أخبار

في اطار مهمة انسانية دوليةوفد اردني الى افغانستان للتهميد لوصول قوات اردنية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
عمان- صرح مسؤول اردني الاحد ان وفدا اردنيا توجه الى افغانستان للقيام بالتحضيرات اللازمة قبل وصول قوات اردنية الى افغانستان للمشاركة في مهمة انسانية دولية في هذا البلد.&واوضح المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه ان "الوفد الذي يضم عسكريين وخبراء غادر عمان منذ يومين وموجود حاليا في منطقة مزار الشريف شمال افغانستان".
&واضاف المصدر نفسه انه "بمجرد استكمال الاستعدادات اللازمة، ستتوجه القوات الاردنية الى افغانستان للقيام بمهمتها الانسانية".&وكان المتحدث الرسمي باسم الحكومة صالح القلاب اعلن الثلاثاء ان القوات الاردنية ستغادر الى افغانستان في غضون 48 ساعة.&واكد المسؤول الاردني انه تم تاجيل مغادرة القوات بسبب قلة المعلومات عن الوضع على الارض.
&وكان رئيس وزراء الاردن علي ابو الراغب اعلن قبل عشرة ايام عزمه ارسال قوات لحفظ السلام في افغانستان في اطار الامم المتحدة في مهمة انسانية.&وقال ان "افغانستان تمر بظروف صعبة ولا بد ان يكون لنا دور كدولة عربية مسلمة (..) وان نفعل شيئا ايجابيا للشعب الافغاني".
&وكان مجلس الامن الدولي صوت بالاجماع الاربعاء على قرار ينص على العمل على تامين المناطق الافغانية التي لم تعد تخضع لسيطرة حركة طالبان.&وسبق للاردن ان ساهم في قوات حفظ السلام الدولية في مناطق عدة من العالم مثل كوسوفو وكرواتيا وتيمور الشرقية وسيراليون.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف