اقتصاد

تأجيل استجواب وزير الماليةالكويتي امام مجلس الامة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
الكويت - اعلن مصدر برلماني كويتي ان جلسة استجواب وزير المالية الكويتي يوسف الابراهيم التي كانت مقررة بعد غد الاثنين ستؤجل لمدة اسبوع بسبب وفاة ابنة وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الاحمد الصباح.
وقال النائب الاسلامي ناصر الصانع "اعتقد ان الحكمة ستطلب تأجيل الجلسة وسوف نقبل ذلك". وقد توفيت الشيخة سلوى الصباح، 51 عاما، ابنة وزير الخارجية امس الجمعة في احدى مستشفيات لندن اثر مرض طويل.
وكان مجلس الامة قد وافق في العاشر من حزيران(يونيو) على تأجيل اسبوعين موعد الجلسة البرلمانية لاستجواب وزير المالية الكويتي يوسف الابراهيم المتهم بسوء الادارة. وصوت معظم النواب الذين حضروا الجلسة لصالح طلب التأجيل الذي تقدم به الابراهيم.
وكان النائبان من الكتلة الاسلامية مسلم البراك ومبارك الدوايلة قد قدما طلب الاستجواب الى رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي الذي قرر ادراجه على جدول اعمال المجلس. وتدعم طلب الاستماع للوزير الكتلة الاسلامية بمساندة نواب المعارضة والنواب المستقلين الذين يحتلون نصف مقاعد البرلمان ال50 على الاقل.
ويريد النائبان استجواب الابراهيم حول مسائل مرتبطة بسوء ادارة اموال عامة وتجاوزات مالية. كما يتهمانه بانتهاك الدستور من خلال التذرع "بالسرية المصرفية لعدم كشف قيمة المبلغ الذي دفعه البنك المركزي الى وزارات ووكالات حكومية". وقد يؤدي استجواب الوزير الى طرح الثقة به الامر الذي يتطلب دعم 24 نائبا من اجل اقالته.
وتعهدت الحكومة بمساندة الابراهيم وهددت بالاستقالة في حال حصول تصويت لحجب الثقة عن الوزير في مجلس الامة. وبموجب القانون فان غالبية بسيطة يمكن ان تؤدي الى سحب الثقة من الوزير وارغامه على الاستقالة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف