أخبار

احتجاجا على حضور الوزير الأولالمعارضة المغربية تغادر البرلمان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الدار البيضاء-إيلاف: غادرت بعض فرق المعارضة المغربية البرلمان بعيد تناول الوزير الأول المغربي عبد الرحمن اليوسفي الكلمة لتقديم مشروع التغطية الصحية.
وقال المسيوي عن حزب الاتحاد الدستوري-أحد المنسحبين-لقد "انسحبا كرد فعل عن تصرفات الوزير الأول" الذي رفض الحوار مع المعارضة. كما أنه منذ خمس سنوات وهو غائب عن البرلمان".
واعتبر المسيوي في تصريح لقناة الثانية المغربية أن قدوم اليوسفي للبرلمان يعتبر حملة انتخابية سابقة لأوانها.
ولم تنسحب جميع فرق المعارضة بل اقتصر الأمر على بعض الفرق النيابية. وكان اليوسفي قد جاء إلى البرلمان في آخر تصريح له أمام النواب قبيل الانتخابات التشريعية التي ستجرى شهر أيلول/ سبتمبر&المقبل.
&ويتعلق التصريح بمشروع مدونة التغطية الصحية وذلك عبر إحداث نظام تأمين إجباري أساسي على المرض يستفيد منه الأشخاص النشيطون والمستفيدون من المعاشات والطلبة والسكان المعوزون. وبذلك يعتبر هذا المشروع الأول من نوعه في المغرب والذي سيمكن فئات عريضة من المجتمع المغربي من التغطية الصحية.
وقد يشكل انسحاب بعض فرق المعارضة ضربة لهذه الفرق، ذلك أن مشروع كهذا كان مطلبا عاما يتمنى تحقيقه الجميع، وبخاصة الفئات المعوزة والتي تمثل نسبة مهمة من السكان وقاعدة انتخابية أساسية في الانتخابات البلدية والتشريعية المقبلة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف