أخبار خاصة

عبدالله الثاني... تعاون وتنسيق لخدمة الوطن والأمة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سنوات مرت على الجلوس الملكي والمسيرة الأردنية مستمرة (1-2)
عبدالله الثاني... تعاون وتنسيق لخدمة الوطن والأمة

صورة عائلية للملك عبدالله الثاني

رانيا تادرس من عمان: يكمل الملك عبد الله الثاني بن الحسين غدًا، عقده الأول في حكم المملكة الأردنية الهاشمية التي عانت الكثير نتيجة موقعها الجغرافي في إقليم ملتهب. ولكن على الرغم منالظروف السياسية تمكن الملك منذ لحظات حكمه الأولى المضي قدمًا نحو تنمية بلاده بالعمل المتواصل معتمدًا نهج الإنفتاح والتواصل والدعم والتغيير في إدارة الملفات الداخلية. ولم تغب السياسة الخارجية وعلاقات الأردن بدول الجوار العربي والعالم اجمع لدى الملك عبدالله الذي ركز جهوده على التعاون والمصالحة والتنسيق مع تلك الدول.

وبهذه المناسبة تسلط ايلاف الضوء على محاور تنطلق من أول خطاب عرش للملك مرورًا بعلاقات الملك مع القوى السياسية والمعارضة، وكذلك علاقته بالإعلام وصولاً إلى نهجه الدبلوماسي وعلاقته مع دول الجوار ورؤيته الثاقبة إزاء القضايا المحورية التي تعصف بالمنطقة العربية.

يقول النائب المخضرم عبد الكريم الدغمي لـ"إيلاف " إن الملك عبدالله الثاني بدأ عهده بالبناء على غرار نهج والده الحسين، إذ انه فاجا العالم بأسلوب حكمه وديمقراطيته غير المسبوقة إذ عزز في خطاب عرشه الأول ركائز حكمه الملكي الذي حقق الكثير على غرار التعددية السياسية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والتركيز على تحسين المستوى التعليمي والمعيشي لأبناء الأردن وكذلك جعل الأغلبية العظمى من الأردنيين حاصلين على التامين الصحي". واصفًا إياه " بالقائد السابق لعصره مع خوفه وحبه لشعبه ومقولته المشهورة انه أب لكل الأردنيين".

ولكن لم يغب الشأن الداخلي عن الملك عبدالله الثاني خلال عقد حكمه الأول خصوصًا في ما يتعلق بعلاقته مع قوى المعارضة السياسية والاعلام
فكان الانفتاح والتواصل والدعم عنوان العلاقة التي جمعت القائد بأطياف شعبه.

وبهذا الشأن، يقول وزير الداخلية الأردني نايف سعود القاضي لـ" إيلاف إن " علاقة الملك دائمة ومتوازنة مع جميع القوى السياسية الأردنية دون تمييز لا سيما أن الملك هو المرجعية الرئيسة لتلك القوى في كل الشؤون والمواقف التي تقربها أو تبعدها عن الحكومة باعتباره للجميع وعلى مسافة واحدة من كل القوى والأطراف السياسية في المملكة سواء كانت الحكومة أو المعارضة ".

ويؤيد النائب الدغمي ما ذهب إليه الوزير القاضي ويشير إلى أنه " بحكم أن الملوك الهاشميين هم بيت حكم فعلاقة المواطن الأردني الشعبي والسياسي بالملك لا يشعر ببعد فالملك مع شعبه في المناسبات كافة".

غير أن احد رموز المعارضة الأردنية والذي أصبح في عهد الملك عبدالله الثاني وزير التنمية السياسية الدكتور محمد العوران يرى أن العلاقة تتصف بالودية والانفتاحية لكلا الطرفين، فمشكلة المعارضة لا تكمن مع الملك بل السلطة التنفيذية اي الحكومة كونها تنظر إلى المعارضة كأنها حجر عثرة. ووجهة نظرها تستند إلى أنها أساس معارض يشارك في حكومة أقرت قانون الأحزاب لخنق ولادة حياة حزبية حقيقة علاوة عن رفض حكومي لتعديل قانون الانتخاب لمنع وصول المعارضة الحقيقة وقوى حزبية إلى البرلمان.

وزير الداخلية الأردني نايف سعود القاضي

فيما يقول رئيس لجنة الحريات في حزب جبهة العمل الإسلامي النائب السابق علي أبو السكر أن "الملك يحكم من خلال السلطة التنفيذية وهي التي تخلق جوا من التوتر وعلاقتنا كقوى معارضة غير سوية مع الحكومة ويعتقد أن الحكومة تحرص على منع أي لقاءات تجمع الملك مع قوى المعارضة الحزبية".

يذكر أن الملك عبدالله الثاني قرر العفو عن نواب جبهة العمل الإسلامي لدى حكمهم بالسجن عند زيارة بيت عزاء أبو مصعب الزرقاوي وكان النائب أبو السكر يقول أن "التدخل الملكي الذي يشكر عليه جاء لطي صفحة الخلافات مع قوى المعارضة وكذلك إزالة الاحتقان الذي كان سائدا في ذاك الوقت".

من جانبه يؤكد الوزير القاضي أن " علاقة الملك مع المعارضة اتسمت بالتواصل والاحترام لافتا إلى أن " توجيهات الملك عبدالله الثاني للحكومات في تمكين قوى المعارضة في ممارسة دورها السياسي من دون أي عقبات وبفضل ذلك وصلت بعض أحزاب وقوى من المعارضة إلى البرلمان للانضمام إلى صفوف الحكومات الأردنية.

اما في ملف علاقات الأردن مع دول الجوار فقد باتت عمان تتمتع بشبكة علاقات قوية مع الجوار دون استثناء. ويعلق الوزير القاضي أن " عهد الملك عبد الله الثاني اتسم بالانفتاح التام في العلاقات مع دول الجوار العربية ودول الإقليم مضيفا أن " هذه العلاقات عملت على عودة الانسجام والتعاون والتنسيق بين الدول العربية والانتقال من سياسات المحاور التي سبقت أحداث غزة الى سياسة التضامن والتعاون بين الدول العربية وتوحيد المواقف العربية".

الى ذلك، يقول رئيس المرصد السياسي الأردني الدكتور بسام العموش أن " الاعتدال السياسي سمة الدبلوماسية الخارجية الأردنية وقاعدته الرئيسة التعاون مع الدول العربية، وعدم التدخل في شؤون الغير الداخلية لذا يمتاز الأردن بعلاقات قوية وجيدة مع جميع الدول العربية ".

أما العلاقات مع الولايات المتحدة الأميركية فقد اتخذت منحى ايجابياً جديداً في أعقاب الزيارة الأخيرة التي قام بها الملك عبد الله الثاني إلى واشنطن ولقائه مع الرئيس الأميركي باراك اوباما ممثلاً لجميع الدول العربية ونقله رسالة القادة العرب إلى الإدارة الأميركية الجديدة.

ويعتقد الوزير القاضي أن " الزيارة نجحت نجاحاً باهراً وللمرة الأولى يتطابق الموقف العربي من القضية الفلسطينية مع الموقف الأميركي وخاصة بمطالبة إسرائيل بقبول المبادرة العربية للسلام القائمة على مبادلة الأرض بالسلام ".إضافة إلى ضرورة الحل على أساس إقامة الدولتين أي إقامة الدولة الفلسطينية القابلة للحياة إلى جانب دولة إسرائيل ووقف الاستيطان معتبرا ذلك " تحولاً رئيسياً في الموقف الأميركي منذ نشوء القضية الفلسطينية والنزاع العربي الإسرائيلي .

ويؤكد القاضي أن " الأردن يتمتع بأقوى العلاقات مع واشنطن وقد أقرت الإدارة الأميركية ومعها الكونغرس استمرار المساعدات الاقتصادية والعسكرية للمملكة وزيادتها".

لكن النائب الدغمي يعتقد أن " العلاقة متميزة بين أميركا والأردن والدليل على ذلك زيارة الرئيس اوباما لعمان قبل الانتخابات الرئيسية ،وكذلك كان الملك عبدالله أول زعيم عربي يلتقي اوباما بعد فوزه وحمله للرسالة العربية جعل الإدارة الأميركية تضع القضية الفلسطينية على أجندتها.

وعلى صعيد آخر، كان الملك عبدالله الثاني أول القادة الذين تحدث بصراحة وعلانية عن الهلال الشيعي وخطره على المنطقة العربية وبهذا الشأن يعلق الوزير القاضي أن " العلاقة مع إيران طبيعية تقوم على قاعدة الاحترام المتبادل لمصالح الطرفين " لكن الأردن ياخذ على إيران بحسب القاضي تدخلها في بعض الشؤون الداخلية للدول العربية وخاصة في العراق.

ويشير إلى أن " رؤية الملك الثاقبة وتحليله لواقع التطورات والأحداث في المنطقة خاصة بعد سقوط بغداد عام 2003م لاسيما أن السياسة الإيرانية تعتمد في تحركاتها واتصالاتها على بعض الدول والمنظمات والأحزاب والأقليات الشيعية واستعمال المذهب الشيعي ومعتنقيه لصالح الأهداف السياسية الفارسية" مضيفا أن " تحذيرات الملك كانت متطابقة مع المخاطر الـتي شكلها المد الشيعي الإيراني على العراق ومن ثم على لبنان وأخيراً على حركة حماس في غزة وتكريس الانقسامات السياسية والطائفية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الولاء فقط للاردن
نحن الاردنين -

نحن الاردنين الاصلين ولاءنا للاردن اما الملك هو عدو الشعب .....

الملك فقط يمثل نفسة
فلسطينى اردنى -

الملك فى الاردن لا يمثل الانفسة ونحن الفلسطنين فى الاردن لانعطى اى ولاء للملك يجب ان يحكم الاردن اردنى لاهاشمى ويجب على الملك الرحيل الى بريطانيا

لا احب الملك
عادل -

انا اردنى ومثل جميع الاردنين واريد ان يسمعنى الناس اتتى مثل كل الاردنين نحن فى الاردن نكرة الملك

اين الحقيقة
الصرايرة -

انا لم ارى اردنى واحد يحب الملك ولكن من اين ياتى الكاتب بهذى المعلومات انا لست اردنيا ولكننى لم اسال اردنى واحد عن الملك ودائما يكون الرد انة لا يحب الملك

سيدي
عماد العقاد -

سيدي ومولاي ابا الحسين ادامك الله وكل عام وانت بالف خير وسوف نحتفل بك كل يوم يا باني الاردن الحديث ونصرك الله

عشرة سنين
ابن معان -

الرد خالف شروط النشر

النهاية
فهد النجداوى -

الرد خالف شروط النشر

الاردن
قاسم المعانى -

الرد خالف شروط النشر

ماذا
اربد -

ماذا فعل الملك للاردن .........

......
hassan -

الرد خالف شروط النشر

نحبك
فلسطيني -

الف مبروك وادامك الله للوطن والامة

ملك رائع و نادر
انس المومني -

ملك رائع و نادر لايقدره ال العقلاءالملك قام بالكثير ومن لا يلاحظ فقد بصره و بصيرتهكان الله في عون الملك وثبت خطاهلك كل المحبة و الولاء و لأل بيتك الأشراف

10سنوات كفاية
النظام الاردنى -

الشعب الاردنى يريد التغير نريد نظام حكم جديد

لايمثل الهاشميون
راكان -

الملك لا يمثل الهاشميون اينما كانوا واينما وجدوا .

الملك صمام الأمان
يوسف عبد الغني حشاش -

سيدي ومولاي أدامك الله وأطال عمرك ونهنئك و أنفسنا بذكرى مرور 10 سنوات على توليك سلطاتك الدستوريه أما بالنسبه للأخوه غير المحبين للملك فيجعلكم لا حبيتوه، المثل بيقول ان حبيتني ما بنيتلي قصر وان اكرهتني ما بنيتلك قبر

الملك صمام الأمان
يوسف عبد الغني حشاش -

الرد مكرر

الملك القائد
الجوابرة -

لاحظ الاخطاء القواعدية في التعليقات التي تسىء للملك ...كلها رفعت جمع المذكر السالم بالياء مما يدل على انها من شخص واحد حاقد على الاردن والاردنيين .... الاجابة على كل هؤلاء ستكون غداً حيث سيخرج مليون اردني للاحتفال الملكي .... طبعابقية الشعب الاردني سيكون متابع للاحتفال من خلال التلفزيون.... ويا جبل ما يهدك ريح

نفس الردود
الحقيقة -

اعتقد ان الردود تعود لجهة واحدة ويقوم بتكرارها باسماء مختلفه فالاردنيين موالين لرمز عزهم ومجدهم وباني بلدهم الحسين يرحمة الله ومن بعده الملك عبدالله واتمنى ان يرزق الملك ويسميه محمد لاسباب خاصة لن اعلنها الان

فقط للحق و التاريخ
بلال الى" المتأردنين" -

1) المكانة الدولية التي يحظى بها الاردن في الخارج لم تأت من فراغ و بالصدفة!! 2) على "المتأردنين" اعلاه ان يجربوا اي قائد عربي اخر و يعيشوا عنده حتى يشعروا بالخير و النعيم الذي عميت ابصارهم عنه, (ما بتعرف خيري الا بعد ما تجرب غيري).3) اتفاقيات التجارة الحرة مع اميركا و اوروبا لم تنزل من السماء مع المطر !!! علما بان العالم اجمع يكافح من اجل مثل تلك الاتفاقيات التي فتحت للاردن اكبر اسواق العالم لصادراته.4) العاهل الاردني عبدالله الثاني قد يكون الزعيم العربي بل و على مستوى العالم الذي ينفرد بمتابعته الشخصية للكثير من الامور اليومية و العديد من القضايا المعيشية للاردني, حيث الكثير من الحالات التي تثبت ذلك من زيارات مفاجئة يومية غير معلن عنها, متابعة كل الاذاعات المحلية التي تبث نداءات مواطنين و حله لغالبيتها, ,,,و ,,و,,,و 5) الأردن من افقر دول العالم بالموارد المائية و البترولية و الثروات الطبيعية و مع ذلك فإن ما يتوفر للمواطن الأردني لا و لن يجده عند بقية الدول التي انعم الله عليها من خيراته(تعليم اجباري و مجاني للجميع, ـامين صحي مجاني للجميع و على حساب الملك, جامعات ذات سمعة دولية مشهود لها, تطور طبي يشهد له به القاصي و الداني, ,,,,الخ)على الأقل عندما تمشي بالشارع تكون مطمئنا و امنا على نفسك.لن يعرف الاردن من ينظر عليه من الخارج, و اقول ل "المتأردنين" انه الابن الساقط يجيب لاهله المسبة!!! و لازم تنحرموا من النعمة اللي انتوا فيها حتى تشعروا و تشكروا ربنا.

الف مبروك
الاصل اردني -

سيدي صاحب الجلالة الهاشمية حفظك الله ، ادعو الله ان يمتعك بموفور الصحة والعافية ولسنين عديدة وطويلة ادام ملكك وعزك. فانت الشجرة المثمرة حبا وكرما وابوة على ابنائك واخوانك وزملائك الاردنينكل الولاء والحب لك سيدي يارمزا للعزةوالف مبروك عقدا من العمل والجهد والنجاح وعقبال عقودا كثيرة من العمل والجهد والنجاح

القائد العظيم
فادي ملكاوي -

يذكّرنا عيد جلوسك سيدي بقادة عظام، خلدوا أمجادهم في صميم قلوب أممهم، لم يكونوا يوماً بعيدين عن همومهم، استشعروها وكانوا قرب وريدهم، لم تشغلهم متاعب ومشاغل الدنيا عن الوقوف في وجه من يعترض طريقهم، عاهدوا الله على الوفاء لما نزل في كتابهم، إذ لم ينسوا قول الباري في كرامة وثِقل حِمل نسبَهم.

الله يخلي الملك
Ahmad Tafakji -

من يقول ان الملك مكروه...هو انسان جاهلالملك عبد الله رجل بمعتى الكلمه والفيصل بيننا هو انجازاتهيا جماعه الأردن بلد صغييييييييييييييير و فقييييييييييييييييير ومع ذلك انظروا لدوره الأقليمي وعلاقاته و الثبات في الأقتصاد..انا لا يوجد لدي مصلحه مع الملك ولكنه فعلا يعمل بدون كلل لصالح البلد.. انا لا ادعي الكمال له ولكنه يحاول... كل عام وانتم جميعا بخير

الاردن
محمد الشجاري -

التاريخ الاردني الكل يعرفه ، وتاريخ الاردن من نشأته حتى اليوم مدون في خبايا المخابرات البريطانيو والامريكية ، الاردن دولة انشأها الاستعمار لحماية حدود الدولة العبرية اسرائيل فهل ينكر أحدا هذا التاريخ؟؟؟؟

الأردن اولاً
نسيبه -

من قال ان الشعب الأردني لا يحب الملك فهو كلام مغلوط لانه وليس عن نفسي بل عن كل الاردنيين نحب الملك عبدالله لانه رجل انجاز وحبه كبير بين الناس فهو رجل المواقف ورجل الفعل قبل القول فنحن شعب نحب ملكه ونحترمه

الاردن الغالي
نحن الاردنيون -

نحن الأردنيون نحب جلالة الملك فلقد بنيت الاردن الحديث وتعمل ليل نهار من أجل امنه واستقراره وتقدمه فليحفظك الله يا ابا الحسين ودمت ذخرا وسندا لهذا الوطن وابناءه

الله يحفظك سيدنا
ماكل -

القافله تسير

الاردن أولا
ابو الناجي الاردني -

الملك جنب الاردن جنون حماس ودمار حزب الله وما ينعم به الاردن كله من حكمة ودراية وسياسة جلالة الملك عبدالله المعظم....وبالمناسبة للمعلق #1 يجب ان تقول نحن الاردنيون وليس نحن الاردنين #2 يجب ان تقول نحن الفلسطينيون وليس نحن الفلسطينين ...شوه نفس الشخص الاخ ولا أيه

كلنا نحب الملك
hazar -

كلنا نحب الملك و ولائنا وانتمائنا للملك والمملكة والذين كتبوا هذا الكلام ليسوا بأردنيين انما هم حاقدون مندسون ونحن كلنا فداء له ولوطننا انظروا اين وصلنا بين الدول انظروا الى بلاد الشام ولاحظوا الفرق , غيوريين ليس الا

جاحدين
امراة شرقية -

لكل واحد علق ضد الملك للاسف اكالين نكارين

اتقوا الله
خليل -

كل من يعيش بالأردن اردنيين وفلسطينيين او من اي دولة من دولنا الشقيقة يحب الملك والأردن وكلامكم مردود عليكم يامن تتطاولون بالكلام فاتقوا الله ان الله يحب المتقين انا واهلي فدوى لوطني ومليكي واطال الله عمره ولكم جزيل الشكر

Shame on you people
Concerned Jordanian -

Its a great shame for people to call them selves Jordanian and talk in this manner about His Majesty and the Hashemites. We are a 60 year old country and we have gone a very long way because of the wisdom and tollerance of our leaders be it HM King Abdullah or the late HM King Hussien peace be upon him. I would also like to say to those people calling them selves Palestinians that if they dont like Jordan they can leave and go else where as down here we are all Jordanians and there is no discrimination as such except that created by some sick minds to cause disturbance in our piece. Long live his Majesty and our great country under the leadership of the Hashemites. A proud Jordanian

كركي
عدنان -

انا اردني واحب وطني واحب مليكي واراهن ان الاردنيين يحبون الملك ويهتفوف من قلوبهم بحبه لماذا : السبب وراء ذلك ان لكل مجتهد نصيب ومليكنا مجتهد محب لوطنه مدافعاً عن قضايا العرب يقف عظماء العالم وكبار مفكريه اجلالاً لقدره واعجاباً بأدائه انظروا له كيف يحترمه العالم من حولنا اننا كاردنيين نراه مهتم بشؤون الناس وقد تطور اقتصادنا وزادت الاستثمارات بالاردن ولمسنا انعكاس مباشر على حياتناواصبحت الاردن ملاذا لابناء العروبة واصبح كل عربي يحلم بحمل جواز السفر الاردني فهي واحةالامان في صحراء الخوف والرعب الموشومة بها المنطقة المجاورة وارحموا الاردن وانصفوا مليكها وخصوصاً اخواننا الفلسطينين المهاجرين والذين ناصرناهم واخا الهامشيين بينهم وبيننا وانظرا الى الفلسطينين في الدول العربية وقارنوهم بفلسطيني الاردن لتعلموا ان الاردنيين ضربوا اروع الامثلة في الاخاء والمحبة ، ابقاك الله ياسيدي يامليكنا ومليك كل العرب

Appreciation
reader -

We owe the Royal family and the King all provision of home for Jordanians, Palestinians and Arabs. The King is doing his best to modernize a country that lacks resources and is threatened all of the time. Thank Youthat had been achieved in Jordan and the

حاقدين
أم ينال -

كل اللي ما بحبو الملك همه حاقدين, وبغض النظر عن مين الملك بكفي انو انسان وعمل كثير لمصلحة الاردن والأردنيين. واللي مش عاجبه يضب اغراضه ويطلع من الاردن, لانو شعارنا بالاردن الله اولا ثم الوطن وثالثا الملك وكل التعليقات الاولى كانت واضحه انها من ناس اصلا مش اردنيين ولكن دخلاء ......

.............
شايط الفطابله -

. شو عمل عشان يساعد الأردنية والعرب؟

س
اردني ابن اردني -

الى كل الذين كتبوا ضد الملك انا متأكد انكم لستم اردنيين والأسماء التي وضعتوها هي اسماء وهمية لأن الاردني الاصلي البدوي لا يخرج منه هذا الكلام

ابو الحسين
الأردني الحر -

الى كل من علق ضد الملك مبديا" عدم محبته له أقول: الحب شأن خاص لا يستطيع أي انسان أن يفرضه على الآخرين وليس الحب هو المقياس الوحيد في حياة الأنسان. هناك من يكره والديه أو اخوته ومنهم من يكره نفسه فمسألة حب الملك مسألة معقدة ولا تعتبر الفاصل أو الحد في تقييمه كملك. من وجهة نظري الشخصية أن الملك يقوم بدوره على أكمل وجه ويحاول ائما" الحفاظ على الأردن من كل النواحي بالرغم من الصعوبات التي تواجهه سواءا" من الداخل او الخارج وهذه مهمة صعبة للغاية. الحمد لله ان الأردن يوفر الأمن والأستقرار بالرغم من وضعه الأقتصادي وهو الأمر الذي يجعل من مهمة الملك صعبة للغاية. الأردن فقير بموارده الطبيعية وهذا ايضا" يشكل عاملا" أساسيا" في مشقة المهمة. على كل حال أنا من المعجبين بشخصية وحنكة الملك عبدالله الثاني وأتمنى له من كل قلبي كل التوفيق والنجاح وأدعوا الله له بطول العمر.

الله يحفظ الأردن
ابن الإردن -

اللهم احفظ الأردن واحفظ لنا مليكه وارزقه اللهم البطانة الصالحة التي تدله على الخير اللهم آمين

اردن غال وملك انسان
رؤى البيطار -

نحن في المملكة الاردنية الهاشمية من جميع الاصول والمنابت عرب وسنة وشركس وشيشان وبدو وفلاحون وشيشان وشراكسة وتركمان منتمين لهذا الوطن وولاءنا لجلالة المليك الشاب والعائلة الهاشمية مهما حاول بعض المندسين ان يحرفوا مسيرة البناء في الاردن العزيز الغالي عن مسارها او حاكوا مؤامراتهم الخبيثة لانه سيظل الاردن القوي المنيع ملاذا للاحرار وقبلة علم ومنارة في الديمقراطية وحقوق الانسان

الاردن وطن بديل
سمسار أوطان -

أخطأ الهاشميين عندما وطنوا وجنسوا الفلسطينيين

الى تعليق1و2و3و4و9
اردني اصيل -

هؤلاء ليسوا اردنيون ولا يمثلون اي اردني وانصحهم بمراجعة طبيب نفسي او التوقف عن تعاطي المخدرات كونها اثرت على عقليتهم المريضة وانا مستعد لارسال تكلفة العلاج اذا لم يستطيعوا تحمل التكلفة

مبروك و العمر المديد
زكريا -

تحية - ألف تحية و تحية لجلالة الملك بهذه المناسبة - متمنيا لجلالةالملك العمر المديد - و أن تتحقق على يديه كل الأماني الخيرة و الطيبة لهذا الوطن - و تحية لكل الأردنيين الأحرار من كافة الأصول و المنابت - و لجلالة الملك كل التحية و المحبة و الاحترام - زكريا

الملك نعمة
واحد من الناس -

نحن بالف الف نعمة في الاردن لوجود ملك شاب جنبنا ويلات ما تعانية الدول المجاورة واعطانا الامان وهذه اكبر نعمة ادام الله الملك وحفظه من كل شر

ابن الحسين
لبناني حتى النخاع -

حماك الله يا ابن الحسين، نحن العرب نفتخر بك مثلما يحق للأردنيين أن يفتخروا بك وبإنجازاتك، فأنت مثال مشرف للحكام العرب الذين يتقنون مخاطبة الغرب ويعملون دون كلل لرفعة بلدانهم. اللبنانيون لن ينسوا ما قدمه الراحل الحسين لهم في محنة الحرب الأهلية، ولن ينسوا اصطفافكم أنتم مع لبنان الحرية بعيداً عن الهيمنة الإيرانية. من المؤسف أن شعوبنا العربية لا تقدر حكاماً مثل عبدالله بن الحسين، وتسير وراء الحكام الغوغائيين الذين أشبعونا خطابات رنانة لا طائل من ورائها.

مخابرات
احمد عيسى -

كل الذين كتبوا لصالح الملك هم مخابرات اردنية والشعب الاردنى يعرفهم جيد مقابل راتب اخر الشهر يبعوا وطنهم وعزتهم الوطنية مقابل راتب اخر الشهر الشعب الاردنى مصمم على النظام البديل وعلى الاردنيون الذين يحصلوا على راتب الذل الاستعداد للمرحلة القادمة مرحلة النظام البديل

مزدوج
تاجر جوازات سفر -

هذا الملك اتى به الامريكان لستكمال عملية التوطين والتجنيس للفلسطينيين

كونوا احرارا
بدر السويطي -

بادئ ذي بدء اطلب تكبير الصورة لان نظري ضعيفبالنسبة للتعليقات التي قراتها للاخوة الذين يحبون الملك والملك لله طبعا اقول لهم حاولوا ان تتقبلوا اراء الاخرين الذين لايحبون الملك كمقياس لحرية الراي والتعبير مثلا يحب او لايحب امر طبيعي جدا انتم تحبون الملك الاخرين لايحبون الملك اين المشكلة اذا وبما يخص التعليق رقم36المدعو اردني اردني اود ان اقول لك اذا كل اردني لايحب الملك ليس باردني اذن الاردنيين كلهم ليسوا اردنيين ولست انت من يحدد ذلك فعليك باحترام راي الاخرين وتعلم ان تواكب العصر الشق الثاني من تعليقي للاخوة الذين يرفعون ايديهم بالدعاء الى الملكاقول لهم لماذا هذا التقديس للفرد ولماذا اسلوب التنطع والخنوع وانا اعلم ان بلادكم لايتمتع فيها المواطن بنظام الضمان الاجتماعي وان الظروف المعيشية في غاية الصعوبة فماحاجتكم الان للمديح يجب عليكم ان تدعوا لانفسكم وللملك بيت يحميه شكرا ايلاف

الملك
فتاة -

مخالف لشروط النشر

الف شكر
جلال -

انا فلسطينى احمل جواز اردنى ... شكرا والف شكر لملك الاردن لانهو تحملنا وقبل بنا ان نعيش فى الاردن اللة يطول عمرك يا ابو حسين الى طلع منك ما طلع من غيرك

عيد الوطن
امراة -

انا كتير بكره الملكة رانيا

احم
wesam -

الا يوجد اكبر من هذه الصوره سيدي الملك ؟

كذاب يا احمد عيسى
الخالدي -

معظم الأردنيين يحبون الملك عبدالله اطال الله في عمره واتحدى ان كان هنالك حاكم عربي محبوب مثل الملك عبدالله واقول للمرضى موتوا بغيظكم ...وانت يااحمد عيسى تهذي وتحلم بالمخابرات لأنك غير سوي أنا والكثير مثلي مقتنع بالحكم الهاشمي للأردن ولسنا في المخابرات ..

