أخبار خاصة

برهم صالح: لاأقبل تخييري بين رئاسة العراق وحكومة كردستان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

حاوره في السليمانية عبد الرحمن الماجدي: قال نائب رئيس الوزراء العراقي برهم صالح بأنه لم يرشح نفسه لرئاسة حكومة إقليم كردستان العراق بل إن قيادة القائمة الكردية الموحدة التي يترأسها هي من رشحته لمنصب رئيس الوزراء. مضيفًا في حديث موسع مع إيلاف بأنه لن يقبل أن يوضع بين خياري الترشيح لرئاسة جمهورية العراق أو رئاسة حكومة الإقليم. كاشفًا من جانب آخر عن وجود مفاوضات مع بعض القوى العراقية لأجل التحالف معها من قبل قائمة التحالف الكردستاني قبيل الانتخابات التشريعية العراقية مطلع العام المقبل. ولم يؤكد صالح او ينفي إن كان سيشكل حكومة الاقليم المقبلة، موضحًا بأنه غادر بغداد قبل نحو شهرين لأجل قيادة القائمة الكردستانية الموحدة التي تخوض تنافسًا مع قوائم كردية أخرى في انتخابات الإقليم التي ستحدد الخارطة السياسية فيه وستؤثر على الخارطة السياسية للعراق بشكل عام. ومنذ شهرين وهو يجول بين محافظات الإقليم الثلاث السليمانية أربيل ودهوك مروجًا لقائمته وداخلاً في حوارات طويلة مع الجماهير التي ينتقد بعضها ويمدح بعضها الآخر في تنافس شديد ربما لم يشهده إقليم كردستان من قبل؛ حيث وصل هذا التنافس حد التوتر المسلح والتسقيط الاعلامي من قبل بعض المتنافسين. ووجد بعض الناخبين الكرد في هذه الانتخابات فرصة لابتزاز بعض المرشحين لتحقيق مطالب شخصية او عامة، ربما يجدون صعوبة في تحقيقها في وقت آخر. وقد إلتقت إيلاف مع نائب رئيس الوزراء العراقي برهم صالح للحديث عن هذه الانتخابات التي يرى أن قائمته ستحقق نتائج كبيرة فيها. وعن مستقبل إقليم كردستان وعلاقته مع العراق ومع الجوار العربي والإقليمي:

-مكان دكتور برهم صالح في بغداد خال الآن فمن البديل عنه؟
أنا أتيت قبل شهرين لكردستان لأتفرغ للحملة الانتخابية للقائمة الكردستانية وقد اخذت اجازة طويلة من السيد رئيس الوزراء نوري المالكي وكنت قد عرضت استقالتي على رئيس الوزراء والتحالف الكردستاني لكن الطرفين أبديا رغبة في أن أتريث. وسأعود إلى بغداد، التي اشتقت لها، قريبًا جدًا بعد انتهاء الانتخابات في إقليم كردستان.

-وماذا بعد الانتخابات؟
الله اعلم.

نائب رئيس الوزراء العراقي برهم صالح متحدثاً للزميل عبد الرحمن الماجدي لو انتخبت كرئيس لحكومة إقليم كردستان هل من بديل ليحل مكانك كنائب لرئيس الوزراء؟
أنا لست بصدد الدخول في الافتراضات الآن ولننتظر ظهور نتائج الانتخابات وما ينتج عنها.

لكن ضمن التوافق المتبع الان في توزيع المناصب في العراق سيكون من سيحل في منصبك من قائمتك التحالف الكردستاني؟
نعم سيكون من قائمة التحالف الكردستاني. لكن ما يهمنا الان هو التركيز على انجاح الانتخابات في الاقليم. حيث يوجد الان تنافس قوي في الاقليم بين القوائم الانتخابية وعلينا ان ندعم ذلك فهو ضمن تطور العملية الديمقراطية في العراقي والاقليم.

-يبدو الدكتور برهم صالح الواجهة الوحيدة في القائمة الكردستانية الذي تعول عليه القائمة لفوزها..
لست الواجهة الوحيدة، بل هناك قياديات أساسية في الاقليم تشارك في العملية الانتخابية وانا أتشرف بأن أكون واحدًا منها وضمن فريق واحد.

-لكنك رئيس القائمة الكردستانية أي في واجهتها؟
نعم أنا أتشرف برئاستي للقائمة لكني جزء من تشكيلة من قيادات كردستانية مهمة من مناضلين قدامى وسياسيين حاليين وتكنوقراط وعوائل شهداء ومن وقطاعات مهمة اخرى.

-دخولكم في الاتحاد الوطني الكردستاني في اتفاق مع الحزب الديمقراطي الكردستاني بالتأكيد تضمن اتفاقات معينة من بينها توزيع المناصب في الاقليم.
نعم حصل اتفاق استراتيجي بين الطرفين في ادارة الاقليم يؤكد على أن توزع المهام او المسؤوليات بالتوازي. وقد ترأس الاخوة في الحزب الديمقراطي الكردستاني الحكومة السابقة، وحسب هذا الاتفاق الاستراتيجي يكون مرشح رئاسة الحكومة المقبلة من الاتحاد الوطني الكردستاني. وهذا ما تؤكد عليه قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني. وانا بالنسبة إلي لا يهمني المنصب بل ما يهمني هو نجاح العملية الديمقراطية هنا ونجاح القائمة الكردستانية الموحدة ونجاح السيد مسعود البرزاني كرئيس لإقليم كردستان.


-لكن هناك مرشح من قيادة الاتحاد لرئاسة الحكومة.
القيادة في الاتحاد الوطني الكردستاني رشحتني لهذا المنصب، لكني لم اطلب ذلك، ولا أريد ان أخوض في تفاصيل ذلك، بقدر ما يهمني الحفاظ على الانجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية في إقليم كردستان واصلاح المشاكل والاخفاقات الموجودة. لتكوّن أساسًا ننطلق منه للفترة المقبلة.

-هل تخشون من مفاجآت اللحظة الخيرة في هذه الانتخابات.. كأن تفوز احدى القوائم المنافسة لكم؟
أنا لا أريد أن استبق النتائج الآن. لكن من خلال ما لاحظته فهناك تأييد واسع للقائمة الكردستانية، ولا يمكن الاستخفاف بالاخرين. وسنبقى حتى اللحظة الخيرة نسعى للحصول على اكبر عدد من أصوات الناخبين في الاقليم. مع العلم أن هناك مطالبة جدية بالاصلاح. وقد تبنينا بشكل جدي التركيز على التجديد والاعمار مع الحفاظ على المكتسبات الحالية. وهناك مشاكل هي مبعث لتذمر المواطنين.

-هل استفدتم من نقد المعارضة لكم في التنبه لبعض الأخطاء؟
الحقيقة بعض الأخوة من المتنافسين في القوائم الأخرى كان في هرم السلطة في الاقليم حتى وقت قليل من الآن. ومايطرح الان كنت شخصيًا من المدافعين عن ضرورة الإصلاح والتنبه للمشاكل الموجودة، من قبل سنوات، كضرورة تعزيز الاصلاح الاداري والمالي. وهناك نقاش جدي وسجال حقيقي داخل الوضع الكردي حول ضرورة الاصلاح. لكن الغالبية الساحقة من المواطنين تنظر للحزبين الرئيسين في الإقليم بأنهما قادران على حماية تجربة الحكم في اقليم كردستان، وهي تجربة رائدة. وينظرون أيضًا لهذين الحزبين (الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني) كقادرين على تصويب الأخطاء وحل المشاكل. وهو الطريق الأكثر ضمانا للاصلاح وأفضل من الانجرار خلف شعارات قد تبدو جذابة لبعضهم لكن لا يمكن الاطمئنان لعواقبها.


-وهل برايك أن المعارضة لا يمكنها تشكيل حكومة في الأقليم؟
أنا أنتظر نتائج الانتخابات. لكن كل المؤشرات التي لدينا تشير الى ان القائمة الكردستانية تتمتع بتأييد الغالبية العظمى من المواطنين في الإقليم.


-وستقبلون بالنتيجة مهما كانت؟
لا شك عندي بأن النتائج ستحترم. وأن هذه الانتخابات ستجري في ظروف من الشفافية والانفتاح. وانت هنا وترى بأم عينك شدة المنافسة. وهناك عدد كبير من الصحافة العراقية والكردية والعربية والعالمية تراقب عن كثب. وهناك المفوضية المستقلة للانتخابات تشرف على الانتخابات. وعليه فالإمتثال لصناديق الاقتراع هو الطريق الامثل. ومن يراقب أداء القائمة الكردستانية خلال فترة الانتخابات يرى أننا تحلينا بصبر كبير، وراعينا ضرورة الالتزام بقواعد اللعبة الديمقراطية؛ لأن أهم من النتيجة، من وجهة نظري، هو نجاح العملية الديمقراطية وكيف نحول الوضع السياسي في كردستان الى وضع أفضل. هناك عملية ديمقراطية شفافة. وعلى الكل الالتزام بالنتائج وقواعد اللعبة الديمقراطية. ومن جانبنا كقائمة كردستانية فإن الهدف الأساسي الأول هو نجاح العملية الديمقراطية وأن تحقق القائمة أكبر عدد من الأصوات. فإذا كان هناك طرف لاسمح الله يريد تأجيج الوضع وخلق المشاكل فسيتحمل النتائج.

-اعترض كرد الخارج وتظاهروا لعدم السماح لهم في التصويت في انتخابات اقليم كردستان. فلماذا لم تسمحوا لهم بالتصويت؟
الحقيقة أن الأكراد في الخارج شريحة مهمة جدًا واعتراضهم وجيه. وكنت أتمنى ان يتمكنوا من المشاركة في هذه الانتخابات.


-لماذا لم يسمح لهم؟
يبدو أن المفوضية العليا للانتخابات كانت غير قادرة على تنظيم الانتخابات في الخارج في هذا الوقت. ونتمنى ان يكون للجاليات الكردية والعراقية عمومًا دور في الانتخابات المقبلة، لتكون لديهم فرصة للمشاركة في المساهمة رسم خارطة بلدهم السياسية.

-العلاقة مع الدول العربية لما تزل معتلة مع العراق، فهل ساهم القادة الكرد في تبدي المخاوف لدى الدول العربية ممّا سمي بالعراق الجديد؟
الحقيقة أن العراق هو جزء من هذا العمق العربي، والوجود العربي يمثل دعامة أساسية للعراق الذي يمثل هو الاخر دعامة أساسية لأمن الدول العربية والتضامن العربي.


-لكن العلاقة من دول الخليج لما تزل عليلة.

للاسف الشديد هناك حالة التوتر أحيانًا تشوب هذه العلاقة. فهناك أوساط تريد خلق الخلافات والاصطياد في الماء العكر. لكن مصلحة العراق في تعاون إقليمي جدي. فمصالحنا مع الدول العربية الشقيقة مترابطة ومتلازمة. وأقول هذا وأنا كردي بأن تواصل العراق مع المحيط العربي والعربي مهم جدًا لمستقبل العراق ولحفظ التوازنات الاقليمية. فعلاقة العراق مع الجارتين تركيا وإيران مهم جدًا ويجب أن تكون العلاقة العراقية مع الدول العربية على غير ما كانت عليه أبان فترة النظام السابق حيث كان في حرب الشعب العراقي ومع جيرانه. ونحن نريد من هذا العراق الجديد الذي نحن بصدد استكمال بنائه أن يكون في حالة وئام مع شعبه ايضا في حالة وئام وتكامل مع جيرانه. ولانريد ان يكون العراق مبعث لعدم الاستقرار في المنطقة. أو يزج بابناء العراق في حروب مع جيرانه. صحيح ان العراق لدينا اولاً لكن العراق في تكامل وتعاون مع محيطه الاقليمي ومحيطه العربي.

-ربما كانت هناك خشية ولما تزل لدى بعض الدول العربية من إقليم كردستان وتخوف من انفصاله عن العراق.
أنا أقول إن القيادة الكردستانية ملتزمة بدستور العراق الاتحادي ومشروعه الديمقراطي. والكرد كانوا في زمن نظام صدام يعيشون أشبه بحالة من الانفصال. لكن بعد سقوط النظام عام 2003 ذهب القادة الكرد لبغداد وانهمكوا في بناء العراق الجديد. فمصلحتنا في عراق ديمقراطي اتحادي. وليس لدينا أي مشروع هادف الى تقسيم العراق. ونحن جادون في بناء العراق. لكن الذين يروجون لمشاريع الكراهية القومية ومشاريع الصراع العربي الكردي كغطاء لترويج مصالحهم السياسية هم الذين يشكلون خطرًا على مصلحة هذه البلاد. فمصلحة الكرد في عراق ديمقراطي قوي وناهض. ومصلحة العراق الديمقراطي المسالم تكمن في إقليم كردستان قوي ومندمج ومتكامل مع بقية أنحاء العراق. وما تراه الان في كردستان من هامش في التنافس الديمقراطي هو رافد مهم في مجمل العملية الديمقراطية في العراق. وكما كان الاقليم في العهود السابقة معقلاً للاحرار العراقيين وقاعدة للمعارضة العراقية للانطلاق منه لتحرير العراق. ويمثل هذا الاقليم بتجربته الاقتصادية والسياسية الرائدة رافداً مهمًا للعراق.

-كيف تنظر للخارطة السياسية العراقية المقبلة ونحن على ابواب انتخابات برلمانية مهمة مطلع العام المقبل؟ هل سيتم التنافس من قبلكم وفق قائمة قومية؟ ام هناك نية لتحالفات مع قوى أخرى من خارج الإقليم؟
الحقيقة ان هذا الموضوع سابق لأوانه.. لكن هناك حراك سياسي في العراق ولايمكن استباق نتائج هذا الحراك، الان نحن منذ ست سنوات أصبح لدى هذه الأحزاب التي في السلطة الآن سجل من العمل، والمواطن العراقي لديه تطلعات وتوقعات. ولاشك بان المرحلة المقبلة ستشهد حراكاً مكثفاً من حيث بلورة تحالفات وبلورة برامج للفترة المقبلة لأن الانتخابات ستكون حاسمة بالنسبة للعراق. ولا أريد أن أجزم حول تحالفات معينة مقبلة، لكني اتوقع بأن الحزبين الكرديين سيبقيان ضمن تحالفها الحالي في جبهة متماسكة لأن رؤانا حول العراق وادارته والنظام السياسي موحدة أيضًا، لكن يمكن القول بأن هناك رأيًا يتنامى داخل القيادة الكردية حول الدخول في تحالفات وطنية قبل الانتخابات المقبلة. وأن يعرض برنامج التحالف المفترض سلفاً تلتزم القوى المتحالفة به وهي تحالفات يجب ألا تكون طائفية أو اثنية محددة. وان يكون التحالف المقبل مبنيًا على أساس المشروع الوطني العراقي ونتجاوز فيه الحالة القومية والطائفية. وقد تم التباحث مع بعض القوى العراقية حول ذلك.

-مثل من؟
لا أريد ان ادخل في تفاصيل الآن. لكن برأيي أن كل الاطراف تقوم الآن بعملية استكشاف حول كيفية ادارة المرحلة المقبلة. الشيء الجيد أن هناك حراك ومراجعات حقيقية لطبيعة العمل السياسي. وانا آمل أن القوى السياسية في البلاد تستطيع الاتفاق فيما بينها على ضرورة التمسك بالمشروع الوطني العراقي والمستند للدستور وفي مشروع ادارة الدولة وبنائها. وهذا يتجلى فقط من خلال مشروع وطني عراقي نتجاوز به الحالة الطائفية والحالة القومية التي عانت منها العملية السياسية الماضية.

-وهل هناك شروط وضعها التحالف الكردستاني للدخول في أي حلف انتخابي مقبل، كتطبيق المادة 140 من الدستور العراقي والمناطق المتنازع عليها مثلا؟
دعنا لا ندخل في تفاصيل دقيقة. لكن بالنسبة إلى قيادة الاقليم فإن مواد الدستور العراقي مواد لانتراجع عنها.. والمادة 140 الخاصة بكركوك وسواها من المناطق المتنازع عليها هي من مواد الدستور الذي صوت عليه العراقيون وتطبيق مواده واجب على الجميع.

-لكن هناك دعوات إلى تشكيل إقليم سهل نينوى من قبل قادة أكراد..
لم اطلع على ذلك..

-من ضمن هذه التصريحات انه هذا الاقليم سيضم 16 منطقة متنازع عليها في محافظة نينوى لم تخضع بعد للسلطة المحلية في المحافظة..
هناك في نينوى مشكلة. فهذا العراق بتنوعه بحاجة الى نظام حكم توافقي بين المكونات العراقية. ولايمكن لطرف واحد الانفراد بالحكم لان ذلك سيسبب المشاكل الكبيرة. فنينوى يقطنها اكثر من قومية عربية وكردية وتركمانية.. وغيرها. وتسبب انفراد طرف واحد بالحكم فيها بخلق حالة من التوتر والاحتقان. واملنا ان ينتصر اهل نينوى أي القوائم كلها من خلال مصلحة مشتركة تمكنهم من ادارة الحكم معا بشكل توافقي ويعزز وحدتهم لمواجهة الارهاب الذي هو الخطر الحقيقي يتربص بمحافظة نينوى. والكرد لايمثلون أي خطر على المحافظة التي استبيحت من قبل الارهابيين والمتطرفين.

-سمعنا عن وساطة يقوم بها التيار الصدري في المحافظة هل لديك علم أين وصلت؟
نعم الاخوة في التيار الصدري قاموا بزيارات للموصل واربيل والسليمانية ويحاولون رأب الصدع في المحافظة. وضرورة أن تكون هناك جبهة داخلية بوجه الارهاب. فهذه المحافظة تضررت كثيرا من الارهاب قد كنت متابعا لوضعها وانا في بغداد، اذ لم تتمكن من صرف مخصصاتها المالية بسبب الوضع الامني. والان يجب ان تنتصر كل قوى نينوى لتعويض أهلها مافاتهم من إعمار وخدمات. ويجب ان تكون كل القوى مسخرة لأهل نينوى.

-لكن هناك من يرى ان وجود قوات البيشمرغة في الموصل هو أحد أسباب المشكلة.
قوات البيشمرغة تم استقدامهم بناء على قرار من قوات التحالف والجيش العراقي. ولولا البيشمرغة في فترة من الفترات لكانت الموصل ساقطة بيد الارهاب. وقد دفع مقاتلو البيشمرغة الغالي والنفيس من أجل الدفاع عن اهل نينوى. كما أن وجود هذه القوات مبني على تفاهمات مع الحكومة الاتحادية قوات التحالف ولايوجد ماهو خارج عن السياق. وباستتباب الوضع الأمني ربما تكون الظروف غير ماهي عليه الآن. لكن الاساس في وجود البيشمرغة هو للدفاع عن أهل المدينة. وهو أمر متفق عليه بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم في هذه المناطق.

-لو خُير برهم صالح بين الترشح لرئاسة حكومة إقليم كردسان وهو ماحاصل اليوم وبين الترشح لرئاسة جمهورية العراق وهو ما يطرح بين فترة وأخرى. فماذ يختار؟
أووووو.. انا لن أقبل بمثل هذا الاختيار. وهذا أمر أعنيه.. فأنا مايهمني هو تقديم الخدمة العامة للمواطنين.. صحيح أن المنصب مهم في تمكين الانسان السياسي من ترويج مفاهيمه وبرامجه السياسية وتحقيقها. لكن في النهاية فان الخدمة العامة امر مهم.. فهناك كثير من الذين كانوا في مناصب رفيعة مهمة لكن لم يكن لديهم أي انجاز. بينما هناك مواطنون خدموا البلاد من خلال مواقعهم البسيطة خدمات كبيرة. آمل على نفسي أن يكون برهم صالح كشخص قادر على تقديم الخدمة العامة. فإن كان المنصب يخدمني من أجل تحقيق تلك الخدمة، فبها. وإن كان مانعًا او يحيدني عن تقديم الخدمة العامة فلن أقبل به.

-قد يكون هذا الجواب دبلوماسي..
لا والله اقول لك اني لم اسع يوما الى منصب.. والترشيح الذي تتحدث عنه أتى من قبل آخرين. وأؤكد لك بأني الى الان، ولا أدري ربما تتغير قناعاتي بعد فترة، لم أقبل لنفسي ان اكون طالباً لموقع ما من المسؤولية. لكن أطلب من نفسي ان اكون مساهمًا في الخدمة العامة. فالمسؤولية لدى كثيرين تعني السلطة. وأنا أريد لنفسي، ولا أدعي أني كذلك، لكني اتمنى على نفسي بأن تكون أي مسوؤلية في أي موقع هي لتقديم الخدمة للمواطنين وتساهم في تطوير المشروع الديمقراطي لبلدنا وتقدمه.

شارك في التغطية راوند رسول وشيركو شريف

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شريف
كردي -

برهم صالح افضل سياسي كردي.. وهو الاصلح لرئاسة حكومة الاقليم

شريف
كردي -

برهم صالح افضل سياسي كردي.. وهو الاصلح لرئاسة حكومة الاقليم

شريف
كردي -

برهم صالح افضل سياسي كردي.. وهو الاصلح لرئاسة حكومة الاقليم

شريف
كردي -

برهم صالح افضل سياسي كردي.. وهو الاصلح لرئاسة حكومة الاقليم

شريف
كردي -

برهم صالح افضل سياسي كردي.. وهو الاصلح لرئاسة حكومة الاقليم

شريف
كردي -

برهم صالح افضل سياسي كردي.. وهو الاصلح لرئاسة حكومة الاقليم

لم اصدق
falah_altamimi -

حقيقه مفاجئه عربيه يعني صار عدنه بلد وابداعاته نشطت وتختار وتختارهم الجماهير وين مايكون الدكتور برهم صالح فهو عراقي يحصد ثمر نضاله المحترم ياهله باخيار البلد احفضهم يالاهي من الحساد العرب وانا كفيل بالعجم

لم اصدق
falah_altamimi -

حقيقه مفاجئه عربيه يعني صار عدنه بلد وابداعاته نشطت وتختار وتختارهم الجماهير وين مايكون الدكتور برهم صالح فهو عراقي يحصد ثمر نضاله المحترم ياهله باخيار البلد احفضهم يالاهي من الحساد العرب وانا كفيل بالعجم

نحن معه
شاب ايزيدي -

نحن معه ولكن ان تضمن حقوقنا واحترام حرياتنا وتمثيلنا العادل وبصورة مشرفة حيث نحن قدمنا تضحيات كثير ونريد ايضا احترام وتقدير في التمثيل على الاقل حسب النسبة السكانية لنا في اقليم كردستان

لم اصدق
falah_altamimi -

حقيقه مفاجئه عربيه يعني صار عدنه بلد وابداعاته نشطت وتختار وتختارهم الجماهير وين مايكون الدكتور برهم صالح فهو عراقي يحصد ثمر نضاله المحترم ياهله باخيار البلد احفضهم يالاهي من الحساد العرب وانا كفيل بالعجم

لم اصدق
falah_altamimi -

حقيقه مفاجئه عربيه يعني صار عدنه بلد وابداعاته نشطت وتختار وتختارهم الجماهير وين مايكون الدكتور برهم صالح فهو عراقي يحصد ثمر نضاله المحترم ياهله باخيار البلد احفضهم يالاهي من الحساد العرب وانا كفيل بالعجم

نحن معه
شاب ايزيدي -

نحن معه ولكن ان تضمن حقوقنا واحترام حرياتنا وتمثيلنا العادل وبصورة مشرفة حيث نحن قدمنا تضحيات كثير ونريد ايضا احترام وتقدير في التمثيل على الاقل حسب النسبة السكانية لنا في اقليم كردستان

لم اصدق
falah_altamimi -

حقيقه مفاجئه عربيه يعني صار عدنه بلد وابداعاته نشطت وتختار وتختارهم الجماهير وين مايكون الدكتور برهم صالح فهو عراقي يحصد ثمر نضاله المحترم ياهله باخيار البلد احفضهم يالاهي من الحساد العرب وانا كفيل بالعجم

لم اصدق
falah_altamimi -

حقيقه مفاجئه عربيه يعني صار عدنه بلد وابداعاته نشطت وتختار وتختارهم الجماهير وين مايكون الدكتور برهم صالح فهو عراقي يحصد ثمر نضاله المحترم ياهله باخيار البلد احفضهم يالاهي من الحساد العرب وانا كفيل بالعجم

نحن معه
شاب ايزيدي -

نحن معه ولكن ان تضمن حقوقنا واحترام حرياتنا وتمثيلنا العادل وبصورة مشرفة حيث نحن قدمنا تضحيات كثير ونريد ايضا احترام وتقدير في التمثيل على الاقل حسب النسبة السكانية لنا في اقليم كردستان

.....
نيرودا -

الرد خالف شروط النشر

.....
نيرودا -

الرد خالف شروط النشر

.....
نيرودا -

الرد خالف شروط النشر

راقي
مواطن -

الاستاذ رمز للسياسي الوطني حبذا لو يحتذي به بقيه العراقيين

راقي
مواطن -

الاستاذ رمز للسياسي الوطني حبذا لو يحتذي به بقيه العراقيين

راقي
مواطن -

الاستاذ رمز للسياسي الوطني حبذا لو يحتذي به بقيه العراقيين

برلمان التصفيق
سفين رواندوزي -

فاقد الشئ لا يعطية.... من برلمان التصفيق الى أعلام التصفيق المتابع للانتخابات اقليم كوردستان يرى و بكل سهولة أن القوى الرئيسية جميعا من قائمة الطالباراني و الى النوشيرواني و الى الاصلاحي لا تبث و لو للتضليل صوتا واحدا يخالف رايهم لا بل أنهم يضعون الرقابة على كل المواضيع و الاراء التي تعارضهم. و ما نقصده هنا هو اعلام هذة الاطراف و هذا و بكل بساطة معناه بأنهم جميعا لا يتحملون الديمقراطية و ليس هناك شئ لديهم اسمة حرية الراي و التعبير و نقل صورة قريبة من الواقع الى الشعب. الغريب هو أن هذة القوى تدعي بأنها ستعمل على أنهاء التدخل الحزبي في المؤسسات الحكومية و التنفيذية و المحاكم في الوقت الذي تدير هي أعلامها بشكل حزبي تعسفي و فرصت الرقابة على الرأي الاخر. الاغرب من هذا هو أن بعض الشخصيات التي كانت تنتقد برلمان اقليم كوردستان الحالي و تقول بأنه برلمان التصفيق و التأييد نراهم حولوا قنواتهم الاعلامية الى قنوات التصفيق للرئيس الحالي و الرئيس القادم و الرئيس المستتر. فكيف سيصدق الشعب هذا الدجل؟؟؟ و هل من المعقول أن يسلم هؤلاء المحاكم و السلطة التنفيذية الى أناس لا يعملون بشكل حزبي في الوقت الذي لا يسلمونهم مكروفونا كي يعبروا فيه عن ارءهم في أحدى قنواتهم الفضائية و ما أكثرها اليوم من كوردستان الى كوردسات الى (ك ن ن) و الى بيام و سبيدة و هلم جرا......شكرا للايلاف

برلمان التصفيق
سفين رواندوزي -

فاقد الشئ لا يعطية.... من برلمان التصفيق الى أعلام التصفيق المتابع للانتخابات اقليم كوردستان يرى و بكل سهولة أن القوى الرئيسية جميعا من قائمة الطالباراني و الى النوشيرواني و الى الاصلاحي لا تبث و لو للتضليل صوتا واحدا يخالف رايهم لا بل أنهم يضعون الرقابة على كل المواضيع و الاراء التي تعارضهم. و ما نقصده هنا هو اعلام هذة الاطراف و هذا و بكل بساطة معناه بأنهم جميعا لا يتحملون الديمقراطية و ليس هناك شئ لديهم اسمة حرية الراي و التعبير و نقل صورة قريبة من الواقع الى الشعب. الغريب هو أن هذة القوى تدعي بأنها ستعمل على أنهاء التدخل الحزبي في المؤسسات الحكومية و التنفيذية و المحاكم في الوقت الذي تدير هي أعلامها بشكل حزبي تعسفي و فرصت الرقابة على الرأي الاخر. الاغرب من هذا هو أن بعض الشخصيات التي كانت تنتقد برلمان اقليم كوردستان الحالي و تقول بأنه برلمان التصفيق و التأييد نراهم حولوا قنواتهم الاعلامية الى قنوات التصفيق للرئيس الحالي و الرئيس القادم و الرئيس المستتر. فكيف سيصدق الشعب هذا الدجل؟؟؟ و هل من المعقول أن يسلم هؤلاء المحاكم و السلطة التنفيذية الى أناس لا يعملون بشكل حزبي في الوقت الذي لا يسلمونهم مكروفونا كي يعبروا فيه عن ارءهم في أحدى قنواتهم الفضائية و ما أكثرها اليوم من كوردستان الى كوردسات الى (ك ن ن) و الى بيام و سبيدة و هلم جرا......شكرا للايلاف

برلمان التصفيق
سفين رواندوزي -

فاقد الشئ لا يعطية.... من برلمان التصفيق الى أعلام التصفيق المتابع للانتخابات اقليم كوردستان يرى و بكل سهولة أن القوى الرئيسية جميعا من قائمة الطالباراني و الى النوشيرواني و الى الاصلاحي لا تبث و لو للتضليل صوتا واحدا يخالف رايهم لا بل أنهم يضعون الرقابة على كل المواضيع و الاراء التي تعارضهم. و ما نقصده هنا هو اعلام هذة الاطراف و هذا و بكل بساطة معناه بأنهم جميعا لا يتحملون الديمقراطية و ليس هناك شئ لديهم اسمة حرية الراي و التعبير و نقل صورة قريبة من الواقع الى الشعب. الغريب هو أن هذة القوى تدعي بأنها ستعمل على أنهاء التدخل الحزبي في المؤسسات الحكومية و التنفيذية و المحاكم في الوقت الذي تدير هي أعلامها بشكل حزبي تعسفي و فرصت الرقابة على الرأي الاخر. الاغرب من هذا هو أن بعض الشخصيات التي كانت تنتقد برلمان اقليم كوردستان الحالي و تقول بأنه برلمان التصفيق و التأييد نراهم حولوا قنواتهم الاعلامية الى قنوات التصفيق للرئيس الحالي و الرئيس القادم و الرئيس المستتر. فكيف سيصدق الشعب هذا الدجل؟؟؟ و هل من المعقول أن يسلم هؤلاء المحاكم و السلطة التنفيذية الى أناس لا يعملون بشكل حزبي في الوقت الذي لا يسلمونهم مكروفونا كي يعبروا فيه عن ارءهم في أحدى قنواتهم الفضائية و ما أكثرها اليوم من كوردستان الى كوردسات الى (ك ن ن) و الى بيام و سبيدة و هلم جرا......شكرا للايلاف

.....
نيرودا -

الرد خالف شروط النشر

نشالوا كتلتي البارزا
دهوكي -

نشالوا كتلتي البارزاني و الطالباني في برلمان الاقليم ينظمون الى المافيا المستقبليه يبدوا أن النشالين و السراق و الفاسدين يعرفون كيف يدبرون أمورهم و كيف يستمرون في عملهم من أجل نهب الوطن و الشعب. فبعد أنتفاضة الشعب الكوردي سنة 1991 و بعد سقوط الصنم 2003 أستقبل الحزبان الكورديان أفواج المجرمين و القتلة و البعثيين في صفوفهم و بدأوا يستملون أعلى المناصب في هذين الحزبين الى درجة أستطاعوا أزاحة الكثير من الثوار و المناضلين و تشريدهم الى الخارج. الان في أقليم كوردستان و تحديدا في 25 من الشهر السابع ستجرى الانتخابات البرلمانية في الاقليم و هذا أمر جيد و ستشترك في الانتحابات قوى أخرى أضافة الى الحزبين الرئيسيين و قد يفوزوا ببعض المقاعد و هذا ايضا شيئ جيد من أجل الديمقطراطية و ترسيخها، و لكن الغريب في الامر هو أن بعض السراق و الفاسدين من أعضاء البرلمان الحالي و بعد أن تربعوا على عرش البرلمان لمدة طويييييلة و ليس فقط لمدة 4 سنوات و بعد أن سرقوا ما سرقوا و صفقوا للبارزاني و الطالباني ما أستطاعوا و سكتوا على عمليات السطو على أموال الشعب، بدأوا الان الاستقالة من كتلة البارزاني و الطالباني و الانضمام الى القوى الجديدة التي ترمي خوض الانتخابات في محاولة واضحة من أجل الحفاظ على مصالحم في البرلمان أو في الحكومة الجديدة. الاغرب من هذا هو أن القوى الجديدة تستقبلهم برحابة صدر في محاولة منهم لاضعاف كتلة البارزاني و الطالباني بنفس الطريقة التي أستقبلهم فيها البارزاني و الطالباني و وضعوهم على كراسي البرلمان.... أكبر مثال على هذا هو ما قامت به رئيسة كتلة الطالباني في البرلمان حيث قدمت أستقالتها الامس قبل أن يطردها الطالباني و أنضمت الى قائمة غريمة نوشيروان مصطفي و هذا الاخير أستقبلها في الاحضان و كأنها مناضلة خرجت من السجن و لم تتلذذ بأموال الشعب و لم تسرق منه شيئا. يبدوأ ان المخلصين سوف لم يكون لهم نصيب في البرلمان الجديد و أن السراق و المافيا سيسيطرون علية ثانية و بغمصة عين.

.....
نيرودا -

الرد خالف شروط النشر

نشالوا كتلتي البارزا
دهوكي -

نشالوا كتلتي البارزاني و الطالباني في برلمان الاقليم ينظمون الى المافيا المستقبليه يبدوا أن النشالين و السراق و الفاسدين يعرفون كيف يدبرون أمورهم و كيف يستمرون في عملهم من أجل نهب الوطن و الشعب. فبعد أنتفاضة الشعب الكوردي سنة 1991 و بعد سقوط الصنم 2003 أستقبل الحزبان الكورديان أفواج المجرمين و القتلة و البعثيين في صفوفهم و بدأوا يستملون أعلى المناصب في هذين الحزبين الى درجة أستطاعوا أزاحة الكثير من الثوار و المناضلين و تشريدهم الى الخارج. الان في أقليم كوردستان و تحديدا في 25 من الشهر السابع ستجرى الانتخابات البرلمانية في الاقليم و هذا أمر جيد و ستشترك في الانتحابات قوى أخرى أضافة الى الحزبين الرئيسيين و قد يفوزوا ببعض المقاعد و هذا ايضا شيئ جيد من أجل الديمقطراطية و ترسيخها، و لكن الغريب في الامر هو أن بعض السراق و الفاسدين من أعضاء البرلمان الحالي و بعد أن تربعوا على عرش البرلمان لمدة طويييييلة و ليس فقط لمدة 4 سنوات و بعد أن سرقوا ما سرقوا و صفقوا للبارزاني و الطالباني ما أستطاعوا و سكتوا على عمليات السطو على أموال الشعب، بدأوا الان الاستقالة من كتلة البارزاني و الطالباني و الانضمام الى القوى الجديدة التي ترمي خوض الانتخابات في محاولة واضحة من أجل الحفاظ على مصالحم في البرلمان أو في الحكومة الجديدة. الاغرب من هذا هو أن القوى الجديدة تستقبلهم برحابة صدر في محاولة منهم لاضعاف كتلة البارزاني و الطالباني بنفس الطريقة التي أستقبلهم فيها البارزاني و الطالباني و وضعوهم على كراسي البرلمان.... أكبر مثال على هذا هو ما قامت به رئيسة كتلة الطالباني في البرلمان حيث قدمت أستقالتها الامس قبل أن يطردها الطالباني و أنضمت الى قائمة غريمة نوشيروان مصطفي و هذا الاخير أستقبلها في الاحضان و كأنها مناضلة خرجت من السجن و لم تتلذذ بأموال الشعب و لم تسرق منه شيئا. يبدوأ ان المخلصين سوف لم يكون لهم نصيب في البرلمان الجديد و أن السراق و المافيا سيسيطرون علية ثانية و بغمصة عين.

راقي
مواطن -

الاستاذ رمز للسياسي الوطني حبذا لو يحتذي به بقيه العراقيين

نشالوا كتلتي البارزا
دهوكي -

نشالوا كتلتي البارزاني و الطالباني في برلمان الاقليم ينظمون الى المافيا المستقبليه يبدوا أن النشالين و السراق و الفاسدين يعرفون كيف يدبرون أمورهم و كيف يستمرون في عملهم من أجل نهب الوطن و الشعب. فبعد أنتفاضة الشعب الكوردي سنة 1991 و بعد سقوط الصنم 2003 أستقبل الحزبان الكورديان أفواج المجرمين و القتلة و البعثيين في صفوفهم و بدأوا يستملون أعلى المناصب في هذين الحزبين الى درجة أستطاعوا أزاحة الكثير من الثوار و المناضلين و تشريدهم الى الخارج. الان في أقليم كوردستان و تحديدا في 25 من الشهر السابع ستجرى الانتخابات البرلمانية في الاقليم و هذا أمر جيد و ستشترك في الانتحابات قوى أخرى أضافة الى الحزبين الرئيسيين و قد يفوزوا ببعض المقاعد و هذا ايضا شيئ جيد من أجل الديمقطراطية و ترسيخها، و لكن الغريب في الامر هو أن بعض السراق و الفاسدين من أعضاء البرلمان الحالي و بعد أن تربعوا على عرش البرلمان لمدة طويييييلة و ليس فقط لمدة 4 سنوات و بعد أن سرقوا ما سرقوا و صفقوا للبارزاني و الطالباني ما أستطاعوا و سكتوا على عمليات السطو على أموال الشعب، بدأوا الان الاستقالة من كتلة البارزاني و الطالباني و الانضمام الى القوى الجديدة التي ترمي خوض الانتخابات في محاولة واضحة من أجل الحفاظ على مصالحم في البرلمان أو في الحكومة الجديدة. الاغرب من هذا هو أن القوى الجديدة تستقبلهم برحابة صدر في محاولة منهم لاضعاف كتلة البارزاني و الطالباني بنفس الطريقة التي أستقبلهم فيها البارزاني و الطالباني و وضعوهم على كراسي البرلمان.... أكبر مثال على هذا هو ما قامت به رئيسة كتلة الطالباني في البرلمان حيث قدمت أستقالتها الامس قبل أن يطردها الطالباني و أنضمت الى قائمة غريمة نوشيروان مصطفي و هذا الاخير أستقبلها في الاحضان و كأنها مناضلة خرجت من السجن و لم تتلذذ بأموال الشعب و لم تسرق منه شيئا. يبدوأ ان المخلصين سوف لم يكون لهم نصيب في البرلمان الجديد و أن السراق و المافيا سيسيطرون علية ثانية و بغمصة عين.

برلمان التصفيق
سفين رواندوزي -

فاقد الشئ لا يعطية.... من برلمان التصفيق الى أعلام التصفيق المتابع للانتخابات اقليم كوردستان يرى و بكل سهولة أن القوى الرئيسية جميعا من قائمة الطالباراني و الى النوشيرواني و الى الاصلاحي لا تبث و لو للتضليل صوتا واحدا يخالف رايهم لا بل أنهم يضعون الرقابة على كل المواضيع و الاراء التي تعارضهم. و ما نقصده هنا هو اعلام هذة الاطراف و هذا و بكل بساطة معناه بأنهم جميعا لا يتحملون الديمقراطية و ليس هناك شئ لديهم اسمة حرية الراي و التعبير و نقل صورة قريبة من الواقع الى الشعب. الغريب هو أن هذة القوى تدعي بأنها ستعمل على أنهاء التدخل الحزبي في المؤسسات الحكومية و التنفيذية و المحاكم في الوقت الذي تدير هي أعلامها بشكل حزبي تعسفي و فرصت الرقابة على الرأي الاخر. الاغرب من هذا هو أن بعض الشخصيات التي كانت تنتقد برلمان اقليم كوردستان الحالي و تقول بأنه برلمان التصفيق و التأييد نراهم حولوا قنواتهم الاعلامية الى قنوات التصفيق للرئيس الحالي و الرئيس القادم و الرئيس المستتر. فكيف سيصدق الشعب هذا الدجل؟؟؟ و هل من المعقول أن يسلم هؤلاء المحاكم و السلطة التنفيذية الى أناس لا يعملون بشكل حزبي في الوقت الذي لا يسلمونهم مكروفونا كي يعبروا فيه عن ارءهم في أحدى قنواتهم الفضائية و ما أكثرها اليوم من كوردستان الى كوردسات الى (ك ن ن) و الى بيام و سبيدة و هلم جرا......شكرا للايلاف

برلمان التصفيق
سفين رواندوزي -

فاقد الشئ لا يعطية.... من برلمان التصفيق الى أعلام التصفيق المتابع للانتخابات اقليم كوردستان يرى و بكل سهولة أن القوى الرئيسية جميعا من قائمة الطالباراني و الى النوشيرواني و الى الاصلاحي لا تبث و لو للتضليل صوتا واحدا يخالف رايهم لا بل أنهم يضعون الرقابة على كل المواضيع و الاراء التي تعارضهم. و ما نقصده هنا هو اعلام هذة الاطراف و هذا و بكل بساطة معناه بأنهم جميعا لا يتحملون الديمقراطية و ليس هناك شئ لديهم اسمة حرية الراي و التعبير و نقل صورة قريبة من الواقع الى الشعب. الغريب هو أن هذة القوى تدعي بأنها ستعمل على أنهاء التدخل الحزبي في المؤسسات الحكومية و التنفيذية و المحاكم في الوقت الذي تدير هي أعلامها بشكل حزبي تعسفي و فرصت الرقابة على الرأي الاخر. الاغرب من هذا هو أن بعض الشخصيات التي كانت تنتقد برلمان اقليم كوردستان الحالي و تقول بأنه برلمان التصفيق و التأييد نراهم حولوا قنواتهم الاعلامية الى قنوات التصفيق للرئيس الحالي و الرئيس القادم و الرئيس المستتر. فكيف سيصدق الشعب هذا الدجل؟؟؟ و هل من المعقول أن يسلم هؤلاء المحاكم و السلطة التنفيذية الى أناس لا يعملون بشكل حزبي في الوقت الذي لا يسلمونهم مكروفونا كي يعبروا فيه عن ارءهم في أحدى قنواتهم الفضائية و ما أكثرها اليوم من كوردستان الى كوردسات الى (ك ن ن) و الى بيام و سبيدة و هلم جرا......شكرا للايلاف

نشالوا كتلتي البارزا
دهوكي -

نشالوا كتلتي البارزاني و الطالباني في برلمان الاقليم ينظمون الى المافيا المستقبليه يبدوا أن النشالين و السراق و الفاسدين يعرفون كيف يدبرون أمورهم و كيف يستمرون في عملهم من أجل نهب الوطن و الشعب. فبعد أنتفاضة الشعب الكوردي سنة 1991 و بعد سقوط الصنم 2003 أستقبل الحزبان الكورديان أفواج المجرمين و القتلة و البعثيين في صفوفهم و بدأوا يستملون أعلى المناصب في هذين الحزبين الى درجة أستطاعوا أزاحة الكثير من الثوار و المناضلين و تشريدهم الى الخارج. الان في أقليم كوردستان و تحديدا في 25 من الشهر السابع ستجرى الانتخابات البرلمانية في الاقليم و هذا أمر جيد و ستشترك في الانتحابات قوى أخرى أضافة الى الحزبين الرئيسيين و قد يفوزوا ببعض المقاعد و هذا ايضا شيئ جيد من أجل الديمقطراطية و ترسيخها، و لكن الغريب في الامر هو أن بعض السراق و الفاسدين من أعضاء البرلمان الحالي و بعد أن تربعوا على عرش البرلمان لمدة طويييييلة و ليس فقط لمدة 4 سنوات و بعد أن سرقوا ما سرقوا و صفقوا للبارزاني و الطالباني ما أستطاعوا و سكتوا على عمليات السطو على أموال الشعب، بدأوا الان الاستقالة من كتلة البارزاني و الطالباني و الانضمام الى القوى الجديدة التي ترمي خوض الانتخابات في محاولة واضحة من أجل الحفاظ على مصالحم في البرلمان أو في الحكومة الجديدة. الاغرب من هذا هو أن القوى الجديدة تستقبلهم برحابة صدر في محاولة منهم لاضعاف كتلة البارزاني و الطالباني بنفس الطريقة التي أستقبلهم فيها البارزاني و الطالباني و وضعوهم على كراسي البرلمان.... أكبر مثال على هذا هو ما قامت به رئيسة كتلة الطالباني في البرلمان حيث قدمت أستقالتها الامس قبل أن يطردها الطالباني و أنضمت الى قائمة غريمة نوشيروان مصطفي و هذا الاخير أستقبلها في الاحضان و كأنها مناضلة خرجت من السجن و لم تتلذذ بأموال الشعب و لم تسرق منه شيئا. يبدوأ ان المخلصين سوف لم يكون لهم نصيب في البرلمان الجديد و أن السراق و المافيا سيسيطرون علية ثانية و بغمصة عين.

لم اصدق
falah_altamimi -

حقيقه مفاجئه عربيه يعني صار عدنه بلد وابداعاته نشطت وتختار وتختارهم الجماهير وين مايكون الدكتور برهم صالح فهو عراقي يحصد ثمر نضاله المحترم ياهله باخيار البلد احفضهم يالاهي من الحساد العرب وانا كفيل بالعجم

لم اصدق
falah_altamimi -

حقيقه مفاجئه عربيه يعني صار عدنه بلد وابداعاته نشطت وتختار وتختارهم الجماهير وين مايكون الدكتور برهم صالح فهو عراقي يحصد ثمر نضاله المحترم ياهله باخيار البلد احفضهم يالاهي من الحساد العرب وانا كفيل بالعجم

نحن معه
شاب ايزيدي -

نحن معه ولكن ان تضمن حقوقنا واحترام حرياتنا وتمثيلنا العادل وبصورة مشرفة حيث نحن قدمنا تضحيات كثير ونريد ايضا احترام وتقدير في التمثيل على الاقل حسب النسبة السكانية لنا في اقليم كردستان

.....
نيرودا -

الرد خالف شروط النشر

راقي
مواطن -

الاستاذ رمز للسياسي الوطني حبذا لو يحتذي به بقيه العراقيين

.....
نيرودا -

الرد خالف شروط النشر

برلمان التصفيق
سفين رواندوزي -

فاقد الشئ لا يعطية.... من برلمان التصفيق الى أعلام التصفيق المتابع للانتخابات اقليم كوردستان يرى و بكل سهولة أن القوى الرئيسية جميعا من قائمة الطالباراني و الى النوشيرواني و الى الاصلاحي لا تبث و لو للتضليل صوتا واحدا يخالف رايهم لا بل أنهم يضعون الرقابة على كل المواضيع و الاراء التي تعارضهم. و ما نقصده هنا هو اعلام هذة الاطراف و هذا و بكل بساطة معناه بأنهم جميعا لا يتحملون الديمقراطية و ليس هناك شئ لديهم اسمة حرية الراي و التعبير و نقل صورة قريبة من الواقع الى الشعب. الغريب هو أن هذة القوى تدعي بأنها ستعمل على أنهاء التدخل الحزبي في المؤسسات الحكومية و التنفيذية و المحاكم في الوقت الذي تدير هي أعلامها بشكل حزبي تعسفي و فرصت الرقابة على الرأي الاخر. الاغرب من هذا هو أن بعض الشخصيات التي كانت تنتقد برلمان اقليم كوردستان الحالي و تقول بأنه برلمان التصفيق و التأييد نراهم حولوا قنواتهم الاعلامية الى قنوات التصفيق للرئيس الحالي و الرئيس القادم و الرئيس المستتر. فكيف سيصدق الشعب هذا الدجل؟؟؟ و هل من المعقول أن يسلم هؤلاء المحاكم و السلطة التنفيذية الى أناس لا يعملون بشكل حزبي في الوقت الذي لا يسلمونهم مكروفونا كي يعبروا فيه عن ارءهم في أحدى قنواتهم الفضائية و ما أكثرها اليوم من كوردستان الى كوردسات الى (ك ن ن) و الى بيام و سبيدة و هلم جرا......شكرا للايلاف

نشالوا كتلتي البارزا
دهوكي -

نشالوا كتلتي البارزاني و الطالباني في برلمان الاقليم ينظمون الى المافيا المستقبليه يبدوا أن النشالين و السراق و الفاسدين يعرفون كيف يدبرون أمورهم و كيف يستمرون في عملهم من أجل نهب الوطن و الشعب. فبعد أنتفاضة الشعب الكوردي سنة 1991 و بعد سقوط الصنم 2003 أستقبل الحزبان الكورديان أفواج المجرمين و القتلة و البعثيين في صفوفهم و بدأوا يستملون أعلى المناصب في هذين الحزبين الى درجة أستطاعوا أزاحة الكثير من الثوار و المناضلين و تشريدهم الى الخارج. الان في أقليم كوردستان و تحديدا في 25 من الشهر السابع ستجرى الانتخابات البرلمانية في الاقليم و هذا أمر جيد و ستشترك في الانتحابات قوى أخرى أضافة الى الحزبين الرئيسيين و قد يفوزوا ببعض المقاعد و هذا ايضا شيئ جيد من أجل الديمقطراطية و ترسيخها، و لكن الغريب في الامر هو أن بعض السراق و الفاسدين من أعضاء البرلمان الحالي و بعد أن تربعوا على عرش البرلمان لمدة طويييييلة و ليس فقط لمدة 4 سنوات و بعد أن سرقوا ما سرقوا و صفقوا للبارزاني و الطالباني ما أستطاعوا و سكتوا على عمليات السطو على أموال الشعب، بدأوا الان الاستقالة من كتلة البارزاني و الطالباني و الانضمام الى القوى الجديدة التي ترمي خوض الانتخابات في محاولة واضحة من أجل الحفاظ على مصالحم في البرلمان أو في الحكومة الجديدة. الاغرب من هذا هو أن القوى الجديدة تستقبلهم برحابة صدر في محاولة منهم لاضعاف كتلة البارزاني و الطالباني بنفس الطريقة التي أستقبلهم فيها البارزاني و الطالباني و وضعوهم على كراسي البرلمان.... أكبر مثال على هذا هو ما قامت به رئيسة كتلة الطالباني في البرلمان حيث قدمت أستقالتها الامس قبل أن يطردها الطالباني و أنضمت الى قائمة غريمة نوشيروان مصطفي و هذا الاخير أستقبلها في الاحضان و كأنها مناضلة خرجت من السجن و لم تتلذذ بأموال الشعب و لم تسرق منه شيئا. يبدوأ ان المخلصين سوف لم يكون لهم نصيب في البرلمان الجديد و أن السراق و المافيا سيسيطرون علية ثانية و بغمصة عين.

برلمان التصفيق
سفين رواندوزي -

فاقد الشئ لا يعطية.... من برلمان التصفيق الى أعلام التصفيق المتابع للانتخابات اقليم كوردستان يرى و بكل سهولة أن القوى الرئيسية جميعا من قائمة الطالباراني و الى النوشيرواني و الى الاصلاحي لا تبث و لو للتضليل صوتا واحدا يخالف رايهم لا بل أنهم يضعون الرقابة على كل المواضيع و الاراء التي تعارضهم. و ما نقصده هنا هو اعلام هذة الاطراف و هذا و بكل بساطة معناه بأنهم جميعا لا يتحملون الديمقراطية و ليس هناك شئ لديهم اسمة حرية الراي و التعبير و نقل صورة قريبة من الواقع الى الشعب. الغريب هو أن هذة القوى تدعي بأنها ستعمل على أنهاء التدخل الحزبي في المؤسسات الحكومية و التنفيذية و المحاكم في الوقت الذي تدير هي أعلامها بشكل حزبي تعسفي و فرصت الرقابة على الرأي الاخر. الاغرب من هذا هو أن بعض الشخصيات التي كانت تنتقد برلمان اقليم كوردستان الحالي و تقول بأنه برلمان التصفيق و التأييد نراهم حولوا قنواتهم الاعلامية الى قنوات التصفيق للرئيس الحالي و الرئيس القادم و الرئيس المستتر. فكيف سيصدق الشعب هذا الدجل؟؟؟ و هل من المعقول أن يسلم هؤلاء المحاكم و السلطة التنفيذية الى أناس لا يعملون بشكل حزبي في الوقت الذي لا يسلمونهم مكروفونا كي يعبروا فيه عن ارءهم في أحدى قنواتهم الفضائية و ما أكثرها اليوم من كوردستان الى كوردسات الى (ك ن ن) و الى بيام و سبيدة و هلم جرا......شكرا للايلاف

قصة كردي
رشيد الجاف -

احتضنته المرأة التي ربته بلهفة كبيرة وقبلته باشتياق بينما لم يستطع هو إخفاء دموعه التي تساقطت مثل قطرات المطر بعد أعوام طويلة من الفراق. ;تيمور الأنفال;، كما يطلق عليه، كان الناجي الوحيد من ضمن عشرات من الأكراد الذين جيء بهم من كردستان لدفنهم في السماوة في مقبرة جماعية في أواخر ثمانينات القرن الماضي إبان النظام الصدامي المقبور لدى تنفيذ عمليات الأنفال. وعثرت عليه عائلة منذ أكثر من 22 عاما في تلك المدينة الجنوبية وربته كواحد من أبنائها وهو طفل صغير. وعاد تيمور اليوم من الولايات المتحدة إلى السماوة للقاء تلك المرأة التي يعتبرها كوالدته ولكي يشكر أهالي قرية العيشم التي قضى شبابه بين أراضيها وتعلم اللغة العربية فيها. ولدى وصوله إلى المدينة ذهب إلى لقاء والدته الراقدة في المستشفى قائلا لها ;اليوم جئت من أجل أن أزور والدتي الحقيقية التي أنقذتني من الموت وعاشت سنوات عديدة في قلق من حكومة صدام حسين;. ولدى رؤيته لوالدته في المستشفى، احتضنها تيمور بكل اشتياق وقبل يدها ناسيا أن هنالك أشخاصا من القرية وأطباء ومسؤولين يرافقونه، وهمس في أذنها قائلا ;أمي أنت أصبحت كبيرة في السن;، فتبسمت قليلا متسائلة ;ولماذا لم تتزوج أنت لحد الآن؟;. وسرد تيمور حكايته قائلا ;كان عمري 10 سنوات عندما سجنت مع عائلتي في سجن طوب زاوار في كركوك وكان حراس السجن يعتدون على النساء بكلام غير لائق، وبقينا 30 يوما في هذا السجن وفي اليوم 31 وبالتحديد في الساعة السادسة صباحا خرجنا من السجن وركبنا سيارات طويلة تشبه سيارات الثلاجات المتنقلة وكان الهواء قليلا ولا يوجد ماء أو طعام مما تسبب في موت فتاتين;. وتابع تيمور ;في الساعة السادسة عصرا وصلنا إلى طريق صحراوي فتوقفت السيارات ونزلنا في المنطقة وكان الوقت بعد غروب الشمس، ومن خلال أضواء السيارات شاهدنا حفرا مربعة وبعد عشر دقائق قام الجنود برمي المساجين في الحفر;. وأضاف قائلا والألم يملأ وجهه ;بعدها خيم الصمت على المكان فنظرت إلى السماء التي تزينها النجوم فتذكرت قريتي وأصدقائي وقد كان أبي وأمي قريبين مني لكن سرعان ما فتح الجنود نيران أسلحة الكلاشينكوف علينا فأصبت بطلقة في كتفي الأيسر;، وأضاف أنه ;بعد برهة توقف الجنود عن إطلاق النار فتوسلت إلى أحدهم بأن يتركونا لأننا أبرياء لم نفعل شيئا ومسكت بيده وبرجليه لكنه قام بضربي وإرجاعي إلى الحفرة وعندئذ استأنف الجنود عم

قصة كردي
رشيد الجاف -

احتضنته المرأة التي ربته بلهفة كبيرة وقبلته باشتياق بينما لم يستطع هو إخفاء دموعه التي تساقطت مثل قطرات المطر بعد أعوام طويلة من الفراق. ;تيمور الأنفال;، كما يطلق عليه، كان الناجي الوحيد من ضمن عشرات من الأكراد الذين جيء بهم من كردستان لدفنهم في السماوة في مقبرة جماعية في أواخر ثمانينات القرن الماضي إبان النظام الصدامي المقبور لدى تنفيذ عمليات الأنفال. وعثرت عليه عائلة منذ أكثر من 22 عاما في تلك المدينة الجنوبية وربته كواحد من أبنائها وهو طفل صغير. وعاد تيمور اليوم من الولايات المتحدة إلى السماوة للقاء تلك المرأة التي يعتبرها كوالدته ولكي يشكر أهالي قرية العيشم التي قضى شبابه بين أراضيها وتعلم اللغة العربية فيها. ولدى وصوله إلى المدينة ذهب إلى لقاء والدته الراقدة في المستشفى قائلا لها ;اليوم جئت من أجل أن أزور والدتي الحقيقية التي أنقذتني من الموت وعاشت سنوات عديدة في قلق من حكومة صدام حسين;. ولدى رؤيته لوالدته في المستشفى، احتضنها تيمور بكل اشتياق وقبل يدها ناسيا أن هنالك أشخاصا من القرية وأطباء ومسؤولين يرافقونه، وهمس في أذنها قائلا ;أمي أنت أصبحت كبيرة في السن;، فتبسمت قليلا متسائلة ;ولماذا لم تتزوج أنت لحد الآن؟;. وسرد تيمور حكايته قائلا ;كان عمري 10 سنوات عندما سجنت مع عائلتي في سجن طوب زاوار في كركوك وكان حراس السجن يعتدون على النساء بكلام غير لائق، وبقينا 30 يوما في هذا السجن وفي اليوم 31 وبالتحديد في الساعة السادسة صباحا خرجنا من السجن وركبنا سيارات طويلة تشبه سيارات الثلاجات المتنقلة وكان الهواء قليلا ولا يوجد ماء أو طعام مما تسبب في موت فتاتين;. وتابع تيمور ;في الساعة السادسة عصرا وصلنا إلى طريق صحراوي فتوقفت السيارات ونزلنا في المنطقة وكان الوقت بعد غروب الشمس، ومن خلال أضواء السيارات شاهدنا حفرا مربعة وبعد عشر دقائق قام الجنود برمي المساجين في الحفر;. وأضاف قائلا والألم يملأ وجهه ;بعدها خيم الصمت على المكان فنظرت إلى السماء التي تزينها النجوم فتذكرت قريتي وأصدقائي وقد كان أبي وأمي قريبين مني لكن سرعان ما فتح الجنود نيران أسلحة الكلاشينكوف علينا فأصبت بطلقة في كتفي الأيسر;، وأضاف أنه ;بعد برهة توقف الجنود عن إطلاق النار فتوسلت إلى أحدهم بأن يتركونا لأننا أبرياء لم نفعل شيئا ومسكت بيده وبرجليه لكنه قام بضربي وإرجاعي إلى الحفرة وعندئذ استأنف الجنود عم

قصة كردي
رشيد الجاف -

احتضنته المرأة التي ربته بلهفة كبيرة وقبلته باشتياق بينما لم يستطع هو إخفاء دموعه التي تساقطت مثل قطرات المطر بعد أعوام طويلة من الفراق. ;تيمور الأنفال;، كما يطلق عليه، كان الناجي الوحيد من ضمن عشرات من الأكراد الذين جيء بهم من كردستان لدفنهم في السماوة في مقبرة جماعية في أواخر ثمانينات القرن الماضي إبان النظام الصدامي المقبور لدى تنفيذ عمليات الأنفال. وعثرت عليه عائلة منذ أكثر من 22 عاما في تلك المدينة الجنوبية وربته كواحد من أبنائها وهو طفل صغير. وعاد تيمور اليوم من الولايات المتحدة إلى السماوة للقاء تلك المرأة التي يعتبرها كوالدته ولكي يشكر أهالي قرية العيشم التي قضى شبابه بين أراضيها وتعلم اللغة العربية فيها. ولدى وصوله إلى المدينة ذهب إلى لقاء والدته الراقدة في المستشفى قائلا لها ;اليوم جئت من أجل أن أزور والدتي الحقيقية التي أنقذتني من الموت وعاشت سنوات عديدة في قلق من حكومة صدام حسين;. ولدى رؤيته لوالدته في المستشفى، احتضنها تيمور بكل اشتياق وقبل يدها ناسيا أن هنالك أشخاصا من القرية وأطباء ومسؤولين يرافقونه، وهمس في أذنها قائلا ;أمي أنت أصبحت كبيرة في السن;، فتبسمت قليلا متسائلة ;ولماذا لم تتزوج أنت لحد الآن؟;. وسرد تيمور حكايته قائلا ;كان عمري 10 سنوات عندما سجنت مع عائلتي في سجن طوب زاوار في كركوك وكان حراس السجن يعتدون على النساء بكلام غير لائق، وبقينا 30 يوما في هذا السجن وفي اليوم 31 وبالتحديد في الساعة السادسة صباحا خرجنا من السجن وركبنا سيارات طويلة تشبه سيارات الثلاجات المتنقلة وكان الهواء قليلا ولا يوجد ماء أو طعام مما تسبب في موت فتاتين;. وتابع تيمور ;في الساعة السادسة عصرا وصلنا إلى طريق صحراوي فتوقفت السيارات ونزلنا في المنطقة وكان الوقت بعد غروب الشمس، ومن خلال أضواء السيارات شاهدنا حفرا مربعة وبعد عشر دقائق قام الجنود برمي المساجين في الحفر;. وأضاف قائلا والألم يملأ وجهه ;بعدها خيم الصمت على المكان فنظرت إلى السماء التي تزينها النجوم فتذكرت قريتي وأصدقائي وقد كان أبي وأمي قريبين مني لكن سرعان ما فتح الجنود نيران أسلحة الكلاشينكوف علينا فأصبت بطلقة في كتفي الأيسر;، وأضاف أنه ;بعد برهة توقف الجنود عن إطلاق النار فتوسلت إلى أحدهم بأن يتركونا لأننا أبرياء لم نفعل شيئا ومسكت بيده وبرجليه لكنه قام بضربي وإرجاعي إلى الحفرة وعندئذ استأنف الجنود عم

قصة كردي
رشيد الجاف -

احتضنته المرأة التي ربته بلهفة كبيرة وقبلته باشتياق بينما لم يستطع هو إخفاء دموعه التي تساقطت مثل قطرات المطر بعد أعوام طويلة من الفراق. ;تيمور الأنفال;، كما يطلق عليه، كان الناجي الوحيد من ضمن عشرات من الأكراد الذين جيء بهم من كردستان لدفنهم في السماوة في مقبرة جماعية في أواخر ثمانينات القرن الماضي إبان النظام الصدامي المقبور لدى تنفيذ عمليات الأنفال. وعثرت عليه عائلة منذ أكثر من 22 عاما في تلك المدينة الجنوبية وربته كواحد من أبنائها وهو طفل صغير. وعاد تيمور اليوم من الولايات المتحدة إلى السماوة للقاء تلك المرأة التي يعتبرها كوالدته ولكي يشكر أهالي قرية العيشم التي قضى شبابه بين أراضيها وتعلم اللغة العربية فيها. ولدى وصوله إلى المدينة ذهب إلى لقاء والدته الراقدة في المستشفى قائلا لها ;اليوم جئت من أجل أن أزور والدتي الحقيقية التي أنقذتني من الموت وعاشت سنوات عديدة في قلق من حكومة صدام حسين;. ولدى رؤيته لوالدته في المستشفى، احتضنها تيمور بكل اشتياق وقبل يدها ناسيا أن هنالك أشخاصا من القرية وأطباء ومسؤولين يرافقونه، وهمس في أذنها قائلا ;أمي أنت أصبحت كبيرة في السن;، فتبسمت قليلا متسائلة ;ولماذا لم تتزوج أنت لحد الآن؟;. وسرد تيمور حكايته قائلا ;كان عمري 10 سنوات عندما سجنت مع عائلتي في سجن طوب زاوار في كركوك وكان حراس السجن يعتدون على النساء بكلام غير لائق، وبقينا 30 يوما في هذا السجن وفي اليوم 31 وبالتحديد في الساعة السادسة صباحا خرجنا من السجن وركبنا سيارات طويلة تشبه سيارات الثلاجات المتنقلة وكان الهواء قليلا ولا يوجد ماء أو طعام مما تسبب في موت فتاتين;. وتابع تيمور ;في الساعة السادسة عصرا وصلنا إلى طريق صحراوي فتوقفت السيارات ونزلنا في المنطقة وكان الوقت بعد غروب الشمس، ومن خلال أضواء السيارات شاهدنا حفرا مربعة وبعد عشر دقائق قام الجنود برمي المساجين في الحفر;. وأضاف قائلا والألم يملأ وجهه ;بعدها خيم الصمت على المكان فنظرت إلى السماء التي تزينها النجوم فتذكرت قريتي وأصدقائي وقد كان أبي وأمي قريبين مني لكن سرعان ما فتح الجنود نيران أسلحة الكلاشينكوف علينا فأصبت بطلقة في كتفي الأيسر;، وأضاف أنه ;بعد برهة توقف الجنود عن إطلاق النار فتوسلت إلى أحدهم بأن يتركونا لأننا أبرياء لم نفعل شيئا ومسكت بيده وبرجليه لكنه قام بضربي وإرجاعي إلى الحفرة وعندئذ استأنف الجنود عم

قصة كردي
رشيد الجاف -

احتضنته المرأة التي ربته بلهفة كبيرة وقبلته باشتياق بينما لم يستطع هو إخفاء دموعه التي تساقطت مثل قطرات المطر بعد أعوام طويلة من الفراق. ;تيمور الأنفال;، كما يطلق عليه، كان الناجي الوحيد من ضمن عشرات من الأكراد الذين جيء بهم من كردستان لدفنهم في السماوة في مقبرة جماعية في أواخر ثمانينات القرن الماضي إبان النظام الصدامي المقبور لدى تنفيذ عمليات الأنفال. وعثرت عليه عائلة منذ أكثر من 22 عاما في تلك المدينة الجنوبية وربته كواحد من أبنائها وهو طفل صغير. وعاد تيمور اليوم من الولايات المتحدة إلى السماوة للقاء تلك المرأة التي يعتبرها كوالدته ولكي يشكر أهالي قرية العيشم التي قضى شبابه بين أراضيها وتعلم اللغة العربية فيها. ولدى وصوله إلى المدينة ذهب إلى لقاء والدته الراقدة في المستشفى قائلا لها ;اليوم جئت من أجل أن أزور والدتي الحقيقية التي أنقذتني من الموت وعاشت سنوات عديدة في قلق من حكومة صدام حسين;. ولدى رؤيته لوالدته في المستشفى، احتضنها تيمور بكل اشتياق وقبل يدها ناسيا أن هنالك أشخاصا من القرية وأطباء ومسؤولين يرافقونه، وهمس في أذنها قائلا ;أمي أنت أصبحت كبيرة في السن;، فتبسمت قليلا متسائلة ;ولماذا لم تتزوج أنت لحد الآن؟;. وسرد تيمور حكايته قائلا ;كان عمري 10 سنوات عندما سجنت مع عائلتي في سجن طوب زاوار في كركوك وكان حراس السجن يعتدون على النساء بكلام غير لائق، وبقينا 30 يوما في هذا السجن وفي اليوم 31 وبالتحديد في الساعة السادسة صباحا خرجنا من السجن وركبنا سيارات طويلة تشبه سيارات الثلاجات المتنقلة وكان الهواء قليلا ولا يوجد ماء أو طعام مما تسبب في موت فتاتين;. وتابع تيمور ;في الساعة السادسة عصرا وصلنا إلى طريق صحراوي فتوقفت السيارات ونزلنا في المنطقة وكان الوقت بعد غروب الشمس، ومن خلال أضواء السيارات شاهدنا حفرا مربعة وبعد عشر دقائق قام الجنود برمي المساجين في الحفر;. وأضاف قائلا والألم يملأ وجهه ;بعدها خيم الصمت على المكان فنظرت إلى السماء التي تزينها النجوم فتذكرت قريتي وأصدقائي وقد كان أبي وأمي قريبين مني لكن سرعان ما فتح الجنود نيران أسلحة الكلاشينكوف علينا فأصبت بطلقة في كتفي الأيسر;، وأضاف أنه ;بعد برهة توقف الجنود عن إطلاق النار فتوسلت إلى أحدهم بأن يتركونا لأننا أبرياء لم نفعل شيئا ومسكت بيده وبرجليه لكنه قام بضربي وإرجاعي إلى الحفرة وعندئذ استأنف الجنود عم

قصة كردي
رشيد الجاف -

احتضنته المرأة التي ربته بلهفة كبيرة وقبلته باشتياق بينما لم يستطع هو إخفاء دموعه التي تساقطت مثل قطرات المطر بعد أعوام طويلة من الفراق. ;تيمور الأنفال;، كما يطلق عليه، كان الناجي الوحيد من ضمن عشرات من الأكراد الذين جيء بهم من كردستان لدفنهم في السماوة في مقبرة جماعية في أواخر ثمانينات القرن الماضي إبان النظام الصدامي المقبور لدى تنفيذ عمليات الأنفال. وعثرت عليه عائلة منذ أكثر من 22 عاما في تلك المدينة الجنوبية وربته كواحد من أبنائها وهو طفل صغير. وعاد تيمور اليوم من الولايات المتحدة إلى السماوة للقاء تلك المرأة التي يعتبرها كوالدته ولكي يشكر أهالي قرية العيشم التي قضى شبابه بين أراضيها وتعلم اللغة العربية فيها. ولدى وصوله إلى المدينة ذهب إلى لقاء والدته الراقدة في المستشفى قائلا لها ;اليوم جئت من أجل أن أزور والدتي الحقيقية التي أنقذتني من الموت وعاشت سنوات عديدة في قلق من حكومة صدام حسين;. ولدى رؤيته لوالدته في المستشفى، احتضنها تيمور بكل اشتياق وقبل يدها ناسيا أن هنالك أشخاصا من القرية وأطباء ومسؤولين يرافقونه، وهمس في أذنها قائلا ;أمي أنت أصبحت كبيرة في السن;، فتبسمت قليلا متسائلة ;ولماذا لم تتزوج أنت لحد الآن؟;. وسرد تيمور حكايته قائلا ;كان عمري 10 سنوات عندما سجنت مع عائلتي في سجن طوب زاوار في كركوك وكان حراس السجن يعتدون على النساء بكلام غير لائق، وبقينا 30 يوما في هذا السجن وفي اليوم 31 وبالتحديد في الساعة السادسة صباحا خرجنا من السجن وركبنا سيارات طويلة تشبه سيارات الثلاجات المتنقلة وكان الهواء قليلا ولا يوجد ماء أو طعام مما تسبب في موت فتاتين;. وتابع تيمور ;في الساعة السادسة عصرا وصلنا إلى طريق صحراوي فتوقفت السيارات ونزلنا في المنطقة وكان الوقت بعد غروب الشمس، ومن خلال أضواء السيارات شاهدنا حفرا مربعة وبعد عشر دقائق قام الجنود برمي المساجين في الحفر;. وأضاف قائلا والألم يملأ وجهه ;بعدها خيم الصمت على المكان فنظرت إلى السماء التي تزينها النجوم فتذكرت قريتي وأصدقائي وقد كان أبي وأمي قريبين مني لكن سرعان ما فتح الجنود نيران أسلحة الكلاشينكوف علينا فأصبت بطلقة في كتفي الأيسر;، وأضاف أنه ;بعد برهة توقف الجنود عن إطلاق النار فتوسلت إلى أحدهم بأن يتركونا لأننا أبرياء لم نفعل شيئا ومسكت بيده وبرجليه لكنه قام بضربي وإرجاعي إلى الحفرة وعندئذ استأنف الجنود عم

ولت ايامك
رضا محمد -

في السابق انا كنت من اشد المعجبين بك، ولكن الآن قد بان لي حقيقتك، انت لست سوى بوق من ابواق الدعاية للدكتاتورية الحاكمة في اقليم كردستان، وقد اثبت ابان الحملة الاتنخابية الجارية في كردستان العراق، انك تعمل فقط من اجل مصالحك الشخصية الضيقة، ولا تعمل من اجل المواطنيين و الديموقراطية، وانك حاقد كبير على القوائم الاخرى، فكل من يرى الحملة الدعاية لقائمتكم خاصة في القنوات الدعاية للاتحاد الةطني الكردستاني يرى بأنكم تجاوزتم كل القيم والاخلاقيات الاعلامية، فأنت ياسيدي رئيس هذه القائمة وتدعي انك مع الديموقراطية والنزاهة، فلماذا تشنون هذه الحملة الشرسة على مرشحي القوائم الاخرى خاصة قائمة التغيير، وتلفقون الاكاذيب، وكل ماتدعونه كذب وافتراء، فهل يعقل لأي أحد ان يكون المتحدث بإسم قائمة التغيير الدكتور شاهو سعيد وكما انتم تدعون ان يكون فاسدا، يا سيدي قولو شيئا آخر فهو رمز الثقافة في الجامعة السليمانية، ورمز التنوير في الثقافة الكردية، ولم يكن في يوم من الايام مع السلطة وكان دائما مدافع عن الحق وكلنا نعرف بأنك وراء هذه الادعات، فأنا شخصيا اتابع الحملة اعلامية لم ارى ولم اسمع من القوائم الاخرى ما انتم تفعلونه، رجاءا هذه الادعات والتي انتم اصبحتم بوقا لها لا يدخل الى عقل اي انسان عاقل، انا شخصيا أقول لك لقد سقط النقاب على وجهك وبان حقيقتك، ولقد ولت ايامك ياصالح، وان ابواق الدعاية التي انتم ترأسونه أصبحت رمزا للدجل والاكاذيب السياسية، مع الاسف.....

Wallah Zaman
Iraqi -

Barham Saleh Could you tell us how your young brother Baten Saleh became a milliardaire and he controls all the cigarettes and alcohol trades in Kurdistan

ولت ايامك
رضا محمد -

في السابق انا كنت من اشد المعجبين بك، ولكن الآن قد بان لي حقيقتك، انت لست سوى بوق من ابواق الدعاية للدكتاتورية الحاكمة في اقليم كردستان، وقد اثبت ابان الحملة الاتنخابية الجارية في كردستان العراق، انك تعمل فقط من اجل مصالحك الشخصية الضيقة، ولا تعمل من اجل المواطنيين و الديموقراطية، وانك حاقد كبير على القوائم الاخرى، فكل من يرى الحملة الدعاية لقائمتكم خاصة في القنوات الدعاية للاتحاد الةطني الكردستاني يرى بأنكم تجاوزتم كل القيم والاخلاقيات الاعلامية، فأنت ياسيدي رئيس هذه القائمة وتدعي انك مع الديموقراطية والنزاهة، فلماذا تشنون هذه الحملة الشرسة على مرشحي القوائم الاخرى خاصة قائمة التغيير، وتلفقون الاكاذيب، وكل ماتدعونه كذب وافتراء، فهل يعقل لأي أحد ان يكون المتحدث بإسم قائمة التغيير الدكتور شاهو سعيد وكما انتم تدعون ان يكون فاسدا، يا سيدي قولو شيئا آخر فهو رمز الثقافة في الجامعة السليمانية، ورمز التنوير في الثقافة الكردية، ولم يكن في يوم من الايام مع السلطة وكان دائما مدافع عن الحق وكلنا نعرف بأنك وراء هذه الادعات، فأنا شخصيا اتابع الحملة اعلامية لم ارى ولم اسمع من القوائم الاخرى ما انتم تفعلونه، رجاءا هذه الادعات والتي انتم اصبحتم بوقا لها لا يدخل الى عقل اي انسان عاقل، انا شخصيا أقول لك لقد سقط النقاب على وجهك وبان حقيقتك، ولقد ولت ايامك ياصالح، وان ابواق الدعاية التي انتم ترأسونه أصبحت رمزا للدجل والاكاذيب السياسية، مع الاسف.....

ولت ايامك
رضا محمد -

في السابق انا كنت من اشد المعجبين بك، ولكن الآن قد بان لي حقيقتك، انت لست سوى بوق من ابواق الدعاية للدكتاتورية الحاكمة في اقليم كردستان، وقد اثبت ابان الحملة الاتنخابية الجارية في كردستان العراق، انك تعمل فقط من اجل مصالحك الشخصية الضيقة، ولا تعمل من اجل المواطنيين و الديموقراطية، وانك حاقد كبير على القوائم الاخرى، فكل من يرى الحملة الدعاية لقائمتكم خاصة في القنوات الدعاية للاتحاد الةطني الكردستاني يرى بأنكم تجاوزتم كل القيم والاخلاقيات الاعلامية، فأنت ياسيدي رئيس هذه القائمة وتدعي انك مع الديموقراطية والنزاهة، فلماذا تشنون هذه الحملة الشرسة على مرشحي القوائم الاخرى خاصة قائمة التغيير، وتلفقون الاكاذيب، وكل ماتدعونه كذب وافتراء، فهل يعقل لأي أحد ان يكون المتحدث بإسم قائمة التغيير الدكتور شاهو سعيد وكما انتم تدعون ان يكون فاسدا، يا سيدي قولو شيئا آخر فهو رمز الثقافة في الجامعة السليمانية، ورمز التنوير في الثقافة الكردية، ولم يكن في يوم من الايام مع السلطة وكان دائما مدافع عن الحق وكلنا نعرف بأنك وراء هذه الادعات، فأنا شخصيا اتابع الحملة اعلامية لم ارى ولم اسمع من القوائم الاخرى ما انتم تفعلونه، رجاءا هذه الادعات والتي انتم اصبحتم بوقا لها لا يدخل الى عقل اي انسان عاقل، انا شخصيا أقول لك لقد سقط النقاب على وجهك وبان حقيقتك، ولقد ولت ايامك ياصالح، وان ابواق الدعاية التي انتم ترأسونه أصبحت رمزا للدجل والاكاذيب السياسية، مع الاسف.....

ولت ايامك
رضا محمد -

في السابق انا كنت من اشد المعجبين بك، ولكن الآن قد بان لي حقيقتك، انت لست سوى بوق من ابواق الدعاية للدكتاتورية الحاكمة في اقليم كردستان، وقد اثبت ابان الحملة الاتنخابية الجارية في كردستان العراق، انك تعمل فقط من اجل مصالحك الشخصية الضيقة، ولا تعمل من اجل المواطنيين و الديموقراطية، وانك حاقد كبير على القوائم الاخرى، فكل من يرى الحملة الدعاية لقائمتكم خاصة في القنوات الدعاية للاتحاد الةطني الكردستاني يرى بأنكم تجاوزتم كل القيم والاخلاقيات الاعلامية، فأنت ياسيدي رئيس هذه القائمة وتدعي انك مع الديموقراطية والنزاهة، فلماذا تشنون هذه الحملة الشرسة على مرشحي القوائم الاخرى خاصة قائمة التغيير، وتلفقون الاكاذيب، وكل ماتدعونه كذب وافتراء، فهل يعقل لأي أحد ان يكون المتحدث بإسم قائمة التغيير الدكتور شاهو سعيد وكما انتم تدعون ان يكون فاسدا، يا سيدي قولو شيئا آخر فهو رمز الثقافة في الجامعة السليمانية، ورمز التنوير في الثقافة الكردية، ولم يكن في يوم من الايام مع السلطة وكان دائما مدافع عن الحق وكلنا نعرف بأنك وراء هذه الادعات، فأنا شخصيا اتابع الحملة اعلامية لم ارى ولم اسمع من القوائم الاخرى ما انتم تفعلونه، رجاءا هذه الادعات والتي انتم اصبحتم بوقا لها لا يدخل الى عقل اي انسان عاقل، انا شخصيا أقول لك لقد سقط النقاب على وجهك وبان حقيقتك، ولقد ولت ايامك ياصالح، وان ابواق الدعاية التي انتم ترأسونه أصبحت رمزا للدجل والاكاذيب السياسية، مع الاسف.....

ولت ايامك
رضا محمد -

في السابق انا كنت من اشد المعجبين بك، ولكن الآن قد بان لي حقيقتك، انت لست سوى بوق من ابواق الدعاية للدكتاتورية الحاكمة في اقليم كردستان، وقد اثبت ابان الحملة الاتنخابية الجارية في كردستان العراق، انك تعمل فقط من اجل مصالحك الشخصية الضيقة، ولا تعمل من اجل المواطنيين و الديموقراطية، وانك حاقد كبير على القوائم الاخرى، فكل من يرى الحملة الدعاية لقائمتكم خاصة في القنوات الدعاية للاتحاد الةطني الكردستاني يرى بأنكم تجاوزتم كل القيم والاخلاقيات الاعلامية، فأنت ياسيدي رئيس هذه القائمة وتدعي انك مع الديموقراطية والنزاهة، فلماذا تشنون هذه الحملة الشرسة على مرشحي القوائم الاخرى خاصة قائمة التغيير، وتلفقون الاكاذيب، وكل ماتدعونه كذب وافتراء، فهل يعقل لأي أحد ان يكون المتحدث بإسم قائمة التغيير الدكتور شاهو سعيد وكما انتم تدعون ان يكون فاسدا، يا سيدي قولو شيئا آخر فهو رمز الثقافة في الجامعة السليمانية، ورمز التنوير في الثقافة الكردية، ولم يكن في يوم من الايام مع السلطة وكان دائما مدافع عن الحق وكلنا نعرف بأنك وراء هذه الادعات، فأنا شخصيا اتابع الحملة اعلامية لم ارى ولم اسمع من القوائم الاخرى ما انتم تفعلونه، رجاءا هذه الادعات والتي انتم اصبحتم بوقا لها لا يدخل الى عقل اي انسان عاقل، انا شخصيا أقول لك لقد سقط النقاب على وجهك وبان حقيقتك، ولقد ولت ايامك ياصالح، وان ابواق الدعاية التي انتم ترأسونه أصبحت رمزا للدجل والاكاذيب السياسية، مع الاسف.....

Wallah Zaman
Iraqi -

Barham Saleh Could you tell us how your young brother Baten Saleh became a milliardaire and he controls all the cigarettes and alcohol trades in Kurdistan

Wallah Zaman
Iraqi -

Barham Saleh Could you tell us how your young brother Baten Saleh became a milliardaire and he controls all the cigarettes and alcohol trades in Kurdistan

Wallah Zaman
Iraqi -

Barham Saleh Could you tell us how your young brother Baten Saleh became a milliardaire and he controls all the cigarettes and alcohol trades in Kurdistan

ولت ايامك
رضا محمد -

في السابق انا كنت من اشد المعجبين بك، ولكن الآن قد بان لي حقيقتك، انت لست سوى بوق من ابواق الدعاية للدكتاتورية الحاكمة في اقليم كردستان، وقد اثبت ابان الحملة الاتنخابية الجارية في كردستان العراق، انك تعمل فقط من اجل مصالحك الشخصية الضيقة، ولا تعمل من اجل المواطنيين و الديموقراطية، وانك حاقد كبير على القوائم الاخرى، فكل من يرى الحملة الدعاية لقائمتكم خاصة في القنوات الدعاية للاتحاد الةطني الكردستاني يرى بأنكم تجاوزتم كل القيم والاخلاقيات الاعلامية، فأنت ياسيدي رئيس هذه القائمة وتدعي انك مع الديموقراطية والنزاهة، فلماذا تشنون هذه الحملة الشرسة على مرشحي القوائم الاخرى خاصة قائمة التغيير، وتلفقون الاكاذيب، وكل ماتدعونه كذب وافتراء، فهل يعقل لأي أحد ان يكون المتحدث بإسم قائمة التغيير الدكتور شاهو سعيد وكما انتم تدعون ان يكون فاسدا، يا سيدي قولو شيئا آخر فهو رمز الثقافة في الجامعة السليمانية، ورمز التنوير في الثقافة الكردية، ولم يكن في يوم من الايام مع السلطة وكان دائما مدافع عن الحق وكلنا نعرف بأنك وراء هذه الادعات، فأنا شخصيا اتابع الحملة اعلامية لم ارى ولم اسمع من القوائم الاخرى ما انتم تفعلونه، رجاءا هذه الادعات والتي انتم اصبحتم بوقا لها لا يدخل الى عقل اي انسان عاقل، انا شخصيا أقول لك لقد سقط النقاب على وجهك وبان حقيقتك، ولقد ولت ايامك ياصالح، وان ابواق الدعاية التي انتم ترأسونه أصبحت رمزا للدجل والاكاذيب السياسية، مع الاسف.....

Wallah Zaman
Iraqi -

Barham Saleh Could you tell us how your young brother Baten Saleh became a milliardaire and he controls all the cigarettes and alcohol trades in Kurdistan

ولت ايامك
رضا محمد -

في السابق انا كنت من اشد المعجبين بك، ولكن الآن قد بان لي حقيقتك، انت لست سوى بوق من ابواق الدعاية للدكتاتورية الحاكمة في اقليم كردستان، وقد اثبت ابان الحملة الاتنخابية الجارية في كردستان العراق، انك تعمل فقط من اجل مصالحك الشخصية الضيقة، ولا تعمل من اجل المواطنيين و الديموقراطية، وانك حاقد كبير على القوائم الاخرى، فكل من يرى الحملة الدعاية لقائمتكم خاصة في القنوات الدعاية للاتحاد الةطني الكردستاني يرى بأنكم تجاوزتم كل القيم والاخلاقيات الاعلامية، فأنت ياسيدي رئيس هذه القائمة وتدعي انك مع الديموقراطية والنزاهة، فلماذا تشنون هذه الحملة الشرسة على مرشحي القوائم الاخرى خاصة قائمة التغيير، وتلفقون الاكاذيب، وكل ماتدعونه كذب وافتراء، فهل يعقل لأي أحد ان يكون المتحدث بإسم قائمة التغيير الدكتور شاهو سعيد وكما انتم تدعون ان يكون فاسدا، يا سيدي قولو شيئا آخر فهو رمز الثقافة في الجامعة السليمانية، ورمز التنوير في الثقافة الكردية، ولم يكن في يوم من الايام مع السلطة وكان دائما مدافع عن الحق وكلنا نعرف بأنك وراء هذه الادعات، فأنا شخصيا اتابع الحملة اعلامية لم ارى ولم اسمع من القوائم الاخرى ما انتم تفعلونه، رجاءا هذه الادعات والتي انتم اصبحتم بوقا لها لا يدخل الى عقل اي انسان عاقل، انا شخصيا أقول لك لقد سقط النقاب على وجهك وبان حقيقتك، ولقد ولت ايامك ياصالح، وان ابواق الدعاية التي انتم ترأسونه أصبحت رمزا للدجل والاكاذيب السياسية، مع الاسف.....

مرحبا
محمد عثمان -

مرحبا بالتصريحات الصريحة للدكتور برهم ومرحبا بالاخ عبدالرحمن الماجدي في كردستان

مرحبا
محمد عثمان -

مرحبا بالتصريحات الصريحة للدكتور برهم ومرحبا بالاخ عبدالرحمن الماجدي في كردستان

مرحبا
محمد عثمان -

مرحبا بالتصريحات الصريحة للدكتور برهم ومرحبا بالاخ عبدالرحمن الماجدي في كردستان

مرحبا
محمد عثمان -

مرحبا بالتصريحات الصريحة للدكتور برهم ومرحبا بالاخ عبدالرحمن الماجدي في كردستان

ديمقراطيه
مواطن عراقي -

الارنب والغزال) متى ينفصلوا عن بلدنا لنرتاح

مرحبا
محمد عثمان -

مرحبا بالتصريحات الصريحة للدكتور برهم ومرحبا بالاخ عبدالرحمن الماجدي في كردستان

مرحبا
محمد عثمان -

مرحبا بالتصريحات الصريحة للدكتور برهم ومرحبا بالاخ عبدالرحمن الماجدي في كردستان

ديمقراطيه
مواطن عراقي -

الارنب والغزال) متى ينفصلوا عن بلدنا لنرتاح

مرحبا
محمد عثمان -

مرحبا بالتصريحات الصريحة للدكتور برهم ومرحبا بالاخ عبدالرحمن الماجدي في كردستان

ديمقراطيه
مواطن عراقي -

الارنب والغزال) متى ينفصلوا عن بلدنا لنرتاح

ديمقراطيه
مواطن عراقي -

الارنب والغزال) متى ينفصلوا عن بلدنا لنرتاح

الكردقلب واحد
صابرحسين -

ان انتخابات المجلس التشريعي في كردستان تحول ديمقراطي وان هناك حرية حقيقية تفسح المجال أمام الشعب الكردي لاختيار ممثليهم.اذا ترشيح الدكتور برهم صالح او عدم ترشيحة للرئاسة الاقليم لايغيرشيئا في الاستراتيجية المستقبلية للشعب الكردي لاننا نسير نحو الاستقلالية شئتم ام ابيتم واذا فكرتم يوما بلنيل من التجربة الكردية انصحكم بان تفكروا اولا من اعادة الاراضي العربية في فلسطين وسوريا ولبنان ولكن اعتقد بل انا علي يقين بان هذا مستبعد منكم نضرا الي الغيرة التي تمتلكونة,,,وينك يا صلاح الدين الايوبي الكردي الاصيل~~~~

ديمقراطيه
مواطن عراقي -

الارنب والغزال) متى ينفصلوا عن بلدنا لنرتاح

ديمقراطيه
مواطن عراقي -

الارنب والغزال) متى ينفصلوا عن بلدنا لنرتاح

الكردقلب واحد
صابرحسين -

ان انتخابات المجلس التشريعي في كردستان تحول ديمقراطي وان هناك حرية حقيقية تفسح المجال أمام الشعب الكردي لاختيار ممثليهم.اذا ترشيح الدكتور برهم صالح او عدم ترشيحة للرئاسة الاقليم لايغيرشيئا في الاستراتيجية المستقبلية للشعب الكردي لاننا نسير نحو الاستقلالية شئتم ام ابيتم واذا فكرتم يوما بلنيل من التجربة الكردية انصحكم بان تفكروا اولا من اعادة الاراضي العربية في فلسطين وسوريا ولبنان ولكن اعتقد بل انا علي يقين بان هذا مستبعد منكم نضرا الي الغيرة التي تمتلكونة,,,وينك يا صلاح الدين الايوبي الكردي الاصيل~~~~

الكردقلب واحد
صابرحسين -

ان انتخابات المجلس التشريعي في كردستان تحول ديمقراطي وان هناك حرية حقيقية تفسح المجال أمام الشعب الكردي لاختيار ممثليهم.اذا ترشيح الدكتور برهم صالح او عدم ترشيحة للرئاسة الاقليم لايغيرشيئا في الاستراتيجية المستقبلية للشعب الكردي لاننا نسير نحو الاستقلالية شئتم ام ابيتم واذا فكرتم يوما بلنيل من التجربة الكردية انصحكم بان تفكروا اولا من اعادة الاراضي العربية في فلسطين وسوريا ولبنان ولكن اعتقد بل انا علي يقين بان هذا مستبعد منكم نضرا الي الغيرة التي تمتلكونة,,,وينك يا صلاح الدين الايوبي الكردي الاصيل~~~~

دهوكي مو دهوكي
صباح مجيد -

الي الرقم السابع بآداب النقد البناء أمثالك من يستحقون كلمة الحرامي وليس البارزاني الخالد مهما كان الحقد عماك فلا يجوز على الاموات إلا الرحمة ولا يجوز ان تنعتهم بهيك ألفاظ ,,,مخك ناشف روح شلغلوا احسن من هل الكلام ...

الكردقلب واحد
صابرحسين -

ان انتخابات المجلس التشريعي في كردستان تحول ديمقراطي وان هناك حرية حقيقية تفسح المجال أمام الشعب الكردي لاختيار ممثليهم.اذا ترشيح الدكتور برهم صالح او عدم ترشيحة للرئاسة الاقليم لايغيرشيئا في الاستراتيجية المستقبلية للشعب الكردي لاننا نسير نحو الاستقلالية شئتم ام ابيتم واذا فكرتم يوما بلنيل من التجربة الكردية انصحكم بان تفكروا اولا من اعادة الاراضي العربية في فلسطين وسوريا ولبنان ولكن اعتقد بل انا علي يقين بان هذا مستبعد منكم نضرا الي الغيرة التي تمتلكونة,,,وينك يا صلاح الدين الايوبي الكردي الاصيل~~~~

دهوكي مو دهوكي
صباح مجيد -

الي الرقم السابع بآداب النقد البناء أمثالك من يستحقون كلمة الحرامي وليس البارزاني الخالد مهما كان الحقد عماك فلا يجوز على الاموات إلا الرحمة ولا يجوز ان تنعتهم بهيك ألفاظ ,,,مخك ناشف روح شلغلوا احسن من هل الكلام ...

دهوكي مو دهوكي
صباح مجيد -

الي الرقم السابع بآداب النقد البناء أمثالك من يستحقون كلمة الحرامي وليس البارزاني الخالد مهما كان الحقد عماك فلا يجوز على الاموات إلا الرحمة ولا يجوز ان تنعتهم بهيك ألفاظ ,,,مخك ناشف روح شلغلوا احسن من هل الكلام ...

الكردقلب واحد
صابرحسين -

ان انتخابات المجلس التشريعي في كردستان تحول ديمقراطي وان هناك حرية حقيقية تفسح المجال أمام الشعب الكردي لاختيار ممثليهم.اذا ترشيح الدكتور برهم صالح او عدم ترشيحة للرئاسة الاقليم لايغيرشيئا في الاستراتيجية المستقبلية للشعب الكردي لاننا نسير نحو الاستقلالية شئتم ام ابيتم واذا فكرتم يوما بلنيل من التجربة الكردية انصحكم بان تفكروا اولا من اعادة الاراضي العربية في فلسطين وسوريا ولبنان ولكن اعتقد بل انا علي يقين بان هذا مستبعد منكم نضرا الي الغيرة التي تمتلكونة,,,وينك يا صلاح الدين الايوبي الكردي الاصيل~~~~

دهوكي مو دهوكي
صباح مجيد -

الي الرقم السابع بآداب النقد البناء أمثالك من يستحقون كلمة الحرامي وليس البارزاني الخالد مهما كان الحقد عماك فلا يجوز على الاموات إلا الرحمة ولا يجوز ان تنعتهم بهيك ألفاظ ,,,مخك ناشف روح شلغلوا احسن من هل الكلام ...

دهوكي مو دهوكي
صباح مجيد -

الي الرقم السابع بآداب النقد البناء أمثالك من يستحقون كلمة الحرامي وليس البارزاني الخالد مهما كان الحقد عماك فلا يجوز على الاموات إلا الرحمة ولا يجوز ان تنعتهم بهيك ألفاظ ,,,مخك ناشف روح شلغلوا احسن من هل الكلام ...

تعليق رقم 9
آيــاز -

يا رضا حاجة ولووووووو لا تنزعج ولا تشد كتير اخاف ينقطعلك عرق بعدين نخسرك وانت واحد منا وفينا نصيحتي ألك خليك مرتاح وهادي لا تهجم ولا تنفعل مارس حقك بالانتخاب مثل هل مليونيين ونص وبعد كام يوم راح نشوف النتائج ولي ينجح مبروك عليه بيكون الشعب أختاروا ونحن راضيين وانت أرضى يارضا الله يرضى عليك ما بدنا مشاحنات من هلا

دهوكي مو دهوكي
صباح مجيد -

الي الرقم السابع بآداب النقد البناء أمثالك من يستحقون كلمة الحرامي وليس البارزاني الخالد مهما كان الحقد عماك فلا يجوز على الاموات إلا الرحمة ولا يجوز ان تنعتهم بهيك ألفاظ ,,,مخك ناشف روح شلغلوا احسن من هل الكلام ...

تعليق رقم 9
آيــاز -

يا رضا حاجة ولووووووو لا تنزعج ولا تشد كتير اخاف ينقطعلك عرق بعدين نخسرك وانت واحد منا وفينا نصيحتي ألك خليك مرتاح وهادي لا تهجم ولا تنفعل مارس حقك بالانتخاب مثل هل مليونيين ونص وبعد كام يوم راح نشوف النتائج ولي ينجح مبروك عليه بيكون الشعب أختاروا ونحن راضيين وانت أرضى يارضا الله يرضى عليك ما بدنا مشاحنات من هلا

تعليق رقم 9
آيــاز -

يا رضا حاجة ولووووووو لا تنزعج ولا تشد كتير اخاف ينقطعلك عرق بعدين نخسرك وانت واحد منا وفينا نصيحتي ألك خليك مرتاح وهادي لا تهجم ولا تنفعل مارس حقك بالانتخاب مثل هل مليونيين ونص وبعد كام يوم راح نشوف النتائج ولي ينجح مبروك عليه بيكون الشعب أختاروا ونحن راضيين وانت أرضى يارضا الله يرضى عليك ما بدنا مشاحنات من هلا

تعليق رقم 9
آيــاز -

يا رضا حاجة ولووووووو لا تنزعج ولا تشد كتير اخاف ينقطعلك عرق بعدين نخسرك وانت واحد منا وفينا نصيحتي ألك خليك مرتاح وهادي لا تهجم ولا تنفعل مارس حقك بالانتخاب مثل هل مليونيين ونص وبعد كام يوم راح نشوف النتائج ولي ينجح مبروك عليه بيكون الشعب أختاروا ونحن راضيين وانت أرضى يارضا الله يرضى عليك ما بدنا مشاحنات من هلا

تعليق رقم 9
آيــاز -

يا رضا حاجة ولووووووو لا تنزعج ولا تشد كتير اخاف ينقطعلك عرق بعدين نخسرك وانت واحد منا وفينا نصيحتي ألك خليك مرتاح وهادي لا تهجم ولا تنفعل مارس حقك بالانتخاب مثل هل مليونيين ونص وبعد كام يوم راح نشوف النتائج ولي ينجح مبروك عليه بيكون الشعب أختاروا ونحن راضيين وانت أرضى يارضا الله يرضى عليك ما بدنا مشاحنات من هلا

النقد البناء
مواطن -

repeated

تعليق رقم 9
آيــاز -

يا رضا حاجة ولووووووو لا تنزعج ولا تشد كتير اخاف ينقطعلك عرق بعدين نخسرك وانت واحد منا وفينا نصيحتي ألك خليك مرتاح وهادي لا تهجم ولا تنفعل مارس حقك بالانتخاب مثل هل مليونيين ونص وبعد كام يوم راح نشوف النتائج ولي ينجح مبروك عليه بيكون الشعب أختاروا ونحن راضيين وانت أرضى يارضا الله يرضى عليك ما بدنا مشاحنات من هلا

النقد البناء
مواطن -

repeated

النقد البناء
مواطن -

repeated

النقد البناء
مواطن -

repeated

النقد البناء
مواطن -

repeated

الكفاءة هي الاساس
د. هاني المرادي -

منصب الدكتور برهم صالح من المناصب المهمة في الدولة،لوكنت انا بدلا من السيد المالكي لرشحت شخصية عراقية عربية من المستويات العالية جداً في الكفاءة والاخلاص للوطن،انا اقترح على السيد المالكي ان يعين الاستاذ الدكتور ستار منسي ، استاذ العلوم المالية والادارية في جامعة {Virginia Tech

النقد البناء
مواطن -

repeated

الكفاءة هي الاساس
د. هاني المرادي -

منصب الدكتور برهم صالح من المناصب المهمة في الدولة،لوكنت انا بدلا من السيد المالكي لرشحت شخصية عراقية عربية من المستويات العالية جداً في الكفاءة والاخلاص للوطن،انا اقترح على السيد المالكي ان يعين الاستاذ الدكتور ستار منسي ، استاذ العلوم المالية والادارية في جامعة {Virginia Tech

الكفاءة هي الاساس
د. هاني المرادي -

منصب الدكتور برهم صالح من المناصب المهمة في الدولة،لوكنت انا بدلا من السيد المالكي لرشحت شخصية عراقية عربية من المستويات العالية جداً في الكفاءة والاخلاص للوطن،انا اقترح على السيد المالكي ان يعين الاستاذ الدكتور ستار منسي ، استاذ العلوم المالية والادارية في جامعة {Virginia Tech

الكفاءة هي الاساس
د. هاني المرادي -

منصب الدكتور برهم صالح من المناصب المهمة في الدولة،لوكنت انا بدلا من السيد المالكي لرشحت شخصية عراقية عربية من المستويات العالية جداً في الكفاءة والاخلاص للوطن،انا اقترح على السيد المالكي ان يعين الاستاذ الدكتور ستار منسي ، استاذ العلوم المالية والادارية في جامعة {Virginia Tech

الكفاءة هي الاساس
د. هاني المرادي -

منصب الدكتور برهم صالح من المناصب المهمة في الدولة،لوكنت انا بدلا من السيد المالكي لرشحت شخصية عراقية عربية من المستويات العالية جداً في الكفاءة والاخلاص للوطن،انا اقترح على السيد المالكي ان يعين الاستاذ الدكتور ستار منسي ، استاذ العلوم المالية والادارية في جامعة {Virginia Tech

---------
عراقي -

يقول السيد برهم صالح ( والكرد كانوا في زمن ناظم صدام يعيشون أشبه بحالة من الانفصال. لكن بعد سقوط النظام عام 2003 ذهب القادة الكرد لبغداد وانهمكوا في بناء العراق الجديد ) وأنا اسئل السيد برهم صالح و ماذا حققتم للعراق من مكاسب بعد رجوعكم من حالة الانفصال..؟ وهل السلطةالمركزيه لها سلطه على الاقليم..؟.اذا كان الاكراد في زمن صدام يعيشون شبه حالة انفصال الان انفصال تام مع توسيع مملكتهم على حساب المحافظات الاخرى و التخطيط للأستلاء على كركوك و كذلك ما تحقق لكم 17 بالمائه من ميزانية العراق ولكم منصب رئيس الجمهوريه في المركز وكذلك منصب نائب رئيس الوزراء (حضرتك ) ووزير الخارجيه لدولة العراق و رئيس اركان الجيش و اخرين من الوزراء ووكالات الوزاره و الدرجات الخاصه ولكن بالمقابل المنطقه الشماليه مستقله بالتمام و الكمال حتى لديكم تمثيل دبلماسي في الخارج بأسم دولة كردستان , و العراقي لا يستطيع ان يدخل مملكتكم ألا بجواز سفر و فيزا مسبقه, فكل هذه المكاسب حققتوها لكم بعد السقوط , فأنتم عدتم الى المركز ليس للحفاظ على و حدة العراق و بناءه على اسس وطنية انما لتتقاسوا الغنيمه مع الاخرين الذين اتى بهم المحتل , و انا أكد لك ان اغلب العراقين يفضلوا ان تقطعوا علاقتكم بالمركز و لا اقول تستقلوا في شمال العراق لانه انتم اساسا مستقلين , لأن وجودكم بالمركز يشكل خطر وضرر لباقي العراق و تهديدا لأمنه و وحدته و ابتزازا لثرواته , لو أن وجودكم في المركز يحقق خلاف ما ذكرت لرحب بكم العراقين كما كان سابقا يتعامل بروح المواطنه و الاخوه و المحبه مع الجميع.

---------
عراقي -

يقول السيد برهم صالح ( والكرد كانوا في زمن ناظم صدام يعيشون أشبه بحالة من الانفصال. لكن بعد سقوط النظام عام 2003 ذهب القادة الكرد لبغداد وانهمكوا في بناء العراق الجديد ) وأنا اسئل السيد برهم صالح و ماذا حققتم للعراق من مكاسب بعد رجوعكم من حالة الانفصال..؟ وهل السلطةالمركزيه لها سلطه على الاقليم..؟.اذا كان الاكراد في زمن صدام يعيشون شبه حالة انفصال الان انفصال تام مع توسيع مملكتهم على حساب المحافظات الاخرى و التخطيط للأستلاء على كركوك و كذلك ما تحقق لكم 17 بالمائه من ميزانية العراق ولكم منصب رئيس الجمهوريه في المركز وكذلك منصب نائب رئيس الوزراء (حضرتك ) ووزير الخارجيه لدولة العراق و رئيس اركان الجيش و اخرين من الوزراء ووكالات الوزاره و الدرجات الخاصه ولكن بالمقابل المنطقه الشماليه مستقله بالتمام و الكمال حتى لديكم تمثيل دبلماسي في الخارج بأسم دولة كردستان , و العراقي لا يستطيع ان يدخل مملكتكم ألا بجواز سفر و فيزا مسبقه, فكل هذه المكاسب حققتوها لكم بعد السقوط , فأنتم عدتم الى المركز ليس للحفاظ على و حدة العراق و بناءه على اسس وطنية انما لتتقاسوا الغنيمه مع الاخرين الذين اتى بهم المحتل , و انا أكد لك ان اغلب العراقين يفضلوا ان تقطعوا علاقتكم بالمركز و لا اقول تستقلوا في شمال العراق لانه انتم اساسا مستقلين , لأن وجودكم بالمركز يشكل خطر وضرر لباقي العراق و تهديدا لأمنه و وحدته و ابتزازا لثرواته , لو أن وجودكم في المركز يحقق خلاف ما ذكرت لرحب بكم العراقين كما كان سابقا يتعامل بروح المواطنه و الاخوه و المحبه مع الجميع.

---------
عراقي -

يقول السيد برهم صالح ( والكرد كانوا في زمن ناظم صدام يعيشون أشبه بحالة من الانفصال. لكن بعد سقوط النظام عام 2003 ذهب القادة الكرد لبغداد وانهمكوا في بناء العراق الجديد ) وأنا اسئل السيد برهم صالح و ماذا حققتم للعراق من مكاسب بعد رجوعكم من حالة الانفصال..؟ وهل السلطةالمركزيه لها سلطه على الاقليم..؟.اذا كان الاكراد في زمن صدام يعيشون شبه حالة انفصال الان انفصال تام مع توسيع مملكتهم على حساب المحافظات الاخرى و التخطيط للأستلاء على كركوك و كذلك ما تحقق لكم 17 بالمائه من ميزانية العراق ولكم منصب رئيس الجمهوريه في المركز وكذلك منصب نائب رئيس الوزراء (حضرتك ) ووزير الخارجيه لدولة العراق و رئيس اركان الجيش و اخرين من الوزراء ووكالات الوزاره و الدرجات الخاصه ولكن بالمقابل المنطقه الشماليه مستقله بالتمام و الكمال حتى لديكم تمثيل دبلماسي في الخارج بأسم دولة كردستان , و العراقي لا يستطيع ان يدخل مملكتكم ألا بجواز سفر و فيزا مسبقه, فكل هذه المكاسب حققتوها لكم بعد السقوط , فأنتم عدتم الى المركز ليس للحفاظ على و حدة العراق و بناءه على اسس وطنية انما لتتقاسوا الغنيمه مع الاخرين الذين اتى بهم المحتل , و انا أكد لك ان اغلب العراقين يفضلوا ان تقطعوا علاقتكم بالمركز و لا اقول تستقلوا في شمال العراق لانه انتم اساسا مستقلين , لأن وجودكم بالمركز يشكل خطر وضرر لباقي العراق و تهديدا لأمنه و وحدته و ابتزازا لثرواته , لو أن وجودكم في المركز يحقق خلاف ما ذكرت لرحب بكم العراقين كما كان سابقا يتعامل بروح المواطنه و الاخوه و المحبه مع الجميع.

---------
عراقي -

يقول السيد برهم صالح ( والكرد كانوا في زمن ناظم صدام يعيشون أشبه بحالة من الانفصال. لكن بعد سقوط النظام عام 2003 ذهب القادة الكرد لبغداد وانهمكوا في بناء العراق الجديد ) وأنا اسئل السيد برهم صالح و ماذا حققتم للعراق من مكاسب بعد رجوعكم من حالة الانفصال..؟ وهل السلطةالمركزيه لها سلطه على الاقليم..؟.اذا كان الاكراد في زمن صدام يعيشون شبه حالة انفصال الان انفصال تام مع توسيع مملكتهم على حساب المحافظات الاخرى و التخطيط للأستلاء على كركوك و كذلك ما تحقق لكم 17 بالمائه من ميزانية العراق ولكم منصب رئيس الجمهوريه في المركز وكذلك منصب نائب رئيس الوزراء (حضرتك ) ووزير الخارجيه لدولة العراق و رئيس اركان الجيش و اخرين من الوزراء ووكالات الوزاره و الدرجات الخاصه ولكن بالمقابل المنطقه الشماليه مستقله بالتمام و الكمال حتى لديكم تمثيل دبلماسي في الخارج بأسم دولة كردستان , و العراقي لا يستطيع ان يدخل مملكتكم ألا بجواز سفر و فيزا مسبقه, فكل هذه المكاسب حققتوها لكم بعد السقوط , فأنتم عدتم الى المركز ليس للحفاظ على و حدة العراق و بناءه على اسس وطنية انما لتتقاسوا الغنيمه مع الاخرين الذين اتى بهم المحتل , و انا أكد لك ان اغلب العراقين يفضلوا ان تقطعوا علاقتكم بالمركز و لا اقول تستقلوا في شمال العراق لانه انتم اساسا مستقلين , لأن وجودكم بالمركز يشكل خطر وضرر لباقي العراق و تهديدا لأمنه و وحدته و ابتزازا لثرواته , لو أن وجودكم في المركز يحقق خلاف ما ذكرت لرحب بكم العراقين كما كان سابقا يتعامل بروح المواطنه و الاخوه و المحبه مع الجميع.

---------
عراقي -

يقول السيد برهم صالح ( والكرد كانوا في زمن ناظم صدام يعيشون أشبه بحالة من الانفصال. لكن بعد سقوط النظام عام 2003 ذهب القادة الكرد لبغداد وانهمكوا في بناء العراق الجديد ) وأنا اسئل السيد برهم صالح و ماذا حققتم للعراق من مكاسب بعد رجوعكم من حالة الانفصال..؟ وهل السلطةالمركزيه لها سلطه على الاقليم..؟.اذا كان الاكراد في زمن صدام يعيشون شبه حالة انفصال الان انفصال تام مع توسيع مملكتهم على حساب المحافظات الاخرى و التخطيط للأستلاء على كركوك و كذلك ما تحقق لكم 17 بالمائه من ميزانية العراق ولكم منصب رئيس الجمهوريه في المركز وكذلك منصب نائب رئيس الوزراء (حضرتك ) ووزير الخارجيه لدولة العراق و رئيس اركان الجيش و اخرين من الوزراء ووكالات الوزاره و الدرجات الخاصه ولكن بالمقابل المنطقه الشماليه مستقله بالتمام و الكمال حتى لديكم تمثيل دبلماسي في الخارج بأسم دولة كردستان , و العراقي لا يستطيع ان يدخل مملكتكم ألا بجواز سفر و فيزا مسبقه, فكل هذه المكاسب حققتوها لكم بعد السقوط , فأنتم عدتم الى المركز ليس للحفاظ على و حدة العراق و بناءه على اسس وطنية انما لتتقاسوا الغنيمه مع الاخرين الذين اتى بهم المحتل , و انا أكد لك ان اغلب العراقين يفضلوا ان تقطعوا علاقتكم بالمركز و لا اقول تستقلوا في شمال العراق لانه انتم اساسا مستقلين , لأن وجودكم بالمركز يشكل خطر وضرر لباقي العراق و تهديدا لأمنه و وحدته و ابتزازا لثرواته , لو أن وجودكم في المركز يحقق خلاف ما ذكرت لرحب بكم العراقين كما كان سابقا يتعامل بروح المواطنه و الاخوه و المحبه مع الجميع.

---------
عراقي -

يقول السيد برهم صالح ( والكرد كانوا في زمن ناظم صدام يعيشون أشبه بحالة من الانفصال. لكن بعد سقوط النظام عام 2003 ذهب القادة الكرد لبغداد وانهمكوا في بناء العراق الجديد ) وأنا اسئل السيد برهم صالح و ماذا حققتم للعراق من مكاسب بعد رجوعكم من حالة الانفصال..؟ وهل السلطةالمركزيه لها سلطه على الاقليم..؟.اذا كان الاكراد في زمن صدام يعيشون شبه حالة انفصال الان انفصال تام مع توسيع مملكتهم على حساب المحافظات الاخرى و التخطيط للأستلاء على كركوك و كذلك ما تحقق لكم 17 بالمائه من ميزانية العراق ولكم منصب رئيس الجمهوريه في المركز وكذلك منصب نائب رئيس الوزراء (حضرتك ) ووزير الخارجيه لدولة العراق و رئيس اركان الجيش و اخرين من الوزراء ووكالات الوزاره و الدرجات الخاصه ولكن بالمقابل المنطقه الشماليه مستقله بالتمام و الكمال حتى لديكم تمثيل دبلماسي في الخارج بأسم دولة كردستان , و العراقي لا يستطيع ان يدخل مملكتكم ألا بجواز سفر و فيزا مسبقه, فكل هذه المكاسب حققتوها لكم بعد السقوط , فأنتم عدتم الى المركز ليس للحفاظ على و حدة العراق و بناءه على اسس وطنية انما لتتقاسوا الغنيمه مع الاخرين الذين اتى بهم المحتل , و انا أكد لك ان اغلب العراقين يفضلوا ان تقطعوا علاقتكم بالمركز و لا اقول تستقلوا في شمال العراق لانه انتم اساسا مستقلين , لأن وجودكم بالمركز يشكل خطر وضرر لباقي العراق و تهديدا لأمنه و وحدته و ابتزازا لثرواته , لو أن وجودكم في المركز يحقق خلاف ما ذكرت لرحب بكم العراقين كما كان سابقا يتعامل بروح المواطنه و الاخوه و المحبه مع الجميع.

رقم 9
خالد عزيز -

عزيزي رضا، فعلا انا معك فإنه إجحاف كبير تلفيق التهم الى اشخاص مثل الدكتور شاهو سعيد، فأنا شخصيا استغربت عندما هاجم القائمة الكردستانية شخصية محبوبة مثل الدكتور شاهو، كان الاجدر ب دكتور برهم صالح كونه رئيس قائمة الحزبيين الرئيسيين ان لا يرضي بمثل تلك الافعال الشنيعة.

رقم 9
خالد عزيز -

عزيزي رضا، فعلا انا معك فإنه إجحاف كبير تلفيق التهم الى اشخاص مثل الدكتور شاهو سعيد، فأنا شخصيا استغربت عندما هاجم القائمة الكردستانية شخصية محبوبة مثل الدكتور شاهو، كان الاجدر ب دكتور برهم صالح كونه رئيس قائمة الحزبيين الرئيسيين ان لا يرضي بمثل تلك الافعال الشنيعة.

رقم 9
خالد عزيز -

عزيزي رضا، فعلا انا معك فإنه إجحاف كبير تلفيق التهم الى اشخاص مثل الدكتور شاهو سعيد، فأنا شخصيا استغربت عندما هاجم القائمة الكردستانية شخصية محبوبة مثل الدكتور شاهو، كان الاجدر ب دكتور برهم صالح كونه رئيس قائمة الحزبيين الرئيسيين ان لا يرضي بمثل تلك الافعال الشنيعة.

رقم 9
خالد عزيز -

عزيزي رضا، فعلا انا معك فإنه إجحاف كبير تلفيق التهم الى اشخاص مثل الدكتور شاهو سعيد، فأنا شخصيا استغربت عندما هاجم القائمة الكردستانية شخصية محبوبة مثل الدكتور شاهو، كان الاجدر ب دكتور برهم صالح كونه رئيس قائمة الحزبيين الرئيسيين ان لا يرضي بمثل تلك الافعال الشنيعة.

رقم 9
خالد عزيز -

عزيزي رضا، فعلا انا معك فإنه إجحاف كبير تلفيق التهم الى اشخاص مثل الدكتور شاهو سعيد، فأنا شخصيا استغربت عندما هاجم القائمة الكردستانية شخصية محبوبة مثل الدكتور شاهو، كان الاجدر ب دكتور برهم صالح كونه رئيس قائمة الحزبيين الرئيسيين ان لا يرضي بمثل تلك الافعال الشنيعة.

رقم 9
خالد عزيز -

عزيزي رضا، فعلا انا معك فإنه إجحاف كبير تلفيق التهم الى اشخاص مثل الدكتور شاهو سعيد، فأنا شخصيا استغربت عندما هاجم القائمة الكردستانية شخصية محبوبة مثل الدكتور شاهو، كان الاجدر ب دكتور برهم صالح كونه رئيس قائمة الحزبيين الرئيسيين ان لا يرضي بمثل تلك الافعال الشنيعة.

لماذا يا د. برهم
سوران عباس -

لقد قرأت تعليق رقم 9 و رقم 19 وانا معهم ، فأقول لماذا يا دكتور برهم تهاجمون شخصية علمية و أكاديمية مرموقة مثل الدكتور شاهو سعيد، فأنا ارى ومنذ ان بدأتهم حملتكم الاعلامية تهاجمون الدكتور شاهو كونه شخصية سياسية غير مساندة لكم ، وهذا احجاف كبير، كم شاهو عندنا في الجامعات كردستان، انا ارى ان كل ما ينشر وتبث في القنوات الاعلامية لقائمتكم انت المسؤول عنها، رجاءا رجاءا لا تلفقو التهم الى الشخصيات المحبوبة، فإنه ينقلب ضدكم .

لماذا يا د. برهم
سوران عباس -

لقد قرأت تعليق رقم 9 و رقم 19 وانا معهم ، فأقول لماذا يا دكتور برهم تهاجمون شخصية علمية و أكاديمية مرموقة مثل الدكتور شاهو سعيد، فأنا ارى ومنذ ان بدأتهم حملتكم الاعلامية تهاجمون الدكتور شاهو كونه شخصية سياسية غير مساندة لكم ، وهذا احجاف كبير، كم شاهو عندنا في الجامعات كردستان، انا ارى ان كل ما ينشر وتبث في القنوات الاعلامية لقائمتكم انت المسؤول عنها، رجاءا رجاءا لا تلفقو التهم الى الشخصيات المحبوبة، فإنه ينقلب ضدكم .

لماذا يا د. برهم
سوران عباس -

لقد قرأت تعليق رقم 9 و رقم 19 وانا معهم ، فأقول لماذا يا دكتور برهم تهاجمون شخصية علمية و أكاديمية مرموقة مثل الدكتور شاهو سعيد، فأنا ارى ومنذ ان بدأتهم حملتكم الاعلامية تهاجمون الدكتور شاهو كونه شخصية سياسية غير مساندة لكم ، وهذا احجاف كبير، كم شاهو عندنا في الجامعات كردستان، انا ارى ان كل ما ينشر وتبث في القنوات الاعلامية لقائمتكم انت المسؤول عنها، رجاءا رجاءا لا تلفقو التهم الى الشخصيات المحبوبة، فإنه ينقلب ضدكم .

لماذا يا د. برهم
سوران عباس -

لقد قرأت تعليق رقم 9 و رقم 19 وانا معهم ، فأقول لماذا يا دكتور برهم تهاجمون شخصية علمية و أكاديمية مرموقة مثل الدكتور شاهو سعيد، فأنا ارى ومنذ ان بدأتهم حملتكم الاعلامية تهاجمون الدكتور شاهو كونه شخصية سياسية غير مساندة لكم ، وهذا احجاف كبير، كم شاهو عندنا في الجامعات كردستان، انا ارى ان كل ما ينشر وتبث في القنوات الاعلامية لقائمتكم انت المسؤول عنها، رجاءا رجاءا لا تلفقو التهم الى الشخصيات المحبوبة، فإنه ينقلب ضدكم .

لماذا يا د. برهم
سوران عباس -

لقد قرأت تعليق رقم 9 و رقم 19 وانا معهم ، فأقول لماذا يا دكتور برهم تهاجمون شخصية علمية و أكاديمية مرموقة مثل الدكتور شاهو سعيد، فأنا ارى ومنذ ان بدأتهم حملتكم الاعلامية تهاجمون الدكتور شاهو كونه شخصية سياسية غير مساندة لكم ، وهذا احجاف كبير، كم شاهو عندنا في الجامعات كردستان، انا ارى ان كل ما ينشر وتبث في القنوات الاعلامية لقائمتكم انت المسؤول عنها، رجاءا رجاءا لا تلفقو التهم الى الشخصيات المحبوبة، فإنه ينقلب ضدكم .

لماذا يا د. برهم
سوران عباس -

لقد قرأت تعليق رقم 9 و رقم 19 وانا معهم ، فأقول لماذا يا دكتور برهم تهاجمون شخصية علمية و أكاديمية مرموقة مثل الدكتور شاهو سعيد، فأنا ارى ومنذ ان بدأتهم حملتكم الاعلامية تهاجمون الدكتور شاهو كونه شخصية سياسية غير مساندة لكم ، وهذا احجاف كبير، كم شاهو عندنا في الجامعات كردستان، انا ارى ان كل ما ينشر وتبث في القنوات الاعلامية لقائمتكم انت المسؤول عنها، رجاءا رجاءا لا تلفقو التهم الى الشخصيات المحبوبة، فإنه ينقلب ضدكم .

صحفي
مفكر مشاغب -

نشم رائحة التحذلق من الصحفي في طرح الاسئلة لكنها محاولة خابت وفشلت

صحفي
مفكر مشاغب -

نشم رائحة التحذلق من الصحفي في طرح الاسئلة لكنها محاولة خابت وفشلت

صحفي
مفكر مشاغب -

نشم رائحة التحذلق من الصحفي في طرح الاسئلة لكنها محاولة خابت وفشلت

صحفي
مفكر مشاغب -

نشم رائحة التحذلق من الصحفي في طرح الاسئلة لكنها محاولة خابت وفشلت

رجاءا لاتنخدعوا
مواطن كردي -

الى الاكراد خاصة والعراقيين على وجه العموم, رجاءا لاتنخدعوا ببرهم صالح فهو كغيره من الحزبيين الكرديين همه سرقة مايستطيع والهرب به الى الخارج فهو لايحفظ سوى مجموعة من الجمل المنمقة ويسردها في كل حديث اسئلوا عنه في امريكا ويملك الان واسئلوا عن اسرار الجامعة الامريكيا في السليمانية وعن نسبه من الارباح اسئلوا عن البيت الذي اشتراه في اربيل وكم دفع فيه...رجاءا انه كاي مسوول عراقي لايعرف الا السرقة والتسلط

رجاءا لاتنخدعوا
مواطن كردي -

الى الاكراد خاصة والعراقيين على وجه العموم, رجاءا لاتنخدعوا ببرهم صالح فهو كغيره من الحزبيين الكرديين همه سرقة مايستطيع والهرب به الى الخارج فهو لايحفظ سوى مجموعة من الجمل المنمقة ويسردها في كل حديث اسئلوا عنه في امريكا ويملك الان واسئلوا عن اسرار الجامعة الامريكيا في السليمانية وعن نسبه من الارباح اسئلوا عن البيت الذي اشتراه في اربيل وكم دفع فيه...رجاءا انه كاي مسوول عراقي لايعرف الا السرقة والتسلط

قرقوزات
جمال -

بسبب الفشل الذريع الذي نال الائتلاف الايراني ومن معه من طراطير الاحتلال المؤتلفين في حكومة العهر والفساد.. ولكون هذه الحكومة العميلة كانت ولاول مرة عادلة في توزيع فشلها على كل شرائح المجتمع العراقي وفي كل المجالات الاقتصادية والاستثمارية والامنية، وصولا الى المجال الخدمي مرورا بحقوق الانسان.. ولكون المجال الخدمي هو اكثر المجالات تأثيرا، حيث يتضرر منه ويحس به كل العراقيين.. ولإيمان شراذم الحكومة العميلة ومن يقف وراءها في الشرق والغرب بعدم مقدرتها على تأمينها لان فايروس أنفلونزا الفساد المصابة به يحول دون ذلك، وعشق السحت الحرام لديهم فاق كل حب وعشق.. بسبب كل ما ورد أعلاه فإن الائتلاف الايراني مجتمعا أو متفرقا سيمهد للانتخابات القادمة وفق مقولة جديدة نحذر منها! يقوم الطرح الجديد على مقولة: (لو لم تصلنا الخدمات الا بعد عشر سنوات سننتخب الإئتلاف..! فهو ان وعد صدق واوفى، ونعمل من اجل عراق يكون الإئتلاف على مقاليد وزاراته للدورة القادمة كي يكمل مابدأه..! ونحن على يقين تام ان العراق سيكون ذا شأن خلال السنوات الأربع القادمة! ).. بالفعل لقد بدأ عبيد إيران ومن خلال حسينيات ومكاتب مشبوهة ومعروف دورها بتحشية عقول ولد الخايبة الذين لا يفقهون شيئا في الاقتصاد ليتبينوا حجم الكارثة التي وصل لها العراق كما لا يستبينون أمرا عن ماهية السياسة التي تأخذ بالبلد أي بلد لتمتين سيادته ودعم إستقلاله ليتعرفوا على إنحدار الهوة السحيقة التي بدأ العراق يتدحرج نحوها ولا يمتون لعلم الاجتماع بأدنى صلة ليفقهوا ما يخبأ القدر لابنائهم وأحفادهم بعد تفشي المخدر الايراني وزنا المتعة الصفوية وبالتالي ما يخبئه للعراق ككل وهم بلا أدنى شك لم يتعرفوا على أصول الدين الصحيح بعد ان ضحك عليهم المعمم بمقولة دفع الخمس من أفواه أطفالهم يعفيهم عن كل معرفة ويقيهم كل حساب .... إن المتأمل للمقولة أعلاه يرى فيها كسرا وجبرا فهي من ناحية دعوة صريحة بعدم الحديث عن سوء الخدمات وتلاشيها وعدم التظاهر بسببها لتترك المجال مفتوحا لدورة فساد أخرى ونهب للمال العام وهي من ناحية أخرى تبث فيهم روح الامل على إن السنوات الاربع القادمة ستشهد للعراق شأنا..! رغم إنها لا تفصح عن طبيعة هذا الشأن تاركة لمخيلة المتلقي ان تسبح في بحور أحلامها فالفقراء المعدمون تحت خط الفقر وهم بالملايين في عراق اليوم يتكاثرون دون رابط ولا ضابط يحلمون بسفرة ط

قرقوزات
جمال -

بسبب الفشل الذريع الذي نال الائتلاف الايراني ومن معه من طراطير الاحتلال المؤتلفين في حكومة العهر والفساد.. ولكون هذه الحكومة العميلة كانت ولاول مرة عادلة في توزيع فشلها على كل شرائح المجتمع العراقي وفي كل المجالات الاقتصادية والاستثمارية والامنية، وصولا الى المجال الخدمي مرورا بحقوق الانسان.. ولكون المجال الخدمي هو اكثر المجالات تأثيرا، حيث يتضرر منه ويحس به كل العراقيين.. ولإيمان شراذم الحكومة العميلة ومن يقف وراءها في الشرق والغرب بعدم مقدرتها على تأمينها لان فايروس أنفلونزا الفساد المصابة به يحول دون ذلك، وعشق السحت الحرام لديهم فاق كل حب وعشق.. بسبب كل ما ورد أعلاه فإن الائتلاف الايراني مجتمعا أو متفرقا سيمهد للانتخابات القادمة وفق مقولة جديدة نحذر منها! يقوم الطرح الجديد على مقولة: (لو لم تصلنا الخدمات الا بعد عشر سنوات سننتخب الإئتلاف..! فهو ان وعد صدق واوفى، ونعمل من اجل عراق يكون الإئتلاف على مقاليد وزاراته للدورة القادمة كي يكمل مابدأه..! ونحن على يقين تام ان العراق سيكون ذا شأن خلال السنوات الأربع القادمة! ).. بالفعل لقد بدأ عبيد إيران ومن خلال حسينيات ومكاتب مشبوهة ومعروف دورها بتحشية عقول ولد الخايبة الذين لا يفقهون شيئا في الاقتصاد ليتبينوا حجم الكارثة التي وصل لها العراق كما لا يستبينون أمرا عن ماهية السياسة التي تأخذ بالبلد أي بلد لتمتين سيادته ودعم إستقلاله ليتعرفوا على إنحدار الهوة السحيقة التي بدأ العراق يتدحرج نحوها ولا يمتون لعلم الاجتماع بأدنى صلة ليفقهوا ما يخبأ القدر لابنائهم وأحفادهم بعد تفشي المخدر الايراني وزنا المتعة الصفوية وبالتالي ما يخبئه للعراق ككل وهم بلا أدنى شك لم يتعرفوا على أصول الدين الصحيح بعد ان ضحك عليهم المعمم بمقولة دفع الخمس من أفواه أطفالهم يعفيهم عن كل معرفة ويقيهم كل حساب .... إن المتأمل للمقولة أعلاه يرى فيها كسرا وجبرا فهي من ناحية دعوة صريحة بعدم الحديث عن سوء الخدمات وتلاشيها وعدم التظاهر بسببها لتترك المجال مفتوحا لدورة فساد أخرى ونهب للمال العام وهي من ناحية أخرى تبث فيهم روح الامل على إن السنوات الاربع القادمة ستشهد للعراق شأنا..! رغم إنها لا تفصح عن طبيعة هذا الشأن تاركة لمخيلة المتلقي ان تسبح في بحور أحلامها فالفقراء المعدمون تحت خط الفقر وهم بالملايين في عراق اليوم يتكاثرون دون رابط ولا ضابط يحلمون بسفرة ط

رجاءا لاتنخدعوا
مواطن كردي -

الى الاكراد خاصة والعراقيين على وجه العموم, رجاءا لاتنخدعوا ببرهم صالح فهو كغيره من الحزبيين الكرديين همه سرقة مايستطيع والهرب به الى الخارج فهو لايحفظ سوى مجموعة من الجمل المنمقة ويسردها في كل حديث اسئلوا عنه في امريكا ويملك الان واسئلوا عن اسرار الجامعة الامريكيا في السليمانية وعن نسبه من الارباح اسئلوا عن البيت الذي اشتراه في اربيل وكم دفع فيه...رجاءا انه كاي مسوول عراقي لايعرف الا السرقة والتسلط

قرقوزات
جمال -

بسبب الفشل الذريع الذي نال الائتلاف الايراني ومن معه من طراطير الاحتلال المؤتلفين في حكومة العهر والفساد.. ولكون هذه الحكومة العميلة كانت ولاول مرة عادلة في توزيع فشلها على كل شرائح المجتمع العراقي وفي كل المجالات الاقتصادية والاستثمارية والامنية، وصولا الى المجال الخدمي مرورا بحقوق الانسان.. ولكون المجال الخدمي هو اكثر المجالات تأثيرا، حيث يتضرر منه ويحس به كل العراقيين.. ولإيمان شراذم الحكومة العميلة ومن يقف وراءها في الشرق والغرب بعدم مقدرتها على تأمينها لان فايروس أنفلونزا الفساد المصابة به يحول دون ذلك، وعشق السحت الحرام لديهم فاق كل حب وعشق.. بسبب كل ما ورد أعلاه فإن الائتلاف الايراني مجتمعا أو متفرقا سيمهد للانتخابات القادمة وفق مقولة جديدة نحذر منها! يقوم الطرح الجديد على مقولة: (لو لم تصلنا الخدمات الا بعد عشر سنوات سننتخب الإئتلاف..! فهو ان وعد صدق واوفى، ونعمل من اجل عراق يكون الإئتلاف على مقاليد وزاراته للدورة القادمة كي يكمل مابدأه..! ونحن على يقين تام ان العراق سيكون ذا شأن خلال السنوات الأربع القادمة! ).. بالفعل لقد بدأ عبيد إيران ومن خلال حسينيات ومكاتب مشبوهة ومعروف دورها بتحشية عقول ولد الخايبة الذين لا يفقهون شيئا في الاقتصاد ليتبينوا حجم الكارثة التي وصل لها العراق كما لا يستبينون أمرا عن ماهية السياسة التي تأخذ بالبلد أي بلد لتمتين سيادته ودعم إستقلاله ليتعرفوا على إنحدار الهوة السحيقة التي بدأ العراق يتدحرج نحوها ولا يمتون لعلم الاجتماع بأدنى صلة ليفقهوا ما يخبأ القدر لابنائهم وأحفادهم بعد تفشي المخدر الايراني وزنا المتعة الصفوية وبالتالي ما يخبئه للعراق ككل وهم بلا أدنى شك لم يتعرفوا على أصول الدين الصحيح بعد ان ضحك عليهم المعمم بمقولة دفع الخمس من أفواه أطفالهم يعفيهم عن كل معرفة ويقيهم كل حساب .... إن المتأمل للمقولة أعلاه يرى فيها كسرا وجبرا فهي من ناحية دعوة صريحة بعدم الحديث عن سوء الخدمات وتلاشيها وعدم التظاهر بسببها لتترك المجال مفتوحا لدورة فساد أخرى ونهب للمال العام وهي من ناحية أخرى تبث فيهم روح الامل على إن السنوات الاربع القادمة ستشهد للعراق شأنا..! رغم إنها لا تفصح عن طبيعة هذا الشأن تاركة لمخيلة المتلقي ان تسبح في بحور أحلامها فالفقراء المعدمون تحت خط الفقر وهم بالملايين في عراق اليوم يتكاثرون دون رابط ولا ضابط يحلمون بسفرة ط

صحفي
مفكر مشاغب -

نشم رائحة التحذلق من الصحفي في طرح الاسئلة لكنها محاولة خابت وفشلت

رجاءا لاتنخدعوا
مواطن كردي -

الى الاكراد خاصة والعراقيين على وجه العموم, رجاءا لاتنخدعوا ببرهم صالح فهو كغيره من الحزبيين الكرديين همه سرقة مايستطيع والهرب به الى الخارج فهو لايحفظ سوى مجموعة من الجمل المنمقة ويسردها في كل حديث اسئلوا عنه في امريكا ويملك الان واسئلوا عن اسرار الجامعة الامريكيا في السليمانية وعن نسبه من الارباح اسئلوا عن البيت الذي اشتراه في اربيل وكم دفع فيه...رجاءا انه كاي مسوول عراقي لايعرف الا السرقة والتسلط

قرقوزات
جمال -

بسبب الفشل الذريع الذي نال الائتلاف الايراني ومن معه من طراطير الاحتلال المؤتلفين في حكومة العهر والفساد.. ولكون هذه الحكومة العميلة كانت ولاول مرة عادلة في توزيع فشلها على كل شرائح المجتمع العراقي وفي كل المجالات الاقتصادية والاستثمارية والامنية، وصولا الى المجال الخدمي مرورا بحقوق الانسان.. ولكون المجال الخدمي هو اكثر المجالات تأثيرا، حيث يتضرر منه ويحس به كل العراقيين.. ولإيمان شراذم الحكومة العميلة ومن يقف وراءها في الشرق والغرب بعدم مقدرتها على تأمينها لان فايروس أنفلونزا الفساد المصابة به يحول دون ذلك، وعشق السحت الحرام لديهم فاق كل حب وعشق.. بسبب كل ما ورد أعلاه فإن الائتلاف الايراني مجتمعا أو متفرقا سيمهد للانتخابات القادمة وفق مقولة جديدة نحذر منها! يقوم الطرح الجديد على مقولة: (لو لم تصلنا الخدمات الا بعد عشر سنوات سننتخب الإئتلاف..! فهو ان وعد صدق واوفى، ونعمل من اجل عراق يكون الإئتلاف على مقاليد وزاراته للدورة القادمة كي يكمل مابدأه..! ونحن على يقين تام ان العراق سيكون ذا شأن خلال السنوات الأربع القادمة! ).. بالفعل لقد بدأ عبيد إيران ومن خلال حسينيات ومكاتب مشبوهة ومعروف دورها بتحشية عقول ولد الخايبة الذين لا يفقهون شيئا في الاقتصاد ليتبينوا حجم الكارثة التي وصل لها العراق كما لا يستبينون أمرا عن ماهية السياسة التي تأخذ بالبلد أي بلد لتمتين سيادته ودعم إستقلاله ليتعرفوا على إنحدار الهوة السحيقة التي بدأ العراق يتدحرج نحوها ولا يمتون لعلم الاجتماع بأدنى صلة ليفقهوا ما يخبأ القدر لابنائهم وأحفادهم بعد تفشي المخدر الايراني وزنا المتعة الصفوية وبالتالي ما يخبئه للعراق ككل وهم بلا أدنى شك لم يتعرفوا على أصول الدين الصحيح بعد ان ضحك عليهم المعمم بمقولة دفع الخمس من أفواه أطفالهم يعفيهم عن كل معرفة ويقيهم كل حساب .... إن المتأمل للمقولة أعلاه يرى فيها كسرا وجبرا فهي من ناحية دعوة صريحة بعدم الحديث عن سوء الخدمات وتلاشيها وعدم التظاهر بسببها لتترك المجال مفتوحا لدورة فساد أخرى ونهب للمال العام وهي من ناحية أخرى تبث فيهم روح الامل على إن السنوات الاربع القادمة ستشهد للعراق شأنا..! رغم إنها لا تفصح عن طبيعة هذا الشأن تاركة لمخيلة المتلقي ان تسبح في بحور أحلامها فالفقراء المعدمون تحت خط الفقر وهم بالملايين في عراق اليوم يتكاثرون دون رابط ولا ضابط يحلمون بسفرة ط

د.برهم في الواجهة..
جمال -

أ-يبدو أن هناك اسبابا في وضع د.برهم في الواجهة من قبل الحزبين (المتحالفين). 1- ذكاء وقدرة هذه الشخصية في ادارة وانجاح كل ما يتولاها. 2- نزاهته الى حد بعيد بعدم اللعب بمقدرات الشعب وقوتهم. 3- عدم وجود شخصية أخرى تضاهي شخصية د.برهم في الميزتين السابقتين. 4- سوء سمعة الكثير من الشخصيات الاخرى وتذمر الناس منهم. ب –لقد شكلت حركة التغيير التي تنافس على الكثير من المقاعد في برلمان كردستان ظاهرة كبيرة حتى وصل الامر الى ان تؤثر في الحزبين وذلك باخراجهم من عروشهم وفنادق الـ 7!!! نجوم لينزلوا الى الشارع ويحتسوا شيئا من الــــ ...... مع البسطاء في مقاهي المدن والاقضية والنواحي ويزوروا لأول مرة مناطق من الاقليم لم يروها من قبل!!!!!!!!!!!قبل وصول القوات الامريكية الى العراق كان القادة الكرد يطبلون ويزمرون لنوذجهم ( الديمقراطي) لكي يكون نموذجا يقتدي بها الوسط والجنوب لا بل حتى الدول المجاورة ولا أدري ما علاقة هذه الفكرة بفكرة تصدير الثورة التي أطلقها الراحل الامام الخميني مؤسس الثورة الاسلامية في ايران ولا أدري ايضا لماذا ذكرني هذه بتلك، وبعد فشل هذه الفكرة وبعد أن أعاد التاريخ نفسه وولد موسى - من جديد- من رحم الفرعون اصبح هناك نموذج آخر .. وهو نموذج التغيير الذي هو حركة جماهيرية شعبية تهدف الى احقاق الحق واسترداد الحقوق المهضومة من قبل شريحة مستغلة للوضع .. فهل تكرر حركة التغيير نفسها أم تتعظ من أخطاء (المُتَحالفَين).

د.برهم في الواجهة..
جمال -

أ-يبدو أن هناك اسبابا في وضع د.برهم في الواجهة من قبل الحزبين (المتحالفين). 1- ذكاء وقدرة هذه الشخصية في ادارة وانجاح كل ما يتولاها. 2- نزاهته الى حد بعيد بعدم اللعب بمقدرات الشعب وقوتهم. 3- عدم وجود شخصية أخرى تضاهي شخصية د.برهم في الميزتين السابقتين. 4- سوء سمعة الكثير من الشخصيات الاخرى وتذمر الناس منهم. ب –لقد شكلت حركة التغيير التي تنافس على الكثير من المقاعد في برلمان كردستان ظاهرة كبيرة حتى وصل الامر الى ان تؤثر في الحزبين وذلك باخراجهم من عروشهم وفنادق الـ 7!!! نجوم لينزلوا الى الشارع ويحتسوا شيئا من الــــ ...... مع البسطاء في مقاهي المدن والاقضية والنواحي ويزوروا لأول مرة مناطق من الاقليم لم يروها من قبل!!!!!!!!!!!قبل وصول القوات الامريكية الى العراق كان القادة الكرد يطبلون ويزمرون لنوذجهم ( الديمقراطي) لكي يكون نموذجا يقتدي بها الوسط والجنوب لا بل حتى الدول المجاورة ولا أدري ما علاقة هذه الفكرة بفكرة تصدير الثورة التي أطلقها الراحل الامام الخميني مؤسس الثورة الاسلامية في ايران ولا أدري ايضا لماذا ذكرني هذه بتلك، وبعد فشل هذه الفكرة وبعد أن أعاد التاريخ نفسه وولد موسى - من جديد- من رحم الفرعون اصبح هناك نموذج آخر .. وهو نموذج التغيير الذي هو حركة جماهيرية شعبية تهدف الى احقاق الحق واسترداد الحقوق المهضومة من قبل شريحة مستغلة للوضع .. فهل تكرر حركة التغيير نفسها أم تتعظ من أخطاء (المُتَحالفَين).

يا حرام يا غلبان
كردستانى -

والله يا برهم يا صالح القادة فى الحزبين يعلمون انك الامل الوحيد لدهيم و وضعوك فى واجهة القائمة الكردستانية (قائمة تخريب كردستان )لكى يضمنوا تعاطف الشارع الكردى ... برهم صالح بقى الوحيد الذى يامل الناس فيه خيرا ... لكن ما ان تتم انتخاب القائمة الكردستانية ( قائمة تخريب كردستان ) اكيد نيجيرفان و ..... راح يجون على الكم مرة ثانية و ثالثة و رابعة ... يا ريت ما احد ينتخب القائمة الكردستانية ....

د.برهم في الواجهة..
جمال -

أ-يبدو أن هناك اسبابا في وضع د.برهم في الواجهة من قبل الحزبين (المتحالفين). 1- ذكاء وقدرة هذه الشخصية في ادارة وانجاح كل ما يتولاها. 2- نزاهته الى حد بعيد بعدم اللعب بمقدرات الشعب وقوتهم. 3- عدم وجود شخصية أخرى تضاهي شخصية د.برهم في الميزتين السابقتين. 4- سوء سمعة الكثير من الشخصيات الاخرى وتذمر الناس منهم. ب –لقد شكلت حركة التغيير التي تنافس على الكثير من المقاعد في برلمان كردستان ظاهرة كبيرة حتى وصل الامر الى ان تؤثر في الحزبين وذلك باخراجهم من عروشهم وفنادق الـ 7!!! نجوم لينزلوا الى الشارع ويحتسوا شيئا من الــــ ...... مع البسطاء في مقاهي المدن والاقضية والنواحي ويزوروا لأول مرة مناطق من الاقليم لم يروها من قبل!!!!!!!!!!!قبل وصول القوات الامريكية الى العراق كان القادة الكرد يطبلون ويزمرون لنوذجهم ( الديمقراطي) لكي يكون نموذجا يقتدي بها الوسط والجنوب لا بل حتى الدول المجاورة ولا أدري ما علاقة هذه الفكرة بفكرة تصدير الثورة التي أطلقها الراحل الامام الخميني مؤسس الثورة الاسلامية في ايران ولا أدري ايضا لماذا ذكرني هذه بتلك، وبعد فشل هذه الفكرة وبعد أن أعاد التاريخ نفسه وولد موسى - من جديد- من رحم الفرعون اصبح هناك نموذج آخر .. وهو نموذج التغيير الذي هو حركة جماهيرية شعبية تهدف الى احقاق الحق واسترداد الحقوق المهضومة من قبل شريحة مستغلة للوضع .. فهل تكرر حركة التغيير نفسها أم تتعظ من أخطاء (المُتَحالفَين).

يا حرام يا غلبان
كردستانى -

والله يا برهم يا صالح القادة فى الحزبين يعلمون انك الامل الوحيد لدهيم و وضعوك فى واجهة القائمة الكردستانية (قائمة تخريب كردستان )لكى يضمنوا تعاطف الشارع الكردى ... برهم صالح بقى الوحيد الذى يامل الناس فيه خيرا ... لكن ما ان تتم انتخاب القائمة الكردستانية ( قائمة تخريب كردستان ) اكيد نيجيرفان و ..... راح يجون على الكم مرة ثانية و ثالثة و رابعة ... يا ريت ما احد ينتخب القائمة الكردستانية ....

يا حرام يا غلبان
كردستانى -

والله يا برهم يا صالح القادة فى الحزبين يعلمون انك الامل الوحيد لدهيم و وضعوك فى واجهة القائمة الكردستانية (قائمة تخريب كردستان )لكى يضمنوا تعاطف الشارع الكردى ... برهم صالح بقى الوحيد الذى يامل الناس فيه خيرا ... لكن ما ان تتم انتخاب القائمة الكردستانية ( قائمة تخريب كردستان ) اكيد نيجيرفان و ..... راح يجون على الكم مرة ثانية و ثالثة و رابعة ... يا ريت ما احد ينتخب القائمة الكردستانية ....

د.برهم في الواجهة..
جمال -

أ-يبدو أن هناك اسبابا في وضع د.برهم في الواجهة من قبل الحزبين (المتحالفين). 1- ذكاء وقدرة هذه الشخصية في ادارة وانجاح كل ما يتولاها. 2- نزاهته الى حد بعيد بعدم اللعب بمقدرات الشعب وقوتهم. 3- عدم وجود شخصية أخرى تضاهي شخصية د.برهم في الميزتين السابقتين. 4- سوء سمعة الكثير من الشخصيات الاخرى وتذمر الناس منهم. ب –لقد شكلت حركة التغيير التي تنافس على الكثير من المقاعد في برلمان كردستان ظاهرة كبيرة حتى وصل الامر الى ان تؤثر في الحزبين وذلك باخراجهم من عروشهم وفنادق الـ 7!!! نجوم لينزلوا الى الشارع ويحتسوا شيئا من الــــ ...... مع البسطاء في مقاهي المدن والاقضية والنواحي ويزوروا لأول مرة مناطق من الاقليم لم يروها من قبل!!!!!!!!!!!قبل وصول القوات الامريكية الى العراق كان القادة الكرد يطبلون ويزمرون لنوذجهم ( الديمقراطي) لكي يكون نموذجا يقتدي بها الوسط والجنوب لا بل حتى الدول المجاورة ولا أدري ما علاقة هذه الفكرة بفكرة تصدير الثورة التي أطلقها الراحل الامام الخميني مؤسس الثورة الاسلامية في ايران ولا أدري ايضا لماذا ذكرني هذه بتلك، وبعد فشل هذه الفكرة وبعد أن أعاد التاريخ نفسه وولد موسى - من جديد- من رحم الفرعون اصبح هناك نموذج آخر .. وهو نموذج التغيير الذي هو حركة جماهيرية شعبية تهدف الى احقاق الحق واسترداد الحقوق المهضومة من قبل شريحة مستغلة للوضع .. فهل تكرر حركة التغيير نفسها أم تتعظ من أخطاء (المُتَحالفَين).

يا حرام يا غلبان
كردستانى -

والله يا برهم يا صالح القادة فى الحزبين يعلمون انك الامل الوحيد لدهيم و وضعوك فى واجهة القائمة الكردستانية (قائمة تخريب كردستان )لكى يضمنوا تعاطف الشارع الكردى ... برهم صالح بقى الوحيد الذى يامل الناس فيه خيرا ... لكن ما ان تتم انتخاب القائمة الكردستانية ( قائمة تخريب كردستان ) اكيد نيجيرفان و ..... راح يجون على الكم مرة ثانية و ثالثة و رابعة ... يا ريت ما احد ينتخب القائمة الكردستانية ....

من يدعي الهوكية
جياي -

أنت لست من دهوك ومدينة مناضلة كدهوك لا يمكن أن تكون مكانا لك , ولايمكن انت والحاقدون من أمثالك أن يلووا عنق الحقيقة حيث لا تحجب أشعة الشمس بغرابيلكم البالية والمنسوجة من الحقد الدفين أشك أن تكون من دهوك وأشك أن تكون كورديا

من يدعي الهوكية
جياي -

أنت لست من دهوك ومدينة مناضلة كدهوك لا يمكن أن تكون مكانا لك , ولايمكن انت والحاقدون من أمثالك أن يلووا عنق الحقيقة حيث لا تحجب أشعة الشمس بغرابيلكم البالية والمنسوجة من الحقد الدفين أشك أن تكون من دهوك وأشك أن تكون كورديا

من يدعي الهوكية
جياي -

أنت لست من دهوك ومدينة مناضلة كدهوك لا يمكن أن تكون مكانا لك , ولايمكن انت والحاقدون من أمثالك أن يلووا عنق الحقيقة حيث لا تحجب أشعة الشمس بغرابيلكم البالية والمنسوجة من الحقد الدفين أشك أن تكون من دهوك وأشك أن تكون كورديا

من يدعي الهوكية
جياي -

أنت لست من دهوك ومدينة مناضلة كدهوك لا يمكن أن تكون مكانا لك , ولايمكن انت والحاقدون من أمثالك أن يلووا عنق الحقيقة حيث لا تحجب أشعة الشمس بغرابيلكم البالية والمنسوجة من الحقد الدفين أشك أن تكون من دهوك وأشك أن تكون كورديا

الى المعلق 8 اتصل بي
كرز بري -

الى الاخ رشيد الجاف ،المعلق رقم 8.. ارجوك اتصل بي فانا اريد معلومات اكثر عن قصة تيمور.. وانشاء الله بدأت احولها الى سيناريو فيلم.. ارجوك.. انها قصة تعني الكثير عن العلاقة الانسانية التي هي اكبر من كل الصراعات ومن كل الفوارق.. ارجوك

الى المعلق 8 اتصل بي
كرز بري -

الى الاخ رشيد الجاف ،المعلق رقم 8.. ارجوك اتصل بي فانا اريد معلومات اكثر عن قصة تيمور.. وانشاء الله بدأت احولها الى سيناريو فيلم.. ارجوك.. انها قصة تعني الكثير عن العلاقة الانسانية التي هي اكبر من كل الصراعات ومن كل الفوارق.. ارجوك

الى المعلق 8 اتصل بي
كرز بري -

الى الاخ رشيد الجاف ،المعلق رقم 8.. ارجوك اتصل بي فانا اريد معلومات اكثر عن قصة تيمور.. وانشاء الله بدأت احولها الى سيناريو فيلم.. ارجوك.. انها قصة تعني الكثير عن العلاقة الانسانية التي هي اكبر من كل الصراعات ومن كل الفوارق.. ارجوك

الى المعلق 8 اتصل بي
كرز بري -

الى الاخ رشيد الجاف ،المعلق رقم 8.. ارجوك اتصل بي فانا اريد معلومات اكثر عن قصة تيمور.. وانشاء الله بدأت احولها الى سيناريو فيلم.. ارجوك.. انها قصة تعني الكثير عن العلاقة الانسانية التي هي اكبر من كل الصراعات ومن كل الفوارق.. ارجوك

Agree with Nr.10
Farhad Peerbal -

Mr barhem Saleh, could you also tell us how your brother Balen Saleh reached USA and how much it costed PUK?? and how he got all these financial support and where he got all these fortune?? we Suleimanya people know Balen Saleh very well during eighties and nighties when he was sitting in Shaeb Gazeno, a peniless and miserable creature... for gods sake, tell us how he became a rich guy with american pass overnight??? simply asking

Agree with Nr.10
Farhad Peerbal -

Mr barhem Saleh, could you also tell us how your brother Balen Saleh reached USA and how much it costed PUK?? and how he got all these financial support and where he got all these fortune?? we Suleimanya people know Balen Saleh very well during eighties and nighties when he was sitting in Shaeb Gazeno, a peniless and miserable creature... for gods sake, tell us how he became a rich guy with american pass overnight??? simply asking

Agree with Nr.10
Farhad Peerbal -

Mr barhem Saleh, could you also tell us how your brother Balen Saleh reached USA and how much it costed PUK?? and how he got all these financial support and where he got all these fortune?? we Suleimanya people know Balen Saleh very well during eighties and nighties when he was sitting in Shaeb Gazeno, a peniless and miserable creature... for gods sake, tell us how he became a rich guy with american pass overnight??? simply asking

Agree with Nr.10
Farhad Peerbal -

Mr barhem Saleh, could you also tell us how your brother Balen Saleh reached USA and how much it costed PUK?? and how he got all these financial support and where he got all these fortune?? we Suleimanya people know Balen Saleh very well during eighties and nighties when he was sitting in Shaeb Gazeno, a peniless and miserable creature... for gods sake, tell us how he became a rich guy with american pass overnight??? simply asking

الطريق تعبد
falah_altamimi -

جهود الشمال والجنوب والاخرين من مناطق العراق المتفرقه وضعوا العراق انشاء الله بركب دول المتطوره فالاكراد بالدفاع بالخارجيه باي مرافق الدوله سعاده ابديه للوطن وقتل وموت يوميا الى القتله البعثيه فقد فات القطار فما ينفعكم التشهير بالاكراد والشيعه والاخرين في الحكومه فقد ولا زمان الالفاض السيئه والجريمه والحرمان فسيروا ياقادت الحق الى الامام والقافله لايهمها ومزيد من التئلق وشكرا لايلاف

الطريق تعبد
falah_altamimi -

جهود الشمال والجنوب والاخرين من مناطق العراق المتفرقه وضعوا العراق انشاء الله بركب دول المتطوره فالاكراد بالدفاع بالخارجيه باي مرافق الدوله سعاده ابديه للوطن وقتل وموت يوميا الى القتله البعثيه فقد فات القطار فما ينفعكم التشهير بالاكراد والشيعه والاخرين في الحكومه فقد ولا زمان الالفاض السيئه والجريمه والحرمان فسيروا ياقادت الحق الى الامام والقافله لايهمها ومزيد من التئلق وشكرا لايلاف

الطريق تعبد
falah_altamimi -

جهود الشمال والجنوب والاخرين من مناطق العراق المتفرقه وضعوا العراق انشاء الله بركب دول المتطوره فالاكراد بالدفاع بالخارجيه باي مرافق الدوله سعاده ابديه للوطن وقتل وموت يوميا الى القتله البعثيه فقد فات القطار فما ينفعكم التشهير بالاكراد والشيعه والاخرين في الحكومه فقد ولا زمان الالفاض السيئه والجريمه والحرمان فسيروا ياقادت الحق الى الامام والقافله لايهمها ومزيد من التئلق وشكرا لايلاف

الطريق تعبد
falah_altamimi -

جهود الشمال والجنوب والاخرين من مناطق العراق المتفرقه وضعوا العراق انشاء الله بركب دول المتطوره فالاكراد بالدفاع بالخارجيه باي مرافق الدوله سعاده ابديه للوطن وقتل وموت يوميا الى القتله البعثيه فقد فات القطار فما ينفعكم التشهير بالاكراد والشيعه والاخرين في الحكومه فقد ولا زمان الالفاض السيئه والجريمه والحرمان فسيروا ياقادت الحق الى الامام والقافله لايهمها ومزيد من التئلق وشكرا لايلاف

we dont love berham
kameran mahmod -

Barham Saleh feels jealouse and he is angered by the appearance of a new face in Suleimanyah and that new gentlman called Shaho Saeed , who is the speaker of the change movement and a prominent lecturer in Suleihmanyah University,,,Kurdish people are fed up with empty rhetoric by Mr. Barhem and other so-called kurdish leaders who by days decieve voters by speaking of kurdish issues and by night making secret deals with other arab leaders to annex kurdistan to Irak , after all, Berham Saleh is not a kurdish leader, he is an american citizine and serving american interest than kurdish,,,Americamns wants berham because he is the best to destroy kurdish dream of independence and he is like his godfather, talabani, against every singl kurdish achievement and this guy stands against kurdish right of independence , if not, how he can be kurdish prime minister while he is still serving as iraki prime minister??? we kurdish people wants a clean and uncorupted leader like Shahoo Saeed and we support the Change Movement which pulled the carpet under talabani and berham party whom days and nights sing for iraki unity,,we young people fed up with bieng part of irak and fed up with foxy, witty and canny rhetorics by these guys and long live kurdistan state

we dont love berham
kameran mahmod -

Barham Saleh feels jealouse and he is angered by the appearance of a new face in Suleimanyah and that new gentlman called Shaho Saeed , who is the speaker of the change movement and a prominent lecturer in Suleihmanyah University,,,Kurdish people are fed up with empty rhetoric by Mr. Barhem and other so-called kurdish leaders who by days decieve voters by speaking of kurdish issues and by night making secret deals with other arab leaders to annex kurdistan to Irak , after all, Berham Saleh is not a kurdish leader, he is an american citizine and serving american interest than kurdish,,,Americamns wants berham because he is the best to destroy kurdish dream of independence and he is like his godfather, talabani, against every singl kurdish achievement and this guy stands against kurdish right of independence , if not, how he can be kurdish prime minister while he is still serving as iraki prime minister??? we kurdish people wants a clean and uncorupted leader like Shahoo Saeed and we support the Change Movement which pulled the carpet under talabani and berham party whom days and nights sing for iraki unity,,we young people fed up with bieng part of irak and fed up with foxy, witty and canny rhetorics by these guys and long live kurdistan state

we dont love berham
kameran mahmod -

Barham Saleh feels jealouse and he is angered by the appearance of a new face in Suleimanyah and that new gentlman called Shaho Saeed , who is the speaker of the change movement and a prominent lecturer in Suleihmanyah University,,,Kurdish people are fed up with empty rhetoric by Mr. Barhem and other so-called kurdish leaders who by days decieve voters by speaking of kurdish issues and by night making secret deals with other arab leaders to annex kurdistan to Irak , after all, Berham Saleh is not a kurdish leader, he is an american citizine and serving american interest than kurdish,,,Americamns wants berham because he is the best to destroy kurdish dream of independence and he is like his godfather, talabani, against every singl kurdish achievement and this guy stands against kurdish right of independence , if not, how he can be kurdish prime minister while he is still serving as iraki prime minister??? we kurdish people wants a clean and uncorupted leader like Shahoo Saeed and we support the Change Movement which pulled the carpet under talabani and berham party whom days and nights sing for iraki unity,,we young people fed up with bieng part of irak and fed up with foxy, witty and canny rhetorics by these guys and long live kurdistan state

we dont love berham
kameran mahmod -

Barham Saleh feels jealouse and he is angered by the appearance of a new face in Suleimanyah and that new gentlman called Shaho Saeed , who is the speaker of the change movement and a prominent lecturer in Suleihmanyah University,,,Kurdish people are fed up with empty rhetoric by Mr. Barhem and other so-called kurdish leaders who by days decieve voters by speaking of kurdish issues and by night making secret deals with other arab leaders to annex kurdistan to Irak , after all, Berham Saleh is not a kurdish leader, he is an american citizine and serving american interest than kurdish,,,Americamns wants berham because he is the best to destroy kurdish dream of independence and he is like his godfather, talabani, against every singl kurdish achievement and this guy stands against kurdish right of independence , if not, how he can be kurdish prime minister while he is still serving as iraki prime minister??? we kurdish people wants a clean and uncorupted leader like Shahoo Saeed and we support the Change Movement which pulled the carpet under talabani and berham party whom days and nights sing for iraki unity,,we young people fed up with bieng part of irak and fed up with foxy, witty and canny rhetorics by these guys and long live kurdistan state

Balen in US
zagros -

To Farhad peerbal; balen went to US with a large group on NGO employees, because he was workinhg with Shelter organization. He lives in a tiny town house in Fair Fax Virginia, he works with VOA and makes an average salary. You can investigate this more. I gave all true information.

Balen in US
zagros -

To Farhad peerbal; balen went to US with a large group on NGO employees, because he was workinhg with Shelter organization. He lives in a tiny town house in Fair Fax Virginia, he works with VOA and makes an average salary. You can investigate this more. I gave all true information.

Balen in US
zagros -

To Farhad peerbal; balen went to US with a large group on NGO employees, because he was workinhg with Shelter organization. He lives in a tiny town house in Fair Fax Virginia, he works with VOA and makes an average salary. You can investigate this more. I gave all true information.

Balen in US
zagros -

To Farhad peerbal; balen went to US with a large group on NGO employees, because he was workinhg with Shelter organization. He lives in a tiny town house in Fair Fax Virginia, he works with VOA and makes an average salary. You can investigate this more. I gave all true information.

To Zagroz
Farhad Peerbal -

Are you kidding me??? Why Belen among millions of kurdish graduates could reach USA while he not only lacks secondary school but also cant write a singl kurdish sentence properly !! No wonder if we hear that this former poor creature will be our next prime minister if kurdistan be ruled by Barzani-Talabani-berham-Nechervan band!!!Afer all, how on earth Belen got a job in NGO?? and who recomended his transit visa?? and who supported his entry into VOA???!!isnt that strange all these coincidences??we kurdish people know who you are people and what you are doing and and how you benifit from the blood of our martyrs,,,you cant cheat us by false lies because the lies of youre master, berham, already being exposed

To Zagroz
Farhad Peerbal -

Are you kidding me??? Why Belen among millions of kurdish graduates could reach USA while he not only lacks secondary school but also cant write a singl kurdish sentence properly !! No wonder if we hear that this former poor creature will be our next prime minister if kurdistan be ruled by Barzani-Talabani-berham-Nechervan band!!!Afer all, how on earth Belen got a job in NGO?? and who recomended his transit visa?? and who supported his entry into VOA???!!isnt that strange all these coincidences??we kurdish people know who you are people and what you are doing and and how you benifit from the blood of our martyrs,,,you cant cheat us by false lies because the lies of youre master, berham, already being exposed

To Zagroz
Farhad Peerbal -

Are you kidding me??? Why Belen among millions of kurdish graduates could reach USA while he not only lacks secondary school but also cant write a singl kurdish sentence properly !! No wonder if we hear that this former poor creature will be our next prime minister if kurdistan be ruled by Barzani-Talabani-berham-Nechervan band!!!Afer all, how on earth Belen got a job in NGO?? and who recomended his transit visa?? and who supported his entry into VOA???!!isnt that strange all these coincidences??we kurdish people know who you are people and what you are doing and and how you benifit from the blood of our martyrs,,,you cant cheat us by false lies because the lies of youre master, berham, already being exposed

To Zagroz
Farhad Peerbal -

Are you kidding me??? Why Belen among millions of kurdish graduates could reach USA while he not only lacks secondary school but also cant write a singl kurdish sentence properly !! No wonder if we hear that this former poor creature will be our next prime minister if kurdistan be ruled by Barzani-Talabani-berham-Nechervan band!!!Afer all, how on earth Belen got a job in NGO?? and who recomended his transit visa?? and who supported his entry into VOA???!!isnt that strange all these coincidences??we kurdish people know who you are people and what you are doing and and how you benifit from the blood of our martyrs,,,you cant cheat us by false lies because the lies of youre master, berham, already being exposed