أخبار خاصة

مزئيل: حسني خسر لأنه يمثل نظامًا يقمع الحريات

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رفض تسفي مزئيل الاتهامات بأن تكون إسرائيل عملت ضد انتخاب فاروق حسني أمينًا عامًا لليونسكو، خصوصًا بعد تعهّد نتنياهوأمام الرئيس المصري، بعدم العمل على عرقلة انتخاب الوزير المصري، مع ذلك أقر مزئيل أن منظمات يهودية في أوروبا وشخصيات ثقافية يهودية عملت وفق منظورهم واجتهادهم الشخصي في الأوساط الثقافية والدبلوماسية لمنع فوز حسني، الذي يتهمه السفير الإسرائيلي السابق في القاهرة بأنّه يمثل نظامًا يقمع الحريات ويقمع الثقافة والفن داخل مصر نفسها.

من جانبها هاجنت الصحف المصرية حكوماتالولايات المتحدةوأوروبا و"المتعصبين اليهود" بشدة بعد خسارة وزير الثقافة فاروق حسني لمنصب المدير العام لمنظمة اليونسكو. معتبرة انها تدخلت سلبا بعداء غير مبرر مفعم بالعنصرية ضد تأييد من أسمته مرشح السلام.

نبدأ من السفير الإسرائيلي السابق لدى القاهرة تسفي مزئيل، الذي قال في حديث خاص لـ"إيلاف" إن خسارة وزير الثقافة المصري، فاروق حسني في التنافس على منصب مدير عام منظمة اليونسكو، يعود لتمثيله أمام العالم نظاما يقمع الحريات ويقمع الثقافة والفن داخل مصر نفسها. وقال مزئيل إن مصر العربية تحت وزارة فاروق حسني تراجعت من حيث إنتاجها الثقافي على كافة الأصعدة، بدءًا من التراجع الكبير في صناعة السينما والفن والمسرح، وانتهاء بغياب مصر المذهل عن ساحة الإنتاج الأدبي والثقافي إلى درجة الفشل الكبير لمصر في مهرجانات الكتاب الدولي وآخرها في تورينتو إيطاليا في شهر مايو، والتي جعلت النقاد والأدباء في مصر، يحملون بشدة على فشل حسني في منصبه.

ونفى السفير الإسرائيلي السابق، أن تكون إسرائيل عملت ضد انتخاب فاروق حسني لمنصبه، خصوصًا بعد تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي، نتنياهو أمام الرئيس المصري، بعدم العمل على عرقلة انتخاب الوزير المصري، مع ذلك أقر السفير مزئيل أن منظمات يهودية في أوروبا وشخصيات ثقافية يهودية لها وزنها في أوروبا مثل الفيلسوف اليهودي الفرنسي برنارد هنري ليفي، عملوا وفق منظورهم واجتهادهم الشخصي في الأوساط الثقافية والدبلوماسية لمنع فوز حسني.

وكشف السفير مزئيل أن وزير الثقافة المصري، فاروق حسني رفض طيلة مكوث مزئيل سفيرًا لإسرائيل في القاهرة، لقاء السفير الإسرائيلي على الرغم من تقدم السفارة الإسرائيلية بطلب رسمي لهذه الغاية، فحسني كان ولا يزال معارضًا لتطبيع العلاقات وخصوصًا الثقافية والأدبية منها مع إسرائيل.

وفي ما يلي نص الحوار مع تسفي مزئيل:

سعادة السفير السابق تسفي مزئيل كيف تفسر خسارة فاروق حسني في المنافسة وما هو الدور الإسرائيلي في هذه الخسارة؟

لقد طالعت صباح اليوم الصحف المصرية الأهرام الأخبار والجمهورية، وقرأت طبعا كل ما كتب عن أن أوروبا اميركا والمنظمات اليهودية ووراءهم إسرائيل تجندت ضد انتخاب فاروق حسني، وما إلى ذلك، وأعتقد اننا هنا أمام رؤية غير صحيحة للواقع والوضع الحقيقي. أعتقد أنه في العالم العربي، وفي مصر عند وقوع مشكلة أو فشل معين، يتم دائمًا توجيه إلاتهام لإسرائيل لليهود وللغرب وتحميلها مسؤولية الفشل. هذه الرؤية غير مقبولة ففاروق حسني كان مرشحًا مصريًا، كوزير ثقافة، وقد بذلت مصر كل ما في وسعها لضمان انتخابه، وقامت بتحركات سياسية في أوروبا وأميركا. فالحديث هنا عن منصب مرموق له تأثير وهيبة، صحيح أنه في إسرائيل عندما سمعوا أن فاروق حسني مرشح للمنصب ، لم يسروا لذلك فشخص مثل حسني كان معاديًا للتطبيع وخصوصًا في مجالات الثقافة والأدب ، بل إنه دعا في البرلمان المصري على إحراق الكتب الإسرائيلية، ولكن كما نعرف فما حدث هو أن مبارك ونتنياهو اتفقا ألا تعرقل إسرائيل ترشيح فاروق حسني، ألا تعمل لانتخابه ولكن أيضًا ألا تسعة لعرقلة الجهود المصرية.

ولكن منظمات يهودية في أوروبا نشطت ضد انتخاب حسني؟

الواقع أن المنظمات اليهودية على الرغم ما يعتقدونه في مصر، ورغم كونها مناصرة ومؤيدة لإسرائيل، لكنها لا تنشط بأسلوب المؤامرات بالتنسيق مع إسرائيل فلهذه المنظمات موقفها الخاص والمستقل ، وفق الصحف المصرية فقد كانت هناك منظمات يهودية عملت ضد فاروق حسني، ولكن نحن نعلم عن المثقفين والفلاسفة اليهود الفرنسيين : برنار هنري ليفي، ولاتسمان وإيلي فيزل دعوا العالم إلى عدم انتخاب حسني لأنه دعا لمحرقة كتب ولا يليق باليونيسكو أن يكون مديرها قد دعا لإتلاف كتب إسرائيلية كانت ام أخرى، لا أعرف إذا كانت هناك أصوات أخرى، فهذا غير واضح، وإسرائيل كدولة لم تنشط في هذا السياق فقد كان هناك على ما يبدو اتفاق بين نتنياهو ومبارك.

وما حدث هو فاروق حسني خسر في الانتخابات وعلى الفور خرجت الصحف لتتهم إسرائيل بالمسئولية عن هذه الخسارة، لم يتهموا إسرائيل صراحة بذلك ولكنهم قالوا إنه كانت هناك مؤامرة لمنظمات يهودية تقف إسرائيل من ورائها.
أعتقد أن ما حدث هو مختلف كليا. أعتقد أنه آن الأوان لأن يدرك المثقفون في مصر أن العالم لم يصوت لصالح فاروق حسني ، لأنهم يعتقدون أن فاروق حسني يشغل منذ 22 عامًا وزيرًا للثقافة في نظام يقمع حرية التعبير ولهذا لا يمكن له أن يكون المدير العام لمنظمة مثل منظمة اليونيسكو، المسؤولة عن نشر الثقافة والحوار الثقافي ، هذه هي القضية الرئيسة.

أي أنه خسر الانتخابات لأنه فشل في وظيفته في مصر، ومثل نظامًا لم يطلق الحريات للثقافة والفن وعليه فقد عوقب على ذلك؟

هذا هو رأيي، فأنا أتابع المشهد الثقافي في مصر والعالم العربي، فأنا أعمل اليوم باحثًا في مركز أورشليم القدس للشؤون العامة والدولة، وأكتب مقالات في الجيروزاليم في وسط مواقع أخرى عن مصر ودول أخرى، هذا هو رأيي، وقد قرأت مواد كثيرة عن مصر وعن دور فاروق حسني، ويتضح من المواد أن الكثير من المدونيين المصريين دعوا في مدوناتهم إلى عدم انتخاب فاروق حسني لهذا المنصب، وعارضوا انتخابه لأنه يمثل نظمًا يقمع الحريات والثقافة والفن، وهذه هي المشكلة. صحيح أن هناك سلام بين إسرائيل ومصر، وتعاون في مجالات سياسية وإستراتيجية، ولكن هناك حقائق وهي أن النظام يقمع الحريات، وعندما يتعلق الأمر بمنظمة اليونيسكو فهذان الأمران لا يتفقان معًا وعلى مصر أن تدرك ذلك.

فالناس اليوم يتسائلون عن مساهمة مصر للثقافة العالمية بعد محفوظ والعقاد، ، ما هو حجم الإنتاج الثقافي لمصر وعدد العناوين الصادرة فيها سنويا، 300-400، ففي إسرائيل وحدها يصدر سنويًا 8000 عنوان سنويًا، أكثر مما يصدر في مجمل دول العالم العربي.

سأعطيك مثالا آخر، فقد دعيت لإعطاء محاضرة عن العلاقات بين إسرائيل ومصر بالمناسبة معرض الكتاب السنوي في تورينو حيث كانت مصر الضيف الرسمي للمعرض، وعليه كان يفترض أن تعرض انتاجًا أدبيًا غزيرًا، لكن الجناح المصري، كان بائسًا ويدعو إلى الشفقة ، بدلاً من عرض آلاف الكتب المصرية والمترجمة، مع أن مصر غزيرة ومليئة في الكتب باعوا هناك سجاجيد! ويتضح أن فاروق حسني لم يدرك مغزى ذلك في معرض دولي كان يمكن لمصر أن تعرض ثقافتها منذ مئات السنين وقد أثار ذلك انتقادات في مصر نفسها وكتبت صحيفة الأخبار ضد ما حدث في المعرض المذكور. وخصوصًا غياب الإنتاج الأصلي بالعربية أو حتى الكتب المترجمة، والمسؤول عن هذا الفشل هو فاروق حسني ولا أحد غيره.

لقد فشل فاروق حسني في كل شيء فقد فشل في مصر وهم يعرفون ذلك لكن مصر تخطئ لعدم توفير الفرصة أمام رجالها في كافة المجالات حتى في مجال السينما فالسينما المصرية في تراجع منذ الستينات، وهي تغيب عن المهرجانات الدولية، فيما تبرز أفلام إسرائيل في هذه المهرجانات، مثل فيلم لبنان، وفيلم بوفور وغيرها، أين الإنتاج الثقافي المصري،، أين المسرح، أين الأدب، لقد كنت مستشارًا في سفارتنا في القاهرة في بدية الثمانينات وكنا نذهب للمسرح والسينما، أين هي اليوم، لقد ضاع كل ذلك والمسئول هو طبعا فاروق حسني الذي يتولى منصبه في مصر منذ 22 عامًا، وليست إسرائيل هي المسؤولة لقد صوت العالم ، أو أغلبه ضد ه لهذا السبب.

لكن مع ذلك ألا تعتقد أن نشاط المنظمات اليهودية في أوروبا لم يساعد في خسارة فاروق مصري لهذا المنصب؟

دعني أحدد ذلك بمقاييس رقمية وأقول أنه إذا كان لإسرائيل أو المنظمات اليهودية تأثير فهو يصل إلى 30% أما الـ70% المتبقية فهي دور العالم.

الصحف المصرية

من جانبها شنت صحف حكومية مصرية اليوم الخميس هجوما لاذعا على الحكومات الأميركية والأوروبية ومن أسمتهم بـ"متعصبين يهود"، بسبب خسارة وزير الثقافة فاروق حسني لمنصب المدير العام لمنظمة اليونسكو. وانتقدت صحيفة "الأهرام" ما أسمته بـ"المناورات المعيبة من أوروبا وأميركا، بل وعداء غير مبرر يدخل في نطاق العنصرية من بعض المتعصبين اليهود لتأديب مرشح مصر ومرشح السلام، الذي ترفع مصر لواءه إقليميا وعالميا بينما يسقط الآخرون في هوة التطرف واليمين المحافظ". واتهمت الصحيفة السفير الأميركي في اليونسكو بالوقوف وراء إسقاط حسني في الانتخابات التي جرت هذا الأسبوع.

وأضافت "الأهرام" "تكالب المتطرفون من كل حدب وصوب في باريس حتي يبعثوا برسالة مفادها أنهم مازالوا يعيشون في العاصمة الأوروبية وفي واشنطن وأن هزيمتهم في الانتخابات ببلادهم ليست كاملة على المرشح المصري ومن خلفه العرب والدول الإسلامية أن يدركوا هذه الرسالة ويتفهموا مغزاها".

ومن جانبها، قالت صحيفة "الجمهورية" "إن تكتيك واشنطن وأوروبا كان إحاطة فاروق حسنى بمرشحين لمنصب رئاسة اليونسكو ينطلقون ثم يتخلفون ويدفعون غيرهم للحاق به بعد أن يمنحوهم أصواتهم". ولفتت "الجمهورية" إلى "أن التأثير اليهودي السلبي ضد فاروق حسني كان في ظاهره ضد شخصه ولكن في باطنه وعمقه كان ضد العرب".

وأضافت "إن الهجوم على فاروق حسني لم يكن فقط لمحاولة دمغه بأنه معاد للسامية، ولكن حتى لا يتولى عربي رئاسة اليونسكو ويعمل على تنفيذ القرارات السابقة الخاصة بالقدس والحفاظ على هويتها العربية والثقافية وحماية آثارها من الاعتداء اليهودي السافر عليها". وكان حسني نفسه قد صرح فور فشله في الانتخبات لاختيار مدير عام جديد للمنظمة بأن سبب ذلك يعود "لمؤامرة يهودية أميركية لإسقاطه".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مرتاح جداً
إسكنراني -

أنا مرتاح جداً انه خسر فهذا لايمثل ثقافتنا ... 22 سنه في وزاره حرام والله .. يالله يروح يفتش له عمل مع القمني اللي منحه جائزة الدوله التزويريه.

مرتاح جداً
إسكنراني -

أنا مرتاح جداً انه خسر فهذا لايمثل ثقافتنا ... 22 سنه في وزاره حرام والله .. يالله يروح يفتش له عمل مع القمني اللي منحه جائزة الدوله التزويريه.

عادي جدا !!!!!!!
طارق الخطاب .مصر -

غريبة جدا انهم اطاحوا بهذا الراجل فهذا الراجل يعبد ثقافتهم فهو منهم قلبا وقالبا عموما هذه غلطة من ممن رفضوه ورغم اتفاقي مع السفير الصهيوني علي انه يمثل نظاما استبداديا واضيف عليه نظام امني للنظام لاامني للشعب نظاما لصوصيا يقودة قطاع طرق ذوي ملابس انيقة ووجوه لامعه منتفخة من كثرة ماسرقوه من شعب مغمي عليه منقاد بواسطة مظللين يطلق عليهم علماء دين ضالين ومثقفين ثقافتهم من افلام البورنو , لكل هذا انا استغرب لماذ رفضوا ان يعطوه هذا الوظيفة !!! الاإذا كانوا يريدون المزيد من ضرب الاسلام والمسلمين فكريا وعسكريا وهذه مجرد قرصة للاذن لمبارك وامثاله لان تعاونهم مع انظمة السادة ليس كافيا .

عادي جدا !!!!!!!
طارق الخطاب .مصر -

غريبة جدا انهم اطاحوا بهذا الراجل فهذا الراجل يعبد ثقافتهم فهو منهم قلبا وقالبا عموما هذه غلطة من ممن رفضوه ورغم اتفاقي مع السفير الصهيوني علي انه يمثل نظاما استبداديا واضيف عليه نظام امني للنظام لاامني للشعب نظاما لصوصيا يقودة قطاع طرق ذوي ملابس انيقة ووجوه لامعه منتفخة من كثرة ماسرقوه من شعب مغمي عليه منقاد بواسطة مظللين يطلق عليهم علماء دين ضالين ومثقفين ثقافتهم من افلام البورنو , لكل هذا انا استغرب لماذ رفضوا ان يعطوه هذا الوظيفة !!! الاإذا كانوا يريدون المزيد من ضرب الاسلام والمسلمين فكريا وعسكريا وهذه مجرد قرصة للاذن لمبارك وامثاله لان تعاونهم مع انظمة السادة ليس كافيا .

عادي جدا !!!!!!!
طارق الخطاب .مصر -

مكرر

عادي جدا !!!!!!!
طارق الخطاب .مصر -

مكرر

.......
عربي حر -

انا استغرب هذا اللقاء و التطبيع مع سفير لدولة مجرمة ارهابية ذات صيت شهير بقتل الاطفال و تذويبهم بالفسفور و بقر بطون الحوامل و قتل الاجنة دولة كانت نواتها عصابات كعصابات الهاجانا التي كانت بطولاتها في مدبحة دير ياسين و غيرها من المجازر الى سلب للاراضي و المقدسات هذا اللقاء مدان و مشجوب و يعتبر تطبيع بنوع من انواعه لا بل انه لخيانة للقلم و المبادىء الصحفية الحرة التي يآبى الاحرار قبولهاثم ان هذا المجرم الذي يمثل دولة الاجرامنعم هذه ثمارالسلامهذه ثمارك يا مصر اصبحت مصر منبر يعلن فيه بدأ المجازر بحق شعوبنا و اصبحت منبرا لمجرميهاالنظام في مصر ينخره الفساد و عمره الافتراضي قرب و سوس فيه الظلم و عشعش فيه الطغيان و هذا الوزير ليس الا ابن لهذه الدولة

.......
عربي حر -

انا استغرب هذا اللقاء و التطبيع مع سفير لدولة مجرمة ارهابية ذات صيت شهير بقتل الاطفال و تذويبهم بالفسفور و بقر بطون الحوامل و قتل الاجنة دولة كانت نواتها عصابات كعصابات الهاجانا التي كانت بطولاتها في مدبحة دير ياسين و غيرها من المجازر الى سلب للاراضي و المقدسات هذا اللقاء مدان و مشجوب و يعتبر تطبيع بنوع من انواعه لا بل انه لخيانة للقلم و المبادىء الصحفية الحرة التي يآبى الاحرار قبولهاثم ان هذا المجرم الذي يمثل دولة الاجرامنعم هذه ثمارالسلامهذه ثمارك يا مصر اصبحت مصر منبر يعلن فيه بدأ المجازر بحق شعوبنا و اصبحت منبرا لمجرميهاالنظام في مصر ينخره الفساد و عمره الافتراضي قرب و سوس فيه الظلم و عشعش فيه الطغيان و هذا الوزير ليس الا ابن لهذه الدولة

موقف غريب
قارئ من الشرق -

غريب جدا هذا الهجوم الذي تقوده ايلاف على فاروق حسني.. فمنذ بداية الأنتخابات وتغطيتها افتقدت للموضوعيه بهجومها المستمر على المرشح المصري بمناسبه وبغير مناسبه فتارة لأنه يقيد حرية الفكر والنشر وتارة اخرى لأنه يسمح بنشر مؤلفات يراها البعض مسيئه للأسلام ومرة لأنه ضد اليهود ومرة اخرى لأنه مع الاسرائيليين واختلطت الأمور.. هل ايلاف صوت أصولي ام ليبرالي هل هي مع الحريه ام هي ضد الحريه ام ان الهدف هو الهجوم على مصر في شخص فاروق حسني.. مطلوب شئ ولو قليل من الموضوعيه وفاروق حسني ليس من ايران او السعوديه حتى يقال عنه انه يمثل نظام يقمع الحريات والثقافه

موقف غريب
قارئ من الشرق -

غريب جدا هذا الهجوم الذي تقوده ايلاف على فاروق حسني.. فمنذ بداية الأنتخابات وتغطيتها افتقدت للموضوعيه بهجومها المستمر على المرشح المصري بمناسبه وبغير مناسبه فتارة لأنه يقيد حرية الفكر والنشر وتارة اخرى لأنه يسمح بنشر مؤلفات يراها البعض مسيئه للأسلام ومرة لأنه ضد اليهود ومرة اخرى لأنه مع الاسرائيليين واختلطت الأمور.. هل ايلاف صوت أصولي ام ليبرالي هل هي مع الحريه ام هي ضد الحريه ام ان الهدف هو الهجوم على مصر في شخص فاروق حسني.. مطلوب شئ ولو قليل من الموضوعيه وفاروق حسني ليس من ايران او السعوديه حتى يقال عنه انه يمثل نظام يقمع الحريات والثقافه

موقف غريب
قارئ من الشرق -

repeated comment

موقف غريب
قارئ من الشرق -

repeated comment

شىء مخجل والله !!!
عراقي - كندا -

لابد أن تكون هذه التجربة مفيدة وذات دلالة وعبرة بليغة للحكومة المصرية , إذ رغم كل تنازلات حكم مبارك لليهود حتى أنه فتح أبواب مصر الكنانة بالكامل للشركات والإستثمارات الإسرائيلية , ورغم أن فاروق حسني - كما ذكر الآخ المعلق المصري قبلي - فاروق هذا هو منهم وإليهم وهو الجندي الوفي الذي يمتثل لرغباتهم طيلة عقود طويلة مرت على إعتلائه سدة وزارة الثقافة , رغم ذلك تصر إسرائيل إمعانا في إذلال مصر على حجب ( بركاتها ) عن هذا الوزير الذي لم تؤدي كل تصريحاته المخجلة الى فوزه بمنصب أمين عام اليونسكو !!

شىء مخجل والله !!!
عراقي - كندا -

لابد أن تكون هذه التجربة مفيدة وذات دلالة وعبرة بليغة للحكومة المصرية , إذ رغم كل تنازلات حكم مبارك لليهود حتى أنه فتح أبواب مصر الكنانة بالكامل للشركات والإستثمارات الإسرائيلية , ورغم أن فاروق حسني - كما ذكر الآخ المعلق المصري قبلي - فاروق هذا هو منهم وإليهم وهو الجندي الوفي الذي يمتثل لرغباتهم طيلة عقود طويلة مرت على إعتلائه سدة وزارة الثقافة , رغم ذلك تصر إسرائيل إمعانا في إذلال مصر على حجب ( بركاتها ) عن هذا الوزير الذي لم تؤدي كل تصريحاته المخجلة الى فوزه بمنصب أمين عام اليونسكو !!

الى طارق الخطاب
slim -

كالعادة, و الله لا يقطع لنا عادة, يسارع العرب لتبني نظرية المؤامرة, عند أي فشل , داخلي أو خارجي (بالضبط مثلما قال السفير الإسرائيلي) !! و دائما الكلام نفسه و الطرح ذاته: ضرب الإسلام, تحرك صهيوني, الإعتداء على المسلمين, التعدي على العرب.....إلى آخر التهم المعلبة الجاهزة ذاتها, و المتصلة مباشرة بالدين !! فكل العالم في نظر العرب المسلمين يريد القضاء عليهم و تدميرهم و الاعتداء على دينهم و ضربه !! و لكن واقعيا, هل يحتاج العرب المسلمين لمن يضرب دينهم و هم من تكفل بذلك منذ البداية ؟؟!! فهل تحتاج إسرائيل لضرب الفلسطينيين بينما تكفلت حركة حماس الفلسطينية بضرب إخوانها الفلسطينيين و سجنهم و تعذيبهم و قتلهم , نيابة عن إسرائيل ؟؟!! هل يحتاج اليهود لقتل اللبنانيين, بينما تكفل حزب الله اللبناني بالقضاء على إخوانه و أبناء بلده اللبنانيين, بالنيابة عنهم ؟؟!! و الحكاية نفسها في السودان و الصومال و اليمن و الجزائر....!! و احزروا, ما القاسم المشترك بين جميع هؤلاء الإخوة الأعداء ؟؟!! دينهم !! فلا دخل لليهود أو الاسرائيليين او الصهاينة بهذا...إنه فقط الاسلام !! الظاهر أنني ابتعدت عن الموضوع الاساسي: فشل المصري العربي المسلم فاروق حسني في الحصول على رئاسة اليونسكو. سؤال بريء(كعادتي): ما معنى يونسكو أو U.N.E.S.C.O ??معناها: منظمة الامم المتحدة للتربية و العلم و الثقافة. و السؤال الغير بريء هو : ما نصيب العرب و المسلمين من التربة و العلم و الثقافة ؟؟ كيف يمكن لمسلمين يرون في المرأة عورة يجب إخفاءها تحت خيمة سوداء لا يرى منها شيئا , أن يدعوا التربية أو الثقافة ؟؟؟ كيف يمكن لدين يكرس الخرافة و الدجل و السحر و تفسير الاحلام أن يدافع عن العلم ؟؟!! كيف يستطيع مسلم هدد بحرق كتب أن يرأس منظمة تدافع عن الكتب ؟؟! ما هذا الغباء ؟؟!!! فالإسلام, شئنا أم أبينا هو ضد الثقافة و التربية و العلم !! و لا مجال هنا لتزييف الواقع !! فسورة مثل : الشعراء يتبعهم الغاوون, أفضل مثال لرفض الإسلام للشعر و هو صورة من صور الثقافة !! و كذلك جميع الفتاوى تحرم النحت و الرسم , فهما محاكاة لخلق الله !! ماذا بقي من الثقافة و الفنون ؟؟ السينما ؟؟ حرام أيضا, و انظروا ما يحصل في السعودية !! الغناء ؟؟ صوت المرأة عورة و حرام, والغناء مجلبة للفتن و الاثارة...و..و..!! الكتب ؟؟ أنظروا ما حصل و يحصل للكتاب العرب و المسلمين من فرج فود

الى طارق الخطاب
slim -

كالعادة, و الله لا يقطع لنا عادة, يسارع العرب لتبني نظرية المؤامرة, عند أي فشل , داخلي أو خارجي (بالضبط مثلما قال السفير الإسرائيلي) !! و دائما الكلام نفسه و الطرح ذاته: ضرب الإسلام, تحرك صهيوني, الإعتداء على المسلمين, التعدي على العرب.....إلى آخر التهم المعلبة الجاهزة ذاتها, و المتصلة مباشرة بالدين !! فكل العالم في نظر العرب المسلمين يريد القضاء عليهم و تدميرهم و الاعتداء على دينهم و ضربه !! و لكن واقعيا, هل يحتاج العرب المسلمين لمن يضرب دينهم و هم من تكفل بذلك منذ البداية ؟؟!! فهل تحتاج إسرائيل لضرب الفلسطينيين بينما تكفلت حركة حماس الفلسطينية بضرب إخوانها الفلسطينيين و سجنهم و تعذيبهم و قتلهم , نيابة عن إسرائيل ؟؟!! هل يحتاج اليهود لقتل اللبنانيين, بينما تكفل حزب الله اللبناني بالقضاء على إخوانه و أبناء بلده اللبنانيين, بالنيابة عنهم ؟؟!! و الحكاية نفسها في السودان و الصومال و اليمن و الجزائر....!! و احزروا, ما القاسم المشترك بين جميع هؤلاء الإخوة الأعداء ؟؟!! دينهم !! فلا دخل لليهود أو الاسرائيليين او الصهاينة بهذا...إنه فقط الاسلام !! الظاهر أنني ابتعدت عن الموضوع الاساسي: فشل المصري العربي المسلم فاروق حسني في الحصول على رئاسة اليونسكو. سؤال بريء(كعادتي): ما معنى يونسكو أو U.N.E.S.C.O ??معناها: منظمة الامم المتحدة للتربية و العلم و الثقافة. و السؤال الغير بريء هو : ما نصيب العرب و المسلمين من التربة و العلم و الثقافة ؟؟ كيف يمكن لمسلمين يرون في المرأة عورة يجب إخفاءها تحت خيمة سوداء لا يرى منها شيئا , أن يدعوا التربية أو الثقافة ؟؟؟ كيف يمكن لدين يكرس الخرافة و الدجل و السحر و تفسير الاحلام أن يدافع عن العلم ؟؟!! كيف يستطيع مسلم هدد بحرق كتب أن يرأس منظمة تدافع عن الكتب ؟؟! ما هذا الغباء ؟؟!!! فالإسلام, شئنا أم أبينا هو ضد الثقافة و التربية و العلم !! و لا مجال هنا لتزييف الواقع !! فسورة مثل : الشعراء يتبعهم الغاوون, أفضل مثال لرفض الإسلام للشعر و هو صورة من صور الثقافة !! و كذلك جميع الفتاوى تحرم النحت و الرسم , فهما محاكاة لخلق الله !! ماذا بقي من الثقافة و الفنون ؟؟ السينما ؟؟ حرام أيضا, و انظروا ما يحصل في السعودية !! الغناء ؟؟ صوت المرأة عورة و حرام, والغناء مجلبة للفتن و الاثارة...و..و..!! الكتب ؟؟ أنظروا ما حصل و يحصل للكتاب العرب و المسلمين من فرج فود

يستحق الهزيمة
معلق موضوعي -

اذا فعلا طالب بحرق كتب يهودية فهو لا يصلح للمنصب ويجب عدم مزجالسياسة بالثقافة والعلم والابداع الفكري لذا نال فاروق حسني الهزيمة التي يستحقها.

يستحق الهزيمة
معلق موضوعي -

اذا فعلا طالب بحرق كتب يهودية فهو لا يصلح للمنصب ويجب عدم مزجالسياسة بالثقافة والعلم والابداع الفكري لذا نال فاروق حسني الهزيمة التي يستحقها.

تحيا مصر
ذياب شاهين -

أيها السادة وأنتم تضعون صورة سفير دولة الإحتلال في صدر صفحتكمأية يونسكو بدون مصر وأهراماتها الخالدة، أية يونسكو بدون آثار بابل وملحمة جلجامش ومسلة حمورابي، لا تقولوا إن في مصر اليوم نظاما استبداديا، وإن فاروق حسني يمثل هذا النظام، وإن هنالك سفارة لإسرائيل في مصر، هذه قضية أخرى سيحلها الشعب المصري إن عاجلا أو آجلا، بل قولوا إنهم تكاتفوا لسرقة حق طبيعي للعالم العربي بكل تراثه الإنساني الخالد وأعطوه لدولة نكرة لا أحد يعرف مكانها على الخارطة، من هي هذه ال بلغاريا وما لديها من تراث لتسرق هذا المنصب من مصر، وإذا حقا ساهمت الصهيونية ومنظماتها الوقحة في هذا الفعل اللاأخلاقي، فتعالوا سادتي نبصق في وجه أوروبا لأنها أصبحت زريبة للصهيونية العنصرية ومشتقاتها، هم يسرقون آثارنا ويعرضونها في بلدانهم الموتورة بحجة أننا غير مؤهلين لذلك،أيها السادة كفى جلدا للذات فتفرحوا أعداءنا فرحتينبل علينا أن نقول وبصوت عال سحقا لهؤلاء اللصوص المجرمين ولتحيا مصر.

تحيا مصر
ذياب شاهين -

أيها السادة وأنتم تضعون صورة سفير دولة الإحتلال في صدر صفحتكمأية يونسكو بدون مصر وأهراماتها الخالدة، أية يونسكو بدون آثار بابل وملحمة جلجامش ومسلة حمورابي، لا تقولوا إن في مصر اليوم نظاما استبداديا، وإن فاروق حسني يمثل هذا النظام، وإن هنالك سفارة لإسرائيل في مصر، هذه قضية أخرى سيحلها الشعب المصري إن عاجلا أو آجلا، بل قولوا إنهم تكاتفوا لسرقة حق طبيعي للعالم العربي بكل تراثه الإنساني الخالد وأعطوه لدولة نكرة لا أحد يعرف مكانها على الخارطة، من هي هذه ال بلغاريا وما لديها من تراث لتسرق هذا المنصب من مصر، وإذا حقا ساهمت الصهيونية ومنظماتها الوقحة في هذا الفعل اللاأخلاقي، فتعالوا سادتي نبصق في وجه أوروبا لأنها أصبحت زريبة للصهيونية العنصرية ومشتقاتها، هم يسرقون آثارنا ويعرضونها في بلدانهم الموتورة بحجة أننا غير مؤهلين لذلك،أيها السادة كفى جلدا للذات فتفرحوا أعداءنا فرحتينبل علينا أن نقول وبصوت عال سحقا لهؤلاء اللصوص المجرمين ولتحيا مصر.

المرض عندنا
مصري -

الاسرائيلي يقول الحقيقه يا مصريين...مش بس ايران يا جماعه...المرض في بلاد العربان ....

المرض عندنا
مصري -

الاسرائيلي يقول الحقيقه يا مصريين...مش بس ايران يا جماعه...المرض في بلاد العربان ....

مقابلة عظيمة
هدهد دمشق -

هل لاحظتم ما قاله السفير السابق؟ يصدر سنوياً في اسرائيل أكثر من 8000 عنوان أي أكثر من مجموع ما يصدر في العالم العربي؟ هل لاحظتم ما نحاول أن نتجاهله؟ نحن متخلفون في الثقافة بشكل عام، متخلفون واسرائيل سبقتنا في كل شيء ونحن نرمي بفشلنا دوماً عليها وهذا قد يكون فيه شيء من الصحة لكن ما شاء الله بنظرة إلى إعلامنا وقنواتنا ومكتباتنا وظروف مثقفينا وعلمائنا نرى مأساة. لماذا نريد فاروق حسني رئيساً لليونسكو؟؟؟ منصب؟ بهرجة أن عربياً حاز على منصب؟ هل هذا سيفيد العالم؟؟؟ كلام السفير الاسرائيلي عظيم وشكراً إيلاف

مقابلة عظيمة
هدهد دمشق -

هل لاحظتم ما قاله السفير السابق؟ يصدر سنوياً في اسرائيل أكثر من 8000 عنوان أي أكثر من مجموع ما يصدر في العالم العربي؟ هل لاحظتم ما نحاول أن نتجاهله؟ نحن متخلفون في الثقافة بشكل عام، متخلفون واسرائيل سبقتنا في كل شيء ونحن نرمي بفشلنا دوماً عليها وهذا قد يكون فيه شيء من الصحة لكن ما شاء الله بنظرة إلى إعلامنا وقنواتنا ومكتباتنا وظروف مثقفينا وعلمائنا نرى مأساة. لماذا نريد فاروق حسني رئيساً لليونسكو؟؟؟ منصب؟ بهرجة أن عربياً حاز على منصب؟ هل هذا سيفيد العالم؟؟؟ كلام السفير الاسرائيلي عظيم وشكراً إيلاف

كان الله في عونة!
السيناوي -

كان الله في عون فاروق حسني فهو فنان تشكيلي يعمل موظفا لدي من توسم فيه كفاءة أن يرأس اليونسكو ليكون فخرا لبلدة ولقومه ولكن المحور(الأمريكي-الألماني-الياباني)كانت له الكلمة العليا واسقطة بأغلبية صغيرة للغاية رغما عن انف فرنسا التي احتضنته ممثلة للتجمع المتوسطي الذي تبعثر أمام الضغوط لانملك سوي الأمل لن نفقده.الأهداف السياسية تفسد كل شيء اختلطت بة!بدلا من مد يدنا بسكين لاستكمال ذبحة يحق لة كانسان ان نكفكف دمعة.

كان الله في عونة!
السيناوي -

كان الله في عون فاروق حسني فهو فنان تشكيلي يعمل موظفا لدي من توسم فيه كفاءة أن يرأس اليونسكو ليكون فخرا لبلدة ولقومه ولكن المحور(الأمريكي-الألماني-الياباني)كانت له الكلمة العليا واسقطة بأغلبية صغيرة للغاية رغما عن انف فرنسا التي احتضنته ممثلة للتجمع المتوسطي الذي تبعثر أمام الضغوط لانملك سوي الأمل لن نفقده.الأهداف السياسية تفسد كل شيء اختلطت بة!بدلا من مد يدنا بسكين لاستكمال ذبحة يحق لة كانسان ان نكفكف دمعة.

بين فكى الاخوان
و فكى الصهاينة ضاع -

فاروق حسنى كبر اوى فى عيوننا و نحن فخورين به جدا و يكفى انه خاض المعركة وحده بينما دولا و منظمات تتامر ضده سرا و علانية و الراجل محترم جدا و جدير بمنصب اعلى و بين تعصب اليهود و كراهيتهم للعرب و المسلمين و تحججهم بتصريح يتيم قاله حسنى عن القدس حاربوه ثم عادوا ليتحدثوا عن بلد يقمع الحريات؟ صلاة النبى احسن؟! مصر من اكبر بل هى اعظم بلد عربى و اسلامى فى الحريات! و اللى يشمت فى مصر معناها ان لا احد عربى و لا مسلم هيشوف وجه اى منصب عالمى! لان مصر فيها حرية مليار مرة اكبر من ايران و سوريا و قطر مثلا! اما عن الاخوان الغربان فهم مثل بوم الخراب وقفوا ضد حسنى سرا و علانية لانه قريب للرئيس مبارك و فى سبيل احقادهم الشخصية لا يهمهم مصر فى شىء بل الانتقام فقط و سقطت الاقنعة و بان ان انتماء الاخونجية ضد مصر و انهم يصلحون ان يحكموا طالبان او طهران فقط و انهم غير مصريين لا قلبا و لا قالبا و انهم فى سبيل سيلان لعابهم على السلطة يمكن ان يتامروا مع الصهاينة بل مع الشيطان نفسه مثملا فعلوا لما تحلفوا مع اسرائيل ضد حسنى المصرى المسلم! اما عن معسكر الشر الذى اثار مؤخرا قضية ماء النيل مستغلا فقر دول النيل مثل اثيوبيا و السودان و الصومال ليعطيهم رشاوى و معونات مقابل تدمير مصر و تلك الدول معروفة و هى قطر و سوريا و ايران! يعنى ان كان المسلمين و العرب ضد مصر فهل نعيب على الصهاينة؟ ملخص الكلام فاروق حسنى شرف مصر و العرب و المسلمين على الاقل وصل و ترشح و لوحده وصل للنهائى و الكل عرف ان هناك مؤامرات ضده اما ان يقال صهيونى ان مصر بل القمع و احتكار الحريات مثملا يروج الاخوان الغربان فتلك نكتة و هل اسرائيل و مجازرها ليست ضد حقوق الانسان؟ معليش و يكفينا الاداء المشرف لمصر و لفاروق حسنى و ارجو النشر للاهمية للمصداقية

بين فكى الاخوان
و فكى الصهاينة ضاع -

فاروق حسنى كبر اوى فى عيوننا و نحن فخورين به جدا و يكفى انه خاض المعركة وحده بينما دولا و منظمات تتامر ضده سرا و علانية و الراجل محترم جدا و جدير بمنصب اعلى و بين تعصب اليهود و كراهيتهم للعرب و المسلمين و تحججهم بتصريح يتيم قاله حسنى عن القدس حاربوه ثم عادوا ليتحدثوا عن بلد يقمع الحريات؟ صلاة النبى احسن؟! مصر من اكبر بل هى اعظم بلد عربى و اسلامى فى الحريات! و اللى يشمت فى مصر معناها ان لا احد عربى و لا مسلم هيشوف وجه اى منصب عالمى! لان مصر فيها حرية مليار مرة اكبر من ايران و سوريا و قطر مثلا! اما عن الاخوان الغربان فهم مثل بوم الخراب وقفوا ضد حسنى سرا و علانية لانه قريب للرئيس مبارك و فى سبيل احقادهم الشخصية لا يهمهم مصر فى شىء بل الانتقام فقط و سقطت الاقنعة و بان ان انتماء الاخونجية ضد مصر و انهم يصلحون ان يحكموا طالبان او طهران فقط و انهم غير مصريين لا قلبا و لا قالبا و انهم فى سبيل سيلان لعابهم على السلطة يمكن ان يتامروا مع الصهاينة بل مع الشيطان نفسه مثملا فعلوا لما تحلفوا مع اسرائيل ضد حسنى المصرى المسلم! اما عن معسكر الشر الذى اثار مؤخرا قضية ماء النيل مستغلا فقر دول النيل مثل اثيوبيا و السودان و الصومال ليعطيهم رشاوى و معونات مقابل تدمير مصر و تلك الدول معروفة و هى قطر و سوريا و ايران! يعنى ان كان المسلمين و العرب ضد مصر فهل نعيب على الصهاينة؟ ملخص الكلام فاروق حسنى شرف مصر و العرب و المسلمين على الاقل وصل و ترشح و لوحده وصل للنهائى و الكل عرف ان هناك مؤامرات ضده اما ان يقال صهيونى ان مصر بل القمع و احتكار الحريات مثملا يروج الاخوان الغربان فتلك نكتة و هل اسرائيل و مجازرها ليست ضد حقوق الانسان؟ معليش و يكفينا الاداء المشرف لمصر و لفاروق حسنى و ارجو النشر للاهمية للمصداقية

فاز فاروق حسنى
و سقط المتطرفين -

مبروك الفوز الشريف النظيف لفاروق حسنى و اعتقد ان وزير الثقافة الذى يريده المتطرفين و الاخوان امثال الخطاب و الوزير و الايلافى و غيرهم من فرع جماعة الاخوان المحظورة هو: لابد ان يكون وجهه مكفهرا غاضبا مثل صور الاخوان التى ترعب من يدخل مواقعهم! ان يكون عابسا متجهما منغلق التفكير يرتدى جلباب ابيض و لحيته تصل الى بطنه! ان يقوم بتحطيم تماثيل الفراعنة لانها اصنام مثلما قام المتخلفين فى افغانستان بتدمير تماثل بوذا! ان يوقم باغلاق المسارح و السينمات و المهرجانات لانها فسق و ضلال و ان يحرق كل كتب و مخطوطات الفراعنة لانهم كفرة و يحرق كل الكتب الاجنبية لانها عهر و فسق و ضلال و ان يملا المكتبات بكتب بير السلم التى يؤلفها بن لادن و الفقيه! هذا هو نموذج وزير الثقافة الاخونجى و ياريت يحصل بس مش فى مصر فى طالبان او قندهار بلا قرف!

فاز فاروق حسنى
و سقط المتطرفين -

مبروك الفوز الشريف النظيف لفاروق حسنى و اعتقد ان وزير الثقافة الذى يريده المتطرفين و الاخوان امثال الخطاب و الوزير و الايلافى و غيرهم من فرع جماعة الاخوان المحظورة هو: لابد ان يكون وجهه مكفهرا غاضبا مثل صور الاخوان التى ترعب من يدخل مواقعهم! ان يكون عابسا متجهما منغلق التفكير يرتدى جلباب ابيض و لحيته تصل الى بطنه! ان يقوم بتحطيم تماثيل الفراعنة لانها اصنام مثلما قام المتخلفين فى افغانستان بتدمير تماثل بوذا! ان يوقم باغلاق المسارح و السينمات و المهرجانات لانها فسق و ضلال و ان يحرق كل كتب و مخطوطات الفراعنة لانهم كفرة و يحرق كل الكتب الاجنبية لانها عهر و فسق و ضلال و ان يملا المكتبات بكتب بير السلم التى يؤلفها بن لادن و الفقيه! هذا هو نموذج وزير الثقافة الاخونجى و ياريت يحصل بس مش فى مصر فى طالبان او قندهار بلا قرف!

100% number 8
massry we bass -

I agree 100% with slim number 8, I am sure and it is obviously any one from Bobarak government does not deserve any position out side Egypt for sure who is trying to do so is the one who ha no dignity and deceitful peron who trying to cheat the europeans or the americans but some of these people are aware of their way of lying and cheating and some punch of very bad things. I know arabians more the americans and the europeans. they still do not know us, AMERICA EL HABLAH.

100% number 8
massry we bass -

I agree 100% with slim number 8, I am sure and it is obviously any one from Bobarak government does not deserve any position out side Egypt for sure who is trying to do so is the one who ha no dignity and deceitful peron who trying to cheat the europeans or the americans but some of these people are aware of their way of lying and cheating and some punch of very bad things. I know arabians more the americans and the europeans. they still do not know us, AMERICA EL HABLAH.

يفوز او يخسر
مصر هوليوود الشرق -

رفعت راسنا ايها المصرى العظيم و يكفى احترام العالم كله لك رغم خسارتك و مصر هوليوود الشرق و لو مصر لا تصلح عاصمة للثقافة يبقى كل العرب و المسلمين يروحوا ينتحروا لان مصر الاولى فى الثقافة عربيا و اسلاميا

يفوز او يخسر
مصر هوليوود الشرق -

رفعت راسنا ايها المصرى العظيم و يكفى احترام العالم كله لك رغم خسارتك و مصر هوليوود الشرق و لو مصر لا تصلح عاصمة للثقافة يبقى كل العرب و المسلمين يروحوا ينتحروا لان مصر الاولى فى الثقافة عربيا و اسلاميا

خسارة حسني
محمدالعتابي -

خسارة حسني تمثل دعما للديمقراطيةلانة يمثل احد اعمدة الديكتاتورية في الوطن العربيهذا التعليق يكفيوالديكتاتوريات في الوطن العربي زائلة لامحالابتداء بالصنمويتبعة حسني والاتي اعظم

خسارة حسني
محمدالعتابي -

خسارة حسني تمثل دعما للديمقراطيةلانة يمثل احد اعمدة الديكتاتورية في الوطن العربيهذا التعليق يكفيوالديكتاتوريات في الوطن العربي زائلة لامحالابتداء بالصنمويتبعة حسني والاتي اعظم

------
فلسطيني -

عدد سكان العرب أكبر بكثير من نفوس الأسرائليين وأقتصادنا أكبر بكثير من أقتصاد أسرائيل يا حكامنا(حكام العرب) لماذا لاتتحركون ؟ طبعا لاتتحركون لأنكم خائفون على مقاعدكم ،والله أخجل لكوني عربي.أسرائيل تتحكم اليونسكو والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الأنسان والحيوان ووو بالأضافة الى ان فلسطين والجولان محتلة من قبل أسرائيل الا تخجلون .

------
فلسطيني -

عدد سكان العرب أكبر بكثير من نفوس الأسرائليين وأقتصادنا أكبر بكثير من أقتصاد أسرائيل يا حكامنا(حكام العرب) لماذا لاتتحركون ؟ طبعا لاتتحركون لأنكم خائفون على مقاعدكم ،والله أخجل لكوني عربي.أسرائيل تتحكم اليونسكو والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الأنسان والحيوان ووو بالأضافة الى ان فلسطين والجولان محتلة من قبل أسرائيل الا تخجلون .

نتيجة طبيعية
zonfol -

ما حدث للفنان فاروق حسني من خسارة في رئاسة اليونسكو هو امر طبيعي ، حيث انه صرح من قبل بحرق الكتب البهودية ، و من له فكر حرق الكتب ايا كانت نوعيتها لا يستحق ان يكون رئيس منظمة دولية او حتى وزير ثقافة ، فوزير الثقافة الذي يأمر بحرق الكتب لا يصلح ، و على رأي السفير الاسرائيلي فإن المواطن المصري في عهده لم يعد يستطيع حتى قراءة الجرائد ، و الاقبال على الكتب اصبح ضعيفاً و تراجعت مصر في كافة المحالات الثقافية بعد ان كانت رائدة في تلك المجالات ،

نتيجة طبيعية
zonfol -

ما حدث للفنان فاروق حسني من خسارة في رئاسة اليونسكو هو امر طبيعي ، حيث انه صرح من قبل بحرق الكتب البهودية ، و من له فكر حرق الكتب ايا كانت نوعيتها لا يستحق ان يكون رئيس منظمة دولية او حتى وزير ثقافة ، فوزير الثقافة الذي يأمر بحرق الكتب لا يصلح ، و على رأي السفير الاسرائيلي فإن المواطن المصري في عهده لم يعد يستطيع حتى قراءة الجرائد ، و الاقبال على الكتب اصبح ضعيفاً و تراجعت مصر في كافة المحالات الثقافية بعد ان كانت رائدة في تلك المجالات ،

------
فلسطيني -

مكرر

------
فلسطيني -

مكرر

سقوط لحسني فقط
ناصر الحمد -

من حق اليهود أن يقولوا رأيهم في واحد دعى إلى حرق كتبهم ! أن العالم بذاكرة ياناس ! مادام هو محتاج إلى دعم اليهود لماذا قال ماقاله عن (حرق كتبهم) !! وبعدين بصراحة سقف الحريات في مصر تدنى ، محاكمات مثقفين واغتيالات ومحاكمات مدونين!

سقوط لحسني فقط
ناصر الحمد -

من حق اليهود أن يقولوا رأيهم في واحد دعى إلى حرق كتبهم ! أن العالم بذاكرة ياناس ! مادام هو محتاج إلى دعم اليهود لماذا قال ماقاله عن (حرق كتبهم) !! وبعدين بصراحة سقف الحريات في مصر تدنى ، محاكمات مثقفين واغتيالات ومحاكمات مدونين!

انقلب السحر على السا
ناصر الدين حمدان -

سبحان اللة هكذا ينقلب السحر على الساحر كم خدم النظام المصرى ولايزال يخدم الغرب واليهود طمعا بالموافقة على توريث جمال مبارك تارة وتارة اخرى طمعا بتايد فوز فاروق ولكن للاسف فان الكفر ملة واحدة متى نفهم الدرس انتهى

انقلب السحر على السا
ناصر الدين حمدان -

سبحان اللة هكذا ينقلب السحر على الساحر كم خدم النظام المصرى ولايزال يخدم الغرب واليهود طمعا بالموافقة على توريث جمال مبارك تارة وتارة اخرى طمعا بتايد فوز فاروق ولكن للاسف فان الكفر ملة واحدة متى نفهم الدرس انتهى

مبروك لنا هزيمته
شريف ابا صلاح الدين -

نبارك لانفسنا هزيمة هذا الرجل لانه لا يمثل الا نظاما اسئصاليا .................نظام تعود علي الصفر في كل المجالات اقتصادية وكروية وعلميةحتي اصبح الفشل ادمانا للنظام.وهكذا فهو تمثيل امين لهذا النظام فقد اضاع الثقافة خلال 20 عاما وناصب عباقرة الامة العداء فكان مثالا للقمع والتخلف وهذا الرجل كما انه كان غير امين علي ثقافة شعبنا لن يكون امينا علي اليونسكو.لذلك ابارك لنفسي ولشعب مصر والمسلمين هزيمته المدوية والتي هي هزيمة لنظام القهر والفقر لك الله يا شعب مصر

مبروك لنا هزيمته
شريف ابا صلاح الدين -

نبارك لانفسنا هزيمة هذا الرجل لانه لا يمثل الا نظاما اسئصاليا .................نظام تعود علي الصفر في كل المجالات اقتصادية وكروية وعلميةحتي اصبح الفشل ادمانا للنظام.وهكذا فهو تمثيل امين لهذا النظام فقد اضاع الثقافة خلال 20 عاما وناصب عباقرة الامة العداء فكان مثالا للقمع والتخلف وهذا الرجل كما انه كان غير امين علي ثقافة شعبنا لن يكون امينا علي اليونسكو.لذلك ابارك لنفسي ولشعب مصر والمسلمين هزيمته المدوية والتي هي هزيمة لنظام القهر والفقر لك الله يا شعب مصر

اليهود
samer -

لماذا اصبح لليهود هذه السيطرة والهيمنة على الاسلام

اليهود
samer -

لماذا اصبح لليهود هذه السيطرة والهيمنة على الاسلام

سفير المحتلين
د محمود الدراويش -

سفير المحتلين القتلة يتحدث عن قمع الحريات في مصر كسبب في هزيمة فاروق حسني , وكالعادة فان قادة المحتلون يهذون ويملؤن الدنيا اكاذيبا ودجلا, فهل هناك نظام في العالم كله يقمع انسانية الانسان وكرامته وحقوقه كما يقمع القتلة اطفال فلسطين ونسائها وشبابها وشيوخها؟ لقد انكشف الغطاء عن هؤلاء والعالم اليوم قرية صغيرة ويعرف الناس في كل بقاع العالم حقيقة المحتل ,ولم يعد بمقدوره المناكفة وابعاد الاتهامات عنه ولن يجدي دهاءه وخبثه والاعيبه في تلميع صورته واظهارها على غير حقيقتها , فقد تغيرت الصورة والعالم يعرف الحقيقة,, وسيقف في وجه هذا الغول الهمجي ولن يستمر في القتل والدمار عاجلا ام آجلا ,,فسادته متهمون بجرائم حرب في غزة وملف جرائمهم في حق الامة لا مثيل ولا حدود له .. وعجيب ان يسمح لقاتل ان يتحدث في قاهرة المعز لدين الله الفاطمي و مصر عبدالناصر وعرابي وسعد زغلول وصلاح الدين والظاهر بيبرس وقطز وغيرهم من ابطال الامة وقادتها العظام ... وان يتحدث عن قمع الحريات فيها ,وعنصرية دولته ودمويتها وجرائمها بحق العرب منذ ستة عقود يندى لها الجبين ,وان غياب ابسط اشكال الرحمة فيها لم يعد مخفيا كالعادة, وليس بامكان قاتل كهذا ان يدلس على العرب والعالم وان يمرر اكاذيبه ,, ان ممثل المحتل يعيش بعقله في احلام هزائم العرب, وان استيقظ سيكتشف ان كل شيئ قد تغير وان وهم الانتصار على العرب قد ولى دون رجعة, اننا لا نملك اسلحة دمار شامل وليست لدينا ترسانة العدو الهائلة ومع هذا لا خوف على الامة والكفة ترجح وتميل الى جانبنا ولن يطول الوقت لكي يتوقف هؤلاء عن جرائمهم عنوة, ويرحلوا عن ارضنا ومائنا وسمائنا وهوائنا , ولن يتمكن هذا المحتل من العيش بيننا والعبث بمقدرات الامة ومستقبل اجيالها ,,انها مسالة وقت ليس الا وسيكتشف المحتلون ان مشروعهم سيوف يقبر نهائيا والى الابد,ان كل شبر في فلسطين هو ارضنا وروحنا ودمنا وكل شبرمن بلاد العرب هو ارضنا ايضا وروحنا ودمنا ولن نقبل ان ينتقد القتلة اي نظام عربي مهما يكن هذا النظام ..ان مصر هى كبيرة الامة ومركز ثقافتها واشعاعهاوضميرها وصمام امانها وهي الحانيةوالحاضنة لامتها والمضحية في كل مراحل التاريخ وهي اكبر من القتلة ومؤامراتهم بكثير وكثير

سفير المحتلين
د محمود الدراويش -

سفير المحتلين القتلة يتحدث عن قمع الحريات في مصر كسبب في هزيمة فاروق حسني , وكالعادة فان قادة المحتلون يهذون ويملؤن الدنيا اكاذيبا ودجلا, فهل هناك نظام في العالم كله يقمع انسانية الانسان وكرامته وحقوقه كما يقمع القتلة اطفال فلسطين ونسائها وشبابها وشيوخها؟ لقد انكشف الغطاء عن هؤلاء والعالم اليوم قرية صغيرة ويعرف الناس في كل بقاع العالم حقيقة المحتل ,ولم يعد بمقدوره المناكفة وابعاد الاتهامات عنه ولن يجدي دهاءه وخبثه والاعيبه في تلميع صورته واظهارها على غير حقيقتها , فقد تغيرت الصورة والعالم يعرف الحقيقة,, وسيقف في وجه هذا الغول الهمجي ولن يستمر في القتل والدمار عاجلا ام آجلا ,,فسادته متهمون بجرائم حرب في غزة وملف جرائمهم في حق الامة لا مثيل ولا حدود له .. وعجيب ان يسمح لقاتل ان يتحدث في قاهرة المعز لدين الله الفاطمي و مصر عبدالناصر وعرابي وسعد زغلول وصلاح الدين والظاهر بيبرس وقطز وغيرهم من ابطال الامة وقادتها العظام ... وان يتحدث عن قمع الحريات فيها ,وعنصرية دولته ودمويتها وجرائمها بحق العرب منذ ستة عقود يندى لها الجبين ,وان غياب ابسط اشكال الرحمة فيها لم يعد مخفيا كالعادة, وليس بامكان قاتل كهذا ان يدلس على العرب والعالم وان يمرر اكاذيبه ,, ان ممثل المحتل يعيش بعقله في احلام هزائم العرب, وان استيقظ سيكتشف ان كل شيئ قد تغير وان وهم الانتصار على العرب قد ولى دون رجعة, اننا لا نملك اسلحة دمار شامل وليست لدينا ترسانة العدو الهائلة ومع هذا لا خوف على الامة والكفة ترجح وتميل الى جانبنا ولن يطول الوقت لكي يتوقف هؤلاء عن جرائمهم عنوة, ويرحلوا عن ارضنا ومائنا وسمائنا وهوائنا , ولن يتمكن هذا المحتل من العيش بيننا والعبث بمقدرات الامة ومستقبل اجيالها ,,انها مسالة وقت ليس الا وسيكتشف المحتلون ان مشروعهم سيوف يقبر نهائيا والى الابد,ان كل شبر في فلسطين هو ارضنا وروحنا ودمنا وكل شبرمن بلاد العرب هو ارضنا ايضا وروحنا ودمنا ولن نقبل ان ينتقد القتلة اي نظام عربي مهما يكن هذا النظام ..ان مصر هى كبيرة الامة ومركز ثقافتها واشعاعهاوضميرها وصمام امانها وهي الحانيةوالحاضنة لامتها والمضحية في كل مراحل التاريخ وهي اكبر من القتلة ومؤامراتهم بكثير وكثير

Thanks
Akram -

I am so happy that Farouk Hosni failed not because I know the man or what he has done. I am so very happy that he didn''t make it because if he did the Egyptian media will cover this event and talk about it for the next one hundred years. Now that Hosni was beaten they would say he is an Arab but if he won they would would have said he is an Egyptian

Thanks
Akram -

I am so happy that Farouk Hosni failed not because I know the man or what he has done. I am so very happy that he didn''t make it because if he did the Egyptian media will cover this event and talk about it for the next one hundred years. Now that Hosni was beaten they would say he is an Arab but if he won they would would have said he is an Egyptian

عظيمة يا مصر
مبروك لفاروق حسنى -

بجد بجد بجد الراجل ده شرفنا جدا و مصر يكفيها انها الوحيدة من بين كل الدول العربية و الاسلامية و العالم الثالث اللى اعترفوا بيها ووافقوا على مرشحها اللى نجح فى اربعة اشواط و اوشك على الفوز عن جدارة لولا التلويح بالحرمان من معونات اليونسكو التى لوحت بيها اسرائيل و نريد ان تفهم منظمة اليونسكو انها سقطت من عيوننا جدا و اما عن الشامتين فيكفى ان مصر فازت و اختير مرشحها للمنافسة الدور و الباقى ع الدول العربية و الاسلامية الفاشلة اللى ماحدش عبرهم و لم يختار حد من مرشحيهم ليدخل المنافسة و التصفيات اصلا يعنى العالم على الاقل اعتبر ان مصر رائدة و قادرة ع المنافسة اما الباقيين فاصلا لم يرتقوا لمستوى التنافس يعنى فى كل الاحوا لمصر فائزة و بجد لازم مصر تكرم فاروق حسنى الراجل ده رفع راسنا بجد

عظيمة يا مصر
مبروك لفاروق حسنى -

بجد بجد بجد الراجل ده شرفنا جدا و مصر يكفيها انها الوحيدة من بين كل الدول العربية و الاسلامية و العالم الثالث اللى اعترفوا بيها ووافقوا على مرشحها اللى نجح فى اربعة اشواط و اوشك على الفوز عن جدارة لولا التلويح بالحرمان من معونات اليونسكو التى لوحت بيها اسرائيل و نريد ان تفهم منظمة اليونسكو انها سقطت من عيوننا جدا و اما عن الشامتين فيكفى ان مصر فازت و اختير مرشحها للمنافسة الدور و الباقى ع الدول العربية و الاسلامية الفاشلة اللى ماحدش عبرهم و لم يختار حد من مرشحيهم ليدخل المنافسة و التصفيات اصلا يعنى العالم على الاقل اعتبر ان مصر رائدة و قادرة ع المنافسة اما الباقيين فاصلا لم يرتقوا لمستوى التنافس يعنى فى كل الاحوا لمصر فائزة و بجد لازم مصر تكرم فاروق حسنى الراجل ده رفع راسنا بجد

خسارة حسني
ahmed aly -

خسارة عادلة لانه مدعوم من رئيس ويقمع الحريات واعتذر للبهود ولم يعتذر للمسلمين علي تصريحاته ضد الحجاب والدين والاباحية التي اطقها وافساد وتدمير الثقافة

خسارة حسني
ahmed aly -

خسارة عادلة لانه مدعوم من رئيس ويقمع الحريات واعتذر للبهود ولم يعتذر للمسلمين علي تصريحاته ضد الحجاب والدين والاباحية التي اطقها وافساد وتدمير الثقافة

الثقافة و البطيخ
انجازات فاروق -

بعض الجهلة لا يهمهم الثقافة بل يهمهم فقط الاكل و البطن و بكام البطيخ! بعض انجازات فاروق حسنى: مكتبة الاسكندرية اكبر مكتبة فى العالم بعد مكتبة نيويورك و التى تضم مخطوطات اثرية اصلية تقدر بمليارات - اوبرا عايدة التى تستقطب انظار العالم كله و اقيمت فى الاقصر و فى الاهرامات و بثها العالم بث مباشر من مصر- احتفالية الالفية الثالثة حيث تم الاحتفال بالالفية الثالثة فى ارض الحضارة ذات السبعة اللاف عام و بثت مباشرة للعالم كله- بطولات افريقيا و بطولات الغردقة للاسكواش- مدينة الانتاج الاعلامى- انقاذ اثار النوبة- تجديد قلعة صلاح الدين- تجديد برج القاهرة- مشروع مكتبة الطفل و مشروع القراءة المجانية للطفل و للجميع و الاتوبيسات المتنقلة التى تجوب القرى و تعطى الطفل القراءة بامجان- المتاحف التى تم تجديدها- تجديد المنطقة المحيطة بالاهرامات- مهرجانات الاغنية و الاسكندرية و القاهرة السينمائى الدولى و مهرجانات السينما و المسرح و الفيديو كليب- و تجديد دار الاوبرا و افتتاح دار اوبرا جديدة بمستوى عالمى- و غيهرا هذا بعض من انجازات لا تعد و لا تحصى لفاروق حسنى! هو بكام البطيخ النهاردة؟

الثقافة و البطيخ
انجازات فاروق -

بعض الجهلة لا يهمهم الثقافة بل يهمهم فقط الاكل و البطن و بكام البطيخ! بعض انجازات فاروق حسنى: مكتبة الاسكندرية اكبر مكتبة فى العالم بعد مكتبة نيويورك و التى تضم مخطوطات اثرية اصلية تقدر بمليارات - اوبرا عايدة التى تستقطب انظار العالم كله و اقيمت فى الاقصر و فى الاهرامات و بثها العالم بث مباشر من مصر- احتفالية الالفية الثالثة حيث تم الاحتفال بالالفية الثالثة فى ارض الحضارة ذات السبعة اللاف عام و بثت مباشرة للعالم كله- بطولات افريقيا و بطولات الغردقة للاسكواش- مدينة الانتاج الاعلامى- انقاذ اثار النوبة- تجديد قلعة صلاح الدين- تجديد برج القاهرة- مشروع مكتبة الطفل و مشروع القراءة المجانية للطفل و للجميع و الاتوبيسات المتنقلة التى تجوب القرى و تعطى الطفل القراءة بامجان- المتاحف التى تم تجديدها- تجديد المنطقة المحيطة بالاهرامات- مهرجانات الاغنية و الاسكندرية و القاهرة السينمائى الدولى و مهرجانات السينما و المسرح و الفيديو كليب- و تجديد دار الاوبرا و افتتاح دار اوبرا جديدة بمستوى عالمى- و غيهرا هذا بعض من انجازات لا تعد و لا تحصى لفاروق حسنى! هو بكام البطيخ النهاردة؟

شىء من اشياء
الحقيقة المرة -

وزارة الثقافة أرادت أن تنال منصباً عالمياً (في شخص الوزير الحالي) فركبت القمني وصولاً إلى هذه الغاية، ومن قبل ترجمت عدداً من كتب من لا خلاق لهم وصولاً إلى هذه الغاية، وهذا هو السياق الحقيقي لإعطاء القمني جائزة الدولة. وزكريا بطرس والنصارى عموماً أرادوا الطعن في الدين وسيدِ المرسلين ـ صلى الله عليه وسلم ـ فركبوا سيد القمني (وغيره) وصولاً لهذه الغاية. فلا تظلموا سيد القمني. ولا تنظروا لسيد القمني منفرداً، بل حين تراه تأمل جيداً على ظهره فلا بد أنك سترى آخر يمتطيه. إن هناك من يصنع القمني ليمتطيه، وسل عن من يكرمه، وعن من ينشر له ويبرزه وستعرف صدق قولي. على أن خطورة القمني ليست داخلية كما يتوهم البعض، أبداً؛ فكلنا نعرف أنه دجال، وكلنا لا يقبل قوله، ولكنها خارجية. يُسَوَّق القمني (وأشباه القمني) في الخارج أو في الداخل بين الآخرين، على أنه حاصل على جائزة الدولة التقديرية، وبالتالي قوله الحق، ثم بعد ذلك ينشر على الناس أفكاره. وأحسب أن هذا هو الهدف الرئيسي. لذا أعود لما بدأت علينا أن نقيم موازين أخرى، ومنابر أخرى نرفع عليها الطيبين ممن جاهدوا وصبروا.

شىء من اشياء
الحقيقة المرة -

وزارة الثقافة أرادت أن تنال منصباً عالمياً (في شخص الوزير الحالي) فركبت القمني وصولاً إلى هذه الغاية، ومن قبل ترجمت عدداً من كتب من لا خلاق لهم وصولاً إلى هذه الغاية، وهذا هو السياق الحقيقي لإعطاء القمني جائزة الدولة. وزكريا بطرس والنصارى عموماً أرادوا الطعن في الدين وسيدِ المرسلين ـ صلى الله عليه وسلم ـ فركبوا سيد القمني (وغيره) وصولاً لهذه الغاية. فلا تظلموا سيد القمني. ولا تنظروا لسيد القمني منفرداً، بل حين تراه تأمل جيداً على ظهره فلا بد أنك سترى آخر يمتطيه. إن هناك من يصنع القمني ليمتطيه، وسل عن من يكرمه، وعن من ينشر له ويبرزه وستعرف صدق قولي. على أن خطورة القمني ليست داخلية كما يتوهم البعض، أبداً؛ فكلنا نعرف أنه دجال، وكلنا لا يقبل قوله، ولكنها خارجية. يُسَوَّق القمني (وأشباه القمني) في الخارج أو في الداخل بين الآخرين، على أنه حاصل على جائزة الدولة التقديرية، وبالتالي قوله الحق، ثم بعد ذلك ينشر على الناس أفكاره. وأحسب أن هذا هو الهدف الرئيسي. لذا أعود لما بدأت علينا أن نقيم موازين أخرى، ومنابر أخرى نرفع عليها الطيبين ممن جاهدوا وصبروا.

إلى slim
مسلم -

ليس العجب في أن يحتج أحد على وضع الإسلام الحالي ولكن العجب هو أن يعتقد slim أنه محق، فلعلمك يا سيدي فإن الوحيد الذي يستحق أن يحتل مركزا كهذا هو المسلم، لأن أول كلمةأنزلت على رسول الله (ص) هي إقراً فكانت شعار الإسلام (العلم يهدي إلى الإيمان) ولم يكن منا من يحكم بالحرق بالنار على غاليليه لأن اكتشف بأن الأرض تدور، ولعلمك يا سيدي فإن المؤامرة ليست مجرد نظرية بل هي واقع قائم فبماذا تصف إسرائيل أليست تجسيداً لمؤامرة، ولعلمك يا سيدي فإن الذي يقتل الكتاب ليس المسلمون بل إسرائيل التي اغتالت غسان كنفاني عندما لم يكن أحد يعلم بأنه عرّى أسباب وجودها المصطنع، ولعلمك يا سيدي فإن أعداء مصر ليسوا سوريا وإيران ولا حزب الله ولا حماس بل الخانعين الذين اعتقدوا أن النوم مع العدو الصهيوني يتمخض عن سلام ووئام، ولعلمك يا أخي فإن الإسلام لم يقمع المرأة فلك أن تقرأ أين كانت المرأة في الشرق والغرب قبل مجئ الإسلام ، ولك أن تسأل عن حزام العفّة لدى الصليبيين الذين كانوا يتركون نسائهم مقيدات بالحديد جنسياً ليأتوا وينتهكوا أعراضنا هنا ويرتكبوا كل آثام الدنيا، فيا أخي قبل أن تفرّغ ما في جعبتك من أحقاد راجع التاريخ ثم أتحفنا برأيك عن الوزير فاروق حسني، ونحن نهنئك سلفاً بما ستسمعه من آراء من الرئيسة الجديدة للمنظمة ومن السفير الإسرائيلي السابق في مصر ومن كل الذين فتحنا لهم الأبواب للفلسفة الفارغة فبدلاً أن يتحدثوا عن غزو العراق وحرق معالم حضارته وسرقة كنوزه وقبلها كنوز مصر وكنوز فلسطين وغيرها تراهم يتحدثون عن فاروق حسني

إلى slim
مسلم -

ليس العجب في أن يحتج أحد على وضع الإسلام الحالي ولكن العجب هو أن يعتقد slim أنه محق، فلعلمك يا سيدي فإن الوحيد الذي يستحق أن يحتل مركزا كهذا هو المسلم، لأن أول كلمةأنزلت على رسول الله (ص) هي إقراً فكانت شعار الإسلام (العلم يهدي إلى الإيمان) ولم يكن منا من يحكم بالحرق بالنار على غاليليه لأن اكتشف بأن الأرض تدور، ولعلمك يا سيدي فإن المؤامرة ليست مجرد نظرية بل هي واقع قائم فبماذا تصف إسرائيل أليست تجسيداً لمؤامرة، ولعلمك يا سيدي فإن الذي يقتل الكتاب ليس المسلمون بل إسرائيل التي اغتالت غسان كنفاني عندما لم يكن أحد يعلم بأنه عرّى أسباب وجودها المصطنع، ولعلمك يا سيدي فإن أعداء مصر ليسوا سوريا وإيران ولا حزب الله ولا حماس بل الخانعين الذين اعتقدوا أن النوم مع العدو الصهيوني يتمخض عن سلام ووئام، ولعلمك يا أخي فإن الإسلام لم يقمع المرأة فلك أن تقرأ أين كانت المرأة في الشرق والغرب قبل مجئ الإسلام ، ولك أن تسأل عن حزام العفّة لدى الصليبيين الذين كانوا يتركون نسائهم مقيدات بالحديد جنسياً ليأتوا وينتهكوا أعراضنا هنا ويرتكبوا كل آثام الدنيا، فيا أخي قبل أن تفرّغ ما في جعبتك من أحقاد راجع التاريخ ثم أتحفنا برأيك عن الوزير فاروق حسني، ونحن نهنئك سلفاً بما ستسمعه من آراء من الرئيسة الجديدة للمنظمة ومن السفير الإسرائيلي السابق في مصر ومن كل الذين فتحنا لهم الأبواب للفلسفة الفارغة فبدلاً أن يتحدثوا عن غزو العراق وحرق معالم حضارته وسرقة كنوزه وقبلها كنوز مصر وكنوز فلسطين وغيرها تراهم يتحدثون عن فاروق حسني

قليل من الواقعية
كوفيل النوبى -

فاروق حسنى تربع على عرش الثقافة بمصر فوق ال 20عام , ما هو حال الثقافة فى مصر ؟ اين الثقافاتالمصرية القديمة و لغاتها (القبطية و النوبية) ؟.كيف لمن دمر الثقافات المصرية ان يعتلى مؤسسةالثقافات العالمية (اليونسكو) ؟ علينا ان نكون واقعين و نتحرر من ذهنية المؤامرة .

قليل من الواقعية
كوفيل النوبى -

فاروق حسنى تربع على عرش الثقافة بمصر فوق ال 20عام , ما هو حال الثقافة فى مصر ؟ اين الثقافاتالمصرية القديمة و لغاتها (القبطية و النوبية) ؟.كيف لمن دمر الثقافات المصرية ان يعتلى مؤسسةالثقافات العالمية (اليونسكو) ؟ علينا ان نكون واقعين و نتحرر من ذهنية المؤامرة .

يا سلام سلم
النملة بتتكلم -

شوف مين اللى بيتكلم! يعنى واحد من اسرائيل اللى بيتكلم عن القمع و قمع الحريات؟ اومال ايه اللى بتعمله اسرائلي؟ اليس انتهاك حريات و جرائم ضد الانسانية؟ و اليست مصر هى اكبر بلد عربى فيه حرية؟

يا سلام سلم
النملة بتتكلم -

شوف مين اللى بيتكلم! يعنى واحد من اسرائيل اللى بيتكلم عن القمع و قمع الحريات؟ اومال ايه اللى بتعمله اسرائلي؟ اليس انتهاك حريات و جرائم ضد الانسانية؟ و اليست مصر هى اكبر بلد عربى فيه حرية؟

When??
Hazem -

This Israeli man is telling the truth that we arabs know, but we like to keep a blind eye. When are we going to listen to the voice of reason for once? the answer is never because we LOVE conspiracy theories.

When??
Hazem -

This Israeli man is telling the truth that we arabs know, but we like to keep a blind eye. When are we going to listen to the voice of reason for once? the answer is never because we LOVE conspiracy theories.

هيهات
ابو احمد المصرى -

من يطالب بحرق كتب مهما كان مصدرها لا يستحق منصبا كهذا ومن يسكت على هجره احد مثقفيها بسبب فتوى من رجال الدين بالقتل اولى به ان يستقيل من منصبه احتراما لحريه الراى والتعبير ولكن هيهات من وزير عربى ان يقوم بذلك

هيهات
ابو احمد المصرى -

من يطالب بحرق كتب مهما كان مصدرها لا يستحق منصبا كهذا ومن يسكت على هجره احد مثقفيها بسبب فتوى من رجال الدين بالقتل اولى به ان يستقيل من منصبه احتراما لحريه الراى والتعبير ولكن هيهات من وزير عربى ان يقوم بذلك

مشاغبات
د/ محمد كمال علام -

مشاغباتاذا لم تستحي افعل مأشئت،ينطبق هذا المثل علي سفير مايسمي بدولة اسرائيل ،الكيان العنصري والدموي والغير اخلاقي دولة تقتل الاطفال وتنتهك ادمية الفلسطنين دولة مبنية علي الاكاذيب والخداع ،اذا عودنا ألي الماضي القريب ونسمع ما قاله احد مؤسسي هذا النظام السيد /ناحوم جولدن الذي قال: نحن الشعب الوحيد الذي يكذب ونجعل الشعوب الاخري تصدق كذبتنا ،فقد كذبوا في الماضي في موضوع مقتل 6 مليون يهودي في الحرب العالمية ابآن حكم النازي واستشهد هنا لا ادلل علي كذبهم بالكاتب والفيلسوف روجيه جارودي في كتابه حقيقة 6المليون فقال ان يهود العالم اجمع قبل الحرب العالمية لم يتعد هذا العدد فكيف يقتل هتلر سته مليون وبعد الحرب مباشرة كان عدد اليهود قد تخطي ال عشرة مليون وهنا اقول لوقتل النازيون شخص فهي جريمة ولوقتلوا العشرات فهي كارثة بكل المقياس، ان ممارسات اسرائيل ضد الفلسطيين تجعل من هتلر تلميذ فاشل ولا وجهه للمقارنة مع قادة ومجرمي هذا الكيان الفاشي، واعود واكرر ان هذا السفير ممثل هذا الكيان كان يعيش في مصر منبوذ مكروه معزول وكانه مريض بمرض جلدي يهرب الناس من التعامل معه،ممكن ان اتفق او اختلاف مع اي كاتب اوصحفي في اسباب سقوط فاروق حسني،نعم الديقراطية منقوصة لدينا،نعم هناك حكم الفرد وهناك جوقة من كذابي الزفة الذين ينقلون صورة وردية للشعب الصابر الصامد ضد الفقر والمرض وتجاوزات اصحاب النفوذ وبدل ان ينقلوا معاناة الشعب يرسمون صورة لا افراد الشعب المصري تعيش في المدينة الفاضلة كل شئ موجود الحياة الكريمة السكن الصحي ـ المواصلات المتوفرة والمريحةـ مجانية العلاج والقضاء علي الامراض المتوطنة في جسم افراد الشعب المصري ـ وادمية التعامل بين السلطة التنفذية والشعب المسكين،اقول ل تسفي مزئيل ان خسارة فاروق حسني تتلخص في النقاط التالية:ـ1 ــ تنصل فاروق حسني مما قاله ضد اسرائيل وهو دليل علي نفاقه وعدم احترامه لكلمته 2/ هجومه علي الحجاب ومحولته الظهور بمظهر العلماني 3/ دعم اوربا الموحدة للمرشحة البلغارية 4/ الدور القذر والضغوط الصهيونية والبكاء والنحيب بأن فاروق حسني ضد السامية5/نفاق بعض الدول والايحاء انهم سيدعمونه البذخ وصرف عشرين مليون دولار علي الدعاية والشعب يموت جوعا الدبلوماسية الهادئة للمرشحة البلغارية وثقتها في الفوز بالاضافة الئ اسلام فوبيا التي يعيش العالم تحت تأثيرهاد/ محمد كمال علا

ليه ينجح
محمد -

ليه ليه ليه

Guess what
Gavroshe -

عذرا التعليق غير مفهوم

comment 14 i agree
sami -

he has a straight thinking

الخاسر الحقيقي
عمرو المراكبى - مصر -

الخاسر الحقيقي هو اسرائيل والمصالح الصهيونية..فالسيد فاروق حسنى هو مرشح تحالف الاستبداد والفساد والتبعية المصرى بقيادة الرئيس مبارك وشبكة المنتفعين المحيطين به، بامتداداته العربية والدولية .. ويعد هذا التحالف بمثابة السند الرئيسى للمشروع الصهيونى .. ومن ثم فلم يكن هناك أى تناقض أو تعارض بين رئاسة حسنى لليونسكو وبين المصالح الصهيونية خاصة بعد ما قدم من تنازلات، وبعد أن أبدى استعداده لمزيد من التنازل والانبطاح .. فالخاسر الحقيقي هو اسرائيل والمصالح الصهيونية ..ولا مجال في هذا الشأن للحديث عن الصدام بين الشمال والجنوب، أو عن قبول الآخر وحوار الحضارات، باعتباره ممثلاً للشعوب والقيم العربية والاسلامية الأصيلة، فهو أبعد ما يكون عنها .. فالسيد فاروق حسنى يمثل نظام دكتاتوري فاسد قائم على استبعاد واقصاء الآخر المختلف معه لا قبوله، إلا في حالة قابليته للاحتواء أو الشراء .. وهو الدور الذي اجاده على مدى 22 عاماً بتدجين قطاع من انصاف واشباه المثقفين من الانتهازيين والوصوليين والمتنطعين داخل حظيرة وزارة الثقافة (وفقاً لتعبيره) .. هذا فضلاً عن سجله الحافل بقضايا الفساد المالي الأداري والثقافي .. بل وصل به الأمر إلى أن ينسب ما تحقق من أنجازات بجهود واموال الشعب المصري القابض على الجمر في ظل هذا الفساد المستشري إلى شخصه العليل ..الشيء الوحيد الذي يحسب للسيد حسني في هذا السياق أن خسارته كانت سبباً في شعور غالبية الشعب المصري بالسعادة والفرح والأمل في رحيل هذا النظام الفاسد بكل مكوناته ..

صح
السلمي -

صح و الله صح.انا معك 100%.يسقط التخلف و الحقد و القمع.

اليونسكو
اياد العراقي -

نال مايستحق فقط فلماذا هذه الضجه وكان هو يعرف بانه لاينتخب فما فضل المذكور في تطوير الثقافه ا لانسانيه بالاضافه الى كونه وزيرا لرجل يحكم من عصر الديناصورات

الديمقراطية ياجماعة
المنصور -

هذه اصول الأنتخابات فائز ومهزوم والعرب مايرضو الابالفوز والبقاء بالمنصب مدى الحياة ثاني المرشحة البلغارية سيرتها العلمية والعملية أحسن منه بكثير والزعل مرفوض ورحم الله امرى اهداني لعيوبي ولو عدوي.

مبروك ترشيح مصر
و الاداء المشرف -

العالم كله توج مصر تاج على راس العرب و المسلمين و العالم الثالث و الدول النامية و اختار وزير ثقافتها لينافس على منصب اليونسكو ليس لشىء الا لان مصر هلى الرائدة فى الشرق الاوسط عن جدارة بص يمين بص شمال شوف كام مهرجان ثقافى فى قلعة قايتباى و دار الاوبرا المصرية و كام مهرجان سينما و موسيقى و بص شوف اكبر عدد من المتاحف و الاثرا الفرعونية و القبطية و الاسلامية و مكتبات و مراكز ثقافة بص شوف الازهر اكبر جامعه اسلامية بص شوف مسارح مصر و سينمات مصر بص و شوف الدورات الرياضية و الاوليميبة اللى اتعملت فى مصر - مصر هى الخليط بين الشرق و الغرب بين الانفتاح و التقاليد مصر خلطة سرية و مؤثرة شوف انبهار الفرنسيين بمصر الى اليوم شوف الاهارمات و السياحة فى مصر - فاروق حسنى تم تتويجه ان لم يكن عالميا لكنه توج عربيا و اسلاميا و شرق اوسطيا و لو كان اترشح اى حد من اى بلد عربى او اسلامى تانى كان برضو هيخرج لكن من اول جولة و بصوت واحد بالكثير

كلام مزئيل حقيقة
شهريار -

كلام تسفي مزئيل حقيقي وواضح وعلمي جدا مبنية على حقائق واقعية علينا ان نتقبلها وان كانت مؤلمةفكل شيء في مصر في تراجع وكلنا نعلم ذلك ونعرف سبب ذلك ولكن لانريد ان نصدق ذلك

الى رقم 43
بتتكلم عن نفسك -

و انت دخلك ايه بالموضوع؟ متغاظ و بتحسد مصر عشان بلدك لم يترشح منه احد الى المنصب اصلا؟ و اللا عشان اليونسكو رفضت اصلا ادراج اسم المرشح العراقى ضمن المتنافسين؟ طبعا لازم ينحرق دمكم حقد و غيره من مصر! معليش يعنى و صدام كان من عصور ما قبل الديناصورات يعنى؟ العراق بيحلم و يتمنى يبقى زى مصر و حال مصر افضل مليار مرة من حال العراق! و ليه لم تذكر الملوك العرب؟ و لا حاكم ليبيا اللى اكبر عمرا من مبارك و ياسر عرفات اللى حكم اكبر من عمر مبارك بعشر سنوات ؟ و اللا بس حقدكم و غيرتكم على مصر يتخلليكم حتى انتم تتطاولوا على مصر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الى 41
مصر احسن دولة عربية -

بتقول على رئي سمصر دكتاتور؟ انا مصرية و عايشة فى مصر و شوفت عصر السادات و عصر مبارك! بتسمى النعمة اللى احنا فيها دى دكتاتورية؟ صلاة النبى احسن ياخويا! ايى دولة عربية سمى لى دولة واحدة فيها حرية و حرية تعبير و ديمقراطية و لو ربع اللى فى مصر؟ و اللا ايران الفارسية ديمقراطية؟ انت اخونجى بكل تاكيد! بس الملاحظ تكثيف حملة الاخونجية فى كل املواقع ضد مصر و مبارك و فاروق حسنى و ضد الوحدة الوطنية بشكل كبير لتغطية فشلهم المرتقب فى انتخابات البرلمان القادم ان شاء الله! روح جرب العيشة فى ظل سوريا و اللا ايران و اللا ليبيا و اللا قطر و اللا العراق عشان تعرف و تفهم النعمة اللى انت فيها؟ و ايه اللى خرب لبنان؟ مش تجربة الديمقراطية؟ لدرجة ان اختيار الرئيس اللبنانى تاجل سنة كاملة عشرين مرة لاختلاف كل حزب و مذهب و كل دولة خارجية تدعم هذا ضد ذاك ثم تاخير تشكيل الوزارات و الحكومة اللبنانية لان هذا سوريا مش عايزاه و هذا ايران معترضة عليه! كتر الف خير الديكتاتورية لو بتعتبر مصر دسكتاتورية و لو كل المواقع المفتوحة و القنوات اللى تشتم ليل نهار ع الريس بتسميها ديكتاتورية يبقى كتر الف خير الديكتاتورية اللى مثل الشهد و العسل اللى مثل مبارك و مصر!

هههههه
فارس الجبري -

فاروق حسني بيفكر اليونسكو فوضي مثل عنده فاروق المسكين عاوز يمسك اليونسكو 22 سنه ثانيه

XXXXXXXXXXXXXX
فلسطيني -

والله دوختوتا ب فاروق حسني من هذا الذي ينتخب فاروق حسني المصري.

XXXX
فلسطيني -

حتى شكلك لا يتناسب هذا المنصب .

قرار صائب
علماني -

انا اوافق بشده علي عدم تنصيب فاروق حسني في هذا المنصب مع اني بصراحه قد لااعرف بالظبط ما العمل الذي تقوم به اليونيسكو ولكن هي منظمه تابعه للأم المتحده لايمكن ان يرأسها وزير يمثل النظام المصري الفاسد الداعم للطائفيه قاتل الأبداع كيف يكون وزيرا في دوله تضطهد الأقليات الغير مسلمه من اقباط وبهائيين رئيسا لمنظمه دوليه تضم جميع دول العالم هناك اسباب منطقيه كثيره لعدم تولي فاروق حسني للمنصب ولكن العرب دائما ما يلقون اللوم علي شماعه فشلهم وتخلفهم اسرائيل انا اعتقد قبل ان تحاول مصر الفوز بمنصب مثل هذا ان تحاول حل مشاكل شعبها الداخليه من فقر شديد يعيشه اغلب الشعب ان تقوم بحل مشاكل المياه وتلوثها بالصرف الصحي في كثير من قري مصر ان تحاول القضاء علي البلطجه ان تعيد الأحترام لمواطنها في داخل بلده وان تحل مشكله التطرف والطائفيه الزائده في مصر والكثير من المشاكل التي تنتشر في مصر فمن غير الممكن ان توضع رئاسه منظمه تهتم بالثقافه والتراث بيد دوله لاتحترم الثقافه ولا حريه التعبير

حماية الإرث العالمى
فؤاد شباكا النوبى -

كم كانت فرحتنا عندما سمعنا بالسقوط المدوى لفاروق حسنى المرشح لمنصب مدير عام المنظمة؟! هذا الوزير الذى قضي أكثر من 22 عاما في وزارة الثقافة المصرية، والذى سعى بشدة لتدمير الثقافة النوبية وحضارتها وسحق تراثها ، وتاريخها التليد، وتدمير آثارها، وذبح لغتها الوطنية التى كانت أحد اللغات الانسانية في حضارة وادي النيل ، كل هذه المكتسبات الانسانية، والتى تعد من صميم الالتزام الأخلاقى لمنظمة اليونيسكو والمجتمع الدولى إزاء حماية الإرث العالمى من الدمار ... دمرها فارق حسنى فوق الأرض النوبية، والذى من شأنه إفراغ المنطقة النوبية من أهلها .. ردا على ما أثير في وسائل الإعلام المصرية بشأن المؤامرات الغربية ... بالتأكيد هو محض افتراء . سؤال عادى جدا: اذن من الذى دمر تراث وثقافة بلده؟! ... غير فاروق حسنى !/ فؤاد شباكا النوبى

الفاشل
عبدالنبي فرج -

مخالف لشروط النشر

سؤال
أيمن -

أين المخالفة؟

لولا الملامة
ليندا -

استغرب كيف ان هذا الموضوع يأبى ان يتنحى عن الاجندة! اسرائيل باسطولها الدبلوماسي الرهيب لا يستطيع ان يؤثر على طوابير القرارات الدولية! فالحديث يدور عن دولة تعدادها السكاني لا يتجاوز بضعة احياء في القاهرة. صحيح انه مهما فعلت اسرائيل فأنها ستبقى الملومة!هل خسر الاستاذ حسني لأنه تحدث عن حرق الكتب الاسرائيلية؟ هل كان العالم الحر يتقبل تصريحات من هذا القبيل لو تحدث عن حرق كتب اخرى ؟ الموضوع هو موضوع مبادئ وقيم . العالم العربي يجب ان ينظر الى الامور بمنظار حقيقي لكي يدفع بالنمو الاقتصادي والفكري واتهام اسرائيل بكل صغيرة وكبيرة لن يحقق ذلك