اختلاف الاراء
متابع -

في البداية امر المحبه والكره شأن شخصي ولا يمكن التعدي عليه ولكن يجب ان لا احد ايضا يجرح اي شخص فما بالكم بملك .. ولكن ايضا المحبه شأن مبرر خاصة عندما يكون لها اسبابها ملك مثل الملك عبدالله يحكم بلد فقير ولكن جعل منه شأن اي حد يقدر يقارنه مع بلاد الشام ويشوف بعينه يقارن البنية التحتيه مع الخليج الغني ويحكم يشوف ويقارن بينه وبين الجميع في متابعته الشخصية الي تجعل الانسان غصب عنه يحترمه انا هنا مو بصدد المدح واكبر دليل حتى الاسم الشخصي مو كاتبه يا اخوان المحبه والكره امر طبيعي تختلف بين اشخاص حسب ظروف الحياة احياناوحسب النفسيات بل قد تجد البيت الواحد اولاد يختلفون بكبر محبتهم لوالديهم حسب عطاء الوالد من ابن متعلم او غير متعلم على سبيل المثال وما الى ذلك قد يكون يوجد شخص ظلم او انقهر من شخص ما اردني من شتى المنابت ولكن من منا يستطيع ان يرضي الجميع فتجد يبث نوع من التفريغ ولكن يا اخوان شخص مثل الملك عبدالله هذا يحترم ويقدر ويكفي متابعته الشخصية لكل كبيرة وصغيره المفروض تشجعوه ليستمر ويكبر فينا وفيكم وإلا نكون اضعنا فرصة ملك شاب متفائل مجد مجتهد يسعى للتغير . الشيء الثاني في اناس قريت بكلامهم نوع من العنصرية من فلسطيني اردني وما شابه اقول الفلسطيني الذي يحمل جنسية اردنية هو اردني شاء من شاء وله الحق بالمنافسة بالولاء ايضا فليس فقط الملك هو للاردنيين الاصلاء كما يسمون او الغير تقليد بل هو ملك كل اردني ومحبته مقسمة على الجميع وهذا البلد يكبر بكل اردني من شتى المنابت واي شخص يزرع غير ذلك هو كاره لخير البلد وولاردن ويسعى لحصره له فقط وبالتالي هو خطر ايضا على الاردن نفسه لانه سوف يبحث بعد ذلك على اردني جنوبي او شمالي ومن ثم من عشيرة كبيرة او صغيره ومن ثم ابيض او اسود ومن ثم مسلم او مسيحي فالعنصرية لا تتجزء اذا كفى هذا الجهل وليبني الجميع فمن يبني بيتي هو ابني .

لماذا
sam -

لماذا اتهام محبي سيدنا بانهم مخابرات؟ وما العيب في المخابرات؟ وهل هناك دولة بدون مخابرات؟ على الأقل عندما ما بختفي الشخص ولا أحد يجرؤ السؤال عنه.

أحب الملك عبدالله
أيمن اسامه ألسخن -

أتشرف بأن أرفع إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم أسمى آيات التهنئة والتبريك مقرونة بأصدق مشاعر الوفاء بمناسبة الذكرى العاشرة لجلوسه على العرش سائلين الله تعالى أن يحفظه ذخرا وسندا للوطن ويمده بالصحة والعافية ليظل أردننا منبع محبة وموطن إستقرار حيث الأصالة تتجدد والطموح يتجسد في كافة أنحاء الأردن الحبيبأيمن اسامه عاهد السخنسلطة منطقة العقبه الأقتصاديةالخاصّة