ثقافات

مقاطعة كيبيك تقر الزواج بين مثليي الجنس

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
مونتريال&- اقرت الجمعية الوطنية في مقاطعة كيبيك الكندية امس الجمعة بالاجماع مشروع قانون يجيز الزواج بين مثليي الجنس من خلال "اتحاد مدني" يعطي "الزوجين" نفس الحقوق التي يتمتع بها الزوجان من جنسين مختلفين بما في ذلك التبني والانجاب.
&وهكذا تصبح كيبيك (ناطقة باللغة الفرنسية) المقاطعة الثانية في كندا بعد نوفا سكوتيا التي تتبنى الاتحاد المدني بين اشخاص من جنس واحد او من جنس مختلف.
&وقال وزير العدل بول بيجين في بيان ان "القانون الذي يعتبر اشارة انفتاح في ذهنية الكيبكيات والكيبيكيين، يخلق مؤسسة جديدة هي الاتحاد المدني، منفتحة على الجميع بغض النظر عن توجهاتهم الجنسية وتتضمن جميع المفاعيل القانونية للزواج".&وفي مجال التبني والنسل، يتضمن القانون اسسا "لناحية الابوة من ابوين مختلفين وايضا من ابوين من الجنس نفسه مهما كانت ظروف ولادة الطفل".
&اما حقوق الميراث والواجبات المتعلقة بالحياة المشتركة واختيار مقر اقامة العائلة وانظمة ضمانات الحياة والصحة والنفقة والانفصال فتبقى نفسها المعتمدة في الزواج العادي.
&وفي حال المرض الخطير اذا بات المريض عاجزا تماما عن تلبية حاجاته فان القرار يعود لشريكه وهو اجراء يطالب به مثليو الجنس منذ زمن طويل.&ويقر القانون باهلية الكتاب العدول لاقامة مراسم الزواج المدني وينص ايضا على امكانية حل الاتحاد المدني امامهم ايضا في حال قبل الطرفان بذلك وفي حال لم يكن للشريكين اولاد مشتركين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف