أخبار

مسؤول اسرائيلي ينتقد التلفزيون العام الاسرائيلي للمقابلة التي اجراها مع عرفات

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
القدس - انتقد مسؤول اسرائيلي كبير أمس السبت ادارة التلفزيون الاسرائيلي العام لانها بثت امس مقابلة مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات وهي احدى المقابلات النادرة التي يجريها عرفات مع وسائل الاعلام الاسرائيلية.
واعلن احد المقربين من رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون لوكالة فرانس برس "انه قرار خاطيء، كان يجب ان لا يفتح التلفزيون العام منبرا امام ياسر عرفات الذي فرض علينا حربا وهو مسؤول عن مقتل اسرائيليين".
واضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته "اننا نحترم استقلالية وسائل الاعلام ولكن في الولايات المتحدة رفضت قنوات التلفزيون منح الكلمة الى اسامة بن لادن (الذي يشتبه في انه مدبر اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر) بعد ان بثت مقابلات معه في وقت سابق".
وقال المسؤول "كان من الافضل ان يتوجه عرفات الى تلفزيونه ويسعى الى تعبئة الشعب في اطار مكافحة الارهاب" مشددا على ان "ليس هناك اسرائيلي يصدق ولو كلمة واحدة من حملة عرفات الكاذبة".
واعترب المسؤول "لقد كان يدعو الى الشفقة حتى انه لم يتكلم عن السلام الا عندما همس له ذلك في اذنه احد مستشاريه الذي كان وراء الكاميرا في ختام تدخله".
يشار الى ان هيئة الاذاعة والتلفزيون الاسرائيلية هيئة مستقلة تشبه اذاعة "بي بي سي" البريطانية.
واعلن الرئيس الفلسطيني الجمعة في هذه المقابلة النادرة "امد يدي للشعب الاسرائيلي من اجل السلام لمصلحة ابنائنا وابنائه" مضيفا "انا جاهز لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه" مع اسرائيل.
واتهم عرفات الذي بدا عصبيا، المسؤولين ووسائل الاعلام الاسرائيلية بشن حملة تحريض ضده وضد السلطة الفلسطينية التي يراسها وقال ان "اعلامكم لا يتوقف عن التحريض ضدنا ويقول انا بن لادن والسلطة طالبان .. هل انا بن لادن؟".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف