أخبار خاصة

عراقيون يحذرون من تكرار مأساة غزو الكويت

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

السجال السياسي الداخلي بشأن ديون العراق يتصاعد بقوة

صباح الخفاجي من بغداد: قبل 19 عامًا عبرت القوات المسلحة العراقية حدود بلادها الجنوبية مع دولة الكويت في اكبر عملية غزو دولة عربية لدولة شقيقة شهدها التاريخ العربي الحديث. ثم تم ضم الكويت للعراق كمحافظة تاسعة عشر. وفي ذكرى الغزو يقف البلدان على حافة أزمة سياسية حادة قد تشعل الخلاف وتعيده للخلف بعد سنوات من محاولات نسيان الماضي منذ عام 2003 لكن لما يزل العراق يئن تحت عقوبات مابعد الغزو والكويت تقف خائفة من معاودته مع تعالي أصوات متطرفة من الجانبين. إيلاف التقت عددًا من الساسة العراقيين اتفقت غالبية آرائهم على عدم جدوى البحث في اعتبار الكويت جزءًا من العراق والاعتراف بها كدولة مستقلة ذات سيادة. وفي تجدد الذكرى السنوية لغزو العراق للكويت في الثاني من اب عام 1990 فقد اعتبرت أن الخطأ المتمثل في غزو العراق للكويت قابله خطأ آخر اقترفته الكويت نفسها بحق العراق والعراقيين.

لكن النائب آلا الطالباني أصرت على عدم استخدام مفردة ذكرى لوصف الغزو العراقي للكويت لان الذكرى مفردة تنطبق على الأحداث السعيدة او المؤلمة التي حدثت في الماضي وقالت: لا يجوز ان نقول ذكرى الغزو العراق للكويت لان كلمة ذكرى تعني ذكريات سعيدة او ذكريات محزنة سعيدة..لكن غزو العراق للكويت عام 1990 يعتبر خطأ وحدثًا خاطئًا جر المنطقة والعراقيين إلى معاناة ما زالت مستمرة.

وفي تصريح لإيلاف قالت االنائبة الطالباني: ان الحزب الدكتاتوري الحاكم المتمثل بصدام حسين وحكومته انفردت بكل شيء كما انفردت في القيام بهذا الحدث الخاطئ. واستبعدت الطالباني ان غزو صدام حسين للكويت ساعد في إسقاطه. وقالت: ربما دفع غزو صدام للكويت المجتمع الدولي الى التنبه لسلوك وتصرفات صدام. لكني أرى ان فكرة ان غزو صدام للكويت ساعد على إسقاطه فكرة غير دقيقة. وهي قراءة غير صحيحة لأن نظام صدام ارتكب أبشع الجرائم بحق أبناء شعبة وبحق اقرب المقربين إليه.

واضافت: ربما كان صدام حسين ديمقراطيًا في توزيع ظلمه على الآخرين... رغم إجماع العالم والمجتمع الدولي على ان ما قام به نظام صدام حسين هو خطا من ضمن أخطاء كارثية ارتكبها بحق شعبه-لكن غزو صدام للكويت جلب الكوارث للمنطقة- واسقط قتلى وخلف دمارا هائلا. وتساءلت "لماذا يتوجب على الشعب العراقي اليوم دفع نسبة كبيرة من نفط العراق كتعويضات للكويت. ما هو ذنب العراق والشعب العراقي ليدفع هذه النسبة الكبيرة.

ورفضت النائب الكردية انشغال بعضهم في نبش الماضي وقالت: العالم انفتح على بعضه وهناك انفتاح اقتصادي كبير وانفتاح علمي واجتماعي وثقافي.على الكويتيين والعراقيين فتح صفحة علاقات جديدة بين الشعبين الجارين. فلماذا نشغل أنفسنا بأحداث تاريخية مضت-علينا فتح خارطة علاقات جديدة بين الشعبين الكويتي.وعلينا ان نبادر الى تبادل الزيارات بين جامعات البلدين، ومنظمات المجتمع المدني وعلى مستوى المؤسسات الحكومية فعل الشيء ذاته.

واعتبر النائب عدنان الدليمي أن غزو الكويت للعراق نكسة عراقية وعربية وقال إن الغزو حصل في غفلة من الشعب العراقي. وأضاف الدليمي لإيلاف :غزو العراق للكويت نكسة ونكبة للعراق -وجلب الغزو الشر للعراق. والغزو حصل في غفلة من الشعب العراقي.

واعترض الدليمي عن بعض الآراء القائلة بتابعية الكويت للعراق وفق المنظور التاريخي قائلا: كنا شبابا ندعو للوحدة وهو أمر لم يتحقق. والآن ننظر للواقع نجد شعوبًا عربية متفرقة ودولاً عربية متفرقة. كانت لنا آمال بخلق وحدة بين الشعوب العربية لكن واقع الحال يقول إن الدول العربية اليوم، دول مستقلة مجزئة ولها سيادة وأي أمر يخالف هذا هو محض خيال. عراق اليوم لا يبتغي سوى الخير للشعوب العربية وخصوصًا الكويت.. التي نتعامل معها على انها دولة مستقلة ذات سيادة وكيان وطريقة في العيش ولها تقاليدها وقوانينها وأعرافها.

وطالب الدلمي الشعب الكويتي بالنظر الى العراق والعراقيين كإخوة لهم. ويجب ان تنظروا للأمام وان تتقبلوا الشعب العراقي وتبادلوه الاحترام لأنه ليس مسؤلاً عن الغزو. ودعى النائب الدليمي الحكومة العراقية لتشكيل لجان لتفعيل العلاقات بين العراق والكويت وقال بهذا الصدد: طالبت في البرلمان بتشكيل لجنة برلمانية مشتركة بين البرلمان العراقي والكويتي وفعلا تم ذلك. وادعو الحكومة العراقية الى تشكيل لجان مشابهة بين الحكومة العراقية والحكومة الكويتية خصوصًا بوجود سفير في العراق وسفير عراقي في الكويت.وهذا شيء ايجابي ويجب استمرار العمل لخدمة الشعبين والحكوميتين العراقية والكويتية..

اما جابر الجابري وكيل وزارة الثقافة فقد وصف ما حدث في الثاني من اب عام 1990 -الحماقة الصدامية التي جنت على المنطقة بكاملها متمثلة بدول الحلفاء و38 دولة حولت المنطقة المستقرة إلى براكين متفجرة انه حدث مؤلم للجميع وأثاره مازالت متفاقمة لم تهدا حتى اللحظة.

ويرى الجابري ان الجريمة الصدامية الي قادت الى غزو الكويت لها فوائد وفق قاعدة رب ضارة نافعة.اذ ساعدت على كشف غي وحماقة ممارسات، وجنون العظمة الزائفة التي كان يشعر بها القائد الضرورة. الامر الذي ادى الى كشف وأسقاط الأقنعة العربية. على مستوى الأحزاب والأنظمة والمنظمات التي كانت تدعم نظام صدام وتدين الشعب العراقي. وحملت العراقيين جنايات وحماقات صدام.

وبدل ان يكون الجلاد هو المسؤول عن هذه الممارسات الطائشة كان الشعب العراقي يعاقب، او تتم معاقبته على ارض عربية وحدود عربية وسجون عربية. وواصل الجابري: ساعدت الجريمة الصدامية على إظهار صوت العراقي المطالب بتغيير النظام واسمع صوته للمجتمع الدولي والمنابر العالمية مطالبًا بتغيير النظام.

ومن حسنات الجريمة الضارة الايجابية الاخرى،مساعدتها على لم شمل المعارضة بالخارج وتوحيد صفوفها الوطنية العراقية بشتى أنواعها الإسلامية الوطنية والقومية-حيث التأمت المعارضة العراقية وتم تشكيل المؤتمر الوطني تحت الخيمة الوطنية الواسعة في مدينة في صلاح الدين وكنت واحدًا من أولئك المعارضين وتم توحيد الخطاب المعارض..

ويرى الجابري ان غزو صدام حسين للكويت ساعد حتى الأوساط العربية التي كانت تعارض وتشكك في نزاهة العمل السياسي العراقي المعارض، وانتمائه وارتباطاته -وأتاحت للشعب العراقي ان ينتفض، وكانت الانتفاضة الشعبانية المباركة واحدة من ثمرات الغزو العراقي للكويت-كان ثمن إزاحة الدكتاتورية باهظا وكان يجب ولابد من دفعه واجبرا العراقيون بقضيتهم العادلة العالم أن يزحف بثمانية ثلاثين دولة لإسقاط النظام الوحشي الدكتاتوري الذي امسك برقاب العراقيين لـ35 سنة..

ورفض الجابري وضع اتفاقية سايكس بيكو على المشرحة وقال لإيلاف بخصوص من يتشبث بالحقيقة التاريخية التي تقول بعائديه الكويت للعراق، والتي ما زالت تلاقي بعض المؤيدين داخل العراق نفسه. لا أريد ان أضع اتفاقية يسايكس بيكو على المشرحة لأنه عفى عليها الزمن. صحيح انها كانت اتفاقية لمشروع تفخيخ المنطقة العربية والإسلامية بعد سقوط الدولة العثمانية.وكانت مشروع نسف دائم للتقارب العربي العربي والعربي الإسلامي. فكانت المحمرة والاسكندورنة ومناطق أخرى، تم تقاسمها بشكل اتفقت عليه جميع الدول وسلمت به.وتحول اليوم الى حقيقية. لكن الحديث ان الكويت هي المحافظة التاسعة عشرة للعراق وان الاسكندرونة تعود الى سوريا-أحاديث لا تفيد ولا يجوز إثارتها بهذه الظروف، لانها لن تعود بالمصلحة على المنطقة. انما تحقق أهداف مشروع تأجيج ونسف ومشاغلة المنطقة بقضايا مثيرة للحساسية. ومثيرة للمشاكل..

وأضاف الجابري المقرب من المجلس الاعلى للثورة الاسلامية: العراق اعترف بالكويت كدولة مستقلة ذات سيادة وفكرة أن يعود العراق بعد 50 سنة ليطالب بالكويت.فكرة لا تجوز، فهل هذه صحوة الموت ام صحوة الموت الجديد.لا يجوز ولا نريد إثارة او طرحها. ولا نريد ان يتم طرحها كقضية خلاف جديدة بيننا. والكويت دولة صديقة جارة.

لكن الجابري أصر على ان الكويت ارتكبت خطأ كبيرًا بحق العراقيين، بدعمها لنظام صدام وانها دفعت الثمن غاليًا جدًا وأضاف: قد تكون الكويت قد إرتكبت خطأ فادحًا بدعمها لنظام صدام لكنها دفعت الثمن غاليًا، واعتقد ان رسوم هذا الخطأ كانت كافية بعد بعد غزو العراق... لكنه اكد على ان العراقيين لا يريدون معاقبة الجريح، ولا يجوز الإجهاز على الجريح، لأنها ليست بطولة او شجاعة..

وتابع : اقول للكويتيين الكلام نفسهالذي قلته في زياراتي لهم خلال الغزو وبعده : ان العراق كان محتلاً من قبل عصابة البعث في ليلة السابع عشر من تموز عندما اقتحموا القصر الجمهوري،1958 قبل ان يحتل الكويت في عام 1990 من قبل عصابة البعث نفسها- لكن العراقيين حرروا أنفسهم بالدم والتضحية والجهاد...

جريمة عصابة البعث وصدام وأجهزته كانت ثنائية بحق الكويت والعراق... نحن والكويت شركاء في الأسر وشركاء في هذه الجريمة..ونريد اليوم ان نكون مع الكويتيين شركاء في الحرية، وشركاء في الحياة-نريد ان نقول للجميع عفى الله عما سلف..

الكويتيون دعموا صدام حاكمًا طاغيًا ظالمًا دعموه بمليارات الدولارات وكانوا يعتبرونه اعتبروه ولدًا عاقًا. للكويت وهو شعور عند إخوتنا الكويتيين، ودفعوا بسببه ثمنًا كبيرًا. الديون والمستحقات المالية التي يطالب الكويتيون ليست تعويضات مستحقة، بل يطالب الكويتيون اليوم لانهم يريدون استرداد ما صرفوه على صدام أيام دعمهم له. وطالب الجابري بصحوة عراقية كويتية ونصح الكويتيين بعدم ارتكاب الخطأ مرة ثانية وثالثة..وقال ان على الكويتيين مراجعة انفسهم لان العاقل لا يلدغ من جحر مرتين او ثلاثة... وقال:

لا نريد ان يكون العراق ساحة لتصفية الحسابات ويكفي العراقيون ما دفعوه من دمهم ولحمهم،وعلى الكويتيين ان لا يطالبوا بالمزيد. وألا يطالبوا العراق بأكثر مما أخذتم منه.. وأضاف: ا أيدينا ممدودة الى أيديكم لأننا نريد ان نكون شركاء في هذه الحرية الكبيرة كما كنا شركاء في الأسر الكبير.

اما السياسي علي الركابي عضو الهيئة السياسية في الحزب الدستوري فقال لإيلاف: يمتلك العراق اليوم الكثير من المشاكل والإرهاصات.ولدينا ما يكفي من هموم. وما حدث في الثاني من آب يعتبر حدثاً كارثيًا اسود جر الويلات على الشعب العراقي قبل غيره.

و شدد الركابي على وجوب اعتماد الدبلوماسية والحوار وإيجاد أرضية مشتركة للتفاهم مع الآخرين خصوصًا من تجدد الذكرى السنوية للغزو الكارثي الأسود... وقال: الحوار يستطيع ان يوفر لنا الكثير عوضا عن الشعارات العنيفة والتصعيد الإعلامي... الحوار هو الأساس وقد عانينا ما عنينا مع الآخرين وفيما بيننا.
وأضاف: غزو العراق للكويت أصبح ماضيًا وامرًا عفى عليه الزمن. ولا جدوى من التفكير او العودة إليه بأي حال من الأحوال... لقد دفع العراق الثمن كبيرًا جدًا. ويجب عدم تكرار ما حدث... بل يجب الانفتاح على الآخر، وهو امر مطلوب، والحوار مطلوب داخليًا وبين الساسة العراقيين أنفسهم. ومع الخارج ودول الجوار أيضًا. لأن الحوار هو السبيل لحل كل المشاكل خصوصًا بعد ان اثبت استخدام القوة فشلة ودماره لمستخدميه قبل كل شيء...

ودعى الركابي الى التركيز على الواقع العراقي لأن ما حدث أصبح تاريخًا ماضيًا. لهذا يجب ان نركز على الواقع القائم على الأرض. ولا يمكن التماشي مع الأحلام والرغبات والأوهام -نحن رجال سياسيين نعيش على ارض الواقع وهدفنا العراق ومواطنينا- قبل نظام صدام كان العراقيين يعيشون في بحبوبة ورفاهية لكن اين انتهى بنا المطاف ؟ الوضع اليوم بالعراق مأسوي ولم نحقق شيئًا خلال السنوات الماضية للعراق وللمواطن العراقي وهو امر مفجع.

وطالب الركابي الشعب الكويتي باحترام الشعب العراقي، وعدم تحميله مسؤولية أخطاء ارتكبها نظام صدام لان الشعب العراقي اكبر المتضررين من تلك الأخطاء. النائب اسامة النجيفي قال إن غزو الكويت واحتلالها خطأ تاريخي كبير أثّر على مستقبل العراق والمنطقة. وفتح الباب واسعًا أمام التدخلات الأجنبية في المنطقة العربية. وانتهى باحتلال العراق لاحقًا. وكان شرخًا في الوحدة والعلاقات العربية.

واعتبر النجيفي غزو العراق للكويت ذكرى مؤلمة، وحدثًا سلبيًا في كل الاتجاهات.لأنه أضرّ بالعراق خصوصًا وسبب سقوط العراق بالاحتلال وفي الصراع الدائر حاليًا على ارض العراق.. لكن النجيفي يرى ان هناك أخطاء عربية ارتكبت وساعدت على احتلال العراق وخصوصًا من قبل الكويت التي ساعدت في احتلال العراق.

وقال: الكويت عالجت الخطأ بخطأ آخر بمساعدتها على احتلال العراق وهو أمر اثر على المنطقة اجمعها. وعارض اسامة النجيفي رأي الجابري قائلا: الكويت ساندت نظام صدام في الحرب مع إيران-ولم يقتصر الأمر على الكويت، بل اكثر الدول العربية شعرت بالخطر الإيراني، وخطر تصدير الثورة الإسلامية الإيرانية على شعوب المنطقة.الكويت ساندت الجيش العراقي في حربه الطويلة مع ايران. لكن الكويت لم تساعد صدام لإرهاب شعبه واضطهاده. لأن نظام صدام كان يمتلك أجهزة أمنية وجيش وقدرات وإمكانات عسكرية..

وشدد النجيفي على سيادة الكويت كدولة مستقلة جارة، اعترف العراق باستقلالها منذ زمان وهي مسالة تاريخية وانتهت -اما الحديث بغير ذلك،فهو محاولة لقلب الأوضاع والأوراق. واقر النجيفي بوجود مشاكل بين العراق والكويت اليوم مثل ترسيم الحدود وحقول النفط المشتركة وقال: انفردت الامم المتحدة بترسيم الحدود بين العراق والكويت دون مشاركة الطرفين المعنيين بالأمر.وهي سابقة خطرة. وهناك مشاكل الحدود المشتركة التي سجلت تجاوزًا من الكويت على العراق. ولدينا أيضًا مشكلة حقول النفط المشتركة

ودعى النجيفي الكويتيين إلى فتح صفحة جديدة بين الشعبين والبلدين.وقال ان العراقيين يكنون الحب والاحترام للكويت لكنه أعلن اسفه لمساندة الكويت القوات الأميركية على احتلال العراق، قائلا: نأسف لما حصل من غزو عراقي للكويت كما نستنكر معاونة ومساندة الكويت للقوات الأميركية في احتلالها للعراق..الخطأ متبادل الخطأ العراقي حدث في عام 1990.والخطأ الكويتي وقع عام 2003.لهذا على الكويتيين والعراقيين الجلوس إلى طاولة المفاوضات.لانه الحل الوحيد.كما ويجب شطب الديون كمبادرة كويتية أخوية لإقامة علاقات طيبة أخوية بين البلدين الجارين..

ويجب ترك روح الثار والانتقام ومعاقبة الشعب-فاذا كان النظام السابق قد اخطا بحق الكويت وهو قد أخطا فعلا فالكويت أخطأت ايضا بحق العراق باستخدام أراضيها، باجتياح العراق ويجب حل الأمور بطريقة تحقق الوئام والسلام للطرفين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
البعض
كردي -

الى الأخ الجابري: ما يهمك من الموضوع أن الكويت ساعدت نظام صدام حسين إبان الحرب العراقية- الايرانية، وكونك عضوا في المجلس الأعلى للثورة الاسلامية، أنت ترى الأمور من منظور مصالح ايران فقط. إليس كذلك؟وبالنسبة للأخوة العرب في مستوى المسؤولية في عراق اليوم. أسألكم هل أن زمنكم هذا هو افضل أم زمن صدام حسين؟لقد جعلتم الرجل كبش فداء لأطماعكم بالحصول على المناصب والجاه، ولاتقولوا لي بالله عليكم أنكم قبلتم احذية المعتدي لتنقذوا العراق، الناس ليست غشيمة كي تصدق أنكم فعلتم كل ذلك حبا في العراق وفي شعب العراق. لو كنت عربيا لوضعت لصدام تمثالا من ذهب. عار عليكم ما فعلتموه بهذا البطل الذي لن تنجب امهات العراق مثله لألف عام اخرى. أنا ككوردي كان يجب أن أفرح بإعدامه، لكن حين رأيت شجاعته ورأيت جبنكم يا قتل بكيت وندمت أني رفعت السلاح بوجهه يوما ما.

البعض
كردي -

الى الأخ الجابري: ما يهمك من الموضوع أن الكويت ساعدت نظام صدام حسين إبان الحرب العراقية- الايرانية، وكونك عضوا في المجلس الأعلى للثورة الاسلامية، أنت ترى الأمور من منظور مصالح ايران فقط. إليس كذلك؟وبالنسبة للأخوة العرب في مستوى المسؤولية في عراق اليوم. أسألكم هل أن زمنكم هذا هو افضل أم زمن صدام حسين؟لقد جعلتم الرجل كبش فداء لأطماعكم بالحصول على المناصب والجاه، ولاتقولوا لي بالله عليكم أنكم قبلتم احذية المعتدي لتنقذوا العراق، الناس ليست غشيمة كي تصدق أنكم فعلتم كل ذلك حبا في العراق وفي شعب العراق. لو كنت عربيا لوضعت لصدام تمثالا من ذهب. عار عليكم ما فعلتموه بهذا البطل الذي لن تنجب امهات العراق مثله لألف عام اخرى. أنا ككوردي كان يجب أن أفرح بإعدامه، لكن حين رأيت شجاعته ورأيت جبنكم يا قتل بكيت وندمت أني رفعت السلاح بوجهه يوما ما.

البعض
كردي -

الى الأخ الجابري: ما يهمك من الموضوع أن الكويت ساعدت نظام صدام حسين إبان الحرب العراقية- الايرانية، وكونك عضوا في المجلس الأعلى للثورة الاسلامية، أنت ترى الأمور من منظور مصالح ايران فقط. إليس كذلك؟وبالنسبة للأخوة العرب في مستوى المسؤولية في عراق اليوم. أسألكم هل أن زمنكم هذا هو افضل أم زمن صدام حسين؟لقد جعلتم الرجل كبش فداء لأطماعكم بالحصول على المناصب والجاه، ولاتقولوا لي بالله عليكم أنكم قبلتم احذية المعتدي لتنقذوا العراق، الناس ليست غشيمة كي تصدق أنكم فعلتم كل ذلك حبا في العراق وفي شعب العراق. لو كنت عربيا لوضعت لصدام تمثالا من ذهب. عار عليكم ما فعلتموه بهذا البطل الذي لن تنجب امهات العراق مثله لألف عام اخرى. أنا ككوردي كان يجب أن أفرح بإعدامه، لكن حين رأيت شجاعته ورأيت جبنكم يا قتل بكيت وندمت أني رفعت السلاح بوجهه يوما ما.

البعض
كردي -

الى الأخ الجابري: ما يهمك من الموضوع أن الكويت ساعدت نظام صدام حسين إبان الحرب العراقية- الايرانية، وكونك عضوا في المجلس الأعلى للثورة الاسلامية، أنت ترى الأمور من منظور مصالح ايران فقط. إليس كذلك؟وبالنسبة للأخوة العرب في مستوى المسؤولية في عراق اليوم. أسألكم هل أن زمنكم هذا هو افضل أم زمن صدام حسين؟لقد جعلتم الرجل كبش فداء لأطماعكم بالحصول على المناصب والجاه، ولاتقولوا لي بالله عليكم أنكم قبلتم احذية المعتدي لتنقذوا العراق، الناس ليست غشيمة كي تصدق أنكم فعلتم كل ذلك حبا في العراق وفي شعب العراق. لو كنت عربيا لوضعت لصدام تمثالا من ذهب. عار عليكم ما فعلتموه بهذا البطل الذي لن تنجب امهات العراق مثله لألف عام اخرى. أنا ككوردي كان يجب أن أفرح بإعدامه، لكن حين رأيت شجاعته ورأيت جبنكم يا قتل بكيت وندمت أني رفعت السلاح بوجهه يوما ما.

الحل شويه رحمه
سامان العراقي -

حسب ما انشوف ممكن على الاكثر راح تتكرر هذي المأساة ونرجو من الله عز وجل ان لا تتكرر مره ثانيه لان الافعال الكويتيه اللي دتصير هسه مع العراق اللي ما ديسوون الكويتيين افعال اقل ما توصف بالقذره اولها التعويضات والبند السابع وصفقات الطيارات العراقيه منها مع كندا ووو والخ واعتقد على هذا المنوال الكويتيين ديرسخون هذا الكره الهم والمفروض بيكم يا كويتيين انه شويه تخلون بقلبكم رحمه وتاخذون عبره من اللي صار عام 1990 لان اللي دنشوفه هسه نفس الاحداث بعام 1989 الى ان صار اللي صار ب 2 آب 1990 شويه فكرو لان اخاف المره الماضيه صدام والعراقيين كلهم ما راضين على اللي سواه وتعرفون الكويتيين اعز المعرفه الشعب العراقي ما رضى من صدام غزاكم وصارت انتفاضه 1991 و14 محافطه اعتبرت خارج النظام العراقي بعام 1991 ولله احنه نحبكم وانتم اكثر من اخوه الكويتيين بس ما انقول الله يهدي قلوبكم ويشيل هذا الحقد على الشعب العراقي لان الشعب العراقي معروف شعب مظلوم وجريح وانتم تعرفون اكثر من الجميع لان انتم اقرب الناس النه للعراقيين وتعرفون صدام شكد كان ظالم على الكل والدليل العراق كله من شماله الى جنوبه مقابر جماعيه لا تتصورون احنه العراقيين كنا راضين بعام 1990 ولحد الان ومستقبلا ما نرضى تنعاد هذي المأساه بدوله الكويت الشقيقه ونرجو من الله ان يحفظنا نحن الشعبين العراقي والكويتي اشقاء واخوه والله يديم المحبه بقلوب الجميع والله يحفظ الكويت واهلها واحنه بعون الله دائما وابدا اخوه الكم بس ان شاء الله الله يهدي نفوس الجميع ويزيل هذا التوتر الحاصل بهل الايام على مسأله التعويضات والخ بس احنه شعبين اخوه واشقاء والله يديم المحبه بيناتنا والف تحيه للكويت واهلها الطيبين من العراق.

الحل شويه رحمه
سامان العراقي -

حسب ما انشوف ممكن على الاكثر راح تتكرر هذي المأساة ونرجو من الله عز وجل ان لا تتكرر مره ثانيه لان الافعال الكويتيه اللي دتصير هسه مع العراق اللي ما ديسوون الكويتيين افعال اقل ما توصف بالقذره اولها التعويضات والبند السابع وصفقات الطيارات العراقيه منها مع كندا ووو والخ واعتقد على هذا المنوال الكويتيين ديرسخون هذا الكره الهم والمفروض بيكم يا كويتيين انه شويه تخلون بقلبكم رحمه وتاخذون عبره من اللي صار عام 1990 لان اللي دنشوفه هسه نفس الاحداث بعام 1989 الى ان صار اللي صار ب 2 آب 1990 شويه فكرو لان اخاف المره الماضيه صدام والعراقيين كلهم ما راضين على اللي سواه وتعرفون الكويتيين اعز المعرفه الشعب العراقي ما رضى من صدام غزاكم وصارت انتفاضه 1991 و14 محافطه اعتبرت خارج النظام العراقي بعام 1991 ولله احنه نحبكم وانتم اكثر من اخوه الكويتيين بس ما انقول الله يهدي قلوبكم ويشيل هذا الحقد على الشعب العراقي لان الشعب العراقي معروف شعب مظلوم وجريح وانتم تعرفون اكثر من الجميع لان انتم اقرب الناس النه للعراقيين وتعرفون صدام شكد كان ظالم على الكل والدليل العراق كله من شماله الى جنوبه مقابر جماعيه لا تتصورون احنه العراقيين كنا راضين بعام 1990 ولحد الان ومستقبلا ما نرضى تنعاد هذي المأساه بدوله الكويت الشقيقه ونرجو من الله ان يحفظنا نحن الشعبين العراقي والكويتي اشقاء واخوه والله يديم المحبه بقلوب الجميع والله يحفظ الكويت واهلها واحنه بعون الله دائما وابدا اخوه الكم بس ان شاء الله الله يهدي نفوس الجميع ويزيل هذا التوتر الحاصل بهل الايام على مسأله التعويضات والخ بس احنه شعبين اخوه واشقاء والله يديم المحبه بيناتنا والف تحيه للكويت واهلها الطيبين من العراق.

الحل شويه رحمه
سامان العراقي -

حسب ما انشوف ممكن على الاكثر راح تتكرر هذي المأساة ونرجو من الله عز وجل ان لا تتكرر مره ثانيه لان الافعال الكويتيه اللي دتصير هسه مع العراق اللي ما ديسوون الكويتيين افعال اقل ما توصف بالقذره اولها التعويضات والبند السابع وصفقات الطيارات العراقيه منها مع كندا ووو والخ واعتقد على هذا المنوال الكويتيين ديرسخون هذا الكره الهم والمفروض بيكم يا كويتيين انه شويه تخلون بقلبكم رحمه وتاخذون عبره من اللي صار عام 1990 لان اللي دنشوفه هسه نفس الاحداث بعام 1989 الى ان صار اللي صار ب 2 آب 1990 شويه فكرو لان اخاف المره الماضيه صدام والعراقيين كلهم ما راضين على اللي سواه وتعرفون الكويتيين اعز المعرفه الشعب العراقي ما رضى من صدام غزاكم وصارت انتفاضه 1991 و14 محافطه اعتبرت خارج النظام العراقي بعام 1991 ولله احنه نحبكم وانتم اكثر من اخوه الكويتيين بس ما انقول الله يهدي قلوبكم ويشيل هذا الحقد على الشعب العراقي لان الشعب العراقي معروف شعب مظلوم وجريح وانتم تعرفون اكثر من الجميع لان انتم اقرب الناس النه للعراقيين وتعرفون صدام شكد كان ظالم على الكل والدليل العراق كله من شماله الى جنوبه مقابر جماعيه لا تتصورون احنه العراقيين كنا راضين بعام 1990 ولحد الان ومستقبلا ما نرضى تنعاد هذي المأساه بدوله الكويت الشقيقه ونرجو من الله ان يحفظنا نحن الشعبين العراقي والكويتي اشقاء واخوه والله يديم المحبه بقلوب الجميع والله يحفظ الكويت واهلها واحنه بعون الله دائما وابدا اخوه الكم بس ان شاء الله الله يهدي نفوس الجميع ويزيل هذا التوتر الحاصل بهل الايام على مسأله التعويضات والخ بس احنه شعبين اخوه واشقاء والله يديم المحبه بيناتنا والف تحيه للكويت واهلها الطيبين من العراق.

الحل شويه رحمه
سامان العراقي -

حسب ما انشوف ممكن على الاكثر راح تتكرر هذي المأساة ونرجو من الله عز وجل ان لا تتكرر مره ثانيه لان الافعال الكويتيه اللي دتصير هسه مع العراق اللي ما ديسوون الكويتيين افعال اقل ما توصف بالقذره اولها التعويضات والبند السابع وصفقات الطيارات العراقيه منها مع كندا ووو والخ واعتقد على هذا المنوال الكويتيين ديرسخون هذا الكره الهم والمفروض بيكم يا كويتيين انه شويه تخلون بقلبكم رحمه وتاخذون عبره من اللي صار عام 1990 لان اللي دنشوفه هسه نفس الاحداث بعام 1989 الى ان صار اللي صار ب 2 آب 1990 شويه فكرو لان اخاف المره الماضيه صدام والعراقيين كلهم ما راضين على اللي سواه وتعرفون الكويتيين اعز المعرفه الشعب العراقي ما رضى من صدام غزاكم وصارت انتفاضه 1991 و14 محافطه اعتبرت خارج النظام العراقي بعام 1991 ولله احنه نحبكم وانتم اكثر من اخوه الكويتيين بس ما انقول الله يهدي قلوبكم ويشيل هذا الحقد على الشعب العراقي لان الشعب العراقي معروف شعب مظلوم وجريح وانتم تعرفون اكثر من الجميع لان انتم اقرب الناس النه للعراقيين وتعرفون صدام شكد كان ظالم على الكل والدليل العراق كله من شماله الى جنوبه مقابر جماعيه لا تتصورون احنه العراقيين كنا راضين بعام 1990 ولحد الان ومستقبلا ما نرضى تنعاد هذي المأساه بدوله الكويت الشقيقه ونرجو من الله ان يحفظنا نحن الشعبين العراقي والكويتي اشقاء واخوه والله يديم المحبه بقلوب الجميع والله يحفظ الكويت واهلها واحنه بعون الله دائما وابدا اخوه الكم بس ان شاء الله الله يهدي نفوس الجميع ويزيل هذا التوتر الحاصل بهل الايام على مسأله التعويضات والخ بس احنه شعبين اخوه واشقاء والله يديم المحبه بيناتنا والف تحيه للكويت واهلها الطيبين من العراق.

علي الركابي-
صباح -

ورد اسم علي الكعبي سهوا في التقرير كعضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري -الصحيح ان اسم عضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري هو علي الركابي..علي الركابي لهذا اقتضى التنويه والتصحيح

علي الركابي-
صباح -

ورد اسم علي الكعبي سهوا في التقرير كعضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري -الصحيح ان اسم عضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري هو علي الركابي..علي الركابي لهذا اقتضى التنويه والتصحيح

علي الركابي-
صباح -

ورد اسم علي الكعبي سهوا في التقرير كعضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري -الصحيح ان اسم عضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري هو علي الركابي..علي الركابي لهذا اقتضى التنويه والتصحيح

علي الركابي-
صباح -

ورد اسم علي الكعبي سهوا في التقرير كعضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري -الصحيح ان اسم عضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري هو علي الركابي..علي الركابي لهذا اقتضى التنويه والتصحيح

علي الركابي-
صباح -

ورد اسم علي الكعبي سهوا في التقرير كعضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري -الصحيح ان اسم عضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري هو علي الركابي..علي الركابي لهذا اقتضى التنويه والتصحيح

حصدوا ما زرعوا..
الاوروكي -

لقد حصد المتآمرون ما زرعوا.. فهم حلفاء صدام.. نفس القاتل الذي دعموه.. واذاقهم الله تعالى نار غدره.. واليوم يزرعون لصدام جديد ولفتنة جديدة.. ليت العرب يضيعون 400 سنة في صحرائهم كما تاه بنو اسرائيل من قبل...هذه ;شيختهم سعاد الصباح تزدري العرب وتغني لصدام ولحربه الدموية... فهل يتعضون(( أنا البحر والشمس واللؤلؤة مزاجي ان اتزوج سيفا ) وتقصد صدامفكيف أقيم علاقة حب إذا لم تعمّد بماء البطولة وكيف تحب النساءرجالاً بغير رجولة أنا امرأة لا أزيّف نفسي وإن مسّني الحب يوماً فلست أجاملوطورا انا راية عربية وليلة عرسي هي القادسيةوماذا تريد النساء من الحب إلا قصيدة شعر ووقفة عز وسيفاً يقاتل وماذا تري النساء من المجد أكثر من أن يكن بريقاً جميلاً بعيني مناضل وتقول وهي تحرض صدام على الاستمرار بالقتال وتشتم كل اهل الخليج لماذا تقاتل بغداد عن ارضنا بالوكالة وتحرس ابوابنا بالوكالة وتحرس اعراضنا بالوكالة وتحفظ اموالنا بالوكالة لماذا يموت العراقي حتى يؤدي الرسالة واهل الصحارى سكارى وما هم بسكارى يحبون قن الطيور ولحم الغزال ولحم الحبارى لماذا يموت العراقي والاخرونيغنون هندا ويستعطفون نوارا؟ لماذا يموت العراقي والتافهون يهيمون كالحشرات مساء ويضطجعون نهارا؟ لماذا يموت العراقي والمترفون بحانات باريس يستنطقون الديارا؟ولولا العراق لكانوا عبيداً ولولا العراق لكانوا غبارا))

حصدوا ما زرعوا..
الاوروكي -

لقد حصد المتآمرون ما زرعوا.. فهم حلفاء صدام.. نفس القاتل الذي دعموه.. واذاقهم الله تعالى نار غدره.. واليوم يزرعون لصدام جديد ولفتنة جديدة.. ليت العرب يضيعون 400 سنة في صحرائهم كما تاه بنو اسرائيل من قبل...هذه ;شيختهم سعاد الصباح تزدري العرب وتغني لصدام ولحربه الدموية... فهل يتعضون(( أنا البحر والشمس واللؤلؤة مزاجي ان اتزوج سيفا ) وتقصد صدامفكيف أقيم علاقة حب إذا لم تعمّد بماء البطولة وكيف تحب النساءرجالاً بغير رجولة أنا امرأة لا أزيّف نفسي وإن مسّني الحب يوماً فلست أجاملوطورا انا راية عربية وليلة عرسي هي القادسيةوماذا تريد النساء من الحب إلا قصيدة شعر ووقفة عز وسيفاً يقاتل وماذا تري النساء من المجد أكثر من أن يكن بريقاً جميلاً بعيني مناضل وتقول وهي تحرض صدام على الاستمرار بالقتال وتشتم كل اهل الخليج لماذا تقاتل بغداد عن ارضنا بالوكالة وتحرس ابوابنا بالوكالة وتحرس اعراضنا بالوكالة وتحفظ اموالنا بالوكالة لماذا يموت العراقي حتى يؤدي الرسالة واهل الصحارى سكارى وما هم بسكارى يحبون قن الطيور ولحم الغزال ولحم الحبارى لماذا يموت العراقي والاخرونيغنون هندا ويستعطفون نوارا؟ لماذا يموت العراقي والتافهون يهيمون كالحشرات مساء ويضطجعون نهارا؟ لماذا يموت العراقي والمترفون بحانات باريس يستنطقون الديارا؟ولولا العراق لكانوا عبيداً ولولا العراق لكانوا غبارا))

حصدوا ما زرعوا..
الاوروكي -

لقد حصد المتآمرون ما زرعوا.. فهم حلفاء صدام.. نفس القاتل الذي دعموه.. واذاقهم الله تعالى نار غدره.. واليوم يزرعون لصدام جديد ولفتنة جديدة.. ليت العرب يضيعون 400 سنة في صحرائهم كما تاه بنو اسرائيل من قبل...هذه ;شيختهم سعاد الصباح تزدري العرب وتغني لصدام ولحربه الدموية... فهل يتعضون(( أنا البحر والشمس واللؤلؤة مزاجي ان اتزوج سيفا ) وتقصد صدامفكيف أقيم علاقة حب إذا لم تعمّد بماء البطولة وكيف تحب النساءرجالاً بغير رجولة أنا امرأة لا أزيّف نفسي وإن مسّني الحب يوماً فلست أجاملوطورا انا راية عربية وليلة عرسي هي القادسيةوماذا تريد النساء من الحب إلا قصيدة شعر ووقفة عز وسيفاً يقاتل وماذا تري النساء من المجد أكثر من أن يكن بريقاً جميلاً بعيني مناضل وتقول وهي تحرض صدام على الاستمرار بالقتال وتشتم كل اهل الخليج لماذا تقاتل بغداد عن ارضنا بالوكالة وتحرس ابوابنا بالوكالة وتحرس اعراضنا بالوكالة وتحفظ اموالنا بالوكالة لماذا يموت العراقي حتى يؤدي الرسالة واهل الصحارى سكارى وما هم بسكارى يحبون قن الطيور ولحم الغزال ولحم الحبارى لماذا يموت العراقي والاخرونيغنون هندا ويستعطفون نوارا؟ لماذا يموت العراقي والتافهون يهيمون كالحشرات مساء ويضطجعون نهارا؟ لماذا يموت العراقي والمترفون بحانات باريس يستنطقون الديارا؟ولولا العراق لكانوا عبيداً ولولا العراق لكانوا غبارا))

حصدوا ما زرعوا..
الاوروكي -

لقد حصد المتآمرون ما زرعوا.. فهم حلفاء صدام.. نفس القاتل الذي دعموه.. واذاقهم الله تعالى نار غدره.. واليوم يزرعون لصدام جديد ولفتنة جديدة.. ليت العرب يضيعون 400 سنة في صحرائهم كما تاه بنو اسرائيل من قبل...هذه ;شيختهم سعاد الصباح تزدري العرب وتغني لصدام ولحربه الدموية... فهل يتعضون(( أنا البحر والشمس واللؤلؤة مزاجي ان اتزوج سيفا ) وتقصد صدامفكيف أقيم علاقة حب إذا لم تعمّد بماء البطولة وكيف تحب النساءرجالاً بغير رجولة أنا امرأة لا أزيّف نفسي وإن مسّني الحب يوماً فلست أجاملوطورا انا راية عربية وليلة عرسي هي القادسيةوماذا تريد النساء من الحب إلا قصيدة شعر ووقفة عز وسيفاً يقاتل وماذا تري النساء من المجد أكثر من أن يكن بريقاً جميلاً بعيني مناضل وتقول وهي تحرض صدام على الاستمرار بالقتال وتشتم كل اهل الخليج لماذا تقاتل بغداد عن ارضنا بالوكالة وتحرس ابوابنا بالوكالة وتحرس اعراضنا بالوكالة وتحفظ اموالنا بالوكالة لماذا يموت العراقي حتى يؤدي الرسالة واهل الصحارى سكارى وما هم بسكارى يحبون قن الطيور ولحم الغزال ولحم الحبارى لماذا يموت العراقي والاخرونيغنون هندا ويستعطفون نوارا؟ لماذا يموت العراقي والتافهون يهيمون كالحشرات مساء ويضطجعون نهارا؟ لماذا يموت العراقي والمترفون بحانات باريس يستنطقون الديارا؟ولولا العراق لكانوا عبيداً ولولا العراق لكانوا غبارا))

يستاهلون
bakr omar -

يستاهلون واكبر دليل عدم رغبتهم باخراج العراق من الفصل السابع وهذوله دواهم ابو عدي والله

يستاهلون
bakr omar -

يستاهلون واكبر دليل عدم رغبتهم باخراج العراق من الفصل السابع وهذوله دواهم ابو عدي والله

يستاهلون
bakr omar -

يستاهلون واكبر دليل عدم رغبتهم باخراج العراق من الفصل السابع وهذوله دواهم ابو عدي والله

يستاهلون
bakr omar -

يستاهلون واكبر دليل عدم رغبتهم باخراج العراق من الفصل السابع وهذوله دواهم ابو عدي والله

الجابري فصيح
ابو حسام -

اعجبني كلام الجابري شركاء في الاسر وشركاء في الحرية-واعجبني قوله ان الكويت دفعت ثمن مساعدتها لنظام صدام غاليا وان الكويتيين يطالبون اليوم بالفلوس التي صرفوها على صدام عندما كانوا يدعمونه ويحبونه-وليس كتعويضات-اصبت ياجابري ايها الشاعر الفصيح

الجابري فصيح
ابو حسام -

اعجبني كلام الجابري شركاء في الاسر وشركاء في الحرية-واعجبني قوله ان الكويت دفعت ثمن مساعدتها لنظام صدام غاليا وان الكويتيين يطالبون اليوم بالفلوس التي صرفوها على صدام عندما كانوا يدعمونه ويحبونه-وليس كتعويضات-اصبت ياجابري ايها الشاعر الفصيح

الجابري فصيح
ابو حسام -

اعجبني كلام الجابري شركاء في الاسر وشركاء في الحرية-واعجبني قوله ان الكويت دفعت ثمن مساعدتها لنظام صدام غاليا وان الكويتيين يطالبون اليوم بالفلوس التي صرفوها على صدام عندما كانوا يدعمونه ويحبونه-وليس كتعويضات-اصبت ياجابري ايها الشاعر الفصيح

الجابري فصيح
ابو حسام -

اعجبني كلام الجابري شركاء في الاسر وشركاء في الحرية-واعجبني قوله ان الكويت دفعت ثمن مساعدتها لنظام صدام غاليا وان الكويتيين يطالبون اليوم بالفلوس التي صرفوها على صدام عندما كانوا يدعمونه ويحبونه-وليس كتعويضات-اصبت ياجابري ايها الشاعر الفصيح

الثقافه مطلوبه
سلام البحراني -

طريقة تناول الموضوع جدا رديئه تدل على ان كاتبة المقال لاتحمل الثقافه الكافيه التي تؤهلها الى اسلوب مفيد للقارىء لذلك اضطر ت الكاتبة الى اسلوب التكرار والاعادة الملله للمعلومات

الجابري فصيح
ابو حسام -

اعجبني كلام الجابري شركاء في الاسر وشركاء في الحرية-واعجبني قوله ان الكويت دفعت ثمن مساعدتها لنظام صدام غاليا وان الكويتيين يطالبون اليوم بالفلوس التي صرفوها على صدام عندما كانوا يدعمونه ويحبونه-وليس كتعويضات-اصبت ياجابري ايها الشاعر الفصيح

الثقافه مطلوبه
سلام البحراني -

طريقة تناول الموضوع جدا رديئه تدل على ان كاتبة المقال لاتحمل الثقافه الكافيه التي تؤهلها الى اسلوب مفيد للقارىء لذلك اضطر ت الكاتبة الى اسلوب التكرار والاعادة الملله للمعلومات

الثقافه مطلوبه
سلام البحراني -

طريقة تناول الموضوع جدا رديئه تدل على ان كاتبة المقال لاتحمل الثقافه الكافيه التي تؤهلها الى اسلوب مفيد للقارىء لذلك اضطر ت الكاتبة الى اسلوب التكرار والاعادة الملله للمعلومات

الثقافه مطلوبه
سلام البحراني -

طريقة تناول الموضوع جدا رديئه تدل على ان كاتبة المقال لاتحمل الثقافه الكافيه التي تؤهلها الى اسلوب مفيد للقارىء لذلك اضطر ت الكاتبة الى اسلوب التكرار والاعادة الملله للمعلومات

الحمدلله اني كويتي
خالدالكويتي -

في نفس هذا اليوم من عام 1990 تم غزو دولة الكويت من العراق بعهد الطاغية المقبور صدام حسين وزبانية جنودهالاحتلال ويبقى هذا المؤشر اللئيم في تاريخ دولة الكويت الممتد منذ القرن الثامن عشر، نتناقش فيه عن مسببات الغزو وسهولة التنفيذ وغيابنا جميعاً عن الإصرار على إفشاله في المهد وما زلنا نتساءل كيف يغزو واحد مثل المقبور صدام حسين بكل دونيته وبكل صفاقة الجهل ووقاحة مسيرته دولة الكويت المنفتحة والمتصلة بالعالم والثرية بالأعوان والأصدقاء وسنظل نتساءل إلى يوم القيامة لأن غزو الأوطان ليس ممارسة فصلية ودورية لها مواسم مثل الفواكه والذرة. وليت ما بيننا وبين العراق فقط تعويضات وديون إذن لكان حلها سهلاً وليت الجدل الكويتي - العراقي يستمر على هذا المنوال فهو جدل عادي طبيعي إلا أن المشكلة أكثر عمقاً فالكويت دولة صغيرة غير قادرة على حماية نفسها ذاتياً وسط الحيتان الإقليمية دون تحالفات وحركة دبلوماسية دؤوبة عمق المشكلة هو انعدام الثقة والخوف من العدوان الذي ظل ماثلاً في الأذهان والخيال الكويتي على مدى عقود من الزمن حتى أصبح حقيقة واقعة في الثاني من أغسطس 1990عندما غزا العراق الكويت وقرر صدام حينئذ جعل الكويت المحافظة العراقية التاسعة عشرةوبما أن الثابت الوحيد في السياسة هو التغير الدائم وبما أن السياسة هي فن الممكن فإن الفرصة المتاحة أمامنا الآن لتغيير واقع عدم الثقة هي فرصة ذهبية علينا جميعاً أن نسلكها للخروج من المأزق الحقيقي وهو الشعور الدائم بالتهديد فالكويت بالنسبة للعراق تمثل المشكلة الأبسط مقارنة بدول جوار قوية ضاغطة على العراق بشكل دائم لوجستياً وسياسياً ولعله من السطحية القول بأن العائق أمام تقدم العراق هو الديون الكويتية التي لم تتم المطالبة بها حتى الآن ويتم تجاهل إشكاليات أساسية يواجهها العراق مع جيرانه الآخرين ولعل التصريح الأخير لنائب وزير الداخلية العراقي أحمد الخفاجي الذي استثنى الكويت من جميع دول الجوار العراقي كنموذج يحتذى في حماية حدودها مع العراق لمنع تسلل المتمردين والأسلحة والمخدرات يأتي في هذا السياق فلماذا الكويت وحدها هي الحريصة حسب ''الداخلية'' العراقية على حفظ حدودها؟الفرصة الذهبية تتلخص في أن الثلاثي الكويتي والعراقي والأميركي متفق على أن الأولوية هي لاستقرار العراق وهي منظور استراتيجي وليس تكتيكياً وفي العراق 135 ألف جندي أميركي كما أن في الكويت 25 ألف

الحمدلله اني كويتي
خالدالكويتي -

في نفس هذا اليوم من عام 1990 تم غزو دولة الكويت من العراق بعهد الطاغية المقبور صدام حسين وزبانية جنودهالاحتلال ويبقى هذا المؤشر اللئيم في تاريخ دولة الكويت الممتد منذ القرن الثامن عشر، نتناقش فيه عن مسببات الغزو وسهولة التنفيذ وغيابنا جميعاً عن الإصرار على إفشاله في المهد وما زلنا نتساءل كيف يغزو واحد مثل المقبور صدام حسين بكل دونيته وبكل صفاقة الجهل ووقاحة مسيرته دولة الكويت المنفتحة والمتصلة بالعالم والثرية بالأعوان والأصدقاء وسنظل نتساءل إلى يوم القيامة لأن غزو الأوطان ليس ممارسة فصلية ودورية لها مواسم مثل الفواكه والذرة. وليت ما بيننا وبين العراق فقط تعويضات وديون إذن لكان حلها سهلاً وليت الجدل الكويتي - العراقي يستمر على هذا المنوال فهو جدل عادي طبيعي إلا أن المشكلة أكثر عمقاً فالكويت دولة صغيرة غير قادرة على حماية نفسها ذاتياً وسط الحيتان الإقليمية دون تحالفات وحركة دبلوماسية دؤوبة عمق المشكلة هو انعدام الثقة والخوف من العدوان الذي ظل ماثلاً في الأذهان والخيال الكويتي على مدى عقود من الزمن حتى أصبح حقيقة واقعة في الثاني من أغسطس 1990عندما غزا العراق الكويت وقرر صدام حينئذ جعل الكويت المحافظة العراقية التاسعة عشرةوبما أن الثابت الوحيد في السياسة هو التغير الدائم وبما أن السياسة هي فن الممكن فإن الفرصة المتاحة أمامنا الآن لتغيير واقع عدم الثقة هي فرصة ذهبية علينا جميعاً أن نسلكها للخروج من المأزق الحقيقي وهو الشعور الدائم بالتهديد فالكويت بالنسبة للعراق تمثل المشكلة الأبسط مقارنة بدول جوار قوية ضاغطة على العراق بشكل دائم لوجستياً وسياسياً ولعله من السطحية القول بأن العائق أمام تقدم العراق هو الديون الكويتية التي لم تتم المطالبة بها حتى الآن ويتم تجاهل إشكاليات أساسية يواجهها العراق مع جيرانه الآخرين ولعل التصريح الأخير لنائب وزير الداخلية العراقي أحمد الخفاجي الذي استثنى الكويت من جميع دول الجوار العراقي كنموذج يحتذى في حماية حدودها مع العراق لمنع تسلل المتمردين والأسلحة والمخدرات يأتي في هذا السياق فلماذا الكويت وحدها هي الحريصة حسب ''الداخلية'' العراقية على حفظ حدودها؟الفرصة الذهبية تتلخص في أن الثلاثي الكويتي والعراقي والأميركي متفق على أن الأولوية هي لاستقرار العراق وهي منظور استراتيجي وليس تكتيكياً وفي العراق 135 ألف جندي أميركي كما أن في الكويت 25 ألف

الحمدلله اني كويتي
خالدالكويتي -

في نفس هذا اليوم من عام 1990 تم غزو دولة الكويت من العراق بعهد الطاغية المقبور صدام حسين وزبانية جنودهالاحتلال ويبقى هذا المؤشر اللئيم في تاريخ دولة الكويت الممتد منذ القرن الثامن عشر، نتناقش فيه عن مسببات الغزو وسهولة التنفيذ وغيابنا جميعاً عن الإصرار على إفشاله في المهد وما زلنا نتساءل كيف يغزو واحد مثل المقبور صدام حسين بكل دونيته وبكل صفاقة الجهل ووقاحة مسيرته دولة الكويت المنفتحة والمتصلة بالعالم والثرية بالأعوان والأصدقاء وسنظل نتساءل إلى يوم القيامة لأن غزو الأوطان ليس ممارسة فصلية ودورية لها مواسم مثل الفواكه والذرة. وليت ما بيننا وبين العراق فقط تعويضات وديون إذن لكان حلها سهلاً وليت الجدل الكويتي - العراقي يستمر على هذا المنوال فهو جدل عادي طبيعي إلا أن المشكلة أكثر عمقاً فالكويت دولة صغيرة غير قادرة على حماية نفسها ذاتياً وسط الحيتان الإقليمية دون تحالفات وحركة دبلوماسية دؤوبة عمق المشكلة هو انعدام الثقة والخوف من العدوان الذي ظل ماثلاً في الأذهان والخيال الكويتي على مدى عقود من الزمن حتى أصبح حقيقة واقعة في الثاني من أغسطس 1990عندما غزا العراق الكويت وقرر صدام حينئذ جعل الكويت المحافظة العراقية التاسعة عشرةوبما أن الثابت الوحيد في السياسة هو التغير الدائم وبما أن السياسة هي فن الممكن فإن الفرصة المتاحة أمامنا الآن لتغيير واقع عدم الثقة هي فرصة ذهبية علينا جميعاً أن نسلكها للخروج من المأزق الحقيقي وهو الشعور الدائم بالتهديد فالكويت بالنسبة للعراق تمثل المشكلة الأبسط مقارنة بدول جوار قوية ضاغطة على العراق بشكل دائم لوجستياً وسياسياً ولعله من السطحية القول بأن العائق أمام تقدم العراق هو الديون الكويتية التي لم تتم المطالبة بها حتى الآن ويتم تجاهل إشكاليات أساسية يواجهها العراق مع جيرانه الآخرين ولعل التصريح الأخير لنائب وزير الداخلية العراقي أحمد الخفاجي الذي استثنى الكويت من جميع دول الجوار العراقي كنموذج يحتذى في حماية حدودها مع العراق لمنع تسلل المتمردين والأسلحة والمخدرات يأتي في هذا السياق فلماذا الكويت وحدها هي الحريصة حسب ''الداخلية'' العراقية على حفظ حدودها؟الفرصة الذهبية تتلخص في أن الثلاثي الكويتي والعراقي والأميركي متفق على أن الأولوية هي لاستقرار العراق وهي منظور استراتيجي وليس تكتيكياً وفي العراق 135 ألف جندي أميركي كما أن في الكويت 25 ألف

الحمدلله اني كويتي
خالدالكويتي -

في نفس هذا اليوم من عام 1990 تم غزو دولة الكويت من العراق بعهد الطاغية المقبور صدام حسين وزبانية جنودهالاحتلال ويبقى هذا المؤشر اللئيم في تاريخ دولة الكويت الممتد منذ القرن الثامن عشر، نتناقش فيه عن مسببات الغزو وسهولة التنفيذ وغيابنا جميعاً عن الإصرار على إفشاله في المهد وما زلنا نتساءل كيف يغزو واحد مثل المقبور صدام حسين بكل دونيته وبكل صفاقة الجهل ووقاحة مسيرته دولة الكويت المنفتحة والمتصلة بالعالم والثرية بالأعوان والأصدقاء وسنظل نتساءل إلى يوم القيامة لأن غزو الأوطان ليس ممارسة فصلية ودورية لها مواسم مثل الفواكه والذرة. وليت ما بيننا وبين العراق فقط تعويضات وديون إذن لكان حلها سهلاً وليت الجدل الكويتي - العراقي يستمر على هذا المنوال فهو جدل عادي طبيعي إلا أن المشكلة أكثر عمقاً فالكويت دولة صغيرة غير قادرة على حماية نفسها ذاتياً وسط الحيتان الإقليمية دون تحالفات وحركة دبلوماسية دؤوبة عمق المشكلة هو انعدام الثقة والخوف من العدوان الذي ظل ماثلاً في الأذهان والخيال الكويتي على مدى عقود من الزمن حتى أصبح حقيقة واقعة في الثاني من أغسطس 1990عندما غزا العراق الكويت وقرر صدام حينئذ جعل الكويت المحافظة العراقية التاسعة عشرةوبما أن الثابت الوحيد في السياسة هو التغير الدائم وبما أن السياسة هي فن الممكن فإن الفرصة المتاحة أمامنا الآن لتغيير واقع عدم الثقة هي فرصة ذهبية علينا جميعاً أن نسلكها للخروج من المأزق الحقيقي وهو الشعور الدائم بالتهديد فالكويت بالنسبة للعراق تمثل المشكلة الأبسط مقارنة بدول جوار قوية ضاغطة على العراق بشكل دائم لوجستياً وسياسياً ولعله من السطحية القول بأن العائق أمام تقدم العراق هو الديون الكويتية التي لم تتم المطالبة بها حتى الآن ويتم تجاهل إشكاليات أساسية يواجهها العراق مع جيرانه الآخرين ولعل التصريح الأخير لنائب وزير الداخلية العراقي أحمد الخفاجي الذي استثنى الكويت من جميع دول الجوار العراقي كنموذج يحتذى في حماية حدودها مع العراق لمنع تسلل المتمردين والأسلحة والمخدرات يأتي في هذا السياق فلماذا الكويت وحدها هي الحريصة حسب ''الداخلية'' العراقية على حفظ حدودها؟الفرصة الذهبية تتلخص في أن الثلاثي الكويتي والعراقي والأميركي متفق على أن الأولوية هي لاستقرار العراق وهي منظور استراتيجي وليس تكتيكياً وفي العراق 135 ألف جندي أميركي كما أن في الكويت 25 ألف

عراقية الكويت
ايرون -

الكويت عراقية صعدوا نزلوا تبقى عراقية والايام بيننا

الحمدلله اني كويتي
خالدالكويتي -

في نفس هذا اليوم من عام 1990 تم غزو دولة الكويت من العراق بعهد الطاغية المقبور صدام حسين وزبانية جنودهالاحتلال ويبقى هذا المؤشر اللئيم في تاريخ دولة الكويت الممتد منذ القرن الثامن عشر، نتناقش فيه عن مسببات الغزو وسهولة التنفيذ وغيابنا جميعاً عن الإصرار على إفشاله في المهد وما زلنا نتساءل كيف يغزو واحد مثل المقبور صدام حسين بكل دونيته وبكل صفاقة الجهل ووقاحة مسيرته دولة الكويت المنفتحة والمتصلة بالعالم والثرية بالأعوان والأصدقاء وسنظل نتساءل إلى يوم القيامة لأن غزو الأوطان ليس ممارسة فصلية ودورية لها مواسم مثل الفواكه والذرة. وليت ما بيننا وبين العراق فقط تعويضات وديون إذن لكان حلها سهلاً وليت الجدل الكويتي - العراقي يستمر على هذا المنوال فهو جدل عادي طبيعي إلا أن المشكلة أكثر عمقاً فالكويت دولة صغيرة غير قادرة على حماية نفسها ذاتياً وسط الحيتان الإقليمية دون تحالفات وحركة دبلوماسية دؤوبة عمق المشكلة هو انعدام الثقة والخوف من العدوان الذي ظل ماثلاً في الأذهان والخيال الكويتي على مدى عقود من الزمن حتى أصبح حقيقة واقعة في الثاني من أغسطس 1990عندما غزا العراق الكويت وقرر صدام حينئذ جعل الكويت المحافظة العراقية التاسعة عشرةوبما أن الثابت الوحيد في السياسة هو التغير الدائم وبما أن السياسة هي فن الممكن فإن الفرصة المتاحة أمامنا الآن لتغيير واقع عدم الثقة هي فرصة ذهبية علينا جميعاً أن نسلكها للخروج من المأزق الحقيقي وهو الشعور الدائم بالتهديد فالكويت بالنسبة للعراق تمثل المشكلة الأبسط مقارنة بدول جوار قوية ضاغطة على العراق بشكل دائم لوجستياً وسياسياً ولعله من السطحية القول بأن العائق أمام تقدم العراق هو الديون الكويتية التي لم تتم المطالبة بها حتى الآن ويتم تجاهل إشكاليات أساسية يواجهها العراق مع جيرانه الآخرين ولعل التصريح الأخير لنائب وزير الداخلية العراقي أحمد الخفاجي الذي استثنى الكويت من جميع دول الجوار العراقي كنموذج يحتذى في حماية حدودها مع العراق لمنع تسلل المتمردين والأسلحة والمخدرات يأتي في هذا السياق فلماذا الكويت وحدها هي الحريصة حسب ''الداخلية'' العراقية على حفظ حدودها؟الفرصة الذهبية تتلخص في أن الثلاثي الكويتي والعراقي والأميركي متفق على أن الأولوية هي لاستقرار العراق وهي منظور استراتيجي وليس تكتيكياً وفي العراق 135 ألف جندي أميركي كما أن في الكويت 25 ألف

عراقية الكويت
ايرون -

الكويت عراقية صعدوا نزلوا تبقى عراقية والايام بيننا

عراقية الكويت
ايرون -

الكويت عراقية صعدوا نزلوا تبقى عراقية والايام بيننا

عراقية الكويت
ايرون -

الكويت عراقية صعدوا نزلوا تبقى عراقية والايام بيننا

الصوره المضحكه
محمد خالد -

جنود كويتيون يتاهبون ؟؟؟؟؟؟؟.والله خوفتونه.

عراقية الكويت
ايرون -

الكويت عراقية صعدوا نزلوا تبقى عراقية والايام بيننا

الصوره المضحكه
محمد خالد -

جنود كويتيون يتاهبون ؟؟؟؟؟؟؟.والله خوفتونه.

الصوره المضحكه
محمد خالد -

جنود كويتيون يتاهبون ؟؟؟؟؟؟؟.والله خوفتونه.

الصوره المضحكه
محمد خالد -

جنود كويتيون يتاهبون ؟؟؟؟؟؟؟.والله خوفتونه.

Kawit army!!
mustafa -

The picture show how strong is the kwait army!!! I am sure this army they could be defeated by women and children in Basrah

Kawit army!!
mustafa -

The picture show how strong is the kwait army!!! I am sure this army they could be defeated by women and children in Basrah

Kawit army!!
mustafa -

The picture show how strong is the kwait army!!! I am sure this army they could be defeated by women and children in Basrah

Kawit army!!
mustafa -

The picture show how strong is the kwait army!!! I am sure this army they could be defeated by women and children in Basrah

Kawit army!!
mustafa -

The picture show how strong is the kwait army!!! I am sure this army they could be defeated by women and children in Basrah

علي الركابي
صباح -

ورد اسم علي الكعبي سهوا في التقرير كعضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري -الصحيح ان اسم عضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري هو علي الركابي..علي الركابي لهذا اقتضى التنويه والتصحيح مع الاعتذار عن السهو

علي الركابي
صباح -

ورد اسم علي الكعبي سهوا في التقرير كعضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري -الصحيح ان اسم عضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري هو علي الركابي..علي الركابي لهذا اقتضى التنويه والتصحيح مع الاعتذار عن السهو

علي الركابي
صباح -

ورد اسم علي الكعبي سهوا في التقرير كعضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري -الصحيح ان اسم عضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري هو علي الركابي..علي الركابي لهذا اقتضى التنويه والتصحيح مع الاعتذار عن السهو

علي الركابي
صباح -

ورد اسم علي الكعبي سهوا في التقرير كعضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري -الصحيح ان اسم عضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري هو علي الركابي..علي الركابي لهذا اقتضى التنويه والتصحيح مع الاعتذار عن السهو

علي الركابي
صباح -

مكرر

علي الركابي
صباح -

مكرر

علي الركابي
صباح -

مكرر

علي الركابي
صباح -

مكرر

علي الركابي
صباح -

مكرر

الحمد لله اني كويتي
خالدالكويتي -

إلى أصحاب التعليقات السخيفة والمراهقة أعطوا الموضوع اهتمام لان يخض بلدكم واحترموا عقول المتصفحين والشتم والاستخفاف لغة الضعفاء والسفهاء لا تحموا الكويت الكويتيين أخطاء حكامكم وقياداتكم العراق بلد غني بكل شيء والمليارات حاليا عند بنات صدام وعند حكومتكم الحالية طالبوهم بحقوقكم وبفلوسكم وللعلم نحن لم نطالب العراق بالديون التي على العراق من قبل 1990 قياداتكم هي التي فتحت هذا الموضوع لتشغلكم وتضعكم بجدل وفتن وتصادم مع الكويت والكويتيين وإلا شمعتاه الآن فتحوا الموضوع ليش ساكتين حكومتكم من 2003 ولم يتكلمون إلا عند انسحاب التدريجي للقوات الأمريكية أنا أقولكم ليش علشان ما عندهم استعداد ولا نية لتعمير العراق والصرف على الشعب والأخ تعليق رقـــم 10محمـــد خالـــد ارتقي شوي بأسلوبك وشوفوا نعراتكم وأسلوبكم المنافي للذوق العام شوف وين وصلكم ، والدمار إلي انتو فيه بسبب غزو العراق الكويت وإحنا ما نخوف ولا جنودنا تخوف لأننا مسالمين لكن ما نتنازل عن حقنا (والمؤمن لايلدغ من جحره مرتين) هذا الفرق بينا وبينكم انتو تضيعون حقوقكم وعايشين الدور إلي رسمه لكم البعثيون المهم تتكلمون وتشتمون وتكرهون العالم فيكم وإحنا نأخذ حقوقنا ولو كان عند حكومتنا هم نأخذه وتحياتي وتقديري لباقي المعليقيين العراقيين العقلاء إلي تهمهم مصلحت يلدهم يكون نقدهم بناء ويستفاد منه

الحمد لله اني كويتي
خالدالكويتي -

إلى أصحاب التعليقات السخيفة والمراهقة أعطوا الموضوع اهتمام لان يخض بلدكم واحترموا عقول المتصفحين والشتم والاستخفاف لغة الضعفاء والسفهاء لا تحموا الكويت الكويتيين أخطاء حكامكم وقياداتكم العراق بلد غني بكل شيء والمليارات حاليا عند بنات صدام وعند حكومتكم الحالية طالبوهم بحقوقكم وبفلوسكم وللعلم نحن لم نطالب العراق بالديون التي على العراق من قبل 1990 قياداتكم هي التي فتحت هذا الموضوع لتشغلكم وتضعكم بجدل وفتن وتصادم مع الكويت والكويتيين وإلا شمعتاه الآن فتحوا الموضوع ليش ساكتين حكومتكم من 2003 ولم يتكلمون إلا عند انسحاب التدريجي للقوات الأمريكية أنا أقولكم ليش علشان ما عندهم استعداد ولا نية لتعمير العراق والصرف على الشعب والأخ تعليق رقـــم 10محمـــد خالـــد ارتقي شوي بأسلوبك وشوفوا نعراتكم وأسلوبكم المنافي للذوق العام شوف وين وصلكم ، والدمار إلي انتو فيه بسبب غزو العراق الكويت وإحنا ما نخوف ولا جنودنا تخوف لأننا مسالمين لكن ما نتنازل عن حقنا (والمؤمن لايلدغ من جحره مرتين) هذا الفرق بينا وبينكم انتو تضيعون حقوقكم وعايشين الدور إلي رسمه لكم البعثيون المهم تتكلمون وتشتمون وتكرهون العالم فيكم وإحنا نأخذ حقوقنا ولو كان عند حكومتنا هم نأخذه وتحياتي وتقديري لباقي المعليقيين العراقيين العقلاء إلي تهمهم مصلحت يلدهم يكون نقدهم بناء ويستفاد منه

الحمد لله اني كويتي
خالدالكويتي -

إلى أصحاب التعليقات السخيفة والمراهقة أعطوا الموضوع اهتمام لان يخض بلدكم واحترموا عقول المتصفحين والشتم والاستخفاف لغة الضعفاء والسفهاء لا تحموا الكويت الكويتيين أخطاء حكامكم وقياداتكم العراق بلد غني بكل شيء والمليارات حاليا عند بنات صدام وعند حكومتكم الحالية طالبوهم بحقوقكم وبفلوسكم وللعلم نحن لم نطالب العراق بالديون التي على العراق من قبل 1990 قياداتكم هي التي فتحت هذا الموضوع لتشغلكم وتضعكم بجدل وفتن وتصادم مع الكويت والكويتيين وإلا شمعتاه الآن فتحوا الموضوع ليش ساكتين حكومتكم من 2003 ولم يتكلمون إلا عند انسحاب التدريجي للقوات الأمريكية أنا أقولكم ليش علشان ما عندهم استعداد ولا نية لتعمير العراق والصرف على الشعب والأخ تعليق رقـــم 10محمـــد خالـــد ارتقي شوي بأسلوبك وشوفوا نعراتكم وأسلوبكم المنافي للذوق العام شوف وين وصلكم ، والدمار إلي انتو فيه بسبب غزو العراق الكويت وإحنا ما نخوف ولا جنودنا تخوف لأننا مسالمين لكن ما نتنازل عن حقنا (والمؤمن لايلدغ من جحره مرتين) هذا الفرق بينا وبينكم انتو تضيعون حقوقكم وعايشين الدور إلي رسمه لكم البعثيون المهم تتكلمون وتشتمون وتكرهون العالم فيكم وإحنا نأخذ حقوقنا ولو كان عند حكومتنا هم نأخذه وتحياتي وتقديري لباقي المعليقيين العراقيين العقلاء إلي تهمهم مصلحت يلدهم يكون نقدهم بناء ويستفاد منه

صباح تاج الراس
خليل بلادي -

الى كلكامش وبغدادي وسلام البحراني وكل من يحاول نزع المصداقية عنالكاتبةالعراقيةالاصيلةالاعلاميةالاولى عراقيا والله هوالاول والاخير -اقول ذلك لانني بسبب كتاباتكم المغرضةاصبحت من اشدانصار الكاتبةالاعلامية صباح الخافجي واكتشفت في كتاباتها العمق والتميز والتفرد عن كل الاخرين- لمست صدقها عصاميتها وطنيتها قلمها الفذ ونصرتها وانحيازها للمواطن وللعراق فقط-لهذا فانامصصم على متابعة كل ماتكتب لاني اثق بما تكتب وان كنت التمس النزاهةوالسبق الاعلامي الجا للكاتبة الاعلامية صباح الخفاجي-اما انت ياسلام البحراني وبغداي وكلكامش ومن لفلفكم فدعوني اسالكم مالذي يجبركم على قراة ماتكتبه الاعلامية الفذة صباح الخفاجي-؟لماذا تقراون لها اذن ان كنتم لا تثقون بما يكتب ؟ روحوا اقروا لكتاب غير صباح الخفاجي اما اذا صممتم على القراة لها لها فاعترفوا اذن انها عمتكم وتاج راسكم يامغرضين واتباع الباطل-

الحمد لله اني كويتي
خالدالكويتي -

إلى أصحاب التعليقات السخيفة والمراهقة أعطوا الموضوع اهتمام لان يخض بلدكم واحترموا عقول المتصفحين والشتم والاستخفاف لغة الضعفاء والسفهاء لا تحموا الكويت الكويتيين أخطاء حكامكم وقياداتكم العراق بلد غني بكل شيء والمليارات حاليا عند بنات صدام وعند حكومتكم الحالية طالبوهم بحقوقكم وبفلوسكم وللعلم نحن لم نطالب العراق بالديون التي على العراق من قبل 1990 قياداتكم هي التي فتحت هذا الموضوع لتشغلكم وتضعكم بجدل وفتن وتصادم مع الكويت والكويتيين وإلا شمعتاه الآن فتحوا الموضوع ليش ساكتين حكومتكم من 2003 ولم يتكلمون إلا عند انسحاب التدريجي للقوات الأمريكية أنا أقولكم ليش علشان ما عندهم استعداد ولا نية لتعمير العراق والصرف على الشعب والأخ تعليق رقـــم 10محمـــد خالـــد ارتقي شوي بأسلوبك وشوفوا نعراتكم وأسلوبكم المنافي للذوق العام شوف وين وصلكم ، والدمار إلي انتو فيه بسبب غزو العراق الكويت وإحنا ما نخوف ولا جنودنا تخوف لأننا مسالمين لكن ما نتنازل عن حقنا (والمؤمن لايلدغ من جحره مرتين) هذا الفرق بينا وبينكم انتو تضيعون حقوقكم وعايشين الدور إلي رسمه لكم البعثيون المهم تتكلمون وتشتمون وتكرهون العالم فيكم وإحنا نأخذ حقوقنا ولو كان عند حكومتنا هم نأخذه وتحياتي وتقديري لباقي المعليقيين العراقيين العقلاء إلي تهمهم مصلحت يلدهم يكون نقدهم بناء ويستفاد منه

الحمد لله اني كويتي
خالدالكويتي -

إلى أصحاب التعليقات السخيفة والمراهقة أعطوا الموضوع اهتمام لان يخض بلدكم واحترموا عقول المتصفحين والشتم والاستخفاف لغة الضعفاء والسفهاء لا تحموا الكويت الكويتيين أخطاء حكامكم وقياداتكم العراق بلد غني بكل شيء والمليارات حاليا عند بنات صدام وعند حكومتكم الحالية طالبوهم بحقوقكم وبفلوسكم وللعلم نحن لم نطالب العراق بالديون التي على العراق من قبل 1990 قياداتكم هي التي فتحت هذا الموضوع لتشغلكم وتضعكم بجدل وفتن وتصادم مع الكويت والكويتيين وإلا شمعتاه الآن فتحوا الموضوع ليش ساكتين حكومتكم من 2003 ولم يتكلمون إلا عند انسحاب التدريجي للقوات الأمريكية أنا أقولكم ليش علشان ما عندهم استعداد ولا نية لتعمير العراق والصرف على الشعب والأخ تعليق رقـــم 10محمـــد خالـــد ارتقي شوي بأسلوبك وشوفوا نعراتكم وأسلوبكم المنافي للذوق العام شوف وين وصلكم ، والدمار إلي انتو فيه بسبب غزو العراق الكويت وإحنا ما نخوف ولا جنودنا تخوف لأننا مسالمين لكن ما نتنازل عن حقنا (والمؤمن لايلدغ من جحره مرتين) هذا الفرق بينا وبينكم انتو تضيعون حقوقكم وعايشين الدور إلي رسمه لكم البعثيون المهم تتكلمون وتشتمون وتكرهون العالم فيكم وإحنا نأخذ حقوقنا ولو كان عند حكومتنا هم نأخذه وتحياتي وتقديري لباقي المعليقيين العراقيين العقلاء إلي تهمهم مصلحت يلدهم يكون نقدهم بناء ويستفاد منه

صباح تاج الراس
خليل بلادي -

الى كلكامش وبغدادي وسلام البحراني وكل من يحاول نزع المصداقية عنالكاتبةالعراقيةالاصيلةالاعلاميةالاولى عراقيا والله هوالاول والاخير -اقول ذلك لانني بسبب كتاباتكم المغرضةاصبحت من اشدانصار الكاتبةالاعلامية صباح الخافجي واكتشفت في كتاباتها العمق والتميز والتفرد عن كل الاخرين- لمست صدقها عصاميتها وطنيتها قلمها الفذ ونصرتها وانحيازها للمواطن وللعراق فقط-لهذا فانامصصم على متابعة كل ماتكتب لاني اثق بما تكتب وان كنت التمس النزاهةوالسبق الاعلامي الجا للكاتبة الاعلامية صباح الخفاجي-اما انت ياسلام البحراني وبغداي وكلكامش ومن لفلفكم فدعوني اسالكم مالذي يجبركم على قراة ماتكتبه الاعلامية الفذة صباح الخفاجي-؟لماذا تقراون لها اذن ان كنتم لا تثقون بما يكتب ؟ روحوا اقروا لكتاب غير صباح الخفاجي اما اذا صممتم على القراة لها لها فاعترفوا اذن انها عمتكم وتاج راسكم يامغرضين واتباع الباطل-

صباح تاج الراس
خليل بلادي -

الى كلكامش وبغدادي وسلام البحراني وكل من يحاول نزع المصداقية عنالكاتبةالعراقيةالاصيلةالاعلاميةالاولى عراقيا والله هوالاول والاخير -اقول ذلك لانني بسبب كتاباتكم المغرضةاصبحت من اشدانصار الكاتبةالاعلامية صباح الخافجي واكتشفت في كتاباتها العمق والتميز والتفرد عن كل الاخرين- لمست صدقها عصاميتها وطنيتها قلمها الفذ ونصرتها وانحيازها للمواطن وللعراق فقط-لهذا فانامصصم على متابعة كل ماتكتب لاني اثق بما تكتب وان كنت التمس النزاهةوالسبق الاعلامي الجا للكاتبة الاعلامية صباح الخفاجي-اما انت ياسلام البحراني وبغداي وكلكامش ومن لفلفكم فدعوني اسالكم مالذي يجبركم على قراة ماتكتبه الاعلامية الفذة صباح الخفاجي-؟لماذا تقراون لها اذن ان كنتم لا تثقون بما يكتب ؟ روحوا اقروا لكتاب غير صباح الخفاجي اما اذا صممتم على القراة لها لها فاعترفوا اذن انها عمتكم وتاج راسكم يامغرضين واتباع الباطل-

صباح تاج الراس
خليل بلادي -

الى كلكامش وبغدادي وسلام البحراني وكل من يحاول نزع المصداقية عنالكاتبةالعراقيةالاصيلةالاعلاميةالاولى عراقيا والله هوالاول والاخير -اقول ذلك لانني بسبب كتاباتكم المغرضةاصبحت من اشدانصار الكاتبةالاعلامية صباح الخافجي واكتشفت في كتاباتها العمق والتميز والتفرد عن كل الاخرين- لمست صدقها عصاميتها وطنيتها قلمها الفذ ونصرتها وانحيازها للمواطن وللعراق فقط-لهذا فانامصصم على متابعة كل ماتكتب لاني اثق بما تكتب وان كنت التمس النزاهةوالسبق الاعلامي الجا للكاتبة الاعلامية صباح الخفاجي-اما انت ياسلام البحراني وبغداي وكلكامش ومن لفلفكم فدعوني اسالكم مالذي يجبركم على قراة ماتكتبه الاعلامية الفذة صباح الخفاجي-؟لماذا تقراون لها اذن ان كنتم لا تثقون بما يكتب ؟ روحوا اقروا لكتاب غير صباح الخفاجي اما اذا صممتم على القراة لها لها فاعترفوا اذن انها عمتكم وتاج راسكم يامغرضين واتباع الباطل-

الجابري الايراني
امين -

مخالف لشروط النشر

الجابري الايراني
امين -

مخالف لشروط النشر

الجابري الايراني
امين -

مخالف لشروط النشر

الجابري الايراني
امين -

مخالف لشروط النشر

again?????
مقهور -

التاريخ لا يعود الى الوراءأ ألا فليخسأ الخاسئون الأحياء منهم ....مع صدام

again?????
مقهور -

التاريخ لا يعود الى الوراءأ ألا فليخسأ الخاسئون الأحياء منهم ....مع صدام

again?????
مقهور -

التاريخ لا يعود الى الوراءأ ألا فليخسأ الخاسئون الأحياء منهم ....مع صدام

again?????
مقهور -

التاريخ لا يعود الى الوراءأ ألا فليخسأ الخاسئون الأحياء منهم ....مع صدام

again?????
مقهور -

التاريخ لا يعود الى الوراءأ ألا فليخسأ الخاسئون الأحياء منهم ....مع صدام

كاريكاتور
سعيد باسم -

الصورة المرفقة بالموضوع مضحكة وهي تحمل العنوان التالي.....عناصر من الجيش الكويتي وحالة تأهب قصوى بعد التهديدات العراقية

كاريكاتور
سعيد باسم -

الصورة المرفقة بالموضوع مضحكة وهي تحمل العنوان التالي.....عناصر من الجيش الكويتي وحالة تأهب قصوى بعد التهديدات العراقية

كاريكاتور
سعيد باسم -

الصورة المرفقة بالموضوع مضحكة وهي تحمل العنوان التالي.....عناصر من الجيش الكويتي وحالة تأهب قصوى بعد التهديدات العراقية

كاريكاتور
سعيد باسم -

الصورة المرفقة بالموضوع مضحكة وهي تحمل العنوان التالي.....عناصر من الجيش الكويتي وحالة تأهب قصوى بعد التهديدات العراقية

رد علي؟
الفيصل - الرياض -

يابابا ياللي تقول الكويت عراقيه!! روح شوق شسويتوا بالكويت ايام الحرب وكيف نهبتوها!! والله دمرتوها تدمير.. لكن بفضل الله تمكنت الكويت من العودة إلى ماكانت عليه وأحسن.. وهذا انتم ياحاقدين تلفون وتدورون بنفس الدوائر.. الحرب تنهش بلدكم بسببكم،، واللي فالحين فيه هو التهكم والتهجم عالآخرين؟!! يابني روح شوف نفسك وأهلك،، ابدأ بإصلاح نفسك وبعدين العلم كله بينصلح.. واللي موعاجبينه الجنود الكويتيين ودي اقول له كلمه،، ;انت مايخوفك إلا الجيش الأمريكي

رد علي؟
الفيصل - الرياض -

يابابا ياللي تقول الكويت عراقيه!! روح شوق شسويتوا بالكويت ايام الحرب وكيف نهبتوها!! والله دمرتوها تدمير.. لكن بفضل الله تمكنت الكويت من العودة إلى ماكانت عليه وأحسن.. وهذا انتم ياحاقدين تلفون وتدورون بنفس الدوائر.. الحرب تنهش بلدكم بسببكم،، واللي فالحين فيه هو التهكم والتهجم عالآخرين؟!! يابني روح شوف نفسك وأهلك،، ابدأ بإصلاح نفسك وبعدين العلم كله بينصلح.. واللي موعاجبينه الجنود الكويتيين ودي اقول له كلمه،، ;انت مايخوفك إلا الجيش الأمريكي

رد علي؟
الفيصل - الرياض -

يابابا ياللي تقول الكويت عراقيه!! روح شوق شسويتوا بالكويت ايام الحرب وكيف نهبتوها!! والله دمرتوها تدمير.. لكن بفضل الله تمكنت الكويت من العودة إلى ماكانت عليه وأحسن.. وهذا انتم ياحاقدين تلفون وتدورون بنفس الدوائر.. الحرب تنهش بلدكم بسببكم،، واللي فالحين فيه هو التهكم والتهجم عالآخرين؟!! يابني روح شوف نفسك وأهلك،، ابدأ بإصلاح نفسك وبعدين العلم كله بينصلح.. واللي موعاجبينه الجنود الكويتيين ودي اقول له كلمه،، ;انت مايخوفك إلا الجيش الأمريكي

رد علي؟
الفيصل - الرياض -

يابابا ياللي تقول الكويت عراقيه!! روح شوق شسويتوا بالكويت ايام الحرب وكيف نهبتوها!! والله دمرتوها تدمير.. لكن بفضل الله تمكنت الكويت من العودة إلى ماكانت عليه وأحسن.. وهذا انتم ياحاقدين تلفون وتدورون بنفس الدوائر.. الحرب تنهش بلدكم بسببكم،، واللي فالحين فيه هو التهكم والتهجم عالآخرين؟!! يابني روح شوف نفسك وأهلك،، ابدأ بإصلاح نفسك وبعدين العلم كله بينصلح.. واللي موعاجبينه الجنود الكويتيين ودي اقول له كلمه،، ;انت مايخوفك إلا الجيش الأمريكي

رد علي؟
الفيصل - الرياض -

يابابا ياللي تقول الكويت عراقيه!! روح شوق شسويتوا بالكويت ايام الحرب وكيف نهبتوها!! والله دمرتوها تدمير.. لكن بفضل الله تمكنت الكويت من العودة إلى ماكانت عليه وأحسن.. وهذا انتم ياحاقدين تلفون وتدورون بنفس الدوائر.. الحرب تنهش بلدكم بسببكم،، واللي فالحين فيه هو التهكم والتهجم عالآخرين؟!! يابني روح شوف نفسك وأهلك،، ابدأ بإصلاح نفسك وبعدين العلم كله بينصلح.. واللي موعاجبينه الجنود الكويتيين ودي اقول له كلمه،، ;انت مايخوفك إلا الجيش الأمريكي

To# 18
Rahal -

It is realy shame to say like this. I could say women and children in Basrah specially 3ashar road and other camps are!!!!!!!!!!!??????if you still proud of them and don''t write under this name because it is very valuable name of us as muslims. it is not belong to you

To# 18
Rahal -

It is realy shame to say like this. I could say women and children in Basrah specially 3ashar road and other camps are!!!!!!!!!!!??????if you still proud of them and don''t write under this name because it is very valuable name of us as muslims. it is not belong to you

To# 18
Rahal -

It is realy shame to say like this. I could say women and children in Basrah specially 3ashar road and other camps are!!!!!!!!!!!??????if you still proud of them and don''t write under this name because it is very valuable name of us as muslims. it is not belong to you

To# 18
Rahal -

It is realy shame to say like this. I could say women and children in Basrah specially 3ashar road and other camps are!!!!!!!!!!!??????if you still proud of them and don''t write under this name because it is very valuable name of us as muslims. it is not belong to you

الى تعليق 9و10وغيرهم
محمد -

اولا ابو تعليق 9 بابا احلم احلم الحلم ببلاش احلم على كيفك بس تذكر من فكر و اعتدى على الكويت شصار فيه واحد الشعب ذبحه و الاخر نهايته حفر ...اما ابو تعليق 10 اقوله نسيت صور جنودك في ام المعارك وهم يقبلون اقدام جنود التحالف ؟ تحب ابعثلك كم صوره ؟ نسيت 80 الف جندي عراقي اسرى و ثالاث ارباعهم سلموا نفسهم ميتين من الجوع ماعطاهم سيدك صدام خبزه ؟ نسيت صور جنودك بالاف وهم محترقين ومعهم مسروقاتهم في طريق الموت بالكويت ؟؟ ترى كل شي موجود بالانترنت مايبيلها تعب بس انت شوف عشان تاخذ عبره شوى وتحترم حالك وانشروا رايي يا ايلاف مصداقا لحريه الراي التي تنادون بها .

الى تعليق 9و10وغيرهم
محمد -

اولا ابو تعليق 9 بابا احلم احلم الحلم ببلاش احلم على كيفك بس تذكر من فكر و اعتدى على الكويت شصار فيه واحد الشعب ذبحه و الاخر نهايته حفر ...اما ابو تعليق 10 اقوله نسيت صور جنودك في ام المعارك وهم يقبلون اقدام جنود التحالف ؟ تحب ابعثلك كم صوره ؟ نسيت 80 الف جندي عراقي اسرى و ثالاث ارباعهم سلموا نفسهم ميتين من الجوع ماعطاهم سيدك صدام خبزه ؟ نسيت صور جنودك بالاف وهم محترقين ومعهم مسروقاتهم في طريق الموت بالكويت ؟؟ ترى كل شي موجود بالانترنت مايبيلها تعب بس انت شوف عشان تاخذ عبره شوى وتحترم حالك وانشروا رايي يا ايلاف مصداقا لحريه الراي التي تنادون بها .

الى تعليق 9و10وغيرهم
محمد -

اولا ابو تعليق 9 بابا احلم احلم الحلم ببلاش احلم على كيفك بس تذكر من فكر و اعتدى على الكويت شصار فيه واحد الشعب ذبحه و الاخر نهايته حفر ...اما ابو تعليق 10 اقوله نسيت صور جنودك في ام المعارك وهم يقبلون اقدام جنود التحالف ؟ تحب ابعثلك كم صوره ؟ نسيت 80 الف جندي عراقي اسرى و ثالاث ارباعهم سلموا نفسهم ميتين من الجوع ماعطاهم سيدك صدام خبزه ؟ نسيت صور جنودك بالاف وهم محترقين ومعهم مسروقاتهم في طريق الموت بالكويت ؟؟ ترى كل شي موجود بالانترنت مايبيلها تعب بس انت شوف عشان تاخذ عبره شوى وتحترم حالك وانشروا رايي يا ايلاف مصداقا لحريه الراي التي تنادون بها .

الى تعليق 9و10وغيرهم
محمد -

اولا ابو تعليق 9 بابا احلم احلم الحلم ببلاش احلم على كيفك بس تذكر من فكر و اعتدى على الكويت شصار فيه واحد الشعب ذبحه و الاخر نهايته حفر ...اما ابو تعليق 10 اقوله نسيت صور جنودك في ام المعارك وهم يقبلون اقدام جنود التحالف ؟ تحب ابعثلك كم صوره ؟ نسيت 80 الف جندي عراقي اسرى و ثالاث ارباعهم سلموا نفسهم ميتين من الجوع ماعطاهم سيدك صدام خبزه ؟ نسيت صور جنودك بالاف وهم محترقين ومعهم مسروقاتهم في طريق الموت بالكويت ؟؟ ترى كل شي موجود بالانترنت مايبيلها تعب بس انت شوف عشان تاخذ عبره شوى وتحترم حالك وانشروا رايي يا ايلاف مصداقا لحريه الراي التي تنادون بها .

الى تعليق 9و10وغيرهم
محمد -

اولا ابو تعليق 9 بابا احلم احلم الحلم ببلاش احلم على كيفك بس تذكر من فكر و اعتدى على الكويت شصار فيه واحد الشعب ذبحه و الاخر نهايته حفر ...اما ابو تعليق 10 اقوله نسيت صور جنودك في ام المعارك وهم يقبلون اقدام جنود التحالف ؟ تحب ابعثلك كم صوره ؟ نسيت 80 الف جندي عراقي اسرى و ثالاث ارباعهم سلموا نفسهم ميتين من الجوع ماعطاهم سيدك صدام خبزه ؟ نسيت صور جنودك بالاف وهم محترقين ومعهم مسروقاتهم في طريق الموت بالكويت ؟؟ ترى كل شي موجود بالانترنت مايبيلها تعب بس انت شوف عشان تاخذ عبره شوى وتحترم حالك وانشروا رايي يا ايلاف مصداقا لحريه الراي التي تنادون بها .

To# 11
Rahal -

It is realy shame to say like this. I could say women and children in Basrah specially 3ashar road and other camps are!!!!!!!!!!!??????if you still proud of them and don''t write under this name because it is very valuable name of us as muslims. it is not belong to you

To# 11
Rahal -

It is realy shame to say like this. I could say women and children in Basrah specially 3ashar road and other camps are!!!!!!!!!!!??????if you still proud of them and don''t write under this name because it is very valuable name of us as muslims. it is not belong to you

To# 11
Rahal -

It is realy shame to say like this. I could say women and children in Basrah specially 3ashar road and other camps are!!!!!!!!!!!??????if you still proud of them and don''t write under this name because it is very valuable name of us as muslims. it is not belong to you

To# 11
Rahal -

It is realy shame to say like this. I could say women and children in Basrah specially 3ashar road and other camps are!!!!!!!!!!!??????if you still proud of them and don''t write under this name because it is very valuable name of us as muslims. it is not belong to you

الى تعليق 9و10وغيرهم
محمد -

مكرر

الى تعليق 9و10وغيرهم
محمد -

مكرر

الى تعليق 9و10وغيرهم
محمد -

مكرر

الى تعليق 9و10وغيرهم
محمد -

مكرر

الى تعليق 9و10وغيرهم
محمد -

مكرر

الى تعليق 9و10وغيرهم
محمد -

مكرر

الى تعليق 9و10وغيرهم
محمد -

مكرر

الى تعليق 9و10وغيرهم
محمد -

مكرر

to comment 11
iraqi women -

is there any really women other than majidat oday and saddam in basra ?i think they was busy with parties in saddam days and busy with parties parties and amercan soldiers in usa days also , they busy any way dont have time for iraq .

الى تعليق 9و10وغيرهم
محمد -

مكرر

الى تعليق 9و10وغيرهم
محمد -

مكرر

to comment 11
iraqi women -

is there any really women other than majidat oday and saddam in basra ?i think they was busy with parties in saddam days and busy with parties parties and amercan soldiers in usa days also , they busy any way dont have time for iraq .

to comment 11
iraqi women -

is there any really women other than majidat oday and saddam in basra ?i think they was busy with parties in saddam days and busy with parties parties and amercan soldiers in usa days also , they busy any way dont have time for iraq .

to comment 11
iraqi women -

is there any really women other than majidat oday and saddam in basra ?i think they was busy with parties in saddam days and busy with parties parties and amercan soldiers in usa days also , they busy any way dont have time for iraq .

to comment 11
iraqi women -

مكرر

to comment 11
iraqi women -

مكرر

to comment 11
iraqi women -

مكرر

to comment 11
iraqi women -

مكرر

إسرئيل
كويتي -

والله إذا هذه شاكلة العرب فلا مانع لدينا من التحالف مع الأسرئيليين !

إسرئيل
كويتي -

والله إذا هذه شاكلة العرب فلا مانع لدينا من التحالف مع الأسرئيليين !

إسرئيل
كويتي -

والله إذا هذه شاكلة العرب فلا مانع لدينا من التحالف مع الأسرئيليين !

إسرئيل
كويتي -

والله إذا هذه شاكلة العرب فلا مانع لدينا من التحالف مع الأسرئيليين !

هل عوقب المذنب
شمروخ -

عوقب صدام لما اقترف من ذنب بغزوه الكويت ولكن السؤال الذي يحتاج لإجابة هل عوقب من ساند صدام ....في غزوه دولة الكويت والجمهورية الإسلامية ؟ هل عوقب من فتح مخازن الأسلحة لتمويل هذا ....بكل انواع الأسلحة وبما فيها الأسلحة المحرمة دوليا ؟ هل عوقبت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمانيا والكيان الصهيوني بما أقترفوا من ذنب بمساندة هذا النظام البعثي تحت ذريعة فاشلة بأن الجمهورية الإسلامية تهدد دول الجوار في حين رأينا وبأم اعيننا بأن الجمهورية الإسلامية أعلنت رسميا في بداية نشأتها مقاطعة نظام الكيان الصهيوني وعملت على طردالقنصل الصهيوني وفتحت اول سفارة في العالم لدولة فلسطين وهي اول دولة في العالم عملت على إعداد جيش كامل اسمته جيش القدس لخلاص العالم من الكيان الصهيوني .

هل عوقب المذنب
شمروخ -

عوقب صدام لما اقترف من ذنب بغزوه الكويت ولكن السؤال الذي يحتاج لإجابة هل عوقب من ساند صدام ....في غزوه دولة الكويت والجمهورية الإسلامية ؟ هل عوقب من فتح مخازن الأسلحة لتمويل هذا ....بكل انواع الأسلحة وبما فيها الأسلحة المحرمة دوليا ؟ هل عوقبت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمانيا والكيان الصهيوني بما أقترفوا من ذنب بمساندة هذا النظام البعثي تحت ذريعة فاشلة بأن الجمهورية الإسلامية تهدد دول الجوار في حين رأينا وبأم اعيننا بأن الجمهورية الإسلامية أعلنت رسميا في بداية نشأتها مقاطعة نظام الكيان الصهيوني وعملت على طردالقنصل الصهيوني وفتحت اول سفارة في العالم لدولة فلسطين وهي اول دولة في العالم عملت على إعداد جيش كامل اسمته جيش القدس لخلاص العالم من الكيان الصهيوني .

هل عوقب المذنب
شمروخ -

عوقب صدام لما اقترف من ذنب بغزوه الكويت ولكن السؤال الذي يحتاج لإجابة هل عوقب من ساند صدام ....في غزوه دولة الكويت والجمهورية الإسلامية ؟ هل عوقب من فتح مخازن الأسلحة لتمويل هذا ....بكل انواع الأسلحة وبما فيها الأسلحة المحرمة دوليا ؟ هل عوقبت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمانيا والكيان الصهيوني بما أقترفوا من ذنب بمساندة هذا النظام البعثي تحت ذريعة فاشلة بأن الجمهورية الإسلامية تهدد دول الجوار في حين رأينا وبأم اعيننا بأن الجمهورية الإسلامية أعلنت رسميا في بداية نشأتها مقاطعة نظام الكيان الصهيوني وعملت على طردالقنصل الصهيوني وفتحت اول سفارة في العالم لدولة فلسطين وهي اول دولة في العالم عملت على إعداد جيش كامل اسمته جيش القدس لخلاص العالم من الكيان الصهيوني .

هل عوقب المذنب
شمروخ -

عوقب صدام لما اقترف من ذنب بغزوه الكويت ولكن السؤال الذي يحتاج لإجابة هل عوقب من ساند صدام ....في غزوه دولة الكويت والجمهورية الإسلامية ؟ هل عوقب من فتح مخازن الأسلحة لتمويل هذا ....بكل انواع الأسلحة وبما فيها الأسلحة المحرمة دوليا ؟ هل عوقبت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمانيا والكيان الصهيوني بما أقترفوا من ذنب بمساندة هذا النظام البعثي تحت ذريعة فاشلة بأن الجمهورية الإسلامية تهدد دول الجوار في حين رأينا وبأم اعيننا بأن الجمهورية الإسلامية أعلنت رسميا في بداية نشأتها مقاطعة نظام الكيان الصهيوني وعملت على طردالقنصل الصهيوني وفتحت اول سفارة في العالم لدولة فلسطين وهي اول دولة في العالم عملت على إعداد جيش كامل اسمته جيش القدس لخلاص العالم من الكيان الصهيوني .

هل عوقب المذنب
شمروخ -

عوقب صدام لما اقترف من ذنب بغزوه الكويت ولكن السؤال الذي يحتاج لإجابة هل عوقب من ساند صدام ....في غزوه دولة الكويت والجمهورية الإسلامية ؟ هل عوقب من فتح مخازن الأسلحة لتمويل هذا ....بكل انواع الأسلحة وبما فيها الأسلحة المحرمة دوليا ؟ هل عوقبت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمانيا والكيان الصهيوني بما أقترفوا من ذنب بمساندة هذا النظام البعثي تحت ذريعة فاشلة بأن الجمهورية الإسلامية تهدد دول الجوار في حين رأينا وبأم اعيننا بأن الجمهورية الإسلامية أعلنت رسميا في بداية نشأتها مقاطعة نظام الكيان الصهيوني وعملت على طردالقنصل الصهيوني وفتحت اول سفارة في العالم لدولة فلسطين وهي اول دولة في العالم عملت على إعداد جيش كامل اسمته جيش القدس لخلاص العالم من الكيان الصهيوني .

الى متى البند السابع
شهريار -

عدم اخراج العراق من البند السابع حتى اليوم اكبر اهانة واذلال واحتقار للساسة العراقيين اولا وللشعب العراقي المظلوم ثانيا واخير لكل انسان حر في العالم, وكل هذا الاذلال والاحتقار واللانسانية سببها حفنة من البدو اصبحوا بين ليلة وضحاها امراء على بقعة ارض عراقية بفضل معاهدة غربية غير منصفة.وسيعيد التاريخ نفسه ان استمر امراء الكويت باذلال العراقيين كما اليوم,سيعيد التاريخ نفسه اما على شكل ماساة وهذا ما لانتمناه او على شكلة مهزلة وهذا مايحدث اليوم فعلا على ارض الواقع .

الى متى البند السابع
شهريار -

عدم اخراج العراق من البند السابع حتى اليوم اكبر اهانة واذلال واحتقار للساسة العراقيين اولا وللشعب العراقي المظلوم ثانيا واخير لكل انسان حر في العالم, وكل هذا الاذلال والاحتقار واللانسانية سببها حفنة من البدو اصبحوا بين ليلة وضحاها امراء على بقعة ارض عراقية بفضل معاهدة غربية غير منصفة.وسيعيد التاريخ نفسه ان استمر امراء الكويت باذلال العراقيين كما اليوم,سيعيد التاريخ نفسه اما على شكل ماساة وهذا ما لانتمناه او على شكلة مهزلة وهذا مايحدث اليوم فعلا على ارض الواقع .

الى متى البند السابع
شهريار -

عدم اخراج العراق من البند السابع حتى اليوم اكبر اهانة واذلال واحتقار للساسة العراقيين اولا وللشعب العراقي المظلوم ثانيا واخير لكل انسان حر في العالم, وكل هذا الاذلال والاحتقار واللانسانية سببها حفنة من البدو اصبحوا بين ليلة وضحاها امراء على بقعة ارض عراقية بفضل معاهدة غربية غير منصفة.وسيعيد التاريخ نفسه ان استمر امراء الكويت باذلال العراقيين كما اليوم,سيعيد التاريخ نفسه اما على شكل ماساة وهذا ما لانتمناه او على شكلة مهزلة وهذا مايحدث اليوم فعلا على ارض الواقع .

الى متى البند السابع
شهريار -

عدم اخراج العراق من البند السابع حتى اليوم اكبر اهانة واذلال واحتقار للساسة العراقيين اولا وللشعب العراقي المظلوم ثانيا واخير لكل انسان حر في العالم, وكل هذا الاذلال والاحتقار واللانسانية سببها حفنة من البدو اصبحوا بين ليلة وضحاها امراء على بقعة ارض عراقية بفضل معاهدة غربية غير منصفة.وسيعيد التاريخ نفسه ان استمر امراء الكويت باذلال العراقيين كما اليوم,سيعيد التاريخ نفسه اما على شكل ماساة وهذا ما لانتمناه او على شكلة مهزلة وهذا مايحدث اليوم فعلا على ارض الواقع .

ارتاحوا
falah_altamimi -

ان عملية غزو ...صدام طمئنة الدول الضعيفه على امكانية حمايتها من قبل الامم المتحده بساعدها الايمن امريكا فبدئ الاطمئنان والبناء مع بعض المعوقات لاكنها لم تصل الى مايتوقع الموضوع وبالنسبه للكويت لو انها بادرة بعد السقوط بقلب سليم لمساندة العراق اقتصاديا والغت كل اثار اجرام البعث فما تطرقنا الى اي شيئ من الماضي ولاصبح العراقيين وبالذات الذين اجبرهم صدام الى دخول الكويت هم جنود الدفاع عنها بدون مقابل لاننا عمام وحتى لهجة خالد الكويتي ماخوذه من اللهجه النجفيه والبصريه بكلمة حبوبي يعني عنواننا مشترك العربيه اللهجه والاسلاميه واحترام الجار القران اشار لها كيف انهم جيرانك و عمامك فارتاحوا ماكوا بعد عصابات وتخطط للغزوالشعب واعي

ارتاحوا
falah_altamimi -

ان عملية غزو ...صدام طمئنة الدول الضعيفه على امكانية حمايتها من قبل الامم المتحده بساعدها الايمن امريكا فبدئ الاطمئنان والبناء مع بعض المعوقات لاكنها لم تصل الى مايتوقع الموضوع وبالنسبه للكويت لو انها بادرة بعد السقوط بقلب سليم لمساندة العراق اقتصاديا والغت كل اثار اجرام البعث فما تطرقنا الى اي شيئ من الماضي ولاصبح العراقيين وبالذات الذين اجبرهم صدام الى دخول الكويت هم جنود الدفاع عنها بدون مقابل لاننا عمام وحتى لهجة خالد الكويتي ماخوذه من اللهجه النجفيه والبصريه بكلمة حبوبي يعني عنواننا مشترك العربيه اللهجه والاسلاميه واحترام الجار القران اشار لها كيف انهم جيرانك و عمامك فارتاحوا ماكوا بعد عصابات وتخطط للغزوالشعب واعي

ارتاحوا
falah_altamimi -

ان عملية غزو ...صدام طمئنة الدول الضعيفه على امكانية حمايتها من قبل الامم المتحده بساعدها الايمن امريكا فبدئ الاطمئنان والبناء مع بعض المعوقات لاكنها لم تصل الى مايتوقع الموضوع وبالنسبه للكويت لو انها بادرة بعد السقوط بقلب سليم لمساندة العراق اقتصاديا والغت كل اثار اجرام البعث فما تطرقنا الى اي شيئ من الماضي ولاصبح العراقيين وبالذات الذين اجبرهم صدام الى دخول الكويت هم جنود الدفاع عنها بدون مقابل لاننا عمام وحتى لهجة خالد الكويتي ماخوذه من اللهجه النجفيه والبصريه بكلمة حبوبي يعني عنواننا مشترك العربيه اللهجه والاسلاميه واحترام الجار القران اشار لها كيف انهم جيرانك و عمامك فارتاحوا ماكوا بعد عصابات وتخطط للغزوالشعب واعي

ارتاحوا
falah_altamimi -

ان عملية غزو ...صدام طمئنة الدول الضعيفه على امكانية حمايتها من قبل الامم المتحده بساعدها الايمن امريكا فبدئ الاطمئنان والبناء مع بعض المعوقات لاكنها لم تصل الى مايتوقع الموضوع وبالنسبه للكويت لو انها بادرة بعد السقوط بقلب سليم لمساندة العراق اقتصاديا والغت كل اثار اجرام البعث فما تطرقنا الى اي شيئ من الماضي ولاصبح العراقيين وبالذات الذين اجبرهم صدام الى دخول الكويت هم جنود الدفاع عنها بدون مقابل لاننا عمام وحتى لهجة خالد الكويتي ماخوذه من اللهجه النجفيه والبصريه بكلمة حبوبي يعني عنواننا مشترك العربيه اللهجه والاسلاميه واحترام الجار القران اشار لها كيف انهم جيرانك و عمامك فارتاحوا ماكوا بعد عصابات وتخطط للغزوالشعب واعي

This
bader -

Iraqi people deserve someone like Saddam so they can behave. Also, Kuwaitis need someone to deal with them like Saddam so the ego problem disappear from Kuwaitis. May Allay rest Saddam''s soul in a piece and take Mog''tada Al-Sader to .......

ارتاحوا
falah_altamimi -

ان عملية غزو ...صدام طمئنة الدول الضعيفه على امكانية حمايتها من قبل الامم المتحده بساعدها الايمن امريكا فبدئ الاطمئنان والبناء مع بعض المعوقات لاكنها لم تصل الى مايتوقع الموضوع وبالنسبه للكويت لو انها بادرة بعد السقوط بقلب سليم لمساندة العراق اقتصاديا والغت كل اثار اجرام البعث فما تطرقنا الى اي شيئ من الماضي ولاصبح العراقيين وبالذات الذين اجبرهم صدام الى دخول الكويت هم جنود الدفاع عنها بدون مقابل لاننا عمام وحتى لهجة خالد الكويتي ماخوذه من اللهجه النجفيه والبصريه بكلمة حبوبي يعني عنواننا مشترك العربيه اللهجه والاسلاميه واحترام الجار القران اشار لها كيف انهم جيرانك و عمامك فارتاحوا ماكوا بعد عصابات وتخطط للغزوالشعب واعي

This
bader -

Iraqi people deserve someone like Saddam so they can behave. Also, Kuwaitis need someone to deal with them like Saddam so the ego problem disappear from Kuwaitis. May Allay rest Saddam''s soul in a piece and take Mog''tada Al-Sader to .......

This
bader -

Iraqi people deserve someone like Saddam so they can behave. Also, Kuwaitis need someone to deal with them like Saddam so the ego problem disappear from Kuwaitis. May Allay rest Saddam''s soul in a piece and take Mog''tada Al-Sader to .......

This
bader -

Iraqi people deserve someone like Saddam so they can behave. Also, Kuwaitis need someone to deal with them like Saddam so the ego problem disappear from Kuwaitis. May Allay rest Saddam''s soul in a piece and take Mog''tada Al-Sader to .......

الحمدلله اني كويتي
خالدالكويتي -

يا شهريار تعليق 29 تقولين إلى متى البند السابع والبند السابع وان أقول ما أدراك بالبند السابع ولماذا لما تنطقوا اسمه منذ2003 اقسم بالله ان90% من العراقيين لا يعرفوا ما القصد بالبند السابعوإذا شهريار فاهمه معنى البند السابع وتدعي الذكاء المراهق أنا أقول لها إلى متى وانتو تكذبون الكذبة وتصدقونها وتعيشون دور الفقراء والمساكين والجرحى والمرض للعلم فائض ميزانية العراق 100 مليار $ بعد دفع جزء من التعويضات لماذا لا تعمروا أرضكم وتعالجوا مرضاكم وتتطعموا شعبكم؟؟؟ ناشدوا حكومتكم الحالية أين فلوسكم وإلا اطلبوا من بنات صدام وين المليارات التي خرجوا بها 2003 والبدو تاج على رأس الجميع ولا يوجد عربي أصيل ليس أصوله من البادية وهي عز العرب التي منها الرسول(ص) والصحابة واللغة العربية هي لغة القرآن الكريم ولما تقولين التاريخ سوف يعيد نفسه بل بالفعل هو أعاد نفسه بديل مازلت أحقادكم ونواياكم الفاسدة وتصريحاتكم هي نفس تصريحات البعثيين مازالت تخرج من أفواهكم لا تعتبرون من العبر وين ناوين تصلوا بهذا الشعب البريء وهذا عقاب الله لكم بالدينا لكي تتعضوا وتخافوا الله بشعبكم وبلادكم ، والكويت لم تقوم ليلة وضحى بل الكويت موجود ة قبل وجود العراق الجديد الذي تاسس1921 بعهد الملك فيصل الأول حتى عهد رئيسكم الحالي جلال طالباني راجعوا تاريخ العراق والكويت جزء من الجزيرة العربية التي انطلقت منها الجيوش العربية بقيادة خالد ابن الوليد لمحاربة الفرس لنصر بلاد الرافدين التي كانت تابعة للفرس وسميت معركة ذات السلاسل التي وقعت بمنطقة كاظمة الكويتية والي مستغرب لايصدق هذه الحقيقة يرجع ويقرأ معركة ذات السلاسل واين وقعت وتاريخ العراق الذي وقع تحت الحكم العثماني بعد حكم الفرس لذلك تسخفون بالبدو لأنكم تنكرون الجميل ولا تنتمون للعرب بل انتم خليط غير متجانس من أطياف وأصول واديان وياتعليـــق9 ايــرون شرايك أن العراق ولاية52 الأمريكية وبدون لا تصعدون ولا تنزلون وياصاحب تعليـــق30وجه تعليقك الى العراقيون الذين لايحبون العراق ولايحبون السلام وهم يعيشون على على دماء العراقيين اشعال الفتن الحقد والحسد نحن نحب الذي يحبنا ولا نكره العراقيون الاشراف ابناء الاصول

الحمدلله اني كويتي
خالدالكويتي -

يا شهريار تعليق 29 تقولين إلى متى البند السابع والبند السابع وان أقول ما أدراك بالبند السابع ولماذا لما تنطقوا اسمه منذ2003 اقسم بالله ان90% من العراقيين لا يعرفوا ما القصد بالبند السابعوإذا شهريار فاهمه معنى البند السابع وتدعي الذكاء المراهق أنا أقول لها إلى متى وانتو تكذبون الكذبة وتصدقونها وتعيشون دور الفقراء والمساكين والجرحى والمرض للعلم فائض ميزانية العراق 100 مليار $ بعد دفع جزء من التعويضات لماذا لا تعمروا أرضكم وتعالجوا مرضاكم وتتطعموا شعبكم؟؟؟ ناشدوا حكومتكم الحالية أين فلوسكم وإلا اطلبوا من بنات صدام وين المليارات التي خرجوا بها 2003 والبدو تاج على رأس الجميع ولا يوجد عربي أصيل ليس أصوله من البادية وهي عز العرب التي منها الرسول(ص) والصحابة واللغة العربية هي لغة القرآن الكريم ولما تقولين التاريخ سوف يعيد نفسه بل بالفعل هو أعاد نفسه بديل مازلت أحقادكم ونواياكم الفاسدة وتصريحاتكم هي نفس تصريحات البعثيين مازالت تخرج من أفواهكم لا تعتبرون من العبر وين ناوين تصلوا بهذا الشعب البريء وهذا عقاب الله لكم بالدينا لكي تتعضوا وتخافوا الله بشعبكم وبلادكم ، والكويت لم تقوم ليلة وضحى بل الكويت موجود ة قبل وجود العراق الجديد الذي تاسس1921 بعهد الملك فيصل الأول حتى عهد رئيسكم الحالي جلال طالباني راجعوا تاريخ العراق والكويت جزء من الجزيرة العربية التي انطلقت منها الجيوش العربية بقيادة خالد ابن الوليد لمحاربة الفرس لنصر بلاد الرافدين التي كانت تابعة للفرس وسميت معركة ذات السلاسل التي وقعت بمنطقة كاظمة الكويتية والي مستغرب لايصدق هذه الحقيقة يرجع ويقرأ معركة ذات السلاسل واين وقعت وتاريخ العراق الذي وقع تحت الحكم العثماني بعد حكم الفرس لذلك تسخفون بالبدو لأنكم تنكرون الجميل ولا تنتمون للعرب بل انتم خليط غير متجانس من أطياف وأصول واديان وياتعليـــق9 ايــرون شرايك أن العراق ولاية52 الأمريكية وبدون لا تصعدون ولا تنزلون وياصاحب تعليـــق30وجه تعليقك الى العراقيون الذين لايحبون العراق ولايحبون السلام وهم يعيشون على على دماء العراقيين اشعال الفتن الحقد والحسد نحن نحب الذي يحبنا ولا نكره العراقيون الاشراف ابناء الاصول

الحمدلله اني كويتي
خالدالكويتي -

يا شهريار تعليق 29 تقولين إلى متى البند السابع والبند السابع وان أقول ما أدراك بالبند السابع ولماذا لما تنطقوا اسمه منذ2003 اقسم بالله ان90% من العراقيين لا يعرفوا ما القصد بالبند السابعوإذا شهريار فاهمه معنى البند السابع وتدعي الذكاء المراهق أنا أقول لها إلى متى وانتو تكذبون الكذبة وتصدقونها وتعيشون دور الفقراء والمساكين والجرحى والمرض للعلم فائض ميزانية العراق 100 مليار $ بعد دفع جزء من التعويضات لماذا لا تعمروا أرضكم وتعالجوا مرضاكم وتتطعموا شعبكم؟؟؟ ناشدوا حكومتكم الحالية أين فلوسكم وإلا اطلبوا من بنات صدام وين المليارات التي خرجوا بها 2003 والبدو تاج على رأس الجميع ولا يوجد عربي أصيل ليس أصوله من البادية وهي عز العرب التي منها الرسول(ص) والصحابة واللغة العربية هي لغة القرآن الكريم ولما تقولين التاريخ سوف يعيد نفسه بل بالفعل هو أعاد نفسه بديل مازلت أحقادكم ونواياكم الفاسدة وتصريحاتكم هي نفس تصريحات البعثيين مازالت تخرج من أفواهكم لا تعتبرون من العبر وين ناوين تصلوا بهذا الشعب البريء وهذا عقاب الله لكم بالدينا لكي تتعضوا وتخافوا الله بشعبكم وبلادكم ، والكويت لم تقوم ليلة وضحى بل الكويت موجود ة قبل وجود العراق الجديد الذي تاسس1921 بعهد الملك فيصل الأول حتى عهد رئيسكم الحالي جلال طالباني راجعوا تاريخ العراق والكويت جزء من الجزيرة العربية التي انطلقت منها الجيوش العربية بقيادة خالد ابن الوليد لمحاربة الفرس لنصر بلاد الرافدين التي كانت تابعة للفرس وسميت معركة ذات السلاسل التي وقعت بمنطقة كاظمة الكويتية والي مستغرب لايصدق هذه الحقيقة يرجع ويقرأ معركة ذات السلاسل واين وقعت وتاريخ العراق الذي وقع تحت الحكم العثماني بعد حكم الفرس لذلك تسخفون بالبدو لأنكم تنكرون الجميل ولا تنتمون للعرب بل انتم خليط غير متجانس من أطياف وأصول واديان وياتعليـــق9 ايــرون شرايك أن العراق ولاية52 الأمريكية وبدون لا تصعدون ولا تنزلون وياصاحب تعليـــق30وجه تعليقك الى العراقيون الذين لايحبون العراق ولايحبون السلام وهم يعيشون على على دماء العراقيين اشعال الفتن الحقد والحسد نحن نحب الذي يحبنا ولا نكره العراقيون الاشراف ابناء الاصول

الحمدلله اني كويتي
خالدالكويتي -

يا شهريار تعليق 29 تقولين إلى متى البند السابع والبند السابع وان أقول ما أدراك بالبند السابع ولماذا لما تنطقوا اسمه منذ2003 اقسم بالله ان90% من العراقيين لا يعرفوا ما القصد بالبند السابعوإذا شهريار فاهمه معنى البند السابع وتدعي الذكاء المراهق أنا أقول لها إلى متى وانتو تكذبون الكذبة وتصدقونها وتعيشون دور الفقراء والمساكين والجرحى والمرض للعلم فائض ميزانية العراق 100 مليار $ بعد دفع جزء من التعويضات لماذا لا تعمروا أرضكم وتعالجوا مرضاكم وتتطعموا شعبكم؟؟؟ ناشدوا حكومتكم الحالية أين فلوسكم وإلا اطلبوا من بنات صدام وين المليارات التي خرجوا بها 2003 والبدو تاج على رأس الجميع ولا يوجد عربي أصيل ليس أصوله من البادية وهي عز العرب التي منها الرسول(ص) والصحابة واللغة العربية هي لغة القرآن الكريم ولما تقولين التاريخ سوف يعيد نفسه بل بالفعل هو أعاد نفسه بديل مازلت أحقادكم ونواياكم الفاسدة وتصريحاتكم هي نفس تصريحات البعثيين مازالت تخرج من أفواهكم لا تعتبرون من العبر وين ناوين تصلوا بهذا الشعب البريء وهذا عقاب الله لكم بالدينا لكي تتعضوا وتخافوا الله بشعبكم وبلادكم ، والكويت لم تقوم ليلة وضحى بل الكويت موجود ة قبل وجود العراق الجديد الذي تاسس1921 بعهد الملك فيصل الأول حتى عهد رئيسكم الحالي جلال طالباني راجعوا تاريخ العراق والكويت جزء من الجزيرة العربية التي انطلقت منها الجيوش العربية بقيادة خالد ابن الوليد لمحاربة الفرس لنصر بلاد الرافدين التي كانت تابعة للفرس وسميت معركة ذات السلاسل التي وقعت بمنطقة كاظمة الكويتية والي مستغرب لايصدق هذه الحقيقة يرجع ويقرأ معركة ذات السلاسل واين وقعت وتاريخ العراق الذي وقع تحت الحكم العثماني بعد حكم الفرس لذلك تسخفون بالبدو لأنكم تنكرون الجميل ولا تنتمون للعرب بل انتم خليط غير متجانس من أطياف وأصول واديان وياتعليـــق9 ايــرون شرايك أن العراق ولاية52 الأمريكية وبدون لا تصعدون ولا تنزلون وياصاحب تعليـــق30وجه تعليقك الى العراقيون الذين لايحبون العراق ولايحبون السلام وهم يعيشون على على دماء العراقيين اشعال الفتن الحقد والحسد نحن نحب الذي يحبنا ولا نكره العراقيون الاشراف ابناء الاصول

no comments
Mohamed -

الكويت تريد إسترجاع أموالها التي دفعتها لصدام لقتل الأيرانيين والعراقيين. وهناك أمر أخر الكويت كرهوا صدام لأنه إحتل بلدهم ولكن حينما إنطلق إحتلال العراق من الكويت لم يعتبروا الأمر واحده بواحدة لأنهم يعلمون علم اليقين أن إحتلال العراق هو كان بمثابة خلاص العراقيين من قهر الدكتاتور بغض النظر عن الملايين الذين زهقت أرواحهم أو الذين تعوقوا أو تيتموا أو سُرِقوا أوأُغتُصِبوا أو هُجروا أو أو أو... إذن ماهذه التعويضات التي تطالب بها الكويت إذا علموا أن العراقيين لم يكونوا راضين عن غزو صدام لبلدهم، وأن العراق قد تضرر ألاف المرات عند إحتلال الأميركان له!؟برأيي أن الكويتيين الأن لم يعودوا حانقين على صدام لأن أموراً قد تغيرت بعد أن طرأت على المشهد الكويتي في الأونة الأخيرة وتأثيره أصبح واضحا للناس من خلال تصريحات بعض المسؤولين الكويتيين قبل فترة وعلى شاشة قناة المستقلة إذ صرح أحدهم أن البرلمان الكويتي أصبحت له (أنياب) وقد برر هذا المسؤول عدم إستطاعة الحكومة الكويتية إلغاء الديون لضغط بعض الأعضاء الذين إن نوقشت مسألة الديون كشروا عن أنيابهم وعلى رأس هؤلاء ذلك الطبطبائي الذي لاهم له سوى مهاجمة العراق والعراقيين

no comments
Mohamed -

الكويت تريد إسترجاع أموالها التي دفعتها لصدام لقتل الأيرانيين والعراقيين. وهناك أمر أخر الكويت كرهوا صدام لأنه إحتل بلدهم ولكن حينما إنطلق إحتلال العراق من الكويت لم يعتبروا الأمر واحده بواحدة لأنهم يعلمون علم اليقين أن إحتلال العراق هو كان بمثابة خلاص العراقيين من قهر الدكتاتور بغض النظر عن الملايين الذين زهقت أرواحهم أو الذين تعوقوا أو تيتموا أو سُرِقوا أوأُغتُصِبوا أو هُجروا أو أو أو... إذن ماهذه التعويضات التي تطالب بها الكويت إذا علموا أن العراقيين لم يكونوا راضين عن غزو صدام لبلدهم، وأن العراق قد تضرر ألاف المرات عند إحتلال الأميركان له!؟برأيي أن الكويتيين الأن لم يعودوا حانقين على صدام لأن أموراً قد تغيرت بعد أن طرأت على المشهد الكويتي في الأونة الأخيرة وتأثيره أصبح واضحا للناس من خلال تصريحات بعض المسؤولين الكويتيين قبل فترة وعلى شاشة قناة المستقلة إذ صرح أحدهم أن البرلمان الكويتي أصبحت له (أنياب) وقد برر هذا المسؤول عدم إستطاعة الحكومة الكويتية إلغاء الديون لضغط بعض الأعضاء الذين إن نوقشت مسألة الديون كشروا عن أنيابهم وعلى رأس هؤلاء ذلك الطبطبائي الذي لاهم له سوى مهاجمة العراق والعراقيين

no comments
Mohamed -

الكويت تريد إسترجاع أموالها التي دفعتها لصدام لقتل الأيرانيين والعراقيين. وهناك أمر أخر الكويت كرهوا صدام لأنه إحتل بلدهم ولكن حينما إنطلق إحتلال العراق من الكويت لم يعتبروا الأمر واحده بواحدة لأنهم يعلمون علم اليقين أن إحتلال العراق هو كان بمثابة خلاص العراقيين من قهر الدكتاتور بغض النظر عن الملايين الذين زهقت أرواحهم أو الذين تعوقوا أو تيتموا أو سُرِقوا أوأُغتُصِبوا أو هُجروا أو أو أو... إذن ماهذه التعويضات التي تطالب بها الكويت إذا علموا أن العراقيين لم يكونوا راضين عن غزو صدام لبلدهم، وأن العراق قد تضرر ألاف المرات عند إحتلال الأميركان له!؟برأيي أن الكويتيين الأن لم يعودوا حانقين على صدام لأن أموراً قد تغيرت بعد أن طرأت على المشهد الكويتي في الأونة الأخيرة وتأثيره أصبح واضحا للناس من خلال تصريحات بعض المسؤولين الكويتيين قبل فترة وعلى شاشة قناة المستقلة إذ صرح أحدهم أن البرلمان الكويتي أصبحت له (أنياب) وقد برر هذا المسؤول عدم إستطاعة الحكومة الكويتية إلغاء الديون لضغط بعض الأعضاء الذين إن نوقشت مسألة الديون كشروا عن أنيابهم وعلى رأس هؤلاء ذلك الطبطبائي الذي لاهم له سوى مهاجمة العراق والعراقيين

to all
Abdul Baqi Abdulmawj -

bible says love your neighbour like your self...do you agree with that? or still not....why don''t voluntarily dedicate one week from your entire life and read that book

to all
Abdul Baqi Abdulmawj -

bible says love your neighbour like your self...do you agree with that? or still not....why don''t voluntarily dedicate one week from your entire life and read that book

to all
Abdul Baqi Abdulmawj -

bible says love your neighbour like your self...do you agree with that? or still not....why don''t voluntarily dedicate one week from your entire life and read that book

الكويت للكويتيين
أبو مشعل - الكويت -

مهما قلتوا يا عراقيين يا بعثيين لن يحرك فينا شعره الكويت للكويتيين وليسة للعراقيين والله حاميها بمن بمجلس الأمن والدول العظمى ولن يحدث ما حدث أبداً الى يوم القيامة من غزو مره أخرى والمؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين وأخيراً أقول لمن يقول الكويت فرع من العراق أو المحافظة 19 أذاً العراق المحافظة 20 لتركيا العثمانية ويا كل عراقي يريد ضم الكويت للعراق أقول له لا تحلم الكويت حرة أبيه وحاكامها آل الصباح .

الكويت للكويتيين
أبو مشعل - الكويت -

مهما قلتوا يا عراقيين يا بعثيين لن يحرك فينا شعره الكويت للكويتيين وليسة للعراقيين والله حاميها بمن بمجلس الأمن والدول العظمى ولن يحدث ما حدث أبداً الى يوم القيامة من غزو مره أخرى والمؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين وأخيراً أقول لمن يقول الكويت فرع من العراق أو المحافظة 19 أذاً العراق المحافظة 20 لتركيا العثمانية ويا كل عراقي يريد ضم الكويت للعراق أقول له لا تحلم الكويت حرة أبيه وحاكامها آل الصباح .

الكويت للكويتيين
أبو مشعل - الكويت -

مهما قلتوا يا عراقيين يا بعثيين لن يحرك فينا شعره الكويت للكويتيين وليسة للعراقيين والله حاميها بمن بمجلس الأمن والدول العظمى ولن يحدث ما حدث أبداً الى يوم القيامة من غزو مره أخرى والمؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين وأخيراً أقول لمن يقول الكويت فرع من العراق أو المحافظة 19 أذاً العراق المحافظة 20 لتركيا العثمانية ويا كل عراقي يريد ضم الكويت للعراق أقول له لا تحلم الكويت حرة أبيه وحاكامها آل الصباح .

المطرقة والسندان
بغدادي -

حقيقة الامر ان النبش في القبور غيرمحمود...عموما وللتاريخ والحقيقة ولانصاف الشعبين العراقي والكويتي يجب ان نؤكد بالحقائق ... العراق والكويت موضوع ليس به من مشاعر الا مااسبغو علينا الساسة قديما وحديثا ولاجل التاريخ اقول ان هناك موائدمستديرة وربما تكون مربعة هي التي انتجت القرارات الدوليةوهي التي ستلزم الطرفين باتباع اولي الامر ولااقصد كل من ذكرتهم الكاتبة ان هناك صفجات لو قرئها ابناء الشعبين العراقي والكويتي لدب الياس والحسرة قلوبهم والموضوع بعيد عن الحرية والاستقلال والقرار السيادي بل عن موضوع تم فيه عقدالمواثيق السياسية والاقتصادية وحتى الاجتماعية وانا لااتكلم عن الاستعمار فحتى هذا الاخير مل من موضوع الاحتلال والاستعمار

المطرقة والسندان
بغدادي -

حقيقة الامر ان النبش في القبور غيرمحمود...عموما وللتاريخ والحقيقة ولانصاف الشعبين العراقي والكويتي يجب ان نؤكد بالحقائق ... العراق والكويت موضوع ليس به من مشاعر الا مااسبغو علينا الساسة قديما وحديثا ولاجل التاريخ اقول ان هناك موائدمستديرة وربما تكون مربعة هي التي انتجت القرارات الدوليةوهي التي ستلزم الطرفين باتباع اولي الامر ولااقصد كل من ذكرتهم الكاتبة ان هناك صفجات لو قرئها ابناء الشعبين العراقي والكويتي لدب الياس والحسرة قلوبهم والموضوع بعيد عن الحرية والاستقلال والقرار السيادي بل عن موضوع تم فيه عقدالمواثيق السياسية والاقتصادية وحتى الاجتماعية وانا لااتكلم عن الاستعمار فحتى هذا الاخير مل من موضوع الاحتلال والاستعمار

المطرقة والسندان
بغدادي -

حقيقة الامر ان النبش في القبور غيرمحمود...عموما وللتاريخ والحقيقة ولانصاف الشعبين العراقي والكويتي يجب ان نؤكد بالحقائق ... العراق والكويت موضوع ليس به من مشاعر الا مااسبغو علينا الساسة قديما وحديثا ولاجل التاريخ اقول ان هناك موائدمستديرة وربما تكون مربعة هي التي انتجت القرارات الدوليةوهي التي ستلزم الطرفين باتباع اولي الامر ولااقصد كل من ذكرتهم الكاتبة ان هناك صفجات لو قرئها ابناء الشعبين العراقي والكويتي لدب الياس والحسرة قلوبهم والموضوع بعيد عن الحرية والاستقلال والقرار السيادي بل عن موضوع تم فيه عقدالمواثيق السياسية والاقتصادية وحتى الاجتماعية وانا لااتكلم عن الاستعمار فحتى هذا الاخير مل من موضوع الاحتلال والاستعمار

المطرقة والسندان2
بغدادي -

الشعبين بين المطرقة والسندان..وللامانة الكاتبة بخبرها حاورت من لايملك شيئافي خصوص المسالة المشار اليها مما ستساهم في توليدتوتر بين طرفي من عانوا من المشكلة فكلا الشعبين سيق مرغماوكلاهما بلا ذنب تحمل النتائج..ليس من العدالة استغفال القارئ وبيان ان المسالة بيد من ذكرت الكاتبة...نبحث عن الحقائق من مَن يملكها وليس من مَن لايملك من الامر شيئا ...مع تقديري واحترامي لجريدة ايلاف اليومية ... والله من وراء القصد

المطرقة والسندان2
بغدادي -

الشعبين بين المطرقة والسندان..وللامانة الكاتبة بخبرها حاورت من لايملك شيئافي خصوص المسالة المشار اليها مما ستساهم في توليدتوتر بين طرفي من عانوا من المشكلة فكلا الشعبين سيق مرغماوكلاهما بلا ذنب تحمل النتائج..ليس من العدالة استغفال القارئ وبيان ان المسالة بيد من ذكرت الكاتبة...نبحث عن الحقائق من مَن يملكها وليس من مَن لايملك من الامر شيئا ...مع تقديري واحترامي لجريدة ايلاف اليومية ... والله من وراء القصد

المطرقة والسندان2
بغدادي -

الشعبين بين المطرقة والسندان..وللامانة الكاتبة بخبرها حاورت من لايملك شيئافي خصوص المسالة المشار اليها مما ستساهم في توليدتوتر بين طرفي من عانوا من المشكلة فكلا الشعبين سيق مرغماوكلاهما بلا ذنب تحمل النتائج..ليس من العدالة استغفال القارئ وبيان ان المسالة بيد من ذكرت الكاتبة...نبحث عن الحقائق من مَن يملكها وليس من مَن لايملك من الامر شيئا ...مع تقديري واحترامي لجريدة ايلاف اليومية ... والله من وراء القصد

المطرقة والسندان2
بغدادي -

مكرر

المطرقة والسندان2
بغدادي -

مكرر

المطرقة والسندان2
بغدادي -

مكرر

العراق اصل ويبقى
جبار العراقي -

مكرر

العراق اصل ويبقى
جبار العراقي -

مكرر

العراق اصل ويبقى
جبار العراقي -

مكرر

الكاتبة تاج راسك بغدادي
خليل بلادي -

الى بغدادي سيبقى الكتاب والاعلاميين العراقيين المستقلين النزهاء الشرفاء يكتبون وينقلون الحقيقة وستبقى انت ومن معكم ازلام الحكومة الذين اخذتم على عاتقكم ان تسكتوا كل اعلاميةواعلامي يدور في فلك الشعب وليس فلك الحكومةستبقون تحاربونهم في محاولة مفضحوة منك ومنهم لاسكات الصوت المستقل المطالب باحقاق الحق-وان كنت انت تستلم الاف الدولارات لتقوم بعملك البائس هذا فلن تؤثر ولن تؤثر -فبدلا من مهاجمة الوطنيات والوطنيين من الاعلاميات والاعلاميين روح شوفلك شغلة شريفةتعتاش منها اكرر شغلة شريفةيابغدادي كلكامشي وشهرياري وبحراني وعسكري وبحراني اكرر شغلة شريفةواترك الكاتبةالالمعية الوطنية العراقية الكربلائيةابنةالشهيدواخت شهيد الانتفاضة الشعبانية تكتب لنصرة الشعب الذي ابتلى بكم وامثالكم ان وقتكم قصير لقدلفظكم الشعب وعرف حقيقتكم والانتخابات قادمة وسنرى اي منقلب ينقلب الحراميةالكافرون اكلوا مال الشعب سحتا حراما..

الكاتبة تاج راسك بغدادي
خليل بلادي -

الى بغدادي سيبقى الكتاب والاعلاميين العراقيين المستقلين النزهاء الشرفاء يكتبون وينقلون الحقيقة وستبقى انت ومن معكم ازلام الحكومة الذين اخذتم على عاتقكم ان تسكتوا كل اعلاميةواعلامي يدور في فلك الشعب وليس فلك الحكومةستبقون تحاربونهم في محاولة مفضحوة منك ومنهم لاسكات الصوت المستقل المطالب باحقاق الحق-وان كنت انت تستلم الاف الدولارات لتقوم بعملك البائس هذا فلن تؤثر ولن تؤثر -فبدلا من مهاجمة الوطنيات والوطنيين من الاعلاميات والاعلاميين روح شوفلك شغلة شريفةتعتاش منها اكرر شغلة شريفةيابغدادي كلكامشي وشهرياري وبحراني وعسكري وبحراني اكرر شغلة شريفةواترك الكاتبةالالمعية الوطنية العراقية الكربلائيةابنةالشهيدواخت شهيد الانتفاضة الشعبانية تكتب لنصرة الشعب الذي ابتلى بكم وامثالكم ان وقتكم قصير لقدلفظكم الشعب وعرف حقيقتكم والانتخابات قادمة وسنرى اي منقلب ينقلب الحراميةالكافرون اكلوا مال الشعب سحتا حراما..

الكاتبة تاج راسك بغدادي
خليل بلادي -

الى بغدادي سيبقى الكتاب والاعلاميين العراقيين المستقلين النزهاء الشرفاء يكتبون وينقلون الحقيقة وستبقى انت ومن معكم ازلام الحكومة الذين اخذتم على عاتقكم ان تسكتوا كل اعلاميةواعلامي يدور في فلك الشعب وليس فلك الحكومةستبقون تحاربونهم في محاولة مفضحوة منك ومنهم لاسكات الصوت المستقل المطالب باحقاق الحق-وان كنت انت تستلم الاف الدولارات لتقوم بعملك البائس هذا فلن تؤثر ولن تؤثر -فبدلا من مهاجمة الوطنيات والوطنيين من الاعلاميات والاعلاميين روح شوفلك شغلة شريفةتعتاش منها اكرر شغلة شريفةيابغدادي كلكامشي وشهرياري وبحراني وعسكري وبحراني اكرر شغلة شريفةواترك الكاتبةالالمعية الوطنية العراقية الكربلائيةابنةالشهيدواخت شهيد الانتفاضة الشعبانية تكتب لنصرة الشعب الذي ابتلى بكم وامثالكم ان وقتكم قصير لقدلفظكم الشعب وعرف حقيقتكم والانتخابات قادمة وسنرى اي منقلب ينقلب الحراميةالكافرون اكلوا مال الشعب سحتا حراما..

مال حرام
فاروق معك يا بلادي -

انت من تتنكر خلف اسم بغدادي وتريد الايحاء انك مطلع على بواطن الامور مما يؤكد انك من اتباع وازلام النظام والحكومة الهالكية المالكية اسالك الان بعد ان اوصلتكم عباءةالشهيد الصدر الى كراسيالحكم والسلطة فنهبتوا وسلبتوا وحقرتوا واذليتوا واهنتوا الشعب العراقي وجوعتموه اسالك بعد ان لفظكم الشعب وطردكم في مجالس الانتخابات الم تتعلموا الدرس؟ لماذا مازلتم متمسكين بالكراسي والمناصب وهل تتوقعون انكم تعودون للسلطة؟تبت ايديكم التي تلطخت بدم وتجويع الشعب العراقي-انتم تعودتم على الموائد المستديرة ولو كان عندكم شرف لسجنتم الوزير فلاح السوداني واخوه ووزوج ابنته محمد حنون-اذهبوا على اليوتيوب وانظروا الليالي الحمراء التي يقضيها ازلام وابناء حزب الدعوة مع بنات الهوى-اتركوا الوطن للوطنيين يابغداي العسكري -تحية تقدير واحترام الى الالمعية الكاتبة البطلة صباح الخفاجي الله واهل البيت عليهم السلام ينصرونك على القوم الظالمين ويحفظك الله بحقظه الامين من شر هذه العصابة البائسة

الكويت عراقية يبه
الجبوري -

الجابري يقول ان الكويتين دفعوا ثمن مساعدتهم للهدام صدام على اذلاله وقتله لشعبه ونحن نقول الكويتي عراقية وتبقى عراقية طال الزمن او قصر

مال حرام
فاروق معك يا بلادي -

انت من تتنكر خلف اسم بغدادي وتريد الايحاء انك مطلع على بواطن الامور مما يؤكد انك من اتباع وازلام النظام والحكومة الهالكية المالكية اسالك الان بعد ان اوصلتكم عباءةالشهيد الصدر الى كراسيالحكم والسلطة فنهبتوا وسلبتوا وحقرتوا واذليتوا واهنتوا الشعب العراقي وجوعتموه اسالك بعد ان لفظكم الشعب وطردكم في مجالس الانتخابات الم تتعلموا الدرس؟ لماذا مازلتم متمسكين بالكراسي والمناصب وهل تتوقعون انكم تعودون للسلطة؟تبت ايديكم التي تلطخت بدم وتجويع الشعب العراقي-انتم تعودتم على الموائد المستديرة ولو كان عندكم شرف لسجنتم الوزير فلاح السوداني واخوه ووزوج ابنته محمد حنون-اذهبوا على اليوتيوب وانظروا الليالي الحمراء التي يقضيها ازلام وابناء حزب الدعوة مع بنات الهوى-اتركوا الوطن للوطنيين يابغداي العسكري -تحية تقدير واحترام الى الالمعية الكاتبة البطلة صباح الخفاجي الله واهل البيت عليهم السلام ينصرونك على القوم الظالمين ويحفظك الله بحقظه الامين من شر هذه العصابة البائسة

الكويت عراقية يبه
الجبوري -

الجابري يقول ان الكويتين دفعوا ثمن مساعدتهم للهدام صدام على اذلاله وقتله لشعبه ونحن نقول الكويتي عراقية وتبقى عراقية طال الزمن او قصر

مال حرام
فاروق معك يا بلادي -

انت من تتنكر خلف اسم بغدادي وتريد الايحاء انك مطلع على بواطن الامور مما يؤكد انك من اتباع وازلام النظام والحكومة الهالكية المالكية اسالك الان بعد ان اوصلتكم عباءةالشهيد الصدر الى كراسيالحكم والسلطة فنهبتوا وسلبتوا وحقرتوا واذليتوا واهنتوا الشعب العراقي وجوعتموه اسالك بعد ان لفظكم الشعب وطردكم في مجالس الانتخابات الم تتعلموا الدرس؟ لماذا مازلتم متمسكين بالكراسي والمناصب وهل تتوقعون انكم تعودون للسلطة؟تبت ايديكم التي تلطخت بدم وتجويع الشعب العراقي-انتم تعودتم على الموائد المستديرة ولو كان عندكم شرف لسجنتم الوزير فلاح السوداني واخوه ووزوج ابنته محمد حنون-اذهبوا على اليوتيوب وانظروا الليالي الحمراء التي يقضيها ازلام وابناء حزب الدعوة مع بنات الهوى-اتركوا الوطن للوطنيين يابغداي العسكري -تحية تقدير واحترام الى الالمعية الكاتبة البطلة صباح الخفاجي الله واهل البيت عليهم السلام ينصرونك على القوم الظالمين ويحفظك الله بحقظه الامين من شر هذه العصابة البائسة

الكويت عراقية يبه
الجبوري -

الجابري يقول ان الكويتين دفعوا ثمن مساعدتهم للهدام صدام على اذلاله وقتله لشعبه ونحن نقول الكويتي عراقية وتبقى عراقية طال الزمن او قصر

الحمدلله اني كويتي
خالدالكويتي -

الكويت للكويتيين والعراق للعراقيين وما نبي شيء من العراق والعراقيين إلا أنهم يفكونا من شرهم وأكاذيبهم التي صدقوها وأحقادكم عموما انتو صدقتو كذبتكم سنه1990 ورأيتم ماذا فعل الكويتيون بكم وبمن غزانا و دحرنا الغزاة وصدام وردينا كيدهم بنحرهم بفضل من الله وشعب الكويت ومساعدة الأشقاء الخليجيين والأصدقاء وماز لتوا حتى اليوم تدفعون الفاتورة وإذا ودكم أو بخاطركم أتصدقون كذبتكم مرة رابعة وليس ثانية لوجود كذبتين قبل1990 ولم تعتبروا من العبر السابقة وفكروا بالعراق أفضل لكم من كل كم سنه تدخلون حرب مع احد جيرانكم والله راح تخلصون كعراقيين إذا استمرتو تتقاتلون وتذبحون أنفسكم انتم أحرار بس مالكم شغل بالكويت والكويتيين أفضل لكم وحلوا مشاكلكم بعيد عنا وتضعونا شماعة لجهلكم بشئونكم

الحمدلله اني كويتي
خالدالكويتي -

الكويت للكويتيين والعراق للعراقيين وما نبي شيء من العراق والعراقيين إلا أنهم يفكونا من شرهم وأكاذيبهم التي صدقوها وأحقادكم عموما انتو صدقتو كذبتكم سنه1990 ورأيتم ماذا فعل الكويتيون بكم وبمن غزانا و دحرنا الغزاة وصدام وردينا كيدهم بنحرهم بفضل من الله وشعب الكويت ومساعدة الأشقاء الخليجيين والأصدقاء وماز لتوا حتى اليوم تدفعون الفاتورة وإذا ودكم أو بخاطركم أتصدقون كذبتكم مرة رابعة وليس ثانية لوجود كذبتين قبل1990 ولم تعتبروا من العبر السابقة وفكروا بالعراق أفضل لكم من كل كم سنه تدخلون حرب مع احد جيرانكم والله راح تخلصون كعراقيين إذا استمرتو تتقاتلون وتذبحون أنفسكم انتم أحرار بس مالكم شغل بالكويت والكويتيين أفضل لكم وحلوا مشاكلكم بعيد عنا وتضعونا شماعة لجهلكم بشئونكم

الحمدلله اني كويتي
خالدالكويتي -

الكويت للكويتيين والعراق للعراقيين وما نبي شيء من العراق والعراقيين إلا أنهم يفكونا من شرهم وأكاذيبهم التي صدقوها وأحقادكم عموما انتو صدقتو كذبتكم سنه1990 ورأيتم ماذا فعل الكويتيون بكم وبمن غزانا و دحرنا الغزاة وصدام وردينا كيدهم بنحرهم بفضل من الله وشعب الكويت ومساعدة الأشقاء الخليجيين والأصدقاء وماز لتوا حتى اليوم تدفعون الفاتورة وإذا ودكم أو بخاطركم أتصدقون كذبتكم مرة رابعة وليس ثانية لوجود كذبتين قبل1990 ولم تعتبروا من العبر السابقة وفكروا بالعراق أفضل لكم من كل كم سنه تدخلون حرب مع احد جيرانكم والله راح تخلصون كعراقيين إذا استمرتو تتقاتلون وتذبحون أنفسكم انتم أحرار بس مالكم شغل بالكويت والكويتيين أفضل لكم وحلوا مشاكلكم بعيد عنا وتضعونا شماعة لجهلكم بشئونكم

عفية خالد الكويتي
احمد -

احسنت خالد الكويتي انت رفعة راس-احسنت كلام زين احسنت

عفية خالد الكويتي
احمد -

احسنت خالد الكويتي انت رفعة راس-احسنت كلام زين احسنت

عفية خالد الكويتي
احمد -

احسنت خالد الكويتي انت رفعة راس-احسنت كلام زين احسنت

بغدادي وصباح
رشيدبوقرة -

انا من الجزائر من العاصمة مهندس مدني...العراق والكويت في غنى عن المشاكل وهما يعانون كثيرا والمستفيد الوحيد اشار اليه المدعو بغدادي والذي الاحظه يتحدث بواقعيةولكن المعلقين يسبوه واحدهم يقول انه من البعث والاخر من الحكومة الجديدة لايعرفوا كيف يتحدثوا معه فقط يسبوه...بصراحة واقعي ومستقل بل اني اتوقع انه من المغرب العربي الذي يتمنى الخير للعراقيين والكويتيين واما الكاتبةفانا الان افتح صفحتها لاعرف العراقيين ليس لديهم ضد الراي الاخر الا السب والتهم وانا مستغرب من بغدادي لما لايرد ويتضح من خلال اسلوبه انه مثقف...وارجو الايضاح من هو علي الركابي وعلي الكعبي عضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري ضعنا بين الكاتبةصباح والمعلق 12والتعليق اما يشير الى عدم دقة الكاتبة واما الى ان 12 يريد تشويه الحقائق...لو بغدادي عراقي اتوقع (معلق40و41)يقتلوه هذا ماشعرت به ارجو من بغدادي الرد

بغدادي وصباح
رشيدبوقرة -

انا من الجزائر من العاصمة مهندس مدني...العراق والكويت في غنى عن المشاكل وهما يعانون كثيرا والمستفيد الوحيد اشار اليه المدعو بغدادي والذي الاحظه يتحدث بواقعيةولكن المعلقين يسبوه واحدهم يقول انه من البعث والاخر من الحكومة الجديدة لايعرفوا كيف يتحدثوا معه فقط يسبوه...بصراحة واقعي ومستقل بل اني اتوقع انه من المغرب العربي الذي يتمنى الخير للعراقيين والكويتيين واما الكاتبةفانا الان افتح صفحتها لاعرف العراقيين ليس لديهم ضد الراي الاخر الا السب والتهم وانا مستغرب من بغدادي لما لايرد ويتضح من خلال اسلوبه انه مثقف...وارجو الايضاح من هو علي الركابي وعلي الكعبي عضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري ضعنا بين الكاتبةصباح والمعلق 12والتعليق اما يشير الى عدم دقة الكاتبة واما الى ان 12 يريد تشويه الحقائق...لو بغدادي عراقي اتوقع (معلق40و41)يقتلوه هذا ماشعرت به ارجو من بغدادي الرد

بغدادي وصباح
رشيدبوقرة -

انا من الجزائر من العاصمة مهندس مدني...العراق والكويت في غنى عن المشاكل وهما يعانون كثيرا والمستفيد الوحيد اشار اليه المدعو بغدادي والذي الاحظه يتحدث بواقعيةولكن المعلقين يسبوه واحدهم يقول انه من البعث والاخر من الحكومة الجديدة لايعرفوا كيف يتحدثوا معه فقط يسبوه...بصراحة واقعي ومستقل بل اني اتوقع انه من المغرب العربي الذي يتمنى الخير للعراقيين والكويتيين واما الكاتبةفانا الان افتح صفحتها لاعرف العراقيين ليس لديهم ضد الراي الاخر الا السب والتهم وانا مستغرب من بغدادي لما لايرد ويتضح من خلال اسلوبه انه مثقف...وارجو الايضاح من هو علي الركابي وعلي الكعبي عضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري ضعنا بين الكاتبةصباح والمعلق 12والتعليق اما يشير الى عدم دقة الكاتبة واما الى ان 12 يريد تشويه الحقائق...لو بغدادي عراقي اتوقع (معلق40و41)يقتلوه هذا ماشعرت به ارجو من بغدادي الرد

تاج راسك وعمتك
خليل بلادي -

سبحان الله الاخ الجزائري رقم 45 عايف الجزائر وكاعد يدافع عن المدعو 37 وينما يكتب وشنومن خرابيط يكتبها رقم37 وننبري للرد عليها يطلع من يدعي انه من الجزائرالعاصمة-واللله مهزلة ماهي علاقتك برقم37 بحيث تترك الدنيا كلها وتدافع عنها وبالباطل مو بالحق؟ ثم انت ماهي علاقتك وانت جزائري تقحم نفسك بموضوع لادخل لك فيه؟لماذا تتدخل من تدخل فيما لايعنيه لقي ما لايرضيه؟ لكن بالتاكيدانت بغدادي نفسه اومن جماعته وتستخدم الاسلوب البعث الهدامي وهو انك تدعي انك عربي والعروبة وتؤلب سين على صاد فقط لانك عربي -عيني العب غيرها العب غيرها ونقول لك نفس ما قاله ابو الطيب المتنبي لصاحبك بغدادي وجماعته وللباطلين واهل الباطل وان اتتك مذمتي من ناقص فتلك الشهادة لي انني كامل

تاج راسك وعمتك
خليل بلادي -

سبحان الله الاخ الجزائري رقم 45 عايف الجزائر وكاعد يدافع عن المدعو 37 وينما يكتب وشنومن خرابيط يكتبها رقم37 وننبري للرد عليها يطلع من يدعي انه من الجزائرالعاصمة-واللله مهزلة ماهي علاقتك برقم37 بحيث تترك الدنيا كلها وتدافع عنها وبالباطل مو بالحق؟ ثم انت ماهي علاقتك وانت جزائري تقحم نفسك بموضوع لادخل لك فيه؟لماذا تتدخل من تدخل فيما لايعنيه لقي ما لايرضيه؟ لكن بالتاكيدانت بغدادي نفسه اومن جماعته وتستخدم الاسلوب البعث الهدامي وهو انك تدعي انك عربي والعروبة وتؤلب سين على صاد فقط لانك عربي -عيني العب غيرها العب غيرها ونقول لك نفس ما قاله ابو الطيب المتنبي لصاحبك بغدادي وجماعته وللباطلين واهل الباطل وان اتتك مذمتي من ناقص فتلك الشهادة لي انني كامل

تاج راسك وعمتك
خليل بلادي -

سبحان الله الاخ الجزائري رقم 45 عايف الجزائر وكاعد يدافع عن المدعو 37 وينما يكتب وشنومن خرابيط يكتبها رقم37 وننبري للرد عليها يطلع من يدعي انه من الجزائرالعاصمة-واللله مهزلة ماهي علاقتك برقم37 بحيث تترك الدنيا كلها وتدافع عنها وبالباطل مو بالحق؟ ثم انت ماهي علاقتك وانت جزائري تقحم نفسك بموضوع لادخل لك فيه؟لماذا تتدخل من تدخل فيما لايعنيه لقي ما لايرضيه؟ لكن بالتاكيدانت بغدادي نفسه اومن جماعته وتستخدم الاسلوب البعث الهدامي وهو انك تدعي انك عربي والعروبة وتؤلب سين على صاد فقط لانك عربي -عيني العب غيرها العب غيرها ونقول لك نفس ما قاله ابو الطيب المتنبي لصاحبك بغدادي وجماعته وللباطلين واهل الباطل وان اتتك مذمتي من ناقص فتلك الشهادة لي انني كامل

الحمدلله اني كويتي
خالدالكويتي -

وأسبــاب فشــل العــراق كدولــة وكشعــب : 1)خليط لا ينصهر من أجناس مختلفة ومن أطياف متباعدة ولا تتشابه ولا تتمازج كما قال الملك غازي حين كان يحكم العراق 2) قد تكون أمريكا حررت العراق من الديكتاتور صدام ولكن من يحرر عقول العراقيين من بقايا أعشاش العناكب التي زرعها ونسجها صدام في عقولهم ونظرتهم لدولة الكويت المستقلة منذ عشرات السنين 3)الماكينة الإعلامية والتعليمية في العراق كانت تدرس الأطفال والشباب في جمهورية البعث والرعب إن الكويت جزء وفرع وغيرها من مصطلحات تزوير التاريخ 4) الحكومات العراقية المتعاقبة فشلت في أن تبني وتعمر العراق وسلكت طرق التهجم على دول الجوار والتوسع الهمجي على أراضي دولة الكويت المستقلة 5)العراق تاريخيا حديث العهد بالعروبة وكان يتبع الإمبراطورية الفارسية قبل الفتح العربي والإسلامي المنطلق من جيوش الجزيرة العربية, 6) الكويت دولة عربية جزء من الجزيرة العربية(ومستقلة منذ فجر التاريخ) وشعبها ينحدر من أحفاد وأجناس حضارات( سبأ وعاد وثمود) 7)ليس للشعب الكويتي امتداد أو جذور أو تواصل مع خارطة العراق ولا مع شعب العراق, 8) لم نجد شاعر كويتي واحد أو أديب كويتي واحد أو فنان تشكيلي كويتي واحد في أدبه أو رسوماته تأثر بالبيئة العراقية أو الحنين للعراق بل نرى تأثرهم وتوجههم وفكرهم وشعرهم وأدبهم (أي المبدعين والمفكرين الكويتيين) يميلون فطريا لخارطة الجزيرة العربية وشعوب الجزيرة العربية لغة وتاريخا ودينا, 9) أتمنى من المعلقين العراقيين العقلاء والشرفاء أن لا يجزعوا أو يتذمروا من الحقيقة المرة التي لا تستسيغها حناجرهم وتبدو شوكة لا يريدون هضمها أو الاعتراف بها 10) حان الوقت أن يتحرر العراقيون من الأوهام والخزعبلات وغسيل المخ الذي مارسه صدام واحمد حسن البكر وعبدا لكريم قاسم عن الكويت والتجني بحقها ووجودها كدولة مستقلة, 11) دائما عندما يفشل العراقيون بإدارة وحكم بلدهم يرمون مشاكلهم وفشلهم على دولة الكويت المستقلة للهروب من وضعهم وفشلهم الداخلي في حكم العراق. وشكراللايلاف على النشر والقبول بالرأي والرأي الأخر

الحمدلله اني كويتي
خالدالكويتي -

وأسبــاب فشــل العــراق كدولــة وكشعــب : 1)خليط لا ينصهر من أجناس مختلفة ومن أطياف متباعدة ولا تتشابه ولا تتمازج كما قال الملك غازي حين كان يحكم العراق 2) قد تكون أمريكا حررت العراق من الديكتاتور صدام ولكن من يحرر عقول العراقيين من بقايا أعشاش العناكب التي زرعها ونسجها صدام في عقولهم ونظرتهم لدولة الكويت المستقلة منذ عشرات السنين 3)الماكينة الإعلامية والتعليمية في العراق كانت تدرس الأطفال والشباب في جمهورية البعث والرعب إن الكويت جزء وفرع وغيرها من مصطلحات تزوير التاريخ 4) الحكومات العراقية المتعاقبة فشلت في أن تبني وتعمر العراق وسلكت طرق التهجم على دول الجوار والتوسع الهمجي على أراضي دولة الكويت المستقلة 5)العراق تاريخيا حديث العهد بالعروبة وكان يتبع الإمبراطورية الفارسية قبل الفتح العربي والإسلامي المنطلق من جيوش الجزيرة العربية, 6) الكويت دولة عربية جزء من الجزيرة العربية(ومستقلة منذ فجر التاريخ) وشعبها ينحدر من أحفاد وأجناس حضارات( سبأ وعاد وثمود) 7)ليس للشعب الكويتي امتداد أو جذور أو تواصل مع خارطة العراق ولا مع شعب العراق, 8) لم نجد شاعر كويتي واحد أو أديب كويتي واحد أو فنان تشكيلي كويتي واحد في أدبه أو رسوماته تأثر بالبيئة العراقية أو الحنين للعراق بل نرى تأثرهم وتوجههم وفكرهم وشعرهم وأدبهم (أي المبدعين والمفكرين الكويتيين) يميلون فطريا لخارطة الجزيرة العربية وشعوب الجزيرة العربية لغة وتاريخا ودينا, 9) أتمنى من المعلقين العراقيين العقلاء والشرفاء أن لا يجزعوا أو يتذمروا من الحقيقة المرة التي لا تستسيغها حناجرهم وتبدو شوكة لا يريدون هضمها أو الاعتراف بها 10) حان الوقت أن يتحرر العراقيون من الأوهام والخزعبلات وغسيل المخ الذي مارسه صدام واحمد حسن البكر وعبدا لكريم قاسم عن الكويت والتجني بحقها ووجودها كدولة مستقلة, 11) دائما عندما يفشل العراقيون بإدارة وحكم بلدهم يرمون مشاكلهم وفشلهم على دولة الكويت المستقلة للهروب من وضعهم وفشلهم الداخلي في حكم العراق. وشكراللايلاف على النشر والقبول بالرأي والرأي الأخر

الحمدلله اني كويتي
خالدالكويتي -

وأسبــاب فشــل العــراق كدولــة وكشعــب : 1)خليط لا ينصهر من أجناس مختلفة ومن أطياف متباعدة ولا تتشابه ولا تتمازج كما قال الملك غازي حين كان يحكم العراق 2) قد تكون أمريكا حررت العراق من الديكتاتور صدام ولكن من يحرر عقول العراقيين من بقايا أعشاش العناكب التي زرعها ونسجها صدام في عقولهم ونظرتهم لدولة الكويت المستقلة منذ عشرات السنين 3)الماكينة الإعلامية والتعليمية في العراق كانت تدرس الأطفال والشباب في جمهورية البعث والرعب إن الكويت جزء وفرع وغيرها من مصطلحات تزوير التاريخ 4) الحكومات العراقية المتعاقبة فشلت في أن تبني وتعمر العراق وسلكت طرق التهجم على دول الجوار والتوسع الهمجي على أراضي دولة الكويت المستقلة 5)العراق تاريخيا حديث العهد بالعروبة وكان يتبع الإمبراطورية الفارسية قبل الفتح العربي والإسلامي المنطلق من جيوش الجزيرة العربية, 6) الكويت دولة عربية جزء من الجزيرة العربية(ومستقلة منذ فجر التاريخ) وشعبها ينحدر من أحفاد وأجناس حضارات( سبأ وعاد وثمود) 7)ليس للشعب الكويتي امتداد أو جذور أو تواصل مع خارطة العراق ولا مع شعب العراق, 8) لم نجد شاعر كويتي واحد أو أديب كويتي واحد أو فنان تشكيلي كويتي واحد في أدبه أو رسوماته تأثر بالبيئة العراقية أو الحنين للعراق بل نرى تأثرهم وتوجههم وفكرهم وشعرهم وأدبهم (أي المبدعين والمفكرين الكويتيين) يميلون فطريا لخارطة الجزيرة العربية وشعوب الجزيرة العربية لغة وتاريخا ودينا, 9) أتمنى من المعلقين العراقيين العقلاء والشرفاء أن لا يجزعوا أو يتذمروا من الحقيقة المرة التي لا تستسيغها حناجرهم وتبدو شوكة لا يريدون هضمها أو الاعتراف بها 10) حان الوقت أن يتحرر العراقيون من الأوهام والخزعبلات وغسيل المخ الذي مارسه صدام واحمد حسن البكر وعبدا لكريم قاسم عن الكويت والتجني بحقها ووجودها كدولة مستقلة, 11) دائما عندما يفشل العراقيون بإدارة وحكم بلدهم يرمون مشاكلهم وفشلهم على دولة الكويت المستقلة للهروب من وضعهم وفشلهم الداخلي في حكم العراق. وشكراللايلاف على النشر والقبول بالرأي والرأي الأخر

معك خالد الكويتي
وفاق -

خالد الكويتي-احنة عراقيين لكنامعك لانك تقول الحق

معك خالد الكويتي
وفاق -

خالد الكويتي-احنة عراقيين لكنامعك لانك تقول الحق

معك خالد الكويتي
وفاق -

خالد الكويتي-احنة عراقيين لكنامعك لانك تقول الحق

الحمد لله اني كويتي
خالدالكويتي -

بارك الله فيك ياوفـــاق صدقني نحن ككويتيين نحب الشعب العراقي البريء من تهور البعثيين والحاقدين والمجرميين والإرهابيين ولكن هم شوهوا صورة العراقي الشريف وليس أمامنا إلا أن نرد عليهم بالحقائق الموثقة بتاريخ العراق وأنا احيي فيك شهامتك وأتمنى من الله بان يعجل بفك كرب العراقيين العقلاء والشرفاء لأنهم هم جيراننا الحقيقيين وهم أصهارنا وأتمنى منك دائما تقول الحق حتى لو على نفسك ليعلموا المتصفحين بوجود عراقيين طيبين وعقلاء ومتحابين ومتجانسين مع الكويتيين وكل العرب

الحمد لله اني كويتي
خالدالكويتي -

بارك الله فيك ياوفـــاق صدقني نحن ككويتيين نحب الشعب العراقي البريء من تهور البعثيين والحاقدين والمجرميين والإرهابيين ولكن هم شوهوا صورة العراقي الشريف وليس أمامنا إلا أن نرد عليهم بالحقائق الموثقة بتاريخ العراق وأنا احيي فيك شهامتك وأتمنى من الله بان يعجل بفك كرب العراقيين العقلاء والشرفاء لأنهم هم جيراننا الحقيقيين وهم أصهارنا وأتمنى منك دائما تقول الحق حتى لو على نفسك ليعلموا المتصفحين بوجود عراقيين طيبين وعقلاء ومتحابين ومتجانسين مع الكويتيين وكل العرب

الحمد لله اني كويتي
خالدالكويتي -

بارك الله فيك ياوفـــاق صدقني نحن ككويتيين نحب الشعب العراقي البريء من تهور البعثيين والحاقدين والمجرميين والإرهابيين ولكن هم شوهوا صورة العراقي الشريف وليس أمامنا إلا أن نرد عليهم بالحقائق الموثقة بتاريخ العراق وأنا احيي فيك شهامتك وأتمنى من الله بان يعجل بفك كرب العراقيين العقلاء والشرفاء لأنهم هم جيراننا الحقيقيين وهم أصهارنا وأتمنى منك دائما تقول الحق حتى لو على نفسك ليعلموا المتصفحين بوجود عراقيين طيبين وعقلاء ومتحابين ومتجانسين مع الكويتيين وكل العرب

مصير الطغاة الى جهنم
عربي شريف -

إن غزو الكويت هو سبب رئيسي لكل مشاكل المنطقة الحالية، فصدام من أبشع جرائمه غزو الكويت وما ترتب على ذلك من دمار وموت واستنزاف لموارد وميزانيات دول الخليج وتدهور اقتصادياتها وما نتج عنها من خراب ودمار بصرف النظر عما سيؤول فأي دمار وخراب أبشع من ذلك؟

مصير الطغاة الى جهنم
عربي شريف -

إن غزو الكويت هو سبب رئيسي لكل مشاكل المنطقة الحالية، فصدام من أبشع جرائمه غزو الكويت وما ترتب على ذلك من دمار وموت واستنزاف لموارد وميزانيات دول الخليج وتدهور اقتصادياتها وما نتج عنها من خراب ودمار بصرف النظر عما سيؤول فأي دمار وخراب أبشع من ذلك؟

مصير الطغاة الى جهنم
عربي شريف -

إن غزو الكويت هو سبب رئيسي لكل مشاكل المنطقة الحالية، فصدام من أبشع جرائمه غزو الكويت وما ترتب على ذلك من دمار وموت واستنزاف لموارد وميزانيات دول الخليج وتدهور اقتصادياتها وما نتج عنها من خراب ودمار بصرف النظر عما سيؤول فأي دمار وخراب أبشع من ذلك؟

حسبي الله على صدام
عراقي غيور -

إن غزو صدام للكويت احد أسوأ الأعمال التي قام بها. كانت مجزرة قام بها صدام ضد الشعبين العراقي والكويتي. عندما اندلعت الحرب كنت في مدينة البصرة وأنا شخصيا فقدت ثلاثة من أقربائي في هذه الحرب. ما قام به صدام عمل أحمق كانت نتائجه وخيمة على الشعب العراقي الذي لم يجني منه شيئا إلا البؤس والمآسي والمعاناة

غزو الكويت جريمة
خالد عبد الغني -

الغزو العراقي للكويت هو اكبر جريمة ارتكبها صدام حسين ليس في حق الكويت فقط، ولكن في حق كل عربي.

الله ينتقم من صدام
كاظم البغدادي -

حسبنا الله ونعم الوكيل في بعض الآراء التي لا تزال تمجد بصدام بعد ما تبين لهم حجم الدمار والمآسي التي خلفها للإسلام والمسلمين كافه ويكفي شاهدا على ذلك تلك المقابر الجماعية التي تكتشف بين حين وآخر ومن يمجد ويترحم على صدام ندعو الله أن يرزقهم بحاكم مثل صدام يحكمهم ليتبين لهم الحق.

حسبي الله على صدام
عراقي غيور -

إن غزو صدام للكويت احد أسوأ الأعمال التي قام بها. كانت مجزرة قام بها صدام ضد الشعبين العراقي والكويتي. عندما اندلعت الحرب كنت في مدينة البصرة وأنا شخصيا فقدت ثلاثة من أقربائي في هذه الحرب. ما قام به صدام عمل أحمق كانت نتائجه وخيمة على الشعب العراقي الذي لم يجني منه شيئا إلا البؤس والمآسي والمعاناة

غزو الكويت جريمة
خالد عبد الغني -

الغزو العراقي للكويت هو اكبر جريمة ارتكبها صدام حسين ليس في حق الكويت فقط، ولكن في حق كل عربي.

الله ينتقم من صدام
كاظم البغدادي -

حسبنا الله ونعم الوكيل في بعض الآراء التي لا تزال تمجد بصدام بعد ما تبين لهم حجم الدمار والمآسي التي خلفها للإسلام والمسلمين كافه ويكفي شاهدا على ذلك تلك المقابر الجماعية التي تكتشف بين حين وآخر ومن يمجد ويترحم على صدام ندعو الله أن يرزقهم بحاكم مثل صدام يحكمهم ليتبين لهم الحق.

حسبي الله على صدام
عراقي غيور -

إن غزو صدام للكويت احد أسوأ الأعمال التي قام بها. كانت مجزرة قام بها صدام ضد الشعبين العراقي والكويتي. عندما اندلعت الحرب كنت في مدينة البصرة وأنا شخصيا فقدت ثلاثة من أقربائي في هذه الحرب. ما قام به صدام عمل أحمق كانت نتائجه وخيمة على الشعب العراقي الذي لم يجني منه شيئا إلا البؤس والمآسي والمعاناة

غزو الكويت جريمة
خالد عبد الغني -

الغزو العراقي للكويت هو اكبر جريمة ارتكبها صدام حسين ليس في حق الكويت فقط، ولكن في حق كل عربي.

الله ينتقم من صدام
كاظم البغدادي -

حسبنا الله ونعم الوكيل في بعض الآراء التي لا تزال تمجد بصدام بعد ما تبين لهم حجم الدمار والمآسي التي خلفها للإسلام والمسلمين كافه ويكفي شاهدا على ذلك تلك المقابر الجماعية التي تكتشف بين حين وآخر ومن يمجد ويترحم على صدام ندعو الله أن يرزقهم بحاكم مثل صدام يحكمهم ليتبين لهم الحق.

جواب
عراقيه -

للاخ خالد الكويتي حقيقة لما قرات تعليقك الاول تصورت تفكيرك موضوعي وبعيد عن التفكير المتعصب لكن التعليقات اللي تلته اثبتت العكس ما اعرف على من تضحك بهذا الكلام ولو ما شاء الله اغلب المعلقين هنا تعليقاتهم تدل على منتهى الجهل وممكن يصدقونك ويتبعون نبرة التعصب والكراهيه التي تحاول ان تنفيها ولكنها ظاهره... نعم العراق حرر من الامبراطوريه الفارسيه في عهد الاسلام ولكن العراق كان فيه عراقيون وليس كما تقول ناس مختلفين لا يعرف لهم اصل ولو تعرف حضارة العراق جان تعرف انوا العراقيين هم سومريون واكديون وغيرهم وهم متشابهين وليسوا اجناس مختلفه بل هم حقبات مختلفه وايضا كان في العراق عرب لانه امتداد للجزيره العربيه ولم يكن هناك اي حدود تمنع هذا الامتداد ام رايك انه كانت هناك اسوار عاليه بالكهرباء تحيط بالعراق وتمنعه من الاختلاط بالجزيره وبالكويت ايضا عندما تنكر وجود اي صله او تواصل او تاثر بين الكويت والعراق وهما مشتركان باغلب حدود الكويت بينما تدعي انتماء الكويتيون الى القبائل العربيه من اليمن مره ومن عاد وثمود في الاردن مره وهذا كله دون المرور بارض العراق من الطبيعي ان يحصل اندماج المتجاورين واذا كانت ارض الجزيره من كويت وسعوديه وامارات الخ مليئه بناس من اصول فارسيه وهنديه وجاويه وغيرهم مع العرب فان العراق اولى باحتواءه على مزيج لانه يحد دول غير عربيه... ثم ما هي اثباتاتك من فجر التاريخ على عروبة الكويت؟ واين كانت الكويت في فجر التارخ لما كان العراق يصنع الحضاره والتاريخ؟؟ يا اخي ماكو داعي للشعارات وخلينا نحجي الواقع في فتره ما كانت الكويت مندمجه مع العراق ولم يكن هناك حدود رسميه وهذا تاريخ وانتهى وصار كل من البلدين مستقلين وانا عن نفسي احترم استقلالية الكويت واحترم اهلها واتمنى لهم كل الخير وبراي وليس انتقاصا من الكويت ولكن الكويت كمساحه لدينا اضعافها وكثروات لدينا ما يغرك العالم ولسنا محتاجين لاجتياح الكويت او غيرها وكافي عاد مجلبين بغلطة نظام سقط لو كم كلمه سخيفه يعلق بيها كم جاهل وتعممون هذا الغلط على الملايين الباقيه من العراقيين وكافي عاد تحملون العراقيين كل الذنب المانيا رادت تجتاح العالم مو دوله وحده بس ومع هذا كدرت ترجع وتصير من اعظم الدول بمساعدة اوربا ولو عدهم جيران مثلكم ما ينسون جان هسه هذا مو حالهم!!!بس مع الاسف احنا ملتهين بالحقد والشماته وخلي بقية العالم كله يتقدم و

جواب
عراقيه -

للاخ خالد الكويتي حقيقة لما قرات تعليقك الاول تصورت تفكيرك موضوعي وبعيد عن التفكير المتعصب لكن التعليقات اللي تلته اثبتت العكس ما اعرف على من تضحك بهذا الكلام ولو ما شاء الله اغلب المعلقين هنا تعليقاتهم تدل على منتهى الجهل وممكن يصدقونك ويتبعون نبرة التعصب والكراهيه التي تحاول ان تنفيها ولكنها ظاهره... نعم العراق حرر من الامبراطوريه الفارسيه في عهد الاسلام ولكن العراق كان فيه عراقيون وليس كما تقول ناس مختلفين لا يعرف لهم اصل ولو تعرف حضارة العراق جان تعرف انوا العراقيين هم سومريون واكديون وغيرهم وهم متشابهين وليسوا اجناس مختلفه بل هم حقبات مختلفه وايضا كان في العراق عرب لانه امتداد للجزيره العربيه ولم يكن هناك اي حدود تمنع هذا الامتداد ام رايك انه كانت هناك اسوار عاليه بالكهرباء تحيط بالعراق وتمنعه من الاختلاط بالجزيره وبالكويت ايضا عندما تنكر وجود اي صله او تواصل او تاثر بين الكويت والعراق وهما مشتركان باغلب حدود الكويت بينما تدعي انتماء الكويتيون الى القبائل العربيه من اليمن مره ومن عاد وثمود في الاردن مره وهذا كله دون المرور بارض العراق من الطبيعي ان يحصل اندماج المتجاورين واذا كانت ارض الجزيره من كويت وسعوديه وامارات الخ مليئه بناس من اصول فارسيه وهنديه وجاويه وغيرهم مع العرب فان العراق اولى باحتواءه على مزيج لانه يحد دول غير عربيه... ثم ما هي اثباتاتك من فجر التاريخ على عروبة الكويت؟ واين كانت الكويت في فجر التارخ لما كان العراق يصنع الحضاره والتاريخ؟؟ يا اخي ماكو داعي للشعارات وخلينا نحجي الواقع في فتره ما كانت الكويت مندمجه مع العراق ولم يكن هناك حدود رسميه وهذا تاريخ وانتهى وصار كل من البلدين مستقلين وانا عن نفسي احترم استقلالية الكويت واحترم اهلها واتمنى لهم كل الخير وبراي وليس انتقاصا من الكويت ولكن الكويت كمساحه لدينا اضعافها وكثروات لدينا ما يغرك العالم ولسنا محتاجين لاجتياح الكويت او غيرها وكافي عاد مجلبين بغلطة نظام سقط لو كم كلمه سخيفه يعلق بيها كم جاهل وتعممون هذا الغلط على الملايين الباقيه من العراقيين وكافي عاد تحملون العراقيين كل الذنب المانيا رادت تجتاح العالم مو دوله وحده بس ومع هذا كدرت ترجع وتصير من اعظم الدول بمساعدة اوربا ولو عدهم جيران مثلكم ما ينسون جان هسه هذا مو حالهم!!!بس مع الاسف احنا ملتهين بالحقد والشماته وخلي بقية العالم كله يتقدم و

جواب
عراقيه -

للاخ خالد الكويتي حقيقة لما قرات تعليقك الاول تصورت تفكيرك موضوعي وبعيد عن التفكير المتعصب لكن التعليقات اللي تلته اثبتت العكس ما اعرف على من تضحك بهذا الكلام ولو ما شاء الله اغلب المعلقين هنا تعليقاتهم تدل على منتهى الجهل وممكن يصدقونك ويتبعون نبرة التعصب والكراهيه التي تحاول ان تنفيها ولكنها ظاهره... نعم العراق حرر من الامبراطوريه الفارسيه في عهد الاسلام ولكن العراق كان فيه عراقيون وليس كما تقول ناس مختلفين لا يعرف لهم اصل ولو تعرف حضارة العراق جان تعرف انوا العراقيين هم سومريون واكديون وغيرهم وهم متشابهين وليسوا اجناس مختلفه بل هم حقبات مختلفه وايضا كان في العراق عرب لانه امتداد للجزيره العربيه ولم يكن هناك اي حدود تمنع هذا الامتداد ام رايك انه كانت هناك اسوار عاليه بالكهرباء تحيط بالعراق وتمنعه من الاختلاط بالجزيره وبالكويت ايضا عندما تنكر وجود اي صله او تواصل او تاثر بين الكويت والعراق وهما مشتركان باغلب حدود الكويت بينما تدعي انتماء الكويتيون الى القبائل العربيه من اليمن مره ومن عاد وثمود في الاردن مره وهذا كله دون المرور بارض العراق من الطبيعي ان يحصل اندماج المتجاورين واذا كانت ارض الجزيره من كويت وسعوديه وامارات الخ مليئه بناس من اصول فارسيه وهنديه وجاويه وغيرهم مع العرب فان العراق اولى باحتواءه على مزيج لانه يحد دول غير عربيه... ثم ما هي اثباتاتك من فجر التاريخ على عروبة الكويت؟ واين كانت الكويت في فجر التارخ لما كان العراق يصنع الحضاره والتاريخ؟؟ يا اخي ماكو داعي للشعارات وخلينا نحجي الواقع في فتره ما كانت الكويت مندمجه مع العراق ولم يكن هناك حدود رسميه وهذا تاريخ وانتهى وصار كل من البلدين مستقلين وانا عن نفسي احترم استقلالية الكويت واحترم اهلها واتمنى لهم كل الخير وبراي وليس انتقاصا من الكويت ولكن الكويت كمساحه لدينا اضعافها وكثروات لدينا ما يغرك العالم ولسنا محتاجين لاجتياح الكويت او غيرها وكافي عاد مجلبين بغلطة نظام سقط لو كم كلمه سخيفه يعلق بيها كم جاهل وتعممون هذا الغلط على الملايين الباقيه من العراقيين وكافي عاد تحملون العراقيين كل الذنب المانيا رادت تجتاح العالم مو دوله وحده بس ومع هذا كدرت ترجع وتصير من اعظم الدول بمساعدة اوربا ولو عدهم جيران مثلكم ما ينسون جان هسه هذا مو حالهم!!!بس مع الاسف احنا ملتهين بالحقد والشماته وخلي بقية العالم كله يتقدم و

صدق او لا تصدق
عراقي-كويتي -

صدق او لا تصدق بان صدام حسين ماكان ليجتاح او يحرر الكويت بغير موافقه مسبقه من الولايات المتحدة وبريطانيا ولكنهم غدروا به بعد ذالك كي يقع في فخ مخطاطاتهم, وصدق او لا تصدق بان الكويت كانت جزء من محافظة البصرة الى ان اتى البريطانيون واوجدوا كيان يشبه باسرائيل اليوم في تلك المنطقه, وصدق او لا تصدق ان اميركا لم ولن تقف في يوم من الايام في جنب العرب او المسلمين, وصدق او لا تصدق لو كان غير صدام حسين في ذالك الوقت لرأيت الاحداث تساق بنفس الطريقة وبنفس النتيجه,وصدق او لا تصدق بان 90% من العراقيين كانوا ضد تصرفات صدام وخصوصا موضوع ارجاع الكويت,وصدق او لا تصدق بان 250% من العارقيين اليوم يؤيدون ماقام به صدام ومعضم سياساته التي كانت ترى في حينها خاطئه, وصدق او لا تصدق بان سياسه الكويت اليوم سوف ترسي ثوابت الكراهية بين البلدين, وصدق او لا تصدق سوف ياتي صدام اخر بي حين وحين....وذاك الوكت شراح يسوي حكام الكويت.؟

صدق او لا تصدق
عراقي-كويتي -

صدق او لا تصدق بان صدام حسين ماكان ليجتاح او يحرر الكويت بغير موافقه مسبقه من الولايات المتحدة وبريطانيا ولكنهم غدروا به بعد ذالك كي يقع في فخ مخطاطاتهم, وصدق او لا تصدق بان الكويت كانت جزء من محافظة البصرة الى ان اتى البريطانيون واوجدوا كيان يشبه باسرائيل اليوم في تلك المنطقه, وصدق او لا تصدق ان اميركا لم ولن تقف في يوم من الايام في جنب العرب او المسلمين, وصدق او لا تصدق لو كان غير صدام حسين في ذالك الوقت لرأيت الاحداث تساق بنفس الطريقة وبنفس النتيجه,وصدق او لا تصدق بان 90% من العراقيين كانوا ضد تصرفات صدام وخصوصا موضوع ارجاع الكويت,وصدق او لا تصدق بان 250% من العارقيين اليوم يؤيدون ماقام به صدام ومعضم سياساته التي كانت ترى في حينها خاطئه, وصدق او لا تصدق بان سياسه الكويت اليوم سوف ترسي ثوابت الكراهية بين البلدين, وصدق او لا تصدق سوف ياتي صدام اخر بي حين وحين....وذاك الوكت شراح يسوي حكام الكويت.؟

صدق او لا تصدق
عراقي-كويتي -

صدق او لا تصدق بان صدام حسين ماكان ليجتاح او يحرر الكويت بغير موافقه مسبقه من الولايات المتحدة وبريطانيا ولكنهم غدروا به بعد ذالك كي يقع في فخ مخطاطاتهم, وصدق او لا تصدق بان الكويت كانت جزء من محافظة البصرة الى ان اتى البريطانيون واوجدوا كيان يشبه باسرائيل اليوم في تلك المنطقه, وصدق او لا تصدق ان اميركا لم ولن تقف في يوم من الايام في جنب العرب او المسلمين, وصدق او لا تصدق لو كان غير صدام حسين في ذالك الوقت لرأيت الاحداث تساق بنفس الطريقة وبنفس النتيجه,وصدق او لا تصدق بان 90% من العراقيين كانوا ضد تصرفات صدام وخصوصا موضوع ارجاع الكويت,وصدق او لا تصدق بان 250% من العارقيين اليوم يؤيدون ماقام به صدام ومعضم سياساته التي كانت ترى في حينها خاطئه, وصدق او لا تصدق بان سياسه الكويت اليوم سوف ترسي ثوابت الكراهية بين البلدين, وصدق او لا تصدق سوف ياتي صدام اخر بي حين وحين....وذاك الوكت شراح يسوي حكام الكويت.؟

صدق او لا تصدق
عراقي-كويتي -

صدق او لا تصدق بان صدام حسين ماكان ليجتاح او يحرر الكويت بغير موافقه مسبقه من الولايات المتحدة وبريطانيا ولكنهم غدروا به بعد ذالك كي يقع في فخ مخطاطاتهم, وصدق او لا تصدق بان الكويت كانت جزء من محافظة البصرة الى ان اتى البريطانيون واوجدوا كيان يشبه باسرائيل اليوم في تلك المنطقه, وصدق او لا تصدق ان اميركا لم ولن تقف في يوم من الايام في جنب العرب او المسلمين, وصدق او لا تصدق لو كان غير صدام حسين في ذالك الوقت لرأيت الاحداث تساق بنفس الطريقة وبنفس النتيجه,وصدق او لا تصدق بان 90% من العراقيين كانوا ضد تصرفات صدام وخصوصا موضوع ارجاع الكويت,وصدق او لا تصدق بان 250% من العارقيين اليوم يؤيدون ماقام به صدام ومعضم سياساته التي كانت ترى في حينها خاطئه, وصدق او لا تصدق بان سياسه الكويت اليوم سوف ترسي ثوابت الكراهية بين البلدين, وصدق او لا تصدق سوف ياتي صدام اخر بي حين وحين....وذاك الوكت شراح يسوي حكام الكويت.؟

صدق او لا تصدق
عراقي-كويتي -

صدق او لا تصدق بان صدام حسين ماكان ليجتاح او يحرر الكويت بغير موافقه مسبقه من الولايات المتحدة وبريطانيا ولكنهم غدروا به بعد ذالك كي يقع في فخ مخطاطاتهم, وصدق او لا تصدق بان الكويت كانت جزء من محافظة البصرة الى ان اتى البريطانيون واوجدوا كيان يشبه باسرائيل اليوم في تلك المنطقه, وصدق او لا تصدق ان اميركا لم ولن تقف في يوم من الايام في جنب العرب او المسلمين, وصدق او لا تصدق لو كان غير صدام حسين في ذالك الوقت لرأيت الاحداث تساق بنفس الطريقة وبنفس النتيجه,وصدق او لا تصدق بان 90% من العراقيين كانوا ضد تصرفات صدام وخصوصا موضوع ارجاع الكويت,وصدق او لا تصدق بان 250% من العارقيين اليوم يؤيدون ماقام به صدام ومعضم سياساته التي كانت ترى في حينها خاطئه, وصدق او لا تصدق بان سياسه الكويت اليوم سوف ترسي ثوابت الكراهية بين البلدين, وصدق او لا تصدق سوف ياتي صدام اخر بي حين وحين....وذاك الوكت شراح يسوي حكام الكويت.؟

كويتيين
علي -

الكويت تظل الكويت رغم انف الحاقدين

كويتيين
علي -

الكويت تظل الكويت رغم انف الحاقدين

كويتيين
علي -

الكويت تظل الكويت رغم انف الحاقدين

كويتيين
علي -

الكويت تظل الكويت رغم انف الحاقدين

كويتي شمري
الله حسيبك -

هناك ملآيين الكويتييين والامريكان لهم معسكرات بالكويت ومتصلين دائمين مع القوه في بريطانيا ينتظرون اى شخص ياتي الي الكويت ليرا حتفه بكل سرور .. والحمدلله شعب الكويت اصبح بالملايين .. باختصار انت رجل قرب لترا حتفك ياسيدي .. والكلآم لين يفيد احد .. وتحيآتي الي العراقيين الشرفاء اللذين كل همهم العيش بخير .. وتبآ لكل نفس حاقده .. ولكن باذن الله عندنا العلاج لهذه النفس .. شكرآ لايلاف لنشر التعليق ؛ دمتم

كويتيين
علي -

الكويت تظل الكويت رغم انف الحاقدين

كويتي شمري
الله حسيبك -

هناك ملآيين الكويتييين والامريكان لهم معسكرات بالكويت ومتصلين دائمين مع القوه في بريطانيا ينتظرون اى شخص ياتي الي الكويت ليرا حتفه بكل سرور .. والحمدلله شعب الكويت اصبح بالملايين .. باختصار انت رجل قرب لترا حتفك ياسيدي .. والكلآم لين يفيد احد .. وتحيآتي الي العراقيين الشرفاء اللذين كل همهم العيش بخير .. وتبآ لكل نفس حاقده .. ولكن باذن الله عندنا العلاج لهذه النفس .. شكرآ لايلاف لنشر التعليق ؛ دمتم

كويتي شمري
الله حسيبك -

هناك ملآيين الكويتييين والامريكان لهم معسكرات بالكويت ومتصلين دائمين مع القوه في بريطانيا ينتظرون اى شخص ياتي الي الكويت ليرا حتفه بكل سرور .. والحمدلله شعب الكويت اصبح بالملايين .. باختصار انت رجل قرب لترا حتفك ياسيدي .. والكلآم لين يفيد احد .. وتحيآتي الي العراقيين الشرفاء اللذين كل همهم العيش بخير .. وتبآ لكل نفس حاقده .. ولكن باذن الله عندنا العلاج لهذه النفس .. شكرآ لايلاف لنشر التعليق ؛ دمتم

كويتي شمري
الله حسيبك -

هناك ملآيين الكويتييين والامريكان لهم معسكرات بالكويت ومتصلين دائمين مع القوه في بريطانيا ينتظرون اى شخص ياتي الي الكويت ليرا حتفه بكل سرور .. والحمدلله شعب الكويت اصبح بالملايين .. باختصار انت رجل قرب لترا حتفك ياسيدي .. والكلآم لين يفيد احد .. وتحيآتي الي العراقيين الشرفاء اللذين كل همهم العيش بخير .. وتبآ لكل نفس حاقده .. ولكن باذن الله عندنا العلاج لهذه النفس .. شكرآ لايلاف لنشر التعليق ؛ دمتم

البعض
كردي -

الى الأخ الجابري: ما يهمك من الموضوع أن الكويت ساعدت نظام صدام حسين إبان الحرب العراقية- الايرانية، وكونك عضوا في المجلس الأعلى للثورة الاسلامية، أنت ترى الأمور من منظور مصالح ايران فقط. إليس كذلك؟وبالنسبة للأخوة العرب في مستوى المسؤولية في عراق اليوم. أسألكم هل أن زمنكم هذا هو افضل أم زمن صدام حسين؟لقد جعلتم الرجل كبش فداء لأطماعكم بالحصول على المناصب والجاه، ولاتقولوا لي بالله عليكم أنكم قبلتم احذية المعتدي لتنقذوا العراق، الناس ليست غشيمة كي تصدق أنكم فعلتم كل ذلك حبا في العراق وفي شعب العراق. لو كنت عربيا لوضعت لصدام تمثالا من ذهب. عار عليكم ما فعلتموه بهذا البطل الذي لن تنجب امهات العراق مثله لألف عام اخرى. أنا ككوردي كان يجب أن أفرح بإعدامه، لكن حين رأيت شجاعته ورأيت جبنكم يا قتل بكيت وندمت أني رفعت السلاح بوجهه يوما ما.

البعض
كردي -

الى الأخ الجابري: ما يهمك من الموضوع أن الكويت ساعدت نظام صدام حسين إبان الحرب العراقية- الايرانية، وكونك عضوا في المجلس الأعلى للثورة الاسلامية، أنت ترى الأمور من منظور مصالح ايران فقط. إليس كذلك؟وبالنسبة للأخوة العرب في مستوى المسؤولية في عراق اليوم. أسألكم هل أن زمنكم هذا هو افضل أم زمن صدام حسين؟لقد جعلتم الرجل كبش فداء لأطماعكم بالحصول على المناصب والجاه، ولاتقولوا لي بالله عليكم أنكم قبلتم احذية المعتدي لتنقذوا العراق، الناس ليست غشيمة كي تصدق أنكم فعلتم كل ذلك حبا في العراق وفي شعب العراق. لو كنت عربيا لوضعت لصدام تمثالا من ذهب. عار عليكم ما فعلتموه بهذا البطل الذي لن تنجب امهات العراق مثله لألف عام اخرى. أنا ككوردي كان يجب أن أفرح بإعدامه، لكن حين رأيت شجاعته ورأيت جبنكم يا قتل بكيت وندمت أني رفعت السلاح بوجهه يوما ما.

البعض
كردي -

الى الأخ الجابري: ما يهمك من الموضوع أن الكويت ساعدت نظام صدام حسين إبان الحرب العراقية- الايرانية، وكونك عضوا في المجلس الأعلى للثورة الاسلامية، أنت ترى الأمور من منظور مصالح ايران فقط. إليس كذلك؟وبالنسبة للأخوة العرب في مستوى المسؤولية في عراق اليوم. أسألكم هل أن زمنكم هذا هو افضل أم زمن صدام حسين؟لقد جعلتم الرجل كبش فداء لأطماعكم بالحصول على المناصب والجاه، ولاتقولوا لي بالله عليكم أنكم قبلتم احذية المعتدي لتنقذوا العراق، الناس ليست غشيمة كي تصدق أنكم فعلتم كل ذلك حبا في العراق وفي شعب العراق. لو كنت عربيا لوضعت لصدام تمثالا من ذهب. عار عليكم ما فعلتموه بهذا البطل الذي لن تنجب امهات العراق مثله لألف عام اخرى. أنا ككوردي كان يجب أن أفرح بإعدامه، لكن حين رأيت شجاعته ورأيت جبنكم يا قتل بكيت وندمت أني رفعت السلاح بوجهه يوما ما.

الحل شويه رحمه
سامان العراقي -

حسب ما انشوف ممكن على الاكثر راح تتكرر هذي المأساة ونرجو من الله عز وجل ان لا تتكرر مره ثانيه لان الافعال الكويتيه اللي دتصير هسه مع العراق اللي ما ديسوون الكويتيين افعال اقل ما توصف بالقذره اولها التعويضات والبند السابع وصفقات الطيارات العراقيه منها مع كندا ووو والخ واعتقد على هذا المنوال الكويتيين ديرسخون هذا الكره الهم والمفروض بيكم يا كويتيين انه شويه تخلون بقلبكم رحمه وتاخذون عبره من اللي صار عام 1990 لان اللي دنشوفه هسه نفس الاحداث بعام 1989 الى ان صار اللي صار ب 2 آب 1990 شويه فكرو لان اخاف المره الماضيه صدام والعراقيين كلهم ما راضين على اللي سواه وتعرفون الكويتيين اعز المعرفه الشعب العراقي ما رضى من صدام غزاكم وصارت انتفاضه 1991 و14 محافطه اعتبرت خارج النظام العراقي بعام 1991 ولله احنه نحبكم وانتم اكثر من اخوه الكويتيين بس ما انقول الله يهدي قلوبكم ويشيل هذا الحقد على الشعب العراقي لان الشعب العراقي معروف شعب مظلوم وجريح وانتم تعرفون اكثر من الجميع لان انتم اقرب الناس النه للعراقيين وتعرفون صدام شكد كان ظالم على الكل والدليل العراق كله من شماله الى جنوبه مقابر جماعيه لا تتصورون احنه العراقيين كنا راضين بعام 1990 ولحد الان ومستقبلا ما نرضى تنعاد هذي المأساه بدوله الكويت الشقيقه ونرجو من الله ان يحفظنا نحن الشعبين العراقي والكويتي اشقاء واخوه والله يديم المحبه بقلوب الجميع والله يحفظ الكويت واهلها واحنه بعون الله دائما وابدا اخوه الكم بس ان شاء الله الله يهدي نفوس الجميع ويزيل هذا التوتر الحاصل بهل الايام على مسأله التعويضات والخ بس احنه شعبين اخوه واشقاء والله يديم المحبه بيناتنا والف تحيه للكويت واهلها الطيبين من العراق.

الحل شويه رحمه
سامان العراقي -

حسب ما انشوف ممكن على الاكثر راح تتكرر هذي المأساة ونرجو من الله عز وجل ان لا تتكرر مره ثانيه لان الافعال الكويتيه اللي دتصير هسه مع العراق اللي ما ديسوون الكويتيين افعال اقل ما توصف بالقذره اولها التعويضات والبند السابع وصفقات الطيارات العراقيه منها مع كندا ووو والخ واعتقد على هذا المنوال الكويتيين ديرسخون هذا الكره الهم والمفروض بيكم يا كويتيين انه شويه تخلون بقلبكم رحمه وتاخذون عبره من اللي صار عام 1990 لان اللي دنشوفه هسه نفس الاحداث بعام 1989 الى ان صار اللي صار ب 2 آب 1990 شويه فكرو لان اخاف المره الماضيه صدام والعراقيين كلهم ما راضين على اللي سواه وتعرفون الكويتيين اعز المعرفه الشعب العراقي ما رضى من صدام غزاكم وصارت انتفاضه 1991 و14 محافطه اعتبرت خارج النظام العراقي بعام 1991 ولله احنه نحبكم وانتم اكثر من اخوه الكويتيين بس ما انقول الله يهدي قلوبكم ويشيل هذا الحقد على الشعب العراقي لان الشعب العراقي معروف شعب مظلوم وجريح وانتم تعرفون اكثر من الجميع لان انتم اقرب الناس النه للعراقيين وتعرفون صدام شكد كان ظالم على الكل والدليل العراق كله من شماله الى جنوبه مقابر جماعيه لا تتصورون احنه العراقيين كنا راضين بعام 1990 ولحد الان ومستقبلا ما نرضى تنعاد هذي المأساه بدوله الكويت الشقيقه ونرجو من الله ان يحفظنا نحن الشعبين العراقي والكويتي اشقاء واخوه والله يديم المحبه بقلوب الجميع والله يحفظ الكويت واهلها واحنه بعون الله دائما وابدا اخوه الكم بس ان شاء الله الله يهدي نفوس الجميع ويزيل هذا التوتر الحاصل بهل الايام على مسأله التعويضات والخ بس احنه شعبين اخوه واشقاء والله يديم المحبه بيناتنا والف تحيه للكويت واهلها الطيبين من العراق.

الحل شويه رحمه
سامان العراقي -

حسب ما انشوف ممكن على الاكثر راح تتكرر هذي المأساة ونرجو من الله عز وجل ان لا تتكرر مره ثانيه لان الافعال الكويتيه اللي دتصير هسه مع العراق اللي ما ديسوون الكويتيين افعال اقل ما توصف بالقذره اولها التعويضات والبند السابع وصفقات الطيارات العراقيه منها مع كندا ووو والخ واعتقد على هذا المنوال الكويتيين ديرسخون هذا الكره الهم والمفروض بيكم يا كويتيين انه شويه تخلون بقلبكم رحمه وتاخذون عبره من اللي صار عام 1990 لان اللي دنشوفه هسه نفس الاحداث بعام 1989 الى ان صار اللي صار ب 2 آب 1990 شويه فكرو لان اخاف المره الماضيه صدام والعراقيين كلهم ما راضين على اللي سواه وتعرفون الكويتيين اعز المعرفه الشعب العراقي ما رضى من صدام غزاكم وصارت انتفاضه 1991 و14 محافطه اعتبرت خارج النظام العراقي بعام 1991 ولله احنه نحبكم وانتم اكثر من اخوه الكويتيين بس ما انقول الله يهدي قلوبكم ويشيل هذا الحقد على الشعب العراقي لان الشعب العراقي معروف شعب مظلوم وجريح وانتم تعرفون اكثر من الجميع لان انتم اقرب الناس النه للعراقيين وتعرفون صدام شكد كان ظالم على الكل والدليل العراق كله من شماله الى جنوبه مقابر جماعيه لا تتصورون احنه العراقيين كنا راضين بعام 1990 ولحد الان ومستقبلا ما نرضى تنعاد هذي المأساه بدوله الكويت الشقيقه ونرجو من الله ان يحفظنا نحن الشعبين العراقي والكويتي اشقاء واخوه والله يديم المحبه بقلوب الجميع والله يحفظ الكويت واهلها واحنه بعون الله دائما وابدا اخوه الكم بس ان شاء الله الله يهدي نفوس الجميع ويزيل هذا التوتر الحاصل بهل الايام على مسأله التعويضات والخ بس احنه شعبين اخوه واشقاء والله يديم المحبه بيناتنا والف تحيه للكويت واهلها الطيبين من العراق.

علي الركابي-
صباح -

ورد اسم علي الكعبي سهوا في التقرير كعضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري -الصحيح ان اسم عضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري هو علي الركابي..علي الركابي لهذا اقتضى التنويه والتصحيح

علي الركابي-
صباح -

ورد اسم علي الكعبي سهوا في التقرير كعضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري -الصحيح ان اسم عضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري هو علي الركابي..علي الركابي لهذا اقتضى التنويه والتصحيح

علي الركابي-
صباح -

ورد اسم علي الكعبي سهوا في التقرير كعضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري -الصحيح ان اسم عضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري هو علي الركابي..علي الركابي لهذا اقتضى التنويه والتصحيح

حصدوا ما زرعوا..
الاوروكي -

لقد حصد المتآمرون ما زرعوا.. فهم حلفاء صدام.. نفس القاتل الذي دعموه.. واذاقهم الله تعالى نار غدره.. واليوم يزرعون لصدام جديد ولفتنة جديدة.. ليت العرب يضيعون 400 سنة في صحرائهم كما تاه بنو اسرائيل من قبل...هذه ;شيختهم سعاد الصباح تزدري العرب وتغني لصدام ولحربه الدموية... فهل يتعضون(( أنا البحر والشمس واللؤلؤة مزاجي ان اتزوج سيفا ) وتقصد صدامفكيف أقيم علاقة حب إذا لم تعمّد بماء البطولة وكيف تحب النساءرجالاً بغير رجولة أنا امرأة لا أزيّف نفسي وإن مسّني الحب يوماً فلست أجاملوطورا انا راية عربية وليلة عرسي هي القادسيةوماذا تريد النساء من الحب إلا قصيدة شعر ووقفة عز وسيفاً يقاتل وماذا تري النساء من المجد أكثر من أن يكن بريقاً جميلاً بعيني مناضل وتقول وهي تحرض صدام على الاستمرار بالقتال وتشتم كل اهل الخليج لماذا تقاتل بغداد عن ارضنا بالوكالة وتحرس ابوابنا بالوكالة وتحرس اعراضنا بالوكالة وتحفظ اموالنا بالوكالة لماذا يموت العراقي حتى يؤدي الرسالة واهل الصحارى سكارى وما هم بسكارى يحبون قن الطيور ولحم الغزال ولحم الحبارى لماذا يموت العراقي والاخرونيغنون هندا ويستعطفون نوارا؟ لماذا يموت العراقي والتافهون يهيمون كالحشرات مساء ويضطجعون نهارا؟ لماذا يموت العراقي والمترفون بحانات باريس يستنطقون الديارا؟ولولا العراق لكانوا عبيداً ولولا العراق لكانوا غبارا))

حصدوا ما زرعوا..
الاوروكي -

لقد حصد المتآمرون ما زرعوا.. فهم حلفاء صدام.. نفس القاتل الذي دعموه.. واذاقهم الله تعالى نار غدره.. واليوم يزرعون لصدام جديد ولفتنة جديدة.. ليت العرب يضيعون 400 سنة في صحرائهم كما تاه بنو اسرائيل من قبل...هذه ;شيختهم سعاد الصباح تزدري العرب وتغني لصدام ولحربه الدموية... فهل يتعضون(( أنا البحر والشمس واللؤلؤة مزاجي ان اتزوج سيفا ) وتقصد صدامفكيف أقيم علاقة حب إذا لم تعمّد بماء البطولة وكيف تحب النساءرجالاً بغير رجولة أنا امرأة لا أزيّف نفسي وإن مسّني الحب يوماً فلست أجاملوطورا انا راية عربية وليلة عرسي هي القادسيةوماذا تريد النساء من الحب إلا قصيدة شعر ووقفة عز وسيفاً يقاتل وماذا تري النساء من المجد أكثر من أن يكن بريقاً جميلاً بعيني مناضل وتقول وهي تحرض صدام على الاستمرار بالقتال وتشتم كل اهل الخليج لماذا تقاتل بغداد عن ارضنا بالوكالة وتحرس ابوابنا بالوكالة وتحرس اعراضنا بالوكالة وتحفظ اموالنا بالوكالة لماذا يموت العراقي حتى يؤدي الرسالة واهل الصحارى سكارى وما هم بسكارى يحبون قن الطيور ولحم الغزال ولحم الحبارى لماذا يموت العراقي والاخرونيغنون هندا ويستعطفون نوارا؟ لماذا يموت العراقي والتافهون يهيمون كالحشرات مساء ويضطجعون نهارا؟ لماذا يموت العراقي والمترفون بحانات باريس يستنطقون الديارا؟ولولا العراق لكانوا عبيداً ولولا العراق لكانوا غبارا))

يستاهلون
bakr omar -

يستاهلون واكبر دليل عدم رغبتهم باخراج العراق من الفصل السابع وهذوله دواهم ابو عدي والله

حصدوا ما زرعوا..
الاوروكي -

لقد حصد المتآمرون ما زرعوا.. فهم حلفاء صدام.. نفس القاتل الذي دعموه.. واذاقهم الله تعالى نار غدره.. واليوم يزرعون لصدام جديد ولفتنة جديدة.. ليت العرب يضيعون 400 سنة في صحرائهم كما تاه بنو اسرائيل من قبل...هذه ;شيختهم سعاد الصباح تزدري العرب وتغني لصدام ولحربه الدموية... فهل يتعضون(( أنا البحر والشمس واللؤلؤة مزاجي ان اتزوج سيفا ) وتقصد صدامفكيف أقيم علاقة حب إذا لم تعمّد بماء البطولة وكيف تحب النساءرجالاً بغير رجولة أنا امرأة لا أزيّف نفسي وإن مسّني الحب يوماً فلست أجاملوطورا انا راية عربية وليلة عرسي هي القادسيةوماذا تريد النساء من الحب إلا قصيدة شعر ووقفة عز وسيفاً يقاتل وماذا تري النساء من المجد أكثر من أن يكن بريقاً جميلاً بعيني مناضل وتقول وهي تحرض صدام على الاستمرار بالقتال وتشتم كل اهل الخليج لماذا تقاتل بغداد عن ارضنا بالوكالة وتحرس ابوابنا بالوكالة وتحرس اعراضنا بالوكالة وتحفظ اموالنا بالوكالة لماذا يموت العراقي حتى يؤدي الرسالة واهل الصحارى سكارى وما هم بسكارى يحبون قن الطيور ولحم الغزال ولحم الحبارى لماذا يموت العراقي والاخرونيغنون هندا ويستعطفون نوارا؟ لماذا يموت العراقي والتافهون يهيمون كالحشرات مساء ويضطجعون نهارا؟ لماذا يموت العراقي والمترفون بحانات باريس يستنطقون الديارا؟ولولا العراق لكانوا عبيداً ولولا العراق لكانوا غبارا))

الجابري فصيح
ابو حسام -

اعجبني كلام الجابري شركاء في الاسر وشركاء في الحرية-واعجبني قوله ان الكويت دفعت ثمن مساعدتها لنظام صدام غاليا وان الكويتيين يطالبون اليوم بالفلوس التي صرفوها على صدام عندما كانوا يدعمونه ويحبونه-وليس كتعويضات-اصبت ياجابري ايها الشاعر الفصيح

الجابري فصيح
ابو حسام -

اعجبني كلام الجابري شركاء في الاسر وشركاء في الحرية-واعجبني قوله ان الكويت دفعت ثمن مساعدتها لنظام صدام غاليا وان الكويتيين يطالبون اليوم بالفلوس التي صرفوها على صدام عندما كانوا يدعمونه ويحبونه-وليس كتعويضات-اصبت ياجابري ايها الشاعر الفصيح

يستاهلون
bakr omar -

يستاهلون واكبر دليل عدم رغبتهم باخراج العراق من الفصل السابع وهذوله دواهم ابو عدي والله

الثقافه مطلوبه
سلام البحراني -

طريقة تناول الموضوع جدا رديئه تدل على ان كاتبة المقال لاتحمل الثقافه الكافيه التي تؤهلها الى اسلوب مفيد للقارىء لذلك اضطر ت الكاتبة الى اسلوب التكرار والاعادة الملله للمعلومات

الثقافه مطلوبه
سلام البحراني -

طريقة تناول الموضوع جدا رديئه تدل على ان كاتبة المقال لاتحمل الثقافه الكافيه التي تؤهلها الى اسلوب مفيد للقارىء لذلك اضطر ت الكاتبة الى اسلوب التكرار والاعادة الملله للمعلومات

الجابري فصيح
ابو حسام -

اعجبني كلام الجابري شركاء في الاسر وشركاء في الحرية-واعجبني قوله ان الكويت دفعت ثمن مساعدتها لنظام صدام غاليا وان الكويتيين يطالبون اليوم بالفلوس التي صرفوها على صدام عندما كانوا يدعمونه ويحبونه-وليس كتعويضات-اصبت ياجابري ايها الشاعر الفصيح

الحمدلله اني كويتي
خالدالكويتي -

في نفس هذا اليوم من عام 1990 تم غزو دولة الكويت من العراق بعهد الطاغية المقبور صدام حسين وزبانية جنودهالاحتلال ويبقى هذا المؤشر اللئيم في تاريخ دولة الكويت الممتد منذ القرن الثامن عشر، نتناقش فيه عن مسببات الغزو وسهولة التنفيذ وغيابنا جميعاً عن الإصرار على إفشاله في المهد وما زلنا نتساءل كيف يغزو واحد مثل المقبور صدام حسين بكل دونيته وبكل صفاقة الجهل ووقاحة مسيرته دولة الكويت المنفتحة والمتصلة بالعالم والثرية بالأعوان والأصدقاء وسنظل نتساءل إلى يوم القيامة لأن غزو الأوطان ليس ممارسة فصلية ودورية لها مواسم مثل الفواكه والذرة. وليت ما بيننا وبين العراق فقط تعويضات وديون إذن لكان حلها سهلاً وليت الجدل الكويتي - العراقي يستمر على هذا المنوال فهو جدل عادي طبيعي إلا أن المشكلة أكثر عمقاً فالكويت دولة صغيرة غير قادرة على حماية نفسها ذاتياً وسط الحيتان الإقليمية دون تحالفات وحركة دبلوماسية دؤوبة عمق المشكلة هو انعدام الثقة والخوف من العدوان الذي ظل ماثلاً في الأذهان والخيال الكويتي على مدى عقود من الزمن حتى أصبح حقيقة واقعة في الثاني من أغسطس 1990عندما غزا العراق الكويت وقرر صدام حينئذ جعل الكويت المحافظة العراقية التاسعة عشرةوبما أن الثابت الوحيد في السياسة هو التغير الدائم وبما أن السياسة هي فن الممكن فإن الفرصة المتاحة أمامنا الآن لتغيير واقع عدم الثقة هي فرصة ذهبية علينا جميعاً أن نسلكها للخروج من المأزق الحقيقي وهو الشعور الدائم بالتهديد فالكويت بالنسبة للعراق تمثل المشكلة الأبسط مقارنة بدول جوار قوية ضاغطة على العراق بشكل دائم لوجستياً وسياسياً ولعله من السطحية القول بأن العائق أمام تقدم العراق هو الديون الكويتية التي لم تتم المطالبة بها حتى الآن ويتم تجاهل إشكاليات أساسية يواجهها العراق مع جيرانه الآخرين ولعل التصريح الأخير لنائب وزير الداخلية العراقي أحمد الخفاجي الذي استثنى الكويت من جميع دول الجوار العراقي كنموذج يحتذى في حماية حدودها مع العراق لمنع تسلل المتمردين والأسلحة والمخدرات يأتي في هذا السياق فلماذا الكويت وحدها هي الحريصة حسب ''الداخلية'' العراقية على حفظ حدودها؟الفرصة الذهبية تتلخص في أن الثلاثي الكويتي والعراقي والأميركي متفق على أن الأولوية هي لاستقرار العراق وهي منظور استراتيجي وليس تكتيكياً وفي العراق 135 ألف جندي أميركي كما أن في الكويت 25 ألف

الثقافه مطلوبه
سلام البحراني -

طريقة تناول الموضوع جدا رديئه تدل على ان كاتبة المقال لاتحمل الثقافه الكافيه التي تؤهلها الى اسلوب مفيد للقارىء لذلك اضطر ت الكاتبة الى اسلوب التكرار والاعادة الملله للمعلومات

الحمدلله اني كويتي
خالدالكويتي -

في نفس هذا اليوم من عام 1990 تم غزو دولة الكويت من العراق بعهد الطاغية المقبور صدام حسين وزبانية جنودهالاحتلال ويبقى هذا المؤشر اللئيم في تاريخ دولة الكويت الممتد منذ القرن الثامن عشر، نتناقش فيه عن مسببات الغزو وسهولة التنفيذ وغيابنا جميعاً عن الإصرار على إفشاله في المهد وما زلنا نتساءل كيف يغزو واحد مثل المقبور صدام حسين بكل دونيته وبكل صفاقة الجهل ووقاحة مسيرته دولة الكويت المنفتحة والمتصلة بالعالم والثرية بالأعوان والأصدقاء وسنظل نتساءل إلى يوم القيامة لأن غزو الأوطان ليس ممارسة فصلية ودورية لها مواسم مثل الفواكه والذرة. وليت ما بيننا وبين العراق فقط تعويضات وديون إذن لكان حلها سهلاً وليت الجدل الكويتي - العراقي يستمر على هذا المنوال فهو جدل عادي طبيعي إلا أن المشكلة أكثر عمقاً فالكويت دولة صغيرة غير قادرة على حماية نفسها ذاتياً وسط الحيتان الإقليمية دون تحالفات وحركة دبلوماسية دؤوبة عمق المشكلة هو انعدام الثقة والخوف من العدوان الذي ظل ماثلاً في الأذهان والخيال الكويتي على مدى عقود من الزمن حتى أصبح حقيقة واقعة في الثاني من أغسطس 1990عندما غزا العراق الكويت وقرر صدام حينئذ جعل الكويت المحافظة العراقية التاسعة عشرةوبما أن الثابت الوحيد في السياسة هو التغير الدائم وبما أن السياسة هي فن الممكن فإن الفرصة المتاحة أمامنا الآن لتغيير واقع عدم الثقة هي فرصة ذهبية علينا جميعاً أن نسلكها للخروج من المأزق الحقيقي وهو الشعور الدائم بالتهديد فالكويت بالنسبة للعراق تمثل المشكلة الأبسط مقارنة بدول جوار قوية ضاغطة على العراق بشكل دائم لوجستياً وسياسياً ولعله من السطحية القول بأن العائق أمام تقدم العراق هو الديون الكويتية التي لم تتم المطالبة بها حتى الآن ويتم تجاهل إشكاليات أساسية يواجهها العراق مع جيرانه الآخرين ولعل التصريح الأخير لنائب وزير الداخلية العراقي أحمد الخفاجي الذي استثنى الكويت من جميع دول الجوار العراقي كنموذج يحتذى في حماية حدودها مع العراق لمنع تسلل المتمردين والأسلحة والمخدرات يأتي في هذا السياق فلماذا الكويت وحدها هي الحريصة حسب ''الداخلية'' العراقية على حفظ حدودها؟الفرصة الذهبية تتلخص في أن الثلاثي الكويتي والعراقي والأميركي متفق على أن الأولوية هي لاستقرار العراق وهي منظور استراتيجي وليس تكتيكياً وفي العراق 135 ألف جندي أميركي كما أن في الكويت 25 ألف

الحمدلله اني كويتي
خالدالكويتي -

في نفس هذا اليوم من عام 1990 تم غزو دولة الكويت من العراق بعهد الطاغية المقبور صدام حسين وزبانية جنودهالاحتلال ويبقى هذا المؤشر اللئيم في تاريخ دولة الكويت الممتد منذ القرن الثامن عشر، نتناقش فيه عن مسببات الغزو وسهولة التنفيذ وغيابنا جميعاً عن الإصرار على إفشاله في المهد وما زلنا نتساءل كيف يغزو واحد مثل المقبور صدام حسين بكل دونيته وبكل صفاقة الجهل ووقاحة مسيرته دولة الكويت المنفتحة والمتصلة بالعالم والثرية بالأعوان والأصدقاء وسنظل نتساءل إلى يوم القيامة لأن غزو الأوطان ليس ممارسة فصلية ودورية لها مواسم مثل الفواكه والذرة. وليت ما بيننا وبين العراق فقط تعويضات وديون إذن لكان حلها سهلاً وليت الجدل الكويتي - العراقي يستمر على هذا المنوال فهو جدل عادي طبيعي إلا أن المشكلة أكثر عمقاً فالكويت دولة صغيرة غير قادرة على حماية نفسها ذاتياً وسط الحيتان الإقليمية دون تحالفات وحركة دبلوماسية دؤوبة عمق المشكلة هو انعدام الثقة والخوف من العدوان الذي ظل ماثلاً في الأذهان والخيال الكويتي على مدى عقود من الزمن حتى أصبح حقيقة واقعة في الثاني من أغسطس 1990عندما غزا العراق الكويت وقرر صدام حينئذ جعل الكويت المحافظة العراقية التاسعة عشرةوبما أن الثابت الوحيد في السياسة هو التغير الدائم وبما أن السياسة هي فن الممكن فإن الفرصة المتاحة أمامنا الآن لتغيير واقع عدم الثقة هي فرصة ذهبية علينا جميعاً أن نسلكها للخروج من المأزق الحقيقي وهو الشعور الدائم بالتهديد فالكويت بالنسبة للعراق تمثل المشكلة الأبسط مقارنة بدول جوار قوية ضاغطة على العراق بشكل دائم لوجستياً وسياسياً ولعله من السطحية القول بأن العائق أمام تقدم العراق هو الديون الكويتية التي لم تتم المطالبة بها حتى الآن ويتم تجاهل إشكاليات أساسية يواجهها العراق مع جيرانه الآخرين ولعل التصريح الأخير لنائب وزير الداخلية العراقي أحمد الخفاجي الذي استثنى الكويت من جميع دول الجوار العراقي كنموذج يحتذى في حماية حدودها مع العراق لمنع تسلل المتمردين والأسلحة والمخدرات يأتي في هذا السياق فلماذا الكويت وحدها هي الحريصة حسب ''الداخلية'' العراقية على حفظ حدودها؟الفرصة الذهبية تتلخص في أن الثلاثي الكويتي والعراقي والأميركي متفق على أن الأولوية هي لاستقرار العراق وهي منظور استراتيجي وليس تكتيكياً وفي العراق 135 ألف جندي أميركي كما أن في الكويت 25 ألف

عراقية الكويت
ايرون -

الكويت عراقية صعدوا نزلوا تبقى عراقية والايام بيننا

الحمدلله اني كويتي
خالدالكويتي -

في نفس هذا اليوم من عام 1990 تم غزو دولة الكويت من العراق بعهد الطاغية المقبور صدام حسين وزبانية جنودهالاحتلال ويبقى هذا المؤشر اللئيم في تاريخ دولة الكويت الممتد منذ القرن الثامن عشر، نتناقش فيه عن مسببات الغزو وسهولة التنفيذ وغيابنا جميعاً عن الإصرار على إفشاله في المهد وما زلنا نتساءل كيف يغزو واحد مثل المقبور صدام حسين بكل دونيته وبكل صفاقة الجهل ووقاحة مسيرته دولة الكويت المنفتحة والمتصلة بالعالم والثرية بالأعوان والأصدقاء وسنظل نتساءل إلى يوم القيامة لأن غزو الأوطان ليس ممارسة فصلية ودورية لها مواسم مثل الفواكه والذرة. وليت ما بيننا وبين العراق فقط تعويضات وديون إذن لكان حلها سهلاً وليت الجدل الكويتي - العراقي يستمر على هذا المنوال فهو جدل عادي طبيعي إلا أن المشكلة أكثر عمقاً فالكويت دولة صغيرة غير قادرة على حماية نفسها ذاتياً وسط الحيتان الإقليمية دون تحالفات وحركة دبلوماسية دؤوبة عمق المشكلة هو انعدام الثقة والخوف من العدوان الذي ظل ماثلاً في الأذهان والخيال الكويتي على مدى عقود من الزمن حتى أصبح حقيقة واقعة في الثاني من أغسطس 1990عندما غزا العراق الكويت وقرر صدام حينئذ جعل الكويت المحافظة العراقية التاسعة عشرةوبما أن الثابت الوحيد في السياسة هو التغير الدائم وبما أن السياسة هي فن الممكن فإن الفرصة المتاحة أمامنا الآن لتغيير واقع عدم الثقة هي فرصة ذهبية علينا جميعاً أن نسلكها للخروج من المأزق الحقيقي وهو الشعور الدائم بالتهديد فالكويت بالنسبة للعراق تمثل المشكلة الأبسط مقارنة بدول جوار قوية ضاغطة على العراق بشكل دائم لوجستياً وسياسياً ولعله من السطحية القول بأن العائق أمام تقدم العراق هو الديون الكويتية التي لم تتم المطالبة بها حتى الآن ويتم تجاهل إشكاليات أساسية يواجهها العراق مع جيرانه الآخرين ولعل التصريح الأخير لنائب وزير الداخلية العراقي أحمد الخفاجي الذي استثنى الكويت من جميع دول الجوار العراقي كنموذج يحتذى في حماية حدودها مع العراق لمنع تسلل المتمردين والأسلحة والمخدرات يأتي في هذا السياق فلماذا الكويت وحدها هي الحريصة حسب ''الداخلية'' العراقية على حفظ حدودها؟الفرصة الذهبية تتلخص في أن الثلاثي الكويتي والعراقي والأميركي متفق على أن الأولوية هي لاستقرار العراق وهي منظور استراتيجي وليس تكتيكياً وفي العراق 135 ألف جندي أميركي كما أن في الكويت 25 ألف

عراقية الكويت
ايرون -

الكويت عراقية صعدوا نزلوا تبقى عراقية والايام بيننا

عراقية الكويت
ايرون -

الكويت عراقية صعدوا نزلوا تبقى عراقية والايام بيننا

الصوره المضحكه
محمد خالد -

جنود كويتيون يتاهبون ؟؟؟؟؟؟؟.والله خوفتونه.

الصوره المضحكه
محمد خالد -

جنود كويتيون يتاهبون ؟؟؟؟؟؟؟.والله خوفتونه.

الصوره المضحكه
محمد خالد -

جنود كويتيون يتاهبون ؟؟؟؟؟؟؟.والله خوفتونه.

Kawit army!!
mustafa -

The picture show how strong is the kwait army!!! I am sure this army they could be defeated by women and children in Basrah

Kawit army!!
mustafa -

The picture show how strong is the kwait army!!! I am sure this army they could be defeated by women and children in Basrah

علي الركابي
صباح -

ورد اسم علي الكعبي سهوا في التقرير كعضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري -الصحيح ان اسم عضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري هو علي الركابي..علي الركابي لهذا اقتضى التنويه والتصحيح مع الاعتذار عن السهو

Kawit army!!
mustafa -

The picture show how strong is the kwait army!!! I am sure this army they could be defeated by women and children in Basrah

علي الركابي
صباح -

ورد اسم علي الكعبي سهوا في التقرير كعضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري -الصحيح ان اسم عضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري هو علي الركابي..علي الركابي لهذا اقتضى التنويه والتصحيح مع الاعتذار عن السهو

علي الركابي
صباح -

ورد اسم علي الكعبي سهوا في التقرير كعضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري -الصحيح ان اسم عضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري هو علي الركابي..علي الركابي لهذا اقتضى التنويه والتصحيح مع الاعتذار عن السهو

علي الركابي
صباح -

مكرر

علي الركابي
صباح -

مكرر

علي الركابي
صباح -

مكرر

الحمد لله اني كويتي
خالدالكويتي -

إلى أصحاب التعليقات السخيفة والمراهقة أعطوا الموضوع اهتمام لان يخض بلدكم واحترموا عقول المتصفحين والشتم والاستخفاف لغة الضعفاء والسفهاء لا تحموا الكويت الكويتيين أخطاء حكامكم وقياداتكم العراق بلد غني بكل شيء والمليارات حاليا عند بنات صدام وعند حكومتكم الحالية طالبوهم بحقوقكم وبفلوسكم وللعلم نحن لم نطالب العراق بالديون التي على العراق من قبل 1990 قياداتكم هي التي فتحت هذا الموضوع لتشغلكم وتضعكم بجدل وفتن وتصادم مع الكويت والكويتيين وإلا شمعتاه الآن فتحوا الموضوع ليش ساكتين حكومتكم من 2003 ولم يتكلمون إلا عند انسحاب التدريجي للقوات الأمريكية أنا أقولكم ليش علشان ما عندهم استعداد ولا نية لتعمير العراق والصرف على الشعب والأخ تعليق رقـــم 10محمـــد خالـــد ارتقي شوي بأسلوبك وشوفوا نعراتكم وأسلوبكم المنافي للذوق العام شوف وين وصلكم ، والدمار إلي انتو فيه بسبب غزو العراق الكويت وإحنا ما نخوف ولا جنودنا تخوف لأننا مسالمين لكن ما نتنازل عن حقنا (والمؤمن لايلدغ من جحره مرتين) هذا الفرق بينا وبينكم انتو تضيعون حقوقكم وعايشين الدور إلي رسمه لكم البعثيون المهم تتكلمون وتشتمون وتكرهون العالم فيكم وإحنا نأخذ حقوقنا ولو كان عند حكومتنا هم نأخذه وتحياتي وتقديري لباقي المعليقيين العراقيين العقلاء إلي تهمهم مصلحت يلدهم يكون نقدهم بناء ويستفاد منه

الحمد لله اني كويتي
خالدالكويتي -

إلى أصحاب التعليقات السخيفة والمراهقة أعطوا الموضوع اهتمام لان يخض بلدكم واحترموا عقول المتصفحين والشتم والاستخفاف لغة الضعفاء والسفهاء لا تحموا الكويت الكويتيين أخطاء حكامكم وقياداتكم العراق بلد غني بكل شيء والمليارات حاليا عند بنات صدام وعند حكومتكم الحالية طالبوهم بحقوقكم وبفلوسكم وللعلم نحن لم نطالب العراق بالديون التي على العراق من قبل 1990 قياداتكم هي التي فتحت هذا الموضوع لتشغلكم وتضعكم بجدل وفتن وتصادم مع الكويت والكويتيين وإلا شمعتاه الآن فتحوا الموضوع ليش ساكتين حكومتكم من 2003 ولم يتكلمون إلا عند انسحاب التدريجي للقوات الأمريكية أنا أقولكم ليش علشان ما عندهم استعداد ولا نية لتعمير العراق والصرف على الشعب والأخ تعليق رقـــم 10محمـــد خالـــد ارتقي شوي بأسلوبك وشوفوا نعراتكم وأسلوبكم المنافي للذوق العام شوف وين وصلكم ، والدمار إلي انتو فيه بسبب غزو العراق الكويت وإحنا ما نخوف ولا جنودنا تخوف لأننا مسالمين لكن ما نتنازل عن حقنا (والمؤمن لايلدغ من جحره مرتين) هذا الفرق بينا وبينكم انتو تضيعون حقوقكم وعايشين الدور إلي رسمه لكم البعثيون المهم تتكلمون وتشتمون وتكرهون العالم فيكم وإحنا نأخذ حقوقنا ولو كان عند حكومتنا هم نأخذه وتحياتي وتقديري لباقي المعليقيين العراقيين العقلاء إلي تهمهم مصلحت يلدهم يكون نقدهم بناء ويستفاد منه

صباح تاج الراس
خليل بلادي -

الى كلكامش وبغدادي وسلام البحراني وكل من يحاول نزع المصداقية عنالكاتبةالعراقيةالاصيلةالاعلاميةالاولى عراقيا والله هوالاول والاخير -اقول ذلك لانني بسبب كتاباتكم المغرضةاصبحت من اشدانصار الكاتبةالاعلامية صباح الخافجي واكتشفت في كتاباتها العمق والتميز والتفرد عن كل الاخرين- لمست صدقها عصاميتها وطنيتها قلمها الفذ ونصرتها وانحيازها للمواطن وللعراق فقط-لهذا فانامصصم على متابعة كل ماتكتب لاني اثق بما تكتب وان كنت التمس النزاهةوالسبق الاعلامي الجا للكاتبة الاعلامية صباح الخفاجي-اما انت ياسلام البحراني وبغداي وكلكامش ومن لفلفكم فدعوني اسالكم مالذي يجبركم على قراة ماتكتبه الاعلامية الفذة صباح الخفاجي-؟لماذا تقراون لها اذن ان كنتم لا تثقون بما يكتب ؟ روحوا اقروا لكتاب غير صباح الخفاجي اما اذا صممتم على القراة لها لها فاعترفوا اذن انها عمتكم وتاج راسكم يامغرضين واتباع الباطل-

الحمد لله اني كويتي
خالدالكويتي -

إلى أصحاب التعليقات السخيفة والمراهقة أعطوا الموضوع اهتمام لان يخض بلدكم واحترموا عقول المتصفحين والشتم والاستخفاف لغة الضعفاء والسفهاء لا تحموا الكويت الكويتيين أخطاء حكامكم وقياداتكم العراق بلد غني بكل شيء والمليارات حاليا عند بنات صدام وعند حكومتكم الحالية طالبوهم بحقوقكم وبفلوسكم وللعلم نحن لم نطالب العراق بالديون التي على العراق من قبل 1990 قياداتكم هي التي فتحت هذا الموضوع لتشغلكم وتضعكم بجدل وفتن وتصادم مع الكويت والكويتيين وإلا شمعتاه الآن فتحوا الموضوع ليش ساكتين حكومتكم من 2003 ولم يتكلمون إلا عند انسحاب التدريجي للقوات الأمريكية أنا أقولكم ليش علشان ما عندهم استعداد ولا نية لتعمير العراق والصرف على الشعب والأخ تعليق رقـــم 10محمـــد خالـــد ارتقي شوي بأسلوبك وشوفوا نعراتكم وأسلوبكم المنافي للذوق العام شوف وين وصلكم ، والدمار إلي انتو فيه بسبب غزو العراق الكويت وإحنا ما نخوف ولا جنودنا تخوف لأننا مسالمين لكن ما نتنازل عن حقنا (والمؤمن لايلدغ من جحره مرتين) هذا الفرق بينا وبينكم انتو تضيعون حقوقكم وعايشين الدور إلي رسمه لكم البعثيون المهم تتكلمون وتشتمون وتكرهون العالم فيكم وإحنا نأخذ حقوقنا ولو كان عند حكومتنا هم نأخذه وتحياتي وتقديري لباقي المعليقيين العراقيين العقلاء إلي تهمهم مصلحت يلدهم يكون نقدهم بناء ويستفاد منه

صباح تاج الراس
خليل بلادي -

الى كلكامش وبغدادي وسلام البحراني وكل من يحاول نزع المصداقية عنالكاتبةالعراقيةالاصيلةالاعلاميةالاولى عراقيا والله هوالاول والاخير -اقول ذلك لانني بسبب كتاباتكم المغرضةاصبحت من اشدانصار الكاتبةالاعلامية صباح الخافجي واكتشفت في كتاباتها العمق والتميز والتفرد عن كل الاخرين- لمست صدقها عصاميتها وطنيتها قلمها الفذ ونصرتها وانحيازها للمواطن وللعراق فقط-لهذا فانامصصم على متابعة كل ماتكتب لاني اثق بما تكتب وان كنت التمس النزاهةوالسبق الاعلامي الجا للكاتبة الاعلامية صباح الخفاجي-اما انت ياسلام البحراني وبغداي وكلكامش ومن لفلفكم فدعوني اسالكم مالذي يجبركم على قراة ماتكتبه الاعلامية الفذة صباح الخفاجي-؟لماذا تقراون لها اذن ان كنتم لا تثقون بما يكتب ؟ روحوا اقروا لكتاب غير صباح الخفاجي اما اذا صممتم على القراة لها لها فاعترفوا اذن انها عمتكم وتاج راسكم يامغرضين واتباع الباطل-

الجابري الايراني
امين -

مخالف لشروط النشر

صباح تاج الراس
خليل بلادي -

الى كلكامش وبغدادي وسلام البحراني وكل من يحاول نزع المصداقية عنالكاتبةالعراقيةالاصيلةالاعلاميةالاولى عراقيا والله هوالاول والاخير -اقول ذلك لانني بسبب كتاباتكم المغرضةاصبحت من اشدانصار الكاتبةالاعلامية صباح الخافجي واكتشفت في كتاباتها العمق والتميز والتفرد عن كل الاخرين- لمست صدقها عصاميتها وطنيتها قلمها الفذ ونصرتها وانحيازها للمواطن وللعراق فقط-لهذا فانامصصم على متابعة كل ماتكتب لاني اثق بما تكتب وان كنت التمس النزاهةوالسبق الاعلامي الجا للكاتبة الاعلامية صباح الخفاجي-اما انت ياسلام البحراني وبغداي وكلكامش ومن لفلفكم فدعوني اسالكم مالذي يجبركم على قراة ماتكتبه الاعلامية الفذة صباح الخفاجي-؟لماذا تقراون لها اذن ان كنتم لا تثقون بما يكتب ؟ روحوا اقروا لكتاب غير صباح الخفاجي اما اذا صممتم على القراة لها لها فاعترفوا اذن انها عمتكم وتاج راسكم يامغرضين واتباع الباطل-

again?????
مقهور -

التاريخ لا يعود الى الوراءأ ألا فليخسأ الخاسئون الأحياء منهم ....مع صدام

الجابري الايراني
امين -

مخالف لشروط النشر

again?????
مقهور -

التاريخ لا يعود الى الوراءأ ألا فليخسأ الخاسئون الأحياء منهم ....مع صدام

كاريكاتور
سعيد باسم -

الصورة المرفقة بالموضوع مضحكة وهي تحمل العنوان التالي.....عناصر من الجيش الكويتي وحالة تأهب قصوى بعد التهديدات العراقية

كاريكاتور
سعيد باسم -

الصورة المرفقة بالموضوع مضحكة وهي تحمل العنوان التالي.....عناصر من الجيش الكويتي وحالة تأهب قصوى بعد التهديدات العراقية

again?????
مقهور -

التاريخ لا يعود الى الوراءأ ألا فليخسأ الخاسئون الأحياء منهم ....مع صدام

رد علي؟
الفيصل - الرياض -

يابابا ياللي تقول الكويت عراقيه!! روح شوق شسويتوا بالكويت ايام الحرب وكيف نهبتوها!! والله دمرتوها تدمير.. لكن بفضل الله تمكنت الكويت من العودة إلى ماكانت عليه وأحسن.. وهذا انتم ياحاقدين تلفون وتدورون بنفس الدوائر.. الحرب تنهش بلدكم بسببكم،، واللي فالحين فيه هو التهكم والتهجم عالآخرين؟!! يابني روح شوف نفسك وأهلك،، ابدأ بإصلاح نفسك وبعدين العلم كله بينصلح.. واللي موعاجبينه الجنود الكويتيين ودي اقول له كلمه،، ;انت مايخوفك إلا الجيش الأمريكي

كاريكاتور
سعيد باسم -

الصورة المرفقة بالموضوع مضحكة وهي تحمل العنوان التالي.....عناصر من الجيش الكويتي وحالة تأهب قصوى بعد التهديدات العراقية

رد علي؟
الفيصل - الرياض -

يابابا ياللي تقول الكويت عراقيه!! روح شوق شسويتوا بالكويت ايام الحرب وكيف نهبتوها!! والله دمرتوها تدمير.. لكن بفضل الله تمكنت الكويت من العودة إلى ماكانت عليه وأحسن.. وهذا انتم ياحاقدين تلفون وتدورون بنفس الدوائر.. الحرب تنهش بلدكم بسببكم،، واللي فالحين فيه هو التهكم والتهجم عالآخرين؟!! يابني روح شوف نفسك وأهلك،، ابدأ بإصلاح نفسك وبعدين العلم كله بينصلح.. واللي موعاجبينه الجنود الكويتيين ودي اقول له كلمه،، ;انت مايخوفك إلا الجيش الأمريكي

To# 18
Rahal -

It is realy shame to say like this. I could say women and children in Basrah specially 3ashar road and other camps are!!!!!!!!!!!??????if you still proud of them and don''t write under this name because it is very valuable name of us as muslims. it is not belong to you

رد علي؟
الفيصل - الرياض -

يابابا ياللي تقول الكويت عراقيه!! روح شوق شسويتوا بالكويت ايام الحرب وكيف نهبتوها!! والله دمرتوها تدمير.. لكن بفضل الله تمكنت الكويت من العودة إلى ماكانت عليه وأحسن.. وهذا انتم ياحاقدين تلفون وتدورون بنفس الدوائر.. الحرب تنهش بلدكم بسببكم،، واللي فالحين فيه هو التهكم والتهجم عالآخرين؟!! يابني روح شوف نفسك وأهلك،، ابدأ بإصلاح نفسك وبعدين العلم كله بينصلح.. واللي موعاجبينه الجنود الكويتيين ودي اقول له كلمه،، ;انت مايخوفك إلا الجيش الأمريكي

To# 18
Rahal -

It is realy shame to say like this. I could say women and children in Basrah specially 3ashar road and other camps are!!!!!!!!!!!??????if you still proud of them and don''t write under this name because it is very valuable name of us as muslims. it is not belong to you

الى تعليق 9و10وغيرهم
محمد -

اولا ابو تعليق 9 بابا احلم احلم الحلم ببلاش احلم على كيفك بس تذكر من فكر و اعتدى على الكويت شصار فيه واحد الشعب ذبحه و الاخر نهايته حفر ...اما ابو تعليق 10 اقوله نسيت صور جنودك في ام المعارك وهم يقبلون اقدام جنود التحالف ؟ تحب ابعثلك كم صوره ؟ نسيت 80 الف جندي عراقي اسرى و ثالاث ارباعهم سلموا نفسهم ميتين من الجوع ماعطاهم سيدك صدام خبزه ؟ نسيت صور جنودك بالاف وهم محترقين ومعهم مسروقاتهم في طريق الموت بالكويت ؟؟ ترى كل شي موجود بالانترنت مايبيلها تعب بس انت شوف عشان تاخذ عبره شوى وتحترم حالك وانشروا رايي يا ايلاف مصداقا لحريه الراي التي تنادون بها .

To# 18
Rahal -

It is realy shame to say like this. I could say women and children in Basrah specially 3ashar road and other camps are!!!!!!!!!!!??????if you still proud of them and don''t write under this name because it is very valuable name of us as muslims. it is not belong to you

الى تعليق 9و10وغيرهم
محمد -

اولا ابو تعليق 9 بابا احلم احلم الحلم ببلاش احلم على كيفك بس تذكر من فكر و اعتدى على الكويت شصار فيه واحد الشعب ذبحه و الاخر نهايته حفر ...اما ابو تعليق 10 اقوله نسيت صور جنودك في ام المعارك وهم يقبلون اقدام جنود التحالف ؟ تحب ابعثلك كم صوره ؟ نسيت 80 الف جندي عراقي اسرى و ثالاث ارباعهم سلموا نفسهم ميتين من الجوع ماعطاهم سيدك صدام خبزه ؟ نسيت صور جنودك بالاف وهم محترقين ومعهم مسروقاتهم في طريق الموت بالكويت ؟؟ ترى كل شي موجود بالانترنت مايبيلها تعب بس انت شوف عشان تاخذ عبره شوى وتحترم حالك وانشروا رايي يا ايلاف مصداقا لحريه الراي التي تنادون بها .

To# 11
Rahal -

It is realy shame to say like this. I could say women and children in Basrah specially 3ashar road and other camps are!!!!!!!!!!!??????if you still proud of them and don''t write under this name because it is very valuable name of us as muslims. it is not belong to you

الى تعليق 9و10وغيرهم
محمد -

اولا ابو تعليق 9 بابا احلم احلم الحلم ببلاش احلم على كيفك بس تذكر من فكر و اعتدى على الكويت شصار فيه واحد الشعب ذبحه و الاخر نهايته حفر ...اما ابو تعليق 10 اقوله نسيت صور جنودك في ام المعارك وهم يقبلون اقدام جنود التحالف ؟ تحب ابعثلك كم صوره ؟ نسيت 80 الف جندي عراقي اسرى و ثالاث ارباعهم سلموا نفسهم ميتين من الجوع ماعطاهم سيدك صدام خبزه ؟ نسيت صور جنودك بالاف وهم محترقين ومعهم مسروقاتهم في طريق الموت بالكويت ؟؟ ترى كل شي موجود بالانترنت مايبيلها تعب بس انت شوف عشان تاخذ عبره شوى وتحترم حالك وانشروا رايي يا ايلاف مصداقا لحريه الراي التي تنادون بها .

To# 11
Rahal -

It is realy shame to say like this. I could say women and children in Basrah specially 3ashar road and other camps are!!!!!!!!!!!??????if you still proud of them and don''t write under this name because it is very valuable name of us as muslims. it is not belong to you

To# 11
Rahal -

It is realy shame to say like this. I could say women and children in Basrah specially 3ashar road and other camps are!!!!!!!!!!!??????if you still proud of them and don''t write under this name because it is very valuable name of us as muslims. it is not belong to you

الى تعليق 9و10وغيرهم
محمد -

مكرر

To# 11
Rahal -

It is realy shame to say like this. I could say women and children in Basrah specially 3ashar road and other camps are!!!!!!!!!!!??????if you still proud of them and don''t write under this name because it is very valuable name of us as muslims. it is not belong to you

الى تعليق 9و10وغيرهم
محمد -

مكرر

الى تعليق 9و10وغيرهم
محمد -

مكرر

الى تعليق 9و10وغيرهم
محمد -

مكرر

الى تعليق 9و10وغيرهم
محمد -

مكرر

to comment 11
iraqi women -

is there any really women other than majidat oday and saddam in basra ?i think they was busy with parties in saddam days and busy with parties parties and amercan soldiers in usa days also , they busy any way dont have time for iraq .

الى تعليق 9و10وغيرهم
محمد -

مكرر

to comment 11
iraqi women -

is there any really women other than majidat oday and saddam in basra ?i think they was busy with parties in saddam days and busy with parties parties and amercan soldiers in usa days also , they busy any way dont have time for iraq .

to comment 11
iraqi women -

مكرر

to comment 11
iraqi women -

is there any really women other than majidat oday and saddam in basra ?i think they was busy with parties in saddam days and busy with parties parties and amercan soldiers in usa days also , they busy any way dont have time for iraq .

to comment 11
iraqi women -

مكرر

إسرئيل
كويتي -

والله إذا هذه شاكلة العرب فلا مانع لدينا من التحالف مع الأسرئيليين !

to comment 11
iraqi women -

مكرر

إسرئيل
كويتي -

والله إذا هذه شاكلة العرب فلا مانع لدينا من التحالف مع الأسرئيليين !

هل عوقب المذنب
شمروخ -

عوقب صدام لما اقترف من ذنب بغزوه الكويت ولكن السؤال الذي يحتاج لإجابة هل عوقب من ساند صدام ....في غزوه دولة الكويت والجمهورية الإسلامية ؟ هل عوقب من فتح مخازن الأسلحة لتمويل هذا ....بكل انواع الأسلحة وبما فيها الأسلحة المحرمة دوليا ؟ هل عوقبت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمانيا والكيان الصهيوني بما أقترفوا من ذنب بمساندة هذا النظام البعثي تحت ذريعة فاشلة بأن الجمهورية الإسلامية تهدد دول الجوار في حين رأينا وبأم اعيننا بأن الجمهورية الإسلامية أعلنت رسميا في بداية نشأتها مقاطعة نظام الكيان الصهيوني وعملت على طردالقنصل الصهيوني وفتحت اول سفارة في العالم لدولة فلسطين وهي اول دولة في العالم عملت على إعداد جيش كامل اسمته جيش القدس لخلاص العالم من الكيان الصهيوني .

إسرئيل
كويتي -

والله إذا هذه شاكلة العرب فلا مانع لدينا من التحالف مع الأسرئيليين !

هل عوقب المذنب
شمروخ -

عوقب صدام لما اقترف من ذنب بغزوه الكويت ولكن السؤال الذي يحتاج لإجابة هل عوقب من ساند صدام ....في غزوه دولة الكويت والجمهورية الإسلامية ؟ هل عوقب من فتح مخازن الأسلحة لتمويل هذا ....بكل انواع الأسلحة وبما فيها الأسلحة المحرمة دوليا ؟ هل عوقبت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمانيا والكيان الصهيوني بما أقترفوا من ذنب بمساندة هذا النظام البعثي تحت ذريعة فاشلة بأن الجمهورية الإسلامية تهدد دول الجوار في حين رأينا وبأم اعيننا بأن الجمهورية الإسلامية أعلنت رسميا في بداية نشأتها مقاطعة نظام الكيان الصهيوني وعملت على طردالقنصل الصهيوني وفتحت اول سفارة في العالم لدولة فلسطين وهي اول دولة في العالم عملت على إعداد جيش كامل اسمته جيش القدس لخلاص العالم من الكيان الصهيوني .

الى متى البند السابع
شهريار -

عدم اخراج العراق من البند السابع حتى اليوم اكبر اهانة واذلال واحتقار للساسة العراقيين اولا وللشعب العراقي المظلوم ثانيا واخير لكل انسان حر في العالم, وكل هذا الاذلال والاحتقار واللانسانية سببها حفنة من البدو اصبحوا بين ليلة وضحاها امراء على بقعة ارض عراقية بفضل معاهدة غربية غير منصفة.وسيعيد التاريخ نفسه ان استمر امراء الكويت باذلال العراقيين كما اليوم,سيعيد التاريخ نفسه اما على شكل ماساة وهذا ما لانتمناه او على شكلة مهزلة وهذا مايحدث اليوم فعلا على ارض الواقع .

الى متى البند السابع
شهريار -

عدم اخراج العراق من البند السابع حتى اليوم اكبر اهانة واذلال واحتقار للساسة العراقيين اولا وللشعب العراقي المظلوم ثانيا واخير لكل انسان حر في العالم, وكل هذا الاذلال والاحتقار واللانسانية سببها حفنة من البدو اصبحوا بين ليلة وضحاها امراء على بقعة ارض عراقية بفضل معاهدة غربية غير منصفة.وسيعيد التاريخ نفسه ان استمر امراء الكويت باذلال العراقيين كما اليوم,سيعيد التاريخ نفسه اما على شكل ماساة وهذا ما لانتمناه او على شكلة مهزلة وهذا مايحدث اليوم فعلا على ارض الواقع .

ارتاحوا
falah_altamimi -

ان عملية غزو ...صدام طمئنة الدول الضعيفه على امكانية حمايتها من قبل الامم المتحده بساعدها الايمن امريكا فبدئ الاطمئنان والبناء مع بعض المعوقات لاكنها لم تصل الى مايتوقع الموضوع وبالنسبه للكويت لو انها بادرة بعد السقوط بقلب سليم لمساندة العراق اقتصاديا والغت كل اثار اجرام البعث فما تطرقنا الى اي شيئ من الماضي ولاصبح العراقيين وبالذات الذين اجبرهم صدام الى دخول الكويت هم جنود الدفاع عنها بدون مقابل لاننا عمام وحتى لهجة خالد الكويتي ماخوذه من اللهجه النجفيه والبصريه بكلمة حبوبي يعني عنواننا مشترك العربيه اللهجه والاسلاميه واحترام الجار القران اشار لها كيف انهم جيرانك و عمامك فارتاحوا ماكوا بعد عصابات وتخطط للغزوالشعب واعي

ارتاحوا
falah_altamimi -

ان عملية غزو ...صدام طمئنة الدول الضعيفه على امكانية حمايتها من قبل الامم المتحده بساعدها الايمن امريكا فبدئ الاطمئنان والبناء مع بعض المعوقات لاكنها لم تصل الى مايتوقع الموضوع وبالنسبه للكويت لو انها بادرة بعد السقوط بقلب سليم لمساندة العراق اقتصاديا والغت كل اثار اجرام البعث فما تطرقنا الى اي شيئ من الماضي ولاصبح العراقيين وبالذات الذين اجبرهم صدام الى دخول الكويت هم جنود الدفاع عنها بدون مقابل لاننا عمام وحتى لهجة خالد الكويتي ماخوذه من اللهجه النجفيه والبصريه بكلمة حبوبي يعني عنواننا مشترك العربيه اللهجه والاسلاميه واحترام الجار القران اشار لها كيف انهم جيرانك و عمامك فارتاحوا ماكوا بعد عصابات وتخطط للغزوالشعب واعي

This
bader -

Iraqi people deserve someone like Saddam so they can behave. Also, Kuwaitis need someone to deal with them like Saddam so the ego problem disappear from Kuwaitis. May Allay rest Saddam''s soul in a piece and take Mog''tada Al-Sader to .......

This
bader -

Iraqi people deserve someone like Saddam so they can behave. Also, Kuwaitis need someone to deal with them like Saddam so the ego problem disappear from Kuwaitis. May Allay rest Saddam''s soul in a piece and take Mog''tada Al-Sader to .......

الحمدلله اني كويتي
خالدالكويتي -

يا شهريار تعليق 29 تقولين إلى متى البند السابع والبند السابع وان أقول ما أدراك بالبند السابع ولماذا لما تنطقوا اسمه منذ2003 اقسم بالله ان90% من العراقيين لا يعرفوا ما القصد بالبند السابعوإذا شهريار فاهمه معنى البند السابع وتدعي الذكاء المراهق أنا أقول لها إلى متى وانتو تكذبون الكذبة وتصدقونها وتعيشون دور الفقراء والمساكين والجرحى والمرض للعلم فائض ميزانية العراق 100 مليار $ بعد دفع جزء من التعويضات لماذا لا تعمروا أرضكم وتعالجوا مرضاكم وتتطعموا شعبكم؟؟؟ ناشدوا حكومتكم الحالية أين فلوسكم وإلا اطلبوا من بنات صدام وين المليارات التي خرجوا بها 2003 والبدو تاج على رأس الجميع ولا يوجد عربي أصيل ليس أصوله من البادية وهي عز العرب التي منها الرسول(ص) والصحابة واللغة العربية هي لغة القرآن الكريم ولما تقولين التاريخ سوف يعيد نفسه بل بالفعل هو أعاد نفسه بديل مازلت أحقادكم ونواياكم الفاسدة وتصريحاتكم هي نفس تصريحات البعثيين مازالت تخرج من أفواهكم لا تعتبرون من العبر وين ناوين تصلوا بهذا الشعب البريء وهذا عقاب الله لكم بالدينا لكي تتعضوا وتخافوا الله بشعبكم وبلادكم ، والكويت لم تقوم ليلة وضحى بل الكويت موجود ة قبل وجود العراق الجديد الذي تاسس1921 بعهد الملك فيصل الأول حتى عهد رئيسكم الحالي جلال طالباني راجعوا تاريخ العراق والكويت جزء من الجزيرة العربية التي انطلقت منها الجيوش العربية بقيادة خالد ابن الوليد لمحاربة الفرس لنصر بلاد الرافدين التي كانت تابعة للفرس وسميت معركة ذات السلاسل التي وقعت بمنطقة كاظمة الكويتية والي مستغرب لايصدق هذه الحقيقة يرجع ويقرأ معركة ذات السلاسل واين وقعت وتاريخ العراق الذي وقع تحت الحكم العثماني بعد حكم الفرس لذلك تسخفون بالبدو لأنكم تنكرون الجميل ولا تنتمون للعرب بل انتم خليط غير متجانس من أطياف وأصول واديان وياتعليـــق9 ايــرون شرايك أن العراق ولاية52 الأمريكية وبدون لا تصعدون ولا تنزلون وياصاحب تعليـــق30وجه تعليقك الى العراقيون الذين لايحبون العراق ولايحبون السلام وهم يعيشون على على دماء العراقيين اشعال الفتن الحقد والحسد نحن نحب الذي يحبنا ولا نكره العراقيون الاشراف ابناء الاصول

الحمدلله اني كويتي
خالدالكويتي -

يا شهريار تعليق 29 تقولين إلى متى البند السابع والبند السابع وان أقول ما أدراك بالبند السابع ولماذا لما تنطقوا اسمه منذ2003 اقسم بالله ان90% من العراقيين لا يعرفوا ما القصد بالبند السابعوإذا شهريار فاهمه معنى البند السابع وتدعي الذكاء المراهق أنا أقول لها إلى متى وانتو تكذبون الكذبة وتصدقونها وتعيشون دور الفقراء والمساكين والجرحى والمرض للعلم فائض ميزانية العراق 100 مليار $ بعد دفع جزء من التعويضات لماذا لا تعمروا أرضكم وتعالجوا مرضاكم وتتطعموا شعبكم؟؟؟ ناشدوا حكومتكم الحالية أين فلوسكم وإلا اطلبوا من بنات صدام وين المليارات التي خرجوا بها 2003 والبدو تاج على رأس الجميع ولا يوجد عربي أصيل ليس أصوله من البادية وهي عز العرب التي منها الرسول(ص) والصحابة واللغة العربية هي لغة القرآن الكريم ولما تقولين التاريخ سوف يعيد نفسه بل بالفعل هو أعاد نفسه بديل مازلت أحقادكم ونواياكم الفاسدة وتصريحاتكم هي نفس تصريحات البعثيين مازالت تخرج من أفواهكم لا تعتبرون من العبر وين ناوين تصلوا بهذا الشعب البريء وهذا عقاب الله لكم بالدينا لكي تتعضوا وتخافوا الله بشعبكم وبلادكم ، والكويت لم تقوم ليلة وضحى بل الكويت موجود ة قبل وجود العراق الجديد الذي تاسس1921 بعهد الملك فيصل الأول حتى عهد رئيسكم الحالي جلال طالباني راجعوا تاريخ العراق والكويت جزء من الجزيرة العربية التي انطلقت منها الجيوش العربية بقيادة خالد ابن الوليد لمحاربة الفرس لنصر بلاد الرافدين التي كانت تابعة للفرس وسميت معركة ذات السلاسل التي وقعت بمنطقة كاظمة الكويتية والي مستغرب لايصدق هذه الحقيقة يرجع ويقرأ معركة ذات السلاسل واين وقعت وتاريخ العراق الذي وقع تحت الحكم العثماني بعد حكم الفرس لذلك تسخفون بالبدو لأنكم تنكرون الجميل ولا تنتمون للعرب بل انتم خليط غير متجانس من أطياف وأصول واديان وياتعليـــق9 ايــرون شرايك أن العراق ولاية52 الأمريكية وبدون لا تصعدون ولا تنزلون وياصاحب تعليـــق30وجه تعليقك الى العراقيون الذين لايحبون العراق ولايحبون السلام وهم يعيشون على على دماء العراقيين اشعال الفتن الحقد والحسد نحن نحب الذي يحبنا ولا نكره العراقيون الاشراف ابناء الاصول

no comments
Mohamed -

الكويت تريد إسترجاع أموالها التي دفعتها لصدام لقتل الأيرانيين والعراقيين. وهناك أمر أخر الكويت كرهوا صدام لأنه إحتل بلدهم ولكن حينما إنطلق إحتلال العراق من الكويت لم يعتبروا الأمر واحده بواحدة لأنهم يعلمون علم اليقين أن إحتلال العراق هو كان بمثابة خلاص العراقيين من قهر الدكتاتور بغض النظر عن الملايين الذين زهقت أرواحهم أو الذين تعوقوا أو تيتموا أو سُرِقوا أوأُغتُصِبوا أو هُجروا أو أو أو... إذن ماهذه التعويضات التي تطالب بها الكويت إذا علموا أن العراقيين لم يكونوا راضين عن غزو صدام لبلدهم، وأن العراق قد تضرر ألاف المرات عند إحتلال الأميركان له!؟برأيي أن الكويتيين الأن لم يعودوا حانقين على صدام لأن أموراً قد تغيرت بعد أن طرأت على المشهد الكويتي في الأونة الأخيرة وتأثيره أصبح واضحا للناس من خلال تصريحات بعض المسؤولين الكويتيين قبل فترة وعلى شاشة قناة المستقلة إذ صرح أحدهم أن البرلمان الكويتي أصبحت له (أنياب) وقد برر هذا المسؤول عدم إستطاعة الحكومة الكويتية إلغاء الديون لضغط بعض الأعضاء الذين إن نوقشت مسألة الديون كشروا عن أنيابهم وعلى رأس هؤلاء ذلك الطبطبائي الذي لاهم له سوى مهاجمة العراق والعراقيين

no comments
Mohamed -

الكويت تريد إسترجاع أموالها التي دفعتها لصدام لقتل الأيرانيين والعراقيين. وهناك أمر أخر الكويت كرهوا صدام لأنه إحتل بلدهم ولكن حينما إنطلق إحتلال العراق من الكويت لم يعتبروا الأمر واحده بواحدة لأنهم يعلمون علم اليقين أن إحتلال العراق هو كان بمثابة خلاص العراقيين من قهر الدكتاتور بغض النظر عن الملايين الذين زهقت أرواحهم أو الذين تعوقوا أو تيتموا أو سُرِقوا أوأُغتُصِبوا أو هُجروا أو أو أو... إذن ماهذه التعويضات التي تطالب بها الكويت إذا علموا أن العراقيين لم يكونوا راضين عن غزو صدام لبلدهم، وأن العراق قد تضرر ألاف المرات عند إحتلال الأميركان له!؟برأيي أن الكويتيين الأن لم يعودوا حانقين على صدام لأن أموراً قد تغيرت بعد أن طرأت على المشهد الكويتي في الأونة الأخيرة وتأثيره أصبح واضحا للناس من خلال تصريحات بعض المسؤولين الكويتيين قبل فترة وعلى شاشة قناة المستقلة إذ صرح أحدهم أن البرلمان الكويتي أصبحت له (أنياب) وقد برر هذا المسؤول عدم إستطاعة الحكومة الكويتية إلغاء الديون لضغط بعض الأعضاء الذين إن نوقشت مسألة الديون كشروا عن أنيابهم وعلى رأس هؤلاء ذلك الطبطبائي الذي لاهم له سوى مهاجمة العراق والعراقيين

to all
Abdul Baqi Abdulmawj -

bible says love your neighbour like your self...do you agree with that? or still not....why don''t voluntarily dedicate one week from your entire life and read that book

to all
Abdul Baqi Abdulmawj -

bible says love your neighbour like your self...do you agree with that? or still not....why don''t voluntarily dedicate one week from your entire life and read that book

الكويت للكويتيين
أبو مشعل - الكويت -

مهما قلتوا يا عراقيين يا بعثيين لن يحرك فينا شعره الكويت للكويتيين وليسة للعراقيين والله حاميها بمن بمجلس الأمن والدول العظمى ولن يحدث ما حدث أبداً الى يوم القيامة من غزو مره أخرى والمؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين وأخيراً أقول لمن يقول الكويت فرع من العراق أو المحافظة 19 أذاً العراق المحافظة 20 لتركيا العثمانية ويا كل عراقي يريد ضم الكويت للعراق أقول له لا تحلم الكويت حرة أبيه وحاكامها آل الصباح .

الكويت للكويتيين
أبو مشعل - الكويت -

مهما قلتوا يا عراقيين يا بعثيين لن يحرك فينا شعره الكويت للكويتيين وليسة للعراقيين والله حاميها بمن بمجلس الأمن والدول العظمى ولن يحدث ما حدث أبداً الى يوم القيامة من غزو مره أخرى والمؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين وأخيراً أقول لمن يقول الكويت فرع من العراق أو المحافظة 19 أذاً العراق المحافظة 20 لتركيا العثمانية ويا كل عراقي يريد ضم الكويت للعراق أقول له لا تحلم الكويت حرة أبيه وحاكامها آل الصباح .

المطرقة والسندان
بغدادي -

حقيقة الامر ان النبش في القبور غيرمحمود...عموما وللتاريخ والحقيقة ولانصاف الشعبين العراقي والكويتي يجب ان نؤكد بالحقائق ... العراق والكويت موضوع ليس به من مشاعر الا مااسبغو علينا الساسة قديما وحديثا ولاجل التاريخ اقول ان هناك موائدمستديرة وربما تكون مربعة هي التي انتجت القرارات الدوليةوهي التي ستلزم الطرفين باتباع اولي الامر ولااقصد كل من ذكرتهم الكاتبة ان هناك صفجات لو قرئها ابناء الشعبين العراقي والكويتي لدب الياس والحسرة قلوبهم والموضوع بعيد عن الحرية والاستقلال والقرار السيادي بل عن موضوع تم فيه عقدالمواثيق السياسية والاقتصادية وحتى الاجتماعية وانا لااتكلم عن الاستعمار فحتى هذا الاخير مل من موضوع الاحتلال والاستعمار

المطرقة والسندان
بغدادي -

حقيقة الامر ان النبش في القبور غيرمحمود...عموما وللتاريخ والحقيقة ولانصاف الشعبين العراقي والكويتي يجب ان نؤكد بالحقائق ... العراق والكويت موضوع ليس به من مشاعر الا مااسبغو علينا الساسة قديما وحديثا ولاجل التاريخ اقول ان هناك موائدمستديرة وربما تكون مربعة هي التي انتجت القرارات الدوليةوهي التي ستلزم الطرفين باتباع اولي الامر ولااقصد كل من ذكرتهم الكاتبة ان هناك صفجات لو قرئها ابناء الشعبين العراقي والكويتي لدب الياس والحسرة قلوبهم والموضوع بعيد عن الحرية والاستقلال والقرار السيادي بل عن موضوع تم فيه عقدالمواثيق السياسية والاقتصادية وحتى الاجتماعية وانا لااتكلم عن الاستعمار فحتى هذا الاخير مل من موضوع الاحتلال والاستعمار

المطرقة والسندان2
بغدادي -

الشعبين بين المطرقة والسندان..وللامانة الكاتبة بخبرها حاورت من لايملك شيئافي خصوص المسالة المشار اليها مما ستساهم في توليدتوتر بين طرفي من عانوا من المشكلة فكلا الشعبين سيق مرغماوكلاهما بلا ذنب تحمل النتائج..ليس من العدالة استغفال القارئ وبيان ان المسالة بيد من ذكرت الكاتبة...نبحث عن الحقائق من مَن يملكها وليس من مَن لايملك من الامر شيئا ...مع تقديري واحترامي لجريدة ايلاف اليومية ... والله من وراء القصد

المطرقة والسندان2
بغدادي -

الشعبين بين المطرقة والسندان..وللامانة الكاتبة بخبرها حاورت من لايملك شيئافي خصوص المسالة المشار اليها مما ستساهم في توليدتوتر بين طرفي من عانوا من المشكلة فكلا الشعبين سيق مرغماوكلاهما بلا ذنب تحمل النتائج..ليس من العدالة استغفال القارئ وبيان ان المسالة بيد من ذكرت الكاتبة...نبحث عن الحقائق من مَن يملكها وليس من مَن لايملك من الامر شيئا ...مع تقديري واحترامي لجريدة ايلاف اليومية ... والله من وراء القصد

المطرقة والسندان2
بغدادي -

مكرر

المطرقة والسندان2
بغدادي -

مكرر

العراق اصل ويبقى
جبار العراقي -

مكرر

العراق اصل ويبقى
جبار العراقي -

مكرر

الكاتبة تاج راسك بغدادي
خليل بلادي -

الى بغدادي سيبقى الكتاب والاعلاميين العراقيين المستقلين النزهاء الشرفاء يكتبون وينقلون الحقيقة وستبقى انت ومن معكم ازلام الحكومة الذين اخذتم على عاتقكم ان تسكتوا كل اعلاميةواعلامي يدور في فلك الشعب وليس فلك الحكومةستبقون تحاربونهم في محاولة مفضحوة منك ومنهم لاسكات الصوت المستقل المطالب باحقاق الحق-وان كنت انت تستلم الاف الدولارات لتقوم بعملك البائس هذا فلن تؤثر ولن تؤثر -فبدلا من مهاجمة الوطنيات والوطنيين من الاعلاميات والاعلاميين روح شوفلك شغلة شريفةتعتاش منها اكرر شغلة شريفةيابغدادي كلكامشي وشهرياري وبحراني وعسكري وبحراني اكرر شغلة شريفةواترك الكاتبةالالمعية الوطنية العراقية الكربلائيةابنةالشهيدواخت شهيد الانتفاضة الشعبانية تكتب لنصرة الشعب الذي ابتلى بكم وامثالكم ان وقتكم قصير لقدلفظكم الشعب وعرف حقيقتكم والانتخابات قادمة وسنرى اي منقلب ينقلب الحراميةالكافرون اكلوا مال الشعب سحتا حراما..

الكاتبة تاج راسك بغدادي
خليل بلادي -

الى بغدادي سيبقى الكتاب والاعلاميين العراقيين المستقلين النزهاء الشرفاء يكتبون وينقلون الحقيقة وستبقى انت ومن معكم ازلام الحكومة الذين اخذتم على عاتقكم ان تسكتوا كل اعلاميةواعلامي يدور في فلك الشعب وليس فلك الحكومةستبقون تحاربونهم في محاولة مفضحوة منك ومنهم لاسكات الصوت المستقل المطالب باحقاق الحق-وان كنت انت تستلم الاف الدولارات لتقوم بعملك البائس هذا فلن تؤثر ولن تؤثر -فبدلا من مهاجمة الوطنيات والوطنيين من الاعلاميات والاعلاميين روح شوفلك شغلة شريفةتعتاش منها اكرر شغلة شريفةيابغدادي كلكامشي وشهرياري وبحراني وعسكري وبحراني اكرر شغلة شريفةواترك الكاتبةالالمعية الوطنية العراقية الكربلائيةابنةالشهيدواخت شهيد الانتفاضة الشعبانية تكتب لنصرة الشعب الذي ابتلى بكم وامثالكم ان وقتكم قصير لقدلفظكم الشعب وعرف حقيقتكم والانتخابات قادمة وسنرى اي منقلب ينقلب الحراميةالكافرون اكلوا مال الشعب سحتا حراما..

مال حرام
فاروق معك يا بلادي -

انت من تتنكر خلف اسم بغدادي وتريد الايحاء انك مطلع على بواطن الامور مما يؤكد انك من اتباع وازلام النظام والحكومة الهالكية المالكية اسالك الان بعد ان اوصلتكم عباءةالشهيد الصدر الى كراسيالحكم والسلطة فنهبتوا وسلبتوا وحقرتوا واذليتوا واهنتوا الشعب العراقي وجوعتموه اسالك بعد ان لفظكم الشعب وطردكم في مجالس الانتخابات الم تتعلموا الدرس؟ لماذا مازلتم متمسكين بالكراسي والمناصب وهل تتوقعون انكم تعودون للسلطة؟تبت ايديكم التي تلطخت بدم وتجويع الشعب العراقي-انتم تعودتم على الموائد المستديرة ولو كان عندكم شرف لسجنتم الوزير فلاح السوداني واخوه ووزوج ابنته محمد حنون-اذهبوا على اليوتيوب وانظروا الليالي الحمراء التي يقضيها ازلام وابناء حزب الدعوة مع بنات الهوى-اتركوا الوطن للوطنيين يابغداي العسكري -تحية تقدير واحترام الى الالمعية الكاتبة البطلة صباح الخفاجي الله واهل البيت عليهم السلام ينصرونك على القوم الظالمين ويحفظك الله بحقظه الامين من شر هذه العصابة البائسة

مال حرام
فاروق معك يا بلادي -

انت من تتنكر خلف اسم بغدادي وتريد الايحاء انك مطلع على بواطن الامور مما يؤكد انك من اتباع وازلام النظام والحكومة الهالكية المالكية اسالك الان بعد ان اوصلتكم عباءةالشهيد الصدر الى كراسيالحكم والسلطة فنهبتوا وسلبتوا وحقرتوا واذليتوا واهنتوا الشعب العراقي وجوعتموه اسالك بعد ان لفظكم الشعب وطردكم في مجالس الانتخابات الم تتعلموا الدرس؟ لماذا مازلتم متمسكين بالكراسي والمناصب وهل تتوقعون انكم تعودون للسلطة؟تبت ايديكم التي تلطخت بدم وتجويع الشعب العراقي-انتم تعودتم على الموائد المستديرة ولو كان عندكم شرف لسجنتم الوزير فلاح السوداني واخوه ووزوج ابنته محمد حنون-اذهبوا على اليوتيوب وانظروا الليالي الحمراء التي يقضيها ازلام وابناء حزب الدعوة مع بنات الهوى-اتركوا الوطن للوطنيين يابغداي العسكري -تحية تقدير واحترام الى الالمعية الكاتبة البطلة صباح الخفاجي الله واهل البيت عليهم السلام ينصرونك على القوم الظالمين ويحفظك الله بحقظه الامين من شر هذه العصابة البائسة

الكويت عراقية يبه
الجبوري -

الجابري يقول ان الكويتين دفعوا ثمن مساعدتهم للهدام صدام على اذلاله وقتله لشعبه ونحن نقول الكويتي عراقية وتبقى عراقية طال الزمن او قصر

الكويت عراقية يبه
الجبوري -

الجابري يقول ان الكويتين دفعوا ثمن مساعدتهم للهدام صدام على اذلاله وقتله لشعبه ونحن نقول الكويتي عراقية وتبقى عراقية طال الزمن او قصر

الحمدلله اني كويتي
خالدالكويتي -

الكويت للكويتيين والعراق للعراقيين وما نبي شيء من العراق والعراقيين إلا أنهم يفكونا من شرهم وأكاذيبهم التي صدقوها وأحقادكم عموما انتو صدقتو كذبتكم سنه1990 ورأيتم ماذا فعل الكويتيون بكم وبمن غزانا و دحرنا الغزاة وصدام وردينا كيدهم بنحرهم بفضل من الله وشعب الكويت ومساعدة الأشقاء الخليجيين والأصدقاء وماز لتوا حتى اليوم تدفعون الفاتورة وإذا ودكم أو بخاطركم أتصدقون كذبتكم مرة رابعة وليس ثانية لوجود كذبتين قبل1990 ولم تعتبروا من العبر السابقة وفكروا بالعراق أفضل لكم من كل كم سنه تدخلون حرب مع احد جيرانكم والله راح تخلصون كعراقيين إذا استمرتو تتقاتلون وتذبحون أنفسكم انتم أحرار بس مالكم شغل بالكويت والكويتيين أفضل لكم وحلوا مشاكلكم بعيد عنا وتضعونا شماعة لجهلكم بشئونكم

الحمدلله اني كويتي
خالدالكويتي -

الكويت للكويتيين والعراق للعراقيين وما نبي شيء من العراق والعراقيين إلا أنهم يفكونا من شرهم وأكاذيبهم التي صدقوها وأحقادكم عموما انتو صدقتو كذبتكم سنه1990 ورأيتم ماذا فعل الكويتيون بكم وبمن غزانا و دحرنا الغزاة وصدام وردينا كيدهم بنحرهم بفضل من الله وشعب الكويت ومساعدة الأشقاء الخليجيين والأصدقاء وماز لتوا حتى اليوم تدفعون الفاتورة وإذا ودكم أو بخاطركم أتصدقون كذبتكم مرة رابعة وليس ثانية لوجود كذبتين قبل1990 ولم تعتبروا من العبر السابقة وفكروا بالعراق أفضل لكم من كل كم سنه تدخلون حرب مع احد جيرانكم والله راح تخلصون كعراقيين إذا استمرتو تتقاتلون وتذبحون أنفسكم انتم أحرار بس مالكم شغل بالكويت والكويتيين أفضل لكم وحلوا مشاكلكم بعيد عنا وتضعونا شماعة لجهلكم بشئونكم

عفية خالد الكويتي
احمد -

احسنت خالد الكويتي انت رفعة راس-احسنت كلام زين احسنت

عفية خالد الكويتي
احمد -

احسنت خالد الكويتي انت رفعة راس-احسنت كلام زين احسنت

بغدادي وصباح
رشيدبوقرة -

انا من الجزائر من العاصمة مهندس مدني...العراق والكويت في غنى عن المشاكل وهما يعانون كثيرا والمستفيد الوحيد اشار اليه المدعو بغدادي والذي الاحظه يتحدث بواقعيةولكن المعلقين يسبوه واحدهم يقول انه من البعث والاخر من الحكومة الجديدة لايعرفوا كيف يتحدثوا معه فقط يسبوه...بصراحة واقعي ومستقل بل اني اتوقع انه من المغرب العربي الذي يتمنى الخير للعراقيين والكويتيين واما الكاتبةفانا الان افتح صفحتها لاعرف العراقيين ليس لديهم ضد الراي الاخر الا السب والتهم وانا مستغرب من بغدادي لما لايرد ويتضح من خلال اسلوبه انه مثقف...وارجو الايضاح من هو علي الركابي وعلي الكعبي عضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري ضعنا بين الكاتبةصباح والمعلق 12والتعليق اما يشير الى عدم دقة الكاتبة واما الى ان 12 يريد تشويه الحقائق...لو بغدادي عراقي اتوقع (معلق40و41)يقتلوه هذا ماشعرت به ارجو من بغدادي الرد

بغدادي وصباح
رشيدبوقرة -

انا من الجزائر من العاصمة مهندس مدني...العراق والكويت في غنى عن المشاكل وهما يعانون كثيرا والمستفيد الوحيد اشار اليه المدعو بغدادي والذي الاحظه يتحدث بواقعيةولكن المعلقين يسبوه واحدهم يقول انه من البعث والاخر من الحكومة الجديدة لايعرفوا كيف يتحدثوا معه فقط يسبوه...بصراحة واقعي ومستقل بل اني اتوقع انه من المغرب العربي الذي يتمنى الخير للعراقيين والكويتيين واما الكاتبةفانا الان افتح صفحتها لاعرف العراقيين ليس لديهم ضد الراي الاخر الا السب والتهم وانا مستغرب من بغدادي لما لايرد ويتضح من خلال اسلوبه انه مثقف...وارجو الايضاح من هو علي الركابي وعلي الكعبي عضو الهيئة السياسية للحزب الدستوري ضعنا بين الكاتبةصباح والمعلق 12والتعليق اما يشير الى عدم دقة الكاتبة واما الى ان 12 يريد تشويه الحقائق...لو بغدادي عراقي اتوقع (معلق40و41)يقتلوه هذا ماشعرت به ارجو من بغدادي الرد

تاج راسك وعمتك
خليل بلادي -

سبحان الله الاخ الجزائري رقم 45 عايف الجزائر وكاعد يدافع عن المدعو 37 وينما يكتب وشنومن خرابيط يكتبها رقم37 وننبري للرد عليها يطلع من يدعي انه من الجزائرالعاصمة-واللله مهزلة ماهي علاقتك برقم37 بحيث تترك الدنيا كلها وتدافع عنها وبالباطل مو بالحق؟ ثم انت ماهي علاقتك وانت جزائري تقحم نفسك بموضوع لادخل لك فيه؟لماذا تتدخل من تدخل فيما لايعنيه لقي ما لايرضيه؟ لكن بالتاكيدانت بغدادي نفسه اومن جماعته وتستخدم الاسلوب البعث الهدامي وهو انك تدعي انك عربي والعروبة وتؤلب سين على صاد فقط لانك عربي -عيني العب غيرها العب غيرها ونقول لك نفس ما قاله ابو الطيب المتنبي لصاحبك بغدادي وجماعته وللباطلين واهل الباطل وان اتتك مذمتي من ناقص فتلك الشهادة لي انني كامل

تاج راسك وعمتك
خليل بلادي -

سبحان الله الاخ الجزائري رقم 45 عايف الجزائر وكاعد يدافع عن المدعو 37 وينما يكتب وشنومن خرابيط يكتبها رقم37 وننبري للرد عليها يطلع من يدعي انه من الجزائرالعاصمة-واللله مهزلة ماهي علاقتك برقم37 بحيث تترك الدنيا كلها وتدافع عنها وبالباطل مو بالحق؟ ثم انت ماهي علاقتك وانت جزائري تقحم نفسك بموضوع لادخل لك فيه؟لماذا تتدخل من تدخل فيما لايعنيه لقي ما لايرضيه؟ لكن بالتاكيدانت بغدادي نفسه اومن جماعته وتستخدم الاسلوب البعث الهدامي وهو انك تدعي انك عربي والعروبة وتؤلب سين على صاد فقط لانك عربي -عيني العب غيرها العب غيرها ونقول لك نفس ما قاله ابو الطيب المتنبي لصاحبك بغدادي وجماعته وللباطلين واهل الباطل وان اتتك مذمتي من ناقص فتلك الشهادة لي انني كامل

الحمدلله اني كويتي
خالدالكويتي -

وأسبــاب فشــل العــراق كدولــة وكشعــب : 1)خليط لا ينصهر من أجناس مختلفة ومن أطياف متباعدة ولا تتشابه ولا تتمازج كما قال الملك غازي حين كان يحكم العراق 2) قد تكون أمريكا حررت العراق من الديكتاتور صدام ولكن من يحرر عقول العراقيين من بقايا أعشاش العناكب التي زرعها ونسجها صدام في عقولهم ونظرتهم لدولة الكويت المستقلة منذ عشرات السنين 3)الماكينة الإعلامية والتعليمية في العراق كانت تدرس الأطفال والشباب في جمهورية البعث والرعب إن الكويت جزء وفرع وغيرها من مصطلحات تزوير التاريخ 4) الحكومات العراقية المتعاقبة فشلت في أن تبني وتعمر العراق وسلكت طرق التهجم على دول الجوار والتوسع الهمجي على أراضي دولة الكويت المستقلة 5)العراق تاريخيا حديث العهد بالعروبة وكان يتبع الإمبراطورية الفارسية قبل الفتح العربي والإسلامي المنطلق من جيوش الجزيرة العربية, 6) الكويت دولة عربية جزء من الجزيرة العربية(ومستقلة منذ فجر التاريخ) وشعبها ينحدر من أحفاد وأجناس حضارات( سبأ وعاد وثمود) 7)ليس للشعب الكويتي امتداد أو جذور أو تواصل مع خارطة العراق ولا مع شعب العراق, 8) لم نجد شاعر كويتي واحد أو أديب كويتي واحد أو فنان تشكيلي كويتي واحد في أدبه أو رسوماته تأثر بالبيئة العراقية أو الحنين للعراق بل نرى تأثرهم وتوجههم وفكرهم وشعرهم وأدبهم (أي المبدعين والمفكرين الكويتيين) يميلون فطريا لخارطة الجزيرة العربية وشعوب الجزيرة العربية لغة وتاريخا ودينا, 9) أتمنى من المعلقين العراقيين العقلاء والشرفاء أن لا يجزعوا أو يتذمروا من الحقيقة المرة التي لا تستسيغها حناجرهم وتبدو شوكة لا يريدون هضمها أو الاعتراف بها 10) حان الوقت أن يتحرر العراقيون من الأوهام والخزعبلات وغسيل المخ الذي مارسه صدام واحمد حسن البكر وعبدا لكريم قاسم عن الكويت والتجني بحقها ووجودها كدولة مستقلة, 11) دائما عندما يفشل العراقيون بإدارة وحكم بلدهم يرمون مشاكلهم وفشلهم على دولة الكويت المستقلة للهروب من وضعهم وفشلهم الداخلي في حكم العراق. وشكراللايلاف على النشر والقبول بالرأي والرأي الأخر

الحمدلله اني كويتي
خالدالكويتي -

وأسبــاب فشــل العــراق كدولــة وكشعــب : 1)خليط لا ينصهر من أجناس مختلفة ومن أطياف متباعدة ولا تتشابه ولا تتمازج كما قال الملك غازي حين كان يحكم العراق 2) قد تكون أمريكا حررت العراق من الديكتاتور صدام ولكن من يحرر عقول العراقيين من بقايا أعشاش العناكب التي زرعها ونسجها صدام في عقولهم ونظرتهم لدولة الكويت المستقلة منذ عشرات السنين 3)الماكينة الإعلامية والتعليمية في العراق كانت تدرس الأطفال والشباب في جمهورية البعث والرعب إن الكويت جزء وفرع وغيرها من مصطلحات تزوير التاريخ 4) الحكومات العراقية المتعاقبة فشلت في أن تبني وتعمر العراق وسلكت طرق التهجم على دول الجوار والتوسع الهمجي على أراضي دولة الكويت المستقلة 5)العراق تاريخيا حديث العهد بالعروبة وكان يتبع الإمبراطورية الفارسية قبل الفتح العربي والإسلامي المنطلق من جيوش الجزيرة العربية, 6) الكويت دولة عربية جزء من الجزيرة العربية(ومستقلة منذ فجر التاريخ) وشعبها ينحدر من أحفاد وأجناس حضارات( سبأ وعاد وثمود) 7)ليس للشعب الكويتي امتداد أو جذور أو تواصل مع خارطة العراق ولا مع شعب العراق, 8) لم نجد شاعر كويتي واحد أو أديب كويتي واحد أو فنان تشكيلي كويتي واحد في أدبه أو رسوماته تأثر بالبيئة العراقية أو الحنين للعراق بل نرى تأثرهم وتوجههم وفكرهم وشعرهم وأدبهم (أي المبدعين والمفكرين الكويتيين) يميلون فطريا لخارطة الجزيرة العربية وشعوب الجزيرة العربية لغة وتاريخا ودينا, 9) أتمنى من المعلقين العراقيين العقلاء والشرفاء أن لا يجزعوا أو يتذمروا من الحقيقة المرة التي لا تستسيغها حناجرهم وتبدو شوكة لا يريدون هضمها أو الاعتراف بها 10) حان الوقت أن يتحرر العراقيون من الأوهام والخزعبلات وغسيل المخ الذي مارسه صدام واحمد حسن البكر وعبدا لكريم قاسم عن الكويت والتجني بحقها ووجودها كدولة مستقلة, 11) دائما عندما يفشل العراقيون بإدارة وحكم بلدهم يرمون مشاكلهم وفشلهم على دولة الكويت المستقلة للهروب من وضعهم وفشلهم الداخلي في حكم العراق. وشكراللايلاف على النشر والقبول بالرأي والرأي الأخر

معك خالد الكويتي
وفاق -

خالد الكويتي-احنة عراقيين لكنامعك لانك تقول الحق

معك خالد الكويتي
وفاق -

خالد الكويتي-احنة عراقيين لكنامعك لانك تقول الحق

الحمد لله اني كويتي
خالدالكويتي -

بارك الله فيك ياوفـــاق صدقني نحن ككويتيين نحب الشعب العراقي البريء من تهور البعثيين والحاقدين والمجرميين والإرهابيين ولكن هم شوهوا صورة العراقي الشريف وليس أمامنا إلا أن نرد عليهم بالحقائق الموثقة بتاريخ العراق وأنا احيي فيك شهامتك وأتمنى من الله بان يعجل بفك كرب العراقيين العقلاء والشرفاء لأنهم هم جيراننا الحقيقيين وهم أصهارنا وأتمنى منك دائما تقول الحق حتى لو على نفسك ليعلموا المتصفحين بوجود عراقيين طيبين وعقلاء ومتحابين ومتجانسين مع الكويتيين وكل العرب

الحمد لله اني كويتي
خالدالكويتي -

بارك الله فيك ياوفـــاق صدقني نحن ككويتيين نحب الشعب العراقي البريء من تهور البعثيين والحاقدين والمجرميين والإرهابيين ولكن هم شوهوا صورة العراقي الشريف وليس أمامنا إلا أن نرد عليهم بالحقائق الموثقة بتاريخ العراق وأنا احيي فيك شهامتك وأتمنى من الله بان يعجل بفك كرب العراقيين العقلاء والشرفاء لأنهم هم جيراننا الحقيقيين وهم أصهارنا وأتمنى منك دائما تقول الحق حتى لو على نفسك ليعلموا المتصفحين بوجود عراقيين طيبين وعقلاء ومتحابين ومتجانسين مع الكويتيين وكل العرب

مصير الطغاة الى جهنم
عربي شريف -

إن غزو الكويت هو سبب رئيسي لكل مشاكل المنطقة الحالية، فصدام من أبشع جرائمه غزو الكويت وما ترتب على ذلك من دمار وموت واستنزاف لموارد وميزانيات دول الخليج وتدهور اقتصادياتها وما نتج عنها من خراب ودمار بصرف النظر عما سيؤول فأي دمار وخراب أبشع من ذلك؟

مصير الطغاة الى جهنم
عربي شريف -

إن غزو الكويت هو سبب رئيسي لكل مشاكل المنطقة الحالية، فصدام من أبشع جرائمه غزو الكويت وما ترتب على ذلك من دمار وموت واستنزاف لموارد وميزانيات دول الخليج وتدهور اقتصادياتها وما نتج عنها من خراب ودمار بصرف النظر عما سيؤول فأي دمار وخراب أبشع من ذلك؟

حسبي الله على صدام
عراقي غيور -

إن غزو صدام للكويت احد أسوأ الأعمال التي قام بها. كانت مجزرة قام بها صدام ضد الشعبين العراقي والكويتي. عندما اندلعت الحرب كنت في مدينة البصرة وأنا شخصيا فقدت ثلاثة من أقربائي في هذه الحرب. ما قام به صدام عمل أحمق كانت نتائجه وخيمة على الشعب العراقي الذي لم يجني منه شيئا إلا البؤس والمآسي والمعاناة

غزو الكويت جريمة
خالد عبد الغني -

الغزو العراقي للكويت هو اكبر جريمة ارتكبها صدام حسين ليس في حق الكويت فقط، ولكن في حق كل عربي.

حسبي الله على صدام
عراقي غيور -

إن غزو صدام للكويت احد أسوأ الأعمال التي قام بها. كانت مجزرة قام بها صدام ضد الشعبين العراقي والكويتي. عندما اندلعت الحرب كنت في مدينة البصرة وأنا شخصيا فقدت ثلاثة من أقربائي في هذه الحرب. ما قام به صدام عمل أحمق كانت نتائجه وخيمة على الشعب العراقي الذي لم يجني منه شيئا إلا البؤس والمآسي والمعاناة

الله ينتقم من صدام
كاظم البغدادي -

حسبنا الله ونعم الوكيل في بعض الآراء التي لا تزال تمجد بصدام بعد ما تبين لهم حجم الدمار والمآسي التي خلفها للإسلام والمسلمين كافه ويكفي شاهدا على ذلك تلك المقابر الجماعية التي تكتشف بين حين وآخر ومن يمجد ويترحم على صدام ندعو الله أن يرزقهم بحاكم مثل صدام يحكمهم ليتبين لهم الحق.

غزو الكويت جريمة
خالد عبد الغني -

الغزو العراقي للكويت هو اكبر جريمة ارتكبها صدام حسين ليس في حق الكويت فقط، ولكن في حق كل عربي.

الله ينتقم من صدام
كاظم البغدادي -

حسبنا الله ونعم الوكيل في بعض الآراء التي لا تزال تمجد بصدام بعد ما تبين لهم حجم الدمار والمآسي التي خلفها للإسلام والمسلمين كافه ويكفي شاهدا على ذلك تلك المقابر الجماعية التي تكتشف بين حين وآخر ومن يمجد ويترحم على صدام ندعو الله أن يرزقهم بحاكم مثل صدام يحكمهم ليتبين لهم الحق.

جواب
عراقيه -

للاخ خالد الكويتي حقيقة لما قرات تعليقك الاول تصورت تفكيرك موضوعي وبعيد عن التفكير المتعصب لكن التعليقات اللي تلته اثبتت العكس ما اعرف على من تضحك بهذا الكلام ولو ما شاء الله اغلب المعلقين هنا تعليقاتهم تدل على منتهى الجهل وممكن يصدقونك ويتبعون نبرة التعصب والكراهيه التي تحاول ان تنفيها ولكنها ظاهره... نعم العراق حرر من الامبراطوريه الفارسيه في عهد الاسلام ولكن العراق كان فيه عراقيون وليس كما تقول ناس مختلفين لا يعرف لهم اصل ولو تعرف حضارة العراق جان تعرف انوا العراقيين هم سومريون واكديون وغيرهم وهم متشابهين وليسوا اجناس مختلفه بل هم حقبات مختلفه وايضا كان في العراق عرب لانه امتداد للجزيره العربيه ولم يكن هناك اي حدود تمنع هذا الامتداد ام رايك انه كانت هناك اسوار عاليه بالكهرباء تحيط بالعراق وتمنعه من الاختلاط بالجزيره وبالكويت ايضا عندما تنكر وجود اي صله او تواصل او تاثر بين الكويت والعراق وهما مشتركان باغلب حدود الكويت بينما تدعي انتماء الكويتيون الى القبائل العربيه من اليمن مره ومن عاد وثمود في الاردن مره وهذا كله دون المرور بارض العراق من الطبيعي ان يحصل اندماج المتجاورين واذا كانت ارض الجزيره من كويت وسعوديه وامارات الخ مليئه بناس من اصول فارسيه وهنديه وجاويه وغيرهم مع العرب فان العراق اولى باحتواءه على مزيج لانه يحد دول غير عربيه... ثم ما هي اثباتاتك من فجر التاريخ على عروبة الكويت؟ واين كانت الكويت في فجر التارخ لما كان العراق يصنع الحضاره والتاريخ؟؟ يا اخي ماكو داعي للشعارات وخلينا نحجي الواقع في فتره ما كانت الكويت مندمجه مع العراق ولم يكن هناك حدود رسميه وهذا تاريخ وانتهى وصار كل من البلدين مستقلين وانا عن نفسي احترم استقلالية الكويت واحترم اهلها واتمنى لهم كل الخير وبراي وليس انتقاصا من الكويت ولكن الكويت كمساحه لدينا اضعافها وكثروات لدينا ما يغرك العالم ولسنا محتاجين لاجتياح الكويت او غيرها وكافي عاد مجلبين بغلطة نظام سقط لو كم كلمه سخيفه يعلق بيها كم جاهل وتعممون هذا الغلط على الملايين الباقيه من العراقيين وكافي عاد تحملون العراقيين كل الذنب المانيا رادت تجتاح العالم مو دوله وحده بس ومع هذا كدرت ترجع وتصير من اعظم الدول بمساعدة اوربا ولو عدهم جيران مثلكم ما ينسون جان هسه هذا مو حالهم!!!بس مع الاسف احنا ملتهين بالحقد والشماته وخلي بقية العالم كله يتقدم و

صدق او لا تصدق
عراقي-كويتي -

صدق او لا تصدق بان صدام حسين ماكان ليجتاح او يحرر الكويت بغير موافقه مسبقه من الولايات المتحدة وبريطانيا ولكنهم غدروا به بعد ذالك كي يقع في فخ مخطاطاتهم, وصدق او لا تصدق بان الكويت كانت جزء من محافظة البصرة الى ان اتى البريطانيون واوجدوا كيان يشبه باسرائيل اليوم في تلك المنطقه, وصدق او لا تصدق ان اميركا لم ولن تقف في يوم من الايام في جنب العرب او المسلمين, وصدق او لا تصدق لو كان غير صدام حسين في ذالك الوقت لرأيت الاحداث تساق بنفس الطريقة وبنفس النتيجه,وصدق او لا تصدق بان 90% من العراقيين كانوا ضد تصرفات صدام وخصوصا موضوع ارجاع الكويت,وصدق او لا تصدق بان 250% من العارقيين اليوم يؤيدون ماقام به صدام ومعضم سياساته التي كانت ترى في حينها خاطئه, وصدق او لا تصدق بان سياسه الكويت اليوم سوف ترسي ثوابت الكراهية بين البلدين, وصدق او لا تصدق سوف ياتي صدام اخر بي حين وحين....وذاك الوكت شراح يسوي حكام الكويت.؟

جواب
عراقيه -

للاخ خالد الكويتي حقيقة لما قرات تعليقك الاول تصورت تفكيرك موضوعي وبعيد عن التفكير المتعصب لكن التعليقات اللي تلته اثبتت العكس ما اعرف على من تضحك بهذا الكلام ولو ما شاء الله اغلب المعلقين هنا تعليقاتهم تدل على منتهى الجهل وممكن يصدقونك ويتبعون نبرة التعصب والكراهيه التي تحاول ان تنفيها ولكنها ظاهره... نعم العراق حرر من الامبراطوريه الفارسيه في عهد الاسلام ولكن العراق كان فيه عراقيون وليس كما تقول ناس مختلفين لا يعرف لهم اصل ولو تعرف حضارة العراق جان تعرف انوا العراقيين هم سومريون واكديون وغيرهم وهم متشابهين وليسوا اجناس مختلفه بل هم حقبات مختلفه وايضا كان في العراق عرب لانه امتداد للجزيره العربيه ولم يكن هناك اي حدود تمنع هذا الامتداد ام رايك انه كانت هناك اسوار عاليه بالكهرباء تحيط بالعراق وتمنعه من الاختلاط بالجزيره وبالكويت ايضا عندما تنكر وجود اي صله او تواصل او تاثر بين الكويت والعراق وهما مشتركان باغلب حدود الكويت بينما تدعي انتماء الكويتيون الى القبائل العربيه من اليمن مره ومن عاد وثمود في الاردن مره وهذا كله دون المرور بارض العراق من الطبيعي ان يحصل اندماج المتجاورين واذا كانت ارض الجزيره من كويت وسعوديه وامارات الخ مليئه بناس من اصول فارسيه وهنديه وجاويه وغيرهم مع العرب فان العراق اولى باحتواءه على مزيج لانه يحد دول غير عربيه... ثم ما هي اثباتاتك من فجر التاريخ على عروبة الكويت؟ واين كانت الكويت في فجر التارخ لما كان العراق يصنع الحضاره والتاريخ؟؟ يا اخي ماكو داعي للشعارات وخلينا نحجي الواقع في فتره ما كانت الكويت مندمجه مع العراق ولم يكن هناك حدود رسميه وهذا تاريخ وانتهى وصار كل من البلدين مستقلين وانا عن نفسي احترم استقلالية الكويت واحترم اهلها واتمنى لهم كل الخير وبراي وليس انتقاصا من الكويت ولكن الكويت كمساحه لدينا اضعافها وكثروات لدينا ما يغرك العالم ولسنا محتاجين لاجتياح الكويت او غيرها وكافي عاد مجلبين بغلطة نظام سقط لو كم كلمه سخيفه يعلق بيها كم جاهل وتعممون هذا الغلط على الملايين الباقيه من العراقيين وكافي عاد تحملون العراقيين كل الذنب المانيا رادت تجتاح العالم مو دوله وحده بس ومع هذا كدرت ترجع وتصير من اعظم الدول بمساعدة اوربا ولو عدهم جيران مثلكم ما ينسون جان هسه هذا مو حالهم!!!بس مع الاسف احنا ملتهين بالحقد والشماته وخلي بقية العالم كله يتقدم و

صدق او لا تصدق
عراقي-كويتي -

صدق او لا تصدق بان صدام حسين ماكان ليجتاح او يحرر الكويت بغير موافقه مسبقه من الولايات المتحدة وبريطانيا ولكنهم غدروا به بعد ذالك كي يقع في فخ مخطاطاتهم, وصدق او لا تصدق بان الكويت كانت جزء من محافظة البصرة الى ان اتى البريطانيون واوجدوا كيان يشبه باسرائيل اليوم في تلك المنطقه, وصدق او لا تصدق ان اميركا لم ولن تقف في يوم من الايام في جنب العرب او المسلمين, وصدق او لا تصدق لو كان غير صدام حسين في ذالك الوقت لرأيت الاحداث تساق بنفس الطريقة وبنفس النتيجه,وصدق او لا تصدق بان 90% من العراقيين كانوا ضد تصرفات صدام وخصوصا موضوع ارجاع الكويت,وصدق او لا تصدق بان 250% من العارقيين اليوم يؤيدون ماقام به صدام ومعضم سياساته التي كانت ترى في حينها خاطئه, وصدق او لا تصدق بان سياسه الكويت اليوم سوف ترسي ثوابت الكراهية بين البلدين, وصدق او لا تصدق سوف ياتي صدام اخر بي حين وحين....وذاك الوكت شراح يسوي حكام الكويت.؟

كويتيين
علي -

الكويت تظل الكويت رغم انف الحاقدين

كويتي شمري
الله حسيبك -

هناك ملآيين الكويتييين والامريكان لهم معسكرات بالكويت ومتصلين دائمين مع القوه في بريطانيا ينتظرون اى شخص ياتي الي الكويت ليرا حتفه بكل سرور .. والحمدلله شعب الكويت اصبح بالملايين .. باختصار انت رجل قرب لترا حتفك ياسيدي .. والكلآم لين يفيد احد .. وتحيآتي الي العراقيين الشرفاء اللذين كل همهم العيش بخير .. وتبآ لكل نفس حاقده .. ولكن باذن الله عندنا العلاج لهذه النفس .. شكرآ لايلاف لنشر التعليق ؛ دمتم

كويتيين
علي -

الكويت تظل الكويت رغم انف الحاقدين

كويتي شمري
الله حسيبك -

هناك ملآيين الكويتييين والامريكان لهم معسكرات بالكويت ومتصلين دائمين مع القوه في بريطانيا ينتظرون اى شخص ياتي الي الكويت ليرا حتفه بكل سرور .. والحمدلله شعب الكويت اصبح بالملايين .. باختصار انت رجل قرب لترا حتفك ياسيدي .. والكلآم لين يفيد احد .. وتحيآتي الي العراقيين الشرفاء اللذين كل همهم العيش بخير .. وتبآ لكل نفس حاقده .. ولكن باذن الله عندنا العلاج لهذه النفس .. شكرآ لايلاف لنشر التعليق ؛ دمتم