أخبار خاصة

ناصر محمد: الوحدة اليمنية بحاجة لان تكون معمدة بأسلوب الشراكة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد أن أي حوار ينبغي أن يكون مسبوقاً بالاعتراف بالقضية الجنوبية
الرئيس علي ناصر محمد لـ (إيلاف): الوحدة اليمنية بحاجة لان تكون معمدة بأسلوب الشراكة وليست معمدة بالدم

علي عبد الجليل من صنعاء: قال رئيس اليمن الجنوبي الأسبق عل ناصر محمد أن الوحدة اليمنية "بحاجة لان تكون معمدة بأسلوب الشراكة وقداسة العدالة وفاعلية المواطنة المتساوية وليست معمدة بالدم" وفي حديث خاص بـ (إيلاف ) تحدث الزعيم اليمني الجنوبي من مكان إقامته في دمشق عن إشكالية عودته ومدى إمكانية إنقاذ الوحدة في الظروف الراهنة، مشيراً إلى أن أي حوار "ينبغي أن يكون مسبوقاً بالاعتراف الكامل بالقضية الجنوبية وبكافة مفاصلها وخاصة الجانب السياسي منها". منوها إلى "أن ما يجري على الأرض يتعارض مع مبدأ الحوار ويكرس لغة العنف والكراهية". وهنا نص الحوار:

* فوجئت بعض الأوساط السياسية بردّك شبه الرافض لتصريح المصدر الحكومي المسئول الذي رحب بعودتك إلى اليمن في أي وقت، والاستعداد لسماع "أي مقترحات أو آراء أو أفكار" مقدمة منك "تصب في خدمة الوطن ووحدته واستقراره"، كما قال، فهل وجدت عدم جدّية في الدعوة الموجهة أم أنّ هناك شروطاً محددة لديك للعودة؟

لا اعتقد أن ردنا أيا كان يثير مفاجأة ذلك لأننا ننطلق في كل تصريحاتنا ومواقفنا من قناعات ثابتة وراسخة ولا تتغير لأسباب غير منطقية أو لمعطيات لا تلامس جوهر الأزمة التي تمر بها البلاد وأتذكر أننا أوردنا في سياق الرفض ما مفاده أن حسن النوايا يمكن التعبير عنه بالقيام بإجراءات عملية منها الإفراج عن المعتقلين ورفع الحظر عن الصحف والصحفيين واحترام الهامش الديمقراطي لان من شان ذلك أن يحدث نوع من الانفراج.

وفيما يخص قرار العودة فقد أوضحت أكثر من مرة انه قرار شخصي ومحكومة بظروف ذاتية وموضوعية نحددها نحن مما يعني أن لا معنى للحديث عن شروط معينة في هذا الإطار بالذات

* ما صحّة ما يقال عن وجود وساطة أمريكية لحل المشكلة في اليمن، وأن هناك ترتيبات للخروج من هذه الأزمة من بينها تعيينك نائباً لرئيس الجمهورية، وإعطاء صلاحية لك ولحكومة جديدة مشكلة من كفاءات؟

لا علم لي بوجود وساطة من هذا ولا أظن أننا بحاجة إلى وساطة من ما وراء المحيطات فالأزمة الراهنة يمنية بالمقام الأول والحل ينبغي أن يكون وطنياً بدرجة أساسية ويجب عدم الاعتماد والمراهنة على الخارج في حل أزماتنا ، وليس من شأني البحث عن مناصب وسبق أن رفضتها كلها بما فيها الترشح لمنافسة الرئيس في منصبه في انتخابات سابقة، وأنا أكن الاحترام والتقدير للأخ نائب الرئيس ، وإن تسريب مثل هذه الأنباء لا يخدم إلا المحترفين في إثارة البلبلة .


علي ناصر محمد وسالم ربيع علي ويتوسطهما عبدالفتاح إسماعيل

* تردد أيضاً عن مقابلتك لموفودين من قبل السلطة، ألم تتلق عبرهم مثل هذه العروض؟

لم التق أي وفود من قبل السلطة ولم أتلق أية عروض وسبق إن نفيت ذلك .

* دخل الحراك السلمي الجنوبي مرحلة جديدة مع عودة علي سالم البيض لممارسة العمل السياسي وتجديده إعلان الانفصال، أو فك الارتباط عن دولة الوحدة واستعادة هوية دولة جمهورية اليمن الديمقراطية. هل ترون أن هناك إمكانية لإنقاذ دولة الوحدة بعد هذا البيان الصريح، أم أن الوقت قد فات أوانه؟

بإمكانكم الحصول على إجابة شافية عن هذا السؤال من قبل السلطة وخاصة رئيس الجمهورية الذي وقع اتفاقية الوحدة في العام 1989م والعام 1990م مع الأخ علي سالم البيض وهو يقرر أن كانت الوحدة في خطر أو انه يمكن إنقاذها أو أنها بحاجة إلى إنقاذ .

* ما رأيكم بمقترحات الحلول المتداولة، كإشراك قيادات جنوبية فاعلة في الحكم، أو توسيع صلاحية الحكم المحلي، أو تبني النظام الفيدرالي، أو تلك المقترحات التي يسعى لطرحها اللقاء التشاوري الموسع عبر لجنة الحوار الوطنية التي شكّلها؟

كل هذه الحلول والخيارات التي أوردتها في سؤالك لا يمكن الخوض في غمارها قبل اللجوء إلى حوار وطني شامل وجاد دعونا إليه مراراً ونوهنا غير مرة إلى أن كل مشاكلنا في الشمال والجنوب وبين الشطرين جميعها حلت بالحوار والاحتكام إلى لغة العقل والمنطق بدلاً عن لغة السلاح والعنف وإلغاء الآخر وقد اشرنا في حينه إلى أن هذا الحوار ينبغي أن يكون مسبوقاً بالاعتراف الكامل بالقضية الجنوبية وبكافة مفاصلها وخاصة الجانب السياسي منها ولكن مع الأسف أن ما يجري على الأرض يتعارض مع مبدأ الحوار ويكرس لغة العنف والكراهية .

*ماذا عن الخيار الآخر الذي يتردد في الدوائر الرسمية وهو الدفاع عن الوحدة بقوة مناصريها وحرّاسها، كما هو الدور المناط للّجان الشعبية التي تم تشكيلها؟

الأزمة الراهنة هي مآل طبيعي لهذا الخيار الأخر الذي تشير إليه في سؤالك لان الأيام أثبتت أن الوحدة بحاجة لان تكون معمدة بأسلوب الشراكة وقداسة العدالة وفاعلية المواطنة المتساوية وليست معمدة بالدم، وقد بدأت هذه اللجان الشعبية عملها بسلوك مغاير للدور المناط بها حيث دشنت نشاطها بمصادرة آلاف النسخ من صحيفة الأيام لتلحقها بعد ذلك السلطة الرابعة بصحفها الموقوفة ومواقعها المحجوبة الأمر الذي يظهر الأوضاع في البلد كما لو كان في حالة طوارئ غير معلنة كما أن هناك فرق كبير بين الدفاع عن الوحدة والدفاع والسلطة .

* لنعد إلى المصدر المسئول نفسه الذي قال بأنّك "موضع تقدير واحترام"، فلماذا لا يكون هذا التقدير مدخلا للحوار مع السلطة من أجل إيجاد حلول للأزمة الراهنة؟

أشرت في بيان سابق أن ذاكرتنا لاتزال تحتفظ وتذكر تصريح لمصدر مسئول في الحزب الحاكم يقول : بأنه "يرحب بعودة البيض والعطاس باستثناء علي ناصر" ولا ندري كيف انقلبت الآية وأصبحنا بين عشية وضحاها موضع تقديرهم واحترامهم وحسبنا أن نبقى موضع تقدير واحترام شعبنا ، ومن المؤسف أن نجد هذا التناقض والتضارب في تصريحات المسئولين الذين تناوبوا علي مهاجمتنا بين والوقت والآخر وختموها بالترحيب بنا .

وبالنسبة للحوار فقد أكدت أكثر من مرة على الاحتكام إلى لغة الحوار ، وإذا عدتً إلى الوراء فستجدني أول من دعا إليه عقب انتهاء حرب عام 1994م بشهر واحد في لقاء مع صحيفة الحياة حيث قلت حينها :"ولا ننسى أنه بعد أي حرب في أي بلد فإن الحاجة القصوى تكون إلى تجسيد الوحدة الوطنية وتكريسها بين أبناء ذلك البلد ، إن ما يرسخ الوحدة هو طمأنة جميع المواطنين وإشعارهم بان كرامتهم مصانة وان الحرب بين أبناء البلد الواحد لا يوجد فيها غالب ولا مغلوب ولا منتصر ولا مهزوم وهذا يحتاج لإجراءات عديدة تجسد وحدة وطنية فعالة . أما إذا بقيت الجراح في النفوس واستمر التميز بين المواطنين وغابت العدالة ، فإن أسباب التوتر ستبقى وستعبر عن نفسها يوماً بطريقة قد تكون دموية ، وهذا ما يجب على القيادة اليمنية تجنبه" .

وأكدنا حينها عام 1994م في نفس الحوار بأننا نرى : "أن الرئيس علي عبد الله صالح يجب أن يقود بحكم موقعه حواراً وطنياً يؤدي إلى وفاق وطني عام يستوعب كل القوى والأحزاب والفعاليات ويجب أن يرعى مصالحة وطنية تجسد الوحدة الوطنية وتشعر الجميع بالأمن والاستقرار" .

ومع الأسف أنهم لم يستجيبوا لمثل هذه المبادرات الصادقة التي كان هدفها تجنيب البلاد والعباد ما يجري اليوم .

نبذة عن علي ناصر محمد

رئيس جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في الفترة من 1980 إلى 1986. ولد علي ناصر محمد الحسني في دثينة بأبين عام 1939، عمل اثر تخرجه من دار المعلمين العليا عام 1959 مديراً لمدرسة دثينة الابتدائية. وشارك في الكفاح المسلح ضد الاستعمار البريطاني لجنوب اليمن منذ بدايته وكان عضوا في المكتب العسكري. أصبح بعد الاستقلال 1967 حاكماً على الجزر اليمنية،وبعدها حاكما على محافظة لحج وعضوا في القيادة العامة للجبهة القومية عام 1968. وشغل علي ناصر عدة مناصب وزارية منها:

وزيراً للحكم المحلي ثم وزيراً للدفاع 1969 - 1975 إضافة إلى منصبه كوزير للتربية 1974 - 1975. وفي أغسطس / آب 1971 أصبح رئيساً للوزراء وعضواً في المجلس الرئاسي إلى جانب عبد الفتاح إسماعيل وسالم ربيّع علي (سالمين) 1971 - 1978، وبعد الإطاحة بسالمين ، أصبح رئيساً بالوكالة حتى تم اختيار عبد الفتاح إسماعيل لهذا المنصب. وفي أكتوبر / تشرين أول 1980 تم تنحية عبد الفتاح إسماعيل في مؤتمر استثنائي للحزب، وتعيين علي ناصر رئيساً للدولة وأميناً عاماً للحزب ورئيساً للوزراء. وفي فبراير / شباط 1985 تخلى عن منصب رئيس الوزراء، واستمر رئيساً للدولة وأميناً عاماً للحزب حتى اندلاع الأحداث الدامية في 13 يناير 1986 التي خلفت الآف القتلى. يشغل حالياً منصب رئيس المركز العربي للدراسات الاستراتيجية ومقره دمشق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الشيوعيين
سمير الاعظمي -

هم الشيوعيين وهذا دابهم دوما، فعندما يفقدون السلطة يتكلمون عن العدالة والديموقراطية والمشاركة وما الى ذلك ولكن ما ان يتسلمون السلطة الا ويعودوا الى اساليبهم القمعية والدموية ويخلقون قائدا ضرورة ليجعلوه صنما يعبده الشعب الذي يعودون به الى عصور العبيد وعبادة الفرد والا فالسيف وحبل السحل هو الحكم

الجنوح القومي
يمني -

الجنوح القومي لدى قيادة اليمن الجنوبي هو ما يدفع ثمنه الجنوبيون اليوم . إعتراف هؤلاء القادة بخطأهم من شأنه أن يساعد الجنوبيين في استعادة الإستقلال لكن بقيادة مطهرة من الجنوح القومي

دم الجنوب يسيل ياريس
ذويزن الحميري -

استعجب من موقف الرئيس الجنوبي الاخ علي ناصر محمد الذي ظل موقفه غامض من قضية وطنه منذ العدوان اليمني الغادر عليها صيف 1994م ’ وانه لمن المؤلم والمحزن معا ان شعب الجنوب يقدم التضحيات الجسام وقوافل من الشهداء والجرحى على ايدي قوات الاحتلال اليمني البغيض وان تتحدث ياريس عن مطالبتك لنظام الاحتلال الاعتراف بالقضية الجنوبية انه مؤلم ومحزن معا ان دماء شهداء الجنوب وجرحاه لايساوون عند رئيس لبلدهم كان ذات يوم اكثر من تكرم الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بالاعتراف بالقضية الجنوبية , ... ترى باعطيك نصيحة خليك بدمشق مع حلويات الشام وبطل في قضية الجنوب العربي وقل نعم او لا وبلاش من لعم يارئيس ناصر وهذا الحميري من جبال الجنوب العربي - المحتل

خلة يمنية خارجية
وحيد الطوالبه -

لاشك ان حديث الرئيس الاسبق علي ناصر - ابا جمال - هو حديث يتسم بالعقلانية ومحكوم بالتجربة وبرؤية مايجري في الداخل بعين المراقب من الخارج وفي السياق ذاته فنحن كعرب عاصرنا حلم اعادة تحقيق الوحدة لابد لنا من تحرك شعبي محايد يهدف الى حماية الوحدة من قبل قوى شعبية عربية ضاغطة

انقذو الجنوب قبل .
زياد جبران -

ان مايمارس ضد أبناء الجنوب هذه الايام وما سبقها يوضح للعالم اجمع ان هذا النظام هو احتلالي دموي عنصري لاتوجد اي تصرف يدل لنا على احترام لما يسمونه وحدة ولكن ابناء الجنوب قد دفعوا المئات من الشهداء والجرحى التي تكتض بهم المستشفيات الخاصة للجنوبيين قد دفعوا الثمن غالي على طريق التحرير واستعادة دولة الجنوب المظلومين والمقهورين والعالم يتفرج على جرائم ترتكب بحق الانسانية فما بالكم بمن يزايدوا علينا بالعروبه ماذا تنتظرون حتى ينهي الجزار سلخ الضحية. حتى الجرحى يمنعونهم من العلاج ويعتقلون من يحاول انقاذ الجرحى. اي نوع من البشر يقولون لنا اننا اخوان في الوطن ويعملون كل الاجرام و يمنعون الاعلام من نقل الاحداث التي تجرى في جنوبنا الحبيبة, لايمكن لاي سياسي جنوبي أو يمني او عربي كان من كان ان يساوم بدماء هولا البشر ونكرر القول لاأكرآه في الوحدة و لا أكرآة في الدين. ونتمنى العشم من اخواننا في دول الجوار الخليجية والتي تربطهم بالجنوب رابطة الدم والعقيدة والمذهب والتاريخ ان لا يسكتون على ما يحصل لابناء الجنوب من هذه العقليات الزيدية المتعجرفة, والتي بسكوتهم عن ما يفعل هولاء سيصبح الخطر على الجميع من حقد هولا والتاريخ يعيد نفسه, والخطر الذي سوف يسيطر على جزيرة العرب هو من هولا وقد كان تحالف الحوثي مع علي صالح و الترحيب الايراني هي الشواهد على كل مانقول فيجب الحرص كما يقول المثل العربي (قبل ان يقع الفاس بالراس)

خلة يمنية خارجية
وحيد الطوالبه -

لاشك ان حديث الرئيس الاسبق علي ناصر - ابا جمال - هو حديث يتسم بالعقلانية ومحكوم بالتجربة وبرؤية مايجري في الداخل بعين المراقب من الخارج وفي السياق ذاته فنحن كعرب عاصرنا حلم اعادة تحقيق الوحدة لابد لنا من تحرك شعبي محايد يهدف الى حماية الوحدة من قبل قوى شعبية عربية ضاغطة على كل الاشقاء اليمنيين والحكام العرب بأن سقف الوحدة هو للجميع عربا ويمنيين وبالتالي لابد من دعوة الى لقاء تشاوري شعبي يمني عربي -اللجنة الشعبية العربية لدعم الوحدة اليمنية- من خلال خلوة يمنية عربية شعبية تشاورية لصياغة ميثاق شعبي عربي بالشراكة مع كل الاشقاء اليمنيين هادف الى تشكيل مرجعية شعبية حامية للوحدة اليمنية لا حامية لهذا او ذاك من الاشقاء بل هي جامعة لهم -وهذا مايجري الترتيب له بعون الله وبعون الشرفاء من الامة والاشقاء وهم كثيرون لان الوحدة هي الفرحة العربية الوحيدة التي حققها لنا اهل الحكمة والايمان وليس فلان او علان ومن واجبنا جميعا الحفاظ عليها

ستعادة الاستقلال
المراقب الجنوبي العربي -

كل المحاولات مع نظام الرئيس اليمني ستفشل مهما حاول علي ناصر محمد عرقلة استعادة استقلال الجنوب ’ ان الشعب في الجنوب - المحتل قال كلمته وانتخب بالاجماع عبر ممثلي حراكه الوطني الرئيس السيد علي سالم البيض ’ رئيسا في المنفى واي حوار ينتقص من سقف فك الارتباط واستعادة الاستقلال سيكون مرفوضا من قبل شعب الجنوب الذي ترتكب في حقه المجازر البشرية يوميا ويعتقل ابناءه من المستشفيات وهم ينزفون دما حيث قد بلغ عدد المعتقلين حتى اللحظة اكثر من الفي معتقل بعضهم يتم ترحيلهم الى جوانتانامو - صنعاء كما ان عدد الجرحى والمعاقين يفوق ثلاثة الف خلال الثلاث سنوات الماضية وعدد الشهداء يزيد على خمسمائة شهيد بعضهم مازالت جثامينهم في ثلاجات المستشفيات وهناك فتاوي سلفية تعتبر قتل شعب الجنوب من باب التقرب الى الله - عليهم غضب الله - يارفيق ناصر الحسني ’ وثمن تلك الدماء بالطبع ليس اعتراف نظام الاحتلال اليمني بالقضية الجنوبية بل يجب ان يكون استعادة الاستقلال والارض والثروة والانسان بل وتحريرك انت من الخوف الذي يسيطر عليك حتى وانت خارج الوطن المحتل .

الجنوبيين مظلمون
انا يمني شمالي -

نعم الجنوبيون هم من قدم الغالي وهو وطنهم وارواحهم من اجل الوحده واصبحوا في الشارع وبلدهم وثرواتهم بيد مجموعة لصوص

بصراحة
أمرؤ القيس -

بصراحة قل: هل أنت مع الوحدة أم مع الأنفصال???????????????

يتحدث عن الديموقراطي
خالد -

هذا الشخص هو وحزبه حكموا اليمن لثلاث عقود ولم يجن منهم الشعب الا الفقر . حكموا بالحديد والنار والان يتحدث عن الديموقراطية والحقوق ...... نهبوا البلد وتركوها مفلسة ... والان يتحدث عن النزاهة ومصلحة الشعب والعدالة . ثلاث عقود من حكم هذا الرجل وحزبه ..... واليمن لم يصل اليها أي إصلاح ، لدرجة ان الحفر في الشوارع ظلت كما هي لمدة ثلاث عقود لم يقم هو ولا وزرائه ولاحكوماته ولا حزبه بردم حفرة واحدة (حفرة واحدة توحد الله) . والان يتحدث كما لو كان فارس مغوار .

اسمع كلامك اصدقك ...
ابو العدن -

من خرج من السلطه يصبح ملكا من ملائكه السماء.ويتكلم باسم العداله الالهيه ,وما ان يرجع الي السلطه حتي يكشر عن انياب كانياب الاسد....الاخوان في المحافظات الجنوبيه...كلنا مظلومين في هذا الوطن ..اذا كان عندكم مطالب فنحن معكم ..بس رجاء لا تضحوا بوحده الوطن من اجل الحثاله التي في الخارج او من بسبب الحثاله التي في الداخل شعارنا ..الوحده او الموت شعارنا ..الوحده او الموتشعارنا ..الوحده او الموتشعارنا ..الوحده او الموت

نعم لتحكيم العقل
السيف القاطع -

لماذا لا نحكم العقل ونفكر برؤيه صادقة ويتم تقسيم اليمن الى دولتين الاولى للزيود والثانيه للشوافع ونحن قد ملينا تحكم الزيود بالسلطه والشوافع مهمشين مع العلم بان الشوافع هم اغلبية السكان واصحاب العلم والمال

South Yemen
yousef -

Poor yameni people especially in south for decent years they faced bad presidents. there is no solution only to bring new generation his weapon is good education. rich big traders in out side can support their children inside to do something better to their future.i can said that it is not useful to talk about politic or war it is not good at all i believe that our good with the south people

الجنوب العربي
جنوبي -

نحني الرؤوس لرئيسنا الغالي علي ناصر محمد ونضيف ونقول له نحن بحاجه اليك والى صرختك المدويه والداعمه لأولادك ولشعبك في الجنوب العربي فالى متى هذه الحياديه اهي الى أن يصفى عرقيا ابناء الجنوب!!!؟؟اعلنها ولاتخف ونقول علي ناصر دق دق ونحن بعدك بالبندق ...

همسه في اذن ابو جمال
سالم العوذلي -

كنا نعد الايام والساعات وكانت تمر بطيئه بانتظار ماسيفصح به الرئيس علي ناصر وكانت جماهير الجنوب ترفع صورتك وتنادي باسمك في كل الاعتصامات والمظاهرات بكل مدن وقرى الجنوب المحتل(البيض والعطاس بايرجع غصبا وبا يرجع علي ناصر)هتفت حناجر الجنوبيين المقهورين وفاء منها لكل قادتها السابقين بعد ان سامحتهم بكل جراحه التي كانو هم السبب فيها. كانت تهتف وعندها امل كبير ان تبادلوها السماحه والوفاء بالوفاء. شخصيا كنت كل يوم ابحث في محرك جوجل عن اخبار ابو جمال لعلي اقرا خبر عن موقفه من قضيتنا واخيرا وجدت الخبر في هذه المقابله ولاكن......

الي بيته من زجاج ...
علي بن علي -

الاخوة يتكلمون عن الاخ علي ناصر وكأنه زعيم مافيا وأن الحزب الاشتراكي مجموعة أرهابيين خارجون عن القانون وهذا في ذاته الضيم والا مسئولية في الطرح الصادق من من الاحزاب الموجودة اليوم في الساحة اليمنية الذي قدم أعتذاره للشعب وأعترف بالاخطاء التي ارتكبها ابان حكمه لا أحد لا مؤتمر ولا غيرة .زمان ايام الوحدة 1990م قالوا أصحاب الحزب لايؤدون الشعائر الاسلامية من صلاة وغيرها وهذا صحيح ولكن كيف الاخرون اين هم من الصلاة وغير الصلاة التي تنهى عن الفحشاء والمنكر .أخواني أتقوا الله وقولوا الحق ولو على انفسكم .

كنت محسوب وطني
هاني محمد -

مع احترامي لشخصك الا انك وقعت في درك وشباك الانفصاليين الذين سيلطخون تاريخك الوطني ودورك السابق .. نعم الكل ضد الفساد المالي والاداري : نعم كلنا ضد اي تمميز قد يحدث : نعم كلنل ضد انتهاك الحقوق , ولكن لك ولغيرك فليعلم الجميع اننا جميعآ في الشمال والجنوب مع الوحدة ومع الديموقراطية , راجع نفسك تبقى ابيض التاريخ؟؟

كنا ننتظر موقف واضح
باوزير -

انا جنوبي من حضرموت وكنت اتمنا ان يوحد كل الساسة الجنوبيين كلمتهم وان يكون مطلبهم واحد وهو خروج الاحتلال من جنوبنا الحبييب لكن وللاسف الشديد ارا ان البعض لايزال بم يحسم امره بعد.وبصراحة كلنا ابنا حضرموت ننتظر ونتمنا مقابله للرئيس على ناصر محمد ليظم سوطه الى سوط ابنا الجنوب المطالبين باستعادة دولتهم .نحنا عايشنا المحتل اكثر من 19 سنه ومن حقنا ان تعلموا براينا في الموضوع وان تسعو لتحقيق امالنا .

ما قبل عام 90 خيرلكم
شمالي حر -

نعم أنا من الشمال وأقول كلمة حق أن من حق الشعب الجنوبي الاستقلال يكفيهم من أضرار الوحدة المزعومة ابتلاء الشعب الجنوبي بالشجرة الملعونة شجرة القات التي بوجودها لا خير ولا تقدم ولا تطور ولا شيء غير الفقر والجهل.

شكر ا لك ابا جمال
نا صر الطا هري -

شكرا للاخ علي ناصر محمد وعلى موقفه الثابت من القظية الجنوبية لاكننا نطالبه في مزيدا من التلاحم وتنسيق المواقف معى اخوته لأخرون مثل الاخ علي سالم البيض والأخ المهندس حيدر ابو بكر العطاسوبقية القيادات الأخرى والقيادات الميدانيه في الداخل الجنوبي.كما ان عليهم ان يحذرو من سموم السطلة في اليمن التي تعمل جاهدة على بث روح الفرقة والتمزيق لأبنا الجنوب .شكرا لك ابا جمال وبو قوفك الى جانب ابنا شعبكالجنوبي ستزداد حبا وتقديرا.

حديث القتلة!
جنوبي شمالي، والعودة -

علي ناصر محمد يتحدث عن العدالة، وتاريخه السياسي يقول أنه لم يكن يحفل كثيراً بهذه القضايا المجرّدة. أما الرئيس الصالح فهو يتحدث عن أخطاء بسيطة حدثت منذ الوحدة، في حين يستاءل العالم: إذا كان تحويل الدولة إلى فاشلة يعد خطأ بسيطاً فبالله عليه يا صالح، ما هو الخطأ الاستراتيجي؟ علي ناصر محمد بين الوحدة والانفصال، وعلي صالح ينفصل باسم الوحدة. الأول يعتقد أنه يمتلك تصورا دقيقا حول الحل، والثاني يقول أن الأمور القائمة هي محلولة بالأساس! صاحب الحل، ناصر، لم يحدثنا يوماً ما عن هذا الحل حين كان في سدة الحكم، أما الزعيم المفدى، صالح، فهو يتحدث في كل شيءلأنه لا يفهم شيئاً ولا يقدم شيئاً، ولم يعد يملك أي مشروع سوى المحافظة على الوحدة التي هي واحدة من ضحايا يديه.

للاقلام المأجور
صلاح السقلدي -

ألف تحية لهذا العملاق الشامخ الرئيس ( ابى جمال)الرافض لخنوع بهرجة المناصب الوهمية في ظل هيمنة عشيرة وعصابة في صنعاء تتحكم بمقدرات اليمن وجنوبه خاصة .فمها جندت سلطات التخلف والانغلاق والتضل من آلة اعلامية .... للتشهير بهامات جنوبية لها تاريخها الطويل بسفر نظال التحرر العربية فانهاأقلام بائسة يسيل منها حبر الحقد الذي لاشك انها سم قاتل صاحبه.

حديث القتلة!
جنوبي شمالي، والعودة -

علي ناصر محمد يتحدث عن العدالة، وتاريخه السياسي يقول أنه لم يكن يحفل كثيراً بهذه القضايا المجرّدة. أما الرئيس الصالح فهو يتحدث عن أخطاء بسيطة حدثت منذ الوحدة، في حين يستاءل العالم: إذا كان تحويل الدولة إلى فاشلة يعد خطأ بسيطاً فبالله عليه يا صالح، ما هو الخطأ الاستراتيجي؟ علي ناصر محمد بين الوحدة والانفصال، وعلي صالح ينفصل باسم الوحدة. الأول يعتقد أنه يمتلك تصورا دقيقا حول الحل، والثاني يقول أن الأمور القائمة هي محلولة بالأساس! صاحب الحل، ناصر، لم يحدثنا يوماً ما عن هذا الحل حين كان في سدة الحكم، أما الزعيم المفدى، صالح، فهو يتحدث في كل شيءلأنه لا يفهم شيئاً ولا يقدم شيئاً، ولم يعد يملك أي مشروع سوى المحافظة على الوحدة التي هي واحدة من ضحايا يديه.

الجنوب سوف يعود بعود
احمد اابو الوفا -

الشعب الجنوبي عزم على تحرير وطنة من الاحتلال اليمني ولا يهمه عودة علي ناصر , ولكن على ألقادة الجنوبيين أن يختارو بين حرية الشعوب اوالصمت على مايجري والتاريخ لا يسامح وسيلعن من تخاذل بحق وطنه وشعبة .

الجنوب سوف يعود بعود
احمد اابو الوفا -

الشعب الجنوبي عزم على تحرير وطنة من الاحتلال اليمني ولا يهمه عودة علي ناصر , ولكن على ألقادة الجنوبيين أن يختارو بين حرية الشعوب اوالصمت على مايجري والتاريخ لا يسامح وسيلعن من تخاذل بحق وطنه وشعبة .

بلاد العرب اوطاني
الحلالشة -

لاتقع مسؤولية المشكلة في اليمن على الخارج لوحده كما يصورها النظام الحاكم وأنما على النظام السياسي واداوته في الداخل. فكيف يفسر لناعدم نجاحه في ارساء قواعد دولة الوحدة مع الجنوب منذ عقديين. فالجنوب الاشتراكي الذي جاء للوحدة بملأ ارادته, لماذا يمحاول الأنفصال من جديد؟ ولماذ الحوشي الشيعي كذلك؟ فالتخبط والفساد والفقر والبطالةوعدم المسؤولية من أستعلأ ونهب للوطن من الاسباب.الم يشعر الجنوبي خلال هذه الفترة بأنه مقموع و مسلوب الحياة والأرادة لصالح الشمال؟

لا بد من الاستقلال
شيخ مشااايخ -

بسم الله الرحمن الرحيمدائما ونحن نتطلع الى كل تطلعاتك ايه الرئيس ولكن املي بان تكون يدك مع يدا اخوانك الجنوبيين وعلى راسهم الرئيس علي سالم البيض لانة انت عارف علي عبدالله بيستخدم اي جنوبي ورقه للقضاء على الجنوب فكل ووقت يرحب بفئه ويعادي فئه ونحن واثقين بانك عارف بقدرهم وكم قدروا باهلنا في الجنوب واملنا فيه لا نقاش مع هذا الشخص الا تحت سقف فك الارتباط حقنا للدمااء فمعا لبنا دوله الجنوب العربي تحت شعار التصالح والتسامح والنهضه وكلنا جنوووب

لا بد من الاستقلال
شيخ مشااايخ -

بسم الله الرحمن الرحيمدائما ونحن نتطلع الى كل تطلعاتك ايه الرئيس ولكن املي بان تكون يدك مع يدا اخوانك الجنوبيين وعلى راسهم الرئيس علي سالم البيض لانة انت عارف علي عبدالله بيستخدم اي جنوبي ورقه للقضاء على الجنوب فكل ووقت يرحب بفئه ويعادي فئه ونحن واثقين بانك عارف بقدرهم وكم قدروا باهلنا في الجنوب واملنا فيه لا نقاش مع هذا الشخص الا تحت سقف فك الارتباط حقنا للدمااء فمعا لبنا دوله الجنوب العربي تحت شعار التصالح والتسامح والنهضه وكلنا جنوووب

صح لسانك اخي الرئس
ذيب موديه -

اشكرك سياده الرئس على كل كلمه وانت من ناظل وانت من تكلم بلعدل اخواننا في الشمال يفتكرونكم سفاحين وقتله ولاكن لايعلمون من هم السفاحين اويعلمون ولاكن لايقدرون على النطق خوف اصل هم من عهدالامام عايشين في خوف ولدو في خوف وتربو في خوف وماتو في خوف ياخساره على شعب الشمال

وأعتصموا بحبل الله
يمنــــــــــــــــي -

إلى كل أبناء اليمن الحبيب الجنوبي والشمالي بعد السلام....لقد تابعت كل الأخبار اللتي تجري في اليمن في الوقت الراهن فمنها ما سرني ومنها ما أزعجني...ولقد قرأت مطالب الأخوة الجنوبيين وأنا أحترم كل مطالبهم وأوافقهم الرأي ,,فكما أنتم في الجنوب قد ذقتم المر من الحكومة الحالية والحزب الحاكم فنحن في الشمال أيضا نواجه مثل اللذي تواجهونه في الجنوب ...ولكن الكلام عن الوحدة ومطالبة الأنفصال هذا شيء غير واقعي ولا منطقي لا يرضاه أي واحد يملك حب الوطن من أبناء اليمن اينما كان في الجنوب او الشمال و أقول لا للأنفصال وأن الوحدة محمية بأرادة الله ثم بأرادة أبناء اليمن الأحرار الجنوبيين والشماليين ,,, و ماهذا الذي يقوله بعض المخربين في خارج اليمن أنما هو سم يريدون بثه بين أبناء اليمن الواحد فأتمنى من كل واحد أن يفهم ما أقصده ولا يدع الحاقدون أن يلعبوا بعقله ونقول لهم أن الوحدة أبعد عليكم من عين الشمس ولا أحد كآن من كان ان يمس بالوحدة اليمنية للأبــــــــــــــدتحية لكل يمني حر فيه نخوة وطنيه شمالي وجنوبي

حكم الرفاق لن يعود؟؟
الضويبي -

الحقيقه النظام الشمالي عندهم السرقات رجوله وفهلوه ولكن متسامحين مع الخصوم ونظام الرفاق بالجنوب دموي وحاقد على شعبه ولو نظرنا ماذا اصاب الجنوبيين اليوم من ظلم وقهر اعتقد انه بسبب الرفاق الماركسيين الذين سلموا وطن مساحته ضعفي الشمال مؤمم بالكامل لنظام شمالي قبلي متخلف يعرفونه حق المعرفه وبعد ان فقدوا السلطه والجاه صحي الضمير عند الرفاق وتغنوا بالعداله والمساواه والشراكه لكن اين كانت تلك اللائات عندما حكموا لاكثر من ثلاثه وعشرين عاما في الجنوب فاقول المجرب لن يجرب والعبوا بعيدا عن الجنوب يارفاق لينين وماركس فكل مانعانيه اليوم وامس انتم الوحيدون المسؤؤلون عنه ؟؟؟؟ اذهبوا للجحيم ان فكرتم باجراء تجارب علينا مره ثانيه؟؟ الجنوب سيستقل بدونكم وانتم من يؤخر استقلاله بهرطقاتكم الفارغه والمقيته؟

الجنوب العربي دولتنا
الكندي -

تبا" عليك ياابن ناصر عندما تقول ان الازمة الراهنة ازمة يمنية فانت كما من كذب وصدق كذبتة سيدي الاحتلال اليمني للجنوب العربي ليست ازمة بقدر ماهي طمس لهوية الجنوب العربي الارض والانسان نحن ابناء الجنوب نريد منك شي واحد بحكم ان لديك مركز بحوث وهي تحديد يمننت الجنوب العربي ومن هم الذين سعوا في ذلك وكيف اصبحنا بين ليلة وضحاها يمنيون علما ان حاكم اليمن غير معترف بنا فقد وصف اسيادة بالهنود والصومال ولكن اعتقد ان هذا يدل على النقص والجهل الذي يحس فية ورعيتة .سيدي لقد خذلتمونا منذ ان تولت الجبهة القومية على زمام الامور في بلدنا فقد تم تغيير هويتها الجنوبية العربية بيمننتها وقمتم وللاسف الشديد بتصفيت خيرة ابناء الجنوب من مشايخ وسلاطين ولازلتم تكابرون ولم تعترفوا باخطاءكم ولماذا لم تكتبوا عن الرفاق اليمنيين الذين كانوا ينخرون في وحدة الجنوب في عهد حزبكم الطليعي نرجوا ثم نرجوا ثم نرجوا ان تتركوا هذه الطيبة الزائده التى اوصلتنا الى مانحن علية . اليمني لن يتغير فهذا تكوينة وعقليتة فبادر الى الحاق باخوانك ووحدوا كلمة ابناء الجنوب العربي وسوف يرحل المحتل مذموم مدحور بعون الله وبرجال الجنوب .

الذاكرةمخرومة ياريس
علي حسن ناصر -

انا ممن خرجو مع الريس بعد حرب 86 وقد تركنا كل مانملك في عدن وهربنا باارواحنا ياسيادة الرائيس للاسف اصبحتم غربا عن اليمن اعدا الامس لن يرحموك وعندما توحد اليمن كان شرط البيض وشلته مغادرتك لليمن هل نسيت؟ وانت تعلم ان اي وقت تعود فيه ستجد من ينتضرك وانت متهم وتعرف نوع التهم التي ستوجه اليك فلاتخدع نفسك والاخرين

شعارات نضالية
هتّاف -

(البيض والعطاس بايرجع غصبا وبا يرجع علي ناصر) (علي ناصر دق دق ونحن بعدك بالبندق)هههه

الذاكرةمخرومة ياريس
علي حسن ناصر -

انا ممن خرجو مع الريس بعد حرب 86 وقد تركنا كل مانملك في عدن وهربنا باارواحنا ياسيادة الرائيس للاسف اصبحتم غربا عن اليمن اعدا الامس لن يرحموك وعندما توحد اليمن كان شرط البيض وشلته مغادرتك لليمن هل نسيت؟ وانت تعلم ان اي وقت تعود فيه ستجد من ينتضرك وانت متهم وتعرف نوع التهم التي ستوجه اليك فلاتخدع نفسك والاخرين

الذاكرةمخرومة ياريس
علي حسن ناصر -

انا ممن خرجو مع الريس بعد حرب 86 وقد تركنا كل مانملك في عدن وهربنا باارواحنا 0 ياسيادة الرئيس للاسف اصبحتم غربا عن اليمن اعداء الامس لن يرحموك وعندما توحد اليمن كان شرط البيض وشلته مغادرتك لليمن هل نسيت؟ وانت تعلم ان اي وقت تعود فيه ستجد من ينتظرك وانت متهم وتعرف نوع التهم التي ستوجه اليك فلاتخدع نفسك والاخرين

الأزمة الراهنة يمنية
محفوظ سرحان -

كن كنا متشوقين لمعرفة موقف علي ناصر محمد فيما يجري في اليمن فكانت مواقفه ذات قناعات ثابتة وراسخة فأثلج صدورنا بحكمته وحنكته ورجاحة عقله فشكرا لإلاف وشكرا لعلي عبد الجليل علي وضع الحوار بين يدينا

الأزمة الراهنة يمنية
محفوظ سرحان -

كن كنا متشوقين لمعرفة موقف علي ناصر محمد فيما يجري في اليمن فكانت مواقفه ذات قناعات ثابتة وراسخة فأثلج صدورنا بحكمته وحنكته ورجاحة عقله فشكرا لإلاف وشكرا لعلي عبد الجليل علي وضع الحوار بين يدينا

إلى المدعو ابو العدن
زياد جبران -

ان شعار ابناء الجنوب الحرية او الموتالحرية او الموت الحرية او الموت الحرية او الموت الحرية او الموت الحرية او الموت الحرية او الموت الحرية او الموت وعاش الجنوب العربي والموت للاحتلال والله اكبر

إلى المدعو ابو العدن
زياد جبران -

ان شعار ابناء الجنوب الحرية او الموتالحرية او الموت الحرية او الموت الحرية او الموت الحرية او الموت الحرية او الموت الحرية او الموت الحرية او الموت وعاش الجنوب العربي والموت للاحتلال والله اكبر

الشيوعيين
سمير الاعظمي -

هم الشيوعيين وهذا دابهم دوما، فعندما يفقدون السلطة يتكلمون عن العدالة والديموقراطية والمشاركة وما الى ذلك ولكن ما ان يتسلمون السلطة الا ويعودوا الى اساليبهم القمعية والدموية ويخلقون قائدا ضرورة ليجعلوه صنما يعبده الشعب الذي يعودون به الى عصور العبيد وعبادة الفرد والا فالسيف وحبل السحل هو الحكم

الجنوح القومي
يمني -

الجنوح القومي لدى قيادة اليمن الجنوبي هو ما يدفع ثمنه الجنوبيون اليوم . إعتراف هؤلاء القادة بخطأهم من شأنه أن يساعد الجنوبيين في استعادة الإستقلال لكن بقيادة مطهرة من الجنوح القومي

دم الجنوب يسيل ياريس
ذويزن الحميري -

استعجب من موقف الرئيس الجنوبي الاخ علي ناصر محمد الذي ظل موقفه غامض من قضية وطنه منذ العدوان اليمني الغادر عليها صيف 1994م ’ وانه لمن المؤلم والمحزن معا ان شعب الجنوب يقدم التضحيات الجسام وقوافل من الشهداء والجرحى على ايدي قوات الاحتلال اليمني البغيض وان تتحدث ياريس عن مطالبتك لنظام الاحتلال الاعتراف بالقضية الجنوبية انه مؤلم ومحزن معا ان دماء شهداء الجنوب وجرحاه لايساوون عند رئيس لبلدهم كان ذات يوم اكثر من تكرم الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بالاعتراف بالقضية الجنوبية , ... ترى باعطيك نصيحة خليك بدمشق مع حلويات الشام وبطل في قضية الجنوب العربي وقل نعم او لا وبلاش من لعم يارئيس ناصر وهذا الحميري من جبال الجنوب العربي - المحتل

خلة يمنية خارجية
وحيد الطوالبه -

لاشك ان حديث الرئيس الاسبق علي ناصر - ابا جمال - هو حديث يتسم بالعقلانية ومحكوم بالتجربة وبرؤية مايجري في الداخل بعين المراقب من الخارج وفي السياق ذاته فنحن كعرب عاصرنا حلم اعادة تحقيق الوحدة لابد لنا من تحرك شعبي محايد يهدف الى حماية الوحدة من قبل قوى شعبية عربية ضاغطة

انقذو الجنوب قبل .
زياد جبران -

ان مايمارس ضد أبناء الجنوب هذه الايام وما سبقها يوضح للعالم اجمع ان هذا النظام هو احتلالي دموي عنصري لاتوجد اي تصرف يدل لنا على احترام لما يسمونه وحدة ولكن ابناء الجنوب قد دفعوا المئات من الشهداء والجرحى التي تكتض بهم المستشفيات الخاصة للجنوبيين قد دفعوا الثمن غالي على طريق التحرير واستعادة دولة الجنوب المظلومين والمقهورين والعالم يتفرج على جرائم ترتكب بحق الانسانية فما بالكم بمن يزايدوا علينا بالعروبه ماذا تنتظرون حتى ينهي الجزار سلخ الضحية. حتى الجرحى يمنعونهم من العلاج ويعتقلون من يحاول انقاذ الجرحى. اي نوع من البشر يقولون لنا اننا اخوان في الوطن ويعملون كل الاجرام و يمنعون الاعلام من نقل الاحداث التي تجرى في جنوبنا الحبيبة, لايمكن لاي سياسي جنوبي أو يمني او عربي كان من كان ان يساوم بدماء هولا البشر ونكرر القول لاأكرآه في الوحدة و لا أكرآة في الدين. ونتمنى العشم من اخواننا في دول الجوار الخليجية والتي تربطهم بالجنوب رابطة الدم والعقيدة والمذهب والتاريخ ان لا يسكتون على ما يحصل لابناء الجنوب من هذه العقليات الزيدية المتعجرفة, والتي بسكوتهم عن ما يفعل هولاء سيصبح الخطر على الجميع من حقد هولا والتاريخ يعيد نفسه, والخطر الذي سوف يسيطر على جزيرة العرب هو من هولا وقد كان تحالف الحوثي مع علي صالح و الترحيب الايراني هي الشواهد على كل مانقول فيجب الحرص كما يقول المثل العربي (قبل ان يقع الفاس بالراس)

خلة يمنية خارجية
وحيد الطوالبه -

لاشك ان حديث الرئيس الاسبق علي ناصر - ابا جمال - هو حديث يتسم بالعقلانية ومحكوم بالتجربة وبرؤية مايجري في الداخل بعين المراقب من الخارج وفي السياق ذاته فنحن كعرب عاصرنا حلم اعادة تحقيق الوحدة لابد لنا من تحرك شعبي محايد يهدف الى حماية الوحدة من قبل قوى شعبية عربية ضاغطة

خلة يمنية خارجية
وحيد الطوالبه -

لاشك ان حديث الرئيس الاسبق علي ناصر - ابا جمال - هو حديث يتسم بالعقلانية ومحكوم بالتجربة وبرؤية مايجري في الداخل بعين المراقب من الخارج وفي السياق ذاته فنحن كعرب عاصرنا حلم اعادة تحقيق الوحدة لابد لنا من تحرك شعبي محايد يهدف الى حماية الوحدة من قبل قوى شعبية عربية ضاغطة على كل الاشقاء اليمنيين والحكام العرب بأن سقف الوحدة هو للجميع عربا ويمنيين وبالتالي لابد من دعوة الى لقاء تشاوري شعبي يمني عربي -اللجنة الشعبية العربية لدعم الوحدة اليمنية- من خلال خلوة يمنية عربية شعبية تشاورية لصياغة ميثاق شعبي عربي بالشراكة مع كل الاشقاء اليمنيين هادف الى تشكيل مرجعية شعبية حامية للوحدة اليمنية لا حامية لهذا او ذاك من الاشقاء بل هي جامعة لهم -وهذا مايجري الترتيب له بعون الله وبعون الشرفاء من الامة والاشقاء وهم كثيرون لان الوحدة هي الفرحة العربية الوحيدة التي حققها لنا اهل الحكمة والايمان وليس فلان او علان ومن واجبنا جميعا الحفاظ عليها

ستعادة الاستقلال
المراقب الجنوبي العربي -

كل المحاولات مع نظام الرئيس اليمني ستفشل مهما حاول علي ناصر محمد عرقلة استعادة استقلال الجنوب ’ ان الشعب في الجنوب - المحتل قال كلمته وانتخب بالاجماع عبر ممثلي حراكه الوطني الرئيس السيد علي سالم البيض ’ رئيسا في المنفى واي حوار ينتقص من سقف فك الارتباط واستعادة الاستقلال سيكون مرفوضا من قبل شعب الجنوب الذي ترتكب في حقه المجازر البشرية يوميا ويعتقل ابناءه من المستشفيات وهم ينزفون دما حيث قد بلغ عدد المعتقلين حتى اللحظة اكثر من الفي معتقل بعضهم يتم ترحيلهم الى جوانتانامو - صنعاء كما ان عدد الجرحى والمعاقين يفوق ثلاثة الف خلال الثلاث سنوات الماضية وعدد الشهداء يزيد على خمسمائة شهيد بعضهم مازالت جثامينهم في ثلاجات المستشفيات وهناك فتاوي سلفية تعتبر قتل شعب الجنوب من باب التقرب الى الله - عليهم غضب الله - يارفيق ناصر الحسني ’ وثمن تلك الدماء بالطبع ليس اعتراف نظام الاحتلال اليمني بالقضية الجنوبية بل يجب ان يكون استعادة الاستقلال والارض والثروة والانسان بل وتحريرك انت من الخوف الذي يسيطر عليك حتى وانت خارج الوطن المحتل .

ستعادة الاستقلال
المراقب الجنوبي العربي -

كل المحاولات مع نظام الرئيس اليمني ستفشل مهما حاول علي ناصر محمد عرقلة استعادة استقلال الجنوب ’ ان الشعب في الجنوب - المحتل قال كلمته وانتخب بالاجماع عبر ممثلي حراكه الوطني الرئيس السيد علي سالم البيض ’ رئيسا في المنفى واي حوار ينتقص من سقف فك الارتباط واستعادة الاستقلال سيكون مرفوضا من قبل شعب الجنوب الذي ترتكب في حقه المجازر البشرية يوميا ويعتقل ابناءه من المستشفيات وهم ينزفون دما حيث قد بلغ عدد المعتقلين حتى اللحظة اكثر من الفي معتقل بعضهم يتم ترحيلهم الى جوانتانامو - صنعاء كما ان عدد الجرحى والمعاقين يفوق ثلاثة الف خلال الثلاث سنوات الماضية وعدد الشهداء يزيد على خمسمائة شهيد بعضهم مازالت جثامينهم في ثلاجات المستشفيات وهناك فتاوي سلفية تعتبر قتل شعب الجنوب من باب التقرب الى الله - عليهم غضب الله - يارفيق ناصر الحسني ’ وثمن تلك الدماء بالطبع ليس اعتراف نظام الاحتلال اليمني بالقضية الجنوبية بل يجب ان يكون استعادة الاستقلال والارض والثروة والانسان بل وتحريرك انت من الخوف الذي يسيطر عليك حتى وانت خارج الوطن المحتل .

الجنوبيين مظلمون
انا يمني شمالي -

نعم الجنوبيون هم من قدم الغالي وهو وطنهم وارواحهم من اجل الوحده واصبحوا في الشارع وبلدهم وثرواتهم بيد مجموعة لصوص

بصراحة
أمرؤ القيس -

بصراحة قل: هل أنت مع الوحدة أم مع الأنفصال???????????????

بصراحة
أمرؤ القيس -

بصراحة قل: هل أنت مع الوحدة أم مع الأنفصال???????????????

يتحدث عن الديموقراطي
خالد -

هذا الشخص هو وحزبه حكموا اليمن لثلاث عقود ولم يجن منهم الشعب الا الفقر . حكموا بالحديد والنار والان يتحدث عن الديموقراطية والحقوق ...... نهبوا البلد وتركوها مفلسة ... والان يتحدث عن النزاهة ومصلحة الشعب والعدالة . ثلاث عقود من حكم هذا الرجل وحزبه ..... واليمن لم يصل اليها أي إصلاح ، لدرجة ان الحفر في الشوارع ظلت كما هي لمدة ثلاث عقود لم يقم هو ولا وزرائه ولاحكوماته ولا حزبه بردم حفرة واحدة (حفرة واحدة توحد الله) . والان يتحدث كما لو كان فارس مغوار .

اسمع كلامك اصدقك ...
ابو العدن -

من خرج من السلطه يصبح ملكا من ملائكه السماء.ويتكلم باسم العداله الالهيه ,وما ان يرجع الي السلطه حتي يكشر عن انياب كانياب الاسد....الاخوان في المحافظات الجنوبيه...كلنا مظلومين في هذا الوطن ..اذا كان عندكم مطالب فنحن معكم ..بس رجاء لا تضحوا بوحده الوطن من اجل الحثاله التي في الخارج او من بسبب الحثاله التي في الداخل شعارنا ..الوحده او الموت شعارنا ..الوحده او الموتشعارنا ..الوحده او الموتشعارنا ..الوحده او الموت

اسمع كلامك اصدقك ...
ابو العدن -

من خرج من السلطه يصبح ملكا من ملائكه السماء.ويتكلم باسم العداله الالهيه ,وما ان يرجع الي السلطه حتي يكشر عن انياب كانياب الاسد....الاخوان في المحافظات الجنوبيه...كلنا مظلومين في هذا الوطن ..اذا كان عندكم مطالب فنحن معكم ..بس رجاء لا تضحوا بوحده الوطن من اجل الحثاله التي في الخارج او من بسبب الحثاله التي في الداخل شعارنا ..الوحده او الموت شعارنا ..الوحده او الموتشعارنا ..الوحده او الموتشعارنا ..الوحده او الموت

نعم لتحكيم العقل
السيف القاطع -

لماذا لا نحكم العقل ونفكر برؤيه صادقة ويتم تقسيم اليمن الى دولتين الاولى للزيود والثانيه للشوافع ونحن قد ملينا تحكم الزيود بالسلطه والشوافع مهمشين مع العلم بان الشوافع هم اغلبية السكان واصحاب العلم والمال

South Yemen
yousef -

Poor yameni people especially in south for decent years they faced bad presidents. there is no solution only to bring new generation his weapon is good education. rich big traders in out side can support their children inside to do something better to their future.i can said that it is not useful to talk about politic or war it is not good at all i believe that our good with the south people

South Yemen
yousef -

Poor yameni people especially in south for decent years they faced bad presidents. there is no solution only to bring new generation his weapon is good education. rich big traders in out side can support their children inside to do something better to their future.i can said that it is not useful to talk about politic or war it is not good at all i believe that our good with the south people

الجنوب العربي
جنوبي -

نحني الرؤوس لرئيسنا الغالي علي ناصر محمد ونضيف ونقول له نحن بحاجه اليك والى صرختك المدويه والداعمه لأولادك ولشعبك في الجنوب العربي فالى متى هذه الحياديه اهي الى أن يصفى عرقيا ابناء الجنوب!!!؟؟اعلنها ولاتخف ونقول علي ناصر دق دق ونحن بعدك بالبندق ...

همسه في اذن ابو جمال
سالم العوذلي -

كنا نعد الايام والساعات وكانت تمر بطيئه بانتظار ماسيفصح به الرئيس علي ناصر وكانت جماهير الجنوب ترفع صورتك وتنادي باسمك في كل الاعتصامات والمظاهرات بكل مدن وقرى الجنوب المحتل(البيض والعطاس بايرجع غصبا وبا يرجع علي ناصر)هتفت حناجر الجنوبيين المقهورين وفاء منها لكل قادتها السابقين بعد ان سامحتهم بكل جراحه التي كانو هم السبب فيها. كانت تهتف وعندها امل كبير ان تبادلوها السماحه والوفاء بالوفاء. شخصيا كنت كل يوم ابحث في محرك جوجل عن اخبار ابو جمال لعلي اقرا خبر عن موقفه من قضيتنا واخيرا وجدت الخبر في هذه المقابله ولاكن......

الي بيته من زجاج ...
علي بن علي -

الاخوة يتكلمون عن الاخ علي ناصر وكأنه زعيم مافيا وأن الحزب الاشتراكي مجموعة أرهابيين خارجون عن القانون وهذا في ذاته الضيم والا مسئولية في الطرح الصادق من من الاحزاب الموجودة اليوم في الساحة اليمنية الذي قدم أعتذاره للشعب وأعترف بالاخطاء التي ارتكبها ابان حكمه لا أحد لا مؤتمر ولا غيرة .زمان ايام الوحدة 1990م قالوا أصحاب الحزب لايؤدون الشعائر الاسلامية من صلاة وغيرها وهذا صحيح ولكن كيف الاخرون اين هم من الصلاة وغير الصلاة التي تنهى عن الفحشاء والمنكر .أخواني أتقوا الله وقولوا الحق ولو على انفسكم .

كنت محسوب وطني
هاني محمد -

مع احترامي لشخصك الا انك وقعت في درك وشباك الانفصاليين الذين سيلطخون تاريخك الوطني ودورك السابق .. نعم الكل ضد الفساد المالي والاداري : نعم كلنا ضد اي تمميز قد يحدث : نعم كلنل ضد انتهاك الحقوق , ولكن لك ولغيرك فليعلم الجميع اننا جميعآ في الشمال والجنوب مع الوحدة ومع الديموقراطية , راجع نفسك تبقى ابيض التاريخ؟؟

الي بيته من زجاج ...
علي بن علي -

الاخوة يتكلمون عن الاخ علي ناصر وكأنه زعيم مافيا وأن الحزب الاشتراكي مجموعة أرهابيين خارجون عن القانون وهذا في ذاته الضيم والا مسئولية في الطرح الصادق من من الاحزاب الموجودة اليوم في الساحة اليمنية الذي قدم أعتذاره للشعب وأعترف بالاخطاء التي ارتكبها ابان حكمه لا أحد لا مؤتمر ولا غيرة .زمان ايام الوحدة 1990م قالوا أصحاب الحزب لايؤدون الشعائر الاسلامية من صلاة وغيرها وهذا صحيح ولكن كيف الاخرون اين هم من الصلاة وغير الصلاة التي تنهى عن الفحشاء والمنكر .أخواني أتقوا الله وقولوا الحق ولو على انفسكم .

كنا ننتظر موقف واضح
باوزير -

انا جنوبي من حضرموت وكنت اتمنا ان يوحد كل الساسة الجنوبيين كلمتهم وان يكون مطلبهم واحد وهو خروج الاحتلال من جنوبنا الحبييب لكن وللاسف الشديد ارا ان البعض لايزال بم يحسم امره بعد.وبصراحة كلنا ابنا حضرموت ننتظر ونتمنا مقابله للرئيس على ناصر محمد ليظم سوطه الى سوط ابنا الجنوب المطالبين باستعادة دولتهم .نحنا عايشنا المحتل اكثر من 19 سنه ومن حقنا ان تعلموا براينا في الموضوع وان تسعو لتحقيق امالنا .

ما قبل عام 90 خيرلكم
شمالي حر -

نعم أنا من الشمال وأقول كلمة حق أن من حق الشعب الجنوبي الاستقلال يكفيهم من أضرار الوحدة المزعومة ابتلاء الشعب الجنوبي بالشجرة الملعونة شجرة القات التي بوجودها لا خير ولا تقدم ولا تطور ولا شيء غير الفقر والجهل.

كنا ننتظر موقف واضح
باوزير -

انا جنوبي من حضرموت وكنت اتمنا ان يوحد كل الساسة الجنوبيين كلمتهم وان يكون مطلبهم واحد وهو خروج الاحتلال من جنوبنا الحبييب لكن وللاسف الشديد ارا ان البعض لايزال بم يحسم امره بعد.وبصراحة كلنا ابنا حضرموت ننتظر ونتمنا مقابله للرئيس على ناصر محمد ليظم سوطه الى سوط ابنا الجنوب المطالبين باستعادة دولتهم .نحنا عايشنا المحتل اكثر من 19 سنه ومن حقنا ان تعلموا براينا في الموضوع وان تسعو لتحقيق امالنا .

شكر ا لك ابا جمال
نا صر الطا هري -

شكرا للاخ علي ناصر محمد وعلى موقفه الثابت من القظية الجنوبية لاكننا نطالبه في مزيدا من التلاحم وتنسيق المواقف معى اخوته لأخرون مثل الاخ علي سالم البيض والأخ المهندس حيدر ابو بكر العطاسوبقية القيادات الأخرى والقيادات الميدانيه في الداخل الجنوبي.كما ان عليهم ان يحذرو من سموم السطلة في اليمن التي تعمل جاهدة على بث روح الفرقة والتمزيق لأبنا الجنوب .شكرا لك ابا جمال وبو قوفك الى جانب ابنا شعبكالجنوبي ستزداد حبا وتقديرا.

حديث القتلة!
جنوبي شمالي، والعودة -

علي ناصر محمد يتحدث عن العدالة، وتاريخه السياسي يقول أنه لم يكن يحفل كثيراً بهذه القضايا المجرّدة. أما الرئيس الصالح فهو يتحدث عن أخطاء بسيطة حدثت منذ الوحدة، في حين يستاءل العالم: إذا كان تحويل الدولة إلى فاشلة يعد خطأ بسيطاً فبالله عليه يا صالح، ما هو الخطأ الاستراتيجي؟ علي ناصر محمد بين الوحدة والانفصال، وعلي صالح ينفصل باسم الوحدة. الأول يعتقد أنه يمتلك تصورا دقيقا حول الحل، والثاني يقول أن الأمور القائمة هي محلولة بالأساس! صاحب الحل، ناصر، لم يحدثنا يوماً ما عن هذا الحل حين كان في سدة الحكم، أما الزعيم المفدى، صالح، فهو يتحدث في كل شيءلأنه لا يفهم شيئاً ولا يقدم شيئاً، ولم يعد يملك أي مشروع سوى المحافظة على الوحدة التي هي واحدة من ضحايا يديه.

للاقلام المأجور
صلاح السقلدي -

ألف تحية لهذا العملاق الشامخ الرئيس ( ابى جمال)الرافض لخنوع بهرجة المناصب الوهمية في ظل هيمنة عشيرة وعصابة في صنعاء تتحكم بمقدرات اليمن وجنوبه خاصة .فمها جندت سلطات التخلف والانغلاق والتضل من آلة اعلامية .... للتشهير بهامات جنوبية لها تاريخها الطويل بسفر نظال التحرر العربية فانهاأقلام بائسة يسيل منها حبر الحقد الذي لاشك انها سم قاتل صاحبه.

حديث القتلة!
جنوبي شمالي، والعودة -

علي ناصر محمد يتحدث عن العدالة، وتاريخه السياسي يقول أنه لم يكن يحفل كثيراً بهذه القضايا المجرّدة. أما الرئيس الصالح فهو يتحدث عن أخطاء بسيطة حدثت منذ الوحدة، في حين يستاءل العالم: إذا كان تحويل الدولة إلى فاشلة يعد خطأ بسيطاً فبالله عليه يا صالح، ما هو الخطأ الاستراتيجي؟ علي ناصر محمد بين الوحدة والانفصال، وعلي صالح ينفصل باسم الوحدة. الأول يعتقد أنه يمتلك تصورا دقيقا حول الحل، والثاني يقول أن الأمور القائمة هي محلولة بالأساس! صاحب الحل، ناصر، لم يحدثنا يوماً ما عن هذا الحل حين كان في سدة الحكم، أما الزعيم المفدى، صالح، فهو يتحدث في كل شيءلأنه لا يفهم شيئاً ولا يقدم شيئاً، ولم يعد يملك أي مشروع سوى المحافظة على الوحدة التي هي واحدة من ضحايا يديه.

الجنوب سوف يعود بعود
احمد اابو الوفا -

الشعب الجنوبي عزم على تحرير وطنة من الاحتلال اليمني ولا يهمه عودة علي ناصر , ولكن على ألقادة الجنوبيين أن يختارو بين حرية الشعوب اوالصمت على مايجري والتاريخ لا يسامح وسيلعن من تخاذل بحق وطنه وشعبة .

الجنوب سوف يعود بعود
احمد اابو الوفا -

الشعب الجنوبي عزم على تحرير وطنة من الاحتلال اليمني ولا يهمه عودة علي ناصر , ولكن على ألقادة الجنوبيين أن يختارو بين حرية الشعوب اوالصمت على مايجري والتاريخ لا يسامح وسيلعن من تخاذل بحق وطنه وشعبة .

بلاد العرب اوطاني
الحلالشة -

لاتقع مسؤولية المشكلة في اليمن على الخارج لوحده كما يصورها النظام الحاكم وأنما على النظام السياسي واداوته في الداخل. فكيف يفسر لناعدم نجاحه في ارساء قواعد دولة الوحدة مع الجنوب منذ عقديين. فالجنوب الاشتراكي الذي جاء للوحدة بملأ ارادته, لماذا يمحاول الأنفصال من جديد؟ ولماذ الحوشي الشيعي كذلك؟ فالتخبط والفساد والفقر والبطالةوعدم المسؤولية من أستعلأ ونهب للوطن من الاسباب.الم يشعر الجنوبي خلال هذه الفترة بأنه مقموع و مسلوب الحياة والأرادة لصالح الشمال؟

لا بد من الاستقلال
شيخ مشااايخ -

بسم الله الرحمن الرحيمدائما ونحن نتطلع الى كل تطلعاتك ايه الرئيس ولكن املي بان تكون يدك مع يدا اخوانك الجنوبيين وعلى راسهم الرئيس علي سالم البيض لانة انت عارف علي عبدالله بيستخدم اي جنوبي ورقه للقضاء على الجنوب فكل ووقت يرحب بفئه ويعادي فئه ونحن واثقين بانك عارف بقدرهم وكم قدروا باهلنا في الجنوب واملنا فيه لا نقاش مع هذا الشخص الا تحت سقف فك الارتباط حقنا للدمااء فمعا لبنا دوله الجنوب العربي تحت شعار التصالح والتسامح والنهضه وكلنا جنوووب

صح لسانك اخي الرئس
ذيب موديه -

اشكرك سياده الرئس على كل كلمه وانت من ناظل وانت من تكلم بلعدل اخواننا في الشمال يفتكرونكم سفاحين وقتله ولاكن لايعلمون من هم السفاحين اويعلمون ولاكن لايقدرون على النطق خوف اصل هم من عهدالامام عايشين في خوف ولدو في خوف وتربو في خوف وماتو في خوف ياخساره على شعب الشمال

لا بد من الاستقلال
شيخ مشااايخ -

بسم الله الرحمن الرحيمدائما ونحن نتطلع الى كل تطلعاتك ايه الرئيس ولكن املي بان تكون يدك مع يدا اخوانك الجنوبيين وعلى راسهم الرئيس علي سالم البيض لانة انت عارف علي عبدالله بيستخدم اي جنوبي ورقه للقضاء على الجنوب فكل ووقت يرحب بفئه ويعادي فئه ونحن واثقين بانك عارف بقدرهم وكم قدروا باهلنا في الجنوب واملنا فيه لا نقاش مع هذا الشخص الا تحت سقف فك الارتباط حقنا للدمااء فمعا لبنا دوله الجنوب العربي تحت شعار التصالح والتسامح والنهضه وكلنا جنوووب

وأعتصموا بحبل الله
يمنــــــــــــــــي -

إلى كل أبناء اليمن الحبيب الجنوبي والشمالي بعد السلام....لقد تابعت كل الأخبار اللتي تجري في اليمن في الوقت الراهن فمنها ما سرني ومنها ما أزعجني...ولقد قرأت مطالب الأخوة الجنوبيين وأنا أحترم كل مطالبهم وأوافقهم الرأي ,,فكما أنتم في الجنوب قد ذقتم المر من الحكومة الحالية والحزب الحاكم فنحن في الشمال أيضا نواجه مثل اللذي تواجهونه في الجنوب ...ولكن الكلام عن الوحدة ومطالبة الأنفصال هذا شيء غير واقعي ولا منطقي لا يرضاه أي واحد يملك حب الوطن من أبناء اليمن اينما كان في الجنوب او الشمال و أقول لا للأنفصال وأن الوحدة محمية بأرادة الله ثم بأرادة أبناء اليمن الأحرار الجنوبيين والشماليين ,,, و ماهذا الذي يقوله بعض المخربين في خارج اليمن أنما هو سم يريدون بثه بين أبناء اليمن الواحد فأتمنى من كل واحد أن يفهم ما أقصده ولا يدع الحاقدون أن يلعبوا بعقله ونقول لهم أن الوحدة أبعد عليكم من عين الشمس ولا أحد كآن من كان ان يمس بالوحدة اليمنية للأبــــــــــــــدتحية لكل يمني حر فيه نخوة وطنيه شمالي وجنوبي

وأعتصموا بحبل الله
يمنــــــــــــــــي -

إلى كل أبناء اليمن الحبيب الجنوبي والشمالي بعد السلام....لقد تابعت كل الأخبار اللتي تجري في اليمن في الوقت الراهن فمنها ما سرني ومنها ما أزعجني...ولقد قرأت مطالب الأخوة الجنوبيين وأنا أحترم كل مطالبهم وأوافقهم الرأي ,,فكما أنتم في الجنوب قد ذقتم المر من الحكومة الحالية والحزب الحاكم فنحن في الشمال أيضا نواجه مثل اللذي تواجهونه في الجنوب ...ولكن الكلام عن الوحدة ومطالبة الأنفصال هذا شيء غير واقعي ولا منطقي لا يرضاه أي واحد يملك حب الوطن من أبناء اليمن اينما كان في الجنوب او الشمال و أقول لا للأنفصال وأن الوحدة محمية بأرادة الله ثم بأرادة أبناء اليمن الأحرار الجنوبيين والشماليين ,,, و ماهذا الذي يقوله بعض المخربين في خارج اليمن أنما هو سم يريدون بثه بين أبناء اليمن الواحد فأتمنى من كل واحد أن يفهم ما أقصده ولا يدع الحاقدون أن يلعبوا بعقله ونقول لهم أن الوحدة أبعد عليكم من عين الشمس ولا أحد كآن من كان ان يمس بالوحدة اليمنية للأبــــــــــــــدتحية لكل يمني حر فيه نخوة وطنيه شمالي وجنوبي

حكم الرفاق لن يعود؟؟
الضويبي -

الحقيقه النظام الشمالي عندهم السرقات رجوله وفهلوه ولكن متسامحين مع الخصوم ونظام الرفاق بالجنوب دموي وحاقد على شعبه ولو نظرنا ماذا اصاب الجنوبيين اليوم من ظلم وقهر اعتقد انه بسبب الرفاق الماركسيين الذين سلموا وطن مساحته ضعفي الشمال مؤمم بالكامل لنظام شمالي قبلي متخلف يعرفونه حق المعرفه وبعد ان فقدوا السلطه والجاه صحي الضمير عند الرفاق وتغنوا بالعداله والمساواه والشراكه لكن اين كانت تلك اللائات عندما حكموا لاكثر من ثلاثه وعشرين عاما في الجنوب فاقول المجرب لن يجرب والعبوا بعيدا عن الجنوب يارفاق لينين وماركس فكل مانعانيه اليوم وامس انتم الوحيدون المسؤؤلون عنه ؟؟؟؟ اذهبوا للجحيم ان فكرتم باجراء تجارب علينا مره ثانيه؟؟ الجنوب سيستقل بدونكم وانتم من يؤخر استقلاله بهرطقاتكم الفارغه والمقيته؟

حكم الرفاق لن يعود؟؟
الضويبي -

الحقيقه النظام الشمالي عندهم السرقات رجوله وفهلوه ولكن متسامحين مع الخصوم ونظام الرفاق بالجنوب دموي وحاقد على شعبه ولو نظرنا ماذا اصاب الجنوبيين اليوم من ظلم وقهر اعتقد انه بسبب الرفاق الماركسيين الذين سلموا وطن مساحته ضعفي الشمال مؤمم بالكامل لنظام شمالي قبلي متخلف يعرفونه حق المعرفه وبعد ان فقدوا السلطه والجاه صحي الضمير عند الرفاق وتغنوا بالعداله والمساواه والشراكه لكن اين كانت تلك اللائات عندما حكموا لاكثر من ثلاثه وعشرين عاما في الجنوب فاقول المجرب لن يجرب والعبوا بعيدا عن الجنوب يارفاق لينين وماركس فكل مانعانيه اليوم وامس انتم الوحيدون المسؤؤلون عنه ؟؟؟؟ اذهبوا للجحيم ان فكرتم باجراء تجارب علينا مره ثانيه؟؟ الجنوب سيستقل بدونكم وانتم من يؤخر استقلاله بهرطقاتكم الفارغه والمقيته؟

الجنوب العربي دولتنا
الكندي -

تبا" عليك ياابن ناصر عندما تقول ان الازمة الراهنة ازمة يمنية فانت كما من كذب وصدق كذبتة سيدي الاحتلال اليمني للجنوب العربي ليست ازمة بقدر ماهي طمس لهوية الجنوب العربي الارض والانسان نحن ابناء الجنوب نريد منك شي واحد بحكم ان لديك مركز بحوث وهي تحديد يمننت الجنوب العربي ومن هم الذين سعوا في ذلك وكيف اصبحنا بين ليلة وضحاها يمنيون علما ان حاكم اليمن غير معترف بنا فقد وصف اسيادة بالهنود والصومال ولكن اعتقد ان هذا يدل على النقص والجهل الذي يحس فية ورعيتة .سيدي لقد خذلتمونا منذ ان تولت الجبهة القومية على زمام الامور في بلدنا فقد تم تغيير هويتها الجنوبية العربية بيمننتها وقمتم وللاسف الشديد بتصفيت خيرة ابناء الجنوب من مشايخ وسلاطين ولازلتم تكابرون ولم تعترفوا باخطاءكم ولماذا لم تكتبوا عن الرفاق اليمنيين الذين كانوا ينخرون في وحدة الجنوب في عهد حزبكم الطليعي نرجوا ثم نرجوا ثم نرجوا ان تتركوا هذه الطيبة الزائده التى اوصلتنا الى مانحن علية . اليمني لن يتغير فهذا تكوينة وعقليتة فبادر الى الحاق باخوانك ووحدوا كلمة ابناء الجنوب العربي وسوف يرحل المحتل مذموم مدحور بعون الله وبرجال الجنوب .

الذاكرةمخرومة ياريس
علي حسن ناصر -

انا ممن خرجو مع الريس بعد حرب 86 وقد تركنا كل مانملك في عدن وهربنا باارواحنا ياسيادة الرائيس للاسف اصبحتم غربا عن اليمن اعدا الامس لن يرحموك وعندما توحد اليمن كان شرط البيض وشلته مغادرتك لليمن هل نسيت؟ وانت تعلم ان اي وقت تعود فيه ستجد من ينتضرك وانت متهم وتعرف نوع التهم التي ستوجه اليك فلاتخدع نفسك والاخرين

الجنوب العربي دولتنا
الكندي -

تبا" عليك ياابن ناصر عندما تقول ان الازمة الراهنة ازمة يمنية فانت كما من كذب وصدق كذبتة سيدي الاحتلال اليمني للجنوب العربي ليست ازمة بقدر ماهي طمس لهوية الجنوب العربي الارض والانسان نحن ابناء الجنوب نريد منك شي واحد بحكم ان لديك مركز بحوث وهي تحديد يمننت الجنوب العربي ومن هم الذين سعوا في ذلك وكيف اصبحنا بين ليلة وضحاها يمنيون علما ان حاكم اليمن غير معترف بنا فقد وصف اسيادة بالهنود والصومال ولكن اعتقد ان هذا يدل على النقص والجهل الذي يحس فية ورعيتة .سيدي لقد خذلتمونا منذ ان تولت الجبهة القومية على زمام الامور في بلدنا فقد تم تغيير هويتها الجنوبية العربية بيمننتها وقمتم وللاسف الشديد بتصفيت خيرة ابناء الجنوب من مشايخ وسلاطين ولازلتم تكابرون ولم تعترفوا باخطاءكم ولماذا لم تكتبوا عن الرفاق اليمنيين الذين كانوا ينخرون في وحدة الجنوب في عهد حزبكم الطليعي نرجوا ثم نرجوا ثم نرجوا ان تتركوا هذه الطيبة الزائده التى اوصلتنا الى مانحن علية . اليمني لن يتغير فهذا تكوينة وعقليتة فبادر الى الحاق باخوانك ووحدوا كلمة ابناء الجنوب العربي وسوف يرحل المحتل مذموم مدحور بعون الله وبرجال الجنوب .

شعارات نضالية
هتّاف -

(البيض والعطاس بايرجع غصبا وبا يرجع علي ناصر) (علي ناصر دق دق ونحن بعدك بالبندق)هههه

الذاكرةمخرومة ياريس
علي حسن ناصر -

انا ممن خرجو مع الريس بعد حرب 86 وقد تركنا كل مانملك في عدن وهربنا باارواحنا 0 ياسيادة الرئيس للاسف اصبحتم غربا عن اليمن اعداء الامس لن يرحموك وعندما توحد اليمن كان شرط البيض وشلته مغادرتك لليمن هل نسيت؟ وانت تعلم ان اي وقت تعود فيه ستجد من ينتظرك وانت متهم وتعرف نوع التهم التي ستوجه اليك فلاتخدع نفسك والاخرين

شعارات نضالية
هتّاف -

(البيض والعطاس بايرجع غصبا وبا يرجع علي ناصر) (علي ناصر دق دق ونحن بعدك بالبندق)هههه

الأزمة الراهنة يمنية
محفوظ سرحان -

كن كنا متشوقين لمعرفة موقف علي ناصر محمد فيما يجري في اليمن فكانت مواقفه ذات قناعات ثابتة وراسخة فأثلج صدورنا بحكمته وحنكته ورجاحة عقله فشكرا لإلاف وشكرا لعلي عبد الجليل علي وضع الحوار بين يدينا

الأزمة الراهنة يمنية
محفوظ سرحان -

كن كنا متشوقين لمعرفة موقف علي ناصر محمد فيما يجري في اليمن فكانت مواقفه ذات قناعات ثابتة وراسخة فأثلج صدورنا بحكمته وحنكته ورجاحة عقله فشكرا لإلاف وشكرا لعلي عبد الجليل علي وضع الحوار بين يدينا

إلى المدعو ابو العدن
زياد جبران -

ان شعار ابناء الجنوب الحرية او الموتالحرية او الموت الحرية او الموت الحرية او الموت الحرية او الموت الحرية او الموت الحرية او الموت الحرية او الموت وعاش الجنوب العربي والموت للاحتلال والله اكبر