أخبار خاصة

غموض يكتنف أسباب وفاة مايكل جاكسون

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كان يتدرب كمن يدخل بطولة عالمية للملاكمة
عدم وجودسبب رسمي لوفاة مايكل جاكسون حتى الآن


حكايات إسلام مايكل جاكسون تستيقظ مع وفاته


مايكل جاكسون.. اسطورة في حياته و في رحيله أيضا

زيد بنيامين: عقدت عائلة مايكل جاكسون مؤتمرًا صحافيًا وجيزًا ظهر فيه نيابة عنها نجلها جيرمين جاكسون قال فيه " ان هذا الامر صعب، اخي، ملك البوب الاسطوري توفي الخميس الخامس والعشرين من يونيو 2009، في الساعة الثانية والدقيقة السادسة والعشرين مساء ( بتوقيت الساحل الغربي ) ويعتقد انه رحل بسبب سكتة قلبية ".

واضاف جيرمان أن تومي ار تومي طبيب مايكل جاكسون الخاص كان مع الاخير في المنزل وحاول انقاذه، كما حاول الاطباء ذلك منذ وصوله الساعة 1:14 مساءً بتوقيت الساحل الغربي وحتى وفاته الساعة 2:26 مساءً، وهو ما يعني ان الاطباء حاولوا مساعدة النجم على البقاء حياً لاكثر من ساعة.

وأكد جاكسون ان السبب الحقيقي لوفاة مايكل جاكسون لم يعرف بعد ولن يتم معرفته حتى انتهاء الفحص النهائي لجثته "اتمنى من (الله) ان يكون معك مايكل دائماً". وفي الوقت ذاته يزداد عدد الناس الذين يلتفون حول المستشفى الذي توفي فيه جاكسون يغنون اغنياته.

معجب جاكسون عند إعلان نبأ وفاته

والدته الى جانبه .. أما الوالد فغائب

بحسب التقارير التي نقلتها الصحف الاميركية، فإن كاثرين والدة مايكل جاكسون كانت الى جانبه بينما اخفق والده الذي يعيش في لاس فيغاس (حيث كان مايكل موجوداً للاداء التمرينات الخاصة بالغناء في حفلاته) اخفق في الوصول الى ابنه لوداعه. وكانت العلاقة بين مايكل ووالده قد شهدت تحولات ولغطًا كثيرًا لان الاخير كان يجبر مايكل على التدرب والغناء. وقد تراجعت صحة مايكل جاكسون كثيراً في السنوات الاخيرة، لكنه كان يخفي ذلك تحت مساحيق التجميل.

بطل في الملاكمة

استعداد مايكل جاكسون لرحلة عالمية تتضمن 49 حفلة غنائية، كان يعني الاستعداد على اعلى مستوى، كالرياضي الذي يستعد الى الاولمبياد بحسب مصادر مقربة من المغني الراحل، دون ان ياخذ في الاعتبار انه قد تخطى عتبة الخمسين عاماً، وبحسب احد المختصين فإن تأخر مايكل جاكسون عن الاستعداد لرحلته التي كانت تهدف لاعادته الى الواجهة الغنائية من جديد جعلته يكثف من استعدادته ليكون كالملاكم الذي يدخل بطولة عالمية للملاكمة مع الفارق ان اعمار الملاكمين في العشرين بينما كان مايكل جاكسون على بعد شهرين فقط من الاحتفال بعيد ميلاده الحادي والخمسين.

جاكسون بعد خروجه من مستشفى محلي بسبب آلام الظهر في 10 مارس 2005

ظهور صورة لمايكل في الاسعاف

من جانب اخر.. نشرت السي أن أن صورة وصلتها لمايكل جاكسون تحت العناية المركزة وهو يؤخذ بالاسعاف الى المستشفى الذي توفي فيه..ولم توضح القناة الاخبارية مصدر الصورة. كما نشرت الصورة موقع انترتيمنت تونايت وتقوم ايلاف باعادة نشرها.

لحظات جاكسون الأخيرة. الصورة نشرت علىالسي أن أن وموقع انترتيمنت تونايت

مسعفون ينقلون جثة مايكل جاكسون

المتحدث بإسم العائلة يثير لغطاً

اتهم المتحدث باسم عائلة جاكسون من كانوا حوله (دون ان يسمهم) بالوقوف وراء وفاته من خلال السماح له بالوصول الى ادوية كان من الواجب ان يبقى بعيدًا عنها، مؤكدًا في حديث هاتفي ان "وفاة مايكل جاكسون لم تكن مفاجئة" في ظل ورود تقارير يومية في الاعلام الاميركي حول هذا الامر.. ولا يعرف ان كان هذا التصريح يمثل وجه نظر المتحدث بأسم العائلة ام هو تصريح رسمي باسمها.

إيران.. ومايكل جاكسون

على مدى الايام الماضية كانت الاوضاع في ايران تسيطر على التلفزة الاميركية ولكن بحلول الساعة الثانية والربع ظهراً بتوقيت الساحل الغربي بدأت القنوات الاخبارية بنقل صور المستشفى الذي نقل اليه مايكل جاكسون وتختفي صورة ندا اغا سليماني وهي الشابة الايراني التي تبلغ من العمر 26 عامًا والتي قتلت على يد الشرطة الايرانية اثناء الاحتجاجات لدعم المرشح الايراني مير حسين موسوي والتي كانت صورها تتصدر وسائل الاعلام الغربية..

وقد بدأت شبكات التلفزة الاخبارية تغطي وفاة اسطورة البوب وتتصل باصدقائه وبالعاملين السابقين معه للحديث معه عن كواليس حياته وتنتقل الى شوارع لوس انجلوس حيث يتجمع العديد من الناس منهم من يغني اغاني مايكل جاكسون ومنهم من يقلد رقصاته، ومنهم من يجلس باكياً غير مصدق لما يحدث.

مايكل جاكسون داخل غرفة أوكسجين في سبتمبر عام 1986

مايكل جاكسون بطل عصر الفيديو كليب

حينما ظهر فيديو اغنية (ثريلير) كانت قناة الام تي في الغنائية الشهيرة قد ولدت لتوها، وبفضل التقنيات التي استخدمها جاكسون في الفيديو كليب، تحول الاهتمام الى الصورة الى جانب الكلمات واللحن في الاغاني على مستوى العالم وبالتالي زاد الاهتمام بقنوات الام تي في بفضل زيادة الاهتمام بالفيديو كليب من جانب المنتجين والمشاهدين ايضاً.

يلوّح لمعجبيه

محاولة لاثبات انه انسان

"انا مثلكم، حينما اجرح، انزف، واشعر بالخجل ايضًا" هكذا يقول مايكل جاكسون حينما وصل الى الشهرة محاولا ان يقول انه بشر مثل الاخرين وهو مالم يقنع الاخرين وخصوصا الاعلام. للبعض كان اسم مايكل جاكسون يعني كيف يعيش الانسان من اجل مهنته، ولبعضهم الاخر كان يثير الكثير من علامات التعجب دون ان يختلفوا على ماقدمه من موسيقى.

حشود خارج مبنى المستشفى حيث يرقد جاكسون

خلال حياته اثير الكثير عنه، عن منزله الفاخر في نيفير لاند، عن عيشه بالقرب من الاوكسجين، والتحول الذي شهده وجهه ووجسده، وكذلك بسبب ادعاءات التحرش الجنسي والازمة المالية التي القت بظلها على حياته في السنوات الاخيرة. انه يقول رداً على ذلك "حينما تدخل الى هذا العالم وانت تعرف انك محبوب، وتغادر العالم وانت تعرف انك محبوب ايضاً، فأنك كأنسان تستطيع ان تتعامل مع اي شيء اخر في العالم.. هذا ما اؤمن به".

كونسي جونز .. من صنع الاسطورة

كان للمنتج الغنائي كونسي جونز الفضل في وصول مايكل جاكسون لما عليه اليوم، وقد سجلا معاً ثلاثة البومات وهي (اووف ذي وول) و (ثريلير) و (باد) وهي الالبومات الثلاثة الاولى لمايكل اثناء سنوات شهرته خلال نهاية السبعينيات وبداية الثمانينيات، كونسي جونز "اغاني هذه الالبومات الثلاثة تسمع اليوم في كل زاوية من زوايا الارض، لقد فقدت اخي الاصغر وجزء من روحي برحيله".

قفاز مايكل جاكسون يعرض في مزاد جوليان في بيفرلي هيلز 22 أبريل 2009

ردود أفعال النجوم المشاهير على وفاته

"اشعر بحزن بالغ وبالارتباك مع جميع المشاعر المحتملة في هذه اللحظة، انها لحظة قاسية على ابناءه اللذين اعرف انهم كانوا كل شيء بالنسبة إليه، وكذلك الامر بعائلته"
ليزا ماري بريسلي زوجته بين 1995 و 1997

"لا استطيع التوقف عن البكاء، كنت دائماً احترمه، العالم فقد اليوم احد عظمائه، لكن موسيقاه ستبقى للابد، قلبي مع اطفاله الثلاثة، وبقية افراد عائلته".
مادونا

"لا استطيع التوقف عن البكاء"
دونا سمر

"اشعر بالصدمة، صديقي مايكل جاكسون قد رحل، لقد عاش معي لاسبوع بعد اصداره ثريلير)
جين فوندا

"لقد اكدت وكالة الاسوشييتد بريس وفاته كذلك، ارجو من الله ان يرسل الحب والضوء الى عائلته واصدقائه وخصوصًا ابنائه، ارجو من العامة رفض كل ما يطرحه الاعلام ولا يحترم الراحل وابناءه"
اشتون كوتشر

"لقد اظهر لي مايكل جاكسون ان الانسان يستطيع ان يرى نبضه، لقد اعاد الحياة الى الموسيقى، وان اؤمن بالعجائب، سافتقده"
باف دادي

"لو لم يكن مايكلجاكسونموجودًا .. لما كنت ما عليه اليوم"
لو داكريس

"لا كلمات لدي، احبك مايكل جاكسون"
ام سي هامر

"من المحزن ما اسمعه، لقد غيرت موسيقاه حياتنا، لقد فقد العالم هذا المغني الذي لا يعوض"
ايلن

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ياليتني علمتك ياريم
مهجة -

والله كنت بتصل واعلمك ياريم لاني شفت الخبر في اوربت نيوز وجهزت المسج بس حسيت انك مو مهتمه غريبه ليش لاسبب رسمي لوفاته .. ربي كتبها

وفاة مايكل
خالد -

مايكل فنان جميل

ياليتني علمتك ياريم
مهجة -

والله كنت بتصل واعلمك ياريم لاني شفت الخبر في اوربت نيوز وجهزت المسج بس حسيت انك مو مهتمه غريبه ليش لاسبب رسمي لوفاته .. ربي كتبها

تستاهلين يا هدى
مهجة المهجات -

أحسن كان أرسلتي الرسالة و كان حسبت لك واحدة ضدي..تجين نشتري القفازات لفستان زواجك..بالنسبة للموضوع: و الله خسااااااارة؟؟؟

Falling singer
Fan -

here we have another legend in the pop music leaving . he was a great singer in the 70th and 80 th , his famous songs won''t be forgetten .....despite his controversial life style ....he was a great singer

Falling singer
Fan -

here we have another legend in the pop music leaving . he was a great singer in the 70th and 80 th , his famous songs won''t be forgetten .....despite his controversial life style ....he was a great singer

لاحول الله
أبوطخطيخ -

وش إستفاد من دنيته ؟؟

إلى اللقاء يا مايكل
إبن المجد الغريب -

رحمك الله يا مايكل ....... أكبر شخص حاز المجد في القرن العشرين و الواحد و العشرين وصل لحد كمال الإبداع أحبه الجميع نسفاً لكل الإتهامات الباطله حول لؤلؤيته الناصعة على سماء الإبداع تأثرت كثيراً لموتك يا بطل الغناء في العالم وأتمنى لو أن هذه مزحة من شخص مستهتر يستحق الموتلأنني لم أستمع لك كثيراً ولم أعطك حقك في الإهتمام فأسأل الله أن يسكنك فسيح جناته إذ كنت مسلماً كما يقول البعض وكما يقول إحساسي أيضاً و أرجوا يغفر الله ذنوبك إذ لم تكن مسلما فإلى اللقاء يا مايكل إبن المجد الغريب

إلى اللقاء يا مايكل
إبن المجد الغريب -

رحمك الله يا مايكل ....... أكبر شخص حاز المجد في القرن العشرين و الواحد و العشرين وصل لحد كمال الإبداع أحبه الجميع نسفاً لكل الإتهامات الباطله حول لؤلؤيته الناصعة على سماء الإبداع تأثرت كثيراً لموتك يا بطل الغناء في العالم وأتمنى لو أن هذه مزحة من شخص مستهتر يستحق الموتلأنني لم أستمع لك كثيراً ولم أعطك حقك في الإهتمام فأسأل الله أن يسكنك فسيح جناته إذ كنت مسلماً كما يقول البعض وكما يقول إحساسي أيضاً و أرجوا يغفر الله ذنوبك إذ لم تكن مسلما فإلى اللقاء يا مايكل إبن المجد الغريب

واخيرا رحل الاسطورة
اسعد -

بغض النظر عن كل الاعتبارات التي يرددها البعض هنا او هناك حول تصرفاته الشخصية وتغيير لونه وخضوعه لعدد كبير من عمليات التجميل الى اتهامه بقضايا تحرش جنسي الا انه في النهايةاظن اننا جميعا احببنا مايكل جاكسون بشكل او باخر لانه فعلا يعتبر ظاهرة ومخلتفا عن كل المغنيين الذين عرفناهم طيلة حياتنا سواء من القدامى او المعاصرين وكذلك هناك شي غريب فعلا هذا الرجل اوحى الينا باحساس قد لا نختبره مجددا في حياتنا ابدا بان العمر قد لا يتمكن من سلب الشباب من الانسان ابدا حتى وفاته لانني حتى قبل وفاته بسنين كنت اتسائل كيف سيصبح شكله اذا كبر في السن ولم اجد اجابة مقنعه لانه فعلا انسان غريب وليس عاديا ابدا لا في سيرته الشخصية ولا في مسيرته الفنية الرائعهانا شخصيا اعتبر وفاته صدمة كبيرة لانه وبكل بساطه احد الظواهر الثابته التي اعتدنا عليها في حياتنا منذ ادراكنا من سنين الطفولة الاولى واليوم سقطت احدى هذه الثوابت وانا شخصيا احس بتشاؤم غريب بسبب وفاة هذا الاسطورة

MJ Rest In Peace
Moroccain Fun -

i am more than saddened it doesn''t even seem real. MJ was bigger than the music industry and more than an icon, he was larger than life my heart is broken ......i love MJ it''s like i lost a family member because i grew up listening to him. In the final he will be missed forever r.i.p. The feeling which drived me crazy, simply you are so modest.....................Ouh how many people has changed when they get the power and the authority, excepted you who really didn''t change.................despite all the critics said and written against you I love you.......I DREAMT TO SEE YOU ON THE STAGE DANCING AND I APPLAUD WTIH CRYING FOR THE KING POP :( Please don''t crtic him, he died

MJ Rest In Peace
Moroccain Fun -

i am more than saddened it doesn''t even seem real. MJ was bigger than the music industry and more than an icon, he was larger than life my heart is broken ......i love MJ it''s like i lost a family member because i grew up listening to him. In the final he will be missed forever r.i.p. The feeling which drived me crazy, simply you are so modest.....................Ouh how many people has changed when they get the power and the authority, excepted you who really didn''t change.................despite all the critics said and written against you I love you.......I DREAMT TO SEE YOU ON THE STAGE DANCING AND I APPLAUD WTIH CRYING FOR THE KING POP :( Please don''t crtic him, he died

يجب ان نقول الحق
الماحى محمد عثمان -

برغم الاختلاف الكبير فى شخصية مايكل خصوصاً حنوا العرب ، الا ان هنالك حقيقة ثابه لا ينكرها الا من كان لا علاقة له بفن من حيث فن ،ان مكايل فنان اسطوراه سحر العالم وأنشامدرسة خلصه به ولا اعتقد انها تتكرر قربيا ويذكرنى مايكل الاسطوره ماردونا لاعب القدم رغم اختلاف العالم فى حياته الشخصية من ادمان وغيره الا ان ذلك لايمنع انه كان اسطوره وسحر العالم فى التوقيت الذى كان فيه مايكل يسحر العالم سنة 1986 والكل بطريقة يجب ان نحزن عرب وافريقين اوربين امريكان من اجل الفن لانه قدم للفن ونحموا اذ نودع نودع عملاق وملك ظل سنين وحتى الانرغم الشديد لكل فنان لم يصل اى فنان الى شعبيته.

وداعا
-

وداعا أيها الاسطورة.وداعا يا من ادخل الروح والمتعة لحياة الملايين....

وداعا
-

وداعا أيها الاسطورة.وداعا يا من ادخل الروح والمتعة لحياة الملايين....

وداعاً مايكل
ناصر حمد -

مافي حد ما سمع أو حب مايكل جاكسون، خسارة كبيرة للعالم.

اللة يرحمك
ملك -

انا ماكنت بحبو كتير كنت سعات اعجب بي وساعات اكرة بس دايما ماحد بيحس بقيمت الشخص غير لما يفقدة سواء قريب منك الشخص اوبعيد مابتعرفوة بس انا انصدمت عنجد زعلت علية اللة يرحمك

اللة يرحمك
ملك -

انا ماكنت بحبو كتير كنت سعات اعجب بي وساعات اكرة بس دايما ماحد بيحس بقيمت الشخص غير لما يفقدة سواء قريب منك الشخص اوبعيد مابتعرفوة بس انا انصدمت عنجد زعلت علية اللة يرحمك

الى رحمة اللة
عائشة -

وهج العالم بضياءه , علم الاطفال والكبار البسمة والفرحة , انه عظيم , خلق السحر وخفة الظل في ايامنا الى رحمة الله

لاتغلبكم العواطف
استغفرالله -

{مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ الرجل مات كافر ... افضى الى ماقدم ..

لاتغلبكم العواطف
استغفرالله -

{مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ الرجل مات كافر ... افضى الى ماقدم ..

خبر لا يصدق
علي حمد -

أبكي ولسه مش مصدق ان مايكل جاكسون مات.

راإاح أسطورت الفن
الصادق -

وداعن مايكل إلئ جهنم انشاء الله .

فاجعة
نبهان بن جهلان -

فاجعه كبيرة وفقدان انسان رائع

راإاح أسطورت الفن
الصادق -

وداعن مايكل إلئ جهنم انشاء الله .

jackson
fan -

may god bless ur soul mickeal may u rest in peace you will always love u and never forget about you

jackson
fan -

may god bless ur soul mickeal may u rest in peace you will always love u and never forget about you

الفن الخالد
النحل البري -

مايكل جاكسن ..من ارض العمالقه الى ميدان الاْسطوره سيصبح يوما ما خرافه لا تصدق ..لفد كان مبدعا في عمله ورقصاته واغانيه ..احببت فيه انسانيته صدقه في عمله

الله ينتقم منكم
zainabia -

لا اقول سوى حشركم الله معه ان شاء الله اجمعينلا تخافون الله كيف تقول مسلم مايكل بل انت بلا دينالمسلم من سلم الناس من يده و لسانهكيف به و هو اغتصب الاطفال و افسد عقول ملايين الشباب و اولهم اتتم

الله ينتقم منكم
zainabia -

لا اقول سوى حشركم الله معه ان شاء الله اجمعينلا تخافون الله كيف تقول مسلم مايكل بل انت بلا دينالمسلم من سلم الناس من يده و لسانهكيف به و هو اغتصب الاطفال و افسد عقول ملايين الشباب و اولهم اتتم

قلبى ينزف
مينا مجدى -

قلبى ينزف دموع غزيرة بسبب رحيلك مايكل.. كنت اسمع صوتك المشوب بالحزن واتامل فى اعماق قلبى وابحث عن صورتك الجميلة التى لا مثيل لها..كنت حنون على الفقراء ومساعدا للمساكين..كلنا بشر ولنا اخطاء واطلب لك المغفرة على اى خطا ممكن تكون قد فعلته

حزين
almotachail -

احببت فنك ايها الرائع!ليرحمك اللهكنت عظيما و عظيما ستبقي..

حزين
almotachail -

احببت فنك ايها الرائع!ليرحمك اللهكنت عظيما و عظيما ستبقي..

allah yir7am
tzakaro il2akhira -

nar jahanam bil2intizar ,w3azab ilqabar 2as3ab,

زعلاااااااااااااااان
أبو الطخاطيخ -

زعلان على فلوسه اللي راحتخسارة والله

زعلاااااااااااااااان
أبو الطخاطيخ -

زعلان على فلوسه اللي راحتخسارة والله

حزن
قارئ -

مايكل جاكسون شارك في صنع اميركا المعاصرة كما عرفناها. اميركا لم تشهر مايكل جاكسون بل مايكل جاكسون هو من شهر اميركا!!! منه ينطلق المفهوم للغناء الغربي, هو راسخ في الذاكرة الفنية الغربية لدى الناس ...حتى في الصين!!! بوفاته اشعر اني اففتقدت شيئا من طفولتي...انا حزين...

العالم فقد مفسد
شمروخ -

نحمد الله بأن العالم فقد مفسد من المفسدين وإن شاء الله الدور على بقية المفسدين من الصهاينة والأمريكان والغرب المنحل والأمام للجمهورية الإسلامية الإيرانية بقيادة أسطورة الأخلاق والزهد السيد أحمدي نجاد .

العالم فقد مفسد
شمروخ -

نحمد الله بأن العالم فقد مفسد من المفسدين وإن شاء الله الدور على بقية المفسدين من الصهاينة والأمريكان والغرب المنحل والأمام للجمهورية الإسلامية الإيرانية بقيادة أسطورة الأخلاق والزهد السيد أحمدي نجاد .

عملاق اخر رحل
معجب سوري -

الله يرحمه كان فنان خارق و مطرب شعبي عالمي موته اظن انه خطا دواءي او شى اخر و اعتقد ان الايام القادمة سوف تكشف المزيد و مهما تكن النتيجة فاننا سوف نبقى نحبه

مش مهتم حد
DJ -

مش عرف ازي ان الناس العرب الدين يحبون مايكل ليش ما حد اعطيته اعتبار الناس ..................

لالالالالالالالالالا
memo -

لااله الا الله محمد رسول الله

لالالالالالالالالالا
memo -

لااله الا الله محمد رسول الله

مايكل... و الشهرة
أيوب الرباطي -

مات مايكل ، و تأثرت لموته لا لأنني مع مواقفه و لا لأنني أحب فنه و طريقة لبسه و ما فعله بنفسه ، تأثرت لموته لأنني إنسان له عواطف ، تأثرت لموته لأنني أدركت بأن لكل بداية نهاية و أن الأموال و الشهرة لا تجعل الإنسان خالدا. تأثرت بموته لأنني فوقفت على حقيقة الفطرة البشرية، نعم تغيير الطبيعة و المس بقوانينها معناه الموت و النهاية ..لا زلت أتذكر المجموعة الأولى لمايكل ، اتذكر شكله و لونه و شخصيته ولباسه وطبيعة فنه .. المال و الشهرة غيرا هذا الإنسان و ألحقا به الأذى لأنه مس بالطبيعة الإلاهية باجراء العديد من العمليات الجراحية على جسمه و وجهه و جلده.

مايكل.....مال الكل
زنوحي محمد الأمين -

كل نفس ذائقة الموت ....وداعا يا أخي في الاسلام

مايكل.....مال الكل
زنوحي محمد الأمين -

كل نفس ذائقة الموت ....وداعا يا أخي في الاسلام

وفاة مايكل جاكسون
مريم -

انا حزينة جدا على وفاته لقد كنت من معجباته ان اغانيه رائعة جدا اتمنى ان يغمض روحه الجنة ويغفر الله كل ذنوبه الله يرحمه حتى اذا هو توفى لح بقى اغانيه اسطورة العالم العربي والاوروبي رحمك الله اوصل سلامي وتعزياتي لعائلته واولاده وزوجته خاصة

رحـــــل
جون سمث -

رحمه الله مايكل لقد كانه فاجعه ، والله لا يسامح الي تخلو عنه

رحـــــل
جون سمث -

رحمه الله مايكل لقد كانه فاجعه ، والله لا يسامح الي تخلو عنه

هو السبب
حسين -

هو السبب في ظهور الجنس الثالث في منطقتنا العربية حسبي الله ونعم الوكيل

MJ DEATH
mac -

only i can he is greatest singger

MJ DEATH
mac -

only i can he is greatest singger

>>
القناص -

والله ماتوا اللي اشرف منه

وفاة مايكل
auo0o0 -

الله يخفف عنك ياميكل جاكسون والكل يعرف مايكل جاكسون ويعرف سمعة وعقوبه المغني يوم القيامه

وفاة مايكل
auo0o0 -

الله يخفف عنك ياميكل جاكسون والكل يعرف مايكل جاكسون ويعرف سمعة وعقوبه المغني يوم القيامه

الله يحسن خاتمتنا
همتي لأمتي -

أخوتي:نعلم كلنا ان الله سبحانه وتعالى حرم الغناء وسماعه في قوله تعالى"وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ ءَايَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِرًا كَأَنْ لَمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْرًا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ"0 وعن ابن عباس رضي الله عنه قال في هذه الآية : هو الرجل يشتري الجارية تغنيه ليلاً ونهارًا .0 وسئل عبدالله بن مسعود رضي الله عنه عن هذه الآية فقال : والله الذي لا إله غيره هو الغناء .. يرددها ثلاثًا .0 وقال الحسن البصري رحمه الله : نزلت هذه الآية في الغناء .0وقال مجاهد : هو اشتراء المغني والمغنية بالمال والاستماع إليه ، وإلى مثله من الباطل . وهو قول مكحول .0 وقال الواحدي : أكثر المفسرين على أن المراد بلهو الحديث : الغناء ، فهذه الآية تدل على تحريم الغناء وسأل ابن عمر رضي الله عنه النبي صلى الله عليه وسلم فقال : إنه الغناء .0 وبهذا فسر الآية أئمة التفسير على أن المراد بلهو الحديث في الآية هو الغناء على رأسهم الطبري وابن كثير .0 قال ابن القيم رحمه الله : ويكفي تفسير الصحابة والتابعين للهو الحديث بأنه الغناء ، فهم أعلم الأمة بمراد الله عز وجل من كتابه ، فعليهم نزل ، وهم أول من خوطب به من الأمة ، فلا يعدل عن تفسيرهم .والآيات لما بينت تحريم الغناء بينت حال أصحاب الغناء وإعراضهم عن كتاب الله ، فإذا تليت عليه آيات ولى عنها وأعرض وثقل عليه سماعها ، فإنك لا تجد أحدًا اعتنى بالغناء وسماع آلاته إلا وفيه ضلال عن طريق الهدى وفيه رغبة عن سماع القرآن فلا يطيقه..ليش تحزنون على مغني عصى ربه وماأستجاب لأمره؟؟أسألكم بالله هل مازلتوا حزينين ع من سب رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟؟هل مازلتوا تفكرون كيف ننصره ؟؟؟لازم ننصر رسولنا لازم نتبع السنن لازم نفكر في آخرتنا اليوم احنا عايشين لكن بكره بنعيشلازم نفكر ان الموت فيه عذاب وبعث وحساب أخوتي تذكروا أن المرء يحشر مع من أحب فأسأل الله ان تكون محبتنا له ولرسوله أكثر من محبتنا لأحد وحتى والدينا لنحشر مع رسولنا وحبيبنا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم تسليموبصراحه انا ماحزنت على مايكل لأنه رحل من الدنيا لأن هذا طريق كلنا سائرون عليهلكن حزنت وتسألت كثير هل هو ماقدم شي في دنيته

الله يحسن خاتمتنا
همتي لأمتي -

أخوتي:نعلم كلنا ان الله سبحانه وتعالى حرم الغناء وسماعه في قوله تعالى"وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ ءَايَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِرًا كَأَنْ لَمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْرًا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ"0 وعن ابن عباس رضي الله عنه قال في هذه الآية : هو الرجل يشتري الجارية تغنيه ليلاً ونهارًا .0 وسئل عبدالله بن مسعود رضي الله عنه عن هذه الآية فقال : والله الذي لا إله غيره هو الغناء .. يرددها ثلاثًا .0 وقال الحسن البصري رحمه الله : نزلت هذه الآية في الغناء .0وقال مجاهد : هو اشتراء المغني والمغنية بالمال والاستماع إليه ، وإلى مثله من الباطل . وهو قول مكحول .0 وقال الواحدي : أكثر المفسرين على أن المراد بلهو الحديث : الغناء ، فهذه الآية تدل على تحريم الغناء وسأل ابن عمر رضي الله عنه النبي صلى الله عليه وسلم فقال : إنه الغناء .0 وبهذا فسر الآية أئمة التفسير على أن المراد بلهو الحديث في الآية هو الغناء على رأسهم الطبري وابن كثير .0 قال ابن القيم رحمه الله : ويكفي تفسير الصحابة والتابعين للهو الحديث بأنه الغناء ، فهم أعلم الأمة بمراد الله عز وجل من كتابه ، فعليهم نزل ، وهم أول من خوطب به من الأمة ، فلا يعدل عن تفسيرهم .والآيات لما بينت تحريم الغناء بينت حال أصحاب الغناء وإعراضهم عن كتاب الله ، فإذا تليت عليه آيات ولى عنها وأعرض وثقل عليه سماعها ، فإنك لا تجد أحدًا اعتنى بالغناء وسماع آلاته إلا وفيه ضلال عن طريق الهدى وفيه رغبة عن سماع القرآن فلا يطيقه..ليش تحزنون على مغني عصى ربه وماأستجاب لأمره؟؟أسألكم بالله هل مازلتوا حزينين ع من سب رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟؟هل مازلتوا تفكرون كيف ننصره ؟؟؟لازم ننصر رسولنا لازم نتبع السنن لازم نفكر في آخرتنا اليوم احنا عايشين لكن بكره بنعيشلازم نفكر ان الموت فيه عذاب وبعث وحساب أخوتي تذكروا أن المرء يحشر مع من أحب فأسأل الله ان تكون محبتنا له ولرسوله أكثر من محبتنا لأحد وحتى والدينا لنحشر مع رسولنا وحبيبنا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم تسليموبصراحه انا ماحزنت على مايكل لأنه رحل من الدنيا لأن هذا طريق كلنا سائرون عليهلكن حزنت وتسألت كثير هل هو ماقدم شي في دنيته

احبك يا مايكل
فاتح الجزائري -

ادعو الله ان يرحمك يا مايكل لانك اسطورة

احبك يا مايكل
فاتح الجزائري -

ادعو الله ان يرحمك يا مايكل لانك اسطورة

nihaia
bahija -

ghafara allaho laho law aslama 9abla wafatihi wa taba mine donobihi liana almawto nihayato aljami3

الهي لا تعفر لهم
سارة العربية -

كان المفروض من ايلاف ان تبكي على اطفال العراق الذين يذبحون باايدي عربية بحته بااسم الشهادة كل يوم وكل لحظة والله انكم لتحاسبون على ذاك امام الله يوم الحساب

He was rly good
Basel -

He all gona miss Michale he'' was the best ....

OMG !!
Bint uboi -

OMG OMG OMGNo PLZ No ..am So sad <<< not because him but bcoz of u all ...sho 3ndkum ??Michel died .. So what ?? we ll die all ,, if he''s Muslim >> Allah yr7amahm ,else {lo aslm like his brother {as we heared} kan better for him

للاسف
حياتي لله -

السلام عليكم ورحمة اللهسبحان الحي الذي لايموت ....هذه نهاية كل بني ادم لااعلم لمذا المسلمين يبكون على مثل هذا الشخص الذي لطالما ضجت اغانيه العالم وافسدت فديو كليباته العقول للاسف لم نرى هذا الحزن عند اغتيال نزار ريان بحرب غزة قبل شهور ووسعيد صيام وهم رمز للاسلام والدين والسنه ونرى كل الحزن على شخص افسد في الارض ولا نعلم هل كان قد اسلم او لا ولكن احب ان انبه بان المرء يحشر مع من احب فاحبوا الصالحين حتى تحشرون معهم يوم القيامه واسال الله ان يهدي الامه الاسلاميه للحق

OMG !!
Bint uboi -

OMG OMG OMGNo PLZ No ..am So sad <<< not because him but bcoz of u all ...sho 3ndkum ??Michel died .. So what ?? we ll die all ,, if he''s Muslim >> Allah yr7amahm ,else {lo aslm like his brother {as we heared} kan better for him

فقدناه
Naif -

حزنت جدا لوفاته،كانت قد ملأ الدنيا بأخباره وأغانيه حتى أصبح رمزا ،كل شخص يمشي على سطح الارض يعرفه أو على الأقل سمع باسمه.أدعوا له بالرحمة.

الى الصادق
نونه -

تسمى روحك صادق ؟؟ متعب نفسك وكاتب رساله علشان تدعى له بالجحيم ؟؟الحمدالله ان الجنه والنار بيد الله ..والله يشفيك ..وعسى رسالتك بذمتك ليوم الدين

لو اسلم ربنا يرحمة
ابراهيم سعيد -

{مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ الرجل ... اتلهوا ياتكم الهم ال مايكل جاكسون ال هههههههههههههههعمل اية حضرتة ينفع بيها العالم ممكن حد يقولى !!!!!شباب دماغة فاضية والله.

امر غريب
فارس -

السلام عليكم إنه لامر غريب وغريب جدا امركم ان تهتموا بمثل هذه الترهات التي نحن في غنى عنها هل منكم احد إهتم لموت الداعية الاسلامي فتحي يكن الذي الف الكثير من الكتب التى تصنع الرجال وتقوم الحياة .وهنحن نراكم تلهثون وراء مغني لم يترك اي شيء يفيد هذه البشريةالله نسأل لنا ولكم التوفيق حسبي الله ونعم الوكيل.

خساره
فاطمه -

الى رحمة الله يامايكل لقد خسر العالم اعظم مغني

مايكل جاكسون
انسان -

بداية وبغض النظر عن شخصيته وحياته الخاصة به والتى لا يعلم خفاياه الا الله سبحانه وتعالى الا ان مايكل على المستوى الفنى اسطورة لن تتكرر ابدا فعلى مدى سنين طويلة احتفظ لنفسه بالقمة والتميز والتقديم المذهل والاكثر شعبية فى العالم مايكل حقق شئ فشل غيره وفشل الكل فى تحقيقه وهو التفرد والتميز عن الغير فيما يخص نشاطه ككاتب اغانى ومؤلف وشاعر وكمغنى راقى وكراقص ساحر ومبهر مايكل كان الوحيد والرقم الوحيد لا احد يفعل ما يفعله مايكل جاكسون وليعلم بعض الاخوة انه اسلم وانه يمنكنهم التحقق من ذلك عن طريق النت والاسترجاع الى اخباره الخاصة وبالذات من مواقع اليوتيوب وغيرها الكثير رحمك الله يا مايكل جاكسون وتأكد انك فى قلوبنا فإن كنت قد رحلت البى جوار ربك فأعلم انك مازلت باقى فى قلوبنا ولن تنسى ابدا

crow
GHORAB -

كان اشهر شخص على وجة الارض ولكن جاء وقت الحساب

مش مهم كافر او مسلم
حسن -

كافر او مسلم مش مهم يعني هو كل المسلمين حايخشوا الجنة؟ وبعدين اللي بيقول الغنا حرام وبيقول ربنا والرسول مافيش اي عالم دين عندة اي دليل صحيح على حرمانية الغناء وكلها احاديث متواترة وضعيفة والأية اللي انت قلتها دور على سبب نزولها قبل ماتكتب انها عن الغنا وبعدين لو الغنا بالبشاعه دي لية ربنا ماذكروش في القرأن صريح وجرمه زي الخمرة والزنا المهم ما علينا سواء مايكل بقى مسلم او لأ كان بجد اسطورة كبيرة في عالم الغنا والترفية وحياتة الفنية كلنا عرفنها مايكل جاكسون الأنسان كانت بجد حياتة صعبة ومليانة احزان الراجل دة بجد انا بحبة جدا وحادعيلة لأني بجد بحبة كأنسان جدا ولما اقول ربنا يرحمك يامايكل انا كدة مش كافر او مش مسلم ابقى انسان بيتمنى الخير لأنسان حبة واعتقد ان ربنا طلب مننا دة ربنا يرحمك يامايكل بحبك وحادعيلك

النية محلها القلب
حسن -

كل اللي اتكلم عن الدين وبيحاسب الناس بقولوا روح حاسب نفسك الأول وبعدين في موقف زي دة اللي هو الموت فلتقل خيرا او لتصمت وانا مسلم وبحب مايكل جاكسون سواء كان مسلم او كافر وكل مافتكروا حادعيلوا بالرحمة لأني بحبة كامغني وكأنسان الله يرحمك يامايكل

سبحان الله
اشراقه -

سبحان الله بالفعل انا متعجبه ومذهوله مما اقرأ ولم اصدق ياعرب اصحوووووا اصحووووا من الغفله اللي انتم فيها صدقوني سيأتي اليوم الذي ستموتون فيه مثله تماما ولكن باختلاف الاعمال فهو مات وهو عاصي وفاسق وانتم استغلوا هذه ايام في طاعة الله صدقوني لن ينفعكم الا العمل الصالح والله ربي ماخلقنا في هذه الدنيا الا من اجل طاعته لكي نضمن مستقبلنا فهل تضمنون مستقبلكم؟ هل تضمنون الجنه..اذاٌ اغتنموا الفرصه واطيعوا الله وحافظوا على الصلاه فان الله لايضيع اجر المحسنين..استغفرالله لي ولوالداي وللمؤمنين والمؤمنات والسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات..

مايكل
خالد الخريصي -

جهنم

tkhlf
ansan -

aeh alghl we altkhlf dh msh gded alekm ea ashab aldad

tkhlf
ansan -

repeated comment

الى متطرفين
hawraman -

اذا كان مايكل كافرا او الى جهنم ؟عجيب قبل الاسبوع قتل 300 شخص في عمليات الانتحارية بين الاطفال والشيوخ في العراق كانوا مسلمين وليست لهم ذنب والمنتحر يريد الجنة وعجبا جاكسون الى جهنم فهو لا يحبه الله وهو لايقاتل الاطفال وشهادته بعيدة من المنتحر الذي يشرب شراب المطهر بقتل المدنيين.

رحمك اللة
masefe -

رحمك اللة مايكل بعد كل شئ سويت

سبحان الله
AM -

لا حول ولا قوة الا بالله كل نفس ذائقة الموت ربنا يرحمنا جمعيا ومش هنزعل عليه اكتر من اطفال فلسطين والعراق الى مفيش ذنب ليهم فى موتهم ربنا يرحمنا جميعا ويغفر لنا وموسيقى ايه الى هنزعل عليها ياريت يبقى تفكيرنا احسن من كده واكبر ونفكر ازاى ننهض ببلد وامة استغفر الله العظيم واتوب اليه

مايكل الاسطورة
nemo -

ميكل جاكسون اسطورة بالفعل منذ صغرى وانا احب ان اسمع اغنية واعجب كثيرا برقصاتة الرائعة

رحمة اللة علية
أمل جديد -

البقاء للة رب العباد ولكن في نظري ان البوب ماكل جاكسون هو أول من أظهر الفيديو كليب في السنوات السابقة مجرد وجهة نظر

الصراحه
SniPeR.265 -

اكيد اغانيه حلوه بس لا يعني انو نموت لاجله ...اما بالنسبه للديانه الله اعلم كيف يحاسبهاحنا ما بطلعلنا نحاسبه .وبس

الرسول قدوتي
باكي علي حال الأمة الإسلامية -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته علي من تنطق شفاه بكلمة التوحيد والشهادة بخير الخلق صلي الله عليه وسلم بأنه عبد الله ورسولهأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول اللهالحمد لله والصلاة والسلام علي أشرف الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم . أنا لم أكتب في هذه الصفحة لأنها أعجبتني ولم أكتب فيها لأني أهتم بأخبار مثل هؤلاء الناس ولم أكتب حبا في الكتابة ولكني كتب هذه الكلمات حزنا وبكائا علي أمة الحبيب صلي الله عليه وسلم عسي أن تكون فيها ما فائدة لأحد أري في هذه الصفحة ترحم علي الكفار وأفتراء علي رسول الله صلي الله عليه وسلم والعجيب في هذا أن المسلمين هم من يفترون علي رسول الله صلي الله علي وسلم وعلي الصحابة رضوان الله عليهم لا حول ولا قوة إلا بالله هل تظن يامن تدعي أن الله لم ينزل أية في تحريم الغناء. هل تظن أن رسول الله صلي الله عليه وسلم تركوا قياما ليلهم وصلاتهم وصلة الأرحام والجهاد وجلسوا ليستمعوا الأغاني التي تدعوا عليها وتقولون أنها فن .. من أي فن وهي تحتوي علي اقذر الكلمات.وذات تعبير راكد ولا شئ فيه ولا تذكر بالله عز وجل بل تلهي من يسمعها أنا أسمي الأغاني دستور الشيطان وبريد الزنا ولهو الحديث. فيأخي أنا ما أعرفهقال رسول الله صلي الله عليه وسلم يحشر المرأ مع من أحب أو كما قال رسول الله صلي الله عليه وسلم فلو أحببت أن تحشر مع هذا ***** فهينئا لك ما تريده لم يسعني الوقت لأكتب لكن كتبت هذه الأسطر في سرعة من أمريوأدعوا الله أن تفيد وألا تضر وإن كان فيها خير فإنه من الله وإن كان فيها خطأ فمني ومن الشيطان

وا أسفاه
وليد الادريسي -

واأسفاه على ابن جاكسون

Mechael
ghada -

buy buy Jackson

راضي بخلقه ربه؟؟!
واقعي -

سبحان الله هذا الانسان لم يكن راضي بعطاء ربه يعني قام بتغيير لونه لانه مب عاجبه لونه .وايضا قام بتغيير خشمه وشفايفه وشعره يعني باختصار مب عاجبه العطاء الرباني؟!!!! انسان لا يشكر ويقوم يتغيير خلقه ربه لابد من ان يوثم ويلقى عقابه في الدنيا قبل الاخره..لابد من احترام هدية رب العباد والشكر على هذه النعم...وايضا ما عجبه الهواء الرباني وقام بالنوم في غرفة اكسجسن لكي يعيش اطول ويكون اطول عمرا ولكن لا يعلم بان الاعمار بيد الله وهو في هذه الدنيا كالهندي في الخليج متى ما لغوا لابد ان يغادر وكلنا عايشين في الدنيا بفيز من الله ومتى ما لغى سبحانه ويزنا علينا المغادرة مع ختم الحرمان من الدنيا وهو حرمان طول العمر ومايكون انتهت ويزته وعليه المغادره...

الله يخلف
بنت الاسلام -

الله يخلف على المسلمين الي هذا تفكير شباب المسلمين وصلت فيكم انكم تبكون على شخص كان سبب في تدمير كثير من شباب المسلمين

إحترس من الأقرع
عبدوالعبيط -

رحمك الله يامايكل جاكسون رحمة واسعة وأسكنك فسيح جناته بس دلوقتي خللي بالك من الثعبان إياه

من احب شخص حشر معه
بوهادف -

اخوانى لاتنسوا مقولته الشهيره ( لوعلمت بان العرب يسمعوننى لما قمت بالغناء ) باختصار رده واضح وعلى ذلك ننجر خلفه كالخرفان الحمدالله انه مات وريحنا

لانة بعيد عن الرب
sama -

انها نهاية كل انسان بعيد عن الرب يسوع المسيح

ااااخ يامايكل
نسمة -

ياوجع قلبي عليك يامايكل وكان نفسي اتشرف بحضور حفل غنائي لك او رؤيتك انا حزينة واه اه

إنه إنسان
ًWoody -

لأنه إنسان احزن عليه ومن حقي ان احزن عند فقدان بشر من على هذه الارض , بشر ظلم في حياته وترك في اخر لحظاته , وما يحزنني اكثر بانه كان ممن اتمنى لقائهم واحدثهم عن الاسلام لأنني رأيت في عينيه الإنسان التائه المحتاج الى دليل يرشدة,فعلينا في هذة الحظه الا نشمت ولا نفجع بل نكون الوسط ونعتبر مما حدث ومن يقول (جهنم) فهي بيد الله وليست بيدك. ومن يتعجب ممن يحزنون او من يحترمون هذه الروح فلك هذا الموقف : كان الرسول صلى الله عليه وسلم جالسا مع اصحابه في الطريق فمر ناس يحملون نعش فوقف الرسول عليه السلام احتراما لهذا الجسد والروح التي غادرته فقال له الصحابه رضي الله عنهم انه ليس بمسلم يارسول الله فقال : أوليست نفسا . حقا هذه هي الانسانيه بأم عينها . ومن يقول لما لانحزن على شيوخنا الذين رحلو أقول له لأننا نعلم ماقدموه ونعلم كيف هو جزاءه , ولكن البلاء ممن لم يقدم شيءفي دنيته عندها نسأل انفسنا كيف سيواجه الرب الجليل فتنحسر عبرتنا ألما عليه . اتمنى لمن هو مسلم الايطلب الرحمه لان الرحمه لاتجوز على غير المسلم اعلم انها صعبة عليكم وايضا علي لكن هذا حكم الله فيجب ان نقوم به , وأقول لمن يشمتون لاتعرفون كيف ستنتهون فالعبرة العبرة. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

اخيرا ايلاف!
..... -

اخيرا ايلاف تحترم نفسها وتقول انها لا تعلم مصدر الصور بعد فضيحة صور الطائرة الفرنسية التي اعلنت ايلاف وبكل فخر انها حصلت عليها ونشرت قصة ( تقطع القلب) عن الرجل الذي قام باخذ هذه الصور, ومن ثم اتضح انها مشاهد من فلم هوليوودي.. كنت اتمنى على ايلاف ان تحترم قارئيها وان تنشر اعتذارا عن الصور, ومازلت انتظر....

العالم اصغر منه
وحده من الناس -

انا عاصرت ظهور مايكل ..بنفس فتره ظهور مراهقتياعيش بمدينه صغيره ورغم عدم وجود تقنيات بذلك الوقت فقد عرفناه وصل صيته لبيتي واغانيه لمدرستيصوره ورقصه لافراد عائلتي .. كنت اسهر وحدي كل ليله على نغماته وبيدي قصصي العاطفيه واعيش اجمل لحظات الحلم .. بعد هذه الاعوام توجت ونسيته واندثر من ذاكرتي الا من بعض اخبار هنا وهناك بالفضائيات .. خبر موته احزنني ومع اعاده اغانيه القديمه وابنائي الكبار بجانبي تجمعت دموع لاادري هل هي بسبب الحزن على ذكريات انعشها صوته القديمووجدت نفسي وانا متعجبه وابنائي كذلك اردد معه حتى طريقته المميزه بالاهات خاصه بيلي جين وبدتاشعر جزء مني ايضا رحل معه ..

لوس انجلوس
امريكي عربي -

عذرا الرد غير واضح

....
fadi -

الرد خالف شروط النشر

مايكل والقاعدة
حبزبوز -

نم قرير العين يا من افرحتنا فى يوم ما بظاهرتك الجميلة على الاقل انت اشرف من الذين يقتلون الناس كل يوم فى العالم وخاصة العراق ولاابن لادن وقاعدته المجرمة انظر كيف يحترم الناس من يحبهم ويفرحهم

توفي مايكل
المكي -

الرد خالف شروط النشر

R.I.P
jenny -

Rest in peace king of pop micheal

انتباه
محمد -

الى جميع الأخوة المسلمين الرجاء الأنتباه انه لآ تجوز الرحمة عليه ادعو الله يخفف عنه بس ما بيجوز تترحمو عليه

مستر مايكل
.... -

الله يرحمه اذا كان مسلم

I LOVE YOU FOR EVER
BEN AZIZ -

I SAD FOR DEATH OF MICHZEL JAKSON VERY SAD I CAN''T SPEAK &WRITE A BOUT HIM HIMJUST CRYING FOR HIM (algeriA

كلنا بشر
فاطمه -

الى الاخ محمد وجميع من هم على شاكلته الرحمه من الله وليس من البشر الله يرحم مايكل ويرحمنا جميعا

الله محبة
محمود -

ان لله وان اليه راجعون حيث قال رب المجد . من امن بي وان مات فسيحيا

حرام عليكم
ابو هشام -

حرام عليكم يا ايها الذين ترون الامور بعين التدين وانتم تحللوا الحرام باعمالكم تحرموا الحلال باقوالكم وبكرهكم للاخرينكل ما يفعله الغرب تقولون هذا ضد دينناوكل ما يصيبهم من مكروه تقولون هذا من ديننايا جماعة الخير انتم معانا او علينا

sick arabs
khalid -

Arabs you will never change you are a bunch of losers for talking like this.

يوم لا ينفع مالا ولا
amr @ amr -

مش عارف اقول ايه بس كل اللى اقدر اقوله انه لو صحيح خبر اسلامه وتوبته عما فعله يبقى الله يرحمه وان الله يغفر الذنوب جميعا واحب انسان عند الله هو الانسان التائب اما لو غير صحيح يبقى هو الان متحمل كل ما فعله لا احد حينفعه فلقد قامت قيامته الان وحان وقت الحساب

خبر هام جدا.....
.:SaM:. -

مايكل جاكسون مسيحى و مات مسيحى و الحمد الله لأن فى ناس كتيير مش فاهمة أى حاجة فى أى حاجة و بتتكلم من غير ما تتأكد لأنه فعلا كان مسيحى لذلك هذا يجعلنى فى شدة الفرح

لا حول ولا قوة الا ب
SOSO -

اتقوا الله ياعالم(لعن الله امتشبهات بالرجال من النساء والمتشبهات من النساء بالرجال)وشوفوا هاد شو مسوي بحاله

موته
شيماء -

ماينفعش انه الشكل ده يبقى مسلم والله أعلم بالقلوب

موت مايكل
شيماء -

ماينفعش انه الشكل ده يبقى مسلم والله أعلم بالقلوبيمسلمين أتقو الله مين ده اللى يزعل

موت مايكل
شيماء -

مكرر

الله كريم
faris20- -

يالله ياكريم انه بجهنــم ....

حبي الكبير
محمد -

لم يكن مايكل مغني بل كان واحد من المبدعين الكبار و الذي لا يعرف ابداعه الى انسان يمتلك نوع من الحرية الشخصية فكثيرين من الذين يادعون التدين او المتدينين فعلا لا يستطيعن معرفة هذا الحب الكبير لمجرد مغني و على اعتقادهم المغني الذي سيدخل الجهنم و هم لا يعرفون ان اغان مايكل كلها هادفه و محترمة للانسانية و للوجود البشري ف هذا الكون و هو ابدع في توصيل كثير من القضاية الهامة الى المختصين بطريقة جميلة و مبدعه

الله يرحمك
شعنونه العالم -

السلام عليكم الله يرحمك يا مايكل هوه كان من اجمل المغنيين اطلبو من الله ان يغفر له والحين لاتسبون الريال خلوه مرتاح وهوه بقبره ندرى انه هوهكان مسيحى بس رد اسلم واصلا هوه مو فاسد حرام

موت مايكل
ZzZz -

الله يرحم جميع المسلمين

الموت...
المجهوووووول}... -

لاحول ولاقوة الا بالله ... اشهد ان لا إله الا الله وان محمد رسول الله ... هذي نهاية كل المخلوقات ...

souki michael
soukiii -

i love u Michael ,tu sera tjr le roi de pop !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

سؤال
ايمي -

اريد فقط معرفة ادا كان فعلا مايكل جاكسون دخل الاسلام ام لا

michael more no
karima -

est ce que Michael jack son musilmain

لبنان
رنا شومان -

kilna 3al tari2 walla khabar fazi3 jeddan

الله يرحمك
رنا شومان -

لا اله الا الله كلنا عالطريق

اكيد مجانين
همسه -

ممكن اقول شيئين ..؟ اولا : كيف اسلم وكان بيسوي حفل بـ(لندن).. ثانيا : تراه شاذ .. ما ابي افتعل حرب بس كل واحد منكم عنده رأي واراء الناس تختلف والسلام خير ختام

كل نفس دائقة الموت
كيمو -

عندي ملاحظة هل يترى موته كان طبيعي او مكيدة من احد . بنسبة لي اتوقع موته كان على يد اوباما لانه اكيد بيحقد عليه لان مايكل في الاصل اسود واستعار من لونه وخضع للعديد من عماليات التجميل فااكيد كان اوباما بيكره هده الشخصية على حسب توقعاتي . المهم تتعدد الاسباب والموت واحدة . على قوالت الاصدقاء اتحنا من مخرب ومفسد ان شالله الدور على الباقي كل من يريد الدمار والخراب