أخبار خاصة

مصر تمر بمرحلة مخاض والسلطة تُسكت الأصوات المعارضة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

محمد حبيب لإيلاف: إعتقال القيادات لن يؤثرفي مكتب الإرشاد
مصر تمر بمرحلة مخاض والسلطة تُسكت الأصوات المعارضة

محمد حميدة من القاهرة: أكد الدكتور محمد حبيب النائب الأول لمرشد الإخوان المسلمين ان الاعتقالات الأخيرة التي طالت قيادات مكتب الإرشاد لن تؤثرفي قدرة المكتب على القيام بمهامه التنظيمية وتسيير شؤون الجماعة. ونفى الدكتور حبيب في تصريحات خاصة لإيلاف وجود نية لتصعيد الشباب والوجوه الصاعدة للمكتب، قائلا " نحن في حاجة ماسة الى جهود الشباب وملكات الشباب بعيدا من القيادة "، مضيفا " لكن هذا لا يمنع أننا نأخذ بآرائهم ووجهات نظرهم في ما يخص أوضاع الجماعة ". لكن نائب المرشد لم يؤكد او ينفي تصعيد بعض القيادات البارزة لعضوية مكتب الإرشاد لتلافي النقص الحاد في أعضاء المكتب لحين إجراء انتخابات المكتب المقرر ان تعقد مطلع العام المقبل، مشيرا الى ان " الجماعة بين حين وآخر تدرس أوضاعها وتقيمها وتحدد ما تتخذه من قرارات في ضوء الظروف السائدة والمحيطة ".

وقد اثار القبض على الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح عضو مكتب الإرشاد وأمين عام اتحاد الأطباء العرب الذي ألقي القبض عليه مؤخرا وحبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات، والدكتور اسامة نصر محروس، والدكتور محمود حسين المعتقل فضلا عن غياب خيرت الشاطر النائب الثاني للمرشد والدكتور محمد بشر المحبوسين على ذمة القضية العسكرية، حالة من القلق بين صفوف الجماعة وتساءل البعض عن قدرة المكتب على القيام بمهامه في ظل غياب أيضا 5 أعضاء اخرين تمنعهم ظروف المرض والسن من القيام بمهامهم وهم الدكتور محمد عبد الله الخطيب والشيخ محمد هلال والحاج لاشين ابو شنب والدكتور جمعة أمين وصبري عرفة.

بيد ان الدكتور محمد حبيب قال "ان المسألة ليست حركة بقدر أنها فكر وتجربة، بطبيعة الحال انه يجب الاستفادة من كل الطاقات وكل الإمكانات ". وتابع قائلا "ان شاء الله لن يؤثر ذلكفي شيء ". وحول الاعتقالات الأخيرة التي طالت قيادات وأعضاء الجماعة، أكد الدكتور حبيب ان مصر تمر بمرحلة مخاض وهذا التصعيد يأتي في ظل وجود استحقاقات لا يستطيع احد ان يغفلها او يغض الطرف عنها منها احتمالات حل مجلس الشعب وعقد انتخابات مبكرة سوء رئاسية او برلمانية وتجديد نصفي لمجلس الشورى، وتسارع الخطوات في اتجاه توريث السلطة في مصر."

وهذا يتطلب تهيئة وإعداد وأتصور ان السلطة تحاول إسكات الأصوات المعارضة وإيقاف أي حرج عام، ومن البديهي ان تكون جماعة الاخوان المسلمين في طليعة القوى السياسية والوطنية، فهي لها رؤية في الإصلاح والتغيير في ما يخص سمعة مصر وكرامة مصر والدور الذي يجب ان يقوم به النظام في مصر على المستوى الاقليمي والدولي بما يتناسب مع تاريخها وثقلها وحجمها على مستوى العالم العربي والاسلامي.

وعزا المرشح الأول لخلافة المرشد العام بعد إعلان الدكتور مهدي عاكف التقاعد، هذه الضربة الموجهة الى الجماعة وقياداتها الى الإخفاقات التي وقع فيها النظام والحكومة في التعاطي مع المشكلات الحياتية التي يعانى منها المواطن المصري، وأنها تأتي للتضييق والملاحقة ومحاولة إقصاء ومنع الاخوان المسلمين من ان يكون لهم دور في الحياة السياسية والمصرية وما يرتبط بها من محاولة تشويه لصورة الجماعة لفض الناس من حولها وتأليبهم عليها وهي امور يسعى اليها النظام من اجل استحقاقات المرحلة القادمة.

وكانت نيابة امن الدولة العليا قد قررت امس حبس الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح و5 من قيادات الجماعة 15 يوما بعد إلقاء القبض عليهم في وقت سابق ووجهت اليهم تهم غسل أموال والانضمام الى جماعة محظورة تتخذ من الإرهاب وسيلة لتحقيق أغراضها وحيازة مطبوعات تروج لأفكارها وإمداد الجماعة بمعونات مادية وتلقى تبرعات بهدف تمويل نشاطها في مصر ومخالفة اللوائح بالمشاركة في تنظيم دولي. وتم ترحيلهم الى سجون مختلفة.

ويأتي ذلك في ظل احتمالات عن رفع الحصانة عن الدكتور سعد الكتاتنى على خلفية قضية التنظيم الدولى ونواب إخوان اخرين في حملة وصفها خبراء بأنها تستهدف إضعاف الجماعة قبل الانتخابات القادمة. ووصف الدكتور محمد حبيب هذه الاتهامات بأنها "لا أساس ولا أصل لها من الصحة وانها في الحقيقة تهدف الى تشوية صورة الإخوان ولها خلفياتها السياسية ولا تستند الى قاعدة قانونية ولا بنية سياسية صحيحة وليس أدل على ذلك بحسب قوله من تبرئة المحكمة 13 اخوانيا من الاتهامات نفسها مؤخرا وعلى الرغم من ذلك أصدرت الداخلية قرارا باعتقالهم " وفق قوله.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
توضيحات
توضيحات -

اولا: بالطبع محمد حبيب القائد و المرشد المنتظر كخليفة للمهدى عاكف صاحب نظرية طز ف مصر بالطبع سيكون رايه مدافعا عن اعضاء الاخوان ثانيا: الصورة الملحقة بالموضوع يجب التوضيح انها من الارشيف اى من مظاهرة قديمة للاخوان المسلمين لان حاليا الاخوان المسلمين لا يستطيعون حشد اكثر من عشرة اشخاص ورائهم لو ارادوا ان يطلعوا مظاهرة لانهم خلاص انكشفوا لكن ارفاق تلك الصورة مع كل مقال عن الاخوان يوحى خطا ان هناك مظاهرات حالية ثالثا: نريد ان تقدم ايلاف راى شخص من وزارة الداخلية المصرية ليوضح وجهة نظر مصر و الحكومة من باب عرض الراى و الراى الاخر يعنى رابعا: المقبوض عليهم من الاخوان المسلمين هذه المرة ليس بسبب انتماؤهم لجماعه الاخوان و لا لاى سبب سياسى لكن مثلهم مثل اى شخص مصرى يتم سؤاله من اين لك هذا! بمعنى هناك شىء ممنوع فى مصر اسمه غسيل الاموال و تم مراقبة ارصدة المقبوض عليهم منذ فترة و اتضح ان هناك تضخم فى ارصدتهم من غير وجود مصدر حقيقى لتلك الاموال و هم يتخفون وراء امتلاكهم صحفا صفراء و قنوات فضائية متطرفة و بعضهم يتخفى وراء محلات تجارية صغيرة يدعون انها مصدر ملياراتهم و بمراقبتهم اتضح انهم يحصلون على دعم من كل من ايران و حزب الله و تنظيم القاعدة و هذا فى عرف القانون المصرى اسمه غسيل اموال و كونهم من جماعه الاخوان او خارج اى جماعه يستوجب المحاسبة على انها تهمة غسيل اموال و سيتم مسائلتهم باى دافع تم نقل تلك الاموال لهم؟ لا ى هدف؟ لضرب الامن و الاستقرار؟ لتجنيد شباب؟ و لهذا يجب التفرقة لان مصر الى اليوم و رغم جرائم الاخوان الا انها لم تفعل مثلما فعلت سوريا التى تقبض على اى شخص يثبت انتماؤه للاخوان بل ان مصر تركت لهم حرية دخول البرلمان و تولى مناصب كبرى و ياريت ايلاف تنشر الوثائق اتلى نشرها الاهرام عن الاخوان و التى تثبت بلاوى متلتلة عنهم و ارجو النشر

مش صحيح
لا مخاض و لا ولادة -

الذى يمر بمرحلة مخاض هو ايران و الذى قام بالمخاض و الولادة هو لبنان اما مصر فيوما بعد يوم يفلس الاخوان المسلمين و يلتف الشعب اكثر فاكثر حول مبارك و جمال مبارك و اتعجب حقا ففى مقال اخر فى ايلاف اليوم عن الاخوان انهم لن يقفوا ضد تولى جمال مبارك الرئاسة! اصلا لا احد يثق فى وعود الاخوان قتلة السادات و عبيد ايران و لا احد من المصريين ينتظر السماح و لا التوجيه من الاخوان و لو جمال اراد الحكم فيسنزل الانتخابات العادلة و النزيهة و سينتخبه المصريين بالاغلبية و عن جدارة لانه يستحق

طريق الإصلاح
عبده أمين -

جماعة الإخوان جماعة هادئة منظمة لا تستفزها الأحداث ولا تعمل بالفعل ورد الفعل وأكبر دليل على ذلك أنها لم ولن تتأثر بالضربات الأمنية المتوالية لأنها تدرك أن أي رد فعل عنيف قد يجر البلاد لكوارث .الجماعة قادرة على الحشد وما مظاهرات الإصلاح وغزة ببعيدة .كل جنود وقادة الجماعة يدركون أن الاعتقال ليس بعيدا عن أحد فهو ضريبة أي مصلح في أي وطن ولا ننسى مجدي حسين وأيمن نور وغيرهما .وعلى الذين يهاجمون الجماعة أن يتركوا شاشة النت ويذهبوا للإصلاح العملي في مصر دون لاب توب لأن جحافل الأمن ستكسره ودمتم سالمين !

pffffff
asma -

deouis que je suis n ;e et ce monsieur que je deteste gouverne l''egypte y en a marre et le pire c''est que son fils veut reprendre sa place mais reveillez vous un peu les egyptiens !!trop c''est tropla coruption la dictature la repression c''est tout ce que represente ce mobarak

pffffff
asma -

مكرر

مصرى وافتخر
Yeomanten@yahoo.com -

الاخوان هم اخطر على مصر من جمال مبارك ....لان الامن اهم بكثير .........وبعدين بكل الاحوال عائلة مبارك شبعت ..فهم افضل من الاخوان الذين ليس لهم برنامج ولا تاريخ ولا سياسة بل مجرد شعارات براقة ....ظاهرها الرحمة وبطنها العذاب

pour numero 4
pas correcte -

tu n es pas egyptienne! pourquoi tu parles comme l egyptiens? nous respectons notre president hosny mubarak . il est le plus beaux de tous les presidents arabes. tu ne comprends pas le situations de l egypte. al ekhwan sont dangereux et il faits beucoups des mauvaix choses

الى رقم 3 بشائر
الاصلاح الاخوانى -

حضرتك تقدر تقول هذا الكلام عن الاخوان المسلمين لاشخاص قادمين من مجاهل اقريقيا و ليس لمصريين مثقفين و متعلمين و يحبون مصر! الاخوان قتلوا انور السادات صح ام خطأ؟! الاخوان اثاروا و لا يزالون يثيرون الفتنة الطائفية خطأ ام صواب؟ الاخوان يتم تمويلهم لينفقون بسخاء ضد الحكومة: لاجل اثارة روح الياس و الاحباط فى نفوس المصريين لاجل افقادهم الانتماء الوطنى لاجل تجنيدهم وراء اكاذيب الجهاد للتعاون مع ايران و القاعدة و جماعات ارهابية متنوعه تحت شعار التدين الاخوان ينادون بمنع تولى المرأة للبرلمان رغم ان الكويت و لاول مرة صار لديها 4 نائبات! الاخوان يريدون مصر مثل ايران! ماذا فعلت ايران؟ جندت ناس ببعض المال كطعم لهم ليجندوا غيرهم و هاتك يا فضائات و جرائد و صحف و هات يا نقد فى الحكومة فى كل مجلس اضافة الى الخطة الجهنمية لاجل تفشيل المؤسسات الحكومية بالتحريض على اضاعة الوقت ثم لوم الحكومة! ما اشلىء الجيد الذى فعله الاخوان؟ التخابر مع اعداء مصر؟ التدبير لضرب و تفجير مصر و قلب الحكم؟ ان ايران اليوم تنزف دما و تسعى للخلاص من قبضة الفقيه و لا تستطيع فقد بلع اباؤهم و اجدادهم الطعم و يدفع اليوم الاحفاد الثمن من دمائهم! وعدوهم بالثراء و بعد عام واحد حولوا كل المال الى الملالى و تحت شعار التسليح و الجهاد اعاشوهم فى فقر حرضوهم ضد الحكومة السابقة للشاه رضا بهلوى طمعا فى مساواة و حرية و ديمقراطية و اذا يوما بعد يوم ينكشف نظام قمعهم الملطخ بالدماء! الاخوان الذين قالوا طظ فى مصر؟ الاخوان الذين يطالبون بخسارة سيناء و قتل المصريين و جرهم لحرب جديدة؟ انهم صحيفة سوابقهم تضعهم فى خانة الاجرام و الارهاب فلن يثق بهم اى شخص بعد اليوم و رهانك خاسر

Both
farid -

Mubarak and his Gangsters and El Ikhwan are all the number one enemy of Egypt and all Egyptians, it’s just a matter of time when all of them be captured and kept behind bars to pay for crimes committed against Egypt and all Egyptians, the Romanian Dictator’s punishment shall be the Egyptians preferred style of punishment for all those criminals.