله يبعد عنك كل عين حاقد وحاسد يارب العالمين دعاء من كل قلبي لك

the answer to all
Dubai Soul -

نموذج دبي يكمن في أنها منطقة عربية شحيحة الموارد الطبيعية، تمتلك رؤية واضحة لمتطلبات التنمية الشاملة والنهضة، ونجحت في استثمار مواردها البشرية وموقعها الجغرافي وخبراتها التجارية في تحقيق التنمية بمعدلات قياسية، وفي توسيع قنوات التواصل بين الشرق والغرب، وفي إثبات إمكانية تعايش أبناء الثقافات المختلفة معاً في بيئة عربية إسلامية منفتحة ومتسامحة

المستقبل
غيور -

هناك حلول للخروج من الأزمه وأعتقد أن دبي لم تخرج من الأزمة حتى الآن ولم تجد الحل والحل بسيط جدا ولايملكونه الاجانب الحل موجود لدى الخليجيون فقط ففتح دبي للاستثمار في الانسان الخليجي هو الذي سيجعلها من أهم المدن الاقتصادية ان تنمية الانسان الخليجي هي المخرج من هذه الأزمه وأنا لدي حلول تجعل دبي الأولى اقتصاديا وأتمنى من الشيخ محمد بن راشد لو يعطيني الفرصة للأعرض عليه هذا التقرير .

مصري مقيم في أبوظبي
محمود -

الله يحفظك يا فارس العرب يا من أحيية القومية العربية بعد أنا ماتت واندفنت ....جعلك الله زحرا للأسلام والمسلمين والعرب يا فارس العرب سيدي سموالشيخ محمدبن راشد أل مكتوم

مبارك يا فارس العرب
مهندس عراقي -

اناشد صاحب القلب الكبير والعقل المنير فارس العرب ان يشملني برعايته وهي انا مهندس عراقي مقيم منذ خمسة سنوات في المملكه الاردنيه لي ولد مهندس مقيم في دبي يعمل في احد شركات الاعمار وقدتم اصدار اقامه لي ولوالدته (زوجتي) لغرض السكن معه لكبر سني وقد استغربت من منح زوجتي الاقامه ولم يتم منحها لي ولا اعلم السبب علما اني زرت دبي خمسة مرات ارجو من سيادته مساعدتي لللالتحاق بزوجتي ورفع المظلمه عني واملي بالله وبسمو الشيخ محمد بن راشد ان يوعز بحل مشكلتي وبارك الله به فارسا وقائد شجاعا ليستمر بتطوير دبي لكي تصبح جنة العرب ومن الله التوفيق

حل
زعزوع -

ممكن يكون لدي بعض الحلول وانشاءالله سوف يكون (ارجومن فخامتكم ايميل او اي وسيلة اتصال)لطرح بعض الافكاروشكرا لسموك

مشاء الله
بنت الوطن -

ربي يحفظك ياشيخناويحفظ دبي من كل سؤ ويبعد الحاقدين الحاسدين الفاشلين وإن شاء الله دبي وشيوخها دائما فخر لكل عربي وخليجي

حل
زعزوع -

ممكن يكون لدي بعض الحلول وانشاءالله سوف يكون (ارجومن فخامتكم ايميل او اي وسيلة اتصال)لطرح بعض الافكاروشكرا لسموك

حفظك الله
أبو أحمد -

حفظك الله

حفظك الله
أبو أحمد -

حفظك الله

لم يأت من فراغ
المهندس عماد سعد -

حماك الله يا شيخ العرب فحكمتك التي عودتنا عليها لم تأت من فراغ فأنت ابن مدرسة راشد وزايد في ادب الحياة انت قوي لأنك ابن مجتمع المعرفة فالمجتمع الغني بتنوعه الثقافي يكسب القوة لأبناءه ، لأن المجتمع معرفة والمعرفة قوة. أنت قوي لأنك من أبناء الحياة رضعت من فلسفة جبران ربما دون ان تقرأها في طفولتك وغرست فيك قيم المحبة والخير والتسامح والثقة والحوار وقبول الآخر بامتياز هذه الروح لم تأت من فراغ بل جاءت عبر ولادات ثلاث مررت بها. الأولى من بطن امك كبقية بني البشر والثانية عندما ولد لديكم وعي الوطن والبلاد والناس ومسؤولية القائد اتجاههم على يدي راشد وزايد والثالثة هي جهد فردي ومبادرة شخصية تميزتم بها عن باقي أقرانكم فلكل مجتهد نصيب فقد اشتغلت على نفسك كثيراً ونحجت بل ووصلت الى موقع متقدم في سلم الريادة والقيادة حماك الله وحفظك ذخرا لدبي والامارات ولنا جميعاً بفكرك ونورك ورؤيتك يا محمد بن راشد مع حفظ الالقاب.

وماذا يعني
حمد -

اعتقد الله عطنا عقل انعرف انميز الصح من الخطا نحلل ونشوف مايحصا حولنا ف مش محتاجين لكلام نسمعه كل يوم ... بختصار يكون الكلام جدا سهل عندما تقابل الكمبيوتر وتكتب و جدا صعب عندما تكون وجها لوجه مع السائل.

وماذا يعني
حمد -

اعتقد الله عطنا عقل انعرف انميز الصح من الخطا نحلل ونشوف مايحصا حولنا ف مش محتاجين لكلام نسمعه كل يوم ... بختصار يكون الكلام جدا سهل عندما تقابل الكمبيوتر وتكتب و جدا صعب عندما تكون وجها لوجه مع السائل.

وماذا يعني
حمد -

استغرب من الاخوة المعلقين... هل فعلا اللي كان حاصل شيء طيب .. الاجارات مرتفعه كثير والسلع وكل شيء كان نار و بعد هذا كله تريدون كل شيء يكون نفس قبل .. اللي حاصل بيكون مفيد لكم كلكم كل شيء بيرخص والحياة بتكون سهله مش لهث ورا المال وبالنهاية الكل طلع خسران ...

وماذا يعني
حمد -

استغرب من الاخوة المعلقين... هل فعلا اللي كان حاصل شيء طيب .. الاجارات مرتفعه كثير والسلع وكل شيء كان نار و بعد هذا كله تريدون كل شيء يكون نفس قبل .. اللي حاصل بيكون مفيد لكم كلكم كل شيء بيرخص والحياة بتكون سهله مش لهث ورا المال وبالنهاية الكل طلع خسران ...

مقيم في دبي
الشهدت -

من المعيب أن نشرب من بير ونرمي به حجر ... الاجدر بنا ان نكون يدا بيد للحد من الشائعات المبرمجة والمغرضة والممنهجة للاساءة الى الدور الفعال والريادي لامارة دبي خصوصا لدولة الامارات العربية المتحدة بشكل عام اذ ان على مدى السنين الماضية قد تهافت العالم باسره على ان يكون مستثمرا ولو بسيطا في دبي من اكبر الشركات العالمية وفي اكثر الاختصاصات والمجالات حساسية وأهمية على مستوى العالم الى اصغرها , والبنيان والعمران الحاصل والتطور المتسارع واللامنقطع على مدى اكتر ن 20 سنة بدئب ونهم و وو الخ يجعل كل عاقل ان يقف وقفة ضمير ويقيم الوضع أمثل هذا التطور بكل ما تحمل الكلمة من معنى هو فعل يقدر عليه غير القادة العقلاء وذوي النظرة المستقبلية الموضوعية.. أما الازمة المالية العالمية فهي تعرف نفسها بنفسها فهي لم ولن تعرف ب أزمة دبي المالية العالمية فمن الطبيعي ان تتاثر دبي لانها مرتبطة ارتباط وثيق بالاقتصاد العالمي وهذا من مقومات الاقتصاد الصحي في اي بلد بالعالم فليعي بعض السطحيين انهم لا يحق لهم القاء الشائعات يمينا ويسارا والسؤال الاهم ما ردهم بعد أن يرو دبي بعد عدة سنوات سيبخرون ويهللون لان المرحلة تحتا ذلك فلا عجب ان يلقو الاشاعات الان على دبي ( يعني طالع مع ام العريس فايت مع ام العروس ).. والى كل الاخوان المقيمين على اراضي هذه الدولة المضيافة أقول : لو عرفتم قوة العلاقة الأخوية القائمة على الاحترام المتبادل بين حكام الامارات بشكل عام لما تجرأتم على الحديث عن بيع وشراء فيما بينهم .وبالمناسبة وأخيرا انا اكتب وانا احد المتضررين من دواعي الازمة العالمية القائمة ولكن اذا تعبت احوالنا المادية فلنبقي ضمائرنا صاحية ولا ننسى من فترة قريبة جدا المليار وسبعمئة مليون درهم المدفوعة شخصيا من حساب محمد بن راشد للبلاد الفقيرة من اجل التعليم والاعانة .. واذا غفلنا جميعا فان الله لا يغفل.و عمار يا دبي

الى الامام يا دبي
ناصر العتيبي -

الى الامام والتقدم والازدهار يا دبي ويا امارات الخير

الى الامام يا دبي
ناصر العتيبي -

الى الامام والتقدم والازدهار يا دبي ويا امارات الخير

عمار يا دار زايد
Naser -

الله يحفظ الامارات وأهلها ويعزها ويعز جميع المسلمين ان شا الله

دايم راعي الدار
ابو رؤيا -

كبير يابو حمدان، لو عدنا بالعرب مثلك ثلاثة، بالجنوب والشمال والغرب كان صرنا اوادم بعين الأعادي.

now i am in sydney
khalid jadaan -

now i am studying in Sydney and i can say dubai better than sydneygood luck! Saudi student

دايم راعي الدار
ابو رؤيا -

كبير يابو حمدان، لو عدنا بالعرب مثلك ثلاثة، بالجنوب والشمال والغرب كان صرنا اوادم بعين الأعادي.

الله يحفظ الامارات
اردني حتى النخاع -

بغض النظر عن كل ما قيل سواء كان صحيح او لم يكن تبقى الامارات في قلوب ابنائها وقلوب المقيمين عليها بمثابة الروح والدماء التي تمدهم بالحياةفدبي بقيادة الشيخ محمد بن راشد باني امال الامة ما زالت وستبقى مهيئةمن جميع النواحي لاستقبال افضل الاستثمارات على مستوى عالمي المدن الطبية والفنادق والمواصلات والامن والامان كل ذلك ليس موجود في كثير من الدول واقول ( اذا طعنت من الخلف فاعلم انك تسير في المقدمة ) ومن لم يعشق صعود الجبال عاش ابد الدهر بين الحفر فالى الامام يا صاحب الهمة العالية.

الطاير سوبرمان
مواطن -

ظاهرة السوبرمان موجوده وسعيد حميد الطاير أكبر دليل فهو المسيطر على كل ما يخص الفروسية والخيل في دبي وأصبح المكان أشبه بشركة قابضه للطاير ونتيجة لهذا أصبحت الكفاءات تهرب من المكان

الله يحفظ الامارات
اردني حتى النخاع -

بغض النظر عن كل ما قيل سواء كان صحيح او لم يكن تبقى الامارات في قلوب ابنائها وقلوب المقيمين عليها بمثابة الروح والدماء التي تمدهم بالحياةفدبي بقيادة الشيخ محمد بن راشد باني امال الامة ما زالت وستبقى مهيئةمن جميع النواحي لاستقبال افضل الاستثمارات على مستوى عالمي المدن الطبية والفنادق والمواصلات والامن والامان كل ذلك ليس موجود في كثير من الدول واقول ( اذا طعنت من الخلف فاعلم انك تسير في المقدمة ) ومن لم يعشق صعود الجبال عاش ابد الدهر بين الحفر فالى الامام يا صاحب الهمة العالية.

الازمه
GIFARA -

الازمه الماليه اصابت جميع اصقاع العالم فلا عجب ان تتاثر الامارات كباقي الدول ولكن لا خوف على ارض الخير بقيادتها الرؤوفه ان تتعدى هذه الازمه وترسو على بر الامان والازدهار والتقدم المعهود

الازمه
GIFARA -

الازمه الماليه اصابت جميع اصقاع العالم فلا عجب ان تتاثر الامارات كباقي الدول ولكن لا خوف على ارض الخير بقيادتها الرؤوفه ان تتعدى هذه الازمه وترسو على بر الامان والازدهار والتقدم المعهود

What is next?
Abdulla J Farah -

I suggest that the rate of stay at hotels per night is brought down at the present time in coordination with Hotels Management because that will encourage people to visit Dubai which has everything for everybody.Dubai needs creative ideas not nice words to support the good job done already.Good luck and let us be thinkers not praisers.

..
ظبياني -

الله يحفظ الامارات قيادتا وشعبا ودولة الامارات منبر خير وسلام لكل شعوب ودول العالم الله يديم العز ويبارك في الرزق

..
ظبياني -

الله يحفظ الامارات قيادتا وشعبا ودولة الامارات منبر خير وسلام لكل شعوب ودول العالم الله يديم العز ويبارك في الرزق

بوراشد الخير
بوسلطان -

كان بامكان سيدي صاحب السمو الشيخ محمد ان يكون مثل معظم الحكام ورووساء العالم يجهزوله كل شي ويتفرغ هو لحياته الخاصة ولكن سيدي سمو الشيخ محمد اكبر بكثير من هذه الامور فهو يتابع كل صغيره وكبيره في هذا البلد من الصباح الى المساء ويقابل ويسمع ويخطط ويامر وينفذ ولاحظوا كيف ان سموه يعمل اعمال كثيره في اليوم الواحد من مقابلات وحضور شخصي ومتابعه وووو....فهذا ان دل على شي فانه يدل بان سموه رجل نظامي يحب وطنه وشعبه ويضع مصلحة وطنه وابناءه قبل مصلحته الشخصية بعكس معظم رووساء العالم...دبي اصبحت من اجمل واحسن المدن العربية فامن وامان وبنية تحتية واماكن للترفيه والسياحة وغيرها من الامور الجميلة...ايها المنتقدون الذين تريدون دولة او مدينة مثالية فلا تجدونها فامريكا والدول العظمى ليست مثالية فمشاكلهم اكبر بكثير من دبي ونظامهم غير عادل اكبر بكثير من دبي والامن عندهم معدوم وايضا اكبر بكثير من دبي ...اقول لكل الحساد عندما تكتبون عن دبي او تنتقدونها اعطونا البديل؟؟ فصدقوني لا تجدون البديل...لا تجحدوا بحق دبي فاعطتكم الكثير ولا تزال تعطي وستظل تعطي بسخاء وكرم وفي النهاية انقول اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللئيم تمردى فدبي اكرمتنا وملكتنا فلا يوجد مكان لاصحاب اللئم في دبي الخير...الله يحفظ بوسلطان وبوراشد لنا وللامة الاسلامية والعربية...دبي تاج رووسكم يا حسااااااد

مرة ثانية
محمد العراقي -

كل يوم ادخل لدبي ولازال تطوير البنى التحتية في الجسور الجديدة وتوسعة الطرق بالاضافة الى الرافعات التي اشك ان دول المنطقة التي تفوق دبي بعشرات الاضعاف من المساحة والسكان ان تمتلك نفس عدد الرافعات العاملة ومترو دبي استغرب ان الاعلام هنا في دبي لا يسلط الضوء على هذه الاعمال ليسكت المتصيدين لدبي وتميزها بالنمو على غيرها تعالوا شو ازدحام الشارع والمراكز التجارية حتى تعروفون دبي الي صورتوها مدينة اشباح دبي لازالة قبلة للسياح والمستثمرين فهم ان سببت الازمة نقصان عددهم فلا يوجد منافس لدبي يذهبون اليه رغم سعادتي بنقصان الايجار فلا يسعدني ابدا النفخ ي الشائعات التي تريد ان تحط من مكانة دبي والامارات التي علقت الغالبية من العرب عن فخرهم بها

الشيخ محمد
اياد العراقي -

لم ازر دوله خليجيه يوما ولكن اعجابي وتقديري واحترامي لاهل الخليج عموما ولاهل دبي وخصوصا الشيخ محمدالذي بنى وعمر بلده وشعبه وساعد شعوب دول اخرى بارك الله به قائدا وفارسا وحامل شعله الخير للناس وهنيئا لدبي بالشيخ محمدرجل الروءيه الثاقبه والحكمه والحلم والتواضع ويا ريت بقيه الروءساء يتعلمون من الشيخ ولو شيئا قليلا وحبي لكم يااهل الامارات

مرة ثانية
محمد العراقي -

كل يوم ادخل لدبي ولازال تطوير البنى التحتية في الجسور الجديدة وتوسعة الطرق بالاضافة الى الرافعات التي اشك ان دول المنطقة التي تفوق دبي بعشرات الاضعاف من المساحة والسكان ان تمتلك نفس عدد الرافعات العاملة ومترو دبي استغرب ان الاعلام هنا في دبي لا يسلط الضوء على هذه الاعمال ليسكت المتصيدين لدبي وتميزها بالنمو على غيرها تعالوا شو ازدحام الشارع والمراكز التجارية حتى تعروفون دبي الي صورتوها مدينة اشباح دبي لازالة قبلة للسياح والمستثمرين فهم ان سببت الازمة نقصان عددهم فلا يوجد منافس لدبي يذهبون اليه رغم سعادتي بنقصان الايجار فلا يسعدني ابدا النفخ ي الشائعات التي تريد ان تحط من مكانة دبي والامارات التي علقت الغالبية من العرب عن فخرهم بها

بنحبك
ايهاب منصور -

والله العظيم كان في عقلي وذاكرتي كلام كثير وانا اقرأ المقال لكن لما حبيت اكتب لم اجد شئ يعبر عما بداخلي ولم اجد كلامات تسدد ما اعنيه وما اشعر به غير كلمة واحد فقط اقولها وشاهد على بها ربي لسمو الشيخ محمد بن راشد ( انا بحبك )بما تحمله الكلمه من معاني .

beaucoup de charisme
lamia -

je l adore depuis mon enfance malgres que je nai vu ses reussites que dernierement !!il a beaucoup de charisme esperant trouver d autres investisseurs et des gens plein d amour pour leur peuple comme ce charmant prince!allez plus haut et je vous souhaite la reussite avec votre peuple!tunisienne

بنحبك
ايهاب منصور -

والله العظيم كان في عقلي وذاكرتي كلام كثير وانا اقرأ المقال لكن لما حبيت اكتب لم اجد شئ يعبر عما بداخلي ولم اجد كلامات تسدد ما اعنيه وما اشعر به غير كلمة واحد فقط اقولها وشاهد على بها ربي لسمو الشيخ محمد بن راشد ( انا بحبك )بما تحمله الكلمه من معاني .

حفظك الله
ahmad -

حفظك الله يا فارس العرب ..وحفظ دبي من كل مكروه ..وتمنياتنا لدبي مزيد من الإزدهار والتقدم

حفظك الله
ahmad -

حفظك الله يا فارس العرب ..وحفظ دبي من كل مكروه ..وتمنياتنا لدبي مزيد من الإزدهار والتقدم

دبي دانة الدنيا
مرهف محمد -

ستبقى دبي دانة الدنيا رغم أنف الحاقدين .. إلى الأمام محمد بن راشد ..أنت فخر الرجال .. كنت دائماً تقول نحن نعمل والآخرون يتكلمون ..فدعهم يتكلمون ..بارك الله يداك وحمى دانة الدنيا دبي...

تسلم يمينك يا بوراشد
عماني -

سمو الشيخ محمد مثال يحتذى به دوليابارك الله مساعيه و وفقه بالخير و للخيراللهم آمين

تسلم يمينك يا بوراشد
عماني -

سمو الشيخ محمد مثال يحتذى به دوليابارك الله مساعيه و وفقه بالخير و للخيراللهم آمين

تصحيح االآية
عبدالرحمن -

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ فتصبحوا وليس فتصبحون يرجى التصحيح

رمز العروبة والشباب
ابو يوسف -

سير فعين الله ترعاك من كل مكروه يا من جعلت من امارتك عنوان للحضارة والرقي وجلبت الانظار وابرقت الاعين و جعلتها مفخرةً للعرب يا ذا العقل المنفتح المتنور يا ذا القلب الطيب يا من يعشق وطنه ويسهر لأجلة ويدفع من صحته وعافيتة لمعافاة شعبه واهلة يا من يعتبر رمز الانسانية والشفافية بالفعل وليس بالقول .. الف تحية لحارث البحر ولشعبه الافاضل والله يحفظك ويحفظ الامارات وشعب الامارات وأدام الله عزكم وفرحكم وابعد الله عنكم كيد الكائدين .

رمز العروبة والشباب
ابو يوسف -

سير فعين الله ترعاك من كل مكروه يا من جعلت من امارتك عنوان للحضارة والرقي وجلبت الانظار وابرقت الاعين و جعلتها مفخرةً للعرب يا ذا العقل المنفتح المتنور يا ذا القلب الطيب يا من يعشق وطنه ويسهر لأجلة ويدفع من صحته وعافيتة لمعافاة شعبه واهلة يا من يعتبر رمز الانسانية والشفافية بالفعل وليس بالقول .. الف تحية لحارث البحر ولشعبه الافاضل والله يحفظك ويحفظ الامارات وشعب الامارات وأدام الله عزكم وفرحكم وابعد الله عنكم كيد الكائدين .

Dubai
Wissam -

God Bless H.H Mohamad Bin Rashed

Dubai
Wissam -

God Bless H.H Mohamad Bin Rashed

ليست شحيحة بالرجال
محمد العراقي -

نموذج دبي يكمن في أنها منطقة عربية شحيحة الموارد الطبيعية، تمتلك رؤية واضحة لمتطلبات التنمية الشاملة والنهضة، ونجحت في استثمار مواردها البشرية وموقعها الجغرافي وخبراتها التجارية في تحقيق التنمية بمعدلات قياسية، وفي توسيع قنوات التواصل بين الشرق والغرب، وفي إثبات إمكانية تعايش أبناء الثقافات المختلفة معاً في بيئة عربية إسلامية منفتحة ومتسامحة دبي حلم عربي كل عربي يتفتخر به ويقول وين اهل النفط والمناخ الجميل والامكانات عن المعاجز التي تتم في هذه الصحراء الشحيحة على قول بانيها

يا جبل ما يهزك ريح
Fayez Hassan -

حماك الله يا شيخ محمد, وادامك بصحتك الصلباء وعزمك الجبار...

GOD BLESS YOU Y.H
Hussein Saleh -

KEEP GOING FORWARD AND MAY GOD BE WITH YOU.

اماراتي
امارتي -

من عادتك الصراحة وعودتنا عليها عدو النجاح هو الفشل والطموح بحد ذاته خبره حفظكم الله للوطن والمواطن

GOD BLESS YOU Y.H
Hussein Saleh -

KEEP GOING FORWARD AND MAY GOD BE WITH YOU.

ولد الامارات السبع.
ولد الامارات السبع. -

ربي يحفظ بلادنا من كل شر و حاسد و حقود، و اطلب من كل من يزور الامارات و يشاهد اي من معالمها ان يذكر اسم الله .... الله يحفظ بلادنا..و ترى كل يوم الامارات تقوى اكثر و اكثر، كل ما زادت الاشاعات زدنا قوة و تماسك..الحمدالله رب العالمين على كل شيء و على نعمة الخير بالامارات السبع..جزيت خيراً صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد

فارس العرب
محمود سليم حمرعين -

حقا أنت فارس العرب الحقيقى صدقك فى الحديث نابع من حبك للوطن يا شيخ محمد فسر على بركة اللة حمى الله دبى والإمارات ومصر والوطن من كيد الحاقدين والفاشلين

ولد الامارات السبع.
ولد الامارات السبع. -

ربي يحفظ بلادنا من كل شر و حاسد و حقود، و اطلب من كل من يزور الامارات و يشاهد اي من معالمها ان يذكر اسم الله .... الله يحفظ بلادنا..و ترى كل يوم الامارات تقوى اكثر و اكثر، كل ما زادت الاشاعات زدنا قوة و تماسك..الحمدالله رب العالمين على كل شيء و على نعمة الخير بالامارات السبع..جزيت خيراً صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد

الشائعات
ابو سلطان -

مادام بوسلطان وبوراشد موجودين ترا الامارات بخير وترديد الشائعات من الناس لضعاف الانفس مردهم بنزلوا راسهم ف الارض انشاء اللهالامارات فوق وبظل فوق انشاء الله

الشائعات
ابو سلطان -

مادام بوسلطان وبوراشد موجودين ترا الامارات بخير وترديد الشائعات من الناس لضعاف الانفس مردهم بنزلوا راسهم ف الارض انشاء اللهالامارات فوق وبظل فوق انشاء الله

محبه
عتاب -

نحن لفيف من الهندسين العراقيين نقدم اعجابنا وتقديرنا لسمو الشيخ محمد بن راشد فارس العرب ونود ان نعرض على سيادته بأننا نعاني صعوبه كبيره وقد تكون مستحيله من الحصول على فيزة دخول ولا نعرف ما سبب ذلك علينا نحن العاقيين علما ان رغبتنا للدخول ليس لطلب العمل بل للاستثمار واخيرا وفق الله سمو الشيخ محمد بن راشد والنجاح والتتطور المستمر لدبي

دبي انباعت ياناس
محمد -

نفس الاسلوب ونفس الطريقة لا جديد اشترت بوظبي كل اصول دبي وخرج الشيخ محمد ليتكلم بان الاقتصاد بخير وغدا مزاد علني لبيع العقارات في دبي وهذا يدل على الضربات التي تتلقاها دبي في ضعف اقتصادها والشجاعة ان نواجه المشكلة ونتحدث عنها ونجد حلول بديلة لها لا ان نقول لاتوجد مشاكل وامارة دبي مرهونة ومديونة وتحل مشاكلها بديون وفوائد اكبر صدقوني سقوط دبي قريبا

دبي رائدة التقدم
فواز الصمادي -

اقول ان دبي وبقيادة سمو الشيخ محمد بن راشد حفظه الله هي اكبر من كل الشائعات والواقع الذي يعيشه كل المقيمين على ارض دبي هو اكبر دليل على انها دانة الدنيا. حفظ الله الامارات العربية من كل مكروه

دبي رائدة التقدم
فواز الصمادي -

اقول ان دبي وبقيادة سمو الشيخ محمد بن راشد حفظه الله هي اكبر من كل الشائعات والواقع الذي يعيشه كل المقيمين على ارض دبي هو اكبر دليل على انها دانة الدنيا. حفظ الله الامارات العربية من كل مكروه

عنوان
layth -

سيدي العزيز حماك الله ورعاك ونصرك على جميع أعادئك.سيدي العزيز لي ألرغبة بلقائك وأن تشملني برعايتك الابوية. فهل من الممكن أن أحصل على عنوانك الاليكتروني. أو اي عنوان أخر تحبون أن أرارسلكم عليه. ومع بالغ التقدير والاحترام لسموكم الكريم

حفظك اللة يابو راشد
هادي -

ما ينخاف علي بلد انت قايدها

نعمة من الله
البابلي -

كم أتمنى من الله أن ينعم علينانحن العراقيين برجل عمران وتطور وأقتصاد كالشيخ محمد المكتوم ،والله لا ينقصنا المال ولا الأرض ولا الرجال ولكن نتمناها من الله أن يرسل لنا عراقي يأخذ الشيخ محمد مثلا أعلى له ويعمل بالعراق مثل ما عمل الشيخ محمد في بلده الأمارات ( حبيبة العراقيين ) فالشيخ محمد مفخره لدبي بناها من العدم وجعلها دانة الخليج والعرب هنيئا لكم يا أماراتيوون بهذا الرجل

حفظك اللة يابو راشد
هادي -

ما ينخاف علي بلد انت قايدها

حماك الله
محمد من قطر -

احبائنا في الامارات وبخاصة دبي نتمنى لكم دوام الازدهار والتقدم في كافة المجالات وفقكم الله لما يرضاه .. قطري محب لأهل الامارات

حماك الله
محمد من قطر -

احبائنا في الامارات وبخاصة دبي نتمنى لكم دوام الازدهار والتقدم في كافة المجالات وفقكم الله لما يرضاه .. قطري محب لأهل الامارات

نفتخر بدبي
أبو خالد -

أنا خليجي أفتخر بأن دبي في الخليج .. حقا مدينة عالمية تقع على ضفاف الخليج العربي بها كل مقومات النجاح والحياة العصرية ومنارات العلم والثقافة والشعر والتراث ، ومهرجانها من أجمل المهرجانات في العالم ، وتمتلك دبي أروع شبكة مواصلات فمطارها لا يوصف ولا يوجد له مثيل ، طرقها واسعة ونظيفة ، موانئها معروفة بحركة التجارية الكبيرة ، بناياتها ناطحات السحاب .. دبي هي الحياة .. حاكمها شاعر.. وانسان .. وفارس .. وعبقري .. وابن الامارات .. الله يحفظ الامارات ويحفظ أهلها .. نفتخر أن دبي في الخليج .

دمت لدبي يا شيخ
أسامة الرفاعي -

والله أنا جئت إلى دبي ولا أملك قرشاً، وأنا الآن لست غنياً إنما الحمد لله أملك ما لم أستطع أن أملكه ببلدي ولم يسطع الكثير من أبناء بلدي الكفؤين أن يملكوه رغم عملهم الدئوب.دبي ليست فقط أبنية جميلة وفنادق ومنتجعات وأرقام قياسية. إن دبي رسالة. دبي هي واحة في صحرائنا العربية من المحيد إلى الخليج. ربما دبي ليست أغنى مدينة في الوطن العربي، ربما دبي ليست أجمل مدينة في الوطن العربي، ولكن بكل تأكيد أن دبي أكثر المدن العربية احتراماً للإنسان. يكفي دبي فخراً أن شرطتها تعامل الناس باحترام وبعدل. أي تجد هذا في وطننا العربي؟ فلنكن صادقين مع أنفسنا!ربما تتأثر دبي بالأزمة وربما لا. ربما أخسر عملي وربما لا. ربما أضطر لمغادرة الإمارات وربما لا. ولكن ما لا ريب فيه، أني سأبقى أحترم وأعشق دبي ما حييت.دمت لدبي يا شيخ محمد، وأكثر الله من أمثالك في وطننا العربي المريض بحكامه.

دمت لدبي يا شيخ
أسامة الرفاعي -

والله أنا جئت إلى دبي ولا أملك قرشاً، وأنا الآن لست غنياً إنما الحمد لله أملك ما لم أستطع أن أملكه ببلدي ولم يسطع الكثير من أبناء بلدي الكفؤين أن يملكوه رغم عملهم الدئوب.دبي ليست فقط أبنية جميلة وفنادق ومنتجعات وأرقام قياسية. إن دبي رسالة. دبي هي واحة في صحرائنا العربية من المحيد إلى الخليج. ربما دبي ليست أغنى مدينة في الوطن العربي، ربما دبي ليست أجمل مدينة في الوطن العربي، ولكن بكل تأكيد أن دبي أكثر المدن العربية احتراماً للإنسان. يكفي دبي فخراً أن شرطتها تعامل الناس باحترام وبعدل. أي تجد هذا في وطننا العربي؟ فلنكن صادقين مع أنفسنا!ربما تتأثر دبي بالأزمة وربما لا. ربما أخسر عملي وربما لا. ربما أضطر لمغادرة الإمارات وربما لا. ولكن ما لا ريب فيه، أني سأبقى أحترم وأعشق دبي ما حييت.دمت لدبي يا شيخ محمد، وأكثر الله من أمثالك في وطننا العربي المريض بحكامه.

أزمة وتعدي أنشاء الل
الاصيلة -

اقول للشيخ محمد الله يحفظك ويبعد عنك عيون الحاقدينواقول لكل الحاقدين ادخلوا الى دبي وتجدون كل يوم شئ جديد وحديث شيئ لم نراه سابقاً كل خميس اروح الى دبي واقول عمار يادبي جسور جديد اماكن ترفيه جديدة مولات جديدة بنايات جديدة عندما ادخل دبي اتوه في نفس الشارع الذي دخلته قبل شهر لان اجد فيه شيئ جديد هل تسمون هذه فقاعة والله انتم الفقاعة وانتم عبارة عن فقاعة غيرة وحقد وحسد انا لست اماراتية ولكن اكلت وشربت من ارض الامارات وتربوا اولادي في ارض الامارات كافي ان اطفالي عندما يسافرون الى اي بلد يقولون لن نجد اجمل من الامارات لماذا تعتبرون ان الازمة فقط على الامارات الازمة على العالم اجمع لماذا فقط دبي لا اعلم السبب سوى انه حقد وغيرة انشاء الله ياشيخ محمد نعود احسن واقوى من قبل وانشاء الله يبعد عنك كل عين حاقد وحاسد يارب العالمين دعاء من كل قلبي لك

the answer to all
Dubai Soul -

نموذج دبي يكمن في أنها منطقة عربية شحيحة الموارد الطبيعية، تمتلك رؤية واضحة لمتطلبات التنمية الشاملة والنهضة، ونجحت في استثمار مواردها البشرية وموقعها الجغرافي وخبراتها التجارية في تحقيق التنمية بمعدلات قياسية، وفي توسيع قنوات التواصل بين الشرق والغرب، وفي إثبات إمكانية تعايش أبناء الثقافات المختلفة معاً في بيئة عربية إسلامية منفتحة ومتسامحة

the answer to all
Dubai Soul -

نموذج دبي يكمن في أنها منطقة عربية شحيحة الموارد الطبيعية، تمتلك رؤية واضحة لمتطلبات التنمية الشاملة والنهضة، ونجحت في استثمار مواردها البشرية وموقعها الجغرافي وخبراتها التجارية في تحقيق التنمية بمعدلات قياسية، وفي توسيع قنوات التواصل بين الشرق والغرب، وفي إثبات إمكانية تعايش أبناء الثقافات المختلفة معاً في بيئة عربية إسلامية منفتحة ومتسامحة

المستقبل
غيور -

هناك حلول للخروج من الأزمه وأعتقد أن دبي لم تخرج من الأزمة حتى الآن ولم تجد الحل والحل بسيط جدا ولايملكونه الاجانب الحل موجود لدى الخليجيون فقط ففتح دبي للاستثمار في الانسان الخليجي هو الذي سيجعلها من أهم المدن الاقتصادية ان تنمية الانسان الخليجي هي المخرج من هذه الأزمه وأنا لدي حلول تجعل دبي الأولى اقتصاديا وأتمنى من الشيخ محمد بن راشد لو يعطيني الفرصة للأعرض عليه هذا التقرير .

مصري مقيم في أبوظبي
محمود -

الله يحفظك يا فارس العرب يا من أحيية القومية العربية بعد أنا ماتت واندفنت ....جعلك الله زحرا للأسلام والمسلمين والعرب يا فارس العرب سيدي سموالشيخ محمدبن راشد أل مكتوم

مبارك يا فارس العرب
مهندس عراقي -

اناشد صاحب القلب الكبير والعقل المنير فارس العرب ان يشملني برعايته وهي انا مهندس عراقي مقيم منذ خمسة سنوات في المملكه الاردنيه لي ولد مهندس مقيم في دبي يعمل في احد شركات الاعمار وقدتم اصدار اقامه لي ولوالدته (زوجتي) لغرض السكن معه لكبر سني وقد استغربت من منح زوجتي الاقامه ولم يتم منحها لي ولا اعلم السبب علما اني زرت دبي خمسة مرات ارجو من سيادته مساعدتي لللالتحاق بزوجتي ورفع المظلمه عني واملي بالله وبسمو الشيخ محمد بن راشد ان يوعز بحل مشكلتي وبارك الله به فارسا وقائد شجاعا ليستمر بتطوير دبي لكي تصبح جنة العرب ومن الله التوفيق

مصري مقيم في أبوظبي
محمود -

الله يحفظك يا فارس العرب يا من أحيية القومية العربية بعد أنا ماتت واندفنت ....جعلك الله زحرا للأسلام والمسلمين والعرب يا فارس العرب سيدي سموالشيخ محمدبن راشد أل مكتوم

حل
زعزوع -

ممكن يكون لدي بعض الحلول وانشاءالله سوف يكون (ارجومن فخامتكم ايميل او اي وسيلة اتصال)لطرح بعض الافكاروشكرا لسموك

حل
زعزوع -

ممكن يكون لدي بعض الحلول وانشاءالله سوف يكون (ارجومن فخامتكم ايميل او اي وسيلة اتصال)لطرح بعض الافكاروشكرا لسموك

مشاء الله
بنت الوطن -

ربي يحفظك ياشيخناويحفظ دبي من كل سؤ ويبعد الحاقدين الحاسدين الفاشلين وإن شاء الله دبي وشيوخها دائما فخر لكل عربي وخليجي

حفظك الله
أبو أحمد -

حفظك الله

لم يأت من فراغ
المهندس عماد سعد -

حماك الله يا شيخ العرب فحكمتك التي عودتنا عليها لم تأت من فراغ فأنت ابن مدرسة راشد وزايد في ادب الحياة انت قوي لأنك ابن مجتمع المعرفة فالمجتمع الغني بتنوعه الثقافي يكسب القوة لأبناءه ، لأن المجتمع معرفة والمعرفة قوة. أنت قوي لأنك من أبناء الحياة رضعت من فلسفة جبران ربما دون ان تقرأها في طفولتك وغرست فيك قيم المحبة والخير والتسامح والثقة والحوار وقبول الآخر بامتياز هذه الروح لم تأت من فراغ بل جاءت عبر ولادات ثلاث مررت بها. الأولى من بطن امك كبقية بني البشر والثانية عندما ولد لديكم وعي الوطن والبلاد والناس ومسؤولية القائد اتجاههم على يدي راشد وزايد والثالثة هي جهد فردي ومبادرة شخصية تميزتم بها عن باقي أقرانكم فلكل مجتهد نصيب فقد اشتغلت على نفسك كثيراً ونحجت بل ووصلت الى موقع متقدم في سلم الريادة والقيادة حماك الله وحفظك ذخرا لدبي والامارات ولنا جميعاً بفكرك ونورك ورؤيتك يا محمد بن راشد مع حفظ الالقاب.

حفظك الله
أبو أحمد -

حفظك الله

وماذا يعني
حمد -

اعتقد الله عطنا عقل انعرف انميز الصح من الخطا نحلل ونشوف مايحصا حولنا ف مش محتاجين لكلام نسمعه كل يوم ... بختصار يكون الكلام جدا سهل عندما تقابل الكمبيوتر وتكتب و جدا صعب عندما تكون وجها لوجه مع السائل.

وماذا يعني
حمد -

اعتقد الله عطنا عقل انعرف انميز الصح من الخطا نحلل ونشوف مايحصا حولنا ف مش محتاجين لكلام نسمعه كل يوم ... بختصار يكون الكلام جدا سهل عندما تقابل الكمبيوتر وتكتب و جدا صعب عندما تكون وجها لوجه مع السائل.

وماذا يعني
حمد -

استغرب من الاخوة المعلقين... هل فعلا اللي كان حاصل شيء طيب .. الاجارات مرتفعه كثير والسلع وكل شيء كان نار و بعد هذا كله تريدون كل شيء يكون نفس قبل .. اللي حاصل بيكون مفيد لكم كلكم كل شيء بيرخص والحياة بتكون سهله مش لهث ورا المال وبالنهاية الكل طلع خسران ...

وماذا يعني
حمد -

استغرب من الاخوة المعلقين... هل فعلا اللي كان حاصل شيء طيب .. الاجارات مرتفعه كثير والسلع وكل شيء كان نار و بعد هذا كله تريدون كل شيء يكون نفس قبل .. اللي حاصل بيكون مفيد لكم كلكم كل شيء بيرخص والحياة بتكون سهله مش لهث ورا المال وبالنهاية الكل طلع خسران ...

مقيم في دبي
الشهدت -

من المعيب أن نشرب من بير ونرمي به حجر ... الاجدر بنا ان نكون يدا بيد للحد من الشائعات المبرمجة والمغرضة والممنهجة للاساءة الى الدور الفعال والريادي لامارة دبي خصوصا لدولة الامارات العربية المتحدة بشكل عام اذ ان على مدى السنين الماضية قد تهافت العالم باسره على ان يكون مستثمرا ولو بسيطا في دبي من اكبر الشركات العالمية وفي اكثر الاختصاصات والمجالات حساسية وأهمية على مستوى العالم الى اصغرها , والبنيان والعمران الحاصل والتطور المتسارع واللامنقطع على مدى اكتر ن 20 سنة بدئب ونهم و وو الخ يجعل كل عاقل ان يقف وقفة ضمير ويقيم الوضع أمثل هذا التطور بكل ما تحمل الكلمة من معنى هو فعل يقدر عليه غير القادة العقلاء وذوي النظرة المستقبلية الموضوعية.. أما الازمة المالية العالمية فهي تعرف نفسها بنفسها فهي لم ولن تعرف ب أزمة دبي المالية العالمية فمن الطبيعي ان تتاثر دبي لانها مرتبطة ارتباط وثيق بالاقتصاد العالمي وهذا من مقومات الاقتصاد الصحي في اي بلد بالعالم فليعي بعض السطحيين انهم لا يحق لهم القاء الشائعات يمينا ويسارا والسؤال الاهم ما ردهم بعد أن يرو دبي بعد عدة سنوات سيبخرون ويهللون لان المرحلة تحتا ذلك فلا عجب ان يلقو الاشاعات الان على دبي ( يعني طالع مع ام العريس فايت مع ام العروس ).. والى كل الاخوان المقيمين على اراضي هذه الدولة المضيافة أقول : لو عرفتم قوة العلاقة الأخوية القائمة على الاحترام المتبادل بين حكام الامارات بشكل عام لما تجرأتم على الحديث عن بيع وشراء فيما بينهم .وبالمناسبة وأخيرا انا اكتب وانا احد المتضررين من دواعي الازمة العالمية القائمة ولكن اذا تعبت احوالنا المادية فلنبقي ضمائرنا صاحية ولا ننسى من فترة قريبة جدا المليار وسبعمئة مليون درهم المدفوعة شخصيا من حساب محمد بن راشد للبلاد الفقيرة من اجل التعليم والاعانة .. واذا غفلنا جميعا فان الله لا يغفل.و عمار يا دبي

الى الامام يا دبي
ناصر العتيبي -

الى الامام والتقدم والازدهار يا دبي ويا امارات الخير

عمار يا دار زايد
Naser -

الله يحفظ الامارات وأهلها ويعزها ويعز جميع المسلمين ان شا الله

الى الامام يا دبي
ناصر العتيبي -

الى الامام والتقدم والازدهار يا دبي ويا امارات الخير

دايم راعي الدار
ابو رؤيا -

كبير يابو حمدان، لو عدنا بالعرب مثلك ثلاثة، بالجنوب والشمال والغرب كان صرنا اوادم بعين الأعادي.

دايم راعي الدار
ابو رؤيا -

كبير يابو حمدان، لو عدنا بالعرب مثلك ثلاثة، بالجنوب والشمال والغرب كان صرنا اوادم بعين الأعادي.

now i am in sydney
khalid jadaan -

now i am studying in Sydney and i can say dubai better than sydneygood luck! Saudi student

الله يحفظ الامارات
اردني حتى النخاع -

بغض النظر عن كل ما قيل سواء كان صحيح او لم يكن تبقى الامارات في قلوب ابنائها وقلوب المقيمين عليها بمثابة الروح والدماء التي تمدهم بالحياةفدبي بقيادة الشيخ محمد بن راشد باني امال الامة ما زالت وستبقى مهيئةمن جميع النواحي لاستقبال افضل الاستثمارات على مستوى عالمي المدن الطبية والفنادق والمواصلات والامن والامان كل ذلك ليس موجود في كثير من الدول واقول ( اذا طعنت من الخلف فاعلم انك تسير في المقدمة ) ومن لم يعشق صعود الجبال عاش ابد الدهر بين الحفر فالى الامام يا صاحب الهمة العالية.

الله يحفظ الامارات
اردني حتى النخاع -

بغض النظر عن كل ما قيل سواء كان صحيح او لم يكن تبقى الامارات في قلوب ابنائها وقلوب المقيمين عليها بمثابة الروح والدماء التي تمدهم بالحياةفدبي بقيادة الشيخ محمد بن راشد باني امال الامة ما زالت وستبقى مهيئةمن جميع النواحي لاستقبال افضل الاستثمارات على مستوى عالمي المدن الطبية والفنادق والمواصلات والامن والامان كل ذلك ليس موجود في كثير من الدول واقول ( اذا طعنت من الخلف فاعلم انك تسير في المقدمة ) ومن لم يعشق صعود الجبال عاش ابد الدهر بين الحفر فالى الامام يا صاحب الهمة العالية.

الطاير سوبرمان
مواطن -

ظاهرة السوبرمان موجوده وسعيد حميد الطاير أكبر دليل فهو المسيطر على كل ما يخص الفروسية والخيل في دبي وأصبح المكان أشبه بشركة قابضه للطاير ونتيجة لهذا أصبحت الكفاءات تهرب من المكان

الازمه
GIFARA -

الازمه الماليه اصابت جميع اصقاع العالم فلا عجب ان تتاثر الامارات كباقي الدول ولكن لا خوف على ارض الخير بقيادتها الرؤوفه ان تتعدى هذه الازمه وترسو على بر الامان والازدهار والتقدم المعهود

What is next?
Abdulla J Farah -

I suggest that the rate of stay at hotels per night is brought down at the present time in coordination with Hotels Management because that will encourage people to visit Dubai which has everything for everybody.Dubai needs creative ideas not nice words to support the good job done already.Good luck and let us be thinkers not praisers.

الازمه
GIFARA -

الازمه الماليه اصابت جميع اصقاع العالم فلا عجب ان تتاثر الامارات كباقي الدول ولكن لا خوف على ارض الخير بقيادتها الرؤوفه ان تتعدى هذه الازمه وترسو على بر الامان والازدهار والتقدم المعهود

..
ظبياني -

الله يحفظ الامارات قيادتا وشعبا ودولة الامارات منبر خير وسلام لكل شعوب ودول العالم الله يديم العز ويبارك في الرزق

بوراشد الخير
بوسلطان -

كان بامكان سيدي صاحب السمو الشيخ محمد ان يكون مثل معظم الحكام ورووساء العالم يجهزوله كل شي ويتفرغ هو لحياته الخاصة ولكن سيدي سمو الشيخ محمد اكبر بكثير من هذه الامور فهو يتابع كل صغيره وكبيره في هذا البلد من الصباح الى المساء ويقابل ويسمع ويخطط ويامر وينفذ ولاحظوا كيف ان سموه يعمل اعمال كثيره في اليوم الواحد من مقابلات وحضور شخصي ومتابعه وووو....فهذا ان دل على شي فانه يدل بان سموه رجل نظامي يحب وطنه وشعبه ويضع مصلحة وطنه وابناءه قبل مصلحته الشخصية بعكس معظم رووساء العالم...دبي اصبحت من اجمل واحسن المدن العربية فامن وامان وبنية تحتية واماكن للترفيه والسياحة وغيرها من الامور الجميلة...ايها المنتقدون الذين تريدون دولة او مدينة مثالية فلا تجدونها فامريكا والدول العظمى ليست مثالية فمشاكلهم اكبر بكثير من دبي ونظامهم غير عادل اكبر بكثير من دبي والامن عندهم معدوم وايضا اكبر بكثير من دبي ...اقول لكل الحساد عندما تكتبون عن دبي او تنتقدونها اعطونا البديل؟؟ فصدقوني لا تجدون البديل...لا تجحدوا بحق دبي فاعطتكم الكثير ولا تزال تعطي وستظل تعطي بسخاء وكرم وفي النهاية انقول اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللئيم تمردى فدبي اكرمتنا وملكتنا فلا يوجد مكان لاصحاب اللئم في دبي الخير...الله يحفظ بوسلطان وبوراشد لنا وللامة الاسلامية والعربية...دبي تاج رووسكم يا حسااااااد

..
ظبياني -

الله يحفظ الامارات قيادتا وشعبا ودولة الامارات منبر خير وسلام لكل شعوب ودول العالم الله يديم العز ويبارك في الرزق

مرة ثانية
محمد العراقي -

كل يوم ادخل لدبي ولازال تطوير البنى التحتية في الجسور الجديدة وتوسعة الطرق بالاضافة الى الرافعات التي اشك ان دول المنطقة التي تفوق دبي بعشرات الاضعاف من المساحة والسكان ان تمتلك نفس عدد الرافعات العاملة ومترو دبي استغرب ان الاعلام هنا في دبي لا يسلط الضوء على هذه الاعمال ليسكت المتصيدين لدبي وتميزها بالنمو على غيرها تعالوا شو ازدحام الشارع والمراكز التجارية حتى تعروفون دبي الي صورتوها مدينة اشباح دبي لازالة قبلة للسياح والمستثمرين فهم ان سببت الازمة نقصان عددهم فلا يوجد منافس لدبي يذهبون اليه رغم سعادتي بنقصان الايجار فلا يسعدني ابدا النفخ ي الشائعات التي تريد ان تحط من مكانة دبي والامارات التي علقت الغالبية من العرب عن فخرهم بها

مرة ثانية
محمد العراقي -

كل يوم ادخل لدبي ولازال تطوير البنى التحتية في الجسور الجديدة وتوسعة الطرق بالاضافة الى الرافعات التي اشك ان دول المنطقة التي تفوق دبي بعشرات الاضعاف من المساحة والسكان ان تمتلك نفس عدد الرافعات العاملة ومترو دبي استغرب ان الاعلام هنا في دبي لا يسلط الضوء على هذه الاعمال ليسكت المتصيدين لدبي وتميزها بالنمو على غيرها تعالوا شو ازدحام الشارع والمراكز التجارية حتى تعروفون دبي الي صورتوها مدينة اشباح دبي لازالة قبلة للسياح والمستثمرين فهم ان سببت الازمة نقصان عددهم فلا يوجد منافس لدبي يذهبون اليه رغم سعادتي بنقصان الايجار فلا يسعدني ابدا النفخ ي الشائعات التي تريد ان تحط من مكانة دبي والامارات التي علقت الغالبية من العرب عن فخرهم بها

الشيخ محمد
اياد العراقي -

لم ازر دوله خليجيه يوما ولكن اعجابي وتقديري واحترامي لاهل الخليج عموما ولاهل دبي وخصوصا الشيخ محمدالذي بنى وعمر بلده وشعبه وساعد شعوب دول اخرى بارك الله به قائدا وفارسا وحامل شعله الخير للناس وهنيئا لدبي بالشيخ محمدرجل الروءيه الثاقبه والحكمه والحلم والتواضع ويا ريت بقيه الروءساء يتعلمون من الشيخ ولو شيئا قليلا وحبي لكم يااهل الامارات

بنحبك
ايهاب منصور -

والله العظيم كان في عقلي وذاكرتي كلام كثير وانا اقرأ المقال لكن لما حبيت اكتب لم اجد شئ يعبر عما بداخلي ولم اجد كلامات تسدد ما اعنيه وما اشعر به غير كلمة واحد فقط اقولها وشاهد على بها ربي لسمو الشيخ محمد بن راشد ( انا بحبك )بما تحمله الكلمه من معاني .

beaucoup de charisme
lamia -

je l adore depuis mon enfance malgres que je nai vu ses reussites que dernierement !!il a beaucoup de charisme esperant trouver d autres investisseurs et des gens plein d amour pour leur peuple comme ce charmant prince!allez plus haut et je vous souhaite la reussite avec votre peuple!tunisienne

بنحبك
ايهاب منصور -

والله العظيم كان في عقلي وذاكرتي كلام كثير وانا اقرأ المقال لكن لما حبيت اكتب لم اجد شئ يعبر عما بداخلي ولم اجد كلامات تسدد ما اعنيه وما اشعر به غير كلمة واحد فقط اقولها وشاهد على بها ربي لسمو الشيخ محمد بن راشد ( انا بحبك )بما تحمله الكلمه من معاني .