أخبار

اعتقال المئات من عناصر "القاعدة" اثناء هروبهمباول مرتاح "للتعاون الرائع" من قبل باكستان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
&واشنطن - اعلن وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد الاربعاء ان باكستان اعتقلت مئات من مقاتلي تنظيم القاعدة غير الافغان الذين فروا مناسرى من القاعدة&افغانستان ولجأوا الى الاراضي الباكستانية.
&وقال رامسفلد في مؤتمر صحافي لدى عودته من جولة في المنطقة ان "الجيش الباكستاني يقوم بعمل جيد على طول الحدود. وقد اعتقل عددا كبيرا جدا من هؤلاء المقاتلين، بل مئات".
&وكانت السلطات الاميركية قد اعلنت قبل ايام وبينما كانت الطائرات الاميركية تقصف مواقع القاعدة في شرق افغانستان، ان حوالى الفين من مقاتلي القاعدة فروا الى باكستان.
&وقد نشرت باكستان الاف الجنود على طول حدودها مع افغانستان لمنع هرب مقاتلي القاعدة وخصوصا زعيمهم اسامة بن لادن.
&وكان وزير الدفاع الاميركي صرح لصحافيين رافقوه في رحلته، ان مركز الاعتقال الذي يتولى ادارته مشاة البحرية الاميركية في مطار قندهار في جنوب افغانستان سيتم توسيعه ليستوعب 500 اسير.
&وقال رامسفلد ايضا ان الحرارة اصبحت باردة جدا في الجبال القريبة من تورا بورا (شرق) وان القوات في المنطقة تعاني من اثار البرد وهي "تنظف الكهوف واحدا واحدا".
&من جانبه اعرب وزير الخارجية الاميركي كولن باول عن ارتياحه الاربعاء للتعاون "الرائع" الذي ابدته باكستان خلال عملية محاصرة مقاتلي القاعدة الذين فروا من افغانستان.
&وقال للصحافيين بعد اتصال هاتفي مع الرئيس الباكستاني برويز مشرف ان "التعاون مع باكستان هو رائع جدا" خصوصا التعاون العسكري.
&واضاف "يمكنني ان اشكر مرة جديدة الرئيس مشرف على هذا التعاون الهادف الى طمأنتنا الى ان قادة القاعدة لا يلجأون الى باكستان او انهم يفرون عبر هذا البلد".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف