أخبار خاصة

الربيعي: قريب صدام دل عليه وهذه قصة اعتقاله

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
مستشار الأمن القومي العراقي في حديث مع إيلاف 3-3
الربيعي: قريب صدام دل عليه وهذه تفاصيل اعتقاله وإعدامه

موفق الربيعي: علاقتنا مع إيران علاقة مصالح وصداقةموفق الربيعي: نجحنا مع السعودية في تجفيف منابع الإرهاب حاوره عبد الرحمن الماجدي:
يواصل مستشار الأمن القومي العراقي الدكتور موفق الربيعي حديثه لإيلاف الذي نخصص الجزء الأخير منه لقصة اعتقال وإعدام الرئيس العراقي السابق صدام حسين وما تخلله من لقاءات للربيعي مع صدام حسين. بدءًا من تفاصيل اللقاء الذي جمعه وأحمد الجلبي وعدنان الباجه جي وعادل عبد المهدي قبل الاعلان عن اعتقاله رسميًا. كاشفًا عن كيفية إلقاء القبض عليه والطريقة التي سهلت وصول الأميركيين إليه. وما دار بينه وبين صدام لحظة إعدامه ومن سرب الفيلم لوسائل الإعلام، مؤكدًاأنّ الرئيس العراقي السابق لم يندم أو يغير مواقفه أو يبدي أي أسف على أي عمل قام به في حياته حتى إعدامه. ولم توجه له أي إهانة قبل إعدامه.تردد إسم الدكتور موفق الربيعي في يوم اعدام الرئيس السابق صدام حسين هل بالفعل كنت حاضرا ساعة الاعدام؟ وكيف كان وضعه؟ ممكن الحديث أيضاًً عن لقاءات سابقة معه أثناء اعتقاله أو قبيل إعدامه؟
علاقتي بصدام حسين بدأت بعد يوم إلقاء القبض عليه في ديسمبر 2003 وأريد أن أوضح ما إلتبس حول بقاء صدام من 9 ابريل إلى منتصف ديسمبر يعني تقريبًا 8 أشهر... وهي فترة كانت متواصلة من العمل الشاق لرسم خط تحرك صدام حسين كهارب. وأكشف هنا سرًا حول إلقاء القبض عليه أخص به إيلاف. حيث قال الخبراء الأميركيون إن صدام حسين لن يستخدم طرقًا تقليدية بالاختفاء. ولن يثق بأحد غير أقرب أقربائه. وبالنسبة إلى أقاربه المعروفين فإنه لن يذهب إليهم لأنهو يعلم بأنهم سيتم تقصيهم ومراقبتهم أو اعتقالهم.
فجرى البحث وفق نظرية أن صدام حسين سيذهب لأقاربه غير المكشوفين. أي من غير المعروفين لا إعلاميًا ولا سياسيًا ولا تجاريًا. ورسموا بوساطة جهاز الكمبيوتر شجرة عائلته كاملة. وتم تكبيرها ورسمها على الجدار أيضاً، وقد شهادتها بنفسي من خلال عملي كمستشار للامن القومي. وبدأوا يسقطون أوراق الشجرة وروقة ورقة وشخصاً شخصاً؛ مثلاً هذا فلان هارب، وهذا مقتول، وهكذا. ويتم شطب هؤلاء من الكمبيوتر من قائمة البحث. فتم شطب ثلاثة أرباع القائمة، وأسقاط ثلاثة أرباع أوراق الشجرة. فبقي ربع كله متكتل ومنعزل غير مشترك في سياسة أو أجهزة أمنية أو نشاط اقتصادي بعهد النظام السابق. وهو ما يمكن تسميته بالفرع الميت. وقالوا لهؤلاء سيلجأ صدام حسين.
وصادف أنهم كانوا يبحثون عن أحد المطلوبين في قضايا إرهاب وتم اعتقاله ولم يعلموا أنه من أقارب صدام ومن هذا الفرع المطلوب من شجرة العائلة، لأنه كان يستخدم اسمًا ولقبًا مزوّرين. لكنه أثناء التحقيق قال سادلكم على شخص يوصلكم لصدام.. على أن تؤمنوا سفري لأميركا وتؤمنون حمايتي. فاوصلهم للشخص المطلوب وتم اعتقاله والتحقيق معه.
وهل اوصلهم لمكانه اختباء صدام؟
نعم، قال أنا أوصلكم.
وماحصل بعد ذلك حدثني به الجنرال الذي اعتقل صدام حسين. حيث ذهبوا لقرية قرب الدور في الساعة الثامنة مساء. وكان هناك بيتان متلاصقان، أحدهما مهجور والآخر مسكون لا أحد فيه. لكن توجد فيه آثار طبخ وأكل. ويوحي بأن شخصًا أو اثنين يعيشان فيه. فبحثوا في الحديقة وحول المنزل ولم يجدوا شيئًا.
وكان خلف الحديقة بستان وثمة بقعة مهملة. فعبر أحد الجنود غليها وتعثر بسلك طوله نحو عشرين متراً. وكانت المنطقة كلها مغطاة بحشيش، وكان هناك غطاء تحت الحشيش. وحين رفع الغطاء، ونزلوا عبر درج عمودي جداً وجدوا صدام حسين بلحية وشعر كث. ويرتدي دشداشة وقمصلة زرقاء. وكان بقربه بندقية كلاشنكوف ومسدس وذخيرة كثيرة.
فكانت أول عبارة نطقها حين شاهد أحذية الجنود تنزل من على الدرج نحو حفرته هي: أنا صدام حسين رئيس العراق وأريد أن أتفاوض حول صفقة. قالها رافعاً يديه للأعلى. ويبدو أنه قد تدرب عليها تجنباً لقتله.
فبطحوه على الأرض. وتم اعتقاله.
وكيف تأكدوا ان هو صدام حسين في ذلك الوقت؟
لم يتم الانتظار لحين ظهور الفحص. فجلبوا أشخاصاً من أقربائه ومن مقربيه. فجلبوا طارق عزيز من السجن وقد تعرف عليه واخبرهم أنه هو صدام حسين. بعد ذلك ذهبنا أنا والدكتور عادل عبد الهدي والدكتور عدنان الباجه جي والدكتور أحمد الجلبي حيث تمت دعوتنا من قبل الحاكم المدني وقتئذ بريمر. زلم نكن نعلم لماذا دعونا. فركبنا الطائرة للمطار ثم أخذنا سيارة خاصة لمنزل كان فيه بريمر فوجدنا الجنرال سانتشيس الذي كان مع بريمر. وسألني هل تريدون مشاهدة صدام من خلف زجاج وتتأكدون أنه هو؟ وكانوا يريدوننا أن نخرج ونعلن نحن وليس هم أن صدام حسين هو نفسه تم اعتقاله. لانهم لن يعلنوا الخبر حتى يتم التأكد من الفحص الطبي.

فقلت: بل نريد محادثته فدخلنا الغرفة. فوجدناه جالساً على حافة سرير حديدي من أسرة الجيش التي تطوى. وكان واضعاً رجلاً على رجل، ويدرتدي دشداشة بيضاء وقمصلة زرقاء هي نفسها الملابس التي تم اعتقاله بها. فقال الدكتور أحمد الجلبي ساقدم لك الاخوان؛ هذا الدكتور الباجه جي. فقال صدام: الاستاذ الباجه جي؟ شجابك ويه ذول العملاء؟ ثم قال الجلبي: وهذا دكتور عادل عبد المهدي. ولم يعلق لاننا سمعنا بتلك اللحطة ضوضواء قريبة لم يسمع اسم عبد المهدي. قم قال الدكتور الجلبي: وهذا دكتور موفق الربيعي فرفع رأسه ونزله. فقلت وهذا دكتور أحمد الجلبي. و قلت له: صدام حسين، فرفع رأسه نحوي. فقلت له: لعنة الله عليك.. شسويت بينا.. أكو واحد يسوي هكذا بشعبه؟ فقال: لعنة الله عليك وعلى والديك. فقلت له: ليش عدمت الصدر؟ هذا العالم الكبير. فسألني يا صدر؟ قلت محمد باقر الصدر ومحمد محمد صادق الصدر.. ليش قتلتوهم؟ فقال وهو يهز يده سخرية: صدر رجل..

ثم قلت له: أكو رئيس بالدينا يستخدم الكيماوي ضد شعبة؟ ويقتل 5000 واحد؟ فقال ذول الايرانيين ضربوهم كييماي. فقلت له نصف الشعب العراقي بالمقابر الجماعية.. هل سألت ذوي الشهداء؟ قال هؤلاء خانوا خدمة العلم.. وقلت لماذا ورطتنا بحرب ثمان سنوات مع إيران؟ وراح منا نصف مليون قتيل ومعوق..؟ ورحت أسرد مافعله. الى أن قلت: أكو واحد يغتصب بلد مثل الكويت ويبتلعه..؟

وقال له الدكتور عدنان الباجه جي: كان ممكن تنسحب من الكويت، وتنقذ بلدك. فقال له صدام: أنت تعرف وأنا أعرف أن الكويت حق تاريخي لنا، لايمكن أن نتنازل عنه. وشرح كيف أن الكويت تآمرت على العراق. وأنه أراد بناء عراق متقدم، وبلد عصري بمساعدة فرنسا، لكنها، تحت الضغوط الاسرائيلية، تراجعت. ودار نقاش ليقنع نفسه ويقنعنا أن غزو الكويت كان لصالح العراق والامة العربية وانها تامرت ضد العراق.

ثم سأله الدكتور عادل عبد المهدي ساله عن إعدامه لعبد الخالق السامرائي ومحمد عايش وعدنان الحمداني، وبقية رفاق صدام في حزب البعث. فانتفض بشكل غريب، وقال وانت شعليك بيهم؟ هؤلاء بعثية. ثم قال الجلبي لنغادر. وكان سانشيس وبريمر يستمعان للحوار من خلال مترجم. فقال بريمر: أوكي. فقال صدام، متعجباً: هذا هو؟ خلصت؟!

كانه كان يتوقع مثل مافعلوا مع عبد الكريم قاسم (الزعيم العراقي السابق) حيث حوكم بخمس دقائق وأعدم.. وكان يظن بأننا سنفعل به مثل ذلك. فخرجنا وكنت الأخير، ففكرت أن أنقض عليه. فقلت ماهو الفرق بيني وبينه لو فعلت ذلك؟

وهل التقيته بعد ذلك؟
حصلت لقاءات أثناء المحاكمة وبعدها. وخلال جميع لقاءاتي معه الى الإعدام، لم أشعر من قبله بأي ندم، أو تغيير أو مراجعة لمواقفه. وبقى على نفس الصلافة والقناعة وعدم الاعتذار أو الاسف.

وكيف كانت معاملته داخل السجن؟ وماقصة الشيكولاته التي كان يفضل اكلها داخل السجن؟
كانت معامله جيدة ولم تتم اهانته أبداً. أما الشيكولاته فهو كان يطلبها ويجلبها الأميركان له، ربما محاولة منهم كي يتعاون معهم. وكانت شهيتة مفتوحة للشيكولاته وبماركات معينة يطلبها وتجلب له بالإسم من الخارج.

وماذا حصل أثناء الإعدام؟ وكيف تسرب فيلم الإعدام الذي تحول لفضيحة؟
الحقيقة لما غادرنا مكتب دولة رئيس الوزراء نوري المالكي، تم تفتيشنا بمطار المنطقة الخضراء بعدم اصطحاب أي سلاح أو هاتف. فغادرنا بدون لاسلاح ولا هواتف. لكن وجدنا هناك موظفي الاصلاح المشرفين على الإعدامات في سجن الكاظمية الذي يسمى اليوم سجن النساء وكان في زمن صدام دائرة للاستخبارات.. وكان مع هؤلاء الموظفين هوتف نقاله.

لكن الهتاف الذي سمع خلال الفيلم الذي تسرب هو هتاف يردده أتباع تيار معين؟
أود ان أقول شيئاً هنا: أول دخول لصدام حسين لمكان الإعدام استلمته أنا كمستشار أمن قومي وكطبيب. لانه حين يعدم سيحتاج لشهادة وفاة وللتوقيع على سبب الوفاة.

وكيف كان حين استلمته؟
كان يرتدي معطفا أزرق، ويداها مقيدتان للامام ومعه قرآن. فأخذناه لغرفة. وطلبوا أن يستمع للائحة الاتهام وقرار الإعدام من قبل القاضي بحضور المدعي العام. وهو كان يردد مع صوت القاضي: عاشت فلسطين.. والموت لأميركا.. عاشت المقاومة.. عاش العراق.. ثم أخذناه لغرفة الإعدام. فتم قص طوق اليد وكان طوقا من البلاستيك. فقلت للحارس الذي يقص القيد: دير بالك. لأني سمعته يقولك آخ. فأعطاني القرآن. وقلت له: ماهذا؟ قال هذه أمانة اعطيها لأهلي. فقلت له اعطيه للمدعي العام. فأعطاه له وساله: لمن أعطيه فقال أما لأهلي أو للمحامي خليل الدليمي. ثم أخذ ينظر لي نظره حادة. فبادلته بمثلها. ثم قال دكتور لاتخاف. فقلت: أنا لست محكوما بالإعدام، لماذا أخاف؟ فقال هذه للرجال. يقصد المشنقة. فشدوا يديه للخلف وشدوا قدميه وصعدوا به الدرج. والقصة معروفة من خلال الفيلم الذي تسرب.

ومن الذي سربه برأيك؟
أظن أن أحد الحراس في السجن هو من سربه. لكن الشي المهم الذي أود قوله، وإقسم عليه أن صدام حسن لم يهان أبدا في حياته قبل الإعدام.

وبعد الإعدام؟
بعد الإعدام لم يعد صدام حسين. وبقي جثة ويجب أن تكون للجثة كرامة وقد أهينت الجثة.

من قبل مَن؟
لا أريد قول ذلك. لانه أمر معيب، ولا يشرف الإنسان ذكره. وذكر تفاصيله ومن قام به.

ومن نقله من مكان الإعدام؟
كنت في الأسفل حين نزلت جثته من المشنقة. وكنا نخشى أن تنقطع رقبته؛ لأن عظم الرقبة كسر وشق الجانب الأيمن من الرقبة. فوضعناه في كيس أبيض وجلبناه معنا للمنطقة الخضراء بالطائرة. وتم تسليمه لمحافظ صلاح الدين بعد ذلك.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كلام الاستاذ غير صحيح
خليل براحة -

هذا الرجل لا يقول الصراحة التامة بل يحاول مستميتا الدفاع عن نفسه وعن الاتهامات الموجهة اليه وما كان يفعله مع صدام وغيره - الحقيقة معروفة وان كان هناك من يحاول طمسها بالأكاذيب المكشوفة .

كلام الاستاذ غير صحيح
خليل براحة -

هذا الرجل لا يقول الصراحة التامة بل يحاول مستميتا الدفاع عن نفسه وعن الاتهامات الموجهة اليه وما كان يفعله مع صدام وغيره - الحقيقة معروفة وان كان هناك من يحاول طمسها بالأكاذيب المكشوفة .

صدام رجل ليس بسياسي
محمد العلي -

ذهب صدام بشحمه ولحمه وحزبه وحكومته ولنرى ماذا ستفعلون انتم يا عملاء ووكلاء الاحتلال وها انتم منذ ست سنوات والعراق من سيء الى اسوء لا خدمات ولا امن وحجتكم الارهاب والقاعدة ولكن اين الارهاب في جنوب العراق فمنذ ست سنوات وهذا الجنوب خراب قاذورات وعفونة وازبال تملا الشوارع فهل لصدام دخل في ذلك ام انكم وجدتم صدام وحزبه شماعة كي تبرروا فسادكم وفساد ذممكم والمدعوم من رجال الدين والعمائم لا بارك الله بهم ولكن انبهكم الى انكم ستقفون يوما امام العزيز الجبار فماذا ستقولون لله عزوجل ؟؟؟؟؟

صدام رجل ليس بسياسي
محمد العلي -

ذهب صدام بشحمه ولحمه وحزبه وحكومته ولنرى ماذا ستفعلون انتم يا عملاء ووكلاء الاحتلال وها انتم منذ ست سنوات والعراق من سيء الى اسوء لا خدمات ولا امن وحجتكم الارهاب والقاعدة ولكن اين الارهاب في جنوب العراق فمنذ ست سنوات وهذا الجنوب خراب قاذورات وعفونة وازبال تملا الشوارع فهل لصدام دخل في ذلك ام انكم وجدتم صدام وحزبه شماعة كي تبرروا فسادكم وفساد ذممكم والمدعوم من رجال الدين والعمائم لا بارك الله بهم ولكن انبهكم الى انكم ستقفون يوما امام العزيز الجبار فماذا ستقولون لله عزوجل ؟؟؟؟؟

لا تخاف
أبو مطرقة -

نتمنى أن نسمعك تكرار هذا الحديث بعد الانسحاب الأمريكي الوشيك.

لا تخاف
أبو مطرقة -

نتمنى أن نسمعك تكرار هذا الحديث بعد الانسحاب الأمريكي الوشيك.

OLD
Mahir -

all of you are different copies of Saddam.. your story is old...Allah are you there ? ???? where are you ?

OLD
Mahir -

all of you are different copies of Saddam.. your story is old...Allah are you there ? ???? where are you ?

عمر المختار
عكروك -

صدقوني لم أكن احب (صدام) ولكن حين شاهدت فلم اعدامه زاد وكبر الرجل في نظري فهو لم يهتز او يرتجف وانما مشى بخطوات ثابته نحو حبل المشنقه وردد الشهادتيين وهذا لا يحصل سوى بالافلام السينمائيه لان الرجل كان واثق من عداله قضيته، وانا على يقين بان المستشار الربيعي كان خائف اكثر منه .... فشتان بين الرجليين احدهم مستشار الامن لبلد لا امن فيه واخر عند رب كريم.

عمر المختار
عكروك -

صدقوني لم أكن احب (صدام) ولكن حين شاهدت فلم اعدامه زاد وكبر الرجل في نظري فهو لم يهتز او يرتجف وانما مشى بخطوات ثابته نحو حبل المشنقه وردد الشهادتيين وهذا لا يحصل سوى بالافلام السينمائيه لان الرجل كان واثق من عداله قضيته، وانا على يقين بان المستشار الربيعي كان خائف اكثر منه .... فشتان بين الرجليين احدهم مستشار الامن لبلد لا امن فيه واخر عند رب كريم.

اللي اختشوا ماتوا
احمد -

الا تستحي ايلاف ان ترفق في كل موضوع تقريبا مقالة خطر تمدد الشيعة في العالم،خطرهم المحدق وعقائدهم الباطلة؟،وكانكم تفرضون على القارى ان بقرأ الموضوع،لا اعرف هل هذا تحريض على الشيعة في العالم من جريدة تدعي الحياد؟.

اللي اختشوا ماتوا
احمد -

الا تستحي ايلاف ان ترفق في كل موضوع تقريبا مقالة خطر تمدد الشيعة في العالم،خطرهم المحدق وعقائدهم الباطلة؟،وكانكم تفرضون على القارى ان بقرأ الموضوع،لا اعرف هل هذا تحريض على الشيعة في العالم من جريدة تدعي الحياد؟.

الشهيد صدام حسين
اعلامي خليجي -

يبقى الرئيس الشهيد صدام حسين شهيد السنه رحمة الله عليه عاش عزيزا ومات شهيدا / الله يرحمك ياصدام

الشهيد صدام حسين
اعلامي خليجي -

يبقى الرئيس الشهيد صدام حسين شهيد السنه رحمة الله عليه عاش عزيزا ومات شهيدا / الله يرحمك ياصدام

قصه ملفقه
امير الحكمه -

موفق الربيعي عميل امريكي معروف ومكشوف جدا وهو لاينكر ذلك ... فكل العراقيين وكل من عرف الربيعي حتى الامريكان يعرفون عنه انه ليس له اي مصداقيه هو يحاول ان يظهر ان الرئيس صدام حسين كان يختفي في حفره وهذا لم يعد ينطلي على احد فصدام حسين معروف عنه الجرأه والشجاعه لدرجة التهور وهو طوال الشهور التي سبقت اعتقاله كان يتجول في جميع انحاء العراق ينظم المقاومه بكل شجاعه وصدام حسين منذ ان كان شابا وفي صفوف حزب البعث كان معروفا بالجرأة والصلابه والشجاعه ومشهورا بذلك واثناء توليه الحكم كان شجاعا ومغامرا وهو معروف بالقوة والصلابة والجرأه في كل مواقفه وهو الذي اقصى العشرات من قياديي حزب البعث الذين يفوقونه سنا وتجربه اقصاهم وتولى هو المسؤوليه فصدام واجه المؤامرات على حياته وواجه الخيانات وتصدى للكثير من المنافسين الاقوياء بجرأته وقوته الى ان اصبح رئيسا للعراق وخلال ذلك خاطر بحياته عشرات المرات وواجه الاعتقال والسجن اكثر من مره وحكم عليه بالاعدام وتخطى ذلك كله بكل شجاعه لم يكن يعبىء بحياته في سبيل مبادئه ومايحمل من قيم وافكار فهل يعقل ان صدام حسين يتمسك بالحياة بعد ان فقد الحكم وبعد ان استشهد ابنائه ولم يبقى له شيء وهو ثابت على موقفه ومبادئه فهل يعقل انه يجبن او يختفي في حفره وماذا يريد من الحياة بعد ان فقد ابنائه وفقد الحكم صدام حسين كان ينظم المقاومه ويعمل على محاربة المحتل الامريكي وقصة اعتقاله ملفقه وكذبه كبيره جدااما القصه الحقيقيه لاعتقال صدام حسين فيعرفها كل العراقيين واصبحت واضحه ويوجد شهادات عليها وهي باختصار كالاتي : انه واثناء عودة الرئيس صدام حسين من اجتماع سري في مدينة بعقوبه مع بعض قيادات المقاومه كان يرافقه سائق استعان به صدام في تحركاته في بعض الاحيان في الفترة الاخيره تعرف عليه وقدمه للرئيس صدام احد المعاونيين و هو من اقاربه البعيدين ومن طبيعة صدام حسين انه كان لايثق باحد ولكن اثناء سيرهما بالسياره كان صدام حسين متعبا جدا ولم ينم منذ 3 ايام فعرض عليه السائق ان يستريح عنده بالبيت لمدة ساعتين فوافق الرئيس صدام وعندما دخل الى بيت الرجل واستغرق بالنوم فوجيء بعد نصف ساعه بالجنود الامريكان فوق راسه بعد ان وشى به هذا الرجل الخائن وقد علق صدام حسين على ذلك في مابعد لمحاميه ان هذه اول مره يتخلى فيها عن حذره ودفع الثمن غاليا وانه كان يفضل ان يموت مقاتلا كما مات ابنائه

قصه ملفقه
امير الحكمه -

موفق الربيعي عميل امريكي معروف ومكشوف جدا وهو لاينكر ذلك ... فكل العراقيين وكل من عرف الربيعي حتى الامريكان يعرفون عنه انه ليس له اي مصداقيه هو يحاول ان يظهر ان الرئيس صدام حسين كان يختفي في حفره وهذا لم يعد ينطلي على احد فصدام حسين معروف عنه الجرأه والشجاعه لدرجة التهور وهو طوال الشهور التي سبقت اعتقاله كان يتجول في جميع انحاء العراق ينظم المقاومه بكل شجاعه وصدام حسين منذ ان كان شابا وفي صفوف حزب البعث كان معروفا بالجرأة والصلابه والشجاعه ومشهورا بذلك واثناء توليه الحكم كان شجاعا ومغامرا وهو معروف بالقوة والصلابة والجرأه في كل مواقفه وهو الذي اقصى العشرات من قياديي حزب البعث الذين يفوقونه سنا وتجربه اقصاهم وتولى هو المسؤوليه فصدام واجه المؤامرات على حياته وواجه الخيانات وتصدى للكثير من المنافسين الاقوياء بجرأته وقوته الى ان اصبح رئيسا للعراق وخلال ذلك خاطر بحياته عشرات المرات وواجه الاعتقال والسجن اكثر من مره وحكم عليه بالاعدام وتخطى ذلك كله بكل شجاعه لم يكن يعبىء بحياته في سبيل مبادئه ومايحمل من قيم وافكار فهل يعقل ان صدام حسين يتمسك بالحياة بعد ان فقد الحكم وبعد ان استشهد ابنائه ولم يبقى له شيء وهو ثابت على موقفه ومبادئه فهل يعقل انه يجبن او يختفي في حفره وماذا يريد من الحياة بعد ان فقد ابنائه وفقد الحكم صدام حسين كان ينظم المقاومه ويعمل على محاربة المحتل الامريكي وقصة اعتقاله ملفقه وكذبه كبيره جدااما القصه الحقيقيه لاعتقال صدام حسين فيعرفها كل العراقيين واصبحت واضحه ويوجد شهادات عليها وهي باختصار كالاتي : انه واثناء عودة الرئيس صدام حسين من اجتماع سري في مدينة بعقوبه مع بعض قيادات المقاومه كان يرافقه سائق استعان به صدام في تحركاته في بعض الاحيان في الفترة الاخيره تعرف عليه وقدمه للرئيس صدام احد المعاونيين و هو من اقاربه البعيدين ومن طبيعة صدام حسين انه كان لايثق باحد ولكن اثناء سيرهما بالسياره كان صدام حسين متعبا جدا ولم ينم منذ 3 ايام فعرض عليه السائق ان يستريح عنده بالبيت لمدة ساعتين فوافق الرئيس صدام وعندما دخل الى بيت الرجل واستغرق بالنوم فوجيء بعد نصف ساعه بالجنود الامريكان فوق راسه بعد ان وشى به هذا الرجل الخائن وقد علق صدام حسين على ذلك في مابعد لمحاميه ان هذه اول مره يتخلى فيها عن حذره ودفع الثمن غاليا وانه كان يفضل ان يموت مقاتلا كما مات ابنائه

من يحكم من
عراقي -

لو كانت الحكومة الحالية افضل من صدام حسين لكان بين ذلك السؤال ... من الذي سوف يعدمكم انتم؟؟؟

من يحكم من
عراقي -

لو كانت الحكومة الحالية افضل من صدام حسين لكان بين ذلك السؤال ... من الذي سوف يعدمكم انتم؟؟؟

..
nawara -

تفاصيل مرعبه

..
nawara -

تفاصيل مرعبه

خيانه واضحه
امير الحكمه -

موفق الربيعي يدعي انه قال للرئيس صدام حسين هل هناك رئيس يضرب شعبه بالكيماوي مع انه يعلم علم اليقين ان ايران هي من ضربت حلبجه في عام 1988 بالكيماوي اثناء معارك بين الجيش العراقي والجيش الايراني على الحدود وقد اثبتت تقارير الامم المتحده ان حلبجه ضربت باسلحه لم تكن لدى العراق انما كان الجيش الايراني يمتلكها ولذلك لم تتم محاكمة الرئيس صدام حسن عن حلجه ولا عن حرب ايران كان الخونة والامريكان يخشون ان يفتضح امرهم لذلك اكتفوا بقصة الدجيل الملفقه ، وانا اسأل هذا الربيعي هل يوجد انسان يستعين بالعدو الاجنبي ضد بلده وضد شعبه هل يوجد انسان يأتي مع جيوش المحتل وعلى ظهر دباباته ليضرب بلده ويحرقها ويقتل شعبه واهل وطنه وانا اقول نعم يوجد من باع نفسه وخان وقتل شعبه ودمر بلده بيديه وتامر مع المحتل الامريكي الصهيوني .

خيانه واضحه
امير الحكمه -

موفق الربيعي يدعي انه قال للرئيس صدام حسين هل هناك رئيس يضرب شعبه بالكيماوي مع انه يعلم علم اليقين ان ايران هي من ضربت حلبجه في عام 1988 بالكيماوي اثناء معارك بين الجيش العراقي والجيش الايراني على الحدود وقد اثبتت تقارير الامم المتحده ان حلبجه ضربت باسلحه لم تكن لدى العراق انما كان الجيش الايراني يمتلكها ولذلك لم تتم محاكمة الرئيس صدام حسن عن حلجه ولا عن حرب ايران كان الخونة والامريكان يخشون ان يفتضح امرهم لذلك اكتفوا بقصة الدجيل الملفقه ، وانا اسأل هذا الربيعي هل يوجد انسان يستعين بالعدو الاجنبي ضد بلده وضد شعبه هل يوجد انسان يأتي مع جيوش المحتل وعلى ظهر دباباته ليضرب بلده ويحرقها ويقتل شعبه واهل وطنه وانا اقول نعم يوجد من باع نفسه وخان وقتل شعبه ودمر بلده بيديه وتامر مع المحتل الامريكي الصهيوني .

وتحرر العراق
الكردي -

الله لا يرحمه المطلوب القضاء على الفكر الصدامي المعشعش في رؤوس الكثير

وتحرر العراق
الكردي -

الله لا يرحمه المطلوب القضاء على الفكر الصدامي المعشعش في رؤوس الكثير

..
some one -

اخوننا الشيعه مازالو يعيشون عقده مقتل الحسين قبل ١٢٠٠ سنه انضر ماذايعملون في لبنان وايران والعراق واينما حلوا ..

..
some one -

اخوننا الشيعه مازالو يعيشون عقده مقتل الحسين قبل ١٢٠٠ سنه انضر ماذايعملون في لبنان وايران والعراق واينما حلوا ..

ذاك الغيم...
لاماسو -

من الماسي والويلات التي جلبها صدام للعراق بعنجهيته المعهوده وغباءه السياسي والتي ابتلى بها العراقيين..هذه الشكول..الربيعي وغيره..مشتسار امن قومي..!!! وكما يقول االمثل العراقي &; ذاك الغيم جاب هالمطر&;....

الحق لاهله
حليم -

لايوجد شعب فالوجود فعل مثل مافعل العراق .الدكتور يتحدث عن ما اعدمهم صدام فلتتحدث عن ما قتلهم الامريكان بمساعدة امثالكم و ما انتم بصدام ببعيد.الآن ستصقط ورقة التوت التي تحميكم وسياتي باذن الله من يحكم العراق من يستحقة و نسال الله ايعدمكم كما اعدمتم صدام و لتلتقوا امام عالم الغيب و السهادة فينبئكم بما كنتم تعملون و حسبنا الله ونعم الوكيل. تعليق بسيط .نشاهد كل فترة افلام انتجها الامريكيون انفسهم عن حرب العراق و كيف كانت تنتهك الحرمات امام اعين الجبناء و للاسف لم يطالب احدهم بالقصاص او محاكمة من اغتصب بناتهم الا اذا كان منهم. و حسبنا الله ونعم الوكيل مرة اخرى

البطل صدام حسين
الاحوازي -

البطل صدام حسين المجيد دافع عن شرف الامة و خاصتا العراق ولقن المجوس درسا لن ينساه المجوس ابدا و حتي اعوانهم العملاء. اما الامريكان فيعلمون من هو داس كرامتهم باحذية عربيةو لا زالوا ابناء صدام...... و تطهير العراق من كل مجوسي و منافق و ايضا انفصالي. عاش العراق عاشت الاحواز.

واخيرا
عبد الجبار -

المهم خلصنا من بطل الحفر وانشاءالله يكون فبره رحمه الله مزار للحبربشيه جماعته اللي كان يشتري اخلاصهم لحزبه اب ثلاث دراهم ليلاحق شباب العراق ويعدبهم

من البديل؟
مواطن عربي سوري -

اللي يتفوه بهذاالكلام يجب ان يكون هو صاحب البطولات ولا يفتخر ببطولات الامريكان الشهيد صدام ادى دوره بالحياه بشرف وجساره ومات شهيدا واستطاع ان يسجل اسمه باحرف من نور في سجل الخالدين والان جاء دوركم لتتقاسموا الغنيمه (ما بقي من فتات الامريكان)الله يخلص العراق من العملاء والخونه قبل الاستعمار الامريكي البغيض0

الربيعي
احمد العبيدي -

لقد خرج موفق الربيعي بعد اعدام صدام على الفضائيات وهو يقول - ان صدام حسين عند اعدامه كان خائفا مرتجفا ومتوسلا -ولكن بعد عرض فلم الاعدام وكذلك بعد مقابلة مدير المحكمة الجنائية العليا القاضي -منير حداد - وهو كردي فيلي اي كردي شيعي والعراقيين يسمونهم تبعية ايرانية - قال هذا القاضي في مقابلة صحفية ان صدام حسين لم يكن خائفا ابدا بل كان يهتف باسم فلسطين والامة العربية ظهرت كذبة هذا الكذاب وظهر ان بطولاته الزائفة وخاصة بعد الاعتداء على جئة صدام من قبل جلاديه

الربيعي
عمر علي -

تريد تفهمني لما الرئيس الشهيد الله يرحمه نظرلك نظرة غضب قد بادلته بها ....؟؟؟؟ اني متأكد انت تخاف....وثانيا هذا صدام حسين مو نوري المالكي او رئيس دولة اخرى .. صدام حسين يخوف ما يخاف

بيهامجال شطحة
ابن ديالى العزاوي -

الى الدكتور كما يقال يمعود اترك هاي القوانة مالت صدام وادعي للي جان سبب بخلاصك من ايدين الامن العراقي وانت هسة اكيد جامع جم فلس (ملايين) والتقاعد همين راح ايقرورى قانونة (شكو عليك عمي)لا تخاف اتوكل على الله واركب من كراج العلاوي ستاركس 8 راكب اتكون اريح بالكعدة اخذ الصدر حتى المسجل يمك وكبل لاهلك باامريكا واترك العراق لأهله بماي واترابى وطيبت اهلة

يكذبون!
ابو يعرب -

كلنا يذكر تصريحات الربيعي حين قال ان صدام كان خائفا قبل الاعدام..وحين تسرب الشريط ظهر لنا ابو عداي جبلا شامخا..

الى محفل العربان
عراقي -

حين أقرأ تعليقاتكم المنكرة والمؤيدة للدكتاتور المقبور، أقول لنفسي كم هي تافهة وغبية هذه الأمةالجاهلة! أنا حزين لأن مستوى العقل العربي بهذه الضحالة .. شيعة عددهم 15 مليون يجب أن يرحلوا الى إيران .. أكراد عددهم 4 ملايين يرحلوا الى وسط أسيا .. تركمان عددهم مليون يجب أن يطردوا الى تركيا .. والسنة عددهم 5 مليون يجب أن يطردوا الى السعودية!! حتى يستقر العراق أو نعيد البطل الجلاد العظيم والدكتاتور المجيد والقاتل الذي يهين العراقيين هؤلاء فيرتاح العربان يا أمة ضحكت من جهلها الأهمم. وأخيرا أقول للعربان أن عز عليكم مساعدة العراقيين بحسن كلامكم فاكفوهم شركم!

نهاية حتمية!
زكريا خالد -

عاشت فلسطين.. والموت لأميركا.. عاشت المقاومة.. عاش العراق..كل من يقولها يعدم

نهاية حتمية!
زكريا خالد -

رد مكرر

وجوه كريهه
د جميل -

عزيزتنا ايلاف هذا الوجه النصف امي معروف ويعرفهه العراقيون ويعرف حكومته اللقيطه والورقيه الضحله ..هذه الشخصيات الهزيله الاميه الساذجه لاتصلح ان تظهر على صفحات الانترنيت فقط للضحك عليهم والاستهزاء بهم لقداتى بها الاحتلال وهذه هي شخصيات حزب الدعوه الايراني وكل الاحزاب الشيعيه التي لاتستطيع ان تخرج من عمامة المرجع ...بالله عليكم هؤلاء قادة العراق بالله عليكم اليس هو هذا عار لكل العراقيين ان يتحكم هؤلاء انصاف المتعلمين ..ابربكم اليست هذه كارثه ان يكون رئيس وزراء دوله من حزب ديني ولايحمل اي مؤهل بسيط ولا حتى مؤهل فخري بل كل ثقافته هي ثقافة حسينيه وقصص عجائز وهذا ينطبق على جميع اعضاء هذه الحكومه اللقيطه اللاشرعيه ..لعن الله الاحتلال واقزام الاحتلال والى الامام لتاسيس حكومه وطنيه علمانيه خاليه من هذه الوجوه

وأكشف هنا سرًا
وأكشف هنا سرًا -

وأكشف هنا سرًا وأكشف هنا سرًا الدكتور موفق الربيعي where ever he goes ane when ever you see him he saying وأكشف هنا سرًا in iraqi he is a FETTAN but very bad one i wish seeing him some day in court

الأهوازي أيراني
الشيخ الكناني -

تعليقات العربان ومساندتهم للباطل دليل على غدر عرفوه وحدده القرأن بتفصيل قل نضيره أقول للأحوازي كيفما تكونوا يولى عليكم سوف تموتون كمد والله لاينصركم أنا مره في الأهواز وقد خرج مجموعه من الأهوازين يهتفون الله واكبر ياعلي العجمي يكلي كاولي والله تستحقون أكثر من كلمة كاولي وأنا هنا أعتذر للمؤمنين وهم قله لايستطيع أي أنسان أن يعرف الأهوازي من أي مله وأي دين يدين به اللهم أشدد عليهم

الانتقام من الخونة
عربي شريف -

الله مارحم الشهيد البطل صدام حسين ورفاقه والخزي والعار للعملاءوالخونة وان شاء الله سياتي يوم ينتقم العراقيون الشرفاء من الخونة الانذال الذين جاوا بالمحتلين

شهبوري وبريمر
NOOR SAMIR -

مخالف لشروط النشر

نظرة الكورد
برجس شويش -

لا شك بان رددة الفعل على حادثة القبض على صدام حسين واعتقاله ويوم اعدامه في الشارع الكوردي يختلف عما هو عليه في الشارع العربي وحتى في الوسط السياسي والثقافي، نحن الكورد لم يهمنا اكثر ما يهمنا سقوط النظام البعثي العروبي العنصري فلم يهمنا اعدام صدام من عدمه او طريقة اعدامه، صفحة كوردستان انطوت مع ذلك النظام العروبي العنصري في 9 نيسان 2004 كنت من اشد المعادين لصدام حسين وكنت اتمنى ان يحدث له الاسوء على الاطلاق في الكون وليس على الارض ولكن يوم سقوطه كان كافيا لنا نحن الكورد، نحن لا ننتقم نريد ان نسترد حقوقنا طالما العروبيون سلبوها منا، فلا اعتقد بان صدام حسين هو الذي اعتدى على الشعب الكوردستاني واظلم الكورد ودمر كوردستان وارتكب ابشع الجرائم بحق الكورد من انفالات واستعمال السلاح الكيميائي والمقابر الجماعية وسلب ابسط حقوق الكورد المشروع لان صدام حسين هو نتاج ثقافة وفكر ولو لم يكن صدام ارتكبها لكان غيره

الى امير الجهل
حسام جبار -

لوشاهدت مرافعات محاكمة على حسن المجيد الكيمياوي لما بدر منك هكذا تصريحات فنطازية بالمناسبة لم أسمع ان لقب رفسنجاني بالكيمياوي او على خامنئي بالكيمياوي !!!

قصة فلم جيدة
الحقاق -

اما قصة القبض عليه فهي قصة فلم جيدة

فلم هندي
yousef -

هذا فلم هندي رحمة الله على صدام

المصير
المراقب الوطني -

لو كنت متخصصاً في علم النفس ونظرت الى موفق الربيعي بعمق لرايت في وجهه الكآبة المطلقة،وفي نفسه العقد المزمنة،وفي معنوياته الانهيار التام،وفي علاقاته مع المجتمع الشك والريبة.هل مثل هذا الشخص يصلح لادارة مؤسسة أمنية تعني بشئون الامن الوطني لدولة متعددة الاعراق مثل العراق.كان الاختيار له خارجياً وليس وطنياً ،لذا ومنذ البداية تخبط في عمله وتصريحاته الرسمية والخاصة،ولازالت عقدة صدام تلاحقه حتى بعد موته.انا شخصياً اعتقد ومن خلال المحاورة ان الرجل نادم ...لم يكن الربيعي ولا من حوله اليوم يعيشون عيشة الارتياح لعوامل كثيرة لازمته ولا زالت الى اليوم.ان الذين يغامرون بحياتهم من اجل اللامم يستحقون كل التقدير والاحترام،لكن الربيعي ومن جاء معه كانوا عكس ما تصوروا بعد ان باعوا انفسهم للاجنبي دون الوطن.الايام حبلى بالمفاجئات التي تنتظرهم فهم الان في مأزق لايمكنهم الخروج منه.اعتقد ان جلاء المحتل سيعطي للعراقيين الشعب لا القيادة فرصة التفكير بالوطن وسيرى كل الذين خانوا الوطن في عزلة الزمن وامام دفاتر الحساب.

رحمه الله عليك
سعود -

عاش بطلا و مات بطلا

تفاصيل دقيقة و صريحة
سليم العبيدي -

أعتقد أن التفاصيل الدقيقة و الصريحة للدكتور موفق الربيعي التي سردها بشكل دقيق و بأمانة صارمة قد وجهت صفعة قوية لوجوهٍ صفراء تستحق ما هو أنكى و أمرّ. و هذا هو سبب الردود الهستيرية لملاحظاتك الدقيقة عن عملية إعدام بطل الحفر و . لأنك يا دكتورنا العزيز قد وجهت لهم ضربات قاضية بموضوعيتك الهادئة و ترفّعك عن مستوياتهم . و كل ما أستطيع أن أقوله لكل التي تطاولت عليك هو ما قاله المتنبي :و إذا أتتك مذمتي من ناقصٍ ... فهي الشهادة لي بأني كامل.

الله لا
soud alsoud -

الله ........ ياصدام لكن اللى يحز بنفسى انه تشهد قبل الاعدام ليتهم كممو فمه قبل الاعدام

غضب الله
ابو حدريه -

ان الله سبحنه جل شانه اخبرنا في القران عن الطغات وعن اذلال الله لهم عندما يصل طغيانهم الى حد ان يرو انفسهم اله كما فعل فرعون وقد اذلهم الله سبحانه بشتى انواع الاذلال وقد ارانا الله سبحانه ذالك في الطاغيه صدام اخزاه الله حيث وصل به الغرور الى ان لا يرى غيره وان التاس كلهم عبيد كما فعل فرعون فاذله الله واهانه ايما اهانه حيث وضع اسياده الخذاء على راسه وهو يتوسل بان لايقتلوه انظرو الى بطل العروبه

saddam alba6al
ala7waz -

التعليق غير واضح

لاتصدقوا
احمد السوري -

الربيعي ايراني يدعي العروبة والعروبة منه براءوما قاله عن البطل الشهيد صدام افتراء وماهو كفو يقف امام هذا الرجل العظيم ويكلمه وسنرى اين تحط به الرحال بعد ان يخرج اسياده من العراق

راحت عليكم
علي ماما -

الى المترحمين على هدام نقول .... .راح الحكم منكم وللابد وراح انشغلكم خدم ببيوتنا فلا تقلقون

صدام وحقيقته
امجد بغدادي -

الدكتور موفق الربيعي كان صادقا بكل كلمة قالها لان هذه التفاصيل قالها غيره ممكن حضورا محاكمة واعدام صدام حسين , الدكتور موفق الربيعي كان يدرس في كلية الطب ونفسها التي تخرج منها الدكتور اياد علاوي , وقد ذكر ذلك ايضا الدكتور اياد علاوي , بينما صدام حسين وكل اعضاء قيادته لايملكون اي مؤهل وهذا ماقاد العراق الى الويلات والحروب انتهت بالقبض على صدام واعدامه ليكون عبرة لكل حاكم قاتل غدر بشعبه وهرب امام الاحتلال ثم لكي يلقى مصيره من خلال وشاية من اقرب المقربين له..

ماهذا التناقض
حسن -

اي تناقض هذا اليس موفق الربيعي الذي استضافته احد الفضائيات عقب اعدام صدام رحمه الله مباشرة يسألونه كيف واجه الأعدام فقال : انه أس صدام كان خائفا وجلا واجه الاعدام برعب شديد ولم تم ساعات حتى سرب شريط الأعدام ..!! فلم يكن له الا ان يعترف هنا بشجاعة صدام وقت الاعدام الذي حقق له مالم يكن يحلم به في حياته لاحظوا ان الربيعي لم يسأل اولا عن العراق وماحدث في عهد صدام الا بعد أن سأل عن شخص بعينه وكأنه أهم من العراق سؤال بطائفية أتت على حناح طائرة أمريكية

زين وين انجازاتكم؟
علي الساعدي -

سمعنا هذا الكلام مئات المرات من الربيعي وفي كل مقابلة كان يضيف بطولات جديدة له بمواجهة صدام.لكن الذي اريد قوله ان صدام انتهى فماذا عن حكومة اليوم، واين هي انجازاتها وهل من المعقول بعد ست سنوات من التحرير الذي يدعونه، تعجز حكومة الربيعي والمالكي عن توفير ثلاثة ساعات من التيار الكهربائي في اليوم....مع الاخذ بالحسبان ان صدام اعاد المنظومة الكهربائية بصورة كاملة في ثلاثة شهر بعد حرب سنة 1991، فهل ينكر الربيعي هذا الامر....؟ارجو ان يتوقف الربيعي قليلاً عن اظهار البطولات الزائفة ويرينا عمله هو وحكومته ولو كانوا ابطال فليوفروا لنا كهرباءوماء لربع اليوم ولكنهم لن يفعلوا .

أرامل واشنطن
أبو مطرقة -

الأمريكان بدأو الإنسحاب فهم لا يملكون البقاء إلى الأبد والسؤال إلى أى مدى سيتمكن موفق الربيع وإخوانه من أرامل واشنطن من البقاء؟ لن ننسي ما فعلتموه بصدام الشهيد صباح عيد الأضحي وكيف جعلتم منه كبش فداء لأسيادكم الأمريكان، لن ننسي الحزن الذى أدخلتموه في كل بيت عربي وكيف مثلتم بجثمانه يوم النحر العظيم. ما فعلتموه إجرام فأنتظروا إن معكم منتظرون!!

افضى بما قدم
بوسعيد -

العبرة بالخاتمة،لاشك ان صدام حسين عليه مآخذ كأي رئيس دولة،ويبقى مسلماً مات على كلمة لا إله إلا الله محمداً رسول الله ولم يشهد التاريخ الحديث رجلا يستقبل الموت مبتسماً كأنه الجبل في شموخه،آثر الموت كريماً على الحياة ذليلاً ، ما خان وطنه ولا باع شعبه ولو اراد النجاة لبلغها فالاغراء لا يرد والعروض بالتسليم كانت كثيرة ولكنه كان رجلاً عقرت النساء ان ينجبن بمثله رحمة الله عليه

يا
عائد -

صدام عشت ومت عزيزا واعدائك من الصفويين والصهاينه والامريكان يعيشون مذلولين وسيموتون مذلولين

أمير الطغاة
المراقب -

صديم ..... تحنى على شعبه و ذبحهم ذبح الشياة لم ينجو من بطشه ..... على راسهم زوج بنته المجيد و غدر بخاله عدنان خير الله طلفاح. صديم لم يفرخ غير الجزارين أمثال قصي و عدي الذين مارسو الإعدام الوحشي ضد المدنيين العزل ليكونون طعاما للكلاب الجائعة فهل هؤلاء فخر الأمة العربية و المسلمين؟؟ ياللعار ياللعار و أذا كان هؤلاء قدوة فلا خير يرتجى من هكذا فكر و نبشركم يا أمة العرب بطول إستعبادكم

رحم الله صدام
حيدر القديمي -

الربيعي ايراني لكن ليس له فخر في ايذا رجل مسجون مثل صدام بطل العروبة والاسلام

عربان!!!!!!!!!!!!!!!
د.درويش الخالدي -

والله انه لشيء يندى له الجبين حين اسمع او اقرأ اناس يدافعون عن اسوأ مخلوق خلقه الله بعد يزيد قاتل الحسين(ع)واقسم بالله لو سألتني احد عن حسنة لصدام فسوف لا استطيع اجابته!ولو سألني احد عن سيئاته فسوف اتحدث عنه الى يوم الحساب. والامر ليس غريب على الاعراب المدافعون لصدام فقبل 1400 عام ولليوم يدافعون عن اشخاص ليست لهم صلة بالاسلام ولا عن المبادىء لا عن الشرف ولكن المعنى في قلب الشاعر!؟!!

رحم الله صدام
حيدر القديمي -

مكرر

ازلام القائد الضرورة
حسام جبار -

المدعو د.جميل (تعليق 26) يحن الى زمن القائد الضرورة الذي منح رتبة مهيب ركن والقائد العام للقوات المسلحة وعرف العراق ايام قيادته أم الهزائم وأم الكوارث وانتهى به الأمر مختبئا بحفرة علما بأنه لم يدخل اي مدرسة او كلية عسكرية ولو ليوم واحد أما بقية الشلة فحدث عن بحور العلم وغوره النائب عزت الدوري خريج دورة محو امية شغل ايضا منصب وزير الزراعة فتقلص عدد النخيل في بلد النخيل بالملايين حزنا وكمدا , أما النائب الاول لرئيس الوزراء طه ياسين رمضان نائب ضابط ..........علما بأنه كان قد شغل منصب وزير الصناعة سنوات طويلة فأوصلها الى الحضيض سلم الوزارة من بعده محمد عايش ! أما وزارة التصنيع العسكري فكانت من نصيب حسين كامل ........ منح رتبة فريق أول ركن! وزارة الداخلية زمن القائد الضرورة سلمت الى .....مفوض الشرطة ابن عم القائد الضرورة الملقب بالكيمياوي على حسن المجيد (لم يمنح لقب الكيمياوي لبحوث في علم الكيمياء او لمنحه جائزة نوبل في الكيمياء وانما لأستخدامه الاسلحة الكيماوية في عمليات حلبجة والانفال سيئة الصيت) ولمن لايعرف سكرتير القائد الضرورة فهو عبد حمود ..... منح لقب دكتوراه عن اطروحة أعدت له سلفا وتكلف عناء الحضور لمناقشة اطروحته وخاطب رئيس اللجنة والأعضاء خلصوني عاد عندي اجتماع بالقصر فقررت اللجنة فورا منحه شهادة الدكتوراه دون مناقشة لعدم تفرغه وانشغاله بمهام جسيمة بخصوص ام الكوارث التى تنتظر البلد ! أما اشقاء القائد الضرورة ..... برزان وسبعاوي ووطبان والذين شغلوا مناصب رفيعة ... وجوه .....................أليس كذلك ؟؟؟

وبشرالقاتل بالقتل
ابن العراق -

وبشرالقاتل بالقتلألالعنة الله على الظالمين

....
خليجى -

لا يهمنى ما جاء فى التحقيق بقدر ما يدهشنى ردود البعض او مداخلاتهم و اسال نفسى حقا الى الان و بعد كل ما اقترفة صدام يوجد من يؤيدة او من يترحم علية ؟؟؟؟؟؟؟ مستحيل يوجد حاكم يقتل و يحارب و يغزو و يرتكب كل المحرمات و علية يوجد من يترحم علية باى مقياس تقيسون - لنقل انتم تحللون قتل الشيعة طيب و ماذا عن غزو الكويت و تجويع الشعب لمدة عشر سنوات و ماذا عن ابقاء العراق تحت الديون لخمسين سنة و مادا عن تدمير كيان دولة و جعلها تحت الحصار هل كرهكم للشيعة يدفعكم للهستريا لا تميزون الحق من الباطل ؟

....
الغريب -

هم السابقون وانتم اللاحقون يامن دمرتوا العراق واهلة فان التاريخ لايرحمكم والاجيال تلحقكم حتى نهاية الكون يامن رضيتم ان يدنس الامريكان ارض الانبياءبالعراق

الشيعه والدوله
دكتور ادهم -

اي حكومه تأتي للعراق بقياده شيعيه فمصيرها الفشل والتشرذم للبلد لأن الشيعه اثبتوا وبما لايقبل انهم لايشعرون بأنهم جزء من المشروع العربي الكبير وجزء من المجتمع العربي لذالك تجدهم يحاربون القوميه والعروبه بكل ما يملكون من ادوات والدوله ليهم ليست اولويه بل المذهب السياسي

عاش بطلا ومات جسورا
ابن الاحواز العربية -

ان ابناء الاحواز جميعهم يتذكرون كم كان جسورا ابا عدي ، وكم كان صادقا في اي وعد يقطعه ، فحينما خرج علينا خامنه اي في العام 1997 في اعقاب مجزرة جنين بفلسطين المحتلة وما قام به الصهاينة المجرمين ، خرج علينا في خطبته (داعيا) بالكلام والخطب والاقاويل الصفوية الامة العربية والاسلامية قطع النفط على اسرائيل ، فخرج في اليوم التالي الشهيد الجسور صدام حسين عاملا بأن العراق يقطع منذ اليوم ولمدة شهر النفط عن الغرب احتجاجا على المجزرة في جنين وقد رتب الشاحنات العراقية وجيشها بالاغذية والدواء باتجاه فلسطين ... وبقي خامنه على خطى خمينيهم الاكبر يحتل العقول ويوزع الاكاذيب ويسوق الصفوية بغية خداع الراي العام العربي والصفويين في كل مكان ... هذه مقارنة بين الشهيد وبين الصفويين ... وكل لحظة من حياة واستشهاد الشهيد فيها الذكرى المتجذرة الهادفة والمفيدة ... وانما هي ذكرى للمؤمنين الصادقين .

حكم أسرة واحدة
مجد -

العراق كان من الممكن ان يكون اغنى دولة في المنطقة لموارده البشرية والطبيعية من نفط وارض وبشر. سياسة صدام جرت العراق الى انهاك العراق ماديا وبشريا واضعف العراق بحيث سقط خلال ساعات في حربي الخليج. فكم مرة تحتاجون الى تكرار الماسي لكي تتعلموا ؟

ملالي وملالي
حيدره -

هبت الريح الصفراء على العراق لتحوله من صرحٍ وبلد إلى حسينّية يسرح فيها الروزخونية ويمرحون، وترفرف فوق سطوحها الرايات السود والخضر والحمر والبيض، بحسب الإمام صاحب الراية. ومادام الحديث عن الحسينيات والرايات والروزخونية، فإن للميليشيات وممثلي فرق الموت وإدلائهم حضور طاغٍ الان فالمستوزرون والمسؤلين الذي تشّرب عقولهم وامتلأت جماجمهم بأساطير صاحب الزمان، وعجائب الأئمة التي تنافس معجزات الأنبياء، وتزاحم الخالق ـ سبحانه وتعالى ـ في ملكوته،فالمسؤل او غيره من حثالات اخر زمن يحمل مسدسه وينسق نشاطاته مع مكاتب السيد الشهيد الصدر وفروع المجلس الأعلى،ومكاتب حزب الدعوه فضلاً عن التنسيق مع منّ يعدّون مراجع لكنهم تحولوا مع اتجاه الريح فزينوا أصابعهم بالخواتم وتعطروا بالعطور الهندية ذات الامتياز الفارسي، وطرحوا كل ضميرهم ليحملوا بدلاً عنه الخرافة وقصص العجائز وصور الشهيد الأول والشهيد الثاني، هؤلاء وأولئك تمكنوا من بسط سيطرتهم لأنهم في مستعمرة (طائفية) لم يعد فيها مكان للمظلومية وتقبيل الأحذية والتقية! أما رئيس وزرائهم فهو على استعداد لإلغاء حواسه كلها مثلما لحس تهديداته السابقه ووعوده الخلابه اما هذا الروزخون مستشار ورقي معروف عنه شخصيته الدونيه ومستوى ثقافته الضحله حاله حال بقية الرهط المتواجد في المنطقه المحميه ...

Saddam
Nada -

To hell with saddam, but where is this gov. taking us? back 100 years following irans foot steps.

no comment!!
Mohammad -

وهو كان يردد مع صوت القاضي: عاشت فلسطين.. والموت لأميركا.. عاشت المقاومة.. عاش العراق..

الله يرحمه
محمد شويطر -

الله يرحمه و انا لا اصدق كلام الرجل لأن في جلسه من جلسات صدام في المحكمه قال انه ضرب و عذب و من قبل الأمريكان . و صدام كان فخراً و عزاً للعراق و الأن انظر ماذا حدث بعد الغزو هل الآن افضل ام زمن البطل صدام افضل ؟؟ ارجو الرد

الله يعين عقولكم
بنت الرافدين -

الله يعين عقولكم ياعربان وانشاء الله تبتلون بواحد مثل صدام حتى تعرفون ان الله حق التعصب يعميكم للاشئ لمجرد انكم ضحلون ولاتسمعون غير نفوسكم المريضة تهاجمون الغرب والشبعة والاكراد وكل ما هو ليس على هواكم اعانكم الله على هذه العقول اني لارثي لكم مع الشكر

ابن الصدق؟
NOOR SAMIR -

رد خالف شروط النشر

الموت حق .. ولكن ؟؟؟
الحر العراقي -

شاهدت نوري السعيد وهو يسحل في شوارع بغداد وشاهدت عبد الكريم قاسم والجندي يلعب براسه على شاشة التلفزيون وشاهدت صدام حسين يتدلى على حبل المشنقة .. فهل سيأخذ حكام العراق اليوم عبرة .. تعلم العراقيون الصبر على الظلم ولكن لن ينسوا او يغفروالمن ظلمهم سواء داخل العراق او من دول الجوار ومهما طال الزمن ..فلنأخذعبر الزمان بالحسبان

نهاية بطل
عربي -

و الله العظيم لو أن صدام حسين عندما كان بعز مجده وعنفوان سلطانه جمع خبراء هوليود ليخرج فلم عن نهايته يخلده ويدخله التاريخ من أوسع الأبواب لما استطاع أحد أن يتصور مثل هذه الخاتمة العظيمة....... رحمك الله يا أبو عدي قهرتهم حيا وقهرتهم ميتا.... وتقبل الله منك ما سمعناه منك عند لقائك ربك

أغا موفق
كرادي -

نفسي أصدك حرف واحد من كلامك حتى لو كان صحيح ! لاأريد أن أدافع عن صدام لانني عشت مع ظلمه في وقت أنت و جماعتك الموامنه (الروزخونيه) كنتم خارج العراق تعرف ماأقصد( ياكريمي شاه بور)؟لقد كان صدام ظالم لكنكم أصبحتم أظلم بكثير. سرقه. قتل. .... عملاءبعتوالعراق أبلاش) ! بألحقد الذي بداخلكم وثقافتكم ثقافه الانتقام!

الرئيس صدام
عمر الصدامي -

لو كل البلاد العربية لديها رئيس مثل صدام حسين لما تجرأ الأعداء أن يتقدموا شبرا واحدا داخل الأراضي العربية ولكن نصف البلاد العربية تتعامل مع الأمريكان وأكثر من 9 دول هجموا عليه

بطولة صدام
حسن الزين -

يجب تحية موفق الربيعى على قول الحقبقة فالرجل انصف صدام بعض موته واظهره بمظهر الابطال وتلك حقيقة فصدام كان فارساعربيا دعم الثوار العرب فى كل مكان من السودان الى موريتانيا ولبنان واليمن واهل السودان يذكرونه فى عام 87 عندما هجم جون قرنق على الكرمك وكان صدام يقاتل فى ايران ففتح مخازن السلاح للسودان رغم حربه مع ايران وقال قولته المشهورة البصرة والكرمك عندى سيان

wow
رؤى -

صدام حسين الام تيريزا مقارنة مع هذا الشخص الذي يتحدث وشارك في قتل زعيم عربي بارز مثل صدام

fake
fwz -

هذه بلد الرشيد لن تذعن لأتباع الفرس او الأمريكن لم ولن يقبل شعبها الأبي بأن يحكمهم الفرس اوالأستعمار ولن يسمح هذا الشعب الحر بأن تصبح بغداد عاصمة الدولة العربية قبل الف وثلاثمائة سنه عاصمة توجه من الفرس.

رد على الخالدي
بوسعيد -

نحن لا نستغرب ابداً ان يتهجم على صدام قاهر الصفويين فقد تهجم من قبل على صحابة الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم،وحسناته يكفي انه وقف سداً منيعاً في وجه المد الشيعي الصفوي المجوسي ،وهوالريس قائد البلاد يحكمها

اعدام صدام
انس المالك -

السلام عليكم العراقيون وقارئوتاريخ العراق لن يستغربو من اعدام رئيس البلد فكل الرئساء الذين سبقوه اعدمو بنفس الطريقة لكن السؤال هوهل يتعض من ا ستلم الحكم بعده واصدق مع شعبة فالتفكير الصحيح هذا عقاب السماء

كريم شاه بور
جاسم -

أسمه الحقيقي وكما يشاع هو ( كريم شاه بور) ومن أصول إيرانية.. ولا ضير في ذلك أن كان مواطناً صالحاً ولم يتآمر على العراق.هو من ضمن (الخمسة) الخطرين في مجلس الحكم، والمقرّب من الأميركان، والرجل الأول الذي يسمح له بدخول (فندق بغداد) وهي القاعدة الرئيسية للمخابرات الأميركية والموساد، والواقعة على نهر دجلة من جهة شارع السعدون العريق.هو الرجل المكلّف (على ما يبدو) في عملية ترويج قضية (تقسيم العراق) إلى خمسة أقاليم، ومنها ما يردده هو دوماً.. إقليم ( بغداد الكبرى) والذي يدعي أن صدام حسين معتقلٌ فيه!.أمير عشائر ربيعه يرفض انتساب الربيعي!!الرجاء النشر

Justice for all
wissam -

well Sadam got more than his victims, but the dignty was stripped from him, and that is wrong. well he was brought to justice, how about all the current crimnals and theifs running Iraq currently, are they going to be brought to justice, Is Basil and the other judges like Raaouf going to stick around for their trial after the Americans leave?

مستشار
عدنان العراقي -

ليس دفاعآ عن صدام وسياساته ولكني اتناول جواب المسشار لسؤال واحد في الجزء الثالث من المقابلة ولكن قبلها نذكر ان الربيعي قال في يوم 30/12/2006 وبعد ساعات قليلة من عملية اعدام صدام حسين في مقابلة مع العربية انه وجد صدام مهزوزآ مرتبكآ خائفآ وبعد عرض اللقطات الاولى لعملية التنفيذ ظهر كذب الربيعي بل وعاد الربيعي في لقاء معه بقناة اخرى وفي نفس اليوم الى القول ان صدام رفض وضع الكيس على وجهه وكان طبيعيآ ولم يعيد كلامه السابق. بتأريخ 7/1/2007 وفي لقاء للربيعي مع قناة CNN وفي سؤال للقناة حول ماجرى لجثة صدام قال نعم رقص بعض الحاضرين حول الجثة وهو تقليد عراقي شعبي وهذا ليس باهانة ولم يتم اهانة جثة صدام بأستثناء الرقص ، والذي اعرفه انا ان العشائر عندما تشيع شيخ عشيرتها عند وفاته تحمل البيارغ وتعمل الهوسات دلالة الحب للفقيد فهل رقص الحاضرين على جثة صدام دلالة حبهم له ايضآ !!! في هذا الجزء من المقابله يعود المستشار وينسف كل اجابته السابقة

تعقيب
حسن بردوني كاكا -

نحن معظم الشعب الكوردي لدينا يقين تام بأن من قتل شعبنا في حلبجة هم القوات الايرانية التي استخدمت اسلحة محرمة كانت دولتنا في المنطقة تملكها وهي ايران واسرائيل التي زودت ايرن بهذه الأسلحة ومهما افتعل حكام العراق الذين حملتهم الدبابات الاحتلالية ليحكموا العراق فالحقيقة واضحة كشمس تموز - عاش الشعب الكوردي جزءا من نسيج العراق العظيم ورحمة الله عليكم يا ابوعدي فقد فضحت هذا الربيعي الفارسي وانت على منصة المشنقة الف رحمة عليك وعلى كل شعب العراق المخلص

الظلم
سمير الرصين -

انك لن تخرق الارض ولن تبلغ الجبال طولا ، بقدر التجبر والتكبر والغرور فليعتبر البشر كيف ان ذلك الطاغوت صدام ظهر من جحر كالفأر جزاءا لمل ارتكبه من ظلم ، لكن لم يعتبر ربعه بعد ذلك وظلم الشيعه السنه للأسف ولكن لا يظلم ربك احدا

هذا مصير الطغاة
شلال مهدي الجبوري -

صدام ولد وكبر وكان بلطجيا ووقع في نفس الحفرة التي حفرها لغيره. كان عميل لوكالة المخابرات الامريكية وعندما انتهت مهمته التي نفذها بتدمير العراق وقتل وابادة رجال العراق انتهى فيه المطاف الى المقصلة لينال حقه العادل

الى جنات الخلد
ابو ساروك -

ان المرحوم صدام لم يكن طائفيا كما هم عملاء ايران الفرس فالرجل لم يفرق بين الشعب الكوردي والعربي ولا بين السنة والشيعة بل كان الكثير من مرافقه والوزراء والقادة العسكرين من الاكراد ومختلف القوميات عاش الشعب الكوردي ورحمة اللة عليك يابوعدي والى كريم ساه بور الى ***** التاريخ انت واماكنكم الصفوية وقريبا سوفة تطردون الى بلدكم بلد فارس

إرث تأريخي !
سليم العبيدي -

لو يدقق اللبيب في التعليقات الهستيرية مثل الأرقام 2,3,5,7, والمسمي نفسه أمير الحكمة رقم 8 ثم الأرقام 9, 13, 15 و الأحوازي 16 الى آخر من الذين يمجدون ببطل الحفرة و يلعنون و يسبون العراقيين الشرفاء من أمثال الدكتور موفق الربيعي ترى فيهم قاسم مشترك هو الحقد الطائفي المتأصل و المتجذر في عقولهم العفنة فإنهم لا يسبون الدكتور موفق لسبب إلا كونه شيعياً و الدليل ما رأينا ولا واحد مثلاً يسب الدكتور طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية ! إن الكثير من العراقيين السنة لا زالوا يعانون من تأثيرات الصراع الفارسي ضد السلجوقي الإنكشاري التركي ! و الدليل فهؤلاء بقايا التأتير الإنكشاري المملوكي يسبون أعضاء الحكومة العراقية الشيعة و بإنتقائية صارمة! و لكن لا أحد يستطيع أن يحجب الشمس بغربالٍ صدىء. أكثر العراقيين يعرفون الأصول التركمانيه لألبو ناصر التي يدعي بطل الحفر الإنتساب لهم كذلك

لا اله الا الله
khalid -

انا شمتان في ..... التي فرحت بسقوط بغداد وتستاهلوا .........................

لماذا يا ايلاف !!!!
عدنان العراقي -

عنوان تعليقي المرقم 77 كان بعنوان مستشار ام مسيلمة !!! هل تداون مشاعر الربيعي وفي كل الاحوال تعليقي لم يكن لغرض الدفاع عن صدام حسين ولكن فقط لأثبات افتراء الربيعي في العديد من مولقفه واهمها نكرانة التدخل الايراني في العراق ومن ثم العودة والقول ان ايران قررت عدم التدخل في شؤون العراق

لماذا يا ايلاف !!!!
عدنان العراقي -

عنوان تعليقي المرقم 77 كان بعنوان مستشار ام مسيلمة !!! هل تداون مشاعر الربيعي وفي كل الاحوال تعليقي لم يكن لغرض الدفاع عن صدام حسين ولكن فقط لأثبات افتراء الربيعي في العديد من مولقفه واهمها نكرانة التدخل الايراني في العراق ومن ثم العودة والقول ان ايران قررت عدم التدخل في شؤون العراق

اعداء العرب والانسان
حيدر القديمي -

ان الصفويون هم من احدث البدع في المذهب الشيعي وساهمو في اضافة العداء والكراهية بين المسلمين والخطر الذي الم باالامة منذ اكثر من الف عام هم الغرب النصراني والشيعة منذ خيانة الطوسي وهدم الخلامة العباسية الى النصارى في حروبهم في الحملات الصليبية مرورا بااليهود الحاقدين والغاء الخلافة العثمانية ثم الاستعمار الحديث والذي اخر جرائمه احتلال العراق اذا كل البلاء من المثلث الشرير اليهود والغرب النصراني والشيعة

اعداء العرب والانسان
حيدر القديمي -

ان الصفويون هم من احدث البدع في المذهب الشيعي وساهمو في اضافة العداء والكراهية بين المسلمين والخطر الذي الم باالامة منذ اكثر من الف عام هم الغرب النصراني والشيعة منذ خيانة الطوسي وهدم الخلامة العباسية الى النصارى في حروبهم في الحملات الصليبية مرورا بااليهود الحاقدين والغاء الخلافة العثمانية ثم الاستعمار الحديث والذي اخر جرائمه احتلال العراق اذا كل البلاء من المثلث الشرير اليهود والغرب النصراني والشيعة

a l enfer traitres
omar almokhtar -

ou est ce que vous irait l orsque usa quitera l IRAQ peut etre vous quiteraient l IRAQ avant eux n est ce pas......

a l enfer traitres
omar almokhtar -

ou est ce que vous irait l orsque usa quitera l IRAQ peut etre vous quiteraient l IRAQ avant eux n est ce pas......

دعوا العراق لأهله
جياي -

لا أرى شيئا أكثر غرابة من حشر هولاء المتطفلون العرب لأنوفهم في الشأن العراقي . ألا يكفيهم ما تعرض له العراق والعراقيين من كوارث ونكبات كان النهج العروبي الكاذب من ورائه,أنهم يريدون أن يكون العراق بثرواته الطبيعية والبشرية وقودا للتوجهات القومية للعرب , بينما هم جالسون ببيوتهم وينعمون بمستويات أسطورية من العيش الرغيد, ولهم حصصهم من واردات النفط بينما مايزال العراقي منذ 60 عاما همه لقمة العيش على الرغم من ثروات العراق , صدام ولى ولن يعود ومن يتأسى عليه فليبقي على صورته معلقة في بيته وهذا كل مايمكن أن يفعلوه له, وأقول لهم كفوا عن التدخل في العراق وأتركوه لأهله ومن يريد الجهاد في سبيل العروبة أو كبش فدائها (فلسطين) فلن يكبل أيديه أحد ولكن بدوننا نحن العراقيين

دعوا العراق لأهله
جياي -

لا أرى شيئا أكثر غرابة من حشر هولاء المتطفلون العرب لأنوفهم في الشأن العراقي . ألا يكفيهم ما تعرض له العراق والعراقيين من كوارث ونكبات كان النهج العروبي الكاذب من ورائه,أنهم يريدون أن يكون العراق بثرواته الطبيعية والبشرية وقودا للتوجهات القومية للعرب , بينما هم جالسون ببيوتهم وينعمون بمستويات أسطورية من العيش الرغيد, ولهم حصصهم من واردات النفط بينما مايزال العراقي منذ 60 عاما همه لقمة العيش على الرغم من ثروات العراق , صدام ولى ولن يعود ومن يتأسى عليه فليبقي على صورته معلقة في بيته وهذا كل مايمكن أن يفعلوه له, وأقول لهم كفوا عن التدخل في العراق وأتركوه لأهله ومن يريد الجهاد في سبيل العروبة أو كبش فدائها (فلسطين) فلن يكبل أيديه أحد ولكن بدوننا نحن العراقيين

الدجال
ابورامي -

وهل المحاور لم يجد غير هذا لعمل مقابلة معه ولتصديق كلامه وربما سيتحفنا المحاور بمقابلةاخرى معه وستكون عن بطولات المستشار ونضاله الطويل ومدى حبه للعراق

الدجال
ابورامي -

وهل المحاور لم يجد غير هذا لعمل مقابلة معه ولتصديق كلامه وربما سيتحفنا المحاور بمقابلةاخرى معه وستكون عن بطولات المستشار ونضاله الطويل ومدى حبه للعراق

حيدر القديمي !!
عراقي - كندا -

القضاء على الحكم العثماني لم يساهم به المسلمين الشيعة ولاعلمائهم من قريب أو بعيد , وإنما بريطانيا قد خدعت ( الشريف حسين ) في مكة المكرمة بمناصرته وتنصيبه ملكا على الجزيرة العربية إن هو أعلن التمرد على العثمانيين في أواخر عهدهم وعندما أنتصرت بريطانيا وحلفائها , أخلفت وعدها للشريف حسين , وأعطت الحكم لآل سعود , والشريف حسين لم يكن شيعيا بالطبع , أما خيانة الطوسي للقضاء على الخلافة العباسية فهي مجرد أكاذيب روجها خصوم الشيعة حقدا منهم ولاأساس تأريخي لها فكف عن أحقادك الطائفية المقيتة , فالشيعة والسنة أخوة مسلمين , يتشهدون الشهادتين ويصلون ويصومون ويزكون ويحجون للبيت الحرام , ولن تحدث الحرب الطائفية التي تتمناها قوى الإرهاب بالعراق مهما حاولت هي ومن يقف ورائها .

حيدر القديمي !!
عراقي - كندا -

القضاء على الحكم العثماني لم يساهم به المسلمين الشيعة ولاعلمائهم من قريب أو بعيد , وإنما بريطانيا قد خدعت ( الشريف حسين ) في مكة المكرمة بمناصرته وتنصيبه ملكا على الجزيرة العربية إن هو أعلن التمرد على العثمانيين في أواخر عهدهم وعندما أنتصرت بريطانيا وحلفائها , أخلفت وعدها للشريف حسين , وأعطت الحكم لآل سعود , والشريف حسين لم يكن شيعيا بالطبع , أما خيانة الطوسي للقضاء على الخلافة العباسية فهي مجرد أكاذيب روجها خصوم الشيعة حقدا منهم ولاأساس تأريخي لها فكف عن أحقادك الطائفية المقيتة , فالشيعة والسنة أخوة مسلمين , يتشهدون الشهادتين ويصلون ويصومون ويزكون ويحجون للبيت الحرام , ولن تحدث الحرب الطائفية التي تتمناها قوى الإرهاب بالعراق مهما حاولت هي ومن يقف ورائها .

في ذمه الله ابا عدي
ابو علي أياد -

يقول الربيعي بانه سأل صدام في رئيس يقتل شعبه؟ وقد نسي الربيعي واتبعاه الذين جاؤوا الى العراق على ظهر الدبابات الاميركيه الاسرائيليه بان الذين قتلوا في حكم صدام لا يساوون واحد بالمائه ممن قتلوا بعد غزو العراق فهذا التحريض المذهبي (سني .. شيعي) لم نكن نسمعه ابان حكم صدام للعراق ... كفاكم كذبا على هذا الشعب المظلوم الذي تراه الان يترحم على ايام صدام والذي لم يعرف العزه والكرامه والراحه واعادة الحقوق الى اصحابها الا في عهد الشهيد البطل القائد التاريخي الكبير ابو عدي الذي قدم اولاده واحفاده ونفسه قربانا للعراق وللامه العربيه ولفلسطين ويكفينا فخرا بان هذا البطل الفذ الذي لم يخاف الموت حتى حين اعدامه، بل الذين اعدموه هم الذين كانوا خائفين وقد نطق بالشهادتين بكل قوه واصرار وعزم ولم يتلعثم وقد قالها بكل وضوح فقد اطلق الله سبحانه وتعالى لسانه وقلبه ويكفي ان اقول كما قال :لا تاسفن على غذر الزمان لطالما رقصت على جثث الاسود...كلابالا تحسبن برقصها تعلوا على اسيادها تبقى الاسود اسودا والكلاب كلابا

في ذمه الله ابا عدي
ابو علي أياد -

يقول الربيعي بانه سأل صدام في رئيس يقتل شعبه؟ وقد نسي الربيعي واتبعاه الذين جاؤوا الى العراق على ظهر الدبابات الاميركيه الاسرائيليه بان الذين قتلوا في حكم صدام لا يساوون واحد بالمائه ممن قتلوا بعد غزو العراق فهذا التحريض المذهبي (سني .. شيعي) لم نكن نسمعه ابان حكم صدام للعراق ... كفاكم كذبا على هذا الشعب المظلوم الذي تراه الان يترحم على ايام صدام والذي لم يعرف العزه والكرامه والراحه واعادة الحقوق الى اصحابها الا في عهد الشهيد البطل القائد التاريخي الكبير ابو عدي الذي قدم اولاده واحفاده ونفسه قربانا للعراق وللامه العربيه ولفلسطين ويكفينا فخرا بان هذا البطل الفذ الذي لم يخاف الموت حتى حين اعدامه، بل الذين اعدموه هم الذين كانوا خائفين وقد نطق بالشهادتين بكل قوه واصرار وعزم ولم يتلعثم وقد قالها بكل وضوح فقد اطلق الله سبحانه وتعالى لسانه وقلبه ويكفي ان اقول كما قال :لا تاسفن على غذر الزمان لطالما رقصت على جثث الاسود...كلابالا تحسبن برقصها تعلوا على اسيادها تبقى الاسود اسودا والكلاب كلابا

.......
بنت العراق -

حقيقة لم أقرأ المقال لأني لا أصدق الشخص الذي إدعى يوم اعدام صدام بأنه خائف ثم أتى التصوير ليثبت العكس .

.......
بنت العراق -

حقيقة لم أقرأ المقال لأني لا أصدق الشخص الذي إدعى يوم اعدام صدام بأنه خائف ثم أتى التصوير ليثبت العكس .

أكاذيب
ameeralsahlawi -

كل العراقيين يعرفون من هو موفق الربيعي ....أما العراق العظيم صاحبة التاريخ المجيد أم الأبطال الصناديد الذين لقوا كسرى واحفاده معنى الفداء سيبقى مخلدا شامخا وليذهب صدام الى مثواه حيث الصديقين والشهداء وقد أغضبهم أن الله ألهمه بالشهادتين كان عربيا مسلما شامخا يتحدى الموت والأوباش الذي تراقصوا كالكلاب حول جثته ، نحبك يا بو عدي وسوف ينجب العراق الشامخ صداما آخر يطارد فلول الظلام ويلحقهم خلف النهر العظيم كما حدث في القادسية الكبرى عندما هرب يزدرجد كسرى وهكذا سيفعل شاهبور وغيره ولن تنفعهم حصون امريكا ولا ملاجئ اسرائيل وعاش العراق بشعبه العظيم ولا عزاء للفرس واذنابهم .

أكاذيب
ameeralsahlawi -

كل العراقيين يعرفون من هو موفق الربيعي ....أما العراق العظيم صاحبة التاريخ المجيد أم الأبطال الصناديد الذين لقوا كسرى واحفاده معنى الفداء سيبقى مخلدا شامخا وليذهب صدام الى مثواه حيث الصديقين والشهداء وقد أغضبهم أن الله ألهمه بالشهادتين كان عربيا مسلما شامخا يتحدى الموت والأوباش الذي تراقصوا كالكلاب حول جثته ، نحبك يا بو عدي وسوف ينجب العراق الشامخ صداما آخر يطارد فلول الظلام ويلحقهم خلف النهر العظيم كما حدث في القادسية الكبرى عندما هرب يزدرجد كسرى وهكذا سيفعل شاهبور وغيره ولن تنفعهم حصون امريكا ولا ملاجئ اسرائيل وعاش العراق بشعبه العظيم ولا عزاء للفرس واذنابهم .

تقصد أبوصويلح
بنت العربي -

الى صاحب التعليق أعلاه عندما ذكرت بطل الحفر تقصد صدام أم امام الزمان فهو ايضا اختفى بحفرة منذ أكثر من الف عام.

تقصد أبوصويلح
بنت العربي -

الى صاحب التعليق أعلاه عندما ذكرت بطل الحفر تقصد صدام أم امام الزمان فهو ايضا اختفى بحفرة منذ أكثر من الف عام.

هل نسيت
عراقي -

مخالف لشروط النشر

هل نسيت
عراقي -

مخالف لشروط النشر

ستعود قلعة الاسود
بغداد -

الى كل من قال صدام افسد البنية التحيتية للعراق, انتم واهمون وغافلون وتتجاهلون البنية التحتية للعراق الذي اسسها الاسود لاتزال ولو تحتضر فهي مازالت بشهيقها اعترف واقول لي بلد اسمه العراق, اما البنية الفوقية التي لا ترسو لا على تحتية ولا على هامشية فهي مجموعة من فساد الارض واغبياء الدهر, ايتها العلات والحثالات البشرية الاجتماعية المريضة اتركوا ارضنا وارحلوا الى من آواكم وارحلوا الى من اعطاكم كراسي في ساحة الشرف التي لاتعرفوا اصولها ارحلوا الى الذين اطعموكم والبسوكم ثياب العار , لم تعد ارض الرافدين تاويكم بعد. وسياتي اليوم لتطهير ارضنا بدون اي جهد منا سوف تهرعون بجلدكم من انفسكم.

ستعود قلعة الاسود
بغداد -

الى كل من قال صدام افسد البنية التحيتية للعراق, انتم واهمون وغافلون وتتجاهلون البنية التحتية للعراق الذي اسسها الاسود لاتزال ولو تحتضر فهي مازالت بشهيقها اعترف واقول لي بلد اسمه العراق, اما البنية الفوقية التي لا ترسو لا على تحتية ولا على هامشية فهي مجموعة من فساد الارض واغبياء الدهر, ايتها العلات والحثالات البشرية الاجتماعية المريضة اتركوا ارضنا وارحلوا الى من آواكم وارحلوا الى من اعطاكم كراسي في ساحة الشرف التي لاتعرفوا اصولها ارحلوا الى الذين اطعموكم والبسوكم ثياب العار , لم تعد ارض الرافدين تاويكم بعد. وسياتي اليوم لتطهير ارضنا بدون اي جهد منا سوف تهرعون بجلدكم من انفسكم.

النسبه؟بين
عراقي؟ -

هل تقوم ايلاف الصفو.... ببيان النسبه بين المؤيد لصدام رحمهه الله وبين النقيض الذي رفضه؟لان لا شغل شاغل ايلاف ومن قائم عليها الا العراق وصدام اعطونا نسمه امان من ايام صدام فقط اعطونا نسمه طائفيه من ايامه انطوو نوا انطونا .لكن لاتنطونا اخذتوو منا ما لاتستطيعوو ان تقدموو؟ عملا ءالقلم والر اءي؟لكن لايصح الا الصحيح والايام قادمه ان شاء الله

النسبه؟بين
عراقي؟ -

هل تقوم ايلاف الصفو.... ببيان النسبه بين المؤيد لصدام رحمهه الله وبين النقيض الذي رفضه؟لان لا شغل شاغل ايلاف ومن قائم عليها الا العراق وصدام اعطونا نسمه امان من ايام صدام فقط اعطونا نسمه طائفيه من ايامه انطوو نوا انطونا .لكن لاتنطونا اخذتوو منا ما لاتستطيعوو ان تقدموو؟ عملا ءالقلم والر اءي؟لكن لايصح الا الصحيح والايام قادمه ان شاء الله

إلى
الموضوعي -

.ماجرى لك هو أقل مماتستحفه ,ولكن عند الباري تجتمع الخصوم .وأما من يتباكى عليك أقول حشرهم الله معك .....قال الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وأله وسلم من أعان ظالماولو بكلمة كتب على جبينه يوم القيامة آيس من رحمة الله

إلى
الموضوعي -

.ماجرى لك هو أقل مماتستحفه ,ولكن عند الباري تجتمع الخصوم .وأما من يتباكى عليك أقول حشرهم الله معك .....قال الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وأله وسلم من أعان ظالماولو بكلمة كتب على جبينه يوم القيامة آيس من رحمة الله

ابشر بها
ugd ugd -

لقد رايتم شجاعة هذا الرجل بغض النظر من هو ........وسمعتم كلام الربيعي قبل الشريط تصور نفسك مكان صدام عيش تلك اللحظات وانت مغمض عينيك انا متاكد انه سيغمى عليك لكن تذكر الرجل وهو يشهد هل هذه اللحظات تتوافق مع رواية الاختفاء بحفره ايها العاقل ...........................................!!!!!!! الله أكبر يا صلداً به شمخت نفوسنا عزتا من وجهك أقتبست وجها مضيئ به الايمان اشرقه فبرقعت اوجه الغدر إذا انطمست و عزتاً و إيباءً فيك تسبقهم الى الموت بل في ضحكة برقت احرقت فيها وجه الخوف فانفجرت حناجر الفرس ختموا الصلاة بمقتدى و ختمت بالشهادة اذ علت ارسلتها رعد بيه ارعبتهم و به نفوس المسلمين تباشرت تمت شهادتك و رغم انفوهم جلت و صحت باليقين تتوجت كنت الشهيد و كانوا كالتي صلت لكنها و بأخر ركعة نقضت نقضة عرى التوحيد قبل وضؤها كبف القبول و لو لبت و هلت بانت عقيدتهم و بان معينها حقد و من ......العمائم نمت و الله ما زادوك الا رفعة و الله حبك في العروق تثبت زعم ..... ان قواك تخورت فأجاب صوتك بالثبات و اثبت اثبت حيا حينما احرقتهم ان الضباع تروغ لا تتلفت و ثبت ميت فشتاظوا حرقةً احرقتهم حيا و ميتا فتشمت فشمت بهم صدام و ارحل انما القيد ودعك و حورك اقبلت رادوك شرا فأنتقلت لراحم الله خيرا ام سجون وصدت و اذا اعتليت على المجوس الى الهنا بالروح بالفردوس روحك رفت ابشر بما وعد الحبيب محمد من كان اخره الشهادة كفت

ابشر بها
ugd ugd -

لقد رايتم شجاعة هذا الرجل بغض النظر من هو ........وسمعتم كلام الربيعي قبل الشريط تصور نفسك مكان صدام عيش تلك اللحظات وانت مغمض عينيك انا متاكد انه سيغمى عليك لكن تذكر الرجل وهو يشهد هل هذه اللحظات تتوافق مع رواية الاختفاء بحفره ايها العاقل ...........................................!!!!!!! الله أكبر يا صلداً به شمخت نفوسنا عزتا من وجهك أقتبست وجها مضيئ به الايمان اشرقه فبرقعت اوجه الغدر إذا انطمست و عزتاً و إيباءً فيك تسبقهم الى الموت بل في ضحكة برقت احرقت فيها وجه الخوف فانفجرت حناجر الفرس ختموا الصلاة بمقتدى و ختمت بالشهادة اذ علت ارسلتها رعد بيه ارعبتهم و به نفوس المسلمين تباشرت تمت شهادتك و رغم انفوهم جلت و صحت باليقين تتوجت كنت الشهيد و كانوا كالتي صلت لكنها و بأخر ركعة نقضت نقضة عرى التوحيد قبل وضؤها كبف القبول و لو لبت و هلت بانت عقيدتهم و بان معينها حقد و من ......العمائم نمت و الله ما زادوك الا رفعة و الله حبك في العروق تثبت زعم ..... ان قواك تخورت فأجاب صوتك بالثبات و اثبت اثبت حيا حينما احرقتهم ان الضباع تروغ لا تتلفت و ثبت ميت فشتاظوا حرقةً احرقتهم حيا و ميتا فتشمت فشمت بهم صدام و ارحل انما القيد ودعك و حورك اقبلت رادوك شرا فأنتقلت لراحم الله خيرا ام سجون وصدت و اذا اعتليت على المجوس الى الهنا بالروح بالفردوس روحك رفت ابشر بما وعد الحبيب محمد من كان اخره الشهادة كفت

interesting question
Abu_Laith -

ثم سأله الدكتور عادل عبد المهدي ساله عن إعدامه لعبد الخالق السامرائي ومحمد عايش وعدنان الحمداني، وبقية رفاق صدام في حزب البعث. فانتفض بشكل غريب، وقال وانت شعليك بيهم؟ هؤلاء بعثية. ثم قال الجلبي لنغادر. وكان سانشيس وبريمر يستمعان للحوار من خلال مترجم. فقال بريمر: أوكي. فقال صدام، متعجباً: هذا هو؟ خلصت؟!

interesting question
Abu_Laith -

ثم سأله الدكتور عادل عبد المهدي ساله عن إعدامه لعبد الخالق السامرائي ومحمد عايش وعدنان الحمداني، وبقية رفاق صدام في حزب البعث. فانتفض بشكل غريب، وقال وانت شعليك بيهم؟ هؤلاء بعثية. ثم قال الجلبي لنغادر. وكان سانشيس وبريمر يستمعان للحوار من خلال مترجم. فقال بريمر: أوكي. فقال صدام، متعجباً: هذا هو؟ خلصت؟!

سؤآل
صلاح جعفر ابوزيد -

ما هو الاسم الحقيقى للربيعى (الفارسى) ؟

سؤآل
صلاح جعفر ابوزيد -

ما هو الاسم الحقيقى للربيعى (الفارسى) ؟

وما الفرق ؟؟؟؟؟
ابو صابر -

للعلم انا من معارضي النظام السابق وما يسمى البائد والحمدلله ما اكثر النعوت ولكن لعلمي وانا انتظر محاكمة الشله الحالية فقد دمرت ارض العراق وشعب العراق بمساعدة الصهيونية الامريكية واقول اصحوا با حكام فالنتيجة هي كما هي ننتظر ولانه قريب وسينتفض الشعب العراقي حتما ونحن ننتظر قائد شريف ووطني كعبد الكريم قاسم رخمه الله

وما الفرق ؟؟؟؟؟
ابو صابر -

للعلم انا من معارضي النظام السابق وما يسمى البائد والحمدلله ما اكثر النعوت ولكن لعلمي وانا انتظر محاكمة الشله الحالية فقد دمرت ارض العراق وشعب العراق بمساعدة الصهيونية الامريكية واقول اصحوا با حكام فالنتيجة هي كما هي ننتظر ولانه قريب وسينتفض الشعب العراقي حتما ونحن ننتظر قائد شريف ووطني كعبد الكريم قاسم رخمه الله

خوووووووووووووووف
محمد -

حتى بعد موت الرجل العظيم بالتاريخ العربي الا انك خائف منه يا دكتورهو قدم اشياء من نفسه وفكره هو قائداما انت فانك فعلت وقمت بما يطلب منك فقط انت تظل ومن معك في رحمة اسيادكم

خوووووووووووووووف
محمد -

حتى بعد موت الرجل العظيم بالتاريخ العربي الا انك خائف منه يا دكتورهو قدم اشياء من نفسه وفكره هو قائداما انت فانك فعلت وقمت بما يطلب منك فقط انت تظل ومن معك في رحمة اسيادكم

Late suggestion
Menhuuly Luuly -

I think executing Saddam was a big mistake; the best scenario is to put him in a cage made of glass from all sides, then takes him for a trip all around the world, in place him in the middle of the biggest malls, the entry cost should be 100 USD just to look at him for 10 minutes through the glass and 1000 USD to go inside the cage for 2 minutes. Also they case sell some banana or apples for 50 USD per piece that you can enjoy throwing it to him.This can make huge revenue to build Iraq and to compromise the direct victims. In other hand so many people will enjoy this entertainment and Saddam will see how the world becomes while he was busy killing people and destroying his own country. Killing Saddam was a gift for him because we all will die and nothing better than dying so quick without suffering. By the way I’m Iraqi and never had an issue with Saddam but this is just fair for the person that turned the richest country in the world to a disaster.

Late suggestion
Menhuuly Luuly -

I think executing Saddam was a big mistake; the best scenario is to put him in a cage made of glass from all sides, then takes him for a trip all around the world, in place him in the middle of the biggest malls, the entry cost should be 100 USD just to look at him for 10 minutes through the glass and 1000 USD to go inside the cage for 2 minutes. Also they case sell some banana or apples for 50 USD per piece that you can enjoy throwing it to him.This can make huge revenue to build Iraq and to compromise the direct victims. In other hand so many people will enjoy this entertainment and Saddam will see how the world becomes while he was busy killing people and destroying his own country. Killing Saddam was a gift for him because we all will die and nothing better than dying so quick without suffering. By the way I’m Iraqi and never had an issue with Saddam but this is just fair for the person that turned the richest country in the world to a disaster.

افتراااء
ابو عبدالله البطل -

قد ادعيت ان الرجل توسل و كان خائفا و مرتعدا ولكن لحكمه ارادها الله سبحانه تم التصوير بدون علمكم ليكون هذا التسجيل مفخرةلاحرار العراق و للعرب و السنه,هذا الرجل بكل عيوبه و اشهد الله اني كنت ابغض الرجل لكنه في يوم اعدامه رفع رؤوس الامه رحمه الله و لم يهتز.لقد كان رحمه الله من طينه خاصه.طينة الزعماء و الخالدون في التاريخ.الرجل كان ماليء الدنيا و شاغل الناس , .......فلن تدوم امريكا لكم ....................رحم الله صدام..

افتراااء
ابو عبدالله البطل -

قد ادعيت ان الرجل توسل و كان خائفا و مرتعدا ولكن لحكمه ارادها الله سبحانه تم التصوير بدون علمكم ليكون هذا التسجيل مفخرةلاحرار العراق و للعرب و السنه,هذا الرجل بكل عيوبه و اشهد الله اني كنت ابغض الرجل لكنه في يوم اعدامه رفع رؤوس الامه رحمه الله و لم يهتز.لقد كان رحمه الله من طينه خاصه.طينة الزعماء و الخالدون في التاريخ.الرجل كان ماليء الدنيا و شاغل الناس , .......فلن تدوم امريكا لكم ....................رحم الله صدام..

الحقيقه
الخديوي -

حقيقة اعتقال الرئيس صدام حسين هي تماما كما وردت في التعليق رقم 8 وأن الاعتقال تم قبل ديسمبر بوقت طويل وكان لصدام لحيه خفيفه ومن هنا جاءت فكره لأحد كبار موظفي المخابرات الامريكيه بمنعه من حلاقة لحيته وجعله بالمنظر الذي ظهر به بفيلم اعتقاله بعد اعطائه حقن مخدره لعدة اسابيع لاظهاره بالمظهر الذي اظهروه به وذلك اعتقادا منهم بأن ذلك سيكسر شوكة المقاومه ويهز ثقتها مادام رمز المقاومه وقائدها بهذا الشكل وقد فشلوا بذلك فشلا ذريعا يشهد به موفق الربيعي نفسه فقد كانوا مضطرين الى محاكمته وبالتالي لابد ان يظهر امام الناس وقد نصح الامريكيون العراقيين بعدم محاكمته والاكتفاء بالفيلم المفبرك فرفضوا لذلك قرروا اعدامه وبسرعه رغم ان بوش اعترف بانه اسير حرب وهذه المره كان الرهان من قبل جواد (أو نوري) المالكي على ان صدام سيهاب الموت وسيضعف ويهتز وللحقيقه فان الامريكان لم يكونوا من رأي المالكي في هذه القضيه لانهم عرفوا الرجل بشكل واضح ودقيق خلال فترة اعتقاله وقد شرحوا ذلك للمالكي الذي لم يقتنع واراد ان ينهي اسطورة صدام الى الابد لذلك تجاوز القوانين التي وضعها ووقع قرار قتل الرئيس بنفسه وأشرف بنفسه على هذه العمليه بتهيئة مجموعة القتل التي تضم مختصين ايرانيين وبعض المجرمين من مليشيات معروفه تم تدريبهم لاسابيع عديده على التنفيذ حتى قبل صدور الحكم بل انهم قاموا فعلا بالتدريب على سجناء اعدموهم بنفس المكان وكذلك خضعوا لدروس كثيره في كيفية استفزاز الرئيس واهانته وارهابه وحضر المالكي فريقا تقنيا خاصا لتصوير العمليه لغرض عرضها بالتلفزيون خلال دقائق من التنفيذ وكان ربيعي من اشد المتحمسين والمراهنين على نجاح الخطه وبنفس الوقت فان الطالباني اخبره وببساطه وبكلمات قليله بان خطتهم فاشله لانهم لايعرفون صدام معرفه حقيقيه ونصحهم بالغاء الفكره فلم يصدقوه وتم التنفيذ بالطريقه التي رأى الناس قسما منها ولكنهم لم يروا الاهانات التي وجهها الجبناء الى شخص مكبل والاعتداءات التي جاءت بنتائج عكسيه وفي النهايه لم ينهار صدام وانما انهار ربيعي ومالكي الذي كان يراقب العمليه بواسطة شبكه تلفزيونيه مغلقه فامر بالتنفيذ فورا وتم ذلك بحيث لم يتمكن الرئيس من اكمال (محمدا رسول الله) وأمر المالكي بعدم عرض عملية القتل على التلفزيون وسارع ربيعي الى التلفبق كعادته متحدثا عن خوف الرئيس وجزعه وجبنه في مواجهة الموت ظانا بأنه لن يطلع أحد

الحقيقه
الخديوي -

حقيقة اعتقال الرئيس صدام حسين هي تماما كما وردت في التعليق رقم 8 وأن الاعتقال تم قبل ديسمبر بوقت طويل وكان لصدام لحيه خفيفه ومن هنا جاءت فكره لأحد كبار موظفي المخابرات الامريكيه بمنعه من حلاقة لحيته وجعله بالمنظر الذي ظهر به بفيلم اعتقاله بعد اعطائه حقن مخدره لعدة اسابيع لاظهاره بالمظهر الذي اظهروه به وذلك اعتقادا منهم بأن ذلك سيكسر شوكة المقاومه ويهز ثقتها مادام رمز المقاومه وقائدها بهذا الشكل وقد فشلوا بذلك فشلا ذريعا يشهد به موفق الربيعي نفسه فقد كانوا مضطرين الى محاكمته وبالتالي لابد ان يظهر امام الناس وقد نصح الامريكيون العراقيين بعدم محاكمته والاكتفاء بالفيلم المفبرك فرفضوا لذلك قرروا اعدامه وبسرعه رغم ان بوش اعترف بانه اسير حرب وهذه المره كان الرهان من قبل جواد (أو نوري) المالكي على ان صدام سيهاب الموت وسيضعف ويهتز وللحقيقه فان الامريكان لم يكونوا من رأي المالكي في هذه القضيه لانهم عرفوا الرجل بشكل واضح ودقيق خلال فترة اعتقاله وقد شرحوا ذلك للمالكي الذي لم يقتنع واراد ان ينهي اسطورة صدام الى الابد لذلك تجاوز القوانين التي وضعها ووقع قرار قتل الرئيس بنفسه وأشرف بنفسه على هذه العمليه بتهيئة مجموعة القتل التي تضم مختصين ايرانيين وبعض المجرمين من مليشيات معروفه تم تدريبهم لاسابيع عديده على التنفيذ حتى قبل صدور الحكم بل انهم قاموا فعلا بالتدريب على سجناء اعدموهم بنفس المكان وكذلك خضعوا لدروس كثيره في كيفية استفزاز الرئيس واهانته وارهابه وحضر المالكي فريقا تقنيا خاصا لتصوير العمليه لغرض عرضها بالتلفزيون خلال دقائق من التنفيذ وكان ربيعي من اشد المتحمسين والمراهنين على نجاح الخطه وبنفس الوقت فان الطالباني اخبره وببساطه وبكلمات قليله بان خطتهم فاشله لانهم لايعرفون صدام معرفه حقيقيه ونصحهم بالغاء الفكره فلم يصدقوه وتم التنفيذ بالطريقه التي رأى الناس قسما منها ولكنهم لم يروا الاهانات التي وجهها الجبناء الى شخص مكبل والاعتداءات التي جاءت بنتائج عكسيه وفي النهايه لم ينهار صدام وانما انهار ربيعي ومالكي الذي كان يراقب العمليه بواسطة شبكه تلفزيونيه مغلقه فامر بالتنفيذ فورا وتم ذلك بحيث لم يتمكن الرئيس من اكمال (محمدا رسول الله) وأمر المالكي بعدم عرض عملية القتل على التلفزيون وسارع ربيعي الى التلفبق كعادته متحدثا عن خوف الرئيس وجزعه وجبنه في مواجهة الموت ظانا بأنه لن يطلع أحد

الى الخديوي
حسين طالباني -

عزيزي انت كاتب قصة وسيناريست بارع ،لله صدام هرب وتخفى في حفرة ، والقي القبض عليه. ونال جزاءه العادل ، صدام كان مجرما حتى النخاع. هل رايت صور قصف حلبجة ؟ هل رايت الاطفال والنساء والشيوخ وقد ابيدوا خنقا بواسطة السموم الكيمياوية ؟ قد تقول فعلها الايرانيون ولكن رئيس الاستخبارات الشرقية الذي يحاكم حاليا لضلوعه في القصف الكيمياوي قال في المحكمة ان الاوامر صدرت من الدكتاتور المعدوم . فهل قاتل الاطفال والنساء بطل؟ هل رايت صور المقابر الجماعية ؟ هل سمعت بسجن الرضوانية والحارثية ونقرة السلمان؟ في هذه السجون تعرض العراقيون الى عذابات لم يشهدها تاريخ الانسانية وباشراف مباشر من المجرم صدام.انت تقول ان العراقيين يفخرون بصدام ، ولكننا راينا العراقيين يضربونه يوم سقوط صنمه وسط بغداد بالقنادر ، هل رايت صورته وهي تضرب بالمداس قبل سقوط صنمه ، والرجل يقول هذا دمرنا؟ انت بعثي وتعبان . صدامك لم يكن اكثر من مجرم مسخ اركتب افضع الجرائم بحق النساء والاطفال والشيوخ وشبابنا . ذهب الى جهنم خالدا فيها وسيتبعه شلته المجرمة انشاء الله.

الى الخديوي
حسين طالباني -

عزيزي انت كاتب قصة وسيناريست بارع ،لله صدام هرب وتخفى في حفرة ، والقي القبض عليه. ونال جزاءه العادل ، صدام كان مجرما حتى النخاع. هل رايت صور قصف حلبجة ؟ هل رايت الاطفال والنساء والشيوخ وقد ابيدوا خنقا بواسطة السموم الكيمياوية ؟ قد تقول فعلها الايرانيون ولكن رئيس الاستخبارات الشرقية الذي يحاكم حاليا لضلوعه في القصف الكيمياوي قال في المحكمة ان الاوامر صدرت من الدكتاتور المعدوم . فهل قاتل الاطفال والنساء بطل؟ هل رايت صور المقابر الجماعية ؟ هل سمعت بسجن الرضوانية والحارثية ونقرة السلمان؟ في هذه السجون تعرض العراقيون الى عذابات لم يشهدها تاريخ الانسانية وباشراف مباشر من المجرم صدام.انت تقول ان العراقيين يفخرون بصدام ، ولكننا راينا العراقيين يضربونه يوم سقوط صنمه وسط بغداد بالقنادر ، هل رايت صورته وهي تضرب بالمداس قبل سقوط صنمه ، والرجل يقول هذا دمرنا؟ انت بعثي وتعبان . صدامك لم يكن اكثر من مجرم مسخ اركتب افضع الجرائم بحق النساء والاطفال والشيوخ وشبابنا . ذهب الى جهنم خالدا فيها وسيتبعه شلته المجرمة انشاء الله.

الضرب في الميت حرام
س . السندي -

لاتحب الشمس بغربال ، فلا أحد يستطيع أن ينكر أن صدام كان مجرما بإمتياز ، تلك مصيبة ، ولكن ماهو الان في الساحة العراقية مصيبة أكبر ، لابل كارثة بكل معنى الكلمة ، من كثرة اللصوص والحرامية وذوي العمامات من عصور الجاهلية ، الله ينجيك ياوطن مما أصابك من المحن .....!؟

الضرب في الميت حرام
س . السندي -

لاتحب الشمس بغربال ، فلا أحد يستطيع أن ينكر أن صدام كان مجرما بإمتياز ، تلك مصيبة ، ولكن ماهو الان في الساحة العراقية مصيبة أكبر ، لابل كارثة بكل معنى الكلمة ، من كثرة اللصوص والحرامية وذوي العمامات من عصور الجاهلية ، الله ينجيك ياوطن مما أصابك من المحن .....!؟

#105
Abu_Laith -

film Hindi. Steven Spielberg wants to get in touch with you.

#105
Abu_Laith -

film Hindi. Steven Spielberg wants to get in touch with you.

......
مواطن -

بغض النظر اكبر لحظه تاريحيه شجاعه في تاريخ الرجالوتاريخ العراق هي موقف صدام حين اعدامهرحمه الله

......
مواطن -

بغض النظر اكبر لحظه تاريحيه شجاعه في تاريخ الرجالوتاريخ العراق هي موقف صدام حين اعدامهرحمه الله

الله يمهل ولا يهمل
عواطف -

على الرغم من الديكتاتورية البعثية الصدامية التي لعبت بارض العراق وشعبه وجيرانه فهناك الكثير ممن يترحمون عليه ويعتبرونه بطلا ، حسبي الله ونعم الوكيل ، واين تذهب دماء الابرياء والشهداء والمظلومين ، ماهذه العقلية الذليلة ، بصراحة شي لا يصدق ، وعسى الله يرينا في الظالمين يوما اسودا ،

الله يمهل ولا يهمل
عواطف -

على الرغم من الديكتاتورية البعثية الصدامية التي لعبت بارض العراق وشعبه وجيرانه فهناك الكثير ممن يترحمون عليه ويعتبرونه بطلا ، حسبي الله ونعم الوكيل ، واين تذهب دماء الابرياء والشهداء والمظلومين ، ماهذه العقلية الذليلة ، بصراحة شي لا يصدق ، وعسى الله يرينا في الظالمين يوما اسودا ،

للاخر رأي
المنصف -

... لم نصدقه قبلاولن نصدقه الان .... لم اره ولا مرة كان صادقا ...على اي حال يجب على ايلاف ان تنشر للرأي المقابل مثلا ان تنشر رأي اصدقاء الرئيس الشهيد صدام حسين .لكن للاسف كل مرة نقرا لاحد هؤلاء .. شكرا ايلاف

للاخر رأي
المنصف -

... لم نصدقه قبلاولن نصدقه الان .... لم اره ولا مرة كان صادقا ...على اي حال يجب على ايلاف ان تنشر للرأي المقابل مثلا ان تنشر رأي اصدقاء الرئيس الشهيد صدام حسين .لكن للاسف كل مرة نقرا لاحد هؤلاء .. شكرا ايلاف

ليبي حر
عبدالله علي -

رغم محاولتك إنصاف الشهيد في لحظات موته بكلماتك الأخيرة لكن نقصك الشجاعة بأن تعترف بأن الصدريين مثلوا بجثته وأهانوها، إنما النتيجة الختامية هو ذهاب صدام إلى أنصع صفحات التاريخ ومحى كل جرائمه وذهبتهم أنتم إلى مزبلة التاريخ وأحقر صفحاته مع الحثالة والمجرمين وهم أسواء أنواع المحتقرين أولئك الذين يبيعون أوطانهم بالمال ، والله كلما سمعت اسم الجلبي أو الربيعي هذا أو عبدالمهدي أقسم بدني يقشعر كأنني أرى صورة خنزير ،، هاهم الآن سرقوا العراق ونهبوا ثرواته وابتعدوا حتى عن السياسة ،استقروا في مزبلة التاريخ ياخونة وأجيال ستظل تسبكم من بعدي.. وحقاً سيعيش صدام حسين حياة أطول من حياة جلاده المقنع كما هو يعيش اليوم عمر المختار وبقية الشهداء الذي قتلهم العدو وهم يقولون الشهادة بكبرياء ووضوح ، وكما هو يذكر بالخير عزت الدوري وشتان بينه وبينكم. أتمنى النشر يا إيلاف

ليبي حر
عبدالله علي -

رغم محاولتك إنصاف الشهيد في لحظات موته بكلماتك الأخيرة لكن نقصك الشجاعة بأن تعترف بأن الصدريين مثلوا بجثته وأهانوها، إنما النتيجة الختامية هو ذهاب صدام إلى أنصع صفحات التاريخ ومحى كل جرائمه وذهبتهم أنتم إلى مزبلة التاريخ وأحقر صفحاته مع الحثالة والمجرمين وهم أسواء أنواع المحتقرين أولئك الذين يبيعون أوطانهم بالمال ، والله كلما سمعت اسم الجلبي أو الربيعي هذا أو عبدالمهدي أقسم بدني يقشعر كأنني أرى صورة خنزير ،، هاهم الآن سرقوا العراق ونهبوا ثرواته وابتعدوا حتى عن السياسة ،استقروا في مزبلة التاريخ ياخونة وأجيال ستظل تسبكم من بعدي.. وحقاً سيعيش صدام حسين حياة أطول من حياة جلاده المقنع كما هو يعيش اليوم عمر المختار وبقية الشهداء الذي قتلهم العدو وهم يقولون الشهادة بكبرياء ووضوح ، وكما هو يذكر بالخير عزت الدوري وشتان بينه وبينكم. أتمنى النشر يا إيلاف

من القادم من الرؤساء
فریدون -

وهکذا حکم اللـه اراد ان یعاقب الرجل علی جرائمه‌ و وحشیته‌. کل من یقف فی طریق کوردستان یکون هدا مصیره بل ربما اکثر من هدا

من القادم من الرؤساء
فریدون -

وهکذا حکم اللـه اراد ان یعاقب الرجل علی جرائمه‌ و وحشیته‌. کل من یقف فی طریق کوردستان یکون هدا مصیره بل ربما اکثر من هدا

الربيعي صدري
إماراتي وافتخر -

انتم ملاحظين أول سؤال سأله غير الموفق الربيعي هذا لصدام؟ قال له ليش تقتل الصدر؟؟ وقاله هؤلاء علماء؟؟ يعني الربيعي اللي ظل فترة يحكم (صورياً) في رئاسة الوزراء ماهو إلا صدري يأخذ الأوامر من إيران ،، حسبنا الله ونعم الوكيل فيك ياعراق ، وصدق الأخ اللي قبلي ، أنتم إلى مزبلة التاريخ بعد أن انتشلتوا صدام منها ورفعتوه بأيديكم القذرة إلى مكانة ناصعة البياض فيها ، فنسى الناس مافعل وتذكروا خيره وموته بشجاعة على يد عدوه.

الربيعي صدري
إماراتي وافتخر -

انتم ملاحظين أول سؤال سأله غير الموفق الربيعي هذا لصدام؟ قال له ليش تقتل الصدر؟؟ وقاله هؤلاء علماء؟؟ يعني الربيعي اللي ظل فترة يحكم (صورياً) في رئاسة الوزراء ماهو إلا صدري يأخذ الأوامر من إيران ،، حسبنا الله ونعم الوكيل فيك ياعراق ، وصدق الأخ اللي قبلي ، أنتم إلى مزبلة التاريخ بعد أن انتشلتوا صدام منها ورفعتوه بأيديكم القذرة إلى مكانة ناصعة البياض فيها ، فنسى الناس مافعل وتذكروا خيره وموته بشجاعة على يد عدوه.

شهيد من شاكلوه
عراقي وبس -

جاء ............ وذهب ....... عاش دمويا همجيا ......... وبقى لذوي العاهات بطلا وما أكثرهم في أمة مهزومة مأزومة.

شهيد من شاكلوه
عراقي وبس -

جاء ............ وذهب ....... عاش دمويا همجيا ......... وبقى لذوي العاهات بطلا وما أكثرهم في أمة مهزومة مأزومة.

الى مواطن
عراقي -

بس اريد اعرف وين البطولة ، مجرم قاتل وشنقوه وانتهى الى جهنم وبئس المصير.

الى مواطن
عراقي -

بس اريد اعرف وين البطولة ، مجرم قاتل وشنقوه وانتهى الى جهنم وبئس المصير.

الى الاحوازي
عراقي -

مالت عليك وعلى احوازك ، حل عنا يا رجل وروح حرر احوازك وكافي تتغنى في المجرم صديم.

الى الاحوازي
عراقي -

مالت عليك وعلى احوازك ، حل عنا يا رجل وروح حرر احوازك وكافي تتغنى في المجرم صديم.

الى حسين طالباني
الخديوي -

السيناريو والقصص المفبركه هي قصص الحفره والسجون والمعتقلات وحلبجه التي لم يذكرها العالم الا بعد احتلال العراق لأن القصه مفبركه وتحتاج الى نظام حكم يمنع كشف زيفها وتلفيقها وهذا لم يتوفر الا بعد الاحتلال اما ضرب الصوره بالنعال فهذا دليل واضح على بطولة العراقيين المشهود لهم بالمواقف الرجوليه والبطولات منذ الازل فهم انفسهم من كان يهتف ماكو زعيم الا كريم صباحا ثم شتموه واهانوه بعد موته مساء وكذلك الحال مع الملك وعبد الاله ونوري السعيد والضباط الاربعه في حركة رشيد الكيلاني وهم انفسهم من كان يهتف بالروح بالدم نفديك ياصدام وهي نفس وفود العشائر التي كانت تردح وتنشد للقائد هم نفس العراقيين الذين جعلوا منه ضروره وملهما ووو..وهم نفسهم الذين بايعوا حسين بن علي بن ابي طالب واستقدموه وغدروا به ولم يكن عدد جنود الامويين يتعدى الثلاثين فردا فقتلته عشائر العراق التي بايعته فدفع ثمن عدم تعلمه درس ابيه رضي الله عنه وارضاه وعوضه عن خذلان العراقيين له وانشقاقهم وخروجهم عليه وعزله في حادثة التحكيم المعروفه. أو ليس الشمر قاتل حسين بن علي هو خال اخيه عباس نفسه؟ هو هذا موجز للتذكير فقط وللابتعاد عن الكلمات والعبارات الطنانه مثل مقابر جماعيه وحلبجه وسجون وتعذيب..الخ أم ان مايجري في العراق من تصفيات مذهبيه خافي على العالم؟أوليس كافيا مقارنة اعداد العراقيين والعراقيات نعم والعراقيات الذين نزحوا ايام صدام بالنازحين مابعد صدام؟ أوليس يعلم كل الناس ان العراقيين الذين لجأوا للدول الغربيه هربا من حكم صدام قد انقلبوا بعد الاحتلال الى هاربين من الحكم الحالي حتى لايعودوا الى ديمقراطية العراق وحكم دولة القانون لأنهم بالحقيقه لم يهربوا من صدام وانما ارادوا ان يعيشوا في الغرب عالة على دافعي الضرائب في تلك البلاد؟ المسأله في معظمها هي تصفية حساب بين ايران الصفويه التي لن تنسى هزائمها في معارك ذي قار والقادسيه الاولى والقادسيه الثانيه والقادم اكثر باذن الله والعراق العربي المسلم شاء من شاء وأبى من ابى.

الى حسين طالباني
الخديوي -

السيناريو والقصص المفبركه هي قصص الحفره والسجون والمعتقلات وحلبجه التي لم يذكرها العالم الا بعد احتلال العراق لأن القصه مفبركه وتحتاج الى نظام حكم يمنع كشف زيفها وتلفيقها وهذا لم يتوفر الا بعد الاحتلال اما ضرب الصوره بالنعال فهذا دليل واضح على بطولة العراقيين المشهود لهم بالمواقف الرجوليه والبطولات منذ الازل فهم انفسهم من كان يهتف ماكو زعيم الا كريم صباحا ثم شتموه واهانوه بعد موته مساء وكذلك الحال مع الملك وعبد الاله ونوري السعيد والضباط الاربعه في حركة رشيد الكيلاني وهم انفسهم من كان يهتف بالروح بالدم نفديك ياصدام وهي نفس وفود العشائر التي كانت تردح وتنشد للقائد هم نفس العراقيين الذين جعلوا منه ضروره وملهما ووو..وهم نفسهم الذين بايعوا حسين بن علي بن ابي طالب واستقدموه وغدروا به ولم يكن عدد جنود الامويين يتعدى الثلاثين فردا فقتلته عشائر العراق التي بايعته فدفع ثمن عدم تعلمه درس ابيه رضي الله عنه وارضاه وعوضه عن خذلان العراقيين له وانشقاقهم وخروجهم عليه وعزله في حادثة التحكيم المعروفه. أو ليس الشمر قاتل حسين بن علي هو خال اخيه عباس نفسه؟ هو هذا موجز للتذكير فقط وللابتعاد عن الكلمات والعبارات الطنانه مثل مقابر جماعيه وحلبجه وسجون وتعذيب..الخ أم ان مايجري في العراق من تصفيات مذهبيه خافي على العالم؟أوليس كافيا مقارنة اعداد العراقيين والعراقيات نعم والعراقيات الذين نزحوا ايام صدام بالنازحين مابعد صدام؟ أوليس يعلم كل الناس ان العراقيين الذين لجأوا للدول الغربيه هربا من حكم صدام قد انقلبوا بعد الاحتلال الى هاربين من الحكم الحالي حتى لايعودوا الى ديمقراطية العراق وحكم دولة القانون لأنهم بالحقيقه لم يهربوا من صدام وانما ارادوا ان يعيشوا في الغرب عالة على دافعي الضرائب في تلك البلاد؟ المسأله في معظمها هي تصفية حساب بين ايران الصفويه التي لن تنسى هزائمها في معارك ذي قار والقادسيه الاولى والقادسيه الثانيه والقادم اكثر باذن الله والعراق العربي المسلم شاء من شاء وأبى من ابى.

دعو الماضي و شأنه
ديار -

اللى فات فات...تطلعوا الى المستقبل و انسوا الماضي..

دعو الماضي و شأنه
ديار -

اللى فات فات...تطلعوا الى المستقبل و انسوا الماضي..

الربيعي: قريب صدام د
الدكتور حسام البغداد -

طبعا لا أحد يصدق كريم شهبوريوصدام حتى اعدائه شهدوا له بالمرجلة والصلابة في موقف ترتجف له الرجال الشجعانواما الذي يصف العرب بالعربان فلا يرد عليه لان امة العرب يكفيها فخرا ان سيد الاولين والآخرين هو منهم صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم ومقولة ان العرب السنة في العراق هم خمس ملايين فهذه نكعها واشرب ميها لان الموصل والانبار فقط هم ستة ملايين يا عبقري وبعدين العرب السنة يحكمون العراق كما تقولون منذ الف واربعمائة سنة فلماذا كما تزعم لا زال هناك اكراد وشيعة وتركمان ولم يخرجوهم من العراق

الربيعي: قريب صدام د
الدكتور حسام البغداد -

طبعا لا أحد يصدق كريم شهبوريوصدام حتى اعدائه شهدوا له بالمرجلة والصلابة في موقف ترتجف له الرجال الشجعانواما الذي يصف العرب بالعربان فلا يرد عليه لان امة العرب يكفيها فخرا ان سيد الاولين والآخرين هو منهم صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم ومقولة ان العرب السنة في العراق هم خمس ملايين فهذه نكعها واشرب ميها لان الموصل والانبار فقط هم ستة ملايين يا عبقري وبعدين العرب السنة يحكمون العراق كما تقولون منذ الف واربعمائة سنة فلماذا كما تزعم لا زال هناك اكراد وشيعة وتركمان ولم يخرجوهم من العراق

الى خديوي
حسين طالباني -

عزيزي فاتتك ان اخر مرحلة لمجرمي ومركتبي الابادة الجماعية هي الانكار. فاذا كان ازلام النظام المقبور وهم في المحكمة تقر وتعترف بقيامها بالجريمة بعد اشهر من الجلسات وافادات الشهود والضحايا ، فهل تعتقد ان انكارك سيفيد في تلميع صفحة النظام السوداء وتاريخه الهمجي. انا اعتقد جازما انك شاركت بشكل ما في تلك الجرائم والا ما سبب دفاعك المستميت عن المجرمين وانكار الجرائم هناك قرابة 400 مقبرة جماعية اكتشفت في العراق وسحب عشرات الالاف من الجثث المغدورة وانت تدعي انها اكاذيب ، انت بعثي وشريك في الجرائم ولو كنت شهما ورجلا لذكرت اسمك الحقيقي وتاريخك فقد تكون من ضمن المطلوبين وهم كثر.

الى خديوي
حسين طالباني -

عزيزي فاتتك ان اخر مرحلة لمجرمي ومركتبي الابادة الجماعية هي الانكار. فاذا كان ازلام النظام المقبور وهم في المحكمة تقر وتعترف بقيامها بالجريمة بعد اشهر من الجلسات وافادات الشهود والضحايا ، فهل تعتقد ان انكارك سيفيد في تلميع صفحة النظام السوداء وتاريخه الهمجي. انا اعتقد جازما انك شاركت بشكل ما في تلك الجرائم والا ما سبب دفاعك المستميت عن المجرمين وانكار الجرائم هناك قرابة 400 مقبرة جماعية اكتشفت في العراق وسحب عشرات الالاف من الجثث المغدورة وانت تدعي انها اكاذيب ، انت بعثي وشريك في الجرائم ولو كنت شهما ورجلا لذكرت اسمك الحقيقي وتاريخك فقد تكون من ضمن المطلوبين وهم كثر.

يلاف أم بصرة نت
عراقي وبس -

هذا ثالث تعليق أرسل ولا يحضي بالنشر: صدام من مزابل الحياة أتى وإلى مزابل التاريخ ذهب. اللهم أنصر العراق والعراقيين.

يلاف أم بصرة نت
عراقي وبس -

هذا ثالث تعليق أرسل ولا يحضي بالنشر: صدام من مزابل الحياة أتى وإلى مزابل التاريخ ذهب. اللهم أنصر العراق والعراقيين.

حقائق غائبة
عراقيه -

لكل المعلقين الاكارم سواء احب صدام ام كرهه شيعي ام سني لقد نسيتم جميعكم ان صدام حسين اتوي بناره القريب قبل البعيد قتل من اقاربه ومن الغرباء راجي التكريتي ومحمد محمد صادق الصدر سني وشيعي قريب وغريب دمر شعبه وقتل ابناءه وغزا دوله وووو وصدام حسين ان لم يمت هكذا فان الله سياخذ امانته ان عاجلا او اجلا ليس امهمما قاله الربيعي او غيره المهم الان كيف نرتقي بحياتناونبتعد عن هذا كله كيفنعيش ونتعايش استحي احيانا عنما اري عراقي يقتل الاخر ماذا حل بكم هل انتم فعلا بشر انتهي عهد صدام كماانتهي عهدغيره من الدكتاتوريات او السياسات العادله المهم الان ماذانفعل كف نصبح كغيرنا من اشعوب هذا هو المهم وليس المهم موت انسان او تباهي انسان

حقائق غائبة
عراقيه -

لكل المعلقين الاكارم سواء احب صدام ام كرهه شيعي ام سني لقد نسيتم جميعكم ان صدام حسين اتوي بناره القريب قبل البعيد قتل من اقاربه ومن الغرباء راجي التكريتي ومحمد محمد صادق الصدر سني وشيعي قريب وغريب دمر شعبه وقتل ابناءه وغزا دوله وووو وصدام حسين ان لم يمت هكذا فان الله سياخذ امانته ان عاجلا او اجلا ليس امهمما قاله الربيعي او غيره المهم الان كيف نرتقي بحياتناونبتعد عن هذا كله كيفنعيش ونتعايش استحي احيانا عنما اري عراقي يقتل الاخر ماذا حل بكم هل انتم فعلا بشر انتهي عهد صدام كماانتهي عهدغيره من الدكتاتوريات او السياسات العادله المهم الان ماذانفعل كف نصبح كغيرنا من اشعوب هذا هو المهم وليس المهم موت انسان او تباهي انسان

shahboor
Dr. Abdulla Aljuboor -

most of the friends here they don''t know the exact name for this bloody person, he is iranian his name SHAHBOOR BOKHTIYAR HE IS USING THIS NAME WITH HIS BRITISH PASSPORT.

shahboor
Dr. Abdulla Aljuboor -

most of the friends here they don''t know the exact name for this bloody person, he is iranian his name SHAHBOOR BOKHTIYAR HE IS USING THIS NAME WITH HIS BRITISH PASSPORT.

إلى الخديوي 105/118
سقراطي -

كفيت ووفيت وما قلت إلا الحقيقة . لا أعتقد أن أي إنسان شريف بغض النظر عن إنتمائه المذهبي أو الفكري يجادل أو يناقش في أنصدام حسين رجل شجاع وواجه الموت بقوة مرعبة جعلت الجميع يعيدون لنظر بمواقفه ودراسة تاريخه.

إلى الخديوي 105/118
سقراطي -

كفيت ووفيت وما قلت إلا الحقيقة . لا أعتقد أن أي إنسان شريف بغض النظر عن إنتمائه المذهبي أو الفكري يجادل أو يناقش في أنصدام حسين رجل شجاع وواجه الموت بقوة مرعبة جعلت الجميع يعيدون لنظر بمواقفه ودراسة تاريخه.

اعدام صدام
abdulrazak -

اولا نحن مسلمون ويجب البعد عن التنابذ بسني وشيعي وكردي وعربي وايراني وفارسي ويكفينا ان جمعنا الأسلام ثانيا كيف يعقل ان يرضى شخص ان يتهم حكومة بلدة (بغض النظر عن عدالة هذة الحكومة من عدمها ) باحضار جيش من الخرج ويقضي على ملايين من شعبة ويدمر خيراتها بحجة كاذبة وجود اسلحة نووية ثالثا انا ليس من انصار صدام الى ماقبل الغزو حيث كنت متاكد ان غزو العراق كان بسبب كبر وقوة جيشة مما افقد اسرائيل ان تكون القوة الو حيدة في المنطقة وكذلك ان العراق القوي كان الحاجز الذي لم يودي الى تساقط العرب في فخ الصلح مع اسرائيل كما توقع الغرب بعد سقوط مصر

اعدام صدام
abdulrazak -

اولا نحن مسلمون ويجب البعد عن التنابذ بسني وشيعي وكردي وعربي وايراني وفارسي ويكفينا ان جمعنا الأسلام ثانيا كيف يعقل ان يرضى شخص ان يتهم حكومة بلدة (بغض النظر عن عدالة هذة الحكومة من عدمها ) باحضار جيش من الخرج ويقضي على ملايين من شعبة ويدمر خيراتها بحجة كاذبة وجود اسلحة نووية ثالثا انا ليس من انصار صدام الى ماقبل الغزو حيث كنت متاكد ان غزو العراق كان بسبب كبر وقوة جيشة مما افقد اسرائيل ان تكون القوة الو حيدة في المنطقة وكذلك ان العراق القوي كان الحاجز الذي لم يودي الى تساقط العرب في فخ الصلح مع اسرائيل كما توقع الغرب بعد سقوط مصر

افيدونا بصمتكم
سنديان البدري -

اتعجب من العرب ايما عجب حينما يعلقون على شان عراقي ويتركون شؤنهم وشؤون لحكامهم وملوكهم .. أتركوا العراق للعراقيين اما نطق الشهادة حينما يعدم يلقن الشهادتين وهذا شان معروف ومتداول.. اما الدكتور الربيعي فهو صادق ورجل مجاهد يعني حينما يصبح الرجل سني ودكتاتوري حتى ترضوا عنه كفى اساء للعراق والعراقيين

افيدونا بصمتكم
سنديان البدري -

اتعجب من العرب ايما عجب حينما يعلقون على شان عراقي ويتركون شؤنهم وشؤون لحكامهم وملوكهم .. أتركوا العراق للعراقيين اما نطق الشهادة حينما يعدم يلقن الشهادتين وهذا شان معروف ومتداول.. اما الدكتور الربيعي فهو صادق ورجل مجاهد يعني حينما يصبح الرجل سني ودكتاتوري حتى ترضوا عنه كفى اساء للعراق والعراقيين

ستعلمون اي منقلب ست
فهد -

يا من تدعون صدام بالمجرم فقد يكون اجرم بانه امم النفط وجعل التعليم مجاني وبنى الجامعات وجهز جيش عملاقا تم تحطيمه بجهودكم وجهود حزب الدعوة من الخيانة والعمالة لامريكا واسرائيل واعد الكوادر العلمية للعراق والذين تم اغتيال اكثرهم وستعلمون اي منقلب ستنقلبون

ستعلمون اي منقلب ست
فهد -

يا من تدعون صدام بالمجرم فقد يكون اجرم بانه امم النفط وجعل التعليم مجاني وبنى الجامعات وجهز جيش عملاقا تم تحطيمه بجهودكم وجهود حزب الدعوة من الخيانة والعمالة لامريكا واسرائيل واعد الكوادر العلمية للعراق والذين تم اغتيال اكثرهم وستعلمون اي منقلب ستنقلبون

الى فهد
عراقي حر -

وماذا عن تدمير خمسة الاف قرية كردية و قتل قرابة مليون عراقي في القبور الجماعية وتجفيف الاهوار وقطع عشرين مليون شجرة نخيل والدخول في حربين مدمرتين ، والحصار والجوع والمعاناة التي نتجت عن طيشه ورعونته ، انت يا سيد فهد حجتك ضعيقة اقترح عليك مخلصا الاعتذار للشعب العراقي بسبب كونك بعثيا وشاركت في تاييد جرائم البعث ، عل وعسى ان يعفوا عن الشعب العراقي.

الى فهد
عراقي حر -

وماذا عن تدمير خمسة الاف قرية كردية و قتل قرابة مليون عراقي في القبور الجماعية وتجفيف الاهوار وقطع عشرين مليون شجرة نخيل والدخول في حربين مدمرتين ، والحصار والجوع والمعاناة التي نتجت عن طيشه ورعونته ، انت يا سيد فهد حجتك ضعيقة اقترح عليك مخلصا الاعتذار للشعب العراقي بسبب كونك بعثيا وشاركت في تاييد جرائم البعث ، عل وعسى ان يعفوا عن الشعب العراقي.

اعترافات؟
الخديوي -

الى طالباني (121):1-في دولة القانون لو تعرض ( ....) لما يتعرض له المعتقلون من (ديمقراطيه)و(تعامل انساني)لتكلم بكل لغات العالم ولاعترف بأنه اسد متنكر وبانه تسبب بالتسونامي الذي ذهب ضحيته مئات الآلاف وبأنه هو من قام منفردا باحداث سبتمبر 2001 في نيويورك وبأنه..و..بأنه2- الرئيس صدام طلب فتح ملفات المقابر الجماعيه خلال محاكمته ولكن ذلك لم يكن في مصلحة ايران ودولة القانون عندما كان على قيد الحياة لأن الذين قاموا بالقتل والدفن بالمقابر الجماعيه معروفين وكانوا سينفضحون 3-انما السؤال الاهم كم عدد القتلى في عهد دولة القانون؟وكم عدد اللاجئين؟ولماذا لايعودون وخاصة الاكراد لينعموا بالديمقراطيه والفوضى الخلاقه والامان الذي انتشر في منطقة الحكم الذاتي؟ ولماذا وزير الخارجيه يطالب وبشده بعدم اعادة الاكراد اللاجئين في دول العالم لينعموا بالخيرات ؟4-بهدوء أؤكد لك باني لست سياسيا ولم أكن وأن عندي من الجرأه على قول الحقائق مالاتستطيع تخيله اما اسمي الحقيقي وعنواني فانه لايفيد في هذا الموضوع ولو وجدت ان فيه فائده لذكرته من البدايه 5-اما الشتائم والاتهامات التافهه والقذره فهي اسلوب الضعفاء الذين اعيتهم الحجه وافحمتهم الحقائق وانا لم ولن اهبط الى ذلك الدرك.6-ان كل الذي ذكرته حقيقي وموثق وانا كتبته للذين يملكون من العقل والحكمه مايجعلهم يفرقون بين الحق والباطل ولم اكتبه للشتامين والمفترين لانه ليس لدي الوقت للرد عليهم 7-لايلاف مستوى اخلاقي عالى وتحترم الرأي والرأي الآخر وحرية التعبير لذلك انا ملتزم بخطها ونهجها ولن اتخطاه.

اعترافات؟
الخديوي -

الى طالباني (121):1-في دولة القانون لو تعرض ( ....) لما يتعرض له المعتقلون من (ديمقراطيه)و(تعامل انساني)لتكلم بكل لغات العالم ولاعترف بأنه اسد متنكر وبانه تسبب بالتسونامي الذي ذهب ضحيته مئات الآلاف وبأنه هو من قام منفردا باحداث سبتمبر 2001 في نيويورك وبأنه..و..بأنه2- الرئيس صدام طلب فتح ملفات المقابر الجماعيه خلال محاكمته ولكن ذلك لم يكن في مصلحة ايران ودولة القانون عندما كان على قيد الحياة لأن الذين قاموا بالقتل والدفن بالمقابر الجماعيه معروفين وكانوا سينفضحون 3-انما السؤال الاهم كم عدد القتلى في عهد دولة القانون؟وكم عدد اللاجئين؟ولماذا لايعودون وخاصة الاكراد لينعموا بالديمقراطيه والفوضى الخلاقه والامان الذي انتشر في منطقة الحكم الذاتي؟ ولماذا وزير الخارجيه يطالب وبشده بعدم اعادة الاكراد اللاجئين في دول العالم لينعموا بالخيرات ؟4-بهدوء أؤكد لك باني لست سياسيا ولم أكن وأن عندي من الجرأه على قول الحقائق مالاتستطيع تخيله اما اسمي الحقيقي وعنواني فانه لايفيد في هذا الموضوع ولو وجدت ان فيه فائده لذكرته من البدايه 5-اما الشتائم والاتهامات التافهه والقذره فهي اسلوب الضعفاء الذين اعيتهم الحجه وافحمتهم الحقائق وانا لم ولن اهبط الى ذلك الدرك.6-ان كل الذي ذكرته حقيقي وموثق وانا كتبته للذين يملكون من العقل والحكمه مايجعلهم يفرقون بين الحق والباطل ولم اكتبه للشتامين والمفترين لانه ليس لدي الوقت للرد عليهم 7-لايلاف مستوى اخلاقي عالى وتحترم الرأي والرأي الآخر وحرية التعبير لذلك انا ملتزم بخطها ونهجها ولن اتخطاه.